#1  
قديم 17/03/2011, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
أخبار المجلس العام من الصحف المحليه ليوم الخميس 12/4/1432هـ





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخبار المجلس العام من الصحف المحليه ليوم الخميس الموافق 12/4/1432هـ

اعداد : classic 2010








المتهمة بتعنيف العاملة الإندونيسية:
سفارة جاكرتا ساومتني بمليون للتنازل عن قضية التعذيب وخادمتي مريضة نفسيا


سماح ياسين ـ المدينة المنورة

ذكرت المتهمة في قضية تعنيف خادمة المدينة المنورة تفاصيل جديدة عن خادمتها وعن الوضع النفسي الذي كانت تعيشه قبل قدومها للعمل لديها، إذ ألمحت إلى أنها كانت تعاني من أمراض نفسية وأن سكان الحي الذي تعيش فيه في إندونيسيا يتهمونها بالجنون. وأوضحت لـ «عكاظ» أم محمد أن الخادمة حين قدمت من بلدها ظهرت عليها تصرفات غريبة، تقول «كانت تتبول على نفسها وتتصرف بشكل غريب وغير مألوف».

وأشار المتهمة بتعنيف خادمتها إلى أنها خاطبت مكتب الاستقدام لإرجاعها إلا أن المكتب رفض استقبالها بحجة أنها لم تمتنع عن العمل، لذلك فإنه غير ملزم باستقبالها أو تبديلها.

وأضافت «قررنا علاجها حيث اصطحبتها بناتي إلى عدة مستشفيات خاصة للكشف عليها إلا أن الجميع رفضوا استقبالها لأنها كانت تحت فترة التجربة ولم تصدر لها إقامة نظامية».

وذكرت أم محمد أن الخادمة كانت تؤذي نفسها مثل تقطيع أرجلها وفروة رأسها ومحاولة إيذاء نفسها دون أن يظهر عليها الشعور بالألم.

واستطردت قائلة «تعرفت خادمة ابنتي على خادمتي والتي اتضح فيما بعد أنهما من نفس المقاطعة، فأخبرتني حينها خادمة ابني أنه معروف عنها تصرفاتها الغريبة وأنها تؤذي نفسها والآخرين ودوما ما ينعتها السكان بالمجنونة».

وأوضحت أم محمد أن طبيبا في المدينة المنورة أثبت أنها تعاني من مرض يسمى إيذاء النفس، «حذرنا الأطباء من بقائها في المنزل خوفا أن يتجاوز الأذى إلى أبنائي، الأمر الذي دعاني لنقلها إلى مستشفى الصحة النفسية في المدينة والذي بدوره حولها إلى مستشفى الملك فهد لعلاجها من آثار الجروح التي تسببت فيها لنفسها».

وكشفت المتهمة أن سيدة اتصلت بها وأبلغتها أن الخادمة تنوي فضحها في مواقع الإنترنت، «أبلغتني سيدة أنها تنوي اتهامنا بتعذيبها عبر مواقع على الإنترنت لكني لم آخذ اتصالها على محمل الجد».

وأبانت أم محمد أنها فوجئت باتهام خادمتها لها وتعريضها للسجن خلال فترة العدة، إضافة إلى أن سفارتها طلبت مني مليون ريال للتنازل دون وجه حق، على حد وصفها.

وعن التقارير الطبية الصادرة من مستشفى الصحة النفسية، والتي تصف حالة الخادمة النفسية، تقول أم محمد «طلبت التقارير لكنها انسحبت من المستشفى ولم نستطع إحضارها، مع العلم أنها عندما دخلت إلى الصحة النفسية ادعت أن عمرها 70 عاما في مخالفة لعمرها الحقيقي».

وتضيف، «لقد شاهد المحامي والجميع في إحدى جلسات المحكمة الخادمة وهي تقوم بخلع ظفرها دون أن تشعر بأي ألم، وهذا أكبر دليل على أنها تعذب نفسها دون الشعور بألم».

من جهتها، تتحدث ابنة المتهمة، والتي تعمل أخصائية مختبر، عن الخادمة قائلة «كانت الخادمة تتبول وتتبرز على نفسها وكنت أطهر جروحها التي تظهر على جسدها نتيجة إيذائها لنفسها، وكانت تنزع الأغطية من على الجروح وتتعمد تعميقها من جديد».



حصيلة قتلى الزلزال 3800 والمفقودون 11 ألفا
هزة جديدة تضرب اليابان وحريق آخر في المفاعل 4




الوكالات ـ طوكيو

ضربت محافظة شيزووكا في شرقي اليابان هزة جديدة بقوة 6.4 درجات على مقياس ريختر، فيما شب حريق في مبنى المفاعل النووي رقم 4، كما تجاوز عدد القتلى جراء الزلزال المدمر والتسونامي 3800 والمفقودين 11 ألفا.
ونقلت وسائل الإعلام اليابانية عن وكالة الأرصاد الجوية قولها أمس إن هزة بقوة تتراوح بين 6 و6.4 درجة ضربت محافظة شيزووكا (شرقي اليابان) وكانت على عمق 14 كيلومترا.
وذكرت الوكالة أن احتمال تغير معدلات البحار ممكن وإنما لا خوف من حدوث موجات مد تسونامي. ولفتت إلى احتمال حدوث هزات ارتدادية، مشيرة إلى أن سكان مدينة فوجينوميا هم أكثر من شعروا بالهزة التي وصلت إلى كل من طوكيو وطوهوكو.
من جهتها، أعلنت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية أن حريقا شب في مبنى المفاعل 4 في محطة فوكوشيما رقم 1 للطاقة النووية.
وقالت الشركة إن أحد العمال رصد ألسنة لهب بالقرب من الركن الشمالي الغربي للمبنى الذي يضم المفاعل رقم أربعة.
وقد اندلع الحريق في نفس الموقع أمس الأول، حيث يوجد جهاز لتعديل سرعة مضخة تضخ الماء إلى المفاعل.
وقالت الشركة إنه لم يعد بإمكان العمال الاقتراب أكثر من الموقع لأن مستوى الإشعاع مرتفع أكثر هناك.
فيما أعلن المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوكيو إيدانو أن مستوعب تخزين الوقود في المفاعل رقم 3 في المحطة تضرر على الأرجح، لكنه أشار إلى أنه ليس لدى الحكومة أي خطط لإجلاء المنطقة المحيطة بحوالي 20 كيلومترا حاليا.
وتتزايد المخاوف من حدوث أضرار في قضبان الوقود في اثنين من المفاعلات النووية في محطة فوكوشيما رقم واحد حيث لا تزال هذه القضبان مكشوفة بسبب فشل ضخ مواد التبريد.
وقدرت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية حجم الفتحات الصغيرة أو التصدعات في قضبان الوقود فقالت إنه من المحتمل أن يكون 43 في المائة من قضبان الوقود في المفاعل رقم واحد تضرر ظهر أمس الأول، لكن هذه النسبة زادت إلى 70 في المائة بعد الظهر.

وارتفعت نسبة الضرر في قضبان الوقود في المفاعل رقم اثنين لتصل إلى 33 في المائة بعد أن كانت 14 في المائة.
وقد انخفضت مستويات التبريد في المفاعلين ما أدى إلى تعرية قضبان الوقود، بينما يتم ضخ مياه البحر في المفاعلين لتبريدهما لكن مستوى التبريد لا يزال منخفضا ما يشكل خطورة من حدوث انصهار. وستؤدي قضبان الوقود المتضررة إلى تسرب مواد إشعاعية.
وانخفض مستوى الضغط داخل المفاعلين وتراقب شركة طوكيو للطاقة الكهربائية بيانات المفاعلين عن كثب في الوقت الذي تستمر فيه بضخ المزيد من مياه البحر.
وأعلنت الشرطة اليابانية أن عدد القتلى والمفقودين جراء الزلزال المدمر والتسونامي تجاوز 11 ألفا، وهي المرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية التي تسجل فيها اليابان هذا العدد الكبير من الضحايا إثر كارثة طبيعية.
وأشارت الشرطة إلى أنه تم التأكد من وفاة 3776 شخصا حتى الآن ولا يزال 7558 في عداد المفقودين.
وتأكدت وفاة 1816 شخصا في محافظة مياغي ويظل 2011 شخصا في عداد المفقودين.
وعثرت الشرطة على مئات الجثت على شواطئ شبه جزيرة أوشيكا.
هذا ويظل 440 ألف شخص في 2400 ملجأ في محافظات شمالي شرق ووسط اليابان، ولم تحصل بعض المراكز على الماء أو الطعام والإمدادات الرئيسة الأخرى بعد. ويعيق جهود الإغاثة النقص في وقود الشاحنات وسيارات الإسعاف.
ورفعت الحكومة اليابانية مستوى الإشعاع المسموح التعرض له من قبل العاملين بمحطة فوكوشيما رقم 1 إلى 250 وحدة (ميليسيفرت) في حالات الطوارئ.
وأوضحت وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية أنها اتخذت قرارها بعد استشارة الخبراء حول آثار ذلك على العمال، مضيفة أن اتخاذ الإجراء ضروري لمنع وقوع كارثة نووية.



خادم الحرمين يدعم 1000 خبير وباحث لتطوير خدمات الحج والعمرة


محمد سميح ــ مكة المكرمة
يدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ندوة الأنظمة الموحدة في مجلس التعاون الخليجي التي دعت إليها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في المعهد العالي للقضاء في الثاني والعشرين من شهر ربيع الآخر الحالي.
وثمن مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل لخادم الحرمين الشريفين رعايته لهذه الندوة المهمة، مؤكداً أن «الموافقة ستترك أثراً إيجابياً بالغاً في نفوس منسوبي الجامعة، كما أنها تأكيد متجدد لما تحظى به جامعة الإمام من منزلة رفيعة لدى القيادة».
وتناقش الندوة موضوعات حول أهمية توحيد الأنظمة وانعكاساتها على المجتمعات الخليجية وتشخيص المشكلات التي قد تعترض طريق توحيد الأنظمة الخليجية وتحديد المراحل والإجراءات اللازمة التي يجب أن تتخذ في سبيل توحيد الأنظمة وعرض آليات تطبيق توحيد الأنظمة في دول المجلس فضلا عن استعراض التجربة الأوروبية في مجال توحيد القوانين وتوحيد مصادر التشريع في دول المجلس على ضوء الشريعة الإسلامية.
كما يدعم خادم الحرمين الشريفين أعمال الملتقى العلمي الحادي عشر لأبحاث الحج ومعرض الحج والعمرة الذي ينظمه معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج في جامعة أم القرى خلال الفترة من التاسع عشر حتى الرابع والعشرين من شهر جمادى الأولى المقبل بمشاركة 1000 خبير ومتهم وباحث من داخل المملكة وخارجها.
وثمن مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس لخادم الحرمين الشريفين رعايته للملتقى، وأضاف أن المملكة سخرت كافة إمكانياتها المادية والبشرية وعملت على وضع الخطط والاستراتيجيات وفق منهجية علمية وبحثية، كما أعطت جامعة أم القرى ممثلة في معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج جزءاً مهما في مجال خدمة ضيوف الرحمن من خلال البحث العلمي لمواجهة كافة العقبات والتحديات ووضع الحلول العملية المبنية على البحث العلمي في تنفيذ المشروعات ورسم الخطط المستهدفة لراحة الحجاج. وبين مدير الجامعة أن الملتقى يصاحبه معرض يقام على مساحة تبلغ أربعة آلاف متر مربع بقاعة الملك سعود التاريخية في المدينة الجامعية في العابدية يتضمن عرض أحدث التقنيات والأساليب المتطورة في خدمات الحج والعمرة من قبل العديد من الجهات ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج.
وأوضح عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج الدكتور عبدالعزيز سروجي «أن الملتقى يناقش خمسة محاور تتضمن البحوث البيئية والصحية من حيث المناخ والأرصاد وتلوث الهواء وإدارة وجودة المياه والغذاء الضوضاء والأشعة الشمسية والصحة العامة والأمراض والهدي والأضاحي إلى جانب البحوث الإدارية والإنسانية المتعلقة بتطوير منظومة العمل في إدارة وتشغيل خدمات ومرافق الحج والعمرة ورفع كفاءتها وتحسين اقتصادياتها علاوة على البحوث المتعلقة بالجوانب التاريخية والجغرافية والمتطلبات الاجتماعية والنفسية والشرعية للحجاج والمعتمرين».



استقدام 800 ألف وافد والعجز عن توظيف 400 ألف مواطن


عبدالرحيم بن حسن ــ المدينة المنورة

كشف مصدر مسؤول في وزارة العمل عن تقرير رسمي وصل إلى وزارته، يتضمن الإعلان عن انخفاض النمو في توظيف السعوديين داخل جهات القطاع الخاص بنسبة 50 في المائة، مؤكدا أن النمو السنوي بلغ 3.6 في المائة فقط، بينما المستهدف تحقيقه هو 7.2 في المائة.

وأضاف «ارتفعت العمالة في القطاع الخاص من 6.1 مليون إلى 6.9 مليون، أي بنسبة 0.8 في المائة وكلهم يمثلون 84.3 من المجموع الكلي للعمالة الموجودة في المملكة، في المقابل ارتفع عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص من 2.4 مليون موظف إلى 2.8 مليون موظف بمعدل نمو سنوي قدره 3.6 في المائة.

وانتقد التقرير، الذي حصلت «عكاظ» على نسخة منه، أداء القطاع الخاص في السنوات الخمس الماضية الذي تمثل في محدودية استثمار القطاع الخاص في مجال الأبحاث والتطوير، ما يشكل عقبة أمام الاستخدام التجاري لنتائج الأبحاث العلمية والتقنية والابتكارات، واعتماد القطاع الخاص على عمالة أغلبها من المستويات التعليمية المتدنية وهو ما يمثل عائقا أمام استخدام أساليب الإنتاج والتقنيات الحديثة، وضعف عمليات الاندماج والتكامل بين منشآت القطاع الخاص، وبطء تحول منشآت القطاع الخاص من النمط العائلي إلى شركات مساهمة مع بطء في تطبيق قواعد الحوكمة، ما يشكل قيدا على تطوير القدرات التنافسية للقطاع الخاص، ومحدودية استخدام منشآت القطاع الخاص للتجارة الإلكترونية ولتقنياتها الذي ارتد سلبا على القدرة التصديرية للقطاع الخاص.

ورصد التقرير تطورا محدودا لأداء القطاع الخاص بعد أن ارتفعت مساهمته في الناتج المحلي بنسبة وصلت إلى 5.2 في المائة وبنسبة إجمالية قدرها 57.4 في المائة، وزيادة المساهمة النسبية في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بنسبة 2.6 في المائة لتصبح مساهمته الكلية 74.5 في المائة، في حين ارتفعت قيمة استثمارات القطاع الخاص بنسبة 10.2 في المائة وبقيمة 190.9 مليار ريال أي بزيادة قدرها 73.2 مليار ريال، مستحوذة بذلك على 73.6 من إجمالي الاستثمارات، فيما بلغ النمو السنوي المحقق للقطاع الخاص معدلا متوسطا قدره 5.5 في المائة بنسبة أقل عن القيمة المستهدفة بمقدار 0.2 في المائة، إذ أن القيمة المستهدفة تصل إلى 5.7 في المائة سنويا.

كما تضمن التقرير أيضا ارتفاع القيمة المضافة المحققة بواسطة القطاع الخاص إلى 449 مليار ريال، وبزيادة قدرها 72.4 مليار ريال، وقفزت الطاقة الإنتاجية والمخزون الرأسمالي للقطاع الخاص بزيادة قدرها 385 مليار ريال ليكون الإجمالي بعد خمس سنوات 1472.2 مليار ريال أي أن النسبة المتحققة قدرها 55.4 في المائة من إجمالي المخزون الرأسمالي، وزادت صادرات القطاع السنوية غير النفطية بمعدل 12.3 في المائة بقيمة إجمالية قدرها 161.8 مليار ريال، وبزيادة عن آخر رقم محقق قدرها 71.2 مليار ريال.





كشف عن توحيد إجراءات الرخص بين دول مجلس التعاون.. اللواء العجلان:
وزارة العدل الجهة المخولة بإنشاء المحاكم المرورية وهيئات مؤقتة للفصل في الشكاوى


الجزيرة - ياسر الجلاجل:

رمى مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان العجلان الكرة في ملعب وزارة العدل حول مسألة إنشاء المحاكم المرورية والتي تضمنها النظام الجديد للمرور الذي صدر قبل حوالي سنتين، وأكد العجلان بأن ما صدر في النظام الجديد للمرور والذي يخص المحاكم المرورية أن المخول في تنفيذه هي المحاكم والتي تخص وزارة العدل، مشيرا إلى أن الإدارة العامة للمرور تقوم بصفة مؤقتة بموجب النظام الجديد للمرور بتشكيل هيئات الجزاءات في عملية الفصل في جميع المخالفات المرورية واستقبال جميع الشكاوي لجميع المواطنين والبت فيها مؤقتاً حتى تباشر المحاكم المرورية.

وكشف اللواء العجلان عن الاتفاق على توحيد جميع الرخص ما بين دول مجلس التعاون سواء رخص القيادة أو النقل أو الخصوصي وتم الاتفاق على حجمها لونها وبصدد العمل على توحيد كامل الأنظمة المرورية في دول مجلس الخليج، وأكد العجلان عن بدء العمل على رخص القيادة بين دول مجلس الخليج لتكون ذات طابع وشكل واحد دون اختلاف وعمد التوحيد الجديد لرخص مجلس دول الخليج التعاوني إلى وضع شعار كل دولة على الرخصة المصدرة منها، ومسألة الرسوم تركت للجهات التشريعية لكل دول دون تدخل.وبين اللواء العجلان أنه تم افتتاح خلال العشرة الأشهر الماضية أكثر من «117» مركزا وشعبة ووحدة مرور شاملة جميع مناطق ومحافظات ومراكز المملكة ومن هذا المنطلق أوجد الأعداد من الضباط والأفراد والمعدات مؤكداً تم رفع عدد الأفراد من «9000» فرد بالمرور إلى «18000» فرد ورفع عدد الضباط من «200» ضابط إلى « 800» ضابط يعملون لخدمة المواطن في جميع مراكز المملكة.




المرور يدرس إعادة تحديد وتعديل السرعة بالطرقات المراقبة بـ(ساهر)


الجزيرة - سفر السالم

كشفت الإدارة العامة للمرور بأن هناك دراسة تجري حالياً لإعادة تحديد وتعديل السرعات على الطرق المراقبة من قبل نظام ساهر في مدينة الرياض. ووفقاً لرئيس قسم القيادة والتحكم في مرور الرياض الرائد حسن الحسن، الذي أكد أن إدارة المرور تقوم حالياً بإجراء دراسة لرفع سرعات بعض تلك الطرق عما هي عليه حاليا، مؤكداً أن التعديل سيكون طفيفاً ولبعض الطرقات الداخلية في وسط المدينة. وبيّن الرائد الحسن أن من تلك الطرقات التي سيتم تعديل السرعات فيها طريق الأمير محمد بن سعود والمعروف بمخرج (9) وكذلك طريق التخصصي الواقع وسط المدينة، مبيناً أن تلك الطرقات سيتم تعديل السرعات فيها بعد أن تم تعديل السلامة المرورية.



باتجاه الأبيض

يا ويلنا.. إن لم نفعل

سعد الدوسري


اعتاد أحد الأصدقاء أن يشتري من عجائز البسطات اللواتي يفترشن الأرض، أغراضاً قد لا يحتاجها. وعندما تسأله، لماذا تشتري هذه الأغراض، وماذا تفعل بها، يجيب:

- إذا لم أشترِ أنا وأنت من هؤلاء النساء، فمن سيشتري منهن؟! وماذا سيكون مصيرهن، إنْ لم نشتر منهن؟! أكيد سيخسرن كل ما لديهن. وماذا بعد ذلك؟! سيتحولن إلى متسوّلات، ثم ستقولون بكل عنجهية: أوف من هؤلاء المتسوّلات، لماذا لا يجدن لهن أعمالاً، يكسبن منه كسباً حلالاً؟!!
هذا الصديق، يهدي الأغراض التي يشتريها من هؤلاء العجائز للمحتاجين من أقاربه أو معارفه، وهو بذلك يضرب عصفورين بحجر واحد، كما أنه يعلّمنا سلوكاً غاية في الوعي الاجتماعي. فكل واحد منا قد يصرف مبلغاً باهظاً على عشاء من مطعم وجبات سريعة، لكنه حينما يمر على هذه العجوز اليائسة، فإنه يستكثر أن يشتري منها غرضاً بعشرة ريالات!! ولو أننا بدأنا نتفهم سلوك هذا الصديق، بمعناه ومغزاه الحقيقيين، لأمكن لنا أن نعمر بيوت هؤلاء العجائز بالرزق الحلال الذي نطالب أولئك النسوة الغارقات في الحاجة بأن يكسبنَهُ.
تعالوا لنحدِّق في المشهد العام اليوم، وبكل ما فيه من نساء مسلوبات الإرادة، ومن شباب غير قادرين على الحلم. دعونا لا نكتفي بالتحديق، بل بالمشاركة في مد يد العون والدعم، سواءً كنا أفراداً أو مؤسسات. وإن لم نفعل، يا ويلنا.



نزهات
هموم ملف أخضر وأحلامه!
يوسف المحيميد

قد لا يصدِّق أحدكم أنني مللت من نفسي، ومن كنيتي كملف أخضر علاّقي، صحيح أنه دائمًا يختتم باسمي شروط الترشح لأي وظيفة، وهو شرف لي، لكنني مللت من التجوال بأيدي الشباب والشابات وهم يطوفون الأنحاء بحثًا عن وظيفة، مللت أنفاسهم وأحلامهم، وجلوسهم على الأرصفة والبوابات المغلقة، صحيح أنني أسعد كثيرًا بأن يرفعونني عاليًا فوق الرؤوس حين يتزاحمون حول نافذة أو طاولة، لكن أحزانهم وإحباطهم يصلني كل يوم، فلا أملك إلا أن أبكي بحسرة!.
سأحكي لكم حكايتي منذ البداية، ولماذا لوني أخضر، فالأخضر كما تعرفون لون النماء والطبيعة، ففي بداياتي قبل خمسين عامًا، كنت بلا شك أمثل النمو في بلادي، ودائمًا طريقي مفتوح لتوظيف أبناء الشعب الكريم، لكنني مؤخرًا أصبحت عاجزًا رغم أن لوني ما زال أخضر، فقد سمعت أحدهم يعلّق: لو سمّوه ملف أحمر كان أحسن!. بالفعل أصبح اسمي شؤمًا، ولا أفتح الفرص للشباب، بل كنت أحمر كعلامة الوقوف أمام إشارات المرور، أحمر كانهيار سوق الأسهم، أحمر كالدم!. أما شريط الحديد في حافتي، فهو للتعليق، وأنتم أدرى منّي بالتعليق، فكم منكم ممن تخرّج من الجامعات أصبح وضعه معلَّقًا، فلا هو ما برح يدرس في الجامعة، ولا هو أصبح موظفًا يخدم وطنه، ويحقق ذاته وطموحه!.
أصبحت كالمرأة المعلّقة، لا هي مطلَّقة فتتزوج، ولا هي زوجة مقبولة في بيتها، فأنا لست جديدًا في أرفف مكتبة ما، كي يأتي من يشتريني فأشعر بقيمتي، ولست حيويا تدخلني أوراق ومعاملات تثبت أنني أحمل حياة موظف حيوي ونشط، لا عاطل عن العمل!.
كم أكره أي شيء معلَّق، الثوب المعلَّق على المشجب ينتظر من يلبسه، والملف المعلَّق في خزانة حديدية بإحدى الجهات الحكومية ينتظر من يلمسه!.
منذ سنوات طويلة لم يلمسني أحد، وأنا معلَّق كجثّة مشنوقة، أنتظر الفرج من الله، الفرج لي وللمسكين الذي أحمل أوراقه وشهاداته في جوفي، إلى درجة أنني تمنيت ذات ليل، أن أتمرَّد على نفسي وسجني، وأخرج مع جميع الملفّات مثلي، نطالب بحقوقنا المهملة، وحقوق أصحابنا المنتظرين!.
أحيانًا أفكِّر بيني وبين نفسي، كم عددنا نحن الملفَّات الخضراء العلاّقية في البلاد؟ هل أصبحنا شعبًا هائلاً؟ هل نحن بحجم كثافة الناس في المدن؟ هل نحن بأعداد الشجر؟ لماذا لا يشجِّرون بنا المدن إذا كانت بلادنا صحراء، بدلاً من وقفتنا الطويلة في الأدراج المغبرَّة؟.
سمعت ذات يوم وشوشة بين ملفَّين أخضرين، كنت أتنصَّت عليهما، أحدهما يقول للآخر: تخيَّل أن هناك من يطالب بإعدامنا وإتلافنا إلى الأبد، وإذا كان على التقديم للوظائف، فيمكن للمتقدمين أن يقوموا بذلك عن طريق الإنترنت، مجرَّد أن يدخل طالب الوظيفة على موقع الجهة صاحبة العمل، ويعبئ البيانات، دون الحاجة إلى ملف أخضر!.
إذا أردتم الحق، أنا شخصيًا، وبصفتي كبير الملفات وشيخها، أتمنى أن نندثر تمامًا عن الوجود، إذا كنَّا لن نقوم بدورنا الحقيقي الذي قمنا به قبل عشرات السنوات، فليعذرني الشباب والشابات، إن لم يجدوني في المكتبات بعد اليوم، فسأحرِّض جميع أصدقائي الملفات الخضراء على الهجرة إلى بلاد أخرى، تحتفي بنا، وبالأوراق التي نحملها بين جوانحنا، وأنتم حلال عليكم الإنترنت، ضعوا أسماءكم واضغطوا على «إنتر»، وردّدوا: يا ليل ما أطولك!.








خادم الحرمين يتلقى اتصالا من أوباما ويبعث برسالة للرئيس السوري


واس - دمشق

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- برسالة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية تتعلق بالعلاقات الثنائية المميزة بين البلدين الشقيقين وآخر التطورات على الساحة العربية.
قام بنقل الرسالة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين خلال استقبال الرئيس الأسد لسموه أمس.
واطمأن الرئيس الأسد خلال الاستقبال من سمو الأمير عبدالعزيز بن عبدالله على صحة خادم الحرمين الشريفين بعد تعافيه من العارض الصحي الذي تعرض له مؤخرا، متمنيا لخادم الحرمين الشريفين دوام الصحة وللشعب السعودي التقدم والازدهار.




أمطار مكة تستنفر الجهود و70 فرقة لمواجهة الطوارئ


طالب الذبياني - سلطان الدليوي - حاتم العميري - مكة المكرمة / تصوير: عبدالغني بشير وعبدالرحمن فقيه

شهدت العاصمة المقدسة يوم أمس الأربعاء هطول أمطار مصحوبة بزوابع رعدية الأمر الذي حرك كافة القطاعات المعنية لمواجهة أخطارها وكانت الأمطار قد هطلت قبل الظهر واستمرت لفترات متقطعة فيما استنفرت كافة القطاعات المعنية خدماتها ونشرت كوادرها تاهبًا لحدوث أي مكروه ورفعت فرق الدفاع المدني حالة التاهب كما قامت بنشر70 فرقة ميدانية لمباشرة أي طارئ من جانبها حذرت إدارة الدفاع المدني المواطنين من التواجد في أماكن مرور وجريان الوديان وعدم الاغترار بلطافة الجو ونسائمه الربيعية حيث تحرص بعض الأسر للخروج لمشاهدة زخات الأمطار والتواجد في أماكن تعرض أرواحهم للخطر.
***********************
مدني مكة يلغي برامج الفترة المسائية لملتقى التوظيف بسبب الأمطار

طالب مدني مكة اللجنة المنظمة لملتقى التوظيف الأول بإلغاء البرامج المسائية للملتقى والذي صادف يوم أمس الأربعاء وذلك بسبب هطول الأمطار على مكة المكرمة، وقال الدكتور وديع أزهري رئيس لجنة التدريب والسعودة ورئيس اللجنة التنظيمية: إن تحذيرًا وصلهم من إدارة الدفاع المدني بضرورة الاكتفاء بالفترة الصباحية في استقبال طلبات الشباب والشابات القادمين للتوظيف نظرًا للأمطار الغزيرة والهواء الشديد الأمر الذي جعلنا نقدم سلامة الناس القادمين للتوظيف والمشاركين في الملتقى وقررنا إلغاء برامج الفترة المسائية والاكتفاء بما تم استلامه من طلبات، وأضاف الأزهري أنه سيتم حصر أعداد المتقدمين خلال فعاليات الملتقى بأيامه الثلاث وسيتم عمل إحصائيات كاملة ليتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل.
****************************
رسائل جوال لتحذير المواطنين من مخاطر الأمطار بمكة

تداول مواطنون بمكة أمس رسائل جوال وصلتهم عبر شركة الاتصالات حول إمكانية هطول الأمطار وضرورة توخي الحذر والحيطة فيما تبادل آخرون رسائل التحذير التي وصلت مبكرًا من مصلحة الأرصاد عن طريق إدارة الدفاع المدني بتنبيه وهطول أمطار من الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى السادسة مساءً بحسب نص الرسالة، وهطول أمطار رعدية على مكة المكرمة وجدة وحداء وبحرة والأجزاء الجنوبية والشرقية وتشمل الخط السريع بين مكة وجدة والليث والقنفذة والطائف والأجزاء الواقعة بين الطائف والرياض..الرسائل كانت أحد أساليب التوعية التي أسهمت في أخذ العديد من المواطنين الحيطة والحذر.
****************************
مديرو المدارس يصرفون الطلاب مبكرًا خوفا من الأمطار
سارعت مدارس البنين والبنات بمكة بصرف الطلاب والطالبات في وقت مبكر خشية أن تهطل الأمطار بغزارة أثناء اليوم الدراسي. واتخذ مديرو ومديرات المدارس أولى صلاحياتهم الممنوحة لهم مؤخرا بصرف الطلاب والطالبات إذا رأوا ما يدعو إلى صرفهم.
من جانبه رفع الدفاع المدني حالة التأهب ونشر سبعين فرقة ميدانية و20 وحدة إنقاذ مائي مزودة بكل ما يتعلق بالإنقاذ المائي من قوارب مطاطية وأجهزة وغيرها. وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد جميل أربعين أن الفرق والوحدات انتشرت في جميع أرجاء المدينة وبكثافة أعلى في المناطق المحددة مسبقًا كمناطق خطر. مشيرًا الى أن الامطار كانت متوسطة ولم تسجل علميات الدفاع المدني أي بلاغات خطرة والحمد لله. واضاف العميد اربعين ان الفرق انتشرت كذلك في بحرة مركزة ولم يكن هناك أي خطورة والحمد لله. مؤكدا ان جميع الفرق مازالت منتشرة لحين انتهاء الامطار.
واشار العميد اربعين الى ان هناك تمشيطا للاودية من خلال عدد من الفرق، وذلك للتنبيه على مرتادي الاودية وتحذيرهم من البقاء فيها.
من جانبه أوضح الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة الرائد عبدالمحسن عبدالعزيز الميمان أن التدابير اللازمة وخطط الطوارئ كانت على أتم الاستعداد منذ هطول الأمطار. وأضاف أن الجهات الأمنية دائما ما تكون جاهزة لحالات الطوارئ مثل تواجد الدوريات الأمنية ومتابعة الأحداث وغيرها. وأشار إلى أن الأوضاع أثناء هطول الأمطار الغزير على جميع أحياء العاصمة المقدسة كانت مطمئنة للغاية.



“أربعاء” آمن على جدة و“خميس” ملبد في مكة


وفي حيي السامر والتوفيق بجدة قضى السكان ليلتهم في حالة من الاطمئنان إلى حد كبير رغم مخاوف المطر. وعزا عدد منهم هذا هذا الاطمئنان إلى الانتهاء من تصريف المياه التي كانت محتجزة في سد التوفيق منذ “كارثة جدة 2”، وذلك استعدادًا لاستقبال مياه الأمطار المحتملة، بالإضافة إلى انتهاء أعمال الصيانة في جسم السد بعد أن شهد تسربات للمياه في أمطار الأربعاء الشهيرة. وسارع عدد من سكان الأحياء الأكثر تضررًا من كارثة “جدة 2” إلي اتّخاذ احتياطات وتدابير احترازية بجهودهم الذاتية.



غرفة التحكم والمراقبة في هيئة الأرصاد بجدة
- بعدسة أحمد حجازي



غرفة التحكم والمراقبة في هيئة الأرصاد بجدة - بعدسة أحمد حجازي


غرفة التحكم والمراقبة في هيئة الأرصاد بجدة - بعدسة أحمد حجازي


غرفة التحكم والمراقبة في هيئة الأرصاد بجدة - بعدسة أحمد حجازي


غرفة التحكم والمراقبة في هيئة الأرصاد بجدة - بعدسة أحمد حجازي


غرفة التحكم والمراقبة في هيئة الأرصاد بجدة - بعدسة أحمد حجازي


غرفة التحكم والمراقبة في هيئة الأرصاد بجدة - بعدسة أحمد حجازي


غرفة التحكم والمراقبة في هيئة الأرصاد بجدة - بعدسة أحمد حجازي


غرفة التحكم والمراقبة في هيئة الأرصاد بجدة - بعدسة أحمد حجازي


غرفة التحكم والمراقبة في هيئة الأرصاد بجدة - بعدسة أحمد حجازي


غرفة التحكم والمراقبة في هيئة الأرصاد بجدة - بعدسة أحمد حجازي


















HAVE A HAPPY WEEK END

اخر تعديل كان بواسطة » classic 2010 في يوم » 17/03/2011 عند الساعة » 05:26 AM
  #2  
قديم 17/03/2011, 05:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
اعداد : classic 2010

الله يعطيك العافيه

ع الاخبار

تحياتي لك
  #3  
قديم 17/03/2011, 06:48 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/08/2007
المكان: قباء
مشاركات: 1,387
الــلــــه يـــعـــطـــيك الــــعــافــــيه
=)
  #4  
قديم 17/03/2011, 07:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انفاس هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: بع'ـَـَآلمـِي آلهلآلـﮯ الفَريَد منْ ْ نَوع'ـَـَهْ...
مشاركات: 2,101
اعداد : classic 2010

يسلموووووو ع الاخبااار

ربي يعطيك العافية

وخميس جميييل للجميييع

تحياتي
  #5  
قديم 17/03/2011, 07:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,375
الله يعطيك الف عااااااااااااااااااااااافيه خيو
  #6  
قديم 17/03/2011, 11:24 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/01/2010
مشاركات: 797


#

وعليكم السلآلآم ورحمة الله وبركآته ..

يعـآفيك ربـّي كلآلآسيك عـ الآخبـآر ..

#


  #7  
قديم 17/03/2011, 11:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حاتم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/09/2001
مشاركات: 8,221

الله يعطيك العاافية كلاسيك
اماا ساالفة الخادمـة وام محمد اتوقع في تأليف القصة كلها فيه شي غلط
مشكوور كلاسيك
  #8  
قديم 17/03/2011, 12:02 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
وعليكم السلام والرحمه
مشكورأخوي ع الأخبار
الله يعطيك العافيه
بالتوفيق
  #9  
قديم 17/03/2011, 12:26 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/04/2007
المكان: , , , , ,
مشاركات: 1,902

“أربعاء” آمن على جدة و“خميس” ملبد في مكة



بعد أن كانوا يرقبون السحاب ويتضرعون إلى الله ويستغيثونه , أصبحوا يهلعون عند مجيئه ويتضرعون إلى الله للوقاية منه , وكل ذلكـ بفضل التخبط والعشوائية والتلاعب المالي والتنفيذي ,
طمن الله بالهم , وعجل لهم الفرج وحماهم الله ووقاهم .


,,



شكرًا لكـ أخي الكريم , ماقصرت ,,


  #10  
قديم 17/03/2011, 12:52 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/11/2008
مشاركات: 479
يعطيك العافيه على الاخبار السيئه والجميله
  #11  
قديم 17/03/2011, 01:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
شكرآ لك كلآسيكي ,

لآهنت ع النقل ,
  #12  
قديم 17/03/2011, 01:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خـيـالـيـه
عضو تحرير مجلة الزعيم
تاريخ التسجيل: 26/09/2010
المكان: AlRiyadh
مشاركات: 2,409
وعليكم السلام والرحمة آخوي كلاسيك2010

يعطيك العافية ماقصرت ..

تحياتي لك


happy weekend to u too
  #13  
قديم 17/03/2011, 01:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,218
الله يعافيك اخوي كلاسيك ع النقل

وكل التوفيق للجميع
  #14  
قديم 17/03/2011, 03:25 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
يعافيكم ربي ع الاخبار
.....
  #15  
قديم 17/03/2011, 08:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BRUFEN
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2009
مشاركات: 2,782
يعطيك الف عافية
كلاسيك ع الأخبار
تحياتي




   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:21 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube