المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير
   

أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير أرشيف الأخبار والتغطيات والتقارير الخاصه بالموقع الرسمي لنادي الهلال

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/03/2011, 03:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,913
مقاربة : النصر في عيون جمهوره.. هلال ! بقلم الأستاذ دباس الدوسري








شبكة الزعيم - اللجنة الإعلامية






مقاربة النصر في عيون جمهوره.. هلال!
دباس الدوسري




كتب الكاتب النصراوي عبدالله الكثيري أمس في (الجزيرة) أنه كان متفائلاً بفوز النصر على الهلال!! وهذه حالة ربما تكون طاغية على أغلب جماهير نادي النصر الذين يظنون أنهم يتفاءلون، والحقيقة أنهم (يحلمون) فحسب؛ ذلك أن التفاؤل يحتاج معطيات تسنده وتبرره؛ فلو سألت نصراوياً قبل المباراة ما الذي يجعلك متفائلاً؟ لما وجدت لديه إجابة فنية مقنعة، إنما هي (أحلام) يعيش عليها النصراويون ويستدعونها في كل مرة يقابلون فيها الهلال، والأحلام الخيالية عادة وسيلة (الفقراء) غير القنوعين الذين لا يرضون بحالهم ولا يفعلون ما يتجاوزون به هذه الحال.

رأي الكثيري الذي قرأته أمس يُعبّر عن حال كثير من النصراويين الذين يعطون فريقهم أكبر من حجمه، ويُحمّلونه ما لا يطيق، ثم يقسون عليه بالنقد واللوم مثل حال الابن الذي يعرف والُدُه (قدراته) العقلية المتواضعة، لكنه يريد منه أن يكون (طبيباً)!! وأنا أقولها نصيحة صريحة لكل النصراويين «إذا أردت أن تُطاع فأمر بما يُستطاع» كالتأهل إلى البطولة الآسيوية ثالثاً أو رابعاً والتأهل إلى نصف نهائي كأس ولي العهد عبر القادسية والرياض وغيرهما من الإنجازات التي تقع في (دائرة الممكن) نصراوياً.. أما المبالغة في الأحلام والأماني فإنها توقع اللاعبين تحت ضغط فني ونفسي لا طاقة لهم به، فلا يجدون متنفساً سوى تقديم أعذار ومبررات غير منطقية يتلقفها الجمهور النصراوي ويرددها كوصفة (مسكنات) تنسيهم الألم، لكنها لا تزيل المرض، كما أن (تضخيم الذات) الذي يمارسه النصراويون بإطلاق ألقاب كبيرة جداً وفضفاضة على فريقهم لن تجدي نفعاً، ولن تساهم إلا في زيادة احتقان اللاعبين؛ ف(لقب) العالمي ثوبٌ طويلٌ جداً كثيراً ما تعثر به الفريق و(خبط على وجهه) أمام جماهيره التي ساهمت في سقوطه وهي لا تدري، وتردد: «انهض.. انهض.. يا عالمي» غائباً عن بالها أنه لا يستطيع النهوض؛ لأن الحِمْل الذي على ظهره أثقل بكثير من قدرته حتى بات (العالمي) أقرب إلى (العبارة) من كونه لقباً يفتخر به الفريق..

وعليه فإنني أقترح على جمهور النصر الذي يتعامل مع فريقه وكأنه الهلال كما يقول المثل «النصر في عين جمهوره هلال»! أن يختاروا لفريقهم لقب على (قد الحال) يتناسب مع أحوال الفريق الحالية مثل الفريق الطموح أو فريق (مد لسانك على قد بطولاتك) أو فريق (لا يأس مع الحياة) أو فريق (ما أطولك يا ليل) أو فريق (كل مطرود ملحوق)، خاصة اللقب الأخير؛ لأنه يُبقي على الأمل قائماً، لعل وعسى.

لماذا يا رادوي؟!

التصريح الغريب الذي أدلى به لاعب فريق الهلال رادوي يفترض ألا يمر مرور الكرام على المعنيين بالشأن الرياضي كلهم وليس لجنة الانضباط أو الجهات الرسمية فحسب؛ ذلك أن هذا الكلام الخطير لا بد أن يكون له مبرر لدى رادوي يُفترض أن يكشف عنه لجميع المتابعين، وينتظر من رادوي أن يجيب عن هذه الأسئلة:

لماذا قلت ما قلت؟!.. لماذا كنت حريصاً على نقل معاناتك على أكثر من قناة؟!.. لماذا اخترت حسين عبدالغني ولم تختر لاعباً نصراوياً آخر.. ترى هل رادوي كاذب أم أنه بحكم اختلاف العادات والتقاليد كان الأجرأ على كشف بعض الممارسات السيئة التي تمارس في الملعب تجاه اللاعبين المميزين، والتي نسمع عنها منذ سنين طويلة، وأشار إلى إحداها سلطان خميس في برنامج (مساء الرياضية) الجمعة الماضية؟.. رادوي فجّرها وتحدّث عن المسكوت عنه تحت ذريعة (العيب).. ولكن هل رادوي صادق؟.. الله أعلم.

مقاربات

لو كنت على رأس العمل الصحفي لكان العنوان المناسب لمباراة الهلال والنصر الأخيرة (قال عالمي قال.. زعيمك الدائم هلال).

انفراد لي يونج.. انفراد ويلهامسون.. انفراد ياسر.. انفراد القرني.. ضربتا جزاء لم تُحتسبا، إضافة إلى الهدفَيْن.. تعني أن النتيجة الطبيعية كان يفترض ألا تقل عن خماسية جديدة تُجدّد (الكي) الأول.

ق (2) دخل عباس بتهور على عزيز، ومثلها فعل ماكين على أحمد علي ق (9)، وسعود حمود على هوساوي ق (16)، وأخرى من عباس على الشلهوب ق (46)، ومن عبدالرحمن القحطاني على لي يونج من الخلف ق (4)، وأخرى بتعمد من القحطاني على ويلهامسون ق (85)، وكذلك عباس يعود ويضرب ويلهامسون من الخلف ق (90).. كلها حالات تستوجب البطاقات الصفراء سكت عنها الهلاليون؛ لأن الهلال جابر عثرات الحكام.

الاحتجاج على قرار الحكم يوجب بطاقة صفراء.. عودوا إلى تعمد أحمد عباس دفع الحكم بصدره عقب قرار ضربة الجزاء، واحكموا بأنفسكم.

تسبب حسين عبدالغني في إثارة الفوضى ق (31) بتعمده دفع رادوي أكثر من مرة بدون وجه حق لمنعه من الوصول إلى زميله الروماني بيتري الواقع على الأرض.. عبدالغني دائماً يكون (الشرارة) التي تفسد أجواء الديربيات.

ماجد المرشدي تجاوب مع استفزاز حسين عبدالغني وانطلق من مركزه إلى الجهة الأخرى على سبيل (الفزعة) فأخذ بطاقة صفراء ثم عاد إلى مركزه.. ماذا استفدت يا ماجد؟!

أحالني مشجع نصراوي إلى حركة ويلهامسون مع أحمد عباس، ورغم كثرة الإعادة لم يظهر لي سوى أن السويدي (لكز) عباس في جنبه الأيسر.. إن كان قد فعل شيئاً لم أره فيجب عقابه وردعه إن ثبت ذلك.






  #2  
قديم 16/03/2011, 03:39 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/04/2007
المكان: الدمــــــــــــام
مشاركات: 1,324
الف شكر

كلام كبير من كاتب كبير

للاسف فريق ابتلينا فيه ثقافة اطفال يا افوز او اخرب

هكذا جرت العاده

متعودين عليهم من سنوات كلها تبريرات لفشلهم الدائم

ومن اردى في اردى ان شاء لله

احساسي احتفالنا بالدوري مباراتنا القادمه معهم في الدور الثاني ان شاء الله

علشان نتلذذ في تعذيبهم


وغرق الغرقان اكثرر
  #3  
قديم 16/03/2011, 03:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ روقـــــان
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/09/2008
مشاركات: 266
يعطيكم الف عافيه

كل التوفيق للزعيم الهلالي
  #4  
قديم 16/03/2011, 03:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 5willd
نائب رئيس رابطة مانشستر يونايتد
عضو اللجنة الاعلامية للرياضة العالمية
تاريخ التسجيل: 12/10/2010
المكان: Ŝ ќ ā ќ ā ·
مشاركات: 1,592


يآلبى آلنصرآويين وقسسم بآلله مللح آلدوري آلسسعودي , خذذهم للضحك ,

تبي تضحك , شوف مبآريآت النصر , تبي تتمتع شوف آلهلأل ,

,

بسس هذآ مبين آنه زآول آلنصصر , كرره شي آسسمه نصصر خلأص مآعآد يطيقهم ,

شوف آلشيب في خششته لأح وهو مآخذ بطولة آلى آلأن , يقول خل آخذ بطولة قبل ربك مآيأخذ آمآنه ههههههههههههههههههههههه < ترى آمزح معآه خوييَ


,


عآد آلله يوفق جميع آندية آلسعوديه , وخآصه زعيمهآ ,


دآعس آلله لأ يضره

  #5  
قديم 16/03/2011, 04:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ راكان الغامدي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2008
المكان: الباحة
مشاركات: 3,748
كبير والله واصل ابداعاتك
تقبل مروري
  #6  
قديم 16/03/2011, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
مقالة رائعه للاستاذ دباس الدوسري

تحياتي لكم
  #7  
قديم 16/03/2011, 04:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ℓǿṿέ / Ẩℓђịℓαℓ !
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
المكان: •●• حٍڨر ٳڷبٱطڽ •●•
مشاركات: 2,431
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ابو وهايب
الف شكر

كلام كبير من كاتب كبير

للاسف فريق ابتلينا فيه ثقافة اطفال يا افوز او اخرب

هكذا جرت العاده

متعودين عليهم من سنوات كلها تبريرات لفشلهم الدائم

ومن اردى في اردى ان شاء لله

احساسي احتفالنا بالدوري مباراتنا القادمه معهم في الدور الثاني ان شاء الله

علشان نتلذذ في تعذيبهم


وغرق الغرقان اكثرر

+1
100%



......................
  #8  
قديم 16/03/2011, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ms. Star
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/07/2010
المكان: على مسرح الحيآة ):
مشاركات: 4,936
غريبة هذا مقال نشر في الجزيرة امس مو اليوم ..
عـ العموم يعافيكم ربي ~
  #9  
قديم 16/03/2011, 05:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الجهـــ هلالي ــني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2010
المكان: يـنـبـع !!
مشاركات: 3,245
مشكورين على النقل ,

_ _ ( يحلمون ) _ _



للمره الالف ,,

يوم الاحد القادم نقدر نقول نهائي الدوري السعودي _ اللي يبي الدوري للهلال يحضر في استاذ الملك فهد




  #10  
قديم 16/03/2011, 06:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رادوي المزاحميه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
المكان: قلب امي
مشاركات: 1,591
الف شكر

كلام كبير من كاتب كبير

للاسف فريق ابتلينا فيه ثقافة اطفال يا افوز او اخرب

هكذا جرت العاده

متعودين عليهم من سنوات كلها تبريرات لفشلهم الدائم

ومن اردى في اردى ان شاء لله

احساسي احتفالنا بالدوري مباراتنا القادمه معهم في الدور الثاني ان شاء الله

علشان نتلذذ في تعذيبهم


وغرق الغرقان اكثرر واكثر
  #11  
قديم 16/03/2011, 07:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دمعة العبير*هلالية*
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/03/2009
المكان: **ماغيرك تربع على عرش قلبي يالزعيم**
مشاركات: 660
وعليه فإنني أقترح على جمهور النصر الذي يتعامل مع فريقه وكأنه الهلال كما يقول المثل «النصر في عين جمهوره هلال»! أن يختاروا لفريقهم لقب على (قد الحال) يتناسب مع أحوال الفريق الحالية مثل الفريق الطموح أو فريق (مد لسانك على قد بطولاتك) أو فريق (لا يأس مع الحياة) أو فريق (ما أطولك يا ليل) أو فريق (كل مطرود ملحوق)، خاصة اللقب الأخير؛ لأنه يُبقي على الأمل قائماً، لعل وعسى
ههههههههه أحلى مابالمقال مشكوووور
  #12  
قديم 16/03/2011, 07:55 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/03/2008
مشاركات: 239
هههههههههههههه احلى لقب لهم مد لسانك على قد بطولاتك
  #13  
قديم 16/03/2011, 08:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Gerets Friend
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2009
المكان: with Gerets
مشاركات: 10,419
يعطيكم الف عافيه

كل التوفيق للزعيم الهلالي
  #14  
قديم 16/03/2011, 08:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مرعب الخصوووم20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2009
المكان: الريــــــــاض
مشاركات: 1,948
مقال مميز وكبيريادباس الدوسري!!!
  #15  
قديم 16/03/2011, 08:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 3,300
يعطيكم الف عافيه

كل التوفيق للزعيم الهلالي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:38 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube