المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree30Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/08/2012, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,718
أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 20 / 9 / 1433 هـ من الصحف





إعــدآد : $صدى القناص$





ضمن جهود إدارة المسؤولية الاجتماعية .. وعلى خطا الفيفا وبرشلونة
الهلال على مشارف توقيع شراكة مع منظمة (اليونيسيف)




كتب - عبدالله الباتلي:

منذ أن أعلن نادي الهلال عن استحداث إدارة (المسؤولية الاجتماعية) خلال شهر أبريل الماضي، تلك الإدارة الجديدة على مستوى النادي والوسط الرياضي عموماً، والمشروعات التي تخدم المجتمع تظهر تباعاً وبشكل احترافي مقارنة بفترة إنشائها البسيطة.

وكان أحدث تلك الإسهامات هو الاتفاق المبدئي على شراكة بين الهلال ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، الذي أسفرت عنه نتائج اجتماع تم يوم الأحد الماضي بوفد من ممثلي المنظمة في الشرق الأوسط، والهدف هو المشاركة في برامج مسؤولية اجتماعية مركزة لخدمة الأطفال والشباب حتى عمر 20 سنة، علماً أن الاتفاق المبدئي مع ممثلي اليونيسيف كان منذ مدة، إلا أن الطرفين اتفقا على ربط بداية برامج المشروع ببداية الدوري السعودي للمحترفين، أما الاتفاق النهائي فسيكون خلال الفترة القريبة القادمة حيث سيلتقي رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بممثل منظمة اليونيسيف في الشرق الأوسط، وسيتم خلال هذا اللقاء تحديد الاتفاق على كل آليات التعاون الممكنة، بما في ذلك استغلال شعبية الهلال ونجومه في دعم مشروعات اليونيسيف المرتبطة بالتعليم والجمعيات الخيرية المهتمة بالطفولة، كما سيتم اختيار بعض نجوم الهلال ليكونوا سفراء للمنظمة. علماً أن منظمة اليونيسيف ليس لها تعاون مع جهات رياضية سوى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ونادي برشلونة الإسباني، غير أن الاتفاق مع الهلال لن يتضمن وضع شعار المنظمة على قمصان الفريق الأزرق كما هو الحاصل مع الفريق الإسباني العريق، بل ستكون شعارات اليونيسيف على قمصان الهلال الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية.

تجدر الإشارة إلى أن المسؤولية الاجتماعية في الهلال إدارة تُعنى بتنظيم وتوثيق الأعمال التطوعية والخيرية والاجتماعية في النادي سواء المعتادة سنوياً أو المستحدثة، ولكن بترتيب أكبر ودقة أكثر لتكون الفائدة العائدة على المجتمع أعظم بإذن الله، وقد بادر الهلال إلى إنشاء هذه الإدارة كامتداد لتفعيله المتواصل للجانبين الاجتماعي والثقافي في النادي، وكانت إدارة النادي قد اختارت الأستاذ/ سعود بن حسين السبيعي ليكون مسؤولاً عن هذا الجزء الحيوي والمهم.

وبالرغم من عمر هذه الإدارة الذي لا يتجاوز الأربعة أشهر، إلا أنها قامت بالإشراف على عدة مشروعات وتطويرها تحت مظلة النادي، أهمها هو الاتفاق مع (26) جمعية ومنظمة خيرية سيقوم الهلال بالتعريف بها خلال مباريات الدوري الـ(26) على مدار الموسم، وذلك عبر لاعبيه ومجلس جمهوره، حيث يدخل لاعبو الفريق الأزرق المباراة يحملون لافتة تعرّف بالجهة الخيرية ثم يقوم نجوم الفريق بالحديث عن طرق دعم تلك الجهة خلال اللقاءات الإعلامية التي تلي المباراة، وكانت أولى الجهات التي تم التعريف بها هي جمعية (كلانا) المتخصصة في دعم مرضى الفشل الكلوي، والذي حدث خلال المباراة الأولى أمام هجر، ثم كان البارحة التعريف بجمعية الأطفال المعاقين أمام الفتح، وستستمر إدارة المسؤولية الاجتماعية بالإعلان عن الجهات التي ستدعمها خلال المباريات القادمة تباعاً.





الشباب تجاوز الفيصلي .. وتعادل نجران وهجر
الفتح يتألق .. والهلال يتداعى




الجزيرة - الرياض :

حقق الفتح مفاجأة مدوية في الدوري السعودي عندما أسقط مضيفه الهلال بهدفين لهدف في لقائهما امس لحساب الجولة الثانية ، وتقدم الفتح قبل نهاية الشوط الاول، لكن الهلال تمكن من التعديل في منتصف الشوط الثاني، وكثف الهلال من هجومه بحثا عن هدف الكسب لكن الكلمة الاخيرة كانت للفتح الذي سجل هدفا ثانيا وطار بالنقاط الثلاث.

وفي المجمعة فاز الشباب على مضيفة الفيصلي بثلاثة اهداف لهدف ليتصدر الفريق جدول الترتيب، في حين تعادل نجران وهجر بهدفين لمثلهما على ملعب الاول بعد ان كان نجران متقدما بهدفين دون رد.

الهلال × الفتح

كتب - أحمد العجلان

حقق فريق الفتح انتصارا هاما على نظيره الهلال في منافسات الجولة الثانية لدوري زين للمحترفين على أستاد الملك فهد الدولي بالرياض .. وقدم فريق الفتح مباراة رائعة استطاع من خلالها الحصول على نقاط المباراة في حين كان لاعبو الهلال دون المستوى ولم يستطيعوا أن يقدموا مهر النقاط الثلاث الذي استحق الانتصار بلا جدال بقيادة مدرب خبير ورائع ولاعبين منسجمين وسط أستقرار كبير.

الشوط الثاني

شهد الشوط الثاني استمرار تفوق الفتح بعد ما نجح في الوصول لما يريد حيث سجل الهلال التعادل عن طريق البيشي قبل أن يدرك الفتح الفوز عبر الهدف الثاني من خلال دوريس سالمون ..

أحداث الشوط الثاني كانت البداية تشير إلى رغبة هلالية في إدراك نقاط المباراة .. ويحصل أبو شقراء مدافع الفتح على بطاقة صفراء بعد مخاشنته للدوسري سالم ونجح الفريق الهلالي في تسجيل الهدف الأول هدف تعادل للهلال حيث انطلق سلطان البيشي من جهة اليمين لعب للدوسري الذي أعادها للبيشي الذي لعب بطريقة هات وخذ مع ويسلي سوزا وانفرد الأول ليسدد يصدها الحارس وتعود له ويسدد في المرمى الخالي هدف تعادل عند الدقيقة 51 ..

بعد ذلك حاول الهلال استمرار تفوقه الميداني نحو تسجيل الهدف الثاني ولكن لم يحضر الأداء بالشكل المطلوب الأمر الذي دفع كومبواريه بإدخال العابد بدلا من عبدالعزيز الدوسري .. ويتحصل الهلال على فرصة عند الدقيقه 68 حيث لعب القحطاني عرضية على رأس لوبيز يخصلها الدفاع وتصل للمندفع من الخلف العابد يسددها قوية ترتطم في الدفاع إلى ركنية لم يستفد منها.

وفي ظل تفوق الهلال الميداني يحاول فتحي الجبالي تنشيط وسط فريقه بدخول حسين المقهوي بدلامن إيلتون عند الدقيقه 70 ومن أول كرة يستلمها المقهوي في كرة مرتدة انطلق وسددها قوية فوق العارضة.

وكاد الهلال أن يسجل الهدف الثاني من تسديدة قوية لعادل هرماش من وسط ملعب الفتح ارتطمت في العارضة نحو جسم الحارس ومن ثم ركنية لم يستفد منها.

ويغير مدرب الهلال بدخول الشلهوب بدلا من سالم الدوسري .. ويحصل هادي أبو هشهش على بطاقة صفراء بعد مخاشنته للوبيز ويدخل مدرب الفتح أحمد الموسى بدلا من مبارك الأسمري.

هدف الانتصار للفتح !

يخطئ حارس الهلال الذي أمسك بكرة من هجمة للفتح ويلعبها سريعا لنواف العابد الذي لم يخلصها بشكل سريع ليخطفها منه ماجد المولد الذي مررها لدوريس سالمون المنفرد من جهة اليمين يسددها زاحفة قوية هدفا ثانيا للفتح في الدقيقة 86 .

ويجري مدرب الهلال تغييره الأخير في الدقيقة 88 بدخول سعد الحارثي بدلا من هرماش .. وفي الوقت الذي من المفترض أن تحضر فرص للهلال كاد أن المقهوي أن يسجل هدفا ثالثا للفتح عندما انفرد من جهة اليمين وسددها بجانب القائم .. وتنتهي المباراة بفوز الفتح بهدفين مقابل واحد.

من المباراة :-

- رفع الفتح رصيده لأربع نقاط واستطاع النموذجي أن يحقق فوزه الأول في تاريخه على الهلال في منافسات الدوري .

- فتحي الجبال تعامل مع المباراة بذكاء وكان لاعبوه على الموعد.

- لا يمكن لوم مدرب الهلال على المباراة حيث خذله اللاعبون بمستوياتهم الضعيفة.

- الحكم عبدالرحمن العمري قام بمنح بطاقات صفراء لسالم الدوسري ومانجان من الهلال وهادي أبو هشهش وعبدالعزيز بوشقراء من الفتح.

- الحكم لم يكن موفقا في البطاقة الصفراء التي منحها لمانجان حيث كان خطأ عاديا جدا ولا يستوجب حتى إنذار شفهي.

- دوريس سالمون قدم مباراة ممتازة ونجح في صناعة الفارق للفتح بهدفين كانت كفيلة بمنح الفتح نقاط المباراة.



الفيصلي × الشباب

المجمعة – فهد الفهد

انفرد الشباب بصدارة الدوري بعد فوزه على مضيفه الفيصلي 3-1 سجلها الارجنتيني تيجالي, فيما سجل للفيصلي العماني اسماعيل العجمي في اللقاء الذي جمعهما في ملعب مدينة الامير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة, وقد تقاسمم الفريقان شوطي المباراة لعباً حيث كان الشباب الافضل في الشوط الاول في حين امتلك الفيصلي الشوط الثاني وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة والكفيلة بخروجه على اقل تقدير بنقطة واحدة.

مرت الـ 10 دقائق الأولى دون أي خطورة مع سيطرة للشباب على وسط الملعب وفي الدقيقة 12 سجل الشباب هدفه الأول عن طريق تيجالي, بعد الهدف واصل الشباب سيطرته على منطقة المناورة التي يتواجد فيها الخبير البرازيلي كوماتشو الذي سدد في الدقيقة 22 كرة من خطأ نفذه على بعد 22 يارده ارتطمت في العارضة ورد عليه في الدقيقة 23 الاردني ياسين بخيت الذي يشارك لأول مرة مع الفيصلي بكرة سددها ضعيفة امسكها وليد عبدالله, وفي الدقيقة30 اضاف تيجالي الهدف الثاني للشباب من خطأ نفذه كماتشو ارتقى للكرة وسددها برأسه, ومرت دقائق هذا الشوط هادئة لينتهي بتقدم الشباب بهدفين.

الشوط الثاني

بدأ هذا الشوط بمحاولة من الفيصلي لتقليص الفارق وكاد ياسين بخيت ان يسجل الهدف الاول عندما وصلته في الدقيقة 47 كره عرضية ولا احلى من الظهير الايسر فهد عداوي لم يحسن التعامل معها رغم عدم مضايقة دفاع الشبابي له لتمر الكرة الى خارج الملعب مهدرا فرصة هدف محقق للفيصلي وبعده بدقيقة رد عليه تيجالي بتسجيله الهدف الثالث بعد كرة وصلته بين المدافعين ووضعها داخل المرمى وفي الدقيقة 72 سجل الفيصلي هدفه الاول عن طريق العماني اسماعيل عجمي الذي تلقى كرة عرضية ولا احلى من بدر الخراشي سددها عنيفة داخل المرمى بعد الهدف واصل الفيصلي هجومه واهداره للهجمات السهلة وفي الدقيقة 73 انقذ تيسير ال نتيف مرماه من فرصة هدف رابع للشباب عندما وضع ناصر الشمراني كرة رأسية أخرجها الى ركنية.

نجران × هجر

نجران- علي ال رشه

تعادل فريق نجران وهجر بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما في نجران.

بدأت المباراة حذرة بين الفريقين اعتمد مدرب نجران على طريقة 4-4-2 بالاعتماد على الراهب والنجراني في المقدمة بينما انتهج مدرب طريقته المعتادة مع الفريق الهجراوي 4-5-1 بالاعتماد على اترام في المقدمة ومن خلفه خالد الرجيب وبدأت بوادر الخطورة الهجراوية تظهر ليواصل نجران ضغطه ويتحصل ماجد المحمد على كرة ويسددها قوية لتصطدم بالمدافع الهجراوي ليتغير اتجاه الكرة لتعانق الشباك هدفا اول لنجران (14) لتتواصل المباراة وسط اعتماد نجران على الكرات الطولية لحسن الراهب الذي أهدر أكثر من فرصة سهلة بينما كانت محاولات هجر فردية عن طريق اترام ولم تشكل خطورة مطلقا في ظل تكتيك دفاعي نجراني محكم ليتحصل نجران على ركلة حرة مباشرة نفذها حسن الراهب وتعود الكرة اليه ويسددها ارضية قوية مرت بجانب القائم الايسر لمرمى هجر (35) ويعود نجران ويقدم نموذجا رائعا للهجمة المرتدة بشكل متناغم؛ حيث تناقل حسن الراهب ومتعب النجراني وجهاد الحسين وحمد الربيعي الكرة بشكل رائع لتصل للاخير الذي سدد الكرة ارضية قوية على يسار ملائكة كهدف ثان لنجران (44) كتتويج لسيطرة نجران التامة على مجريات الشوط الأول لينتهي الشوط الاول بتقدم نجران بهدفين دون مقابل.



الزعيم الجديد ...تنازل عن المنافسة مبكرا
يا إدارة الهلال ... من زرع حصد !!




كتب - علي الصحن

صدمت الجماهير الهلالية كما لم تصدم من قبل وهي تشاهد فريقا مهلهلا باردا يفتقد الهوية الفنية وهو يلعب باسم الهلال وشعار الهلال ، وفي المسابقة الاقوى في السعودية ، ومن شاهد الهلال في مباراتي هجر ثم الفتح لا يمكن ان يصدق انه احد المرشحين للقب، وانه يتحضر للمشاركة في ربع نهائي دوري ابطال آسيا ، وأنه يسعى الى مواصلة انجازاته التي بدأت تتوارى ، وكانت تباشير ذلك قد بدأت في الموسم الماضي، لكن الادارة اكدت انها استفادت من اخطاء الماضي، وانها تعلمت من اخطاء الماضي، لكن حاضر الهلال يشي بكل شيء ويقول بكل صدق ان جرح الهلال مازال ينزف، وأن حضوره قد بدا باهتا، وان البدر الذي كان يشع في السماء قد انصرف الى طور المحاق .... وأحدا لا يعلم الى اين سيمضي الهلال ، وأين سيتوقف الهلال ، ولاكيف سيعود الهلال.

ما حدث أمام هجر ثم الفتح وهما فريقان طامحان كان الهلال لايجد صعوبة في التعامل مع مثل مبارياتهما في السابق خسر الهلال خمس نقاط، وخسر هيبته، وخسر ثقة جماهيره، وخسر نسبة كبيرة من طموحاته في المنافسة، وخسر مع ذلك كله مصداقية الرأي الذي كان يؤكد جودة الاستعداد ونجاح المعسكر والتوفيق في التعاقدات.

ما حدث في المباراتين الاوليين من الدوري - وكما اتفق غالب الهلاليين - كان نتيجة متوقعة لما حدث في فترة التحضير للموسم الجديد ..حيث تأخر التعاقد مع المدرب حتى سبب الامر ربكة جماهيرية، وأصبح السؤال عن المدرب الجديد حديث الشارع الهلالي حتى تم الحسم بالتعاقد مع كومباريه، ثم التأخر في حسم التعاقد مع اللاعبين الاجانب، وعدم الاستقرار على اسم معين، وهل سيكون اللاعب مهاجما ام لاعب وسط ، هل يستمر وليهامسون ام يحضر بديلا عنه ......هل يرحل العربي ام يستمر ، هل يواصل هرماش عقده ومشواره مع الفريق ، ام يرحل .....وتتواصل الاسئلة ..حتى تصل الى صعيد اللاعبين المحليين وهل يجدد الفريدي ام يرحل، حتى اصبحت الاسئلة تدور في حلقة مفرغة .... ضاع فيها الهلال.

هنا يجب الا نقسو على المدرب ولا على بعض اللاعبين، فالمدرب لا يلام لأنه وصل متأخرا وليس من المعقول ان ننتظر منه كل شيء في مواجهتين، واللاعبون قد لا يلامون...فهذا هو الموجود ومنه الجود !! ومن يلام هو من يمنح بعض اللاعبين الفرصة على حساب الهلال وتاريخ الهلال .... ومن زرع حصد ايها الهلال.





جماهير الهلال تهتف ضد لاعبي فريقها



كتب - فيصل المرشدي

هتفت جماهير الهلال التي حضرت لمدرجات ملعب الملك فهد الدولي في المباراة التي جمعت فريقها مع الفتح ضد لاعبي الهلال أثناء خروجهم من أرض الملعب مبدين عدم رضاهم عن مستوى المباراة التي خسرها فريقهم بهدفين مقابل هدف, وفي المقابل حيّت الجماهير لاعبي فريق الفتح شاكرين لهم على روحهم وجهدهم في المباراة. ردة الفعل هذه أتت بعد مستوى فريق الهلال الذي لم يرضهم في مباراتيه ضد هجر والفتح على التوالي.



المعذر ثانيا والشلهوب يونايتد ثالثا
الكوبرا بطلاً لكأس الأكاديمية الدولية الرمضانية الأولى




حقق فريق الكوبرا لقب بطولة الأكاديمية الدولية الرمضانية الأولى لكرة القدم التي نظمتها الأكاديمية الدولية على ملاعبها في حي الهدا غرب مدينة الرياض وذلك بعد فوزه على فريق المعذر في المباراة الختامية 2-1 وجاء فريق الشلهوب يونايتد في المركز الثالث وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة علي السومحي من فريق الشلهوب يونايتد، كما حصل على لقب هداف البطولة مهاجم الكوبرا خالد النمنم وحصل حارس المعذر سطام الخالدي على لقب أفضل حارس فيما حصل فريق الشلهوب يونايتد على لقب الفريق المثالي.

كما تم تكريم مشرف البرامج التسويقية بالمنطقة الوسطى لمصنع أبوالجدائل للمرطبات المهندس محمد ياسين المصري على دعمه لبطولة الأكاديمية ,كما تم تكريم مراسل قناة الرياضية السعودية سلطان الرعوجي والمصور عماد الأمير إلى جانب تكريم الحكام المشاركين في البطولة .

وقد كرم النجوم في حفل الختام الأستاذ حسن القحطاني نائب المشرف العام على القطاعات السنية بنادي الهلال والدكتور خالد المقرن رئيس مجلس إدارة نادي سدوس واللاعب الدولي السابق سعود الحماد والدكتور رشيد الحمد عضو الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة ومدير الأكاديمية صالح الحارثي .



السهل الممتنع
الدوري لايزال في طور التسخين
صالح السليمان


لم يتسن لي متابعة مباريات الجولة الثانيه من الدوري.. لكن الحديث عن المستويات الفنية للفرق وعطاءات لاعبيها الجدد خصوصاً المحترفين الأجانب بمثل هذه السرعة ووسط ظروف مناخية وزمانية لا تساعد على التألق والإبداع سابق لأوانه.. وإن كنت قدمت رؤية مبكرة ومبدئية في المقال السابق عن الفرق المرشحة أو الأقرب للقب وهي: الشباب والأهلي والهلال.. فهي رؤية لم تهزها نتائج الجولة الأولى.. وحتى الهلال فبدايته الضعيفة هي امتداد للقاءته الافتتاحية في المواسم الأخيرة.. يفوز ولكن بصعوبه.. كان يمكن أن يكررها ويكسب هجر.. لو ركز لاعبوه في الفرص التي تهيأت لهم خصوصاً العابد.. وكان ممكناً أن يفوز لو أنصفه الحكم مرعي عواجي في احتساب ركلة واحدة من ركلتي جزاء أقر كثير من الخبراء أن عواجي حرم الهلال منهما ومن حقه القانوني فيهما.. وهذا لا يعني التغاضي عن الثغرات والسلبيات في أداء الهلال.. فمازال هناك بطء في الهجمة والإكثار من اللعب العرضي والخلفي.. وتوجد مساحات بين الدفاع والمحور رتع فيهما المحترف المخضرم أترام وأحرج دفاعات الهلال وكشف المرمى الأزرق غير مرة.. والكرة بمرمى كمبواريه لمعالجة هذه السلبيات.. ولابد أن أثر لمساته وتدخلاته ظهرت في مباراة البارحة أمام الفتح.

تفوق آسيوي متكرر.. مع كثرة الحديث عن أفضلية الكرة الإفريقية على الكرة الآسيوية بحكم انتشار محترفيها في الدوريات الأوروبية وبحجة احتكاكها بالكرة الأوروبية وأنها أكثر تجربة وعراقة في البطولات الدولية.. إلا أنه في اللقاءات البينية والمواجهات بين المنتخبات الآسيوية والإفريقية في البطولات العالمية.. المونديال والأولمبياد وكأس القارات.. تتفوق الكرة الآسيوية بشكل كاسح.. آخرها فوز المنتخب الياباني على المنتخب المغربي وكذا إقصاؤه للمنتخب المصري بالثلاثة من منافسات كرة القدم بالدورة الأولمبية بلندن.. فالمنتخب الياباني لم يوسع الفارق الفني بينه وبين المنتخبات الآسيوية بل أصبحت المنتخبات الإفريقية تعاني من سطوته وتطوره وأسلوب اللعب الممنهج الذي يقدمه.. فسبق للياباني كسب المنتخبات الإفريقية منها منتخب الكاميرون بوجود إيتو.

ونذكر أن منتخبنا في المونديالات الأربعة.. كسب المغرب وخسر من الكاميرون.. ونجا منتخبا جنوب إفريقيا وتونس من الهزيمة من أمامه في آخر دقيقة.. وفي كأس القارات هزم المنتخب المصري بالخمسة.

ضربات حرة

تفسير الإستاذ عبدالعزيز الدغيثر لواقعة عدم توفر حجوزات ومحاولة تأجيل المباراة الافتتاحية لفريق الاتحاد.. هو تفسير واقعي من شخص مسؤول في الخطوط السعوديه فضلاً عن معرفته بأسرار وطبيعة الشأن الرياضي بحكم أنه إداري رياضي سابق وإعلامي رياضي حالياً.

سلمان الفرج أرى أنه رمانة الفريق الهلالي وسر ارتفاع مستوى الفريق وتقديمه للكرة الجميلة.. وغيابه عن الطاقم الأساسي يفقد الفريق كثيراً من نكهته وتميزه.. فرأيي أن يطرح اسمه كخيار أول في التشكيلة الأساسيه.. وبعده يأتي البقية.

سالم الدوسري لديه موهبه متميزة.. لكن قلت خطورته كثيراً لأنه صار يلعب على نمط واحد ومكرر ومحفوظ.. فهو بحاجة للتوجيه ولتطوير أدائه والابتعاد عن الفرديه.. وإعطائه أدواراً هجومية أكبر تسهم في الاستفادة من موهبته ومهارته.

لا التوقيت والطقس ولا الزمان ورمضان.. تناسبان إنطلاقة الدوري الكروي.. ولكن هاجس الضغط جعل اتحاد الكرة يحاول التخلص من جولتين.. وأكثر الفرق استفادت من اللعب مبكراً هي الفرق المشاركة في الأدوار النهائية الآسيوية.. فستلعب مباريات أكثر قبل خوض المنافسات الآسيوية.

لم أشاهد لقاء الاتحاد بالاتفاق الذي كسبه الاتحاد في الدقائق الأخيره.. ولكن حسب التعليقات على المباراة وحسب رأي المحلل التحكيمي للجزيرة أحمد الوادعي.. نجا مدافعا الاتحاد تكر والمنتشري من طرد مبكر بفضل تساهل الحكم صالح الهذلول معهما.. بعد إعاقتهما المهاجم يوسف السالم في لقطة تكررت مرتين ومنعه من تسجيل الهدف.

أسوأ من نتيجته في الأولمبياد هي الأعذار التي ساقها لاعب الجري مخلد العتيبي.. فهل سبق أن حقق إنجازاً في الأولمبياد حتى يقدم هذه المرة مبررات ليست في مكانها.

لاعب الهلال الأولمبي عبدالعزيز العازمي المنتقل من النصر.. والذي شهد انتقاله ردود أفعال سلبية.. تعرضه لخشونة من قبل لاعب نصراوي سابق خلال لقاء ودي مع فريق الدرعية.. هذه الخشونة تطرح شكوكاً أن فيها استقصاداً للاعب عقاباً له على انتقاله.. خصوصاً أن اللاعب المعتدي طرده الحكم.

لابد أن يجد الشابان سلمان الفرج وياسر الشهراني مقعدهما في التشكيلة الأساسية للفريق الأزرق.. أما عبدالعزيز الدوسري فالتحدي للجهاز الطبي واللياقي للفريق هو في كيف مساعدته في تفادي تكرار الإصابة.. ومن ثم خسارة الفريق لموهبته.

في لقاء الصاعدين الوحدة والشعلة.. أكد ممثل الخرج أنه لن يكون لقمة سائغة في دوري المحترفين بعد تفوقه بالثلاثة على الوحدة في عقر داره.. مذكراً في فوزه بسداسية على الوحدة في منافسات الدرجة الأولى.

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



فواصل

فوز منتخبنا للفروسية ببرونزية القفز في أولمبياد لندن، يعد إنجازا كبيرا وتاريخيا للرياضة السعودية. فالميدالية مهما كان نوعها في الأولمبياد لها قيمتها ووزنها لأي بلد. وقد كان متوقعا أن يحقق أبطال الفروسية السعوديين إنجازا كبيرا في الأولمبياد لما يملكونه من خبرة وتجربة كبيرة ولتفوقهم في الكثير من المحافل الفروسية العالمية.



قدم الفريق الاتحادي نفسه بقوة أمام الاتفاق واستطاع التغلب عليه بثلاثة أهداف دون مقابل، مؤكداً تجاوزته أزمته الإدارية والفنية ومعلناً دخوله بقوة دائرة المنافسة على لقب بطل الدوري.



رغم أن الموسم الكروي لازال في بدايته إلا أن التحكيم لم يقدم شيئاًَ يدعو للتفاؤل حتى الآن، فالأخطاء تتكرر وربما تتقبّلها الأندية كون المنافسة لم تشتد بعد، ولكن أخطاء مثل ضربة جزاء النصر أمام الرائد التي احتسبها خليل جلال لا يمكن قبولها أو تبريرها في مباريات أخرى.



فوز الشعلة على الوحدة في مكة المكرمة جاء ثميناً للغاية للفريق الشعلاوي. كونه تحقق على المنافس الذي لعب على أرضه وبين جماهيره مما سيمنح سفير الخرج دفعة معنوية كبيرة للتشبث بأمل البقاء.



أصبحت الشيكات بلا رصيد التي تحررها بعض الأندية للاعبيها منتشرة بشكل مثير، ويجب على لجنة الاحتراف واتحاد الكرة أن يضعا حداً لهذه الظاهرة السيئة التي تجرمها الأنظمة. فمن يحرر شيكا بلا رصيد في الوسط الرياضي لا يجرؤ أن يفعل ذلك خارج تعاملاته الرياضية، لأنه يعرف حجم العقوبة التي ستطبق عليه. لذلك يجب أن يحمي اتحاد الكرة سمعة التعاملات المالية الرياضية بتشديد العقوبة على أصحاب الشيكات المضروبة أو أن يحيلهم للجهات المختصة.



استطاعت الصين أن تزيح أمريكا من عرش التفوق الأولمبي الذي ظلت تسيطر عليه مدة طويلة. ولا شك أن وراء ذلك التفوق الصيني خطط طويلة المدى تم تنفيذها بدقة وإرادة فولاذية جعلت الهدف نصب عينيها فحققته.



صح لسانك

ماتورانا يغيّر قناعاته بشأن عزيز
عنوان صحفي
- كثر الطّرق يفك اللحام


المنصات هدفنا القادم
مشرف الفتح
- ما يخلونكم مثل العام


البلطان يطالب بحكم أجنبي أمام الأهلي
عنوان صحفي
- بعد بلنتيات خليل الجميع يطلب.



كاريكاتير
رشيد السليم








«النموذجي» حضر بصورته الرائعة.. وأثبت أحقيته بالتفوّق على الكبار
الفتح يكشف المزيد من تدهور الهلال.. ويسقطه بين جماهيره



الفتح جدد تفوقه على الكبار وبصم بالعشرة على ضياع الهلال (تصوير: عليان العليان)

الرياض- خالد الحربي مكة المكرمة - تركي الغامدي نجران حمد آل منصور

جدد الهلال مخاوف جماهيره ووضعها على صفيح الهزائم من جديد بعدما ظهر بصورة متواضعة امام الفتح في الرياض والذي قدم مباراة كبيرة ونتيجة انصفته ضد خصم لعب باسمه فقط ليتلقى الخسارة الاولى بنتيجة 2-1 كانت انتاجاً للعطاء الذي قدمه "النموذجي" طوال ال94 دقيقة كانت هي عمر المباراة، في المقابل ظل الهلال تايهاً على مستوى مختلف الخطوط بداية بالحراسة ثم الدفاع مرورا بالوسط "الفردي" ونهاية بالهجوم الذي لم يعرف طريق المرمى. وفي المجمعة واصل الشباب انتصاراته وألحق الفيصلي بنجران في الاسبوع الثاني من دوري "زين" وذلك بنتيجة 3-1 عكست افضليته طوال اللقاء، وانتهت مباراة نجران وهجر على ارض الاول بالتعادل 2-2.

الفتح يتجدد

فقد الهلال ثلاث نقاط ثمينة عقب خسارته أمام ضيفه الفتح بنتيجة 1-2 في اللقاء الذي أقيم مساء أمس (الثلاثاء) على استاد الملك فهد الدولي ضمن لقاءات الجولة الثانية من دوري «زين» للمحترفين، سجل للهلال سلطان البيشي د52 وأحرز هدفي الفتح دوريس سالومو (41، د87) بدأت المباراة بضغط هلالي على مرمى الفتح، ولكن الضيوف فاجأوا أصحاب الضيافة بالهجوم واستمر الفتحاويون في الضغط على مرمى الهلال بحثا عن احراز هدف التقدم، واحتسب حكم اللقاء خمس ركنيات خلال العشرين دقيقة الأولى ولكن لم تستثمر من قبل لاعبي الفتح، ونجح مهاجم الفتح الكونغولي دوريس سالومو في احراز هدف التقدم لفريقه عندما ارتقى للكره ولعبها برأسه على يمين حارس الهلال حسن العتيبي (41).

ودخل الهلاليون الحصة الثانية برغبة هجومية لإحراز التعادل، وبعد مرور سبع دقائق تمكن الظهير الأيمن للهلال سلطان البيشي من احراز هدف التعادل عندما أنسل من بين المدافعين وسدد كرة قويه تصدى لها حارس الفتح لتعود له مجدداً ويضعها في وسط المرمى (52) بعد الهدف تراجع لاعبو الفتح للدفاع عن مرماهم امام الضغط الهلالي، وفي الدقائق الخمس الأخيرة توالت الهجمات «الزرقاء» على مرمى الفتح بحثا عن اضافه هدف ثان ولكن الهجمات كانت تنتهي على مشارف منطقة الجزاء عند اقدام لاعبي الفتح، ونجح الضيوف في احراز الهدف الثاني عندما وصلت الكرة للمهاجم الكونغولي دوريس سالومو جهزها لنفسه وسددها قويه أرضيه على يمين حارس الهلال حسن العتيبي (87) انتهت به المباراة.

الشباب يواصل التألق

خطف الشباب صدارة دوري «زين» السعودي للمحترفين بعد تغلبه على الفيصلي 3-1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء) على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة ضمن مباريات الجولة الثانية، وجاءت أهداف الشباب عن طريق المهاجم الأرجنتيني تيجالي (49،30،12)، بينما سجل إبراهيم العجمي هدف الفيصلي الوحيد (73)، وبهذا الفوز رفع الشباب رصيده إلى ست نقاط، بينما بقي الفيصلي على رصيده السابق دون نقاط. ونجح المهاجم الأرجنتيني سبيستيان تيجالي في إحراز الهدف الأول بعد أن تلقى كرة عرضية رائعة من عبدالله الشهيل حولها تيجالي في الشباك كهدف شبابي أول (12)، ومن كرة ثابته عرض البرازيلي مارسيلو كماتشو كرة على طبق من ذهب لزميله الأرجنتيني تيجالي الذي حولها برأسه في الشباك هدف شبابي ثان (30)، وكثف بعدها الفيصلي هجماته على المرمى الشبابي طمعاً في تقليص النتيجة.

ومع بداية الشوط الثاني استغل مهاجم الشباب الأرجنتيني تيجالي تمريرة ذهبية من زميله ناصر الشمراني وضعها في الشباك هدفا شبابيا ثالثا (49)، وعاد الأردني ياسين البخيت من جديد لتهديد المرمى الشبابي بعد أن أنفرد بالحارس وليد عبدالله لكنه سدد الكرة بجوار القائم (50)، وتألق حارس الشباب وليد عبدالله في التصدي للعب خلفية خطرة من العماني اسماعيل العجمي (54)، وواصل الفيصلي أفضليته وتهديده للمرمى الشبابي وأثمرت في تقليص الفارق بعد أن سدد اللاعب العماني إسماعيل العجمي كرة قوية اصطدمت في العارضة وسكنت الشباك الشبابية (72)، ولم يطرأ على المباراة ما يستحق الذكر حتى أعلن الحكم نهايتها.

نجران يتقدم.. وهجر يتعادل

‏قدم فريق نجران نفسه باكرا وهاجم مرمى نظيره هجر وبعد اكثر من محاولة اطلق ماجد محمد كرة قوية من خارج الصندوق ارتطمت بأحد مدافعي هجر خدعت الحارس مصطفى ملائكة وولجت المرمى هدفا اول لنجران في الدقيقة (13) زاد من سرعة المباراة اكثر، واحكم وسط نجران نفوذه وقاد الشوط الاول كيفما شاء وصنع العديد من الفرص ومع مرور الدقيقة(44) قاد لاعبو نجران هجمة مرتدة سريعة جهزها حسن الراهب للقادم من الخلف حمد الربيعي الذي سددها قوية على يسار مصطفى ملائكة حارس هجر هدفا ثانيا لنجران ونشط مدرب هجر وسطه بدخول حسين النجعي على حساب محمد الخميس وفي الدقيقة (62) قلص فريق هجر النتيجة عن طريق محمد الشهواني الذي حول كرة أتته من زاوية لمرمى نجران مسجلا هدف فريقه الاول زاد الحماس عند لاعبي هجر وتقدم بغية التعديل إلا ان نجران عاد وهاجم، ومع الدقيقة(82) تقدم عبد اللطيف البهداري لركلة زاوية وحولها في مرمى نجران هدفاً ثانياً وتعادل 2-2 لفريقه.



كومباريه: ما حدث خيبة أمل


توجيهات كومباريه لم تنفع فريقه

الرياض - أسامة النعيمة

حمل مدرب الهلال كومباريه نفسه ولاعبي الفريق خسارة مواجهة الفتح وقال: "أنا حزين للخسارة التي يتحملها الجميع بسبب الأخطاء الفردية التي وقع فيها اللاعبون خصوصا الهدف الثاني، ولا نستطيع تحميل شخص دون الآخر، وسنعمل أكثر حتى نستطيع العودة مجددا، وقد اشركت عبدالعزيز الدوسري وسالم الدوسري من البداية، بعد ان أحدثا لي الفارق في المباراة السابقة، واللوم للجميع ومن سوء الحظ اننا لعبنا أمام فريقين طريقتهما دفاعية بحتة ولم نستفد من أخطائهم ووقعنا نحن في الأخطاء، وهذه خيبة أمل وحاليا يجب ان نقوم بعمل أكثر وأقوى لتعويض الخسارة".

من جانبه قال مدرب الفتح فتحي الجبال: "حضرنا للفوز أمام فريق يريد التعويض ولكن الطريقة الدفاعية التي انتهجناها جعلتنا نكسب فضلا عن اللعب على أخطاء لاعبي الهلال مع وجود مهاجمين مميزين لدي واسلوب لا يجعلني اخسر وهذا المهم".



الهلال يخصص دخل مباراته المقبلة لأسرة البيشي.. والفتح لجمعية الأطفال المعوقين

الرياض - حمد الصويلحي

أعلنت إدارة الهلال تخصيص الدخل الجماهيري لمواجهة الفريق المقبلة في الرياض أمام الاتفاق في التاسع من شوال المقبل لصالح ذوي لاعب التعاون ناصر البيشي رحمه الله ، وتبرعت بجزء من الدخل الجماهيري لمباراة الفريق امام الفتح مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي بالرياض لصالح جمعية الأطفال المعوقين وقد رفع لاعبو الهلال قبل المباراة أيضا لافتة توعوية تحث على التبرع للجمعية.





نواف بن سعد يعلن تبرع الهلال بحصته في المواجهة المقبلة لأسرة بيشي التعاون



الرياض - عبدالرحمن النمر

أعلن نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد عن تبرع ناديه بحصته من الدخول الجماهيري في المباراة المقبلة لأسرة لاعب فريق التعاون ناصر البيشى الذي توفى اليوم, مشيرا إلى انه كان يتمنى أن يكون دخل مباراة الفتح لصالح أسرة البيشى لكن نظرا القلة الحضور الجماهيري أجلنا هذا الأمر للمباراة المقبلة , متمنيا أن يكون هناك حضور جماهيري في المباراة المقبلة لفريقه بالرياض.



الفتح جرع الهلال الخسارة .. والشباب هزم الفيصلي بالثلاثة .. والتعادل أنهى مواجهة الأخدود



الرياض – الرياضية

أقيمت اليوم ثلاث مباريات ضمن مباريات الجولة الثانية من دوري زين السعودي للمحترفين وجاءت نتائجها كالتالي:
* الهلال و الفتح ( 1 - 2 ) ملعب الملك فهد الدولي بالرياض
سجل هدف الهلال : سلطان البيشي (52')
سجل هدفي الفتح : دوريس سالومو (41'),(87')
* الفيصلي و الشباب ( 1 - 3 ) ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية بالمجمعة
سجل هدف الفيصلي : إسماعيل العجمي (73')
سجل أهداف الشباب : سبيستيان تيجالي (12'),(30'),(49')
* نجران و هجر ( 2 - 2 ) في ملعب نادي الاخدود في نجران
سجل هدفي نجران : ماجد علي (15') , حمد الربيعي (44')
سجل هدفي هجر : محمد الشهراني (61') , عبداللطيف البهداري (82')
وجاء الترتيب على النحو التالي:
1 - الشباب ( 6 نقاط )
2 - النصر ( 4 نقاط )
3 - الاتحاد ( 4 نقاط )
4 - الفتح ( 4 نقاط )
5 - الأهلي ( 3 نقاط )
6 - التعاون ( 3 نقاط )
7 - الشعلة ( 3 نقاط )
8 - هجر ( نقطتان )
9 - الهلال ( نقطة واحدة )
10 - الوحدة ( نقطة واحدة )
11 - الاتفاق ( نقطة واحدة )
12 - الرائد ( نقطة واحدة )
13 - نجران ( نقطة واحدة )
14 - الفيصلي ( بدون أي نقطة )



كمبواريه الهلال اتهم لاعبوه بعدم تنفيذ الخطة ويصف الخسارة بالغريبة.. والجبال يرد: دفاع الهلال وحراسته أهدانا الفوز



الرياض ـ فهد السبيعي

قدم مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح التونسي فتحي الجبال اعتذاره عن الحضور للمؤتمر الصحفي الذي عقد فور نهاية المباراة وذلك بدواعي أصابته بالأنفلونزا ، إلا أنه اضطر للجلوس للإجابة على أسئلة الصحفيين والضغط على نفسه للحديث عن الفوز الذي حققه لاعبو فريقه أمس على مستضيفهم الهلال .
وقال في بداية المؤتمر " كنا نخشى ثورة الهلال خصوصا بعد تعادله في المباراة الأولى مع هجر لكن أثناء سير مجريات المباراة اتضح تمكننا من فرض السيطرة على طريقة لعب الهلال واستثمرنا بعض الفرص التي سنحت لنا وسجلنا هدفين كانت قابلة للزيادة لو استغلينا الاندفاع الهلالي.
وأضاف الجبال:" هناك نقطة قصور واضحة في دفاعات الهلال وحارس مرماه لعدم انسجامهم مع بعض واستطاعنا أن نشكل ضغطا عليهم في وسط ملعبهم وهو ما تولدت إليه النتيجة المرضية بالنسبة لنا".
من جانبه أبدى مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الفرنسي كوامبوريه حزنه الشديد على تلقي فريقه الخسارة الأولى له في الدوري ، مشيرا إلى أنهم خاضوا مباراة غريبة ، خصوصا أن أهداف الفتح تدربنا عليها في التدريبات بشكل جيد وذلك لتلافي الأخطاء المتكررة من قبل المدافعين وحارس المرمى , وعن عدم تدخله في ظل تدني مستوي سالم وعبدالعزيز الدوسري قال " هؤلاء اللاعبين كانوا الأفضل في المباراة السابقة ولكن الهزيمة يتحملها الجميع لأنها الأخطاء التي حدثت فرديه.
واعتبر المدرب الفرنسي أن فريقه سئ الحظ باللعب أمام فريقين متكاتفين بشكل ممتاز ولكن الأخطاء هي السبب وأتمنى عودة اللاعبين لمستوياتهم والتي سبق وان شاهدتها خلال المعسكر أول من خلال التدريبات التي أجرينها في الرياض.
وشدد المدرب على أن الفريق يعتمد على الجماعية وهي ما تنقص الفريق حتى الآن، مشيرا إلى أن اللاعبين لم ينفذوا الخطة المطلوبة منهم وهي السبب الرئيسي في تدني النتائج.



كمبواريه: اللاعبون لم ينفذوا الخطة والخسارة غريبة



الرياض ـ فهد السبيعي

قدم مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح التونسي فتحي الجبال اعتذاره عن الحضور للمؤتمر الصحفي الذي عقد فور نهاية المباراة وذلك بدواعي إصابته بالإنفلونزا، إلا أنه اضطر للجلوس للإجابة على أسئلة الصحفيين والضغط على نفسه للحديث عن الفوز الذي حققه لاعبو فريقه أمس على مستضيفهم الهلال.
وقال في بداية المؤتمر: كنا نخشى ثورة الهلال خصوصا بعد تعادله في المباراة الأولى مع هجر لكن أثناء سير مجريات المباراة اتضح تمكننا من فرض السيطرة على طريقة لعب الهلال واستثمرنا بعض الفرص التي سنحت لنا وسجلنا هدفين كانا قابلين للزيادة لو استغلينا الاندفاع الهلالي.
وأضاف الجبال: "هناك نقطة قصور واضحة في دفاعات الهلال وحارس مرماه لعدم انسجامهم مع بعض، واستطاعنا أن نشكل ضغطاً عليهم في وسط ملعبهم وهو ما تولدت إليه النتيجة المرضية بالنسبة لنا.
على الطرف الآخر أبدى مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الفرنسي كمبواريه حزنه الشديد لتلقي فريقه الخسارة الأولى له في الدوري، مشيراً إلى أنهم خاضوا مباراة غريبة، خصوصاً أن أهداف الفتح تدربنا عليها في التدريبات بشكل جيد وذلك لتلافي الأخطاء المتكررة من قبل المدافعين وحارس المرمى.
وعن عدم تدخله في ظل تدني مستوي سالم وعبدالعزيز الدوسري قال: هؤلاء اللاعبون كانوا الأفضل في المباراة السابقة، ولكن الهزيمة يتحملها الجميع لأن الأخطاء التي حدثت فردية. واعتبر المدرب الفرنسي أن فريقه سيئ الحظ باللعب أمام فريقين متكاتفين بشكل ممتاز ولكن الأخطاء هي السبب، وأتمنى عودة اللاعبين لمستوياتهم والتي سبق وأن شاهدتها خلال المعسكر من خلال التدريبات التي أجريتها في الرياض.
وشدد المدرب على أن الفريق يعتمد على الجماعية وهي ما تنقص الفريق حتى الآن، مشيراً إلى أن اللاعبين لم ينفذوا الخطة المطلوبة منهم وهي السبب الرئيس في تدني النتائج.



سامي يـــفضحهم

الرياضية ـ حسن ذيبان

أعلنت خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمس (1 ـ 2) أمام ضيفه الفتح على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض عن الوضع الهلالي الذي بات يحتاج إلى التصحيح العاجل خلال فترة التوقف المقبلة لبطولة دوري زين السعودي للمحترفين.
وبدأ البعض يتساءل عن مدى التأثير الذي تركه رحيل مدير الكرة الهلالي السابق سامي الجابر على مسيرة الفريق منذ انطلاق الموسم الجديد وفشل المدرب الجديد كمبواريه الذي تعاقدت معه الإدارة على عجل والذي لم يتعرف على قدرات اللاعبين، وكان له في كل لقاء تشكيل مختلف.
ويبدو أن فترة التوقف ستكون حاسمة لمعالجة الأوضاع في الهلال ومعرفة أسباب هذه البداية غير الجيدة للموسم، وهل خروج الجابر هو السبب في كل ما جرى؟.



العتيبي: أعدكم بالتعويض

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

عبر حارس الفريق الأول بنادي الهلال لكرة القدم حسن العتيبي عن استيائه من هزيمة فريقه في ثاني جولات دوري زين السعودي. وقال: لم يقدم زملائي المستوى المأمول منهم لغياب الانسجام بين، وكانت بداية الدوري ضعيفة بالنسبة لنا كلاعبين، مبيناً بأن تشكيلة الفريق جديدة، وتحتاج للوقت لمضاعفة الانسجام. وشدد على أن الوضع الحالي للفريق لا يعجبه، وأضاف أن مستوى فريق الهلال سيتحسن في المستقبل.. وبيّن أن الإصابة التي لحقت به خلال الستة أشهر الأخيرة لعبت دوراً في عدم جاهزيته، مضيفاً بأنه سيعمل على استعادة مستواه الكروي في المباريات المقبل، واعتبر جماهير فريقه مميزة واعداً إياهم بتحسين الصورة في الفترة المقبلة.



المرشدي: الهرماش حجب الرؤية

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أوضح مدافع الهلال ماجد المرشدي أنهم في بداية مشوار الدوري وأمهم الوقت الكافي لتحسن الصورة والظهور بالشكل المعروف عن زعيم القارة الآسيوية. وعن الهدف الأول الذي ولج في مرمى حسن العتيبي قال: كان أمامي زميلي عادل هرماش وحجب عني الرؤية ولم أستطع أن أتابع الكرة أو التصدي لها.





الهلال يطلب من اتحاد الكرة إنقاذه من أزمة الحجوزات إلى نجران
الرئيس ينفي مشكلة الزوري والفريدي


الرياض: فارس السبيعي وعبد العزيز الرباح

تخاطب إدارة نادي الهلال خلال اليومين المقبلين اتحاد الكرة لمساعدتها في إيجاد حل بعد صعوبة الحصول على حجز لبعثة الفريق للمغادرة إلى نجران لخوض غمار الجولة الثالثة أمام الفريق النجراني في الجولة الثالثة من دوري زين بعد عيد الفطر المبارك.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





هجر يرفض الهزيمة ويلحق بنجران .. وتيجالي يسجل أول «هاتريك» في دوري زين
الفتح يصدم الهلال بالكنغولي.. والشباب يعتلي الصدارة بالأرجنتيني



جانب من مباراة الهلال والفتح (تصوير: سعد محمد)

الرياض – المجمعة – نجران – عبدالعزيز العنبر، ياسر العطاوي، محمد الحارث

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمس من ضيفه الفتح 1/2 في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الثانية لدوري زين السعودي للمحترفين، وتجمد رصيد الفريق الأزرق عند نقطة واحدة من تعادله مع هجر في الجولة الأولى، بينما رفع الفتح رصيده إلى أربع نقاط، وحقق الشباب فوزه الثاني على التوالي بعد أن تجاوز مضيفه الفيصلي 3/1 في المباراة التي استضافها ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز في المجمعة، ليتفرد بالصدارة برصيد ست نقاط، وبقي الفيصلي دون رصيد من النقاط، وفي نجران نجح الفريق الهجراوي في تحويل تخلفه من نجران 0/2 إلى تعادل مثير 2/2 في المباراة التي استضافها ملعب الأخدود في نجران.

الهلال والفتح

أصاب الهلال جماهيره بصدمة كبيرة أمس، حينما تعرض لخسارة مذلة من ضيفه الفتح بهدفين مقابل هدف، فضلا عن ظهوره بمستوى باهت، وفشل الفريق الأزرق في تحقيق أي فوز هذا الموسم، حيث كان قد تعادل في الجولة الأولى أمام هجر 2/2 بعد أن كان مهزوما بهدفين نظيفين حتى قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.
سجل الفتح أولاً عن طريق مهاجمه الكونغولي دوريس سالمو عند الدقيقة 41 من ضربة رأسية، ومع بداية الشوط الثاني وتحديداً الدقيقة 51 تمكن سلطان البيشي من إحراز هدف التعادل للهلال، لكن الكنغولي دوريس رفض أن يخرج فريقه متعادلا فسجل الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بأربع دقائق. قاد اللقاء طاقم تحكيم محلي مكون من حكم الساحة عبدالرحمن العمري، وحكم مساعد أول نواف العتيبي، وحكم مساعد ثانٍ يحيى آل معتق، فيما تولى بدر العنزي مهمة الحكم الرابع، وقدر عدد الحضور الجماهيري بـ 7435 .

الفيصلي والشباب

اعتلى الفريق الشبابي صدارة ترتيب دوري زين السعودي للمحترفين بعدما كسب مضيفه الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وانتزع الوافد الجديد بنادي الشباب الأرجنتيني سيباستيان تيجالي الأضواء، حينما تمكن من إحراز الأهداف الشبابية الثلاثة، مسجلا أول (هاتريك) في دوري زين للموسم الجديد، بينما سجل هدف الفيصلي الوحيد المحترف البحريني إسماعيل العجمي، وجاءت أهداف الشباب في الدقائق 12و29و48 وهدف الفيصلي 74.

نجران وهجر

وعلى ملعب الأخدود بنجران تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران مع ضيفه هجر بهدفين مقابل هدفين، سجل لنجران ظهيره الأيمن ماجد محمد (13) وحمد الربيعي (43)، فيما سجل لهجر محمد الشهراني (61) وعبداللطيف البهداري 83.



بسبب تصميم اللاعب على الصوم حتى في أوقات التدريب
أندرلخت يستبعد هوساوي عن أهم رحلات الفريق الأوروبية




القاهرة – محمد عبد الجليل

كشفت تقارير صحفية بلجيكية أن المدير الفني لفريق أندرلخت قرر استبعاد اللاعب أسامة هوساوي من قائمة الفريق المسافرة إلى ليتوانيا لملاقاة فريق إكرانس ضمن الدور الثالث من التصفيات التأهيلية ،(مباراتا الذهاب والإياب اللتان ستؤهلان الفائز إلى دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا).
وقالت صحيفة « standaard.be « إن اللاعب السعودي لم يقدم حتى الآن كل ما لديه وأن الإدارة الفنية للفريق تحترم رغبة اللاعب المسلم الذي صمم على الصيام حتى في أوقات التمارين ،وأن المدرب قرر الاستعانة بالبلجيكي بريان فيربوم بدلا عنه في قائمة المباراة التي ستقام الأربعاء .
الصحيفة قالت إن أندرلخت سيفتقد لخدمات مهاجمه موباكاني الذي تعرض لوعكة صحية و لاعب الوسط البرازيلي رينالدو سيلفا الذي يشعر بآلام في ركبته.



كلام عادل
عادل التويجري
دوري حلاقين!


• الاتحاد يعود من بوابة الاتفاق!
• نور حضر شيء منه!
• فتفوق العميد!
• نقاط البداية مهمة!
• الاتفاق لم يستطِع النهوض!
• (اصفر) الرياض على الطرف الآخر!
• حضر!
• على غير (العادة)!
• حضوره كان مميزاً!
• بالأربعة!
• الاستمرار مطلب!
• يبقى السؤال كيف!
• هذا لدى (ماتورانا)!
• خسر الرائد!
• في نزال كان يمكن له على الأقل خطف نقطة منه!
• الشعلة أمام الوحدة طار بأغلى ثلاث نقاط!
• في مباراة شهدت عودة (المقص)!
• ثقافة المنع لن تجدي!
• ثقافة الممانعة!
• الحكم الرابع دوره مغيب!
• لماذا لا يتأكد من (شعور) اللاعبين داخل الغرف!
• منظر (المقص) وهو يزاحم (الكرة) مقزز!
• المقص مكانه ليس الميدان!
• ملاعبنا تحولت لصوالين حلاقة!
• بفضل غياب الرادع!
• سألوا الفشار عن دوري هذا العام!
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال (دوري حلاقين)!



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 08/08/2012 عند الساعة » 07:01 AM
  #2  
قديم 08/08/2012, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صمتي وقاري
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/07/2011
مشاركات: 879
هاردلك الخسااارة
الهلااااااال كاان سئ
لابد من تصحييح الأخطاء من أجل آسييييييييييا
مشكووور أخوي ع النقل
  #3  
قديم 08/08/2012, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ H A N E E N
محررة أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/01/2012
المكان: رياض الحب :$
مشاركات: 1,811
هآرد لنآ الخسسسآرة : (
كبيرة بآسسم الزعيم . . بس ان ششآء الله تتعوض في المباريات الججآيه
وآذ بيستمرون على هذآ المسستوى بنققول مع السسلآمه آسسسيآء :" (

إقتباس
الهلال يخصص دخل مباراته المقبلة لأسرة البيشي.. والفتح لجمعية الأطفال المعوقين

مو غريبه على رجآلأت الهـــــلال واللـه يرححم الاعب ..

إعــدآد : $صدى القناص$
يعطيك العآفيه

  #4  
قديم 08/08/2012, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قناص ناشىء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/12/2011
المكان: الطائف ^_^
مشاركات: 1,598
جزاكم الله خير ياادارة الهلال ومو غريبة عليكم
والله يوفق الهلال في مواجهته التالية
والله يرحم البيشي
بنتظار باقي الصحف <اول مره ارد في الاولى

اخر تعديل كان بواسطة » قناص ناشىء في يوم » 08/08/2012 عند الساعة » 05:32 AM
  #5  
قديم 08/08/2012, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ .Mohammed#
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2012
المكان: Al-khobar
مشاركات: 11,203
يعطيكمم العافيهه ع النقل ، هاردلك ي زعماء ومعوضه ان شاء الله $'


  #6  
قديم 08/08/2012, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ((العود الازرق))
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 8,415
نواف بن سعد يعلن تبرع الهلال بحصته في المواجهة المقبلة لأسرة بيشي التعاون</B>




جعله الله في ميزان حسناتكم لما تقومون به <

رحمك الله ي ناصر البيشي جعل الله قبرك روضأ من رياض الجنه يارب <


اتمنى ي نواف بن سع ـد تشوف حال فريقنـأ ولاترجعون لنـأ سسسامي <
  #7  
قديم 08/08/2012, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M.S.D
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/07/2009
المكان: ][ PIN:29277054 ][
مشاركات: 2,685
يعطيك ألف عافية على الاخبار
وهاردلك ع الخسارة
  #8  
قديم 08/08/2012, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ EZEL HD
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/09/2011
مشاركات: 1,278
يعطيكم العافية

سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيــــــم

_########## ######___ _________ _________
_########### #######__ _______** ##*______
__########## ########_ ____*#### ######___
__########## ########_ __*###### #######__
___######### ########* _######## #######*_
____######## ######### ######### #######*_
______###### ######### ######### #######__
_______##### ## **ألــف شكـر على المجهود الرائع **######=__
________=### ####""***** بارك الله فيك *****#####____
__________## ######### ######### ####_____
___________* ######### ######### ##=______
____________ *######## ######### #________
____________ _*####### ########_ _________
____________ ___###### #######__ _________
____________ ____##### #####____ _________
____________ ____=#### ###*_____ _________
____________ _____#### ##_______ _________
____________ ______### #________ _________
____________ ______### _________ _________
اللهم اني استغفرك من كل ذنب يعقب الـحسر ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعااء
meriel radoi8 likes this.
  #9  
قديم 08/08/2012, 04:32 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/03/2009
المكان: بين أشرطة مزعل ..!!
مشاركات: 986
والله حرااااااااااااااااام الزعيم بهالمستوى الباهت هالمووووسم
  #10  
قديم 08/08/2012, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Alameer’’..
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 04/03/2009
المكان: الشرقيه
مشاركات: 175
حسبنا الله ونعم الوكيل بس
  #11  
قديم 08/08/2012, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ XxROYALxX
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/03/2010
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 148
يعطيكم العاافيه على النقل ..

لكـــــن الاعبين

حرااام فيهم رياااال واااحد
سآآآلم الدووسري بإذن الله نشوفك برباط صليبي بالقدمين
لاعب كاان يؤدي صح لكـــــــن بعد التووقيع معه بالملايين صار يتكبر على النااادي
وصاار حق قصات ويلبس أساااور .... إلى الهااااوية

وحسن خلآآآآص أنتهى وين شراحيلي ... أهدااف تأتي بسبب الحااارس
الهدف الأول يطآآلع فيها ...!!
والهدف الثآآآني يطير بمكااانه ....!! ياخي طير للكورة زي الأوادم

والمرشدي حبيب القلب فيه أحد يبي يصقع الكووورة براااسة وهو واقف...!! الخصم يطير ويشوتها وأنت تبي تصقعها وأنت وااقف وخلف المهااجم ..........!!!
وووين مسلم ...؟؟ جايبينه بــ 12 مليووون عشان الدكه <~~ أعتقد محياني أخر وراااح نشوفه بنادي ثااني يبدع

العآآآبد ما ينعرف لك ...!!

ياااسر خلاص تنسيق ..

ولا المدرب تحط لي الفرج يمين .......!!!

ولا تطلع عبدالعزيز وتخلي سآآآلم


آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يالشهراني لو فيه منك 10 بس

آآآآآآآآآآه متى يرجع الكووووري عشآآآآآآن يفكنا من ياااسر اللي غاثينا عليه .. مدري على أيش




لا أحد يجي ويقول مندس
ترآآآ الأخلاق قآآآفلة

إذا تكلمنا قلتوا مندسين وإذا مدحنا مطبلين


خلآآص جاء الوقت اللي نتكلم فيه ...الاعبين يخطؤؤن لهم كم سنة ونقول يالله ماعليه يعوضون... مع أي لاعب يجي كنت امدح وأتفائل فيه حتى إلى ما بعد مباراة هجرر نزلت موضوع وكــــــلــــــه كان تفائل ....لكن !!!





أعذرووني على هالكلام .. قاااطع 1200كم عشان المباراة

و منقهر.. أول مررره أشوف الهلال بهذا المستوى من 16 سنة ..

هل يعقل الهلال ترتيبه قبل الأخيرر ...!!!!!

اخر تعديل كان بواسطة » abusaud في يوم » 08/08/2012 عند الساعة » 06:47 AM
  #12  
قديم 08/08/2012, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ assoomma
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/05/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 636
يعطيك العافيه
وإن شاء الله زعيمنا يرجع مثل ماكان وأحسن
وينسجمون اللعيبه مع بعض
  #13  
قديم 08/08/2012, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ SCORPION-KING
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/01/2010
المكان: نجــــــران الحــــدود .. سم العــدو اللـدود .. !!
مشاركات: 18,453
شكرا لكم على نقل أخبار الملكي
  #14  
قديم 08/08/2012, 04:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشـ يـ 20ــاسرــــق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/11/2007
المكان: نجد
مشاركات: 5,062
مشكورين على الاخبار
كعادتكم مميزين .

الحمد الله على كل حال
هاردلكم يازعماء ولعل الخساره تكون خيراً ودرساً مهماً

وبدايه فتح صفحه جديده نحو التميز بإذن الله
هِلآليةة likes this.

اخر تعديل كان بواسطة » عاشـ يـ 20ــاسرــــق في يوم » 08/08/2012 عند الساعة » 04:39 AM السبب: تعديل
  #15  
قديم 08/08/2012, 04:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ راكان الغامدي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2008
المكان: الباحة
مشاركات: 3,748
آه بس قسم بالله مستوى الهلال يحزن وينك ياسامي وينك يابو عبدالله الحق علينا يابن مساعد اقاله المدرب واتاحه الفرصه لمدرب اولمبي الهلال او عوده سامي مدرب اهي الحل
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:24 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube