المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree10Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/06/2016, 06:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
test أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 2 / 9 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





الخزينة تلقت 30 مليونًا تبقت مثلها.. ومصادر تؤكد: الإدارة مستمرة
في الهلال.. مهلة الرئيس للشرفيين انتهت.. والمبلغ لم يكتمل!


المصادر تؤكِّد استمرار إدارة الأمير نواف بن سعد

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

علمت «الجزيرة» أن خزينة نادي الهلال تلقت ما يقارب 30 مليون ريال من شرفيي النادي عقب اجتماعهم الأخير وهو ما يمثل نصف المبلغ المتفق على توفيره خلال ثلاثة أسابيع من قبل الأعضاء، للإيفاء بالالتزامات المستحقة على النادي، وبالتالي إعلان إدارته عدولها عن استقالتها التي لوحت بها قبل شهرين.
من جانبها، كشفت مصادر هلالية، بأن الإدارة الزرقاء ستتراجع عن الاستقالة وستكمل فترتها، بالرغم من انتهاء المهلة الممنوحة للشرفيين لتوفير كامل المبلغ «60» مليونًا.
وتعمل اللجنة المكونة لهذا الشأن التي تضم الأمير خالد بن طلال والأمير فهد بن محمد وأحمد المقيرن إضافة إلى عبدالرحمن النمر، على المتابعة مع الشرفيين وسط وعود مطمئنة بحل الأزمة المالية في الأيام القليلة المقبلة.
وتتمثل الالتزامات المالية في تسديد مقدمات العقود المستحقة للاعبين المحليين في الفريق الأول فضلاً عن حصة نادي الفيصلي المتبقية من انتقال المدافع محمد جحفلي البالغة 4 ملايين ريال، فالوقت الذي تم تخصيص مبلغ القرض البنكي لتسوية ديون اللاعبين السابقين الأجانب.



بعقد يمتد لثلاثة أعوام .. الإدارة الزرقاء تصادق على انفراد «الجزيرة»
الخيبري أولى صفقات الهلال للموسم الجديد


عبد الملك الخيبري أولى الصفقات الهلالية

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

أعلنت الإدارة الهلالية مساء أمس إتمام اتفاقها مع لاعب المنتخب الوطني الأول ونادي الشباب «عبدالملك الخيبري»، ليمثل بموجبه فريق الهلال الأول لكرة القدم اعتبارًا من الموسم المقبل، حيث ستكمل إدارة النادي اليوم إجراءات تسجيله في كشوفات النادي.
وجاء التعاقد مع «الخيبري» بعد دراسة فنية قام بها عدد من الفنيين الهلاليين يتقدمهم المستشاران عبداللطيف الحسيني ونواف التمياط.
وكشفت المصادر بأن الخيبري سيمثل الهلال بموجب العقد لثلاث سنوات قادمة كلاعب هاو بمقابل يتجاوز 4.5 «أربعة ملايين ونصف المليون ريال» للعام الواحد.
يشار إلى أن «الجزيرة» أشارت في عدد سابق إلى توصل الإدارة الزرقاء لاتفاق مع اللاعب.



بعض من...
وظائف شاغرة ؟



غسان محمد علوان


في أنديتنا تكاد تتطابق شعارات كل إداراتها الجديدة من حيث العبارات الرنانة ومصطلحات الاحترافية والارتقاء بالنادي والرياضة بشكل عام.. لكن العجيب أن كل إدارة قادمة بكل حماسة ورغبة صادقة في العمل لا تزيد إلا على أن تجلس على نفس كراسي من سبقها، في نفس مكاتبهم، وتقوم بنفس عملهم.
أين الإضافة إذًا؟ أين الهيكلة الجديدة التي تتلاءم مع طبيعة العمل المختلف الذي جاءت من أجله؟ أين العلامات البارزة التي تتركها الإدارة حين ترحل؟ لا نشكك في مدى عشق ورغبة كل المتقدمين للعمل في النجاح والإبداع، ولكن اتباع خطى من سبقك لن يوصلك لأبعد مما وصلوا!
كل منشأة تحتاج إلى أشخاص يقومون بأدوار محددة؛ للوصول لنتائج قد تم التخطيط لها سابقًا، من خلال وظائف واضحة الأهداف والمتطلبات والمميزات بعيدًا عن التطوع والفزعات والتداخل في العمل بين أكثر من طرف.
وسنستعرض بعض الوظائف التي تحتاج إليها أنديتنا ليتم التغيير بشكل ملموس إلى الأفضل. وقد تمر علينا بعض المهام التي يقوم بها البعض، لكن دون تخصص أو تركيز عليها أو جمعها في حزمة مهام دورية.
الوظيفة الأولى: الرئيس التنفيذي:
الخلط الواضح في كل أنديتنا بين وظيفة ومهام رئيس مجلس إدارة النادي والرئيس التنفيذي (غير الموجود) هو سبب جل مشاكل النادي المادية والاستثمارية إن لم يكن كلها، التي بطبيعة الأمر تنعكس على النادي نتائجيًّا.
وظيفة (الرئيس التنفيذي) تتطلب منه عند التقدم لها لأول مرة أن يقوم بتقديم رؤيته للفترة التي يرغب في العمل بها، وفريق العمل الذي ينوي استقطابه بأسمائهم ومهامهم. يجب عليه أيضًا تقديم ميزانية لكامل فترة عمله في النادي، تشمل كل التعاقدات الفنية والإدارية والعناصرية، مع توضيح مصادر الدخل وأوجه الصرف التي تكفل للوصول إلى قائمة من الأهداف القابلة للتحقيق، والمغرية لعشاق النادي من جهة، ومجلس إدارته من جهة أخرى.
كل ما سبق يتم تقديمه لمجلس إدارة النادي، الذي يقوم بالتدقيق في كل ما يقدمه المرشح لتولي وظيفة (الرئيس التنفيذي). فإن حاول زيادة أعباء النادي المالية في سبيل تحقيق منجز ما فإنهم ملزمون بكبح جماحه إن تبين لهم استحالة تحقيق هدفه، أو يقومون بدعمه والوقوف معه بمختلف الطرق متى ما اقتنعوا بأن هذا الهدف يستحق بذل الغالي والنفيس، ويتم الحفاظ على اسم وسمعة النادي في نفس الوقت.
إيجاد مثل هذه الوظيفة يكفل للنادي - بعد توفيق الله - الاستمرارية في نهج خاص بالنادي، وتأسيس مفاهيم خاصة له، لا تتبدل أو تتغير بمجرد استقالة ما، فمجلس الإدارة (الدائم) هو من يرسم أحلام المنشأة، والرئيس التنفيذي (المتغير) هو من يبث الحياة في تلك الأحلام؛ فتغدو واقعًا، يجني ثماره النادي وعشاقه على حد سواء، ولو كان على سبيل الاستقرار المادي كحد أدنى.
في المقالات القادمة - بإذن الله - سيتم التطرق لوظائف أخرى تحتاج إليها أنديتنا اليوم قبل الغد.
خاتمة
مبارك علينا جميعًا قدوم شهر الرحمة، شهر المغفرة، شهر العتق من النار، شهر القلوب البيضاء، الذي نرتجي من خلاله أن نخرج منه أكثر نقاء، وأكثر أخوَّة وإنسانية، وأكثر ترابطًا وعشقًا لوطننا.
اللهم أعنا على صيامه وقيامه، وبارك لنا في شهرنا هذا، وارزقنا خيره، واصرف عنا شره.
كل عام وأنتم بخير.



كاريكاتير



رشيد السليم








في حديثه الخاص لـ«الرياض»
الشهري: ماحدث من اتحاد الصالات فضيحة بحق نادي الهلال!


الهلال أكثر الفرق فوزاً في دوري الصالات

بريدة - نايف البدراني

أكد عضو شرف نادي الهلال والمشرف العام على فريق الصالات جابر الشهري أن نادي الهلال قد تعرض لظلم واضح وفاضح صادر أحقيته باللقب والتتويج، على يد رئيس لجنة ألعاب كرة القدم بالاتحاد السعودي والمشرف العام على دوري الصالات الدكتور صلاح السقا وجميع القائمين على البطولة.

خالفوا اللوائح الدولية.. والسقا تجاهل كل مطالباتنا وغيّب حقوقنا

وقال الشهري في حديثه الخاص لـ:"الرياض" :"عندما بدأت البطولة تم توزيع تعميم على جميع الأندية موضحاً فيه آلية حسم الدوري حيث يتوج باللقب الأكثر نقاطاً، لنتفاجأ وقبل نهاية الدوري بما يقارب الشهر واتضاح أن الدوري هلالي لا محالة بفضل النتائج والفارق النقطي عن الوصيف بتعميم آخر ومخالف للوائح الاتحاد الدولي للعبة، يفيد بإقامة دوري ثان ثم دوري ثالث يتكون من 4 فرق تلعب على مرتين مرة في الرياض والأخرى في المنطقة الشرقية وهو الأمر الذي احتججنا عليه كثيراً الإ أن الاحتجاج بقي حبيساً للأدراج حتى اليوم..!! ".

وتابع :" ناقشنا السقا وأوضحنا له الظلم الواقع على نادينا والذي لم يخسر أي لقاء جامعاً 50 نقطة ، ومصادرة حقه في اللعب على أرضه بحكم أنه المتصدر ولا بد من منحه أفضلية تميزه عن غيره وهذا مالم يتم فلعبنا في الصالة الخضراء، وفي نادي الرياض

، واللقاء الأخير والذي لا يقدم ولا يؤخر في نادي الهلال.

وأكد الشهري أنهم وبمجرد انتقالهم إلى الدمام لخوض المباريات حصلت المهازل التي يندى لها الجبين، وزاد:" الصالة" سبورتي " مستأجرة من قبل القائمين على دوري الصالات وغير مجهزة بتكييف أو ساعة الكترونية رغم تواجد أربع صالات تابعة للهيئة العامة للرياضة، علاوة على التواصل المستمر بين الحكام ومسؤولي الاتفاق للسؤال عن الوقت المتبقي!! ".

وكشف أن من أبلغهم عن هذه التصرفات كان المشرف العام على المنتخب السعودي للصالات ابراهيم العيسى، مؤكداً أنه لم يرض بالوضع الحاصل وغادر الصالة على اثر ذلك" .

وقال:" اعلن تتويج الاتفاق بطلاً للدوري رغم أننا كسبناه في الرياض بتسعة أهداف مقابل أربعة كما أننا كسبناه في الدوري في الذهاب وتعادلنا معه إياباً، وكسبناه في الرياض وهي التي قالوا عنها جولة تمهيدية، وعندما طالبنا بلعب مباراة فاصلة مع الاتفاق مع أن أفضلية التسجيل لصالحنا رفضوا ذلك وذهب جهدنا بعبارات " ابشروا" ومن عيوني".

وختم الشهري حديثه بتأكيده على أنهم طالبوا بتأجيل لعب اللقاء الختامي حتى يتم البت في الاحتجاج المقدم من قبل نادي الهلال الذي دفعت رسومه البالغة ستة آلاف ريال، والمدعم بجميع الأحداث، إلا أنهم لم يعطوه أي اهتمام، وتابع:" لعل ما يحز في النفس أنك تتحدث مع المسؤول الأول الدكتور صلاح السقا والذي يريد الأمور أن تسير ولو وقع عليك الظلم فتارةً يطلب لقاءنا في مقر الاتحاد السعودي، وتارة في مقر نادي الرياض، وتارة في الكوفي شوب الخاص به.. هل ماحدث عمل احترافي ؟! ".




جابر الشهري



السالم والقرني يتصدران قائمة المستغنى عنهم في الهلال


يوسف السالم

الرياض - محمد الشاهين

علمت "الرياض" ان لاعبي الفريق الاول بنادي الهلال المهاجم يوسف السالم والوسط محمد القرني سيتصدران قائمة اللاعبين الذين تنوي الادارة الاستغناء عنهم، اما بانهاء العقد بالتراضي او اعارتهم لفرق أخرى إذ لم تنته عقودهم كما سيتم الاستغناء ايضا عن لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري وحارس المرمى محمد الواكد وسيتم تصعيد أبرز نجوم الفريق الاولمبي في مختلف المراكز بجانب استقطاب بعض اللاعبين المحليين وفق حاجة الفريق.



رسمياً الخيبري أول صفقات الهلال المحلية


عبدالملك الخيبري

الرياض - حمد الصويلحي

أتمت إدارة الهلال أمس الاثنين التعاقد مع لاعب الشباب والمنتخب السعودي عبدالملك الخيبري، ليمثل بموجبه الهلال اعتبارًا من الموسم المقبل واستكملت ادارة الهلال إجراءات تسجيل اللاعب في كشوفات النادي ظهر أمس وذلك في مكتب رعاية الشباب بالرياض كلاعب هاو، الجدير بالذكر أنه لا يتم تحديد مدة معينة لارتباط اللاعب بالنادي في مثل هذه الحالات لعدم وجود عقد احترافي يتم خلاله تحديد مدة معينة لارتباط اللاعب بالنادي.

يشار إلى أنّ التعاقد مع الخيبري جاء بعد دراسة فنية قام بها عدد من الفنيين الهلاليين، وسيتواجد الخيبري في تجمع اللاعبين يوم 20 رمضان الحالي في مقر النادي والتي ستشهد انطلاقة تدريبات الهلال استعداداً للموسم المقبل.



اتحاد الكرة يكشف عن اسم المشرف ومكان «السوبر» الأحد

الرياض - أسامة النعيمة

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم عقد اجتماعه الاخير مع نهاية الموسم الرياضي يوم الاحد المقبل السابع من شهر رمضان الحالي في مدينة جدة، اذ ستتم مناقشة ملفات اللجان مع ختام الموسم الى جانب الاعلان عن المشرف الجديد للمنتخب الأول وكذلك الترتيبات الخاصة بكأس "السوبر" السعودي الذي سيقام في الثامن اغسطس، اذ سيتحدد المكان بصورة نهائية مع الراعي للبطولة الخطوط السعودية، فيما ستتم مناقشة العديد من المواضيع المالية العالقة في الفترة الماضية مع المتابعة مع اللجنة الاولمبية حول الاعلان عن ميزانيات الأندية يوم 30 يونيو الحالي.



قول على قول






منصة النقد
عندما يفتقد الحوار للمحاور!


لا يكفي أن تصنف اعلاميا لمجرد انك تقدم برنامجا وتعمل كمذيع تفتقد لأبسط مزايا وموهبة المذيع الذكي الناجح صاحب الحس القوي الذي يعرف كيف يفرض نفسه ويترك لأي حوار يجريه اصداء تجبر المشاهد على اعادة الحوار اكثر من مرة وتتناقله وسائل الاعلام كافة وتجعله موضوعاً دسماً لها ويكون محور الحديث في مواقع التواصل الاجتماعي لأن الضيف ببساطة وقع ضحية مذيع متمكن وموهوب خرج منه بالكثير واستفزه احيانا بأسئلة جريئة وكشف بعض الخفايا واحيانا يكون احرجه مع اطراف أخرى

*مشكلة بعض المذيعين انه فاقد للشيء ولذا لا يعطيه لا يمتلك لا موهبة ولا مهارة ولا ذكاء ولاحسا اعلاميا لذا تكون الشخصية مثيرة ولديها الكثير لكن المشكلة تبقى في المذيع البارد في اسئلته واقرب مثال ماتم من حوارات مع ثلاثة رؤساء اندية وفي برامج مختلفة إذ شتان ما بين الحوارين اللذين سبقا آخر حوار لم يستثمر فيه المذيع اهمية الضيف المستقيل من منصبه ولم يخرج منه بأي جديد او شيء يذكر باستثناء عبارات التوديع والشكر العاطفية وهذه لا تعني شيئاً للمشاهد ولا تحسب ضمن الاجابات الصريحة والمثيرة ومن الواضح أن المذيع راعى علاقته بضيفه اكثر من مراعاته لمهنته والقناة التي يعمل بها وتجاوز كل الاسئلة المحرجة من الجماهير والتي تصنع اثارة وتستفز بصورة ايجابية تثري البرنامج لكن المشكلة بالفعل أن مهنة المذيع المحاور موهبة لا تتوفر في كل مذيع هبط على البرنامج بالبراشوت وخدمته الميول والعلاقات الشخصية وهذه النوعية من المذيعين تجد برنامجها ضعيف وقليل الشعبية والمتابعة لأن المذيع افضل تصنيف له انه مشجع متعصب ضيوفه ينتقيهم وفق ميوله لا وفق منهجية الحياد ولا يستغرب منه عندما يرتدي شعار فريقه وهو في البرنامج ويحتفل معه في الانجاز!!



إياك أعنــــي
مولد رابطة وتنظيم !




قبل تسعة أعوام تقريبا فرض الاتحاد الآسيوي على أندية القارة الراغبة في المشاركة في دوري الأبطال الآسيوي تطبيق العديد من الأنظمة الاحترافية والمعمول بها في الأندية الأوربية.. وذلك لضمان المشاركة في البطولة.. كما ابلغ الهيئات الرياضية في دول القارة بضرورة تنظيم دوري محترفين يجسد من خلاله العمل الاحترافي فنياً وادارياً وتسويقيا وتنظيميا.. وما ان وصل هذا الأمر للمسؤولين في الرياضة السعودية.. بادر الأمير سلطان بن فهد وأصدر قراره بانشاء هيئة محترفين برئاسة الأمير نواف بن فيصل في مطلع 2008 وعلى الفور شكلت الهيئة وأهدافها وأبلغت الأندية بالتوجه الاحترافي وحدث الكثير من ردود الفعل المؤيدة والمعارضة ولكن نواف بن فيصل وضع ثقته برجال اكفاء وهم محمد النويصر ود. حافظ المدلج وآخرون لا تحضرني أسماؤهم وبدأوا يرسمون ملامح الكرة السعودية الجديدة وادارتها باحتراف يواكب المعمول به قاريا وعالميا.. وأُنشئت لجان متخصصة في التنظيم والتسويق وابتعث مجموعة من الشباب لاميركا ولندن وماليزيا.

وبعد عامين فقط بدأت ملامح التغيير تتضح وسجل الدوري السعودي نجاحا باهرا على مستوى القارة بحسن تنظيمه الإداري والإعلامي وتفاعل الأندية المشاركة مع النقلة الاحترافية بالزي الذي ترتديه الفرق واشارات الرعاة على صدور واكتاف اللاعبين والعلامات التجارية الأخرى.. والتقيد بالانظمة المرتبطة بلقاءات اللاعبين والمدربين في الأماكن المخصصة.. بعيدا عن الفوضى والاجتهاد.. حتى تسابقت الفضائيات على حصرية نقل الدوري فاستمتع المشاهد بنقل جميل ومميز من قناة وأخرى.. وبرعاية بدأتها شركة "زين للاتصالات" ومن ثم دخلت شركة عبداللطيف جميل العالمية ورعت الدوري السعودي بعوائد انعشت مداخيل الأندية..وعوائد نقل تلفزيوني ضخمة..خلال مرحلة قادها إداريا الأستاذ محمد النويصر بعد ان سلم له الراية أمير الرياضة آنذاك وعراب الاحتراف الامير نواف بن فيصل.

وفي مطلع 2016 نفذ النويصر وعده ومنح الفرصة لغيره بقناعة وفكر اداري لم نعتده.. وتسلم الراية رجل المستقبل الأستاذ ياسر المسحل الذي عاش العمل الاحترافي اسيويا ومحليا ونال ثقة المسؤولين ورؤساء اندية دوري جميل وانتخبوه بالاجماع الاحد الماضي كرئيس للرابطة ايمانا منهم بكفاءته وجدارته وقدرته على ترجمة طموحاتهم المستقبلية ولاسيما ونحن مقبلون على نقلة التخصيص المهمة والتي تتطلب عملا دؤوبا وفكرا مختلفا في الإدارة سواء في المنظومة الرسمية او داخل الأندية.

العشم كبير جدا لمواكبة تلك النقلة والمسؤولية يشارك بها الجميع من هيئة رياضة واتحاد كرة ورابطة والأندية والاعلام.. والأخير لابد ان يجاري تلك النقلة بالنقد البناء وعمق الطرح بفكر مختلف تماما عن مانراه في اطروحات اليوم.. الآمال كبيرة والطموحات أيضا.. وثقتننا بأبناء الوطن"كل في موقعه" ليس لها حدود..!

•نقاط خاصة

**لو ترك سامي الجابر يعمل دون وصاية من بعض من يصنفون انفسهم محبيه ..اعلاميين وغيرهم لعانق النجاح وهو اهل له!

**يرحل رئيس ويأتي رئيس والعميد فهد المشيقح مع الكيان الأصفر في شتى الظروف.. ياليت الكثير يتعلمون منه وفي كل الأندية..فهو يعمل للكيان وليس للأشخاص ولا لمصلحته الشخصية!

الكلام ألأخير
اللهم لا تحرمنا عفوك وغفرانك في هذا الشهر الكريم





تأكيدا لما تميز به «الميدان» في عدد يوم الأربعاء الماضي
الهلال يكمل اتفاقه مع الخيبري والتوقيع اليوم


صورة ضوئية لما نشرناه في عدد الأربعاء الماضي

عبدالرحمن أباعود - الرياض

أعلنت إدارة نادي الهلال أمس اتفاقها مع عبدالملك الخيبري لاعب الشباب والمنتخب السعودي لكرة القدم، ليمثل بموجبه فريق الهلال الأول لكرة القدم اعتبارا من الموسم المقبل، حيث ستكمل إدارة النادي اليوم إجراءات تسجيله في كشوفات النادي بمقر هيئة الرياضة بمدينة الرياض، حيث تعد مثل هذه التعاقدات غير مرتبطة بمدة.

ويتم إنهاء ارتباط اللاعب بإسقاط اسمه من الكشوفات، إلا أن الخيبري وعبدالرحمن الخنين وكيل أعماله سعيا لتوقيع عقود داخلية خاصة بينهما وبين الهلال لحفظ المبالغ المالية.

يذكر أن «الميدان» تميز في عدد يوم الأربعاء الماضي بتغطية اتفاق اللاعب مع الهلال، وتجاوزه الفحص الطبي، وأن تسجيله سيكون في رمضان الجاري.





الهــلال يتصـدر بـ 47 مباراة



تقرير - متعب العبدالهادي

البداية باليوناني
بدأ الهلال موسمه بالاستمرار مع مدربه جورجيوس دونيس "يوناني" الذي قدم للفريق منتصف الموسم الماضي وقدم مستويات جيدة ختمها بإحراز بطولة كأس الملك الأمر الذي جعل الإدارة الجديدة تقتنع باستمراره مع الفريق ولا سيما أن الهلال سيبدأ موسمه بالأدوار النهائية من نسخة دوري أبطال آسيا وأقام حينها اليوناني معسكراً للفريق في سالزبورج النمساوية استعداداً للمواجهة الافتتاحية في الموسم أمام الغريم التقليدي.

لقب أول
غادر الفريق الهلالي معسكره بالنمسا متوجهاً إلى العاصمة البريطانية لندن لمواجهة نظيره النصر في بطولة كأس الســوبر فـي تجربة أولى للفـريقيـن وللكــرة السعودية وفـــــــي مشـــاركـة أولى للفريق الهلالي فـي هــذه البطولة الـذي تمكـن من الفــــوز بكأسها لتسجل البطولة رقــــم 56 فـي تاريخ زعـيــم الأندية السعودية.
كأس هي الحل
ترنج مشوار الفريق الهلالي خلال الدوري فتارة يأتي في المركز الثاني وفي مرات أخرى يتصدر الترتيب وكان لتعثر منافسه الأهلي في الكثير من الجولات دور في بقاء الهلاليين على الصدارة ورغم ذلك كانت الأصوات الجماهيرية تطالب برأس المدرب اليوناني الذي استجاب لمطالبهم بتغيير طريقته التدريبية مجبراً بسبب إصابة مدافعه ديجاو ولعب نهائي كأس ولي العهد أمام الأهلي وفاز فيه الهلاليون كثاني بطولات الموسم لتسجل كبطولة 57 واعتبر بعدها الهلاليون أن فريقهم عاد لجادة الطريق الصحيح.

الأهلي يثأر
ثأر الأهلاويون من خسارتهم نهائي كأس ولي العهد على يد الفريق الهلالي بإخراجهم من بطولتي الدوري وكأس الملك على التوالي وواصل الهلال ابتعاده عن لقب الدوري للسنة الخامسة على التوالي رغم تواجده الدائم في المنافسة إلا أن ذلك لم يكن شفيعاً عند أنصاره، وبالإضافة إلى خسارة الدوري لم يتمكن الهلال أيضاً من المحافظة على لقب كأس الملك الذي فاز فيه الموسم الماضي ليكملها بالخروج الآسيوي وواجه بعدها سخطاً هلالياً لا يزال قائماً.

قناعة إدارية
بالرغـم من تذمـر المتابعين الهلاليين من المدرب جورجيوس دونيس إلا أن مسيري القرار في البيت الأزرق لم يستمعوا لتلك المطالبـات مقتنعين بالمدرب إلا أنه وقبل آخر مباراة في الموسم وبعد أن طار كل طير برزقه أقالوا دونيس واستعانوا بعضو مجـلـس الإدارة عبــداللطيـف الحسيني للإشراف على الفريق الذي لم يكن الوقت كافياً له لإصلاح ما أفسده دونيس.

ملف الأجانب
في مطلع هذا الموسم فضل الهلاليون الإبقاء على مدافعي الفريق كواك "كوري جنوبي" وديجاو "برازيلي" بعد أن قرروا عدم الإبقاء على نيفيز وسامارس لتتم الاستعانة بالبرازيليين إدواردو وألميدا وقدم الأول مستوى جيداً مع الفريق أما الآخر فلم يقدم المستويات المنتظرة.
47 مواجهة
خاض الفريق الهلالي في منافسات هذا الموسم سواء على المستوى المحلـي أو الآسيوي 47 مباراة في 6 بطولات كأكثر الأندية لعباً للمباريات من بين جميع الأندية السعودية وتمكن الهلال من الفوز في 29 مباراة بنسبة فوز 62 % بينما تعادل في 9 مباريات بنسبة 19 % من إجمالي عدد المباريات وخسر في 9 مباريات أيضاً بنفس النسبة 19 % من إجمالي مبارياته وقد تكون نسبة الخسائر والتعادل من أكبر النسب التي مرت على الهلاليين في السنوات الأخيرة.

مكاسب زرقاء
خرج الهلال من الموسم بمكاسب محدودة بالإضافة إلى حصوله على بطولتي السوبر وكأس ولي العهــد فــإن الفريق ضمن الحصول على بطاقة تؤهله مباشرة للنسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا 2017 كونه حلّ وصيفاً لبطل الدوري إضافة إلى تواجده في افتتاح الموسم وفي أولى بطولاته كأس السوبر للحفاظ على لقبه ورد الثأر من الأهلاويين الذين انتزعوا آخر بطولتين من الفريق الهلالي.

قوة تهديفية
يعد الهلال أكثر الفرق السعودية تسجيلاً للأهداف في مختلف بطولات هذا الموسم حيث تمكن من تسجيل 95 هدفاً سواء على الصعيد المحلي أو الآسيوي بمعدل أكثر من هدفين للمباراة الواحدة واستقبل الهلال 47 هدفاً من 47 مباراة بمعدل هدف للمباراة الواحدة.
أكبر النتائج
تمكن الهلال من تسجيل أكبر نتيجة خلال هذا الموسم عندما فاز على الخليج بسبعة أهداف نظيفة في مسابقة دوري عبداللطيف جميل وفاز بخمسة أهداف مرة واحدة أمام هجر بينما فاز بنتيجة 4 أهداف في ست مواجهات بينما فاز بالثلاثية أربع مرات، وبالثنائية 10 مرات وفاز بهدف نظيف سبع مباريات. وفشل الهلال في ست مباريات بتسجيل الأهداف بينما تمكن في المحافظة على شباكه في 17 مباراة. وخسر الهلال هذا الموسم مباراة واحدة برباعية وثلاث مباريات بثلاثية كأكثر المواسم التي يخسر فيها الهلاليون بنتائج كبيرة.

18 يسجلون
تمكن 18 لاعباً هلالياً من تسجيل أهداف فريقهم الـ 95 هذا الموسم وجاء في المقدمة المهاجم إدواردو "برازيلي" برصيد 24 هدفاً أتى بعده مواطنه ألميدا برصيد 16 هدفاً وتصدر قائد الفريق ياسر القحطاني أكثر السعوديين تسجيلاً للأهداف برصيد 10 أهداف ثم المدافع عبدالله الزوري برصيد 8 أهداف ثم المهاجم ناصر الشمراني برصيد 7 أهداف.

30 لاعباً
اعتمد مدرب الهلال السابق جورجيوس دونيس على 30 لاعباً مثلوا صفوف الهلال هذا الموسم وكان الحارس خالد شراحيلي أكثرهم مشاركة في الدوري بينما جاء عبدالله الحافظ الذي انتقل إلى هجر في الفترة الشتوية أقل اللاعبين مشاركة بواقع 13 دقيقة فقط.

الديون والحلول
حققت إدارة نادي الهلال تقدماً ملحوظاً في ملف الديون حيث نجحت في تقليصها إلى 71 مليون ريال فقط 35 منها عبارة عن قرض فيما الـ36 مليوناً الأخرى عبارة عن ديون قائمة جارٍ العمل لتسويتها وإيجاد حلول لها على وجه السرعة.



سنبقى حريصين على وحدة الأمة الإسلامية ولم الشمل العربي



جدة ـ (واس)

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ كلمة إلى شعب المملكة العربية السعودية والمسلمين في كل مكان بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لعام 1437هـ، وفيما يلي نص الكلمة التي تشرف بإلقائها وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين القائل في كتابه الكريم: "شهرُ رمضانَ الذي أُنزِلَ فيه القرآنُ هُدىً للنَّاسِ وبَيِّناتٍ من الهُدى والفُرقانِ فمنْ شهِدَ منكُمُ الشَّهرَ فليَصُمْهُ"، والصلاة والسلام على خير خلقه سيدنا ونبينا محمد بن عبد الله، وعلى آله وصحبه ومن سار على هداه إلى يوم الدين.
أيها الإخوة والأخوات في المملكة العربية السعودية، إخواني المسلمين في كل مكان.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بخير أما بعد:
فنحمد الله العلي العظيم الذي بلغنا هذا الشهر الفضيل، شهر القرآن والرحمة والمغفرة والعتق من النيران، وأسبغ علينا نعمه ظاهرة وباطنة، ونشكره جلَّ وعلا على ما خصَّ به هذه البلاد من خير وفضل ومكانة ورفعة. فهي مهبط الوحي ومنها انطلقت مشاعل النبوة الهادية إلى الحق المبين، وخصها الله بأن تكون هي أرض الحرمين الشريفين، وقبلة المسلِمين، يتوجهون إليها في صلاتهم من كل مكان خمس مرات في اليوم والليلة يرجون رحمة الله.
أيها المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها. يأتي شهر رمضان هذا العام وأمتنا الإسلامية في أمس الحاجة إلى ترجمة مقاصد هذا الشهر العظيم بإخلاص العبادة لله لا شريك له، وليس أصدق من الصوم إخلاصاً لله في العمل، والانقطاع إليه عزَّ وجَلَّ في العبادة، فقد صح في الحديث القدسي قوله سبحانه وتعالى "كلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ لَهُ إِلَّا الصومَ فَإِنَّهُ لِي وَأَنَا أَجْزِي بِهِ، وَالصِّيَامُ جُنَّةٌ.." كما أن أمتنا أمة الإسلام حرِيّ بِها أن تتمثل ما أرشدنا إليه نبي الأمة صلى الله عليه وسلم من أن المسلم للمسلم كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى. وإن المملكة العربية السعودية منذ أسسها جلالة الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله رحمة واسعة قد جعلت وحدة الأمة الإسلامية، والسعي في لم الشمل العربي والإسلامي هدفها الذي تسعى إليه دائماً، وتحرص على تحقيقه ما استطاعت إلى ذلك سبيلاً، وسنبقى حريصين على هذا الهدف النبيل قيادة وشعباً، نفرح لفرح إخواننا المسلمين، ونحزن لحزنهم، نواسيهم في ما ألم بهم، ونسهم في إصلاح ما تصدع من جدار الأمة وكيانها العزيز علينا، بوقوفنا معهم في الشدة والرخاء.
أيها الإخوة المسلِمون.
شهر رمضان هو شهر الرحمة، وفيه نتذكر أن العالم كله يشتكي من داء الإرهاب بكل أشكاله وصوره، ومهما تنوعت بواعثه الخبيثة فهو انحراف عنِ الفطرة السوية، لا يفرق بين الحق والباطل، ولا يراعي الذمم، ولا يقدر الحرمات، فقد تجاوز حدود الدول، وتغلغل في علاقاتها، وأفسد ما بين المتحابين والمتسامحين، وفرق بين الأب وابنه، وباعد بين الأسر، وشرذم الجماعات.
إخواني:
إن الإسلام دين الرحمة والرأفة والمحبة والوسطية، وهو يدعو إلى السلام والعدل ونبذ العنف والتطرف، وإننا نسأل الله في هذا الشهر المبارك أن يعين الأمة الإسلامية والعالم أجمع على اجتثاث هذا الوباء والقضاء عليه، وأسأله سبحانه أن يمدَّنا بالعون والتوفيقِ والسداد، وأن يتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا، وكلُّ عام وأنتم بخير.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.





الهلال يوقع معه اليوم.. وقيده كهاو
الخيبري تم .. بقي هوساوي

خالد القحطاني من الرياض

كشف نادي الهلال النقاب عن أول صفقاته للموسم الجديد بعد أن اتفق مع الدولي عبدالملك الخيبري لاعب نادي الشباب، لتمثيل الفريق الأزرق لمدة ثلاثة أعوام كلاعب هاو، حيث سيتم التوقيع اليوم.

ويعاني الهلال ضعفا في المحور من مواسم عدة، ووضح جليا الموسم المنقضي، حيث لم يستطع سعود كريري ملء الخانة نظرا لتقدمه في السن، وعدم جاهزية عبدالله عطيف للعب مباراة كاملة بعد عودته من إصابته بقطع في الرباط الصليبي، ما حدا بالمدرب اليوناني دونيس إلى الاستعانة بسلمان الفرج.

ولن يحصل الشباب على انتقال الخيبري إلى الهلال على أي مقابل، ولا سيما أنه وقع كلاعب هاو، إلا أن اللاعب لم يوقع على عقده إلا بعد الحصول على شيكات مصدقة تكفل حقوقه، ولا سيما أن مستحقات الهاوي شبه مهدرة، وهو ما حذر منه الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف مرات عدة.

وبالتوقيع مع الخيبري، يكون الهلال قد أنهى الصداع الذي لازمه، ويتبقى عليه صفقة المدافع المحلي، التي يرجح أن تكون مع الدولي أسامة هوساوي مدافع نادي الأهلي، في حال وفق فيها دون دخول أطراف أخرى.

يشار إلى أن إدارة الهلال تعمل على حسم أمر مدرب فريقها للموسم المقبل في ظرف خمسة أيام، كي يحضر إلى العاصمة الرياض 25 حزيران (يونيو) الحالي لقيادة التدريبات الزرقاء، تأهبا للموسم الجديد.





رسمياً .. الهلال يضم الخيبري من الشباب



(الرياض - mbc.net)

أتم مجلس إدارةنادي الهلال مساء اليوم الإثنين اتفاقه مع لاعب المنتخب السعودي عبد الملك الخيبري، ليمثل بموجبه فريق الهلال الأول اعتبارًا من الموسم المقبل؛ حيث ستكمل إدارة النادي يوم الثلاثاء إجراءات تسجيله في كشوفات النادي، دون الكشف عن الراتب السنوي الذي سيتقاضاه الخيبري.

يشار إلى أنّ التعاقد مع الخيبري جاء بعد دراسة فنية قام بها عدد من الفنيين الهلاليين.

يذكر أن عبد الملك الخيبري كان محط اهتمام الفريق الهلالي منذ الموسم الماضي، وهو بذلك يكون الصفقة الأولى هذا الصيف لنادي الهلال، فيما يتوقع أن يكشف النادي عن ثاني صفقاته قريباً بالتوقيع مع أسامة هوساوي مدافع النادي الأهلي.





الملكي يبدأ مشروع ”تفطير الصائمين”



هلالكم: عساف الخليفي

بدأت ادارة المسؤولية الاجتماعية بنادي الهلال وبالتعاون مع جمعية المقيل الخيرية يوم امس الاثنين مشروع تفطير الصائمين الذي يقدم 1500 وجبة يوميًا خلال شهر رمضان المبارك بالخيمة الرمضانية بمقر النادي ؛ حيث تشتمل الخيمة على العديد من البرامج مثل اقامة محاضرات دينية و توعوية و تقديم وجبات الافطار للصائمين ؛ إذ تقام فعاليات الخيمة الرمضانية بالتعاون بين نادي الهلال وجمعية البر الخيرية بالعريجاء.



الخيبري ملكي



متابعة: محمد الحربي

أتم مجلس إدارة النادي مساء اليوم الاثنين اتفاقه مع لاعب المنتخب السعودي لكرة القدم “عبدالملك الخيبري”، ليمثل بموجبه فريق الهلال الأول لكرة القدم اعتبارًا من الموسم المقبل؛ حيث ستكمل إدارة النادي يوم غد الثلاثاء إجراءات تسجيله في كشوفات النادي، من جانبه يشار إلى أنّ التعاقد مع “الخيبري” جاء بعد دراسة فنية قام بها عدد من الفنيين الهلاليين.



سكنّت القلوب أيها الشلهوب ..

بقلم : مطر الكعبي


كل عام والأمتين الإسلاميه والعربيه بخير ..
أبوالبندري هو أجمل ( تذكار ) لأروع قصة عشق في ملاعبنا الآسيويه ..
إنه نجم تلألأ في سماء الإبداع ..
الشلهوب أطلّ علينا بموهبته الفذه وبأخلاقه العاليه من عالمه الخاص ..
من عالم كبير له جغرافيته وتفاصيله النادره ..
روى لنا هذا ( الشلهوب ) أروع حكاية في المستطيل الأخضر وخارجه ..
يمتلك أبوالبندري ( لغة ) خاصة بالأساطير وقد أجاد النطق بمفرداتها كما يجب ..
محمد الشلهوب ( منبع ) لكل ما هو فريد وثمين .. له كينوناته الثريه والفاتنه في عالم الساحره المستديرة ..
بين الأسطوره والواقع والحلم والخيال يقف محمد الشلهوب شامخاً بعطاءه المتدفق ..
عندما كانت الملاعب تعجّ بالنجوم كان الشلهوب ( لامعاً ) وعندما شحّت الساحه في ولادة النجوم ظلّ هذا الشلهوب صامداً منيراً بنجوميته كما عهدناه ..
مازلنا نطرب لمشاهدة لمساته .. مازلنا نتغى بتضحياته ..
إن كان لكرة القدم الحديثه في آسيا ( حضاره ) فإن الشلهوب هو من كتب بإبداعاته تفاصيلها ..
إن كان للإبتسامه معنى فإن ( محيّا ) الشلهوب هو من يترجمها بجميع لغات العالم ..
إن كان للتواضع في كرة القدم مكان .. فإن أبوالبندري ساد في كل مكان بتواضعه وجمّ أخلاقه ..
قصة محمد الشلهوب ( واقع ) وليست ( أسطوره ) .. بل هي ( أسطوره ) تعيش في ( الواقع ) ..
إجتمع على حبه الجميع بإختلاف ميولهم ..
أبوالبندري هو ليس ( كان ياما كان ) بل هو قصة للوفاء ستروى عبر ( الزمان ) ..
هو لوحة فنيه رسمها بنفسه لعشاقه ..
هو من جمع كل قصائد العشق والغزل في أدائه ..
هو بإختصار ( الشلهوب ) آسر ( القلوب ) ..



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 07/06/2016, 06:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 9,573
يعطيكم العافيه ع النقل


-----------
  #3  
قديم 07/06/2016, 06:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #4  
قديم 07/06/2016, 08:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,934
بالتوفيق للخيبري مع الزعيم ان شاء الله
  #5  
قديم 07/06/2016, 09:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,680
في حديثه الخاص لـ«الرياض»
الشهري: ماحدث من اتحاد الصالات فضيحة بحق نادي الهلال!
و ماذا بعد لن تعاد البطولة و لن يتم أي اجراء فقط تصريحات
  #6  
قديم 07/06/2016, 10:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
يعطيكم العافيه ع النقل


-----------
  #7  
قديم 07/06/2016, 11:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,595
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي
  #8  
قديم 07/06/2016, 11:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
بالتوفيق للخيبري بالهلال
نرجوا أن يكون إضافة مفيدة
وفق الله الهلاليين
  #9  
قديم 07/06/2016, 11:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ysr373
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/02/2015
مشاركات: 137
بالتوفيق للخيبري مع الزعيم ان شاء الله
  #10  
قديم 07/06/2016, 11:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مرسى الاحزااان
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/04/2008
المكان: جيزان الفل
مشاركات: 3,686
إقتباس
في حديثه الخاص لـ«الرياض»
الشهري: ماحدث من اتحاد الصالات فضيحة بحق نادي الهلال!

شيء غريب ألا يتحرك الأمير نواف بن سعد أو يصرح بخصوص هذه المصيبة

الموضوع ليس ضياع نقاط

بل ضياع مجهود موسم خرافي بتغيير الانظمة المعتمدة في نهاية الموسم !

شيء عجيب

حسبنا الله ونعم الوكيل

إقتباس
بعقد يمتد لثلاثة أعوام .. الإدارة الزرقاء تصادق على انفراد «الجزيرة»
الخيبري أولى صفقات الهلال للموسم الجديد

نسأل الله ان ينفع به هلالنا

وأن يكون كما نتمنى وافضل

إقتباس
الخزينة تلقت 30 مليونًا تبقت مثلها.. ومصادر تؤكد: الإدارة مستمرة
في الهلال.. مهلة الرئيس للشرفيين انتهت.. والمبلغ لم يكتمل!

منذ شهرين وصاحب اطول قائمة من اعضاء الشرف يعجزون فيه عن استكمال دعم النادي لموسم كامل قادم

هزلت

بانتظار الخصخصة والابتعاد عن التذلل لاعضاء الشرف وانتظار كرمهم

الهلال يملك اكبر قاعدة جماهيرية على مستوى المملكة

وقادرين على دعمه والوقوف معه

ولنا أيام باقة الموج الازرق ودعم خزينة النادي بعشرات الملايين بدعم الجمهور اكبر دليل
  #11  
قديم 07/06/2016, 12:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ امووت بالزعيم
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/05/2010
المكان: جدة
مشاركات: 460
منور عبدالملك الخيبري الهلال وباذن الله اضافه كبيرة للفريق
وعقبال اسامه هوساوي والمحترفين الاجانب يكونوا مميزين
  #12  
قديم 07/06/2016, 01:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جعيثنكو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/03/2009
المكان: الرياض.. حفرحفر .. كسر كسر .. اوم الحفريات
مشاركات: 4,042
بالتوفيق للخيبري مع الزعيم ان شاء الله
vamp likes this.
  #13  
قديم 07/06/2016, 01:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوالتاريخ
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/01/2011
المكان: بلادي المملكة العربية السعودية
مشاركات: 671
بطولة الصالات يجب عدم الصكوت ويجب الرفع لكل الجهات
ولابد من التحقيق
الصكوت يعني الرضى
  #14  
قديم 07/06/2016, 01:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zaeem 511
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2011
المكان: الشرقيهـ
مشاركات: 1,294
الله يعطيكم العافيه ع نقل اخبار الزعيم
  #15  
قديم 07/06/2016, 01:51 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: الخبر
مشاركات: 11,629
بالتوفيق الدائم للزعيم
ومبروك عليكم الشهر الفضيل
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:09 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube