المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > صيـد الإنترنــت
   

صيـد الإنترنــت منتدى للمواضيع والمقالات المميزة والمفيدة المنقولة من المواقع الأخرى .

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/02/2011, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ متعب الحآرثي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 04/11/2010
المكان: تحت قدم امي
مشاركات: 860
Post للأسف .. إسرائيل دولة تستحق الاحترام

مقال قريته قبل فتره وحاب تعلقون عليه ..

صراحه انا لما قريت العنوان صعقت لكن للاسف كل كلمه كتبت صحيحه 100%


اترككم مع المقآل..

هذه هي الحقيقة المؤلمة أيها السادة...

تستطيعون الاختلاف معي كيفما شئتم .. ولكنها الحقيقة التي تثبتها المقارنة والأرقام المحايدة..

فإسرائيل أفضل من كافة الدول العربية والاسلامية فيما يتعلق بالديمقراطية والنزاهة السياسية (بدليل القوائم السنوية التي تصدرها منظمات العالم المختلفة) .. وكان الأستاذ تركي الدخيل قد كفاني هذا الجانب حين كتب قبل أيام مقالا بعنوان "رئيس وزراء سيارته تقسيط"، تحدث فيه عن الأمانة المالية في إسرائيل وتفوق مؤسساتها السياسية في محاسبة العاملين فيها، بدليل شراء نتنياهو سيارته بالتقسيط ومحاكمة أولمرت على 150 ألف دولار تلقاها كتبرع حين كان رئيسا لبلدية القدس...

ولضيق المساحة سأكتفي بالتركيز على تفوقها التقني والعسكري الذي تمارسه بصمت خوفا من صحوة علمية تجتاح الدول العربية كما فعل سبوتنيك الروسي بالولايات المتحدة الأمريكية...

فإسرائيل دولة لم تبن نفسها من فراغ كونها حرصت منذ قيامها عام 1948 على استقطاب الكفاءات العلمية من يهود العالم، بل وعرضت على انشتاين تولي رئاسة أول حكومة فيها لولا أنه كان علمانيا يرفض مبدأ الدولة الدينية!!

وفي وقت كانت فيه الشعوب العربية تعاني من الأمية كانت إسرائيل منهمكة في بناء مفاعل ديمونة النووي وتشكيل أول وكالة للأبحاث الفضائية عام 1959.. ورغم تفوقنا لاحقا في فتح القنوات الفضائية المشفرة (!!) تفوقت إسرائيل دائما في فتح الشفرات الأمنية للدول العربية.. وفي حين فشلت جهودنا في رفع عباءة المرأة من الكتف للرأس، نجحت إسرائيل في رفع صواريخ "أفق" و "عاموس" فوق الغلاف الجوي...

واليوم تحتل إسرائيل المركز الثالث عالميا في تصدير الاسلحة، والمركز الأول عالميا في إنتاج الطائرات من دون طيار (رغم صغر مساحتها وقلة سكانها).. كما أنها أصغر دولة تستطيع إنتاج دبابات وطائرات مقاتلة، وخامس دولة من حيث امتلاك القنابل النووية، وفي الحقيقة منذ عشرين عاما وأنا أسمع أنها تملك ما بين 300 إلى 400 رأس نووي، وما بين 2500 الى 3000 صاروخ. (يعلم الله وحده كم وصلت هذه الأيام) !

وما أراه شخصيا أن المخطط الصهيوني لنقل التقنية يسير اليوم بنفس الزخم الذي بدأ به قبل ستين عاما.. ففي مجال الفضاء مثلا شارك العلماء الإسرائيليون منذ الستينات في البرامج الامريكية وبناء أول محطة رصد فضائي تخصهم عام 1964. وفى عام 1976 ساهم علماء يهود من أمريكا في بناء أول قمر صناعي إسرائيلي.. وفى بداية السبعينيات طوروا صواريخ "شافيت" و "تونان".. وفي عام 1983 أعيد هيكلة المؤسسات الفضائية ونتج عنها تأسيس وكالة الفضاء الإسرائيلية (سالا)..

ويمكن القول إن إسرائيل حققت "خبطة العمر" بمشاركتها في مشروع حرب النجوم الأمريكي زمن الحرب الباردة ، فبموجب ذلك الاتفاق أتيح للعلماء الاسرائيلين الاطلاع على تقنية صواريخ متطورة لم تدخل حتى في الجيش الامريكي، مثل اورنيت وأرو وايرس وهمر !!

أما من الشرق فقد استغلت إسرائيل انهيار الاتحاد السوفيتي واستقطبت من العلماء الروس في مجال الذرة وصناعة الصواريخ مايفوق دول العالم مجتمعة . كما دفعت بسخاء لشراء معدات وتقنيات روسية جاهزة، مثل كامل قاعدة بايكونور لإطلاق الصواريخ النووية. كما وقعت برامج أبحاث مشتركة تتيح لها الاطلاع على أسرار المكوك الروسي "بوران" والاستفادة من تصاميم الصاروخ "انيريجا"، الذي يتفوق على الصواريخ الامريكية في حمل الرؤوس النووية!

كل هذا أتاح لإسرائيل عام 1988 إطلاق أول أقمارها التجسسية (أفق 1) ثم في عام 1990 (أفق 2) ثم في عام 1995 (أفق 3) و"عاموس 4" للاتصالات العسكرية ... ومازالت مستمرة في إطلاق هذه الأقمار التي كانت بمثابة حلم راودها منذ حرب 1973 حين كانت تعتمد على الأقمار الأمريكية لرصد الجيوش العربية!!

... وفي الحقيقة ليس أفضل ما نختم به المقال من التعليق الذي كتبته صحيفة معاريف الإسرائيلية، غداة إطلاق قمر التجسس أفق 3):

"الهوة بين إسرائيل والعرب في التقنيات الفضائية أصبحت تقاس بالسنوات الضوئية. ففي حين غدت إسرائيل قادرة على إطلاق صواريخ تدور حول الأرض، يعمل الحصار الغربي على تدمير البنية العسكرية والتحتية للعراق البلد الأكثر تقدما بين الدول العربية في إنتاج صواريخ بدائية تعود للحرب العالمية الثانية" !!

... ولاحظوا .. هذا الكلام قبل 15 عاماً.. وما لجُرحٍ ميِّت من إيلام..
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/02/2011, 04:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/02/2007
المكان: هو الذي خلق لكم الأرض ذلولاً فامشوا في مناكبها و كلوا من رزقه و إليه ترجعون
مشاركات: 1,522
أتفق معك في النقاط الأولى في مراقبة الفساد، أما تسلحهم فأنا أؤمن بقول الله تعالى:


( إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا إلى جهنم يحشرون ).
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/02/2011, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يحيى صالحي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2010
المكان: احضان امي
مشاركات: 3,366
مشكور وحسبنالله ونعم الوكيل
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14/02/2011, 06:31 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 22/04/2007
المكان: جمهورية الرياض الشعبية
مشاركات: 1,002
صاحب المقال هو الاحمدي اللي يكتب في جريدة الرياض في زاويه حول العالم

ومهما كانت اسرائيل افضل منها في هالمجالات ترى الدنيا جنة الكافر وسجن المؤمن

ولا عزة الا بالله .....

على الاقل ما حنا نقتل انبياء الله
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14/02/2011, 12:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرادار اللاقط
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/01/2011
المكان: وش دخلك ؟ تبي تضايقني ببيتي بعد!!
مشاركات: 2,745
دعنا من المثالية حتى اسرائيل صارت تستحق الاحترام وخلنا بعد نقول نحسن الظن فيهم لاحول ولاقوة ألا بالله مصيبة مصيبة ليت بعض الحكي ينعاد وانا ودي اطالع في ضاحية بغداد ولا عندنا مانع خذو للرادار صورة
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 14/02/2011, 02:14 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/12/2007
مشاركات: 2,189
طيب انت تدري ان اللي بنا اسراائيل وخلاها بالشكل هذا اللي يستحق الاحترام ليس من صنع الاسرائيليون انفسهم بل من امريكا عليها من الله ما تستحق
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14/02/2011, 03:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مستر بيسو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/10/2010
المكان: سُبحانَ الله وَبحمْده ♥
مشاركات: 1,826
موضوع رآئع جدآ ..<< -- يسلمو لآعدمنآك لكن احنا نحمد الله على نعمة الاسلام .. " فآلدنيآ سجن المؤمن وجنة الكافر " و " الآخره سجن الكافر وجنة المؤمن "
ودي . . .!
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:19 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube