#1  
قديم 18/02/2011, 02:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Bill Shankly
محرر أخبار رابطة ليفربول
تاريخ التسجيل: 13/10/2009
المكان: Anfield Road
مشاركات: 2,583
أخبار المجلس العام ليوم الجمعه 15 / 3 / 1432 هـ







أخبار المجلس العام ليوم الجمعه 15 / 3 / 1432هـ

إعداد :
Bill Shankly

أذكار الصباح و المساء نصآ و صوتآ ( هنا )

سورة الكهف ( هنا )










الوطن يتزيّن لاستقبال خادم الحرمين الشريفين



يترقّب المواطنون في المملكة بلهفة واشتياق ومشاعر حب صادقة عودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز المتوقّعة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد قضائه فترة النقاهة في مدينة الدار البيضاء عقب نجاح العملية الجراحية التي أجراها في الولايات المتحدة الأمريكية.

التفاصيل (
هنا )





كشف 1350 متحايلا في سيول جدة



أكدت لجان حصر أضرار سيول جدة الاخيرة، وجود نحو 1350 مواطنا ثبت تحايلهم على الأنظمة للحصول على تعويضات جراء الأضرار التي خلفتها سيول جدة الأخيرة. وقال مصدر باللجان إنها تلقت في اليومين الماضيين «ما يقارب من 2700 طلب تعويض، اتضح بعد فحصها أن نصف أصحابها يندسون للتحايل على اللجان للحصول على تعويضات».

التفاصيل (
هنا )





السعوديون في البحرين بخير و«الجسر» مفتوح



أكد لـ «اليوم »سفير المملكة لدى البحرين الدكتور عبد المحسن بن فهد المارك أن جميع الرعايا السعوديين في البحرين بخير وصحة وسلامة، مبيناً أن الأجهزة والجهات الأمنية البحرينية متواجدة في الأحداث التي تشهدها حاليا وقائمة بواجبها ومتحققة من الوضع.
وقال المارك: «إن سفارات خادم الحرمين الشريفين في الخارج لديها خطط مبلغة بها مسبقاً من قبل وزارة الخارجية تنفذها فور حدوث ظروف طارئة لا سمح الله في الدولة التي بها السفارة، مثل ما حدث في لبنان عام 2006 م ومثل ما حدث في تونس وجمهورية مصر العربية مؤخراً». وأضاف المارك: «إن جميع الطلبة يذهبون لمدارسهم والموظفين لأعمالهم والسفارة قائمة بواجبها على أكمل وجه وفي أتم الاستعداد وفق أنظمة وخطط مسبقة وضعت للسفارات السعودية في الخارج، حيث إنها تقدم المساعدة ليس فقط للمواطنين السعوديين، وإنما أيضاً لغير السعوديين من أبناء دول الخليج وغيرهم»، مؤكداً أن السفارات السعودية تحرص على رعاية مواطنيها رعاية تامة تنفيذاً للتوجيهات الكريمة السامية في ذلك.
من جانب آخر نفت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بالمنطقة الشرقية على لسان مديرها العام بدر العطيشان إغلاق الجسر، مؤكداً أن ما نشر في المواقع الإلكترونية وفي رسائل الجوال عن إغلاق جسر الملك فهد عارٍ تماماً من الصحة، مشيراً إلى أن جسر الملك فهد يعمل دون حدوث أي مشاكل ولله الحمد، وأضاف أن الطلاب السعوديين غادروا جامعاتهم ومدارسهم عبر الجسر بالطريقة المعتادة كل يوم.






ضبط معتديَين على سيارة «ساهر»



تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض من كشف هوية جانيين قاما بالاعتداء على إحدى دوريات المرور وسيارة رصد أمني لنظام ساهر.
وكان مركز شرطة طويق قد تلقى بلاغاً من دوريات المرور يتضمن أنه أثناء تمركز إحدى دورياتهم مع سيارة الرصد الأمني (ساهر) لتطبيق النظام بشارع خديجة بنت خويلد بحي طويق قام شخصان يستقلان سيارة كابرس برمي عدة قطع من الحجارة أصابت إحداها سيارة الدورية.
وقامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض بإجراء جملة من الإجراءات البحثية والتي أسفرت عن كشف هوية الجانيين وهما في العقد الثاني من العمر والقبض عليهما.وجرى إيقافهما واتخذت الإجراءات اللازمة في القضية ، يذكر ان الرياض كانت قد شهدت عددا من محاولات الاعتداء على سيارات ساهر إضافة الى تحطيم الكاميرات المثبتة في الشوارع.






الجاسر: المملكة مصممة على مواجهة تقلبات أسعار النفط



أكد محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد بن سليمان الجاسر أن ميزانية المملكة العربية السعودية مصممة لمواجهة التقلبات الدورية لأسعار النفط التي تتزامن مع الدورة الاقتصادية العالمية. وأشار ، في محاضرة له مساء الأربعاء،
في مركز أكسفورد للدراسات الإسلامية في مدينة أكسفورد البريطانية تحت عنوان «إدارة الاقتصاد الكلي في بيئة اقتصادية نفطية: المملكة العربية السعودية نموذجا»، إلى أربعة مجالات تتناول التحديات التي تفرضها حالة عدم التوقع بعوائد النفط، وتحديات العمل في ظل اقتصاد متنوع، وآثار الأزمة المالية العالمية في عامي 2008 و 2009 على النظام المالي في المملكة، والدور الذي يمكن أن يقوم به التمويل الإسلامي في المستقبل، بالإضافة إلى التحديات الحالية التي يفرضها تضخم أسعار الغذاء.

من المستحيل التوقع بدقة حالة الطلب على النفط أو أسعاره،و المملكة مثل بقية الدول الكبيرة المصدرة للنفط تواجه تحدياً وأكد الجاسر أمام حشد من المختصين والأكاديميين وطلبة جامعة أكسفورد أن النفط يعد السلعة الأبرز في الوقت الحاضر، ويدعم معظم الأنشطة الإنسانية، مبيناً أن المملكة العربية السعودية لديها تقريبا ربع احتياطيات العالم النفطية المؤكدة، ومشيرا إلى أن المراقبين الأجانب يقدرون بأن هذه الاحتياطيات ستستمر لمدة 70 عاما. وأشار إلى أنه من المستحيل تقريبا التوقع بدقة حالة الطلب على النفط أو أسعاره، مشيرا إلى أن المملكة مثل بقية الدول الكبيرة المصدرة للنفط تواجه تحدياً في إدارة تأثير عوائد النفط على الاقتصاد الكلي.
وأوضح الدكتور الجاسر أن «تقلبات أسعار النفط تتزامن مع دورة الاقتصاد العالمية، لهذا فإن ميزانية المملكة مصممة لمواجهة هذه التقلبات الدورية بالمزيد من الإنفاق خلال فترات الركود، وضبط الإنفاق خلال الفترات الجيدة. موضحا أن هذا هو جوهر سياسة المملكة في مواجهة هذه الدورات».
وقال في هذا المجال: إن الحكومة تدفع الدين الحكومي عند حدوث فائض في الميزانية نتيجة لارتفاع عوائد النفط وتستخدم احتياطي العملة الأجنبية لدفع قيمة الواردات عندما تكون عوائد النفط منخفضة وإن «الدليل الحقيقي على نجاح هذه السياسة هو عدم حدوث نمو سلبي في المملكة منذ العام 1987 سوى خلال عام واحد فقط». وأكد أن المشكلة المحددة التي تواجه صناع القرار فيما يتعلق بالاقتصاد الكلي في المملكة هي في استخدام تدفق سيولة نقدية متقلبة وغير متوقعة من النفط، من أجل تطوير اقتصاد المملكة وتوفير فرص وظيفية للمواطنين. وقال: إن «التحدي هو في تحقيق الاستقرار من خلال التوازن في التعامل مع العجز والفائض من عائدات النفط لمواجهة التقلبات الدورية».






الجمعة آخر موعد لانسحاب المعلمين من حركة النقل



حددت وزارة التربية والتعليم الجمعة آخر موعد لانسحاب المعلمين المتقدمين لحركة النقل الخارجي للعام الدراسي 1432/ 1433هـ من حركة النقل الخارجي والتي سيتم إعلانها في جمادى الأولى المقبل.
وأكدت مصادر لـ «اليوم» أن الوزارة لن تجري حركة إلحاقية جديدة لحركة النقل الخارجي للعام الدراسي المقبل وستقوم بتطبيق ضوابط حركة النقل المحددة والتي تشمل توحيد تواريخ التقديم عليها وإعلانها واستمرار عنصر سنة التقديم للمعلمين بعد أن عمل به العام الماضي بشكل تجريبي ليصبح عنصراً رئيسياً في ضوابط النقل الخارجي، وسيتم احتساب غياب طالبي النقل منذ بدء الدراسة إلى نهاية الفصل الدراسي الأول الماضي وحرمان من طلب النقل الخارجي آلياً من بلغ غيابه أكثر من 15 يوماً في الفصل الأول الماضي، إضافة إلى من تدنى أداؤهم الوظيفي عن 60 بالمائة في العام الماضي، ومن لديهم إجازة استثنائية نظامية أو دراسية، أو قضايا مسجلة في إداراتهم التعليمية، ومنحت الضوابط في الوقت ذاته المعلم والمعلمة إضافة عشر درجات في مفاضلة النقل الخارجي لمن حصل على شهادة في التميز من إداراتهم التعليمية. ونفت الوزارة أن يتم نقل المعلمين خارجياً على جميع المراحل الدراسية بل يكون نقل خريجي كليات المعلمين على المرحلة الابتدائية، ونقل الجامعيين إلى المرحلتين المتوسطة والثانوية باستثناء بعض التخصصات مثل الاجتماعيات كما تقتصر مفاضلة معلمي (الكيمياء والفيزياء وعلم الأرض والأحياء) على المرحلة الثانوية فقط. وحذرت الضوابط المعلمات من تعديل أو إضافة الرغبات المسجلة، بينما أعطت المعلمين الفرصة هذا العام للتعديل ما عدا الرغبة الأولى وهي عنصر سنة التقديم، ومنحت أيضاً المعلمات الفرصة في النقل إلى جميع المراحل أو تحديد مرحلة معينة للخريجات الجامعيات، والنقل للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة لمن تحمل دبلوم الكليات المتوسطة إضافة إلى النقل للمرحلة الابتدائية لحاملات مؤهلات معهد المعلمات وكليات التربية، فيما تسمح الضوابط للمعلمات المعينات هذا العام بالنقل الخارجي ضمن نطاق إداراتهن التعليمية فقط. وتكون عناصر المفاضلة ومواعيد التقديم: تاريخ المباشرة في التعليم (مطروح منها أيام الغياب دون عذر)، تقدير الأداء الوظيفي للعام الماضي 20 درجة, في حين من يعمل مديراً أو مديرة مدرسة عشر درجات, الحصول على جائزة التميز عشر درجات, وحساب معدل الأوزان التالية (عدد أيام الغياب بعذر لهذا العام 30 درجة وتقدير المؤهل 20 درجة وعام التخرج 20 درجة ).











مطالبين بتحسين أوضاعهم المالية
تجمهر «عمالي» أمام مركز الملك عبدالله المالي



تجمهر عدد من العمالة صباح أمس الخميس أمام مركز الملك عبدالله المالي مطالبين من الشركة المنفذة للمشروع بتحسين أوضاعهم المالية والإدارية. وأكد عدد من المتجمهرين في تصريحات ل»الجزيرة» أن لهم فتره طويلة لم يتم تحسين رواتبهم الشهرية، وكذلك تحسين وضعهم المعيشي والسكن والنقل. وقال المتجمهرون: إن أحد المسئولين بالمشروع لم يحسن التعاون معهم ولم يوفي بوعوده في حالة تشغليهم أعمالا إضافية، حيث لم يصرف لهم عدا مقابل ساعتين فقط، بينما يتم تكليفهم بساعات إضافية طويلة.

وبين المتجمهرين عبر لافتات أنهم يطالبون بعدة مطالب أبرزها تحسين مرتباتهم الشهرية وكذلك تعديل بدل الأكل والسكن والإضافي والإجازة والعلاج.. مشيرين أن معدل رواتبهم (1000) يتم استلامها يومي (13-14) من كل شهر، مؤكدين أن الإدارة العامة للشركة المنفذة للمشروع تتعامل بشكل راق معهم إلا أن أحد المسئولين المشرفين على المشروع ميدانياً ضيق عليهم ووعدهم بأشياء لم تنفذ.

من جانبه، تواجدت دوريات الأمن وقوة الطوارئ الخاصة والمرور في الموقع وقامت بالمساهمة في فك الاختناقات المرورية ومقابلة العمالة والاستماع لمطالباتهم والاتصال بمسئول الشركة للتأكد من مطالباتهم والإسراع في حلها قبل تطور الأوضاع. وعلى الصعيد نفسه أكد مصدر أمني ل»الجزيرة» أن العمالة التي تجمهرت أمس كانت تطالب بزيادة صرف أجورهم الإضافية، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية ساهمت في فك التجمهر بعد إحضار مسئول الشركة وحل الموضوع مع العمالة المتجمهرة. كاشفاً أن العمالة عادت لمقر أعمالهم بعد الوعود التي أطلقها مسئول الشركة.






أكثر من ثمانية ملايين لتجميل مداخل مدينة حائل

وقَّع أمين منطقة حائل المهندس عبد العزيز الطوب عقد مشروع تحسين وتجميل مداخل مدينة حائل بأكثر من 8.2 مليون ريال، ومدة العقد (300) يوم، كما وقَّع عقد مشروع إنشاء مكاتب خدمات بالحليفة بمبلغ قدره 193 ألف ريال مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في هذا المجال. ذكر ذلك مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بأمانة المنطقة بشير السميحان. وأضاف أن الأمين وجَّه بسرعة متابعة تنفيذ هذا المشروع.





غياب اللوحات الإرشادية يربك طريق ( البجادية - الدوادمي)

طالب عدد من المواطنين بضبط طريق البجادية الدوادمي المزدوج، والذي يعد شريانا حيويا ويعتبر من أقدم الطرق في المملكة، ويشهد كثافة مرورية عالية، وذلك لتجنب الحوادث المرورية على اعتبار أن الطريق يفتقد للوحات الإرشادية، ما يجعل سائقي السيارات يستخدمون المسارين ويتسبب ذلك في حدوث حالة إرباك، وهو ما قد يعرض حياتهم للخطر. وأهاب المواطنين بالجهات المعنية التدخل لوضع حد لفوضى الطريق.





دراسة: الرياض بحاجة إلى 30 ألف وحدة سكنية سنوياً



أنهت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مؤخراً من إعداد دراسة حديثة عن واقع ومستقبل الإسكان في مدينة الرياض.

وهدفت الدراسة إلى تسليط الضوء على العوامل المؤثرة في أسعار الأراضي وتأجير المساكن ومعرفة نسبة التغير فيهما خلال السنوات الثلاث السابقة.

وشملت الدراسة استطلاع آراء المطورين حول سوق الإسكان في مدينة الرياض وتطور أسعار الأراضي السكنية ورصد تكلفة إيجار الوحدات السكنية وتحليل مقدرة الإنفاق على امتلاك المسكن بين السكان وصولاً إلى استقراء مستقبل الإسكان في مدينة الرياض.

وكانت تجربة الإسكان في مدينة الرياض قد حققت نقلة كمية ونوعية واضحة بالرغم ما شهدته من معدلات نمو سكاني كبيرة تزيد نسبتها على 8% وفاقت معظم المعدلات العالمية بين عامي 1407هـ و1417هـ، واستمرت في التوسع والنمو إلى أن بلغ مساحة نطاقها العمراني حتى حدود حماية التنمية أكثر من 5300 كيلو متر مربع حالياً، في حين بلغ عدد سكانها 4.9 ملايين نسمة. وبالرغم من أنّ مدينة الرياض لم تتعرض لأزمة إسكانية حادة حتى الآن بفضل الله ثم ببرامج الدعم الحكومي المنبثقة من توجهات الخطط الخمسية، إلاّ أنها لم تسلم كغيرها من مدن العالم الكبرى من اختلال ميزان العرض والطلب في سوق الإسكان بين الحين والآخر خصوصاً بالنسبة لسوق المساكن الميسرة المتوافقة مع إمكانيات السكان ذوي الدخول المنخفضة والمنخفضة المتوسطة.

ففي الوقت الذي يبلغ فيه عدد الأسر في مدينة الرياض 787 ألف أسرة، ويبلغ متوسط حجم الأسرة (6.2 فرد - أسرة)، ويتوقع أن يتقلّص ليصل قرابة (5.7 فرد - أسرة) في عام 1450هـ، يستمر عدد سكان مدينة الرياض في النمو، ومعدلات تكُّون الأسر الجديدة فيها تنمو بوتيرة جيدة تبلغ متوسط نسبتها قرابة 2.74% سنوياً خصوصاً أن غالبية سكان المدينة من الشباب وصغار السن. لذا من المتوقع أن تحتاج الرياض إلى قرابة 30 ألف وحدة سكنية سنوياً في المتوسط حتى عام 1450هـ لتلبية الطلب المتزايد على المساكن.






سُرقت سيارته فسقط ميتاً


لفظ مواطن في العقد الخامس من عمره أنفاسه بعد خروجه من منزله في الصباح الباكر ليجد سيارته قد سرقت ليصاب بأزمة قلبية ويسقط مغشياً عليه ويفارق الحياة في حين تم مواراة المواطن الثرى بعد الصلاة عليه في جامع الملك فهد بتبوك ظهر أمس.










شدد على أن المجلس شريك في إدارة الدولة
خادم الحرمين: «الشورى» سند قوي وذراع تشريعية للسلطة التنظيمية



شكّل مجلس الشورى ذراعاً قوية وفاعلة للقيادة على مدى سنواته التي أمضاها من نشأته، فالمجلس ووفق تطلعات كبيرة من القيادة والمواطنين على حد سواء لايني في رسم ملامح نهضة البلاد وتحديثها ومعالجة جوانب القصور التي يرصدها بعينه البصيرة النافذة والواعية. في حين شهد المجلس عدة قرارات لمشاريع أنظمة ودراسات وتوصيات عميقة مهمة تلامس تطلعات ومطامح مواطني هذه البلاد الكريمة.

ومجلس الشورى ومن خلال حضور نخبوي مؤهل منح ثقة ملكية جديرة يضطلع بفتح رؤى وأفكار إبداعية خلاقة في جسد هذا الوطن الذي ائتمنه قادتها على رسم ملامح ناصعة ومكانة تليق بتاريخه.

التفاصيل (
هنا )





الأجانب يسيطرون على 200 ألف محل تجاري و54 ألف بقالة في السعودية



أكد رئيس اللجنة الوطنية التجارية يوسف الدوسري أن حجم أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المملكة يقدر بنحو140 مليار ريال مقابل 20 مليارا للشركات الكبيرة من أصل حجم السوق في النظام التجاري المحلي الذي يصل الى 160 مليار ريال.

وقال « الارقام تدل على وجود خلل كبير ادى الى البطالة المختلفة في المملكة عن أي بطالة في العالم».

وأضاف ل»الرياض» ان عدد محلات التجزئة يبلغ 200 الف محل بالاضافة الى وجود 54 الف رخصة لبيع المواد الغذائية يسيطر الاجانب على 80% منها، مشيرا الى أن تفعيل قرار سعودة البقالات الصغيرة فقط سوف يوفر 50 ألف وظيفة للمواطنين عدا المحلات التجارية الأخرى التي ستوجد المزيد من الوظائف. واعتبر الدوسري أن هناك حلقة مفقودة يجب البحث عنها لان الوضع الحالي يؤكد أن السعودة مفقودة والبطالة موجودة. وشدد الدوسري على العمل مع القطاع الخاص على سعودة هذه المحلات، داعياً وزارة التجارة الى محاربة التستر بسَن الانظمة والقوانين لسعودة المهن وصيانتها والعمل بصرامة على حفظها. وأوضح ان أهم العوائق التي تقف امام سعودة المحلات التجارية هي وقت الدوام والسقف الادنى للاجور وغياب التدريب المتقن ومواصفات ومتطلبات المهن ،مؤكدا رغبة السعوديين العمل وفق ساعات منتظمة ومحددة وليست عشوائية. وبين الدوسري أن التنافس غير العادل انعكس سلبياً على الصورة الذهنية عن الشباب السعودي الذي يشق عليه العمل من الثامنة صباحاً او قبلها الى ما بعد منتصف الليل.

واقترح الدوسري توحيد ساعات العمل على الجميع كما هو موجود في مختلف دول العالم، ليكون لفترة واحدة من الصباح وحتى السادسة مساءً ويوزع الوقت حسب حاجة او طلب الشركات والمؤسسات، ويتم تحديد سقف أدنى مناسب للرواتب لكل مهنة وتدرس بعناية لتتواءم مع مسؤولياتها ومتطلباتها، وعدم التهاون في تطبيق الية تحفظ هذا النظام الذي سينعكس على اقبال الشباب على الوظائف والسعي لتحسين الاداء كماً ونوعاً واكتساب الولاء للجهة التي يعمل بها.

واضاف الدوسري ان الحاجة ماسة الى تدريب الشباب على المهن علمياً وتطبيقياً عن طريق انشاء شركات متخصصة في التدريب المهني الاحترافي لكل مهنة، مطالباً بالقيود الصارمة على مواصفات المهن من حيث الشهادات لدفع الشباب للتنافس بادائهم وتكون الافضلية لهم بسبب معرفتهم بثقافة المجتمع وإجادة التعامل مع مختلف متطلبات العمل وتوفر الامان الوظيفي باستمرارية هؤلاء الشباب وعدم تنقلهم السريع واصرارهم على البروز وتحقيق الجودة والاتقان في العمل.






أربعينية تلقي بنفسها من السيارة بعد سماع طلاقها

قامت سيدة أربعينية بحفر الباطن بإلقاء نفسها من سيارة زوجها مساء أمس أثناء سيرهم بطريق العام إلى المنزل وعلى الفور تواجدات الدوريات الأمنية وتم إسعافها إلى المستشفى بواسطة الهلال الأحمر. وفي تفاصيل الحادث أن الزوج بعد مشادة كلامية طلقها نتيجة لكثرة شكواها من المرض وتكرار التردد والمراجعات غير الضرورية لمستشفى الملك خالد العام؛ ما دفع الزوجة إلى فتح باب السيارة أثناء سيرها ورمي نفسها إلى الشارع لتتعرض لإصبات متفرقة وتم نقلها إلى قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى الملك خالد العام. فيما تم تحويل الزوج للتحقيق بالحادثة.





التخصصي يحتفي بالأطفال المصابين بالسرطان في يومه العالمي



احتفلت إدارة الخدمات الاجتماعية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض امس باليوم العالمي لسرطان الأطفال وذلك بإقامة فعاليات ترفيهية للأطفال المرضى في بهو مبنى الأورام. وبدأ الاحتفال في العاشرة صباحاً بعرض ممتع لإحدى الفرق الترفيهية تفاعل معه الأطفال من خلال الأناشيد والمسابقات والألعاب على مدى 3 ساعات، وانتقل الأطفال بعد ذلك إلى الأركان الترفيهية التي اشتملت على اللعب بالرمل وألعاب البطاقات وركن خاص للرسم حازت على إعجاب الأطفال وذويهم ورسمت البسمة على شفاههم قدمته مجموعة كعكة الأمل ومجموعة من الفتيات المتطوعات.

وأوضحت ليلى الأشقر مديرة إدارة الخدمات الاجتماعية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث أن إدارة الخدمات الاجتماعية دأبت خلال السنوات الماضية على إقامة هذه الفعالية نظراً لما للعب من أهمية كونه أحد السُبل المؤثرة في تحسين الحالة الصحية والنفسية للطفل المصاب بالأمراض المستعصية ويعد وسيلة آمنه للتعبير عن النفس واكتشاف الذات وتنمية المهارات الاجتماعية والتربوية والجسدية.






800 ألف ريال إعانة شهرية ل 3 آلاف يتيم بالطائف


قام فرع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمحافظة الطائف مؤخراً بصرف حقائب مدرسية متكاملة تحتوي على كافة المستلزمات المدرسية للطلاب والطالبات الأيتام الذين ترعاهم الجمعية الملتحقين بالمدارس في جميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

وأوضح مدير فرع الجمعية عابد الصحفي أن الجمعية تكفل أكثر من 3 الاف يتيماً ويتيمة وتقدم لهم كافة اشكال الدعم المادي والعيني والمعنوي ، وتصرف لهم إعانات مالية شهرية قدرها 800 ألف ريال ، وأبان أن الجمعية قامت بصرف إيجارات منازل عدد من أسر الايتام المحتاجة المسجلة لدى الجمعية للعام الحالي مشيراً الى أن عدد الاسر المستفيدة من البرنامج 100 أسرة ، وقد بلغ إجمالي الإيجارات المدفوعة مليون ريال , مشيراً إلى أنه يتم صرفه سنوياً لأسر الأيتام المحتاجة للدعم والمساعدة للسكن إضافة إلى ترميم بعض المنازل وبناء البعض الأخر لافتاً النظر إلى أن هناك مشروعا آخر تنفذه الجمعية لتأثيث المنازل وتوفير احتياجات هذه الاسر من الاثاث اللازم لعيش حياة كريمة.






يمكن لها مراجعة المرور لتسجيلها ضد السائق
العقيد الشنبري ل«الرياض»: (كاميراتنا) تعاقب المرأة المالكة للسيارة دون الرجوع لقائدها



كشف مدير مرور المدينة المنورة العقيد محمد الشنبري أن المرأة معرضة للمعاقبة من قبل نظام ساهر في أي وقت مثلها مثل الرجل.

وأوضح العقيد الشنبري في تصريح خاص ل»الرياض» أن نظام كاميرات ساهر يرصد رقم لوحة السيارة ويتم بعدها معاقبة صاحب السيارة سواء رجل أو امرأه دون الرجوع للسائق، مبيناً أن العديد من النساء يجهلن ذلك ما يعرضها للعقوبة, مشيراً إلى أنه يمكن للمرأة أن تتخلص من هذه العقوبة بمراجعة إدارة المرور بالمنطقة التابعة لها وتحويل العقوبة (المخالفة) على من كان يستخدم السيارة التي باسمها.ونفى مدير المرور بمنطقة المدينة المنورة أن يكون هنالك عبث في وضع كاميرات ساهر على الطرقات المؤدية للمستشفيات في مدن المملكة، مؤكداً أن هنالك لجنة مرورية تختار المواقع وتقوم بدراسة لها ومن ثم يتم اختيارها موقع الرصد.واختتم العقيد الشنبري تصريحه قائلاً: إن عمل الدوارات داخل المدن أفضل من وضع الإشارات المرورية ويسهل انسيابية الحركة وهو ما يدرسه المرور مع الجهات ذات العلاقة لسهولة حركة السير.
































أستودعكم الله

اخر تعديل كان بواسطة » Bill Shankly في يوم » 18/02/2011 عند الساعة » 03:41 AM
  #2  
قديم 18/02/2011, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040
ساااااعة و برجع

......................
رجعت

صبااحك ورد

تستاهلون رجعة الملك و الله يشفيه
.............................
اربعينية تسقط من السيارة

تقتل القتيل و نمشي بجنازته

حاشرة الريال و ترمي نفسها ، الحريم مشكلة
..........................
صرف مبالغ لليتامي

عدوني منهم و اصرفولي

.........................

عبد الرحمن يعطيك العافية

و الله يوفقك دوووم

اخر تعديل كان بواسطة » حروف الغلا في يوم » 18/02/2011 عند الساعة » 04:45 AM
  #3  
قديم 18/02/2011, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HAYA92
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/12/2009
المكان: All Around The World
مشاركات: 4,027
إعداد : Bill Shankly

يعطيك الع ـــآفية على الــآخبــآر
<<<
:::
  #4  
قديم 18/02/2011, 03:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
المكان: بين الكتب
مشاركات: 1,573
يعطيك ألف عاآفيه بيل ع الآخبآر

وحمد الله على سلآمة مليكنآ الغآلي .,.

إقتباس
800 ألف ريال إعانة شهرية ل 3 آلاف يتيم بالطائف

بادره طيبه الله يجزآهم خير ..

ويجعلهآ بموازين حسنآتهم ..


تحيتي ..
  #5  
قديم 18/02/2011, 03:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انفاس هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: بع'ـَـَآلمـِي آلهلآلـﮯ الفَريَد منْ ْ نَوع'ـَـَهْ...
مشاركات: 2,101
الله يجعل صبااحكم صبااح سعييد

مليء بالسعادة والفرح

عواافي خيووو

في انتظار بقية الصحف


تحياتي
  #6  
قديم 18/02/2011, 03:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,375
الله يجعل صبااحكم صبااح سعييد

مليء بالسعادة والفرح

عواافي خيووو

في انتظار بقية الصحف


تحياتي
  #7  
قديم 18/02/2011, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خـيـالـيـه
عضو تحرير مجلة الزعيم
تاريخ التسجيل: 26/09/2010
المكان: AlRiyadh
مشاركات: 2,409
عوآفي آخوي على الآخبآر

وبآدرة طيبه من مستشفى التخصصي على اللي سووه للاطفال مرضى السرطآن
  #8  
قديم 18/02/2011, 05:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباح الخير
وربي يرجع لنا ملكنا سالم غااانم

عوافي ع الاخبار
  #9  
قديم 18/02/2011, 06:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ αlειη αlżαяqα
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2005
المكان: في الإقامة الجبرية ..
مشاركات: 3,045
Bill Shankly


يسلمو كتير يا غلا


مجهود مميز الله يعافيك


/


تشكراتي
  #10  
قديم 18/02/2011, 07:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
اهلاً وسهلاً فيك اخي Bill Shankly .. يسعد صباحك وصباح الجميع . .

الف شكر لك ع المجهود المميز بطرح الاخبار . . وعلى هذا العطاء ..

وتقبل فائق الشكر والتقدير .. وتمنياتي لك وللجميع التوفيق ..

دمت بخير وعافيه
  #11  
قديم 18/02/2011, 01:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وينك يالزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2004
المكان: بـ آحضُآنْ الرْيآضْ ♥
مشاركات: 14,097
,


يآمـلآ العآفيه على الإعـدآد
وآحـلى خبر , عودتة آبومتعب ق1
  #12  
قديم 18/02/2011, 02:26 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/01/2010
مشاركات: 797


#

يعآفيك ربّـي دحيـّم عـ الآخبــآر ..

#
  #13  
قديم 18/02/2011, 03:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FINAL10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: منســدح بملعب الامآرآت ض1
مشاركات: 5,213


هههههههههههههههههههههههههههههههه ض1
قسم بالله عند الاشاره احس اصبعه وصل دماغه هههههههههههه ض1
  #14  
قديم 18/02/2011, 04:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,450
^^




الله يحوم كبدك قل امين ض1ض1ض1ض1 ..
شكرا عبدالرحمن , ما قصرت و1 ..
  #15  
قديم 18/02/2011, 04:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343
إعداد : Bill Shankly
الله يعطيك العافية ع الأخبار
موفق ي رب
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:22 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube