المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/01/2003, 03:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم السبت 8/11/1423 من الصحف

[c] [/c]

[c]في ختام الجولة الحادية عشرة من بطولة كأس الدوري
موعد جديد مع الفن والمتعة من الزعيم والعميد
[/c]

[c] [/c]

* كتب - سالم الدبيبي:

تتجدد مساء اليوم الإثارة التي بدأت تعبر عن مباريات بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، بعدما وصلت المنافسة منعطفات الحسم لتحديد المسارات.. فعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل يستضيف العميد فريق نادي الاتحاد ضيفه وشقيقه الهلال زعيم الكرة السعودية، في مباراة هامة يلعبها الفريقان في إطار المنافسة الملتهبة على قمة ترتيب البطولة.
وقد زاد فوز القادسية الأخير على الأهلي من أهمية لقاء الليلة حيث أصبحت النقاط الثلاث الخيار الأول للطرفين.. فالاتحاد المتصدر بعد نهاية الجولة الماضية يملك في رصيده (25) نقطة من عشر مباريات، يتأخر الآن عن القادسية بفارق نقطة واحدة.. بينما لدى الهلال (24) نقطة من اثنتي عشرة مباراة ويحتل حاليا المرتبة الثالثة.
وقد يتفوق العميد عطفا على ظروف الفريقين في الوقت الحالي من الناحية الفنية لما يحظى به من تكامل عناصري إذ لا يفتقد الاتحاد لأسماء لها ثقل يذكر في التأثير على عطاءاته الماضية.. وكان الفريق قد قدم مباراة أكثر من رائعة في الجولة الماضية أمام الأهلي سجل بها نتيجة كبيرة وتاريخية حينما زار لاعبوه المرمى الأخضر أربع مرات، ثم أكمل هذا الظهور بالمستوى المشرف الذي أدى به المباراة الاحتفالية أمام فريق ميلان الايطالي.. يأتي ذلك تتويجاً للعلاقة المثالية التي تجددت مع المدرب البرازيلي أوسكار بعد ان تخلى عن فلسفته الخاصة وعاد للأسلوب الأمثل الذي تعودت عليه الفرقة الاتحادية منذ وقت طويل.. واليوم سيحاول الاتحاديون الاستمرار على خطهم البياني المستقر مؤشره على التصاعد خصوصاً وهم يلعبون أمام خصم يمنحهم روح التحدي والحماس بمساندة جماهيرهم الغفيرة.
وسيلجأ لاعبو الهلال إلى خبرتهم العريضة التي كرستها تجاربهم في المباريات الهامة.. وذلك للتغلب على ظروف النقص الواضح التي تشتكيه صفوفهم، لإكمال حضور فريقهم الجيد الذي تجاوز جميع العراقيل التي اعترضت طريقه منذ بدء البطولة.. واستطاع ان يرسخ تواجده المعتاد في قمة المنافسة محققاً نتائج متميزة بالنظر إلى مصاعبه الخاصة، وكان قد قدم عطاء أكثر من مقبول أمام النصر الجولة الماضية منهياً المباراة بالتعادل الايجابي رغم تحفز خصمه وتكامله.. لذلك لا يمكن اليوم التسليم بتفوق الاتحاد فالهلال دائماً ما يكون بأوضاع تعاكس المتوقع إذا ما كان الرهان على روح لاعبيه القتالية وهي الميزة التي تبلور على أرض الواقع ما يملكون من مهارات فنية لتتوج مجهوداتهم بالانتصارات.. أخيراً.. مباراة الليلة من المحطات التي يضعها المتابعون في لائحة الأهمية بأجندة رحلتهم مع بطولة الدوري، فهل يقدم الزعيم والعميد المنتظر منهما بما يوازي المكانة العالية والاسم الرفيع الذي يحتله كل منهما على خارطة الكرة السعودية!!؟.. نأمل ونتحرى ذلك..


[c] [/c]

[c]ضمن لقاءات ممتاز السلة
الهلال يقلبها على الأهلي
[/c]

* كتب علي الأحمدي:
حوّل الهلال تقدم الأهلي طيلة المباراة إلى فوز مستحق جاء قبل نهاية اللقاء بخمسة ثوان عندما سجل إبراهيم البيشي رميتين ثابتتين أعطت نتيجة المباراة النهائية لصالح الهلال 78/77 في لقاء جرى بالرياض ضمن لقاءات الأسبوع الأول من الدوري الممتاز لكرة السلة وضمن مباريات الأسبوع نفسه حقق النهضة فوزاً قياسياً على الوحدة بنتيجة 106/74، كما فاز أحد على الصفا بنتيجة 84/51 وتفوق الأنصار على الفتح بنتيجة 75/61.


[c] [/c]

[c]أشاد بمبادرة اتحاد السلة.. الأمير نواف بن محمد:
سأقدم كل خبرتي وإمكاناتي لهذا المجال.. وأدعو كل المبتعدين للعودة للفريق
الهلال بحاجة لأجانب وجهاز طبي قدير وتوسيع الاهتمام بالناشئين
[/c]


[c] [/c]

* * كتب - عيسى الحكمي:
أشاد صاحب السمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى عضو شرف الاتحاد السعودي لكرة السلة بالبادرة المثالية التي أقدم عليها اتحاد السلة الذي كرم سموه مساء أول أمس تثميناً لجهوده البارزة على مستوى ألعاب القوى والسلة السعودية ودوره الرياضي الرائد.
وقال الأمير نواف: هذا التكريم بادرة يشكر عليها اتحاد السلة وما قام به أخي الأمير طلال بن بدر الذي أتمنى له التوفيق في اتحاد السلة كونه أمام مهمة صعبة لإعادة هذه اللعبة إلى الواجهة كلعبة شعبية منافسة لكرة القدم.
ودعا الأمير نواف من تركوا كرة السلة للعودة من جديد حتى تعود لمكانها الطبيعي.
وقطع الأمير نواف بن محمد وعداً على نفسه بتقديم كل مايستطيع في سبيل ذلك وان يكون يدا واحدة مع اتحاد السلة مشيراً في ذات الوقت إلى ان الدعم للأندية والمتابعة سيعطي أندية قوية وبالتالي منتخبا واتحاداً قوياً.
وعن السلة في نادي الهلال قال سموه: الهلال يملك لاعبين صغاراً في السن ويجب ان نبحث عن أجانب وجهاز طبي في المستوى المأمول وأن يتواصل العمل على قطاع الناشئين والشباب فالهلال نادٍ متميز بكثرة العناصر الراغبة في العمل.
وأضاف: قطاع الناشئين والشباب بحاجة لبرامج مدروسة واهتمام متنامٍ وفي اعتقادي ان ذلك إذا تحقق فإن النادي خلال سنة سيكون مهيأ للمنافسة الحقيقية.
وأكد سموه في ختام حديثه بأنه سيضع كافة الإمكانات والخبرة التي يملكها لأجل السلة السعودية سواء من خلال الهلال أو المنتخب حتى يعود الهلال والمنتخب لعهده القديم المتميز..


[c] [/c]

[c] ناشئو الهلال ثالث المملكة في ألعاب القوى [/c]

حقق فريق نادي الهلال لدرجة الناشئين المركز الثالث في بطولة المملكة لكأس الاتحاد لألعاب القوى التي أقيمت منافساتها على ملعب الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز خلال الفترة من 5 إلى 6/11/1423هـ يومي الأربعاء والخميس. وقد مثل الفريق في هذه البطولة كل من اللاعب ناصر الدوسري وصالح ساطي وأحمد إبراهيم وفارس الأحمد ومسفر الدوسري وتركي الشهراني وحنفي القوسي ومحمد أحمد وعبدالكريم البيشي وعبدالله الأحمد وأحمد مدخلي وسعيد الدوسري وسلطان الدعيلج ومحمد القحطاني. ويشرف على الفريق فنياً سعدون نصير وعبدالله أبوبكر والإداري شاكر العصيمي.....

[c] [/c]

[c] طائرة الهلال تكسب الجبيل 3/صفر [/c]

ضمن الدوري الممتاز لكرة الطائرة لدرجة الشباب حقق فريق الهلال فوزاً غالياً على فريق الجبيل بنتيجة 3/صفر، وكانت الأشواط على النحو الآتي: 25/12 الشوط الأول، 25/15 الشوط الثاني، 25/19 الشوط الثالث، حيث يتصدر الهلال قائمة الدوري حتى الآن ومن دون هزيمة وبرصيد «20» نقطة. ويمثل الهلال كل من: فهد الدوسري، ثامر الدوسري، سلطان الجماعي، يزيد الدوسري، عبدالرحمن الجمعان، عبدالله الجماعي، بندر مصلوف، نايف الطلاسي، نايف القطاني، مشاري الروقي، خالد الزياد، جبران مكسر.
وأشرف على الفريق فنياً المدرب فهد الحريشي، وإدارياً عبدالله العريفي.


[c] [/c]


[c] يد الهلال تكسب العيون [/c]

حقق فريق الهلال الأول لكرة اليد فوزاً مستحقاً على فريق العيون بنتيجة «38/18» في المباراة التي أقيمت عصر الخميس الماضي على صالة نادي الهلال، وبهذا الفوز يحتل الهلال المركز الثاني في سلم الدوري الدرجة الأولى. ويشرف على الفريق فنياً المدرب الجزائري محمد مجراب، وإدارياً سليمان آدم أبو داود.

[c] [/c]

[c] العين يزاحم الهلال ويزايد على تراوري الترجي بمليون دولار [/c]

* الإمارات -خالد جطل:
أكد سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم رئيس اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم للشباب التي تستضيفها الإمارات في شهر مارس القادم ان كافة الاستعدادات للبطولة قد انتهت بشهادة وفد الفيفا الذي يزور الدولة للاطلاع على المنشآت والتجهيزات وقال سموه: إن اللجنة المنظمة ناقشت مع الوفد عدة موضوعات من أهمها الحضور الجماهيري لمباريات البطولة ولهذا تمت مخاطبة اللجان المنظمة للمجموعات الأربع في أبوظبي والعين ودبي والشارقة لتقديم التوصيات والمقترحات.
وعن المشاركة الإماراتية بالبطولة قال سموه: الهدف من المشاركة لإثبات الوجود والمنافسة وتحقيق أفضل النتائج وتشريف الدولة.
وحول تحضيرات واستعدادات المنتخب قال سموه بأنها تسير وفق الخطة الموضوعة وأكد ثقته بالمدرب الفرنسي جودار الذي طلب زيادة الفترة الخاصة بالمعسكر وزيادة الأيام التي يفرغ بها اللاعبون وهذا سيجعلنا نبحث الأمر مع لجنة المسابقات لضغط مباريات الدوري في الفترة المقبلة وكان سموه قد التقى مع وفد الفيفا برئاسة جاك وارنر رئيس بطولات كأس العالم الذي أبدى ارتياحه لما شاهده خلال جولاته على الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة وان الإمارات وفرت كل مقومات النجاح وما قامت به اللجنة المنظمة أدهشتنا بما قدمته من عمل خلال ثلاثة الشهور الماضية لتكون رداً طبيعيا وعمليا على حملات التشكيك التي تناولت بعض نواحي القصور في المرحلة الماضية وحول ما يدور من قلق بالمنطقة نتيجة التهديد بضرب العراق واحتمال قيام حرب قال جاك وارنر إنه شخصياً لايتوقع وقوع الحرب وإن حدثت ولا قدر الله فالوارد هو تأجيل البطولة وليس إلغاءها وما يجول من أقاويل حاليا لايجول في حسابات الفيفا.
اللجنة الأولمبية تدرس تقارير مشاركات بوسان:
أنهت اللجنة الأولمبية لقاءاتها مع الاتحادات الوطنية للألعاب التي شاركت ببطولة الألعاب الآسيوية حيث تمت مناقشة كافة التقارير الفنية والإدارية للمشاركة وستقوم اللجنة خلال الأيام القادمة بدراسة شاملة للتقارير قبل ان تتخذ قرارات حاسمة في طريق تصحيح المشاركات الخارجية وللتحضير الجيد والفعال للمشاركة في أولمبياد أثينا. يذكر ان الإمارات شاركت بوفد قوامه 143 فرداً في دورة بوسان ونالت فضية و(3) برونزيات وشاركت في البولينج والكاراتيه والسلة وألعاب القوى والتنس واليد والرماية وبناء الأجسام والسنوكر وكرة القدم.
لمن يوقع تراوري؟
ارتفعت أسهم اللاعب لا يفواري تراوري نجم نادي الترجي التونسي في أسواق الملاعب الإماراتية حيث يتنافس ناديا الوحدة والعين على نيل توقيعه ويبدو أن الحظ ابتسم للعاجي تراوري حيث سبق ان طلبه الهلال السعودي وقدم له عرضا تفوق قيمته 500 ألف دولار لكن بورصة الملاعب الإماراتية جعلت قيمة العرض تتضاعف ليصل سعره إلى أكثر من مليون دولار ولا ندري إن كان المزاد سيتوقف عند هذا الرقم أم سيتضاعف مجدداً في ظل الصراع الثلاثي بين الهلال والوحدة والعين وتشير آخر المعلومات ان العين قد حسم الصراع لمصلحته.
دبي يستعين بالبورندي جمعة موسى:
أنهى نادي دبي إجراءات انتقال اللاعب البورندي جمعة موسى (بوبلال) من نادي قطر القطري ليكون بديلا للمحترف التنزاني كابوكا الذي أصيب بمباراة الوحدة وتحاول إدارة نادي دبي إكمال كافة الإجراءات ليشارك بوبلال في مباراة دبي والظفرة التي ستقام اليوم ضمن مباريات الاسبوع الثالث عشر ويلعب الوحدة مع الأهلي والجزيرة مع النصر وتستكمل المباريات اليوم (السبت) بثلاث مباريات تجمع الاتحاد مع الشارقة والعين مع الشباب والوصل مع الشعب..


[c] [/c]

[c] نجم المنتخب والهلال عمر الغامدي في حوار مع «الجزيرة»:
كأس العرب تحققت بالعزيمة والإعداد العلمي
فاندرليم مكسب كبير واستمراره سيختصر المسافات
أُطالب باستمرار الثنيان في الملاعب وهذا لمصلحتنا
[/c]

* حوار عبدالله المالكي:
قدَّم لاعب فريق الهلال الدولي عمر الغامدي مستويات جيدة خلال مشاركته مع زملائه في بطولة كأس العرب الثامنة على كأس الأمير فيصل بن فهد، وكان الغامدي 23 عاماً احد نجوم هذا الانجاز الذي تحقق.
الغامدي امتدح سمو الأمير تركي بن خالد على الاهتمام الكبير الذي يقوم به كما امتدح المدرسة الهولندية التي يقودها المدرب الهولندي فاندرليم والعناصر الشابة التي ساهمت في تحقيق هذا الانجاز ولم يخف الغامدي اسفه على عدم المشاركة في لقاء القمة الذي منعته الاصابة من المشاركة فيه وقال إن الاصابة هي التي وقفت حائلاً في عدم مشاركته.
كما طالب باستمرار يوسف الثنيان في الفريق الهلالي والاستفادة من الامكانيات التي يملكها هذا اللاعب.
«الجزيرة» أجرت معه هذا الحوار الذي قال فيه:
* أولاً نهنئكم بالفوز ببطولة العرب التي تحمل اسم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد والمحافظة على اللقب؟
الحمدلله على هذا الانجاز ومثلما ذكرت المحافظة على اللقب لم تأت الا بتضافر جهود زملائي اللاعبين داخل الملعب وتنفيذ ما يطلبه منا المدرب داخل الملعب كذلك الاهتمام الاداري الكبير الذي أُعد لنا قبل انطلاق البطولة ولم تكن هناك ضغوط نفسية فقد دخلنا البطولة ونحن مرتاحو البال والمستوى مع البطولة كان يرتفع تدريجياً.
* ولكن المنتخبات المشاركة لم تكن قوية؟
بالعكس المنتخبات المشاركة قوية وكان استعدادها افضل منا بمراحل ولم تكن فترة استعدادنا الا في الثلاثة الاسابيع الاخيرة عكس المنتخب السوري واللبناني والبحريني والكويتي ولكن كان هناك عزيمة كانت هناك اسماء جديدة تبحث عن اثبات وجودها ايضا الاعداد كان جيداً من قبل المدرب فاندرليم الذي عرف كيف يوظف امكانياتنا بالاسلوب الصحيح.
* ماذا اضاف فاندرليم للمنتخب السعودي؟
اولاً الاسماء التي دخلت ربما تكون جديدة ولاول مرة تشارك ايضا كان الجميع اعمارهم صغيرة والجميع يعرف المدرسة الهولندية واسلوبها الجيد في الاعداد الصحيح وللمستقبل خاصة وان هذا المدرب يسعى الى اعداد نجوم للمستقبل.
وفعلاً ما شاهده الجميع في عربي ثمانية يكون من عمل هذا المدرب والخطوة الجيدة التي قام بها.
** هل اختلف اسلوبه عن المدرب الوطني ناصر الجوهر؟
لكل مدرب طريقته واسلوبه في اللعب والجوهر لم يقصر مع الاخضر فقد قدم ماعنده وحقق للاخضر العديد من الانجازات اما فاندرليم فهو يشرف علينا باسلوب كروي وحسب اعداد المدارس الكروية المتطورة وبقاؤه مع الاخضر سوف يختصر المسافة كثيراً في اعداد جيل كروي قادم لخدمة الكرة السعودية والمحافظة على المكانة التي عُرفت بها اسيويا وعربيا.
* شاهدنا هذا المنتخب يلعب بشعار الوطن لا بشعار الاندية وكان هناك تعاون واضح بين خطوط المنتخب؟
كلامك صحيح ولله الحمد نحن اخوة في المنتخب طغى علينا حب الوطن وهذا شيء يفرحنا كثيراً ونحن نشاهد الجميع يشيد بنا وبما قدمنا في هذه البطولة وهؤلاء هم نجوم الاخضر القادمون يجب ان يكونوا على قلب واحد لا تفرقنا شعارات الاندية لانها لا توازي شيئاً عند تمثيل الوطن ايضا هؤلاء لاعبون شباب أتوا لخدمة الاخضر ورموا تماماً الوان الاندية خلفهم وتفرغوا للوطن.
* ولكن المنتخب كان بحاجة الى لاعبي خبرة يقفون بجانب هؤلاء الشباب؟
فعلاً ولكن المنتخب يمر بعدة مراحل قادمة فيجب ان نعتمد على هذه الاسماء كثيراً لاننا بدأنا في التجانس اضافة الى ذلك لدينا ادارة جيدة ومدرب قدير وهم قادرون على زرع الثقة والخبرة في هؤلاء الشباب.
* اللاعبون في هذه البطولة اختلفوا كثيرا شاهدنا الجميع يسدد على المرمى ويشكل خطورة افتقد لها اللاعبون منذ فترة؟
مثلما قلت فاندرليم مدرب يحب النظام ويحب من كل لاعب التقيد بمركزه وهذا الشيء جعل اللاعبين يكونون في افضل حالاتهم كذلك مرحلة الاعداد كانت مكثفة مليئة بالتكتيكات والتسديدات حتى الاهداف التي سجلناها كانت من ثمانية لاعبين وحتى الحارس لو شارك كلاعب لسجل هدفا وحقيقة فاندرليم يبحث عن توفر كل الامكانيات في اللاعبين الموجودين من حيث التسديد والتمرير وضربات الرأس ولو نظرت لأداء المنتخب لاتضح انه يشكل خطورة في كراته الثابتة سواء كانت الفاولات او ضربات الزاوية وهذا افتقدنا له كثيراً خصوصاً في الفترات السابقة.
* ولكن كان لابد منكم كلاعبين تحقيق البطولة؟
فعلاً نحن كنا مطالبين كلاعبين بان نحقق هذه البطولة لكي نثبت اننا أهل للمسؤولية وقادرون على تحقيقها رغم الخبرة وقلة الاعداد بها اضافة الى ذلك المحافظة على اللقب وانها تحمل اسماً غالياً علينا واللاعبون اثبتوا قدرتهم على الدخول في تحدٍ مع انفسهم واجبار الجميع على احقيتنا باللقب فكرة القدم مهما تعددت الاسماء إلا انها لاترضى الا بمن يخدمها داخل الملعب.
** وفاة فاندرليم التي أُشيعت كيف كانت مشاعركم تجاه هذا الخبر؟
حقيقة كان مفاجأة لنا هذا الخبر خصوصاً وانه مدرب جديد استفدنا منه الكثير والكثير ولم نصدق ما يشاع حتى نقل لنا اداري المنتخب الخبر الصحيح ونتمنى استمراره معنا فهو مكسب كبير للكرة السعودية في اعداد النجوم مستقبلاً وهذا وضح من كأس العرب.
* وماذا عن المشرف العام سمو الأمير تركي بن خالد؟
حقيقة هذا الرجل كثر الله من امثاله فهو رجل يحب خدمة وطنه واتمنى لسموه كل التوفيق وان يستمر مع الاخضر خلال مراحله القادمة فهو الرجل المناسب في المكان المناسب قريب لنا كلاعبين يعاملنا معاملة الاخ لاخيه ويبقى بجانبنا في كل كبيرة وصغيرة.
* بعد عودتك من المنتخب لماذا لم تشارك مع الفريق ضد النصر؟
بصراحة كانت هناك اصابة بسيطة وحاولت عدم الضغط على نفسي حتى لا ادفع ثمن هذا التسرع وشرحت للمدرب هذا الشيء وبالتالي طلب إراحتي وكنت اتمنى مشاركة زملائي امام النصر لما تمثله هذه المباراة من تنافس كبير بين الفريقين والحمدلله ان اللقاء ظهر بصورة جيدة والتعادل يبقى عادلاً بين الفريقين.
* وماهو الفرق بين المدرب بلاتشي وماتورانا؟
كلاهما مدربان كبيران ولكن المدرب بلاتشي يعرف الفريق جيدا وهذه هي المرة الثالثة التي يقود فيها الفريق الهلالي ويعرف نجوم الفريق جيداً والدور الذي يتوفر في كل لاعب وحقيقة بلاتشي مدرب يحب اللاعب الذي يقوم بتنفيذ ما يطلبه داخل الملعب اضافة الى ذلك يحب اللاعب الحماسي والذي يترجم أداء زملائه لايحب التراخي واللعب حسب رغبة اللاعب ونحن كلاعبين نرتاح كثيراً لوجوده مع الفريق لانه دائما يحمسنا ويعرف كيف يعد الفريق لأي مباراة.
* وماذا عن لقاء الفريق امام الاتحاد؟
هو لقاء لا يختلف تماما عن لقاء الفريق النصراوي وقمة كروية نسعى نحن كلاعبين الفوز ومواصلة مشوارنا في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والفوز والخسارة واردة في كرة القدم وباذن الله سيقول لاعبو الهلال كلمتهم والسعي لتحقيق الفوز والهلال والاتحاد فريقان غنيان عن التعريف وهما جديران بتقديم مباراة كبيرة.
* كيف ترى ادارة الهلال الجديدة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد؟
الكل يعرف الامير عبدالله بن مساعد وليس غريباً على الفريق الهلالي تماما فهو دائما حاضر مع الفريق في تدريباته في الموسم الماضي وسمو الأمير عبدالله بن مساعد مكمل لادارات الهلال السابقة وسموه صاحب فكر كروي كبير ويسعى لتسخير كل امكانياته بدعم اعضاء شرف النادي الى قيادة الهلال الى منصات الذهب والجميع شاهد على ما يبذله سموه في اظهار الهلال في صورة مشرفة ووجود سموه في مقر النادي يجعلنا نكون اكثر تفاؤلاً بتألق السفينة الزرقاء.
* أنتم كلاعبين لماذا لاتنصحون يوسف ألا يستعجل بالاعتزال؟
يوسف من اللاعبين الذين ارى انهم مازالوا قادرين على العطاء ونحن كلاعبين تلاميذ في مدرسة يوسف الثنيان ووجود يوسف بالفريق يستفيد منه اي لاعب من خلال توجيهاته واسلوبه في اللعب وانا كلاعب مهما قلت فلن أُوفي يوسف الثنيان حقه من العطاء والادارة ويوسف من الرجال الذين دائماً يستند عليهم فكم من بطولة ساهم في تحقيقها وكم من لاعب ظهر بفضل امكانيات هذا النجم وحقيقة استمراره في الملاعب دعم للاعبي الهلال وانا لا اقول هذا الكلام لأن يوسف مقرب لي لكن هذا الواقع والحقيقة.
* عمر الغامدي مبروك زايد وصالح الصقري ثلاثي صعد من منتخب الشباب واستطاع الحفاظ على مستواه حتى وصلوا للمنتخب الاول لماذا اختفى البقية؟
هذا حال كرة القدم والحمدلله استطعت ان اقدم نفسي واعطي معشوقتي التي من خلالها عرفني الجميع ومحافظتي انا وزملائي ما هي الا توفيق من الله سبحانه وتعالى ولا شك ان منتخب كأس العالم للناشئين باسكتلندا لم يبق منه سوى محمد الدعيع وفؤاد انور وسامي الجابر وسالم سرور اما البقية فقد اختفوا.....


[c] [/c]
[c]نبض الحرف
نقطة الهلال.. مكسب للنصر..!!
عبدالواحد المشيقح
[/c]

* قدم الفريق النصراوي في مباراته الدورية أمام الهلال.. واحدة من أجمل مبارياته هذا الموسم وقدم فيها الفريق عرضاً وروحاً يختلفان عما قدمه الفريق الأصفر في سابق مبارياته.. واستطاع لاعبو النصر ان يفرضوا وجودهم في المباراة.. بعد ان قدموا مستوى متميزاً شدوا به أنظار جماهيرهم التي سعدت بهذا المستوى المتألق وكسبهم لنقطة من المنافس..!
تلك النقطة التي وان كان الفريق النصراوي يستحق أكثر منها نسبة لتفوقهم الواضح في المباراة إلا انها بحد ذاتها شيء جيد.. ذلك لأنها أعادت الأمل من جديد لعشاق الأصفر بان فريقهم سيكون قادراً على المنافسة وإيقاف العروض والنتائج المهزوزة التي كان يقدمها في المباريات السابقة..!
ولذا.. فلا غرابة في أمواج الفرح النصراوية التي ملأت صدور الصحف عبر التصريحات الملتهبة والمقالات التي تشع نشوة غير طبيعية.. حيث ان الفريق النصراوي يستعيد ثقة كبيرة واستمرارية مطلقة بعد أي فوز يحققه على نظيره الهلال أو حتى وهو يحقق التعادل ويقدم مستوى جيداً.. ويعتبر النصراويون منافسهم «فحصهم» الفني والنفسي وان اجتيازهم هذا الاختبار الصعب يجلب الراحة والاطمئنان لفريقهم للسير قدما بخطوة الواثق نحو تحقيق الإنجازات..!
والشيء المؤكد أيضاً.. ان فريق الهلال لم يستطع التعامل مع المباراة وبالذات في شوطها الثاني بالصورة الصحيحة.. بل استسلم لاعبوه لخصمهم وتحمل المدافعون ومن خلفهم حارسهم العملاق الدعيع عبء المباراة..!
وأخطاء بلاتشي في بعض تقديراته.. باعتماده على الغزو عن طريق عمق الدفاع النصراوي.. حيث واجه سامي أكثر من ثلاثة مدافعين لن يستطيع لوحده ان يعمل المستحيل أمام هذا التكتل للدفاع الأصفر.. وإهمال الروماني لدور اللعب على الأطراف وفك الاختناق النصراوي في منطقة العمق التي لعبوا بها بكافة الطرق المشروعة وغير المشروعة..!
في تلك المباراة أشرك بلاتشي حسين المسعري وهو الذي كان في عداد المنسقين لولا عاطفة بعض الهلاليين.. كما ان رتم المباراة السريع لن يساعد لاعباً مثل يوسف الثنيان على مجاراة بقية زملائه فدخول يوسف أفقد بقية زملائه الحضور الفعال كونه أي بلاتشي منح الحرية ليوسف الثنيان في التحرك داخل الملعب.. وهو يدرك قبل غيره ان الرتم السريع لن يساعد يوسف خاصة وأنه يجب ان يكون يوسف متفوقا على زملائه أو يعادلهم على الأقل لياقيا.. ولكن يوسف كما يعلم الجهاز الفني لياقته لا تساعده على ذلك..؟ لقد أخطأ بلاتشي أيضاً عندما استبدل حسين العلي وهو اللاعب الهداف الذي بوجوده أجبر النصراويين على التراجع وتخفيف المراقبة على سامي..!
بقي جانب آخر في المباراة وهو حكمها علي المطلق.. فمسؤولو النصر وحدهم في العالم الذين لايعجبهم العجب ولايرضيهم أي حكم حتى وفريقهم فائز.. فكيف إذا به وقد خسر أو تعادل فما فعله المطلق كان ناتجاً عن اجتهاد منه وحرصاً على اخراج المباراة إلى بر الأمان.. فهو وان كان قد فوت احتساب بعض الأخطاء لمصلحة النصر.. فقد أجحف بحق الهلاليين أيضا وبالذات مع سامي الجابر الذي تعرض للضرب من قبل صالح الداود الذي لم يتلق سوى البطاقة الصفراء وكذلك تجاهله طرد الخوجلي عندما منع هدفاً هلالياً محققاً وأيضا عدم احتساب خطأ لمصلحة لطف تجاه الحقباني..!!
ليس عبدالله بن مساعد فقط..!!
مثالية الهلاليين وتميزهم الواضح.. ليس وليد اليوم فالمتتبع لما يحدث في الساحة الرياضية ملاعب وإعلاماً تدهشه الخصوصية التي يتميز بها هذا النادي العريق عن أندية المملكة قاطبة..!
بعض النصراويين.. حاولوا استغلال تصريح الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهلال لصالح مواقفهم.. عندما أشاروا إلى مثالية الأمير وأنه بتصريحه ذلك عن مباراة الشقيقين الهلال والنصر.. ستعيد التنافس الشريف والمثالية التي نبحث عنها في ملاعبنا..!
إنهم بذلك يحاولون تحسين صورهم والوصول إلى ما وصل إليه منافسهم في المثالية والتعامل مع الآخرين.. بأساليب مكشوفة تفتقد المصداقية والاقناع.. فالمثالية والتعامل الراقي مع الجميع سمتان ملازمتان لما قدمه وتقدمه الأجيال المتتابعة في الهلال من إداريين ومسؤولين وحتى لاعبين..!
عبدالله بن مساعد.. ما قاله من مثالية وروح رياضية عالية امتداد لما كان يقوله وسيقوله الهلاليون.. فعبدالله بن مساعد ليس وحده فقط من يعمل تحت الشمس.. فالهلاليون أبوابهم مفتوحة وتواصلهم مستمر مع من حولهم لاينظرون إلا إلى الأمام.. يجرون في مضمار التنافس على أنه تنافس رياضي شريف يعرفون حجمهم جيداً ولذلك لاتضيرهم محاولات اليائسين الذين يسعون لتشويه صورة الهلال وإنه هو من يقف أمام تحقيق التنافس الشريف والتعامل المثالي مع الجميع..!!
الدور.. على من..؟!
ظاهرة .. عدم احترام الإعلاميين وتقدير جهودهم من قبل بعض مسؤولي الأندية وكذلك بعض الجماهير المتعصبة.. ظاهرة أصبحت مع الأسف مألوفة لدى الرياضيين..!
وحالات.. عدم الاحترام تلك يقابلها حالات مخالفة من التقدير والاحترام المتبادل.. يبعث في ثناياه ما يسكن ويهون على الإعلاميين بعض آلامهم وهمومهم..!
هناك إداريون من مختلف الأندية يجبرونك على احترامهم ويبعثون في نفسك الأمل من جديد بأن الوسط الرياضي مازال بخير.. بيد أن كل ما تفاءلنا بذلك الأمل وتشبثنا به جاء إداري أو مسؤول ونسف كل شيء..!
والموقف الذي تعرض له زميلنا العزيز محمد البكر بعد نهاية لقاء الهلال والنصر الأخير.. عاودنا الحزن من جديد على حال بعض الإداريين الذين أعماهم التعصب ويريدون فرض وصايتهم على الجميع.. وان يسيروا كافة الأمور وفق عقولهم ومصالحهم.. والسؤال الذي يفرض نفسه إلى متى يتم فيه هذا التطاول على الإعلاميين بحجة ان ميوله لاتتطابق مع ميول مشجعي ومسؤولي تلك الأندية..؟!
حقا انها ظاهرة مزعجة وخطيرة.. تتطلب الوقوف والبحث الجاد من قبل المسؤولين.. حتى نحفظ حقوق كافة الإعلاميين بدلا من ان يكونوا «ملطشة» للي يسوى واللي ما يسوى.. فما تعرض له الزميل البكر سبق ان تعرض له زملاء كثر من الصحفيين.. وبعد ان وصل التطاول والاعتداء على المعلق والصحفي.. فلا ندري الدور على من في قادم الأيام..؟!
بقايا
- هنيئاً للاتحاديين نجاح احتفالاتهم بمرور 75 عاماً على تأسيس العميد..!!
- الاستاذ فهد المحيميد.. هو رجل التعاون غير المتنازع عليه ولذا يجب على كافة التعاونيين ان يقفوا بجانبه حتى يتجاوز بناديهم مراحله السابقة ويصل بهم إلى المرحلة التي ينشدها كل تعاوني طموح..!!
- أخشى.. ان يعود أحمد ضاري أسيراً من جديد لكرسي الاحتياط إلى ان يعتزل الكرة..!!
- أكثر من ندب حظه في اعتزال الطلياني لاعبنا الكبير ماجد عبدالله..!!
- أجمل مافي ثلاثية القادسية في مرمى الأهلي.. والقدساويون برأوا ساحة البلجيكي ديمتري من تواضع أداء الفريق..!
- عضو الشرف صاحب الاستثمار.. لايفرق بين لاعبي فريقه ولايعرف حتى مراكزهم فالمهاجم سامبا أصبح لاعباً مدافعاً..!!
- مهاجم القادسية.. الودعاني ربما في القريب أصبح الدولي الثالث في صفوف القادسية بعد تريري وياسر القحطاني..!!
- أتمنى.. ان تنصف لجنة الحكام خالد الحجاج فهو إحدى الكفاءات التحكيمية التي خسرتها اللجنة..!!
- كل الحق مع ماجد عبدالله.. بعد وصفه لمحمد نور بأنه أفضل لاعب سعودي في الساحة حالياً.. ما نأمله ان يستمر نور على هذا العطاء المتألق وان يبتعد عن كل ما يشوه نجوميته..!!
- إذا ما تمت صفقة حرشان فإن التعاون قد كسب لاعباً هدافاً يفيد الفريق ويعزز من آماله في المنافسة..!!
- فاز.. الرائد على فريق ضعيف يعج بالمشاكل مثل الرياض.. وسارعوا بعرض مودي وعلي مال على قائمة الانتقال.. مزيداً من التريث يارائديون ففريقكم سهل دون هذا الثنائي..!!
- المستقبل لفريق الشباب ان هم حافظوا على فريقهم الشاب..!!
- فؤاد أنور.. أصبح إدارياً في الشباب وهو مازال مقيداً في الكشوفات النصراوية كلاعب..!!

[email protected]

..


[c] [/c]


[c] فواصل [/c]

* كلما اقتربت بطولة الأندية العربية كلما تأزمت الأوضاع الفنية للفريق الأهلاوي. الأهلاويون الذين انتظروا هذه البطولة طويلاً يتمنون لو تأجلت قليلاً لعل أوضاع فريقهم تتحسن.
* منذ استقالة مدير الكرة النصراوية عبدالرحمن الصرامي قبل ثلاثة أشهر وهذا المنصب شاغر ولم يشعر أحد بذلك، فهل ذلك يعني ان هذا المنصب لا لزوم له ووجوده كعدمه؟!
* هروب سامي شاص من الاتفاق وعودته إلى الاتحاد هل يفسد صفقة انتقال حمد العيسى؟! الاتحاديون لن يرضوا بذلك قطعاً وسيعوِّضون الاتفاقيين عن ذلك الهروب لأن حاجتهم للعيسى أكبر من أن يفسدها هروب شاص.
* هل هناك إعلاميون انتظروا حقاً تكريمهم في حفل نادي الاتحاد الماسي؟! الإعلامي «الحق» يجب ان لا ينتظر تكريمه من أي نادٍ.
لاعب النصر «الشهراني» الذي ضرب زميله «المولد» داخل النادي بعصا أو كرسي على ركبته فأعطبها، هل يكفي خصم 50% من راتبه كعقوبة له؟!
اليوم تختتم مرحلة الدور الأول لمسابقة «كأس دوري خادم الحرمين الشريفين» بلقاء الهلال والاتحاد والذي ستحدد نتيجته بطل هذا الدور، التوقعات تشير إلى ان هذا اللقاء سيكون الأجمل والأكثر قوة وإثارة.
يستحق فريق القادسية بإدارته ومدربه ونجومه ان يكون نجم الدور الأول لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، فهو يتطور بشكل مذهل ويقدم أجمل فنون الأداء الكروي ولو استمر على نفس المعدل من جمع النقاط لكان أول من يتأهل للمربع الذهبي.
سامي شاص أصبح لاعباً اتفاقياً منذ تسجيل اسمه في كشوفات هذا النادي، لذلك كان يجب على الإدارة الاتحادية ان تخاطب زميلتها الاتفاقية للسماح للاعب بالمشاركة في اليوبيل الماسي بدلاً من مخاطبة اللاعب مباشرة وافساد علاقته بناديه.
احتفاظ مدرب الهلال بلاتشي بالتمياط والجمعان حتى الآن وعدم زجه بهما في مباريات الدوري المحلي يؤكد بعد نظر هذا المدرب ورغبته في الاستفادة منهما بشكل كامل في البطولتين الخليجية والآسيوية...


[c] [/c]

[c] صح لسانك [/c]

لاعبو النصر يتذمرون من تأخر الرواتب.
عنوان صحفي
* تجي مباراة الكبار ويفرجها الله.
**********
أوسكار يرحب بانتقال سيرجيو للسد.
عنوان صحفي
* ويدفع معهم.
**********
لا يوجد لاعب سعودي يستحق الاحتراف خارجياً.
ماجد عبدالله
* بعد حفل الاعتزال سترى الوجود جميلاً.
**********
نشكر الهلاليين على وقفتهم معنا.
منصور البلوي
* ما أجمل شرف المنافسة....


[c] [/c]



[c] [/c]

[c] الليلة في ختام الجولة الأخيرة من الدور الأول لكأس الدوري الهلال يواجه قوة الاتحاد وخطورة الغرق في رباعياته! [/c]

[c] [/c]

كتب - ابراهيم الجريسان:

تختتم مساء اليوم - السبت - باستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة لقاءات الجولة الأخيرة من الدور الأول لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - لكرة القدم.. إذ يتحدد خلالها الترتيب النهائي للدور الأول.
هذا اللقاء يجمع الفريقين الأفضل والأقوى والأكثر شعبية وجمهورا لدينا خلال الفترة الحالية إذ يلتقي الاتحاد والهلال في عرس كروي منتظر قد يكون الختام الفعلي للدور الأول من هذا الدوري المثير.. إذ تزحف جماهير جدة قاطبة لمساندة الاتحاد والهلال في واحدة هي الأقوى على الاطلاق لو قدم العميد والزعيم مستواهما خلالها.. إذ ربما يكمل الاتحاديون احتفالهم باليوبيل الماسي ويلحقوا الهلال بالأهلي ويحافظوا على القمة التي انتزعها القادسية مؤقتا على حساب الأهلي بثلاثية مستحقة والتي كانت قابلة للزيادة.
صدارة وإثارة
ولقاء الليلة هو لقاء الصدارة الحقيقية إذ لن يكون التعادل مطلب أي من الفريقين بل الفوز والفوز فقط يحدد من يعتلي القمة.
إذ يدخل الاتحاد بخمس وعشرين نقطة تراجع بها للمركز الثاني بعد فوز القادسية وزيادة رصيده إلى ست وعشرين نقطة.. ونقاط الاتحاد جاءت بعد ثمانية انتصارات آخرها على الأهلي 1/4وتعادل وحيد مع الطائي وخسارة واحدة من الشعلة في عقر داره 3/1وفوزه الليلة يؤهله لاستعادة الصدارة وزيادة رصيده إلى 28نقطة متقدما على القادسية بفارق نقطتين اما التعادل فرغم انه يبقيه في الصدارة بفارق ثلاثة أهداف عن القادسية لكنه يهدده بالتخلي عن تلك الصدارة، من هنا يحرص على عدم التفريط وتحقيق فوزه التاسع حتى لو كان ذلك على حساب الهلال.
اما الهلال فيدخل اللقاء بأربع وعشرين نقطة من سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات آخرها مع النصر 1/1وخسارتين ولن يرضى بغير الفوز بديلا لأن الفوز وحده يؤهله لاعتلاء الصدارة، اما الخسارة أو التعادل فيبقيانه في المركز الثالث ويوسع الفرق بينه وبين المتصدر والوصيف، من هنا سيرمي ثقله من أجل النقاط الثلاث.
تكامل اتحادي
ويعيش الاتحاد فترة انتعاش وتكامل في كل شيء، ففي الوقت الذي يعيش أفراح الاحتفال باليوبيل الماسي فإن الفريق وصل إلى تكامله في الصفوف ووصوله إلى مرحلة النضج في المستوى إذ يصعب هزيمته ناهيك عن عدم استسلامه أو يأسه في أي لقاء بدءاً بحراسته التي يقف بها مبروك زايد شامخا وأمامه باسم اليامي وحسين مبروك وصالح الصقري ولاندومار وربما طارق المولد.. وأمامن هؤلاء وسط فعال يقوده محمد نور والمتألق المتجدد مناف أبو شقير إضافة إلى البرازيلي كليفر.. وفي الهجوم العائد حمزة إدريس إلى جانب مرزوق العتيبي والحسن اليامي وكلاهما نجم لا يشق له غبار فهل يقود هؤلاء فريقهم للفوز التاسع؟.
وتأرجح هلالي
اما الهلال فحتى لقاءه الأخير أمام النصر لم يثبت على تشكيل معين لغياب عدد من نجومه، اما للاصابة أو للابتعاد أو لغير ذلك ولعل لقاء الليلة فرصة مواتية لبلاتشي كي يستقر على التشكيل المناسب إذا ما عاد بعض النجوم ولعل اللاعبين يتطلعون إلى مشاهدة فريقهم وهو في أحلى صورة وأكمل تشكيل قبل مشاركته الخارجية القادمة وربما نشاهد الليلة محمد الدعيع العملاق في الحراسة وامامه العائد المتألق عبدالله سليمان إلى جانب عبدالله شريدة وذياب مجرشي وعبدالعزيز الخثران وربما يشارك أحمد الدوخي في حال اكتمال لياقته، وفي الوسط ربما يعود محمد الشلهوب في حال اكتمال شفائه من الاصابة، إضافة إلى عودة عمر الغامدي وخالد عزيز وفيصل الصالح.. وأمام هؤلاء سامي الجابر خلف المهاجمين وفي المقدمة ربما نشاهد حسين العلي منذ بداية اللقاء وهو أهل لذلك فهو هداف الفريق لكن يحتاج إلى اعطائه الفرصة كاملة إلى جانب الوجه الواعد وليد العامودي وربما يشارك الاجنبيان الجديدان على فترات من اللقاء.
فكيف سيكون الوجه الحقيقي للتشكيل الهلالي أمام التكامل الاتحادي وهل يستطيع مدرب الهلال إيجاد التوليفة الأخيرة للفريق وهل يشرك عبدالله الجمعان كدعم للهجوم الهلالي؟.
مواجهة صعبة
ولعل المدرسة البرازيلية المتمثلة في مدرب الاتحاد أوسكار ستكون مواجهتها صعبة أمام الأوروبية بوجود بيلاتشي لكن على ما يبدو فإن المدربين قد درسا كل خطط وتكتيكات الخصم.. فمن يتفوق على الآخر.. عموما أوسكار يعتمد على الطريقة التقليدية 2/4/4مع تقدم ظهيري الجنب ودعمهما الفعلي للهجمة بوجود لاندومار والصقري.
فيما يعتمد بيلاتشي على اقفال المنطقة الخلفية والاعتماد على الارتداد السريع مستغلا ذكاء وسرعة نجم الفريق المتجدد سامي الجابر فمن يتفوق على الآخر في المواجهة الأولى خلال هذا الموسم.. أوسكار أم بيلاتشي؟....


[c] [/c]


[c] استعداداً لبطولة الخليج بلاتشي يطالب إدارة الكرة بأشرطة فيديو!! [/c]

[c] [/c]

كتب - سطام النفيسة:
طلب المدير الفني للفريق الكروي الهلالي السيد بلاتشي من إدارة الكرة توفير اشرطة فيديو لعدد من آخر مباريات الفرق الخليجية التي ستشارك في بطولة الأندية الخليجية لدول مجلس التعاون والتي ستبدأ فعالياتها في آخر الشهر الحالي.. وتأتي رغبته بلاتشي هذه للوقوف على امكانات الفرق الخليجية المشاركة عن كثب خاصة وان البطولة المقبلة تعتبر من أقوى البطولات الخليجية نظراً لامكانات الفرق التي ستخوض غمار فعاليات البطولة..
يدرس الجهاز الفني الهلالي بقيادة بلاتشي توقيت مغادرة الفريق إلى دولة قطر الشقيقة..
يذكر ان بلاتشي قد ذكر للإدارة الهلالية أهمية إبعاد اللاعبين عن الضغوط النفسية وهو الآن الذي يرجح سفر الفريق بوقت كاف..
جدير بالذكر ان البطولة الخليجية المقبلة تعد البطولة الثالثة لبلاتشي حيث سبق له الاشراف على الهلال وفاز بالبطولة كما حقق الشيء نفسه إبان اشرافه على النصر....


[c] [/c]

[c] قول على قول [/c]

انتقاد الحكام مرض مزمن!
فاروق بوظو
- اجل ما عندك له علاج يا دكتور؟!!

عقوبة شاص الدوران حول الملعب طوال الموسم
زوماريو
- ودوه للبن يدور في الصحن الدوار الين يدوخ!!


الهلال هو الزعيم عاد بلاتشي ام لم يعد
عمر الغامدي
- رحت فيها ولن تعد يا تيجانا!


الشباب ضمن المنافسة على المربع الذهبي
فؤاد انور
- ما اسرع تعينت وصرحت ياكابتن!


لاعبونا لا يستحقون الاحتراف في الخارج
ماجد عبدالله
- وانت شايف الاندية الاوروبية تسابق عليهم يابوعبدالله؟!


فاندرليم مكسب والمدرسة الهولندية ممتعة
سعود كريري
- والله وبديت تقيم المدارس يازاجالو!! ....


[c] [/c]

[c] آخر الصيد [/c]

*ما حدث للاعب حقيقة أم أمر يستهدف الضغط عليه وقطع الطريق أمام رغبته الملحة بمغادرة فريقه الحالي!!

*السمسرة كانت السبب الرئيسي لإقالة مدرب الحراس في النادي الصغير وليس الأزمة المالية كما تدعي الإدارة!!

* العاملون سابقاً في فئات الشباب والناشئين في النادي الكبير يعملون سراً للاطاحة بالبدلاء الذين ما زالوا في الخطوة الأولى لاصلاح ما أفسده سلفه!!

*أبوطبيع ما يخلي طبعه هذا ما ينطبق على الإداري الذي عاد من أجل الاجهاز على نجاح زميله السابق في الفريق!!

*يفترض تسمية اللجنة المضحكة برئاسة إداري المشاكل لجنة الاساءات وقلب الحقائق!! ....


[c] [/c]


[c] [/c]

[c]عكاظ" تكشف آخر التطورات والشقير يوضح الملابسات:

اعتذار مفاجئ للمهنا عن لقاء الاتحاد والهلال والعقيلي بديلاً?
[/c]

*اجرت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم في وقت متأخر من مساء امس تعديلا في جدول توزيع المباريات على الحكام بعد ان طرأت مستجدات وعوارض حالت دون قيادة الحكم الدولي عمر المهنا لقاء فريقي الاتحاد والهلال اليوم دورياً في جدة.. الامر الذي قضى بتدخل سريع من قبل لجنة الحكام الرئيسية والتي بادرت على الفور في ايجاد البديل وتكليف الحكم الدولي يوسف العقيلي بقيادة هذه المواجهة والتي تأجلت الى اليوم بمناسبة احتفالات نادي الاتحاد بيوبيله الماسي بمرور (75) عاماً على تأسيسه.

وفي هذا الصدد توجهت (عكاظ) بسؤال لرئيس لجنة الحكام الاستاذ.

عمر الشقير عن هذا الاعتذار حيث اوضح الشقير بان المهنا اتصل به ظهر امس وابلغه بانه اثناء التدريب حصل له شد عضلي وطلبت منه عرض اصابته على الجهاز الطبي وبعد عرضه اوصى الطبيب في اراحته لمدة ثلاثة ايام لذلك تم استبداله بالدولي يوسف العقيلي واعتبرها شجاعة من المهنا ان يعتذر لان هناك مصداقية لدى الحكام وبدلاً من ان يتحامل على نفسه ويحكم ببنج موضعي قد يوثر على سير المباراة وهناك توصية لجميع الحكام بان من لديه اصابة او ظروف عائلية او طارئة قد تؤثر على سير المباراة ان يبلغ اللجنة وبوقت كاف حتى نقوم باستبداله خاصة ان لدينا ولله الحمد حكاماً مميزين يقودون المباريات باقتدار وهذا ما حصل في استبدال المهنا بالعقيلي لان هناك من سيفسر هذه الحادثة بامور كثيرة ولكن هذه هي الحقيقة.

وعن ابتعاد الدولي ناصر الحمدان هذا الموسم عن المباريات ذكر الشقير بان الحمدان من الحكام المميزين الا ان لديه اصابة وهناك برنامج علاجي مكثف له وباذن الله سيعود لمواصلة مشواره التحكيمي بعد شفائه من الاصابة.

صالح محفوظ الغامدي (جدة) ....


[c] [/c]



[c] [/c]

[c]يختتمان الجولة الـ 11 من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بلقاء قمة
اليوم في جدة... الاتحاد والهلال يتصارعان حول "نقطة" وصدارة فرق الدوري
[/c]

[c] [/c]

*الرياض: هاني المقبل
فارق نقطة واحدة يشعل لقاء الاتحاد والهلال مساء اليوم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، وذلك في ختام الجولة الـ 11 من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. ويعتبر لقاء اليوم من أقوى لقاءات هذه الجولة، فالاتحاد يسعى لاسترداد الصدارة التي ذهبت للقادسية بفارق نقطة واحدة عنه، وفي المقابل يحاول الهلال الضيف التفوق على الاتحاد والحصول على الصدارة أيضاً كون الفارق بينهما نقطة واحدة فقط، إلا أن الهلال لعب مباريات أكثر من الاتحاد. وكلاهما ينتظر فرصة التربع على عرش الصدارة.
تدخل مباراة الاتحاد والهلال في دائرة المباريات التنافسية في مسابقة الدوري، وتعد من أقوى وأهم وأميز مباريات المسابقة، واليوم يلتقي الطرفان الاتحاد الذي لا يزال يعيش فرحة الاحتفال باليوبيل الماسي وسلبت منه الصدارة لصالح القادسية بفارق نقطة ويتحفز الليلة لرد الصدارة لصالحه، والهلال "الضيف" لا يبتعد كثيراً عن "المستضيف" حيث الفارق نقطة واحدة، لكن الهلال يختلف في عدد المباريات وينتظر الفرصة للتربع على عرش الصدارة واجتياز عقبة الاتحاد.
الاتحاد ما زالت تصدح جنباته بالمشكلات التي قد تؤثر على مسيرته في المسابقة، وتخضع مشاركة المشاكس البرازيلي سيرجيو لإصلاح الخلافات بينه وبين المدرب أوسكار، لكن الفريق يدعم صفوفه بعدد من العناصر الفاعلة مثل البرازيلي ماريليو الذي يمتاز باستثمار الفرص وتشكيل الخطورة على مرمى الفريق المقابل، وهناك دينمو خط الوسط محمد نور الذي يعتبر "العمود الفقري" للفريق، وصاحب التحركات الخطرة مناف أبو شقير ويعتمد أوسكار على اللعب بأسلوب (4/4/2)، حيث يدفع بماريليو وحمزة إدريس في المقدمة والاثنان يلعبان على الأطراف، ونور ومناف وخميس والصقر في الوسط، وفي المنطقة الخلفية هناك باسم اليامي وحسين مبروك وحمد المنتشري والمولد.
والهلال الذي يدخل مباراته الـ 13 يعي مدربه الروماني إيلي بيلاتشي أن أي تفريط في النقاط سيفقد الفريق فرصة المزاحمة على الصدارة، خاصة أن الهلال هو الأكثر في عدد المباريات، وفرق أخرى تنافسه وتنتظر أي إخفاق منه، ويعتمد الفريق على خبرة قائده سامي الجابر في مثل هذه المواجهات التنافسية يوجد في المقدمة مع صوماليا وربما يدفع باللاعب عبدالله الجمعان العائد من الإصابة والذي يشكل ضغطاً على دفاعات الخصوم بفضل تسديداته القوية من أي مكان، أو "القناص" حسين العلي الذي يعرف طريق المرمى، وإن كان في المباريات السابقة يدفع به كورقة رابحة أما شكل الفريق فقد يتغير في خط الوسط وذلك بمشاركة عمر الغامدي والشلهوب ولأول مرة العاجي سيدو الذي سيدفع به المدرب من بداية المباراة.
الخطأ غير مغفور في هذه المباراة، والفريق الذي سيبادر إلى الاستفادة من الأخطاء سيكون الفوز حليفه، وتكمن القوة في الفريقين في اللاعبين محمد نور وماريليو وأبو شقير في الاتحاد، وسامي الجابر وحسين العلي والشلهوب في الهلال.
نجوم الفريقين مطالبون برفع درجة الإثارة في الدوري وتقديم الصورة المميزة بعد قمتي المنطقة الغربية والوسطى اللتين أعادتا جزءاً من بريق الدوري السعودي الذي اختفى لمعانه.

بطاقة مباراة الاتحاد والهلال
رقم المباراة: 68
الملعب: ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة
التأسيس: الاتحاد 1926م، الهلال 1957م
إحرازهما لكأس المسابقة: الاتحاد 5 مرات، الهلال 9 مرات
مدربا الفريقين: الاتحاد أوسكار برازيلي
الهلال: بيلاتشي روماني
هدافا الفريقين: الاتحاد سيرجيو 5 أهداف
الهلال: حسين العلي 7 أهداف
آخر مباراة للفريقين: الاتحاد أمام الأهلي 4/1
الهلال أمام النصر 1/1
ترتيب الفريقين: الاتحاد الثاني 25 نقطة
الهلال الثالث 24 نقطة....


[c] [/c]

[c] [/c]

[c]مواجهة ساخنة بين الاتحاد والهلال اليوم لحسم صدارة الدوري السعودي [/c]

[c] [/c]

*جدة: خالد دغريري
يستضيف فريق الاتحاد اليوم نظيره الهلال في لقاء مؤجل من الجولة الحادية عشرة للدوري السعودي الممتاز (كأس دوري خادم الحرمين الشريفين) على أرض ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.
وتعد المواجهة قمة فنية وجماهيرية بين فريقين يهتمان دائما بالمنافسة على الألقاب، وسيتطلع كل منهما إلى كسب نقاط المباراة لخطف صدارة الترتيب العام التي انتزعها فريق القادسية مؤخرا لأول مرة في الموسم الحالي بعد فوزه على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرتفع رصيده إلى 26 نقطة.
جميع المؤشرات تفيد بأن المباراة ستكون قوية ومثيرة لتكامل صفوف الفريقين، ما زال يعيش افراد فريق احتفالاتهم بمناسبة مرور 75 عاما على تأسيس النادي، والفريق يحتل المركز الثاني برصيد 25 نقطة جمعها من 10 مباريات فاز في 8 منها وتعادل في مباراة وخسر مثلها وله من الأهداف 24 وعليه 12، أما فريق الهلال فيحتل المركز الثالث برصيد 24 نقطة من 12 مباراة فاز في 7 وتعادل في 3 وخسر في اثنتين، وله من الأهداف 17 وعليه .11 وعطفا على تدريبات فريق الاتحاد الأخيرة يبدو أن مدرب الفريق البرازيلي أوسكار سيعمد إلى إشراك نفس الأسماء التي شاركت مع الفريق في لقائه امام الأهلي والذي انتهى لمصلحة الأول بأربعة أهداف مقابل هدف، ولم تتأكد مشاركة البرازيلي لاندومار لانه ما زال يواصل برنامجه العلاجي، في حين بات من المؤكد مشاركة اللاعب صالح الصقري بعد أن أكدت التقارير الطبية مقدرته على اللعب.
ومن المتوقع أن ينتهج البرازيلي أوسكار طريقة «5 ـ 3 ـ 2» في لقاء اليوم الذي سيتضح من خلاله تأمين المنطقة الدفاعية بثلاثة لاعبين في العمق سيما وأنه يعلم بخطورة الهجوم الهلالي الذي يقوده المخضرم سامي الجابر وبجانبه البرازيلي ساموليا. وسيلعب الاتحاد بمحمد نور في الوسط وبجانبه خميس العويران لاغلاق هذه المنطقة والتصدي للكرات التي يتم إرسالها إلى مهاجمي الهلال وسيكون إلى جانبهما مناف أبو شقير والبرازيلي كليفر، في حين لم تتأكد بعد مشاركة المهاجم البرازيلي سيرجيو في لقاء اليوم من البداية، بينما سيكون حمزة إدريس الذي تألق كثيرا في الآونة الأخيرة في المقدمة وهو الذي استطاع أن يحرز هدف فريقه الوحيد في مرمى ايه. سي. ميلان الإيطالي منذ ايام قليلة في احتفالية الاتحاد.
وسيكون اللاعبون الحسن اليامي وخالد مسعد ومحمد امين حيدر احتياطيين للاتحاد في لقاء اليوم وربما يبرز مدرب الفريق أوسكار في صفوف الاتحاد كلا من باسم اليامي، محمد نور، مناف أبو شقير.
وفي المقابل، اوضح مدرب فريق الهلال الروماني بلاتشي انه سيعتمد على عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا مع الفريق في لقائه الأخير امام منافسه التقليدي النصر وانتهى بالتعادل بهدف لكل منهما، أمثال المهاجم عبد الله الجمعان، والعاجي سيدي بدرا، واحمد الدوخي، في حين يغيب عن صفوفه اليوم صانع ألعاب الفريق نواف التمياط الذي ما زال يواصل تدريباته اللياقية في مقر النادي.
ومن المتوقع أن ينتهج الروماني إيلي بلاتشي طريقة «4 ـ 4 ـ 2» لإيجاد نوع من التوازن بين خطوط الفريق الثلاثة، ويتوقع أن يشرك مدرب الهلال العاجي سيدي بدرا كلاعب ارتكاز وهو الذي تم التعاقد معه مؤخرا لحل مشكلة في مركز الوسط المدافع الذي كان يعاني منه الفريق منذ انتقال لاعبه خميس العويران في الموسم الماضي إلى الاتحاد. ويتضح من الأسلوب الفني الذي يتبعه الهلال اعتماد الفريق على إنطلاق ظهيري الجنب والسيطرة على وسط الميدان بأكبر عدد ممكن من اللاعبين مع الاعتماد على تنفيذ الهجمات المرتدة وإرسال الكرات بشكل سريع إلى مهاجمي الفريق سامي الجابر والبرازيلي سوماليا.
ويحتفظ مدرب الهلال إلى جانب هؤلاء بلاعبين. مرموقين مثل عبد الله الجمعان وحسين العلي ويوسف الثنيان كأوراق رابحة للفريق كما يبرز في صفوف الهلال كل من محمد الدعيع حارس المرمى، وعبد الله سليمان، وسامي الجابر.....


[c] [/c]

[c]الأمير طلال بن بدر: عودة الأمير نواف بن محمد لدعم فريق الهلال للسلة ستزيد من توهج اللعبة إقليميا وقاريا [/c]

*الرياض: «الشرق الأوسط»
أكد الأمير طلال بن بدر رئيس اتحاد السلة السعودي بان اعلان الأمير نواف بن محمد عن عودته لدعم فريق الهلال لكرة السلة بعد انقطاعه عن ذلك في الأعوام الماضية سيعيد للعبة توهجها على الساحة الرياضية المحلية والاقليمية موضحا بأن تكريم اتحاد السلة السعودية للأمير نواف بن محمد مساء اول من امس يأتي للجهود الكبرى الذي بذلها الأخير في اطار النهوض بمستوى اللعبة والرياضة المحلية.
واعلن الأمير طلال بن بدر عن اطلاق جائزة سنوية لأفضل لاعب في منافسات السلة السعودية وتحمل الجائزة اسم الأمير نواف بن محمد تقديرا منه ومن منسوبي الاتحاد لما قدمه الأخير للرياضة السعودية في العقدين الأخيرين.
واوضح رئيس اتحاد السلة السعودي بان دعم الأمير نواف بن محمد لم يقتصر لهذه اللعبة فقط بل امتد الى تطوير العاب القوى السعودية وجعلها حاضرة على المستوى الدولي لتحقق ابرز الانجازات والألقاب والانتصارات التي تحققت في دورة العاب آسيا في بوسان قبل اشهر تأكيداً على تطور العاب القوى السعودية والتي يرأس مجلس ادارة اتحادها الأمير نواف بن محمد.
يذكر ان اتحاد السلة السعودي بادر مساء اول من امس بتكريم الأمير نواف بن محمد وذلك في افتتاح منافسات الدوري الممتاز للعبة والذي انطلق بلقاء فريقي الهلال والاتحاد وانتهى بفوز الأخير (95 مقابل 78) واعلن الأمير نواف بن محمد خلال حفل التكريم عن عودته لدعم فريق الهلال لكرة السلة بسبب التطور الكبير الذي تشهده اللعبة في العامين الأخيرين.
وارجع رئيس اتحاد العاب القوى السعودي اسباب ابتعاده عن دعم لعبة كرة السلة في الأعوام الماضية الى غياب حلقة التواصل بين الأندية واتحاد اللعبة وكذلك اهمال مسؤولي الأندية لكرة السلة فضلا عن انشغاله بألعاب القوى......


[c] [/c]


[c] [/c]

[c]مؤجل من ختام الدور الأول

الاتحاد الماسي.. والزعيم الذهبي.. في لقاء ناري

الاتحاد بدون سيرجيو.. والهلال بكامل جاهزيته الفنية والنفسية
[/c]

*جدة - علي السلمي
يختتم الاتحاد مساء اليوم السبت مشواره على المستوى المحلي باستضافة الهلال على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في مباراة مؤجلة من الجولة الحادية عشرة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث سيتفرغ الاتحاد عقب هذه المباراة للمشاركة في البطولة العربية المدمجة الأولى التي سينظمها خلال الفترة من 17 يناير الحالي وتستمر حتى 2 فبراير.
ويسعى الاتحاد إلى انهاء القسم الأول من الدوري متصدرا للفرق وذلك من خلال الفوز على الهلال الذي لو تحقق فانه بلاشك سيرفع الروح المعنوية للاعبيه الذين يخططون لاقتناص اللقب العربي للمرة الأولى في تاريخ ناديهم الذي احتفل قبل أربعة أيام بيوبيله الماسي بمناسبة مرور 75 عاما على تأسيسه. أما الهلال فيطمح كذلك للفوز لاسيما وانه يبحث عن الصدارة حاله حال الاتحاد.
خصوصا وان لديه مشاركتين على المستوى الخليجي والآسيوي ويرغب في دخول المعمعة وهو في كامل جاهزيته المعنوية والفنية ولاشك ان مباراة الليلة تعتبر محكا حقيقيا للفريقين واختبارا فعليا لكشف مدى جاهزية كل منهما لخوض غمار البطولتين العربية والخليجية على التوالي.
موقف الفريقين
يدخل الاتحاد مباراة الليلة وهو في المركز الثاني برصيد 25 نقطة جمعها من 10 مباريات فاز في ثمان وتعادل واحدة كما خسر واحدة. اما الهلال فانه يدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 24 نقطة جمعها من 12 مباراة فاز في سبع وتعادل في ثلاث وخسر في اثنتين. وكان الفريقان يحتلان المركزين الأول والثاني على التوالي الا ان فوز القادسية على الأهلي 3/2 في افتتاح مباريات هذا الأسبوع جعلهما يتراجعان في سلم الترتيب ولكن فوز احدهما سيمنحه الصدارة اما التعادل فانه يخدم الاتحاد من حيث العودة للصدارة بفارق الاهداف عن القادسية.
ابرز اللاعبين
يبرز في صفوف الاتحاد عدد كبير من اللاعبين يأتي أبرزهم النجم محمد نور ومبروك زايد وصالح الصقري وباسم اليامي ومناف ابوشقير والحسن اليامي وحمد المنتشري.
اما في الهلال فيبرز في صفوفه الحارس العملاق محمد الدعيع وعبدالله سليمان وسامي الجابر وعمر الغامدي ويوسف الثنيان وعبدالله الجمعان والسنغالي بدرا الذي سيخوض مباراته الاولى مع فريقه.
وسيفتقد الاتحاد لمهاجمه البرازيلي المزعج سيرجيو بسبب خلافه مع المدرب اوسكار في حين يغيب عن الهلال اللاعبان نواف التمياط وأحمد الدوخي بداعي الاصابة.
عموما مباراة الليلة ستكون مثيرة وقوية عطفا على الاسماء البارزة والمميزة في صفوف الفريقين فضلا عن الحضور الجماهيري الكبير الذي سيساند الفريقين اما النتيجة فانها ستكون معلقة حتى يعلن الحكم نهايتها. ......


[c] [/c]


[c]اللجنة تسند المباراة للعقيلي

المهنا يعتذر عن عدم قيادة لقاء الهلال والاتحاد
[/c]

*الدمام - أحمد الذروي

اعتذر الحكم الدولي عمر المهنا عن عدم ادارة لقاء اليوم بين الهلال والاتحاد بعد ان اسندت له لجنة الحكام قيادتها وجاء اعتذار المهنا بعد الاجهاد الذي شعر به في العضلات الخلفية في آخر تدريب قام به استعدادا للمباراة وقد تم اسناد المباراة للحكم الدولي يوسف العقيلي.


[c] [/c]


[c]لاعبو العميد يقدمون هدايا ثمينة للاعبي الزعيم

إدارة الاتحاد تكرم نظيرتها الهلالية بين شوطي مباراة اليوم
[/c]

*جدة ـ ابراهيم الفريان - علي السلمي
تكرم ادارة الاتحاد بين شوطي مباراة الليلة التي تجمع الاتحاد والهلال سمو الامير عبدالله بن مساعد رئيس الهلال وذلك في بادرة رائعة تؤكد مدى قوة العلاقة التاريخية التي تربط بين الناديين والتي لا يمكن ان يعكرها ما يحدث في بعض المباريات وكانت ادارة الهلال قد اكدت وقوفها الى جانب الاتحاد عندما وافقت على تأجيل مباراة الفريقين من مساء امس الى اليوم تقديرا لوضع الاتحاد الذي كان مشغولا بالاعداد لمواجهة فريق اي سي ميلان الايطالي بمناسبة احتفاله بمرور 75عاما على تأسيسه.
وفي نفس السياق سيقدم لاعبو الاتحاد هدايا ثمينة للاعبي الهلال حين نزولهم أرض الملعب وتحديدا قبل انطلاقة المباراة. .


[c] [/c]



[c]شكرا لمتابعتكم وبالتوفيق للزعيم مساء اليوم [/c]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 11/01/2003 عند الساعة » 05:15 AM
  #2  
قديم 11/01/2003, 03:46 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 1,294
مشكورين ياإدارة الأخبار والله يعطيكم ألف عافية....
  #3  
قديم 11/01/2003, 04:11 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/10/2002
مشاركات: 744
مشكورررررررررررررررين والله يعطيكم ألف عافية....
  #4  
قديم 11/01/2003, 04:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/12/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 355
مشكورين ويعطيكم مليون عافية
  #5  
قديم 11/01/2003, 04:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,112
مشكورين و بالتوفيق للزعيم الليلة ان شاء الله ....
  #6  
قديم 11/01/2003, 05:12 AM
_هلالي زعيم_
مشاركات: n/a
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة واحد يموت على الزعيم </u></center>
مشكورين و بالتوفيق للزعيم الليلة ان شاء الله ....</normalfont>

  #7  
قديم 11/01/2003, 06:32 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
مشاركات: 54
[c]مشكـوريـن يإدارة الأخبـار [/c]
[mover]ويعطيـكم الله الــ1000ــف عافيـة[/mover]
[movel]وبالتـوفيـق للزعيــم الليـلة[/movel]

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
  #8  
قديم 11/01/2003, 06:40 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/09/2002
المكان: مدينة الفن الازرق
مشاركات: 412
الشكر هديـــــــــــــــــــــــــــــــــه للجميـــــــــــــــــــــــــــــــع
  #9  
قديم 11/01/2003, 06:49 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/10/2002
المكان: ارض الجزيره
مشاركات: 195
يعطيكم العافيه يا رب


تحياتي
  #10  
قديم 11/01/2003, 06:58 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 06/06/2001
المكان: برطانيا
مشاركات: 100
الله يعطيكم الف عافيه وان شاء الله اليوم نحتفل بالفوز
واتوقع 2 |1 للهلال
  #11  
قديم 11/01/2003, 07:18 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/08/2002
المكان: قلوب الجميع
مشاركات: 1,281
الف شكرررررررررررررررررررر
  #12  
قديم 11/01/2003, 07:27 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/04/2001
مشاركات: 83
اللة يعطيم العافية علي المجهود الكبير وبالتوفيق لزعيم.
  #13  
قديم 11/01/2003, 07:53 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 20/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,099
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة واحد يموت على الزعيم </u></center>
مشكورين و بالتوفيق للزعيم الليلة ان شاء الله ....</normalfont>

  #14  
قديم 11/01/2003, 08:30 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/08/2002
المكان: البحرين
مشاركات: 711
مشكووووووووووووووووووووووووورين و الله يعطيكم العافية يا ادارة الاخبار...
  #15  
قديم 11/01/2003, 08:46 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/12/2002
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 18
ألف شكر وتقدير لكم ياأدارة الاخبار

على المواضيع المطروحه اللتي تمتاز باالدقة والصراحه

الله يعطيكم العافيه

تحياتي _________________________ الراسي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:20 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube