المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

Like Tree38Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 08/05/2014, 07:37 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/11/2013
مشاركات: 428
Thumbs up نظريــة آينشتايــن وعلاقتهــا بالهــلال !

في إحدى حفلات الكريسمس .. سألَ رجل مـن بُسطـاء العامــة .. العالم الشهير [ آينشتايـن ] , عن النظرية النسبيه , وطلبَ منهُ أن يشرحها لهُ ببساطه !

فقالَ آينشتاين : الهواء الذي يخرج من فمِك .. هل هو حار أم بارد ؟

فأجاب الرجل : بارد !

فقال آينشتاين : إذاً لماذا تنفخ في يديك في الشتاء لتدفأتها !

فقال الرجل : هـاه ؟ .. إذاً الهواء حار ..

قال آينشتاين : إذاً لماذا تنفخ في كوب الشاي لتبريده !




هذهِ قصة مشهورة ومنسوبة للعالم الشهير آينشتاين .. ولا اُريدُ الخوض في أمور هذهِ النظرية المشهورة عـن هذا العالم [ المشهور أيضاً ] .. ولكننـي وضعتهــا ها هُنــا لأقــارن بينَ نظريـة آينشتاين , وزعيـم آسيــا .



تجتمعُ عليهِ لجــان , ويُحاربهُ رجـال ورؤســاء بدفع الملايين لتحطيمه وتصغيره , ويتهافــت عليه المُستصحفين بسن أقلامهم ومحابرهم ضـــده .. يطلقونَ عليهِ الإشاعات ويختلقونَ القصص والخُرافــات , فلا يزيده ذلكَ إلا تزعّمـاً وبطولات .


يا إلهـــي !


ماهذا الهــلال الذي حيّرنــي !


هــل يشبه ذلكَ الهــلال فريق ! .. لا والله لا يشبهه أحداً .. فقط هـو الهلال , لا يُشبه ولا ينافس إلا نفســه ! .. ببساطـة , لأنهُ الهــلال .


عندمـا تقع العيون عليهِ وهـو بدراً مُكتملاً .. تستشعرُ بعدها القلـوب على مـدى جمـال المنظر , والغوص في الخيـال , والنـور الوهـاج , والهـدوء الداكـن , وبديـع الحُسن .. حتـى أن فطاحلـة الشعر وأساطين الأدب لاتجـد لهم قصيدة ً أو ديوانـاً إلا وشبّهوا فيه المحبوب بــ [ القمـر ] .. والذي يدل على قمـة الجمـال وروعـة الحضور .




أقلب جداول أفكاري وأبحث في أنهار المعرفة وأصعد على جـوادي وأعتلي صهـوة الكيبورد وأجمـع جيوش مفرداتي وحروفي وكلماتي , واُناجـي الفرسـان الكمـاة لوصــف جنــون الهــلال , ورســم فنــون الهــلال .. إلا أن أدوات اللغـة تتبعثر وتتلعثم , ويبدأ الكيبورد بالتراجـع وخلط حابل الأفكـار بنابلها , وأسعى لإجترار جوادي وجيوش كلماتي إلى الخلـف .. فمهما بلـغت من الفصاحـة والنباهــة لــن أصـل إلى جــزء ولو يسيراً مـن حجــم الزعيـــم , ولن أرى أبعــد مـن أرنبــة أنفــي أمام تاريــخ الهــلال .




بعـدَ كل ذلكَ الغــزل .. أقــول : أننـا خرجنــا بفوائد جمّـة مـن مباراة الأمس أمام الفريق الأوزبكـي , أولها هزيمته في عقر ِ داره واللعب بشكل ٍ مُريح في الإيـــاب [ معَ عدم التهاون والإستخفاف وعدم ضمان التأهل ] .. فأيُ فريق يغيبُ عنـه لاعبين بقيمة إبنُ السيليساو [ نيفيـز ] .. ونحلة الهلال [ سلمـان الفـرج ] .. والبرودبانــد [ نـواف العابـد ] .. واللكــزس [ ياســر الشهرانـي ] .. فبكل تأكيـد سيتأثــر , وهذهِ لا تحتــاج إلى نقـاش أو جــدال .. ومعَ ذلك أكرمنــا الله سبحانهُ وتعالى بالفـوز خارج أسوار عاصمتنــا الحبيبـــة .. وهذا مؤشــر جيــد .



كُنتُ أقــول دائماً .. أن الفريق الذي يمتلكُ دفاعاً صلباً , وخطوط خلفيـة تُحصّــن المرمى من أي خطـر .. هـو فريق قوي بدون أدنــى شـــك .. ففي أسوء أحوالك ستخرج على الأقــل [ بنقطــة ] , حتـى لو كانَ مُهاجميك في إحدى المباريات [ خارج الفورمــة ] .. وما مُباراتنــا أمام بطل الدوري الإماراتي وما صاحبها من غياب تــام لأسلحــة الفريق الهجوميــة إلا خيرُ دليــل على أهميــة تميّز الخطوط الخلفيــة لأي فريق .


الدوري ضاع بسبب ضعـف الدفاع والحراســة في تلكَ الفتــرة .



إذا كتبَ الله لنـا التأهــل إلى دور الثمانيــة .. فإننـا نحتــاج إلى مُهاجم فــذ , ويمتلكُ قدرات خاصــة ! .. فالمهاجمين في العالم أنـواع عــدة .. منهم السريع المهاري , ومنهم الخطير المثالي , ومن بينهم المراوغ القتالـي ! .. وهُنــاك نـوع يمتلك مواصفــات خرافيــة .. ولكي اُبسط لكم الصــورة .. الهلال يحتــاج إلى نوعيـة المُهاجم الذي يصنــع مـن اللاشيء [ شيء ] , ويجعل من الهجمـة الميّتــة خطراً يُزلزل مرمى الخصم , قـد يواجه دفاعاً كاملاً ويربكهم وحده .. إما بمهاراته العالية أو بتسديداته الحارقـة أو بمقوّمات أخرى إيجابيــة [ مثل هدف عماد خليلي على النصر ] .. فقد مرّوا علينـا مثل تلكَ النوعية في الملاعب السعوديــة .. مثل سيرجيو البرازيلي وأحمد بهجــا وعبيــد الدوسري ومحمد كالــون .. أمــا في هذا الزمـن , وتحديداً في منطقة الشرق الأوسـط فلا أرى سوى [ جيان أسمواه ] مـن تنطبق عليه هذهِ المواصفات .. فناصر وياسر والسالم لا يمتلكون تلكَ الصفات النادرة [ بإستثناء ياسر في بداياته معَ الزعيم ] .


أحياناً قـد يهبط مستوى صانع اللعب في الفريق أو يغيب لعارض ٍ مــا فلا يجـد هذا النـوع من المُهاجمين إشكالية كبيرة .



الهـلال يحتاج مثل تلكَ النوعية تحديداً .



من الزلات والسيئات التي أرجو مـن الله سبحانه أن يغفرها لـي , هيَ نقدي وتهجمي القوي جداً على سلطان البيشي .. أرجــوكم أرجوكم رحّلـوه ولا تجعلوننـا نكسب ذنوباً فوقَ ذنوبنــا .


سارعوا في جلب محمـد كنــو .. فلا يوجد لاعب صاعــد في السعودية يُضاهيــه إبداعاً وإمتاعاً .. والهـلال يحتاجه جداً جداً بجانب حـارس الرائـد [ الكســار ] .



ثروة مملكتنــا الحبيبة تكمـن في بترولهــا .. وثروة هلالنــا الزعيـم تجتمـع في أولمبيـــه ! ,, إستغلوهـم جيداً , وإستخرجوا مـن باطنهم تلكَ الدرر واللالئ .



أعضاء شرف الهلال [ هوامير ] و [ مطانيخ ] .. وعددهم كثير وكبير .. ولكــن ! , أينَ الدعــم !



الصديق أمــان

والأخ عضيـــد

والإبــن إستقرار



والهــلال .. كُــلّ ذلك !






اخر تعديل كان بواسطة » كريد الأبيض في يوم » 08/05/2014 عند الساعة » 01:51 PM
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:37 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube