#1  
قديم 11/03/2011, 02:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Bill Shankly
محرر أخبار رابطة ليفربول
تاريخ التسجيل: 13/10/2009
المكان: Anfield Road
مشاركات: 2,583
أخبار المجلس العام ليوم الجمعه 6 / 4 / 1431 هـ






أخبار المجلس العام ليوم الجمعه 6 / 4 / 1432هـ

إعداد : Bill Shankly

أذكار الصباح و المساء نصآ و صوتآ (
هنا )

سورة الكهف ( هنا )










اتهام الدوسري رسمياً بمحاولة تفجير منزل بوش



أصدرت هيئة محلفين اتحادية الأربعاء لائحة اتهام في حق طالب سعودي عمره 20 عاما متهم في مؤامرة تفجيرات كان من بين أهدافها منزل الرئيس السابق جورج بوش في دالاس. وخلص المحلفون إلى أن السلطات الاتحادية لديها أدلة كافية تبرر تقديم السعودي خالد الدوسري إلى المحاكمة بتهمة الشروع في استخدام سلاح للتدمير الشامل. وإذا أدين فإنه قد يحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

التفاصيا (
هنا )





العلماء يدعون للالتفاف حول القادة وولاة الأمر



المستقرئ لنصوص الشريعة الإسلامية يتبين له بوضوح أن الشريعة الغراء مبناها على رعاية المصالح ودرء المفاسد وحفظ الأمن الذي به يحفظ الدين وتحفظ الأنفس والأموال والأعراض والعقول وحياة الناس عموما لذلك دعت الشريعة الإسلامية بالضرب بيد من حديد لكل عابث وباغ في الأرض الفساد. والمسئول عن ذلك كله أي حفظ الأمن هو ولي الأمر لذلك قال ابن القيم رحمه الله (يجب أن يعرف أن ولاية أمر الناس من أعظم واجبات الدين بل لا قيام للدين إلا بها ....... ولهذا روي (ان السلطان ظل الله في الأرض) انتهى كلامه رحمه الله.

التفاصيل (
هنا )





توصية بإنشاء مركز عالمي للوسطية



رفع الباحثون والمشاركون في مؤتمر دور الجامعات العربية في تعزيز مبدأ الوسطية بين الشباب العربي والذي نظمته جامعة طيبة مؤخرا في رحاب الجامعة شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لدعمه المسيرة العلمية في المملكة كما رفعوا شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران - حفظه الله- على دعمه للمشروعات والأنشطة العلمية, ورفعوا شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظه الله- على ما يقدمه من جهود خاصة في دعم مسيرة التعليم والأبحاث المختلفة.
وأوصى المؤتمرون في ختام أعمالهم بإنشاء مركز عالمي يُعنى بالوسطية يتعاون مع المؤسسات التعليمية والتربوية والثقافية المختلفة, بالإضافة إلى دعوة الجامعات إلى إنشاء مراكز أبحاث وطنية تُعنى بدراسة مظاهر الغلو والتطرف والانحراف لدى الشباب وتسعى لكشف الحاجات الأساسية لهم إسهاماً في بناء الشخصية المعتدلة, إلى جانب تأسيس مراكز إرشاد تربوي ونفسي داخل الجامعات تتولى إرشاد الطلاب نفسياً وتربوياً واجتماعياً وتهيئتهم للتكيف مع المجتمع ومؤسساته, وإنشاء مراكز التطوع الطلابي في الجامعات العربية لبناء قدرات الشباب على المشاركة في الحياة المجتمعية.
كما أوصى المشاركون الجامعات والمؤسسات العلمية والدعوية بالعناية ببيان حقيقة الإسلام بما يرشِّد الأمة ويحفظ مقوماتها, وذلك بإشاعة الفهم الصحيح للإسلام والعلم بكلياته ومقاصده وتطبيقه في مختلف شئونها, بالإضافة إلى دعوة الجامعات العربية والإسلامية إلى العناية في خططها وبرامجها بوسطية الإسلام من خلال تضمين مناهج الثقافة الإسلامية والعلوم الاجتماعية والتاريخية والتربوية والحضارية صوراً جليلة وناصعة لسيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وقادة الأمة وأئمة العلم في عصورها الزاهية, إلى جانب إبراز وسطية الإسلام في علاقة شباب الأمة وناشئتها بولاة أمرهم وطاعتهم في المعروف وسماحته في علاقة المسلمين مع غيرهم.
ودعا المؤتمر إلى اعتماد الحوار أسلوباً رئيساً للتعليم وإشاعة أدبياته في التفكير والممارسة وتوجيه الشباب إلى ضرورة تواصلهم مع علماء الأمة الربانيين وتقديرهم وأخذ العلم عنهم, بالإضافة إلى تفعيل التواصل بين المؤسسات الجامعية العربية, وتبادل الخبرات في مجال الفكر والمعرفة والدعوة إلى الوسطية والحث على الاستمرار في إبرام مذكرات التفاهم والشراكات بينها وقيام الجامعات العربية برسم استراتيجية بعيدة المدى تعزز الوسطية بين طلابها من خلال برامج علمية محورها الطالب, والتأكيد على أهمية دعم مؤسسات التعليم العالي في مختلف الجوانب لتعزيز دورها وإسهامها في نشر مبدأ الوسطية, وتفعيل مهام الجامعات ومؤسسات الدولة والمجتمع ذات العلاقة لرعاية الشباب وإيجاد البيئة المعتدلة لهم ليكونوا أفراداً فاعلين.
وأوصى المؤتمر بعناية الحكومات العربية بالوضع الاقتصادي للشباب والإسهام في حل مشكلة الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل الكريم لهم والتعاون والتكامل بين الجامعات والمؤسسات الإعلامية المختلفة لإعداد برامج علمية وعملية تسهم في نشر الاعتدال في الفكر والسلوك وإعادة النظر في مكونات المناهج الجامعية «الأهداف والمحتوى والأنشطة» لتكون أكثر تفاعلاً مع القضايا المعاصرة وأقدر على دعم نهج الوسطية في الفكر والسلوك والحد من ظاهرة التطرف والانحلال وتفعيل دور المناهج الدراسية في تعزيز مبادئ الوسطية ونشر ثقافتها في مراحل التعليم العام والجامعي, وحث الهيئات التعليمية والإدارية في الجامعات بالممارسة العملية والواقعية للوسطية والاعتدال في التعامل والسلوك وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ومهاراتهم في الحوار وتقبل النقد وعدم التعصب للرأي والإفادة من التجارب العملية والميدانية والبرامج التدريبية الناجحة التي قدمها المشاركون والمؤسسات وتطبيق هذه التجارب في الجامعات العربية مع مراعاة الفروق الثقافية والبيئية والظروف الاجتماعية.






الإنجاز في 11 مشروعاً صحياً يصل إلى 90 بالمائة



وصلت نسبة الإنجاز في 11 مشروعاً صحياً جار تنفيذها بمنطقة تبوك من 70 في المائة حتى 90 في المائة ومتوقع استلامها خلال هذا العام , فيما بلغت نسبة الإنجاز في 11 مشروعاً صحياً آخر 20 في المائة حتى 50 في المائة من إجمالي عدد المشاريع الصحية الجاري تنفيذها والبالغ عددها 22 مشروعاً منها إنشاء 5مستشفيات بسعة سريرية تصل ألف سرير.
شملت مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك بسعة 500 سرير ومستشفى ضباء بسعة 100سرير ومستشفى تيماء بسعة 100 سرير ومستشفى أملج بسعة 100 سرير ومستشفى الصحة النفسية ومعالجة الإدمان بتبوك بسعة 200 سرير وإنشاء 13 مركزاً صحياًَ نموذجياً ومركز للسكر ومبنى الكلية الصناعية وسكن للعاملين بمستشفى الوجه ومركز طب الأسنان بمستشفى الملك خالد.
وكشف المدير العام للشئون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور علي بن مقبول الغامدي أن إجمالي عدد المشاريع الصحية التي نفذت والمعتمدة والتي تحت الترسية بمنطقة تبوك خلال 6 سنوات 53 مشروعاً بقيمة إجمالية بلغت مليار وستمائة مليون ريال , مشيراً إلى أن 26 مشروعاً تم إنجازها والإستفادة منها مثل مستشفى الوجه العام بسعة 200 سرير ومستشفى أشواق بسعة 50 سريراً وافتتاح واستلام 22 مشروعاً لمبان نموذجية لمراكز صحية في المنطقة إلى جانب مشروع سكن العاملين بمستشفى أشواق.

5 مستشفيات بسعة 1000 سرير

ولفت الدكتور الغامدي النظر إلى أن من المشاريع الصحية الجديدة التي تحت الترسية حالياً مستشفى الولادة والأطفال بتبوك سعة 200 سرير بالإضافة إلى إنشاء سكن العاملين بمستشفى الملك فهد التخصصي ومشروع إحلال البنية التحتية لمستشفى الملك خالد , إلى جانب إنشاء سكن العاملين بمستشفى تيماء وإنشاء المختبر الإقليمي بالإضافة إلى التطوير المستمر للتجهيزات الطبية والغير طبية.






44 مهتدية جديدة ينخرطن في مسابقة قرآنية



أقامت شعبة توعية الجاليات بالدمام القسم النسائي مسابقة حفظ قصار السور للمهتديات الجدد والتي استمرت ثلاثة شهور بعد صلاة المغرب من كل يوم أحد بهدف تيسير حفظ كتاب الله على المسلمات الجدد وحفظ قصار السور وتفهمها والأخذ بأحكامها وتنمية الوعي الديني لدى المهتديات وتقوية العلاقات والروابط بين المهتديات أنفسهن إضافة إلى شكر الكفيلات على تعاونهن مع المهتديات.
علما بان المسابقة حضرتها 44 سيدة من جنسيات عديدة أثيوبية وصينية وكينية وفلبينية وهندية وغيرها وحضرن معهن 43 كفيلة بغرض تعليمهن القرآن الكريم. يذكر إن اثنتين أعلنتا إسلامهما أثناء المسابقة حيث تم عرض نشيد بعنوان (اقرأ كتاب الله) وتعاون مع شعبة توعية الجاليات داعيات بعدة لغات منها الإنجليزية والتأميلية والسنهالية جاءت محاضراتهن عن فضل القرآن الكريم وأهمية تعلمه وأجر تالي القرآن والمداومة على مراجعة الحفظ.
وقد شاركت بعض المتسابقات بتلاوة آيات وبيان ما فيها وفضلها كما عرضت بعضهن أهمية تلاوة القرآن وتعلمه كما جاءت مشاركات عن أهمية قراءة المعوذات في الصباح وفي المساء، كما تم عرض عن أهل القرآن وأنه من أفضل الذكر وجاءت مشاركة عن رغبة بعضهن في تعلم وحفظ القرآن وأنه سعادة للنفس.
وتحدث عدد من المتسابقات عن الصعوبات التي واجهتهن وهن يحفظن قصار السور من القرآن الكريم، وقالت الفلبينية كانت هناك صعوبات في نطق بعض الحروف ولكنني عندما أرجع للمنزل أكرر سماع ونطق الآيات مع الشيخ في الشريط حتى أتقن النطق والحمد لله تمكنت من النطق والقراءة الصحيحة وأسأل الله ان يعينني على حفظ القرآن كاملا.
أما الأخت الإثيوبية أمينة قالت كانت الصعوبة في التذكر لأننا لم نتعود الحفظ في المسيحية بل التلقي كما ان غيابي المتكرر للدورة كان يحبط معنوياتي كثيرا وبفضل الله ثم بجهود إدارة الشعبة قررت إخبار كفيلتي بذلك وجزاها الله خيرا عوضتني عن أيام غيابي وحفظتني وبجهودها استطعت أن ألتحق بالمستوى الثاني مع حرص الشعبة على متابعتي بالتواصل مع الكفيلة مما رفع من معنوياتي كثيرا وأنا الآن أطمح للالتحاق بالمستوى الأول بالدورة القادمة بإذن الله.
وقالت الكينية دانة: سعادتي لا توصف حين أبلغتني إدارة الشعبة بأن هناك دورة لتعليم وحفظ القرآن للمهتديات الجدد داومت على الحضور وحرصت على الحفظ على الرغم من صعوبة نطق العربية ولكنني سعيدة جدا حيث أن إدارة الشعبة تحفزنا دائما وتقول لنا ربنا يسهل لكن الحفظ ولكن اجتهدن فالحماس والتفاعل معنا واحتواؤنا كان عاملا مساعدا.






ضبط 3 أشخاص تحرشوا بخادمة



تمكن مركز شرطة مدينة سيهات التابع لشرطة محافظة القطيف الخميس الإطاحة بثلاثة أشخاص اتهموا بالتحرش الجنسي بإحدى الخادمات العاملات في مدينة سيهات بمحافظة القطيف، بعد تلقي غرفة العمليات الرئيسة بلاغا من مواطن يفيد بالواقعة.
وأكد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي بأن شرطة سيهات تحقق في القضية للتأكد من صحة البلاغ.
وقال إن غرفة العمليات الرئيسة وردها بلاغ أفاد بملاحظة مواطن لثلاثة أشخاص يتحرشون في خادمة بأحد الأحياء في مدينة سيهات، وعلى الفور من تلقي البلاغ تم تمرير معلومات البلاغ، وأوصاف الأشخاص والسيارة التي يستقلونها على العاملين بالميدان.
وأضاف بعد عشر دقائق من تلقي البلاغ تم القبض عليهم، مشيرا إلى أن أعمارهم في الـ30 عاما، لافتا إلى إن الشبان سلموا لمركز سيهات الذي يجري حاليا التحقيق في الحادثة للتأكد من صحة فحوى البلاغ المقدم ضدهم، وما زال التحقيق جاريا في القضية.











آلية لمعالجة أوضاع ذوات الظروف الخاصة
التربية توقف نزيف حوادث المعلمات المرورية بربط تعيينهن بمقر إقامتهن



اعتمدت وزارة التربية والتعليم عددا من الإجراءات التي تهدف إلى توطين الوظائف التعليمية النسوية من خلال ربط التعيين بمقر الإقامة، وإعطاء أولوية التعيين لمن إقامتهن الدائمة بمقر الوظيفة المراد شغلها، وأوضحت الوزارة أن هذا الإجراء قد جاء بعد أن لاحظت أن ما يقارب 12 بالمائة من إجمالي المعلمات يتقدمن بطلب النقل في الحركة العامة ونسبة من هؤلاء المعلمات لا يُقِمن بالقرب من مواقع مدارسهن في القرى والهجر النائية مما يترتب عليه كثرة تنقلاتهن بين المدن والقرى وما ينتج عنه من حوادث على الطرق العامة.

وقالت الوزارة إنها قامت بعدد من الإجراءات بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية بعد دراسة الضوابط الممكنة والقابلة للتطبيق ومن ذلك إيقاف العمل بالإعلان المفتوح للوظائف التعليمية النسوية ومتابعة تطبيق ضوابط إثبات الإقامة لشاغلات الوظائف التعليمية بحيث تُسهم في قصر التوظيف على المعلمات المقيمات في مقر الوظيفة مما قلل من الحاجة إلى السفر اليومي، وبينت الوزارة أنها تقوم سنوياً بتوزيع الوظائف الشاغرة لديها على المناطق والمحافظات وفقاً للاحتياج النوعي والعددي ويبُلَّغ هذا الاحتياج إلى وزارة الخدمة المدنية لشغله وفق آلية محددة ومعلنة للجميع، وتُسهم وزارة التربية والتعليم مع وزارة الخدمة المدنية في استقبال المرشحات والتي ترد أسماؤهن لإدارات التربية والتعليم في موعد محدد في برنامج وزارة الخدمة المدنية، والتي تقوم بدورها بالتأكد من ضوابط إثبات الإقامة في مقر الوظيفة للمرشحات، ومن ثم إجراء المقابلة الشخصية اللازمة لهن واستكمال إجراءات التعيين من قبل لجان مختصة في إدارات التربية والتعليم، للتأكد من مناسبة المرشحة للتدريس من كافة الجوانب العلمية والفكرية والمسلكية، ويأتي من ضمن الإجراءات التي تبنتها وزارة التربية والتعليم لضمان بقاء المعلمات في مقر إقامتهن الطلب من المرشحات وأولياء أمورهن بتوقيع تعهد بأن تكون إقامة المعلمة مع محرمها الشرعي في مقر الوظيفة وبقبولها لها بعد تعرفها على مكان ومقر الوظيفة ووقوفها عليه على الطبيعة وأنه لا يحق لها المطالبة بالنقل إلى إدارة تعليمية أخرى إلاّ بعد مضي ثلاث سنوات "منها سنة التجربة" من تاريخ المباشرة.

أيضاً وضعت الوزارة ضوابط وقواعد منظمة لتحقيق رغبة المعلمات في النقل إلى مقار إقامتهن وفق احتياج الإدارات التعليمية المطلوب النقل إليها للحد من تكدس المعلمات في المدن الرئيسية التي لا تعاني في معظمها من عجز في أعداد المعلمات، وهذه الضوابط قائمة على عدم الاستثناء بأي حال من الأحوال تحقيقاً للمصلحة العامة والعدالة والمساواة بين جميع راغبات النقل، وإجراء المفاضلة بين المتقدمات للنقل عن طريق الحاسب الآلي وفق تلك الضوابط، واستكمالا للإجراءات التي تتخذها وتعمل عليها وزارة التربية والتعليم حفاظاً على سلامة المعلمات والحد من تنقلاتهن، قامت بالعمل على دمج مدارس القرى والهجر التي يقل عدد طالباتها عن النصاب المطلوب حسب الضوابط المبلغة من اللجنة العليا لسياسة التعليم في المملكة مع توفير وسائل نقل للمعلمات مما نتج عنه خفض عدد المعلمات اللاتي يسافرن يومياً لتلك المدارس.

كما قامت الوزارة بمعالجة أوضاع المعلمات اللاتي لديهن ظروف خاصة ملحة صحية "مرض المعلمة أو زوجها أو أحد أبنائها أو أحد والديها"، أو ظروف اجتماعية "وفاة محرم المعلمة" الوالد أو الزوج" أو سجن محرم المعلمة أو طلاقها" طرأت لهن بعد تعيينهن ومباشرتهن العمل، بحيث تم وضع ضوابط محددة ومعلنة لنقلهن إلى مقر العلاج أو الجهة التي يطلبن النقل إليها عن طريق لجان نقل المعلمات ذوات الظروف الخاصة.






رويترز وال B.B.C توضحان ضآلة حضور الشغب
شخصيات مشبوهة في إيران والعراق ولندن وراء ترويج التضليل




إذا كان من النادر أن نجد حجم ما هو مرصود من تطورنا الشامل باشرت بداياته الحضور من مدننا وقرانا ومثله شيوع العدالة الاجتماعية بوفرة التوظيف ومحاصرة الفقر بكفاءة الشواهد بيننا، فإننا ونحن لا نحتاج إلى براهين في ذلك بسبب وجودها الفعلي مع أنها بداية انطلاقات ولنا أن نتصور كفاءة حجم التطور الاجتماعي والعلمي والاقتصادي بعد سنوات ليست بالكثيرة.. لكن لن نمارس مهمات المجتمعات الأخرى بالبحث عن وسائل دعم بسيطة أو عاطفية لأننا مع ايجابيات حضور عقلانية كشبابنا وسيداتنا ورجال أعمالنا بل أطفالنا أيضاً كي نحصل على إدانة ضد ما قيل انه سيحصل اليوم مع تأكيد ضآلته وربما أنه ايضاً قد لا يحدث بسبب تفاهته.. وشمول مظاهر الترحيب والاحتفاء بخادم الحرمين عند عودته وملء جميع الصحف اليومية لأكثر من أسبوعين بتظاهرات الترحيب والتقدير التي عبرت عنها كل الفئات ومع ذلك وبمنتهى النزاهة لن نلجأ إلى رأي إعلامي محلي، ولكن سوف نشير إلى ما نقلته وكالة «رويترز» من أن دعاة الفتنة فيما اطلقوا عليه اسم «ثورة حنين» يعانون حالة إحباط شديدة بسبب عدم استجابة الشارع السعودي لدعواتهم. كما أفاد مصدر مسؤول ان وسائل الإعلام العالمية قد تفاجأت بحجم الانتماء الوطني الذي يتمتع به الشعب السعودي.

التفاصيل (
هنا )





مجمع الملك فهد لطباعة المصحف يزيد رواتب موظفيه



تماشيا مع الأوامر الملكية التي صدرت لإسعاد أفراد الشعب السعودي وتوفير العيش الكريم للجميع تفاعل مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف مع ذلك فأصدر زيادة لجميع موظفيه.

وأوضح أمين مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف أنه تقديراً لرغبة موظفي المجمع التابعين لشركة سعودي أوجيه القائمة على تشغيل المجمع اصدرت الشركة قراراً بزيادة مرتبات جميع العاملين في المجمع وعددهم 1537 موظفا بنسبة 10% للعاملين السعوديين على الا تقل عن 500 ريال شهريا على الراتب الاساسي بحسب حجم راتب الموظف.

وأضاف سيتم تنفيذ هذا القرار اعتبارا من 1/3/2011م اضافة الى اعتماد زيادة اخرى على الراتب الاساسي تتراوح ما بين 3% الى 5% حسب تقويم اداء الموظف وذلك من تاريخ 1/3/2011م .








اعتماد موعد معرض الرياض للكتاب في 3 مارس من كل عام



أوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام المكلف للشؤون الثقافية والمشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب عبدالله الجاسر أن موعد المعرض اعتمد في يوم 3 مارس من كل عام.

وقال الجاسر "إن الوزارة ستعمل على تنفيذ أفكار جديدة في النسخ المقبلة تحمل مزيدا من التنوع الذي يتضمن التركيز على اختيار ضيف شرف يتجاوز مجرد الحضور الرمزي ليكون مرتكزا رئيسا في المعرض ويسهم بقوة في دعم البرنامج الثقافي". وأفاد الجاسر خلال لقائه المفتوح مع المثقفين وضيوف المعرض أن الوزارة تستعد حاليا لتنظيم الملتقى الثاني للمثقفين الذي يرجح أن يقام في شهر يونيو المقبل إلى جانب الملتقى الرابع للأدباء.

وأضاف "نفخر بالأندية الأدبية وهي أذرعة مهنية نستفيد منها ولا نستطيع النهوض دونها، كما نرغب في تفعيل مشاركة جمعيات الثقافة والفنون والجمعيات الأخرى بشكل أكبر في النسخة المقبلة من معرض الكتاب". وبالنسبة لمساحة المعرض بين الجاسر أن أجنحة الجهات الرسمية تشغل بالفعل مساحة واسعة من المعرض، مشيرا إلى أن هناك خططا لمعالجة هذا الوضع في المعرض المقبل.






"الهيئة" تطلق خدمة البلاغات والشكاوى الإلكترونية



أطلقت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خدمة البلاغات والشكاوى الإلكترونية ضمن مشاريعها التقنية الحديثة عبر موقعها الإلكتروني الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر خدمة (بلاغ الإلكترونية) التي تنفذها الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالرئاسة، حيث يتاح لزائر الموقع الدخول عليها من خلال نافذة (خدمة بلاغ) الموجودة في الصفحة الرئيسة للموقع، والتي يمكن من خلالها التواصل بين الجمهور والجهات المعنية بالهيئة لتقديم البلاغات ومتابعتها، وتمتاز هذه الخدمة بوجود عدة قنوات تمكِّن الزائر من التقدم ببلاغ أو شكوى أو اقتراح حول ما يرى أنه يستدعي التواصل مع مسؤولي الهيئة، وتأتي هذه الخطوات التطويرية في إطار مسيرة متكاملة تستهدف تعزيز الأداء الإيجابي في أعمال الرئاسة والاستفادة من التقنيات الحديثة.

ويستقبل الموقع البلاغات والشكاوى المقدمة، ويقوم بتوجيهها آلياً إلى المسؤولين في الهيئة حسب الاختصاص بدءاً بالرئيس العام وحتى مسؤولي الإدارة الوسطى بآلية شفافة ومنضبطة، حيث يقوم المسؤولون بإجراءات التأكد من صحة البلاغات والتواصل عند الحاجة مع مرسل البلاغ من خلال أرقام التواصل التي يذكرها في بلاغه.

الجدير بالذكر أن إطلاق الخدمة أتاح التواصل السريع والمباشر بين الهيئة والجمهور، ولاقى استحسان الكثيرين من المتعاملين مع هذه الخدمة الجديدة، وقد تلقى الموقع فور إطلاق الخدمة عدداً كبيراً من البلاغات والاقتراحات ورسائل الشكر التي تشيد بخطوة الهيئة في إطلاق هذه الخدمة.

كما يستقبل الموقع مشاركات الزوار الإعلامية من مقالات وكتب وغيرها، وكذلك طلبات الوظائف –حال الإعلان عنها-، ويمكن الدخول إليها بسهولة عبر النافذة المخصصة على رابط الموقع.






الإطاحة بشاب اعترف بسرقة 11 سيارة في جدة




أطاحت شرطة جدة بشاب تورط في عدة جرائم سرقة سيارات، بعد ان ضبطته متلبسا في جريمة بعد ان وضعته الشرطة تحت المراقبة إثر تعدد البلاغات امام الشرطة عن وقوع جرائم سرقة سيارات في مناطق مختلفة بجدة، لتضع بذلك حدا لتلك الجرائم التي شكلت لغزا لرجال الشرطة.

وفي التفاصيل أن شرطة جدة تلقت بلاغات عدة عن سرقة سيارات بطريقة واحدة تقريبا، وتنوعت هذه السرقات بين الاستيلاء على السيارة والهرب بها لبعض الوقت او سرقة محتوياتها او أخذ بعض أجزاء السياراة وبيعها في تشليح السيارات.

وأمام البلاغات المتعددة، قررت الشرطة تكليف فريق من البحث الجنائي والتحريات لفك طلاسم هذه القضية، وراح رجال البحث الجنائي يجمعون المعلومات عن طريق تحريات خاصة قاموا بها، وتم وضع كمين خاص للإيقاع بالمشتبه به متلبساً.

وتم ضبطه وأوضح العقيد مسفر الجعيد أن الشرطة فتحت تحقيقاتها على الفور مع المتهم، حيث اعترف بارتكاب 11 جريمة سرقة سيارات، وقال الجعيد أنه تم التحفظ عليه رهن التحقيق قبل إحالته الى جهات الاختصاص لمحاكمته بجرائمه السابقة.






إصابة 250 ألف مواطن ومقيم في المملكة بالروماتويد



كشف الدكتور حسين حلبي رئيس الجمعية العربية لأمراض المفاصل والروماتيزم أن نسبة احتمال الإصابة السنوية بمرض الروماتويد في المملكة تصل إلى واحد لكل 3000 شخص بحسب الإحصائيات العالمية، فيما تبلغ نسب الإصابة الفعلية بالمرض 250 ألف حالة تقريباً.

وأضاف الدكتور حلبي استشاري ورئيس قسم أمراض الروماتيزم في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في جدة، في الاجتماع التحضيري للمؤتمر العاشر للجمعية العربية لأمراض المفاصل والروماتيزم الذي عقد في جدة مساء أمس أن أعراض مرض التهاب الروماتويد الأولية تتمثل بتيبس وألم في المفاصل، وتورم مع صعوبة في الحركة، وكذلك إمكانية حدوث أعراض أخرى مثل فقدان الطاقة والشعور بالتعب وفقدان الشهية والحمى، وتتركز إصابة الروماتويد في المفاصل وفي حال عدم علاج المرض فإنه يتسبب في حدوث تشوه دائم في المفصل.

وأشار إلى أهمية الكشف المبكر لأمراض الروماتيزم واحتمالات الإصابة بها قبل حدوثها فعلياً، مؤكداً أن كثيرين ممن يعانون من تلك الأمراض لا يكتشفونها إلا في وقت متأخر، عند مراجعة أطباء مختصين في أمراض الروماتيزم. وشدد على أن التشخيص غير المناسب يعقد الحالة وقد يتسبب في تدهورها، حيث أن أمراض الروماتيزم هي أمراض قائمة بذاتها ولا يمكن علاجها بواسطة طبيب جراحة العظام. وقال إن كثيراً من التداعيات السلبية لتلك الأمراض تنتج عن قلة الوعي بأعراضها، وسبل الوقاية منها وكذلك أساليب العلاج.

وتشير التقارير إلى أن التهاب الروماتويد المفصلي يصيب 1% من سكان العالم، وغالباً ما يصيب الفئات العمرية بين 18 ــ 60 عاماً من الجنسين، فيما تؤكد بعض التقارير أن هذا المرض يكثر لدى النساء بشكل أكبر من الرجال بمعدل 3 نساء مقابل رجل واحد.






























فمآن الله

اخر تعديل كان بواسطة » Bill Shankly في يوم » 11/03/2011 عند الساعة » 03:36 AM
  #2  
قديم 11/03/2011, 03:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ازرقينهو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/09/2008
مشاركات: 2,075
يعطيك الف عافيه

مشكور وما قصرة
  #3  
قديم 11/03/2011, 03:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
الله يعطيك الف عافيه

ع الاخبار

لاهنت يابعدي

تحياتي لك
  #4  
قديم 11/03/2011, 03:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أزرق والقلب أبيض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2007
المكان: صفر لي وأنزل لك :D
مشاركات: 7,293
الله يعطيك العافيه ماقصرت
  #5  
قديم 11/03/2011, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
صباح الخير,,


لا تنسوا سورة الكهف
اضغط هنا

إقتباس
مجمع الملك فهد لطباعة المصحف يزيد رواتب موظفيه



الزيادات ماجات إلا إلحين

إقتباس
اتهام الدوسري رسمياً بمحاولة تفجير منزل بوش



حضرتة مافكر بـ أمه وأبوه الله يهديه بس ,,


إقتباس
"الهيئة" تطلق خدمة البلاغات والشكاوى الإلكترونية



الله يوفقهم , ويارب يستجيبون لـ كل النداءات ,,

إقتباس
الإطاحة بشاب اعترف بسرقة 11 سيارة في جدة



إلا أقوووول اش صار لـ الحرامية اللي موجودين بنفس مدينته وأولهم أمينها ؟
ولا القوة ماتطلع إلا لـ الصغار لو منه اقولهم هالكلام بوجههم ,,


الله يعطيك العافية

شكر لك
بطلة


  #6  
قديم 11/03/2011, 06:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انفاس هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: بع'ـَـَآلمـِي آلهلآلـﮯ الفَريَد منْ ْ نَوع'ـَـَهْ...
مشاركات: 2,101
يسلموووو ع الاخبااار

ربي يعطيييك العافية

تحياتي
  #7  
قديم 11/03/2011, 07:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ αlειη αlżαяqα
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2005
المكان: في الإقامة الجبرية ..
مشاركات: 3,045
إقتباس
رويترز وال B.B.C توضحان ضآلة حضور الشغب
شخصيات مشبوهة في إيران والعراق ولندن وراء ترويج التضليل

عليهم لعنة الله يردون أن يزرعوا الشر في بلاد الحرمين ..

و إثارة الفتنة بين المسلمين حسبي الله عليهم و نعم الوكيل ..


/


اللهم أحفظ بلادنا و بلدان المسلمين من كل شر ..


/

شكراً لك مجهود رائع ..
  #8  
قديم 11/03/2011, 07:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سلطان الصولي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/02/2011
مشاركات: 1,667




الله يحفظ بلادنا من كل شر ،
ي رب يسسر علينا ،
شكراً دحوم .

  #9  
قديم 11/03/2011, 08:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المشطر
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/10/2010
مشاركات: 228
يعطيك الف عافيه

مشكور وما قصرة
  #10  
قديم 11/03/2011, 10:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ™ṂṒḤĂṂṂĂĐ
موقوف
تاريخ التسجيل: 24/08/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 6,304
لله يعطيك الف عافيه

ع الاخبار

لاهنت يابعدي

تحياتي لك
  #11  
قديم 11/03/2011, 11:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباح الخيرات
وعوافي ع الاخبار
  #12  
قديم 11/03/2011, 11:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040



صبااااح الفوز و السعادة

الحين الدوسري شو استفاد

جورج راقد في بيته

و هذا متمرمط في السجون

الله يكون بعون اهله

موفق شانكلي
  #13  
قديم 11/03/2011, 01:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,450
.




ظهيره الزكمه عقب الغبار امس ض1 ..
يووه من زمان ما رديت ع الاخبار ذذذ ..
شكرا لك , بالتوفيق و1 ..
  #14  
قديم 11/03/2011, 02:22 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
مشكور ع الأخبار
الله يعطيك العافيه
بالتوفيق
  #15  
قديم 11/03/2011, 02:24 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/01/2010
مشاركات: 797





#

يعـآفيك ربـّي دحـيّـم عـ الآخبـآر ..

#



   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube