المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/01/2003, 04:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الجمعة 7/11/1423هـ من الصحف

[c]

الإدارة الهلالية تبدأ خطوة التكريم بالأمير هذلول وابن مناحي والبابطين.. بلاتشي يصر على إبعاد الجمعان عن لقاء جدة

كتب - أسامة النعيمة:
أجلت إدارة نادي الهلال حفل التكريم الشهري الأول للشخصيات الهلالية الخمسة التي وقع عليها الاختيار إلى يوم السبت الخامس عشر من ذي القعدة الحالي بدلاً من يوم الحادي عشر من نفس الشهر، نظرا لارتباط رئيس النادي الأمير عبدالله بن مساعد باجتماعات لجنة التطوير وتحديدا في منظومة العمل التي تستمر لمدة ثلاثة أيام هي الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من ذي القعدة الحالي.
الشخصيات الهلالية التي ستحظى بالتكريم الأول: صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز - "رئيس النادي"، اللاعب سلطان بن مناحي - "لاعب كرة قدم"، اللاعب عبدالله بن بخيت "رحمه الله" ألعاب مختلفة وهو لاعب كرة سلة، الدكتور ابراهيم البابطين "إداري"، دار الأيتام بالرياض.
وسيتم توجيه الدعوة لأعضاء شرف النادي والجماهير الهلالية إلى جانب الأجهزة الفنية والإدارية لجميع الألعاب لحضور التكريم.
من جانب آخر يعقد مجلس إدارة النادي مساء اليوم الجمعة اجتماعه الاسبوعي بدلا من يوم غد السبت نظراً لتعارض الموعد السابق مع مباراة الفريق أمام شقيقه الاتحاد وسيعقد الاجتماع برئاسة الأمير عبدالله بن مساعد وحضور أعضاء مجلس الإدارة وستناقش العديد من التقارير المعدة من قبل اللجان الثماني، إلى جانب طرح بعض الاسماء من اللاعبين الأجانب الذين سيقع عليهم الاختيار. على صعيد الإعداد لمواجهة الاتحاد استبعد مدرب فريق الهلال "بلاتشي" المهاجم عبدالله الجمعان من مواجهة الغد أمام الاتحاد لعدم جاهزيته بعد ملاحظة زيادة وزنه رغم ان هناك رغبة كبيرة من "الجمعان" للمشاركة بالمباراة حتى لو بقي ضمن قائمة الاحتياط، إلا ان المدرب اصر على استبعاده بجانب "العمودي، الجري"، وتم استدعاء تسعة عشر لاعبا هم: "الدعيع، ضاري، الخثران، الثنيان، الشريدة، مجرشي، خالد عزيز، الدوخي، الغامدي، سبيدو بدرا، العلي، لطف، المسعري، أحمد خليل، فيصل الصالح، عبدالله سليمان، الجابر، الشلهوب، صوماليا، وسيؤدي الفريق تدريبا أخيراً في الثالثة والنصف عصرا قبل المغادرة إلى جدة مساء. من جهة ثانية بدأ مساعد مدرب فريق الهلال الروماني "تانيه" مهام عمله عقب وصوله صباح أمس الخم
يس برفقة عائلته ليكتمل بذلك الجهاز الفني لفريق الهلال المكون من: بلاتشي مدربا، تانيه "مساعدا للمدرب"، ولسون "مدرب حراس"، منصور المنصور "مترجما"، مصطفى زين "مترجما". وفي شأن آخر أدى الفريق تدريبه مساء أمس وسط مشاركة جميع لاعبيه باستثناء التمياط الذي خضع لبرنامج علاجي قبل بدء التدريب ولم يدخل ضمن المناورة.

الهلال يسدد مستحقات الكاتو على 3دفعات

قرر نادي الهلال تسديد مستحقات اللاعب الكولومبي ريكاردو بيريز "الكاتو" المحترف سابقا في صفوف الهلال والبالغة 60ألف دولار على ثلاث دفعات بواقع 20ألف دولار لكل دفعة، ستسدد الدفعة الأولى في شهر يناير الحالي، فيما ستكون الثانية في شهر ابريل، اما الدفعة الثالثة والأخيرة فسيتم تسديدها في شهر ديسمبر من العام الميلادي الحالي.
وكان الكاتو قد رفع شكوى للاتحاد الدولي مطالبا بتسديد باقي مستحقاته لدى الهلال وقام الاتحاد الدولي بدوره بمخاطبة الهلال لتسديد هذه المستحقات.

ماطر يغيب عن لقاء الرائد ويقترب من ارتداء شعار الهلال


اقترب ابراهيم ماطر من ارتداء شعار الهلال بعد تلقيه اتصالاً من احد اعضاء الشرف الذي عرض عليه بصورة جدية فكرة الانتقال للنادي المنافس ويبدي اللاعب ارتباحاً كبيراً من تركه لفريقه في ظل مطالباته المالية التي وعدته بها الادارة السابقة وعدم منحه ما يستحق في عقده الاخير مع النصر بعد المنافسة القوية مع الهلال العام الماضي وينتهي عقد ماطر بعد ثلاثة وعشرين يوماً ويحق له هذه المرة التوقيع لاي ناد دون الرجوع لناديه الاصلي لتجاوزه سن ( 28عاماً).

بلاتشي مؤكداً سعيه للصدارة:

كتب - سطام النفيسة:
اكد المدير الفني لفريق الهلال الكروي بلاتشي انه وضع في مخططاته الفوز بصدارة فرق الدوري قبل المربع الذهبي وقال بلاتشي: ان الفوز بالصدارة ربما يكون امرا ليس صعباً ولكن الصعوبة تكون في كيفية المحافظة عليها خاصة وان الفريق سيقابل فرقا قوية في الدوري واكد بلاتشي ان الهلال سيتطور اداء بشكل كبير خلال اللقاءات المقبلة وذلك بعد عودة التمياط والجمعان والشلهوب والغامدي واضاف بأن المجموعة الحالية حريصة على تقديم كل ما لديها ولكننا لا نزال في الجهاز الفني نتطلع إلى الشيء الكثير سيما وان امامنا مشاركات خارجية بخلاف البطولات المحلية ورفض بلاتشي مواصلة الحديث لرغبته بعدم الحديث للصحافة على حد تعبيره!!

الهلال يستحق الشكر

جدة - مكتب الرياض:
أكد منصور البلوي المشرف على الكرة الاتحادية ومهندس الاحتفالية الماسية ان ما شاهده جمهور الاتحاد والرياضيون مساء الاحتفالية الماسية كان تعبيراً صادقاً عن مكانة الاتحاد في قلوب عشاقه وقال البلوي: انني أحد عشاق هذا الكيان وكان لابد أن تكون في مستوى الحدث لأننا نتحدث عن الاتحاد ولا يكون الاتحاد إلا بهذا الشكل وبهذا الوضع من التكريم.
وأضاف البلوي في لقاء خاص له بـ"دنيا الرياضة" لقد أسعدني وجود عدد كبير من الرياضيين في حفل الاتحاد وأخص بالذكر ادارات الهلال والنصر والأهلي وبقية الأندية التي شاركتنا الفرح.
وأشار البلوي إلى ان كلمات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز كان لها صدى كبير في نفسي وهي ستكون بإذن الله حافزاً لي لنقدم المزيد والمزيد للكرة السعودية والاتحادية على وجه الخصوص.
وكشف منصور البلوي عن الخطوات الكبيرة التي بذلت في سبيل الاستعداد والتنظيم لهذه المناسبة موضحاً ان النادي كرم الرموز التي خدمت الاتحاد وضحت من أجله وقال ان فريقه سيدخل البطولة العربية من أجل المنافسة على اللقب وستكون هذه الجماهير الرائعة هي سندنا في البطولة العربية، البلوي سيكون مديراً للبطولة العربية التي ستنطلق الجمعة القادمة في ملعب الأمير عبدالله الفيصل.
وأكد البلوي ان الاتحاد سيواصل مع مساندة جماهيره عطاءاته في المباريات القادمة ضمن مسابقة كأس الدوري.
وتطرق لمباراته أمام الهلال قائلاً: ما فيه شك اننا سنواجه فريقاً قوياً ومنظماً وسنسعى جاهدين لتقديم المستوى المشرف وان نسعد الجمهور.
وشكر البلوي على تمثيل الهلال في التكريم الماسي كما أثنى أيضاً على تمثيل الادارة النصراوية وقال: لقد شاركنا الجميع فرحنا ونحن سعيدون في هذه الاحتفالية الرائعة والمميزة.

آخر الصيد

*مازال النائب يتهم الآخرين بالتقصير ويبرىء نفسه والرئيس مما يتعرض له الفريق من اخفاقات رغم ان قرارتهما اثبتت فشلها في اكثر من مناسبة!!

*التصريح الاخير للاداري لا يعبر عن حقيقة رأيه ومواقفه من النادي المنافس وكافة منسوبيه!

*اقالوا المدربين والاداريين واتهموا اعضاء الشرف ولم يبق إلا ان يقيلوا انفسهم بعد ان ثبت انهما سبب ما يحدث للفريق!

*تهديد اللاعب الاجنبي بالغاء عقده واعتبار كل مباراة قادمة هي آخر اختبار له رغم تقديمه لمستوى جيد ومنافسته على لقب الهداف.. كل ذلك يهدف من اجل كسب المزيد من الوقت والضغط على اللاعب حتى لا يطالب بحقوقه المادية واستقدام عائلته.

*قبول مسئولي النادي الكبير بتأجيل مباراتهم امام زميلهم النادي الكبير ايضاً يعكس مدى الوعي والتقدير الذي يتعامل به مسئولوه مع الآخرين حتى ولو اسأوا اليهم!.

*العضو الذي اشغل الاعلام على مدى اسبوع كامل ابتعد عن الاضواء والاعلام بعد خسارة فريقه الثقيلة!

*الجماهير الرياضية اصبح لديها الوعي الكافي للتفريق بين من يكتب للمصلحة العامة وبين من يكتب لتحقيق مصالحه الشخصية!

*المواجهة كشفت تواضع ثقافة اللاعب وركاكة اسلوبه وعدم قدرته على تكوين جملة مفيدة!
خلال الاجابة الواحدة يناقض نفسه اكثر من مرة!

*المذيع اسقط في يده بعد ان انكشف له مستوى الضيف الثقافي المتواضع!

*اصبح يمتدح ما ينتقده الآخرون والعكس صحيح على طريقة خالف تعرف بعد ان شعر بنسيانه من قبل القراء!!..

*خسائر متلاحقة واخفاقات جاءت كمحصلة طبيعية للذين اتجهوا بالجملة لكيل الاتهامات صوب اتجاه بعيداً عن الحقيقة!!

*طالب بالاقتداء بتصاريح رئيس النادي المنافس ونسي أنه أولى بالاقتداء بها بالابتعاد عن الهجوم والتجريح الشخصي !!

*غير (مثبت) في قائمة العضوية الشرفية ومع هذا نصب نفسه محامياً عن ناديه الذي لم يعترف بعضويته حتى الآن!!

*اخيراً اعترفوا ان المشكلة كانت بين اللاعب والحكم وكأنهم لم يفيقوا الا بعد اربعة النادي المنافس!!

*المطالبة باشراك المدافع الاحتياط دليل قاطع على عدم قناعة الجماهير بقائد الفريق!!

*المحاور وضع (المراسل) في زاوية ضيقة عن صفته اثناء الاتصال المباشر!!

*مازال يردد انه استقال ولم تقيله الأدارة من جهاز الكرة!!

*المراسل غير (العصامي) الذي بلغ في الصحافة عمر عتيا دون ان يتقدم او يتطور تحول الى محام عن ناديه المفضل عبر الاعلام!!

*كلفوا اداري (المشاكل) بجمع الأدلة والنهاية كل ما يفعلونه مجرد تخويف وتهويل!!

*الامين اكد تعاطي اللاعب للشيشة والاستمرار على السهر ولكن بصورة غير مباشرة!!



اتحاد السلة يكرّم الأمير نواف بن محمد

* كتب- عيسى الحكمي:
كرم الاتحاد السعودي لكرة السلة مساء أمس سمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن رئيس اتحاد العاب القوى عضو شرف اتحاد السلة تقديراً لدوره الرياضي الرائد على مستوى الرياضة السعودية عامة واتحاد العاب القوى والسلة بنادي الهلال خاصة.
وقد قام سمو الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس اتحاد السلة بين شوطي مباراة الهلال والاتحاد الدورية أمس بتقديم درع الاتحاد ومصحف شريف لسمو الأمير نواف.
وقدم سمو الأمير وليد بن بدر بن سعود سيفاً مذهباً للأمير نواف، كما قدمت شركة كساب ممثلة في مديرها التنفيذي غسان نديم هدية لسموه، وقدم الأستاذ بندر الصالح رئيس اتحاد المبارزة هدية اتحاده، كما قدم عضو شرف سدوس ورئيسه السابق الأستاذ/ خالد بن محمد المعمر هدية، وقدم اللاعب المعتزل إبراهيم البصيص قائد المنتخب السابق هدية نجوم المنتخب السعودي القدامى، وقام بعد ذلك لاعبو الهلال والاتحاد بالسلام على سموه قبل أن ينزل يرافقه الأمير طلال بن بدر لالتقاط صورة تذكارية مع طاقم الفريقين في أرض صالة رعاية الشباب بطريق الدرعية.

الاتحاد «يجبر» الإدارة الهلالية على الاجتماع مساء اليوم

* كتب ـ طارق العبودي:
أسقط الروماني ايلي بالاتشي مدرب فريق الهلال الكروي اسم المهاجم الدولي عبدالله الجمعان من قائمة اللاعبين الذين سيغادرون بعد مغرب اليوم إلى جدة تمهيداً لملاقاة الاتحاد غداً السبت.
وجاء اسقاط اسم الجمعان بقرار من المدرب نفسه الذي مازال يرى بأن اللاعب غير جاهز من الناحية اللياقية للمشاركة في المباريات رغم ان التقارير المرفوعة له من الجهاز الطبي تؤكد جاهزية اللاعب وأهليته للعب المباريات.
وكان بالاتشي قد اجتمع طويلاً باللاعب عقب نهاية مران الأمس ودار بينهما حديث «فني» ثم واصل اللاعب تدريباته «اللياقية» وحيداً بعد انصراف زملائه.
وقد ضمت القائمة الهلالية التي أذاعها بالاتشي أمس 19 لاعباً هم: محمد الدعيع وأحمد ضاري وعبدالعزيز الخثران ويوسف الثنيان وعبدالله الشريدة وذياب مجرشي وخالد عزيز وأحمد الدوخي وعمر الغامدي وحسين العلي ومحمد لطف وحسين المسعري واحمد خليل وفيصل الصالح وعبدالله سليمان وسامي الجابر ومحمد الشلهوب والبرازيلي سوماليا والعاجي سبي بادرا لأول مرة.. فيما غاب عنها إلى جانب الجمعان كل من نواف التمياط وأحمد الجري «الذي التحق أمس بمعسكر منتخب المملكة للشباب» ووليد العمودي.
وشهد المران الهلالي «وهو ما قبل الأخير استعداداً لمواجهة الاتحاد» تركيزاً مكثفاً من المدرب على النواحي اللياقية والتكتيكية كعادته قبل ان يعمد إلى اقامة مناورة في ثلثي مساحة الملعب أكدت جاهزية الفريق دون ان يكشف من خلالها عن هوية التشكيل.
وسيكون مران اليوم الذي سيؤديه اللاعبون في الساعة 30.3 عصراً مختصراً وترفيهياً.
«فانيه» مدرباً للياقة
من جهة أخرى أنهت الإدارة الهلالية إجراءات التعاقد مع المدرب الروماني «فانيه» المتخصص في التجهيز اللياقي.. وقد وصل المدرب بشكل مفاجئ بعد ظهر أمس وباشر عمله بعد المغرب.
وجاء التعاقد معه بناء على توصية من مواطنه بالاتشي ليكمل أضلاع الجهاز الفني المكون أساساً من المدير الفني «بالاتشي» ومساعده الوطني منصور المنصور ومدرب الحراس البرازيلي ويلسون.
تقديم اجتماع مجلس الإدارة
وفي شأن هلالي آخر تقرر ان يعقد أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال اجتماعهم الأسبوعي بعد مغرب اليوم بدلاً من الموعد المحدد سابقاً «يوم السبت من كل أسبوع» وذلك لظروف سفر سمو الأمير عبدالله بن مساعد غداً السبت إلى جدة لمتابعة مباراة قمة الدوري التي ستجمع الهلال بالاتحاد.

لاعبو الهلال يواجهون العميد بثلاثة إعلانات دعائية دفعة واحدة


* كتب ـ طارق العبودي:
يرتدي لاعبو فريق الهلال الكروي في المباراة الدورية التي ستجمعهم مساء غد أمام الاتحاد قمصاناً تحمل ثلاثة إعلانات تجارية دفعة واحدة «art، عصائر الربيع، حلواني اخوان» وهي المرة الأولى ربما في التاريخ التي يرتدي خلالها فريق واحد أكثر من إعلان دعائي. ويأتي هذا الإجراء بعد ان وقّعت إدارة النادي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز عقداً مع إحدى الشركات يحمل بموجبه لاعبو الهلال على قمصانهم شعارات دعائية فيما تبقى من المنافسات المحلية لهذا الموسم وبطولة أندية مجلس التعاون الخليجي مقابل «000. 150. 2 ريال» وهو الخبر الذي انفردت به «الجزيرة» وحدها يوم الاثنين الماضي.
وتعد مباراة الاتحاد التي ستقام في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة أولى المباريات التي يشملها العقد حيث ستكون الشعارات الإعلانية موزعة على النحو التالي: في الجزء الأيمن من القميص «على يمين شعار النادي» وفي منتصف القميص وفي خلفه «فوق أرقام اللاعبين».. وأكدت مصادر لـ«الجزيرة» ان المباريات المقبلة ربما تشهد وضع شعارات أخرى على «أكمام» القمصان ليصبح مجموعها في المباراة الواحدة 5 إعلانات!!. تجدر الإشارة إلى ان الهلال ارتدى أمام الأهلي والنصر شعارين دعائيين بـ000. 200 ريال.

الأمير نواف بن محمد يوجه الدعوات لحضور زواج الأمير فهد


وجّه صاحب السمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى وعضو شرف نادي الهلال الدعوة لعدد من مسؤولي الوسط الرياضي والإعلامي لمشاركته أفراحه وحضور حفل زواج شقيقه الأصغر الأمير فهد من كريمة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي سيقام يوم الثلاثاء القادم بمركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض. تهانينا وألف مبروك وحياة زوجية سعيدة وموفقة للعروسين.

أكثر من عنوان
الهلال وبيان النجمة
علي الصحن


عجزت أن أجد سببا واحدا للهجمة الغاضبة التي كان عليها البيان النجماوي الأخير بشأن مفاوضات الهلال مع لاعب النجمة أحمد الحربي إلا اذا كانت ادارة نادي النجمة تحاول تبرير فشلها امام جماهيرها في امر اقناع اللاعب بتوقيع عقد جديد مع النادي أو حث شرفيي النادي في دعم عقد اللاعب وتنفيذ رغباته والواضح ان البيان يرد على نفسه من فقرة لأخرى كما أنه يبرىء ساحة الهلال من أمر مفاوضة الحربي من وراء حجاب كما تريدادارة النجمة ان تقول!!
والعجيب أن الادارة التي رفضت (600) الف ريال في لاعب واحد اكدت أنها لم تجد رداً على طلبها ثلاثة لاعبين دفعة واحدة من الهلال دون ان تذكر كم ستدفع مقابل انتقالهم إلا إذا كانت قد طلبتهم (مجانا) مثل بدر أبانمي الذي تنازل الهلال لها عن مليون ريال قيمة صفقة اللاعب التي حددتها مسطرة لجنة الاحتراف، كما لم أفهم معنى ترديد عبارة العلاقات الأزلية مع الهلال إلا إذا كان المقصود بها أن تكون النجمة هي المستفيدة فيما يخرج الهلال من هذه العلاقة التاريخية بلا أي مكاسب!!
والغريب أن النجمة تقول إن فهد المصيبيح قد اتصل مباشرة باللاعب ثم تقول إن الهلال قد أرسل ثلاثة مناديب إلى عنيزة من أجل عرض الأمر على ادارة النادي مباشرة وحتى تكون المفاوضات على السطح وأمام الجميع!! فربما كان المصيبيح قدهاتف اللاعب من أجل معرفة رأيه الشخصي ومدى استعداده للانتقال قبل الشروع في مفاوضات رسمية مع ناديه الذي لابد أن تكون له كلمة الفصل في النهاية حتى ولو اتفق الهلال مع اللاعب على كل شيء كون الحربي ما زال ابن (21) سنة كما قال البيان النجماوي والنظام واضح بيّن في هذا الشأن!! ثم إن الهلال لم يقم بأي شيء مع اللاعب بل خاطب ادارة ناديه كونه يعرف أنه لن ينتقل إلا بموافقتها!! فضلا عن أن على إدارة النجمة أن تدرك أننا الآن في عصر الاحتراف وكل فريق يبحث عن الأفضل حسب امكانياته المادية وإذا لم ينتقل لاعبها اليوم فقد ينتقل غدا تماما مثل الموسى والحديثي والمشعل الذين رحلوا وراء العروض الأفضل.. ولكن وعلى ما يبدو تريد المزايدة على اللاعب بحثا عن أعلى سعر وهذا من حقها لكنه ليس مبرراً للغضب على العرض الهلالي بكل تأكيد!!
أخيرا لا أدري كيف تأكد للنجمة بأن اللاعب كان سيوقع عقده الجديد دون تعقيد لولا العرض الهلالي فالبيان يقول إن اللاعب من أفضل لاعبي الوسط وهنا فإن الادارة قد غاب عن ذهنها على ما يبدو أن الأندية تسعى وراء اللاعبين المبرزين، أو انها تريد الاعلان عن اللاعب بشكل غير مباشر من اجل الحصول على عرض أفضل من العرض الهلالي الذي تضمن اغراءات عدة كما عددها البيان!!
بين الأندية ونجومها
لا تكاد شكوى الأندية المحلية تنفك من الأزمات المالية التي تخنقها في كل اتجاه خاصة بعد ازدياد أوجه الصرف مقابل شح الايرادات التي تكفي بالكاد لتسيير القليل من الأمور الضرورية فيها!!
في المقابل لا تنقطع مطالب اللاعبين خاصة المصنفين في فئة (النجوم) والحاحهم بالحصول على مقدم عقد باهظ ورواتب مرتفعة فضلا عن المكافآت المختلفة وحفلات التكريم وغيرها من المظاهر التي باتت واضحة في زمن الاحتراف.. وبين الشكوى الدائمة والمطالب الملحة تبقى حقوق الأندية ضائعة مهدرة في أحيان عدة الأمر الذي يوجب اعادة دراسة وضع العلاقة بين اللاعب وناديه ووضع أُطر واضحة بينة تحكم هذه العلاقة حتى يتم حفظ حقوق الأندية وصيانتها وعدم اهدارها أيضا!!
هنا ربما يتساءل قارىء عن الوجه الذي اقصده في مقولة اهدار حقوق الأندية وضياعها وسأضرب أمثلة لتبيان ذلك.. فعندما يدفع النادي للاعبه مبلغا معلوما عند التعاقد معه اول الأمر أو تجديد عقده إن كان من لاعبي النادي ثم تنعدم الفائدة منه لفترة طويلة لغياب أو اصابة تحتاج لمدة زمنية حتى يتعافى منها اللاعب ألا يحق للنادي تمديد مدة عقد اللاعب لفترة توازي مدة غيابه؟؟ وهنا فإن النادي سيستفيد من ناحيتين.
* الأولى عدم اهدار أمواله في مقدم عقد لا يستفيد من كامل مدته.
* والثانية وضع اللاعب أمام الأمر الواقع الأمر الذي يجعله حريصا على العودة السريعة للملاعب والالتزام الكامل بالبرنامج العلاجي الموضوع له من قبل الطبيب المعالج بدلاً مما نشاهده حاليا من قِبل اللاعبين في حال الاصابة شفاهم الله منها والتأخر عن العودة الامر الذي يكاد يجلب لناديه وانصاره اليأس في امر عودته!!
وعندما يتهور اللاعب لسبب أو لآخر ويجلب لنفسه ايقافاً يحرم النادي من خدماته.. الا يحق لناديه تمديد عقده لفترة توازي مدة هذا الايقاف.. وهنا فإن النادي سيحافظ على امواله أولا.. ويجعله يدرك عواقب ما قد يسببه الايقاف فنيا وماديا فتكون امراً مساهما في ضبط انفعالاته وتوازنه بكل تأكيد!!
إن من الغريب أن نرى البعض من اللاعبين لا يكف عن المطالبة بحقوقه والحديث عنها في كل فرصة بينما لم يحفظ هو حقوق ناديه الذي أبرزه وأشهره وقدمه للناس فتراه يغيب وقد تجده ايضا هو من يحدد موعد عودته دون النظر لمصلحة فريقه أو مشاعر انصاره!!
وإن من الغريب ايضا ان لا تلتفت الأندية لمثل هذه الأمور فتضعها في حسبانها وتتعامل مع النظام في حال الاصابات كما يجب وعندها ستجد أنها وفرت جزءا من اموال كانت ستصرفها بدون وجه حق.
أخيراً هنا لست مع أحد ضد أحد.. ولست أعني أحداً بعينه لكنها أشياء واضحة ولابد من وضع علاج لها وأن تكون كلمة الفصل فيها لنظام واضح لا عاطفة جياشة!!
إلى علي المطلق
أحسب أن قمة الوسطى الأخيرة كانت من اقل مباريات الهلال والنصر أحداثاً.. وتصاريح.. خاصة عقب نهايتها باقتسام الفريقين للغلة!
ولأن علي المطلق قد أدار المباراة جيدا وأحسن الحكام بطبيعة الحال أقلهم أخطاءً فإنه مطالب بالمضي قدما على هذا المنوال في قادم المناسبات خاصة وانه أصبح الآن معروفا اكثر من قبل وبات تحت المجهر أيضاً والجميع سيبحث عما سيقدمه في الأيام المقبلة.
كما أن عليه أن يضع امامه ما قدمه حكام سبقوه في هذا المجال وكيف جاءت بداياتهم قوية جعلت الجميع يعلق عليهم آمالاً عريضة لكن بريقهم لم يلبث ان خفت وتحولوا الى حكام تقليديين ليس لديهم من جديد يقدمونه.
وعلى المطلق ايضا ان يدرك أنه وقع في عدة أخطاء في مباراة القمة لابد أن يتفاداها مستقبلاً حتى يصل لدرجة النجاح الكاملة.. أما أن يصدق أنه لم يقع في أي خطأ مؤثر فربما تكون هذه بداية النهاية لحكم واعد يأمل فيه الجميع الكثير والكثير!!
مدربون أجانب
توالى سقوط المدربين الأجانب في الدوري السعودي وكان ديمتري آخر الضحايا وهو الذي كان أكثرهم حظوظا عندما وقع عقده مع النادي الاهلي.
هنا يبرز سؤال هام حول قدرة الأندية على التقييم الناجح للمدربين فضلاً عن اسلوب الاختيار الأمثل لهم وعدم الاعتماد على سجلات ناصعة سابقة ربما كان المدرب قد وضع فيها كل ما لديه من قدرات وخبرات حتى بات ورقة محروقة واسما لعلم سابق فقط!!
ثمة تساؤلات أخرى
ألم يدرك الهلاليون ان ماتورانا لا يصلح لفريقهم الا بعد الخسارة من الطائي في الرياض مع ان كل الاصوات المخلصة كانت ضد هذا المدرب واسلوبه الغريب في قيادة الفريق الذي صار معه يقدم كرة مملة وما زال يعاني من بعض ما سببه هذا المدرب من مشاكل فنية لم يسعف الوقت البديل لاصلاحها!!
ألم يقتنع الاهلاويون ان ديمتري ليس المدرب المناسب لفريقهم وان انجازاته مع الاتحاد ليست دليلاً على قدرته على تحقيق نفس النجاح في القلعة الا بعد الاربعة الاتحادية الموجعة..
ألم يدرك الرائديون ايضا ان جانيتي لن يضيف أي جديد للفريق إلا بعد ان غرق الفريق في بحر الهزائم بالثلاثة والأربعة والخمسة؟؟
ألم يتوصل النصراويون للقناعة بأن هايبكر ليس المدرب القادر على قيادة فريقهم للبطولات التي غاب عنها طويلا الا بعد الخسارة من القادسية..؟؟
ما سبق ايضا ينطبق على الاتفاق ورايسنبرغ والنجمة وزكي والجبالي والاتحاد وسيلفستر والرياض مع فاروق جعفروأجزم أن غيرهم في الطريق!!
* هنا يتضح ان العلة قد لا تكون في المدربين في كل الأحوال.. ولابد من علة أخرى هي السبب فيما يحدث حتى صار من الغريب واللافت أن يستمر المدرب مع ناديه لأكثر من موسم.
هل تكون علة سوء الاختيار.. علة التدخل الاداري.. أم وضع المدرب السبب الرئيسي وجعله كبش فداء حتى لا يتساءل احد عما تقدمه الادارة للنادي.. أم علة أخرى هي سبب ما يحدث.
بالنسبة لكم اعتقد ان العلة تختلف في كل حالة.. ولا أدري من أي زاوية تنظرون أنتم لهذا الأمر!!
مراحل.. مراحل
* صديقي الهلالي استغرب قيام بلاتشي بإعادة حسين المسعري بعد أن لاحظ ضعف خط الوسط.. ويقول أخشى أن يعود كندينو يوما ما للهلال ثم يطلب حسين الحبشي لحل مشكلة الظهير الأيسر المزمنة!!
في مباراة الهلال والنصر وزع سامي الجابر أربع بطاقات صفراء على مدافعي الفريق النصراوي وحارس المرمى!!
مال لم يقدِّر الاهتمام الرائدي به وتلبية رغباته طوال السنوات الفارطة لذا يجب أن ينال درسا حتى يكون عبرة لغيره.
* كل الحب والتهاني والتقدير للنادي العميد (الاتحاد) وهو يعيش هذه الأيام احتفالاته الماسية وعقبال احتفالات القرن وتواصل الانجازات للإتي!!

عضو شرف الهلال محمد العقيلي يطالب بتعجيل الخصخصة وحجب النقل التلفزيوني.. ويقول:


هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً.. رأينا في «الجزيرة» إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف عضو شرف نادي الهلال الأستاذ محمد العقيلي فما الذي يطلبه من:
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
سرعة الخصخصة في الأندية وحجب النقل التلفزيوني من أجل تحقيق مردود مادي أعلى لخزائن الأندية مما يساعد على تطوير الرياضة السعودية في المستقبل.
* اتحاد آخر غير القدم؟
أتمنى من الاتحادات الأخرى ان تحذو حذو الاتحاد السعودي لكرة السلة الذي يسير في طريقه الصحيح ولأول مرة أرى اتحادا غير القدم يسخر كل إمكانياته في سبيل تطوير اللعبة وأقول لصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر كل التوفيق لكم وللعبة في قادم المناسبات.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم؟
أنتم خير خلف لخير سلف والأمور مهيأة لنجوم المنتخب في تقديم أفضل المستويات لأنهم يملكون أفضل جهاز فني وإداري ويجب ان تستمر المسيرة في سبيل تحقيق إنجازات خالدة للرياضة السعودية.
* الجماهير الرياضية؟
عليها تجنب التعصب والتحلي بالأخلاق الرياضية والوقوف بجانب نجوم منتخبنا الوطني والابتعاد عن شعارات الأندية أثناء مشاركات الأخضر من أجل الوطن.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
أقدر للأستاذ عمر الشقير رئيس لجنة الحكام كل ما يقوم به فهو الرجل المناسب في المكان المناسب ويجب ان ندعمه. أما من يطالبون بحل اللجنة فأقول إن هذا ليس علاجاً ولكن العلاج هو قبل اختبار الحكام في الكوبر مشاهدة الحكم ومدى تمركزه هل هو متعاون مع مساعديه وبعد ذلك نستطيع ان نؤكد ان هذا الحكم يستطيع ان يقود أي مباراة بعد ان يرمي عواطفه ويجعلها خارج الملعب أما إذا اخذ الحكم اعتباراً لميوله وعواطفه أثناء المباريات التي يقودها فلن ينجح بلا شك.
* لجنة الاحتراف؟
من بعد الدكتور صالح بن ناصر الرئيس الأول للجنة لم نلحظ تعديلا أو تحديثا جذريا في بنود الاحتراف، وأحب ان اقول ان منح اللاعب حق الانتقال عند بلوغه 28 سنة هو احجاف في حق النادي الذي لن يستفيد مادياً من اللاعب الذي نشأ وتم صقله في النادي.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
لم تعد كما كانت أيام الأمين العام السابق عبدالرحمن الدهام الذي فقدته الأمانة ومازالت تعاني من غيابه واعتقد ان من الصعب تعويضه وأتمنى التوفيق للأمانة الموجودة حالياً وان كنت أطالب بالنظر في وضعها.
* الصحافة الرياضية؟
الصحافة هي المرآة الحقيقية ولا توجد رياضة بدون الإعلام الذي أحدث نقلة كبيرة وله دور كبير في نشر الوعي الرياضي في أوساط الجماهير الرياضية بمختلف توجهاتها ومشاربها.
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
رئيس ناد
- لرئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد أتمنى له كل التوفيق وأقول له ثق تماماً ان جميع الهلاليين يقفون خلفك لأنك تقود زعيم آسيا وأنت الرجل المناسب في المكان المناسب.
لاعب
النجم الكبير سامي الجابر ومن وجهة نظري انك أفضل لاعب أنجبته الملاعب الرياضية.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح.. لمن توجهه؟
أوجهه لرئيس نادي الطائي الأستاذ فهد الصادر والأستاذ عبدالله الهذيلي رئيس الجبلين وأطلب منهما التقارب أكثر وبأيديكم تستطيعون رفعة الكرة في منطقة حائل والتنافس الشريف يجب ان يبقى ويستمر داخل وخارج الملعب.

كل جمعة
المؤرخ يتجنى على الهلال!!
صالح الهويريني


الزميل المؤرخ عبدالله جارالله المالكي يوم الأحد الماضي ورداً على أحد الاستفسارات قام بسرد قائمة للمباريات المحلية التي حصل خلالها شغب وأحداث مؤسفة وذلك تحقيقاً لطلب ورغبة المستفسر، وقد ذكر المالكي في قائمته يومها «11» مباراة كان الهلال طرفا «يا ساتر» في ثمان منها وإحداها على سبيل المثال لا الحصر هي تلك المباراة التي كانت قد جمعت الهلال «2/2» والنصر عام 1400هـ ومن خلالها طرد نجمه البرازيلي الشهير ريفالينو بالبطاقة الحمراء من لدى حكم المباراة مثيب الجعيد وذلك رغم ان هذه المباراة لم يحدث خلالها أو بعد نهايتها أي أحداث مؤسفة كما يزعم المالكي بل العكس تماماً فقد كانت المباراة من أفضل وأنظف المباريات خصوصاً وان «ريفالينو» عندما تم طرده خارج من الملعب ممتثلاً القرار بل ودون أي اعتراض مما يبرهن ان المالكي لم يكن بالفعل محقاً عندما صنف تلك المباراة من ضمن المباريات التي حدث خلالها احداث مؤسفة.. ولكن ربما لأن «المؤرخ» كان يريد بل وايهام الآخرين بان الهلال يعتبر طرفاً ثابتاً في أغلب المباريات التي تحدث خلالها مشاكل في منافساتنا المحلية راح يذكر ويركز على المباريات التي كان الهلال طرفاً فيها حتى وان كان ما حصل خلالها لا يتعدى الحصول على «بطاقة حمراء» مثل حال الكثير من المباريات التي لا يكون الهلال نفسه وتحديداً طرفاً فيها.
** أو لأن المؤرخ المالكي ربما خانته ذاكرته أو مذكراته مثلما حدث في السابق، أو لأنه ربما أيضاً كان من خلال قائمته المزعومة يريد التجني على الهلال وبالتالي تضليل فكر المتلقي سأضيف شخصياً ومن جهتي تلك المباريات التي حدث خلالها احداث مؤسفة ولم يذكرها المالكي في القائمة إياها ولم يكن أيضاً الهلال طرفاً فيها.
مباراة النصر «2/صفر» والأهلي في دوري عام 97ه والتي من خلالها وفي حالة غير مسبوقة بل ومستنكرة خطف أمين دابو «الكرت الأحمر» من يد حكم تلك المباراة عبدالرحمن الدهام وأخفاه وراء ظهره بعد ان أشهره الدهام له وبفعل ذلك تم ايقاف دابو حتى نهاية الموسم، وأيضاً مباراة النصر «3/2» والرياض في تصفيات كأس الملك عام 1406ه والتي حاول بعد نهايتها الحارس الاحتياطي للرياض وقتها «سلطان الدوس» الاعتداء على حكم المباراة «عمر الشقير» وذلك احتجاجاً على محاباته للنصر خصوصا وان الشقير نفسه يومها وأمام حضور تلك المباراة وجه لكمة «بقوس» للدوس وذلك دفاعاً عن نفسه، إضافة إلى مباراة الأهلي «1/صفر» والاتفاق في نهائي كأس الملك عام 1403ه والتي نال من خلالها أمين دابو بطاقة حمراء وبسببها تم معاقبته من لدى المسؤولين بعقوبة صارمة لا يجهلها الكثير من الرياضيين ولن ينساها دابو نفسه تحديداً، مع العلم «وهذا مهم» ان الزميل المؤرخ ذكر يومها في قائمته المزعومة أيضاً ان مباراة الهلال والأهلي التي حدث خلالها بعض الأحداث وبفعلها تم ايقاف بعض لاعبي الهلال كانت في دوري عام 99ه «وهذا خطأ» وذلك باعتبار ان تلك المباراة جمعت الفريقين عام 98ه وليس ضمن دوري عام 99ه كما يزعم المالكي، ولكي يكون المتلقي أيضاً على علم أكثر بما حدث خلال المباراة نفسها فقد انتهت نتيجتها أهلاوية بهدف ظالم سجله أمين دابو «بيده» وكان حكمها هو عبدالرحمن الدهام، وقد أوقف بسبب ما حدث بعد نهايتها ولمدة ستة أشهر لاعبان هلاليان هما «سمير سلطان وفهد الحبشي» وليس بعض لاعبي الهلال مثلما ذكر المالكي.. مع العلم ايضاً ان هناك العديد من المباريات التي لم يكن الهلال طرفاً فيها وحدث خلالها وبعد نهايتها أحداث مؤسفة ولكن لضيق المساحة لم يتسن لي ذكرها ولكني بالتأكيد سأذكرها متى استدعى الأمر ذلك مع احترامي للمؤرخ وأيضاً لكل الأندية.
النصر نجا من هزيمة!!
* بلاتشي أمام النصر أوعز للاعبي الهلال اللعب بطريقة تميل كثيراً إلى تأمين الجوانب الدفاعية في المقام الأول وبالذات خلال الحصة الأولى من المباراة، وذلك ادراكاً من بلاتشي نفسه مسبقاً بأن النصر سيلعب بطريقة هجومية أكثر منها دفاعية الأمر الذي يؤكد انه كان يريد ومن ضمن مخططاته التدريبية والتكتيكية وقتها الحفاظ على مرمى فريقه وأيضاً استغلال الاندفاع النصراوي إلى داخل ملعب الهلال بتسجيل هدف هلالي فكان لبلاتشي ما أراد عندما نجح المبدع سامي الجابر في مواجهة مرمى الخوجلي وتسببه بالتالي في ضربة الجزاء التي سجل على إثرها حسين العلي هدف الهلال في المباراة.. صحيح ان النصر كان هو الأفضل والأكثر سيطرة في المباراة، وصحيح ايضا ان خط وسط الهلال تحديداً خلال المباراة نفسها كان سيئاً ولكن كل ذلك برأيي لم يكن ليمنع الهلال من على الاقل اتباع هدفه الأول بهدف ثان واقصد بذلك خلال الشوط الأول، وربما أيضاً وبالتالي الفوز بالمحصلة النهائية لنتيجة المباراة لو كان لديه في خطوطه الأمامية إلى جانب سامي الجابر «مهاجم» فعال ويتميز بالسرعة ولديه ايضاً قدرة على تجاوز المدافعين خصوصاً وان النصر بعد «هدف الهلال» اندفع بصورة أكثر للأمام بحثاً عن تعديل النتيجة وذلك بغض النظر تحديداً عن الفرصة الأثمن التي أهدرها سامي باستعجاله وبتمريرة ولا أروع من الموهوب محمد لطف وكان من المفروض ولا شك ان تثمر هدفاً للهلال.
* قبل ان يلوم الهلاليون مدرب فريقهم بلاتشي على اعادته لبعض لاعبي الارشيف عليهم ان يلوموا من أودى بالقاعدة الهلالية إلى الهاوية وجعلها فقيرة من المواهب والتي كنا قد اعتدناها في السابق تدعم مسيرة الفريق الكروي الأول بالنجوم الذين يثرون حاجة الفريق ويعززون من قوته وتميزه!!.. ان بلاتشي يعمل وفق الإمكانيات المتاحة..
رسائل إلكترونية
* الأخ بندر المطلق «رفحا».. النجم الكبير سامي الجابر لم يكن ضمن اللاعبين الذين شاركوا منتخبنا للناشئين خلال كأس العالم في اسكتلندا عام 89م.. شكراً يا بندر على تواصلك وثقتك أيضاً في شخص الفقير إلى الله.
* الأخ «الحلم الحزين».. ما كتبته عن يوسف الثنيان كان رائعاً، وكان أيضاً يجسد وبالفعل حقيقة الثنيان كلاعب خرافي.. اهنئك على روعة أسلوبك وأيضاً قوة طرحك.. وأشكرك على مشاعرك الطيبة، وارجو لك التوفيق!!.
* الأخ الفيصل «تمير».. عليك ان تقوم بزيارة موقع سامي الجابر على الإنترنت لعلك تجد المعلومات التي طلبتها مني عن سامي نفسه.
* الأخ راكان السبيعي «الخرج».. ماجد عبدالله لم يشارك النصر يوم تعادله «3/3» مع الهلال في دوري عام 97هـ في حين كان يوسف خميس على رأس اللاعبين المشاركين يومها..
فواصل.. فواصل
* نحن لسنا ضد من يطالبون بعدم التشكيك في نزاهة الحكام بل العكس، ولكننا ضد من يستنكر ويشجب ما يقوله الآخرون بشأن الحكام ونزاهتهم ولكنه يلتزم الصمت عندما يهاجم مسؤول ناديه المفضل التحكيم ويشكك في نزاهة أكثر من حكم..
* عندما شاهدت مهرجان اعتزال عدنان الطلياني تذكرت النجم ماجد عبدالله، وتذكرت أيضاً ان عناده مع من كان لهم الفضل بعد الله في بروزه، وأيضاً مكابرته التي كانت أهم أسباب عدم اقامة مهرجان اعتزاله حتى الآن وربما للأبد.
* محمد خوجلي عبر برنامج «المواجهة» سقط سقوطا ذريعاً جراء استخدامه لألفاظ وعبارات سوقية ولا تليق أيضاً بأخلاقه العالية التي عهدناها، ولا تليق أيضاً بمن وجه لهم انتقاداته وقتها..
* عبدالرزاق أبو داود رئيس الأهلي نموذج رائع للمسؤول الرياضي المثالي في أنديتنا لصراحته التامة وقوله قول الحق بغض النظر عن المتضرر أو المستفيد من صراحته!!
* من قرأ الحديث الصحفي للحارس المبعد وهو يدافع عن نفسه ويتهم الآخرين، ويؤكد أيضاً ان «الهجوم» عليه يعود سببه إلى حقد من هاجموه على حد تعبيره «من قرأ هذا الحديث» بدا له وكأن نجاحات هذا الحارس مثل نجاحات حارس القرن وربما فاقتها..
* موافقة إدارة الهلال على تأجيل مباراة فريقها الكروي أمام الاتحاد إلى يوم السبت خطوة ايجابية ولها ابعادها وتحسب للرئيس المثالي الأمير عبدالله بن مساعد.
* يعاني النصر منذ سنوات من عدم وجود اللاعب النجم وبالذات «الجماهيري» داخل صفوفه، وأجزم لو لديه نجم بمواصفات سامي الجابر وجماهيريته لربما اختصر زمن العودة للبطولات..
* عبدالله شريدة مباراة بعد أخرى يبرهن انه صمام الأمان للدفاع الهلالي.
* سعد الدوسري وصالح المحمدي كانا أكثر الأهلاويين سعادة بإقالة المدرب ديمتري.. هكذا يقول لي أحد المقربين من البيت الأهلاوي!!
* الأمير بندر بن محمد من الشخصيات الهلالية التي حظيت ومازالت تحظى بكل الحب والتقدير من لدى جماهير الأزرق وذلك جراء دفاعه الدائم عن حقوق الهلال وأيضاً تصديه لكل من يحاول الاساءة لفريقه.. تستاهل يا أبا محمد!!.

بيان جماهيري تضامني مع بيان نادي الهلال


أصدرت إدارة نادي الهلال بيانا لتوضيح الحقائق ورفع الزيف والتهم المتعلقة بالتحكيم وغيره والظلم الذي يتعرض له النادي، وبقي دورنا كجماهير ومعجبين بهذا النادي أن نرفع خطابا مماثلا فنقول غريب هذا الهلال وعلى الرغم من أن المعروف عن الهلال أنه لا يصبح بدراً إلا في ثلاثة ليال من كل شهر إلا أن محور حديثنا «نادي الهلال» غالباً ما يكون بدراً ساطعاً، وقليل جداً الذي يظهر في عكس ذلك وعملاق جداً هذا الهلال الذي ما أن يفرح خصومه وأعداؤه بأنه أفل أو قرب من ذلك محتجين بأن الهلال يظهر في المساء ويختفي في الصباح إلا أن هذا الهلال عندما يحين موعد الصباح يظهر أكثر اشراقاً وذلك في صورة شمس ساطعة لا تحجب بغربال وهذا الغربال قد يكون ملموساً أو محسوساً أو مدسوساً كما هو الآن، ويحدث للعملاق الآسيوي نادي الهلال السعودي زعيم أندية آسيا بجدارة واستحقاق. فكم هو محزن أن نكافئ هذا النادي الكبير والمدهش بالتشكيك والظلم والنكران، فيا أيها المتعصبون المزورون للحقائق المتخصصون في قلبها لتظهر عكس الواقع تماماً لتبدو كالحقيقة فلقد سئمنا الوضع فهذا النادي الذي يصفق له أبعد الناس وأغربهم عن الوطن على امتداد الكرة الأرضية وعشاق كرة القدم، وضم بين صفوفه «سابقاً وحالياً» نجوماً تلألأت في سماء الكرة الراقية وأبهرت الجميع بالفن والأخلاق حيث لم يقتصر هذا على مستواهم الكروي بل ان اللاعب الهلالي دائماً وفي الغالب يكون بمستوى راق من الناحية الأخلاقية وأدب الكلام، فيا للعجب من هذا النكران من متعصبي الأندية واتباعهم من المتسلقين على أكتاف الناجحين طمعاً في الشهرة، والحقيقة ان ما يحدث لهذا النادي من بعض الجماهير أو حتى بعض مسؤولى الأندية تلك الفئة التي أدمنت الاساءة لهذا العملاق، وهي امتداد لتصرفات غير مسؤولة سابقة لأناس اعتقدوا يوماً من الأيام بأنهم منافسون واكتشفوا فجأة أنهم يعيشون في وهم وسراب مما أصابهم بالحيرة والحرج الشديد مع مؤيديهم فأخذوا على عاتقهم مسؤولية الاساءة لهذا النادي فاندرج خلفهم المغفلون والسطحيون. وخير دليل على تطور الوضع الزائف ما تحدث به اللاعب حسين عبدالغني وذلك عندما تكلم بكلام عكس ما كان مشاهدا خلال النقل التلفزيوني مما يعني أن الوضع تطور كثيراً لدى هؤلاء فصدقت المقولة كذبوا فصدقوا كذبتهم فبالفعل يرثى على حال الكرة من هؤلاء الذين حولوها كالعجينة الكل يخبزها كيف يشاء وكأننا لا نرى وبدون عقول. فإليك أيها الهلال الشامخ، إليك أيها العملاق المجيد همسة جماهيرك الوفية «سر يا زعيم ولا يهمك حقد الحاقدين فأنت عزيز وغيرك سقيم» فما دمت أيها النادي الكبير مميزا ومشرفا للكرة السعودية وللعربية عموماً وتهتف لك جماهير وعشاق الكرة الراقية وأشاد بك فطاحلة المدربين العالميين وجميع النقاد وأعجب بك زعماء دول فلماذا الالتفات للسطحيين والمعطوبين فكرياً. وفي النهاية نشكر إدارة الهلال بقيادة الرائع الأمير عبدالله بن مساعد على هذا الخطاب المهم، كذلك نهمس في أذن الأميرين الذهبي بندر بن محمد ونواف بن محمد ونقول تأكدوا بأننا ننتظر منكم أي كلمة عندما يتعرض الهلال للتجريح فكلامكم بوزنه ذهب ولا نستطيع سماعه أو قراءته جالسين بل عندما يأتي الحديث لكم أو من طرفكم فإننا نقف على أقدامنا احتراماً وتقديراً لهذه الدرر المنسكبة من أفواهكم.
ودمتم ودام عزك يا وطننا..
عن جماهير الزعيم قاطبة
خالد المرشدي - عضو النادي الرياضي بأكاديمية نايف العربية



اصابة نور تزعج اوسكار قبل الهلال


واصل محترف فريق الاتحاد البرازيلي سيرجيو مقاطعته للتدريبات لليوم الثاني على التوالي ضاربا بكافة أنظمة ولوائح الاحتراف عرض الحائط دون تقدير او اكتراث وبدا مصراً على الرحيل لقطر.
وتعليقا على استمرار تغيب سيرجيو اوضح لـ(عكاظ) منصور البلوي المشرف على الفريق الاتحادي قائلا: أولا أؤكد بان خلاف سيرجو ليس مع المدرب اوسكار ولكن مع الادارة وما قلته سابقا عن بيبتو ينطبق على سيرجيو وسنكرره معه فلا أحد يعلو على الاتحاد فسنجلب لاعبا أفضل منه علما ان سيرجيو لن يلعب لغير الاتحاد فمن يفاوضه ويعرض عليه يفعل ما يشاء لكن نحن لن نفرط في حقوقنا وسيكون مصيره الايقاف عبر الأنظمة الدولية المتعارف عليها.
وعلمت (عكاظ) عبر مصادرها المطلعة ان كبار اعضاء الشرف باركوا توجه البلوي باستبدال سيرجيو بلاعب آخر وايقافه عن طريق الاتحاد الدولي حتى لا يستفيد منه ناد آخر لاسيما انه تعرض لتغرير لمغادرة الاتحاد.
وكان كبار اعضاء الشرف على اتصال متواصل بالبلوي امس لمتابعة آخر المستجدات وكان البلوي قد عقد اجتماع بالمدرب اوسكار بحضور مندوب الشركة المالكة لعقد سيرجيو وتم خلاله التأكد بان امر اللاعب مع الاتحاد قد انتهى وبالتالي ركز اوسكار خلال التدريب المغلق على عناصر الفريق وجهز حمزة ادريس بديلا لسيرجيو وسيلعب الى جوار المحترف البرازيلي مارلوليو.. لكن المشكلة الحقيقية التي واجهت اوسكار تمثلت في عدم تمكن محمد نور من المشاركة في المران لاصابته بكدمات عنيفة خلال مباراة أي سي ميلان الماضية بالاضافة الى شعوره باجهاد عنيف وتلقى جرعات علاجية مكثفة من قبل الطبيب زيد الناصر ومشاركته غير مؤكدة امام الهلال ما لم يتماثل للشفاء خلال الاربع وعشرين ساعة القادمة.
عدا ذلك واصل اللاعبون تدريباتهم بروح عالية وسط اجواء احتفالية بمناسبة مرور (75) عاما على تأسيس العميد وسعى الجهاز الاداري لاخراج اللاعبين من الاجواء الاحتفالية لتهيئتهم نفسيا للقاء المرتقب غدا امام الهلال وحسب المعلومات فان الجهاز الاداري سيركز على هذا الجانب (النفسي) مساء اليوم باجتماع خاص مع اللاعبين.


الهلال مع الأهلي في لقاء التحدي


علي القعيمي
يواجه فريق الهلال لكرة السلة ضيفه فريق النادي الاهلي بصالة الدرعية في مباراة منقولة تليفزيونيا على الهواء مباشرة ومن المتوقع ان تحفل المباراة بالتكافؤ والقوة نظرا لتقارب المستوى بين الفريقين حيث يعتمد الهلال على مجموعة جديدة متجانسة من الدماء الشابة فيما يمثل الاهلي عددا من لاعبي الاندية الاخرى الذين ضمهم مؤخرا لصفوفه وكان الاهلي قد حقق فوزه الاول على الوحدة يوم الاثنين الماضي ويسعى لمواصلة تفوقه قبل ان يواجه فرق الصدارة.
وفي المدينة المنورة يلعب أحد حامل اللقب مع الصفا الصاعد حديثا لدوري المشاهير وكفة احد لتحقيق الفوز أرجح نظرا لخبرة لاعبيه وتفوقهم مهاريا ولياقيا ويبقى مبدأ المفاجأة وارد، وعلى نفس الصالة يلعب الانصار امام الفتح الضيف الجديد على الدوري، وقد يحدث أبناء الاحساء مفاجأة في ملعب الانصار بسهولة..

مع تمنياتنا بقضاء اجمل الاوقات مع أخبار الزعيم ليوم الجمعة
تحياتنا


[/c]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 10/01/2003 عند الساعة » 06:16 AM
  #2  
قديم 10/01/2003, 05:11 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/07/2002
مشاركات: 287
مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــورين والله
  #3  
قديم 10/01/2003, 05:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 3,583
الله يعطيكم العافيه00
  #4  
قديم 10/01/2003, 06:02 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 02/11/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 25
يعطيكم الف عافية ...
ما تقصرون .. دائما على الموعد ... شكرا جزيلا لكم
  #5  
قديم 10/01/2003, 06:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
السلام before الكلام؛






مشكووووووورين ويعطيكم الف عافيه
  #6  
قديم 10/01/2003, 06:26 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/06/2002
المكان: السـ(الرياض)ـعوديه
مشاركات: 234
يعطيكم الف عافية









الرايد
  #7  
قديم 10/01/2003, 06:27 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الله يعطيكم العافية
  #8  
قديم 10/01/2003, 06:38 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/12/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 355
مشكووووووورين ويعطيكم مليون عافيه
  #9  
قديم 10/01/2003, 06:47 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/11/2002
المكان: جوار نجمة ..!
مشاركات: 1,314
ماقصرتوا يعطيكم العافية والله .
  #10  
قديم 10/01/2003, 06:56 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/10/2002
المكان: ارض الجزيره
مشاركات: 195
الله يعطيكم العافيه يارب





تحياتي
  #11  
قديم 10/01/2003, 06:59 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/07/2002
المكان: ارض الله الواسعة
مشاركات: 620
ممممممممششششششششششششششششششككككووووووووررررررررررررررررر
  #12  
قديم 10/01/2003, 07:14 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/11/2002
المكان: الريـــــــــــاض
مشاركات: 52
مشكورين والله يعطيكم العافيه يارب
  #13  
قديم 10/01/2003, 07:50 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/06/2001
المكان: مقدم على صندوق التنمية العقاري من أربعه عشر سنه ولا بعد طلع أسمي ويا ليل ما أطولك
مشاركات: 1,075
الله يعطيكم العافية ومشكوريين على جهدكم المميز
  #14  
قديم 10/01/2003, 08:07 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/07/2001
مشاركات: 67
شكرا لكم .. والله يعطيكم العافية.
  #15  
قديم 10/01/2003, 08:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/12/2002
مشاركات: 3,256
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة برق الزعيم </u></center>
الله يعطيكم العافيه00</normalfont>

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:31 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube