المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/01/2003, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الاربعاء 12/11/1423هـ من الصحف

[c]


رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد في حديث مع « الجزيرة »:
ثلاث خطوات ستعيد الهلال المميز الذي يطلبه أنصاره
رئيس الشعلة يقحم الهلال لتسويق الدعجاني وأطالبه بالإثبات أو الاعتذار
الهلاليون أخطؤوا برفض عرض رودا للتمياط وسأوافق على انتقاله للسد القطري




* متابعة طارق العبودي:
يتمتع رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز بفكرٍ راقٍ وثقافة واسعة وحب شديد للعمل وقدرة كبيرة على التنفيذ سخَّرها جميعها لمصلحة ناديه منذ ان تسلم كرسي رئاسته منتصف شهر رمضان المبارك الماضي. والى جانب هذه الصفات فان سموه متحدث لبق لديه القدرة على توصيل افكاره للجميع بسلاسة وإقناعهم بأهميتها.
وحين يتحدث فان حديثه يكون صادقاً وأميناً ومشخصاً للواقع الحالي الذي يعيشه وخصوصاً في المجال الرياضي. الأمير عبدالله بن مساعد رئيس نادي الهلال قام يوم الاحد الماضي بزيارة الى مقر مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر التقى خلالها بعدد من مسؤولي جريدة الجزيرة يتقدمهم نائب رئيس التحرير الزميل ادريس بن عبدالله الدريس ومدير التحرير للشؤون الرياضية الزميل محمد العبدي الى جانب الزملاء في الشؤون الرياضية حيث دار حديث طويل تحدث خلاله سموه عن العديد من الامور الرياضية العامة والهلالية على وجه الخصوص والتي شملت كل شيء تقريباً. ونحن بدورنا ننقل ابرز النقاط التي تحدث عنها سمو رئيس الهلال اثناء الزيارة..
قريباً «سيعود» الزعيم
في البداية طمأن الأمير عبدالله بن مساعد محبي الهلال الى انهم على موعد قريب باذن الله مع عودة المستويات الفنية المميزة التي كان الفريق الهلالي يقدمها وذلك حين تكتمل صفوفه بعودة المصابين جميعاً يتقدمهم الثنائي الدولي نواف التمياط وعبدالله الجمعان وحين ينسجم العائدون مؤخراً مع زملائهم امثال الدوخي والغامدي والشلهوب وحين يتم تدعيم قوة الفريق بلاعب اجنبي «مميز».
وقال سموه: لا توجد لدينا برامج ادارية خاصة لاعادة الهلال الذي تعرفه الجماهير قاطبة لكننا فعلنا ما يمليه الواجب علينا حيث قمنا بسد بعض الثغرات بلاعبين جاهزين.. ولعل الجماهير الهلالية شاهدت تألق عبدالعزيز الخثران في مركز الظهير الايسر وستشاهد قريباً اللاعب احمد الحربي في مركز الوسط المتقدم وهناك ايضا سعي جاد للتعاقد مع لاعب اجنبي كبير.. وسيكون الهلال في قمة حضوره مع اكتمال صفوفه باذن الله تعالى.
الخثران «مكسب» وبهذه الطريقة
«كسبنا» الحربي
وفي هذا الصدد اثنى سمو رئيس الهلال على العطاء الفني الكبير الذي قدمه اللاعب الجديد عبدالعزيز الخثران «المنتقل حديثاً من الشباب» في مباراتي النصر ثم الاتحاد ووصفه باللاعب المكسب وقال: انا متفائل جداً بهذا اللاعب الذي سيخدم الهلال سنوات باذن الله اضافة الى كونه موهوبا وصاحب خبرة ليست بالقليلة.
ثم تطرق لموضوع اللاعب احمد الحربي الذي نجح الهلاليون اخيراً في نقله لناديهم بعد فاصل طويل جدا من المفاوضات التي كادت ان تتعثر غير مرة.. وقال سبق ان ذكرت في تصاريح صحافية اننا قدمنا عرضاً رسمياً للنجمة مع بعض الاغراءات الاخرى بحثاً عن الظفر باللاعب الا انهم رفضوا.. ثم قدمنا عرضاً اخر بـ000 ،700 ريال مع بعض الاغراءات الاخرى لكنهم رفضوا وتشددوا في مطالباتهم المادية لكننا نحن لم نوافق فقررنا ايقاف المفاوضات الى ان يتم عرض اللاعب «نظاماً» على قائمة الانتقال حتى نقدم عرضنا الرسمي للجنة الاحتراف. بعدها تم الاتصال بالادارة النجماوية من قبل الامير بندر بن محمد وعرضوا عليه التنازل عن اللاعب بـ000 ،900 ريال على ان يكمل الموسم معهم لكني رفضت هذا الشرط وعرضت مبلغ 000 ،850 ريال على ان نستفيد نحن من مشاركة اللاعب هذا الموسم فقبلوا وسنقوم بالتفاوض مع اللاعب «الذي اصبح هلالياً» على مقدار المبلغ الذي سندفعه له.. وأنا شخصياً اعتقد ان الحربي احد اهم صفقاتنا لهذا الموسم حتى الآن لأنه لاعب صغير في السن ولديه القدرة على خدمة الفريق الكروي اكثر من 7 سنوات ان شاء الله. وبالمناسبة نحن في الادارة الهلالية حريصون كل الحرص على انتقاء لاعبين صغار ليكونوا دعامة في المستقبل خصوصاً وان غالبية لاعبي الفريق الهلالي الذين يمثلونه حالياً لن يستمروا في الملاعب اكثر من 3ـ4 سنوات لأنهم كبار نسبياً.
التمياط سيحترف في السد ب«شروط»!!
وفيما يتعلق بعرض نادي السد القطري بشأن رغبة مسؤوليه في التعاقد مع نواف التمياط بنظام الاعارة قال: لم نقرر اي شيء حتى الآن ومازلنا ندرسه لكنني أؤكد انني سأوافق على انتقاله للسد فيما لو دفع لنا القطريون مبلغاً يتجاوز 000 ،000 ،2 ريال «ادارة السد عرضت 000 ،800 ،1 ريال لمدة 4 اشهر» وان كنت شخصياً اتمنى ان يحترف التمياط او غيره من النجوم في اوروبا واعتقد ان هناك خطأ كبيراً ارتكبه الهلاليون برفضهم احتراف التمياط في نادي رودا الهولندي لأن خزينة النادي كانت ستحصل على مبلغ جيد جداً بخلاف المبلغ الذي كان اللاعب سيحصل عليه.
لم نطلب «الدوسري» وعلى رئيس
الشعلة ان «يثبت» او يعتذر!!
ونفى رئيس الهلال ان يكون هو شخصياً او احد من ادارته قد دخل في مفاوضات مع الاهلي بشأن الحصول على خدمات اللاعب سعد الدوسري «سدوس» كما نفى ان تكون الادارة الهلالية قد فاوضت ادارة الشعلة من اجل الحصول على توقيع هداف الدوري نواف الدعجاني.. وقال ان جميع ما ذكر حول هذا الامر غير صحيح البتة بل انني استغرب كثيراً من تأكيد رئيس الشعلة غير مرة بأن الهلال قد طلب اللاعب.. وأنا اطالبه بواحد من امرين اما ان يثبت لنا وللجميع هذه المفاوضات ويذكر اسم «الهلالي» الذي يقوم بالمفاوضات.. او ان يعترف بأنه أخطأ في حق الهلال باقحامه لاسمه بحثا عن تسويق لاعبه ويقوم بتقديم الاعتذار لنا ليتأكد الناس بأن الهلاليين واضحون وصريحون.
التوفيق يحالفنا لأننا لا «نسيء» للغير
ومن يتق الله يجعل له مخرجا *وّيّرًزٍقًهٍ مٌنً حّيًثٍ لا يّحًتّسٌبٍ}.
ثم واصل حديثه بقوله: مع الاسف هناك من يظهر بعد المباريات او قبلها احيانا ليسيء للآخرين وما اكثرهم هنا لدينا.. بينما في دول اخرى متقدمة رياضياً يحمل الاداريون واللاعبون انفسهم مسؤولية الخسارة اذا حدثت حتى ولو كان هناك خطأ تحكيمي تسبب في الخسارة.. حتى انني تابعت لقاء تلفزيونياً مع لاعب غير عربي كان يحمل نفسه وزملاءه مسؤولية الخسارة رغم ان الحكم ساهم في حدوثها!!
ثلاثة ملايين ل«ثالث المحترفين»
وعما اذا كانت لدى ادارته النية في التعاقد مع لاعب اجنبي ثالث لدعم قوة الفريق الكروي قال سموه: نعم لدينا النية في ذلك ونحن الآن ندرس ملفات عدد من اللاعبين.. والرغبة لدينا كبيرة في التعاقد مع نجم مميز يفيد الفريق وقد اجلنا ذلك الى ما بعد بطولة الخليج التي سيشارك فريقنا بها لعدة اسباب منها ان النظام لا يسمح بمشاركة اللاعب المحترف في البطولة ما لم يكن اسمه مقيدا في الكشوفات قبل شهر على اقل تقدير ولذلك رأينا انه من الافضل ان نحضر اللاعب بعد الخليجية حتى لا يشارك معنا في مباراة او مباراتين ثم ينقطع حسب النظام ونكون ملزمين بدفع مرتب شهر له ونحن لم نستفد منه.. وخصوصاً ان ميزانيتنا «محددة» ولو احضرناه بعد بطولة الخليج سيكون عقده ل«4» اشهر مثلاً بدلا من 5 اشهر مع العلم بأننا كإدارة رصدنا مبلغا لن يتجاوز ال000 ،000 ،3 ريال لمن سيحترف في الفريق الفترة المقبلة.
سوماليا «أغلى» من ريفالينو!!
وواصل سموه حديثه في هذا الامر وقال: هناك مشكلة تواجه جميع الاندية وهي ان لاعبي الوقت الحالي اغلى بكثير من النجوم السابقين.. فلك ان تتخيل مثلا ان الهلال تعاقد في وقت مضى مع النجم العالمي الشهير روبيرتو ريفالينو بمبلغ اقل بكثير من سوماليا «!!» وكذلك بالنسبة للمدربين حيث ان المدربين في السابق كانوا ارخص بكثير من مدربي الوقت الحالي مهما كانت كفاءتهم وشهرتهم وتاريخهم.
هناك تنظيم جديد ل«العضوية»
ورداً على اقتراح يتعلق بامكانية تخفيض سعر بطاقات العضوية الشرفية الخاصة بالهلال الى مبلغ «000 ،10 ريال» مثلاً وهو مبلغ يستطيع دفعه من يرغب في حمل عضوية النادي الشرفية وبالتالي ستحصل الخزينة الهلالية على مبلغ «000 ،000 ،5» ريال سنويا فيما لو انضم 500 عضو فقط قال: هناك تنظيم جديد لبطاقات العضوية بجميع انواعها وبأسعار جديدة والموضوع برمته لدى وليد الحكير «أمين الصندوق وعضو لجنة الاستثمار» بالنادي.
التبرعات.. لم تعد مجدية!!
واستطرد يقول انا مقتنع تمام الاقتناع بأن نظام «التبرعات» المعمول به حاليا والذي تعتمد عليه الاندية اعتماداً كلياً لم يعد مجديا لأنه غير عملي ومهدد بالتوقف لذلك يجب استحداث مصادر ثابتة للدخل لأن الرياضة قادرة على تمويل نفسها بنفسها فيما لو طبقت بالشكل الصحيح وهذا شيء يدل على ان «التخصيص» امر لابد منه وستزيد موارد الاندية والجهات الرياضية اذا ما طبقت الخصخصة بحذافيرها وبنجاح تام.. واعني هنا بالنجاح استثمار حقوق النقل التلفزيوني وحقوق تسويق التذاكر والاعلانات وغيرها. وللمعلومية فالتخصيص وفقا لدراسات قمنا بها في لجنة تنمية الموارد سيساهم كثيرا في تطور الرياضة السعودية.. لكن التحدي الحقيقي هو الانتقال لمرحلة الخصخصة بسرعة.
يجب تغيير نظرة الناس عامة للرياضة
ومضى يقول: لكن قبل هذا كله يجب علينا ان نسعى لتغيير نظرة الناس عامة للرياضة لأنك لو سألت شخصا ما عن ماهية الرياضة وفائدتها لقال لك: انها تستغل اوقات فراغ الشباب وتبعدهم عن خطر الوقوع في المحظورات وتخفض نسبة الجريمة وقت الموسم.. الخ. بل ان الصحيح اضافة الى ما ذكر هو ان للرياضة تأثيرا كبيرا ومباشرا على الاقتصاد لما لها من قدرة واستعداد على تمويل خزانات الدول. وعموماً.. انا متفائل جداً وأشعر بوجود فرصة اكبر لتطوير الرياضة في بلادنا لتصبح احد اهم روافد الاقتصاد لدينا.
اخترت إدارتي بعناية فائقة
وتطرق الأمير عبدالله بن مساعد الى ادارته التي ستعمل معه والتي اعلن اسماء اعضائها منتصف شوال الماضي مؤكداً انهم جميعاً «أعضاء الادارة» على قدر كبير من الكفاءة والاهلية والقدرة على النجاح مشيراً الى انه اختارهم بعناية فائقة وبتأن تام وبعد دراسة مستفيضة. وقال جميع الاعضاء الذين اخترتهم اعرفهم شخصياً واعرف مدى كفاءتهم باستثناء عضوين فقط وهما يوسف القبلان والمستشار صالح الهدلق اما الاول القبلان فقد كان عضواً في احدى الادارات السابقة وعلمت انه من اكفأ الاداريين في حين سألت كثيراً عن الثاني «الهدلق» فوجدته احد الذين سيفيدون النادي كثيراً باذن الله تعالى.. وبالمناسبة ادرس امكانية تفريغ الامين العام احمد الخميس من عمله.
للثقافة والاجتماع نصيبها من الاهتمام
وواصل سموه حديثه بقوله لأن المؤسسات الرياضية اساساً «ثقافية واجتماعية» فمن الاولى ان تكون كذلك ولذا فقد اولينا هذا الجانب اهتماماً كبيراً ستظهر نتائجه في المستقبل وقد بدأنا بتنظيم سلسلة من الزيارات لبعض المؤسسات الاجتماعية والطبية بدأناها بزيارة لمركز الملك فهد لأورام الاطفال ولدينا توجه كبير لعقد ندوات ومحاضرات ثقافية ودينية داخل مقر النادي كما ستكون الجماهير على موعد مع امسية شعرية لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز قريباً ان شاء الله.
شريط فيديو خاص بكل لاعب
وكشف رئيس الهلال في لقائه بمنسوبي الجزيرة ان الادارة الهلالية بصدد الاتفاق مع احدى الشركات تقوم بموجبه الشركة بتصوير لقطات خاصة لكل لاعب هلالي على حدة في المباريات وذلك من اجل الاستفادة من هذا الشريط لعلاج اخطاء اللاعبين من جهة وليكون توثيقاً لمسيرته.
كما سيكون هناك لقطات خاصة للحكام والتحكيم لكشف اخطائهم اذا ما حدثت.
هؤلاء أول المكرمين
وفيما يتعلق بالتوجه الهلالي لتكريم من خدموا هذا الكيان في سنوات مضت قال سموه: بالفعل سيكون الحفل الشهري الاول مخصصاً لتكريم صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز احد رؤساء النادي السابقين ورئيس مجلس اعضاء الشرف حالياً اضافة الى الكابتن سلطان بن مناحي احد ابرز نجوم الكرة سابقا الى جانب عبدالله بن بخيت نجم فريق السلة قديما ود. ابراهيم البابطين نجم الكرة الطائرة في سنوات مضت.. كما سنقوم في ذات الحفل بتكريم دار الايتام احدى الجمعيات الخيرية في المملكة.
لقطات من اللقاء:
** كان سمو رئيس الهلال حريصاً جداً على الالتزام بمواعيده بدقة متناهية واتضح ذلك من خلال الاتصالات الهاتفية التي تلقاها اثناء الزيارة.
** كشف عن عشقه الكبير للعبة «كرة القدم الامريكية» اولاً ثم كرة السلة ثانياً.. الى جانب عشق جميع الرياضيين كرة القدم.
** قال يسعدنا كثيراً ان تقدم الفرق الاخرى كل ما لديها امام الهلال وأن تستعد استعدادا خاصا لأن هذا يعني ان الهلال هو الافضل والاقوى.
** وقال ايضاً: هناك من حاول تقديم النصائح لي في محاولة لثنيي عن قبول رئاسة الهلال.
** شدد كثيراً على ان الاخلاق هي اساس الرياضة وهي اهم بكثير من مسألة الفوز والخسارة.
** أكد مجدداً على ان الهلال يعتز بعلاقاته مع جميع الأندية ولكن بشرط ان لا يتضرر من هذه العلاقة.




المسيلم مدافع جديد سجل في الكشوفات الهلالية
السليم رئيساً للبعثة في قطر والجمعان يشارك أمام الرائد
الحربي أدى أول تمرين ومشاركته في بطولة الخليج يحددها بالاتشي


* كتب - أحمد العجلان:
انخرط اللاعب الشاب أحمد الحربي في تمارين فريقه الجديد الهلال وأدى التمرين كاملاً ولم يتضح على اللاعب أي نقص للياقة بينما أحس زميله المدافع عبدالله سليمان بآلام في عضلة ساقه اجبرته على الخروج من التمرين باتجاه غرفة العلاج وكان تمرين يوم أمس لياقي قوي قبل ان يضع المدرب بعض تمارين التكتيك إلى ان انتهى التمرين بمناورة مصغرة.
أسماء الخليجية لم ترفع
أكد مدير الفريق الهلالي منصور الأحمد ان اسماء اللاعبين الذين سيشاركون في بطولة الخليج لم ترفع بعد مؤكداً أنه لازال هناك فرصة لدخول اللاعب الجديد أحمد الحربي مع مجموعة المشاركين في البطولة متى ما رأى المدرب أهمية ذلك.
السليم رئيس البعثة للخليجية
يترأس الاستاذ أسامة السليم بعثة نادي الهلال المشاركة في كأس الخليج بعد أكثر من عشرة أيام وينتظر أن تعلن الادارة ذلك خلال الايام القادمة اذا سارت الامور بشكل طبيعي.
ظهير أيسر في الكشوفات
سجل مساء أمس في كشوفات نادي الهلال اللاعب أحمد المسيلم وهو من مواليد 1405هـ وجاء تسجيله في كشوفات درجة الشباب وهو احد لاعبي حواري الاحساء.
المغادرة لبريدة الخميس
يغادر الفريق الهلالي إلى بريدة للعب مواجهة الرائــد يــوم بعد غد الجمعة وذلك بعـد تمـرين الفـريق الذي سـيقام عصراً علماً بأن مباراة الرائد عصر يوم الجمعة.
الجمعان يشارك أمام الرائد
يشارك مهاجم الهلال الهداف عبداللــه الجمعان في مباراة الفريق القـادمة امــام الرائــد وذلك بعد ان ارتفعت لياقـته بشكل كبيـر واصـبح جاهزاً للمشاركة .
واتضح من خلال التمارين الهلالية ان الجمعان لا يعاني من أي مشاكل مع بالاتشي بل على العكس من ذلك.




كل يوم كلمة
كيف اعتذر النصر عن دعم المنتخب؟
عبدالعزيز الهدلق


قد نختلف رياضياً حول بعض الأشياء التي تخضع للميول والعاطفة والاجتهاد الشخصي في تفسير بعض الأمور القابلة لتعدد الرؤى، لكن الشيء الوحيد الخارج عن نظام الاختلاف هو المنتخب الوطني الذي يجب أن تتوحَّد من أجله كل الرؤى والأفكار والميول والانتماءات، وأن تكون له الأولوية والأفضلية في كل شيء، ولا يجب أن يخضع لأي اختلاف في حتمية دعمه والوقوف بجانبه. وهذه من البدهيات التي يعرفها الجميع ولست هنا في صدد تقديم درس في الوطنية، ولكنها مقدمة لا بد منها لتفسر استغرابي من الاعتذار النصراوي المفاجئ لإدارة منتخبنا الوطني للشباب عن أداء المباراة التجريبية مع المنتخب الذي يستعد حالياً لنهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام بدولة الإمارات العربية المتحدة.
فليس مقبولاً أي عذر لتبرير أي عمل أو فعل لا يعضد المنتخب ولا يصب في سياق الوقوف معه والشد من أزره. فالنصر كان يستطيع أن يلاعب منتخب الشباب بفريقه الأول أو رديفه أو حتى بفريقه للشباب، فكل الخيارات كانت أمامه مفتوحة لدعم المنتخب إلا خيار الاعتذار ولكنه للأسف كان الخيار الأول والوحيد الذي لجأ له.
وهذا الفعل لا يجرح ولا يخدش الوطنية في نادي النصر لأننا لا يمكن أن نزايد في الوطنية على أحد، ولكنه حتماً تقصير وتقاعس ما كان يجب أن يحدث، فالأندية بجميع مكوناتها البشرية والفكرية والمادية والإنشائية هي من الوطن والى الوطن ولا يجب أن نبخل على الوطن بقليل من كثير أعطانا إياه.
أرجو ألا يكون الانغماس في الذات والأنا قد جعلنا ننسى أشياء أكبر وأهم. والله المستعان.




السهل الممتنع
أي رئيس يقصد؟!
صالح السليمان


استقرار أحوال الهلال الفنية والادارية أصبحت مثارا للحسد والغيرة.. فبعد محاولات الايقاع بين مدرب الهلال من جهة ونجوم الهلال من جهة أخرى.. وبين نجوم الهلال أنفسهم.. اتخذت محاولات زرع الفتنة والشقاق مسارا مختلفا وهدفا آخرا ألا وهو رئيس الهلال الجديد.. هذا الرئيس الذي آثار الرعب لأنه يقدم انموذجاً جديداً ومختلفاً عن الصورة النمطية والتقليدية المعروفة لدينا عن رؤساء الأندية.. وعلى الرغم من أنه «أي رئيس الهلال» شاب متعلم وواعٍ ويحمل شهادة رفيعة في الهندسة ورجل أعمال مرموق ولا يمكن استلابه بهذه الأساليب الصبيانية.. إلا أنه وبعد فشل المحاولة الأولى للايقاع بينه وبين عضو الشرف الفعال.. أتى هذه المرة مستصحفاً ليحاول الايقاع بينه وبين قطاع من الصحف الرصينة.. وكذا الايقاع بينه وبين الرؤساء السابقين.. حيث قال:
«يبدو أن الهلال مقبل على فترة زاهية ومرحلة جديدة تنهي مرحلة متردية عاشها الأزرق في ظل قيادات رياضية هلالية سابقة ويبدو ان التعامل الراقي للرئيس الجديد سيصطدم بالصحافة.. لأنها تريد رئيساً يهاجم النصر وينتقص من حق الاتحاد والأهلي ويمارس ضغوطاً على الأندية الأخرى.. تريده يهاجم الحكم الفلاني لأن ميوله ليست هلالية بحتة والمعلق الفلاني لأنه قال حقيقة ما تريده بدرجة متعصب لا يملك من أمور الرياضة شيئاً».
يا ساتر كل هذا يفعله رؤساء الهلال..؟
أي هلال يتحدث عنه هذا المدلس؟ هل هو هلال عمان أم هلال البحرين..؟ على الرغم من أني أجزم ان رؤساءهم لا يمكن أن يكونوا بهذا التعصب وضيق الأفق.
فهو هنا يقذف رؤساء الهلال السابقين للرئيس الحالي ويفتري عليهم بما هو ليس حق.. واخرهم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي هذا الشاب الخلوق الذي شهد له الرياضيون بمثاليته.. أصبح لدى هذا المستصحف متعصبا يهاجم الحكام والأندية والمعلقين «ربما يقصد البكر»..
أنا أجزم انه تخيل أحد رؤساء الأندية وكتب ما كتب وعندما انتهى عدل اسم النادي الى اسم النادي الآخر..
هكذا يكون الاسقاط والتضليل.. مطبقا «رمتني بدائها وانسلت»..!
قناة الهلال!
قبل فترة ليست قصيرة أعلن الأستاذ فواز المسعد إبان ترؤسه للهلال عن عزم النادي اطلاق قناة فضائية خاصة بالهلال ونشاطاته.. الفكرة الهلالية شجعت بعض الأندية الأخرى على تطبيقها وبدأت باتخاذ الاجراءات العملية لتنفيذها.. الهلال صاحب الفكرة آثر التريث قبل تدشين القناة ودراستها دراسة مستفيضة من جميع الجوانب مع مسؤولي تلفزيون art.. خصوصا ان الهلال هو أكثر الأندية ترشيحا ان تنجح القناة الخاصة به.. نظرا للشعبية الهائلة التي يتمتع بها والمنتشرة أفقيا في جميع مساحة المملكة وخارجها.
وقد قدمت شبكة الانترنت والمواقع الحوارية والرياضية الخاصة بأندية المملكة قياسا شبه دقيق لشعبية الأندية.. خصوصاً ان الدخول على تلك المنتديات متاح من أي مكان في المملكة أو العام.. فعدد أعضاء المنتديات الهلالية يفوق وبشكل كبير جداً مواقع الأندية الأخرى.. على الرغم من أن كثرة المواقع الهلالية وانتشار جماهيره بينها.. بل اطلعت على دراسة كشفت ان موقعا كموقع شبكة الزعيم عدد أعضائه المسجلين فيه يفوق عدد أعضاء منتديات الأندية الكبيرة الأخرى مجتمعة.. مع عدم اغفال شبكة الهلال المتميزة.
إلا ان الجماهير الهلالية تتساءل عن كيفية انطلاقة هذه القناة وكيفية استقبالها..؟
هل ستكون من خلال «دش» خاص بها..؟
لأن هناك قلقاً وخشية من استغلال اسم الهلال وشعبيته الضخمة للترويج لقنواتهم الأخرى الكاسدة.. باشتراط الاشتراك بها.. لذا أرى ان على ادارة الهلال بحث هذه النقطة باستفاضة ولو تأخرت فكرة اطلاق القناة الى وقت آخر.. ووضع شروط تحفظ حقوق الهلال في الانفكاك من العقد عند الاخلال بالحقوق الأدبية ولجماهيره واستغلال اسمه بما لا يليق.. ولا أبالغ بالقول ان الهلال قادر على اطلاق قناة خاصة به من خلال امكاناته الذاتية والبشرية ومن دون تمريرها من خلال حزمة قنوات أخرى.
ويقولون لماذا زعيم..!!
- أوسكار استنكر الانتقادات الموجهة اليه.. بقوله انه تعادل لكن مع أكبر فريق بالمملكة.
- القدساويون قلقون ويتحدثون عن مأزق نتيجة غياب لاعبين اثنين عن مباراته مع الهلال عقب تأجيل مباراته مع الاتحاد.. «هذا القلق لم يحدث مع الاتحاد».
- تم اشاعة خبر ان سيرجيو المتمرد سينتقل خلسة للهلال عن طريق السد القطري.. «وين أذنك يا حبشي.. لزوم اجبار العضو الداعم على تسكيته بحفنة من الدولارات وهو ما حصل».
- ترويج مفاوضة الهلال لماطر «لاجبار النصر على منحه حقوقه».
- شوشان التونسي قلب دفاع القادسية تمرد على فريقه ورفض العودة.. فتم اشاعة ان الهلال فاوضه.. «والهلال لديه أبرز ثلاثة قلوب دفاع الشريدة سليمان خليل»..
- الدوحي يعاق في منطقة جزاء الاتحاد.. والعقيلي لا يصفر.. والهلال يخسر حقاً من حقوقه. والاعلام يتجاهل.. فالأمر عادي فهذا هو الهلال.
- الأهلاويون يرفضون الخسارة من الهلال أما الخسارة بسبعة من الاتحاد والقادسية فلا بأس بها.
ضربات حرة
- للهلال موقفان ايجابيان نحو الاتحاد خلال فترة وجيزة.. موافقته على تأجيل المباراة.. وعدم الاعتراض على ترشيحه لاستضافة بطولة العرب.. هكذا الهلال لا يستطيع الخروج عن جلده.
- لا أصدق ان الهلال في عهد ادارة الأمير عبدالله يطارد شاص أو ماطر أو سدوس.. واعتقد أنها لا تعدو أن تكون فبركات صحفية كالعادة.
- ليس المحك ان تحتسب ضربة جزاء على فريق وهو يتقدم بمجموعة أهداف.. بل المحك ان تكون جريئاً باحتساب ضربة جزاء صحيحة مؤثرة في النتيجة.
- احدى الصحف انتقدت فرحة سامي بهدفه على الرغم من أنها عادية جداً.. لأنهم يعانون عقدة مزمنة ومركب نقص أمام نجوم الأزرق.. ربما يريدونه يبكي إذا سجل.. لكنهم أيضا سيقولون جالس يتبكبك!
- مسفر المالكي مخرج مباراة الهلال والاتحاد أصر على فوز الاتحاد عندما اكتفى باعادة هدف نور فقط متجاهلا هدف الهلال..بعض المخرجين لديهم تعصب وغير متخصصين ويفتقدون للحس الكروي.
- استنكر الكثيرون الحركة المستهجنة التي عملها ظهير الاتحاد مع محمد نور كتعبير عن الفرحة بهدفه أمام الهلال.
- لحسن الحظ ان خسارة الرائد بالستة لم تكن من الهلال وإلا لأصبحت فيلماً هندياً جديداً.
- مع تساهل الحكام يبدو ان العصبية والنرفزة أصبحت صفة أصيلة لدى نور وبالذات أمام الهلال.
- الكوكب فارس الخرج قديما! بعد ان كان يفوز على فرق ممتازة بالأربعة.. أصبح يخسر بالخمسات من فرق درجة ثالثة.. ليل الكوكب ما أطوله.
- القادسية مفاجأة الدوري وأبرز فرقه.. من الدرجة الأولى الى قمة الممتاز.
- عودة الشيحان ودعم الفريق بلاعب أجنبي.. ستجعل الشباب طرفاً أكيداً في المربع.
- التخبط الاداري والتدريبي يقود الرياض سريعاً للأولى.
- ما زال أمام النجمة 30 نقطة.. فهل نرى منها انتفاضة عارمة قبل فوات الآوان.
- ناشئو فريق نجران صعدوا الى المدرجات واشتبكوا مع جمهورهم.. في سابقة غريبة.
- أحد الكتبة يحاول تبرير صعود هؤلاء الناشئين للمدرجات بدلاً من توجيههم وتوعيتهم.
- عنوان المقال السابق حصل فيه خطأ مطبعي يندر حدوثه!.




فــواصـل

* استنجدت إدارة الرائد بسمو رئيس النصر لمساعدتها في إنهاء إجراءات وصول لاعبيهم الأجانب بسرعة ليتسنى لهم المشاركة أمام الهلال هذا الأسبوع.
* زاد من تكالب الظروف السيئة على الأهلي قبل انطلاق منافسات البطولة العربية افتقاده لأبرز لاعبين في خط وسطه هما عبدالله الواكد وابراهيم السويد وبالأخص الأول الذي تم نقله من الشباب من أجل هذه البطولة.
* انفرجت أزمة أوسكار مع الإعلام بعد الفوز الاتحادي الكبير على الأهلي لكن هذه الأزمة سرعان ما عادت بعد مباراة الهلال.
* هل بدأ العد التنازلي السريع لنهاية اللاعب ابراهيم ماطر في الملاعب؟
* محلل فضائي قال في معرض تحليله لمباراة الهلال والاتحاد ان دفاع الاتحاد «للأسف» لم يراقب سامي الجابر بشكل قوي. لاحظوا كلمة للأسف التي عبَّر بها عن وضع دفاع فريقه المفضل !!!
* فريق شباب الهلال الكروي يبدو انه في طريقه للهبوط إذا لم يتدارك مسؤولوه أوضاعه بسرعة.
* الاستعانة بخدمات رضا تكر من الشباب ونواف الدعجاني من الشعلة وخالد بدرة من تونس في البطولة العربية إجراء أهلاوي تكتيكي رائع سيعمل على إعادة توازن الفريق في البطولة المهمة.
* أزمة ابراهيم ماطر ما زالت تحت السطح وستتصاعد حدتها في الأيام القادمة لتظهر أمام الملأ وسيجد ماطر نفسه وحيداً يواجه العاصفة.




صح لسانك

* منع ماطر من التدريبات وإحالته للتحقيق.
عنوان صحفي
مشروع إنهاء لاعب.
* ليس في عقد سيرجيو ما يجعله يلعب أساسياً.
أوسكار
لعب الرجَّال ترا «شيلتك» قربت.
* ليس هناك مقارنة بين ماتورانا ويردانيسكو.
أحمد الدوخي
ومن الذي يقارن الثرى بالثريا.
* أوسكار مشغول بدراسة الفرق العربية بالفيديو.
عنوان صحفي
وآخرون مشغولون بدراسة إنهاء عقده.
* الأهلي يحقق رغبة الدعجاني بالانتقال له.
عنوان صحفي
جزاه الله خيراً اللي انتشل هداف الدوري من الضياع






لا تأجيل للقاء القادسية حتى الآن ..إدارة النجمة تسلمت قيمة "صفقة" الحربي ..والاصابة تعاود سليمان



كتب - أسامة النعيمة:

تسلمت إدارة نادي النجمة ظهر أمس مبلغ ( 850ألف ريال) مقابل صفقة انتقال اللاعب (أحمد الحربي) وعلى ضوئها رفعت إدارة الاحتراف بالفريق في نادي الهلال أمس أوراق اللاعب إلى لجنة الاحتراف لاعتماد تسجيله رسميا حيث تم استخراج البطاقة الخاصة به والتي ستخوله المشاركة بدءاً من لقاء الرائد المقبل.
من جانبه شارك اللاعب (أحمد الحربي) عصر امس بالحصة التدريبية الاولى له مع الفريق، حيث استقبله المدرب (بلاتشي) ودار حديث بينهما، إلى جانب لقائه بزملائه اللاعبين الذين تم التعريف بهم عن طريق مدير الكرة منصور الأحمد، وتم إدراج (الحربي) ضمن القائمة الأساسية التي تؤدي تدريباتها عصراً، وسيتم تحديد قرار مشاركته بلقاء الرائد بعد التأكد من جاهزيته.
وعلى صلة بالموضوع لم يكمل لاعب الفريق (عبدالله سليمان) تدريب الأمس عندما خرج متأثرا باصابة بسيطة لن تعيقه عن لقاء الرائد القادم، فيما تواجدت جميع العناصر الهلالية بالتدريب للمجموعة الاساسية وتم تحويل عشرة لاعبين الى فترة التدريب المسائي ابرزهم (العمودي، الشهراني، القنات، فاضل العلي، ذياب مجرشي، الماس).
وتجري محاولات هلالية ليتم ادراج اسم اللاعب (أحمد الحربي) ضمن قائمة اللاعبين المشاركين بالبطولة الخليجية بقطر. من جانب آخر سرت امس شائعة بنادي الهلال عن اعتذار النادي عن البطولة الخليجية العشرين بقطر التي تنطلق بعد ( 12يوماً) إلا ان مصادر هلالية نفت ذلك مؤكدة ان الهلاليين يجهزون أنفسهم للمنافسة على لقب البطولة، ولا توجد أسباب مقنعة للاعتذار.
وعلى صعيد آخر لم يتلق نادي الهلال حتى مساء أمس اي اشعار يفيد بتأجيل مباراته الدورية الأخيرة أمام القادسية قبل الذهاب للبطولة الخليجية والتي ستكون يوم الاربعاء المقبل بالرياض حسب تأكيدات مدير الكرة منصور الأحمد.
فيما حددت ادارة الكرة عصر غدا الخميس موعد مغادرة الفريق الي القصيم عقب أداء حصة تدريبية بالنادي. وفي شأن آخر تواجد مساء أمس بمقر النادي عدد من لاعبي الهلال القدامى في اطار الزيارات التي ينظمها النادي للالتقاء بالادارة وبعض اللاعبين لمختلف الالعاب ومن ضمن اللاعبين الذين حضروا للنادي (عبدالرحمن بن أحمد، فهد السليمان، ناصر الموزان، سلطان الراجح، ساكت العريعر).




أوربت " تشفر " لقاء الرائد والهلال


تنقل قناة اوربت الرياضية (رقم 19) حصريا ومباشرة لقاء الرائد والهلال المقام بمدينة بريدة في الثالثة من عصر يوم الجمعة القادم وذلك ختام مباريات الدور الاول لمنافسة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وسيعلق على اللقاء المعلق الرياضي ناصر الاحمد.
وسيكون مشاهدو اوربت الرياضية على موعد مع اللقاءات والحوارات الميدانية المباشرة والجريئة، مع لاعبي واداريي الفريقين قبل وبعد المباراة.




"الرياض" تميزت بخبر التعاقد مع ايانكادي ولنكو ..
الأمـريكي (راندي) يدرب سلة الهلال


كتب - سلطان العتيبي:

تجري إدارة نادي الهلال لكرة السلة حالياً مفاوضات مكثفة مع المدرب الأمريكي راندي لقيادة فريق السلة والمدرب راندي سبق ان درب المنتخب السعودي وكذلك نادي الاتحاد وحقق معه العديد من البطولات وتأتي هذه المفاوضات في إطار سعى الهلاليين لإعادة فريق السلة لسابق عهده من خلال المنافسة على البطولات ويدرب راندي حالياً فريق جبل طارق في أسبانيا.
من جهة أخرى، وصل أمس اللاعب الأمريكي ايانكادي وتاكو للاحتراف في صفوف الهلال ويلعب ايانكا في الدوري الأمريكي لكرة السلة وسبق الاحتراف في فريق بوسطن كما ان الإدارة الهلالية تعاقدت مع مواطنه (لنكو جمال دنك) وهو يلعب أيضاً في الدوري الأمريكي.
وكانت الرياض قد أشارت إلى تعاقد الهلال مع اللاعبين يوم الاثنين قبل الماضي.




حتى لا يخسر الهلال موهبة جديدة!!




شحذ الهلاليون خلال الفترة الماضية الهمم هنا وهناك من أجل اتمام عدد من الصفقات المحلية بحثاً عن تعزيز صفوف الفريق الأول وعدم تأثره بأي ظرف كان وقد نجح الهلاليون بذلك الى حد كبير كون مفاوضاتهم مع الأندية واللاعبين اتسمت بالجدية والوضوح والحسم دون (تسويف) أو تردد وكان لاعب النجمة أحمد الحربي آخر الصفقات المحلية حسب تصريحات الأمير عبدالله بن مساعد التي يتمها الهلال وفي الوقت الذي نشيد بمثل هذه التحركات خاصة عندما نأخذ بيد (الموهبة) كالحربي من ناد لا نقول عنه صغيراً في تاريخه ومكانته وقليلاً في جماهيره انما ضعيف في امكاناته وبعيد عن الإعلام بعض الشيء فإننا نتساءل.. هل ينجح الحربي في اثبات وجوده على ناديه الجديد وهل يكون الهلال بوابة العبور نحو المنتخب الأول.. كل الدلائل تشير الى ان المهاجم القادم من نجمة عنيزة سيواجه صعوبات عدة لأسباب كثيرة منها وضع الهلال والأجواء الإعلامية والجماهيرية واستمراره تحت المجهر وأيضاً مدى تقبل الحربي لكل الانتقادات والاشادات التي ربما لم يتعود عليها في فريقه السابق ولا ننسى ايضاً مشاركته وسط نجوم يعدون من أعمدة المنتخبات السعودية وهنا يكون الحمل ثقيلاً على مهاجم الهلال الجديد ولكنه حتماً سيستطيع وضعه على ظهره دون عناء مع الصبر والتأني وعدم الاندفاع تجاه بعض الأشياء كالرغبة باللعب أساسياً مجرد ارتدائه للشعار الأزرق لأن الاستعجال سيفقده أشياء كثيرة قد تنعكس عليه وعلى معنوياته بشكل سلبي وهنا يخسر نفسه وتخسر الكرة السعودية احد اللاعبين الجيدين ايضاً ولا ننسى التعاون مع الأجهزة الإدارية الفنية وزملائه اللاعبين لأن ذلك سيعينه على تجاوز الكثير من العقبات وبمناسبة الحديث عن التعاون بين اللاعبين فإنني مازلت أتساءل عن فشل العديد من النجوم في خط الهجوم عندما ينتقلون لنادي الهلال بعدما كانوا مميزين في انديتهم ويشار لهم بالبنان وأعتقد ان الأمثلة موجودة ولا داعي أن نذهب بعيداً عن تجربة الهويدي وبشار والحمروني وروني والعلي وأخيراً (سوماليا) في الهلال وان كان الأخير دون المستوى المأمول وهل عدم التعاون من بقية العناصر الأخرى أثّر عليهم ثم لماذا حتى الآن لم ينجح أي مهاجم يأتي من ناد آخر مع الهلال؟! مع الأسف نلاحظ في معظم المباريات أنه لا يوجد تعاون في خط الهجوم الهلالي ومن هنا نشاهد الأداء الفردي وضياع الهجمات بطريقة غير مقبولة وغير ذلك فإن الفردية وعدم وصول الكرة بالوقت المناسب حطم معنويات بعض المهاجمين كحسين العلي.
هناك أكثر من مشجع هلالي يؤكد أن بعض المهاجمين في الفريق يخشون على مراكزهم لذلك لا يتعاونون بالشكل المطلوب مع من حولهم ومع اللاعب القادم من ناد آخر وفي هذه الحالة يكون الهلال الخاسر الأكبر داخل الملعب وأيضاً على مستوى خزينته التي يدفع منها ملايين الريالات بحثاً عن تعزيز صفوفه وإذا كان كلام هذا المشجع صحيحاً فأين دور الجهاز الفني ولماذا لا يحاسب اللاعب الباحث عن مصلحته بالدرجة الأولى دون الحرص على الأداء الجماعي؟!.
كل ما أخشاه على حربي النجمة ان يمارس معه نفس الدور وبالتالي يخسر الهلال لاعباً مهماً صرف جراء انتقاله اكثر من مليون ريال فهل انتبه أصحاب القرار لذلك؟!.
للكلام بقية
البعض نجح في (إرهاب) الحكام والتفت الآن بهدف تكميم أفواه بعض المعلقين المميزين.
لأول مرة في تاريخ الصحافة الرياضية يتحول (مراسل) عياناً بياناً للدفاع عن ناديه وعبر من؟! عبر جهاز رسمي!!
ماذا لو فعل ذلك احد الصحفيين الذين لا يتفقون مع ميوله، اترك الجواب لكم؟!!
أظن ان ادارة الأمير عبدالله بن مساعد عرفت الآن من الذي وراء إحراق بعض اللاعبين في خط الهجوم والحكم عليهم بالفشل!!
أولئك (المراسلون) الشجعان الذين يهاجمون نجوم الوطن بسبب ودونه طأطأوا الرؤوس امام عبارات الخوجلي ولم يجرأ أي منهم على قول الحقيقة وعلى ما يبدو ان كلام هذا الحارس موجه لهم بالدرجة الأولى




قـول عــلــى قـول


نخادع أنفسنا اذا تصورنا اننا سنبقى في الصدارة
عماد المحيسن

يازين الصراحة والصدارة!


اعتزالي الكرة نهائيا في ختام هذا الموسم.
يوسف الثنيان

ومن وين لنا اللي يسأل ويقول كيف الحال؟


لاعبونا انقذوا الاتحاد من هزيمة محققة.
منصور الاحمد

بعض لاعبيكم انقذوكم من الخسارة ياسعادة المدير!!


اوسكار جامل ماريليو والاتحاد الضحية!
منصور البلوي

أجل مشوه قبل عيد الضحية!


الدعيع هو السبب في تراجع مستواي
حسين الصادق

السبب ابوزايد اللي حولك للدكة!


عرض الاتحاد مشكلتي مع الهلاليين.
أحمد الدوخي

مشكلتك في العرضيات اللي دايم حول الساعة!






التشيلي سالازار يصل غدا
عودة الجمعان أمام الرائد .. وإصابة تبعد سليمان عن الهلال
الحربي شارك في التدريبات وبلاتشي يعتمد عليه في المباراة المقبلة




الرياض - خالد الجابر

يصل غدا الخميس اللاعب التشيلي سالازار "مهاجم" للرياض ليخضع لتجربة ميدانية قبل توقيع الادارة الهلالية عقدا احترافيا معه في الفترة القادمة في بطولة مربع غرب اسيا التي يستضيفها العين الاماراتي.
وعلى صعيد التدريبات شارك لاعب فريق الهلال المنتقل حديثا للزعيم احمد الحربي (21) عاما في تدريبات الفريق بعد ان وقع في كشوفاته رسميا واصبح بمقدوره مشاركة الفريق بدءا من لقاء الرائد يوم الجمعة القادمة واظهر اللاعب استعدادا بدنيا ولياقيا جيدا وكان بلاتشي قد استدعاه للتدريبات التي تؤديها العناصر الاساسية 22 لاعبا في فترة العصر والتي شارك ايضا فيها عبدالله الجمعان الذي ستشهد الملاعب عودته في لقاء الرائد القادم بعد ان ابعده بلاتشي عن مباراة الاتحاد لزيادة وزنه.
كما تعرض المدافع عبدالله سليمان لاصابه بسيطة في الساق اضطر على اثرها مغادرة المران لوحدة العلاج الطبيعي




اعتمد على لاعبي الخبرة
بلاتشي يكشف ماتورانا




الدمام - علي اليوسف

فريق الهلال وبرغم مروره بالنكسة التي جاءت به في بداية الموسم الرياضي إلا أن كل ذلك لم يحبط عزيمة الفريق بل تجاوز اللاعبون ما حدث من تغير إداري وكذلك تغيير الجهاز الفني تم بوقفة اعضاء شرف النادي ليدخل الدوري ويثبت اقدامه جيدا في المقدمة ويتجاوز المباريات القوية بامان من خلال تعادلين مع الاتحاد والنصر وفوز على الأهلي.
الهلال ومن خلال الاستقرار الذي عاد الى الفريق لم يبحث الاستغناء عن نجومه أصحاب الخبرة كما كان متوقعا إبان اشراف الكولمبي ماتورانا والذي كان يسعى الى الاعتماد فقط على اللاعبين الشباب ولكن بعد مجيء بلاتشي مع كل أفكار ماتورانا فمزج الشباب بالخبرة فتوالت النتائج الجيدة والتي من خلالها استطاع الهلال المنافسة على الصدارة.
مشجعو الهلال أكدوا أن هذا الاستقرار لم يكن مطلوبا للمنافسات المحلية فقط بل لأن الفريق مقبل على بطولات خارجية تتطلب استقرارا يشرف كرة القدم السعودية




الأهلي يسعى إلى ضم الجمعان قبل البطولة العربية



جدة - علي السلمي
دخل مهاجم الهلال اللاعب عبدالله الجمعان دائرة اهتمام الاهلاويين الذين ابدوا رغبتهم في ضم اللاعب الى صفوف الفريق بنظام الاعارة حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي لاسيما في ظل ابتعاده عن فريقه الهلال في الوقت الحالي بسبب الخلاف القائم بينه وبين المدرب الروماني ايلي بلاتشي.
وكشفت مصادر مطلعة ان اللاعب اجرى اتصالا بشخصية اهلاوية قبل فترة وجيزة اكد من خلاله رغبته في الانتقال للاهلي, واشارت المصادر الى ان الادارة الاهلاوية ربما تبت في الموضوع خلال الساعات المقبلة.




الرائد والهلال حصريا ومباشرة على اوربت الرياضية

تنقل قناة اوربت الرياضية (رقم 19) حصريا ومباشرة لقاء الرائد والهلال المقام بمدينة بريدة في الثالثة من عصر يوم الجمعة 14 من ذي القعدة الموافق 17 من يناير الجاري وذلك في ختام مباريات الدور الاول لمنافسة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وسيعلق على اللقاء المعلق الرياضي ناصر الاحمد.
الرائد في المركز قبل الاخير برصيد 7 نقاط فقط اما الهلال فيأتي في المركز الثالث برصيد 25 نقطة وسيكون مشاهدو اوربت الرياضية على موعد مع اللقاءات والحوارات الميدانية المباشرة والجريئة مع لاعبي واداريي الفريقين قبل وبعد المباراة.






الهلال يتنازل عن اللاعب مقابل استرداده 50 ألف ريال
الاتحاد ينهي مشكلة المولد ويسجله في قائمته العربية


جدة: عبدالقادر الشيخي
وقع لاعب الهلال ماجد المولد عقد انتقاله رسمياً لنادي الاتحاد صباح أمس أمام لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك مقابل 50 ألف ريال سيتم ردها لصالح نادي الهلال الذي قدمها في وقت سابق للاعب الذي وقع في كشوفات الهلال قبل أن يوقع لصالح الاتحاد، مما حدا بالهلال لمطالبة اللاعب برد المبلغ الذي تلقاه من النادي.
وكان الهلال قد تقدم بشكوى بحق اللاعب للجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين أكد فيها تمسكه باللاعب، إلا أن اتصالاً هاتفيا أجراه مشرف عام كرة القدم في نادي الاتحاد منصور البلوي بمسؤولي الهلال أدى لتفاهم الطرفين على التنازل عن اللاعب لمصلحة الاتحاد.
من جهته سارع الاتحاد لإدراج اللاعب ضمن قائمة لاعبيه الذين سيشاركون في البطولة العربية الأولى المدمجة للأندية التي تقام بضيافة الاتحاد ابتداءً من بعد غدٍ الجمعة.




مع تمنيـاتنـا لكم بقضاء يوم سعيـد ومـوفق
ولقائنـا بكم يتجدد يوم الغد بمشيئة الله مع اخبار هلالية جديدة
مـع أحــلــى الـمُــنــى ..

[/c]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 15/01/2003 عند الساعة » 05:48 AM
  #2  
قديم 15/01/2003, 05:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصوت الهلالي
المشرف العام على منتدى مدمي الشباك
الموقع الرسمي للكابتن سامي الجابر
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: sami9.net
مشاركات: 4,692
الله يعطيكم ألف عافية على جهودكم

تقبلوا تحياتي ;)
  #3  
قديم 15/01/2003, 06:03 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/12/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 355
الله يعطيكم ألف عافية على جهودكم
  #4  
قديم 15/01/2003, 06:34 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
مشاركات: 54
يعطيـــكم الله الــف عافيـــة على الجهــود الجبـــارة ....
  #5  
قديم 15/01/2003, 07:01 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/07/2001
مشاركات: 1,204
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة الصوت الهلالي </u></center>
الله يعطيكم ألف عافية على جهودكم

تقبلوا تحياتي ;)</normalfont>

  #6  
قديم 15/01/2003, 07:36 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/05/2002
المكان: الـخـبــر
مشاركات: 439
شكرا لكم .. وبالتوفيق للزعيم
  #7  
قديم 15/01/2003, 07:49 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/08/2002
المكان: قلوب الجميع
مشاركات: 1,281
الف شكرررررررررررررررررررررررررررررر
  #8  
قديم 15/01/2003, 08:27 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/03/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 337
إقتباس من مقال فياض الشمري:
إقتباس
هناك أكثر من مشجع هلالي يؤكد أن بعض المهاجمين في الفريق يخشون على مراكزهم لذلك لا يتعاونون بالشكل المطلوب مع من حولهم ومع اللاعب القادم من ناد آخر وفي هذه الحالة يكون الهلال الخاسر الأكبر داخل الملعب وأيضاً على مستوى خزينته التي يدفع منها ملايين الريالات بحثاً عن تعزيز صفوفه وإذا كان كلام هذا المشجع صحيحاً فأين دور الجهاز الفني ولماذا لا يحاسب اللاعب الباحث عن مصلحته بالدرجة الأولى دون الحرص على الأداء الجماعي؟!.كل ما أخشاه على حربي النجمة ان يمارس معه نفس الدور وبالتالي يخسر الهلال لاعباً مهماً صرف جراء انتقاله اكثر من مليون ريال فهل انتبه أصحاب القرار لذلك؟!.

بدينا في زرع الحزازيات بين اللاعبين ...
صدقوني لا هو ولا مقالاته ماهضمتها لأنه وأشكاله سبب نكسات الهلال ...
  #9  
قديم 15/01/2003, 08:55 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,474
الله يعطيكم مليون عافية على هذا الجهد اليومي

إقتباس
[c][/c]

شحذ الهلاليون خلال الفترة الماضية الهمم هنا وهناك من أجل اتمام عدد من الصفقات المحلية بحثاً عن تعزيز صفوف الفريق الأول وعدم تأثره بأي ظرف كان وقد نجح الهلاليون بذلك الى حد كبير كون مفاوضاتهم مع الأندية واللاعبين اتسمت بالجدية والوضوح والحسم دون (تسويف) أو تردد وكان لاعب النجمة أحمد الحربي آخر الصفقات المحلية حسب تصريحات الأمير عبدالله بن مساعد التي يتمها الهلال وفي الوقت الذي نشيد بمثل هذه التحركات خاصة عندما نأخذ بيد (الموهبة) كالحربي من ناد لا نقول عنه صغيراً في تاريخه ومكانته وقليلاً في جماهيره انما ضعيف في امكاناته وبعيد عن الإعلام بعض الشيء فإننا نتساءل.. هل ينجح الحربي في اثبات وجوده على ناديه الجديد وهل يكون الهلال بوابة العبور نحو المنتخب الأول.. كل الدلائل تشير الى ان المهاجم القادم من نجمة عنيزة سيواجه صعوبات عدة لأسباب كثيرة منها وضع الهلال والأجواء الإعلامية والجماهيرية واستمراره تحت المجهر وأيضاً مدى تقبل الحربي لكل الانتقادات والاشادات التي ربما لم يتعود عليها في فريقه السابق ولا ننسى ايضاً مشاركته وسط نجوم يعدون من أعمدة المنتخبات السعودية وهنا يكون الحمل ثقيلاً على مهاجم الهلال الجديد ولكنه حتماً سيستطيع وضعه على ظهره دون عناء مع الصبر والتأني وعدم الاندفاع تجاه بعض الأشياء كالرغبة باللعب أساسياً مجرد ارتدائه للشعار الأزرق لأن الاستعجال سيفقده أشياء كثيرة قد تنعكس عليه وعلى معنوياته بشكل سلبي وهنا يخسر نفسه وتخسر الكرة السعودية احد اللاعبين الجيدين ايضاً ولا ننسى التعاون مع الأجهزة الإدارية الفنية وزملائه اللاعبين لأن ذلك سيعينه على تجاوز الكثير من العقبات وبمناسبة الحديث عن التعاون بين اللاعبين فإنني مازلت أتساءل عن فشل العديد من النجوم في خط الهجوم عندما ينتقلون لنادي الهلال بعدما كانوا مميزين في انديتهم ويشار لهم بالبنان وأعتقد ان الأمثلة موجودة ولا داعي أن نذهب بعيداً عن تجربة الهويدي وبشار والحمروني وروني والعلي وأخيراً (سوماليا) في الهلال وان كان الأخير دون المستوى المأمول وهل عدم التعاون من بقية العناصر الأخرى أثّر عليهم ثم لماذا حتى الآن لم ينجح أي مهاجم يأتي من ناد آخر مع الهلال؟! مع الأسف نلاحظ في معظم المباريات أنه لا يوجد تعاون في خط الهجوم الهلالي ومن هنا نشاهد الأداء الفردي وضياع الهجمات بطريقة غير مقبولة وغير ذلك فإن الفردية وعدم وصول الكرة بالوقت المناسب حطم معنويات بعض المهاجمين كحسين العلي.
هناك أكثر من مشجع هلالي يؤكد أن بعض المهاجمين في الفريق يخشون على مراكزهم لذلك لا يتعاونون بالشكل المطلوب مع من حولهم ومع اللاعب القادم من ناد آخر وفي هذه الحالة يكون الهلال الخاسر الأكبر داخل الملعب وأيضاً على مستوى خزينته التي يدفع منها ملايين الريالات بحثاً عن تعزيز صفوفه وإذا كان كلام هذا المشجع صحيحاً فأين دور الجهاز الفني ولماذا لا يحاسب اللاعب الباحث عن مصلحته بالدرجة الأولى دون الحرص على الأداء الجماعي؟!.
كل ما أخشاه على حربي النجمة ان يمارس معه نفس الدور وبالتالي يخسر الهلال لاعباً مهماً صرف جراء انتقاله اكثر من مليون ريال فهل انتبه أصحاب القرار لذلك؟!.



مع إحترامي الشديد فهذه المقالة لم يكن لها أي داعي فهي تزرع الشكوك بدون فائدة

تحياتي للجميع ..



تفضل هنا لمشاهدة أخبار الرياضة السعودية لهذا اليوم
  #10  
قديم 15/01/2003, 09:13 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/12/2002
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 18
الله يعطيكم العافيه على هذه التغطيه الجميله




شكرأ من الاعماق



تحياتي لكم الراسي
  #11  
قديم 15/01/2003, 10:49 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
الله يعطيكم ألف عافيه
  #12  
قديم 15/01/2003, 10:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2002
المكان: UK, Reading
مشاركات: 3,691
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة عبدالله التميمي </u></center>
الله يعطيكم ألف عافية على جهودكم</normalfont>

  #13  
قديم 15/01/2003, 12:07 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/11/2002
المكان: قلــب كل هلالــي
مشاركات: 1,967
الله يعطيكم ألف عافية على جهودكم

تقبلوا تحياتي
  #14  
قديم 15/01/2003, 12:16 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,711
يعطيـــــــــكم العــــــــافية ،،
  #15  
قديم 15/01/2003, 01:05 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 555
الله يعطيكم العافية
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:44 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube