#1  
قديم 06/02/2011, 01:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,375
آخبار المجلس العام ليوم الاحد 3/3/1432 من الصحف






إعـداد : جار الزعيم مميز


أوامر ملكية بتمديد خدمة مدراء 6 جامعات والجمارك




الرياض - و ا س :

صدرت اليوم 7 أوامر ملكية بتمديد خدمة 6 مدراء جامعات ومدير عام الجمارك لمدة أربع سنوات بالمراتب الممتازة.

وشملت الأوامر كلاً من الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان مدير جامعة الملك سعود، والدكتور خالد بن صالح السلطان مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والدكتور عبدالله بن محمد الراشد مدير جامعة الملك خالد، والدكتور محمد بن فراج العقلا مدير الجامعة الإسلامية، والدكتور يوسف بن محمد الجندان مدير جامعة الملك فيصل، الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وصالح بن منيع الخليوي مدير عام الجمارك.


الدفاع المدني : إيواء أكثر من 26 ألف شخص في جدة



جدة - واس :

بلغ عدد الأسر التي تم ايوائها حتى اليوم من قبل الدفاع المدني ضمن أعماله الميدانية في محافظة جدة 5665 أسرة، فيما بلغ عدد المصابين 114 مصاباً و10 وفيات، أما عدد الأشخاص اللذين تم إيوائهم فبلغ 26626 شخصاً.
وأوضح مدير المركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة بمحافظة جدة التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني اللواء محمد القرني أن العقار اليومي الذي تم حصره 417 عقاراً وإجمالي حصر العقار بلغ 3501 عقاراً ، فيما بلغ حصر المركبات اليومي 180 مركبة وإجمالي حصر المركبات 3854 مركبة ، مضيفاً أن هناك انسيابية للحركة المرورية في كل الطرق بالمحافظة بما في ذلك الأنفاق .
وبين اللواء القرني أن أمانة محافظة جدة تعمل على سحب المياه من جميع الأحياء المتضررة ورفع الاضرار وفتح المناهل في الشوارع والأنفاق ومتابعة السدود والقيام بمكافحة الحشرات .
ولفت الانتباه إلى أن التيار الكهربائي يعمل بحمد الله في جميع المواقع ولا تزال فرق هيئة الهلال الأحمر السعودي مهيأة بكامل الاستعدادات و تباشر أي بلاغ وتتعامل معه في حينه بواسطة 15 فرقة و 23 سيارة إسعاف وطائرتين متمركزة بمركز الشميسي والقاعدة الجوية مع تواصل أعمال الشؤون الصحية بـ 20 فرقة ميدانية مكونة من الفرق الطبية بواقع طبيبين وفنيي تمريض وأخصائي نفسي وأخصائية نفسية وسيارة إسعاف.


«رالي التحمل» للسيارات الكلاسيكية يبدأ اليوم من الدرعية مروراً بالمجمعة وصولاً إلى حائل



ابتهاجاً بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز– حفظه الله – وتعبيراً عن مشاعر الفرح الكبيرة التي غمرت جميع المواطنين، ينطلق صباح اليوم الأحد "رالي التحمل" الخاص بالسيارات الكلاسيكية والذي ينظمه الفريق السعودي للسيارات الكلاسيكية. ومن المقرر ان يكون وصول المتسابقين قبيل عصر اليوم الى المجمعة المحطة الاولى في الرحلة حيث سيكون هناك برنامج حافل لهم سيتخلله تسليم الجوائز للمراكز الاولى في المنطقة التاريخية بالمجمعة برعاية وكيل المحافظة الاستاذ محمد بن عامر الخرصان، فيما ستكون انطلاقة المرحلة الثانية صباح غد الاثنين باتجاه منطقة القصيم مرورا بالغاط – عنيزة – بريدة – حتى حائل.
وأوضح رئيس الفريق أسامة بن محمد الشعيبي ل"الرياض" ان المناسبات الوطنية لها اعتبارها الخاص ، لذا جاء الهدف الأساسي من هذا السباق وهو التعبير عن مشاعر البهجة والسرور لشفاء قائدنا ومليكنا خادم الحرمين الشريفين رعاه الله. مؤكداً بقوله : (تم اختيار شعار السباق بعنوان "سلامتك عيدنا يا بو متعب" وذلك تعبيرا عما تكنه صدورنا وقلوبنا من حب لمليكنا الغالي).
وذكر الشعيبي ان الرالي - الذي يبدأ اليوم الاحد ولمدة ثلاثة أيام - يتمثل في رحلة سباق تتكون من ثلاث مراحل تبدأ من "سارية العلم" بالدرعية وتنتهي ب"قصر الكلشة الأثري" في حائل الثلاثاء المقبل. مضيفاً ان السباق سيتخلله نقاط توقف – استراحة – في كل من المجمعة ، وبريدة.







خط سير الرحلة من الدرعية إلى حائل




وأكد رئيس الفريق السعودي للسيارات الكلاسيكية ان الرحلة تتميز بالتحدي والتحمل وذلك لأن المشاركين سيقطعون مسافة 610 كلم تقريباً ، حيث يخضع خلالها المتسابقون لقواعد الرحلة المقررة ومنها الالتزام بالسرعة المحددة وقواعد مراحل التحمل، لافتا إلى أن من ضوابط المشاركة في الرحلة ألا يقل عمر المركبة المشاركة عن 40 سنة للسيارات الصغيرة و50 سنة لسيارات النقل إضافة إلى الحصول على رخصة سباق من الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات الكلاسيكية وكذلك الالتزام التام بقواعد المرور والسرعة المقررة.
وأبان الشعيبي ان توزيع النقاط لا يتم على أساس السرعة بل على مهارة المشارك في إكمال الجولات بالوقت المحدد مسبقاً وحسب متوسط السرعة المحسوب، كما يتم إعطاء نقاط إضافية للسيارات حسب موديلها حيث تتحصل السيارات الأقدم على نقاط إضافية. موضحاً انه في نهاية المرحلة الأولى بالمجمعة ونهاية المرحلة الثانية ببريدة سيتم رصد مكافأة مالية ودرع إنهاء مهمة لكل سيارة تكمل الجولة بدون مخالفات إضافة إلى مكافأة التميز للسيارة الأولى التي تصل الموعد المحدد دون مخالفات.
واختتم الشعيبي قوله ان التراث يظل رمزاً حضارياً وموروثاً ثقافياً لكل امة، لذا تعد السيارات الكلاسيكية بما تمثله من رمزية وما تحمله من قيمة ذات هوية وأبعاد تاريخية، تظل شاهداً على تاريخ مضى.. وحضارة أتت. ومن هذا المنطلق انبثقت فكرة "رالي التحمل" الخاص بالفريق السعودي للسيارات الكلاسيكية.


السيف: المشاركة تؤكد حرص الجامعة على الاضطلاع برسالتها

جامعة حائل تطلق فعاليات مخيمها المصاحب لرالي المنطقة


حائل – خالد العميم
انطلقت يوم أمس فعاليات مخيم جامعة حائل ضمن الفعاليات المصاحبة لرالي حائل 2011 والمقام في متنزه المغواة السياحي، وقد اشتمل المخيم على العديد من الفعاليات والأجنحة، كالعيادات الطبية المتنقلة والتي قامت على الجناح كل من كلية الطب وكلية العلوم الصحية، كذلك جناح مطبوعات الجامعة والذي اشتمل على كتب تعريفية عن الكليات في جامعة حائل وما تحتويه من تخصصات متنوعة وكتب تعريفية عن آلية القبول والتسجيل في جامعة حائل، بالإضافة إلى إصدارات مجلة الجامعة، كما شمل الجناح عرضاً وثائقياً يتحدث عن مسيرة نمو جامعة حائل منذ نشأتها وتم في هذا الجناح توزيع بعض من الهدايا التذكارية للزوار.
كما شهد المخيم فعاليات مسرح الطفل والقائم بها جوالة جامعة حائل والتي لاقت هذه الفعالية اهتمام الجميع وشهدت عددا كبيرا من الحضور، شمل المسرح مسابقات وجوائز قيمة للأطفال، إضافة إلى مشاركة بعض الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال.
وفي سياق متصل شاركت جامعة حائل بفريق سباق مشارك في رالي حائل بقيادة الدكتور أحمد مهجع الشمري وملاحه محمد الشمري.
وقد صرح مدير جامعة حائل الدكتور أحمد بن محمد السيف بأن هذه المشاركة هي امتداد للمشاركات السابقة والتي حققت نجاحاً منقطع النظير بشهادة الجميع، وقد استفاد القائمون على هذا المخيم من معطيات المشاركات السابقة ونتائجها في الإعداد والتهيئة لمشاركة هذا العام، وهو ما انعكس عليها من حيث إمكاناتها المادية والبشرية، مشيرا إلى أن هذه المشاركة هي إضافة إلى جملة من البرامج الناجحة التي نفذتها الجامعة مؤخراً..
وقد أكد مدير الجامعة أن مشاركة الجامعة في رالي حائل 2011 تؤكد حرص الجامعة على الاضطلاع برسالتها النبيلة التي لا تقتصر على عملية التعليم فقط، كما تعكس المستوى الكبير الذي وصلت إليه الجامعة بوصفها شريكا رئيسا في التنمية السياحية المحلية، وذكر الدكتور السيف بأن هذه المشاركة هي ثمرة تعاون بين جامعة حائل والهيئة العامة للسياحة والآثار.
كما قدم مدير الجامعة شكره إلى القيادة الحكيمة والى سمو أمير منطقة حائل على ما تحظى به الجامعة من دعم واهتمام، مؤكداً أن ما تحقق من نجاح حتى الآن ما هو إلا وقود لعمل متميز أكثر تطوراً وفائدة بإذن الله على جامعة حائل ومستقبل طلابها.





مخيم جامعة حائل ضمن الفعاليات المشاركة




ولفت الدكتور المهجع إلى أن هذه المشاركة هي استمرار لمشاركة العام الماضي كممثل لجامعة حائل وأعتبر المشاركة تفعيلا للدور الاجتماعي من الناحية الرياضية.
ووصف المشاركة في هذه الأنشطة الرياضية الميكانيكية بأنها دعوة إلى تقنين هذه الأنشطة وأنها نوع من المشاركة المدروسة وفق القوانين، بالإضافة إلى بث الروح والحماس داخل نفوس الشباب لأن كثيراً من الشباب قد يحجم عن كثير من المشاركات لأي داع إما التردد أو الخوف أو الحياء وما إلى ذلك من اتجاهات المجتمع، ولكن عندما تشارك جامعة فهي مؤسسة أكاديمية منوطة بأدوار عديدة فهذا بحد ذاته دافع لكثير من الشباب في المنطقة إلى الانخراط في مثل هذه الأنشطة المقننة والتي أيضاً تفيد المجتمع وتفيد البلد.
وأكد الدكتور المهجع أن هذه المشاركة هي باسم جامعة حائل وليست باسم فرد دون آخر والمشاركة عبارة عن فريق وليس شخصا واحدا، فهناك لجنة إشرافية عليا برئاسة الدكتور سعود النايف عميد شؤون الطلاب وعضوية مدير إدارة العلاقات العامة بالجامعة الدكتور سالم الشريف
وهناك ما يقارب الثلاث أو الأربع لجان مشاركة سواء كانت بالعلاقات أو في الضيافة أو في الفعاليات المصاحبة.
وأردف قائلاً: إن جامعة حائل تشارك في جميع فعاليات المنطقة لكن مشاركتها في رالي حائل قد تتعدى هذه المشاركات بمراحل ولا يخفى على الجميع دور إدارة الجامعة العليا ممثلة بصاحب المعالي الأستاذ الدكتور احمد بن محمد السيف لأنه كان من الداعمين لنا في هذه المشاركة فإن كان هناك شخص يستحق الشكر والتقدير فهو مدير الجامعة وليس بمستغربا ً عليه هذا الدعم.


صحيفة كندية :لقطة «صقور السعودية» الأفضل عالمياً



كندا – فانكوفر – علي يعقوب
صنفت صحيفة "ذا فانكوفر سن" الكندية صورة لمشاركة فريق القوات الجوية الملكية السعودية للعروض الجوية (الصقور السعودية ) بأنها من أفضل الصور الرياضية في العالم، ووضعت الصحيفة صورة مشاركة الصقور السعودية أول الصورة من ضمن ألبوم أفضل صور في العالم والتي تقوم الصحيفة بإعداده كل يوم لعرض مختلف الصور التي تشد انتباه المشاهد. جاءت هذه المشاركة في مهرجان العين الدولي للعروض الجوية والتي انطلقت فعالياته بدولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين الأربعاء الماضي بمطار العين الدولي .








استئناف عمل البنوك في مصر اليوم.. وتعليق عمل البورصة حتى إشعار آخر

مبارك يجتمع بالمجموعة الاقتصادية في الحكومة لمواجهة الخسائر الفادحة



القاهرة – مكتب الجزيرة :


عقد الرئيس المصري حسني مبارك اجتماعاً وزاريًا مصغراً أمس مع المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة، وحضر الاجتماع الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء، وكل من الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي المصري، ووزراء البترول والتضامن الاجتماعي والمالية والتجارة والصناعة. ويعد هذا هو الاجتماع الأول للرئيس مبارك مع وزراء في الحكومة الجديدة منذ تشكيلها قبل أيام. وقالت مصادر: إن الاجتماع تناول الإجراءات التي تعتزم الحكومة اتخاذها في مواجهة الخسائر الفادحة التي تعرض لها الاقتصاد المصري جراء الأزمة الأخيرة، والاستعدادات لاستئناف عمل البنوك في مصر اليوم وسط توقعات بسحب كبير للودائع من البنوك . وقال مسؤول في البورصة المصرية أمس: إن البورصة ستظل مغلقة غدا الاثنين وإنه سيتم الإعلان عن استئناف التداول قبل 48 ساعة من الموعد المقرر. وكان من المنتظر أن تستأنف السوق عملها يوم الاثنين بعد أن ظلت مغلقة منذ الأحد الماضي وسط اضطرابات واسعة النطاق في البلاد. كما ناقش الاجتماع سبل إعادة تسيير الحياة الطبيعية للمواطنين خاصة فيما يتعلق بصرف الرواتب والمعاشات واستئناف العمل في المؤسسات الحكومية والخاصة وسبل توفير السلع والسيطرة على الأسعار. من جانب آخر قال تقرير أصدره كريدي أجريكول سي.آي.بي: إن الأزمة المصرية الراهنة تكلف البلاد ما لا يقل عن 310 ملايين دولار يومياً وإن قطاع السياحة سيكون أكثر قطاعات الاقتصاد تضررا جراء الأزمة. وقال التقرير «يأتي الاقتصاد في قلب المشاكل المصرية. سقط نظام مبارك للافتقار إلى نظام اقتصادي يضمن وصول الثروة إلى مختلف طبقات المجتمع ولاتساع فجوة عدم التكافؤ (بين طبقات المجتمع) وارتفاع نسبة الفقر ومعدل البطالة وارتفاع معدل التضخم.» وأضاف «الأزمة السياسية الحالية في مصر تكلف البلاد خسائر لا تقل عن 310 ملايين دولار يومياً. السياحة أول القطاعات المتضررة. استمرار حالة عدم اليقين السياسية وأعمال العنف سيكون لها أثر مدمر على عائدات السياحة هذا العام.»



أدى لتوقف إمدادات الغاز لإسرائيل
تفجير بمحطة الغاز الدولية الرئيسية شرق العريش واتهامات لعناصر أجنبية



القاهرة - مكتب الجزيرة


اشتعلت النيران في ساعة مبكرة من صباح أمس بأحد خطوط محطة الغاز الدولية الرئيسية شرق مدينة العريش، مما أدى إلى حدوث انفجارات في محطة التجميع التي تضخ الغاز في الخط المؤدي لإسرائيل وخط الغاز العربي المؤدي إلى الأردن وسوريا ودول أخرى. وقال مصدر أمني إن هناك عناصر أجنبية تقف وراء هذا الهجوم، مشيراً إلى أنه تم استخدام قنابل ناسفة ومتفجرات في الحادث، ويتم الاعتماد على قيادات البدو في المناطق المحيطة بمنطقة الحادث للمساعدة في التحقق من الأمر ومعرفة من قام بالتفجيرات.


وقالت مصادر: إن عناصر تخريبية قامت بعملية تفجيرية في محطة الغاز الرئيسية الدولية المتجهة من مدينة العريش إلى الأردن وهناك خط فرعي آخر في منطقة الشيخ زويد متجه بطريق البحر إلى إسرائيل وتصاعدت ألسنة اللهب في السماء لدرجة أن المواطنين في قطاع غزة شاهدوها برغم بعد المسافة التي تقدر 70 كيلو متراً، وبذلت قوات الإطفاء جهودها للسيطرة على الحرائق وتم إغلاق خط الغاز لمنع تدفق المزيد من الغاز وزيادة الاشتعال.

وقال اللواء عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء: إن هناك مناطق سكنية تبعد عن المحطة بحوالي 300 متر فقط لكنها لم تتأثر وليس هناك خطورة على السكان.

وأضاف إنه لم يتم التعرف على ملابسات هذا العمل الذي وصفه بأنه عمل تخريبي. وأكد مبروك، أن وضع الانفجار أصبح تحت السيطرة وتم إيقاف ضخ الغاز وسيتم إصلاح مكان الانفجار.. فيما ساهم عدد من الفنيين من بدو سيناء في إغلاق محابس ضخ الغاز بصورة يدوية.

باتجاه الأبيض
نساء الكارثة

سيحاول مؤيدو قيادة المرأة للسيارة، استغلال القصص التي حدثت في جدة، أثناء الكارثة 2 لصالحهم، إذ قامت كثير من السيدات والفتيات بقيادة سياراتهن أو سيارات أهاليهن، للخروج من مناطق الاحتجاز، ففي حالات كهذه، لا مجال لانتظار الرجال، أو لفتح كتب أو مواقع الإفتاء الإلكترونية، للسؤال عن جواز أو عدم جواز الأمر، فيا روح ما بعدك روح.


هل يستطيع أحد في حال مثل حال جدة، أن يقول: هذا حلال، وهذا حرام؟! هذا السؤال سيسأله المؤيدون، ولن يستطيع المتحفظون على قيادة المرأة أن يجيبوا عليه. أما الذين يقعون في الوسط، ومنهم دعاة وأئمة وثقاة (ولا نزكي على الله أحداً)، فهم يرون في تعلم المرأة لوسائل النجاة، وعلى رأسها قيادة السيارة، أمراً مطلوباً، لأن فيه إن شاء الله، إنقاذاً لها ولمن معها، من أطفال وعجائز ومقعدين. وهذا ما حدث بالضبط مع السيدة بسمة العمير، التي ما أن أصيب سائقها بالهلع لمشهد أمواج السيل وهي تتلاطم حوله، حتى تولت هي القيادة، وقامت بإنقاذ عشرات العوائل والفتيات، وذلك بنقلهن من أماكن تجمع السيول إلى أماكن مرتفعة او إلى منازل الفتيحي والجفالي وغيرهم، ممن تبرعوا باستقبال المنكوبين.



نزهات
الديمقراطية أولاً وأخيرًا



يوسف المحيميد

قد لا يتساءل الإنسان العربي حينما يشاهد تدخلات الولايات المتحدة الأمريكية، وخطاباتها حول مصر، وما يحدث فيها، لما لها من هيمنة وتأثير في العالم، وربما من تبرير الديمقراطية وتداول السلطة الذي تمارسه، وتمارسه الدول الأوربية الأخرى التي ناشدت الرئيس المصري بالتنحي عن الحكم، وإجراء انتخابات رئاسية حرَّة ونزيهة، وقد لا يدهش أيضًا العربي حينما يشاهد خطابات التركي أردوغان بشأن مصر بسبب البحث عن دور مفقود، وأحلام الهيمنة القديمة إبان الإمبراطورية العثمانية، ولكن ما يصيب بالريبة والقلق، من عودة أحلام تصدير الثورة، والأطماع في المنطقة، هو خطبة علي خامنئي التي تزامنت مع جمعة الرحيل في مصر، وإصراره على أن ما يحدث في تونس ومصر هو استلهام للثورة الإيرانية، رغم أن ثورة الشباب المصري هي ثورة ملهمة لا مستلهمة، ثورة نزيهة وشريفة، أول أحلامها وأبرزها تطبيق الديمقراطية وتداول السلطة، وهما أبعد ما يكون عن النموذج الإيراني الذي قمع أصوات المعارضة، والاحتجاجات على نتائج الانتخابات السابقة، بعد أن ضاق الشعب الإيراني بنظام الفقيه، فهؤلاء الشباب لا يريدون قمع صوت الإعلام والقنوات الفضائية والتضييق عليها كما فعل النظام الإيراني، هؤلاء الشباب لا يريدون أن تعيش بلادهم عزلة مقيتة كإيران.


هؤلاء الشباب أصحاب الفوضى الخلاَّقة، يريدون نموذجهم هم، لا يريدون نموذجًا جاهزًا، مستوردًا من إيران، ولا من تركيا، بل يريدون نموذج مصر القرن الواحد والعشرين، ذلك النموذج الذي يصنع دستورًا محترمًا يقود البلاد إلى الألفية الثالثة بنزاهة ووطنية صادقة، هؤلاء لا يريدون من يتسلق فوق ثورتهم، ومن يترقَّب كي يخطف ثمارها، فهم ليسوا بحاجة إلى «غنوشي» النهضة الإسلامية الذي حجز على أول طائرة من لندن إلى تونس، كي يتاجر بدم «البوعزيزي» الشاب الذي ألهم الشعب التونسي ب «ثورة الياسمين»، وهم ليسوا بحاجة إلى جماعة الإخوان في مصر، وتلميحات إيران ومحاولة قطف ثورة شباب التحرير، ووصفها بالثورة أو اليقظة الإسلامية، فمن يشاهد مئات الآلاف من المصريين في ميدان التحرير يؤدون الصلاة، بينما يحرسهم المصريون المسيحيون يدرك أن لعبة إثارة العواطف الإسلامية في مصر هي لعبة منتهية ومحروقة، وكل ما يريده المصريون هو عدم التدخل في شأنهم الداخلي، وتركهم يصنعون مستقبلهم بأنفسهم، برجالهم الشرفاء، وأحزابهم المتنوعة، لأن مصر لن يقودها الإخوان، ولا اليمين ولا اليسار، فالشعب المصري أثبت أنه واع تمامًا بما يحيط به، ويدرك ما يريد، وأول ما يريده هي الديمقراطية، تلك التي أثبت تاريخ أحزاب الإسلام السياسي وتياراته تحريمها، بعد أن تغازلها وتتوسل الكرسي باسمها!.


فهؤلاء الشباب لا يريدون استقلال خامنئي الذي جعله منبوذًا من المنظومة العالمية، ولا يريدون نظام مبارك الذي نام في أحضان أمريكا ثلاثين عامًا، أجزم بأن هؤلاء يريدون أن يكونوا مستقلين بقرارهم السياسي، غير خاضعين لسلطة وإملاءات خارجية، لكنهم في الوقت ذاته لا يقبلون بإقصائهم من منظومة العالم سياسيًا واقتصاديا واجتماعيا.

هؤلاء أيضًا، لابد أن يثير دهشتهم ويقظتهم أيضاً، هذا التناغم المريب، بين أمريكا وإيران، في أطماعهما في المنطقة، منذ غزو العراق 2003 وحتى هذه التحولات في مصر، فهذا التناغم والتوافق بدأ يظهر جليًا رغم العداء التمثيلي الظاهر من طرف، وتهديدات الحظر الاقتصادي من الطرف الآخر!.





تخريب ساهر.. مستمر






الجزيرة - مصعب بن عمير


قام مجموعة من الشباب بتشويه إحدى كاميرات (ساهر) الحديثة التي نُصبت في طريق العروبة بالقرب من تقاطع طريق الملك عبدالعزيز، وذلك بتغطيتهم الكاميرا بقطعة قماش سوداء مستغلين تغافل الجهات المرورية.


وكانت الكاميرات قد شهدت في الآونة الأخيرة أساليب تخريب متعددة كطلاء الكاميرا ب «البوية» أو ربطها بالشماغ؛ ليتمكنوا من ارتكاب مخالفاتهم وتجاوز الأنظمة المرورية.

(الجزيرة) رصدت هذا الحدث الذي تكرر ونُشر في الصحف مرات عدة.

(العقارب) تحط رحالها اليوم





الجزيرة - سلطان المواش


قال الباحث الفلكي عضو الاتحاد العربي للفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق إن اليوم الأحد سيدخل نجم من نجوم الشتاء الباردة هو موسم العقارب


وهو أول موسم العقارب المسماه بالسم وتتزامن مع موسم بذرة الست وهي ستة أيام 3 أيام من آخر الشبط و3 أيام من أول العقارب يصلح فيها زراعة جميع المزروعات ومدة موسم العقارب 39 يوماً.

وقبل انتهاء موسم العقارب وبالتحديد مابين 18 إلى 21 مارس تنزل أمطار خفيفة متفرقة مع غبار عالق في الجو وهذه الأمطار غير الملفتة للنظر تسمى النيروز لأن نيروز العجم يبدأ بيوم 21 مارس.

ويتصف موسم العقارب بهجمات البرد المباغتة حيث تهب رياح شمالية باردة إلا أن الرياح السائدة هي الجنوبية أو الجنوبية الشرقية وهو آخر شهور البرد لذا يكون الطقس فيه متقلب الأطوار.






السليم حاله خاصهـ ^^^



اتمنى ان تكوون حازت تغطيتي على رضاكم واستحسانكم
كان هوونا
علي


اخر تعديل كان بواسطة » جار الزعيم مميز في يوم » 06/02/2011 عند الساعة » 04:15 AM
  #2  
قديم 06/02/2011, 02:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ мя.ħάίţħάм
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
المكان: يآربٌ .. منْ لي غيركٌ
مشاركات: 8,721
بخصوص جدة أعانك الله يا جدة
قلبونا معكم

شكرا جار الزعيم

لي عودة لقراءة البقيت
  #3  
قديم 06/02/2011, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,375
شكراا لمررووكـ وبأنتظار البقيه
  #4  
قديم 06/02/2011, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالـ9ـي
BlackBerry User
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
المكان: الهلال فوزه جدل ، ( خسارته حدث ) ، تفاصيله محور اهتمام ..
مشاركات: 8,180
إقتباس
إعـداد : جار الزعيم مميز


إقتباس
تخريب ساهر.. مستمر

دوم ي رب , آلله يخليلنا عيالنا وعساهم على القوهـ



آول آطلآله بـ أخبار المجلس

يعطيك العافية عالآخبار ..

وآآآآصل ي بطل




اخر تعديل كان بواسطة » هلالـ9ـي في يوم » 06/02/2011 عند الساعة » 04:26 AM
  #5  
قديم 06/02/2011, 03:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
مشكور عالاخبار مقدما

ما قصرت ياغالى
  #6  
قديم 06/02/2011, 03:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شلهوبيه موهوبه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/01/2009
المكان: البيت
مشاركات: 4,452
يعطيك العافيه جار الزعيم ..
باانتظار البقيه ..و1
  #7  
قديم 06/02/2011, 03:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,375
منورين
وشــاكــر لكم
شحطااتكم لي
الله لايخليني منكم
  #8  
قديم 06/02/2011, 03:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 3ash8.alz3im
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/06/2010
المكان: آلقٌـصًـيًـمً ♥
مشاركات: 7,922
يعطيك العاافيه ياغلا ,
ع الااخباار ,,
تحيااتي ~
  #9  
قديم 06/02/2011, 03:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جيفينشي
نائبة رئيس رابطة التنس
عضوة في اللجنة الاعلامية للرياضة العالمية
تاريخ التسجيل: 26/11/2010
المكان: *..عالمي الخاص ..
مشاركات: 6,017
إقتباس
إعـداد : جار الزعيم مميز

الله يعطيك الف عافيه..’
"..بالتوفيق لـ جدهـ ..ومصر..
  #10  
قديم 06/02/2011, 04:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,375
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة جيفينشي
الله يعطيك الف عافيه..’
"..بالتوفيق لـ جدهـ ..ومصر..

الله يعاافيكـ
آآميين

مشـــكورر على المرور
  #11  
قديم 06/02/2011, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,375
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة 3ash8.alz3im
يعطيك العاافيه ياغلا ,
ع الااخباار ,,
تحيااتي ~

الله يعااااافيكــ
شووكرن على المرور

اخر تعديل كان بواسطة » جار الزعيم مميز في يوم » 06/02/2011 عند الساعة » 01:33 PM
  #12  
قديم 06/02/2011, 04:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انفاس هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: بع'ـَـَآلمـِي آلهلآلـﮯ الفَريَد منْ ْ نَوع'ـَـَهْ...
مشاركات: 2,101
صبااااااااااااااحكم سعيييييييييد

الله يعطيك العافية خيييو على الاخباااار

ما ننحرم طلتك

بالتوفييق للجمييييع

تحياتي
  #13  
قديم 06/02/2011, 05:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #14  
قديم 06/02/2011, 05:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهنوووف
عضو استشاري للمجلس العام
وعضو تحرير مجلة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/01/2005
المكان: زاوية ارى الناس ولايروني
مشاركات: 11,544


هلا والله بك اخوي ونرحب بك في قائمه معدي الاخبار

وصباحكم خير باذن الله


الاوضاع كل مالها وتزداد سوء بالدول العربيه جده بعدها مصر بعدها تونس وماندري من القادم

الله يديم علينا الامن والامان



السياره صفراء الله يستر من مباره اليوم
\

/
يعطيك العافيه اخوي على هالاخبار
اطلاله اولى لك جميله وانتقاء للاخبار موفق
ماقصرت

الهنوووف
كانت
هنا
ورحلت

  #15  
قديم 06/02/2011, 06:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حصوصه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2007
المكان: منتدى الجمهور الهلالي
مشاركات: 5,847
الله يعطيك العافيه ع تغطيه الاخبار
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:20 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube