#1  
قديم 09/01/2003, 06:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الخميس 6/11/1423هـ من الصحف

[c]


بيلاتشي يستعين بالرباعي المصاب لمواجهة الاتحاد

كتب - اسامة النعيمة:

استدعى مدرب فريق الهلال (بلاتشي) اربعة من لاعبيه الى القائمة الاساسية استعداداً للقاء الاتحاد وهم (الدوخي، سبيدو، الغامدي، الشلهوب) مع وضع (الجمعان) في قائمة الاحتياط من خلال المناورة التي اجراها الفريق مساء امس بمقر النادي وتهدف حضور جميع اللاعبين باستثناء الثنائي(الجري، اليرقان) المنضمين لمنتخب المملكة للشباب، وسيشارك (الجري) اليوم مع فريق الهلال لدرجة الشباب بعد سماح ادارة المنتخب له، كون المباراة تصادف نهاية الاسبوع وجاءت المجموعة الاساسية التي ستشارك امام الاتحاد مكونة من (الدعيع، الخثران، عبدالله سليمان، الشريدة، الدوخي، خالد عزيز، سبيدو، الشلهوب، الغامدي، صوماليا، الجابر).
من جانبه ذكر مدير الكرة لفريق الهلال منصور الاحمد بان الفريق سيخوض لقاءً ودياً مساء اليوم الاثنين امام منتخب المملكة للشباب على استاد الامير فيصل بن فهد في اطار معسكر منتخب الشباب وقال ان الجهاز الفني اجرى تغييراً على تدريبات الفريق بتحويلها الى فترة العصر ابتداء من يوم الاحد المقبل كون الفريق سيلعب مباراة الرائد عصراً ببريدة نهاية الاسبوع القادم.
من جهة اخرى ارجأ الجهاز الطبي للفريق مشاركة لاعب الفريق (نواف التمياط) الى بطولة الخليج التي ستقام بقطر بعد اسبوعين في اطار البرنامج العلاجي الذي يخوضه اللاعب مع احتمالية الزج به بمباراة الرائد في حال طلب المدرب (بلاتشي) ذلك.
وعلى صلة بالموضوع تواجد (التمياط) صباح وعصر امس بغرفة العلاج الطبيعي لمواصلة برنامجه ولم يشارك بالمناورة الرسمية.
في المقابل اظهر لاعب الفريق (عبدالله الجمعان) جاهزية كبيرة من خلال مناورة الامس مما يعطي احتمالاً بضمه لمباراة الاتحاد، وكان تدريب الامس قد اخذ طابع المناورة الرسمية بمشاركة الجميع، ودون اي حالات غياب، فيما تواجد الرباعي (الخراشي، الصويلح، النزهان، الناصر) بغرفة العلاج الطبيعي لمواصلة برامجهم العلاجية من جراء الاصابة



بزيارة مركز الملك فهد لأورام الأطفال: وقفات إنسانية في سياسة الإدارة الهلالية

كتب - فهد الروقي:

لزيارة الأخيرة التي قامت بها الإدارة الهلالية برئاسة الأمير عبدالله بن مساعد والأمين العام للنادي أحمد الخميس وعضو مجلس الإدارة الدكتور منصور المنصور وأربعة من نجوم الفريق لمركز الملك فهد للأورام السرطانية للأطفال تعد حدثاً مهماً وإضافة جديدة لسياسة إدارية واعية ومدركة لثمارها مستقبلاً.
فبرغم كون هذه الزيارة تأتي تفعيلاً لدور النادي الإجتماعي والذي لا يلمس في السنوات السابقة ويكتفى به شعاراً على جدران النادي الخارجية.
وباعتبار ان مثل هذه الزيارة هي من حقوق المسلم على أخيه المسلم التي حث عليها ديننا الحنيف واستكمالاً لهذين الدورين وضرورتهما الملحة ونتائجهما الإيجابية على ارتفاع معدل الروح المعنوية عند الأطفال المرضى والتي تأتي كعامل مساعد هام وضروري في سبيل تقبل المريض في الشفاء وقدرتها على مساعدة الطبيب المعالج رغم كل ذلك إلا ان هناك جانباً إيجابياً آخر سوف يظهر لاحقاً على سلوكيات اللاعبين وقدرتهم على العطاء الإيجابي المقرون بالسلوك القويم داخل الملعب فمثل تلك الزيارات في حال تكرارها ورؤية اللاعبين لمنظر الأطفال المرضى تلقي في انفسهم نوعاً من الموعظة غير مباشرة والمؤثرة تأثيراً قوياً فهي تخفض معدل الغرور لدى اللاعب ان وجد اصلاً وتزرع في نفسه نوعاً من الشفافية البيضاء والتي تنعكس على سلوكيات النجم المحاط بهالة إعلامية وجماهيرية قد تؤثر في سلوكياته ولو بنسبة بسيطة ومثل تلك الزيارة تهذب السلوك العام وتلطفه وترققه وكل ذلك يصب في مصلحة اللاعب الهلالي سلوكاً وعطاءً أولاً وأخيراً.
لذا نناشد إدارات الأندية ان تحذو حذو الإدارة الهلالية وتفعل الدور الإجتماعي والإنساني الذي سينعكس إيجاباً على اللاعب السعودي في مقتبل الأيام.



المنصور عضو إدارة الهلال : نسعى لإبراز دور النادي الإيجابي في المجتمع


كتب - أسامة النعيمة:

أكد عضو مجلس إدارة نادي الهلال الدكتور منصور المنصور عن اعداد إدارة النادي لبرامج اجتماعية وثقافية للنادي في المستقبل لتقديم رسالة النادي تجاه المجتمع وقال أننا أعددنا خطة متكاملة حول الزيارات التي ستقوم بها الإدارة الهلالية لعدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية دعماً من قبل النادي لتلك المؤسسات بالجوانب الإنسانية والأنشطة الاجتماعية والثقافية، لاتمام الرسالة الحقيقية التي تقدم لمجتمعنا الغالي، وأضاف ان هناك توصيات من رئيس مجلس الإدارة بخصوص تلك الزيارات لعل أهمها ما تم مؤخراً بزيارة مركز الملك فهد لأورام الأطفال، حيث ستتم زيارات أخرى مستقبلاً وبصورة شهرية.
واختتم حديثه بأننا نسعى بنادي الهلال لتقديم الصورة المتميزة للأندية الرياضية ومساهماته الرياضة السعودية في خدمة المجتمع.



الهلال بمحترفيه "ايانكا" و"دنك" يواجه خبرة نجوم الاتحاد

كتب - سلطان العتيبي:

تشهد صالة رعاية الشباب بالدرعية في السادسة من مساء اليوم الخميس أقوى لقاءات دوري ممتاز السلة والذي سيجمع الهلال بشقيقه الاتحاد في لقاء يتوقع ان يحظى بحضور جماهيري كبير لتواجد عنصر جذب الجماهير باكتمال صفوف الفريقين وتكافؤ مستواهما الفني خاصة بعد ان دعم الهلال صفوفه بمحترفين من الدوري الأمريكي القوي وهما "ايانكا" و"دنك" اللذان سيكونان دعامة قوية للفريق الذي يضم ايضا لاعبين جيدين أمثال صانع ألعاب الفريق تركي التركي ومحمد هادي وفهد السعيدان ومحمد المباركي وابراهيم البيشي وبعض لاعبي صف الشباب.
الفريق الاتحادي أو فريق الأحلام صاحب البطولات العديدة والتي كان آخرها بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد، فريق حقيقة يجمع بين الخبرة والمهارة وتتواجد فيه العناصر المهمة للاعبي السلة الطول والتألق تحت السلة والموهبة والرميات الثلاثية بتواجد عادل الجهني وعلي المغربي وعبدالله فلاتة ومبروك الحربي وغسان الينبعاوي ومحترف الفريق الأمريكي صاحب المستوى المتميز.
المباراة يتوقع ان يرتقي مستواها الفني إلى الأعلى ولا يمكن الجزم بتفوق الخبرة الاتحادية إذا ما علمنا ان ارتكاب الأخطاء الخمسة قد يبعد ويضعف الطريق إذا ما حصلت لكلا الفريقين وتخلق توازنا في الاداء كما ان تواجد المحترفين الأمريكيين في الهلال بالتأكيد سيعدل الكفة الهلالية.
اتحاد السلة يكرم الأمير نواف بن محمد
كعادته وضمن خطواته الناجحة سيقوم اتحاد السلة السعودي ممثلا في رئيسه صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود بتكريم صاحب السمو الأمير نواف بن محمد عضو شرف الهلال والمشرف السابق على السلة الهلالية ورئيس اتحاد ألعاب القوى نظير ما قدمه سموه للعبة في المملكة بشكل عام وفي الهلال بشكل خاص بجانب قيادته اتحاد القوى للعديد من الانجازات الدولية والآسيوية والعربية والخليجية.
وعبّر الأمير طلال بن بدر رئيس اتحاد السلة عن سعادته بتكريم الأمير نواف بن محمد، وقال سموه: لا شك قدم الكثير من الجهد والنجاحات لكرة السلة السعودية من خلال نادي الهلال، والجميع يعلم ان سموه أعاده للمنافسة ومنصات التتويج.
وهذا الأمر أثر إيجابا على الدوري السعودي للعبة أو اسهامنا هذا بتكريم سموه هو نهج يسير عليه اتحاد السلة تجاه كل من أعطى وبذل للعبة وللألعاب الأخرى وجعلها تشرف الوطن بإنجازات عديدة.
وتمنى سمو الأمير طلال بن بدر من الجماهير الهلالية والاتحادية الحضور بكثافة للاستمتاع بمباراة كبيرة تجمع شقيقين كبيرين وانا واثق ان الجماهير ستحضر وتؤازر الفريقين بكل روح رياضية وتساهم في نجاح المباراة.
الثالثة والمستقبل تنقلان اللقاء
ستقوم القناة الثالثة بالتلفزيون السعودي وقناة المستقبل اللبنانية بنقل المباراة على الهواء مباشرة.



اتحاد السلة يرحب بالراغبين في المشاركة بتكريم الأمير نواف بن محمد

أعلن الاتحاد السعودي لكرة السلة عن ترحيبه بمن يرغب في المشاركة بالاحتفاء وتكريم الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوى نظير ما قدمه لرياضة الوطن في لعبتي السلة والعاب القوى واوضح الاتحاد ان على الاندية والمؤسسات والشركات التي ترغب في المشاركة التنسيق مع امين عام الاتحاد الأستاذ عبدالرحمن المسعد من اجل الترتيب لذلك وفق البرنامج المعد لحفل التكريم الذي سيقام مساء اليوم اثناء لقاء الهلال بشقيقه الاتحاد.



قول على قول


الهلال لم يعد نداً تقليدياً للنصر
فهد الهريفي

خاصة بعد اعتزالك يا رونالدو!!


الرياض يفاوضني!
المدرب البرازيلي كابرال

ما يمديك بتقعد شهر وتلحق فاروق بيه!!


يكفي يا إدارة الشباب أوقفوا بيع النجوم
سعيد العويران

وإذا ما (اوقفوا) بتوقفهم يا بلاتر!!


لا أفكر في العودة لكرسي الرئاسة
طلعت لامي

عارف انه مثل "دوار" الدراجة!!


ديمتري مفلس!!
أحمد مسعود

وين مفلس معه وهو ضف المقدم ومشى!!


كميخ لن يسقطني
المدرب خالد القروني

يرقصون بعض (هيدنيك) و(جاكيه)!!





الرديف يلاقي المنتخب في استاد الأمير فيصل
قرار هلالي «يمنع» مشاركة التمياط محلياً
عودة «النجوم» أمام الاتحاد .. والتدريبات «عصراً» والجري للشباب


* كتب - طارق العبودي:
قرر الهلاليون بعد التنسيق الذي تم بين إدارة النادي والجهازين الإداري والفني للفريق الكروي الأول عدم إشراك النجم الدولي نواف التمياط في المباريات الدورية الثلاث التي سيخوضها الفريق الأيام المقبلة أمام الاتحاد ثم الرائد ثم القادسية على التوالي رغم سماح الجهاز الطبي له بالمشاركة عطفاً على جاهزيته.
ويأتي قرار الهلاليين بحرمان التمياط من المشاركة «محلياً» خوفاً من تعرضه لأي اصابة قد تعيق مشاركته مع زملائه في بطولة أندية مجلس التعاون «خليجي 20» التي ستنطلق في الدوحة بدءاً من يوم الاثنين 24 من ذي القعدة الجاري .. غير ان بالاتشي قد يضطر لاشراك اللاعب ولو لدقائق أمام القادسية للاطمئنان على جاهزيته قبل بطولة الخليج.
من جهة ثانية تأكدت عودة جميع نجوم الفريق الهلالي الذين غابوا عن المشاركة مع زملائهم أمام النصر لأسباب مختلفة وستكون عودتهم رسمياً في مباراة السبت أمام الاتحاد وهم: أحمد الدوخي، وسبي بادرا، عمر الغامدي، محمد الشلهوب وسوماليا الذين ركز عليهم بالاتشي كثيراً ووضعهم ضمن التشكيل الأساسي اضافة إلى عبدالله الجمعان الذي سيكون ضمن طاقم البدلاء.
وكان المدرب الهلالي قد واصل أمس إعداد وتجهيز لاعبيه للمواجهة الأقوى وركز كعادته على النواحي اللياقية والفنية قبل أن يجري مناورة في ثلثي مساحة الملعب كشفت عن التشكيل الذي سيبدأ به المباراة والمكون من: الدعيع، الدوخي، سليمان، الشريدة، الخثران، الصالح، «عزيز» الغامدي، بادرا، الشلهوب، سامي وسوماليا.. فيما ستضم قائمة البدلاء مجموعة من النجوم من أبرزهم ضاري، خليل، الثنيان، الجمعان والعلي.
وفي شأن هلالي آخر يؤدي لاعبو الفريق الهلالي الأول تدريبات بدءا من يوم الأحد المقبل وحتى يوم الخميس في تمام الساعة 30.3 عصراً بدلاً من موعدها السابق الذي كان يبدأ بعد صلاة المغرب مباشرة وذلك حتى يتأقلم اللاعبون على اللعب «عصراً» حيث موعد المباراة التي ستجمع الهلال بالرائد يوم الجمعة المقبل في بريدة.
وسيخوض الفريق الهلالي بطاقمه الرديف مباراة تجريبية بعد مغرب يوم الاثنين المقبل أمام منتخبنا الوطني للشباب الذي بدأ مرحلته الاعدادية الأولى تمهيدا لخوض نهائيات كأس العالم التي ستقام في الإمارات .. وستكون المباراة في استاد الأمير فيصل بن فهد بناء على طلب إدارة المنتخب.
على صعيد آخر ينتظر أن يشارك الظهير الأيسر الشاب أحمد الجري مع فريق درجة الشباب في مباراته التي سيخوضها عصر اليوم في نجران أمام نجران بعد أن طلب الجهازان الاداري والفني للفريق مشاركته في محاولة لإبعاده عن مراكز الخطر .. تجدر الاشارة إلى أن الجري ضمن اللاعبين الذين تم اختيارهم لدخول معسكر منتخب الشباب غير أن موافقة لجنة المنتخبات على مشاركة لاعب واحد فقط للنادي الذي دعم المنتخب بــ 4 لاعبين أو أكثر دفع الهلاليين للاستفادة من خدماته.



مصدر قطري يؤكد أن سيرجيو سيلعب في الدوحة لغير السد
نواف يقترب من السد ببند عدم اللعب أمام الهلال في العين


* كتب - عيسى الحكمي:
قال مصدر مطلع بأحوال الملاعب القطرية إن نادي السد القطري مهتم بإنهاء صفقة التعاقد مع الدولي السعودي نواف التمياط لاعب نادي الهلال العاصمي في أقرب وقت، وأشار المصدر أن بنود العقد جاهزة أمام الهلاليين، وانها ستتضمن بند عدم مشاركة اللاعب أمام الهلال في تصفيات العين الآسيوية.
وحول ما تردد مؤخراً عن انتقال المهاجم البرازيلي سيرجيو من الاتحاد للسد قال المصدر: بالفعل اللاعب لديه عروض من الدوحة لكنه من أندية أخرى غير السد، وان الخطوط العريضة للصفقة ستتحدد في غضون يومين لأن الأمور لاتزال في البداية حسب وصفه. هذا وتشير مصادرنا أن ناديي الريان والاتحاد أقوى الباحثين عن خدمات سيرجيو وأنه في حال انتقال اللاعب بالفعل لقطر فسيكون لأحدهما.



إثر اجتماع تم مساء الثلاثاء بين رئيسي الناديين
سدوس يطلب المطرف من الهلال بـ«نظام الإعارة»


* كتب ـ طارق العبودي:
تلقت إدارة نادي الهلال طلباً رسمياً من نظيرتها في نادي سدوس يتضمن رغبة الأخيرة في الحصول على خدمات لاعب فريق الهلال الكروي عبدالله المطرف بـ«نظام الاعارة» حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.
وأكدت مصادر هلالية لـ«الجزيرة» ان الإدارة أبدت موافقتها «المبدئية» على اعارة اللاعب لسدوس نظراً للعلاقات الاخوية المتينة التي تربط الناديين الشقيقين على ان يسعى الهلاليون أنفسهم لمخاطبة وزارة المعارف بشأن انهاء إجراءات تفريغه من عمله «بنظام الاعارة» حيث يعمل معلماً للتربية الرياضية في منطقة نجران حتى يتسنى له الالتحاق بناديه الجديد.
وكان رئيس نادي سدوس محمد المعمر قد اجتمع مساء الثلاثاء الماضي في مقر نادي الهلال بسمو الأمير عبدالله بن مساعد وقدّم له طلباً رسمياً بهذا الخصوص.وإذا ما انضم المطرف لسدوس فسيكون هو اللاعب الهلالي الثاني الذي ينتقل لهذا الفريق بنظام الاعارة هذا الموسم بعد ان سبقه زميله لاعب الوسط تركي الشايع.



وصل صباح اليوم
الهلال يعيد اليوغوسلافي نوبويشا لتدريب فريق الشباب


* كتب ـ أحمد العجلان:
أعادت إدارة نادي الهلال التعاقد مع مدرب درجة الشباب السابق اليوغسلافي نوبويشا ليدرب الفريق الأزرق الشاب من جديد وذلك خلفاً لمدرب الفريق الحالي التونسي رضاء البوري.. ومن المنتظر ان يصل نوبويشا في الساعات الأولى من صباح هذا اليوم وسيحضر مباراة درجة الشباب المقامة اليوم للفريق الهلالي الشاب.
وعلى صعيد عودة المدرب فيتم عمل احتفال مبسط للمدرب نوبويشا وذلك كتعبير عن الفرحة بعودته من جديد وذلك يوم السبت القادم. وتأتي عودة نوبويشا في ظل المشكلات الفنية التي يعانيها شباب الأزرق.



أثناء مباراة الهلال والاتحاد بالرياض وتقديراً لإنجازات سموه في ألعاب القوى والسلة
اتحاد السلة يقوم اليوم بتكريم الأمير نواف بن محمد
الزعيم والعميد في مواجهة تشعل المسابقة في البداية


* كتب - علي الأحمدي:
قرر الاتحاد السعودي لكرة السلة تكريم صاحب السمو الامير نواف بن محمد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود رئيس الاتحاد العربي السعودي لالعاب القوى عضو شرف الاتحاد العربي لكرة السلة وذلك تقديرا لجهود سموه الكبيرة وما حققه اتحاد العاب القوى من انجازات على كافة المستويات الدولية والآسيوية والعربية والخليجية ذلك بالاضافة الى دوره الكبير فيما حققته السلة الهلالية من انجازات طيبة.
هذا وسوف يقوم صاحب السمو الملكي الامير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة بتكريم سمو الامير نواف بن محمد اثناء مباراة الهلال والاتحاد ضمن لقاءات الافتتاح لدوري ممتاز كرة السلة والتي ستقام في السادسة من مساء اليوم على صالة رعاية الشباب بالرياض وينقلها على الهواء مباشرة التلفزيون السعودي وقناة المستقبل اللبنانية.
وأهاب امين عام الاتحاد السعودي لكرة السلة الاستاذ عبد الرحمن بن عبد العزيز المسعد بمشجعي الفريقين الهلال والاتحاد وبمحبي لعبة السلة لحضور المباراة والمشاركة في تكريم سمو الامير نواف بن محمد.
الأمير نواف والتكريم المستحق:
وُفِّق الاتحاد السعودي لكرة السلة في اختيار الوقت المناسب والشخصية المناسبة ليقوم بتكريمه مع استهلالية الموسم الجديد لكرة السلة فالانجازات الرائعة التي تحققت على يد سمو الامير نواف بن محمد سواء كانت في العاب القوى او ابان عضويته في اتحاد كرة القدم او اشرافه على سلة نادي الهلال تستحق الشكر والتقدير ويأتي اتحاد السلة من المبادرين في تكريم سموه تقديرا وعرفانا بجهوده المتعددة تجاه الرياضة السعودية وذلك الرصيد الضخم من انجازات الذهب في العاب القوى وفي كافة المحافل والمشاركات ولاسيما الدولية وآخرها انجازات بوسان وقبل ذلك انجازات وانجازات وفي لعبة السلة كان لسموه الدور الاكبر في ارتقاء مستواها وازدياد شعبيتها من خلال اهتمامه ودعمه للعبة ممثلا في مساندته لمنتخباتها الوطنية او من خلال بنائه لسلة الهلال الحديثة والوصول بها الى منصات التتويج في اثنتي عشرة بطولة تسجل محليا وخليجيا ذلك الى جانب الوصافة في اكثر من مرة في البطولات العربية مع انجازات وبطولات اخرى على مستوى درجتي الشباب والناشئين وبطولات المنطقة وايجاد قاعدة صلبة من المواهب قام سموه في وقت من الاوقات بدعمها بنجوم ولاعبين مميزين ومدربين كبار حتى تأخذ طريقها وتصل الى ما وصلت اليه من تفوق وانجازات.
مواجهة قوية مبكرة:
يأتي لقاء الهلال والاتحاد في اول اسبوع من اسابيع الدوري الممتاز لكرة السلة بمثابة البداية القوية للموسم الحالي فالفريقان غنيان عن التعريف من حيث البطولات ووفرة النجوم واذا كان الاتحاد يتربع على القمة حاليا فان الهلال وبالبوادر التي كان عليها في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد سوف يكون له شأن في هذا الموسم.
من الناحية الفنية يظل الاتحاد هو الافضل حتى وان غاب عنه اليوم نجمه الكبير علي مغربي لايقافه ويتوقف عطاء الهلال على استعداد لاعبيه الكبار وكفاءة اجانبه ايكانا ونانك في حالة وصولهما مساء امس.
لقاءات أخرى سهلة:
ثلاثة لقاءات اخرى وسهلة جدا تقام اليوم في اطار لقاءات الاسبوع الاول.
فعلى صالة المدينة المنورة يلتقي في الرابعة عصرا الانصار والصفا في مباراة يتفوق فيها الفريق الاول.
وعلى نفس الصالة في الخامسة والنصف مساء لن يكون الفتح ندا للفريق الاحدي.
وعلى صالة القطيف وفي السابعة مساء يلتقي الخليج والوحدة في مواجهة لن يجد الخليج صعوبة في تجاوزها.



.
امتداداً لبناء وتخطيط الأمير نواف بن محمد
إدارة الهلال تنفذ وعودها بدعم كرة السلة
لجنة لمتابعة اللعبة أسبوعياً ولاعبان مميزان من أمريكا


* كتب علي الأحمدي:
جاء قرار الإدارة الهلالية بتشكيل لجنة سداسية لمتابعة كرة السلة ومناقشة احتياجاتها ومتطلبات لاعبيها تأكيداً لما أشار إليه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس نادي الهلال حول اهتمام إدارته بالألعاب الأخرى وفي مقدمتها كرة السلة، كما أن سرعة التعاقد مع لاعبين محترفين من أمريكا لدعم الفريق هو تأكيد جديد على حرص إدارة الهلال الجديدة على رغبتها في إعادة السلة الزرقاء إلى مكانها الطبيعي.
يسجل التاريخ للسلة الهلالية فوزها بأول كأس للسلة ويسجل لها الفوز بكأس بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي «مرتين» وبطولة الدوري الممتاز «خمس مرات» وبطولة المثلث الماسي أو النخبة «4 مرات» وكأس السلة «مرتين».
وتملك السلة الهلالية تاريخاً ناصعاً من التألق والإنجازات إذا ما ذكرنا ذلك فان من الواجب إعادة الفضل بعد الله إلى أهله، حيث كان الدور الأكبر والمهم فيما تحقق يعود لصاحب السمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله عضو الشرف الأبرز للهلال ورئيس اتحاد ألعاب القوى «الاتحاد الناجح والقوي في قراراته وتنفيذ برامجه وانجازاته».
سلة الهلال الحديثة والتي بناها سمو الأمير نواف بن محمد ما زالت تحتفظ بقوتها وبأبرز نجومها وهي بهذا الاهتمام من قبل الإدارة الهلالية الجديدة سوف تعود إلى منصات التتويج وتحقيق البطولات وقد أعطت إشارة بذلك عندما حققت المركز الثالث في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد قبل أسبوعين رغم استعدادها المتأخر.
وتأتي وقفة الإدارة في وقت مناسب وهناك من رجال الهلال من هم حريصون على عودة فريق السلة ولعل من بينهم الأستاذ وليد الحكير عضو مجلس الإدارة الذي تابع الفريق في جدة وما زال يتابع أموره بشكل يومي ذلك إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة الثلاثة الذين لهم الحق في الاجتماع بالمشرفين على الفريق أسبوعياً لمعرفة الجديد في سير اللعبة وهم الدكتور منصور المنصور والأستاذ أحمد خميس أمين عام النادي والأستاذ فهد المصيبيح.
لعل من الأشياء المميّزة في سلة الهلال وجود عدد كبير من نجوم اللعبة ووجود رجال فكر وكفاءات إدارية وفنية يمثلها اليوم الأستاذان منصور السويلم ومحمد طاهر، كما كان يمثلها إلى وقت قريب الأساتذة منصور بن نصيب وحمد الفرج وخالد نحاس وفهد الحجيري، ولا يمكن تجاهل مهام الأساتذة عبد الإله المقرن ويوسف العصيمي وعبدالعزيز المولد وغيرهم كثير جاهزون جميعاً لتقديم الفكر وكل ما يخدم اللعبة في ناديهم من أجل استمرارية نجاحها.
كانت الإدارة الهلالية والمشرفون على اللعبة موفقين جدا في اختيار الكابتن محمد بن عزوز مديراً فنياً ولا سيما في هذه المرحلة، فابن عزوز علاوة على كفاءاته خبير كذلك بشؤون السلة الهلالية وتربطه بأعضاء الفريق والجهاز الإداري علاقات جيدة سوف يكون لها أثرها في زيادة التعاون فيما يخدم اللعبة بشكل عام.
محمد هادي، تركي التركي، ابراهيم البيشي، عبدالله هادي، فهد السعيدان، محمد برناوي، محمد المباركي، عدنان فلاتة، عبدالله حكمي، عبدالله يعقوب، حسن المباركي.. ومعهم المحترفان القادمان من أمريكا ايكانا بيو وانكو والنكو جمال تانك .. سيشكلون القوة للسلة الهلالية عندما تبدأ منافسات الدوري الممتاز بعد غد الخميس في أولى وأقوى المواجهات أمام الاتحاد.



الهلال يقترب من بطولة الدوري


* كتب - محمد الحناكي:
أصبح فريق الهلال المرشح الأقوى لنيل لقب بطولة أندية الدوري الممتاز للشباب للكرة الطائرة بعد تصدره لقائمة الترتيب العام للفرق برصيد 18 نقطة دون ان يتلقى اي خسارة وجاء منافسه الاتحاد وصيفا برصيد 14 نقطة بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها مدربه الوطني اللاعب الدولي السابق جمال عسيري في حين جاءت أربع فرق برصيد 10 نقاط فصلها في الترتيب فارق الأهداف وهي على النحو التالي الأهلي ثالثا العرين من ظهران الجنوب رابعاً، الاتفاق خامساً والأخدود سادساً وظل فريق الجيل في المؤخرة.



في الوقت الأصلي
من يعيد شعرة معاوية؟!
محمد الشهري


سأكون أكثر تفاؤلاً عندما أقول ان ما نسبته (90%) فقط من العلاقات العامة والبينية في وسطنا الرياضي سواء على مستوى إدارات الأندية أو على مستوى الجماهير وإلى حد ما بين اللاعبين.. تمر بمرحلة يسودها الكثير من حالات انعدام الوزن، ممتزجة بحالات من عدم الود المتبادل.
* فقد كنا إلى عهد قريب لا نشاهد ولا نسمع ولا نقرأ عن كثير مما نلمسه اليوم من مسببات ودواعي التنافر والشحناء.. إذ كان التنافس البطولي والأدائي لايتجاوز الزمان والمكان الا بمدة قد لاتزيد على الاسبوع الواحد.. فضلا عن ان أصداء وتداعيات أي لقاء مهما كانت درجة أهميته.. ومهما كان حجم التنافس القائم بين طرفيه لاتتعدى حدود المألوف والمسموح به من التحليلات والتعليقات على كافة المستويات.. بمعنى انه كان ثمة احترام متبادل قد ترتفع نسبته هنا وتنخفض هناك إلا أنه كان ثمة احترام.
* حتى الجماهير بكافة مستوياتها وثقافاتها وميولها.. كانت تتعاطى مع التنافسات بروح خالية من التوترات والشتائم التي تهيمن على تعاطي السواد الأعظم من جماهير الكرة اليوم مع الأحداث.. والتي طالت والقت بظلالها على التعامل مع منتخباتنا الوطنية في العديد من المناسبات.
* على ان المؤكد ان ذلك لم يحدث هكذا اعتباطاً وإنما بفعل فاعل، وبتغذية مستمرة.. فهناك من لا يطيب له العيش الا وسط الأجواء المشحونة والمضطربة.. وهناك من يفتعل بعض أسباب التوترات للتستر على ما يعتري عمله من عيوب ونواقص.. وهناك فئة ثالثة تلجأ لتلك الأنواع من التعاملات لتدني عوامل ثقتها بنفسها.
* أما نسبة ال(10%) الباقية ففي تصوري إنها ليست كلها إيجابية وان معظمها شكلية واستهلاكية أكثر منها فعلية حتى وان حاول البعض التظاهر بغير ذلك.
* العديد من الشواهد والأمثلة مايزال صداها يتردد هنا وهناك ولعل أقربها إلى الذاكرة مشروع التقارب الأهلاوي الاتحادي الذي تم الترويج له مؤخراً حيث انهار ولم يصمد في وجه العاصفة بعدم تجاوزه حيز الأماني لدى البعض -وأنا والله أحد أولائك البعض - .. فقد كنت أتمنى نجاحه على أمل ان يتسع نطاق الاستفادة من ايجابيات نجاحه وتطبيقه على أكثر من صعيد وفي أكثر من جهة.. ومع ذلك لم يسأل أحد (لماذا لم ينجح أو (ماهي عوامل عدم نجاحه؟!
* لقد أفرزت حالات بروز الظواهر الصوتية جملة من المطالب الجماهيرية التي يرى أصحابها انها ملحة حتى وان كانت على حساب مهام وضرورات أكثر إلحاحية، لعل من أبرزها المطالبة بضرورة توفر الرئيس أو الإداري (الملسن -أي صاحب اللسان الطويل - الذي بمقدوره فرض حالة من التوازن الصوتي، على اعتبار أنه ضرورة لاستقامة المعادلة.. وذلك بالتأكيد ناتج عن الشعور بأن المثالية أضحت بضاعة كاسدة في ظل تنامي الصراخ الذي يحقق المكاسب بأقل جهد«؟!».
* بالمناسبة: في أحد الأيام كنت في ضيافة أحد الأصدقاء من الضالعين في كل شاردة وواردة تتعلق بالشأن الرياضي وكنا نتابع إحدى المناسبات الرياضية من خلال الشاشة، لحظتها كان أحد أهم رموز الظاهرة الصوتية يحتل الشاشة بشحمه ولحمه وصوته و«رذاذه» المتطاير وكان يتحدث عن كثير من الأمور، من بينها أحد الأندية المنافسة واصفاً إياه ب«شقيقنا»، مع الضغط بشدة على حرف ال«ق».. عندها انفجر مضيفي مطلقاً ضحكة مدوية.. سألته ما سببها، قال: ألم تسمع ما قال، قلت بلى، قال: وماتفسيرها عندك، قلت هي تفسر نفسها.. قال: أنت «طيب» أكثر من اللازم، مؤكداً لي وبالبراهين والأدلة على ان ذلك الشخص كان «يسب ويشتم» من خلال عبارته تلك ودعم براهينه وأدلته بتذكيري بجملة من الأحداث المتفرقة التي أعقبت ترديد تلك الجملة واخواتها.
* الخلاصة: اتفقت أنا وصديقي على ان وسطنا الرياضي بحاجة إلى إعادة نظر تعود من خلالها شعرة معاوية للتداول لعل وعسى.
من أين لنا ب «هلال» في كل لقاء؟!
* من ضمن مايتفرد به زعيم آسيا الكروي هو ان الفرق دون استثناء كبيرها وصغيرها قويها وضعيفها تتفق على شيء واحد، ويتمثل في ضرورة الاستفادة من وهج وشرف اللعب في حضرته بأي شكل.. وهذا حق مشاع للجميع طالما كان يحقق المراد.
* فعلى المستوى الإداري والجماهيري والعناصري العام لأي فريق نجد انه بمجرد قرب موعد الالتقاء بالهلال تستنفر كافة الطاقات.. ويتم تلمس الاحتياجات والاشكاليات والمسارعة إلى حلها سواء كانت جماعية أو فردية، وتوفير المناخات الجيدة طمعاً في الدخول إلى أجواء اللقاء بنفسيات مرتاحة، وخالية من أي معوقات من شأنها ان تحد من بلوغ الغايات.
* أما على المستوى الفردي فحدث ولا حرج.. فهناك الكثير والكثير جداً ممن ينتظرون تلك المناسبة على أحر من الجمر وبطبيعة الحال تختلف نوعيات المصالح باختلاف المواقع.
* فهناك من يدخر طاقاته وقدراته لاستعراضها أمام الهلال.. وهناك من يجدها مناسبة لحل مشاكله المادية والمعنوية.. وهناك من ينتظرها رغبة في الظهور.. وهناك من تغريه لبث سمومه وبلاويه، و، و، الخ.
* من كل ذلك يتأكد ان هذا الكيان العظيم وعاء ضخم ونموذجي يستوعب الجميع بايجابياتهم وسلبياتهم بمن فيهم الاضداد، والمساهمة بشكل كبير في حل مشكلاتهم الجماعية والفردية.
* لذلك لا تندهشوا عندما تظهر الفرق أمامه بشكل مختلف تقدم من خلاله كل ما يمكن تقديمه من عطاءات.. ولكن يبقى هناك سؤال يقول «من أين لنا بهلال في كل لقاء» لكي نضمن المتعة والفائدة؟؟
شوارد
* يجب استبدال مصطلح «أفضل الحكام أقلهم أخطاء» بمصطلح آخر أكثر موضوعية يقول «أفضل الحكام أكثرهم أخطاء بحق الهلال».
* كان مدافع النصر صالح الداود أكثر وضوحاً وأكثر أمانة عند إجابته على سؤال فضائي حول عدم قدرته على مجاراة الجابر في الكرة التي أسفرت عن ركلة الجزاء حيث قال بالحرف «لقد عوضت ذلك بضرب الجابر في كرة أخرى خطرة»!!.. صورة مع التحية لكل من الاستاذين عمر الشقير وعلي المطلق.
* كافأ الذين ظلوا يتسترون على ممارساته ال «نص كم» عندما أطلق على النقاد وأصحاب الرأي صفة (الحشرات كاشفا بذلك مستوى بعض أدعياء الفهم ممن يسخرون إمكاناتهم للمنافحة عن المنفلتين«؟!!».
* الاهدار المستمر للحقوق الهلالية من ركلات جزاء وطرد بعض العناصر التي تستحق عقوبة الطرد في صفوف المنافسين نظير مخالفات واضحة وصريحة جعل البعض يتحدث عن الجزائية أمام النصر وكأنها «منّة» يجب ان تقابل بكل عرفان من قبل عشاقه«؟!!» سبحان الله.
* الأجدى من التسابق على الإشادة بمثالية الرئيس الهلالي الشاب الأمير عبدالله بن مساعد، هو الاستفادة من ذلك الدرس وذلك بتقليده بدلاً من اتخاذ ذريعة الاشادة مدخلاً لمهاجمة آخرين.
منحنى
الطبع يغلب التطبع





في مباراة السبت المرتقبة

الزعيم يهدد العميد بالتمياط والجمعان والشلهوب
غياب الجري والبرقان لانضمامهما لمنتخب الشباب


الرياض - خالد الجابر

تأكدت جاهزية الرباعي الهلالي نواف التمياط وعبدالله الجمعان ومحمد الشلهوب وعمر الغامدي للمباراة القادمة الدورية امام فريق الاتحاد بعد غد السبت في جدة بعد ان تخلفوا عن المباريات الماضية وذلك خلال مشاركتهم في النواحي التكتيكية والفنية التي اعتمدها المدرب بلاتشي في تدريباته الاستعدادية للقاء القمة وذلك للاستفادة من خدماتهم في رحلة البحث عن الصدارة وتجهيزهم لبطولة مجلس التعاون للاندية الخليجية التي ستقام في قطر الشهر الجاري.
من جهة ثانية يفتقد الهلال الى خدمات اللاعبين احمد الجري وسلطان البرقان لانضمامها لمعسكر متنخب الشباب يوم امس الاربعاء في مرحلته الاعدادية لكأس العالم للشباب التي ستقام الشهر المقبل في الامارات. الجدير بالذكر ان البرقان الذي اختير لمعسكر المنتخب ويلعب في مركز المحور لم يستفد الهلال من خدماته في ظل النقص الذي عانى منه الفريق في المباريات الماضية وهو يملك امكانيات فنية وبدنية عالية كانت مؤهلة لسد الفراغ في مركز المحور لو منح الفرصة من المدرب بلاتشي.



الهلال يلاقي منتخب الشباب الاثنين وديا

10 ملايين ريال ميزانية هلالية لإحضار مهاجم عالمي

التمياط يبتعد عن لقاء الاتحاد ببرنامج تأهيلي جديد


الرياض - خالد الجابر

رصدت ادارة نادي الهلال عشرة ملايين ريال ميزانية لاحضار لاعب عالمي مهاجم للمشاركة في تصفيات مربع غرب اسيا في مدينة العين بالامارات ومازال البحث الهلالي عن اللاعب جاريا وينتظر ان يكون احد اللاعبين الافارقة الذين يحترفون في اوروبا.
من جهة ثانية وضع الدكتور العالمي وينج (دانماركي) برنامجا تأهيليا جديدا للاعب نواف التمياط تحت اشرافه خلال زيارته الاخيرة للنادي وكشفه على جميع المصابين بدأه التمياط مع فرناندو طبيب النادي مما ابعده عن التدريبات الجماعية مساء امس وبالتالي عن مباراة الاتحاد القادمة بعد غد السبت. الجدير بالذكر ان الدكتور وينج متخصص في اصابات الركبة (الرباط الصليبي) التي تعج بها وحدة العلاج الطبيعي بالنادي.
وعلى صعيد اخر يخوض رديف الهلال مباراة ودية مع منتخبنا الوطني للشباب يوم الاثنين المقبل الذي يستعد لنهائيات كأس العالم بالامارات في الشهر المقبل الميلادي.
وعلى صعيد التدريبات اكد المدرب الروماني ايلي بلاتشي توجيهاته للثنائي بدرا وعمر الغامدي في دلالة واضحة لتركيزه على هذا الثنائي في المشاركة في مباراة الاتحاد القادمة وشهدت التشكيلة عودة احمد الدوخي الى جانب الشريدة وعبدالله سليمان والشلهوب وخالد عزيز وفي المقدمة سامي وسوماليا وفي الحراسة الدولي السابق محمد الدعيع. وسوف يعلن الجهاز الفني عن القائمة التي ستغادر لجدة لخوض لقاء الاتحاد الهام مساء اليوم الخميس حيث يغادر الفريق غدا الجمعة الى هناك وستكون اعتبارا من يوم الاحد القادم فترة العصر هي موعد جديد للتدريبات حيث يلاقي الهلال الرائد بعد لقاء الاتحاد في بريدة عصرا لذا قرر بلاتشي تحويل التدريبات الى تلك الفترة.



مصادر موثوقة في الشعلة تنفي وجود مفاوضات رسمية لانتقال الدعجاني إلى الهلال


الخرج - خالد الزيدان
أكدت مصادر رسمية شعلاوية لـ(الميدان) ان الادارة الشعلاوية لم تتلق اية مفاوضات رسمية بشأن انتقال نواف الدعجاني لنادي الهلال الموسم الحالي وفضلت المصادر عدم اقحام ناديهم في مثل هذه الأمور وبينت ان هذا لن يتم الا بعد دراسة الموضوع بشكل موسع.



اتحاد السلة يكرم الأمير نواف بن محمد


علي القعيمي
قرر الاتحاد السعودي لكرة السلة تكريم سمو الامير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى وعضو شرف الاتحاد السعودي لكرة السلة وعضو شرف نادي الهلال على ما حققه الاتحاد السعودي لألعاب القوى من انجازات على المستوى الخليجي والعربي والآسيوي والعالمي والانجازات الطيبة التي تحققت لكرة السلة بنادي الهلال, وذلك خلال مباراة الافتتاح لمنافسات الدوري الممتاز لكرة السلة والتي ستجمع فريقي الهلال والاتحاد المقامة اليوم الخميس الساعة السادسة بصالة رعاية الشباب بالرياض وينقلها على الهواء مباشرة التلفزيون السعودي وقناة المستقبل اللبنانية, حيث سيقوم صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة بتكريم سموه تقديرا لجهوده.


[/c]
  #2  
قديم 09/01/2003, 06:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,112
إقتباس
10 ملايين ريال ميزانية هلالية لإحضار مهاجم عالمي

هذي الاخبار اللي تفتح النفس ... نتمنى يكون الخبر صحيح و مشكورين يا احلى شبكة ....
  #3  
قديم 09/01/2003, 07:07 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/11/2002
المكان: جوار نجمة ..!
مشاركات: 1,314
صباح الخير , ياهلا فيكم ومشكورين على المجهود الكبير , وبالتوفيق للزعيم .
  #4  
قديم 09/01/2003, 07:16 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/10/2002
المكان: ارض الجزيره
مشاركات: 195
مشكورين على الاخبار الحلوه

انشاء الله يكون نواف جاهزللبطوله

تحياتي
  #5  
قديم 09/01/2003, 07:31 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/12/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 355
مشكورين على الاخبار
  #6  
قديم 09/01/2003, 09:00 AM
هـلالي إلى الصـاجه
مشاركات: n/a
صباح الخير

مشكورين على المجهود ياخوان عساكم على القوه انشالله
  #7  
قديم 09/01/2003, 09:15 AM
com.net
مشاركات: n/a
صباح الخير

مشكورين على الاخبار الحلوووه
  #8  
قديم 09/01/2003, 10:04 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/06/2002
المكان: مدينة مرات
مشاركات: 396
10 ملايين راح تروح علينا في لاعب اجنبي وراح تقولون سنفور ماقال
10 ملايين تجيبلنا ثلاثة لاعبين محليين عليهم الكلام ومضمونين
عبدالله الشيحان مهاجم بقيمة 2.5 مليونيين ونص
عبدالله الواكد محور بقيمة 2.5 ــــــــــــــــــــــــــ
وظهير ايسرـ عاد دورولكم ظهير محترف كل الي عندنا ما في راسهم كوره ـ بقيمة 3مليون
يبقى مليونين ادعموبها القاعده الهلاليه وطالبان ـ امزح ـ
  #9  
قديم 09/01/2003, 10:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2002
المكان: مقاطعة الدلم, ولاية الخرج الجنوبية
مشاركات: 7,753
الف الف شكر على الاخبار التازه والحلوه وان شاء الله يكون الزعيم جاهز لمباراه القمه
  #10  
قديم 09/01/2003, 10:57 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 27/12/2002
مشاركات: 12
10 ملايين ريال ميزانية هلالية لإحضار مهاجم عالمي >>>>>>>>>.

ياليتهم يتبرعون بمليون ريال .. لصندوق الفقراء .. اللي امر بأنشائه
الامير عبدالله بن عبدالعزيز .....
................ دور النادي في المجتمع .. يجب ان يكون كبير ...
.. والهلال يجب ان يكون قدوة لغيره من الانديه
..............
  #11  
قديم 09/01/2003, 11:09 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/10/2002
المكان: قارة زعيمها الهلال
مشاركات: 321
مشكورين وما قصرتوا على هالأخبار
10ملايين فيها لاغب عالمي ان شاء الله
  #12  
قديم 09/01/2003, 11:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
شكرا للجميع وشكر خاص لادارة الازرق على المواقف الانسانية ............
  #13  
قديم 09/01/2003, 11:37 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/09/2002
المكان: مدينة الفن الازرق
مشاركات: 412
م ش ك و ر ي ن و م ا ق ص ر ت م
  #14  
قديم 09/01/2003, 11:40 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: قلب الثنيان
مشاركات: 1,737
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة سنفور الهلال </u></center>
10 ملايين راح تروح علينا في لاعب اجنبي وراح تقولون سنفور ماقال
10 ملايين تجيبلنا ثلاثة لاعبين محليين عليهم الكلام ومضمونين
عبدالله الشيحان مهاجم بقيمة 2.5 مليونيين ونص
عبدالله الواكد محور بقيمة 2.5 ــــــــــــــــــــــــــ
وظهير ايسرـ عاد دورولكم ظهير محترف كل الي عندنا ما في راسهم كوره ـ بقيمة 3مليون
يبقى مليونين ادعموبها القاعده الهلاليه وطالبان ـ امزح ـ</normalfont>

  #15  
قديم 09/01/2003, 11:42 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/03/2002
المكان: بريده
مشاركات: 342
الشكر موصول للاعزاء
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube