#1  
قديم 10/02/2011, 01:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
اخبار المجلس العام ليوم الخميس 7 \ 3 \ 1432 هـ من الصحف



إعـداد : Meme
تصاميم : Mr:Memo




خادم الحرمين يبحث مع أوباما أوضاع مصر



الدار البيضاء - واس

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وخصوصاً ما تشهده جمهورية مصر العربية الشقيقة من أحداث.

كما استعرض الجانبان في اتصال بادر به أوباما واطمأن فيه على صحة خادم الحرمين العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.



خالد الفيصل: تعويضات مجزية لمتضرري السيول خلال شهر



جدة - عبدالله الدماس

حدَّد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مهلة لا تتجاوز الشهر لإنهاء عمل لجان الحصر والتقدير الخاصة بمتضرري أمطار وسيول جدة التي حدثت مؤخراً وسببت أضراراً على المحافظة، ووافق سموه على زيادة عدد اللجان للإسراع بإنهاء تعويضات المتضررين على أن تكون هذه التعويضات مجزية وبأسعار اليوم. جاء ذلك خلال اطلاع سموه في مكتبه بجدة على سير عمل اللجان بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة وعدد من ممثلي لجان الحصر والتقدير من كل من وزارة الداخلية والمالية.

وقال سموه يجب العمل على توفير جميع متطلباتهم، وأضاف أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية واضحة وصريحة في هذا الصدد، حيث أكد سموه أن التعويضات يجب أن تكون مجزية. وأكد أمير منطقة مكة المكرمة أنه يجب عمل آلية عمل مختلفة عن الآلية التي عملت بها اللجان في مشكلة السيول الأولى، مؤكداًَ أنه لن يقبل بالتعويضات إن لم تكن مجزية للمتضررين. وأظهرت الإحصاءات الأخيرة أن عدد الممتلكات المتضررة والتي تم حصرها يبلغ 7702 عقار وممتلكات بالإضافة إلى 5975 مركبة.



المملكة ضمن أفضل 5 دول في العالم أجرت إصلاحات اقتصادية



الجزيرة - واس

قال محافظ الهيئة العامة للاستثمارعمرو الدباغ: «إن المملكة تقدمت في بدء النشاط التجاري، ومؤشر استخراج التراخيص، ومؤشر الحصول على الائتمان، ومؤشر التجارة عبر الحدود، ومؤشر دفع الضرائب، وإن مركز التنافسية يقوم سنوياً بمراجعة وتحليل المؤشرات والمعايير الرئيسية والفرعية المعتمدة في تقارير التنافسية الدولية التي يتم بموجبها تحديد نوع الإصلاحات المطلوب تحسينها، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، وأفاد أن عام 2010 شهد عدداً من الخطوات التطويرية والإصلاحات التي أدت إلى تحسين مركز المملكة في تقرير سهولة أداء الأعمال، وإحرازها المركز الأول عربياً، والحادي عشر عالمياً.

جاء ذلك في حديثه لمجلة «الاقتصاد» التي تصدرها غرفة الشرقية في عددها الأخير عقب صدور تقرير (سهولة أداء الأعمال) الصادر عن مؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة للبنك الدولي حيث أكد أن المملكة تأتي ضمن قائمة أفضل خمس دول في العالم أجرت إصلاحات اقتصادية خلال السنوات الخمس الماضية مبينا أن المملكة تمكنت من إحداث عدة إصلاحات اقتصادية وتنظيمية سنوياً أسهمت في تحقيق هذا المركز المتقدم.

وذكر الدباغ أن من أهم هذه الخطوات التطويرية إنشاء المركز الموحد لخدمة المشروعات العقارية لتقديم خدمات الكهرباء والماء والصرف الصحي والهاتف الثابت بموقع واحد، لتمكين أصحاب المشروعات الاستثمارية من إنهاء إجراءاتهم بتكاليف منخفضة وإجراءات مبسطة بأسرع وقت ممكن، وتعديل وزارة التجارة والصناعة اللائحة التنفيذية لنظام الرهن التجاري، وإنشاء مركز تسجيل الرهون التجارية، إضافة لتعديل لائحة نظام التسوية الواقية من الإفلاس.وبين أن المملكة قطعت خلال الأعوام الخمسة الأخيرة خطوات عدة، على طريق تأكيد مكانتها العالمية وسارت بخطى ثابتة ومتينة محققة مراكز متقدمة باستحقاق وجدارة في هذا الطريق وجاء تقدمها في مجال سهولة وتنافسية الأعمال، حيث تبوأت عام 2010 المرتبة الأولى عربيا، والمركز الحادي عشر عالميا، ليشكل خطوة جديدة قفزت بها مؤكدة تميزها بين 183 دولة.



السماء توصد بابها.. والأرصاد تواصل توقعاتها



الجزيرة - الرياض

استنفرت جهات الحماية المدنية جاهزيتها ومركز التحاليل والتوقعات تحذيره والناس لزمت منازلها.. كل هذا خشية تقلبات جوية تشي بمطر وسيل عارم يدهم عاصمتنا الحبيبة، إلا أن كل هذه التوقعات ذهبت مع ذرات غبارٍ زارتنا مساء الثلاثاء. فلا المطر دق بابنا ولا فتحت السماء غيثها لنا.

اليوم جاءت توقعات الأرصاد كسابقتها، حيث توقعت أن يستمر نشاط الرياح السطحية على مناطق شرق المملكة، تمتد حتى الأجزاء الداخلية من جنوب المملكة, كما يشمل نشاط الرياح منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة مثيرة للأتربة والغبار مع انخفاض في درجات الحرارة على المنطقة الغربية للمملكة وسماء غائمة جزئياً على مناطق شمال غرب المملكة تشمل حائل والمدينة المنورة وتبوك مع فرصة لهطول أمطار خفيفة على الأطراف الشمالية الغربية للمملكة؛ والفرصة مهيأة لتكون الصقيع في الصباح الباكر, في حين تتكون السحب الركامية في فترة الظهيرة على مرتفعات عسير والباحة.



سكان المملكة يلتهمون 3 ملايين رأس من الأنعام خلال عام

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

أكل سكان المملكة خلال العام الماضي من الأنعام ما يقارب من ثلاثة ملايين رأس من الإبل والبقر والضأن والماعز، وهذه الأعداد ذبحت تحت إشراف البلدية، حيث لا تمثل هذه الأعداد ما يتم ذبحه واستهلاكه من قبل بعض المواطنين.. وأوضح تقرير عن وزارة البلديات بأن هذه الأرقام تم رصدها من خلال (13) مدينة ومحافظة؛ وكشف التقرير بأن عدد المحلات الغذائية التي تم الترخيص لها من قبل البلديات بلغ أكثر من 54 ألف محل، كما تم الترخيص لـ2812 سوقاً مركزياً، وإصدار 42086 مؤسسة تجارية وإصدار رخصة للورش الصناعية 5980 وصيانة السيارات لأكثر من 15 ألف ورشة. وهذه الإحصائيات تشمل العديد من المدن والمحافظات. كما أوضح التقرير بأن البلديات في هذه المدن قد أصدرت رخص تشيد مبانٍ تجارية وصناعية وتعليمية وصحية واجتماعية، حيث بلغت أكثر من 15 ألف رخصة باختلاف العام الماضي بنسبة قدرها 19% كما استعرض التقرير العديد من الإنجازات التي قامت بها الأمانات والبلديات في عدد من مدن ومحافظات المملكة.



مخمور يدل رجال الأمن على مصنع ل(العرق)

تبوك - عبدالرحمن العطوي

ألقت إحدى الدوريات الأمنية القبض على شخص كان في حالة غير طبيعية وسلم لأحد مراكز الشرطة بتبوك التي تولت التحقيق معه حيث ذكر أنه تعرض للضرب من قبل أشخاص لا يعرفهم داخل إحدى الاستراحات وبانتقال رجال الأمن للموقع تم العثور على برميلين كبيرين مليئين بالخمور وعبوتين كانتا مليئتين بالعرق وأدوات التصنيع حيث تم تحريز المضبوطات وإتلاف كميات الخمور وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة تبوك العميد صالح بن حامد الحربي إن الشخص تم توقيفه ومباشرة التحقيقات معه.



أكثر من 4500 يتخلصون من التدخين في المدينة


المدينة المنورة - واس

تمكن أكثر من 4500 مدخن من التخلص من عادة التدخين السيئة في المدينة المنورة خلال العام المنصرم وذلك باستخدام جهاز البايكوم الذي تقدمه مديرية الشؤون الصحية بالمدينة عبر عياداتها المتنقلة التي تشارك فيها حالياً في مهرجان سكة الحجاز بالمدينة المنورة .
وأوضحت المشرفة على المعرض الدكتورة إبصار خضر أن المعرض التوعوي المتنقل يحكي معاناة المدخنين وعرض عن بعض الحالات المرضية التي يسببها الدخان، مشيرة إلى أن المديرية بالمدينة تشارك في عدد من الأنشطة المختلفة بعروض مختلفة تسهم في توعية المدخنين وغير المدخنين بما يسببه التدخين من مشكلات صحية وعضوية إلى جانب ما يحدثه من أخطار على حالة الإنسان .
وبينت أن العيادات المتنقلة تسهم في التوعية وتوجيه المجتمع نحو الحفاظ على الصحة العامة ، مشيرة إلى أن المدخنين لا يمانعون في الظهور لكن المدخنات يرغبن في معالجة أنفسهن بالخفاء، كما أن المعرض المتنقل يوجد به جهاز بايكوم الذي يسهم في القضاء على الدخان من خلال شفط النيكوتين الذي تبرع به فاعل خير .



جدة تشارك في اليوم العالمي للسرطان 2011م

جدة - واس

شاركت جمعية الإيمان لرعاية مرضى السرطان الخيرية بجدة في فعاليات اليوم العالمي للسرطان 2011م وذلك بالتعاون مع مستشفى الملك فهد بجدة حيث أقيم معرض توعوي اشتمل على العديد من النشرات والبروشورات التوعوية التي تحث على أهمية الفحص المبكر وطرق الفحص الذاتي للثدي ومعلومات عن سرطان الثدي كما تم توزيع نشرات توعوية عن علاقة التدخين بنوعية التبغ والأرجيلة لسرطان الرئة وأوضح مدير عام جمعية الإيمان لرعاية مرضى السرطان الخيرية بجدة فهد بن حسين السليماني أن اليوم العالمي للوقاية من السرطان لهذا العام يأتي تحت شعار "السرطان يمكن الوقاية منه أيضاً" حيث لابد أن تتضافر الجهود في كافة القطاعاتالصحية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتوعية المجتمع بأهمية الفحص المبكروالعمل على تأمين الأجهزة المتطورة في مجال الفحص المبكر في مراكز الرعايةالصحية الأولية حتى يمكن اكتشاف المرض أو الورم في بداياته والعمل على تنوعبرامج التوعية ومن أهمها الإقلاع عن تعاطي التبغ وعلاقته بالسرطان والابتعاد عن تعاطي الكحول والعمل على الابتعاد من العدوى المؤدية إلى الإصابة بالسرطان .



28 مليون ريال لتوسعة متحف نجران



نجران - واس

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران رئيس مجلس التنمية السياحية عن اعتماد مبلغ 28 مليون ريال لتوسعة متحف نجران للآثار والتراث .
وأوضح أمير منطقة نجران أن الأهمية التاريخية لمنطقة نجران تدعو إلى الاهتمام بأن يكون المتحف في مستوى تلك الأهمية ومجهزا لاستيعاب كل ما يمكن أن يعرض بين جنباته من الآثار التاريخية والمقتنيات والمعلومات المكتوبة وغيرها وبما يحقق الاستفادة الكاملة لكل من يزور المتحف سواء من داخل المملكة أو خارجها .
وأضاف أن ذلك يأتي ضمن الخطة الشاملة للتنمية السياحية بمنطقة نجران مثمنا جهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لتطوير الجوانب السياحية في المملكة وما يقوم به من جهود كبيرة للارتقاء بهذا القطاع الهام .



سوريا ترفع الحجب عن فيس بوك ويوتيوب


دمشق - د ب أ

قامت الحكومة السورية برفع الحجب عن موقعي يوتيوب وفيس بوك المحجوبين في سوريا منذ سنوات، في خطوة اعتبرها بعض المحللين تعبر عن ثقة الحكومة والدولة في أدائها، وعدم خشيتها من أي تهديد قد يأتي من خلال هذين الموقعين وغيرهما .
وقالت صحيفة "الوطن" السورية شبه الرسمية في
عددها الصادر اليوم الاربعاء :" كان عشرات الآلاف من السوريين قد دخلوا الأسبوع الماضي إلى موقع فيس بوك من خلال بروكسيات وبرامج خاصة لاختراق الحجب مدافعين عن وطنهم ورافعين الأعلام السورية على صفحاتهم، وذلك ردا على حملات التحريض والتخريب التي ساقتها بعض الأطراف الإسرائيلية واللبنانية لإثارة الشغب في سوريا " .
وأضافت أن " أنباء كانت ترددت صباح أمس بين السوريين عن
رفع الحجب على هذين الموقعين لكن بعض المحاولات لم تنجح حتى قرابة الثانية ظهرا حيث تمكن البعض من الدخول إلى يوتيوب بداية وبعد ذلك تم الدخول على فيس بوك عبر بعض البوابات " .
وحسب الصحيفة فان" مصادر فنية قالت إن رفع الحجب
لا يتم مباشرة وقد يستغرق هذا الأمر ساعات أو أياما ويتم تدريجيا لأسباب تقنية، وما يزال هذان الموقعان محجوبين في بعض المناطق " .
وكان مشتركو
الانترنت عبر مزود الخدمة الحكومي "تراسل" قد بدأوا باستخدام اليوتيوب على حين يتمكن مشتركو الانترنت عبر مزود الجمعية السورية للاتصالات والمزودات الخاصة من الدخول لليوتيوب أوالفيس بوك .
واضافت الصحيفة "كانت سوريا قد شهدت
معركة الكترونية بين الشباب السوري على الفيس بوك وبين مجموعات مجهولة تدعم نشر الفوضى وإثارة الشغب في الشارع يومي الرابع والخامس من شباط الماضيين، وقد تجمع السوريون ضمن مجموعات عفوية على الفيس بوك ليخوضوا معركة ضد من يسيء لبلدهم، وأثبتوا للرأي العام العالمي حجم اللحمة الوطنية التي يعيشونها ومدى وعيهم وإدراكهم وتصديهم لأي فتنة يثيرها من لا يرغب في خير بلدهم" .
وخلال
هذه المعركة الالكترونية التي خاضها السوريون ظهرت بعض الاصوات داخل هذه المجموعات تطالب بإلغاء حجب موقع فيس بوك ليكون عددهم أكبر ويتمكن جميع السوريين من المشاركة في هذه المعركة ومجابهة المخربين على هذا الموقعالاجتماعي، وكان لهم ما أرادوا .
يذكر ان هذا الرفع يعتبر جزئيا حسب وصف بعض
التقنيين السوريين المتخصصين .
وكانت السلطات السورية تحجب تلك المواقع
خشية التواصل مع الإسرائيليين الذي ترفضه السلطات وتسميه بـ " التطبيع المجاني " الذي لن يحصل - حسب الموقف الرسمي - قبل توقيع اتفاقية سلام بين السوريين والإسرائيليين .

















أبو الغيط: الجيش قد يتدخل للدفاع عن الدستور


القاهرة - أ. ف. ب :


حذر وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط اليوم من أن يضطر الجيش إلى "التدخل للحفاظ على الدستور" في حالة حدوث فوضى.
ودعا أبو الغيط "إلى الحفاظ على الدستور لحماية البلاد من الفوضى وحذر من حدوث فوضى وتدخل الجيش لاستعادة زمام الأمور ما قد يؤدي إلى وضع في غاية الخطورة".
وقال أبو الغيط في مقابلة تلفزيونية "يجب أن نحافظ على الدستور حتى لو تم تعديله، لأنه عندما نسير في عملية دستورية نحمي البلد من محاولة بعض المغامرين الأخذ بالسلطة والإشراف على العملية الانتقالية، واذا حدث فإن الدستور ليس في اطار العمل، وبالتالي سنجد القوات المسلحة مضطرة للدفاع عن الدستور والامن القومي المصري طبقا للقسم (الذي التزمت به) ونجد انفسنا في وضع غاية الخطورة".



تقديم الطعام الصلب للأطفال الرضع يزيد من خطر البدانة




متابعة - الرياض الإلكتروني:


حذر باحثون أميركيون من أن تقديم الطعام الصلب للأطفال في عمر مبكر قد يزيد من خطر تعرضهم للبدانة.
وذكرت شبكة "سي أن أن" أن دراسة جديدة نشرت في دورية "طبّ الأطفال" أظهرت أن الأطفال الذين تناولوا الطعام الصلب قبل عمر الأربعة أشهر كانوا عرضة أكثر من غيرهم للبدانة.
وشملت الدراسة المقارنة أوزان 847 طفلاً في عمر 3 سنوات، وظهر أن وقت البدء في تناول الطعام الصلب لم يؤثر على الأطفال الذين رضعوا من حليب ثدي الأم لمدة أربعة أشهر على الأقل.
أما عند الأولاد الذي شربوا مسحوق الحليب وتوقفوا عن الرضاعة قبل الشهر الرابع، فقد أدى تقديم الطعام الصلب لهم قبل عمر الأربعة أشهر إلى زيادة خطر إصابتهم بالبدانة.
ونصحت الطبيبة سوزانا هو من مستشفى الأطفال في بوسطن الأهل بالانتظار حتى الشهر الرابع على الأقل قبل البدء في تقديم الطعام الصلب للأطفال.
ولم يحدد الباحثون السبب خلف إصابة الأطفال الذين يأكلون الطعام الصلب في وقت مبكر للبدانة، غير أنهم رجحوا أن يعود ذلك إلى أن الطفل الذي يتناول مسحوق الحليب يكتسب وحدات حرارية أكثر من الطفل الذي يرضع.



«اللهث» خلف الماديات وجيل «الببي» حوّل التواصل إلى «وجبات سريعة»

علاقاتنا الاجتماعية.. عواطف جامدة تحركها المصالح الشخصية!



الاستخدام المستمر للأجهزة التقنية حول الناس إلى عالم آخر يفتقد العلاقات الإنسانية

الخــبر، تحقيق - عبـير البراهيــم :

يبدو أنّ سرعة العصر الذي نعيشه لم تدخل فقط في اختياراتنا للثياب التي نرتديها والتي يحبها بعضهم لكونها عملية، ولم تعد حصراً على الطعام الذي نتناوله على عجل ونحبه طعاماً سريعاً وخفيفاً وجاهزاً، بل إنّ السرعة والعجلة دخلت في كل شيء حتى في مشاعرنا الإنسانية وعلاقتنا في الحياة التي أصبحت تتخذ من شكل البالونة مضموناً، تحب التحليق بخفة شريطة إسعاد الأطفال بألوانها وشكلها وخفتها ثم سرعان ما تنفجر من أول وخزة تعترض طريقها.
ولم تعد الارتباطات الاجتماعية والعلاقات الإنسانية التي تربط الناس ذات ميثاق سميك، فقد أصبح الإنسان يلهث كثيراً في الحياة عن شيء لا يعرفه، يلهث خلف المال، خلف العمل، خلف العلم، خلف الأصدقاء، خلف اهتماماته، وأصبح يعبر عن علاقاته الإنسانية بالشكل السريع من دون كلفة، وأن يؤديها - من وجهة نظره - خيراً من أن يتركها تماماً خوفاً من عتاب الآخرين، حتى ابتكر بعضهم طريقة جديدة في التواصل الإنساني تتناسب مع الحياة العصرية السريعة، فتواصل المرء مع والديه أصبح ذا إيقاع سريع نظراً لإنشغالاته الدائمة، وتواصل الزوج مع زوجته أصبح سريعاً نظراً لإنشغالاته، وتواصل الأصدقاء بعضهم مع بعض أصبح سريعاً ومقتضباً نظير سرعة الحياة التي أصبحت تمضي كسرعة البرق.
وعلق بعضهم على الموضوع بكثير من الواقع الذي يعيشه، حيث وجد أن هناك طعما مرا أصبح يندس بين العلاقات الاجتماعية؛ ليكسبها بهتاناً غريباً وغير مبرر، حتى إنّ بعضهم وجد علاقاته بكثير ممن حوله قد أصابها الخلل بسبب السرعة التي تملأ حياة كثيرين الذين لم يعد لديهم وقت لوقفة تأمل واهتمام بمن حولهم.

بقية التحقيق (
اضغط هنا )



يعشق ويداعب ويغازل ولا يغادر المكان الذي استوطن فيه إطلاقاً


الحمَام.. الحُب والسلام!




البعض يستمتع بإطعام الحمام بيده

الدمام، تحقيق – هيثم حبيب

أكدت دراسات علمية على أن "الحمام" موجود على كوكب الأرض منذ أكثر من 20 مليون سنة، أي قبل ظهور الإنسان، واستدل علماء "الأحافير" و"العظام" ببعض الصخور التي احتوت على آثار تدل على تواجدها منذ قديم الزمن، كما عُثر أيضاً على رسومات لطيور الحمام في الكثير من المخطوطات المصرية الأثرية، والتي ترجع لأكثر من 3000 سنة قبل الميلاد، إضافةً ل"نحوت" ورسوم من الحضارات الأوروبية والآسيوية القديمة، تؤكد "أُلفة" الإنسان لهذا الطير، والذي لا تزال الكثير من الحضارات والثقافات تتخذه رمزاً ل"الحب" و"السلام".
العجيب في الموضوع أن الحمام يعشق ويداعب ويغازل ويقبل، نظراً لما يتمتع به من حب وإخلاص بين أزواجه، والذين يبقون شريكين طوال حياتهما، ولا يحصل بينها الفراق!.
الفلاسفة يستشهدون به في سبيل تعليم الإنسان الطريقة المثلى للتعامل مع الزوجة والأبناء
المنصور: تربيته تحتاج إلى علم وفن المبارك: بيع إنتاجه يغطي مصاريفه البيرق: تعلقت ب«الباخري» و«أبو فوطة»!
أنواع الحمام
واختلفت بعض أهداف تربية الحمام على مر العصور، حيث كان الإنسان في السابق يستخدم الحمام "الزاجل" لإرسال الرسائل، بينما أصبح الآن يشارك في بطولات وسباقات الحمام، والذي يحدد الفائزين فيه حسب السرعة والمسافة المقطوعة، والتي تتجاوز في الكثير من الأحيان (1000 كم)، إلا أن آخرون يهدفون من تربيتهم لأنواع أُخرى من الحمام "الإستعراضي"، والذي يشتهر بالحركات "البهلوانية" الجميلة، والتي تنظم لها بعض المسابقات والمعارض، كما يهدف البعض لتربية حمام "الزينة" نظراً لما تتمتع به بعض سلالات الحمام من شكل وصوت جميل، ليشترك ملاكها في المعارض والمزادات، التي يباع فيها بعض الأنواع النادرة بمبالغ ضخمة تتجاوز مئات الألوف.
بينما هناك فئة قليلة تهدف من تربية الحمام للأكل، وذلك من خلال العمل على إنتاج أعداد قليلة، بهدف الاستهلاك الشخصي، أو بأعداد كبيرة لتسويقها والاستفادة من ربح بيعها.
دروس مجانية
ويؤكد مربو الحمام بأن هذا النوع من الطيور، يقدم الكثير من الدروس ل"بني البشر" على مر العصور، حيث يذكر "محمد المنصور" -45 عاماً-، والذي يربي الحمام منذ أكثر من 30 سنة، بأن الحمام من أكثر الطيور التي تشتهر بحنينها للوطن، مؤكداً بأن هذا المخلوق الحي لا يغادر المكان الذي يستوطن فيه مهما حصل، كما أنه يعود إلى موطنه إذا ما أَبعد عنه، مضيفاً أن الحمام يشتهر بالتعاون ما بين الذكر والأنثى في بناء العش، والنوم على البيض وحضانة الصغار وتغذيتها، إلى جانب الوفاء بين كل من الزوجين، وهو الذي جعل الكثير من الفلاسفة والمفكرين يستشهدون بطرق تعايش الطيور، في سبيل تعليم الإنسان الطريقة المثلى في التعامل مع الزوجة والأبناء، مشيراً إلى أنه قد لا يصدق البعض أن الحمام يعشق ويداعب ويغازل ويقبل، نظراً لما يتمتع به من حب وإخلاص بين أزواج الحمام، الذين يبقون شريكين طوال حياتهما، ولا يحصل بينها الفراق، وهو ما يفتقده البشر بكل أسف.

بقية الخبر (
اضغط هنا )



غياب آلية شلل العضلات يؤدي إلى تنفيذ حركة الأحلام

أثناء النوم.. ركل وقفز قد يؤذيان الزوجة ويسببان الجروح الغائرة والكسور المضاعفة!




الاضطراب يصيب الرجال أكثر من النساء

الأحلام والاهتمام بتفسيرها اعتبره المسلمون علما واهتموا به. فقد اعتبره ابن خلدون في مقدمته علما قائما بذاته واهتم الغرب حديثا بهذا العلم وأظهرت الأبحاث الحديثة أن المجتمعات العربية لا زالت تولي الأحلام اهتماما كبيرا. ونحن في هذه العيادة نتعرض للنوم من ناحية عضوية طبية وننظر للاضطرابات والأمراض التي تحدث خلال النوم ونتعرض لأسبابها وفهم آلية حدوثها وطرق الوقاية منها وعلاجها. وتصلنا أسئلة كثيرة عن الأحلام واضطراباتها وهناك في التصنيف العالمي لاضطرابات النوم المعتمد من الأكاديمية الأمريكية لطب النوم عدد من الاضطرابات التي تحدث خلال مرحلة الأحلام. وهذه الاضطرابات تحدث بعض الاضطرابات وتختفي في مراحل النوم الأخرى مثل شلل النوم والنوم القهري، وهناك اضطراب آخر يعرف بالاضطراب السلوكي والحركي أثناء الأحلام. وقبل الحديث عن هذا الاضطراب وحتى نفهم آلية حدوثه لابد أن نتعرض وباختصار للتغيرات التي تحدث خلال الأحلام. من الناحية العلمية تحدث خلال الأحلام تغيرات فيزيولوجية كثيرة تدل على عظمة الخالق سبحانه وتعالى. ونحن كأطباء نهتم بالناحية الفيزيولوجية والمرضية في موضوع النوم والأحلام بالذات ولا نتطرق للنواحي الروحية والغيبية وتفسير الأحلام.
الأحلام مرحلة أساسية من مراحل النوم، ومن المعلوم طبيًا أن نشاط المخ خلال مرحلة حركة العينين السريعة التي تحدث فيها أكثر الأحلام يكون أعلى من نشاطه خلال الاستيقاظ، ويقضي الإنسان البالغ من 15 إلى 25 في المئة من نومه في هذه المرحلة. ويمر النائم خلال فترة النوم المعتادة (8 ساعات) بأربع إلى ست دورات من النوم يمر خلالها بمختلف مراحل النوم، حيث يبدأ بالمرحلة الأولى ثم الثانية وبعد ذلك النوم العميق (الثالثة والرابعة) حتى يصل إلى مرحلة الأحلام. وقد خلق الله سبحانه وتعالى آلية تعمل لتحمينا من تنفيذ أحلامنا؛ تدعى هذه الآلية (ارتخاء العضلات). وارتخاء العضلات يعني أن جميع عضلات الجسم تكون مشلولة خلال مرحلة الأحلام ما عدا عضلة الحجاب الحاجز حتى يستطيع النائم أن يتنفس وأن يحافظ على مستوى الأكسجين طبيعيًا في الدم. فحتى لو كان حلم النائم مليئًا بالعمل والحركة فإن آلية ارتخاء العضلات تضمن له بقاءه في سريره ولا يشعر من يوجد بجواره بأن النائم قد يكون في حلم كثير الحركة. وتنتهي هذه الآلية بمجرد انتقال النائم إلى مرحلة أخرى من مراحل النوم أو استيقاظه من النوم. إلا أنه وفي بعض الحالات لا تعمل آلية الحماية هذه بالصورة المطلوبة فينفذ النائم الحركات التي يقوم بها في نومه فمثلا قد يقوم النائم بالركل والضرب أو القفز المفاجئ من السرير أو الحديث والصراخ، وهذا بالإضافة إلى تأثيره في جودة النوم قد ينتج عنه إصابات خطيرة للنائم أو لمن يشاركه السرير (في العادة الزوجة) لأن هذا الاضطراب يصيب الرجال أكثر من النساء.



غياب آلية شلل العضلات ينتج عنه حركة الأطراف

وتم التعرف على هذا الاضطراب حديثًا حيث تم تشخيص أول حالة عام 1986. والخلل الواضح في هذا الاضطراب هو غياب آلية شلل العضلات مما ينتج عنه حركة الأطراف، وفي الحالات الخفيفة قد تقتصر حركة النائم على بعض الحركات الخفيفة في الأطراف، أما في الحالات الشديدة قد تسبب حركات عنيفة قد تؤذي المريض أو الذي يشاركه السرير. وتتفاوت الإصابات من الكدمات البسيطة والنزيف البسيط إلى الجروح الغائرة والكسور المضاعفة أو إصابات الدماغ والنزيف الدماغي، وقد يتم الاشتباه الجنائي في بعض الحالات بسبب شدة إصابة من يشارك المريض في السرير (عادة الزوجة). فيما عدا ذلك فإن تخطيط النوم يكون طبيعيًا في العادة.


قد يقوم النائم بالركل والضرب أو القفز المفاجئ


وهذا الاضطراب نادر نسبيًا رغم أننا نرى بعض الحالات في مركز اضطرابات النوم، وقد يكون السبب أن المرضى لا يحصلون على التشخيص الصحيح الذي يساعد على سرعة تحويلهم إلى مركز اضطرابات النوم. فقد أظهرت الدراسات أن هذا الاضطراب يصيب 0.5 في المئة من الناس بين عمر 15 إلى 100 سنة، وكان معدل عمر المصابين 60 سنة. والاضطراب يصيب الرجال أكثر من النساء، ويظهر أكثر عند المصابين بالأمراض العصبية المركزية التنكسية مثل مرض الباركنسون (الرعاش) أو بعد جلطات الدماغ أو إصابات الرأس الشديدة. كما أن بعض الأدوية النفسية وبعض مضادات الاكتئاب قد تسبب المشكلة، وكذلك قد تظهر الأعراض عند مدمني الكحول عند توقفهم المفاجئ عن الكحول. كما أن المشكلة قد تظهر عند المصابين بالنوم القهري كون كلتا المشكلتين تحدث خلال مرحلة الأحلام. وفي العادة يتذكر المريض تفاصيل الحلم حال إيقاظه من حالة الهيجان ويستعيد إدراكه مباشرة بعكس المصابين باضطراب المشي أثناء النوم أو اضطراب رعب النوم أو الصرع التي لا يتذكر المريض في العادة ما حدث ولا يستعيد إدراكه مباشرة حال إيقاظه.

ولتشخيص هذا المرض يتم إجراء دراسة ليلية للنوم مع مراقبة المريض بالفيديو طوال الدراسة لاستبعاد الاضطرابات التي قد تشابه المشكلة مثل الصرع أو المشي أثناء النوم. ويستجيب المرضى في العادة للعلاج الطبي بأحد الأدوية التي تستخدم لهذه المشكلة، وتكون الاستجابة في العادة جيدة وسريعة. كما يُنصح المرضى بعدم إجهاد أنفسهم قبل النوم وإبعاد المواد الحادة من غرفة النوم وعدم النوم على أسرّة مرتفعة. كما يُنصح من يشارك المريض السرير أو الغرفة بأخذ الحيطة حتى يتم العلاج. وتوجد أدوية يمكن صرفها للمرضى حين التأكد من التشخيص وهي تخفف من ظهور الأعراض وتقل من الحركة أثناء النوم. ويجب في هذه الحالات التأكد من عدم وجود صرع ليلي والذي قد يظهر بأعراض مشابهة وخاصة الصرع الذي يصيب الفص الأمامي للمخ. وفي حال الاشتباه بوجود صرع قد يضطر الفريق الطبي لمراقبة كهرباء المخ لعدة أيام توثيق الحالة لأن علاج الصرع يختلف عن علاج الاضطراب السلوكي والحركي أثناء الأحلام.



بعد أن أصبح الوافد عكازة المرأة لدينا :

ماذا سيقول هؤلاء عن السعوديات؟




فايز بن ظاهر العجيلي


ترى ما الفكرة التي أخذتها العمالة الوافدة عن شخصية المرأة السعودية؟
لدينا كم هائل من العمالة الوافدة تتعامل بشكل مباشر مع المرأة السعودية تلك العمالة تتولى مهمة تأمين المواصلات للمرأة السعودية وهي كذلك من تبيع في المحال التي تتردد عليها المرأة السعودية وهي كذلك من تتواجد في كل مكان تقصده المرأة السعودية في مختلف شؤون حياتها ولعل تلك العلاقة التي رسمها الخطاب الديني المتشدد لتكون هي واقع الحال بين الرجل السعودي والمرأة السعودية والتي تقوم على الشك دائما ساهمت بشكل كبير في زيادة ارتباط المرأة السعودية بتلك العمالة الوافدة حيث ينظر إلى تلك العمالة الوافدة على أنها أقل ضررا على المرأة من الضرر الذي قد يحدثه الرجل السعودي بها .
أعتقد أن تلك العمالة الوافدة أخذت فكرة عن المرأة السعودية تتلخص في أن شؤون حياتها تسير بالبركة وأنها لا تستطيع تسيير أمورها بنفسها.
ولا أدل على ذلك من الفتيات السعوديات اللاتي تجبرهن ظروف الحياة والعمل على السكن في مدينة بعيدة عن مدينتهن التي توجد بها أسرهن حيث تصبح تلك العمالة الوافدة هي المحرم البديل الذي يتولى مهمة الإشراف على حياة تلك الفتيات واللاتي أصبحن يعتمدن على تلك العمالة الوافدة في كل شؤون حياتهن من حيث إحضار حاجيات المطبخ وإحضار ما يردنه من السوبرماركت والمطعم والبوفيه بل قد يصل الأمر بتلك الفتيات إلى إعطاء بطاقة البنك لتلك العمالة لتتولى مهمة صرف النقود من مكائن الصرف الآلي بل وصل الأمر إلى أن تلك العمالة الوافدة أصبحت تتولى مهمة حماية تلك الفتيات ممن يحاول التحرش بهن من أبناء بلدهن في وقت نعلم فيه جميعا أن المرأة لا يحق لها قيادة السيارة وأن المحرم شرط أساسي يجب أن تتقيد به المرأة وإلا فإن كثيرا من شؤون حياتها ستتعطل وستكون هي المسؤولة عما سيجري لها.
الخطاب الديني في مجتمعنا دائما ما يحاول جاهدا تقليص دور المرأة في المجتمع دون مراعاة ظروف المرأة ومتغيرات العصر ولعل هناك شواهد كثيرة جدا تدل على ذلك ومنها : انحسار مجالات عمل المرأة وقضية المحرم والتي يتناولها الخطاب الديني في مجتمعنا والذي يشترط وجود ذلك المحرم في كل وقت وفي كل ظرف ما ساهم في تغييب شخصية المرأة والتي لا يعترف بها إلا بوجود ذلك المحرم رغم أن المرأة السعودية مواطنة تماما كما الرجل السعودي.
الاختلاط هو الآخر تناوله الخطاب الديني بشكل أضر بالمرأة أكثر مما خدمها . البطاقة الشخصية والتي هي حق لكل مواطن ذكر كان أم أنثى هي الأخرى دليل على واقع المرأة السعودية المؤلم حيث نجد ان كثيرا من السيدات السعوديات لا يحملن البطاقة الشخصية وبعضهن لا تعلم أنه يحق لها الحصول على البطاقة الشخصية !! المجتمع يربي الفتاة السعودية منذ صغرها على ضرورة الاعتماد على الرجل في كل شيء وأن هذا الرجل هو المسؤول الأول والأخير عن كافة شؤون حياتها حتى وإن كان ذلك الرجل عاملا وافدا تجد المرأة نفسها مضطرة للجوء إليه في وقت تعلم فيه هذه المرأة أنها غير قادرة على تسيير شؤونها رغم أنها تعيش في وطنها . يخالجني شعور دائم أثناء زياراتي لإحدى المكتبات بأنه سيقع بين يدي كتاب ألفه وافد سابق في بلادنا يحكي عن حياة المرأة السعودية وشخصيتها ورؤية هذا الوافد حول الفتيات السعوديات. ولا أشك في أن ما ذكرته أعلاه سيكون جزءا مما سيحويه هذا الكتاب .



تمتاز بالطيبة والحنان وتعمل على تغيير جو المنزل وتملك خصال الرفقة الحقيقية

اقتناء الحيوانات الأليفة.. القضاء على «الملل» و«التعاسة»!




طفلة تحتضن قطتها

أبها، تحقيق- مريم الجابر :

اقتناء حيوان أليف، لم يعد حصراً على الأسر المترفة أو ذات الدخل العالي، بل أصبح الأمر مفتوحاً لجميع شرائح المجتمع، وذلك ليس للتباهي، بل أيضاً للتسلية وكسر جو الملل الموجود في بعض المنازل، خاصةً بعدما أثبتت الدراسات بأن تربية الحيوانات تخفف من الاكتئاب وضغط الدم، وسرعة الغضب والتوتر.
حركوا الأجواء
يقول "عبد الرحمن السردي": يوجد في بيتنا "قطة" و"كلب"، والكل في المنزل يهتم بهما، حتى الوالد والوالدة، مضيفاً أن شقيقاته دخلن الجامعة، وشقيقه الكبير أستقل عنهم بعد زواجه، فأصبح جو المنزل هادئاً، ذاكراً أن الكلب والقطة حركوا الأجواء كثيراً، خاصة وأن الغيرة تشتعل بينهما، مما يجعلنا نوثق ما يدور بينهم بالفيديو، ونرجع لها وقت الملل، مشيراً إلى أنهم تعودوا على الحيوانات كثيراً، فأخته الصغيرة تدرس في أولى جامعة أهدتها أحدى صديقاتها حيوان "هامستر"، وهو بحق حيوان متجاوب جداً، وكأنه يشاركك ما تفكر فيه، بل وينصت لك عندما تتحدث معه!.
حيوانات مختلفة
وتتحدث "عهود الشهراني" -طالبة جامعية- قائلةً: أطفال أختي من النوع المحب للحيوانات، فحديقة المنزل منتعشة ب"الحمام" و"الدجاج" و"الحباري"، مضيفةً: "أما داخل المنزل فلديهم (قطة شيرازية) و(ببغاء)، وأراهم كثيراً ما يعتنون بها، فكل واحد منهم متخصص بنوع من الحيوانات في رعايتها وتنظيفها"، مبينةً أن أولاد أختها ينتظمون ويعتنون بما لديهم من الحيوانات، حتى أن ابنها الصغير عندما توفي "السنجاب" جلس يبكي طوال اليوم لمفارقته.

د.أبو حكمة: خيار جيد للمرضى لطيفة السلمان: تكسر الوحدة النفسية

ليس للمباهاة
وترى "سهير خالد" أن وجود حيوان أليف بالمنزل لم يعد حصراً على الأسر عالية الدخل، بل حتى الأسر متوسطة الدخل بدأت تقتني هذه الحيوانات، ليس للمباهاة، بل لفوائد وجود الحيوان في المنزل، مضيفةً: "رأيت أن أهلي كانوا كثيري التذمر والملل، وليس هناك أي شيء جديد يبعث السرور ويدخل البهجة إلى المنزل، خاصةً بعد زواج جميع إخوتي، فاقترحت عليهم باقتناء حيوانات أليفة متنوعة، فكانت البداية مع (أسماك الزينة) ثم (قطة) صغيرة، ثم (كلب) من ذوات الفرو، والآن يفكر الوالد بجلب (الهامستر)، وهو يقول: إن الفكرة جداًّ مسلية، وتكسر الروتين الممل".

بقية التحقيق (
اضغط هنا )



ميشيل أوباما: زوجي لم يدخن منذ عام

واشنطن-د.ب.أ

اعترف الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنه حاول جاهدا الإقلاع عن التدخين وذلك منذ الفترة التي سبقت انتخابه عام 2008 ولكن زوجته السيدة الأولى ميشيل أوباما قالت إنها لم تشاهده يدخن سجائر منذ ما يقرب من عام.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن ميشيل القول لمجموعة من الصحفيين أمس الثلاثاء "إنه تحدٍ شخصي بالنسبة له ".
وأضافت "أنا فخورة به للغاية".
وأشارت إلى أنها لم تناقش هذا الأمر معه.
وقالت ميشيل "إنني لم أحثه أو أشجعه على ذلك لأنه عندما يفعل المرء الشيء الصحيح لا يحتاج لتحفيز".



الروس يعتبرون عيد الحب (ظاهرة غربية) ويرفضون الاحتفال به

موسكو - رويترز


لا يحب كل من في روسيا عيد الحب الذي يحل في 14 فبراير شباط الجاري.
وحثت السلطات في إقليم بلجورود الروسي الواقع على بعد 600 كيلومتر الى الجنوب من العاصمة موسكو المدارس ومؤسسات الدولة الأخرى على الامتناع عن الاحتفال بعيد الحب الذي تنتشر فيه القلوب الحمراء والذي يعتبره بعض الروس المحافظون ظاهرة غربية غير صحية.
وقالت وكالة الإعلام الروسية ان النائب الاول للاقليم وقع هذه التعليمات وباركها أسقف الكنيسة الارثوذكسية الروسية.
وتنامى نفوذ الكنيسة الارثوذكسية الروسية منذ انهيار الاتحاد السوفيتي السابق عام 1991 وتتمتع الآن بعلاقات وثيقة مع الكرملين.
وقوبلت محاولاتها للتأثير على التعليم والطابع العلماني للحياة بانتقاد من جانب جماعات مدافعة عن حقوق الانسان والأقليات الدينية.
وحظيت احتفالات غربية منها عيد الحب وعيد كل القديسين (الهالويين) بشعبية منذ انتهاء العهد السوفيتي وانفتاح روسيا على العالم الخارجي.



من الفضول ما قتل

إصابات خطيرة لرضيع سقط في غسالة بهونغ كونغ


هونغ كونغ - د.ب.أ


ذكرت شرطة هونغ كونغ أن رضيعا يبلغ من العمر 16 شهرا نقل إلى المستشفى بسبب تعرضه لاصابات خطيرة أمس الاربعاء بعد أن سقط في ماكينة غسيل بينما كانت والدته تقوم بأعمال المنزل في هونغ كونغ.
وأضافت الشرطة أن الرضيع قفز على ما يبدو على سلة ملابس للنظر في الماكينة بينما كانت تقوم بدورة غسيل قبل أن يسقط ويقضي نحو دقيقة في المياه.
وذكر متحدث باسم الشرطة أن والدته (26 عاما) عثرت عليه داخل الماكينة بعد ظهر الثلاثاء ونقل إلى المستشفى حيث تلقى العلاج في وحدة للعناية المركزة.
وماكينة الغسيل التي سقط فيها الطفل هي نوع متقدم من ماكينات الغسيل الذي يستمر في العمل حتى عندما يفتح الغطاء طبقا لتقارير بشأن الحادث في صحف هونغ كونغ أمس الاربعاء.



الأشعة المقطعية تزيد من احتمال الإصابة بالسرطان


أوتاوا د.ب.أ


أظهرت دراسة جديدة أن التعرض لمستويات منخفضة من الإشعاع الناجم عن تصوير القلب، وبعض الإجراءات الطبية الأخرى التي تتخذ بعد الإصابة بأزمة قلبية، يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
وذكر موقع "ساينس ديلي" الإلكتروني المتخصص في العلوم، نقلا عن الدراسة، أن هناك ارتفاعا في معدل استخدام الإجراءات الطبية التي تتضمن التعرض لمستويات قليلة من الإشعاع المؤين، مثل التصوير المقطعي بالكمبيوتر (الأشعة المقطعية) والتصوير بالأشعة النووية، مما أدى إلى زيادة القلق في الأوساط الطبية من أن يزداد خطر الإصابة بالسرطان لدى مرضى القلب.
وبالنسبة للمرضى المصابين، أو المشتبه في إصابتهم، بأمراض الشريان التاجي، فإن اتجاه الأطباء نحو زيادة استخدام هذه الإجراءات يكون كبيرا بصورة خاصة.
أجرى هذه الدراسة، التي نشرتها مجلة الرابطة الطبية الكندية، باحثون من المركز الصحي التابع لجامعة ماكجيل الكندية والمستشفى اليهودي العام في مدينة مونتريال عاصمة مقاطعة كيبيك الكندية.
وقد فحصت الدراسة بيانات تخص 82861 مريضا أصيبوا بأزمة قلبية في الفترة بين نيسان ابريل 1996 وآذار مارس 2006 وليس لهم سوابق في الإصابة بالسرطان.
ثمة 77% من هذا العدد خضعوا لإجراء طبي واحد على الأقل لفحص القلب يتضمن مستويات منخفضة من الإشعاع المؤين في غضون عام بعد الإصابة بالأزمة.
يقول الدكتور لويس بيلوت، الباحث في علم الأوبئة بمعهد الأبحاث التابع للمركز الصحي بجامعة ماكجيل ومدير قسم الطب الداخلي في المركز، وهو أحد المشاركين في الدراسة: "وجدنا علاقة بين التعرض المتراكم لمستويات منخفضة من الإشعاع المؤين الناجم عن تصوير القلب والإجراءات العلاجية التي تتخذ بعد الجلطات القلبية الحادة، وبين خطر الإصابة بالسرطان العرضي".
وأضاف: "رغم أن معظم المرضى تعرضوا لمستويات منخفضة ومتوسطة من الإشعاع، فإن هناك مجموعة كبيرة تعرضت لمستويات مرتفعة منه، وهم بصورة عامة من المرضى الذكور الأصغر سنا في المقام الأول، وتعرضوا لمعدلات أقل من التزامن المرضي".
يبلغ متوسط عمر المرضى 2ر63 عاما، وبينهم 7ر31% من النساء.
المرضى الذين يعالجهم طبيب أخصائي في أمراض القلب تعرضوا لمستويات أعلى من الإشعاع، مقارنة بأولئك الذين يعالجهم طبيب ممارس عام.
وفي النهاية، يوصي معدو الدراسة قائلين: "يجب أن ننظر على الأقل في تطبيق نظام توثيق لفحوصات التصوير والإجراءات الأخرى التي يخضع لها كل مريض، وتقييم مدى تعرضه، أو تعرضها، التراكمي للجرعات المنخفضة من الإشعاع المؤين"












اخر تعديل كان بواسطة » Meme في يوم » 10/02/2011 عند الساعة » 03:41 AM السبب: في حفظ الكريم , القاكم و1
  #2  
قديم 10/02/2011, 01:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

صبحكم الله بالخير و1

*^ تذكرت هذيكـ اللعبه صبحكم الله بالخير يالعمال العماليه ض1

(×O اذكار الصباح والمساء نصا وصوتا O×)
أرواحنا لاتموت ...
بفراق إنسان..أو بموته!!
ولكنها تلفظ أنفاسها الأخيرة..
عندما يموت بداخلنا مبدأً..
قدعاش معنا...سنين طويلة !!
اختكم .. ميمي
  #3  
قديم 10/02/2011, 02:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شلهوبيه موهوبه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/01/2009
المكان: البيت
مشاركات: 4,452
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

شوووووكرا ميمي ع النقل ..

بانتظار البقيه ..

و1 و2 ..
  #4  
قديم 10/02/2011, 02:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وينك يالزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2004
المكان: بـ آحضُآنْ الرْيآضْ ♥
مشاركات: 14,097
يآملآ العآفيه ميمي على الاخبـآر
كل الششكر لكي , وبنتظآر البقيه
  #5  
قديم 10/02/2011, 02:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fatom_z
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/06/2010
المكان: جده > يَ حيــآة الشششقا :(
مشاركات: 2,324
إقتباس
أكثر من 4500 يتخلصون من التدخين في المدينة



الحمد لله عقبال البقيه

مشكوره على النقل. .
  #6  
قديم 10/02/2011, 03:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343
الله يعطيك العآفية ميمي على الأخبآر
موفق يَ رب
  #7  
قديم 10/02/2011, 03:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/01/2010
مشاركات: 797


#

وعليكم السلآلآم ورحمة الله وبركآته ..

يعـآفيك ربي ميمي عـ الآخبـآر .. وبإنتـظآر البقيه ..

#
  #8  
قديم 10/02/2011, 03:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انفاس هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: بع'ـَـَآلمـِي آلهلآلـﮯ الفَريَد منْ ْ نَوع'ـَـَهْ...
مشاركات: 2,101
صباااااااااح الخيراات والليرااات للجمييييع

الله يجعل يومكم مليء بالسعادة والفرح

يسلمووووو ميمي على الاخبااار

تحياتي
  #9  
قديم 10/02/2011, 03:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حاتم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/09/2001
مشاركات: 8,221

الله يعطيك العااافية

والف شكـرلكـ

في الصحف والأخباار ومنذ زمـن لمـ سنمع او نقرى خبر مفرح يا ربااااااه كل هذه معد نسمع او نرى او نقرى اخباار تطمئن القلب

مشكوووورة
  #10  
قديم 10/02/2011, 03:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,375
يعطيكــ الف الف الف عاااافيه
ميمي على الاخــبار المنووعهـ
والجميييلهـ جدااا
شوكرن لكي
  #11  
قديم 10/02/2011, 03:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يآسر ، الهلآلي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/09/2007
المكان: .:;#[ America ]#;:.
مشاركات: 2,600
Meme

..

يعطيك العافيه ع النقل
جآري البصبصه حبه حبه
  #12  
قديم 10/02/2011, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعودي أصيل
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/01/2004
المكان: طيبة الطيبة
مشاركات: 1,454
ماقصرتي ميمي

يعطيك العاااافية
  #13  
قديم 10/02/2011, 05:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فَيْلَـسُــ زَمَانَهُ ـــوفْ
مشرف منتدى المجلس العام
وعضو تحرير مجلة الزعيم
تاريخ التسجيل: 06/04/2008
المكان: رمآد خلفته نآر الشوق .!!
مشاركات: 6,707
الف شكر ميمي
مآقصرتي اخبآر حلوة
  #14  
قديم 10/02/2011, 05:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباح الخيرات
وعوافي مي مي ع الاخببار
  #15  
قديم 10/02/2011, 07:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرادار اللاقط
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/01/2011
المكان: وش دخلك ؟ تبي تضايقني ببيتي بعد!!
مشاركات: 2,745
مشكورين على الأاخبار الجميلة وخصوصا رفع حجب اليوتيوب بسوريا بكذا اتوقع بأمكان اهل سوريا وخصوصا حارة الضبع مشاهدة اهداف المنتخب السوري في مرمى شقيقة الاخضر
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:23 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube