#1  
قديم 01/03/2011, 01:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طفلة خانها التعبير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2008
المكان: بين جرحي وإبتسامتي
مشاركات: 1,831
أأخـــــبار مجلسنــــــا من جرايدنــــا لليوم الثـــلاثاء 1-3-2011 مـ..







السلامـ عليكمـ ورحمة الله وبركــــــــاتهـ




أذكــــــــــــــــار المساء



(( حكمة اليوم))
ازرع جميلا ولو في غير موضعه ................فلن يضيع جميل أينما صنع
إن الجميـل إذا طال الزمان بـه ................فليس يحصده إلا الذي زرع
........


أمر الملك: تثبيت كافة المعينين على كافة البنود<<ابعلق وهونت بس عقبالي
واس - الرياض
صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه -

بتثبيت كافة المواطنين والمواطنات المعينين على كافة البنود ويتقاضون رواتبهم من ميزانية الدولة،كما يشمل من يعملون في الأجهزة الحكومية ويتقاضون رواتبهم من خارج الميزانية العامة مثل (صندوق الطلاب والطالبات ، دعم الفروع الإيوائية ، الغلال والأوقاف ، المتعاقد معهم في كليات خدمة المجتمع والتعليم المستمر ... الخ ) كما يشمل المعينين على (لائحة المستخدمين ، بند الأجور ، وبند 105) ممن تم تعيينهم أو التعاقد معهم بعد الأمر الكريم رقم (8422/ م ب ) وتاريخ 25/6/1426هـ ، ممن يحملون مؤهلات علمية ويزاولون أعمالاً لا تتفق مع طبيعة الأعمال التي تشملها مسميات الوظائف المنصوص عليها في تلك اللائحتين ، وأن يكون التثبيت عن طريق لجنة مشكلة من وزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية والجهة ذات العلاقة) وفق ضوابط تضعها وزارتا الخدمة المدنية والمالية وأن يكون التثبيت لمن تثبت الحاجة الفعلية إلى تثبيتهم وأن يكون على مراحل اعتباراً من العام المالي القادم 1433/1434هـ وذلك بحسب الوظائف التي تعتمد في ميزانية وزارة المالية لهذا الغرض ، إلا إذا كان لدى الجهة الحكومية شواغر فيتم التثبيت عليها هذا العام بعد موافقة اللجنة.
بأمر الملك: تثبيت كافة المعينين على كافة البنود


أوضح ذلك لوكالة الأنباء السعودية معالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ محمد بن علي الفايز وقال إن الأمر الكريم أكد على التالي :
أ - على الجهات الحكومية الالتزام بما ورد في الأمر الكريم رقم (8422/ م ب ) وتاريخ 25/6/1426هـ من حيث عدم التعيين على وظائف المستخدمين ووظائف بند الأجور وبند 105 إلا بما يتفق مع المسميات والمؤهلات والأعمال التي تتفق وأهداف تلك اللوائح.
ب - لا يتم شغل وظائف البنود إلا من خلال نظام الوظائف المؤقتة الصادرة بالمرسوم الملكي رقم (م / 30) وتاريخ 12/9/1385هـ ، وأن يلتزم بالضوابط الواردة بهذا النظام بما في ذلك عدم استمرار المتعاقد معه أكثر مما يسمح به النظام كوظيفة مؤقتة.
ج - يوقف اعتماد البنود التي لم يعد لها حاجة أما البنود التي لها حاجة فيجب ألا يتم التعاقد عليها إلا من خلال الإعلانات العامة وإتاحة الفرصة لجميع المواطنين المؤهلين تأكيداً للأمر الكريم رقم (7347/ م ب ) وتاريخ 23/9/1429هـ القاضي بأن على ( المؤسسات والهيئات العامة والصناديق والجهات الحكومية التي لديها بنود للتوظيف بضرورة طرح وظائفها التي ترغب في شغلها في وسائل الإعلام الملائمة ... وذلك لفتح المجال لجميع المواطنين والمواطنات على حد سواء للتقدم إلى تلك الوظائف).
وعبر معالي وزير الخدمة المدنية نيابة عن المشمولين وأسرهم عن عظيم الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وألبسه ثوب الصحة والعافية


الزعاق: في هذه الأيام سنشهد جميع الفصول في يوم واحد<<الله يعينا على الانفلونزا

الرياض - محمد السهلي تصوير فهد العامري
أوضح الدكتور خالد الزعاق الباحث الفلكي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك أن أجواء المملكة
في قادم الأيام ستعيش الفصول الأربعة في يوم واحد حر وبرد وغبار ومطر إذ أن الأجواء تتمخض لولادة موسم الصيف الحار وهي الفترة الفاصلة بين الشتاء البارد والصيف الحار بما يسمى بفصل الربيع عند المناخيين وهي فترة مشوبة بكثير من المفاجآت غير المتوقعة وتسمى هذه الفترة بالعقارب عند العامة , ونحن نعيش في منتصف العقارب ومدتها 39 يوماً والعشرين يوماً الأولى الأصل فيها الاعتدال الذي يميل إلى البرودة والقسم الأخير الأصل فيها الاعتدال الذي يميل إلى الحرارة , ودرجة الحرارة آخذة في الارتفاع تباعا لمرور الأيام الأمر الذي يجعل المدى الحراري بين درجتي الحرارة الصغرى والكبرى كبيرا فترتفع الحرارة نهارا وتنخفض ليلا فيسبب تخلق جبهات هوائية شديدة تنطلق عبر مساحات شاسعة وواسعة من الصحاري الجافة التي قلت فيها الأمطار فتكون التربة فيها مخلخلة غير متماسكة يسهل حملها . فتحمل الجبهات الهوائية الغبار والأتربة الخفيفة من هذه الصحارى وتنفثها عند استقرارها . وكلما كان المدى الحراري بين درجتي الحرارة الصغرى والكبرى أكبر كان الجو أغبر.
تحطم طائرة في مطار العين ومقتل طاقمها الأمريكي


مبنى الركاب في مطار العين الدولي

دبي-مكتب الرياض، علي القحيص
أعلنت هيئة الطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة ، أن طائرة ركاب صغيرة من نوع “Grumman 21T” قد تحطمت مساء أمس الأول (27 فبراير 2011) عند الساعة 16:07 بالتوقيت العالمي (الساعة 20:07 بالتوقيت الاماراتي) في مطار العين الدولي مباشرة بعد إقلاعها وعلى متنها أربعة أشخاص لقوا حتفهم جميعاً في حادث التحطم.
وأفاد مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران ل"الرياض" أن جميع القتلى من الجنسية الأمريكية.
وكانت الطائرة، التي أقلعت من مطار العين الاماراتي متجهة إلى مدينة الرياض، قد انحرفت عن مسارها خلال الإقلاع نحو جهة اليسار وتحطمت على أحد الممرات عند الساعة 20:07 بالتوقيت الاماراتي. وهرعت فرق الإنقاذ والإطفاء فوراً إلى موقع الحادث وسارعت شرطة العين على تأمين مكان تحطم الطائرة.
وشكلت الهيئة العامة للطيران المدني الاماراتي، على الفور فريقا لإجراء تحقيق كامل وشامل للوقوف على أسباب تحطم هذه الطائرة.

20 ألف قرض لبناء 24 ألف وحدة سكنية بالمناطق<<ان شاء الله تطلع اكبر من وحدات الاردن
وأوضح المهندس العطاس أن هذه الدفعة تعد أكبر دفعة قروض تصدر عن الصندوق منذ تأسيسه تشمل مدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق بحسب أولوية تقديم طلب القرض, وهذا دليل على ما يحظى به الصندوق من دعم متواصل من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - مؤكداً حرص القيادة الرشيدة على دعم مسيرة البناء والتنمية مشيداً بالمتابعة المستمرة من رئيس لجنة إدارة الصندوق وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف.

وأكد المهندس حسن العطاس أن كل مواطن سيلمس أثر الدعم الملكي الكريم من خلال تمويل الصندوق لأعداد كبيرة من المساكن حيث ستتواصل الدفعات خلال الفترة القادمة مما يعني تقليص فترة انتظار القرض من خلال الزيادة الكبيرة في عدد القروض التي سيمولها الصندوق مبيناً أنه بإمكان من صدرت الموافقة على إقراضهم الاستفادة من نظام شراء الوحدات السكنية بنظام الضامن الذي أعلن عنه وزير المالية وذلك لمن يرغب منهم في ذلك.
40 مليارا دعم للصندوقإلى ذلك عبر عدد من المواطنين عن بالغ فرحتهم بالموافقة على هذه الدفعة، واعتبروها تجسيدا للدعم الكبير الذي اعلن عنه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إبان عودته من رحلة الاستشفاء بأمريكا.
واجمعوا على ان الدعم الذي قدمه خادم الحرمين الشريفين لصندوق التنمية العقارية يمثل اهتمام المليك بمواطنيه، والعمل على تقديم كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن، وأشاروا في إفادتهم لـ "اليوم " الى ان مثل هذا الدعم سيمكن المواطنين المستفيدين من القروض من بناء منزل، وانهاء معاناة الايجارات.
يشار الى ان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز كان قد أعلن ضمن قراراته التاريخية عن التبرع بدعم الصندوق العقاري بمبلغ 40 مليار ريال، حتى يتمكن الصندوق من مقابلة احتياجات المواطنين الباحثين عن تشييد سكن.


غاب الزوج فتحولت «مأمونة» إلى مروجة قات
ثابت الاحمد –
استيقظ أهالي حي الهنداوية على أصوات سيارات الشرطة وعندما توجهوا للاستفسار عن السبب كانت المفاجأة عندما علموا ان السبب هو جارتهم الصومالية التي طالما اعتقدوا انها مسكينة وبحاجة الى العلاج وكانوا يقومون بمساعدتها والنظر اليها بعين الشفقة بعدما تركها زوجها بمفردها وغادر الى بلاده بدون اي مقدمات وتبين لهم انه تم ضبطها اثر ثبوت تورطها في قضية ترويج للقات المخدر.

حيث تمكنت شرطة جدة من التوصل الى سيدة صومالية تقوم بترويج القات المخدر في حي الهنداوية وكانت السيدة وتدعى (مأمونة) قد اتخذت كافة الإجراءات التي تكفل لها السرية التامة في عملها الا ان تحريات فرق الرقابة توصلت الى وكرها، وتم التعرف على كافة اساليبها في البيع والشراء وهو ما سهل لهم التحرك نحو الوكر الذي تسكنه في الحي الشعبي وجرى تطويقه وفرض اعمال الرقابة لعدة أيام.
وأكد مصدر ان التحركات السريعة لرجال الشرطة مكنت الفريق الأمني من مداهمة وكرها بعد ان تأكد لديهم وجود كمية كبيرة من القات تنوي ترويجه لذا تم مداهمته على الفور والتحفظ على ما لديها من كمية قبل ان يتم احالتها للتحقيق لتؤكد انها مارست اعمال الترويج بسبب زوجها وهو من جنسية عربية حيث كان مستخدما للقات ويقوم بترويجه وفجأة سافر الى بلاده وتركها وحيدة وبدون مصدر دخل لتقوم ببيع القات وترويجه للحصول على الاموال للمعيشة وقالت المروجة مأمونة: انها كانت تبيع القات باسعار متفاوتة كانت تترواح ما بين 280 ريالا - 400 ريال في نهاية الاسبوع.
فيما أكد العقيد مسفر الجعيد الناطق الاعلامي لشرطة جدة انه تم احالة السيدة الافريقية الى الجهات المعنية لاستكمال التحقيق معها وتم تحريز كميات القات التي وجدت بحوزتها.
يذكر ان اهالي الحي تفاجأوا برجال الامن يداهمون مسكن مأمونة ويقتادونها وبحوزتها القات المخدر, وقال خالد حكمي احد جيرانها: لم نصدق انها تروج القات فقد كانت تتعمد ابداء سوء حالتها وضعفها وتبين في النهاية انها تتاجر في القات المخدر.
< type=/>_gaq.push(['_trackEvent', 'Article', 'View', '5712', 1]);

كميات من القات تم ضبطها بالشقة (تصوير – فيصل حقوي )
< type=/>_gaq.push(['_trackEvent', 'Article', 'View', '5712', 1]);



مريضة ربو تدخل المستشفى للعلاج فتخرج «مشلولة»<<
مناحي القحطاني ـ
دخلت فتاة في العقد الثاني تقريبا من عمرها تعاني من ضيق في الشعب الهوائية (الربو المزمن) قسم التنويم بمستشفى تثليث العام التابع للشئون الصحية بمحافظة بيشه لتخرج بعدها بيومين وهي معاقة.


ويروي احد اشقاء الفتاة ( لليوم) تفاصيل ذلك الخطأ الطبي قائلاً : بعد مضي ما يقارب يومين من دخول شقيقتي المستشفى لم تستطع السير على قدميها وأصبحت إحدى ساقيها معكوفة والأخرى ممتدة للأمام ولم تعد تتمكن من السير او تحريك ساقيها وبعد عدة محاولات تم تحويلها لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمحافظة بيشة ونقلت على سيارة الاسعاف وجرى إدخالها أجنحة التنويم ليتم تشخيصها وفحصها من قبل الأطباء المختصين هناك وأشار أحد الأطباء إلى أنه تم حقنها بإبرة في الوريد وبها دواء لا يناسب مرضها مما تسبب في تشنج الأعصاب وأثر على حركتها وقاموا بعلاجها من مرض الربو ومتابعة حركتها وتم تحويلها إلى مستشفى تثليث العام لعمل علاج طبيعي لها بشكل يومي ويقول شقيق الفتاة بأنهم حاولوا الحصول على تقرير مفصل عن حالة المريضة إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك .فيما نفى أحد الأطباء أن يكون ما تعرضت له شقيقته بسبب حقنها بإبرة محملة بالدواء في الوريد ليس خاصا بحالتها المرضية مؤكدا انه لا يوجد عقار طبي من الممكن ان يتسبب في حالة دائمة من الشلل لدى المريضة.
وناشد اهالي الفتاة معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بأن ينظر في المتسبب الحقيقي في الخطأ الطبي الذي حول الفتاة إلى معاقة في أقل من 72ساعة كما تمنوا ان يتم علاجها على الفور على ايدي متخصصين لتعود الى حياتها الطبيعية مرة اخرى ..


صراف آلي يمنح رصيدا مضاعفا<<وناسه
محمد حبيان - الجبيل
شهدت الجبيل الصناعية الأحد واقعة غريبة حيث فوجىء العديد من موظفي احدى الشركات خلال اجراء عملية سحب مبالغ مالية من احدى مكائن الصرف بالشركة بتزويدهم بمبالغ مالية مضاعفة عدة مرات تزيد على المبالغ التى يطلبونها ،

الصراف الآلي بعد وضع الملصق عليه
وتدخل رجال الأمن الصناعي بالشركة وانتبهوا للخلل الموجود بالجهاز ووضعوا ملصقا على الماكينة يوضح وجود خلل بها فيما تم ابلاغ البنك بالواقعة ويجري التحقق من المبالغ التى تم صرفها بالزيادة وحصرها تمهيدا لاسترجاعها .
وقال شاهد عيان ان ماكينة الصرف تقوم بتزويد العميل الذي يطلب 50 ريالا بمبلغ 500 ريال والعميل الذي يطلب 500 ريال بمبلغ 1500 ريال ، وعلى الفور قام البنك المسؤول عن الماكينة بارسال فريق للكشف عن المشكلة حيث افاد احد المسئولين لـ " اليوم " بأن الواقعة غريبة من نوعها لافتاً الى انه لم يصل للبنك اي اشارة من الماكينة تبين الخلل الذي تم اصلاحه على الفور .
الصراف الآلي بعد وضع الملصق عليه




المتهم بمحاولة اغتيال بوش مبتعث من «سابك»<<الله يفرجها عليكـ
إاليوم ـ الدمام :
حاولت تقارير صحفية أمريكية، الزج باسم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" في قضية الطالب السعودي خالد الدوسري المتهم بالتخطيط لتفجير منزل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، وذلك على خلفية دفع الشركة مصروفات البعثة ودراسة اللغة الإنجليزية للدوسري.


صورة ضوئية من صحيفة «نيويورك بوست( اليوم )
وقالت صحيفة "نيويورك بوست": إن الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك "الضخمة، هي التي تتكفل بمصروفات بعثة طالب الهندسة الكيميائية في ولاية تكساس، وهي التي تتكفل بمصروفات دراسته للغة الإنجليزية في ناشفيل.
وقد مثل الدوسري يوم الجمعة الماضي، أمام المحكمة الفيدرالية في منطقة لوبوك، بتكساس، بتهمة الإرهاب ومحاولة استخدام أسلحة الدمار الشامل، بعدما قبض عليه للاشتباه بمحاولة التخطيط لتفجير منزل الرئيس السابق جورج بوش و"أهداف أخرى".
والدوسري طالب في العشرين من العمر دخل إلى الولايات المتحدة عام 2008 بتأشيرة طالب في جامعة ويست تكساس.
وقبض عليه رجال مكتب التحقيق الفيديرالي "إف .بي. آي"ليل الأربعاء - الخميس في منزله في لوبوك، بتكساس.

«حضر الدوسري جلسة التحقيق الأولى وهو مُقيَّد اليدين والرجلين، ويرتدي زي السجن الأزرق، فيما قال محاميه رود هوبسون في بيان وزَّعه على الصحفيين بعد الجلسة أن الدوسري بريء من كل تلك التهم»وقالت وزارة العدل الأميركية في بيان: إن السلطات وجدت في منزله مواد كيماوية ومعدات لصنع شحنة ناسفة بدائية، وأن رسائله الإلكترونية وشريط البحث المسجل على الكومبيوتر كشف عن إعداده لمخطط لتفجير منزل بوش في دالاس وأهداف أخرى. وأشارت محطة "سي. إن. إن" إلى أن بين الأهداف الأخرى ملهى ليلياً في الولاية.
وذكرت الوزارة أن الدوسري كان "يعد للمخطط منذ سنوات، وقبل قدومه إلى الولايات المتحدة" وأن سعيه إلى نيل تأشيرة طالب كان جزءاً من المخطط. ونجحت السلطات في الوصول إليه عبر تعقب سجله الإلكتروني ومحركات البحث، إذ حاول الحصول على معلومات عن كيفية إعداد القنابل والقيام بالتفجيرات.
من جانبها رفضت شركة "سابك" التعليق على محاولات الزج بها في القضية، في حين سيتم عرض المتهم على قاضي التحقيق قي 11 مارس المقبل.
وحضر الدوسري جلسة التحقيق الاولى وهو مُقيَّد اليدين والرجلين، ويرتدي زي السجن الأزرق، فيما قال محاميه رود هوبسون في بيان وزَّعه على الصحفيين بعد الجلسة إن الدوسري بريء من كل تلك التهم.
وذكرت قناة سي. إن. إن. الإخبارية العالمية أنه تم كشف نوايا الطالب السعودي الذي تم اعتقاله بتهمة حيازة مواد تفجيرية بعد طلبه مواد كيميائية من مدينة برلنجتون في ولاية نورث كارولاينا عبر شركة شحن؛ لنقلها إليه، وذلك في 30 يناير من الشهر الماضي؛ فقامت الشركة حينها بإبلاغ الجهات الأمنية بشكوكها حول نوايا الطالب من طلب هذه الأغراض.
وبيّنت أن الطالب قام بشراء مواد تساهم في صنع المتفجرات، وأطلع أحد العملاء الفيدراليين الذي تظاهر بأنه بائع مواد كيميائية بأنه طالب ويحتاج إلى هذه المواد لأغراض دراسية؛ وذلك للقيام بتجارب تتعلق بتخصصه الكيميائي.
وأوضحت قناة سي إن إن، وفقاً لمصادر فيدرالية، أن الطالب سيواجه دعوى فيدرالية بتهمة حيازة مواد خطرة من شأنها صنع سلاح ومؤقت إلكتروني للقنبلة، وهي تهمة حيازة أسلحة دمار شامل، وقد يواجه عقوبة السجن المؤبد، إضافة إلى عقوبة مالية قدرها ربع مليون دولار. مؤكدة أن الإيميل الشخصي للطالب سيُستخدم دليلاً ثابتاً ضد المتهم حول نواياه من استخدام هذه الأغراض الكيميائية الخطرة.



خالد الدوسري


معلمات في مهب الضباب
عبدالله آل ملحم
في مقالة سابقة عن الضباب الذي يعتادنا كل عام وددت لولا ضيق المساحة التنبيه إلى أمر يُغفله بعض المسئولين المُتجاهلين لتطبيق أمر سمو النائب الثاني، المتضمن عدم محاسبة الموظفين لدى تأخرهم عن أعمالهم عند سوء الأحوال الجوية، وأيام الضباب الكثيف المتكون كظلام أبيض،
هو ولا شك أخطر من الظلام الدامس الذي مهما اشتد سواده فمدافعته ممكنة، خلافا للضباب الذي تصعب مدافعته حين يغزو المكان بكثافة مُطبقة، ومن هنا جاء تحديد السرعة القانونية على الطرق السريعة بـ ١٥ كلم/س!
التحديد يتضمن خطابا عاما، المُخاطب به كل عابر سبيل من الموظفين وغيرهم، حين تداهمهم حجب الضباب الكثيف، أو الغبار، أو الأمطار، وهم يسيرون على الطرق السريعة، والأهم من ذلك أن الالتزام بتلك السرعة المنخفضة يقتضي إنفاق ساعة لقطع كل ١٥ كيلا، وهو ما يعني أن مسافة 60 كيلا في الضباب تستغرق 4 ساعات وفقا للسرعة القانونية في تلك الظروف المناخية الحرجة، هذا إذا أردنا حساب المسافة أخذا بأسباب الأمن والسلامة، أما حين يقرر البعض المجازفة غير المحسوبة، فبوسعهم أن يقطعوا المسافة المذكورة في وقت قصير،

أكثر من يعاني من ذلك معلمات تلك الهجر، وهنا يأتي دور تعليم البنات للقضاء على هذه العُقد التي تُمارس باسم الحرص على العمل والمصلحة العامة وهما منها براء ولكن بعد أن يكونوا قد عرضوا حياتهم وحياة الآخرين للخطر!
والذي لا يستطيع المجازفون المهووسون بالنظام الفرار منه هو وقوعهم في المخالفة مرتين، وإن توهموا نأيهم عن التأخير، الأولى: حين خالفوا السرعة القانونية وقادوا سياراتهم بسرعات مضاعفة، والثانية: حين خالفوا أمر صاحب الأمر وقادوا سياراتهم في الضباب، وهم مأذونون للتأخر حتى زواله، أو سكون العواصف، أو توقف الأمطار، وهنا ملمح مهم يكشف عن خبيئة نفوس الذين يمثلون دور المتفانين في أعمالهم، وهم في الحقيقة لا يجسدون إلا طبيعة من يعيشون الولاءات المُجزأة، فهم من جهة لا يرغبون في تعريض حياتهم للخطر، ولكنهم في الوقت ذاته لا يودون مخالفة رؤسائهم، وإن أضمروا التبرم بإدارتهم المتعسفة، لكنهم يفعلون ذلك للمحافظة على مصالحهم الوظيفية.
بقي أن نذكر وهو المهم أن الأكثر ترددا في تنفيذ أمر سمو النائب الثاني بعض مديرات مدارس الهجر النائية، وأكثر من يعاني من ذلك معلمات تلك الهجر، وهنا يأتي دور تعليم البنات للقضاء على هذه العُقد التي تُمارس باسم الحرص على العمل والمصلحة العامة وهما منها براء.



سواليف
محمد البكر
لا أفهم ما يدور حول قضية البطالة. لم أفهم ولن يفهم معي أي مواطن كيف نعاني من البطالة ونحن في بلد يستطيع هز العالم عبر كلمة أو تصريح. نعم كلمة من أي مسئول لدينا عن إمدادات النفط تسقط العالم وتحدث أزمة .

وكلمة أخرى من نفس المسئول تنعش الأسواق وتنشر السعادة والأمل حول العالم . لدينا كل هذه القوة الاقتصادية والثروات ومع ذلك نعجز عن حل مشكلة نصف مليون سعودي يبحثون عن عمل يحقق لهم الكرامة ويرفع عنهم الحرج والحاجة. لست وحدي الذي لا يفهم كيف يحدث ذلك ، بل معي مئات الآلاف من الناس الذين يسمعون عن مشاريع نفطية وبتروكيميائية بمليارات الريالات وتستوعب آلاف الأجانب بينما تعجز عن توفير وظائف لأبناء الوطن .
«آه» قوية أقولها وأنا أتابع هذا الكذب المتواصل لحل هذه القضية و «آه» مثلها أقولها لشركات كبرى لا تتوسع في برامج التدريب الفني المتقدم و «آه» ثالثة أقولها لمسئولي التعليم الجامعي الذين يصرون على استمرار أقسام وتخصصات عقيمة بينما يتجاهلون التخصصات الأهم كالطب والصيدلة والهندسة وغيرها من التخصصات النبيلة التي تحتاجها المملكة .
أوقفوا هذه العقليات التي لا تريد حل هذه المشكلة لا حاضرا ولا مستقبلا ولكم تحياتي

دعايات الحجب المجانية

في زمن الفضاءات المفتوحة والإعلام الجديد؛

في زمن الفضاءات المفتوحة والإعلام الجديد؛ لاشك أن الدعاية الأقوى التي تحصل عليها – ومجانا - قناة ما أو موقع إلكتروني هو إسدال براقع الحجب أو ستائر التشويش! فالممنوع أكثر من مرغوب ومطلوب، والحجب يرفع من أسهم القناة ويكسبها شرعية (الفرجة) الشعبية، ويساهم في رواجها وتعزيز ثقة الجماهير بها ويجعلهم يتهافتون على مشاهدتها، وما أسهل طرق التحايل وكشف المحجوب في زمان (ما بعد) ثورة الاتصالات! وعندما لجأ النظام المصري السابق – بداية - إلى التشويش على قناة الجزيرة ثم تلا ذلك بحجبها تماما على النايل سات، أصبحت القناة لسان الثوار والمتحدثة الرسمية باسمهم ومصدر استقائهم للمعلومات، لترتفع الشاشات الضخمة في ميدان ”التحرير”- رغم أنف التشويش والحجب – لتعرض ”الجزيرة” فقط زاهدة في باقي المحطات. وفي ”ليبيا” لم يعِ ”القذافي” زعيم ثورة ”البارانويا” الهمام الدرس المصري ليكرر القصة بذات التفاصيل، فأصبحت قناة الجزيرة محل ثقة الثوار الأحرار من أحفاد عمر المختار.. وارتفعت الشاشات العريضة ناقلة بث القناة ؛ التي بادرت بعرض ردود أفعال الليبيين الغاضبة على خطابات الهذيان والكوميديا السوداء أولا بأول ومن أمام الشاشات المشاعة في الشوارع، كما شاهدنا في ميدان التحرير من قبل! وعندما أغلق النظام المصري السابق مكتب القناة ومنع مراسليها من التغطية، تحول ميدان التحرير إلى خلية نحل من المراسلين النشطين –تطوعا- للجزيرة، يهمسون لها بأدق التفاصيل ويزودونها حصريا بمقاطع الفيديو! فشاهدنا من خلالها صورا مروعة وغير مسبوقة؛ هزت الوجدان العالمي بأسره من ضمنها تلك السيارة المفترسة وهي تعبر أجساد الناس وتنتهك حرمتها في واحدة من أبشع صور تلفزيون الواقع الجديد وأشدها وقعا على النفوس! فلم يمنع إغلاق المكتب ولا كف يد مراسلي القناة من تقديم تغطية شاملة رغم ضيق ذات اليد من الكاميرات والآليات والتقنيات الناقلة!
في عصر الفضاءات المشرعة الأبواب لا مكان للحجب ولا للرقيب، وأية محاولة لكتم أنفاس قناة أو موقع إلكتروني تعد ضربا من المستحيل، فضلا عن أنها تخدم الوسيلة الإعلامية دعائيا وتروج لها! وأية محاولة للحجر تساهم في تخليق وابتكار وسائل للتحايل وتجاوز المنع، ومن تردد قديم عديم الفعالية إلى آخر جديد.. ومن رابط غشاه ظلام الحجب إلى آخر جديد فعّال أو إلى ”بروكسي” قادر بلمح البصر على إيصالك للموقع.. وتستمر لعبة القط والفأر دون وعي بالواقع الإعلامي الجديد!



































إِذا جادتِ الدنيا عليكَ فجُدْ بها * على الناسِ طُرًّا إِنها تَتَقَلَّبُ
فلا الجودُ يفنيها إِذا هي أقبلتْ * ولا البخلُ يُبْقيها إِذا هي تَذْهَبُ



علي بن أبي طالب

قراءهـ ممتعهـ أتمناها لكمـ
دعواتكمـ لوالدة عادل بالشفاء ومرضى المسلمين آآجمعين
والسموحهـ على القصور
  #2  
قديم 01/03/2011, 01:11 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الموج عالي.
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/10/2010
المكان: عالمي الخاص
مشاركات: 398
يعطيك الف عافيه على المجهود
  #3  
قديم 01/03/2011, 01:29 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/03/2007
المكان: الرياض
مشاركات: 474
الله يعطيك العافيه في انتظار جمع الاخبار
  #4  
قديم 01/03/2011, 01:31 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فَيْلَـسُــ زَمَانَهُ ـــوفْ
مشرف منتدى المجلس العام
وعضو تحرير مجلة الزعيم
تاريخ التسجيل: 06/04/2008
المكان: رمآد خلفته نآر الشوق .!!
مشاركات: 6,707
اخبآآآر مميزة جدآ مآعمري شفت أخبآر مثلهآ كلهآ بييضة
  #5  
قديم 01/03/2011, 01:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وينك يالزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2004
المكان: بـ آحضُآنْ الرْيآضْ ♥
مشاركات: 14,097
.


في آروع من كذآ آخبآر
الله يقويك يآرب - بالإنتظار
  #6  
قديم 01/03/2011, 02:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,375
هذآ هي الآخبار وآلا فلآ
روعه
واحلى شيء الكتاب الآخضر
  #7  
قديم 01/03/2011, 02:52 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
وعليكم السلام والرحمه
مشكوره أختي طفله ع الاخبار
الله يعافيك بالتوفيق
  #8  
قديم 01/03/2011, 03:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ṩσσłŧẵή
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 4,725
وعليكم السلام .
شكراً على الأخبار .
  #9  
قديم 01/03/2011, 10:30 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/01/2010
مشاركات: 797


#


وعليكم السلآلآم ورحمة الله وبركآته ..

يعـآفيـك ربـّي طفله عـ الآخبـآر ..

#
  #10  
قديم 02/03/2011, 12:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
وعليكم السلآآم ورحمة الله وبركاته..

صبآآح الخير جميعا.. ق1

إقتباس
مريضة ربو تدخل المستشفى للعلاج فتخرج «مشلولة»<<

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..

عافاك الرحمن طف.. شكرا جزيلا لك.. بالتوفيق لك يا رب..

بالتوفيق جميعا.. ق1
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube