المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/03/2011, 02:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم ليوم الأحد 8 / 4 / 1432 هـ من الصحـف





إعــداد : Ң alzaeem Ң





مشروع استثماري ضخم بين الهلال وموبايلي
الزعيم يختتم تحضيراته للغرافة بالرياض وسط حضور شرفي كبير.. ويطير للدوحة ظهر اليوم





كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن إدارة الهلال ممثلة في رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد والشريك الاستراتيجي (موبايلي) ممثلاً بنائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة بشركة حمود الغبيني قد عقدا مساء أمس اجتماعا بمقر نادي الهلال للتطرق بالحديث عن مشروع استثماري ضخم يندرج تحت الشراكة التي تجمع موبايلي بالهلال وستنعكس إيجابيا على الطرفين، وينتظر أن يفصح عنها خلال الأسابيع المقبلة بعد الاتفاق على جميع البنود.

هذا وأجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم مرانه الاعتيادي مساء أمس بحضور عضو شرف النادي الأمير فهد بن محمد، والأمير سعود بن تركي الرئيس السابق للهلال الذي حقق في عهده للهلال 6 بطولات في غضون موسم ونصف، والأمير محمد بن خالد، إلى جانب عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد، وعضو الشرف الأستاذ عبد العزيز الرشيد، والأستاذ حمود الغبيني نائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة بشركة موبايلي (الشريك الاستراتيجي).

وشهد المران مشاركة اللاعبين الأساسيين الذين تمتعوا براحة يوم الجمعة إلى جانب مشاركة الثنائي عبد اللطيف الغنام وسلطان البرقان بعد أن أنهيا برامجهما التأهيلية واللياقية.

هذا وستغادر بعثة الفريق اليوم الأحد إلى قطر استعداداً لملاقاة (الغرافة القطري) مساء يوم الثلاثاء المقبل ومن المقرر أن يجري الفريق مران اليوم في قطر.

من جانب آخر اعتذر مدرب الهلال كالديرون عن الإدلاء بأي تصريح وقال انه سيكتفي بالمؤتمر الصحفي قبل الغرافة.



يغيب عن الكلاسيكو والاتفاق
إيقاف رادوي مباراتين وتغريمه 20 ألف ريال




كتب - أحمد العجلان

ينتظر أن تصدر لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم السعودي قرارا بإيقاف لاعب الهلال رادوي مباراتين وتغريمه 20 ألف ريال وفقا للمادة 44 من لائحة لجنة الانضباط، وبالتالي من المنتظر أن يغيب رادوي عن فريقه في مواجهة الاتحاد والاتفاق في منافسات دوري زين للمحترفين على أن يعود في مواجهة فريقه أمام الشباب في نفس المنافسات.



لجنة الانضباط تستدعي عزيز وعبدالغني وتهدد:
اللجوء للقضاء تهميش لدور الجهات المسؤولة عن الرياضة وعقوبته الشطب




الجزيرة - الرياض :

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم بياناً أكدت من خلاله أن اللجوء للقضاء يعد مخالفة صريحة عقوبته الشطب، وفيما يلي نص البيان:

بناء على التصريحات المتبادلة بين لاعب نادي النصر حسين عبدالغني ولاعب نادي الهلال خالد عزيز بعد نهاية مباراة الفريقين في نصف نهائي كأس ولي العهد, والتي أقيمت بين نادي الهلال ونادي النصر بتاريخ 5-4-1432هـ فقد اجتمعت لجنة الحكام واللجنة الفنية ولجنة الانضباط واطلعوا على تقرير حكام المباراة والذي لم يتم الإشارة فيه إلى أي مخالفة تستوجب تدخل اللجنة الفنية.

عليه .. قررت لجنة الانضباط استدعاء لاعب نادي النصر حسين عبدالغني ولاعب نادي الهلال خالد عزيز للوقوف على تصريحات اللاعبين عبر وسائل الإعلام عن طريق إدارة الناديين مع التأكيد بأن لوائح الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم تنص على أن اللجوء للتقاضي خارج المنظومة الرياضية يعتبر مخالفة جسيمة لكل المنتمين للرياضة كرة القدم من أعضاء مجلس وشرف وإداريين ولاعبين ومن في حكمهم وعقوبتها الشطب من اللعبة والمنع من ممارسة كرة القدم.



اتحاد الكرة يستدعي عبدالغني وعزيز
إيقاف لاعبي النصر أحمد عباس وسعود حمود 4 مباريات


كتب - نبيل العبودي

من المنتظر أن تصدر اللجنة الفنية وبناء على تقرير حكم المباراة التي جمعت الهلال والنصر في نصف نهائي كأس ولي العهد السويسري إيقاف لاعبي النصر أحمد عباس وسعود حمود أربعة مباريات بناءً على الأحداث التي صاحبت نهاية المباراة ومحاولاتهما التهجم على الحكم.

من جهة ثانية استدعى الاتحاد السعودي لكرة القدم كلا من خالد عزيز لاعب الهلال وحسين عبدالغني لاعب النصر وذلك للنظر في ملفي الشكوى اللذين تقدم بهما اللاعبين للاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الاحد ، إلا أن الأعضاء تراجعوا عن هذا القرار بعد علمهم بتعذر حضور خالد عزيز لارتباطه بالسفر مع بعثة الفريق الأزرق المغادرة إلى قطر ظهر اليوم لمواجهة فريق الغرافة القطري في ثاني جولات المجموعة الأولى في منافسات دوري أبطال آسيا الثلاثاء المقبل على أن يكون التحقيق بعد العودة.



في افتتاحية لمباريات الجولة الثالثة والعشرين بكأس فيصل اليوم الأحد
الوحدة يأمل في نقاط الهلال للتمسك بالأمل والنصر مرشح للفوز على الحزم ومواصلة المنافسة


كتب - عمار العمار

تفتتح مساء اليوم مباريات الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة، وستكون على النحو التالي:

الوحدة × الهلال

يستضيف الفريق الوحداوي نظيرة الفريق الهلالي على ملعبه بمكة المكرمة ويأمل خلالها الفريق الوحداوي التمسك بالأمل في المنافسة على اللقب بعكس الهلال الساعي لتحسين صورته ومركزه، ويدخل الفريق الوحداوي بعد تعادله يوم الخميس الماضي مع الرائد في مباراة مؤجلة ورفع رصيده إلى 28 نقطة فيما يدخل الهلال بعد تراجع نتائجه وتراجعه للمركز العاشر برصيد 23 نقطة ويعاني الفريق الهلالي بشكل كبير من وجود عدد من لاعبيه مع الفريق الأول.



عجزوا عن إيقافه فحاولوا استفزازه ليتكفل المتعصبون بملاحقته فضائياً...!
(ميريل رادوي) للإبداع قصة لم تنتهِ بعد!


عنيزة - خالد الروقي

لا تكاد تنتهي مباراة للفريق الكروي الأول بنادي الهلال إلا ويكون للاعبه الروماني ميريل رادوي بصمة مميزة فيها حتى أضحى العلامة الفارقة التي يُشار إليها بالبنان والعنصر الأجنبي الأبرز في ملاعبنا، فالمُقاتِِل الروماني يُمثل قصة إبداع حقيقية لا يختلف عليها اثنان وقلما تجد هذه الكوكبة الجمالية أداءً تركض على المستطيل الأخضر في مسابقاتنا المحلية ليشكل بذلك القوة الضاربة التي لا يمكن إيقافها بسهولة ومعها يلجأ الخصم إلى اتخاذ أساليبِ ملتوية تحد من توهجه من استفزاز وإيذاء من وراء رجل المباراة ويطبق الإعلام المتلون السياسة ذاتها خارج الملعب حتى تحقق المُراد وأوقف عدداً من المباريات.


وإذا كانت النفوس كباراً

تعبت في مرادها الأجسام


إلا أن اللاعب المُخلص لشعار ناديه عاد أكثر تألقاً فمع أول مباراة يشارك بها أحرز هدفاً جميلاً في شباك الفتح ضمن الجولة الثامنة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين وفي لقاء الديربي ضمن الدور النصف النهائي من كأس سمو ولي العهد جدد صداقته مع الشباك الصفراء بصاروخية جديدة اعتادتها شباك حارسه عبد الله القرني الذي ارتبط اسمه جيداً بتسديدات (كايد العذال) كما ينتشر في الأوساط الزرقاء.

(ميريل رادوي) الذي أحرز هدفاً مميزاً في أول مبارياته مع الكتيبة الهلالية وكانت أمام فريق الند التقليدي فريق النصر صنع لنفسه مجداً خاصاً وقصة إبداعاً تزدادُ فصولها يوماً بعد آخر ليُردد منافسوه حسرة وغيضاً «يا ليل ما أطولك مع إبداعات رادوي» بينما جماهيره العاشقة تبادله المحبة والوفاء وتذكره بأن مشاغبات حسين عبد الغني طالت عددا من اللاعبين لعل منهم (لاعب الهلال الأسبق أحمد الدوخي، المدرب حسن خليفة، محمد نور، الخلوق أحمد الفريدي، وفي مباراة فريقه الأخير تحديداً مع لاعبي الهلال الدوسري والقرني ورادوي وويلي) ولم يسلم الحكم خليل جلال هو الآخر من تلك المشاغبات ويجب على رادوي - حد قول عشاقه - تذكر ما قاله المتنبي حيناً وتطبيق ذلك على من يعاديه:


وما الحسن في وجه الفتى شرفاً له

إذا لم يكن في فعله والخلائق


وتظل الرسالة الأكثر وضوحاً والتي يجب على مدير الكرة الخبير سامي الجابر إيصالها وعلى المُقاتِل إدراكُها أن مسلسل الترصد سيلاحقه في كل مرة حتى يتحقق هدف من عجز عن إيقافه داخل الميدان بالضغط على اللجان المسؤولة بالإيقاف أو الشطب والإبعاد النهائي (أو أبعد من ذلك إن أمكن) والذي بلا شك يُعتبر بجلاء حلم العاجز تماماً عن إيقاف جنونه الإبداعي الهائل فلجأ إلى شتى الطرق والسبل على أمل تحقيق ذلك.



بالمنشار
تصريح رادوي ليس هو كل القضية!
أحمد الرشيد




صحيح أن تصريح رادوي بعد مباراة الخميس لم يكن لائقاً ولا مقبولاً لكن التصريح ليس هو كل القضية فهناك شركاء آخرون شوهوا القمة الكروية بمواقف مختلفة!

هذا حسين عبد الغني يتعمد استفزاز رادوي والدوسري والقرني ويتلفظ على خالد عزيز!

ومناوشات ثنائية بين أحمد عباس ووليهامسون!

وهناك سعد الحارثي يتهجم على الحكم وإبراهيم غالب يشير للسويسري بما يعني الفلوس!

وسعود حمود يبصق على عزيز!

أحياناً المشهد السلوكي لا يوثق بشكل قاطع تلفزيونياً مما يعني تقدير الوضع بحسب سيرة كل لاعب ومن خلالها يمكن الاستدلال على الفعل وردة الفعل فتاريخ بعض اللاعبين يشهد على الحقيقة حتى وأن كانت الرؤية غير واضحة!

في رأيي الشخصي أن كل المشاركين في هذا التشويه يجب أن لا يفلتوا من العقوبة لكي تبقى لقاءات العملاقين كما هي دائماً قمة في كل شيء!

لماذا لا يفوز النصر على الهلال؟!

رغم أن النصر اليوم يتطور على مستوى الأفراد حيث يضم حالياً مجموعة من نجوم الأندية السعودية قادرة على أن تعيد النصر للنصر إلا أن ما ينقص النصر هو الاقتناع والثقة في أن حسم المباريات هو في الملاعب وليس من المكاتب فالنصر مع كل خسارة من الهلال ينشغل عشاقه بهامشيات إما لصرف الأنظار عن حقيقة الوضع الفني للفريق أو لتعطيل مراكز القوة في الهلال!

أيضاً مشكلة كثير من النصراويين هي في الاعتماد كلية على شكليات خارج الميدان يأملون في أن تؤثر نفسياً على الهلاليين لعل أحدثها الانشغال بطباعة تذاكر مباراة الفريقين الخميس الماضي وكيف يمكن أن يستفز الهلاليون من خلالها فكان أن غيب النصراويون شعار الهلال مع التذكير بالعالمية وهنا بالمناسبة أقول لا بد من وضع آلية تضمن عدم التجاوز فيما يكتب على التذاكر المطبوعة من قبل الأندية حتى لا نفاجأ مستقبلاً بمزيد من الإسقاطات المتعصبة جداً!

هذا حدث خارج الميدان أما داخله فقد ذهب النصر ضحية استفزازه للهلال وضحية لأبواقه الإعلامية التي تضلله بالتقليل من شأن الهلال والتشكيك في إنجازاته وهذا ما يهز الفريق النصراوي عندما يواجه الهلال حيث يجده ثقيلاً فنياً مؤهلاً بإمكانات عناصره كبيراً في أدائه على عكس ما يقوله عنه النصراويون خارج الميدان!

في المقابل تجد الهلاليين خارج الملعب وداخله يؤكدون احترامهم للفريق النصراوي فهذا سامي الجابر مثلاً يخرج بعد المباراة ليقول بأن النصر فريق كبير وكان بإمكان سامي أن يتحدث على طريقة بعض النصراويين ويقول إن الهلال أدى اليوم مناورة استعراضية اكتفى فيها بهدفين من خمسة كانت محققة وأن الحكم رأف بحال النصراويين وتغاضى عن احتساب ضربتي جزاء لفريقه لكنه تحدث بشعار (احترام المنافسين) الذي كثيراً ما قاد الهلال إلى منصات التتويج!

التوتر والشحن المبالغ فيه لا ينفع مع فريق متمكن مثل الهلال وإنما اللعب أمامه كرة قدم حقيقية فيها من الهدوء والثقة الشيء الكثير مع روح عالية تبحث فقط عن الفوز تجد أن الهلال فريق ككل الفرق يفوز ويخسر وأنه لا يحتاج إلى معجزة ولا يحتاج لأن تشغل نفسك في مطاردته وملاحقته إعلامياً لكي تضع حداً لانتصاراته وبطولاته!

نصراوي مديراً للمنتخب.. يا ساتر!

امتداداً للحديث عن تعامل الهلاليين مع النصراويين وتعامل النصراويين مع الهلاليين أعرض هنا بعض ما يحدث خارج الميدان فقد ترددت أخبار حول ترشيح الأستاذ عامر السلهام نائب رئيس نادي النصر مديراً للمنتخب خلفاً لفهد المصيبيح وما يهمني هنا هو ردود الفعل الهلالية على هذا الخبر غير المؤكد وغير الرسمي وقياسها بردود فعل النصراويين تجاه تعيين عدد من الهلاليين أعضاء في لجان اتحاد كرة القدم أمثال عادل البطي وفهد المصيبيح!

وقبل أن أتحدث عن ردود فعل الهلاليين على خبر عامر السلهام أود التذكير بالحرب الإعلامية التي شنها نصراويون على عبد الرحمن الزيد إلى أن ترك لهم الجمل بما حمل ليأتي النصراوي إبراهيم العمر نائباً لرئيس لجنة الحكام ومعه ثلاثة نصراويين أعضاء في الجنة لكن الهلاليين لم يطاردونهم ولهذا لا نكاد نشعر بوجودهم في اللجنة!

بالنسبة لخبر عامر السلهام فقد استقبله الهلاليون برحابة صدر فالرجل على مستوى من الخلق والوعي ولا تضيره نصراويته فهو رجل يثق في إمكاناته ويهمه تحقيق النجاح في عمله وهذه الروح هي التي يجب أن تسود في وسطنا الرياضي وأن يكون تعاملنا مع الأشخاص بحجم ما يقدمونه من عطاء مخلص لأن تصنيف الأشخاص بحسب ميولهم سيحرمنا من العديد من الكفاءات المؤهلة التي تدرك بكل الوعي مسؤولياتها.

في رأيي الشخصي أن التباين في موقف الهلاليين وموقف النصراويين هو نتيجة طبيعية للواقع الفني لفريقيهما ومستوى الثقة فيهما وكذلك التعاطي الإعلامي لأنصار الفريقين فالهلاليون يكتفون بالحضور الإعلامي الذي يحققه فريقهم من خلال إنجازاته وسيطرته الميدانية فيما يركز النصراويون في حضورهم الإعلامي على كل ما يمكن أن يحد من هذه السيطرة الهلالية!

وسع صدرك!

- سألت صديقي النصراوي عن سبب محاولة عدد من لاعبي النصر الاحتكاك مع الحكم السويسري وإشارة إبراهيم غالب للحكم بما يعني تلقيه فلوس وقلت لصديقي أن الهلال سيطر على المباراة وسجل هدفين وأضاع ضربة جزاء وثلاثة أهداف محققة ولم يحتسب الحكم ضربتي جزاء للفريق الهلالي وفي نفس الوقت لم يتغاضَ الحكم عن أي خطأ للنصر فلماذا كل هذه النرفزة؟!

قال ساخراً من حال فريقه.. فيه (آوت) للدوخي احتسبه الحكم للهلال بعده بعشر دقائق سجل الهلال الهدف الثاني.. هذا ما ينرفز؟!

- مشهد لاعبي النصر وهم يحاولون الوصول للحكم بات مألوفاً في كل مباراة يخسرها النصر وسط تجاهل تام من لجنة الانضباط!

- في كثير من مباريات النصر السابقة مع الهلال كنا نشهد حضوراً للروح النصراوية العالية والحماس يقابله هبوط نسبي في مستوى الهلال مما يقلص من الفوارق الفنية بين الفريقين لكن في مباراة الخميس كان أفراد الفريق الهلالي في قمة حضورهم الذهني والفني لذلك كان النصر بحاجة إلى ما هو أكبر وأكثر من مجرد الحماس والاجتهادات الفردية لمواجهة مجموعة الفريق الهلالي التي أدت بانسجام تام بفكر كروي راق ومواهب فردية عالية المهارة!

- صحيح أن ردة الفعل غير مبررة ويجب أن تكون منضبطة لكن هذا لا يعني أن نتجاهل الفعل نفسه خاصة إذا كان الفريق -أي فريق- يستثمر كون العقوبة على ردة الفعل دون الفعل نفسه ويعمل على نرفزة أبرز لاعبي الفريق المنافس لتقليص الفارق الفني بين الفريقين فهذا ربما يدفع الأندية لعدم التعاقد مع لاعبين على مستوى كبير يضيفون للدوري إثارة أكثر ومتعة كروية أكبر!

- حسين عبد الغني كان وراء كثير من الأحداث التي شهدتها لقاءات الأهلي مع الاتحاد واليوم هو طرف ثابت في كثير من الإشكالات التي تحدث في لقاءات النصر مع الهلال!

- الحديث عن مباراة الهلال والنصر يجب أن يغلق في معسكر الفريقين حيث تنتظرهما مباراتين مع الغرافة والاستقلال تحتاجان إلى تركيز كبير لدخول أجواء المنافسة الحقيقية في دوري أبطال آسيا!

- أهلاً بالوحدة في نهائي كأس سمو ولي العهد وأتوقع مقدماً أن يردد الوحداويون أمام الهلال (من طول الغيبات جاب الغنايم) فرغبة الفوز عند الوحداويين ستكون أكبر بفعل الغياب الطويل عن البطولات والوحدة بالمناسبة فريق شاب يؤدي بقوة ومهارة!



فواصل

* مدرب النصر كان واقعياً جداً وهو يتحدث عن الفارق بين فريقه وبين فريق الهلال مستشهداً بجدول ترتيب فرق دوري زين، وسيكون واقعياً أكثر لو اطلع على نتائج مباريات الفريقين في السنوات الأخيرة وكيف سيطر الهلال عليها تماماً.

* أحد النقاد الذين ابتليت بهم الصحافة مؤخراً ظهر في برنامج فضائي متوقعاً فوز النصر على الهلال، أما في عموده الصحفي فقد توقع فوز الهلال بفارق هدفين.. وليس غريباً أن يظهر ثالثة ليؤكد صحة رؤيته وبعد نظره!!

* كلما أرادوا التقليل من شأن الهلال، قالوا إنه يضم لاعبين أفضل من ما لدى الفرق الأخرى، وأن هذا سر تفوقه الدائم عليها.. فهل المطلوب من إدارة الهلال أن تختار أسوأ اللاعبين حتى يصادقوا على صك تفوقه؟!.

* الإشادة المتواصلة بحارس النصر عبدالله العنزي وما قدمه في الديربي وتصديه لأكثر من كرة خطرة، هي إشادة من حيث لا يعلم أصحابها بالفريق الهلالي، وتأكيد على سيطرته التامة على المقابلة، وهذا هو ما لا يريدون قوله..

* لا جديد ولا غريب فيما فعله (القائد) فهذا هو ديدنه منذ وطأت قدماه الملاعب.. بل الجديد والغريب أن يخرج من مباراة أو منافسة دون أن يعكر صفوها!!

* إذا فتحت كل الملفات ورفعت كل القضايا فلن يكون الأمر في صالحه إطلاقاً وسيبحث عن صلح جديد كما حدث في الموسم الماضي.

* الذين يهاجمون رادوي ويطالبون بفرض أشد العقوبات ضده، هم من غض الطرف أمام تصريحات أخرى واتهامات أشد ظهر زيفها وكذب من ادعاها.

* كتب فرسان مكة التاريخ من جديد، وحققوا أمنية طالما انتظرها الوحداويون عقوداً من الزمن ببلوغهم نهائي كأس ولي العهد.. وإحقاقاً للحق فقد كان الوحدة أفضل من الاتفاق وقدم مهر النهائي الغالي واستحق التأهل.

* من حق الوحداويين الفرح فقد حطم فريقهم عناد 46 عاماً عجز خلالها عن تحقيق أي لقب.. وحق لهم أن يرددوا الآن: (الوحدة ما يغلبها غلاب).



صح لسانك

ثلاثة محامين سيأخذون حقي من رادوي

حسين عبد الغني

- خبرة يا أبوعمر

* * *

الشباب يهدّد عبده عطيف

عنوان صحفي

- المتحدث باسمه يقول إنه مظلوم!

* * *

الوحدة يستعيد أمجاده

عنوان صحفي

- قول وفعل

* * *

السويسري يغفل ركلتي جزاء للهلال ضد النصر

محلّل (الجزيرة) القانوني

- أجل اللي تجمهروا حوله بعد المباراة «وش يبون»!



الكاريكاتير







وجهت إنذاراً شديد اللهجة لجميع الأطراف
«الانضباط»: رفع عبدالغني وعزيز أو اي رياضي قضية خارج المنظمومة الرياضية سيعرضهم للشطب



تصريحات متبادلة بين الهلاليين والنصر وعلى خلفية مباراتهما الماضية

الرياض -«الرياض»

قالت لجنة الانضباط انه بناء على التصريحات المتبادلة بين قائد النصر حسين عبدالغني ولاعب وسط الهلال خالد عزيز بعد نهاية مباراة الفريقين في نصف نهائي كأس ولي العهد ,والتي أقيمت يوم 5/4/1432ه فقد اجتمعت لجنة الحكام واللجنة الفنية ولجنة الانضباط وأطلعوا على تقرير حكام المباراة والذي لم يتم الإشارة فيه إلى أي مخالفة يستوجب تدخل اللجنة الفنية.

لذلك قررت لجنة الانضباط استدعاء عبدالغني وخالد عزيز للوقوف على تصريحات اللاعبين عبر وسائل الإعلام عن طريق إدارة الناديين مع التأكيد بأن لوائح الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم تنص على أن اللجوء للتقاضي خارج المنظومة الرياضية يعتبر مخالفة جسيمة لكل المنتمين للرياضة كرة القدم من أعضاء مجلس وشرف وإداريين ولاعبين ومن في حكمهم وعقوبتها الشطب من اللعبة والمنع من ممارسة كرة القدم.



الهلال يطير إلى قطر اليوم وكالديرون يمتنع عن التصريحات


كالديرون يتقدم اللاعبين في تدريبات الامس

الرياض- أسامة النعيمة حمد الصويلحي

تغادر بعثة فريق الهلال ظهر اليوم "الأحد" الى الدوحة للعب المواجهة الثانية في دوري أبطال اسيا أمام الغرافة القطري وتضم البعثة 22 لاعبا الى جانب الأجهزة الفنية والادارية ويترأس البعثة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الى جانب وفد يضم نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد وبعض أعضاء الادارة.

من جانب اخر قرر الجهاز الطبي منح لاعب الفريق نواف العابد اسبوعا اضافيا لتحديد الفترة المقررة لعودته مما يعني غيابه عن لقاءي الغرافة والاتحاد ، وعاد لاعبا الوسط عبداللطيف الغنام وسلطان البرقان للتدريبات على ان يستمر غياب الحارس خالد شراحيلي وحسن خيرات الى نهاية الموسم وكان لاعبو الفريق الأساسيون في مواجهة النصر عادوا للتدريب أمس بعد الراحة التي منحت لهم فيما سيكون محمد النامي بديلا للكوري الجنوبي لي يانج بيو “الموقوف” مع بقاء نفس الأسماء التي لعبت لقاء النصر الماضي.

من جهة ثانية عقدت إدارة الهلال مساء أمس اجتماعا بعد نهاية تدريب الفريق ضم رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وأعضاء مجلس الإدارة، إضافة إلى المدير التنفيذي للعلاقات العامة والإعلام ب «موبايلي» حمود الغبيني لبحث بعض الأمور الإدارية المختصة بالفريق، ومناقشة بعض الأمور المتعلقة بالرعاية مع الشريك الإستراتيجي للنادي.

كما اجتمع مدرب الفريق الأرجنتيني جابريل كالديرون بلاعبي الفريق قبل بداية تدريبات الفريق مساء أمس وحثهم على ضرورة التركيز في المرحلة المقبلة ومواصلة تقديم النتائج الإيجابية، وامتنع كالديرون عن التصريح لوسائل الإعلام بعد نهاية التدريبات واعتذر للإعلاميين مقدما شكره لهم.



الهلال أكثر فوزاً على النصر 12 مرة


الهلال جدد فوزه على النصر

الدمام – علي معتوق

واصل الهلال توسيع الفارق مع جاره النصر في عدد مرات الفوز في المواجهات المباشرة بين الفريقين، وذلك بفوزه الأخير مساء

الخميس في نصف نهائي كأس ولي العهد، وأصبح الهلال بعيداً عن منافسه بفارق 12 فوز، والهلال هو الأكثر فوزاً في كل المواجهات..

المباشرة في كل مسابقة التقيا فيها عدا مسابقة كأس الاتحاد إبان لعبها بعناصر الفريق الأول، في هذه الإحصائية نقدم لكم كل تفاصيل.

مواجهات الهلال والنصر كإضافة للتاريخ الرياضي ومتابعي "الدربي" الذي بدأ يفقد التوازن في ضل سطوة الهلال المطلقة على مباريات.

"الدربي" الجماهيري.

- لعب الفريقان 126 مباراة رسمية فاز الهلال في 49 مباراة مقابل 37 فوز للنصر وانتهت 40 مباراة بالتعادل، سجل الهلال 172 هدف مقابل 136 هدف للنصر.

- في الدوري 75 مباراة فاز الهلال في 27 مباراة مقابل 22 فوز للنصر وانتهت 26 مباراة بالتعادل، سجل الهلال 100 هدف مقابل 88 هدف للنصر.

- في كأس الملك 12 مباراة فاز الهلال في 6 والنصر في 5 وتعادلا في مباراة واحدة، سجل الهلال 20 هدف مقابل 13 هدف للنصر.

- في كأس ولي العهد لعبا 7 مباريات فاز الهلال في 6 وفوز واحد للنصر، سجل الهلال 14 هدف مقابل 5 للنصر.

- في كأس الاتحاد 23 مباراة فاز الهلال في 6 مباريات مقابل 9 انتصارات للنصر وتعادلا 8 مرات، سجل الهلال 26 هدف مقابل 22 هدف للنصر.

- في كأس المؤسس لعبا مباراتين في نصف النهائي فتعادلا صفر - صفر ذهاباً وفاز الهلال إياباً 2- 1.

- في كأس الملك للأبطال التقيا 4 مرات فاز الهلال في واحدة وتعادلا في ثلاث سجل الهلال 7 أهداف والنصر 5 أهداف.

- في البطولات العربية تقابلا 3 مرات فاز الهلال مرتين وتعادل في مباراة واحدة، سجل الهلال 3 أهداف مقابل هدفين للنصر.

- تقابل الفريقان في مباريات أُخرى في دوري المنطقة الوسطى ومباريات ودية وتنشيطية كالدوري المشترك وتصنيفية كالدوري التصنيفي في 24 مباراة، فاز الهلال في 7 مباريات مقابل 13 فوز للنصر و 4 تعادلات، سجل الهلال فيها 21 هدف مقابل 46 هدف للنصر.

- مجموع مباريات الهلال والنصر رسمياً وودياً 150 مباراة فاز الهلال في 56 مقابل 50 فوز للنصر و44 تعادل ،سجل الهلال من خلالها 193 هدف مقابل 182 هدف للنصر.



نهائي كأس ولي العهد 15 ابريل بالرياض

الرياض - اسامة النعيمة

علمت"دنيا الرياضة" ان نهائي كأس ولي العهد للموسم الحالي سيقام يوم الجمعة الحادي عشر من جمادى المقبل الموافق 15 ابريل في استاد الملك فهد الدولي.



طاقم تحكيم كوري جنوبي يقود مواجهة الهلال والغرافة


من مباراة الذهاب العام الماضي بين الهلال والغرافة

الرياض - حمد الصويلحي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن أسماء طاقم حكام مباراة الهلال والغرافة القطري التي ستقام يوم "الإثنين" المقبل 15 مارس في ثاني مباريات المجموعة الأولى ضمن بطولة دوري المحترفين الآسيوي 2011م، إذ سيقود هذه المواجهة طاقم تحكيم من كوريا الجنوبية يتكون من حكم الساحة كيم جونجين، والحكم المساعد الأول جيونج هاي سانج، والحكم المساعد الثاني يانج بيونج يون، والحكم الرابع لي دونجون، وقد تقرر وصول طاقم الحكام إلى الدوحة مساء اليوم "الأحد"، كما أعلن الاتحاد الآسيوي عن اسم مراقب المباراة وتم إسناد هذه المهمة للهندي زاتشاريا جوزيف، وتم تكليف الفلسطيني مايكل حنانيا كمقيم للحكام.



سامي وكالديرون.. متى يعطى الخبز لخبازه؟!



الدمام - محمد الشيخ

لم يكن مدرب الهلال الأرجنتيني غابريال كالديرون بحاجة للفوز على النصر والتأهل عبره للمباراة النهائية في كأس ولي العهد حتى يثبت بأنه المدرب المناسب للفريق "الأزرق"، فتاريخه وحضوره السابق لتعاقده مع الهلال يؤكد ذلك، ونتائجه ومواقفه خلال الفترة التي أشرف فيها على الفريق الأزرق منذ نوفمبر الماضي تعاضد هذه الحقيقة.

ووفق ذلك وغيره فلا معنى لحالة عدم الثقة، التي سيجها البعض حول المدرب الأرجنتيني، لمجرد أنه خسر مباراة واحدة أمام سبهان أصفهان الإيراني في دوري أبطال آسيا، وهو الذي لم يخسر غيرها منذ أن حطت قدماه الرياض قبل أربعة أشهر، ولعل شائعة المفاوضات التي يجريها الهلال مع المدرب الروماني كوزمين لم تأت من فراغ؛ خصوصاً وأن الشائعة قد اخترقت أسوار العاصمة بوخارست؛ إن لم تكن أصلاً قد انطلقت من هناك، لاسيما وأن ثمة أقنية إعلامية رومانية تحدثت عن شائعة قرب تعاقد الهلال مع المدرب الروماني قبل أن يتلقفها الإعلام السعودي، وهو ما يزيد من احتمالات ألا تكون مجرد شائعة أصلاً وإن حاول الهلاليون نفيها، وإن كانت كذلك فلا أقل من أن تكون دخاناً لنيران حاول البعض إيقادها، أو على الأقل أنها كانت بمثابة بالون اختبار لقياس مدى تقبل الشارع الهلالي لها.

ويبدو جليا أن ثمة من لم يرق لهم الرجل لا من جهة قدراته التدريبية وهو الذي أثبتها في غير موقف، وإنما لأسباب أخرى قد لا تكون خافية على الأقل عمن هم قريبون من الدائرة الهلالية الضيقة، والتي قد تتعلق بشخصية كالديرون وطريقة تعامله الاحترافي الخالص، وإلا فكالديرون لا يحتاج لشهادة إثبات على قدراته، وهو الذي يعد أفضل مدرب مرّ على الكرة السعودية في العقد الأخير، وبشهادة الكثيرين، ويكفيه أنه أشرف على تدريب المنتخب السعودي في نهاية العام 2004، وهو يعيش أصعب مراحله آنذاك، حيث استطاع وفي غضون فترة وجيزة أن يعيد ترتيب أوراقه المبعثرة التي خلفها حضوره المخيب في كأس آسيا التي استضافتها الصين في صيف ذلك العام، والتي عصفت يومها بالمدرب الهولندي جيرارد فاندرليم وبالفريق الذي سمي آنذاك "منتخب الأحلام"؛ ليقود (الأخضر) في العام 2005 في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في ألمانيا 2006 وينجح في تأهيله دون خسارة واحدة، وهي المرة الوحيدة التي بلغ فيها المنتخب السعودي للمونديال دون الاضطرار للدخول في عنق الزجاجة كما في كل مرة سابقة، كما أن المنتخب لم يعرف الطريق للاستحقاق العالمي بعد ذلك؛ إذ فشل في التأهل لمونديال جنوب أفريقيا 2010، بيد أن النجاح الذي خلفه المدرب الأرجنتيني في ذلك العام لم يكن شافعاً له لقيادته في المونديال بعد ذلك، ليس لعدم كفاءته وإنما لأن الكفاءة ليس وحدها هي الفيصل لدينا للأسف الشديد.

وحين الإشارة إلى أن اهتزاز الأرض الهلالية من تحت أقدام المدرب الأرجنتيني ليس لها ما يبررها فنياً فإن ذلك ما تثبته الأرقام، فكالديرون أو "المغامر" وهو اللقب الذي يستحقه فعلاً، جاء للهلال وهو في وضع لا يحسد عليه، إن نفسياً أو فنياً، فمن الناحية النفسية كان الفريق مازال يعيش تداعيات خروجه من نصف نهائي دوري أبطال آسيا في نسخته الماضية على يد ذوب آهان الإيراني، ومن الناحية الفنية فإن رحيل مدربه السابق البلجيكي غيريتس وما صاحب ذلك الرحيل من لغط كان كفيلاً بأن يبعثر أوراق الفريق الفنية ويعصف بأي مدرب قادم، بيد أن ذلك ما لم يحدث مع كالديرون الذي استطاع أن يقفز بالفريق من فوق هذين الحاجزين الصعبين، ويكفيه أنه وحتى اللحظة قد قاد الفريق في 15 مباراة ولم يخسر سوى مباراة واحدة، حيث لم يخسر طوال 14 مباراة محلية، في حين خسر مباراة واحدة، وهي المباراة الأولى له في الاستحقاق الآسيوي أمام سباهان أصفهان، وفي ظروف لا تخفى على أحد.

وبالوقوف على مباراة الفريق الهلال أمام سباهان تتكشف الحقيقة التي يريد البعض ممن لا يروق لهم المدرب الأرجنتيني تجاوزها إمعاناً في التقليل من شأنه، فالمدرب دخل المباراة مضطراً بلاعبين لا يمثلون القائمة الأساسية كعبدالله السديري وشافي الدوسري ومحمد نامي، في ظل غياب حسن العتيبي، ولي يونغ بيو، وخالد عزيز، وكذلك ياسر القحطاني. ومما يحسب لكالديرون في هذه المباراة وغيرها أنه منح الفرصة للاعبين الشباب كشافي الدوسري، والسديري، ومحمد القرني، فضلا عن منحه الفرصة المثالية لنواف العابد وعبدالعزيز الدوسري، ناهيك عن توسيعه لرقعة المنافسة بين جميع اللاعبين حتى لم يعد يعرف الأساسي من الاحتياطي في الفريق. خلافا لكون الفريق ينافس على تحقيق ثلاث بطولات في وقت واحد، وما في ذلك من إرهاق بدني وفني ونفسي كذلك.

وفضلا عن ذلك كله فليس ثمة ما يبرر محاولات التدخلات التي يحاول البعض القيام بها إن بصورة أو بأخرى، لاسيما فيما يتعلق باستمرار كالديرون من عدمه في ظل وجود قيمة إدارية وفنية في آنٍ كسامي الجابر، وهو الأكثر دراية بتفاصيل مثل هذه الأمور في الفريق، إن عطفا على تاريخه الفني كلاعب بارز، وكذلك كمحلل بارع، أو عطفا على معرفته التامة بالمدرب الذي تعامل معه لاعبا وإداريا، وفوق هذا وذاك حرصه الكبير على فريقه وعلى نجاحه الشخصي، فنجاح كالديرون هو نجاح له؛ خصوصا أنه من كان ولايزال يراهن عليه، هذا بخلاف الثقة المطلقة التي منحت له من رئيس النادي الذي ظل يؤكد في غير مناسبة بأن شأن الأمور الفنية في يد الجابر والمدرب، مستشهداً بالآية الكريمة "إن خير من استأجرت القوي الأمين"، وعطفاً على ذلك كله فليس أقل من تترك شؤون الفريق الفنية والإدارية بيد سامي وكالديرون بعيداً عن التدخلات أو حتى المنغصات.



ضعف القرار سيجعل القادم أسوأ..والفوضى تجر المزيد من الاحتقان..
سياسة «حب الخشوم» تسير برياضتنا خطوات جديدة إلى الوراء



مواجهة الهلال والنصر شهدت احداث مؤسفة يجب ان يكون هناك قرارات حاسمة ضدها

الرياض- فياض الشمري

من جديد تؤكد الاحداث التي تخدش الروح الرياضية ان استمرار ضعف القرار سيأتي بالمزيد من المآسي ويعيد الرياضة السعودية الى الوراء خطوات جديدة في ظل غياب القرار الرادع وتطبيق القانون دون تحيز او مجاملة فحادثة تذاكر مباراة النصر والهلال مرت مرور الكرام على الرغم مما حملته من معانٍ لثقافة تعصبية قديمة لم تؤثر على المنافس الذي كسب المباراة بجدارة، فيما الخاسر الاكبر هو اتحاد الكرة الذي سمح بمرور طباعة التذاكر بتلك الصورة المخجلة التي لاتتوافق والعصر الحديث للرياضة ومبادئ الاحتراف، إذ لايمكن ان يصدق من الخارج من التذاكر من شاهد التذاكر ان لدينا دوري محترفين ونسعى للنهوض به ومن أمن العقوبة اساء الادب.

ثمة موضوع آخر وهو معالجة المشاكل على طريقة "حب الخشوم" و"كل يصلح سيارته" وطرف المشاكل جميعها اندية وامام اندية معينة ومن لاعب واحد هو حسين عبدالغني الذي يفترض إيقافه عند حده وإفهامه انه بهذه الطريقة يقود فريقه للمزيد من التراجع والخسائر ويؤثر على سلوك زملائه والنشء ويعيد مشاكله السابقة والمثبتة بالصوت والصورة مع مرزوق العتيبي وحسن خليفة ومحمد نور واحمد الفريدي وحاليا رادوي الذي هو الاخر لايعفى من العقوبة، وربما يكون القادم أسوأ اذا لم يرتدع، ولعل الحسم في القضية الحالية التي طرفها اكثر من لاعب هلالي ونصراوي هو تطبيق القانون بحزم واصدار قرارات قوية تعيد الامور الى نصابها، واذا كان هناك عقاب لرادوي فالسؤال الذي يطرح نفسه اين القرار الحازم تجاه من يشعل فتيل المشاكل واحتقان الجماهير وجرها الى الشغب خصوصا عبدالغني صاحب المخالفات التي كما ذكرنا مرات عدة انها اجبرت ناديه السابق الاهلي عن التخلي وتسبب ايضا في تجاهل الهلال والاتحاد والشباب في مفاوضته بعد نهاية عقده مع الفريق السويسري.


آن أوان للفصل بين الجاني والمجني عليه وعدم قيد القضايا ضد مجهول


مجددا سياسة الحل يجب ان تبتعد عن جمع الجاني والمجني عليه وكل يقبل خشم الآخر ويغلق ملف القضية وتسجيلها ضد مجهول وقد حدث ذلك في مرات عدة من ابرزها قضية عبدالغني واحمد الفريدي، فما حدث خلال الشهرين الماضيين أمر لايصدق ولايمكن السكوت عليه، فالتجاوزات بلغت صورة غير مقبولة ومن رؤساء اندية وجدوا الطرق ممهدة امامهم في التصريحات وفي الفعل وفي التصرفات دون ان يقال لهم الرياضة السعودية لاتحتمل المزيد، شهران مضيا على المشاركة السعودية في بطولة اسيا والتي تلاها وعود بالاصلاحات وتعديل الاوضاع بينما الحال لم يتغير او يتبدل، احتجاجات واعتراضات واعتداءات وهجوم فضائي وصحفي وسب وشتم واتهامات وسط صمت ليس مبرراً من رعاية الشباب واللجان المعنية في الاتحاد السعودية لكرة القدم.

مع الاسف اصبح صوت الاداري خصوصا في اندية معينة هو الاقوى والاكثر تسلطا باللسان، يؤذي عباد الله ويقزمهم ويسبب التفرقة ويهز من اللحمة الوطينة دون ان يكون هناك قرار حازم وصوت قوي يقول لمثل هذه النماذج التي لم تجلب لانديتها الا الفشل والتسلح باختلاق المشاكل للفت الانظار عن الاخفاقات، فالرياضة السعودية اكبر من الهلال ومن النصر ومن الاتحاد ومن اي مسؤول في الاندية ومن الاندية كلها، وترابطها وحمايتها وتطورها لن يتحقق مالم يكن هناك تحرك من اصحاب القرار لوأد هذه المشاكل في مهدها.

ختاما من يتابع التسويف في حسم احتجاج نجرن التعاون يجزم ان المجاملة لاتزال موجودة وأن من ليس له صوت داخل اللجان ويرتبط معها بعلاقة لن تحسم قضيته مالم يخسرها او تسجل ضد مجهول ولدى الكثير من لجاننا الخبر اليقين.



تمريرة
(فن) الهلال .. و (توهان) النصر




خلف ملفي

كرنفال جميل ومعبر نجح فيه ناديا الهلال والنصر في يوم تاريخي للحمة الوطن والمليك، وليس هذا فحسب بل في مباريات أخرى في جدة بين الأهلي والاتحاد وفي مكة بين الوحدة والاتفاق تجسيدا لأهمية الرياضة حبا للوطن وإخلاصا للقيادة.

أيضا، كان الجمهور في أبهى الحلل لونا واحدا وصوتا موحد بما يعزز الألفة والولاء.

أما على أرض الميدان فلن آتي بجديد عما كتب وقيل الأيام الماضية بتفوق مطلق للهلال الذي أبدع نجومه في تقديم فنون كرة القدم وسيطروا على مساحات الملعب وأغدقوا على جماهيرهم بالفوز.

الهلال لديه كل العوامل عناصريا للفوز، يعززه مدرب على قدر كبير من الذكاء الذي يتوج العمل الاحترافي والجرأة التي يتميز بها الأرجنتيني كالديرون الخبير بفكر اللاعب السعودي.

هذه المباراة أتت في مرحلة عصيبة، وسبقها خسارة مقلقة جدا أمام سباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا واكب ذلك التوجه لتغيير المدرب من أول خسارة.

العمل الاحترافي يكمله سامي الجابر كمدير عام لكرة القدم من خلال الصلاحيات المطلقة له من الإدارة برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد.

الوجود الهلالي المتواصل في المنافسات محليا وخارجيا نتاج عمل مقنن وحرص على تلافي الأخطاء مع التأكيد على أن السلبيات لاتنتهي دون أن نغفل أضرار التوقف طويلا وتكرارا على اللاعبين لياقيا وتكتيكيا.

في المقابل، مازال النصر يتكبد مشاكل بداية الإعداد والتحضير للموسم على عدة أصعدة دون الاستفادة من الفترة الثانية في تسجيل اللاعبين.

تحدث الكثير من النقاد وخبراء التحليل عن أهمية التعاقد مع لاعبين حسب احتياجات الفريق الفنية والبحث عن مواهب في الأندية الصغيرة أو تصعيد لاعبين من درجة الشباب، والصبر على المدرب الإيطالي زينجا الذي تم التعاقد معه لمدة سنتين، وتحدثنا كثيرا عن المشاكل المالية والتأخر في سداد الرواتب والمستحقات، وكان (النفي) شعار إدارة النصر في الكثير من المشاكل، واتهام بعض الإعلاميين بالتربص بالنصر، ومع مرور الوقت سريعا انكشفت الأمور جليا، ومع ذلك لم تستوعب إدارة النصر هذه الأخطاء التراكمية، وفي النهاية (وللأسف) ألغى عقد زينجا وتم دفع مستحقاته المتأخرة وما يتبعها (على دفعات).

أيضا أصر مسيرو النادي على التعاقد مع لاعبين (كبار في السن) بحثا عن بطولة بأي شكل، وبالتالي تضاعفت النتائج السلبية على عدة أصعدة فنيا وماليا ونفسيا، بعض هؤلاء أصبح ديدنهم طولة اللسان واللعب بأسلوب العاجز في المباريات الحساسة والحاسمة، وبالتالي تكون الخسائر أكثر ضررا.

مشكلة أخرى لازمت النصر، بالدخول في صراعات مع المنافسين، ليس واحدا ولا اثنين ولا ثلاثة.. وبالتالي الانشغال بما لايفيد، بل ضرره كبير، وأتت مباراة الخميس الماضي التي كانت ستكون معبرا قويا لنهائي كأس ولي العهد بحافز العودة لمنصات الذهب، لكن شابها الكثير من الإشكاليات التي تشخص الواقع الأصفر المزعج جدا..!

على صعيد أحداث الديربي ليس أسوأ من تصريح رادوي ضد عبدالغني وهو خطير جدا ولا يقبل، لكن ماذا لو تم التحقيق مع الإثنين، والسؤال الذي يفرض نفسه: لماذا صرح رادوي ضد عبدالغني بالذات؟؟!!

ياترى كيف تم – إن لم يكن القرار صدر أمس – التعامل مع هذه القضية؟!

هناك أحداث أخرى في الديربي بمثابة الاختبار الجديد للجنة الانضباط، نأمل أن توفق في التصدي للمتجاوزين بحزم.



احترافية الهلال صنعت الفارق



ناصر بن سعد السديري

واصل فريق الهلال تفوقه على نده السابق النصر كما جرت العادة في السنوات الأخيرة وانتصر عليه بهدفين نظيفين وتأهل لنهائي كأس ولي العهد للمرة الرابعة على التوالي .

وأصبح (الأزرق) على بعد خطوات من تحقيق أكبر إنجاز في تاريخه وتاريخ الفرق السعودية اذا وفق في الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي.

ولا نستبعد أن يحقق الهلال هذا الإنجاز المتفرد ويضيف لنفسه مجدا جديدا إذا لعب بنفس المستوى الذي قدمه في أمسية (النصر) وسلم من المؤامرات.

شخصيا كنت أتوقع أن ينتصر الهلال قبل المباراة وكنت على قناعة بأن تميز لاعبيه وارتفاع مستوى أداء فريقه واحترافية إدارته سيصنع الفارق ويجير النتيجة لصالحه وبعدد وافر من الأهداف.

لكن يبدو أن حظ النصر (القوي) في ذلك اليوم وتفرغ بعض لاعبيه لاستفزاز لاعبي الهلال للحد من خطورتهم أنقذه من هزيمة كبيرة وحفظ ماء وجهه أمام جماهيره إن كان قد تبقى منه شيء يحفظ.

لم يتعلم عبدالغني من الألم رغم أنه يعيش في أواخر حياته الرياضية حيث ما يزال يعتمد على أسلوب الضرب تحت الحزام، واستفزاز الخصوم وما حدث منه تجاه رادوي في المباراة يؤكد هذه الحقيقة.

أما أحمد عباس الذي فشل في إثبات نفسه وتأكيد جدارته بارتداء شعار النصر رغم الفرص العديدة التي منحت له لم يجد وسيلة يظهر بها إعلاميا غير الاعتداء على السويدي ويلهامسون الذي كان أحد نجوم المباراة.

هذا هو حال النصراوين وهذه هي عاداتهم التي جبلوا عليها في السنوات الأخيرة يختلقون الأزمات، ويثيرون الزوابع لمداراة هزائمهم وخيباتهم المتكررة أمام الهلال.

هم يحاولون الآن ضرب الهلال خارج الملعب ويسعون لإضعاف قوته بعد أن فشلوا في ذلك داخله من خلال تحركاتهم المشبوههة لتصعيد الأزمة التي افتعلها عبدالغني مع رادوي؛ لإدانته ومن ثم إيقافه.

لكن فات عليهم أن الهلال ليس هو النصر، أو من عيِّنة الفرق التي تختزل فريقها في لاعب واحد، أو لاعبين مهما كانت قدراتهم، ومع ذلك لا نتوقع أن تنجح مساعيهم في المساس بأي لاعب في الهلال.

أما ما حدث من تصرف متعمد في عملية طباعة تذاكر المباراة من قبل إدارة النصر التي تجاهلت كتابة اسم الطرف الثاني في المباراة أو شعاره عليها فهو أمر غير مقبول وربما تكون له أبعاد خطيرة في المستقبل على العلاقة بين الناديين.

لذلك ننتظر من الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي الذي تحاشى الرَّد على أسئلة الصحفيين يوم المباراة عن هذا الموضوع أن يفتح تحقيقا فيه لمعرفة أسبابه ودوافعه حتى لا يتكرر مرة أخرى.

وعلى الرغم من كل تلك الأحداث التي صاحبت قمة الخميس وما أفرزته من تداعيات سالبة على أجواء المباراة إلا أن جماهير الناديين أثبتوا أنهم أكبر وأوعى من أن تؤثر فيهم مثل هذه الحالات العابرة او نتيجة المباراة .

اتفق كل الذين حرصوا على مشاهدة المباراة من داخل الملعب في ذلك اليوم على شيء واحد ألا وهو الدعاء لخادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والعافية وتجديد الولاء والحب والانتماء للقيادة الرشيدة.

حملوا صور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وزينوا بها المدرجات التي اكتست باللونين الأبيض والأخضر وتناسوا انتماءاتهم الضيقة في استفتاء حقيقي لمكانة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز.

غابت شعارات الهلال والنصر، وعلت أعلام الوطن في سماء ملعب الملك فهد الدولي ، وظلت الحناجر تردد الأناشيد الوطنية للتأكيد على أن الرياضة هي منبر وطني خالص ودرع يحمي قادة هذا البلد.

حفظ الله سيدي ومولاي خادم الحرمين الشريفين ومتعه بالصحة والعافية وأبقاه ذخرا لهذا الوطن المعطاء.







عنوان صحفي
فؤاد أنور يعلن تحمله خسائر الرياض
خاصة بعد أن قاده للسوبر!!



خالد عزيز
جلسة الجابر وراء التأهل
أجل لو كان شريطاً كاملاً؟!



جمال تونسي
حلمنا طال انتظاره
ولا يزال للحلم بقية!!



كالديرون
لم نسمح للنصر بمجاراتنا
والدليل التخصص ياابو الخصخصة!!



محمد السهلاوي
دراغان يتحمل مسؤولية الخسارة
لعِّبوني والا بخرِّب!!



دراغان
الحارثي والمطوع أفضل من السهلاوي
بس هجومك أي كلام!!





صورة تبرئ ويلي.. والرشوة توقف غالب.. والحكم يتجاهل محاولة الاعتداء
الانضباط تهدد من يلجأ إلى القضاء بالشطب.. وقرارات منتظرة في حق 3 نصراويين وهلالي




نايف الثقيل من الرياض

حذرت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، لاعبي فريقي الهلال والنصر بالشطب والمنع من ممارسة كرة القدم، في حال التقاضي خارج المنظومة الرياضية بناء على لوائح وأنظمة اتحاد القدم.

وأكدت اللجنة في بيان رسمي استدعاءها حسين عبد الغني لاعب النصر وخالد عزيز لاعب الهلال اليوم للوقوف على تصريحات اللاعبين عبر وسائل الإعلام عن طريق إدارة الناديين.

مشيرة إلى أنها اجتمعت البارحة مع لجنة الحكام واللجنة الفنية واطلعوا على تقرير حكام المباراة الذي لم يشر فيه إلى أي مخالفة تستدعي تدخل اللجنة الفنية.

يُذكر أن بعض لاعبي الهلال والنصر أعلنوا نيتهم رفع قضايا رسمية لدى المحاكم.

في سياق متصل، ينتظر الوسط الرياضي اليوم قرارات لجنة الانضباط، بعد الأحداث المثيرة التي شهدتها مباراة النصر والهلال ضمن منافسات دور الأربعة من كأس ولي العهد التي انتهت لمصلحة الهلال 2/0 على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض الخميس الماضي.

وبحسب الأحداث، ينتظر أن تصدر اللجنة أربعة قرارات في حق لاعبي الفريقين طبقا للائحة العقوبات المعتمدة العام الماضي، وفي مقدمتهم الروماني رادوي لاعب فريق الهلال بإيقافه مباراتين وتغريمه 20 ألف ريال طبقا للمادة الرابعة والأربعين (الإساءة في وسائل الإعلام)، إبراهيم غالب أربع مباريات وغرامة عشرة آلاف ريال، بحسب المادة 39 (مسلك مشين بالحركة)، حيث اتهم حكم المباراة بالرشوة، أحمد عباس ثلاث مباريات وغرامة ثمانية آلاف ريال طبقا للمادة 42 (محاولة الاعتداء بالضرب) بعد أن تهجم على السويدي وليهامسون، حسين عبد الغني مباراتين وغرامة ستة آلاف ريال وفقا للمادة 37 (مسلك مشين باللفظ)، بعد أن تلفظ على والدة اللاعب خالد عزيز.

في سياق متصل، برأت بعض الصور السويدي ويليهامسون لاعب فريق الهلال من التهمة التي رددها لاعبو ومسؤولو النصر عن قيامه بحركة مشينة في حق أحمد عباس، حيث كشفت الصور قيام اللاعب السويدي بمسك عباس من أسفل ظهره.



الهلال يبث تدريباته عبر «الإنترنت»



نايف الثقيل من الرياض

ينوي نادي الهلال بالتعاون مع شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" الشريك الاستراتيجي، بث تدريبات الفريق الأول لكرة القدم لجماهير النادي الأزرق مباشرة عبر خدمة الإنترنت، إضافة إلى تصريحات لاعبي ومسؤولي النادي.

وبحسب مصادر مطلعة أن الخدمة الجديدة ستكون ضمن مزايا باقة العضوية التي ستطلقها إدارة النادي قريبا وستكون متاحة لجماهير الفريق مقابل مبلغ مادي سنوي، ووفقا للاجتماع الذي عقد البارحة في مقر النادي ومثل فيه الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، ومثل "موبايلي" حمود الغبيني نائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة، فإن "موبايلي" ستتولى إنشاء موقع إلكتروني جديد، مع نشر كاميرات تلفزيونية متعددة في ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز لنقل التدريبات مباشرة، حيث شوهد البارحة نشر بعض المنصات الخاصة للكاميرات في مضمار الملعب الرئيسي.

وأكد لـ "الاقتصادية" مصدر أن الهلال و"موبايلي" فضلا إضافة مزايا جديدة على بطاقة عضوية النادي حتى تسهل إقبال الجماهير عليها، وقال "لم تعد العروض والمزايا المعتادة التي تقدمها الأندية جاذبة للجماهير خصوصا مع انتشار الأندية الرياضية الخاصة، لذلك فضلا إضافة مزايا فريدة للعضوية".

وأشار إلى أن الباقة ستطرح في الأسواق قريبا بعد الانتهاء من تجهيز كافة الترتيبات اللازمة لذلك.

يُذكر أن "موبايلي" وبحسب الدراسة التي أعدتها، فإن مشروع العضوية سيدر دخلا ماليا كبيرا للطرفين نظير الشعبية الكبيرة التي يحظى بها النادي وكذلك إقبال الجماهير الزرقاء على أي خدمات جديدة تطرحها الشركة.

على صعيد المران، شارك اللاعبون الأساسيون في مران البارحة بعد أن تمتعوا براحة أمس، إثر المجهود الكبير الذي قدموه في نزال النصر الماضي ضمن منافسات دور الأربعة من كأس ولي العهد، وشهد المران انضمام الثنائي عبد اللطيف الغنام وسلطان البرقان بعد أن أنهيا برنامجيهما التأهيليين واللياقيين. وينتظر أن تغادر بعثة الفريق اليوم إلى الدوحة استعداداً لملاقاة الغرافة القطري بعد غد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري المحترفين الآسيوي.



الشبح الهلالية يخطط على ذهب «خليجي 30»


عبد الله الجريان من الرياض

تغادر بعثة فريق الهلال لكرة الطائرة عصر اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك للمشاركة في ''خليجي 30'' التي تنطلق غدا بلقاء الهلال مع نظيره كاظمة الكويتي ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانب الهلال وكاظمة كلا من الريان القطري وصحم العُماني.

وتضم البعثة الهلالية المغادرة إلى الدوحة اللاعبين: ياسر مكاوني, أحمد بخيت, يحيى حنش, محمد بكر, مسفر البيشي, شريف الخليفة, ماجد الجمعان, نايف أبو حسون, خليل حجي, ثامر الدوسري, إبراهيم الحربي, وأحمد صلاح), إلى جانب الجهاز الإداري بقيادة منصور الشريف المشرف العام على كرة الطائرة سعيد الدعيع إداري الفريق, والجهاز الفني بقيادة الكوبي جوسيس سافقني ومساعده عبدالعزيز القميزي, والدكتور علي العنزي طبيب الفريق.

وكان جوسيس قد فرض في الأيام الماضية حصصاً تدريبية صباحية ومسائية، وذلك للوقوف على مستويات اللاعبين، وجاهزيتهم للبطولة من الناحيتين الفنية والمعنوية.

يُذكر أن الطائرة الهلالية حققت البطولة الخليجية ثلاث مرات أعوام 1424, 1426, و1427.

وكانت طائرة الهلال قد توشحت بذهب ''عربي 29'' قبل عشرة أيام للمرة الرابعة في تاريخها بعد أن كسبت الصفاقسي التونسي 3/0.





استدعاء عبدالغني وعزيز للجنة الانضباط



احمد العتيبي – الرياض

قررت لجنة الانضباط استدعاء لاعب النصر حسين عبدالغني بالإضافة إلى لاعب الهلال خالد عزيز للتحقيق في الاحداث التي واكبت نهاية مباراة النصر والهلال في نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد.

وكان حسين عبدالغني قد تقدم السبت بشكوى رسمية لدى إحدى المحاكم في الرياض ضد الروماني ميريل رادوي بعد قذف الأخير له في القنوات الفضائية بعد نهاية المواجهة، في حين أكدت المصادر إلى أن خالد عزيز قد وكل محامياً للدفاع عن قضيته بعد أن تلفظ عبدالغني على والدته قبل دخولهم غرفة الملابس في الإستاد.
وبحسب مصادر "الميدان" فان لجنة الانضباط فشلت في إصدار أي قرار في اجتماع الأول الذي عقد لإصدار قرارات اللجنة التي انتظرها أنصار الناديين، وسيعقد اجتماع مماثل ظهر الأحد للتحقيق في القضية التي شغلت الشارع الرياضي في اليومين الماضيين.
وينتظر ان تصدر يوم الأحد العديد من القرارت التي ستضع حداً للجدل الاعلامي المطروح حالياً بعد ان تسببت القنوات الفضائية والاراء المتداخلة في تأجيج الموقف خصوصاً في ظل الاخطاء المتكررة من قبل الثنائي عبدالغني ورادوي اللذين ستلحق بهما اقوى العقوبات. من جهتها اكدت لجنة الانضباط بأن لوائح اتحاد القدم تنص على ان اللجوء للتقاضي خارج المنظومة الرياضية يعتبر مخالفة جسيمة عقوبتها الشطب من اللعبة والمنع من ممارستها.



الوحدة المستريح في مواجهة الهلال والحزم يهدد الصدارة النصراوية

مصطفى الشريدة ـ الأحساء

تنطلق مساء الأحد مواجهات الجولة 23 لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز بإقامة مواجهتين على أن تقام الإثنين 4 مواجهات ويوم الثلاثاء مواجهة واحدة، ويحل الهلال ضيفاً على الوحدة في مواجهة تقام بينهما بملعب نادي الوحدة بمكة المكرمة.

ويدخل الوحدة اللقاء وفي جعبته 28 نقطة في المركز السادس والفريق تعادل في آخر 3 مباريات له آخرها مع الرائد في المواجهة المؤجلة بينهما التي جرت الخميس الفارط، والفريق يسعى للتقدم نحو المقدمة في ظل وجود أمل جيد في اللحاق بركب الصدارة، وفي المقابل الفريق الهلالي يدخل اللقاء وفي جعبته 23 نقطة في المركز العاشر والفريق لم يقدم حتى الآن المستوى والأداء والنتائج المتوقعة منه، فهو غير مستقر، وآخر مواجهاته تعادل فيها مع الحزم دون أهداف والأخير يتذيل الفرق بالدوري، ويسعى اليوم للفوز من أجل التقدم في سلم ترتيب الفرق وتحسين وضعه .
وفي الرس يحل النصر متصدر الفرق بالتساوي مع الشباب الذي يتفوق بالأهداف ضيفاً على الحزم الأخير في الترتيب فهو يملك 7 نقاط .
والفريق حقق نقطة ثمينة من أمام الهلال في الجولة الماضية عندما تعادلا سلبياً، والنصر هو الآخر تعادل في آخر مواجهة له مع الرائد سلبيا.
وأهدر في الوقت القاتل فرصة الفوز بإضاعة ضربة جزاء.
وللفريق 36 نقطة ويسعى اليوم للانتصار والمضي قدما في الصدارة على أمل تعثر الشباب حتى ينفرد ويغرد بالصدارة وحيداً.





الهلال يبعد لاعبيه عن الإعلام ... والإدارة تعد بحفظ حقوقهم

الرياض - عبدالعزيز العمر

طالبت الإدارة الهلالية جميع لاعبي الهلال عموماً واللاعبين رادوي وخالد عزيز والسويدي ويليهامسون خصوصاً بعدم الالتفات لأحداث مباراة الفريق الماضية أمام النصر في مسابقة كأس ولي العهد، وحثتهم على التركيز على مباراة الغرافة يوم الثلثاء المقبل وترك الأمر للإدارة الهلالية التي قررت عدم تصعيد الأحداث إعلامياً، والتوجه للرئاسة العامة لرعاية الشباب لحفظ حقوق الفريق ولاعبيه. في سياق ذي صلة، سلم الهلاليون ملفهم إلى مكتب الرئيس العام لرعاية الشباب حيال ما تعرض له لاعبوه في لقاء النصر مدعماً بالصور والفيديو.

على صعيد آخر، يغادر ظهر اليوم فريق الهلال على متن طائرة خاصة إلى قطر، إذ سيؤدي تدريبه مساء على ملعب المباراة، وكان الفريق أدى تدريبه مساء أمس على ملعب النادي بمشاركة اللاعبين كافة وطغت عليه الجوانب اللياقية، وانخرط لاعبا محور الارتكاز عبداللطيف الغنام وسلطان البرقان في تدريبات الفريق الجماعية، فيما واصل اللاعبان خالد شراحيلي وحسن خيرات تأهيلهما الذي سيستمر حتى نهاية الموسم، فيما سيتضح مدة غياب اللاعب نواف العابد الأسبوع المقبل.

إلى ذلك، تقرر أن يلتحق رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد بالبعثة مساء يوم الاثنين.



«الانضباط» تحذر اللاعبين من التقاضي خارج المنظومة الرياضية ... وتهددهم بـ «الشطب»



الرياض - بندر الماضي

أكدت لجنة الانضباط في بيان صحافي أصدرته أمس (تلقت «الحياة» نسخة منه) أن لوائح الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم تنص على أن اللجوء للتقاضي خارج المنظومة الرياضية يعتبر مخالفة جسيمة لكل المنتمين لرياضة كرة القدم من أعضاء مجلس وشرف وإداريين ولاعبين ومن في حكمهم مشددةً على أن عقوبة المخالفين لذلك الشطب من اللعبة والمنع من ممارسة كرة القدم.

وجاء بيان لجنة الانضباط على خلفية التصريحات التي أطلقها حسين عبدالغني وخالد عزيز أمس في وسائل الإعلام، وقالت اللجنة في البيان: «بناء على التصريحات المتبادلة بين لاعب نادي النصر حسين عبدالغني ولاعب نادي الهلال خالد عزيز بعد نهاية مباراة الفريقين في نصف نهائي كأس ولي العهد، التي أقيمت بين نادي الهلال ونادي النصر فقد اجتمعت لجنة الحكام واللجنة الفنية ولجنة الانضباط واطلعوا على تقرير حكام المباراة والذي لم يتم الإشارة فيه إلى إي مخالفة يستوجب تدخل اللجنة الفنية.

عليه قررت لجنة الانضباط استدعاء لاعب نادي النصر حسين عبدالغني ولاعب نادي الهلال خالد عزيز



للوقوف على تصريحات اللاعبين عبر وسائل الإعلام عن طريق إدارة الناديين مع التأكيد بأن لوائح الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم تنص على أن اللجوء للتقاضي خارج المنظومة الرياضية يعتبر مخالفة جسيمة لكل المنتمين لرياضة كرة القدم من أعضاء مجلس وشرف وإداريين ولاعبين ومن في حكمهم وعقوبتها الشطب من اللعبة والمنع من ممارسة كرة القدم».

وكان الاجتماع التنسيقي، الذي ضم عدداً من لجان اتحاد كرة القدم برئاسة المستشار القانوني للاتحاد ماجد قاروب، وبحضور الأمين العام للاتحاد السعودي فيصل عبدالهادي، الذي عقد ظهر أمس إنفض دون الخروج بأية نتائج، وتقرر أن تعقد لجنة الانضباط اليوم اجتماعها مع الأطراف ذات العلاقة بالموضوع لإصدار القرارات اليوم.

وطبقاً لمصدر نصراوي، فإن محامي النادي عبداللطيف الهريش سيكون مرافقاً للاعب حسين عبدالغني لدى مثوله للتحقيق في مقر الأمانة العامة للاتحاد السعودي.





الهلال ينفي استدعاء لجنة الانضباط لعزيز للاستماع إلى أقواله ضد عبد الغني



اللاعب سيغادر مع فريقه إلى الدوحة ظهر اليوم تأهبا لموقعة الغرافة

الرياض: فارس السبيعي

نفت إدارة نادي الهلال مساء أمس خبر استدعاء لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم للاعب فريقها الكروي الأول خالد عزيز لسماع أقواله بحضور قائد فريق النصر حسين عبد الغني، على خلفية الشكوى الرسمية التي رفعت من عزيز ضد عبد الغني وما تلفظ به في مباراة الفريقين الأخيرة يوم الخميس الماضي في الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد، مشيرة إلى أنه لم يصلها أي خطاب رسمي من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم يفيد بذلك، بعد أن تردد أمس أن اللاعبين خالد عزيز وحسين عبد الغني تم استدعاؤهما للتحقيق في ملابسات اتهام الأول للثاني بتوجيه ألفاظ غير أخلاقية تجاهه وتجاهه والدته، وسيغادر خالد عزيز مع البعثة الهلالية التي ستطير جوا في الساعة الثانية من ظهر اليوم متجهة إلى مدينة الدوحة القطرية، استعدادا لمواجهة فريق الغرافة يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الثانية من دوري المحترفين الآسيوي 2011، فيما سيلتحق بالبعثة في وقت آخر اليوم، رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد، ونائبه الأمير نواف بن سعد.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



انتصار العقل الهلالي



مسلي آل معمر

جسدت مباراة نصف نهائي كأس ولي العهد المستوى الفني الحقيقي لكل من الهلال والنصر، حيث قدم لاعبو الفريقين ما يستطيعون تقديمه، وفي الأخير انتصرت المهارة والكفاءة دون أي مؤثرات حظ أو تحكيم، وقد يغضب مني كثير من النصراويين إذا قلت الحقيقة المرة، وهي أن الفروقات لا تزال واضحة لصالح الهلال على مستويات عدة، وتتمثل في: المستوى الفني، الكفاءة الإدارية، القوة الإعلامية، عدد البطولات، والتكاتف الشرفي، فيما لا يزال التنافس حاضرا فقط على مستوى المدرجات، مع تفوق نصراوي شرفي في الصرف على الفئات السنية، وأقول (الصرف) فقط وليس إنتاج المواهب!.

أعتقد أن مربط الفرس في هذه المقارنة هو الفكر والكفاءة الإدارية، لأنهما من يتحكم في بقية العناصر، ولأنهما من يصنعان النجاح أو الفشل، وهنا سأضرب مثالا بسيطا: كان نواف العابد وعبد العزيز الدوسري والسديري وشافي الدوسري يلعبون أضدادا لفهد الرشيدي وعبد الإله النصار وعبد الله الشمري وشايع شراحيلي في منافسات الناشئين والشباب، غير أن سامي الجابر قرأ بوادر نجومية شباب ناديه، ولمح مواهبهم فضمهم للفريق الأول، ثم انتقل اثنان منهم إلى المنتخب، هذا رغم ازدحام صفوف الهلال باللاعبين الدوليين والأجانب المميزين، بينما بقي الرباعي النصراوي أسرى للفريق الأولمبي ومدربه (الداهية) بأمر من سلمان القريني، ذلك رغم أن النصر لازال يعاني في بعض المراكز، والدليل هو أن لاعب الشعلة عمر هوساوي فرض نفسه أساسيا بعد انضمامه بأسبوعين فقط، عدا أن أجانب الفريق لا يستحقون المشاركة أساسيين.

أما عن مدرب الفريق، فقد سُئلت في إحدى الصحف عن رأيي في زينغا قبل إقالته، فقلت: إذا كانت إدارة النصر ترى أن تعاقدها مع زينغا كان خطأ وتريد إقالته وتعيين بديلا في منتصف الموسم، فإنها تعالج الخطأ بخطأ أكبر منه، لكن يبدو أن أقوال بعض القريبين من النادي أصبحت حقيقة، حيث أن المشكلة كانت في أن من تعاقد مع زينغا هو الرئيس، وكان المدرب يعتبره مرجعيته ولا يقبل تدخلات الآخرين، لذلك عملوا على إبعاده، واختاروا مدربا بالمواصفات التي يريدونها، وأهمها أن يعرف مرجعيته جيدا، وبالتأكيد أنه يعلم أن من عينه قادر على خلعه!.

خلاصة الأمر هي أن هناك من يعتقد أن النصر قد تحسن، والحقيقة أن هناك هبوطا حادا في مستويات الاتحاد، والشباب، والأهلي، وأغلب الفرق الأخرى، بل إن الفريق بلاعبين أقل مستوى، وبدون شريك استراتيجي، حقق بطولة عام 2007، ووصل إلى نهائيين في عام 2008، ثم غاب عن النهائيات والبطولات في العامين الأخيرين، وإذا كان القائمون على النصر يرون فريقهم عالميا وكبيرا، عليهم ألا يرضوا في نهاية كل موسم بأن يكون نصيبهم من البطولات أقل من نصيب منافسهم التقليدي!.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 13/03/2011 عند الساعة » 05:07 AM
  #2  
قديم 13/03/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ No E7tkak H
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2009
مشاركات: 6,169

::
حسين عبدالغني الى متى وانت تشوه الديربيات
شوه ديربي جده واكمل بديربي الرياض والقاسم المشترك حسين مهما كبر بالعمر هذا الشخص لكن عقلة صغير جدآ
هذا الاعب لو بـ بلاش حرام بالله ما العبة بفريقي طفل وكلمة طفل قليلـة علية بالتوفيق للهلال في قادم المباريات ومشكورين ع الاخبــآر
  #3  
قديم 13/03/2011, 03:00 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/10/2010
المكان: الرياض الحـبيبــهـ
مشاركات: 695
آلله يعطــيك آلعآفيه ع آلآخبآآر
وبآلتوفيق للزعــيم في مششوآرهـ آلآسيوي

عــزيـــز (آلله معك)وآن ششآءآلله تآخذ حقك

اخر تعديل كان بواسطة » Haмs Alseβa في يوم » 13/03/2011 عند الساعة » 03:35 AM
  #4  
قديم 13/03/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أمورة الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2009
المكان: الدمـآم
مشاركات: 11,804
اللهم وفق الزعيـم فوق كل أرض وتحت كل سماء



إعــداد : Ң alzaeem Ң

يعطيك العآفية على نقل اخبآر الزعيم
  #5  
قديم 13/03/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـــبدالع ـــزيز
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/10/2010
المكان: أول الطابــــــور
مشاركات: 708
اللــهم إني أســألك بـأني أشــهد أنـك أنـت الله لا إله إلا أنـت الأحـد الصـمد الـذي لـم يـلد ولـم يـولـد ولـم يـكن لـه كـفواً أحـد

اذا كــان اجتمــاع اللجـــنه لــظلم الهـــلال

اللــهم ع ــليك بهــم اللــهم ارنـا فـيهـم مع ــجزاتــك



يع ــطيكم الع ــافيه بـ انتـــظار باااقي الــصح ــف

اخر تعديل كان بواسطة » ع ـــبدالع ـــزيز في يوم » 13/03/2011 عند الساعة » 03:37 AM
  #6  
قديم 13/03/2011, 03:01 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 09/06/2007
مشاركات: 32
الله يعطيكم العافية و مشكوريين ماقصرتوو
  #7  
قديم 13/03/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رعـــودي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 31/01/2010
المكان: ابو عريش ياحليلها
مشاركات: 1,356
ان شاء الله يوفق خالد عزيز

الله يعافيكم على نقل الاخبار
  #8  
قديم 13/03/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عــĐŖــذاب الصمـت
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/09/2008
المكان: في بيتنا
مشاركات: 1,323
شكرا لكم على المجهود الرائع

:

اتمنى من الجميع الدعاء لي بالتوفيق

عندي اختبارات مهمة غدا

عل فيكم من لو اقسم على الله لأبره

تقبلوا ودي
  #9  
قديم 13/03/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ǍĻ» ậņơủď ツ
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/10/2010
المكان: яiчαdн
مشاركات: 285
إقتباس
ينتظر أن تصدر لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم السعودي قرارا بإيقاف لاعب الهلال رادوي مباراتين وتغريمه 20 ألف ريال

ضبطكم ما ضبط جدي ان شاء الله عاجلا غير اجل من اكبركم لاصغركم

إقتباس
(ميريل رادوي) للإبداع قصة لم تنتهِ بعد


إقتباس


Ң alzaeem Ң
لآهنت

اخر تعديل كان بواسطة » ǍĻ» ậņơủď ツ في يوم » 13/03/2011 عند الساعة » 04:31 AM
  #10  
قديم 13/03/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♡مجيد الملكي♡
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/03/2009
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 15,008
:/:
:/:

إعــداد : Ң alzaeem Ң

ألف شكر لكـ ,, مبدع كعآدتكـ ,, يعطيكـ العإآفية يالغآلي ,,!
بالتوفيق للزعيم الهلآلي أمآم الغرآفة ..

:/:
:/:

اخر تعديل كان بواسطة » ♡مجيد الملكي♡ في يوم » 13/03/2011 عند الساعة » 04:34 AM
  #11  
قديم 13/03/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صبي يام
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/07/2009
مشاركات: 96
عوااااااااااااااااااااااافي لكم يا رب
وبالتوفيق للزعيم
  #12  
قديم 13/03/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الــــــبـــــافاري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/08/2008
المكان: KSA
مشاركات: 206
مشكووووووووورين
وبالتوفيق للهلال امام الغرافة
  #13  
قديم 13/03/2011, 03:03 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 31/07/2005
المكان: عالية نجد
مشاركات: 1,495
يعطيكم العافيه
وبالتوفيق للزعيم
  #14  
قديم 13/03/2011, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رويال 20
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2007
المكان: بين الزعمآء
مشاركات: 3,004
الف شكر لكم ياشبكتنا الغاليه على تجميع الاخبار

يوصلون لقطر بالسلامه يارب، وباذن الله فوز جديد للزعيم أمام الغرافه ..

××
  #15  
قديم 13/03/2011, 03:04 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/11/2007
مشاركات: 989
الله يعطيكم العافيه جهد تشكرون عليه


بالتوفيق للهلال يارب
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:21 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube