المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/01/2003, 04:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 11/11/1423 من الصحف

[c] [/c]

[c]بالاتشي يركز على التدريبات اللياقية ..والنيجيري جوزيف يقول:
أنا أفضل من صوماليا وهو يلعب لأنه برازيلي فقط!!
الحكير أحضرني للهلال لكنني فوجئت به يحولني لأندية الدرجة الأولى!
[/c]


* كتب.. أحمد العجلان:
اخضع المدرب الهلالي بالاتشي لاعبيه عصر يوم امس لتمارين لياقية قاسية قبل ان يلعبوا مناورة مصغرة اتجهوا بعدها الى مسبح النادي وقد تواجد جميع لاعبي الفريق في التمرين ولم يكن هناك اي غياب يذكر.
لاعب الحكير جوزيف بالنادي
تواجد في النادي مساء امس المهاجم النيجيري جوزيف الذي احضره وليد الحكير حيث شوهد جوزيف وهو يجوب انحاء النادي وقد تحدث لـ«الجزيرة» وابدى اللاعب استياءه الشديد من وضعه وقال احضرني الحكير لألعب للهلال ولكنني تفاجأت بأنه يذهب بي الى اندية درجة اولى وتساءل جوزيف لماذا يلعب صوماليا في الهلال؟! وقال انا متأكد لأنه برازيلي فقط فهو يلعب للهلال اما انا فلأني نيجيري لم يهتموا بي.
الجماهير تشكر الرئيس
ابدى عدد من جماهير الهلال سعادتهم بانتقال احمدالحربي للهلال وقد شكرت الجماهير الهلالية الرئيس على ما قدمه للهلال واحضاره للاعبين يدعمون النادي.
سالازار يصل نهاية الأسبوع
يصل المهاجم التشيلي ماريسيو سالازار الى الرياض نهاية الاسبوع ومن المرجح ان يصل يوم الخميس القادم ليخضع لتجربة مدتها 10 ايام ويتقرر بعد ذلك استمراره من عدمه، كما ان الادارة ستتعاقد مع الاجنبي الاخير بعد حوالي اسبوعين كما أوضح ذلك رئيس النادي الامير عبدالله بن مساعد الذي اكد ان التعاقد مع الاجنبي الاخير سيكون اثناء بطولة الخليج.
تمرين اليوم على فترتين
وضع المدير الفني للهلال بالاتشي تمارين الهلال ابتداء من اليوم على فترتين الفترة الاولى بعد العصر وتكون لـ22 لاعباً من الاساسي والفترة الثانية بعد المغرب وتكون للاعبي الفريق الرديف.....

[c] [/c]

[c]بعد أن وقّع للهلال.. الحربي لـ « الجزيرة »:
لو لم أكن واثقاً من النجاح لما أصررت على الانتقال للهلال
[/c]

*بعد توقيعه مباشرة يوم أمس في الكشوفات الهلالية لبى اللاعب أحمد الحربي دعوة«الجزيرة» وحضر وكان هذا الحوار الذي كان خلاله اللاعب واثقاً من قدراته وامكانياته ومؤكداً انه سيثبت انه صفقة رابحة فإلى اللقاء..
* كان لديك منذ البداية رفض لتوقيع عقد جديد من النجمة فما هو هدفك من ذلك؟
ـ لم يكن هناك رفض من جانبي وانما ما حدث هو ان تأخر النادي في تجديد عقدي كما تنص على ذلك اللوائح وهو اخباري بالتجديد قبل شهرين من نهاية العقد الحالي الأمر الذي لم يحدث من قبل النجمة وانما خاطبتني الإدارة قبل اسبوع واحد فقط من نهاية العقد.
في هذه الحال بالطبع لابد ان اكون قلقاً على مصيري لانك لاتدري ماذا سيحدث ولربما رفض النادي من جديد التجديد لاي سبب من الاسباب ولهذا لابد ان تعلم انت ماهو مصيرك وماذا ستعمل مستقبلاً.
ولا اخفيك القول لقد كانت لدي النية بالتوقيع للنجمة وتجديد العقد لفترة ثانية ولكن هذه المرة بشروطي التي سأفرضها على الإدارة وبالفعل اشترطت عدداً من الشروط التي لم يقبلوها فكان ان رفضت إدارة النجمة هذه الشروط. ومع هذا لعبت مباراة الشعلة والعقد سينتهي بعد المباراة ولعبت تلك المبارة وسجلت فيها هدفاً وبعد المباراة كانت لدينا مباراة امام الاهلي وواصلت التدريبات مع الفريق ولكنني فوجئت بأن الإدارة لم تبلغني بشيء حول التجديد مع النادي وهذا بالطبع دليل على رفضهم لشروطي وماحدث ان بلغت بنيتهم على وضعي على قائمة الانتقال خاصة وان عقدي انتهى بصفة رسمية قبل المباراة بيومين والفريق ذهب إلى جدة دون ان اكون ضمن الفريق خاصة وانني رفضت اللعب بعد نهاية العقد إلا بعد التوقيع بالشروط التي اريدها كما قلت ذلك سلفاً.
* وماذا حدث بعد ذلك؟
- بلغت من قبلهم بأن النادي يريد وضعي على قائمة الانتقال ويريدون الرد بسرعة على ذلك في تلك الاثناء عرفت وبطريقتي الخاصة عن دخول الهلال في مفاوضات مع النجمة برغم عدم ابلاغي بذلك.
* ولكن وعن طريق احد اعضاء مجلس الإدارة بلغني بدخول الهلال في مفاوضات مع النادي لنقلي إلى صفوفهم.
ولكن إدارة النجمة اخذت في البداية موقفاً سلبياً كون الهلال قد تحدث معك قبل ان تخطر إدارة نادي النجمة فهل حدث ذلك بالفعل وتحدث اليك احد الهلاليين قبل اخبار النجمة؟
- لم يحدث على الاطلاق ولكن انا عرفت بتلك المفاوضات الهلالية عن طريق احد اعضاء مجلس الإدارة دون ان يكون لدي أي علم بذلك ولكن ماحدث بالفعل هو ان إدارة الهلال تحدثت مع إدارة النجمة قبل ان تخطرني بأي شيء.
* ولكن ألم يتغير موقف إدارة النجمة معك بعد مفاوضات الهلال لهم بخصوصك؟
- بالتأكيد تغير موقف إدارة النجمة فبدأت تقدم لي عروضاً بهدف التأثير عليّ لقبولها ولكنني لم اعط أي اجابة حول ذلك ورفضت الإجابة الأمر الذي فهم على انها شروطي والإدارة موافقة على ذلك واجتمعوا بي لاعطائي عرض آخر وخرجت على انني اطلب مهلة للتفكير ولكنني وضعت في مخيلتي بأن الانتقال للهلال هو الخطوة القادمة مهما حدث خاصة وان النجماويين عرضوا على التجديد مقابل مبلغ مالي اقل من السابق وسنوات احتراف اطول.
ولكن بعد دخول الهلال بقوة بدأت إدارة النجمة بالتأثير عليّ عن طريق بعض المدربين الذين سبق وان اشرفوا عليّ ولكنني تمسكت برأيي وان الانتقال هو الخطوة التي سأقدم عليها بكل تأكيد.
* ولماذا أصررت على هذا الموقف مادامت لديك النية للتجديد للنجمة من قبل؟
- الحقيقة انني كنت اريد الانتقال للهلال منذ فترة ولكن كان هناك حديث من قبل البعض بأنه ربما كانت هناك تدخلات من قبل النصر والاتحاد كمنافسين للهلال ولكن عندما وصلني العرض من الهلال تأكدت بأن ماكنت اتمناه حدث وهو التوقيع للهلال ولهذا اصررت على الانتقال للهلال واستمرت المفاوضات بين الناديين إلى ان انتهت ولله الحمد بالانتقال للهلال وأنا الآن هلالي.
* وبعد انتقالك للهلال هل تعتقد بأنك ستلعب أساسياً مع الفريق الهلالي؟
- لا اخفيك القول كنت اعتقد بأن الاتحاد سيعرض عليّ اللعب له خاصة بعد ان كلمني شفهياً عضو شرف اتحادي ورفضت ذلك واعترفت له بأنني ارغب اللعب للهلال حتى وان جاءني عرض رسمي من الاتحاد ولكن اعتراضي كان بطريقة شخصية بيني وبينه لانني اعتقد بأنني سأجد فرصتي في الهلال بشكل اكبر وان كان التوفيق بيد الله دائماً وابداً حتى لو كنت مؤهلاً للعب فنياً كأساسي وانا كلاعب واثق من امكانياتي الفنية ولكن تبقى كما قلت العملية هي عملية توفيق من الله والحكم في ذلك ليس لي شخصياً.
* ولكن لماذا كان لديك الاصرار على اللعب للهلال بالذات دون غيره؟
- لعل ابرز الأسباب في ذلك هو جدية العرض الهلالي المقدم لي كذلك فضلت الهلال على غيره لأنني ارى بأن مستقبلي في الهلال بشكل كبير ولعل ابرز الاسباب على الاطلاق هم النجوم التي تلعب في صفوف الهلال وأي يلاعب يتمنى ان يلعب بجانبهم لانه يعرف بأنهم سيكونون مساعدين له بالارتقاء بمستواه الفني وتطوير مستواه فمثلاً هناك فرق كبير ان تلعب بجانب نجم كبير كسامي الجابر أو التمياط أو غيرهم من نجوم الهلال الكبار فهؤلاء هم نجوم بطولات وانجازات.
وانا كلاعب ألعب بمركز خلف المهاجمين فأنا احتاج لمسك الكرة في اطول فترة خلال المباراة وهذا بالطبع سيتضح بشكل واضح عندما العب مع هؤلاء النجوم وفي فريق كبير كالهلال.
* لقد صاحب انتقالك للهلال ضجة إعلامية كبيرة وظهرت على السطح وفي الوسط الرياضي اكبر مما كنت عندما تلعب للنجمة؟
- بالطبع عندما العب للنجمة لم يكن لدي حضور اعلامي وهذا لم اسع إليه على الاطلاق ولم اكن اريده ولم احبذه ولم اريد هذا الامر لأن هناك فرقاً عندما تحضر إلى ناد كبير كالهلال وقد وضع الغالبية بانك ستكون لاعباً كبيرا ومهما قدمت من مستوى فإن ردود الافعال ستكون متوقعة بأن تظهر بهذا المستوى ولكن عندما لا تظهر إلا بعد انتقالك فهذا سيعطيك دافعاً قوياً لتقديم الافضل والظهور بشكل لافت وهو الأمر الذي اريده بالطبع.
ولكن عندما انتقلت إلى الهلال اريد ان لا يصاحب انتقالي تلك الضجة الإعلامية حتى اقدم نفسي للهلاليين بكل هدوء واتمنى شخصياً أن اكون بمستوى تطلعات الهلاليين وان اكون عند حسن الظن بي في مستوى ما وضعت له واخترت بسببه لأن اكون لاعباً هلالياً.
* وماذا عن تمثيلك للمنتخبات الوطنية هل كان لديك حظ كبير في ذلك؟
- لعبت مع منتخبات الناشئين والشباب اما الأولمبي فلم يكن لدي حظ حيث تم تأجيل البطولة التي اخترت للمنتخب فيها.. مع منتخب الناشئين لعبت عندما كان المدرب اوتوفيستر مشرفاً عليه واخترت لمنتخب الشباب والاولمبي مع المدرب كارلوس بتشامي.
* وبعد انتقالك الآن لابد وانك لن تنسى نادي النجمة النادي الذي نشأت فيه وترعرعت فيه والآن الفريق لا يملك سوى نقطة في الدوري بعد مضي النصف الأول كاملاً ومهدد بالهبوط؟ وما هي اسباب انخفاض مسواه؟
- من المؤسف جداً أن يكون هذا هو مصير الفريق النجماوي الآن فالهبوط ربما يكون قريباً منه جداً في ظل الوضع الحالي الذي هو عليه وان كانت هناك امكانية لانتشاله من هذا الوضع وليس بمستحيل ابدا ولكن الصعوبة ما يتعرض له الفريق من خسائر وهزائم متوالية واعتقد بأن المشكلة التي يعيشها الفريق هي مشكلة نفسية قبل اي شيء آخر من جراء تلك الهزائم والهزائم جاءت من أخطاء .
* وهل هذه الاخطاء هي أخطاء مدربين أم ماذا؟
- المدربون متعودون على هذا الوضع لان الفرق الكبيرة فقط هي التي تحضر مدربين ذوي شهرة واسماء لامعة ومن خلال تدريبي مع عدد من المدربين لم اجد سوى مدرب منتخب الشباب باتشامي فهو الوحيد الذي اضاف إلي الكثير لانه مدرب كبير اما المدرب الذي يحضر إلى الفرق الصغيرة ليس بمدرب قوي وحضوره لاداء مهمة وقتية فقط دون النظر إلى النتائج فالمدرب يرى بأن الأمور التي تنزعج منها الادارة لا يريدها ولا يريد حدوثها على الاطلاق ولهذا تجده مدرب ليس بقوي سواء من الناحية الفنية أو القيادية وهذا بالطبع على قدر الامكانيات المحدودة لتلك الاندية الصغيرة ولكن ربما ينجح احدهم فقط وانتم تشاهدون الآن ليس هناك سوى خمسة فرق التي تؤدي بطرق تكتيكية كالهلال والاتحاد والقادسية وكذلك النصر في المباريات الثلاث الأخيرة فقط أما البقية فأداؤهم عادي.
ولهذا لو هبط فريق النجمة سيؤثر ذلك عليّ شخصيا لأني لا أريد أن يحدث ذلك لفريق النجمة.
فعشر سنوات ليست بقليلة كذلك اشقائي لا يزالون يلعبون للنجمة وهناك رجالات في النجمة لهم تقديريهم واحترامهم.
* اذا انت الآن لم تلعب منذ شهر تقريبا وبعد تسجيلك في الهلال الذي سيلعب في البطولة الخليجية وبالطبع لم يقدم اسمك ضمن الاسماء التي تم رفعها للمشاركة هل سيوثر ذلك عليك فنيا أم انها ستكون في صالحك للانسجام والاندماج مع الفريق مستقبلاً؟
- هناك فرق بين الفترة السابقة والآن فالسابق كنت متواصلاً في التدريبات مع الفريق وان لم اشارك اما الآن فان التدريبات ستكون تدريبات تجهيزية لان وكما هو معروف المباريات تختلف عن التدريبات من حيث العطاء وكذلك المجهود المبذول وان كنت اتمنى ان اشارك سريعا مع الفريق.
* وما هو رأيك في مستوى الهلال وتوقعاتك هل هو قادر على تصدر الدوري وان كان قد لعب مباريات اكثر عن منافسيه الاتحاد والقادسية؟
- انا شخصيا اتوقع ان يحصل الفريق الهلالي على الصدارة وان كان المنافس له فريق الاتحاد قوي ومن الصعب هزيمته ولكن ذلك يتطلب عدم التفريط الهلالي في النقاط ولكن عموماً ليس هناك خوف على الهلال في منافسته ووصوله إلى المربع الذهبي.
* مباراة الهلال والاتحاد الأخيرة والتي تعتبر قمة الدوري السعودي بعد مشاهدتك لها ألم يكن بودك ان تكون مشاركا في ذلك اللقاء؟
- بالطبع كنت اتمنى ان اكون احد لاعبي الهلال وعموماً لقاء الهلال بالنصر والأهلي والاتحاد كانت افضل من حيث الاداء الفني، وتبقى وجهة نظر شخصية.
* ما هي الكلمة التي توجهها لنادي النجمة ناديك السابق؟
- واجب ان اشكر إدارة نادي النجمة وزملائي اللاعبين على وقفاتهم معي عندما كنت لاعباً كما احب ان اوجه شكراً خاصاً للرئيس صالح الواصل الذي منحني الضوء الأخضر بالانتقال للهلال فهو شخص متفهم وذو خبرة واسعة.
كما اشكر الاداريين الهلاليين والنجماويين على الوصول إلى اتفاق نهائي بالموافقة بالانتقال إلى الهلال واشكر كل من وقف معي حتى ظهرت بهذا المستوى الذي اوصلني إلى الانتقال إلى صفوف الفريق الهلالي الذي يتمنى اللعب له جميع اللاعبين ولن انسى فريق النجمة الفريق الذي بدأت فيه منذ الصغر واتمنى له التوفيق والانتصار المستمر وان يبقى ضمن فرق الدوري الممتاز وان يبقى سفيرا لأندية القصيم.
واشكركم في جريدة «الجزيرة» على هذا اللقاء...



[c] [/c]

[c]منتخب الشباب يخسر من الهلال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة [/c]


** كتب ـ عبدالله المالكي:

خسر منتخبنا الوطني للشباب مساء أمس لقاءه الودي الأول أمام الفريق الهلالي بأربعة أهداف لثلاثة، وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الهلال بثلاثة أهداف لهدفين سجلها عبدالله الجمعان «هدفين» وحسين العلي، فيما سجل لمنتخبنا محمد المولد وفيصل السلطان وفي الشوط الثاني سجل السعران الهدف الثالث، وفي الوقت بدل الضائع أضاف البديل نواف التمياط هدف الترجيح للفريق الهلالي، وقد ظهرت المباراة بمستوى متوسط.
بدأت المباراة سريعة من الطرفين واعتمد الهلال في هذا اللقاء الودي على الدخول بتشكيلة مكونة من أحمد الجاسر في حراسة المرمى وأحمد خليل وفهد المفرح وذياب مجرشي وبندر المطيري ومنصور الشهراني ومحمد لطف وحسين العلي ووليد العمودي وعبدالله الجمعان وحسين المسعري، فيما دخل منتخبنا الوطني للشباب بتشكيلة مكونة من ياسر المسيليم وأحمد الجري وحمزة شكري وحسن هوساوي وخالد سلامة وعبده حكمي وسلطان البرقان ومحمد المولد ومازن الفرج وفيصل السلطان وأحمد الصويلح.
ومع دقائق المباراة الأولى استطاع محمد مسعد تسجيل الهدف الأول لمنتخبنا عندما تلقى تمريرة بينية من الصويلح سددها المولد قوية في الشباك حيث اعتقد قلبا الدفاع المفرح وخليل انه في موقع تسلل.. ومثلما هو معتاد ظهرت علة الفريق الهلالي في خط وسطه الذي ضاع من خلال التمرير الخاطئ والتغطية غير الجيدة بقيادة المسعري والشهراني والعمودي وانعزل الوسط عن خط المقدمة في حين نجح منتخبنا في استغلال الكرات القصيرة بين لاعبيه والتمرير الجيد ولكن الانسجام لم يكن كما يجب، وفي الدقيقة الـ14 ومن هجمات متتالية بعد الهدف الذي سجله منتخبنا نجح الجمعان العائد في تعديل النتيجة عندما تلقى تمريرة من حسين العلي لعبها الجمعان فوق حارس المرمى كهدف تعادل.
وحاول الأخضر غزو المرمى الهلالي عن طريق الجهة اليسرى التي نجح الجري في التقدم من خلالها وتشكيل خطورة على مرمى الهلال وعكس كرة جميلة عند الدقيقة 21 للصويلح الذي جهزها للمندفع فيصل السلطان الذي لم يتأخر في تسديدها كهدف ثان.. ويحاول الهلال تعديل النتيجة ومن الجهة اليسرى بوجود عبدالله الجمعان ومحمد لطف وفي الدقيقة الـ32 يعكس لطف كرة للجمعان الذي تعرض للدفع من أحد المدافعين ليحسب على إثرها الحكم ضربة جزاء يتقدم لها حسين العلي ويسددها هدف تعادل.
وفي ربع الساعة الأخير فتح المدربان بلاتشي والأرجنتيني باتشا التغييرات وأخرج أحمد الجاسر ووليد العمودي ومحمد لطف وأشرك بندر الماس وفاضل العلي ومحمد القحطاني في حين أشرك باتشامي ضاوي مكان فيصل السلطان.
وفي الوقت بدل الضائع ومن كرة متبادلة بين القحطاني والجمعان مررها الأخير للقحطاني لكن حارس المرمى المسيليم يعرقل القحطاني ضربة جزاء يتقدم لها الجمعان ويسددها قوية هدفا ثالثا.. وظهر في هذا الشوط الجمعان بمستوى جيد على الرغم من انقطاعه الطويل عن الكرة في حين منتخبنا برز منه عبده حكمي وأحمد الصويلح وأحمد الجري. ولم يكن الشوط الثاني أفضل مستوى من شوط المباراة الأول بعد ان فتح كل مدرب التغييرات وكثرت الأخطاء والتمريرات.
وأشرك باتشامي في هذا الشوط عبدالعزيز السعران وعبدالله الشريد وخالد ومحسن القرني وفيصل الجمعان وتيسير الجاسم مكان احمد الجري واحمد الصويلح حسن هوساوي سلطان البركان ومحمد المولد ومازن الفرج.
فيما أجرى بلاتشي تغييراته باشراك سوماليا مكان حسين العلي ومحمد العنزي مكان ذياب مجرشي وقنات القنات مكان بندر المطيري وأحمد ضاري مكان بندر الماسي ونواف التمياط مكان عبدالله الجمعان واحمد شراحيلي مكان منصور الشهراني.
ومع صافرة البداية استطاع عبدالعزيز السعران ارسال قذيفة قوية لم يستطع بندر الماس امساكها لتسكن الشباك هدف تعادل ثالثا.
بعدها استلم الهلال زمام اللعب وحاول كثيراً في الوصول إلى المرمى لكن سوماليا وقف موقف المتفرج ولم يحرك ساكنا أمام شباب الأخضر الذين تعد هذه التجربة جيدة لهم.
وانقذ حارس المرمى ياسر المسيليم عددا من الكرات من أمام هجوم الفريق الهلالي.
وفي الدقيقة 22 نزل نواف التمياط مكان الجمعان العائد بقوة لصفوف الفريق بعد ان اطمأن بلاتشي على جاهزيته ليشرك نواف الذي قدم مستوى جيداً قياسيا هو الآخر بغيابه، وفي الدقيقة الـ38 أضاع فرصة كبيرة عندما اصطدمت كرته بالقائم وعند الدقيقة الـ41 طرد الحكم عبدالرحمن الغملاس لاعب الهلال أحمد الجرشي لاشتراكه مع عبده حكمي من دون كرة.
وفي الوقت بدل الضائع من هذا الشوط استطاع نواف التمياط استغلال الخطأ الذي تحصل عليه ليلعب الكرة لافة داخل الشباك هدف ترجيح للفريق الهلالي....


[c] [/c]

[c]الوصل الإماراتي يتابع ساموليا بشريط الهلال والأهلي [/c]

*علمت «الجزيرة» ان نادي الوصل الإماراتي هو النادي المهتم باستعارة خدمات البرازيلي ساموليا مهاجم نادي الهلال، وقد حصل المسؤولون في النادي الإماراتي مؤخراً على شريط مباراة الهلال والأهلي الدورية لتقييم اللاعب كما شاهدوا مساء السبت موقعة الاتحاد والهلال التي شارك في ربعها الأخير. وينتظر ان يعلن النادي الإماراتي موقفه هذا الأسبوع.

[c] [/c]

[c]التلفزيون السعودي ينقل لقاءات الهلال الخليجية [/c]
*
كتب - سلطان العبيد:

يقوم التلفزيون السعودي بنقل مباريات فريق الهلال الاول في بطولة الاندية الخليجية المزمع اقامتها في دولة قطر اعتبارا من 24/11/1423هـ بضيافة نادي قطر.
ورشح التلفزيون المعلق يحيى اليامي لمرافقة الهلال ووصف مباريات البطولة..


[c] [/c]

[c]الأمير فهد بن محمد «الليلة عريس» [/c]
* يحتفل صاحب السمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى وعضو شرف نادي الهلال مساء اليوم الثلاثاء بمركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض بزواج شقيقه الأصغر الأمير فهد على كريمة الفريق أول ركن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية.
تهانينا وألف مبروك وحياة زوجية سعيدة وموفقة للعروسين...


[c] [/c]

[c]في حكم دولي يقيِّم أداء العقيلي في لقاء الهلال بالاتحاد
الحكم يستحق 9 من 10 و97% من قراراته صحيحة
عرقلة مهاجم الهلال في منطقة الجزاء عند الدقيقة 28 أبرز الملاحظات
[/c]

*تنشر الجزيرة تقرير الحكم الدولي الذي تابع لقاء الهلال والاتحاد في قمة المرحلة الحادية عشرة للدوري والذي قاده الحكم الدولي يوسف العقيلي وانتهى بالتعادل بهدف لمثله.. وقد جاء في التقرير ما يلي:
تقرير موجز عن مستوى أداء حكم مباراة الاتحاد والهلال التي جرت مساء السبت 12003/1/1 في جدة ضمن مباريات الدور الأول لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين
اللياقة والتنقل والحركات.. جيدة.
التمركز والسيطرة والمتابعة.. جيدة.
التعاون مع المساعدين.. جيد جدا.
الإنذارات.. صحيحة.
صحة القرارات.. 97% منها صحيحة.
درجة صعوبة المباراة.. سلوك اللاعبين كان جيداً، وتعاونهم مع الحكم كان مقبولاً جداً، ومستوى اللعب متكافئاً، ولا توجد أي صعوبة تعتري المباراة.
النتيجة النهائية:
مستوى التحكيم يعتبر جيد جداً في هذه المباراة رغم الملاحظات التي اوردناها ومستوى اداء مساعدي الحكم كان ممتازا والعلامة المستحقة هي 9 من عشرة.
القرارات الجديرة بالذكر..
م الدقيقة الحدث
1 08 راية المساعد الأول لمخالفة لعب الكرة بيد مهاجم الاتحاد الذي تمكن نتيجة لذلك أن سجل منها هدفا قد لا تكشفه كاميرا التلفزيون، ولكن الحكم كان متجاوبا مع مساعده المتتبع
لمجريات اللعب، والغى احتساب الهدف.
2 16 من الشوط الثاني يعلن الحكم عن مخالفة قد تبدو لا وجود لها، وكان تقدير الحكم لها ضعيفا رغم متابعته.
3 23 من الشوط الثاني لم يعلن الحكم عن مخالفة واضحة على مهاجم الاتحاد الذي عرقل متعمدا مدافع الهلال، وترك الحكم اللعب يستمر.
4 28 تعرض مهاجم الهلال للعرقلة في منطقة جزاء الاتحاد لم يعرها الحكم أي اهتمام.
وفي الواقع:
إما أن يكون التعمد فيها واقعيا.
أو يكون المهاجم قد اصطنع السقوط.
أو يكون المهاجم قد فقد توازنه وسقط ارضا.
وعلى الرغم من ان الكثير من المعلقين والمحللين كانت نظرتهم مخالفة متعمدة وتستحق ركلة جزاء إلا ان الحكم قد يكون له رأي آخر. وإذا كان رأي الحكم ان السقوط تحايل فلماذا لا ينذر ذلك المهاجم، كما أنذر خصمه مهاجم الاتحاد في بداية الشوط الثاني....


[c] [/c]

[c] المدرسة الزرقاء هل تعود إلى سابق عهدها؟
شحُّ المواهب يهدد ناشئة وشباب الهلال
[/c]


** كتب - أحمد العجلان:

يواجه المسؤولون في مدرسة الهلال الكروية بقيادة المشرف على المدرسة الأمير بندر بن محمد عوائق كبرى في سبيل محاولة إعادة المدرسة الى سابق عهدها ولاسيما ان فرقتي الشباب والناشئين في النادي تواجهان شحاً في المواهب واللاعبين المميزين ويحاول المسؤولون في مدرسة الهلال البحث عن اللاعبين الجيدين من خارج النادي ومن ملاعب الحواري لترميم خطوط الفريقين، فما تواجهه المدرسة اختبار صعب، كيف لا وهي تأتي في مرحلة ما بعد الركود ولاسيما ان المدرسة في الخمس السنوات الماضية كانت هي أسوأ مرحلة لها في تاريخ المدرسة الزرقاء وخصوصاً انه يتم تنسيق كل موسم اكثر من خمسة لاعبين صاعدين من درجة الشباب للفريق الاول مما يدل على ان من يصل الى الفريق الاول ليس في حالة فنية تسمح له بأن يبقى في الفريق إلا في حالات نادرة يصبح فيها بعض اللاعبين الصاعدين في حالة فنية تسمح له بأن يبقى في الهلال.
السؤال الكبير: هل تستطيع مدرسة الهلال الكروية الحالية بقيادة عضو الشرف الفعَّال الأمير بندر بن محمد ان تصلح ما افسده من كان قبلهم؟ الاجابة موجودة لدى سمو الأمير بندر ومن يعمل معه!!!.....


[c] [/c]

[c]في الصميم
لاعبو آخر زمن..!!
سلطان المهوس
[/c]

*سطحية التفكير وعقم الرؤية المستقبلية واندثار الطموح وعدم اخذ الامور بجدية وحرص كلها امور تجعل من احلام الجماهير السعودية برؤية لاعبيها يحترفون خارجياً مجرد احلام واهية من الصعب «في ظل الوضع الحالي» تحقيقها.
فالاتحاد السعودي لكرة القدم يدعم ويدعم بكل قوة والاندية برجالها المتطوعين تحاول جاهدة بكل طاقاتها ان تصل الى النجاح وتحقق التفوق.. ولكن تلك المجهودات الجبارة ما زالت تخدم اللاعبين محلياً فقط والدليل ان تاريخ الكرة السعودية لم يشهد سوى احتراف ثلاثة لاعبين وعدد من اللاعبين الآخرين بنظام الاعارة او «القطعة»..
هنا يجدر بنا ان نتساءل وبإلحاح شديد: لماذا لا يحترف اللاعب السعودي خارجياً؟!! بالرغم من ان كل الشواهد تدل على موهبته وامكانياته الفنية الفذة والدليل البطولات والانجازات المتلاحقة سواء للمنتخبات السعودية او الاندية التي تمثلنا خارجياً. الاندية الاوروبية وغيرها تلاحق لاعبي المنتخب الايراني وهم الاقل انجازات من المنتخب السعودي او الاندية السعودية !! الاندية السويسرية والبلجيكية والاسبانية تلاحق لاعبي المغرب وتونس بينما لاعبونا ما زالوا يحلمون بسمسار يدق ابواب ناديهم ولو كان من باب المزاح..!!
حقيقة هذه قضية يجب ان ننتبه اليها جيداً لأن الاحتكاك بالعالم الرياضي المتقدم وتغيير الانماط والمدارس التدريبية للاعب السعودي يساعدان على الارتقاء والتقدم للافضل ولذلك على ادارات الاندية ألا تقف عائقاً امام اي عرض يأتي الى احد لاعبيها، فجل اللاعبين المشهورين بدؤوا في اندية صغيرة وليس لها تاريخ وشيئاً فشيئاً اصبحوا رموزاً كروية بارزة.
بعيداً عن المسؤولية الادارية يجب علينا ألا ننسى سطحية تفكير اللاعب السعودي وهشاشة السيطرة عليه مع استثناءات قليلة جداً هي من اهم الاسباب التي تجعل «سماسرة» اوربا يغمضون اعينهم عن لاعبينا غير «الجديين» وهذا ما قاله لي احد السماسرة عندما قابلته على هامش دورة الخليج التي اقيمت مؤخراً بالرياض حيث قال بالحرف الواحد: اللاعب السعودي يبغى يجلس مع الشلة.. ويغيب عن التمارين.. ويتأخر في العودة من الاصابة.. وهذا ما يصلح للاحتراف الخارجي. كلامه صحيح والادلة «على قفا من يشيل». وأزيدكم من الشعر بيتاً، هالايام صاير فيه موضة جديدة للاعبين وهي ان اي لاعب يزعل من حكم او قرار او من الجمهور يغلق جواله ويعلن الاعتزال!! واسألوا عبدالغني والقهوجي وغيرهما وازاء هذا التفكير غير المبرر هل ننتظر ان يحترف لاعبونا خارجياً أشك في ذلك. ووينك يا نعيمة وينك يا خليفة وينك يا «أنور» تشوفون لاعبين آخر زمن وعلى المحبة نلتقي.
اللجنة الفنية ورطت هذه الأندية
لم يكن هناك اي مسبب يجعل اللجنة الفنية لكرة القدم بالاتحاد السعودي لكرة القدم «تقر» ايقاف دوري اندية الدرجة الأولى لمدة خمسة وثلاثين يوماً، وكذلك دوري اندية الدرجة الثانية لمدة خمسة وخمسين يوماً وذلك من اجل لعب مباريات كأس ولي العهد.. فاللجنة لم تفكر في الخسائر المالية الفادحة التي ستتكبدها الاندية المعنية بالقرار والتي تصل الى ملايين الريالات عبارة عن مرتبات مدربين وأطباء ولاعبين اجانب وأجور مساكن وسيارات وإضاءة.. و...و...و.. إلخ.
والاكيد انه ليس هناك اي تعارض يجعل الاندية تشارك في كلتا المسابقتين اذا عرفنا ان دوري اندية الدرجة الاولى تقام مبارياته في آخر الاسبوع، اضافة إلى ان الاندية في كأس ولي العهد تلعب ضد فرق من منطقتها وهذا لا يشكل عبئاً يجعل من الدوري يتوقف فهل تنتبه اللجنة الفنية لهذه النقطة جيداً..؟ آمل ذلك..
أربعة وخمسة وستة..!!
لأن العشوائية وسوء التنظيم هو اساس البناء الرائدي هذا الموسم فلم يكن من المستغرب ابداً ان تكون النتائج بالأربعة والخمسة وأخيراً بالستة، فالمثل الشهير يقول «يداك أوكتا وفوك نفخ»، وهذا ما ينطبق على ادارة نادي الرائد التي ما زالت تتخبط في قراراتها الادارية والفنية. وقد كتبت في الاسبوع الماضي ما نصه «ان الرائد لو احضر مدرب ريال مدريد ومدرب برشلونة مساعداً له لن يستطيع التقدم خطوة واحدة للامام.. إلخ» وواجهت كثيراً من الانتقادات التي يرى اصحابها انني اخطأت، وان الرائد فريق يستطيع النهوض مع اي مدرب. ولكن دعونا نتذكر ان الرائد قام بتدريبه هذا الموسم كل من البرازيلي خوزيه فرنانديز والذي اوصل فريق الحزم حالياً لصدارة دوري اندية الدرجة الاولى والمدرب جانتيني الذي سبق ان حقق مع التعاون بطولة الأمير فيصل بن فهد رحمه الله واخيراً المدرب الوطني يوسف خميس!! اذن العلة الحقيقية تكمن في امرين الاول سوء التعامل الاداري مع اللاعبين وعدم اعطائهم حقوقهم او ان هناك تدخلات جانبية في عمل المدربين، ولأن البعض يلقي باللائمة على اللاعبين فأقول ماذا تنتظرون من لاعبين لم يتسلَّموا سوى نصف مرتب..!! بينما اعضاء الادارة يتسابقون لاخذ حقوقهم عند وجود دعم مادي كما حصل في «شيك» البلوي و«نصف المليون» وغيرهما..
آخر الامور التي تدل على سوء التنظيم والعشوائية هو ان الادارة ملأت الكشوفات بأسماء لاعبين مكانهم الطبيعي في «الجنادرية» وليس في نادي الرائد ولا يحق لها حالياً سوى تسجيل لاعب محلي واحد..!! رغم ان المشوار طويل والدوري في منتصفه وهناك صفقات ضاعت على الرائديين بهذا الاجراء السلبي.. بقي ان اقول ان على «الادارة» الرحيل وترك من يريد العمل بجدية وعلم ودراية بدلاً من الجهل والتخبط والاستعانة بالآخرين فهذا منتهى الفشل والهزيمة.. مع احترامي لكل من عمل في ادارة النادي الا ان المنطق والعقل لا بد ان يفرض نفسه اليوم أو غداً، والله من وراء القصد.
تصويبات
* هل تعرفون من هو افضل لاعب آسيوي لشهر «ديسمبر» الماضي انه التايلندي ثيرد ساك تشايمان الذي تألق مع فريق القوات المسلحة السنغافوري..!!
اما محمد نور الذي امتع الجميع بمستوياته المبهرة في بطولة العرب الثامنة فهو اقل فنياً من ثيردساك طبعاً في نظر الاتحاد الآسيوي..!! هجينا من القوم طحنا بالسرية..!!
* وجود فؤاد انور ضمن الطاقم الفني لفريق الشباب امر يدعو للتفاؤل برؤية مدرب وطني مميز، فخبرة فؤاد وتاريخه يشجعان على قول ذلك.
* كل المباريات التي يكون طرفها الهلال ستكون جميلة وجماهيرية.. فالكل ينتظر «الزعيم» واسألوا الاتحاديين..!!
* مزيد الشقير قائد فريق الرائد «السابق» نجم من الصعب تكراره فنياً وخلقياً.. حسبي الله على المتسبب في نهايته..!!
* اتمنى لو حسبنا كم من آلاف الدولارات التي خسرتها انديتنا بسبب اللاعبين الاجانب «المقالب»..!
* «صوماليا هل يستحق كل هذا الانتظار.. أبعدوه فقد اصبح عبئاً على خط المقدمة الهلالي..!!
* محمد نور انقذ اوسكار من الرحيل المبكر..!!
* المطلق، العقيلي، نجما التحكيم في الجولات السابقة.
* امام الهلال لن ترضى جماهير الرائد بإعادة مهازل الاربعة والخمسة والستة.. واعتقد انها الفرصة الاخيرة لبعض اللاعبين.. وهم يعرفون انفسهم جيداً!!
قبل الطبع
* «تتحقق الأماني على قدر النيّات».

[email protected]
...


[c] [/c]

[c]لقاء الثلاثاء
قمة الهلال والاتحاد وتوقف الدوري!
عبدالكريم الجاسر
[/c]

*أعادت مباراة الهلال والاتحاد وهي قمة الدور الأول للدوري الإثارة والقوة للدوري السعودي فهذه المباراة التي تابعها الجميع داخل وخارج المملكة كانت بمثابة البوابة الحقيقية للدوري الذي ننتظره.. حيث التنافس القوي والأداء العالي والتكافؤ في المستوى والندية.. طوال فترات المباراة.. فقد قدم لاعبو الفريقين مباراة ممتعة بالفعل أكدت ان الدور الثاني للدوري سيكون ساخناً جداً سواء في تنافس الفريقين الذي هو لمصلحة الاتحاد حسابياً حتى الآن أو دخول أطراف أخرى في المنافسة والتي أصبحت متاحة أمام الجميع.. فالشباب والأهلي والنصر مرشحة في ظل مستوياتها ونتائجها الحالية لمنافسة ثلاثي المقدمة: الاتحاد والقادسية والهلال.. ففارق النقاط بين الهلال ثالث الدوري والفرق الثلاثة الأخرى الأهلي والشباب والنصر يمكن ان يتغير سريعاً بل ان الشباب هو رابع الدوري بعشرين نقطة من «11» مباراة ومرشح في حال لعبه نفس عدد مباريات الهلال «13» والفوز بها.. مرشح لإعادة الهلال للمركز الرابع.
* إذاً المنافسة الفعلية ستشهدها مباريات الدور الثاني بالتأكيد لكن ابتعاد الهلال والاتحاد والأهلي عن المباريات المحلية لمشاركاتها الخارجية سيقلل من هذه الإثارة والمتابعة وبالتالي سيؤثر على مستوى الدوري بشكل عام، لكن الشيء الأهم هو الحرص على انهاء الفارق العددي بين الفرق في المباريات الملعوبة بأسرع ما يمكن وهذه مسؤولية اللجنة الفنية التي يجب ان تحدد مواعيد المباريات المؤجلة منذ الآن وان تعمل على توحيد عدد مباريات الفرق ما أمكن لانعكاس ذلك على مستوى الدوري وأيضاً تساوي الفرص أمام الجميع لإثراء المنافسة وزيادتها.. لأن المباريات الماضية باستثناء عدد قليل منها لم تحظ بأي حضور أو مستوى فني يمكن ان يذكرنا بمباريات الدوري في السنوات الماضية.. ولهذا فإن مباريات الدور الثاني ستكون مرشحة لتظهر بمستوى أفضل في ظل مشاركة الدوليين واكتمال عناصر معظم الفرق واشتداد المنافسة بين الجميع.
مأزق قدساوي!!
* يقول الخبر «وقع الجهاز الفني لفريق القادسية الكروي بقيادة التونسي أحمد العجلاني في مأزق جديد، لحصول اللاعب خالد الحرندا على البطاقة الحمراء وزكريا الهداف على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة السابقة أمام الأهلي وبالتالي لن يتمكن اللاعبان من المشاركة في المباراة المقبلة أمام الهلال، بعد ان أشعرت أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم النادي صباح أمس باحتمالية تأجيل المباراة المقبلة أمام فريق الاتحاد، بسبب مشاركة الأخير في البطولة العربية للأندية على كأس الأمير فيصل بن فهد» انتهى الخبر.. فالقدساويون قلقون جداً من غياب اللاعبين أمام الهلال الذي يتفوق عليهم بالنقاط والمباريات المؤجلة.. لكنهم ليسوا قلقين من غياب نفس اللاعبين أمام الاتحاد المتصدر والفريق الأقوى والأقرب للصدارة.. والواقع ان الخبر اما انه يعكس بالفعل نظرة القدساويين لمباراتهم أمام الهلال وأنها أهم من لقاء المتصدر الاتحاد أو انها تعكس تخوف المحرر من هذا الغياب القدساوي أمام الهلال وهو يتمنى ان يكون غيابهما أمام الاتحاد حتى يستمر متصدراً وتساهم القادسية في عرقلة الهلال!!.
عموماً الجميع يعلم ان الهلال حتى وان كان في أسوأ حالاته فهو الهلال الجميع يتألق أمامه ويبحث عن الفوز عليه في كل الظروف والأحوال.. في حين لا تجد الفرق الأخرى نفس المعاملة حتى وان احتكرت الدوري لثلاث سنوات متتالية.. فإنها تظل في نظر الآخرين فرقاً عادية ولا معنى للفوز عليها.. كما هو الفوز على الهلال.. وهذا هو الفرق بين الزعيم والآخرين!.
لمسات
* خلال فترة قصيرة جداً نجحت الإدارة الهلالية في توقيع عدد من العقود الإعلانية بمبالغ جيدة.. ترى لماذا فشل الآخرون في الحصول على عقود مماثلة رغم بقائهم لسنوات طويلة في أنديتهم؟!.
***
* بالمدرب ايليا لن يحقق الأهلي أي إنجاز.. وإذا ما أراد الأهلاويون المنافسة الحقيقية فإن أمامهم إما مدرب الاتفاق الهولندي السابق رايسنبرجن أو مدرب النصر هايبكر أو الانتظار للموسم القادم!.
* سداسية النصر في شباك الرائد تحت أي نوع من الأفلام يمكن ان نسميها!!.
***
* أقحموا الهلال في مشكلة حدثت بين سيرجيو واوسكار.. هكذا هم يسيئون للاتحاد اكثر من منفعته!.
***
* في رمضان الماضي طالبت الهلاليين بعدم التفريط في اليوغوسلافي نوبوتشا.. لكنهم أقالوه.. وها هو يعود مرة أخرى ليصحح الهلاليون خطأهم السابق!.
***
* البطولة العربية القادمة للأندية تفتقد للفرق العربية المعروفة بمستواها القوي.. وتكاد المنافسة تنحصر بين المغرب الفاسي والافريقي التونسي والاتحاد السعودي.
***
* بقي على البطولة الآسيوية أكثر من شهرين.. ومنافسو الهلال يتابعونه منذ الآن.. فالعين يعزز صفوفه باللاعبين والسد بعث مدربه لمتابعة الهلال أمام الاتحاد في حين يسابق الهلاليون الزمن لإعداد فريقهم لأصعب مشاركاته الآسيوية!
***
* الاعتذار عن اللعب أمام منتخبنا للشباب أثار أكثر من علامة استفهام.. فالجميع يقفون خلف الأخضر الشاب وهو يستعد لكأس العالم!.....


[c] [/c]

[c] صح لسانك


** في البطولة العربية سنتعامل مع الأهلي بطريقة خاصة جداً.
منصور البلوي
* يعني حنشوف أربعة جديدة.
الهلاليون ورطوني أمام النصر.
عبدالعزيز الخثران
* بل يختبرونك.
تعاقدنا مع البرازيليين ب«العمياني».
هلال الطويرقي
* وفريقكم ماشي في الدوري ب«العمياني».
اعتزال القهوجي مناورة.
عنوان صحفي
*يعني اعتزال عبدالغني هو اللي صحيح.
فؤاد أنور يشكو النصر.
عنوان صحفي
* ما أطولك يا ليل.!.....




[/c]

[c] فواصل


** * التقنيات المتطورة التي تستخدمها قناة أوربت أثناء نقل المباريات ساهمت بشكل كبير في كشف كثير من الحالات الغامضة التي جعلت المشاهدين حائرين في تفسيرها وهم يشاهدون القنوات الأخرى، وكان آخر هذا التفوق في النقل المتقن ضبط كاميرا أوربت ليد حمزة إدريس وهي تعدل الكرة قبل ان يسجلها اللاعب هدفاً في مرمى الهلال الغاه الحكم العقيلي بإشارة يقظة من مساعده الشبيكي.
* سلوكيات لاعبي الهلال والاتحاد العالية ساعدت الحكم يوسف العقيلي وساهمت في تقليل نسبة أخطائه أثناء إدارته للمباراة.
* زوماريو في الاتفاق وجيلدو في النجمة والقروني في الوحدة ثلاثة من مدربي الرياض السابقين يدربون أندية أخرى بينما الرياض بلا مدرب!!.
* الصفقات المحلية التي أبرمتها الإدارة الهلالية منذ استلام سمو الأمير عبدالله بن مساعد دفة قيادتها ناجحة بكل المقاييس وتنم عن وجود عين خبيرة وثاقبة توازن بين الموهبة والحاجة.
* مثالية سمو الأمير محمد العبدالله ونموذجية سمو الأمير خالد بن عبدالله جعلت الكثير من غير الأهلاويين يتعاطفون مع القلعة ويتمنون ان يروا الفريق الأخضر في أحسن حالاته.
* لم يجد اوسكار صعوبة في ابعاد جونيور العام الماضي وبيبيتو هذا الموسم، ولكن بقي سيرجيو ثابتا لم يتزحزح رغم المحاولات القوية لابعاده، اوسكار يبدو انه في طريقه للنجاح أخيراً..



[/c]

[c] [/c]

[c]الهلال يحسم صفقة الحربي (رسمياً) بمليون وخمسين ألف ريال [/c]

[c] [/c]


*كتب - أسامة النعيمة:

جرت مساء أمس بمقر نادي الهلال مراسم توقيع عقد لاعب النجمة (أحمد الحربي) المنتقل لصفوف الهلال بمبلغ (مليون وخمسين ألف ريال) منها ( 850ألف ريال) للنجمة و( 200ألف ريال) للاعب مع راتب شهري 15ألف ريال ولمدة أربع سنوات، ذكر ذلك الأمير عبدالله بن مساعد رئيس النادي وقال ان اللاعب (الحربي) وقع مع النادي اليوم (أمس) وسيكون توقيع إدارة النجمة اليوم الثلاثاء ليتم رفع أوراقه إلى لجنة الاحتراف لكي يتمكن من المشاركة في لقاء الرائد المقبل في حال رغب المدرب (بلاتشي) ذلك.
واستطرد بقوله ان عقد الحربي أقل تكلفة من عقد الخثران بعد ان وقعنا لمدة أربع سنوات، حيث ان تكلفة (الحربي) السنوية حوالي ( 264ألف ريال) وهذا مبلغ جيد مقارنة بالصفقات الأخرى، وشكر إدارة نادي النجمة على الجهود التي بذلت من جانبهم وقال وجدنا تعاوناً كبيراً من إدارة النجمة، إلى جانب ان اختيار (الحربي) هو مكسب للنادي لأخلاقيات اللاعب ومستواه الفني الجيد حيث لا يقل عن لاعبي الهلال بالمستوى وعن الصفقات المقبلة قال صفقة (الحربي) هي الأخيرة على المستوى المحلي كوننا اضطرنا لأخذ ( 450ألف ريال) مبلغ زائد على المحدد للصفقات المحلية للاعبين، ولكن لو وجدنا أمامنا صفقة أخرى فمن المؤكد ان إدارة النادي تسعى لمصلحة الفريق.
واختتم حديثه بالإشادة بصفقة (أحمد الحربي) وقال ان المستوى الفني الجيد والأخلاق يجعلنا نفتخر بتلك الصفقة.من جانب آخر، توقع إدارة النجمة صباح اليوم ممثلة بأمين عام النادي الأوراق الخاصة بالنادي واستلام مبلغ ( 850ألف ريال) والذي على ضوء سترفع إدارة الهلال عقد (الحربي) إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي ليتم ادراج اسم اللاعب ضمن المحترفين بالصفوف الهلالية للموسم الحالي، حيث سيبدأ اللاعب تدريباته عصر اليوم الثلاثاء أول تمارينه مع الهلال.....


[c] [/c]


[c]سالا زار يصل الخميس وبيلاتشي يبعد 12لاعباً هلالياً [/c]

[c] [/c]


*كتب - أسامة النعيمة:

قلّص مدرب فريق الهلال (بلاتشي) لاعبي فريقه السبع والثلاثين إلى ( 25لاعباً) وتوزيعهم إلى مجموعتين، تكونت المجموعة الأولى من ( 25لاعباً) وهم اللاعبون الأساسيون الذين تقدمهم (التمياط، الثنيان، الجمعان، الشريدة، الغامدي، الجابر، الدعيع) ويؤدون تمارينهم في الثالثة عصراً، واستبعد بيلاتشي أحد عشر لاعباً إلى المجموعة الثانية التي ستكون تمارينها في السادسة مساء وأبرز لاعبيها (الشهراني، الماس، فاضل، العلي) ويهدف المدرب من هذا التقليص، لكي يتمكن من مشاهدة اللاعبين بصورة أفضل لاختيار العناصر التي ستمثل الفريق في المرحلة القادمة.
في المقابل أبدى الهلاليون سعادتهم بمشاركة (الجمعان، التمياط) في لقاء الهلال أمام منتخب المملكة للشباب حيث أظهر استعداداً جيداً للدخول في المباريات الرسمية التي يتوقع ان تكون مباراة الرائد نهاية الأسبوع أولى المشاركات لهم.
من جهة ثانية، تحدد وصول اللاعب التشيلي (ماريوس سالا زار) صباح يوم الخميس المقبل إلي الرياض بعد ان أنهيت الإدارة إجراءات دخوله للمملكة، حيث سيخضع للتجربة لمدة عشرة أيام قبل تحديد قرار الابقاء عليه من عدمه.
وعلى صلة الموضوع يجري الهلاليون حالياً بعض الاتصالات حول احضار لاعب أجنبي بالوسط المتقدم بعد تحسن مستوى الظهير الأيسر عقب انضمام (الخثران) وارتفاع مستوى (أحمد الجري) حيث اقتصر الاختيار بعد التنسيق مع المدرب (بلاتشي) على احضار لاعب بالوسط المهاجم.
من ناحية أخرى، أجرى اللاعبون الذين شاركوا في لقاء الاتحاد تدريباً عصر أمس باستثناء العاجي (بدرا) الذي خضع لجرعات علاجية من جراء الكدمة الخفيفة بالركبة. .....


[c] [/c]

[c]الجماهير الهلالية تطالب إدارة فريقها بمهاجم عالمي [/c]


*كتب - فهد الروقي:

طالبت الجماهير الهلالية عبر الكثير من المواقع الالكترونية بالشبكة العنكبوتية "الانترنت" الإدارة الهلالية بمهاجم عالمي على غرار الارجنتيني "جابريل عمر باتستوتا" والذي تمت مفاوضته في الايام الماضية وانتهت بالرفض من قبله لعدم رغبته في الاحتراف في منطقة الخليج العربي.
ووجهت تلك الجماهير نداءاتها المتكررة الى سمو رئيس النادي الأمير عبدالله بن مساعد والذي تأملت فيه خيراً بعد السياسات المنهجية المدروسة التي بدأ في تطبيقها منذ توليه الرئاسة قبل شهرين من الآن.
وتأتي تلك الطلبات الجماهيرية في ظل المستوى المتهالك الذي يؤديه المحترف البرازيلي "سوماليا" مع الفريق وعدم وجود مهاجم آخر من طراز "قناص" يستطيع ان يترجم الفرص الكثيرة التي تتهيأ للفريق في المباريات السابقة والتي خسر معها الفريق نقاطا عديدة كانت كفيلة برفع رصيده من النقاط لدرجة تصدر مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وهو الذي يحتل بها المركز الثالث وبعدد اكبر من المباريات عن بقية فرق المسابقة وتتأمل الجماهير الزرقاء في ظل المستويات التصاعدية التي يسير عليها الفريق خصوصاً في مبارياته الأخيرة ومنذ ان تولى الروماني (إيلي بلاتشي) قيادة الفريق فنياً وبعد الاكتمال العناصري بعودة المصابين خصوصا في خط المنتصف وبعد ان يكتسبوا الانسجام الميداني المطلوب فستكون الحاجة ملحة الى وجود الهداف العالمي القادم.....


[c] [/c]

[c]عاد للتألق من جديد ..الدعيع "طاير" في السماء! [/c]

[c] [/c]

*كتب - خالد الحربي:

هدت الفترة الماضية عودة الحارس المتألق محمد الدعيع إلى النجومية من خلال مشاركته مع فريقه في اللقاءات السابقة.
واستطاع الدعيع الظهور والنجومية وبشكل ملفت للنظر في مباراة فريقه أمام النصر، وأكد الدعيع هذه النجومية في مباراة فريقه أمام الاتحاد واستطاع ان يفسد عددا من الهجمات الاتحادية.
وعودة الدعيع للتألق جاءت بعد شفائه من الاصابة التي لحقت به وحرمته من التألق في مونديال كأس العالم في كوريا واليابان.
وما قدمه الدعيع من مستوى يجعل الكثير من المتابعين يراهنون على ان هذا الحارس ما زال لديه الكثير وكل ما زادت سنوات الخبرة لديه تزداد النجومية. ليؤكد على ان حصوله على حارس القرن في آسيا دليل واضح على امكانات هذا الحارس المبدع..


[c] [/c]

[c] الهلال يبدأ خليجي "20" بقطر [/c]


*كتب - أسامة النعيمة:

تنطلق يوم الرابع والعشرين من ذي القعدة الحالي بطولة الأندية الخليجية العشرين بضيافة نادي قطر القطري وبمشاركة خمسة أندية هي "الهلال السعودي، العروبة العماني، المحرق البحريني، العربي الكويتي" خلال الفترة من " 24ذي القعدة - 6ذي الحجة" وستقام المباريات على ملعب نادي قطر القطري، فيما قدمت الأندية الخليجية المشاركة قوائم اللاعبين البالغة " 30لاعباً" لكل ناد بما فيهم اللاعبون الأجانب والمسجلون قبل شهر من انطلاقة البطولة في الوقت الذي ستقدم القائمة النهائية للاعبين العشرين قبل البطولة بيوم واحد وستكون مباراتي الرائد والقادسية القادمتين آخر استعدادات الهلاليين لهذه البطولة التي سيبدأها الفريق أمام قطر القطري ثم المحرق البحريني وبعد ذلك أمام العروبة العماني قبل أن يختتم مبارياته مع العربي الكويتي.


[c] [/c]

[c] جماهير الهلال تعاقب (بيلاتشي وسامي الجابر) [/c]

*مكة المكرمة - فواز السالمي:

لقي مهاجم نادي الهلال سامي الجابر ومدرب الفريق الروماني بيلاتشي صيحات استهجان وسخطا جماهيريا كبيرا عقب نهاية مباراة فريقهم أمام الاتحاد بالتعادل الايجابي بهدف وعبرت جماهير الهلال عن استيائها من الخطة والتشكيلة التي بدأ بها المدرب المباراة مما أفقد الفريق الكثير من قوته وهيبته بسبب الحيرة التي بدت عليه في مواجهة وسط وهجوم الاتحاد خصوصاً بعد تسجيل الهلال للهدف الأول. وكذلك المهاجم سامي الجابر الذي لم يكن موفقاً في اللقاء وظهر باهتاً وأضاع الكثير من الفرص السهلة أمام مرمى الاتحاد كانت كفيلة بحسم المباراة لصالح الهلال وقد حاول بيلاتشي وسامي الاختفاء عن أعين الجماهير الهلالية إلا ان صيحات الاستهجان والغضب لاحقتهما حتى صعودهما إلى الباص الخاص بالفريق الهلالي.


[c] [/c]

[c] مدير الكرة الهلالية: سنسأل بيلاتشي عن الأخطاء أمام الاتحاد [/c]


*جدة - خالد الدماك:


أكد مدير الكرة الهلالية الأستاذ منصور الأحمد عقب مباراة الهلال والاتحاد "1/1" أن المباراة كانت جيدة وغير معقدة لأنها كانت مفتوحة من الطرفين وأن نتيجتها عادلة رغم خطورة الفرص الهلالية العديدة.
وأكد على أن هناك أخطاء واضحة في الفريق الهلالي سيتم معالجتها ومناقشة المدرب "بيلاتشي" فيها.
وعن اللاعب "صوماليا" قال لدينا ملاحظات سيتم الرفع بها لجهة الاختصاص والأفضل سيتم اتخاذه من خلال الهلال وجماهيره.
وفي رده على سؤال حول البطولة الآسيوية قال لايزال الوقت مبكراً عليها حيث يفصل الهلال عنها لقاءا الرائد والقادسية ثم بطولة الأندية الخليجية وإذا انتهينا من ذلك فسيكون لكل حادثة حديث.ووعد الأحمد محبي الهلال وجماهيره بأن يروا فريقهم أفضل في المباريات القادمة


[c] [/c]


[c] قول على قول

*اريد مالا وسأوقع على بياض
ابراهيم ماطر
تريد مالا وبتوقع على بياض وين تجي معه يالشاطر!


النصر فاجأني بادائه السريع
يوسف خميس
ومسكك انت وفريقك خط القصيم السريع!!

هضمت الفريق وانتظروا المزيد
اساد
وبتهضم العسل والفاصوليا!!


حاولت هزيمة الهلال وفشلت
اوسكار
وحاولت ابعاد سيرجيو ونجحت!


اسمي كبير على النجمة
جيلدو
بلا من الشهرة والانجارات يابوصياح


سأفجر اهدافي في الدور الثاني
يسري الباشا

تكفى بالقنبلة العنقودية!!




[/c]

[c] [/c]

[c]الحربي ينتقل رسميا للهلال السعودي [/c]

*الرياض: عبد العزيز الغيامة

اعلن نادي الهلال السعودي امس عن انتقال لاعب فريق النجمة احمد الحربي رسميا الى صفوفه مقابل 226 الف دولار اميركي وبعقد احترافي يمتد لأربعة اعوام مقبلة.
وسينال الحربي من قيمة عقد الانتقال نحو 53 الف دولار اميركي وراتباً شهرياً يصل لأربعة الاف دولار، وسيبدأ تدريباته مع فريقه الجديد الهلال مساء اليوم علما بأن توقيع العقد جرى امس وسط حضور مسؤولي الهلال والنجمة.
وكان مسؤولو ادارة نادي الهلال قد بدأوا في اجراء المفاوضات مع ادارة النجمة قبل شهر ونصف الشهر وسط رغبة هلالية فاعلة في ضم اللاعب المتميز في صفوف فريقه السابق.
وفي اطار هلالي آخر، فاز فريق الهلال امس على نظيره منتخب شباب السعودية 4/3 في اللقاء الودي الذي جمعهما في اطار استعدادات الاخير لنهائيات كأس العالم التي ستجري في الامارات اواخر شهر مارس (اذار) المقبل.
وسجل للهلال عبد الله الجمعان (هدفين) وحسين العلي ونواف التمياط، فيما احرز للسعودية محمد مسعد وفيصل السلطان وعبد العزيز السعران....


[c] [/c]

[c] [/c]

[c]بعد حسم الصفقة بـ 800 ألف ريال
الحربي ينتظم في تدريبات الهلال
اللاعب رفض كل المغريات وتمسك بعرض الزعيم
[/c]

[c] [/c]
*عنيزة - خالد الحديثي

لم تفلح المحاولات المكثفة التي بذلتها ادارة نادي النجمة ممثلة برئيس النادي صالح الواصل في اقناع لاعب الفريق احمد الحربي بتجديد عقده الاحترافي مع النادي على الرغم من اغرائه بمقدم عقد يصل الى مائة الف ريال وزيادة في مرتبه الشهري بحيث يستلم (13) الف ريال, بيد ان اللاعب يصر على الانتقال الى صفوف نادي الهلال بعد تلقيه عرضا مغريا مؤخرا وكان اللاعب قد ابتعد عن المشاركة مع النجمة في المباريات الاخيرة نظرا لانتهاء عقده قبل شهر تقريبا, ورضخت ادارة النجمة لطلب اللاعب وطلبت من نادي الهلال مليوني ريال مقابل الانتقال ولكن الهلال خفض المبلغ الى 800 الف ريال ومن المتوقع ان ينضم الحربي الى صفوف الهلال نهاية الاسبوع على اقل تقدير وكانت ادارة النجمة ترغب في بقاء اللاعب حتى نهاية الموسم نظرا لحاجة الفريق الى خدماته ولكن رغبة اللاعب في اللعب للهلال حالت دون ذلك الجدير بالذكر ان هناك علاقة وطيدة بين الهلال والنجمة حيث سبق للهلال التنازل عن قيمة انتقال اللاعب بدر ابانمي والبالغة حوالي مليون ريال وكذلك تنازل الهلال عن لاعبه بسام الهلال لصالح النجمة. ....


[c] [/c]

[c]النجمة يتسلم الشيك واللاعب يتدرب اليوم

أكثر من مليون ريال لانتقال الحربي إلى الهلال
[/c]

*الرياض - خالد الجابر

انهى فريق الهلال صفقة انتقال لاعب فريق النجمة الشاب احمد الحربي 21 عاما لصفوف الفريق الكروي الاول حيث وقع اللاعب عقدا مع النادي لمدة اربع سنوات بحضور امين عام النادي احمد الخميس.
وبلغت قيمة الصفقة 850 الف ريال لنادي النجمة ومقدم عقد للاعب 200 الف ريال وراتب شهري 15 الف ريال وستسلم ادارة نادي الهلال اليوم الثلاثاء مندوب نادي النجمة حصة النادي بشيك مصدق ويذكر ان رئيس نادي الهلال الامير عبدالله بن مساعد وعضو شرف النادي الامير بندر بن محمد تواجدا اثناء توقيع امين عام النادي احمد الخميس العقد مع اللاعب.
وقد اثنى رئيس النادي على الصفقة وابدى تفاؤله بنجاح اللاعب الذي يتمتع بمستوى كروي عال ومهارات فنية راقية بالاضافة لصغر سنه واوضح ان تكلفة الصفقة اقل من قيمة اللاعب عبدالعزيز الخثران وشكر ادارة النجمة على تجاوبها في اتمام الصفقة.
وسيبدأ اللاعب اعتبارا من اليوم الثلاثاء التدريبات مع الفريق الهلالي وابدى جاهزيته للمشاركة بعد موافقة الجهاز الفني في المباريات، كما ابدى سعادته بارتداء شعار الهلال وتمنى ان يكون عند تطلعات جميع الهلاليين ونفى في نفس الوقت ان يؤول مصيره ما ال اليه زملاؤه الحديثي والموسى والتركي الذين انتقلوا لاندية كبيرة لكن نجوميتهم انطفأت مؤكدا ان نجوم الهلال يساعدون اي لاعب على التألق. ....


[c] [/c]

[c]غربلة جديدة للمحترفين الأجانب

لاعب وسط شهير وآخر تشيكي ينضمان للهلال في الخليجية

[/c]

*الرياض - خالد الجابر

في اطار البحث عن خدمات لاعبين اجانب محترفين لدعم صفوف الفريق الكروي في المنافسات المحلية والخارجية توصلت ادارة الهلال الى اتفاق مع لاعب اجنبي شهير يلعب في مركز الوسط الايمن سيحضر الى الرياض بعد اسبوعين في الوقت الذي يصادف فيه بدء البطولة الخليجية للاندية التي سيخوض الهلال غمارها في نهاية الشهر الحالي الميلادي اضافة الى اللاعب التشيلي سالازار وستتم المفاضلة بينهما وبين بدرا اللاعب العاجي وسوماليا المهاجم البرازيلي اللذان يشاركان الهلال خلال الفترة الحالية اعلن ذلك رئيس النادي سمو الامير عبدالله بن مساعد. ....


[c] [/c]

[c]الأمير سلطان بن فهد يوافق على تأجيل المعسكر خسارة منتخبنا للشباب أمام الهلال [/c]

*الرياض ـ أحمد الدوسري

خسر منتخبنا للشباب مباراته التجريبية مساء أمس امام رديف فريق نادي الهلال 4/3 ضمن استعدادات المنتخب لكأس العالم للشباب التي ستقام في الإمارات في شهر ابريل القادم. سجل أهداف المنتخب محمد المولد في الدقيقة (4) وفيصل السلطان (21) عبدالعزيز السعران (46). بينما سجل أهداف الهلال حسين العلي (16) عبدالله الجمعان (32ـ45) ونواف التمياط (90).
وقاد الهلال في هذه المباراة المدرب بلاتشي الذي أشرك نواف التمياط في الشوط الثاني كما تابع اللقاء المشرف على منتخبات الشباب والناشئين الأمير نواف بن سعد.
من جهته وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب على تأجيل المعسكر الذي سيقام في شهر ذي الحجة الى منتصف شهر محرم لكي يستمتع اللاعبون بإجازة عيد الأضحى المبارك وقد استقبل اللاعبون هذا الخبر بحفاوة بالغة. ....


[c] [/c]


[c]وقتا ممتعا نتمناه لكم مع أخبار الزعيم
شكرا لمتابعتكم وإلى أن يتجدد بكم اللقاء مع أخبار الغد
دمتم بألف خير
[/c]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 14/01/2003 عند الساعة » 05:18 AM
  #2  
قديم 14/01/2003, 04:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,112
الله يعطيكم العافية ....
  #3  
قديم 14/01/2003, 05:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2000
المكان: السعودية _ حــائــل
مشاركات: 1,663
آلف شكر لكم ..

والله يعطيكم العافية ..

وبالتوفيق للحربي مع الزعيم ..
  #4  
قديم 14/01/2003, 06:44 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/09/2002
المكان: مدينة الفن الازرق
مشاركات: 412
ماقــصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم
  #5  
قديم 14/01/2003, 06:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/08/2002
المكان: قلبي تولع بالرياض ....
مشاركات: 2,013
الله يقويكم ....
  #6  
قديم 14/01/2003, 07:26 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
مشاركات: 317
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة زعيم القرن </u></center>
آلف شكر لكم ..

والله يعطيكم العافية ..

وبالتوفيق للحربي مع الزعيم .. </normalfont>

  #7  
قديم 14/01/2003, 07:52 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الله يعطيكم العافية
وكل صباح وانتم بخير
  #8  
قديم 14/01/2003, 08:04 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/05/2002
مشاركات: 399
يعطيكم ألف عافية وماقصرتوا.
  #9  
قديم 14/01/2003, 08:09 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 231
مشكورين وما قصرتوا ,,,,,,,,,
  #10  
قديم 14/01/2003, 08:14 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 524
يعطيكم العافية ومشكورين على الجهود الجبارة
  #11  
قديم 14/01/2003, 09:07 AM
(BMW)
مشاركات: n/a
Thumbs up

إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة جاكم الذيب </u></center>
يعطيكم العافية ومشكورين على الجهود الجبارة</normalfont>

  #12  
قديم 14/01/2003, 09:07 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,474
Smile صباخ الخير

الله يعطيكم ألف عافية

إقتباس
والنيجيري جوزيف يقول:
أنا أفضل من صوماليا وهو يلعب لأنه برازيلي فقط!!

لو كان كلام هذا النيجيري صحيح فإنها مشكلة كبيرة جداً جداً


إقتباس
[c]جماهير الهلال تعاقب (بيلاتشي وسامي الجابر)[/c]



*مكة المكرمة - فواز السالمي:

لقي مهاجم نادي الهلال سامي الجابر ومدرب الفريق الروماني بيلاتشي صيحات استهجان وسخطا جماهيريا كبيرا عقب نهاية مباراة فريقهم أمام الاتحاد بالتعادل الايجابي بهدف وعبرت جماهير الهلال عن استيائها من الخطة والتشكيلة التي بدأ بها المدرب المباراة مما أفقد الفريق الكثير من قوته وهيبته بسبب الحيرة التي بدت عليه في مواجهة وسط وهجوم الاتحاد خصوصاً بعد تسجيل الهلال للهدف الأول. وكذلك المهاجم سامي الجابر الذي لم يكن موفقاً في اللقاء وظهر باهتاً وأضاع الكثير من الفرص السهلة أمام مرمى الاتحاد كانت كفيلة بحسم المباراة لصالح الهلال وقد حاول بيلاتشي وسامي الاختفاء عن أعين الجماهير الهلالية إلا ان صيحات الاستهجان والغضب لاحقتهما حتى صعودهما إلى الباص الخاص بالفريق الهلالي.

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
أقول .. أها بس يا الرياض

تحياتي للجميع

تفضلوا هنا لمشاهدة أخبار الرياضة السعودية لهذا اليوم
  #13  
قديم 14/01/2003, 12:06 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,711
يعطيـــــكم العـــافية ،،
  #14  
قديم 14/01/2003, 12:16 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
الله يعطيكم العافيه
  #15  
قديم 14/01/2003, 12:27 PM
com.net
مشاركات: n/a
يعطيكم العااااااااااااااااااافيه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:32 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube