#1  
قديم 02/03/2011, 01:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دحش
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/08/2007
مشاركات: 12,140
Thumbs up اخبار المجلس العام ليوم الاربعاء 27 \ 3 \ 1432 هـ من الصحف








إعـداد : دحش







الأمير سلطان:مجلس التنسيق يسعى للتعامل بشكل إيجابي مع التحديات في المنطقة


الأمير سلطان مستقبلاً الشيخ تميم.(واس)
الرياض-واس
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي / القطري المشترك وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر رئيس الجانب القطري في المجلس الاجتماع الثالث للمجلس الذي عقد مساء أمس في قصر سمو ولي العهد (العزيزية).
وفي بداية الاجتماع ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الكلمة التالية: الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين. صاحب السمو الأخ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر الشقيقة صاحب المعالي الأخ الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أصحاب السعادة أعضاء الجانب القطري السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد : فباسم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، وباسمي نحييكم تحية أخوية خالصة وأنتم في بلدكم الثاني بين أهلكم وإخوانكم. صاحب السمو : أيها الإخوة الأعزاء: إن عقد هذه الدورة في ظل ما تحقق من إنجازات يعكس الإرادة الحقيقية الصادقة لرغبة البلدين المشتركة في تعزيز وتعميق تعاونهما في ظل التوجيهات السديدة للقيادة الحكيمة في البلدين الشقيقين.
صاحب السمو: إن ما تواجهه منطقتنا من تحديات يحتم علينا وفي إطار مجلسنا هذا تعميق نهج التشاور السياسي وتعزيز التنسيق الأمني والعمل المشترك في مختلف المجالات ، الأمر الذي سيمكننا في التعامل مع هذه التحديات بشكل إيجابي ويحقق المصالح المشتركة لبلدينا ولدول مجلس التعاون وأمتنا العربية والإسلامية. وإننا إذ نعرب عن ارتياحنا للمستوى الذي وصلت إليه علاقاتنا الثنائية ، فإننا لعلى ثقة بأننا سنتمكن من الوصول بها إلى مجالات أرحب وأوسع بفضل التوجيهات الحكيمة للقيادتين في البلدين وحرصهما على المضي قدماً بهذه المسيرة البناءة لمستقبل مشرق يعود بالخير على بلدينا وشعبينا الشقيقين. وفي الختام أدعو المولى عز وجل أن يسدد خطانا ويوفقنا إلى ما فيه خير شعبينا وبلدينا الشقيقين ودول مجلس التعاون الشقيقة وأمتينا العربية والإسلامية. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ثم ألقى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الكلمة التالية:بسم الله الرحمن الرحيم.صاحب السمو الملكي الأخ الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أصحاب السمو والمعالي والسعادة الحضور الكريم.يسرني في البداية أن أنقل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، ولسموكم أطيب تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ، أمير دولة قطر حفظه الله ، وتمنياته لكم بموفور الصحة والسعادة ، وللشعب السعودي الشقيق استمرار التقدم والرخاء ، وتطلعه إلى أن تسفر اجتماعات هذه الدورة لمجلس التنسيق المشترك عن المزيد من الخطوات البناءة ، التي ستسهم بعون الله وتوفيقه ، في دعم وتعزيز التعاون بين بلدينا الشقيقين لما فيه خيرهما ومصلحتهما المشتركة.
كما يسرني أن أعرب باسمي وبالنيابة عن أعضاء الجانب القطري عن خالص الشكر والتقدير لسموكم الكريم ، ولحكومة وشعب المملكة الشقيقة ، على ما لقيناه من حفاوة بالغة وحسن استقبال وكرم ضيافة خلال وجودنا بين أشقائنا وأهلنا ببلدنا الثاني المملكة العربية السعودية.







الحضور الكريم:إننا نشعر بالارتياح رغم عمر مجلسنا القصير ، لما تم تحقيقه من ارتقاء لمستوى التعاون ، وتعزيز للتشاور ، وترسيخ لنهج التواصل المثمر بفضل التوجيهات الحكيمة لقيادتي البلدين ، وحرصهما على خصوصية العلاقة بين الشعبين ، ودعم الروابط التاريخية ، والأواصر الأخوية التي تجمعهما.
أسأل الله سبحانه وتعالى أن يسدد على طريق الخير خطانا وأن يوفقنا جميعاً إلى ما فيه خير شعبينا وبلدينا الشقيقين.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عقب ذلك وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني جرت مراسم التوقيع على أربعة مشاريع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين حيث وقع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية بقطر مشروع اتفاق تعاون بين حكومة المملكة وحكومة قطر في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية وتهريبها.
كما وقع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة والشيخ جاسم بن عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني وزير الأعمال والتجارة بقطر مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها ومشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأرصاد الجوية.
شارك في الاجتماع من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نائب رئيس الجانب السعودي بمجلس التنسيق السعودي القطري وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ومعالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبدالله بن أحمد يوسف زينل علي رضا ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر أحمد بن علي القحطاني والمستشار القانوني بديوان سمو ولي العهد محمد بن عبدالله العميل وأمين الجانب السعودي بمجلس التنسيق السعودي القطري عبدالله بن سعود العنزي.





الأمير نايف والأمير سلمان والشيخ حمد أثناء الاجتماع.(واس)



كما شارك من الجانب القطري معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ومعالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشئون الداخلية ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية أحمد بن عبدالله آل محمود ومعالي وزير الاقتصاد والمالية يوسف بن حسين كمال ومعالي الشيخ جاسم بن عبدالعزيز بن جاسم آل ثاني وزير الأعمال والتجارة والشيخ خالد بن خليفة آل ثاني مدير مكتب سمو ولي العهد والشيخ حسن بن خالد آل ثاني سكرتير الأمير لشؤون العائلة والشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر ومساعد وزير الخارجية سيف مقدم البوعينين وسفير دولة قطر لدى المملكة علي بن عبدالله آل محمود ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية عبدالله بن عيد السليطي ومنسق الجانب القطري بمجلس التنسيق السفير يوسف بن عيسى الجابر.
و كان سمو ولي العهد قد استقبل مساء أمس في قصر العزيزية صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ولي العهد قطر والشيخ حمد بن جاسم رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري وأعضاء الوفد القطري المشارك في اجتماع المجلس التنسيقي.






جانب من الاجتماع بين الجانبين السعودي والقطري.(واس)



حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نائب رئيس الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي القطري وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ومعالي وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبدالله بن أحمد يوسف زينل علي رضا ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر أحمد بن علي القحطاني.
وفي نهاية اللقاء أقام الأمير سلطان حفل عشاء تكريماً للشيخ تميم والوفد المرافق له و ذلك في قصر سمو ولي العهد بالعزيزية.
عقب ذلك غادر الشيخ تميم بن حمد ولي عهد قطر والوفد المرافق له الرياض.وكان في وداع الشيخ تميم بمطار القاعدة الجوية وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان الوزير المرافق وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر احمد بن علي القحطاني وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء طيار ركن عبداللطيف الشريم ومندوب عن المراسم الملكية .



«قرارات الخير» تدخل حيز التنفيذ



الرياض - بادي البدراني:
تنفيذاً لتوجيهات الملك عبدالله بن عبدالعزيز بسرعة تنفيذ "قرارات الخير"، حوّلت وزارة المالية أمس المبالغ المالية الخاصة بالأوامر الملكية إلى الجهات المستفيدة.
وقال وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف في كلمة أمام الملتقى الاقتصادي إن وزارة المالية أضافت المبالغ التي صدرت بها الأوامر الملكية لميزانيات الجهات المعنية ومنها الصندوق العقاري وبنك التسليف والادخار ووزارتا الشؤون الاجتماعية والثقافة والإعلام والرئاسة العامة لرعاية الشباب.
ونوه العساف بالأوامر الملكية ووصفها أنها تجسيد لاهتمام خادم الحرمين الدائم بالمجالات التي تمس الفئات الأكثر حاجة في المجتمع من إسكان وإقراض ميسر.
وطمأن وزير المالية الجميع على وضع الاقتصاد في المملكة خاصة في الوقت الذي تشهد المنطقة العربية أحداثاً تلقي بظلالها على نظرة المستثمرين وتوقعاتهم، مؤكدا "انه لم يلحظ أي تحركات مالية غير طبيعية وأن المملكة مستمرة في برنامجها الاستثماري الضخم، ومن ذلك إقرار إنفاق استثماري في ميزانية هذا العام 2011م يبلغ 256 مليار ريال، وتوقع أن يتجاوز الرقم الفعلي ما قدر في الميزانية نتيجة القرارات الملكية".
الى ذلك، رجح الدكتور العساف إقرار قانون الرهن العقاري خلال العام الحالي، بعد أن واجه بعض الصعوبات التي أخرت إقرار النظام الذي لا يزال يدرس في مجلس الشورى.



تدقيق بيانات أكثر من 685 مرشحاً من خريجي كليات المعلمين



جدة - واس:
أنهى مركز المقابلات الشخصية بجدة التابع لوزارة التربية والتعليم خلال اليومين الماضيين مقابلة وتدقيق بيانات أكثر من 685 مرشحا من مجموع 1142 تمت جدولة مواعيدهم من خريجي كليات المعلمين لعام 1425/1426هـ بعد أن تم توزيعهم وفقا لمواعيد محددة لكل متقدم يتمكن من خلالها من التعرف مسبقا على الموعد المحدد له منعا لكثير من الانتظار.
وأوضح مدير المركز صديق خوجه أن آلية العمل التي تم أتباعها ميسرة للمتقدم ولأعضاء اللجان لافتا إلى أن المتأخرين عن مواعيدهم هذا الأسبوع سيتم تحديد مواعيد بديلة لهم الأسبوع المقبل بالإضافة لما يرد من مرشحين من قبل وزارة التربية والتعليم، وبين أن الخريجين تلقوا دورة تدريبية تاهيلية لمدة شهر مشيرا إلى أنه تم تكوين 6 لجان متخصصة للقيام بالمقابلة.


8 آلاف مساهم يتسلمون السبت القادم صك إعادة حقوقهم من الجمعة


أكد المحاسب القانوني والمراقب المالي على أموال رجل الأعمال جمعة الجمعة أمس أنه سيتسلم السبت القادم من ديوان المظالم بالمنطقة الشرقية صك الحكم الصادر والإلزامي للجمعة برد حقوق 8 آلاف مساهم.
وقال ل "الرياض" السبت المقبل سيكون موعد استلام الحكم الصادر من ديوان المظالم بالمنطقة الشرقية بحق جمعة الجمعة، وسيتم الاعلان فور استلامه عن آلية إنهاء حقوق المساهمين وإعادة أموالهم، رافضا الكشف عن تفاصيل أخرى حتى يتسلم الحكم.
وجاءت مجريات القضية بعد أن ألزمت المحكمة الإدارية في الدمام رجل الأعمال جمعة الجمعة برد حقوق 8 الاف مساهم وفق المقتضى الشرعي بما لديهم من سندات، وتعيين المحاسب القانوني صالح النعيم مراقباً مالياً على أموال الجمعة داخل المملكة وخارجها.
وباستلام المحاسب القانوني الحكم من ديوان المظالم يسدل الستار على قضية استمرت أكثر من 10 سنوات . يذكر أن الجهات الحكومية قامت بإيقاف وتجميد حسابات جمعة الجمعة في شهر شوال من عام 1422 واستمرت القضية بين أروقة المحاكم عدة سنوات حتى صدر الحكم مطلع الأسبوع الحالي برد جميع حقوق المساهمين.



بنك التسليف يعلن البدء في تطبيق آلية تنفيذ الأمر السامي

الرياض - الرياض:
أعلن البنك السعودي للتسليف والادخار عن البدء في تطبيق آلية تنفيذ الأمر السامي المتعلق بإعفاء المواطنين من سداد قسطين لمدة عامين وصرف القروض الاجتماعية واستقبال طلبات التمويل واستئناف العمل في المشاريع الصغيرة والناشئة.
وأوضح البنك في بيان صحفي له صدر أمس أنه سيتم تطبيق قرار الإعفاء عن السداد قسطين لمدة عامين من القروض الاجتماعية واحتسابه على جميع القروض القائمة قبل الأمر الملكي الصادر بتاريخ 20/3/1432ه الموافق 23/2/2011م مؤكدا أنه ما بعد التاريخ فلن" ينطبق عليه الأمر السامي".
وقال انه بالنسبة للمقترضين الذين يغطي الإعفاء ما تبقى من رصيد القرض "تقل عدد الأقساط المستحقة عن 24 قسطا" فان البنك سيتولى تزويد جهات عملهم بإخلاء الطرف دون الحاجة إلى التوجه للبنك أو احد فروعه ومن تم الحسم عليه بعد هذا التاريخ سيتم إعادة ما تم حسمه دون الحاجة لمراجعة البنك.
وأضاف بنك التسليف والادخار في بيانه أنه بالنسبة للمقترضين الذين لا يغطي الإعفاء ما تبقى من رصيد القرض "تزيد عدد الأقساط المستحقة على 24 قسطا" فان البنك سيقوم بإسقاط عدد 24 قسطا من قيمة رصيد القرض القائم وسيتولى إخطار جهات عملهم بالأقساط التي تم إسقاطها.
وحول صرف القروض الاجتماعية المقبولة لدى الفروع أعلن البنك إنه سينشر يوم الجمعة القادم المواعيد المحددة للاستقبال على موقعه الالكتروني على الانترنت.
وبشأن الطلبات الجديدة في القروض الاجتماعية أكد البنك أن التقديم سيكون عن طريق موقع البنك الالكتروني ليتم آلياً تحديد موعد للحضور إلى الفرع لإكمال الإجراءات والصرف ،مبينا أن التقديم لا بد أن يكون على الفرع الذي تتبع له جهة العمل.
وحول البدء في استقبال طلبات التمويل واستئناف العمل في المشاريع الصغيرة والناشئة بعد ثلاثة أسابيع من تاريخ الإعلان فيما سيتم إعلان الآلية لاستقبال الطلبات الجديدة على موقع البنك الالكتروني وفي وسائل الإعلام.



د. خوجة: لا خوف من الكتاب فنحن نستنشق من سطوره معنى الاختلاف


د. خوجة و تلميذ يفتتحان المعرض
تغطية - محمد المرزوقي تصوير صالح العجمة
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله - افتتح يوم أمس وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، معرض الرياض الدولي للكتاب بمركز معارض الرياض الدولي.
وقال د. خوجه في كلمة الافتتاح: أود أن أعبر عن الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة لهذه المناسبة، وأرفع إليه تهنئة المثقفين بعودته سالما معافى.. رافعا شكره لولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني.
وأضاف: هنيئا لكم صحبة الكتاب أياما وليالي سعيدة أرجوها لكم في أروقة وردهات معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي غدا عكاظا جديدة، فقد ولد كبيرا وأصبح علامة مميزة في الحياة الثقافية العربية، وعكس بذلك تطور حياتنا الثقافية في المملكة، لذا فإنني في غاية التفاؤل والأمل لمستقبل الثقافة في بلادنا، وأجدني مستبشرا بحالة القراءة بين أبنائنا وبناتنا من الشباب والفتيات، ونمو الوعي بينهم..فلكل منا مع الكتاب والمؤلفين حكاية تتنوع أسباب إقبالنا على الكتاب، لنعيد تشكيل أنفسنا ونتعلم القدرة على التفكير والموضوعية، فالكتاب يشكل وعينا وننمو رويدا رويدا بالكتاب فلا مساحة تضيق على أحد، ولا مكان ينبو بقاصديه، فالكتاب أوسع من أفكارنا وأرحب مدى من خيالنا، ففي مجتمع الكتاب والمعرفة لا موضع للخوف من الأفكار، ومن يسمح للخوف من الكتاب والأفكار، فما عرف الكتاب وما استنشق من سطوره معنى الاختلاف.
واختتم د.خوجة كلمته مرحبا بضيف الشرف في المعرض، وما عاشته الثقافتان العربية والهندية من علاقة موغلة في القدم، وما شكله التواصل الثقافي عبر التجارة وطرق القوافل من تثاقف شكلته الحكايات المشتركة في أدبنا العربي ككليلة ودمنة، وألف ليلة وليلة..وبأن حب الكتاب يفرض الشكر لكل من حببه إلينا ولكل من أسعد الوزارة والقارئ بكتاب..شاكرا الناشرين المحليين وبخاصة الرواد منهم على ما تحملوه من مكابدة الصعب في سبيل نشر الكتاب.. وبأن الشكر ممتد إلى شكر و تكريم من رحلوا، لتكرم الوزارة في هذه المناسبة الدكتور غازي القصيبي، والدكتور محمد عبده يماني، والأستاذ عبدالله الجفري، والأستاذ أحمد المبارك رحمهم الله.



تلميذ أحمد: العلاقات الثقافية السعودية الهندية موغلة القدم ومشاركتنا تعزيز لها


من جانبه قال المشرف العام على المعرض وكيل وزارة الثقافة والإعلام المكلف بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور عبدالله الجاسر: تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – نرحب بالجميع في هذا العرس الثقافي بالمملكة وفي الوطن العربي بمعرض الرياض الدولي للكتاب، الذي أثبت رغم حداثة تكوينه حضوره الثقافي الفاعل في دنيا الثقافة العربية، إذ بات محط أنظار المثقفين والمثقفات داخليا وخارجيا حدثا اجتماعيا يهم الأسرة السعودية..مشيرا إلى أن المعرض احتل المرتبة الثانية عربيا في استطلاع مؤسسة الفكر العربي "بيروت" ضمن التقرير الثالث الأخير للتنمية الثقافية مستعرضا جملة من التأملات التي ذكر منها:احتضانه في سنواته الأولى مسيرة التأليف والنشر في المملكة، وتطورها تطورا لافتا انعكس على نمو كبير للرواية السعودية، إلى جانب احتضانه حراك التأليف والنشر بكل أبعادها الجيدة الفكرية والفلسفية وفي مجال العلوم الاجتماعية والترجمة.. مبشرا بثقافة جديدة لها وزن اجتماعي في حركة المجتمع المحلي.
وقال الجاسر: لم يعد معرض الرياض الدولي للكتاب اليوم متجرا لبيع الكتب وتسويقها واقتنائها، وإنما تجاوز ذلك ليكون حدثا ثقافيا فرديا وعلامة حضارية لتطوير الكتاب وصناعته، بل وصموده أمام وسائط الاتصال الجديدة بكل تقنياتها ليظل الكتاب المطبوع والكتاب الالكتروني يعيشان جنبا إلى جنب دون أي أن يحدث أي صدام متوقع بينهما.




سمو الأمير تركي بن سلطان يتابع فعاليات الحفل


أما الدكتور مبارك الخالدي فقد استهل كلمته نيابة عن المثقفين مهنئا القيادة والشعب بعودة الملك عبدالله إلى الوطن سالما معافى، ومؤكدا على ما حظيت به الثقافة وأهلها من لدن مقامه الكريم داعما وراعيا ومعززا للإبداع وأهله، وتنفيذ المشاريع الثقافية بمختلف مجالات الثقافة.. مشيدا بمكرمة الملك عبدالله للأندية الأدبية التي من شأنها أن تحلق بها في مرحلة نوعية، واصفا المعرض بعكاظ الرياض العالمي الذي ينطلق من زهرة المدائن الرياض..مختتما كلمته برغبة الأدباء السعوديين في طرح عدة قضايا واحتياجات رغبة منهم لتقوم وزارة الثقافة والإعلام بالتفكير فيها من منظور الفعل والتي خرج بها مؤتمر الأدباء السعوديين الثالث، متضمنة إنشاء صندوق الأدباء، وتفريغهم إنتاجهم الإبداعي، وتفعيل جائزة الدولة التقديرية بعد صدور الموافقة الكريمة على إعادتها، إضافة إلى التأكيد على الجهات الحكومية بالموافقة على إتاحة المشاركة للأدباء وحضور المنتديات والملتقيات الثقافية تفعيلا للقرار السامي بهذا الخصوص، إلى جانب زيادة التوسع في دعم اللجان الإبداعية المختلفة، والتوسع في تكوينها والتي يأتي في مقدمتها جمعية المسرحيين والمسرح المحلي، وجمعية السينمائيين عبر إقامة المهرجانات والمسابقات. من جانبه عبر سفير الهند لدى المملكة تلميذ أحمد عن سعادته بالمشاركة في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب، وأن تكون الهند ضيفة الشرف فيه، لما حققه المعرض من حضور دولي لدور النشر تحت سقف واحد..مشيدا بما يجسده المعرض من ملتقى للثقافة والمثقفين للتعرف على تحدياتهم الثقافية وتطورات التقنية العصرية، وتدارس قضاياهم وهمومهم الثقافية، ومضى مؤكدا على أن مشاركة الهند تأتي امتدادا لمعرفة ثقافية قديمة منذ أربعة آلاف عام، والتي لا تزال تتواصل الثقافة الهندية مع الثقافة العربية عبر العصور المختلفة إلى اليوم، وبأن يسهم المثقفون الهنود في مشاركات وتفاعل ثقافي مع أصدقائهم المثقفين العرب، في لقاء مثمر يأتي في مناسبة ثقافية دولية..واصفاً هذا العصر بالنهضة الفكرية وطلوع فجر جديد ينظر إلى المثقفين العرب بعيون فاحصة، وعلى مجتمعاتهم من خلال ما يمكنها أن تلعبه من دور بناء في العالم الحديث في كافة جوانب الحياة المعاصرة.. مثمنا في ختام كلمته إتاحة المشاركة للهند ضيف الشرف في هذه المناسبة التي وصفها بالهامة، وبأنها تتشكل من خلالها مشاركة في الوعي الحضاري والثقافي والفكري في المملكة، من خلال مشاركة عدد من الأستاذة والباحثين الهنود عبر فعاليات المعرض. وقد حضر حفل الافتتاح مساعد وزير الثقافة والإعلام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز، وسفير الهند لدى المملكة، وجمع غفير من الإعلاميين والأدباء والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي، كما شهد الحفل عرضا لفيلم وثائقي عن ضيف الشرف الهند.. وقصيدة للشاعرة شقراء مدخلي بعنوان ( نون وتاء) إضافة إلى تقديم هدية تذكارية لسفير دولة الهند، وتكريم لعدد من دور النشر المحلية الرائدة في حركة النشر والتوزيع والتي تمثلت في: دار السعودية للنشر، دار العلوم للنشر، دار العلوم، دار المعارف، دار المريخ، دار اليمامة أعقب ذلك كلمة المكرمين ألقاها نيابة عنهم الأستاذ عبدالله الماجد، الذي أشاد بتكريم الوزارة لكل مبدع ومستحق بإبداعه للتكريم، وما يمثله تكريمهم من إحياء لذكراهم..مستعرضا في حديثه ما قدمه المكرمون في هذه المناسبة من إبداع ثقافي وأدبي ..إلى جانب ما يمثله تكريم الناشرين البارزين من تعزيز لدورهم في صناعة الكتاب ونشره، وتقديرا لما قدموه من ريادة في مسيرة الكتاب المحلي على المستويين الوطني والعربي..تلا ذلك تكريم الرواد المكرمين في المعرض والذين تسلم هداياهم التذكارية من د. خوجة أبناء وأحفاد المكرمين.




د. خوجة يلقي كلمة الحفل









النائب الثاني بحث مع ولي عهد قطر المستجدات العربية والدولية

الرياض - واس


عقد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر اجتماعاً مساء أمس بقصر العزيزية بالرياض. وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في كافة المجالات بالإضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين العربية والدولية.



حضر الاجتماع من الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومن الجانب القطري معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية ومعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الأستاذ أحمد بن عبدالله آل محمود.



وقد غادر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن جاسم آل ثاني ولي عهد دولة قطر الشقيقة والوفد المرافق له الرياض مساء امس بعد أن ترأس الجانب القطري في اجتماعات الدورة الثالثة لمجلس التنسيق السعودي القطري التي عقدت في الرياض مساء أمس.


وكان في وداع سموه في مطار قاعدة الرياض الجوية معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان الوزير المرافق وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر أحمد بن علي القحطاني وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء طيار ركن عبداللطيف الشريم ومندوب عن المراسم الملكية





المالية" أمنت المليارات و"تسليف" جازان بدأ الصرف والطائف اليوم






العساف يتوسط الجاسر ومدير الملتقى الاقتصادي خلال الملتقى بالرياض أمس



الرياض، الطائف: خالد الغربي، واس،

تسارعت أمس وتيرة العمل على تنفيذ الأوامر الـ13 التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين مع عودته إلى المملكة. فقبل أن يمضي أسبوع على صدورها، قال وزير المالية إبراهيم العساف أمس إن وزارته أمنت كامل المبالغ الخاصة التي أقرتها الأوامر، وحولتها للجهات المستفيدة من الدعم.
وكشف العساف عن الانتهاء من تشكيل اللجنة المعنية ببحث آلية إعانة العاطلين عن العمل، إضافة إلى موضوع خريجي الجامعات ومتابعة مقترحات وزارة العمل حول تلك الملفات.
في الجانب الآخر، أعلن البنك السعودي للتسليف والادخار أمس، عن البدء في تطبيق آلية أمر الملك المتعلقة بإعفاء المواطنين من سداد قسطين لمدة عامين وصرف القروض الاجتماعية واستقبال طلبات التمويل واستئناف العمل في المشاريع الصغيرة والناشئة. وجاء في بيان صحفي صدر عن البنك أن المقترضين بعد صدور الأمر لن يشملهم الإعفاء.
وحدد البنك الجمعة لنشر المواعيد المحددة لاستقبال القروض الاجتماعية الموافق عليها وذلك عبر موقعه الإلكتروني.
ودخلت القرارات حيز التنفيذ في جازان، إذ بدأ بنك التسليف أمس تسليم القروض المؤجلة لأصحابها، وقال مديره العام في المنطقة أحمد النمازي إن الفرع أنجز أكثر من 335 ملفاً من ملفات المستفيدين من القروض التي على قوائم الانتظار، داعيا من هم على القوائم إلى سرعة المراجعة لاستكمال ملفاتهم تمهيدا للرفع بها وصرف مستحقاتهم.
وفي الطائف، يبدأ فرع بنك التسليف اليوم تسليم القروض المؤجلة. وقال مدير عام فرع البنك بالمحافظة طلال الثمالي، في تصريح إلى "الوطن" إن البنك سيصرف ما لا يقل عن 300 قرض يوميا، وإن 8 آلاف قرض على قوائم الانتظار ستصرف خلال ربيع الآخر المقبل.
وبين الثمالي أن صرف القروض سيكون خلال فترة الدوام الرسمي وخارجه، بعد تكليف موظفي البنك بالعمل في الفترة المسائية، إضافة إلى الخميس من أجل تسهيل عملية صرف أكبر قدر من القروض المنتظرة.




كشف وزير المالية إبراهيم العساف عن تأمين كامل المبالغ الخاصة بالأوامر الملكية التي صدرت مؤخراً وتحويلها للجهات المستفيدة من الدعم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز.
وقال العساف في افتتاح الملتقى الاقتصادي السعودي أمس بالرياض إنه تم تكوين لجنة لبحث آلية إعانة العاطلين عن العمل، إضافة إلى موضوع خريجي الجامعات، ومقترحات وزارة العمل حول ذلك .
وتوقع ارتفاع إيرادات المملكة خلال هذا العام عن تقديرات الميزانية، إلا أنه أكد في الوقت نفسه تأثر الإنفاق العام نتيجة للنفقات الإضافية التي أصدرتها الحكومة مؤخرا، وقال : "لازلنا في بداية العام والذي انقضى منه شهران ومن الصعب التنبؤ بالنتائج بنهاية العام، لكن المؤشرات المبدئية تشير إلى توقعات بأن تكون الإيرادات العامة أعلى من تقديرات الميزانية، لكن هناك نفقات إضافية من أهمها الأوامر التي صدرت من الملك، ومن الطبيعي ستؤثر على الإنفاق العام فبالتالي سيصعب تقدير الإنفاق الكلي، وكذلك الإيرادات ".
وحول وضع الاقتصاد السعودي في ظل الأحداث التي تشهدها المنطقة، قال العساف إنه لم يلحظ أي تحركات مالية غير طبيعية " وأن المملكة مستمرة في برنامجها الاستثماري الضخم ومن ذلك إقرار إنفاق استثماري في ميزانية هذا العام بمبلغ 256 مليار ريال".
وبين أنه عندما تكون معظم الزيادة في الإنفاق فهو إنفاق استثماري كما هو الحال في المملكة ولذلك يكون تأثيره ايجابياً على النمو بشكل أكبر.
ولفت إلى صدور دراسة حديثة عن صندوق النقد خلصت إلى أن زيادة الإنفاق المالي في المملكة بنسبة 15% تؤدي إلى زيادة في معدل نمو الناتج المحلي غير النفطي بنسبة 2% على المدى القصير وبنسبة 5% على المدى الطويل إذا استمر الإنفاق على نفس المستوى.
وفيما يتعلق باستقرار أسواق النفط، أكد العساف اهتمام المملكة باستقرار الأسواق سواء من حيث الأسعار أو الإمدادات، وقال " إن مجلس الوزراء أعلن في بيان عن اهتمام المملكة باستقرار سوق النفط، وأن رئيس شركة أرامكو أكد أن الشركة لبت الطلبات نتيجة انخفاض المعروض من ليبيا، وكل هذا يوضح موقف المملكة واهتمامها باستقرار سوق النفط."
ونفى وجود أي اختلاف في الجوانب الشرعية بين مجلسي الوزراء والشورى حول نظام التمويل العقاري، مبينا أن هناك بعض النقاط وليس الاختلاف، وأن هذه الأمور يجب أن يلتزم بها الكل ، وهو معتاد في الأنظمة في اختلاف الصيغ والتفسيرات، وسيكون هناك تحريك للأنظمة في مجلس الشورى وستنتهي من الشورى ومن ثم تحال لمجلس الوزراء.
من جهته أكد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد الجاسر، أن السياسة النقدية للمملكة حققت نجاحاً واضحاً فيما يتعلق باستقرار الأسعار المحلية، واستقرار سعر صرف الريال، ونمو القطاع المصرفي والمالي.
وذكر أن متوسط معدل النمو السنوي للرقم القياسي العام لتكاليف المعيشة في العقود الثلاثة الماضية بلغ نسبة 1.1% ، كما حافظ سعر صرف الريال على استقرار يندر حدوثه منذ النصف الثاني من عام 1986 حتى وقتنا الحاضر عند 3.75 ريالاً للدولار. كما نما القطاع المصرفي بشكل واضح، حيث نما إجمالي موجودات المصارف التجارية أكثر من 1.4 تريليون ريال حتى نهاية عام 2010 .
وقال الجاسر إن من أبرز مؤشرات النمو الاقتصادي المحلي، ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الاسمي في خمس السنوات الماضية بنسبة 39%، ونمو القطاع الخاص بنسبة 38.7% ، والقطاع الحكومي بنسبة 49.8%، كما بلغ المنصرف الفعلي في الميزانية العامة للدولة خلال النصف الثاني من العقد الماضي نحو 2.6 تريليون، في حين بلغ معدل نمو عرض النقود بتعريفه الشامل (ن3) في النصف الأخير من العقد الماضي نحو 95%، مقارنة بنحو 76% للنصف الأول منه، وأنه سجل لكامل العقد نمواً نسبته 238%، مقارنة مع نمو نسبته 69 % للعقد السابق.
وأشار إلى أنه بعد ملاحظة المؤسسة وجود سيولة عالية، اتخذت الإجراءات المناسبة لإعادة التوازن بما يتلاءم مع الأوضاع النقدية المحلية ويعزز الاستقرار المالي، مبينا زيادة معدل أقل من نمو الناتج المحلي الإجمالي الاسمي للقطاع غير النفطي البالغ 9.1 % في عام 2010 ، وأنه من من المتوقع أن ينعكس ذلك في التخفيف من حدة الزيادة في الرقم القياسي العام للأسعار، على الرغم من أن جزءاً منها بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية الذي يُعد ظاهرة عالمية.
وقال الجاسر، إن المؤسسة والمصارف حرصت كذلك على استمرار تطوير العناصر البشرية الوطنية العاملة فيها من قيادات وكوادر إدارية وموظفين؛ من أجل التأكد من حسن إدارة العمل المصرفي واستيعاب أحدث ما توصلت إليه الصرافة العالمية .



عمالة منزلية خلال "نصف ساعة"


وزير العمل خلال ورشة "لائحة مكاتب الاستقدام رؤية تطويرية"




الرياض: محمد الحليلي
كشف وزير العمل المهندس عادل فقيه أمس، عن لائحة تعنى بشركات الاستقدام يزمع إنشاؤها في غضون 6 أسابيع، وهي اللائحة التي تهدف إلى تنظيم إجراءات استقدام وتأجير العمالة المنزلية وغير المنزلية. وأكد مصدر مطلع لـ"الوطن" أن وزارة العمل تعتزم تأسيس شركة استقدام بميزانية لن تقل عن 100 مليون ريال، مشيراً إلى إجماع مكاتب استقدام، شاركت أمس في ورشة عمل تطويرية، على الانضمام إليها.
وأوضح المصدر أن تلك الشركة ستنجز خدماتها خلال نصف ساعة من تقديم الطلب، يتم خلالها تسليم العمالة المطلوبة لمقدم الطلب بنظام التأجير.



أكد وزير العمل المهندس عادل فقية أن لائحة شركة الاستقدام المزمع إنشاؤها ستصدر خلال أقل من شهر ونصف الشهر بدءاً من الآن، قال ذلك على هامش ورشة عمل "لائحة مكاتب الاستقدام رؤية تطويرية" التي افتتحها أول من أمس في العاصمة الرياض.
من جانبة أكد مصدر مطلع لـ"الوطن" أن موازنة تأسيس شركة الاستقدام التي تعتزم وزارة العمل إنشاءها لن تقل عن 100 مليون ريال, مشيراً إلى إجماع مكاتب الاستقدام المشاركة في ورشة العمل على الانضمام للشركة المزمع إنشاؤها.
وأوضح المصدر أن شركات الاستقدام ستقوم بإنجاز خدماتها خلال نصف ساعة من تقديم الطلب، يتم خلالها تسليم العمالة المطلوبة لمقدم الطلب بنظام التأجير مشتملة على العمالة المنزلية وغير المنزلية.
وتهدف شركات الاستقدام إلى تنظيم إجراءات استقدام وتأجير العمالة المنزلية، وغير المنزلية، وإلى تقديم خدمات النقل والإعاشة والسكن، مما سيساهم بشكل كبير في الحد من أهم المشاكل التي يواجهها الآن سوق الاستقدام التي يأتي من أبرزها تأخر الاستقدام، وعدم توافق العمالة المستقدمة مع متطلبات صاحب العمل في بعض الأحيان.
وناقش وزير العمل أول من أمس مسودة اللائحة التي تتضمن التصور الأساسي لشركات الاستقدام، بحضور عدد من أصحاب مكاتب الاستقدام الأهلية وأعضاء لجان الاستقدام بالغرفة التجارية، وتم استعراض اللائحة التنظيمية لمكاتب الاستقدام والرؤى التطويرية، ومناقشة الآراء والمقترحات، حيث أبدى أصحاب المكاتب عدم ممانعتهم للانضمام للشركة الجديدة.



أمير عسير يشارك الأهالي احتفالهم بعودة الملك




الأمير فيصل بن خالد والمهندس عبدالكريم الحنيني يشاركان الأهالي الرقصة الشعبية على مسرح المفتاحة






أبها: زايد الأسمري
احتفاء بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من رحلته العلاجية بصحة وعافية، انطلقت أول من أمس احتفالات أهالي منطقة عسير بمسيرة على امتداد طريق الملك خالد "الممشى"، شارك فيها أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز وجمع كبير من الأهالي وفرق الكشافة والخيالة وأكثر من 4000 طالب وعدد من الفرق الشعبية من مختلف محافظات المنطقة ومراكزها.
بعد ذلك عزف السلام الملكي، وشاهد الجميع عددا من الفقرات للفلكلور الشعبي, بعدها وقع أمير عسير على لوحة تذكارية تحمل صورة خادم الحرمين الشريفين بمناسبة عودته لأرض الوطن سالما معافى لتنتهي تلك المسيرة في قرية المفتاحة التشكيلية. إثر ذلك توجه أمير منطقة عسير لمقر الحفل المعد بهذه المناسبة، وألقى رئيس المجلس البلدي عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد الدكتور سعد عثمان كلمة الأهالي، هنأ فيها القيادة الرشيدة والشعب السعودي كافة بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن، مؤكدا أن منطقة عسير بكل صدق وعفوية تشارك الوطن فرحته كسائر مناطق المملكة, مشيرا إلى أن أوامر خادم الحرمين الشريفين الملكية جاءت لتشمل جميع أفراد الشعب السعودي وهي محل فخر واعتزاز أبناء هذا الوطن.
تلا ذلك قصيدة فصحى للشاعر الدكتور محمد العمري وقصيدتان نبطيتان للشاعرين علي البورعي وزامل السبيعي, ثم شاهد الجميع أوبريتاً غنائياً من كلمات الشاعر عبدالله الشريف وأداء الفنان عباس إبراهيم بمشاركة عدد من الفرق الشعبية قدم فيه عدد من الألوان المتنوعة للسراة وتهامة، عبرت عن مشاعر أبناء منطقة عسير بسلامة وعودة قائد هذه الأمة.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم الحنيني، ووكيل الإمارة المساعد محمد بن عيسى، وعدد من المسؤولين وجمع من المواطنين.



بناء 165 مستشفى وألف مركز صحي خلال السنوات العشر المقبلة







خشيم خلال افتتاح مؤتمر نهج المعالجة الدوائية بمدينة الملك فهد الطبية


الرياض: محمد العواجي
أكد وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن حمزة خشيم، أن وزارته تسعى من خلال استراتيجيتها الصحية للعشر السنوات المقبلة إلى بناء 165 مستشفى ومنشأة صحية وأكثر من ألف مركز صحي، إضافة إلى اعتماد المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة، وإرساء ثقافة العمل المؤسسي، ورفع مستوى الجودة وقياس الأداء، ورفع مستوى العاملين من أطباء وصيادلة وممرضين وفنيين.
وبين خشيم خلال افتتاحه نيابة عن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أمس، مؤتمر نهج المعالجة الدوائية في العيادات الخارجية، الذي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية، ممثلة بإدارة الخدمات الصيدلانية، بحضور نخبة من المتخصصين، أن برامج الجودة المختلفة التي تدعمها الوزارة تؤكد على وضع نظام شامل ومتكامل من قوانين وإجراءات لمساعدة العاملين عليها لتحقيق أعلى مستويات الجودة عبر تطبيق معايير الجودة المتعارف عليها عالمياً.
وشدد المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عبدالله بن سليمان العمرو، على تفعيل دور الصيدلي الإكلينيكي وتطويره من مجرد صرف الأدوية إلى التدخل الفعال في العلاج، للوصول إلى أفضل النتائج العلاجية، مشيراً إلى أن المدينة سعت إلى مشاركته في العيادات الخارجية التخصصية كعيادات أمراض القلب والتليف الكيسي وأمراض الكلى عند الأطفال.
وقالت رئيسة اللجنة المنظمة الدكتور نجوى الغامدي، إن إدارة الخدمات الصيدلانية في المدينة، ملتزمة بتقديم أعلى معايير الجودة الصيدلانية في رعاية المرضى، مشيرة إلى سعي المؤتمر للتعريف بالتطورات الحديثة في مجال الخدمات الصيدلانية في العيادات الخارجية، ومناقشة الأفكار الهادفة لتحسين السلامة الدوائية في هذا المجال الحيوي، ويسهم في تقييم التقنيات الحديثة التي تخدم مرضى العيادات الخارجية.
وبينت الغامدي، أن المؤتمر يركز على أهمية دور الصيدلي السريري في تقديم رعاية صيدلية متميزة لمرضى العيادات الخارجية من كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك من خلال تقديم أفضل الخطط العلاجية لكل مريض ومتابعة تنفيذها.



























اخر تعديل كان بواسطة » دحش في يوم » 02/03/2011 عند الساعة » 01:49 PM
  #2  
قديم 02/03/2011, 01:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لِيًتِ حدِ يًفهمنيً
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/10/2010
المكان: خلِف آلِسّوَآرٍ آقضيً بقيًتِ حيًآتِيً
مشاركات: 738
تعليقات واقتباست من الموضوع

«قرارات الخير» تدخل حيز التنفيذ

للا هذا القرارات ماصدقنا تجي ان شاء الله يشفون لها حل


النائب الثاني بحث مع ولي عهد قطر المستجدات العربية والدولية

باالتوفيق لهم بذن لله .

بناء 165 مستشفى وألف مركز صحي خلال السنوات العشر المقبلة
والله ماكثر المستشفات في الدوله الله يعطي ملوكنا كل خير





يعطيك العافيه خيو ( دحش )
على الجهود العاليه في هذا الموضوع

تحياتي لك
..
  #3  
قديم 02/03/2011, 01:40 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وينك يالزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2004
المكان: بـ آحضُآنْ الرْيآضْ ♥
مشاركات: 14,097
.


مآشآء الله تبآرك الله , آشوف وجوه جديدة بـ فريق العمل
يآمـلآ العافيه دحش على الأخبـآر

إقتباس
«قرارات الخير» تدخل حيز التنفيذ

الله يوفق آبومتـعـب يآرب , وييسر آمره , تحيآتي وتقديري
  #4  
قديم 02/03/2011, 01:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
شكرا لك أخوي ع الأخبار
... الله يعافيك
أختك .. بالتوفيق
  #5  
قديم 02/03/2011, 05:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040


مساكم ورد

يعطيك العافية

و بالتوفيق لك
  #6  
قديم 02/03/2011, 07:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 3ash8.alz3im
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/06/2010
المكان: آلقٌـصًـيًـمً ♥
مشاركات: 7,922
يعطيك العاافيه اخووي (دحش ),,,

ع الاخباار
,,!

وبتوووفيق
.,.

تــحــيـــاتي ~
  #7  
قديم 02/03/2011, 11:21 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/01/2010
مشاركات: 797



#

يعـآفيـك ربـّـي دحـش عـ الآخبــآر ..

#




  #8  
قديم 03/03/2011, 12:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube