#1  
قديم 16/02/2011, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طفلة خانها التعبير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2008
المكان: بين جرحي وإبتسامتي
مشاركات: 1,831
أخبـــار مجلسنــآ من جرايدنـــآ لليوم الأربعاء 13/2/1432هـ...







السلامـ عليكمـ ورحمة الله وبركــــــــاتهـ




أذكــــــــــــــــار الصبااح



(( حكمة اليوم))





لا يغرنك صحة نفسك وسلامة أمسك فمدة العمر قليلة وصحة النفس مستحيلة.


إنشاء 16 مستشفى للصحة النفسية والإدمان

اعتمدت وزارة الصحة إنشاء مستشفى الصحة النفسية ومعالجة الإدمان في منطقة الرياض بسعة 500 سرير بتكلفة إجمالية 350.000.000 مليون ريال ليكون رديفًا لمجمع الأمل والصحة النفسية الحالي وليرتفع عدد الأسرَّة المخصصة للصحة النفسية بمدينة الرياض إلى 1000 سرير.


مستشفى الأمل بالدمام (اليوم)
أوضح ذلك المتحدث الرسمي بوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني مبينًا أن الوزارة اتخذت خطوات تنفيذية لمضاعفة عدد أسرَّة علاج الأمراض النفسية والإدمان حيث يبلغ عدد الأسرة القائمة 2811 سريرًا فيما يبلغ عدد الأسرة الجاري تنفيذها ضمن المستشفيات الجديدة 4150 سريرًا بهدف استيعاب نسبة كبيرة من المرضى ومعالجتهم من خلال تنفيذ مشروعات جديدة منها 16 مستشفى للصحة النفسية ومعالجة الإدمان موزعة على مختلف مناطق المملكة سعتها ما بين 200 إلى 500 سرير لكل مستشفى وسيتم الانتهاء من بعضها خلال الفترة القصيرة المقبلة.
وأفاد أن هناك 20 مستشفى قائمًا للصحة النفسية ومعالجة الإدمان بمناطق المملكة بسعة 2811 سريرًا موزعة بين المرضى من رجال ونساء من ضمنها ثلاثة مراكز متخصصة لعلاج الإدمان و94 عيادة للنفسية ومعالجة الإدمان ملحقة بالمستشفيات العامة ويبلغ عدد القوى العاملة فيها حسب التخصص 627 طبيبًا نفسيًا و406 أخصائيين نفسيين و724 أخصائيًا اجتماعيًا و3025 ممرضًا نفسيًا.
وقال إن نسبة انجاز مستشفى الصحة النفسية ومعالجة الإدمان بالدمام بلغت 40% في المستشفى الذي تبلغ سعته 500 سرير ، كما أعلن أنه يتم الآن تجهيز مستشفى الصحة النفسية بالأحساء والذي بلغت نسبة الانجاز فيه 97% للمستشفى بسعة 150 سريرًا .
وأكد أن الخدمات المخصصة للمرضى النفسانيين لابد أن تأخذ مسارا اجتماعيا بهدف تقليل شعور المرضى وأسرهم وذويهم من الوصمة الاجتماعية التي قد تلحق بهم من دخول العيادات النفسية مشددا على أهمية شراكة وسائل الإعلام في التوعية والتثقيف وذلك لمواجهة تلك المفاهيم الخاطئة وتعريف المجتمع بالمرض النفسي بوصفه مرضًا يمكن أن يصاب به أي شخص نتيجة لبعض الظروف التي قد يواجهها مثله في ذلك مثل الأمراض العضوية التي تحتاج إلى التدخلات العلاجية اللازمة.



نسبة الطلاق بالأحساء 14 بالمائة
غادة البشر - الأحساء



أبغض الحلال

أوضح ذلك مدير قسم الاستشارات الأسرية بمركز التنمية الأسرية بالأحساء الشيخ تركي الخليفة مشيرا الى أن هذه النسبة جيدة مقارنة بالوقت القياسي الذي تم التوصل فيه اليها، وأضاف الخليفة إن محاكم الاحساء بدأت في الفترة الأخيرة بتحويل قضايا الطلاق التي ترد إليها إلى مكتب الاستشارات الأسرية التابع لمركز التنمية الأسرية والذي لعب دورا طيبا في هذا الجانب، حيث يقدم المركز إضافة للاستشارات الأسرية العديد من الدورات للمقبلين على الزواج بالإضافة إلى المحاضرات والندوات التوعوية الاجتماعية والأسرية للجنسين، خاصة وقد لوحظ أن جهل الزوجين بحقوق وواجبات كل منهما وعدم الفهم الصحيح لمعنى الزواج وراء العديد من حالات الطلاق التي تمت معالجتها .
يذكر أن ارتفاع نسب الطلاق بالفترة الماضية حسب ما أشارت إليه الإحصائيات كان سببا في عزوف العديد من الفتيات والشباب عن الزواج ووقوع العديد من مشاكل العنف الأسري التي يتعرض لها الأبناء بسبب انفصال الوالدين.




مدني الشرقية يحذر من أمطار وعواصف ترابية
فهد الحشام - الدمام


دعت الإدارة العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات الدفاع المدني بعد صدور بيان الهيئة العامة للأرصاد والبيئة توقعت خلاله أن تشهد بعض مناطق المملكة عواصف ترابية ورياحا شديدة ..

تصل سرعتها إلى 60 كيلومترًا في الساعة لتعرض المملكة إلى منخفض جوي في شمال المملكة وأجزاء من المنطقة الشرقية خاصة مدن الدمام والأحساء وحفر الباطن. وأوضح الناطق الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور بن محمد الدوسري وجود مؤشرات بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال اليومين القادمين، مهيبًا بالجميع أخذ الحيطة عند قيادة المركبات، والتوقف في أقرب مكان آمن إذا ساءت الأحوال الجوية لحين توقف المطر.




محال الحلاقة تتحول إلى كوفيرات زبائنها «رجال»
خالد الكيال ـ الدمام :

يحزن المواطن خالد عبد الرزاق الطوالة من رؤية الأوضاع تتغير في محيط مجتمعه، مركزاً الأمر على قطاع الحلاقين الأجانب، ويقول: « جميل جدا ما صنعته أمانة المنطقة الشرقية، بأن خصصت دورات تثقيفية للحلاقين في المنطقة، يتعلمون فيها طرق الأمن والسلامة، أثناء عملهم اليومي، وتوعيتهم بخطورة مهنتهم، إذا لم تراع المستلزمات والإرشادات الصحية، وأهمية الحرص على النظافة الشخصية والمهنية، حماية لزبائنهم».
مضيفاً «وحتى تضمن الأمانة الجدوى الفعلية لهذه الدورات، خصصت رسوماً تصل إلى 1000 ريال، عن كل حلاق، يحضر فعاليات الدورة»، واستدرك «ولكن ما هو غير جميل في الأمر، قيام الحلاقين بحصد رسوم هذه الدورة، من زبائنهم، برفع أسعار الحلاقة لديهم، دون وجه حق، ومن يعترض، عليه أن يضرب رأسه في أقرب حائط».ويتابع «مشكلة محلات الحلاقة في المملكة، أنها مهنة لم تعرف طريق السعودة بعد، فيسيطر عليها، عمال أجانب، يديرونها كيفما يشاؤون، وبالأسعار التي يفرضونها، ووصل الأمر ببعضهم، أن ابتكر أساليب جديدة لجذب الشباب، لعمل قصات معينة، لدرجة أن عيوننا تصطدم بهذه القصات الفجة المستوردة من الخارج، عن طريق الحلاقين الأجانب»، موضحاً «هنا لسنا في مجال المطالبة بسعودة مهنة الحلاقة، وإن كنت أرى أنه واجب علينا سعودتها فوراً، لفتح مئات فرص العمل لشبابنا، الذين عليهم الانخراط في كل المهن، طالما هي شريفة ومربحة، ولكن ما أريد التركيز عليه، أن هذه المهنة قد تشكل خطراً على شبابنا، الذين يلهثون وراء كل موضة وصرعة جديدة، ولو كانت غريبة ً علينا». وقال: «لم تقتصر المهنة على حلاقة الذقن والشعر، بأسعار معينة، يلتزمون بها، ولكن تجاوزت كل هذا، وباتت بعض المحال، وكأنها كوفيرات نسائية، لديها كتالوجات لعمل قصات نجوم البوب والراي الغربية، في تقليد عجيب وغريب، وبأسعار كبيرة، تقترب من الـ100 ريال للشخص، الأمر الذي شجع محال الحلاقة على منع قص الشعر والذقن، لأنها لا تحقق لها الربح المطلوب».



الرياض» زارت مدارس التدريب بدولة الإمارات وشاهدت عن قرب «تجارب ممتعة»
سعوديات نجحن في اختبار قيادة السيارة..«دربكم خضر»!


مواطنة تقود السيارة في ساحة التدريب برفقة إحدى المدربات

دبي، تحقيق - عطاف الشمري
فضّلت كثير من المواطنات الزائرات لدولة الإمارات أو المتواجدات للدراسة أو العمل الالتحاق بمدارس التدريب على قيادة السيارة، وذلك في خطوة استباقية للتمكن من مهارة القيادة، وإزالة شعور الخوف من التجربة، إلى جانب الاعتماد على ذواتهن في إنهاء احتياجاتهن دون انتظار سيارة أجرة، أو التعاقد مع سائق بمبلغ وقدره.
وعلى الرغم من أن هذه الخطوة تعد في نظر البعض ملفتة وربما مغرية وبحاجة إلى قرار وثقة معاً، إلاّ أنها في نظر البعض الآخر تمثّل «فرصة» للانضمام إلى جيل من السعوديات ممن حصلن سابقاً على رخصة قيادة من مراكز تعليم القيادة في عدد من دول العالم، وينتظرن «فرصة أخرى» للتطبيق!.
«الرياض» زارت عدداً من المراكز النسائية لتعلم قيادة السيارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتقت بعدد من مدربات قيادة السيارات؛ اللاتي قمن بتدريب عدد من الفتيات والسيدات السعوديات المقيمات هناك، كما التقت ببعض المتدربات السعوديات؛ وكان لها هذه اللقاءات المتنوعة حول تجربتهن الأولى في تعلم قيادة السيارة، ونظرتهن المستقبلية للتطبيق.
التدريب على القيادة
في البداية أكدت السيدة «فاطمة بشر» - مدربة قيادة سيارات للنساء منذ عشر سنوات في دولة الإمارات - أنها التقت بالكثير من السعوديات اللواتي تدربن على قيادة السيارة تحت إشرافها.



أم عبدالله: تعلمت لأكون جاهزة في الحالات الطارئة


وقالت:»في السنوات الأخيرة زاد عدد المتدربات السعوديات في الإمارات، وحالياً لدي ثلاث متدربات سعوديات، إحداهن متزوجة وهي أم لثلاثة أطفال وعمرها 40 سنة، والأخرى مقيمة مع أهلها في دولة الإمارات وعمرها 28 سنة، والأخيرة طالبة في جامعة الشارقة في الإمارات وعمرها 23 سنة»، مشيرة إلى أن السعوديات سريعات التعلم لدروس قيادة السيارة، ولديهن الحماس للحصول على رخصة القيادة بشكل لافت للنظر أكثر من الجنسيات الأخرى، مرجعة السبب لكونهن يمتلكن الرغبة والحماس للتجربة أكثر من غيرهن، ولذلك تكون استجابتهن أسرع من الأخريات لتعلم قيادة السيارة.
إشادة وانضباط
وتؤيدها في الرأي المدربة «حمدية حسين»، وقالت:»لقد دربت العشرات من السعوديات خلال فترة عملها في مجال التدريب على قيادة السيارات، وأغلبهن طالبات في الجامعات الإماراتية، حيث أشادت بأسلوبهن في التعامل مع الآخرين، وشدة انتباههن وتركيزهن العالي أثناء قيادة السيارة».



مدربات: يمتلكن الثقة وحب التجربة وفرحتهن كبيرة



وأشادت المدربة «هند كمال قباني» -التي قامت بتدريب ما يزيد على مائة متدربة سعودية- بأخلاق وسلوك وانضباط السعوديات، وحرصهن الملحوظ على ذلك أثناء القيادة، وقالت:»من خلال تعاملي مع السعوديات في مجال قيادة السيارة لاحظت أنهن ملتزمات دينياً، وصبورات، وقليلات التذمر مقارنة بالمتدربات من الجنسيات الأخرى، وإذا حدث وأن أخطأت في أي تصرف فهي تعتذر مباشرة دون تردد، مما يدل على ثقتها بنفسها إلى أبعد الحدود».
قضاء احتياجات الأسرة
والتقت «الرياض» عدد من المتدربات السعوديات في مدارس تعليم قيادة السيارة في دبي، وقالت السيدة «أم نواف»- من محافظة جدة، وتبلغ من العمر 45 سنة، وأم لخمسة أطفال، وتقيم مع زوجها الذي يعمل في الإمارات- إن زوجها هو الذي شجعها على الالتحاق بمدرسة تعليم قيادة السيارات النسائية؛ لكي تتعلم قيادة السيارة، وتساعده في قضاء بعض الأعمال والاحتياجات الأسرية، مثل توصيل الأولاد إلى المدرسة.




جانب من تدريب عدد من السعوديات على قواعد المرور




وأضافت:»لقد منحني زوجي الثقة الكاملة ولله الحمد، وهذا ما يجب أن تكون عليه العلاقة الزوجية بين كل زوجين، وهو ما دفعني وشجعني لتعلم قيادة السيارة، فأعباء الحياة كثيرة ولا يستطيع الرجل القيام بكل شيئ لوحده، بل يجب أن تساعده الزوجة في ذلك، وهذا ليس على مستوى دولة الإمارات فقط، بل في جميع الدول حتى عندنا في المملكة، ولكن للأسف، لا يسمح هناك للمرأة بقيادة السيارة، ويستعاض عن ذلك بالسائقين رغم مشاكلهم الكبيرة والمعروفة».



أم نواف: مللت «السائقين» وانتظار «سيارات الأجرة»!


ترحيب عائلي
وأشارت «فاطمة حوكل» -من مدينة الرياض، وتبلغ من العمر 24 سنة، وتقيم مع أسرتها في الإمارات، وتدرس في جامعة الشارقة- إلى أنها وجدت كل الدعم والترحيب لفكرة تعلمها لقيادة السيارة من قبل والديها وحتى أخوانها الشباب. وقالت:»الجميع اليوم مشغول بعمله وحياته اليومية، وبصراحة (محد فاضي لحد) -حسب تعبيرها-، فوالدها يعمل في مكان بعيد عن منزله، وإخوانها يدرسون في كليات مختلفة ومتفرقة ولا يستطيعون القيام بتوصيلها كل يوم إلى الجامعة وإرجاعها إلى المنزل»، وتضيف: «أنا كفتاة أحتاج الذهاب إلى الأسواق وزيارة صديقاتي، وغيرها من الاحتياجات التي لا يستطيع الأهل تغطيتها؛ بسبب مشاغلهم الكثيرة والالتزامات الملقاة عليهم، كما أن والدتي ترفض استقدام سائق، حيث كانت لها تجربة مريرة مع السائقين عندما كنا نعيش في المملكة؛ لذلك كان الحل الوحيد أن أتعلم قيادة السيارة، واعتمد على نفسي، وأعين أهلي في قضاء حاجيات البيت».



مدربة في مدرسة «تعلم القيادة» تشيد بثقة السعوديات عند القيادة





اعتماد على الذات
وقالت السيدة «مريم» -من الخبر، وعمرها 32 سنة، وتعمل في شركة خاصة في الإمارات- حضرت بداية للإمارات للعمل برفقة أخي الصغير بعد أن رفض أن يكمل دراسته الثانوية، ووجدت عملاً محترماً في شركة خاصة وبراتب جيد، وكانت المشكلة الوحيدة التي تقف في وجوهنا هي مشكلة السيارة، خاصة وأن عملي كان على فترتين، صباحاً ومساءً، ولم يسمح لأخي بالحصول على الرخصة لصغر سنه، فكان لزاماً علي أن أتعلم قيادة السيارة، خاصة بعد تشجيع أخي ووالدتي في المملكة لي، ولأعتمد على نفسي في شق الطريق إلى الحياة بكل حشمة والتزام.
وأضافت:»البداية كانت صعبة؛ لكن مع الأيام أصبح أمر قيادة السيارة سهلاً علي، وأحببت هذا الأمر كثيراً، وأتمنى لو تستطيع كل فتاة سعودية تجربة قيادة السيارة، فهو أمر ممتع للغاية، وفيه شعور بالاعتماد على النفس، والارتقاء بالذات، فالسعوديات لسن بأقل من النساء الأخريات!».
بدون خوف!
وتقول المواطنة «أم عبد الله» -التي التقتها «الرياض» في الإمارات، وهي متدربة ولكنها تقود السيارة قبل حصولها على الرخصة- «رغم عدم حصولي على الرخصة، إلاّ أنني تعلمت القيادة منذ زمن بتشجيع من زوجي الذي دعمني لتعلم القيادة، واستخدم السيارة في الحالات الطارئة والضرورية؛ لا سيما عند حدوث طارئ وعدم وجود زوجي في المنزل، مشيرة إلى أن كثيراً من بني جنسها نجحن في قيادة السيارة دون شعور بالخوف، وتسير حياتهن بشكل طبيعي جداً.




طالبة أنهت المهمة بنجاح وتنتظر النتيجة






سيدة تستعد للتجربة دون شعور بالخوف






تجربة السعوديات في قيادة السيارة نجحت على ميدان التدريب






مدخل ميدان التدريب على قيادة السيارة



أكثر من 760 مقيما يدخلون الإسلام في بقيق<<يارب زيد وباركـ
فادي الجمل- بقيق :
أنجز المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ببقيق جملة من الأنشطة والبرامج الدعوية، وقد رصد التقرير السنوي للمكتب الذي صدر في مطلع العام الهجري الحالي 1432هـ للأعوام الثلاثة السابقة جملة من البرامج الدعوية المهمة في مجال توعية الجاليات بالمحافظة وهِجَرها المجاورة.
وأكد التقرير اهتمام المكتب بنشر محاسن الإسلام ودعوة غير المسلمين بالحكمة والموعظة الحسنة وتوعية المسلمين بدينهم وترسيخ العقيدة الصحيحة بست لغات مختلفة، وفي السياق أوضح مدير المكتب الشيخ سيف بن فايز الهرش البيشي أن الفضل في هذه الإنجازات يعود – بعد الله تعالى – لما توليه حكومتنا الرشيدة من اهتمام ودعم سخي من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، وكذلك المتابعة الكريمة من معالي وزير الشؤون الإسلامية وفضيلة مدير فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية ممثلة بإدارة الأوقاف والمساجد بالمحافظة، بالإضافة إلى الجهود السخية لرجال الأعمال وأهالي المحافظة والمتعاونين مع المكتب، هذا وقد أقام المكتب جملة من البرامج التوعوية وإهداء بعض الهدايا العينية تأليفا لقلوب الجاليات وتشجيعا لهم على العِلم بجانب إقامة حفلات للتكريم في نهاية كل دورة شرعية أو ملتقى دعوي، وكذلك توزيع المصاحف المترجمة والكتب والمطويات والأشرطة النافعة في العقيدة والفقه والآداب الشرعية والوعظ، بجانب التعريف بالإسلام بعدة لغات، ومن أبرز الفعاليات المختلفة التي أقامها المكتب ملتقى الجالية الفلبينية بقاعة الأمير محمد بن فهد للمحاضرات بمقر المكتب وثلاث ملتقيات أخرى للجاليات داخل الشركات الكبرى والذي حضرها جمع يُقدّر بأكثر من ألفي شخص اشتملت على محاضرات ولقاءات مفتوحة وبرامج ثقافية ورحلات ترفيهية بالإضافة إلى توزيع الكتب والأشرطة والوجبات والهدايا، كما أوضح التقرير إنجاز المكتب لأكثر من 1899 درسا ومحاضرة، و39 دورة شرعية، و 708 جولات دعوية، وترجمة 133 خطبة جمعة و1348 درسا في تعليم القرآن الكريم واللغة العربية للجاليات، وسيّر المكتب 55 رحلة للعمرة والحج شارك فيها قرابة2700حاج ومعتمر، ومن خلال مشروع إفطار صائم الدعوي الذي أقامه المكتب بموقعين بالمحافظة بجوار مقره الرئيس وفي جامع معاوية بن أبي سفيان، وقد قدم المكتب وجبة إفطار لقرابة 100.000 صائم، ووزع 5629 مصحفا مترجما، ومواد دعوية منها 21338شريطا، و37395 كتابا، و50976 مطوية ونشرة، وقد أحصى التقرير عدد الداخلين في الإسلام عن طريق المكتب وقدرهم بأكثر من 760 شخصا من مختلف الجنسيات.


بنيت على شيفرة أبونتو وتضمنت العديد من البرامج المتخصصة

توزيعة ArtistX موجهة للمتخصصين بالوسائط المتعددة



تقرير – خالد بن محمد المسيهيج
لاتزال أنظمة لينكس في تطور مستمر نحو إرضاء المستخدم، لتثبت يوماً بعد يوم أنها الخيار الأفضل بالنسبة له، كونها تمنحه المرونة الكاملة لتخصيص النظام، إضافة إلى وجود توزيعات متخصصة تلبي احتياجاته، ومنها هذه التوزيعة ArtistX المتخصصة في مجال الوسائط المتعددة، إذ إنها تشمل مجموعة من أهم البرامج والأدوات التي يحتاجها في هذا المجال.
الخصائص الفنية:
توزيعة ArtistX توزيعة إيطالية مبنية على شيفرة Ubuntu ، تعمل من القرص مباشرة، إضافة إلى إمكانية تثبيتها، المثبت فيها رسومي، سطح المكتب المعتمد جينوم، نظام التحزيم الأساسي deb ، والمعالجات المستهدفة معالجات إنتل i386 فأحدث، وبذلك فهي تعمل حتى مع الأجهزة القديمة، ونواة لينكس التي بني عليها النظام ذات الإصدارة رقم 2.6.32 ، وهي إصدارة حديثة نسبياً.
البرامج والتطبيقات:
من هذه الناحية لا داعي للقلق، فحجم القرص الذي تخزن عليه التوزيعة حوالي أربعة جيجابايت، تزخر بالبرامج والتطبيقات والمكتبات، فمن حيث المجال الذي تختص به التوزيعة وهو الوسائط المتعددة هناك عدة برامج خاصة بالفيديو والمونتاج Cinelerra, Openshot, Kino, Openmovieeditor, Kdenlive, Pitivi, Avidemux, Devede, وغيرها كثير .
ومشغلات الوسائط هناك مجموعة من أشهر وأهم البرامج مثل : Mplayer, Videolan, Xine, Kaffeine, Kmplayer, LastFM وغيرها.
أما برامج الصوت فهناك عدة برامج لمعالجة الملفات الصوتية والتحكم بها ومنها : PD and externals, Rosegarden, Ardour, TerminatorX, Cecilia/Csound.
وبرامج الرسوميات والتصاميم التي ضمنت بالتوزيعة هي : Gimp, Inkscape, Nip2, Krita, Synfig, Rawstudio, Skencil, Hugin ، هذا غير برامج الرسم ثلاثي الأبعاد مثل : Blender, Wings3D, K3D . وغير البرامج الأساسية الأخرى التي يحتاجها المستخدم العادي مثل برنامج طقم المكتب KOffice وطقم LibreOffice ، وغير المتصفحات وبرامج الإنترنت المختلفة والبرامج والأدوات الخدمية الأخرى.
مصادر التوزيعة:
يمكن الحصول على التوزيعة بالتحميل المباشر من موقعها على الإنترنت على الوصلة التالية:
ArtistX - Audio Graphic Video Multimedia Linux
كما يمكن الحصول عليها من جانب أصحاب الاتصالات البطيئة عبر منصات التبادل الثنائي للملفات بتقنية التورينت من خلال الوسيط التالي:
http://exo.enarel.eu/mirror/artistx/artistx-1.0.torrent
أو من خلال الشراء المباشر بمقابل زهيد من مواقع متخصصة ببيع توزيعات لينكس وشحنها للمستخدمين مثل :
OSDisc.com - Buy Linux CDs and DVDs - New Releases. Low Prices.
و Welcome to Linux Cd.org - Best prices for your favorite distro!
الدعم الفني :
بالرغم من أن التوزيعة توزيعة مجانية إلا أنها تحظى بدعم رسمي من خلال موقعها على الإنترنت بتقديم الوثائق وملفات المساعدة التي تفيد المستخدم وتقدم له الحلال للمشاكل المتوقعة التي قد تعترض استخدامه لها، هذا بالإضافة إلى وجود منتدى رسمي للتوزيعة وتحت إشراف الموقع وإدارته :
Forum
كما أنه يمكن الرجوع للمنتديات والمواقع الخاصة بأوبونتو لاسيما وأنها هي التوزيعة الأم التي بنيت على شيفرتها.
للاستفسار أو التواصل المراسلة على العنوان التالي :
[email protected]




إحباط محاولة خادمة إندونيسية خطف طفلة في الطائف
عبدالعزيز الثبيتي ـ الطائف


أحبطت الأجهزة الأمنية في الطائف البارحة محاولة خادمة إندونيسية خطف طفلة.
وأوضح لـ «عكاظ» المتحدث الرسمي لشرطة الطائف الرائد تركي الشهري أن مركز شرطة النزهة تلقى بلاغا من مواطن يفيد بهروب خادمته الإندونيسية ومعها طفلته البالغة من العمر عامين.
وذكر الشهري أن الأجهزة الأمنية مررت البلاغ وفق أوصاف الخادمة والطفلة، لتباشر فرق التحري والبحث الجنائي المواقع التي يتوقع أن تلجأ إليها الخادمة.
وخلص إلى أن فرق البحث والتحري ضبطت الخادمة في إحدى الطرق، جنوبي الطائف، وهي تستعد للسفر والهرب، وتم تسليم الطفلة، وهي في صحة جيدة، إلى ذويها وتحويل الجانية إلى قسم شرطة النزهة.
وفي التفاصيل، قدمت أسرة الطفلة من جيزان إلى الطائف لمراجعة والدتها المستشفى، وأثناء انشغال جدة الطفلة بأداء صلاة المغرب تسللت الخادمة من المنزل مصطحبة الطفلة.




سنغافورة أنظف مدينة آسيوية بيئياً <<اتذكرة السعوديه اللي وقعوها تعهد عشان انها رمت علكـ بعد ماطلعت من حديقة الحيوان

سنغافورة - (د ب أ)

توصلت دراسة نشرت أمس الاثنين إلى تصنيف سنغافورة كأنظف مدينة بيئياً في آسيا نظراً لعملها من أجل دعم البيئة المستدامة. ويقوم مؤشر المدينة الآسيوية الخضراء الذي تتولاه وحدة المعلومات الاقتصادية والمفوضة من شركة سيمنس الألمانية بفحص الأداء البيئي في 22 مدينة آسيوية في ثماني مجموعات من بينها الطاقة واستخدام الأراضي والنقل والنفايات والمياه ونوعية الهواء. ووفقاً للدراسة المقدمة في سنغافورة، سجلت الدولة المدينة «أعلى معدل» في التصنيف الشامل وكانت هي المدينة الوحيدة التي وجدت في هذه المجموعة. وجاءت بعد سنغافورة، هونج كونج وسول وتايبيه والمدن اليابانية أوزاكا وطوكيو ويوكوهاما وحصلت على «معدل فوق المتوسط». وحصلت مدن بكين وشنغهاي وبانكوك ودلهي وكوالالمبور على مستوى «متوسط» بينما حصلت مدن هانوي ومانيلا وكولكتا «أقل من المتوسط» وجاءت مدينة كراتشي في تصنيف «أقل بكثير من المتوسط».


حول العالم
الذرة في التراث الإسلامي

...
فهد عامر الأحمدي

انتظر العالم كثيرا قبل أن يكتشف عالم الفيزياء رذرفورد التركيب الحقيقي للذرة عام 1911..
والذرة هي أصغر مكونات الخلق وتتكون أساساً من الشحنة الموجبة (وهي النواة التي يمكن تمثيلها بالشمس) والشحنات السالبة (وهي الإلكترونات التي تدور حولها مثل الكواكب) وبالتالي يمكن القول إن الذرة في تركيبها الداخلي تشبه "النظام الشمسي" رغم صغر حجمها وضآلة وزنها ...
والمدهش هنا أن علي بن أبي طالب رضي الله قال "إذا فلقت أي ذرة تجد في قلبها شمساً" !!
وهذا القول استشهد به المحرر العلمي لجريدة هيرالد تريبون (جون أونيل) في كتابه "قصة الهندسة النووية" وأبدى دهشته من بساطته ووضوحه وتنبئه بفلق الذرة !!
... وقبل أن نستطرد أكثر أشير أولا الى أن حديثنا اليوم لا يتعلق بتفاعلات "الذرة" أو تقنيات تفجيرها، بل عن وجودها كفكرة فلسفية (وكأصغر بنية مُكونه للخلق).. والحديث في هذا الجانب قديم قدم الفكر الانساني نفسه وتحدث به علماء الإسلام وقبلهم فلاسفة اليونان .. ومثل فلاسفة اليونان اختلف الفلاسفة العرب في ما إن كانت المواد تتجزأ بلا نهاية أم تتجزأ حتى الوصول إلى أصغر وحدة بناء أساسية (تعرف بالذرة)...
فمِن الذين قالوا بأنها تتجزأ إلى مالا نهاية :
الفارابي في كتابيه "عيون المسائل" و"كلام في الجزء وما يتجزأ" وابن سينا في كتبه "الإشارات" و"عيون الحكمة" و"النجاة" .. وكثيرون ممن قالوا قولهما كابن الهيثم والكندي وإبراهيم النظام !
أما الرأي الآخر فهو رأي الذين قالوا بالوصول إلى أصغر بنية في المادة لاتقبل التجزئة بعدها واطلقوا عليها اسم "الجوهر الفرد" .. ومنهم :
أبو هذيل العلاف ، وهو من أوائل المتكلمين عن " الجوهر الفرد " . وابن حزم الذي أورد خمسة أدلة لإثبات عدم تجزّؤ " الجوهر الفرد " . وهشام الفوطي الذي عاش في حكم المأمون في رسالته "إثبات من لايتجزأ" ... كما وافق هذا الرأي بعض المتصوفة مثل فريد العطار الذي قال "الذرة فيها شمس، وإن شققت الذرة وجدت فيها عالماً وكل ذرات العالم في عمل لاتعطيل له" وهذا شرح لتركيب الذرة لم أجد أفضل منه !!
... وفي الواقع ما ألهب خيال المسلمين للتفكير بوجود الذرة الآيات التي تتحدث عنها في القرآن الكريم؛ فقد تكرر ذكر "الذرة" بما يفهم منه أنها أصغر جزء يمكن تصوره أو الوصول إليه في المادة ؛ مثل قوله تعالى:
« إن الله لايظلم مثقال ذرة».
«فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره».
« وما يعزب عن ربك مثقال ذرة ».
«عالم الغيب لايعزب عنه مثقال ذرة في السموات ولا في الأرض ولا أصغر من ذلك ولا أكبر».
... والمدهش هنا ليس فقط الإشارة إلى وجود "الذرة" بل وفي إقرار أنها جسم مادي له وزن ومثقال (والوزن يمكن تحوله لطاقة عظيمة حسب نظرية انشتاين بخصوص الطاقة والكتلة) .. ويؤيد هذا الاستنتاج الإشارة في قوله تعالى "ولا أصغر من ذلك" إلى وجود ماهو أصغر من الذرة الأمر الذي لا يحدث من وجهة نظر علمية إلا بعد انشطارها وتحولها إلى طاقة !!!
... من المدهش فعلا أن يتحدث الإسلام عن وجود الذرة قبل اكتشاف رذرفورد لبنيتها بألف وثلاثمائة عام .. ومن المخجل أننا عجزنا عن تفجيرها واستثمار طاقتها حتى الآن!!


سواليف



محمد البكر :


لسنا بحاجة لخبراء عالميين لينهضوا بمدننا ويطوروا خدماتها في ظل وجود تجربة ناجحة لشركة أرامكو السعودية التي نعرف مستوى الجودة في مشاريعها والخدمات التي تقدمها لمنسوبيها. ولعل من سنحت له الفرصة لدخول مواقعها السكنية يدرك المستوى المتطور لتلك الخدمات ويقارنها مع الخدمات التي تقدمها بلديات أقرب المدن إليها.

الفارق شاسع بين ما هو داخل أحياء أرامكو وبين ما يحدث على بعد خطوات معدودة خارج أسوارها. أليس من يقوم بالإدارة والإشراف والمتابعة ووضع المواصفات والمعايير لمشاريع أرامكو هم شباب سعوديون مثلهم مثل بقية المهندسين المشرفين على بلدياتنا !؟ ألم يتعلموا ويتخرجوا في نفس الجامعات !؟ الإجابة عن كل هذه الأسئلة هي: ألف نعم. إذاً المشكلة ليست في الكوادر والخبرات بل في الميزانيات المعقولة التي تضمن مواصفات (ما تخرش المية) وتضع ألف بند للعقاب.
إذا كانت أرامكو ستشرف على تأمين جدة من السيول وستبني ملعبها وهي التي أشرفت على مدينة الملك عبد الله فلماذا لا يكون لها دور في إدارة مشاريع الشرقية ابتداء من تخطيط المدن ومرورا بكل الخدمات البلدية والطرق والصحة وبناء المدارس والمستشفيات، فهذا أقل ما يمكن أن تقدمه هذه الشركة لـ «منطقة الخير».. ولكم تحياتي










































أحِبُّ الصالحين ولست منهم * لعلي أن أنالَ بهم شفاعةْ
وأكرهُ من تجارتُه المعاصي * ولو كنا سواءً في البضاعةْ


الإمام الشافعي‏

قراءهـ ممتعهـ أتمناها لكمـ

بالتوفيق لكمـ جميعاً



  #2  
قديم 16/02/2011, 03:25 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 22/04/2007
المكان: جمهورية الرياض الشعبية
مشاركات: 1,002
حطوا اسمي في الاخبار مو لازم اكون في الصحف

حطوا ان اليوم يوافق ميلاد المياسة ناقتنا

حطوا اي شي حلمي اكون في الاخبار حققوا لي هالامنية
  #3  
قديم 16/02/2011, 03:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ј00Ј00㋡ }
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2009
المكان: اسسـبـآآنـيآآ + برشلوونـه ملعب كامب نو.. انـآآ ع اليسـآآر=)
مشاركات: 2,283





.


صصبـآحكم رضـآء ربــي

فلــه السسوآآقـه خلاص ان شـآء الله
بطقق لي لمبرغيني
عشـآن ااخذ كل بنـآت المجلس وافرفر فيهم
بشوآرع الريـآض


مشكوره طفــله ع الاخبـآر



.



,

اخر تعديل كان بواسطة » Ј00Ј00㋡ } في يوم » 16/02/2011 عند الساعة » 05:56 PM
  #4  
قديم 16/02/2011, 04:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباح الخير

::
حسبي الله ع هالخدم بلاويهم اكثر من شغلهم
الله يعافينا بسس

عوافي ع الاخبار
  #5  
قديم 16/02/2011, 04:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انفاس هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: بع'ـَـَآلمـِي آلهلآلـﮯ الفَريَد منْ ْ نَوع'ـَـَهْ...
مشاركات: 2,101
صباااح سعيييييييييد

الله يجعل يومكم مليء بالفرح

الله يعطييك العافية على الاخباااار

دمتي مبدعة



في الصميييم يارشيييد

حسبي الله ونعم الوكيييل عليهم
  #6  
قديم 16/02/2011, 05:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,375
آهلييييييين طفله
آخبار متنوعـــه ترتيب ولا اروع حكمه حلوهـ
شكــرا لكـ على تغيير عنوان الموضوع من المعتاد عليه آخبار المجلس العام
آلى آخبار مجلسنا وماصديقنا الآ آنا
  #7  
قديم 16/02/2011, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,375
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ( عبدالعزيز اليامي )
حطوا اسمي في الاخبار مو لازم اكون في الصحف

حطوا ان اليوم يوافق ميلاد المياسة ناقتنا

حطوا اي شي حلمي اكون في الاخبار حققوا لي هالامنية

هلا هلا هلا آخوي عزوز سم وش بغيييت تبي تصير معنا بالفريق لآزم تنزل آلآخبار حتى يوثقون فيكـ لآنني آنا صار لي اسبوع وبألآخير وافقو
على العموم تسانكـ تبي تصير معنا تعالي برايفت
واخليكـ معنا بطريقتي الخاصه وبالواسطة
  #8  
قديم 16/02/2011, 05:39 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 22/04/2007
المكان: جمهورية الرياض الشعبية
مشاركات: 1,002
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة جار الزعيم مميز
هلا هلا هلا آخوي عزوز سم وش بغيييت تبي تصير معنا بالفريق لآزم تنزل آلآخبار حتى يوثقون فيكـ لآنني آنا صار لي اسبوع وبألآخير وافقو
على العموم تسانكـ تبي تصير معنا تعالي برايفت
واخليكـ معنا بطريقتي الخاصه وبالواسطة

لا اغوذ بالله تبيني اصير حق اخبار ونقال كلام

هذي وظيفة اللي ما معه شغله في المنتدى ياخوي

انا اقصد اني اكون محور الاهتمام في الاخبار يعني خبر عني انا وربي ودي اموت والقاني خبر في شي

طول عمري مهمش الدور في الطبيعة

يعني لازم اموت عشان اجي محور حدث

المهم اللي بيكتب اخبار بكره يحطني فيها باي طريقه وباي اسلوب ولاي سبب خلاص حبايبي

نفسي ذيك اللي كتبت اخبار امس تشوف كيف الناس يكتبون اخبار صح وتتعلم من راعية الاخبار اليوم
  #9  
قديم 16/02/2011, 06:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فَيْلَـسُــ زَمَانَهُ ـــوفْ
مشرف منتدى المجلس العام
وعضو تحرير مجلة الزعيم
تاريخ التسجيل: 06/04/2008
المكان: رمآد خلفته نآر الشوق .!!
مشاركات: 6,707
الف شكر طفلة اخبآر مميزة بس الي يقلب المخ .!!

سوآقة سعوديآت انا اقول خلهم يشربون هوآ بس

مآهم لاقين شي هنآ
\
  #10  
قديم 16/02/2011, 06:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
وعليكم السلام والرحمه
مشكوره اختي ع طفله ع الاخبار ..
الله يعطيكيـ العافيه .. بالتوفيق
  #11  
قديم 16/02/2011, 07:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ S a 7 e R
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/12/2009
المكان: الرياض , Riyadh
مشاركات: 304
يعطيك العافية على الاخبار

الي استمتع في قرأتها كل صباح
  #12  
قديم 16/02/2011, 08:23 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/12/2010
المكان: الريـــاض
مشاركات: 383
يعطــيك العــــافــيــه

على الأخبــار
  #13  
قديم 16/02/2011, 01:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343
الله يعطيك العآفية طفلة على الأخبآر
موفقة يَ رب
  #14  
قديم 16/02/2011, 02:39 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/01/2010
مشاركات: 797
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة فَيْلَـسُــ زَمَانَهُ ـــوفْ

سوآقة سعوديآت انا اقول خلهم يشربون هوآ بس

مآهم لاقين شي هنآ

\


#

وآنت الصآدق .. يشربون هوآ ..



يعآفيك ربّـي طفله عـ الآخبــآر ..

#
  #15  
قديم 16/02/2011, 03:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جوري الربيع
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/03/2008
مشاركات: 1,817


وعليكم السسلآم ورحمة الله وبركآته ..

حي الله هالطله من زماان عنك وعن علومك يابطه
مششكووره ي بعدي على هيك أخبار ،،
والخبر اللي شدّني الخادمه اللي خطفت الطفله .. حسسسبي الله عليييهم الله يكفينا شرهم نستأمنهم على بيوتنا وأطفالنا ومايرآعون الأمانة والنعمه اللي هم فيها الا من رحم ربي

شكرآ مرتيين وثلآث وبالتوفيق لزعيمنا الليلة
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:22 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube