المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/02/2011, 02:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 12 / 3 / 1432 هـ من الصحـف





إعـداد : R سام الاحاسيـ S




كشف أن قرار الانضباط تم دون علم رئيس اللجنة.. رئيس الهلال في مؤتمر صحفي:
ما حدث لرادوي.. فضيحة وظلم واستهداف مكشوف




كتب - فيصل المطرفي:

وجه رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد سهام النقد اللاذعة تجاه لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم بعد قرارها بإيقاف محترف الفريق الروماني مباراتين تضاف الى قرار اللجنة الفنية بإيقافه 3 مباريات وعقد سموه مؤتمرا صحافيا مساء أمس في مقر المركز الاعلامي بالنادي تحدث فيه عن القرارات التي بدأت تنهمر على الهلال وقال: تلقينا قرار ايقاف رادوي من اللجنة الفنية ظهر امس بإيقاف اللاعب 3 مباريات وقدموا مسوغات هذا القرار واحترمنا القرار رغم اعتراضنا على تجاهل الكثير من الحالات في مباريات سابقة جرت الموسم الحالي واستغربنا ازدواجية المهام بين لجنة الانضباط واللجنة الفنية وعلى إثر ذلك أصدرنا بيانا رسميا يوضح موقفنا.

وأضاف: الغريب في الأمر ان ما يسمى لجنة الانضباط او لجنة ما يطلبه (بعض المستمعين) والتي يحتاج الى من يضبطها اصدرت قرارا اضافيا بإيقاف رادوي مباراتين اضافيتين في سابقة تحدث للمرة الاولى في الكرة السعودية بأن لجنتين تصدر قرارين بحق لاعب في حالة واحدة وهو قرار يدل ان لجنة الانضباط تحارب الهلال جهارا نهارا وعيانا بيانا، ومن خلاله انكشف زيف من يدعي ان الهلال هو الفريق المدلل كما أنه ينفي تهمة ان اللجان هلالية.

ووصف سموه قرار لجنة الانضباط بالمجحف مؤكدا ان اعتراضهم ليس على اللجنة الفنية بل على لجنة الانضباط.. وقال: لو ترك الامر لهم لأوقف رادوي 7 مباريات ثم 9 مباريات وهكذا حتى ربما يصل الأمر إلى مجلس الامن العام، وفي المجمل القرار سخيف جدا ولا أستطيع ان أحترمه اطلاقا ولن اجد عبارات لطيفة سوى تلك التي ذكرتها.

وفجر سموه مفاجأة كبيرة بكشفه ان قرار لجنة الانضباط الذي اتخذ بحق رادوي لم يعلم عنه رئيس لجنة الانضباط صلاح القثامي وقال: أتحدى أي شخص يكذبني في ذلك فالقرار اتخذ بناء على موقف احد اعضاء اللجنة وانتمائه ضد الهلال وحرر خبر القرار وقام بتوزيعه على الصحفيين والصحف قبل أن يصل لنادي الهلال بصفة رسمية، ويكفي ان اقول: إننا في الادارة الهلالية علمنا بالخبر عن طريق الاعلام مما يدل ان القرار اتخذ بشكل انفرادي واجتهادي فيه استقصاد واضح وسافر للهلال بمحاربته وهو امر غير مقبول ومرفوض تماما. ومن مسؤوليتي كرئيس نادي اقود ناديا لديه جماهيرية واسعة ان نوضح الموقف وندافع عن حقوق الفريق بشتى الطرق.

وأشار سموه الى انهم سيلجأون إلى الطرق القانونية من خلال تقديم الاستئناف للجهات القانونية في اتحاد كرة القدم لرفع الظلم الذي تعرض له الهلال والفضيحة التي تمت امس، وأقولها وأدرك ما أعنيه بأن الهلال تعرض لفضيحة بكل المقاييس.

ونوه سموه الى أن خلال لقائه بالرئيس العام لرعاية الشباب الامير نواف بن فيصل قبل أسابيع تحدث سمو الامير نواف عن مستقبل الكرة السعودية وعزمه على تطويرها ولعل خطوته - والحديث لرئيس الهلال - بمنح اللجان الصلاحيات باتخاذ القرارات دون الرجوع له أمر احترافي ومعمول به في كل انحاء العالم، ولكن المفترض ان تصدر العقوبة من لجنة واحدة او يتم تخصيص لجنة واحدة لإصدار العقوبات.. اما ماحدث امس بشأن ايقاف رادوي امر كوارثي بمعنى الكلمة ويكشف استهداف لجنة الانضباط للهلال واتخاذها للقرارات بناء على انتماءات، ويكفي ان رئيس اللجنة لايعلم عن القرار اطلاقا مما يعني وجود شخص يسعى لمحاربة الهلال داخل لجنة الانضباط وهو خلف كل ماجرى ونحن على استعداد لكشف الحقائق ولكن سنؤجل ذلك ولكل حادث حديث.

ودعا سموه الى التحقيق في امر قرار لجنة الانضباط مطالبا كل من يهمه الكرة السعودية بإيقاف المهازل التي تصدر من لجنة الانضباط والقضاء على الفضيحة التي تمثلت في اصدار عقوبتين من لجنتين على لاعب واحد في حالة واحدة وقال: بلغ السيل الزبى ومن سيعود الى مباريات الفريق الهلالي التي سيتوقف عنها رادوي بعد ال3 مباريات التي سيغيب عنها بقرار اللجنة الفنية سيدرك جيدا ان القرار فيه من البراءة الشيء الكثير، فالظلم أرفضه تماما على كل الأندية وليس الهلال فقط.

وكشف سموه ان رادوي تحدث للإدارة الهلالية وتحديدا لعضو مجلس الإدارة أحمد محجوب بأنه تعرض لضرب قوي ومخاشنات عنيفة في الكثير من مباريات الموسم الجاري مما دعاه إلى ردة الفعل في لقاء الوحدة وهو في النهاية ليس مبررا لما قام به رادوي ولكن ان تصل المرحلة إلى تسابق اللجان لمعاقبة اللاعب فهو أمر غير طبيعي ويدعونا لأن نطالب باسترداد حقوقنا لرفع الظلم الذي تعرض له الهلال.



العابد فاز بجائزة موبايلي للقاء الوحدة.. والاتحاد الآسيوي يوافق على طلب الهلال ويؤخر انطلاق المباريات
الهلال واصل تحضيراته للأهلي.. وياسر في غرفة العلاج لليوم الثاني.. ورادوي يعود للأزرق بعد 13 يوماً




كتب - فيصل المطرفي

ركز مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم الأرجنتيني جابرييل كالديرون في تدريب فريقه الرئيس عصر أمس الاثنين استعداداً لملاقاة ضيفه الأهلي مساء غدٍ في دور ربع النهائي من كأس ولي العهد على إيجاد القائمة الأنسب للزج بها بصفة رئيسية بعد صدور إيقاف رادوي وعدم تحدد إمكانية مشاركة ياسر القحطاني الذي لم يشارك في التدريبات لليوم الثاني على التوالي لشعوره بآلام في العضلة الضامة، حيث ينتظر أن تظهر نتائج الأشعة المغناطيسية اليوم وعلى ضوئها سيتحدد إمكانية دخوله لتدريب اليوم، رغم أن البوادر تؤكد ما أشارت إليه (الجزيرة) في عدد الأمس حول غيابه عن مواجهة الأهلي. واشتمل مران الأمس على مناورة أقيمت على منتصف الملعب، وحظي المران بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد وعضو شرف النادي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد وأعضاء مجلس إدارة النادي.

من جانب آخر، تلقت الأمانة العامة في النادي خطاباً يفيد بتأجيل موعد انطلاق مباريات الهلال في دوري أبطال آسيا 2011م التي تقام في الرياض ضمن المجموعة الأولى حيث سيكون موعد انطلاق المباراة الأولى أمام فولاد سيباهان الإيراني عند الساعة ال8:30 من يوم الثلاثاء 1 مارس 2011 المقبل، والمباراة الثانية أمام الجزيرة الإماراتي عند الساعة ال8:45 من يوم الثلاثاء 5 أبريل المقبل، والمباراة الثالثة أمام الغرافة القطري عند الساعة 9:05 من يوم الأربعاء 11 مايو المقبل، وحسب مصادر (الجزيرة) فإن إدارة الهلال تقدمت بطلب تأجيل انطلاق المباريات حتى تتمكن الجماهير من دخول الملعب بعد أدائها لصلاة العشاء إضافة لمنح الفريق فرصة لأداء عمليات الإحماء.

من جهة أخرى، أسفرت نتائج التصويت عبر الخدمة التي أطلقها الشريك الاستراتيجي (موبايلي) مؤخراً لأفضل لاعب هلالي في لقاء الفريق الماضي أمام الوحدة ضمن الجولة الـ17 من دوري المحترفين السعودي عن فوز اللاعب نواف العابد بالمركز الأول، وحل بعده اللاعب أحمد الفريدي، وجاء ويلهامسون في المرتبة الثالثة.

وعلى خط آخر ووفقاً للقرارات الصادرة من لجان اتحاد كرة القدم وإصدارهم لقرار العقوبة بحق محترف الفريق الروماني ميريل رادوي سيغيب اللاعب عن المنافسات المحلية، بيد أن ظهوره بقميص الهلال لن يكون طويلاً إذ سيشارك أمام سباهان الإيراني في الأول من مارس وتحديداً بعد 13 يوماً ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.



راشد بن عبدالعزيز يتكفل بجوائز أفضل لاعبين واعدين هلاليين



كتب - فهد السبيعي

أعلن سمو الأمير راشد بن عبدالعزيز بن سعود عضو شرف نادي الهلال عن تكفله بجوائز لأفضل اللاعبين الهلاليين الواعدين للموسم الرابع على التوالي، وستكون الجوائز عبارة عن سيارة لكزس موديل 2011 لأفضل لاعب هلالي واعد تحت سن 23 سنة في الفريق الأول والأولمبي، إضافة إلى مبلغ مالي لأفضل لاعب هلالي واعد من فئة الشباب ومبلغ مالي آخر لأفضل لاعب هلالي واعد من فئة الناشئين لهذا الموسم 1431-1432هـ. وتأتي هذه الجوائز من سمو الأمير راشد ضمن الجوائز السابقة التي قدمها سموه تشجيعاً للاعبين الواعدين اللذين يشاركون الهلال في مختلف الدرجات.



في قرارين متضاربين منح أحدهما الهلال حق الاستئناف وحرمه الثاني منه
الفنية والانضباط يتسابقان لإيقاف رادوي .. والمحصلة 5 مواجهات




كتب-علي الصحن

تضاربت أمس وللمرة الاولى وفي محصلة نادرة في تاريخ المسابقات السعودية قرارات اللجنة الفنية ولجنة الانضباط التابعتين للاتحاد السعودي لكرة القدم، فقد أصدرت اللجنة الفنية ظهر أمس بحسب بيان صدر عن الإعلام والاحصاء بالاتحاد قرارا بإيقاف لاعب الهلال ميريل رادوي ثلاث مباريات، قبل أن تفاجئ لجنة الانضباط الشارع الرياضي بدخولها في المساء على الخط وإصدار قرار بإيقاف رادوي مباراتين بخلاف العقوبات الأخرى، وهو ما يخالف القانون الذي يؤكد أنه لايوجد ثلاث عقوبات لخطأ واحد..

الغريب.. إن قرار اللجنة الفنية منح الهلال واللاعب حق استئناف القرار، فيما تضمن قرار لجنة الانضباط فقرة أكدت انه غير قابل للاستئناف.وهنا نص القرارين:

قرار اللجنة الفنية الوقف 3 مباريات)

أصدرت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً بإيقاف لاعب فريق نادي الهلال، الروماني ميريل رادوي لثلاث مباريات رسمية في جميع المسابقات اعتباراً من 10-3-1432هـ.

وذلك بناء على التقارير الواردة من (حكم المباراة - المراقب الاداري - مقيم الحكام) لمباراة فريقي الهلال والوحدة الماضية بالرياض في منافسات دوري زين السعودي للمحترفين، إثر ارتكاب اللاعب رادوي سلوكا مشينا وقيامه بضرب لاعب فريق الوحدة بدون كرة، وذلك استنادا على نص المادة (41) والمادة (9) الفقرة الثالثة من لائحة العقوبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم. وأكدت اللجنة الفنية أن القرار قابل للاستئناف.

قرار لجنة الانضباط (الوقف مباراتين)

اتخذت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم قرارها رقم (12) بتاريخ 11-3-1432هـ الموافق 14-2-2011م والمتضمن قيام لاعب نادي الهلال - مريل رادوي رقم (8) في مباراة نادية مع نادي الوحدة بتاريخ 9-3-1432هـ في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن لقاءات الجولة (17) في الدقيقة (71) من المباراة بالركل بعنف للاعب نادي الوحدة -عبدالخالق برناوي الذي يحمل رقم (31).

ووفقاً لصلاحية اللجنة المعتمدة بالقرار رقم (2092-م ر) بتاريخ 13-8-1431 هـ الموافق 25-7-2010 م واستنادا للمادة (41) والمادة (9-2) من لائحة العقوبات.

اتخذت القرار التالي:

أولا: يعاقب اللاعب - مريل رادوي رقم (8) من نادي الهلال بالإيقاف مباراتين رسميتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها بخلاف أي عقوبة أخرى حصل عليها اللاعب.

ثانيا: قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم



للأذكياء فقط
لكي تعرف لماذا تم زيادة مدة إيقاف رادوي.. عد إلى جدول مباريات الهلال!




كتب - فيصل المطرفي:

بعد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم بإيقاف محترف الفريق الهلالي الروماني ميريل راودي لمباراتين إضافيتين لتكون العقوبة إيقاف 5 مباريات، سيغيب رادوي حسب قرار لجنة الانضباط عن مواجهة الهلال والأهلي في مسابقة دوري زين للمحترفين إضافة إلى مباراة الفريق الهلالي في الدور نصف النهائي في كأس ولي العهد التي يرجح ان تكون أمام النصر في حال تأهل الهلال وعبوره لدور الـ 8 أمام الأهلي، وفي حالة عدم تأهل الهلال سيغيب رادوي عن مواجهة الهلال والاتحاد في الدور الثاني من مباريات دوري زين للمحترفين، وبذلك نخرج بأن قرار الانضباط اعتمد على ان رادوي سيغيب أمام الأهلي في الدوري وأمام النصر أو الاتحاد في المباراة الثانية.. هنا سأقف عن الكتابة واترك للقارئ الكريم أن يستنتج أهداف زيادة مدة الإيقاف!



محلل «الجزيرة» القانوني:
قرار اللجنة الفنية خاطئ بتوقيف لاعب الهلال رادوي وعليها إلغاؤه




الجزيرة - الرياض:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن قرار اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم بعقوبة لاعب الهلال رادوي بإيقافه مباراتين إضافة إلى مباراة واحدة نتيجة البطاقة الحمراء التي أشهرها الحكم له على إثر قيامه بضرب لاعب الوحدة قرار خاطئ، فكان الواجب على اللجنة الفنية أن تكتفي بإقامة مباراة واحدة فقط نتيجة طرده من المباراة نتيجة البطاقة الحمراء تمشيا مع المادة 12من قانون اللجنة، ومنها المخالفات التي تستوجب الطرد ومن ضمنها مذنب بارتكاب السلوك المشين، وعن عقوبة لجنة الانضباط بإيقاف اللاعب رادوي مباراتين قال الوادعي: إذا كان القرار بناء عن السلوك المشين الذي ارتكبه اللاعب وبناء على هذا الخطأ أشهر الحكم له البطاقة الحمراء فاللجنة قرارها في غير مكانه وعلى لجنة الانضباط الرجوع في قرارها، وإذا كان القرار مبنيا على مخالفة ثانية ارتكبها اللاعب ولم يشاهدها الحكم أو مساعداه ففي هذه الحالة أنا أؤيد اللجنة في قرارها، كما أن على اللجنة الفنية الرجوع في قرارها والاكتفاء بعقوبة البطاقة الحمراء فقط لا غير علماً بأن معلوماتي بأن الحكم كتب في تقريره تم طرد اللاعب لارتكابه السلوك المشين ولم يتطرق لأي شيء آخر ففي هذه الحالة على اللجنة الفنية إلغاء قرارها.



يا من طالبتم بإيقاف رادوي الهلال وتجاهلتم حوسني الأهلي
رادوي نال عقوبته والأَولى إيقاف الحوسني


كتب - صادق الحرز

استغرب الحملة الإعلامية التي شنها البعض بخصوص ما قام به لاعب الهلال رادوي حينما قام بركل لاعب الوحدة عبدالخالق برناوي بدون كرة ومنح الحكم سامي النمري للبطاقة الحمراء وهي العقوبة التي يراها مستحقة للاعب بدليل أن الحكم لم يدون في تقريره غير ذلك وما دعى البعض لشن مثل هذه الحملة الإعلامية سواءً المرئية أو المقروءة هو انتماء اللاعب للفريق الهلالي فقط ولكي تستفيد بعض الأطراف من إيقافه كما كان من تدخل رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد والمطالبة شخصياً بذلك.. وكم كنت أتمنى أن يتدخل الأمير عبدالرحمن بن مساعد ويطالب بإيقاف لاعب النادي الأهلي عماد الحوسني عندما قام بخنق لاعب هجر محمد سويد في المباراة التي جمعت هجر بالأهلي في مسابقة كأس سمو ولي العهد، حيث إن الحوسني هو الأولى بالإيقاف حيث إنه لم ينل العقوبة المناسبة وهي الطرد من اللقاء وهناك احتمال كبير بأن الحكم يحيى هزازي لم يشاهده كما هو واضح من الصورة المرفقة مع الموضوع حيث إن الحكم يقف خلف اللاعب وليس في زاوية رؤية تسمح له بمشاهدة الحادثة والمباراة منقولة تلفزيونياً ويمكن الرجوع لها من قبل لجنة الانضباط وإصدار العقوبة اللازمة بذلك.. وأنا هنا ومن خلال هذا الموضوع لا أقوم بحملة تحريضية ولكنني أؤكد أن الحوسني هو الأولى بالعقوبة من رادوي فالأخير نال العقوبة وهي الكرت الأحمر خصوصاً وأن عبدالخالق برناوي لم يتعرض للأذى من تلك الركلة وقام بإكمال المباراة بعد طرد رادوي فيما الحوسني لم ينل العقوبة ولم يطرد من اللقاء حينما قام بخنق لاعب هجر محمد سويد فمن الأولى بالعقوبة من قبل لجنة الانضباط؟ حالة تم اتخاذ فيها قرار من قبل حكم اللقاء كما حدث في مباراة الهلال والوحدة!! أم حالة لم يتخذ فيها قرار من قبل حكم اللقاء كما حدث في مباراة هجر والأهلي!..



ذكر أنه كاد يخسر قدمه أمام الوحدة
حسن العتيبي: انفعالي طبيعي عندما أشعر بالظلم!




كتب - عبدالله الحنيان

استغرب حارس فريق الهلال حسن العتيبي ما يتعرض له من انتقادات متكررة عبر الوسائل الإعلامية بشأن انفعالاته التي تحدث كردة فعل طبيعية لأي حدث، وقال: عندما يدهس على قدمي لاعب متعمدًا أصابتي كما حدث من لاعب الوحدة في مباراة الفريق الأخيرة ولا يتخذ الحكم تجاهه القرار المناسب يأتي انفعاليًا كردة فعل لما حدث، فقد كاد الدهس -الواضحة آثاره على قدمي- أن يتسبب لي بإصابة مزمنة لولا لطف الله وستره.

واستطرد بقوله: صحيح أنه من الواجب على اللاعب أن يكون هادئًا قدر الإمكان داخل الملعب ولكن قد يحدث أمامه شيء ما يستفزه وعلى الجميع تقدير ذلك.

كما نفى العتيبي أن يكون قد تعرض لعقوبة من إدارة فريقه بعد مباراة فريقه أمام فريق التعاون جراء انفعاله مستغربًا الأخبار غير الدقيقة التي تداولها البعض بعد تلك المباراة. مضيفًا: في الحقيقة لي عتب كبير على الإعلام وما ينشر فيه ولا استبعد أن يكون سببًا من أسباب إخفاق الأخضر في كأس آسيا الأخيرة بجانب التحكيم.



في منافسات كأس الأمير فيصل
فوز الاتفاق والرائد والفيصلي وتعادل الاتحاد والنصر والأهلي ونجران




أقيمت أمس مباريات الجولة 19 لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد للأولمبيين جاءت نتائجها كالتالي:

الهلال x الاتفاق

خسر أولمبي الهلال من ضيفه الاتفاق بهدفين نظيفين في الدقيقتين 47، 56 حيث انتهى الشوط الأول سلبيا بعد أن تشاطر الفريقان مجريات الحصة الأولى، وبعد دقيقتين من صافرة شوط اللقاء الثاني أحرز الاتفاق هدفه الأول قبل أن يعزز تقدمه بالهدف الثاني (56) وبذلك يتراجع أولمبي الهلال في سلم ترتيب الدوري إلى المرتبة ال8 ب22 نقطة.

الاتحاد x النصر

جدة - علاء سعيد

وتعادل النصر مع مضيفه الاتحاد 1-1 ليرفع النصر رصيده إلى 32 نقطة فيما يصبح رصيد الاتحاد 17 نقطة وكان فريق الاتحاد قد أهدر ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني فيما طرد حكم المباراة لاعبين من النصر.

الأهلي x نجران

جدة - عمر عبدالعزيز

تعادل فريقا الأهلي ونجران بهدفين لمثلهما، وكان نجران هو البادئ بالتسجيل عن طريق نواف الصبحي (34) قبل أن يعادل إسماعيل المغربي النتيجة للأهلي (41) ومن ثم أضاف متعب النجراني الهدف الثاني لفريقه (54) ليعود سامر سالم ويعادل النتيجة للأهلي (76).

الفيصلي x الوحدة

المجمعة - فهد الفهد

حقق فريق الفيصلي فوزاً ثميناً على ضيفه الوحدة بتسجيل 3 أهداف نظيفة سجلها الواعد محمد منقاش (هاتريك) وقد شهدت المباراة طرد لاعب الوحدة طارق عبدالعزيز لمخاشنته مع صاحب الأهداف محمد منقاش.

الرائد × الحزم

بريدة - صالح الغفيص

اتخم فريق الرائد شباك ضيفه الحزم بخماسية سجلها مشعل العنزي (هاترك) وعبدالعزيز الأدهم وأمجد برناوي. وكان حكم اللقاء قد أشهر البطاقة الحمراء لحارس فريق الحزم رائد الجهني إثر عرقلته للاعب الرائد مشعل العنزي وهو في حالة انفراد بالمرمى (70).

كما فاز الشباب على التعاون بهدفين لهدف وتعادل الفتح والقادسية بهدف لمثله.



اتحاد الطائرة يناقش اليوم الاستعدادات لاستضافة بطولة الأندية العربية

يعقد في الرابعة عصر اليوم الثلاثاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة الطائرة اجتماعاً له في مقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض وذلك بحضور رئيس الاتحاد إبراهيم القصير وبقية الأعضاء وستتم مناقشة توصيات لجنة التدريب والمنتخبات للمشاركة في الدورة الأولى بمملكة البحرين ما يخص أسماء الجهاز الفني والإداري واللاعبين للمنتخب الأول، كما سيتم الاطلاع على البرنامج الزمني لمنتخب المملكة للناشئين استعداداً للمشاركة في البطولة العربية والخليجية وأخيراً الاطلاع على ما تم إعداده لاستضافة بطولة الأندية العربية على كأس الأمير فيصل بن فهد، التي ستقام في الرياض خلال الفترة من 16 إلى 26-3-1432هـ.. كما ستعقد اللجنة العليا المنظمة لبطولة الأندية العربية على كأس الأمير فيصل بن فهد -يرحمه الله- اجتماعاً لها وبحضور مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمنطقة الوسطى عبدالرحمن المسعد وجميع رؤساء اللجان، وأكد مدير البطولة صالح بن محمد القاسم في حديثه أن اللجنة العليا ستناقش في هذا الاجتماع جميع الأمور للوقوف على جميع الترتيبات والاستعدادات من استقبال الضيوف ومقر سكن الوفود وحفل الافتتاح والتدريبات الخاصة بالفرق والصالات التي ستقام عليها مباريات البطولة والخدمات الطبية التي تم تجهيزها في كل من ملاعب المباريات ومقر سكن الوفود.

وأكد رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة إبراهيم القصير سعادته باستضافة المملكة بطولة الأندية العربية 29 للكرة الطائرة على كأس الأمير فيصل بن فهد (يرحمه الله) والتي ستقام في العاصمة الرياض خلال الفترة من 19 فبراير إلى 2 مارس.

وقال القصير: تعتبر هذه البطولة غالية على قلوبنا وجميع الرياضيين خاصة وإنها تحمل اسم الأمير فيصل بن فهد (يرحمه الله) الذي كان له دور مؤثر وكبير في ما وصلت إليه الرياضة السعودية والتي أصبحت ولله الحمد حاضرة في جميع المناسبات.

وأضاف: رعاية سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل وحضوره حفل الافتتاح في أول مناسبة له بعد توليه المنصب الجديد شرف لنا في اتحاد الكرة الطائرة ونبارك له ثقة القيادة الملكية الكريمة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين ونتمنى لسموه التوفيق والنجاح ونحن على ثقة كرياضيين أن سموه قادر بإذن الله على رفع مكانة الرياضة السعودية في المحافل الدولية والقارية.

ورحب القصير بالأشقاء العرب من المشرق إلى المغرب وتمنى لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة كما رحب برئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة وجميع الأعضاء.. وقال: أعتقد أن مشاركة 22 فريقا عربيا في هذه البطولة تعتبر سابقة جديدة في بطولات الاتحاد العربي للعبة ويعتبر هذا العدد هو الأكبر على مستوى تاريخ البطولات العربية منذ بدايتها وهو إنجاز بلا شك للرياضة السعودية.

وأضاف قائلاَ: اتحاد الكرة الطائرة يواصل تحضيراته وتجهيزاته وقد تم الإعداد وتأمين جميع متطلبات البطولة فيما يخص مقر الوفود المشاركة والملاعب والإعاشة والمواصلات كما تم تشكيل اللجان التي أنهت أعمالها بعد عقد عدة اجتماعات متواصلة للوقوف على جميع الترتيبات قبل انطلاقة البطولة التي أتمنى أن تظهر بالمستوى الذي يليق بهذا الحدث ونحن على ثقة كبيرة بأن المنافسة ستكون قوية في ظل الإمكانيات الفنية والمهارية للفرق المشاركة وأتمنى التوفيق والنجاح لممثلينا الهلال والأهلي في تحقيق نتائج إيجابية وهذا يعتمد على توفيق الله ثم الحضور الجماهيري الذي بلا شك سيكون له دور كبير ومهم للارتقاء بمستوى البطولة، ونحن على ثقة كبيرة بحضور الجماهير السعودية بمختلف ميولها لتشجيع ممثلي الوطن.

بالمقابل ستبدأ الفرق المشاركة بالتوافد للعاصمة الرياض يومي الخميس والجمعة المقبلين على أن يكون حفل الافتتاح يوم السبت من خلال إقامة مباراة واحدة تجمع الهلال السعودي والشعلة اليمني وذلك على صالة رعاية الشباب بالرياض فيما ستقام في اليوم الثاني من البطولة 10 مباريات مقسمة على صالتي رعاية الشباب وجامعة الإمام محمد بن سعود.

وكان فريقا الهلال والأهلي قد أكملا جاهزيتهما الفنية للمشاركة في هذه البطولة حيث استعد الهلال من خلال معسكر خارجي في المنامة لعب مع النجمة والأهلي البحريني وكاظمة الكويتي وقد تعاقد مع لاعبي المنتخب المصري أحمد صلاح ومحمد بدوي لتدعيم صفوفه في البطولة في حين استعد الأهلي بمعسكر داخلي ويجري تدريباته على فترتين صباحية ومسائية ولم يتم التعاقد مع لاعبين أجانب وذلك بسبب قصر المدة حيث يفترض إن يدعم صفوفه بلاعبين من بعض الفرق المصرية إلا أن الأحداث أجبرت الأهلي الاعتماد على العناصر الشابة وبعض لاعبي الخبرة أمثال فارس العمري وإسماعيل خيبري وأسعد عزوز.



لقاء الثلاثاء
عقوبات ما يطلبه المنافسون!
عبد الكريم الجاسر




ينفرد فريق الهلال بأنه لا يواجه الأندية المنافسة وحدها داخل الملعب فقط.. حيث يواجه فرقها الكروية داخل الميدان ومسئوليها وجماهيرها وأعضاء شرفها خارجه.. فالجميع يتدخل في كل شأن هلالي ويضعون أنفسهم الخصم والحكم في آن واحد.. والشواهد على ذلك كثيرة ومتعددة ففي الوقت الذي لا يتحدث فيه مسئولو الهلال سوى عن فريقهم وما يتعرضون له من ضرر نجد الآخرين يتحدثون عن الهلال أكثر مما يتحدثون عن فرقهم.. حيث يسعون بتوجيه العقوبات والمشاركة بها وإقرارها عياناً بياناً ودون خجل أو حياء.

وعلى سبيل المثال كلنا نتذكر كيف هبَّ رئيس النصر إعلامياً مطالباً بإلغاء عقد المدرب الهلالي السابق كوزمين والتدخل الصارخ في عمل ومسئوليات لجان اتحاد الكرة ومسئولياتها، ثم خرج مرة أخرى باتهام لاعبي الهلال بالمنشطات وهم في صفوف المنتخب الوطني متحدثاً عن وثائق لا تمت للواقع بصلة في تشويه لسمعة نجوم الهلال في منتخب الوطن، وقبل ذلك يخرج عضو شرف نصراوي متهماً ويلهامسون بالمنشطات ومطالباً بمعاقبته لإرضاء تعصبه ومشاعره الكارهة للهلال.. حيث يتحدثون عن الهلال وكأنه قضايا عامة يبدون من خلالها آراءهم ويصدرون من خلالها أحكامهم دون اعتبار للحدود التي يجب ألا يتجاوزوها في الحديث عن الآخرين الذين لهم نفس الحقوق لدى الجهة المسئولة عن الرياضة السعودية وهي هنا الرئاسة العامة لرعاية الشباب واتحاد الكرة ولجانه.. وبعد لقاء الهلال بالوحدة خرج رئيس النادي الأهلي مطالباً بعقوبة خاصة للاعب الهلال الروماني رادوي حتى لا يتمكن من اللعب أمام فريقه.. هكذا صريحة أبعدوه عن مباراتنا حتى نفوز (!!).. ولم يكتفِ هؤلاء بذلك، بل تعدوه إلى ضرب الأمثلة والاستشهاد في محاولة للضغط على الجهات المعنية لإصدار قرار الإبعاد وتسهيل المهمة في حين نجد لاعبي الأندية الأخرى يسرحون ويمرحون دون حسيب أو رقيب ويفعلون ما يريدون فقط لأنهم ليسوا هلاليين.

** حقيقة أمر غريب أن تصل الحال لهذا الحد وأن تتحول العقوبات لحالات إرضاء لهذا الشخص أو ذاك في الوقت الذي لم يسبق أن طالب الهلاليون فيه بإيقاف أو معاقبة أي شخص بعد حادثة معينة ليس الهلال طرفاً فيها واكتفى الهلاليون بالدفاع عن ناديهم في حالات استشهاد عديدة تؤكد أن معاملة الهلال يجب أن تتم وفقاً لمعاملة الأندية الأخرى ولاعبيها.. ولم يبادر الهلاليون إطلاقاً في التدخل بشئون الغير أو المطالبة بإيقاف لاعبيهم أو معاقبة مسئوليهم عند التجاوزات وما أكثرها، فالهلاليون دائماً في حالة دفاع أمام هجوم الآخرين الذين للأسف يجدون تجاوباً يشجعهم على ممارسة هذا الدور والتدخل والمطالبة لتتحقق مطالبهم سريعاً بوجود عينات من المسئولين الذين أنيطت بهم مسئولية العدالة والنزاهة والبعد عن الاستهداف والاستقصاد. وفي حالة رادوي لم ينكر الهلاليون أحقيته بالطرد على الرغم مما تعرض له من استفزازات مباراة بعد أخرى.. بل إن لاعب الوحدة المغربي عصام الراقي صرح بعد المباراة بأنه وضع يده على وجه رادوي احتجاجاً على دخوله العنيف ضد زميله وكأن وجه رادوي ليس تابعاً له وأنه حق متاح للاعب المغربي ليفعل به ما يشاء مستغرباً من ردة فعل اللاعب الروماني وكيف أنه ضربه لمجرد وضعه ليده على وجهه (!!). حتى إن حكم المباراة لم يلفت نظر اللاعب الوحداوي أو حتى يعتبر ما فعله مشيناً يستحق البطاقة يتفق الجميع على أن ما فعله رادوي خطأ لكنه يظل بشراً مثله مثل اللاعبين الآخرين معرضاً للخطأ والصواب لكنه تحت مسئولية الحكم الذي يجب أن يحمي اللاعبين جميعاً وأن يعاملهم سواسية، فالخطأ ضد رادوي أيضاً خطأ ليس مقبولاً من الحكم لتجاهله أو التغاضي عنه.

أما إذا أردنا الحديث عن الحالات التي حدثت في المباريات السابقة منذ بدء هذا الموسم ولم تتخذ حيالها لجنة الانضباط أي عقوبة فحدث ولا حرج، بل إن أغرب حالات العقوبات كانت ضد الهلال ولن يكون آخرها إيقاف الصويلح بعد لقاء الأهلي العام الماضي في كأس الأمير فيصل بن فهد بعد حركة عادية جداً لا تستحق حتى الإنذار وإيقاف لاعب الأهلي الجيزاوي عن خطأ في مباراة قبل مباراة الهلال، صحيح أن ذلك حدث من لجان سابقة لكن هذا الموسم شهد حالات انفلات أهلاوية أبرزها إشهار النقود واتهام الحكام بالرشوة واحتكاك الجيزاوي نفسه ومعه بعض الأهلاويين بالحكم الفرنسي الذي قاد لقاء الأهلي بالنصر ومرت مرور الكرام ليأتي رئيس الأهلي ويطالب بإيقاف رادوي ويستشهد بحادثة السهلاوي قبل موسمين.

لمسات

حضور جماهيري متواضع في لقاء الشباب بالنصر والهلال والوحدة والسبب برمجة المباراتين في يوم واحد وإقامتهما يوم السبت الذي يشهد العديد من المباريات في المسابقات الأوروبية التي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة!

المباريات القادمة حاسمة لجميع الفرق وحضور الحكم الأجنبي فيها أصبح مطلباً مهما اختلفت مستويات الفرق لأن المنافسات أكبر وأقوى من قدرات الحكام المحليين.

على لاعبي الهلال مسئولية كبيرة في القادم من المباريات إذا ما أرادوا الفوز باللقب الأهم بطولة الدوري وكذلك الفوز بكأس ولي العهد.. لأن الواضح أن معظم اللاعبين توقفت مستوياتهم عند حد معين لن يكون كافياً لتجاوز المباريات الصعبة القادمة!

لجنة الانضباط الجديدة ورغم تخبيصات أحد أعضائها إعلامياً ما زالت حتى الآن منضبطة في التعامل مع الحالات التي يثار حولها جدل إعلامي مصطنع وبالتأكيد فإن وجود الهلال طرفاً في الأحداث سيكشف للجميع مدى صمود هذا الانضباط وحقيقته!

مجرد حصول رادوي على بطاقة صفراء يعد كافياً للبعض ليحتفل به مصفقاً فما بالك بحصوله على بطاقة حمراء وخروجه مطروداً.. أعتقد أن هذا منتهى الطموح بعد أن كان الأمل خروجه مصاباً!!

الحكم البلجيكي الممتاز الذي أدار مباراة الهلال والاتحاد ونجح في إيقاف الخشونة خلالها لم يرضَ من تعصب أحد الحكام السابقين الذي تحدث بتوتر أكثر من الاتحاديين أنفسهم.. فكيف نتطور والوسط الرياضي يتفق على نجاح الحكم باستثناء أحد المسئولين المتعصبين؟!



أولاً وأخيراً
كل ذي نعمة محسود!!
محمد السياط




لو استعرضنا معاناة لاعبي الهلال وما تعرضوا له من الضرب والركل والرفس أثناء مباريات فريقهم لضمت القائمة الكثير من هذه المواقف التي غض الحكام الطرف عنها، وكذلك فعلت لجنة الانضباط التي لم تُحرّك ساكناً تجاه تلك المواقف.. ولن نذهب للوراء بعيداً؛ فلو ابتدأنا بحصرها منذ الإصابة المؤذية والشهيرة التي قضت على نواف التمياط مروراً بالاعتداء الوحشي الذي تعرض له أحمد الفريدي قبل نحو موسمين حينما لزم السرير الأبيض من جراء كسر في ساقه أمام النصر، وانتهاء بالكسر الذي تعرض له ظهير الهلال لي يونج في مباراة الاتحاد الأخيرة، لوجدنا أن هناك الكثير والكثير مما يستوجب العقاب وبشدة، ولكن لم يحدث شيء من ذلك.. ورغم فداحة ما يتعرض له لاعبو الهلال إلا أن الإعلام الذي دائماً ما يتبنى كل ما هو ضد هذا النادي لا يرى إلا بعين واحدة ترصد السلبيات فقط، وهم بذلك يُظهرون نوايا سيئة ومريبة كالساكت عن الحق، وآخر هذه المواقف ما يُثار هذه الآونة بعد طرد رادوي الأخير أمام الوحدة.. فاللاعب عوقب من حكم المباراة وإدارة الهلال توعدت اللاعب بالخصم من مستحقاته، وهذا يعني أن اللاعب عوقب بشكل مباشر.. وكما نعلم أن الخصم من مستحقات اللاعب المحترف هو أشد إيلاماً، خاصة المحترفين الأجانب؛ لأنهم أتوا من أجل المال، بينما إيقافه يضر بناديه فقط، ومع ذلك ورغم العقوبة المزدوجة إلا أن أولئك لم يهدأ لهم بال؛ فالأهم لديهم معاقبة النادي بالدرجة الأولى وليس اللاعب، مع العلم أن ما فعله رادوي الذي استحق الطرد بالفعل لا يرقى لحوادث ومواقف تعرض لها لاعبو الهلال ولم يُحرِّك أحد لها ساكناً.. وكان الله في عون الهلال؛ فكل ذي نعمة محسود!!

على عَجَل

منذ أكثر من عام وجماهير الاتحاد وجماهير بعض الأندية الأخرى تهتف (تشتم) ياسر القحطاني.. وأخيراً.. وحينما تحركت لجنة الانضباط خرج من يقول إن العقوبة قاسية!!!

قلت لأحد الأصدقاء من أصحاب الميول غير الهلالية ممن ينتقدون ياسر بصفة دائمة مثلما كان يُنتقد سامي الجابر.. قلت له: لو تعرضت لما تعرض له ياسر من تلك الجماهير هل تقبل ذلك؟؟ صمت قليلاً وكأنه قد راجع نفسه.. وقال بالحرف الواحد: «لا والله لن أقبل مهما كان السبب»، وأردف قائلاً وقد بدا عليه التأثر: «الله يلعن الكرة»!!!

المعترضون على حصول نادي الهلال على لقب نادي العقد يريدون أن يذهب اللقب للنادي الأوزبكي الذي جاء ثانياً بعد الهلال، وإذا ما كان الحديث عن الوطن والانتماء له نجدهم في المقدمة.

مقرر لجنة الانضباط كشف عن أحد أسباب تفاوت قرارات لجنة الانضباط فيما مضى، وقد يكون السبب الرئيسي!!

الناقد الحصري قد يصبح قريباً رئيس المركز الإعلامي والناطق الرسمي لذلك النادي؛ حيث تتوافر فيه المواصفات المطلوبة!!

حساسية لقاء الهلال والاتحاد وأهميته القصوى وراء ظهوره بذلك المستوى.

التحدث بلغة التحدي للفريق الآخر قبيل المواجهات من قبل رئيس النادي أو المدرب أو الإداري وحتى اللاعب غير مقبول على الإطلاق؛ فاحترام الخصم أياً كان مستواه أمر (واجب) ولغة راقية، ومثل هذه الآراء قد تنعكس سلباً على فريق المتحدث، والشواهد على ذلك كثيرة.

النشيد الرسمي للنادي الأهلي مميز ومحفّز للاعبين والجماهير، ويجعل هناك جسور من التواصل والتلاحم القوي بين اللاعبين والجماهير من خلال ترديد النشيد معاً.. إذاً هو إيجابي للغاية، وقد أعجبني كثيراً هذا السبق الأهلاوي.

ننتظر من بقية الأندية أن تحذو حذو الأهلي؛ فقد تستقطب مثل هذه الخطوة المزيد من الجماهير نحو المدرجات.

للأخ عدنان المعيبد.. البيع بالتقسيط غالباً ما يتعثر ويطول أمده إن لم تضمن حقوق ناديك بعدم تقديم أية تنازلات.

لو تضمّن عقد بيع اللاعب بالتقسيط بنداً ينص على عودة اللاعب إلى ناديه الأصلي في حال تأخر سداد أحد الأقساط دون استعادة ما تم دفعه لما عانت بعض الأندية من تأخر حقوقها لدى الغير.

قبل أسبوع تعرض رادوي لاعتداء صارخ من لاعب نجران تركي الثقفي ولم نسمع من دعاة الانضباطية والمثالية مثلما سمعناه بعد طرد رادوي.

رادوي يستحق الطرد ويستحق العقاب من ناديه، ويجب أن يكون منضبطاً، ولا جدال في ذلك.

سجَّل الوحدة هدفه الوحيد في الوقت الذي كان فيه حسن العتيبي متقدماً عن مرماه، وهذه من عيوب حسن التي كثيراً ما نبهناه إليها.

من يستمع إلى تعليق الزميل العزيز عدنان حمد على الهدف الثاني للشباب في مرمى النصر يظن أن الهدف ولج في مرمى منتخب الإمارات!!

(دعس) الراقي لاعب الوحدة بقدمه على حسن العتيبي فتغاضى عنها العزيز محمد فودة مثلما تغاضى عن ركلة الجزاء التي لم تحتسب لشافي الدوسري أمام الاتحاد والواضحة وضوح الشمس (!!) وكما تغاضى عنها الفودة صمت عنها - أيضاً - المتربصون بالهلال!!

يقول الراقي لاعب الوحدة: وضعت يدي على وجه رادوي فضربني.. ويكاد المريب أن يقول (خذوني)!!



فواصل

التأخر في طرح منافسة النقل التلفزيوني الحصري للمنافسات الكروية السعودية للمواسم المقبلة سيلحق ضرراً كبيراً بالأندية، حيث ستنخفض قيمة العقد كثيراً كما أن الجماهير والمتابعين سيتضررون من خلال التواضع المتوقع للنقل والخدمات التلفزيونية التابعة له لعدم جاهزية الناقل وضيق الوقت أمامه.

* * *

مدافع الهلال ماجد المرشدي يسجل دوماً خطورة كبرى على مرمى فريقه بعدم إجادته لعب الكرات الطويلة التي يصر على أدائها بشكل مستمر، فترتد بشكل سريع وخطر على مرمى فريقه ويسجل منها غالباً أهداف ما كان يجب أن تسجل مثلما حدث مؤخراً أمام الوحدة.

* * *

لاعب النصر فيقاروا مارس خلال مباراة فريقه أمام الشباب كل أنواع العنف والخشونة والخروج عن الروح الرياضية، ومع ذلك مازالت أعين الحكام بعيدة عن ضبط مخالفاته.

* * *

المحلل القانوني في البرنامج التلفزيوني لا يقدم ايضاحاً وتحليلاً للحالات التحكيمية للمباريات، ولكنه يمارس تضليلاً بشعاً للمتابعين والمشاهدين.

* * *

عدم التزام لجنتي الانضباط والفنية بتطبيق العقوبات على كثير من الحالات المنصوص عليها في اللوائح جعلها في وضع حرج للغاية عندما تريد التطبيق على حالات أخرى، حيث ينظر لها الشارع الرياضي على أنها انتقائية وانحياز وابتعاد عن العدالة.

* * *

لاعب الوحدة عبدالخالق برناوي سبق أن ضرب رادوي في مباراة الفريقين السابقة في مكة المكرمة بعنف حتى غيبه عن الوعي، وفي المباراة الأخيرة لاحقه بشكل غريب في كل أرجاء الملعب بمخاشنات استفزازية حتى نجح في إخراجه عن طوره ليرد رادوي على تلك المخاشنات بمثلها فيتلقى البطاقة الحمراء. ما يؤكد أن هناك مخطط لاستهداف رادوي ليس من الوحدة فقط، ولكن في مباريات كثيرة منها ما حدث من تركي الثقفي لاعب نجران في مباراة الفريقين الماضية الذي دخل على ساق رادوي بعنف وقصد الإيذاء، ما نتج عنه جرح طويل وغائر في الساق وصل العظم. فهل سيستمر صمت الإدارة الهلالية على استهداف لاعبها؟ أم تتحرك للدفاع عنه وحمايته ممن يسعون للإطاحة به إما مكسوراً وإما مطروداً وإما موقوفاً من اللجان؟.



صح لسانك

هواة الثرثرة لا يدعمون

إدارة القادسية

- ولا يتركون غيرهم يدعم

* * *

انتظرونا في أبطال آسيا القادم

رئيس الفيصلي

- تستاهلون

* * *

الشباب يخسر عطيف

عنوان صحفي

- خسره الفن والمتعة



الكاريكاتير







أكد رفع استئناف لإسقاط إحدى العقوبتين
عبدالرحمن بن مساعد: لجنة ما يطلبه بعض المستمعين تحارب الهلال



رئيس الهلال يتحدث خلال المؤتمر الصحفي

الرياض - حمد الصويلحي

عقد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مؤتمرا صحفيا مساء أمس تحدث من خلاله عن القرارات التي صدرت من اللجنتين الفنية والانضباط بإيقاف المحترف الروماني رادوي إذ قال: "لقد عقدنا هذا المؤتمر بسبب الإيقاف الذي صدر بحق رادوي من قبل اللجنة الفنية بثلاث مباريات، وبما أتحفتنا به (لجنة ما يطلبه المستمعين أو بعض المستمعين تحديدا) ما تسمى بلجنة الانضباط التي استيقظت من سباتها العميق، ومن هول تبجحها وجورها قامت بإصدار قرار آخر في نقض واضح لعمل اللجنتين اللتين سبق وأن اتفق رئيساهما على أن يتم الاكتفاء بالعقوبات التي تصدرها إحدى اللجنتين لأن لائحة العقوبات واحدة، وما حدث هو أن اللجنة الفنية أصدرت قرارها، ومن ثم قامت لجنة الانضباط بإصدار قرار آخر في سابقة لم تحدث بالكرة السعودية، في أن يعاقب ناد واحد من لجنتين بالاتحاد السعودي.

والمصيبة أن القرار صدر من لجنة الانضباط من دون علم رئيس اللجنة وهذه المعلومة تأكدت من صحتها تماما وأتحمل مسؤوليتها وهذه كارثة وفضيحة أول مرة تحصل، وهناك شخص نعرفه تماما كان وراء اتخاذ هذا القرار، ونحن على علم بذلك، وهذا الأمر لا يفسر إلا بأن لجنة الانضباط تستقصد الهلال وتحاربه وتتخذ قراراتها بناء على انتماءات أو أمور شخصية، وأعتقد أن لجنة الانضباط تحتاج إلى من يضبطها وما أصدرته لجنة الانضباط هو قرار سخيف والأسخف أن رئيس اللجنة لم يعلم عن هذا القرار الذي لا يمكن أن نحترمه تماما فنحن تعرضنا لظلم فادح ومجحف بحق الهلال، وإذا رأيت المباريات التي سيوقف بها رادوي في المرحلة المقبلة ستعرف أنه قرار مفصل لبعض الأندية".

وأكد رئيس الهلال أنه خلال لقائه بالرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل وجد منه حماسا كبيرا لمستقبل الكرة السعودية ورغبته في فرض العدل على جميع الأندية، وقال: "كلنا ثقة في الأمير نواف بن فيصل الذي قام بمنح الصلاحيات للجان لاتخاذ قراراتها بناء على ما تراه من دون العودة إليه لاعتماد هذا القرار، وهذا أمر ايجابي ومميز ومعمول به في جميع الاتحادات، وليس لدي شك بأن الأمير نواف سيتخذ الاجراءات المناسبة إذا اكتشف هذه التجاوزات، وقد رفعنا استئنافا للاتحاد السعودي لاسقاط قرار إحدى اللجنتين".

الانضباط تنتقي قراراتها وفق الانتماءات.. وما حدث لنادينا أمر لا يمكن السكوت عليه

واضاف رئيس الهلال: "شاهدنا كيف تتسابق اللجان على فرض العقوبات على الهلال من خلال لجنتي الفنية والانضباط إذ لم يبتق إلا مجلس الأمن العام أو محكمة الحريري لفرض عقوبة أخرى على رادوي، ونحن نحترم قرار اللجنة الفنية الذي له مسوغاته القانونية لما ذكر في تقرير الحكم وتقبلنا هذا القرار ولكننا تحفظنا عليه؛ لأن هناك قرارات مماثلة للاعبين آخرين كالمولد والجيزاوي والدوخي والثقفي في عدة حالات لم نر اللجان تتخذ أي قرارات في هذه الحالات.


إيقاف رادوي أحدث ردود فعل قوية في الأوساط الرياضية

الآن بلغ السيل الزبى ولم نعامل بالمثل مع الأندية الأخرى وكأن لجنة الانضباط هي للهلال فقط ولا ترى سوى اللونين الأزرق والأبيض، والآن أقول كلي عدم ثقة مطلقا في لجنة الانضباط ونحن على استعداد لكشف كل الحقائق في وقت لاحق حول هذا الأمر، كما أن الكذبة التي يرددونها بأن الهلال ناد مدلل تأكد سقوطها وعدم صحتها، وإذا كان هذا تعريف الدلال للهلال فيرحمونا من هذا الدلال".

وأشار رئيس الهلال الى أن رادوي اخطأ وتقبل قرار الايقاف والخصم الذي فرضناه عليه بالخصم من مرتبه 30 بالمائة واعتذر عن تصرفه ولكن يجب أيضا أن نرى ما يتعرض له رادوي من عنف وخشونة واضحة إذ أبلغنا بأنه يتعرض لخشونة واستقصاد واضح ولا يحتمل، والجميع رأى كيف خرج من مباراة نجران وقدمه تنزف دما وكأنه ضرب بسكين ولم تكن إصابة ملاعب، كما أن لاعب الوحدة المغربي أيضا أدخل يده في فم رادوي وأحدث له جرحا في اللثة ويجب أن نلتفت لهذا الأمر أيضا".



كالديرون يجهز عزيز وفرصة مشاركة ياسر أمام الأهلي ضئيلة



الرياض - أسامة النعيمة

تأكدت مشاركة لاعب الوسط خالد عزيز بديلا للروماني ميريل رادوي الموقوف، إذ اعتمد مدرب الهلال كالديرون عليه في التدريب المغلق أمس، فيما لازالت الفرصة ضئيلة لمشاركة مهاجم الفريق ياسر القحطاني في مواجهة الغد أمام الأهلي في دور الثمانية وستتحدد مشاركته بعد نتائج الأشعة التي خضع لها أمس للتأكد من سلامة عضلة الصفاق، وإلا فسيكون الجيزاني واحمد علي هما من سيقود هجوم الهلال، وسيؤدي الفريق تدريبه الأخير والمغلق مساء اليوم والدخول لمعسكر المباراة التي ستقام في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

من جهه ثانيه تلقت الأمانة العامة في النادي خطاباً يفيد بتأجيل موعد إنطلاق مباريات الهلال في دوري أبطال آسيا 2011م التي تقام في الرياض ضمن المجموعة الأولى موعد انطلاق المباراة الأولى أمام فولاذ سيباهان الإيراني عند الساعة ال 8:30 من يوم الثلاثاء 1 مارس 2011 المقبل، والمباراة الثانية أمام الجزيرة الإماراتي عند الساعة ال 8:45 من يوم الثلاثاء 5 أبريل المقبل، والمباراة الثالثة أمام الغرافة القطري عند الساعة 9:05 من يوم الاثنين 11 أبريل المقبل.

من جهة أخرى أسفرت نتائج التصويت عبر الخدمة التي أطلقها الشريك الاستراتيجي (موبايلي) مؤخراً لأفضل لاعب هلالي في لقاء الفريق الماضي أمام الوحدة ضمن الجولة ال17 من دوري المحترفين السعودي عن فوز اللاعب نواف العابد بالمركز الأول، وحل ثانيا اللاعب أحمد الفريدي، وجاء ويلهامسون في المرتبة الثالثة.



الفنية توقف رادوي ثلاث مباريات


رادوي

الرياض - أسامة النعيمة

قررت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم ايقاف لاعب وسط الهلال الروماني ميريل رادوي ثلاث مباريات رسمية بناء على تقرير حكم مباراة الهلال والوحدة ياسر النمري الذي اشار فيه لضرب بدون كرة من رادوي تجاه لاعبي الوحدة برناوي والمغربي الراقي، وسيغيب رادوي عن مواجهة الأهلي بكأس ولي العهد الأربعاء المقبل ومواجهتي الشباب والفتح في دوري (زين) للمحترفين.



في سابقة هي الأولى في تاريخ اتحاد الكرة
لجنتا الانضباط والفنية توقفان رادوي خمس مباريات


الرياض - أسامة النعيمة

اصدرت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً بإيقاف لاعب وسط الهلال الروماني ميريل رادوي لثلاث مباريات رسمية في جميع المسابقات اعتباراً من 10/3/1432ه، وذلك بناء على التقارير الواردة من (حكم المباراة، المراقب الاداري، مقيم الحكام) لمباراة فريقي الهلال والوحدة الماضية بالرياض في منافسات دوري (زين) السعودي للمحترفين، إثر ارتكاب اللاعب سلوكا مشينا وقيامه بضرب لاعب الوحدة من دون كرة، استناداً على نص المادة (41) والمادة (9) الفقرة الثالثة من لائحة العقوبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

واكدت اللجنة الفنية ان القرار قابل للاستئناف.

من جهتها اتخذت لجنة الانضباط قراراها رقم (12) بتاريخ 11/3/1432ه الموافق 14/2/2011م، والمتضمن قيام لاعب الهلال رادوي بالركل بعنف للاعب الوحدةعبدالخالق برناوي.

ووفقاً لصلاحية اللجنة واستناد للمادة (41) والمادة (9/2) من لائحة العقوبات اتخذت القرار التالي:

أولا: يعاقب اللاعب ميريل رادوي بالإيقاف مبارتين رسميتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها بخلاف إي عقوبة اخرى حصل عليها اللاعب.

ثانيا: قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

على صعيد متصل علمت مصادر دنيا الرياضة من مصادرها الخاصة ان رادوي سيشارك اساسيا في مواجهة فريقه الاثنين المقبل امام الشباب في المباراة المؤجلة من دوري المحترفين.



في تصريح ل (برو سبورت) الرومانية
كوزمين: تصرف رادوي رد فعل لما يتعرض له من خشونة




الرياض - حمد الصويلحي

برر مدرب الهلال السابق الروماني أولاريو كوزمين الاحتكاك القوي لمحترف الهلال الروماني ميريل رادوي مع أحد لاعبي الوحدة في مباراة الفريق الماضية إلى أنها ردة فعل متوقعة لما يراه من خشونة وإستقصاد واضح من لاعبي الأندية الأخرى ضد رادوي في مباريات الفريق إذ قال في تصريح لصحيفة (برو سبورت) الرومانية: "أعتقد أن رادوي يعتبر أكثر لاعب سقط على أرض الملعب وأكثر لاعب تعرض للخشونة الواضحة في مباريات الفريق الماضية، إذ تعرض لهجوم وحشي من لاعبي الأندية المنافسة للهلال خلال المباريات الأخيرة للفريق، والجميع شاهد الإصابة القوية في قدمه التي تعرض لها في أحد المباريات الأخيرة عندما نزف الدم من ساقه في صورة غير طبيعية ومثال واضح لما يتعرض له رادوي من خشونة واضحة في أغلب المباريات، ولهذا أعتقد أن ما قام به رادوي يعد تصرفا متوقعا لما كان يعانيه من لاعبي الأندية المنافسة في مباريات الفريق وفي مباراة الوحدة أيضا".

من جانب آخر ألمح محترف الهلال السويدي فيلهامسون في حوار مع أحد المواقع السويدية إلى أن نادي ميجالبي السويدي أبدى اهتماما كبيرا بالتعاقد معه بعد نهاية عقده مع الفريق والذي لم يتبق عليه سوى موسم واحد إذ قال: "أنا على اتصال جيد مع مسؤولي فريق ميجالبي السويدي، ولكن ما أحب قوله هو أنه تبقى على عقدي مع الهلال موسم واحد وسأحدد وجهتي بعد نهاية عقدي مع الفريق إذ لم أتحدث مع إدارة النادي حول تمديد العقد حتى الآن، وقد قضيت ثلاثة مواسم رائعة مع الهلال حتى الآن وأحببت المعيشة خلالها في أجواء السعودية إذ وفرت إدارة النادي كل سبل الراحة المساعدة على النجاح".



الأرقام تضع الهلال فريق العقد الآسيوي



الدمام - علي معتوق

دأب بعض الإعلاميين على التشكيك في أي لقب يمنح للهلال من باب معاكسة التيار وأخذ الوهج الإعلامي المصاحب لهذا اللقب الشرفي الذي يأتي الهلال من هنا أو هناك، فبعد زوبعة لقب القرن الذي ناله الهلال بأحقية مطلقة كونه حقق أربع بطولات آسيوية بنهاية عام 2000م (أبطال الدوري1991 و2000 السوبر1997 وأبطال الكؤوس 1996م) ورغم أن البطولات الأكثر على مستوى القارة لفريق واحد؛ إلا أن محبي التهريج ومخالفي الحقائق رفضوا الاعتراف بلقب القرن الذي استحقه الهلال.

في الأسبوع الماضي عاد اتحاد الاحصاء الدولي لمنح الهلال لقب نادي العقد الآسيوي من 2001 وحتى 2010 فأزبد وأرعد من عرف عنه تحريف الوقائع والصياح لمجرد فوز الهلال بأي لقب رسمي كان أو شرفي، فالهلال في العقد الأخير حقق 13 بطولة منها واحدة آسيوية وحضر في نهائي بطولة أُخرى ونال (الأزرق) خلال العقد الأخير 12 بطولة محلية منها أربع للدوري وست لكأس ولي العهد واثنتان لكأس الاتحاد؛ بالإضافة للبطولة الآسيوية للأندية أبطال الكؤوس التي حققها في الدوحة يوم السبت 30 مارس 2002 م، في هذه الفترة حققت الفرق السعودية الأُخرى بطولات أقل من الهلال، فالاتحاد حقق 10 بطولات منها اثنتان آسيويتان ووصافة ثالثة، كما حقق الاتحاد بطولة الدوري أربع مرات وبطولتين لكأس ولي العهد وواحدة لكأس الملك ومثلها بطولة عربية، أما الشباب فنال سبع بطولات منها بطولتا دوري واثنتان لكأس الاتحاد ومثلهما لكأس الملك وبطولة آسيوية وحيدة، أما الأهلي فحقق خلال العقد المنصرم خمس بطولات منها اثنتان لكأس ولي العهد وواحدة عربية وبطولتان خليجيتان؛ فيما حقق الاتفاق ثلاث بطولات منها اثنتان لكأس الاتحاد وواحدة خليجية، ويأتي النصر في ذيل ترتيب الفرق الفائزة بالبطولات بنيله لبطولة يتيمة عام 2008 هي كأس الاتحاد السعودي ذلك الموسم.

هذه الأرقام مجردة أمام كل قارئ فطين يعرف من الأكثر باعاً والأفضل أرقاماً وليس بتأليف الكتب التي تمجد فريقا وتنصبه بطلاً لعقد أو قرن دون النظر لواقع بطولات المتفوق مع تملكه الفرق الأُخرى من بطولات.



الهلال يتمسك بصدارة دوري "زين"
الاتحاد يكسر الحاجز والشباب يتقدم والأهلي يواصل الزحف



الهلال تجاوز الوحدة

الرياض- خالد الحربي

شهدت الجولة ال17 من دوري "زين" السعودي تغيرا في مراكز بعض الفرق التي تقدمت نحو المقدمة، والبعض الآخر تراجع إلى الوسط.

و وسع الهلال الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه إلى خمس نقاط في سلم ترتيب دوري "زين"، بعد أن حقق انتصاره ال11 في الدوري على حساب الوحدة، وشهدت أيضا مواصلة الأهلي للانتصارات بعد أن حقق الانتصار الرابع على التوالي على حساب نجران، أما الاتحاد فكسر حاجز التعادلات بعد تجاوزه للحزم؛ فيما تقدم الشباب للمركز الثالث بعد فوزه على النصر الذي تراجع للرابع، والحق الفتح خسارة غير متوقعة للرائد على أرضه، وأحرز الفيصلي فوزاً مهمًا على حساب الاتفاق، والتعادل الوحيد كان في لقاء التعاون مع ضيفه القادسية.

الهلال يواصل

أنفرد الهلال بالصدارة بعد تحقيقه للفوز ال11 إثر تغلبه على ضيفه الوحدة بهدفين لهدف، فتقدم (الزعيم) عن طريق نواف العابد في الشوط الأول، وأضاف فيلهامسون هدف الاطمئنان لفريقه في الحصة الثانية، وقبل نهاية اللقاء سجل محترف الوحدة يوسف القديوي هدف فريقه الوحيد في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة، وبذلك يتربع الفريق(الأزرق) على الصدارة وبفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه، إذ حصل على 38 نقطة، وبقي الوحدة على رصيده السابق 16 نقطة في المرتبة العاشرة.

الفيصلي يرمي بالاتفاق والشمراني يحافظ على صدارة الهدافين

الاتحاد يكسر الحاجز

كسر الاتحاد مسلسل التعادلات بعد إحرازه فوزاً هامًا اثر تجاوزه لمضيفه الحزم بثلاثية نظيفة بعد تسع تعادلات سابقة، وافتتح الجزائري عبدالملك زيايه التسجيل في الشوط الأول، قبل أن يعود لاعبو (العميد) لتسجيل هدفين في الشوط الثاني جاءت بتوقيع محمد نور ويحيى دغريري، ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 33 نقطة في وصافة الترتيب، فيما بقي الحزم على رصيده السابق 6 نقاط متذيلا الترتيب.

الشباب يتقدم

تقدم الشباب مرتبتين في سلم الترتيب محتلا المركز الثالث بعد تجاوزه لضيفه النصر بهدفين نظيفين جاءت في الشوط الأول بتوقيع الغيني الحسن كيتا، ومدافع النصر الاسترالي ماكين الذي سجل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، وشهد اللقاء سيطرة شبابية في الأول، وانتفاضة نصراوية في الحصة الثانية ولكن افتقدت للتركيز والخطورة أمام المرمى الشبابي، وأصبح رصيد الشباب 31 نقطة في المركز الثالث، بقي النصر على رصيده السابق 29 في المركز الخامس.

الأهلي يستمر

أحرز الأهلي فوزه الرابع على التوالي بعد أن تمكن من الفوز على ضيفه نجران بهدفين مقابل هدف، ليرتفع رصيده إلى 23 في المركز السابع، لينجح في هزيمة نجران بعد أن خسر أمامه في آخر ثلاث لقاءات خلال موسمين، و بقي نجران في المركز ماقبل الأخير ب 14 نقطة.

تعادل عادل

وفي لقاء الندية والتنافس تعادل التعاون مع ضيفه القادسية بهدف لكل منهما، وتقدم التعاون بهدف السلوفيني ديجان، ومع بداية الحصة الثانية أحرز (ابناء الخبر) هدف التعادل بقدم المهاجم المنتقل حديثا لصفوف الفريق صفوان المولد، ليرتفع رصيد القادسية ل 15 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف عن الوحدة العاشر، فيما رفع التعاون رصيده ل 15 نقطة في المركز ال12.

الفتح يكسب الرائد

حقق الفتح فوزاً ثميناً على حساب مضيفه الرائد بهدفين مقابل هدف ليرتفع رصيد الفريق الى 18 نقطة في المركز التاسع، وتجمد رصيد الرائد عند 22 نقطة، متراجعا إلى المركز الثامن.

الفيصلي يقصي الاتفاق

وفي المجمعة عوض لاعبو الفيصلي إخفاقهم وخروجهم من كأس ولي العهد بأن حققوا فوزا غاليا على ضيفهم الاتفاق بهدف دون رد، ليرتفع رصيد الفريق إلى 26 نقطة محتلا المركز السادس، وبقي الاتفاق عند رصيده السابق ب29 نقطة محتلا المركز الخامس بفارق الأهداف عن النصر الرابع.

الشمراني يحافظ

غاب هداف الدوري ناصر الشمراني برصيد 12 عن التهديف في هذه الجولة، فيما رفع مهاجم الأهلي البرازيلي فيكتور سيموس رصيده إلى 11 هدفا محتلا المركز الثاني بعد أن أحرز هدف فريقه الأول في مرمى نجران، و بقيا ياسر القحطاني، ونايف هزازي على رصيدهما السابق بعشرة أهداف.

الحمراء تظهر

ورفع الحكام البطاقة الصفراء 20 مرة؛ فيما ظهرت البطاقة الحمراء مرتين كانت من نصيب الروماني رادوي لاعب وسط الهلال، وعبدالعزيز المرزوقي من الحزم.

وشهدت الجولة السابعة عشرة تسجيل 17 هدفا وصل بها عدد أهداف الدوري إلى 348 هدفا .



تعثر النصر فانتزع الشباب صدارة كأس فيصل

مكة المكرمة - تركي الغامدي

استعاد الشباب صدارة كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي "تحت 21 سنة" بعد فوزه على ضيفه التعاون 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب ضمن الجولة 19، وافتتح فهد المنيف التسجيل للشباب مع نهاية الشوط الأول (45)، قبل أن يعود هداف المسابقة صقر عطيف ويُضيف الهدف الثاني للشباب (73)، وقلص مهاجم التعاون ثامر المشيقح النتيجة لفريقه بتسجيله الهدف الأول (89)، وبهذا الفوز رفع الشباب رصيده إلى 32 نقطة في المركز الأول مُستفيداً من تعثر المتصدر السابق النصر بالتعادل مع الاتحاد، فيما بقي التعاون على رصيده السابق ب17 نقطة.

وفي جدة فقد النصر صدارة البطولة بعد تعثره بالتعادل مع مُضيفه الاتحاد 1-1، ونجح مدافع النصر أسامه عاشور في تسجيل هدف فريقه الأول (42)، لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر 1-0، وفي الشوط الثاني أضاع لاعب الاتحاد محمد أبو سبعان ضربة جزاء، قبل أن يعود ابو سبعان ويُعدل النتيجة للاتحاد، وشهدت المباراة تعرض لاعبي النصر عبدالإله النصار وشايع شراحيلي للطرد بعد أن أشهر لهما حكم المباراة البطاقة الحمراء، وبهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 17 نقطة، كما رفع النصر رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر الشباب.

وعلى ملعب الأمير سلطان بن فهد بنادي الأهلي تعادل فريقا الأهلي ونجران 2-2، تقدم نجران أولاً بهدف نواف الصبحي، وعادل إسماعيل المغربي للأهلي، قبل أن يُضيف متعب سالم هدف نجران الثاني، ليعادل سامر سالم النتيجة للأهلي من كرة رأسية، وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث، كما رفع نجران رصيده إلى 26 نقطة في المركز الخامس.

وفي الرياض فاز الاتفاق على مُضيفه الهلال 2-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، وسجل هدفي الاتفاق علي الزقعان (47) وخالد العبود (56)، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 28 نقطة ويصعد للمركز الرابع، بينما بقي الهلال على رصيده السابق ب22 نقطة في المركز الثامن.

وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة فاز الفيصلي على ضيفه الوحدة 3-0، وأنتهى الشوط الاول بتقدم الفيصلي بهدفي محمد منقاش (5، 20)، قبل أن يعود منقاش ويُضيف هدف فريقه الثالث مطلع الشوط الثاني (49)، وشهدت المباراة تعرض مدافع الوحدة طارق عبدالعزيز للطرد (86)، وبهذه النتيجة رفع الفيصلي رصيده إلى 12 نقطة، بينما تجمد رصيد الوحدة عند 25 نقطة متراجعاً للمركز السادس.

وفي بريدة فاز الرائد على الحزم 5-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، وسجل للرائد مشعل العنزي (هدفين) وعبدالعزيز الشمري وأحمد الزعاق وأمجد برناوي، وشهدت المباراة طرد حارس الحزم، وبهذا الفوز رفع الرائد رصيده إلى 19 نقطة في المركز العاشر، في حين بقي الحزم على رصيده السابق بست نقاط متذيلاً للترتيب.

وفي الأحساء تعادل فريقا الفتح والقادسية 1-1، ليرفع الفتح رصيده إلى 23 نقطة في المركز السابع، والقادسيه إلى 21 نقطة في المركز التاسع.



دعمت صفوفها بنجميْ مصر صلاح وعبدالمنعم
الشبح الهلالية تواصل استعدادها لبطولة العرب



الهلال طائرة

الرياض- حمد الصويحلي

وصلت بعثة الهلال الأول لكرة الطائرة أول من أمس إلى الرياض بعد أن أنهت معسكرها الداخلي والخارجي التحضيري لخوض غمار البطولة العربية ال 29 والذي أقيم في كل من الرياض والبحرين إذ وقف الجهاز الفني بقيادة الكوبي السيد جوسيس ومساعد الكابتن عبدالعزيز القميزي على مستويات اللاعبين وجازيتهم اللياقية والفنية.

وخاض الفريق الهلالي خلال معسكره الذي أقيم في المنامة ثلاثة لقاءات ودية أمام الأندية البحرينية النصر, النجمة والأهلي وكسب الفريق الهلالي اللقاءين الأخيرين 3-0فيما خسر أمام نظيره النصر البحريني 1-3.

هذا وقد تعاقدت الإدارة المشرفة على كرة الطائرة مع الثنائي المصري أحمد صلاح من نادي الأهلي المصري ومحمد عبدالمنعم من نادي الزمالك لينضما مع الفريق الهلالي خلال مشاركته في البطولة العربية ال 29 والتي ستقام في الرياض مطلع الأسبوع المقبل.


- المصريان صلاح وعبدالمنعم

وسيمثل الفريق في البطولة العربية كل من من أحمد البخيث, ياسر المكاوني, يحيى حنش, محمد بكر, عبدالرحمن الوقيعان, مسفر البيشي, فهد المسعود, شريف الخليفة, ماجد الجمعان, نايف البوحسون, خليل حجي, ثامر الدوسري, ابراهيم الحربي, محمد الوابل, عبدالرحمن الدوسري, أحمد صلاح ومحمد عبدالمنعم.

و قدم المشرف العام منصور الشريف شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير نواف بن سعد على حرصهما ودعمهما الكبيرين في توفير متطلبات الفريق وتكفلهما بمصروفاته.

يذكر أن قرعة البطولة قد وضعت الهلال في المجموعة (ج) مع كلاً من ديم حمد السوداني, الزهراء الرياضي اللبناني, الشعلة الرياضي اليمني, الرياضي الصفا قسي التونسي, وأهلي بنغازي الليبي.



رياح شرقية
لجنة الانضباط..مشكلة وليست حلاً
محمد الشيخ


لن أدخل في أتون الحرب الإعلامية التي تدور رحاها حالياً بين أكثر من طرف على خلفية اعتداء لاعب الهلال الروماني ميريل رادوي بضربه المتعمد للاعب الوحدة المغربي عصام الراقي؛ ليقيني أنها حرب بلا قضية عادلة من جميع الأطراف؛ فبينما كان هدف الهلاليين من دخولها كطرف رئيس في القضية تجنيب لاعبهم الحصول على عقوبة مضاعفة من لجنة الانضباط، فإن الأطراف الأخرى المباشرة وغير المباشرة إنما دخلتها بهدف استعداء اللجنة ضد اللاعب الروماني والهلال معاً، وكل منها لحاجة في نفس يعقوب!.

ما يهمني في القضية هو لجنة الانضباط التي نجدها في غالبية القضايا عنصر مشكلة في الوقت الذي يفترض ان تكون فيه عنصر حل، فهي لا تبادر لاستصدار قراراتها إلا بعد أن تتحول الساحة الرياضية إلى مرجل يغلي، على الرغم من امتلاكها للائحة مفصلة على كل العقوبات، إذ لا تبادر للاجتماع إلا بعد ان تشبع القضية إعلامياً وجماهيرياً "لتاً وعجناً"، ما قد يؤثر في سيرها، وهو ما لمسناه في أكثر من حالة سابقة.

اللجنة تبدو لنا في كل قضية وكأنها تريد إعادة اختراع العجلة في حين ليس مطلوباً منها سوى تلبيس المادة القانونية في لائحتها على المخالفة، ولا أعتقد أن القضية تحتاج لأكثر من ذلك؛ بدليل أن كثيراً من الإعلاميين ومعهم الجماهير صاروا يبادرون لاستصدار العقوبة قبل اللجنة نفسها وذلك باستنادهم على مواد اللائحة، في وقت لا تبادر اللجنة لذلك إلا بعد أن تتأجج القضية ويتطاير شررها لتشتعل جملة قضايا وعلى غير صعيد.

الأسوأ من كل ذلك أن مسؤولي الأندية والإعلاميين من أصحاب الميول المكشوفة صاروا يتعاطون مع اللجنة بطريقة مفضوحة تقوم على المبادرة نحو التصعيد والتأزيم للتأثير على قرار اللجنة عند كل قضية، وهذا ما حدث في قضية رادوي الأخيرة، فثمة نصراويون صاروا ملكيين أكثر من الملك، وأعني ان القضية صارت تهمهم أكثر من الوحداويين أصحاب الشأن؛ إذ ظلوا يطالبون بحتمية معاقبته، وذلك نكاية فقط في الغريم الهلالي، ومثلهم فعل بعض الاتحاديين الذي رأوا أن تغييب لاعب مثل رادوي عن الهلال قد يعرقل طريقه نحو لقب الدوري وكذلك لقب كأس ولي العهد وهو ما سيصب لصالحهم، أما الأهلاويون فقد عبّر رئيس ناديهم بوضوح عن هدفهم من الدخول على خط القضية، وهي الاستفادة من مباراتهم مع الفريق غداً في كأس ولي العهد.

كل ذلك حدث لأن اللجنة تباطأت في استصدار قرارها، وأي تكن حجتها فلا شيء مقنع إزاء ما يحصل من تأزيم؛ خصوصاً وأن المتضرر في القضية .. أي قضية سيبادر لاتهام اللجنة بالتأثر بما يطرح إعلامياً، وهذا ما يحدث –فعلاً- في معظم القضايا، وهو ما يستدعي حتمية أن تغير اللجنة من طريقة تعاطيها بحيث تقوم باستصدار عقوبتها في اليوم التالي مباشرة، وما لم تفعل فإن ستظل كما في كل مرة مشكلة وليس حلاً.






دراغان
أهداف الشباب من كرات ثابتة ولست مورينيو
لا مورينيو ولا زينغا!!


ناصر الشمراني
ليس مهما أن أسجل أهدافا
واضح!!


مدرب الأهلي
سأكسب الهلال على أرضه
يعني نقول مبروك؟!


كالديرون
فرطنا في فوز كبير
بس الوضع ما يطمِّن!!


منصور البلوي
مستوى نور يعتمد على التجهيز النفسي
تقصد يحتاج عودة أحد الأعضاء المبتعدين!!


المدرب زلاتكو
سيحفظ التاريخ ما قدمه لاعبو الفيصلي
ذكرتني بكلام السياسيين!!





بعد أن أوقف رادوي 5 مباريات من لجنتين .. بن مساعد غاضبا:
«الانضباط» تحارب الهلال نهارا جهارا



رئيس الهلال يتحدث عن وقف رادوي في مؤتمر صحافي البارحة.

نايف الثقيل وعبد الرحمن أباعود من الرياض

فجرت لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم قنابل في الوسط الرياضي أمس بقراراتها المتتابعة ضد الروماني رادوي لاعب فريق الهلال الكروي، بعد أن أصدرت اللجنة الفنية قرارا بوقف اللاعب ثلاث مباريات في جميع المسابقات بعد طرده في لقاء الوحدة الماضي في الجولة الـ 17 من دوري زين السعودي، بينما لحقتها مساء لجنة الانضباط بوقف اللاعب مباراتين.

وكانت "الفنية" قد اعتمدت على ما ورد لها في تقرير الحكم سامي النمري، مؤكدة أن قرارها قابل للاستئناف، بينما خالفت "الانضباط" نظيرتها الفنية واصفة قرارها بأنه بلا رجعة فيه.

في المقابل, وصف الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم بأنها لجنة "ما يطلبه المستمعون"، مشيرا إلى أنها تحتاج إلى من يضبطها، وقال في مؤتمر صحافي عاجل على قراري اللجنة الفنية والانضباط إيقاف رادوي ثلاث مباريات من الأولى، ومباراتين من الأخرى، الأمر الذي عده الرئيس الهلالي سابقة في كرة القدم السعودية بأن يصدر قراران بشكل ازدواجي في حق لاعب، "أنا أحترم قرار اللجنة الفنية التي أكدت أنها بنت قرار إيقاف رادوي ثلاث مباريات بناء على ما جاء في تقرير حكم مباراة الهلال والوحدة بالرغم من أنني أتحفظ على هذا القرار، ولكن أحترمه، ولكن قرار لجنة الانضباط قرارها يدل دلالة كاملة على أنها تحارب نادي الهلال جهارا نهارا، عيانا بيانا، وهذا يرد على السخافات التي يطلقها البعض على نادي الهلال بأنه نادي دلال ونادي اللجان، ما يجعل في الأمر ريبة هو أن ما قامت به لجنة الانضباط سابقة في تاريخ الكرة السعودية، حيث من المعلوم أن تكتفي إحدى اللجنتين بقرار أحدهما، ولكن أن يصدر القرار من قبل اللجنتين فهذا لأول مرة", وتابع "قد يصل لنا قرار إيقاف من مجلس الأمن الدولي، أو تتضاعف عقوبته إلى ثماني مباريات أو حتى سجن رادوي، ويدل كل ذلك على مدى الدلال الذي نحظى به، وهناك أمر خطير أود أن أؤكده وأنا أتحدى من يكذبني فيه وهو أن قرار لجنة الانضباط صدر دون علم رئيس لجنة الانضباط، حيث قام أحد أعضائها أتحفظ على ذكر اسمه بإصدار عقوبة إيقاف مباراتين، وما يزيد الأمر سوءا أنه قام بتسريب الخبر لبعض الصحفيين، وأنا تلقيت خبر الإيقاف عن طريق بعض الصحفيين، قبل أن يصل لنا بشكل رسمي، لذلك هو قرار سخيف ولا أستطيع احترامه".

وأوضح أنه يثق بالطموحات التي يرسمها الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب من خلال وصول الكرة السعودية لمراحل مميزة، مؤكدا أنه أعطى اللجان صلاحيات في اتخاذ القرارات دون الرجوع إليه.

وتطرق الرئيس الهلالي إلى الحديث عن مواقف مشابهة لما قام به رادوي، وأكثر سوءا من ذلك لبعض الأندية دون أن يتخذ فيهم أي قرارات رادعة، وقال "أسامة المولد دعس برجله في بطن لاعب الفيصلي، ولم نشاهد أي قرارات، وكذلك عبد الملك زيايه في نفس المباراة، وعبد الرحيم جيزاوي لاعب الأهلي، وكذلك الاتهامات الخطيرة التي أطلقها أحمد الدوخي مدافع النصر يتهم فيها الحكام بأنهم يريدون هزيمة فريقه، والثقفي لاعب نجران حينما يدعس برجله على رادوي وكأن ساق رادوي قطعت بسكين، وبرناوي الذي حدثت معه حادثة رادوي، وكانت هناك حادثة بينهما في الدور الأول وكاد رادوي أن يكون في موضع خطير حينما اختنق جراء مخاشنة برناوي، كل ذلك يحدث ولا نشاهد أي قرارات، وحادثة حدثت في نفس اليوم في مباراة الشباب والنصر، وللأسف لا ترى لجنة الانضباط إلا اللون الأزرق والأبيض، وهو استقصاد واضح للهلال والدليل المباريات التي سيغيب عنها اللاعب أمام الأهلي، الشباب، الفتح، الأهلي في الدوري، والخامسة أمام النصر في حال تأهلنا معهم لنصف نهائي كأس ولي العهد، أو الاتحاد في الدوري، وهذا يدل على البراءة التي تقطر من قرار اللجنة".

وشدد على أن عقده لهذا المؤتمر حينما وصل السيل الزبى، كونه مؤتمنا على ناد كبير وصاحب جماهيرية عريضة، منوها بأنهم وجهوا أحمد الخميس أمين عام النادي لاستئناف القرار، وإرفاق أشرطة مصورة لبعض الأحداث التي رصدها مركزهم الإعلامي للمخاشنات التي تصدر من لاعبي الأندية الأخرى، ولم يحدث بها أي قرار، مضيفا "سنتقدم للإخوان القانونيين في اتحاد القدم وكلنا ثقة بهم في قبول الاستئناف ووقف هذا القرار السخيف، وأنا أجاهد نفسي للسيطرة على ألفاظي ولكني اخترت الألطف، نحن لا نقر ما قام به رادوي، والدليل أننا خصمنا من مرتبه 30% بالرغم من تعرضه لشج في لثته بسبب إدخال المغربي عصام الراقي لاعب الوحدة يده في فم رادوي، إلا أننا لا نقر خطأه ولكن نعترض على الطريقة التي يعامل بها الهلال، الذي يصفونه بالنادي المدلل وكشفت لنا الأيام كذبة نادي الدلال، وفضحت من يعمل لأندية أخرى".

ورفض الرئيس الهلالي أن يكون ناديه يتعامل بمثالية سلبية أسهمت في سلب حقوقه، مشيرا إلى أنهم يتعاملون مع الأمور بتوازن، وإعطاء الأمور ما تستحق، موضحا أن كل رئيس ناد له الحق في المطالبة بما يعتقد أنه من مصلحة ناديه، مع تطبيق العدالة في كل الأمور.

يُذكر أن مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال أوضح أن موقف الإدارة الهلالية من القرار الصادر بحق رادوي مجحف بحق اللاعب والنادي معاً رغم أنها تتفهم المبررات التي استندت إليها اللجنة الفنية في قرارها وفقاً للوائح التي لديها, وقال "ما لم نفهمه هو كيف تختفي هذه اللوائح في حالات مماثلة للاعبين وأندية أخرى حيث تضيع العقوبات بين اللجنة الفنية ولجنة الانضباط وتصبح الأندية حائرة في معرفة من المسؤول عن هذه الحالة أو تلك", وتساءل النادي "كيف غابت العقوبات في حادثتي أسامة المولد وعبد الملك زيايه في لقاء الاتحاد والفيصلي وكيف أن كل لجنة تحمل المسؤولية للأخرى، إضافة إلى غياب العوقبة في حادثة عبد الرحيم الجيزاوي لاعب نادي الأهلي الذي حاول التهجم على الحكم بطريقة تنص اللوائح على معاقبتها، في حين أن حالة رادوي تولتها اللجنة الفنية وأصدرت تجاهها قراراً مجحفاً بالرغم من أن اللاعب نفسه تعرض لمخاشنة عنيفة من تركي الثقفي لاعب نجران في لقاء نجران كاد بسببها أن يغيب عن الملاعب طويلاً دون أن يتم التعامل مع ذلك وفقاً للوائح وتم تجاهل الحالة لمجرد أن المتضرر لاعب هلالي".

وأضاف "الإدارة الهلالية إذ تذكر الجميع بهذا التناقض في القرارات فإنها تتمنى أن يكون هناك توحيد للجنتي الانضباط والفنية حتى لا تضيع المسؤولية وتتباين القرارات ليكون الهلال هو المتضرر الأول، حيث اعتدنا أن تبدأ القرارات بالهلال في كل حالة غير متفق عليها, ونؤكد مجدداً أن القرار جاء مجحفاً لكننا لن نستأنفه بأي حال من الأحوال لعلمنا المسبق بالنتيجة النهائية لهذا الاستئناف خصوصاً وأن القرارات الصادرة ضد الهلال تجد ما يدعمها من لوائح ونصوص في الوقت الذي يتم إغفال حالات صريحة ومنصوص عليها في اللوائح كحالة أحمد الدوخي وتهجمه على الحكام إعلامياً دون أن يصدر تجاهه أي قرار الأمر الذي يثير حفيظة كل الباحثين عن المساواة والبعد عن الاختلاف في تقييم الأمور والحكم عليها وفقاً للاعب والنادي معا".



الهلال يطلب سحب «طفايات سجائر» من متجره
كالديرون في حيرة .. مشاركة ياسر ضئيلة


نايف الثقيل من الرياض

طبق الأرجنتيني جابرييل كالديرون مدرب فريق الهلال الكروي خلال مران عصر أمس استعداداً لملاقاة ضيفه الأهلي مساء الغد في دور ربع النهائي من كأس ولي العهد العديد من الطرق وذلك لخلق توليفة مناسبة للزج بها بصفة رئيسية بعد صدور إيقاف رادوي وعدم تحديد إمكانية مشاركة ياسر القحطاني الذي غاب لليوم الثاني على التوالي لشعوره بآلام في العضلة الضامة حيث سيجري مساء اليوم أشعة مغناطيسية ستخرج نتيجتها اليوم وفي ضوئها سيتحدد دخوله للتدريب.من جانب آخر، تلقت الأمانة العامة في النادي خطاباً يفيد بتأجيل موعد انطلاق مباريات الهلال في دوري المحترفين الآسيوي التي تقام في الرياض ضمن المجموعة الأولى حيث سيكون موعد انطلاق المباراة الأولى أمام فولاد سيباهان الإيراني في الـ8:30 من مساء الثلاثاء الأول من آذار (مارس) المقبل، المباراة الثانية أمام الجزيرة الإماراتي في الـ8:45 من مساء الثلاثاء الخامس من نيسان (أبريل) المقبل، والمباراة الثالثة أمام الغرافة القطري في 9:05 من مساء الأربعاء 11 أيار (مايو) المقبل.

من جهة ثانية, طلبت إدارة الهلال بالتنسيق مع الشريك الاستراتيجي "موبايلي" من الشركة المشغلة لمتجر نادي الهلال سحب أحد المنتجات المعروضة في المتجر وهو عبارة عن طفايات سجائر، حيث لاحظت إدارة النادي والشريك الرسمي قيام الشركة المشغلة للمتجر بعرض نماذج من طفايات السجائر، الأمر الذي يتنافى والهدف الأسمى من الرياضة ورسالة الأندية الرياضية ودورها في بناء الجسم والعقل معا, والمساهمة في تثقيف الشباب بأضرار التدخين ومساوئه.

واتضح للإدارة الهلالية و"موبايلي" أن سبب وجود طفايات السجائر يعود لأن المواصفات التي تم وضعها وتصنيف المتجر على أساسها اعتمدت بالدرجة الأولى على المستوى العالمي والنموذج الموجود في أكبر أندية العالم، وهو ما جعل الشركة المشغلة تطبق النموذج والمعيار العالمي الذي يوجد ضمن منتجاته طفايات السجائر، ولم تتم ملاحظة ذلك إلا لاحقاً، ليتم تدارك الأمر واستبعادها بشكل نهائي.



الشباب يستعيد صدارة فيصل

كاسب الغيثي من الرياض

استعاد فريق الشباب صدارة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد فوزه الثمين على التعاون 2/1 ليرفع رصده إلى 32 نقطة مع ختام الجولة 19 من عمر المسابقة، مستفيداً من تعثر منافسه النصر أمام الاتحاد بالتعادل 1/1 في مباراة مثيرة شهدت طرد النصار وشايع شراحيلي من النصر في الشوط الثاني، إضافة إلى إضاعة لاعب الاتحاد أبو سبعان لضربة جزاء بعد إعادتها مرتين، ليتراجع النصر لمركز الوصافة برصيد 32 نقطة. وفي جدة خسر الأهلي نقطتين ثمينتين بعد تعادله مع ضيفه نجران 2/2 ليبقى ثالثاً برصيد 30 نقطة فيما ارتفع رصيد نجران إلى 26 نقطة. وفي الرياض ألحق الاتفاق بمضيفه الهلال هزيمة جديدة بالفوز عليه في عقر 2/0 ليخطو خطوة مهمة نحو المنافسة على اللقب رافعاً رصيده إلى 28 نقطة فيما تجمد الهلال عند رصيده السابق 22 نقطة في مباراة شهدت طرد لاعب هلالي.

وفي المجمعة فجر الفيصلي غضبه في شباك الوحدة بثلاثية نظيفة من لاعبه محمد منقاش ليرفع رصيده إلى 12 نقطة فيما تجمد الوحدة عند 25 نقطة. وفي بقية اللقاءات فاز الرائد على الحزم بخماسية، وتعادل الفتح مع القادسية بهدف لكل منهما.



استعدادات مكثفة لطائرتي الهلال والأهلي قبل «عربي 29»

عبد الله الجريان من الرياض ـ عبد الله جروان من جدة

كثّف فريقا الهلال والأهلي للكرة الطائرة من استعدادهما قبل انطلاق "عربي 29" للأندية السبت المقبل في ضيافة نادي الهلال السعودي والتي يشارك فيها 23 فريقا عربيا.

ويواصل الأخضر الأهلاوي تدريباته اليومية تحت إشراف المصري أحمد مصطفى، ومساعده الوطني محمد كنو من خلال التدريبات المكثفة في صالة الأمير خالد بن عبدالله في النادي الأهلي بعد إلغاء المعسكر الإعدادي في القاهرة بمشاركة جميع عناصر الفريق يتقدمهم إسماعيل الخيبري قائد الفريق، إلى جانب ماجد الجهني، والليبرو أيمن الغامدي، والمعد فارس العمري، والنجم الدولي القادم أسعد عزوز، ومشاركة عدد من الشباب: عمر النجراني, إبراهيم مجرشي, حسين المعدي, سلطان اليامي, وطارق اليامي المنقول من صفوف فريق الهلال أخيرا.وكثف المدرب النواحي البدنية واللياقية، إلى جانب النواحي الفنية من خلال الإعداد الفني الدقيق، والضرب السريع على الشبكة من مركز واحد أو ثلاثة ومن مركز ستة، إلى جانب النواحي الدفاعية وقوة الإرسالات السريعة، مع التركيز على حائط الصد، وذلك للوقوف النهائي على استعدادات الفريق.

في المقابل, استأنف فريق الهلال للكرة الطائرة تدريباته على صالة رعاية الشباب في الرياض، بعد أن منح الكوبي جيسوس سافيقنيه مدرب الفريق راحة للاعبين لمدة 24 ساعة بعد انتهاء معسكر الفريق الخارجي في البحرين الذي استغرق زهاء 12 يوما خاص خلاله أربع مواجهات ودية مع الفرق البحرينية اثنتين مع النجمة ومع النصر والأهلي.

وانخرط في تدريبات الفريق الثنائي الأجنبي أحمد صلاح لاعب نادي دينامو يانتار الروسي ومنتخب مصر الذي يجيد اللعب في مركز 2، ومحمد عبد المنعم لاعب فريق الزمالك المصري الذي يلعب في مركز 4 واللذين تم التعاقد معهما بنظام الإعارة.



(الزمارون) !!!
عادل التويجري




• عاد دوري زين في جولته الـ 17 إلى خلق قضايا وفتح ملفات، بينما النتائج جاءت متوقعة على أرض الميدان.

• الهلال، أضاع فوزاً كاسحاً على الوحدة، عطفاً على الفرص الضائعة التي كادت أن تنتهي إلى لا شيء لو وفق شبان مكة في تحقيق التعادل.

• الهلال يضغط على الأندية من خلال مواصلة حصد النقاط، لكني ما زلت عند رأيي، ليس بعد! الدوري لم يحسم بعد!

• (حماقة) (فعل) رادوي كانت الأبرز، وهو المحترف الذي كان ينبغي عليه الهدوء والاحتراف لا (العنجهية)!

• (حماقة) (الفعل) جيرها (البعض) للشخص!عجبي!

• أقول (حماقة) فعل وجدها البعض (جنازة) (سانحة) يشبعها ضرباً وعنترة!

• فرصة على طبق من (رادوي)!

• فالضرب على الهلال، لا على (رادوي)!

• المطلوب (رأس) الهلال، لا (عقوبة) رادوي!

• قلتها وأرددها، ثمة من يرى أن أغلظ وأقسى وأشد ما في اللوائح يجب أن يطول الهلال لإثبات عدالة (اللائحة)!

• حتى الآن لم نقف على (فعل) مغربي الوحدة (الراقي)!

• الراقي الذي شارك في الحادثة، وكان طرفاً فيها، أو قد يكون البادئ بها والمحرض عليها!

• اشتكى (الراقي) من رد الفعل، و(زمر) الزمارون لشكواه!

• لكننا نجهل الفعل الذي أدى لوقوع الحادثة!

• السؤال الذي سيكون قد كشف عنه وقت كتابة هذا المقال، ماذا سوف تفعل لجنة الانضباط!

• هل ستطبق المادة 41 أم 43 المتناقضتين أصلاً؟!

• ففي الـ 43 تنص اللائحة على (الضرب)، أما الـ 41 فتنص على (الدفع والركل)!

• أفليس الدفع والركل من ضمن (الضرب)!

• كما أن تفاوت المدد الزمنية بين المادتين يدخل اللجنة في إشكالية كبيرة جدا ً!

• ناهيك عما لا يقل عن 9 حالات سابقة سكتت اللجنة عنها!

• علاوة على قرارات تم اتخاذها، لكنها (مبهمة) أو (متفاوتة)!

• فغض الطرف عن الدوخي، مثلا، وغيره من الحالات السابقة يوقع اللجنة في حرج!

• حرج في تطبيق القرار! أو حرج في غض الطرف عنه!

• وما بين (الحرجين) تضيع (الحقوق)!

• ومن ثم تبدأ الحكاية!

• في اللائحة مواد لابد من إعادة صياغتها تماماً!

• منها المادة 16 والمادة 17!

• وغيرها الكثير والكثير!

• لكن قبل التعديل، يأتي التطبيق بعدل ومساواة على الجميع!

• فهدف اللوائح والأنظمة تطبيق النظام وتحقيق مبدأ المساواة!لا تحقيق (المصالح)!.

• الاتحاد كسر تعادلاته التسعة بفوز مهم يحافظ به على حظوظه.

• ما زال السباق قائما، والبطل هو (الأطول) نفساً!

• الشباب رمى بالنصر إلى الرابع بهدوء كالعادة!

• النصر في تلك المباراة لم يكن هو نصر (القادسية)!

• اختفت (الخماسية)!

• وجاءت الأخطاء (البدائية)! لتعيد النصر إلى دوامة البحث عن الدوري!

• إذا مر عام النصر هذا بلا دوري، فذاك يعني أن النصر ابتعد 17 عاماً عن الدوري!!

• 17 عاماً والنصر بلا دوري!.

• الفيصلي انتزع نقاط الاتفاق! وطار!

• فهل يطير بالمركز الرابع!

• هل يشارك الفيصلي في دوري أبطال آسيا 2012!

• لم لا!.

نوافذ

• هل تستطيع هيئة دوري المحترفين استعراض تجربتها في قطر أو الإمارات كما فعلت في عمان والبحرين؟!.

• حلول ملعب جدة لن تنتهي بحل للظواهر، المطلوب حل جذري! (معلب)!

• تستفزهم ألقاب الهلال، ولا تستفزهم بطولاته! عجبي!

• الهلال حقق خلال العقد الماضي 20 بطولة، والاتحاد 12 بطولة!.

• من هو الأعلى صوتا؟ !

• من الذي ينزل إلى الملاعب ويتشاجر مع الآخرين؟!

• من الذي يضع في ذمته تعمد الحكم بهزيمته؟!

• من الذي يطرد مدربه قبل جولات بسيطة من ختام الدوري؟!• من و من و من ؟!





رئيس الهلال: لجنة الانضباط بحاجة للانضباط !!


الأمير عبدالرحمن خلال حديثه في المؤتمر الصحفي أمس

أبدى رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد غضبه الشديد حول قرار اللجنة الفنية والانضباط بإيقاف محترف الفريق رادوي خمس مباريات ، واصفاً ذلك بالسخيف والمهزلة والبجاحة وقال:" إنني أبذل جهدا كبيرا لتلطيف عباراتي،

ووصف رئيس الهلال القرار الجائر والظالم الذي تجلى استقصاد واستهداف نادي الهلال من قبل لجنة الانضباط ونحن ليس لدينا خلاف مع اللجنة الفنية ونحترم مسوغات قراراتها، إلا أننا أصدرنا بيانا اعترضنا فيه على عدم مساواة رادوي وغيره من اللاعبين أمثال أسامة المولد الذي دهس على لاعب الفيصلي وأحمد الدوخي الذي اتهم الحكم عياناً بياناً بتعمد خسارة النصر وتركي الثقفي وعبدالخالق برناوي اللذين اعتديا على رادوي، بالإضافة إلى أن رادوي هذا الموسم تعرض لضرب مبرح في مباريات عدة وعلى ضوء ذلك رفعنا تظلما للاتحاد السعودي بسبب القرار غير العادل وغير المنصف والذي لا نحترمه من أساسه".
وأضاف : " أنني متأكد وأجزم بأن لجنة الانضباط قررت مضاعفة إيقاف رادوي من دون علم رئيسها، كما أنني متأكد أن من اتخذ قرار لجنة الانضباط هو عضو يرغب في إلحاق الضرر بالهلال، بل إنه قام بتوزيع قرار الإيقاف على الصحف قبل أن يصل إلى إدارة نادي الهلال، حتى إننا علمنا عن القرار عبر أحد الصحفيين". وزاد:" ولكي تعلموا بأن القرار يعج بالبراءة فالمباريات التي سيغيب فيها رادوي هي أمام الأهلي والشباب والفتح والأهلي مرة أخرى والاتحاد أو النصر وهي مواجهات قوية جداً".
وطالب رئيس نادي الهلال بفتح تحقيق حول تضارب قرارات اللجنة الفنية والانضباط التي تحتاج للضبط، خصوصاً أن اللائحة واحدة لدى اللجنتين .



الهلال يتفهم مبررات اللجنتين ويستغرب تهربهما في حالات أخرى


رادوي

تلقت إدارة نادي الهلال قراراللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم بإيقاف لاعب الفريق الكروي الأول الروماني ميريل رادوي لثلاث مباريات بعد طرده في لقاء الوحدة الماضي في الجولة الـ 17 من دوري زين السعودي للمحترفين فيما رفعت لجنة الانضباط توصياتها الى الرئيس العام بإيقاف رادوي مباراتين تضاف الى عقوبة اللجنة الفنية ليكون اجمالي الايقاف خمس مباريات ولقد اعتمد القرار من الرئيس العام .

وقد أوضح مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال موقف الإدارة الهلالية من القرار الصادر بحق اللاعب ميريل رادوي حيث ترى الإدارة الهلاليه أن القرار مجحف بحق اللاعب و النادي معاً رغم أنها تتفهم المبررات التي استندت عليها اللجنة الفنية في قرارها وفقاً للوائح التي لديها .. ل

نؤكد مجدداً أن القرار جاء مجحفاً لكننا لن نستأنفه بأي حال من الأحوال لعلمنا المسبق بالنتيجة النهائية لهذا الاستئناف
كن مالم نفهمه هو كيف تختفي هذه اللوائح في حالات مماثله للاعبين وأندية أخرى .. حيث تضيع العقوبات بين اللجنة الفنية و لجنة الانضباط وتصبح الأندية حائرة في معرفة من المسؤول عن هذه الحالة أو تلك .. وأشار المركز الإعلامي بالنادي كيف غابت العقوبات في حادثتي أسامة المولد و عبدالملك زيايه في لقاء الاتحاد و الفيصلي وكيف أن كل لجنة تحمل المسؤولية للأخرى إضافة إلى غياب العقوبة في حادثة لاعب نادي الأهلي عبدالرحيم الجيزاوي الذي حاول التهجم على الحكم بطريقة تنص اللوائح على معاقبتها .. في حين أن حالة رادوي تولتها اللجنة الفنية وأصدرت تجاهها قراراً مجحفاً .. بالرغم من أن اللاعب نفسه تعرض لمخاشنة عنيفة من لاعب نادي نجران تركي الثقفي في لقاء نجران كاد بسببها أن يغيب عن الملاعب طويلاً دون أن يتم التعامل مع ذلك وفقاً للوائح وتم تجاهل الحالة لمجرد أن المتضرر لاعب هلالي.
وأشار المركز الإعلامي : الإدارة الهلالية إذ تذكر الجميع بهذا التناقض في القرارات فإنها تتمنى أن يكون هناك توحيد للجنتي الانضباط و الفنية حتى لاتضيع المسؤولية وتتباين القرارات ليكون الهلال هو المتضرر الأول .. حيث اعتدنا أن تبدأ القرارات بالهلال في كل حالة غير متفق عليها ..
وقال : نؤكد مجدداً أن القرار جاء مجحفاً لكننا لن نستأنفه بأي حال من الأحوال لعلمنا المسبق بالنتيجة النهائية لهذا الاستئناف .. خصوصاً وأن القرارات الصادرة ضد الهلال تجد مايدعمها من لوائح ونصوص في الوقت الذي يتم إغفال حالات صريحة ومنصوص عليها في اللوائح كحالة اللاعب أحمد الدوخي وتهجمه على الحكام إعلامياً دون أن يصدر تجاهه أي قرار .. الأمر الذي يثير حفيظة كل الباحثين عن المساواة والبعد عن الاختلاف في تقييم الأمور والحكم عليها وفقاً للاعب والنادي معاً .



الشباب يسترد الصدارة والاتفاق الى الرابع


جانب من مباراة الاتفاق والهلال

استعاد فريق الشباب صدارة مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكن متساوياً بالنقاط مع النصر عقب نهاية الجولة 19 للمسابقة مساء الاثنين وجاء ذلك عقب فوز الأول وتعثر الآخر.

في جدة أجبر الاتحاد فريق النصر على التعادل معه بهدف لكل منهما في مباراة مثيرة تعتبر الأقوى الاثنين ، وتقدم النصر أولاً مع نهاية الشوط الأول عن طريق المدافع أسامة عاشور الذي استغل تسديدة عبد الإله النصار التي ردها الحارس ليكملها عاشور بعد دربكة في منطقة الخطر ، وأهدر محمد بو سبعان في الشوط الثاني ضربة جزاء ، ثم طرد الحكم لاعب النصر النصار لنيله البطاقة الصفراء الثانية ، وأدرك التعادل للاتحاد محمد بو سبعان ، وبعد التعادل بدقائق شهدت المواجهة طردا آخر للنصر فقد تم طرد لاعبه شايع شراحيلي ، وبذلك يكون للاتحاد 17 نقطة في المركز الحادي عشر ، فيما النصر في الصدارة"مكرر"برصيد 32 نقطة .
وفي الرياض تغلب الشباب على التعاون بهدفين لهدف ليخطف الصدارة بفارق الأهداف عن النصر،وتقدم الشباب بهدفين عن طريق فهد المنيف وصقر عطيف، وقلص التعاون الفارق عن طريق ثامر المشيقح ، أصبح للشباب 32 نقطة والتعاون 17 نقطة في المركز الحادي عشر"مكرر"، وخسر فريق الهلال على ارضه وبين جماهيره من الاتفاق بهدفين نظيفين سجلهما،خالد العبود وعلي الزقعان فيما طرد لاعب الهلال سلطان البيشي قبل نهاية المواجهة بـ3 دقائق،وبهذا الفوز قفز الاتفاق إلى المركز الرابع وارتفع رصيده إلى 28 نقطة،فيما الهلال بقي على 22 نقطة في المركز الثامن.وفي الأحساء تعادل الفتح مع القادسية بهدف لكل منهما،وتقدم القادسية عن طريق هادي الحداد ثم أهدر لاعب الفتح دعيج الدوسري ضربة جزاء تصدى لها الحارس محمد عسيري،وقبل النهاية بـ 7 دقائق أدرك سلطان الشمري للفتح من ضربة جزاء,وبذلك يكون للفتح 23 نقطة في المركز السابع والقادسية 21 نقطة في المركز التاسع،واتخم الرائد مرمى الحزم بخماسية نظيفة سجلت عن طريق:مشعل العنزي"هاتريك"،عبد العزيز الشمري،وأمجد برناوي.
وشهدت المواجهة طرد حارس الحزم ريان الجهني وزميله خالد البركة،وبذلك يكون للرائد 19 نقطة قفز بها إلى المركز العاشر.
وبقي الحزم في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.
وتعثر الأهلي مرة أخرى،وهذه المرة بالتعادل مع نجران بهدفين لكل منهما،وسجل للأهلي إسماعيل المغربي وقلب النتيجة نجران عن طريق نواف الصبحي ومتعب سالم وأدرك التعادل للأهلي سامر سالم،وبذلك يكون الأهلي 30 نقطة في المركز الثالث.
وفي المجمعة،حقق فريق النادي الفيصلي فوزاً ثميناً وعريضاً على ضيفه فريق الوحدة بثلاثية بيضاء سجلت جميعاً عن طريق لاعبه محمد منقاش"هاتريك"،وشهدت المواجهة طرد لاعب الوحدة طارق عبد العزيز،وبذلك يكون للفيصلي 12 نقطة لكنه بقي في المركز قبل الأخير برصيد 12 نقطة،فيما الوحدة بقي على نقاطه الـ25 وتراجع للمركز السادس.



قرارات اللجان والتأثير الإعلامي
عيسى الجوكم




لم اقرأ تصريحا واحدا لأي مسئول هلالي يبرر خطأ المحترف الروماني رادوي .. بل زاد مسئولو هذا النادي في توبيخهم للاعب باتخاذ إجراء داخلي ضده .. قبل صدور العقوبة من لجان إتحاد الكرة ..!!

كان الخطاب الهلالي واضحا وقويا وشفافا .. ولم يغمز أو يهمز أي طرف هلالي بأن لاعبه استفز أو شتم أو غير ذلك من القصص التي يرويها الغير في نفس الموقف ..!!
أخطأ رادوي , وسجلت إدارة الهلال موقفا ناجحا بامتياز .. ولكن ما يجب أن يقال في هذا المقام .. إن سرعة إصدار القرار من اللجنة الفنية ضد اللاعب يجب أن تطبق على كل الحالات وضد كل اللاعبين .. لأن ما شعرت به مؤخرا أن بعض اللجان تتباهى باتخاذ سرعة القرارات ضد كل ما هو هلالي حتى لا يقال عنها إنها مجاملة أو خائفة أو تكيل بمكيالين .. !!
نعم .. لقد نجحت سياسة اتهام اللجان بمحاباة الهلال .. لذلك سجلت اللجان رقما قياسيا في سرعة إصدار قراراتها ضد كل ما هو هلالي بمناسبة وبدون مناسبة ..!!

وإذا اتفقنا مع هذه اللجان بتطبيق اللوائح والأنظمة على الجميع .. فإننا نتفق أيضا أن ما يطبق ضد الهلال يجب أن يطبق ضد غيره حتى تكتمل العدالة ..!!
فالظلم ليس فقط بتجاهل حقوق من هم بعيدون عن النفوذ والأضواء والألقاب وقلة الجماهيرية وضعف الإعلام في محاكاتهم .. الظلم أيضا أن تترصد للكبار وتحاسبهم على كل صغيرة وكبيرة حتى يصفك الآخرون بالقوي والعادل .. وتتجاهل مواقف مماثلة للاعبين وفرق دونهم أو مثلهم ..!!
الحماسة التي أظهرت في إيقاف رادوي ونحن معها بكل تأكيد لأنها تثبت اللوائح والأنظمة .. وتطبق على الكبير والصغير .. يجب أن تكون حاضرة في نفس المواقف ومع كل الفرق واللاعبين .. والا تختزل في الهلال ولاعبيه لاستعراض عضلات مفادها "نحن هنا" لا نخاف ولا نجامل ..!!
نعم مطلوب تشجيع اللجان على تطبيق اللوائح .. بل التصفيق لهم بحرارة .. لأنهم بذلك يقللون من حالة الاحتقان في وسطنا الرياضي .. شريطة أن تكون الحماسة وردة الفعل مطابقة في كل الحالات المتشابهة .. !!
والأهم من ذلك كله ألا تكون تلك القرارات نابعة من التأثيرات الخارجية .. كالحملات المبرمجة في الوسائل الإعلامية المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية .. حتى لا يعتاد كل طرف من الأطراف تجهيز سهامه قبل صدور كل قرار في مواقف يترقب فيها الجميع عقوبات .. ويهرول بآلته الإعلامية للحد من العقوبة أو رفع سقفها .. وهذه الجزئية مهمة جدا لأعضاء اللجان الموقرة .. لأن المواقف من الممكن قياسها .. وإذا اختلفت العقوبة في نفس الموقف فإن الأكيد أن التأثيرات الإعلامية "عملت عمايلها" ..!!





الاتحاد السعودي يوقف الروماني رادوي «ثلاث» مباريات رسمية

الرياض – ابراهيم الحمدان

اصدرت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم قراراً يقضي بإيقاف لاعب خط وسط فريق الهلال، المحترف الروماني ميريل رادوي لثلاث مباريات رسمية في جميع المسابقات اعتباراً من 13 من شباط (فبراير) الجاري، وذلك بناء على التقارير الواردة من حكم المباراة، والمراقب الاداري، ومقيم الحكام، لمباراة فريقي الهلال والوحدة الماضية بالرياض ضمن الجولة الـ17 من منافسات دوري زين السعودي للمحترفين، إثر ارتكاب اللاعب رادوي قيامه بضرب لاعب فريق الوحدة بدون كرة، إضافة إلى إقصائه من الحكم في المباراة ذاتها، وذلك استناداً على نص المادة (41) والمادة (9) الفقرة الثالثة من لائحة العقوبات بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وسيغيب الروماني عن لقاء فريقه أمام الأهلي في دور الثمانية من كأس ولي العهد يوم الأربعاء المقبل، كما سفتقد الهلال لخدماته أمام الشباب والفتح في دوري زين للمحترفين، واكدت اللجنة الفنية ان القرار قابل للاستئناف.





عبد الرحمن بن مساعد: قرارات لجنة الانضباط غير محترمة.. وعقوباتها «سخافة» بكل معانيها
قال إن ثقته باللجنة باتت معدومة وإنها تستهدف الهلال في عقوباتها وتتجاهل الآخرين




الرياض: مسفر الحسيني وعماد المفوز

طالب رئيس نادي الهلال، الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل بفتح تحقيق في القرارات المستقصدة التي أصدرتها لجنة الانضباط السعودية، أمس، والتي قضت بإيقاف لاعب ارتكاز الهلال الروماني، ميريل رادوي، مباراتين إضافة إلى عقوبات الإيقاف التي صدرت بحقه من قبل اللجنة الفنية السعودية، التي قضت بمنعه من اللعب 3 مباريات، ليصبح مجموع غيابه 5 مباريات، وذلك في سابقة تاريخية على الصعيد الكروي السعودي، من خلال قيام لجنتين واتحادهما بوقف لاعب واحد من نادي الهلال.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 15/02/2011 عند الساعة » 05:27 AM
  #2  
قديم 15/02/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ReeM Alfala
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/04/2008
المكان: لاإله إلا الله عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون, سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
مشاركات: 3,232
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل

يارب تنصر الهلال , وترد كيد الحاقدين والظالمين وتفضحهم بين خلقك ياااااارب..

أستغفر الله العظيم وأتوب إليه
  #3  
قديم 15/02/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أمورة الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2009
المكان: الدمـآم
مشاركات: 11,804
إقتباس
رئيس الهلال: لجنة الانضباط بحاجة للانضباط !!

صادق يا سمو الأمير ="(

حسبنا الله ونعم الوكيل

لجنة في سبات عميق ومن تسمع اسم الهلال
تصحى من نومها وتتخذ القرار بأسرع وقت


حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل




إعـداد : R سام الاحاسيـ S

يعطيك العافية

  #4  
قديم 15/02/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Clasic
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/08/2002
المكان: قلب الزعيم
مشاركات: 1,846
حسبنا الله ونعم الوكيل في لجان اتحاد رعاية الأصفرين

::


يعطيكم العافيه على الأخبار
وفي إنتظار بقية الصحف




تحياتي
  #5  
قديم 15/02/2011, 03:01 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/04/2009
مشاركات: 89
ماراح اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
ولاحول ولاقوة الا بالله
الله يعينا على باقي الطريق المباريات القادمه تحتاج جماهير الموج راح تكون كلمتنا لان نشاهد غيابات واصابات وتوقيف
تحياتي لكم

اخر تعديل كان بواسطة » صانع الجواهرالهلاليه في يوم » 15/02/2011 عند الساعة » 09:12 AM
  #6  
قديم 15/02/2011, 03:01 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/10/2005
مشاركات: 363
يعطيكم العاااااااافيه



  #7  
قديم 15/02/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ™ ḞǎĩṦằŁ AĹ-ĤĩĹąĻĮ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/12/2010
مشاركات: 3,586
لجـآن مايطلبه المستمعون ,,




بأنتظار باقي الصحف


  #8  
قديم 15/02/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غريب جده
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2007
المكان: جـــده
مشاركات: 2,509
يعطيكم الف عافيه وبالتوفيق للزعيم يوم الاربعاء
  #9  
قديم 15/02/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه_رادوي8
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/01/2010
المكان: مملكـــــة الزعامـــــه
مشاركات: 962
إقتباس
تلقت إدارة نادي الهلال قراراللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم بإيقاف لاعب الفريق الكروي الأول الروماني ميريل رادوي لثلاث مباريات بعد طرده في لقاء الوحدة الماضي في الجولة الـ 17 من دوري زين السعودي للمحترفين فيما رفعت لجنة الانضباط توصياتها الى الرئيس العام بإيقاف رادوي مباراتين تضاف الى عقوبة اللجنة الفنية ليكون اجمالي الايقاف خمس مباريات ولقد اعتمد القرار من الرئيس العام .




الظلم ظلمات يوم القيامه يالجان المستمعون
حسبي الله ونعم الوكييييييييييل فيكم
الله يكافئكم على ظلمكم للهلال

لك الله يارادوي

بالتوفيق للهلال

يعطيك العافيييييييييييييييه

اخر تعديل كان بواسطة » هلاليه_رادوي8 في يوم » 15/02/2011 عند الساعة » 03:19 AM
  #10  
قديم 15/02/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غشاهم موج
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/02/2010
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 3,860
.,
لجنه الانضباط بحاجه للانضباط
وحسبي الله ونعم الوكيل
والله يوفقنا في مباراه الاربعاء
وانتظروا ماتفعله جماهير الموج الازرق

.

غشاهم موج

اخر تعديل كان بواسطة » غشاهم موج في يوم » 15/02/2011 عند الساعة » 03:44 AM
  #11  
قديم 15/02/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ќ н α ι є ď ~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/08/2008
المكان: ¬› قـِلـِب سـِامـِي ♥
مشاركات: 16,289




عوافي على التغطيةة ، وكل التوفيق لِ هلالنـا . .
  #12  
قديم 15/02/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آآووهـ يآهلال
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/01/2010
المكان: قًٌَُــღــ لًٌَُ ــღــبًٌَُ الـღــهًٌَُـღــلآلًٌَُ
مشاركات: 206
::

::

::

مشكوره يآ آحلى شبكهـ ع الآخبآر


(الظلم ظلمآت يوم القيآمهـ)

وبالتوفيق لزعـ ي ـم آمآم الآهلي والتآهل لربع النهآئي

مع التحيهـ..آخوكم.."آآووهـ يآهلال"..
  #13  
قديم 15/02/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أنا الهلالي والنعم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2005
المكان: فـي الـطائرة .
مشاركات: 16,010
شكرا لكم ، و بالتوفيق للهلال .
  #14  
قديم 15/02/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليتي عذبتهم
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 27/10/2010
المكان: حيثٌ تكَوَن الزَعــَـآ’مَـه أكَوونَ
مشاركات: 1,371
حسبي الله ونعم الوكيييل . .

بالتوفيق لهلالنآ . .
  #15  
قديم 15/02/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خوي القمر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/10/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 738
عساكم على القوة ....................
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:33 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube