المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/02/2011, 02:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,372
أخبار المجلس العام ليوم الثلاثاء5\3/1432هـ من الصحف




اعداد: جار الزعيم مميز




إسرائيل تصادق على إقامة 13 وحدة سكنية في القدس


القدس - د ب أ:
أعلنت مصادر إسرائيلية اليوم الاثنين المصادقة على خطة لإقامة 13 وحدة سكنية لعائلات يهودية في حي الشيخ جراح في مدينة القدس.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن " لجنة التنظيم والبناء المحلية" في بلدية القدس صادقت على خطة لإقامة مبنيين يضمان 13 وحدة سكنية لعائلات يهودية في حي الشيخ جراح بشرقي المدينة. ونقلت الإذاعة عن رئيس اللجنة كوبي كحلون قوله إن هذه "خطة بناء تعود لجهة خصوصية استطاعت إثبات ملكيتها لقطعة الأرض المعنية".
من جهتها نددت وزارة الإعلام الفلسطينية بالخطة الاستيطانية الإسرائيلية الجديدة في القدس لصالح جماعات يهودية متطرفة.واعتبرت الوزارة في بيان صحفي لها أن "ما تنفذه وتخططه وتقره دوائر الاحتلال في القدس بالرغم من اختلاف توقيته وآليات الإعلان عنه، يتجند كله في خدمة النوايا الاستيطانية لتهويد القدس وشطب الوجود الفلسطيني فيها".
وقالت الوزارة إن الخطط الإسرائيلية لمواصلة البناء الاستيطاني في القدس" إعلان رسمي آخر يعبر عن مضي الاحتلال في تطهير عرقي علني لاقتلاع البشر وطمس التاريخ وصبغه بسياسة الأمر الواقع والهروب إلى الأمام من أي استحقاق سياسي".


المعتصمون بميدان التحرير يمنعون العمل في أهم مجمع حكومي


القاهرة - ا ف ب:
منع المعتصمون الجيش المصري اليوم الاثنين من فتح أهم مجمع حكومي في ميدان التحرير، رافضين بذلك عودة الحياة الطبيعية إلى هذا الشريان الحيوي في قلب القاهرة الذي يحتلون جواره منذ أسبوعين فيما أعلنت الحكومة عن رفع الرواتب في القطاع العام بنسبة 15%.
كما أرجأت بورصة القاهرة فتح أبوابها حتى الاثنين المقبل في ما اعتبر نكسة لمحاولات إعادة الحياة إلى طبيعتها.
وفي واشنطن بدا أن الإدارة الأمريكية بدأت تخفف من حدة لهجتها تجاه الرئيس حسني مبارك بعد أن كانت دعته مرات عدة إلى البدء "فورا" بعملية انتقالية، إذ اعتبر الرئيس باراك أوباما أن العملية السياسية في مصر تحرز "تقدما"، وذلك غداة انطلاق حوار بين السلطات المصرية وممثلي المعارضة. وردا على سؤال للصحافيين، قال أوباما "بالتأكيد، على المصريين أن يجروا مفاوضات حول آلية (سياسية)، وهم يحرزون تقدما".
من ناحيتها، حذرت وزيرة خارجيته هيلاري كلينتون أمس الأحد من أن تنحي مبارك بشكل متسرع مثلما يطالب به معارضوه قد يثير تعقيدات متعلقة بالدستور، معتبرة رغم ذلك انه يعود للشعب المصري أن يحدد موعد رحيل الرئيس.
وعقد مبارك صباح الاثنين اجتماعا ضمه إلى نائبه عمر سليمان ورئيس مجلس الشعب فتحي سرور والمستشار سري صيام رئيس محكمة النقض، من دون الإفصاح عما دار خلال الاجتماع. وفي إطار اتخاذ خطوات تستوعب موجة الغضب في الشارع المصري أعلن وزير المالية سمير رضوان زيادة مرتبات العاملين في أجهزة الدولة بنسبة 15% على أن تسري الزيادة ابتداء من الأول من ابريل المقبل، موضحا أن هذه الزيادات "ستكلف الخزانة العامة نحو 6,5 مليار جنيه" (1,1 مليار دولار).
وأضاف الوزير المصري انه تمت الموافقة أيضا على "إنشاء صندوق بقيمة 5 مليارات جنيه (850 مليون دولار) لصرف تعويضات لكافة المتضررين من أحداث السلب والنهب والتخريب التي تعرضت لها المنشآت التجارية والصناعية والسيارات مؤخرا".
وعقدت الحكومة المصرية اجتماعا لها برئاسة احمد شفيق اقتصرت قراراتها على الشؤون الاقتصادية من دون التطرق مباشرة إلى الأحداث الأخيرة. وأعلن رئيس الوزراء في ختام الاجتماع انه "تم تشكيل لجنة وزارية فاعلة ومؤثرة للمتابعة الدقيقة جدا لكل متغيرات الموقف الاقتصادي لكي نكون قادرين على مراجعة الأمر أولا بأول" كما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
لمتابعة باقي الخبر اضغط هنا

تقرير: ثلث أجهزة الكمبيوتر في أوروبا أصيبت بفيروسات في 2010


بوكسل - رويترز:
بينما يسعل الأوروبيون ويشهقون في موسم الأنفلونزا أظهرت بيانات جديدة أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من المرجح أيضا أن تتعرض للإصابة بالفيروسات.
ورغم انتشار استخدام برامج مكافحة فيروسات الكمبيوتر تشير الأرقام الرسمية إلى أن حوالي ثلث مستخدمي الانترنت في الاتحاد الأوروبي تعرضوا للإصابة بفيروسات الكمبيوتر العام الماضي. وقال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي (يوروستات) الاثنين إن أعلى معدل للإصابة كان في بلغاريا إذ بلغت نسبة الإصابة بفيروسات الكمبيوتر في الذين شملهم الاستطلاع 58%.
ومن الدول الأخرى التي سجلت معدلات إصابة مرتفعة بفيروسات الكمبيوتر مالطا حيث بلغت النسبة 50% بينما سجلت سلوفاكيا والمجر وايطاليا اقل قليلا من نصف عدد المستخدمين.
وكانت البلدان الأكثر أمانا النمسا وايرلندا بمعدل إصابة بلغ 14 و15% على الترتيب وسجلت فنلندا 20% وألمانيا 22%. ولأن الأرقام تضم فقط المستخدمين الذين أدركوا أن أجهزتهم أصيبت بالفيروس وأبلغوا بذلك فإن يوروستات يقول إن نتائج الاستطلاع ربما تكون اقل من معدلات الإصابة الفعلية.
وغالبا ما تصيب الفيروسات جهاز الكمبيوتر حين يقوم المستخدم بتحميل برنامج أو ملف به فيروسات أو حين يقوم المستخدم بفتح رسائل بريد الكتروني غير مرغوب فيها تتضمن روابط ضارة علاوة على وسائل أخرى.

أمطار غزيرة تحول شوارع النعيرية لبحيرات وبرك مياه





النعيرية – فايز الذويب



هطلت أمطار غزيرة على محافظة النعيرية وقد شملت الامطار النعيرية والمراكز التابعة لها حيث استمرت الامطار خلال ساعات الليل أول امس ليستيقظ المواطنون هناك على المياه، وقد ملأت الشوارع مما أدى لإغلاق عدد منها بسبب تجمع المياه بشكل كبير حيث كشفت الأمطار التي هطلت على محافظة النعيرية سوء تصريف مياه الأمطار بالشوارع والطرق فقد استعانت بلدية النعيرية بالوايتات لشفط المياه المتجمعة بالشوارع بعد ان ثبت عجز مشاريع التصريف المتوفرة في بعض الشوارع وفقدان الاخرى لها امام حصيلة امطار ، فقد تم اغلاق طريق الملك عبدالعزيز امام المواطنين صباح الاحد والذي يعد شريان الحركة المرورية في المحافظة لربطه بين الاحياء وذلك بعد ان غمرت المياه الطريق والذي يعاني من عدم وجود تصريف لمياه الامطار بالرغم من اعادة تأهيله .


وقد تساءل الكثير من المواطنين عن مدى الفائدة من مشروع التصريف الموجود في الطريق منذ نحو ثلاثة اعوام حيث لم ير له اثر في تصريف المياه من الطريق ،مطالبين البلدية بإيجاد حلول جذرية تنهي المعانات في شوارع كثيرة تتجمع فيها المياه بشكل كبير وتغلق الطرق مما يشل الحركة بالمحافظة، حيث ان هناك طرقا رئيسية وداخلية تتجمع فيها المياه بشكل يهدد المنازل والمحلات المجاورة .




أعمال السفلتة تجري في جميع البلديات



100 مليون ريال تكلفة إعادة تأهيل الشوارع المتضررة








جدة - صالح الرويس



قدرت أمانة جدة تكلفة أعمال إعادة السفلتة وتأهيل شوارع المدينة التي تضررت من الأمطار السيول الأخيرة، بنحو 100 مليون ريال، وبدأت الأمانة في أعمال السفلتة في البلديات الفرعية، وقامت بتوزيع 24 فرقة سفلتة بمتوسط فرقتين لكل بلدية، ومن المقرر الانتهاء من الحالات الطارئة لبعض الشوارع خلال أسبوعين.



وأوضح المركز الإعلامي بأمانة محافظة جدة أن الظروف الطارئة المتمثلة في سقوط الأمطار الغزيرة على محافظة جدة يوم الأربعاء 22-2- 1432 ه، أدت إلى انهيارات وحفر وعائية وهبوطات في الأسفلت ناتجة عن سوء تنفيذ العديد من الشركات والمؤسسات في مختلف الإدارات الخدمية .وأشار المركز إلى أنه نظرا لمسئولية الأمانة في الحفاظ على سلامة مرتادي الطرق والمركبات، وإعادة الشوارع إلى ما كانت عليه، تم الاتفاق مبين مكتب تنسيق المشاريع بالأمانة وإدارة الطرق والبلديات الفرعية على أن يقوم مكتب تنسيق المشاريع في حصر الانهيارات والهبوطات والحفر التي تكونت في شوارع محافظة جدة وتوضيح أسباب هذه الحفر والهبوطات والانهيارات.


وأفاد أنه يتم توثيق هذه الانهيارات والهبوطات والحفر بتقرير فني مدعم بصور يقوم بإعداده المكتب الاستشاري التابع لمكتب تنسيق المشاريع، يوضح موقع الحفرة والجهة المسئولة عن الموقع والمتسببة في حدوث الانهيار أو الهبوط أو الحفر، حتى يمكن تقديمها للجهات المختصة في حينه لمحاسبتها على سوء الأداء والتقصير.


وأبان أن المعالجة تجري من خلال عقود الترقيعات الأسفلتية للشمال والجنوب الجارية، مشروع ترقيعات المحاور الرئيسة، وعقود الهبوطات الجارية، على أن يتم لاحقا تقديم التقارير الفنية اللازمة وإصدار أوامر العمل من قبل الإدارة العامة للطرق كسبا للوقت.








تأهيل الطرق المتضررة «تصوير- ناصر محسن سالم»





وذكر المركز الإعلامي أنه يجري تعزيز ميزانية هذه المشاريع بصوره عاجلة بالزيادة المقررة 10 % حسب النظام، حيث أن المدينة في حالة طواري، وهناك تضرر واضح وكبير للطرق والشوارع، مشيرا إلى أنه تم تعميد جميع مقاولي المشروعات بالتعاون مع مكتب تنسيق المشروعات فيما يتم طلبه وحتى الانتهاء من الحالات الطارئة، وفق الآلية المتبعة، وتقديم ورفع عدد الفرق العاملة إلى خمس فرق لكل مشروع حتى يتم الانتهاء من الأعمال بصوره عاجلة، وتدعيم مكتب تنسيق المشروعات بعدد من الموظفين من الإدارة العامة للطرق لمتابعة ذلك أعمال السفلتة وإعادة تأهيل الشوارع.وأكد أن الحملة التي جرى إطلاقها على مستوى المدينة تهدف إلى إعادة تأهيل الشوارع والطرقات التي تأثرت جراء السيول والأمطار وتكونت بها العديد من الحفر والهبوطات التي تتسبب في عرقلة الحركة المرورية ومعاناة قائدي المركبات، لافتا إلى أن خطة العمل تتضمن تأمين فرق أسفلتية لكل فرع من أفرع البلديات الفرعية تعمل تحت إشراف رئيس البلدية المعنية، والذي يقوم بتحديد الأولويات من حيث أكثر الشوارع تضررا وأهمية الشارع من ناحية الحركة المرورية بها، بالإضافة إلى أنه تم تدعيم كل بلدية بفرقتين للقيام بأعمال السفلتة وترقيع الحفر الوعائية.


وبين المركز أنه في نطاق بلدية بريمان جري تحديد 24 شارعا تحتاج إلى سفلتة منها في السامر 5 شارع رقم 4، شارع وهيب بن عمر، السامر 4 شارع السامر أمام البنك الأهلي، بجوار مستوصف رفا، تقاطع محطة الدريس، الأجواد 2 شارع أم معيد رقم 49، شارع برهاني الإسلام رقم 2، شارع بشير بن مسعود رقم14، شارع خير الدين رقم 13، وفي المنار 2 شارع شمس الدين رقم 58، أما المنار 5 شارع عمير بن الوليد رقم 7، شارع سلمه بن عياد رقم 11، المنار 3 شارع المنار العام أمام مجمع الفلل، شارع علمه بن سعيد رقم 44، شارع نعيم بن عبدالله رقم 43، شارع محيي الدين المكي رقم 6، الشارع الموازي للخط السريع أمام حافل، الشارع النازل من كوبري بريمان، السامر 2شارع أبي إسحاق رقم 5، المنار 4 شارع عبدالملك بن المغيرة، أمام قاعة روز ، السامر 3 شارع مسجد السعداء، شارع السعداء، وشارع نصير بن الحارث رقم 12.


وفي بلدية العزيزية جرى تحديد 14 شارعا منها ما يحتاج إلى إعادة سفلتة ومنها ما يحتاج إلى أعمال تحسينات أسفلتية، وتشمل شوارع طريق المدينة، فلسطين، الأمير محمد (التحليه)، علي مرتضى، بني مالك، حمد الجاسر، الملك فهد، التضامن العربي، غرناطه، دلة، المؤلفين، المكرونة، محمد بن جبير، الأمير ماجد، والأمير متعب.


وحددت بلدية أم السلم 7 شوارع تحتاج إلى تحسين وإعادة سفلتة وهي: حي النخيل بالكامل، الفاصل بين مخطط الجامعيين وأم الخير، حي المساعد شرقاً، شارع جاك، حي مريخ الطريق العام، حي السالمية مدخل الحي، ك14 شارع الثلاثين مدخل الحرازات.




«غوغل» تتخذ إجراء حازمًا ضد تنزيل الملفات غير القانونية




سان فرانسيسكو - (د ب أ)



سوف يكون من الصعوبة بدءًا من الآن على مستخدمي الإنترنت ممن يقومون بعمليات تنزيل غير قانونية لمواد تتمتع بحماية ملكية فكرية.



قال محرك البحث العملاق "غوغل" إنه سيجري تعديلا على خاصية الاستكمال التلقائي على خدمته للبحث بحيث لا تشمل نتائج البحث على مواد ذات صلة بأعمال قرصنة.


ويعني هذا أن من يقوم بالبحث على الموقع عليه أن يكتب الاسم الكامل للمواد التي يبحثون عنها دون الحصول على أي استرشادات لمواد تقاسم الملفات الشهيرة.


والمواد المستهدفة الرئيسية هي أي كلمة تحمل كلمة "تورنت" فيها أو مواد أخرى ذات صلة بخدمات تنزيل مثل موقع "رابيد شير" و"ميغا أبلود". ولا يزال بإمكان مستخدمي "غوغل" أن يكتبوا يدويا مواد البحث ويحصلون على نتائج صحيحة، لكن لن يكون بالإمكان بعد ذلك أن يوفر "غوغل" خدمة الاستكمال التلقائي للمواد في شريط البحث.


كان "غوغل" أبدى نيته في ديسمبر لمنع المواد ذات الصلة كثيرا بعمليات القرصنة من الظهور على شريط الاستكمال التلقائي.



مطلوب عامل.. لا يرتدي ملابس


ولينغتون - (د.ب.أ)


ذكرت صحيفة نيوزيلندية أن مديري موقع بحث عن وظائف للطلبة قالوا أمس إنهم سوف يزيلون إعلانا عن «عامل متجرد من ملابسه» لأن ذلك فيه انتهاك للسياسة.


ويقول الإعلان «مطلوب طالب ذكر لمساعدة صاحب عمل يتجرد من ملابسه لاداء بعض الأعمال الغريبة في المنزل». ويضيف الإعلان «مطلوب منك اداء أعمال منزلية عامة وبعض أعمال السنفرة وترتيب الدواليب».


ويقول الإعلان «يجب أن تكون جادا في عملك ونشيطا وطموحا والأهم الثقة في العمل عاريا. مع العلم أن جميع الأدوات متوفرة».


وقالت لورنا ماكونون المتحدثة باسم موقع البحث عن وظائف للطلاب لصحيفة نيوزيلند هيرالد إن الإعلان يخالف سياسة إدراج الوظائف الآمنة فقط للطلاب وعدم تقديم مفأجات.


وقالت «إن هذه الوظيفة لا تفي بأي من تلك المتطلبات».




فيتامين (د) والكالسيوم يسرعان في التئام

الكسور عند المسنين



د.ياسر بن محمد البحيري


أظهرت إحدى الدراسات الجديدة بأن تناول جرعات إضافية من الكالسيوم وفيتامين (د) لها آثار جيدة على التحام الكسور عند كبار السن، وقد تم إجراء هذه الدراسة على العشرات من المرضى كبار السن والذين تعرضوا لكسور مختلفة في أنحاء الجسم نتيجة لإصابتهم بمرض هشاشة العظام الذي يؤدي إلى ترقق العظام وضعفها وقابليتها للكسور مع أي إصابة بسيطة كالسقوط داخل دورة المياه أو من على الرصيف، هذه الكسور عادة ما تصيب العمود الفقري أو عظمة الورك وعنق الفخذ أو عظمة الكتف أو عظام الرسغ وعادة ما تكون مؤلمة وقد تحتاج لتدخل جراحي ولوقت طويل قبل أن تلتئم فمثلا قد يستغرق الكسر في الشخص العادي شهرين أو ثلاثة اشهر حتى يلتئم تماما، أما في مرض هشاشة العظام فقد يستغرق ستة أشهر أو أكثر وقد قام الباحثون باستخدام جرعات إضافية من الكالسيوم وفيتامين (د) على نصف المرض ووجدوا أن ذلك أدى إلى التئام الكسور لديهم في فترة اقصر من الآخرين وبالتالي فإن عودتهم إلى المشي كانت أسرع، ولهذا فإنه من الواجب توخي الحذر والحرص عند علاج هذه الفئة من المرضى والتنبه لجودة العظام عندهم وإعطاء جرعات كافية من المقويات حتى يلتئم العظم بدون مضاعفات بإذن الله.






























مؤسس ويكيليكس يبدأ معركة قضائية بشأن تسليمه للسويد





لندن - (د.ب.أ)





مثل مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج أمام المحكمة في لندن أمس الاثنين في قضية بشأن تسليمه الذي طالبت به السويد بسبب اتهامات جنسية، ولوح الأسترالي 39 عاماً لأنصاره بينما وصل إلى محكمة بلمارش في جنوب لندن، وقال محامون أمس: إنهم تعهدوا بمكافحة طلب تسليمه على أسس قانونية وفنية واعتبارات إنسانية.




وكان أسانج قد اعتقل في لندن في السابع من كانون الأول - ديسمبر الماضي بناءً على أمر اعتقال أوروبي أصدرته السويد، وقضى تسعة أيام في سجن في لندن قبل إطلاق سراحه بكفالة بشروط صارمة.














مجلس الوزراء يجيز النتيجة النهائية.. وجوبا تحتفل في يوليو




استقلال جنوب السودان رسمياً.. والبشير يقبل بالنتائج



















الخرطوم-وكالات


تمهيداً لقيام أحدث دولة في إفريقيا..وافق الناخبون في جنوب السودان رسمياً أمس الاثنين بأغلبية كاسحة على إعلان استقلال الجنوب كما اتضح في النتائج النهائية لاستفتاء أعلنت أمس. واختار ما مجموعه98.83% من الناخبين في جنوب السودان الانفصال عن الشمال في الاستفتاء الذي أجري الشهر الماضي تتويجا لمعاهدة سلام بين الشمال والجنوب وقعت عام2005 بهدف إنهاء الحرب الأهلية التي زعزعت استقرار المنطقة لعشرات السنين. واستبق الرئيس السوداني عمر البشير أمس ظهور النتائج النهائية ليؤكد قبوله بنتائج الاستفتاء وقال أمام أنصاره بالخرطوم بأنه سيعلن أمام العالم أجمع قبول واحترام اختيار شعب الجنوب. وستبدد تصريحات البشير أي مخاوف بشأن عزوف المسؤولين في شمال السودان عن السماح للجنوب بالانفصال سلميا. وسيعقب النتائج النهائية اعتراف عواصم في أنحاء العالم وأجهزة دولية منها الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة بحق الجنوب في أن يصبح أحدث بلد مستقل في العالم. ومن المتوقع أن يعلن الجنوب الاستقلال رسميا في التاسع من يوليو. وأوضح البشير أن ما من أحد ستكون له جنسية مزدوجة للشمال والجنوب رغم أن مثل هذا المبدأ مكفول في الدستور مما يبرز التوتر الذي ربما تتسم به العلاقات بين الجانبين في المستقبل. وأقر مجلس الوزراء السوداني في جلسته الاستثنائية أمس برئاسة البشير النتيجة النهائية لاستفتاء جنوب السودان. وأكد المجلس قبوله بالنتيجة النهائية للاستفتاء واحترام خيار أهل الجنوب بشأن تقرير مصيرهم مشدداً على أهمية التعاون بين الشمال والجنوب وتسوية القضايا المعلقة في الفترة الانتقالية.

الأرصاد تتوقع هطول الأمطار و «المدني» يحذر من تقلبات الجو



الجزيرة - سلطان المواش - واس

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيراً من تقلبات جوية متوقعة خلال الأيام القليلة القادمة، وأهابت بالجميع أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشاداتها. وقالت في بيان لها أمس إن توقعات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لهذا اليوم تشير إلى احتمال هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة اليوم على أجزاء من محافظة رابغ مصحوبة برياح نشطة السرعة. كما تتهيأ الفرصة بمشية الله تعالى إلى هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة اليوم وغداً على مناطق شمال المملكة تتحول بعدها إلى غرب ووسط المملكة بدءاً من الأجزاء الشمالية تشمل بالتتابع (الرياض، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة بما فيها السواحل الغربية) وذلك من مساء اليوم الثلاثاء وحتى يوم الأربعاء وبعد ذلك بقية مناطق المملكة من ليل الأربعاء بدءاً من المنطقة الشرقية والأجزاء الجنوبية لمنطقة الرياض ومناطق جنوب وغرب المملكة، يصحب ذلك نشاط في الرياح السطحية.


ويتوقع بمشيئة الله تكوّن سحب ركامية رعدية تؤدي إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة على أجزاء من شمال منطقة الرياض من الساعة الخامسة عصراً إلى الساعة الثانية عشرة من منتصف ليل الثلاثاء 5-3-1432هـ فيما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مع نهاية تلك التقلبات.



مصرع 6 من بينهم أطفال شمال الرياض







الجزيرة – سعود الشيباني

لقي ستة أشخاص مصرعهم مساء أمس من بينهم أطفال اثر حادث مروري مروع على طريق الثمامة شمال العاصمة الرياض. وكانت عمليات مرور منطقة الرياض قد تلقت بلاغا حول وقوع حادث لقي (6) أشخاص مصرعهم على الفور وإصابة مواطن بإصابات متفرقة بعد تصادم سيارتين بطريق الثمامة بعد مغرب أمس، حيث فقد احد قائدي السيارتين نوع باثفندر وهونداي السيطرة على سيارته لتنحرف عن مسارها وترتطم بسيارة وجها لوجه، فيما انقلبت التي تقل (6) أشخاص من أسرة واحدة ليلقى مصرعهم، وأكدت مصادر ل» الجزيرة « ان أعمار المتوفين تتراوح ما بين (6- 19) عاما.


وأبانت مصادر ل»الجزيرة « ان المتوفين ثلاثة أشقاء واثنين أشقاء وسادسهم ابن شقيقتهم، حيث كانوا في نزهة برية مع ذويهم وانطلقوا لمغادرة المخيم بهدف شراء بعض المستلزمات. إلا ان القدر لم يمهلهم.

وتم نقل المصاب الذي وصفت حالة بالخطيرة والمتوفين للمستشفي وفتحت فرق المرور تحقيق في الحادث المروع.


نزهات
لا تسلبوا الشباب انتفاضتهم!




يوسف المحيمد
من يتذكَّر بدايات أحداث «انتفاضة الياسمين» في تونس، وكيف كانت أولى المظاهرات هناك، وردود الفعل الرسمية عليها، ويقارنها بما يحدث في مصر الآن، يدرك أن الإحالة إلى المتطرفين الإسلاميين والتخويف بهم لم تكن إلا لعبة منتهية تمارسها الحكومتان، ففي تونس كانت التصريحات المبكِّرة بأن هذه المظاهرات وأحداث الشغب وزعزعة الأمن كانت من قبل متطرفين إسلاميين، وفي مصر مارس البعض اللعبة ذاتها، من تخويف الشعب من جهة، والغرب والعالم من جهة أخرى، بالقول: إن الإخوان المسلمين وراء ما يحدث، وأن زمام الأمور في حال تنحي الرئيس سيكون في أيديهم. هذا الأمر سلب من هؤلاء الشباب ثورتهم النزيهة، التي لم يكن من أحلامها سوى البحث عن الديمقراطية والحريات وحقوق الفرد وطموحاته، من تجاوز البطالة، وتخلص من الفقر والفساد واستغلال نفوذ السلطة. بل إن هناك من المعلِّقين من جعل هؤلاء الشباب جهلة لا يملكون وعيا سياسيًّا يمكنهم من فهم مطالبهم، وإنما هم مسيَّرون بأيدي الإخوان مرة، وبأيدٍ أجنبية مرة أخرى، ولكن من يتتبع هؤلاء في مدوناتهم الساخطة، وكشفهم العجيب لسلب الحريَّات في مصر، مستخدمين أحدث التقنيات في الإنترنت، من مواقع التواصل الاجتماعي، إلى موقع «اليوتيوب» لتوثيق ما يحدث في مصر من فوضى وانتهاك لحريات الفرد واستعباده، يدرك أن هؤلاء الشباب ليس مجرَّد حانقين لأنهم لم يجدوا وظيفة فحسب، بل لأنهم يريدون أن يكونوا جزءًا من القرار السياسي في وطنهم، ليس بحثًا عن وجاهة أو ثروة، بل تأصيلاً لهذه الحقوق التي طالبوا فيها على مدى السنوات العشر الأخيرة من حكم نظام الحزب الوطني الديمقراطي هناك. فما حدث في ميدان التحرير، لم يكن مخجلاً فحسب للعرب وللمصريين، بل كان مأساويًّا بامتياز، وكأنما الرئيس لم يكتفِ بثلاثين عامًا من الفقر والبطالة والفساد، فكل الادعاءات التي تدعو إلى جوب ترك حرّية المظاهرات السلمية تبخَّرت حينما أعيدت مصر، وفي قلب القاهرة إلى مطلع القرن العشرين، فلا إنترنت، ولا اتصالات خلوية، بل إن العجز على تفريق هؤلاء الشباب المتظاهرين، بتقديم بعض التنازلات التي لم ترضهم أبدًا، جعلهم يخططون على اقتحام الميدان ومحاولة تفريق المعتصمين فيه، بواسطة الخيول والجمال، ومن يتأمل المشهد يصاب بصدمة، كما لوكان في مشهد من فيلم تاريخي، بينما هو أمام مشهد معاصر، في قلب مدينة تاريخية عريقة ومتجدّدة، فهل تفريق المتظاهرين بخيول جامحة وهراوات يعد شكلاً حضاريا؟ أم اكتشف النظام ذلك فحرَّض سيارات أمن، وسيارات دبلوماسية على دهس المتظاهرين بلقطات حيَّة تفجع القلب وتبكيه؟


لا أعرف كيف استعدت ملامح المخرج السينمائي الشاب خالد يوسف تلميذ المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، وهو يلهث ويبكي في الأيام الأولى، محذِّرًا من اقتحام هؤلاء «البلطجية» للمتحف الوطني ونهبه وإحراقه، كان يتحدَّث بحرقة، وبعدها بأيام وفي ذروة جمعة الرحيل، كان يقول للمذيع بأن المشهد العظيم لملايين المتظاهرين أبلغ من الكلام، فهل تنبأ هذا المخرج الشاب بالمشهد حينما شارك أستاذه في إخراج فيلمه الأخير «هي فوضى»؟ بل هل كانت الفوضى التي صوَّرها في فيلمه كانت في حجم الفوضى التي أحدثها نظام يعاند ويكابر أمام جموع الملايين في مدن مصر ونجوعها وهم يهتفون: «ارحل!».

برر فعله بحصوله على عدد كبير من المخالفات
القبض على شاب صدر منه حركات غير أخلاقية لساهر











بريدة - أحمد السالم


تمكنت دوريات الأمن من القبض على شاب في العقد الثالث من عمره بعد قيامه بحركات غير أخلاقية بالقرب من سيارة نظام ساهر لرصد السرعة بحي الأمن جنوب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.



وتشير التفاصيل إلى أنه حضر شاب وقام بنزع لوحات مركبته وعمل حركات غير أخلاقية بالقرب من سيارة ساهر، وبعد القبض عليه برر فعلته بتضرره من كثرة المخالفات المرورية المسجلة عليه التي تقدر بحوالي ستة وعشرين ألف ريال.



مركز شرطة بريدة الشمالي باشر الحادث وتم إحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال الإجراءات النظامية بحقه.


الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم المقدم فهد الهبدان أكَّد صحة الخبر، محذرًا من التساهل في العبث بالممتلكات العامة والخاصة.







































المعـذرهـ على التأخير لآنني نمت وماصحيت الا مع آلصلآهـ


اتمنى ان تكوون حازت تغطيتي على رضاكم واستحسانكم


كان هووونا


اخر تعديل كان بواسطة » جار الزعيم مميز في يوم » 08/02/2011 عند الساعة » 07:04 AM
  #2  
قديم 08/02/2011, 02:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شلهوبيه موهوبه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/01/2009
المكان: البيت
مشاركات: 4,452
يعطيك العافيه جار الزعيم ..

باانتظار بقية الأخبار ..
  #3  
قديم 08/02/2011, 02:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حاتم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/09/2001
مشاركات: 8,219

الله يعطيك العاافية علي

ما زلنا بنتظاار قدوم عضو له مستقبل مشرق بهذه الشبكة بأذن لله

بنتظاار بقية الأخباار

لا تحرمنا ابداعك وجديدك
  #4  
قديم 08/02/2011, 02:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Bill Shankly
محرر أخبار رابطة ليفربول
تاريخ التسجيل: 13/10/2009
المكان: Anfield Road
مشاركات: 2,555
ماقصرت أخوي , ما شاء الله اشوف نشاطك بتنزيل الأخبار هاليومين مميز جدا

لكن يبقى السؤال .. كلمت أعضاء الفريق انك بتآخذ يومهم ولا هم كلموك ؟ لان البعض تلقاه يتعب وآخرتها
يلقى الاخبار موجوده !

موفق يا بعدي
  #5  
قديم 08/02/2011, 02:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مستر الذيب
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/02/2010
المكان: بقلب سامــي
مشاركات: 1,346
بالتوفيق جار الزعيم

وبأنتظار بقيه الصحف

كل الشكر

،،
  #6  
قديم 08/02/2011, 02:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,372
إقتباس
يعطيك العافيه جار الزعيم ..

باانتظار بقية الأخبار ..

الله يعاافيكـ ونحن في الآنتظار


إقتباس

الله يعطيك العاافية علي

ما زلنا بنتظاار قدوم عضو له مستقبل مشرق بهذه الشبكة بأذن لله

بنتظاار بقية الأخباار

لا تحرمنا ابداعك وجديدك

شكررا حتمتم على الشحطة هههههههههه


ماقصرت أخوي , ما شاء الله اشوف نشاطك بتنزيل الأخبار هاليومين مميز جدا
لآني عضو فريق اخبار المجلس العام وتبي تقولي ليش ماحطوا تحت اسمي اقولكـ يوم الاحد القادم
لكن يبقى السؤال .. كلمت أعضاء الفريق انك بتآخذ يومهم ولا هم كلموك ؟

والله كلمة ميمي ولا ردت وتوكلت على الله ونزلتها
لان البعض تلقاه يتعب وآخرتها
يلقى الاخبار موجوده !
اللي يتعب مستعد انا احذف موضوعي هذا لعيوونه وكلنا واحد
موفق يا بعدي

الف شكر لكـ


إقتباس
بالتوفيق جار الزعيم

وبأنتظار بقيه الصحف

كل الشكر

،،

شووكرن لكـ وبأنتظار بقيه الصحف
  #7  
قديم 08/02/2011, 02:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كونتراتاك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2006
المكان: رياض العز (L)
مشاركات: 7,891
عوافي

يقولون اليوم أمطار بالرياض إن شاء الله

يااارب
  #8  
قديم 08/02/2011, 04:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ј00Ј00㋡ }
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2009
المكان: اسسـبـآآنـيآآ + برشلوونـه ملعب كامب نو.. انـآآ ع اليسـآآر=)
مشاركات: 2,282
..


صبـآحكم رضـآء ربي ’’

مـآقصرت ع الاخبـآآر


عواافــي

,,
  #9  
قديم 08/02/2011, 04:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أزرق والقلب أبيض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2007
المكان: صفر لي وأنزل لك :D
مشاركات: 7,291
قواك الله اخوي
مشكور |
  #10  
قديم 08/02/2011, 05:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انفاس هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: بع'ـَـَآلمـِي آلهلآلـﮯ الفَريَد منْ ْ نَوع'ـَـَهْ...
مشاركات: 2,101
صباااااااااح الخيير للجميييييييع

الله يعطيك العافية خيوو على الاخباار

في انتظار البقية

تحياتي
  #11  
قديم 08/02/2011, 06:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباح الخيرات
وربي يعافيكم ع الاخبار
  #12  
قديم 08/02/2011, 07:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,372
تم اضافهـ الآخبار
كااااااااااااااملة
آلى اللقاء
  #13  
قديم 08/02/2011, 07:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,350
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #14  
قديم 08/02/2011, 07:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,372
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة كونتراتاك
عوافي

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة كونتراتاك

يقولون اليوم أمطار بالرياض إن شاء الله

يااارب



الله هو اللي يعلم الغيب وعسى الله يجيب الامطار على كل الدياار
شوكرن لمرروركـ


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أزرق والقلب أبيض
قواك الله اخوي

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أزرق والقلب أبيض
مشكور |



الله يقوويكـ وشكرااا لييييكـ هههههههه


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Ј00Ј00㋡ }
..

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Ј00Ј00㋡ }


صبـآحكم رضـآء ربي ’’

مـآقصرت ع الاخبـآآر


عواافــي

,,


هلآبكـ وشكرا لكـ على مروركـ اللذي عطر صفحتي


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة انفاس هلاليه
صباااااااااح الخيير للجميييييييع

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة انفاس هلاليه

الله يعطيك العافية خيوو على الاخباار

في انتظار البقية

تحياتي


صباح النور والســرور شووكرن لكي



إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة شمووخ الهلال
صباح الخيرات

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة شمووخ الهلال
وربي يعافيكم ع الاخبار


اهلين شمووخ صبااخ الليرات والدولارات الله يعاافيكـ
  #15  
قديم 08/02/2011, 07:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,372
إقتباس
الله يعطيك العافيه


على الاخبار

الله يعاافيكـ يا آختي العزيزهـ
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:57 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube