المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/02/2011, 02:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 29 / 2 / 1432 هـ من الصحـف





إعـداد : R سام الاحاسيـ S




قبل مواجهة الكلاسيكو.. الأحد المقبل
الهلال والاتحاد وصلا لربع نهائي كأس ولي العهد




الجزيرة - الرياض :

بلغ فريق الهلال الدور ربع النهائي (الثمانية) لمسابقة كأس ولي العهد إثر فوزه على نجران بأربعة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض. وسيطر الهلال على مجريات المقابلة من الصافرة الأولى حتى الأخيرة، ولم يشأ لاعبوه بذل المزيد من الجهد لاعتبارات المواجهات المقبلة..

وأنهى الهلال الشوط الأول بهدف مدافعه أسامة هوساوي قبل أن ينجح ياسر القحطاني في إضافة هدفين أحدهما من علامة الجزاء، فيما أضاف وليد الجيزاني الهدف الرابع.

وشهدت المباراة إهدار لاعب الهلال أحمد الفريدي ضربة جزاء وطرد لاعب نجران تركي الثقفي بالورقة الحمراء لمخاشنته نجم الهلال ميريل رادوي.

وفي نسخة مماثلة للمباراة فاز فريق الاتحاد على ضيفه التعاون بثلاثة أهداف دون رد.. وبلغ أيضا ربع نهائي المسابقة وسجل أهداف الفريق محمد نور من علامة الجزاء، ونايف هزازي هدفين. هذا ويلعب الهلال مع الفائز من لقاء هجر والأهلي في حين سيلتقي الاتحاد مع الاتفاق الذي تجاوز الفتح أمس الأول.

الهلال x نجران

كتب - نبيل العبودي

تأهل الفريق الهلالي إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس سمو ولي العهد بفوزه العريض على نجران بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة شهدت تفوقاً هلالياً صريحاً خلال فترات المباراة. فكان الأفضل والمسيطر على المستطيل الأخضر الذي صبغه باللون الأزرق. جاءت الأهداف الهلالية الأربعة عن طريق ياسر القحطاني (هدفين) وأسامة هوساوي ووليد الجيزاني وشهدت المباراة إهدار الفريدي لجزائية هلالية ونيل تركي الثقفي من نجران على بطاقتين صفراوين وبالتالي طرده من المباراة.

الشوط الأول

كانت بداية المباراة هلالية الذي بدأ هجومياً سريعاً بغية الوصول إلى المرمى مبكراً.. في الوقت الذي كان اعتماد نجران على الكرات المرتدة السريعة التي كان يقودها السريع جوليانو فكان الأداء الهلالي السريع جديراً بأن ينتج هدفا مبكرا.

هوساوي يفتتحها

مع مرور الدقيقة الثامنة من الشوط الأول ومن ضربة ركنية نفذها رادوي جميلة إلى أسامة هوساوي الذي لعبها بطريقة جميلة بكعب القدم هدفاً هلالياً أول.

أتبعها ياسر القحطاني بتسديدة قوية مباشرة بعد الهدف ارتدت من العارضة لم تجد المتابع لها. وأخرى من ويلي اعتلت العارضة.

ليستمر التفوق الهلالي الواضح وسط الميدان من خلال امتلاكه للكرة وسيطرته المطلقة.

لم يدم التفوق الهلالي طويلاً حيث مال اللعب إلى الهدوء نسبياً بعد مرور ثلث ساعة تقريباً وإن بقي الهلال هو الأفضل.

سرعان ما عاد الهلال من جديد إلى تهديد المرمى بكرات من الشلهوب وياسر تصدى لها الحارس على التوالي.

لم يستمر الوضع على ما هو عليه حيث كان الربع الساعة الأخير من الشوط الأول يسير والمباراة تميل إلى الهدوء نسبياً بخلاف ما كانت عليه في البداية لم يكن فيها ما يذكر سوى المخاشنات التي ظهرت من اللاعب تركي الثقفي تجاه الروماني رادوي دون أسباب خاصة وأنه أصر على إصابة اللاعب في أكثر من كرة نال على أثرها بطاقتين صفراوين خلال ثلاث دقائق فقط وبالتالي طرده واستبعاده من المباراة على صافرة النهاية.

عموما كان الشوط الأول قد شهد تفوقاً هلالياً صريحاً لم يستغل كما يجب فكان الهدف المبكر والجميل من أسامة هوساوي هو الأبرز بعد أن مال الهلاليون للاستعراض أكثر؛ مما تسبب في ضياع أكثر من فرصة محققة للتسجيل التي كانت كفيلة بأن يخرج من هذا الشوط بنتيجة كبيرة لو استغلها كما يجب.

في المقابل لم يكن فريق نجران كما كان في مناسبات سابقة عندما أحرج الهلال والاتحاد في المواسم الماضية لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني مغايرة لسابقه من حيث السرعة، حيث كان أكثر هدوءاً وإن بقيت الأفضلية الهلالية قائمة مع افتقادها للخطورة التي كانت في الشوط الأول، فبقيت الأفضلية هلالية خلال الدقائق العشر الأولى من هذا الشوط.

ياسر يعزز التقدم

مع مرور الدقيقة الـ56 ومن كرة هلالية قادها ويلي من الجهة الهلالية اليمنى لعبها عرضية جميلة إلى المندفع ياسر القحطاني الذي عالجها برأسه على يمين الحارس هدفا هلاليا ثانيا عزز به تقدم الهلال ومتوجا بها الأفضلية الزرقاء المطلقة على المباراة، والتي معها أجرى كالديرون أول تبديلاته بدخول المحياني بديلا عن رادوي خوفا من تفاقم الإصابة من ناحية واستغلال النقص الحاصل بنجران.

ولكن الهلاليين بقوا على سيطرتهم الميدانية ونقل الكرات فيما بينهم بلا خطورة واضحة، خصوصاً بعد ميل لاعبي نجران لتكثيف دفاعاتهم بأكثر من 8 لاعبين خوفا من نتيجة كبيرة.

وهو ما منع لاعبي الهلال من الوصول إلى شباك نجران واستغلال النقص العددي، الأمر الذي دفع كالديرون إلى إجراء تبديله الثاني بدخول القرني بدلاً من الشلهوب.

جزائية وهدف ثالث

مع مرور الدقيقة الـ78 ومن كرة تلاعب فيها عبدالعزيز الدوسري بالدفاع يتعرض لإعاقة صريحة من نواف الصبحي احتسبها العمري جزائية تقدم لها القحطاني وسجل منها الهدف الثالث للهلال. ليخرج القحطاني بعد هذا الهدف ويحل بديلا عنه الجيزاني الذي من أول لمسة يتعرض لإعاقة من الحارس حسين هادي لم يتوان العمري من احتسابها جزائية تقدم لها الفريدي ولعبها بطريقة غريبة وبلا مبالاة مهدرا هدفا محققا.

الجيزاني يكمل الرباعية

مع نهاية الوقت الأصلي للمباراة ومن كرة هلالية سددها محمد القرني قوية وصاروخية حاول الحارس التصدي لها لتصطدم بالقائم وترتد لتجد الجيزاني الذي أعادها للمرمى هدفا هلاليا رابعا أنهى به سيناريو المباراة بفوز هلالي مستحق لعباً ونتيجة، فكان الشوط الثاني من المباراة هلاليا كما هو سابقه وإن بقي من حيث العطاء أقل عما كان عليه في الأول ولعل اطمئنان الهلاليين على النتيجة ودخول نجران ناقصا لاعبا بطرد الثقفي مع نهاية الأول دور في ذلك ليحقق الهلال فوزا مستحقا بأقل مجهود ممكن ويضمن تأهله لربع النهائي من المسابقة.

من المباراة

- الهلال رغم تحقيقه لفوز عريض إلا أن ما عاب أداءه وخصوصا في الشوط الأول ميله للاستعراض أكثر.

- نجران دخل اللقاء وهو يعيش حالة من اليأس في تحقيق الفوز على فريق كبير كالهلال وهو يلعب على ملعبه.

- الفريدي دائما ما يهدر مجهوده ببروده العجيب، وإهداره للجزائية بطريقة غريبة وعدم المبالاة.. وضع تساؤلا كبيرا ماذا لو كانت النتيجة هي التعادل حينها؟!.

- حارس نجران حسين هادي تصدى لأكثر من كرة هلالية خطرة بينما لم يختبر السديري في المرمى الهلالي طيلة الـ90 دقيقة.

الاتحاد X التعاون

جدة - حمود البقمي

كسب الاتحاد لقاءه مساء أمس أمام فريق التعاون بثلاثة أهداف مقابل لا شيء سجل أهداف الاتحاد كل من: محمد نور (ضربة جزاء) و نايف هزازي (هدفين) ليتأهل إلى ربع النهائي..

الاتحاد X التعاون

الشوط الأول

الهدوء والحذر كان سمة الربع الساعة الأولى من مجريات الشوط الأول، حيث اختفت فيها الخطورة من الفريقين وانحصر اللعب في منتصف الملعب وكانت أولى الكرات الخطرة عن طريق التعاون من ركلة ثابتة في د18 سددها اللاعب ديمبري ترتطم في العارضة ليأتي الرد الاتحادي سريعاً عن طريق باولو جورج من كرة ثابتة أيضاً في د21 ترتطم في الشبك الجانبي للحارس الخالدي، بعد هذه الكرتين وبالتحديد في د25 يسيطر الاتحاد على مجريات المباراة فيما تراجع التعاون إلى المناطق الخلفية ويعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي إزعاج حقيقي على مرمى الاتحاد فيما جاءت الخطورة الاتحادية عن طريق الجهة اليمنى التي يتواجد فيها اللاعبان محمد نور وباولو جورج اللذان قاما بتمرير العديد من الكرات العرضية التي لم يستغلها المهاجمون، حيث كانت أخطر الكرات عن طريق المهاجم محمد الراشد الذي سدد كرة رأسية يخرجها بصعوبة الحارس إلى ركلة ركنية يعود بعدها بنفس السيناريو نايف هزازي ويسدد كرة مماثلة تعتلي العارضة، وفي ظل الضغط الاتحادي المتواصل يحصل الاتحاد على ركلة جزاء عن طريق مناف أبو شقير ليتقدم لها قائد الفريق محمد نور ويضعها على يسار الحارس فيصل الخالدي في د41، بعد هذا الهدف تهدأ المباراة بين الفريقين.

الشوط الثاني

جاءت مجريات هذا الشوط منذ البداية وحتى النهاية بسيطرة اتحادية على اللقاء بعد أن تراجع التعاون إلى المناطق الخلفية واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى الاتحاد وفي ظل الضغط المتواصل تمكن الاتحاد سريعاً من إحراز الهدف الثاني عن طريق نايف هزازي بعد أن استغل تمريرة رائعة من باولو جورج سددها على الطاير في حلق المرمى، هذا الهدف جعل مدرب التعاون يغير طريقته التكتيكية عندما قام باللعب بطريقة هجومية لإدراك الوضع بعد أن قام بإدخال عبدالرزاق حسين بديلاً عن ناصر البيشي هذا التغيير لم يحسن من مستوى التعاون بل استمر الوضع على ما هو عليه بضغط اتحادي حتى تمكن نايف هزازي تسجيل الهدف الثالث لفريقه والثاني بالنسبة له بعد أن استغل هفوة دفاعية جعلته يواجه المرمى ويضع كرة سهلة زاحفة على يسار الحارس فيصل الخالدي الذي لم يفعل لها شيئاً سوى مشاهدتها وهي تسكن المرمى، وفي الدقائق الأخيرة من المباراة أجرى مدرب الاتحاد عدداً من التغييرات بإدخال عبدالمالك زياييه وسلطان النمري بديلين لمحمد راشد ومحمد نور.



قال إن إمكانية مشاركة المحترف أمام الاتحاد تبدو ضبابية.. رئيس الهلال:
حققنا الأهم وتأهلنا ل8.. ولن أهنئ اللاعبين على الفوز بل سأتحمد لهم على السلامة من الخشونة!




كتب - فيصل المطرفي

أبدى رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد استغرابه الشديد من الخشونة التي كان عليها لاعب نجران تركي الثقفي في لقاء البارحة من خلال تدخله العنيف على لاعب وسط الفريق الهلالي المحترف الروماني رادوي، وقال سموه: حقيقة التدخل كان عنيفا للغاية وكاد الثقفي أن يكسر قدم رادوي ولذلك لن أقدم التهنئة للاعبي الفريق وأقول لهم (مبروك على الفوز)، بل سأقول لهم (الحمد لله على خروجكم بالسلامة). وعن المواجهة أكد سموه أن الهلال حقق الأهم بتحقيق الفوز والترشح للدور ربع النهائي، مشددا على أن ملف كأس سمو ولي العهد سيتم إغلاقه مؤقتا ويبدأ التفكير في مباريات مسابقة الدوري.

وحول تصريح سموه في الموسم السابق بتحديد بطولات معينة يعمل عليها الهلال بتركيز كبير لتحديد إستراتيجية معينة ومدى تطبيقها في الموسم الجاري، قال سموه: حقيقة من المفترض العمل على هذه المنهجية ولكن الموسم الحالي يختلف تماما عن الموسم المنصرم بسبب وجود توقفات عديدة ومتكررة في الأشهر الماضية ولكن يبقى تركيزنا حاليا على مسابقة الدوري بشكل كبير إضافة لكأس خادم الحرمين الشريفين، فيما سيفتح ملف البطولة القارية في حينها ولن نفكر فيها في الوقت الراهن.

وعن مستجدات تسجيل المحترف المصري أحمد علي، علق سموه بقوله: كانت لنا مخاطبات مع الدكتور صالح بن ناصر رئيس لجنة الاحتراف لإيجاد حل والاتحاد السعودي لم يقصر في العمل على التنسيق مع الاتحاد الدولي (فيفا) الذي رفض التدخل الآن وتبدو مشاركة اللاعب في مباراة الاتحاد المقبلة ضبابية حتى الآن. واعتذر سموه عن الخوض في تفاصيل مفاوضات لاعب القادسية ياسر الشهراني، مشيراً إلى أنه يفضل عدم الحديث عن هذا الملف.



الكوري يعود للتدريبات الليلة وإصابة رادوي تقلق الجماهير الهلالية في الملز
ياسر والشلهوب يطيران لدبي والهلاليون يسابقون الزمن لحل أزمة أحمد علي




كتب - فيصل المطرفي

يغادر لاعبا الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب صباح الاثنين المقبل إلى مدينة دبي الإماراتية لتصوير إعلان دعائي لصالح شركة موبايلي، وستكون مغادرتهما بعد العودة من جدة فور الفراغ من اللقاء الدوري المقبل على أن يستأنفا تدريباتهما بعد 24 ساعة لإكمال الاستعدادات لمواجهة الوحدة التي ستقام في 12 فبراير.

هذا ويجري الفريق الكروي الأول بنادي الهلال اليوم تدريبه الذي سيكون استرجاعياً للعناصر التي شاركت بصفة أساسية أمس فيما سيكون اعتياديا لبقية اللاعبين وسينخرط محترف الفريق الكوري الجنوبي يونج بيو في مران الليلة.

وفي المقابل تتواصل المساعي الزرقاء من أجل حل مشكلة تسجيل محترف الفريق المصري أحمد علي والتي تعذرت نظير انقطاع خدمات الإنترنت في مصر إثر الأزمة الراهنة ويسابق الهلاليون الزمن من أجل الخروج من هذا المأزق قبل مواجهة الاتحاد المرتقبة الأحد المقبل.

من جهة أخرى استحوذت إصابة رادوي على أجواء استاد الأمير فيصل بن فهد مساء أمس وتحديداً بين شوطي المباراة؛ إذ وضعت الجماهير الهلالية أيديها على قلوبها خوفاً من تأثر اللاعب من الإصابة بيد أن عودة اللاعب إلى المشاركة مع انطلاقة الشوط الثاني أراحت أنصار الفريق الهلالي كثيراً.



بعد تأخر عودة لاعبيه للملاعب
الاستشاري مولوه يشرف على الجهاز الطبي بالهلال




كتب - نبيل العبودي

تعاقد الهلال مع الاستشاري الجزائري محمد مولوه استشاري الطب الرياضي وإصابات الملاعب بناء على طلب من مدرب الفريق الأرجنتيني كالديرون الذي أوصى بالتعاقد مع دكتوركبير، حيث جاء ذلك بعد أن أبدى المدرب الهلالي عدم رضاه من عمل طبيب النادي الحالي الذي ساهم في تأخر عودة لاعبي الهلال المصابين للانضمام إلى الفريق وهو الأمر الذي أغضب كالديرون.

ويعد الجزائري مولوه أحد أبرز العاملين في هذا المجال، حيث سبق له العمل مع المنتخب الجزائري، وكذلك عمل مع فريق الاتحاد خلال إشراف المدرب البرازيلي كاندينو على الفريق، حيث جاءت فترة عمله في النادي لمدة سنة ونصف السنة.

الهلاليون تعاقدوا مع مولوه لمدة ستة أشهر وهي الفترة التي سيشرف عليها المدرب كالديرون مع الفريق حسب العقد الموقع معه حالياً.



فيما تذكر المناظر الجميلة في بحيرة العوشزية بعنيزة
شبكة الزعيم تقدم إهداءها الخاص لـ (الأسطورة) الثنيان






عنيزة - خالد الروقي

التقت (الجزيرة) أمس الأول بالنجم الكروي الكبير يوسف الثنيان حيث تبادلا الحديث عن الكثير من الأمور منها زيارته إلى محافظة عنيزة الموسم المنصرم واطلاعه على عدد من المعالم الحضارية والأثرية الجميلة آنذاك متذكراً بإعجاب بحيرة العوشزية ومناظرها الرائعة والتي تعتبر من أفضل المواقع التي شاهدها مؤكداً أنه يتمنى تكرار الزيارة إلا أن ارتباطاته الكثيرة هي من منعته عن ذلك.

من جانب آخر قدمت شبكة الزعيم الموقع الرسمي لنادي الهلال ممثله بالزميل ماجد المقبل إهداءً خاص عبارة عن لوحة تذكارية تحمل صورة النجم الآسيوي وهو يتشرف بحمل كأس آسيا عام 1996هـ من يد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب السابق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بينما أكد الثنيان بأنه سيضع هذه اللوحة في مجلسه الخاص اعتزازا بالمناسبة الغالية وتقديراً للشبكة الرياضية الأكثر انتشارا وكان ذلك بحضور المحرر الرياضي بالقسم الزميل فيصل المرشدي.



6698 تابعوا الاتحاد والتعاون
7230 مشجعاً حضروا مباراة الهلال ونجران


كتب - عبد الله المالكي وعلاء سعيد

بلغ عدد الجماهير التي حضرت مباراة الهلال ونجران مساء الثلاثاء في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن دور الـ16 لكأس سمو ولي العهد (7230 مشجعا), كما بلغ عدد الحضور الجماهيري في مباراة الاتحاد والتعاون في استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة (6698 مشجعا).



القادسية توقف مفاوضات الشهراني إلى مابعد النصر

الخبر - طلال الغامدي

أرجأت إدارة نادي القادسية مفاوضاتها مع إدارة نادي الهلال حول مسألة انتقال اللاعب ياسر الشهراني إلى ما بعد الفراغ من لقاء الفريق الأول لكرة القدم من مباراته التنافسية المعلنة أمام فريق النصر في مدينة الرياض ضمن مباريات دور الستة عشر من مسابقة كأس ولي العهد الأمين مساء غد الخميس وذلك من أجل عدم تشتيت ذهن اللاعب في التفكير في الصفقة الأمر الذي قد يجعله غير قادر على التركيز داخل الملعب، وبالتالي تقديم كل ماعنده من جهود لمصلحة الفريق الكروي بنادي القادسية.



السهل الممتنع
دقيقة صمت.. والإسقاط المعتاد
صالح السليمان


قبل فترة ليست بالقصيرة وبعد مباراة مهمة.. اتصل بي شخص.. وقال: الحكم لم يحتسب ضربة جزاء صريحة للهلال ضد ذلك الفريق!.. جزائية صارخة لا يمكن إنكارها.. فكيف سيتمكن هؤلاء من تغطية تلك المجاملة التحكيمية المعتادة لفريقهم؟.. قلت ببساطة: سيعادلون الكفة باختراع ركلة جزاء وهمية لم تُحتسب على الهلال.. وهذا ما حدث بالفعل فقد تحدثوا عن أخطاء وهميه للحكم ضد فريقهم.. يعني افهموها.. أخطاء الحكم تضرر منها الفريقان!..

وهذا ديدنهم للتغطية.. أي سلبيات أو كوارث تحدث من أنديتهم.. يحاولون إقحام اسم الهلال بالعافية.. ترى الهلال مثلنا.. والهلال صاير لهم زي كذا!... إلخ.

كنت أتابع في ظهر أحد الأيام الأحداث في مصر وألغمه التي نتمنى سرعة زوالها.. وأن تكون عواقبها سليمة على الشعب المصري الشقيق.. في هذه الأثناء وصلتني رسالة جوال تطلب متابعة برنامج: (إرسال)!!..

وأنا شخصياً لا أتابع أي برنامج رياضي بتاتاً.. حتى لو كنت أمام التلفزيون.. فقط أحاول متابعة برنامج «الجولة» رغم تحفظاتي عليه.. وبرنامج (في المرمى) وغيرها لا أتابعها أبداً.. بسبب الإسفاف والميول الطاغي والمكشوف فيها والمغالطات والكذب الذي تسمعه ولا تستطيع الرد عليه.. فهي في مجملها وبصريح العبارة برامج فضائية مختطفة وتُعبّر عن صوت واحد فقط.

وما أكثر ما تصلني رسائل غاضبة من بعض البرامج الفضائية وأتجاهلها لأن الشق أكبر من الرقعة.. وليس لدي قدرة للتصدي لهذا التعصب..

في البرنامج (إرسال) شاهدت محاولة تلبيس فريق الهلال تهمة أنه وقف دقيقة صمت وحداد.. وهذا مخالف تماماً لما شاهدناه.. والهدف هو التبرير لفريق سبق أن وقف بالفعل دقيقة الصمت.. والادعاء أنه ظُلم..

لأن الصورتين مختلفتان تماماً.. فالفريق الآخر اصطف لاعبوه في دائرة المنتصف مع الفريق الأجنبي.. وبالنسبة للهلال.. فلاعبوه كانوا منتشرين في منتصف ملعبهم انتظاراً لانطلاق المباراة.. وحتى بعض اللاعبين يمارس حركات التسخين (يعني افهموها ما لنا علاقة بوقفتهم).. فالصورة مختلفة تماماً..

ولاعبو الفريق الآخر لا ألومهم.. عندما اصطفوا في الدائرة مقابل الفريق الأجنبي.. فربما لم يفهموا لماذا وقفوا!!. أو اعتقدوا أنها من لوازم العالمية.. والمهم أنها لن تتكرر مستقبلاً.. أما وقوف لاعبي الهلال الأجانب فهذا بالطبع اعتقاد شخصي يخصهم..

وأعتقد من أسباب إثارة زوبعة وقفة الحداد.. هو بهدف التغطية على النتائج المتميزة التي حققها الهلال في دورة دبي الدولية ونيله للقبها.. وتفوقه على فرق أوربية قوية تُصنف من فئة المستوى الثاني والثالث أوروبياً..

المتأخرات المالية

ومن أمثلة الإسقاطات محاولة التغطية على الأزمة والمتأخرات المالية التي تورط بها النصر خصوصاً مستحقات صفقة السهلاوي وصفقة القحطاني للاتفاق.. لأن هذا سيمنع النصر من تسجيل أي محترف جديد إذا طُبقت اللائحة!!.. فيحاول الإعلام التحايل والالتفاف على ذلك بالزعم أن كل الأندية لديها متأخرات مالية وخصوصاً الهلال.. ولم أكن أتمنى أن يتورط بذلك الإعلامي المتألق وليد الفراج في برنامج «الجولة».. عندما تحدث عن مشاكل النصر المادية.. ثم أردف.. ويقولون أيضاً إن الهلال عليه مستحقات لياسر!!.

ولجنة الاحتراف لا تلتفت إلا للشكاوى التي تصل إليها.. لأن جدولة المستحقات إجراء طبيعي وموجود في كل الأندية.. بدليل أن النصر بمجرد أن اتفق مع زينجا على جدولة مستحقاته.. وافقت لجنة الاحتراف على الإجراء.. في حين بقي على النصر متأخرات أخرى.. أبرزها بقية مستحقات صفقتي السهلاوي والقحطاني.. حيث رفضت إدارتا القادسية والاتفاق عرض النصر بجدولة مستحقاتهما.. وهنا على النصر تسديدها دفعة كاملة.. وإلا سيُمنع من تسجيل محترفين جدد..

ودليل آخر أن اللجنة لا تنظر إلا لما يُرفع لها من شكاوى.. وهو اللاعب علي يزيد الذي يؤكد أن له مستحقات على النادي.. ولكن لم تأبه لجنة الاحتراف به.. لأن اللاعب لم يقدم شكوى.. بسبب عدم وجود مستندات لديه..

الإعلام

أيضاً في برنامج (إرسال) لفت نظري وجود ضيف وهو شخص محترم.. ولكن لا يعني الاتفاق مع كل آرائه!.. حيث حمَّل الإعلام وبنسبة كبيرة نكسة المنتخب.. ولم يُفصِّل.. بل جمع الكل بسلة واحدة..

وهذا أعتبره نوعاً من الإسقاط.. لأن من تمنى هزيمة المنتخب وتهجَّم على بعض لاعبيه بسبب الميول طوال أيام البطولة.. هي شريحة معينة ومعروفة من الإعلاميين والمهرجين في الإعلام المقروء والفضائي!..

والإعلامي المتميز ماجد التويجري.. كشف هذه الفئة فضائياً.. وأكد أنهم كانوا يتمنون هزيمة المنتخب.. بحجة عدم وجود أي لاعب من ناديهم ضمن صفوفه!!..

وإذا كان ضيف إرسال ينتقد ما أسماه بنفخ بعض لاعبي المنتخب.. فهذا الإجراء لو حدث.. فهو للتصدي للتجريح والهجوم البشع الذي يتعرض له هؤلاء اللاعبون ودعمهم معنوياً.. وهم يدافعون عن ألوان المنتخب!!.. فهل يُعقل الصمت عمن يهاجم لاعبي المنتخب.. ويتم انتقاد من يدافع عنهم.. واعتبار دفاعهم عن لاعبي المنتخب نوعاً من التعصب!!؟!..

كيف تكسب الهلال.. وتهزم الاتحاد؟

بمناسبة المواجهة المرتقبة بين الفريقين.. فهذه نظرة فنية خاصة تُشخّص واقع الفريقين.. وأين تكمن قوة الفريقين.. وأين تكمن منطقة الضعف؟..

الاتحاد هذا الموسم.. إذا انتظرته في المناطق الخلفية ومنحته فرصة الهجوم عليك.. فسيأكل منك اللحم والعظم.. أما إذا هجمت عليه في نصف ملعبه.. فهو يتحول إلى فريق مرتبك وتهتز صفوفه ويفقد فاعليته الهجومية.. وهذا لسببين:

ضعف الدفاعات.. والانضباط الخلفي للفريق.. (وهي المنطقة الرخوة في الفريق).. وأيضاً كبر معدل سن لاعبيه يجعله ضعيفاً في الهجمات المرتدة..

لهذا نجد الفريق يتعادل رغم أسبقيته بالتسجيل.. لأن الفريق المقابل إذا اضطر للهجوم.. يجد أن فرصة الوصول لمرمى الاتحاد مواتية.. لذا فالشوط الثاني غالباً هو شوط الفرق المقابلة للاتحاد..

وأنا أتحدث عن اتحاد هذا الموسم.. ولكن قد تختلف الأمور عقب رحيل المدرب السابق مانويل جوزيه وقدوم مدرب جديد.

الهلال الصورة مختلفة.. إذا أردت أن تخرج بالتعادل أو ربما الكسب.. ابتعد عن اللعب المفتوح.. ولا بد من التكتل في الدفاع وتحصين المنطقة الخلفية واللعب على المرتدات.. وهذا مكَّن فريقين كالقادسية والنصر من خطف تعادل ثمين من الهلال.. أما من يفتح اللعب مع الهلال فسيلتهمه الهلال بقشوره، ودورة دبي شاهد.. حيث لعب الهلال مع فرق أوربية أرى أن اثنين يفوقانه فنياً وهما: زيليت الروسي..وشاختار الأوكراني.. ومع هذا تفوق عليها وهزمها.. لأنها لعبت بشكل مفتوح بدون تكتل بالخلف.. في حين أن فريقاً صغيراً قد يطيح بالهلال.. إذا اعتمد تقفيل المنطقة وزرع المتاريس الدفاعية..

ضربات حرة

لأن اليابان هو الفريق الأفضل والأروع فاز بالكأس الآسيوية.. المنتخب الياباني يقدم كرة مختلفة لا يقدمها منتخب آخر.. يمكن وصفها بكرة (البلاي ستيشن)..

* الأجمل في نهاية البطولة الآسيوية هو التوقف لبرامج التلوث الفضائي.. المليئة بالإسفاف والتهريج والغثاء.. إلا ما رحم ربي..

في سعيه الحثيث في المطالبة بمستحقاته.. لم يمانع علي يزيد لاعب النصر السابق من الخضوع للاختبار تحت «جهاز كشف الكذب»!!

وما صرح به علي يزيد فضائياً.. من أن لاعبين يذهبون للحرم للدعاء على النادي.. وأن والدة أحد اللاعبين تدعو على الفريق كلما شاهدته في التلفاز.. يحتم على إدارة النصر تسوية كامل مستحقات هؤلاء المظلومين.. والتي لا أظن أنها تبلغ ربع أو ثلث مبلغ التعاقد مع لاعب أجنبي..

البعض يتساءل كيف أن الهلال كسب لقباً دولياً (ودياً) بوجود فرق أوربية أقوى من أي فريق آسيوي.. ولم يكسب اللقب الآسيوي خلال المواسم الفارطة..؟ لو رجعت بالذاكرة لوجدت أنه خرج من فرق تتكتل في الخلف وتزرع المتاريس الدفاعية.. حتى ذوب آهن نفسه فعل ذلك..

فريق زيلينت الروسي لعب بحماس شديد أمام الهلال.. وأعتقد أن من أسباب ذلك غضباً داخلياً بسبب عدم اصطفاف فريق الهلال في «دقيقة الحداد»..

* النصر استضاف معسكر نجران وأسهم بإعداده.. السؤال لو كان نجران سيواجه في دور الـ16 فريقاً غير الهلال.. هل سيستضيف معسكره؟.. وهل حقق نجران البارحة المأمول منه.. وأخرج الهلال؟!!..

منح الفرصة لشخص للتطاول بدافع الميول والتعصب على أناس بأسمائهم من لاعبين ومسؤولين وممارسة الأستاذية المزيفة على ضيوف الأستوديو.. والمذيع لا حول له ولا قوة ما يظهر أنه (مكفوف اليد) وغير قادر على إيقافه.. هل هي رسالة مبطنة من القناة الجديدة عن توجهها الحقيقي..؟!



فواصل

* فوز الرياض على الحزم بتلك النتيجة الكبيرة في كأس ولي العهد يؤكد أن فريق الرياض يعيش حالة تطور فني جيدة تبشر بعودة الفريق لوضعه وموقعه السابق بين الكبار، كما كشفت تلك المباراة أن فريق الحزم يعيش وضعاً مأساوياً ومحزناً لجماهيره ومحبيه.

* إذا نجح الأهلي في ضم المدافع الاسترالي العملاق ساسا فسيكون قد ضرب ضربة كبرى في التعاقدات الشتوية. فهذا اللاعب مكسب كبير لأي فريق يلعب له، حيث يتمتع بإمكانيات فنية عالية وإمكانيات جسمانية مميزة ومثالية للاعب المدافع. ومثل هذا اللاعب هو من يجب التعاقد معه.

* إذا كانت أنديتنا سوف تغرق في بحر متلاطم من الديون والالتزامات المالية التي لا تستطيع الوفاء بها، فلماذا هذا الصرف الباذخ؟ ولماذا هذه البعثرة يميناً وشمالاً؟ فالنادي الذي لا يملك المال الكافي يجب أن يكون صرفه متوافقاً مع دخله. وهذا ما يجب على اتحاد الكرة وهيئة دوري المحترفين التشديد عليه ومراقبته حتى لا نجد الأندية تتوقف نشاطاتها لعجزها عن مواصلة الصرف ولوجود ديون تعيق حركتها.

* انتقال اللاعب إبراهيم هزازي من الأهلي للنصر سيكون مكسباً كبيراً للعالمي إذا تمت الصفقة فالنصر بحاجة ماسة لمثل هذا المدافع المميز صاحب الحماس المتقد والإمكانيات الفنية الكبيرة.

* التسرع الهلالي في إعلان إتمام صفقة اللاعب ياسر الشهراني عرضها للتعثر. لقد كان يجب أن تتحلى المفاوضات بالسرية والصمت حتى إتمامها. ويبدو أن هناك أيدي خفية تدخلت لإفشال الصفقة. فهل ينجح الهلاليون في تخطي تلك الأيادي ويظفرون باللاعب أم ينجح المخربون في مساعيهم ويعود المفاوض الهلالي من الخبر بخفي حنين.



صح لسانك

صفقة الهلال مع شهراني القادسية تتعثر

عنوان صحفي

- الركادة زينة

***

احترموا نظرتي

كالديرون

- الكرة في ملعب الخالدي

***

توصية عبدالغني تنقل هزازي للنصر

عنوان صحفي

- نظرة أبو عمر ثاقبة



الكاريكاتير







ياسر وهزازي عادا لممارسة هز الشباك بقوة
الهلال يتخطى نجران برباعية.. والاتحاد تفوَّق على التعاون



فليلهمسون يحاول الانطلاق بالكرة وسط مراقبة من أحد لاعبي نجران

الرياض- حمد الصويلحي، جدة- هتان النجار

تجاوز الهلال والاتحاد في جدة والرياض نجران والتعاون بأقل جهد في دور ال16 من مسابقة كأس ولي العهد، وبنتيجة 4-صفر، للاول وحملت الاهداف توقيع المدافع اسامة هوساوي والمهاجم ياسر القحطاني "هدفين" والاخير من ركلة جزاء ووليد الجيزاني، فيما فاز الاتحاد 3-صفر سجلها للاتحاد محمد نور من ركلة جزاء ونايف هزازي "هدفين"، وجاءت المباراتان من طرف "الزعيم" و"العميد" اللذين وجدا الطريق سالكا لمرمى خصميهما وكان بامكانهما اضافة المزيد إلا ان التسرع حرمهما من ذلك، وقد اهدر الهلال ركلة جزاء عن طريق احمد الفريدي، وطرد حكم المباراة لاعب وسط نجران تركي الثقفي بسبب مخاشنته للاعب وسط الهلال رادوي.

الهلال- نجران

شهد اللقاء سيطرة ميدانية مطلقة من الهلال خلال شوطي المباراة ولم يجد الهلال صعوبة تذكر في تحقيق الفوز وتجاوز نجران إذ امتلك وسط الملعب وسيطر على مفاتيح اللعب، وبدأ الشوط الأول بهجوم مبكر من الهلال ترجمه بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة «8» من الشوط الأول عن طريق ركلة ركنية نفذها المحترف الروماني ميريل رادوي لتجد المدافع أسامة هوساوي الذي أكملها بكعب قدمه في شباك حارس نجران حسين هادي، وواصل الهلال هجومه بعد أن سجل هدفه الأول بدقيقتين إذ سدد المهاجم ياسر القحطاني كرة قوية في الدقيقة «10» اصطدمت بعارضة مرمى نجران، ليتبعها أكثر من هجمة خطيرة هددت مرمى نجران حتى إعلان الحكم لنهاية الشوط الأول، وشهد اللقاء طرد لاعب وسط نجران تركي الثقفي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد مخاشنته لمحترف الهلال الروماني رادوي ليمنحه حكم اللقاء عبدالرحمن العمري البطاقة الصفراء الثانية التي أتبعها بالبطاقة الحمراء ليكمل نجران الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

وواصل الهلال ضغطه الهجومي خلال الشوط الثاني ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة»12» بعد كرة عرضية من المحترف السويدي فيلهلمسون أكملها ياسر القحطاني برأسه في شباك نجران، وتوج الهلال سيطرته ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة «80» من المباراة بعد أن احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للاعب وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري نفذها المهاجم ياسر القحطاني بنجاح في شباك نجران، وحصل مهاجم الهلال وليد الجيزاني على ركلة جزاء في الدقيقة «84» أضاعها لاعب الوسط أحمد الفريدي، فيما أضاف الهلال هدفه الرابع في الدقيقة»89» عن طريق المهاجم وليد الجيزاني الذي أكمل تسديدة لاعب الوسط محمد القرني بعد أن ارتدت من عارضة المرمى النجراني.



رادوي أصر على المشاركة في الشوط الثاني..
رئيس الهلال : لن أبارك للاعبين وسأقول لهم حمداً لله على السلامة



الحكم يشهر البطاقة الحمراء للثقفي بسبب مخاشنته لرادوي

الرياض – حمد الصويلحي

أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن الفريق حقق المطلوب بعد فوزه على نجران مساء أمس 4 – 0 وقال: "الفريق كان يبحث عن الفوز والتأهل لدور الثمانية وحقق ما يريده من هذا اللقاء، ولن أبارك للاعبي الفريق على الفوز وساقول لهم حمدا لله على السلامة، فقد شاهدنا خشونة واضحة من نجران وكان تدخل تركي الثقفي عنيفا جدا على رادوي وكاد أن يكسر قدم اللاعب، وكنا نفضل عدم مشاركته في الشوط الثاني ولكنه اصر على أن يشارك في الشوط الثاني في موقف مميز يدل على روحه وحماسه الكبير " .

وعن مباراة الاتحاد المقبلة قال: " بالتأكيد أنها ستكون مواجهة قوية وصعبة جدا خصوصا أنها ستقام على أرض الاتحاد في جدة، والفوز في هذه المباراة سيدفع الفريق بشكل كبير إلى التقدم نحو قمة الدوري بإذن الله ".

وحول تطورات موضوع عدم وصول البطاقة الخاصة بالمحترف المصري أحمد علي قال : " نشكر الاتحاد السعودي على تجاوبه الكبير واهتمامه بالموضوع وقد خاطبنا رئيس لجنة الاحتراف الدكتور صالح بن ناصر بهذا الشأن ولكنه أكد بأن البطاقة أصبحت إليكترونية ويجب أن تحول عن طريق الإتحاد المصري لكرة القدم الذي يواجه مشكلة انقطاع الإنترنت في مصر حاليا، ولا زالت الأمور ضبابية حتى الآن حول مشاركة أحمد علي أمام الاتحاد " .

وحول عدم ضم اللاعب يحيى الكعبي لقائمة الفريق في بطولة آسيا وتواجده على دكة الاحتياط في هذه المباراة قال: "لا استطيع الحديث عن هذا الموضوع لأنه شأن فني خاص بمدرب الفريق كالديرون".

وأكد رئيس الهلال بأنه ستكون الأولوية في تركيزنا حاليا بالبطولات المحلية على كأس الملك وبطولة الدوري..



رادوي سليم ويشارك في مواجهة الاتحاد

الرياض - أسامة النعيمة

اطمأن الجهاز الطبي لفريق الهلال على اصابة الركبة للروماني رادوي والذي جاءت كدمة خفيفة لن تعيقه عن لقاء الاتحاد "الأحد" المقبل في جدة وتأكيدا لذلك تم اشراكه لمدة عشر دقائق من الشوط الثاني ولكن أظهرت الفحوص الأولية حاجته للراحة فقط وعلاج فقط.



اللحظات الأخيرة تشهد صراعاً دراماتيكياً
الاتحاد يغري والد الشهراني لتحويله إلى جدة.. والقادسية يترك القرار للاعب



يحيى الكعبي

الخبر - عبدالله العبود

دخلت صفقة انتقال ياسر الشهراني مرحلة صراع خطيرة بين الهلال والاتحاد بعد أن عاد الاتحاد قبل يومين لخط المفاوضات، وأكد عضو قدساوي رفض كشف اسمه بأن الاتحاد عاد بقوة وقدم عرضا إلم يفوق الهلال بشيء كثير إلا انه يوازيه ويفرق من الناحية المادية للاعب أما نسبة النادي فهي متساوية من الناديين.

وعلمت مصادر "دنيا الرياضة" بأن الاتحاديين تحدثوا مع والد ياسر الشهراني لنقله للاتحاد وحتى لحظة الخبر لم تصل الأمور إلى مرحلة الحسم فالصفقة تشهد خلافا كبيرا داخل القادسية بالرغم من دخولها مرحلة الحسم للهلال، غير أن اعتذار الهلال عن تنازله عن المدافع يحيى الكعبي لمصلحة القادسية ربما يغير من بنود الانتقال بعد أن تركت الإدارة القرار بيد اللاعب لاختيار الهلال أو الاتحاد.



الهلال يرفض زيادة المبلغ

الرياض - أسامة النعيمة

رفض مدافع القادسية ياسر الشهراني العرض المقدم من الادراة الهلالية بالتوقيع لخمس سنوات بمليوني ونصف المليون ريال بمعدل نصف مليون ريال للسنة الواحدة، بعد ان انهى عضو شرف الهلال الامير عبدالله بن مساعد الاتفاق النهائي مع ادارة القادسية مقابل ثمانية ملايين يتم دفعها على دفعتين بعد اعارة اللاعب الى نهاية الموسم الحالي للهلال ومن ثم الانتقال النهائي بعد استكمال كامل المبلغ في نهاية الموسم بالطريقة التي تم بها انتقال المهاجم محمد السهلاوي للنصر، وفي حال اصر اللاعب على رفض المبلغ واصرت ادارة الهلال على عدم الزيادة فان الصفقة ستفشل وسيبقى اللاعب في ناديه القادسية. من جهة ثانية ينتظر تقديم سلمان الخالدي في مؤتمر صحفي خلال اليومين المقبلين.



العجلان: الأندية لن تحدد مباريات الحكام الأجانب


محمد العجلان

الدمام – مرشد الخالدي

شددت اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة اليد أن اختيار المباريات في الدور الثاني للدوري الممتاز أو بطولتي النخبة والكأس التي يتم فيها الاستعانة بالحكام غير السعوديين لإدارة مباريات ليس مفتوحاً لإدارات الأندية بل أنها تتم من خلال اللجنة الرئيسية للحكام التي ترفع مرئياتها إلي مجلس إدارة الاتحاد للاستعانة بالحكام غير السعوديين في مباريات تكون من الصالح العام عدم إدارتها من أطقم حكام محليين.

وقال الأمين العام للاتحاد ورئيس اللجنة الرئيسية للحكام باتحاد اليد محمد العجلان: "الأندية ليست الجهة التي تحدد حسب رغباتها المباريات التي تسند إدارتها لحكام غير سعوديين خصوصا وأن من يتحمل تكاليف الحكام الذين تتم الاستعانة بهم من خارج المملكة تدفع عن طريق الاتحاد وليس عن طريق الأندية التي معظمها يجد صعوبة في الصرف على أمور أقل أهمية من التحكيم إذ إن هناك أندية تسحب خطاباتها التي تحتج خلالها على أي احتجاج يرونه صحيحاً في أي مباراة لسبب أنها لا تتمكن من دفع خمس مائة ريال وهي قيمة الرسوم المخصصة أي احتجاج يرفع من النادي للاتحاد".

وقال: "إذا رغبت الاندية في تواجد حكام غير سعوديين لإدارة مبارياتها عليها أن ترفع خطاباً لمجلس إدارة الاتحاد الذي يحدد التوجه الرسمي بالرد على هذه المطالب التي تكون مرتبطة بمرئياتنا في لجنة الحكام التي مقتنعة اقتناعا تاما أن الرغبة في التغيير وإبعاد حكامنا عن أي ضغوطات هو فقط السبب المباشر الذي يجعلنا وافقنا في الموسم الماضي في تواجد الحكام الخليجيين لإدارة بطولة النخبة التي تلعب بنظام التجمع". وذكر العجلان أن الموسم الماضي شهد تواجد الحكام الخليجيين في ثلاث مباريات محلية بتكلفة مالية وصلت إلي خمسة عشر ألف ريال وقال: "انتهى قبل أيام الدور الأول من الدوري الممتاز وشهدت الجولة الأخيرة مباراة قوية بين فريقي مضر والنور أدارها الحكمان محمد الدخيل وغانم الديشي بنجاح مثل بقيه المباريات في الدور الأول الذي أكد حكامنا من خلاله أنهم مميزون بشهادة مسؤولي الأندية".



بطولة طائرة الخليج
الأهلي يبدأ مشواره بالعربي والهلال بكاظمة



الهلال

الرياض - الرياض

قررت اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون الخليجي لكرة الطائرة في اجتماعها الذي عقد في دولة الكويت برئاسة الشيخ يوسف العبدالله ناصر الصباح وحضور أعضاء اللجنة تعديل موعد بطولة الأندية الخليجية المقررة أقامتها في الدوحة إذ سيتم تأخيرها يوم واحد فقط لتكون خلال الفترة من 11/3/2011 وقد تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين بعد إن تم أجراء مراسيم القرعة وجاء في المجموعة الأولى الأهلي السعودي والمحرق البحريني والشباب الإماراتي والعربي القطري؛ فيما جاءت المجموعة الثانية الهلال السعودي والريان القطري وصحم العماني وكاظمة الكويتي، وسيخوض الأهلي أولى مبارياته بالبطولة أمام العربي القطري فيما سيلعب الهلال أولى مبارياته أمام كاظمة الكويتي.

بالمقابل اعتذرت دولة قطر عن استضافة البطولة الشاطئية وقد تم نقلها إلى سلطنة عمان على أن يتحدد موعد أقامتها خلال الشهرين القادمين، وكانت اللجنة التنظيمية قد اختارت في اجتماعها أمين عام الاتحاد السعودي صالح القاسم رئيسا للجنة الفنية والحكم العالمي عبدالله الخليفي رئيسا للجنة الحكام في بطولة المنتخبات دول مجلس التعاون لدول الخليج التي ستقام في مملكة البحرين خلال الفترة من 16-28/4/1432.



صدى الواقع
منتخب ماجد ومنتخب ياسر
خالد المشيطي


خلال الفترة التي مابين خروج المنتخب من كأس آسيا صفر اليدين وهذه اللحظة ولدت قرارات هادفة، وآراء ناقدة كان جلها يحمل الأدوية لعلاج المريض، مساهمة الفرد بما يملك من قوة ليصحح، وهو عمل يحمل روح الجماعية والشورية التي تقترب من الصواب عادة، لكن ما لا يسر في ظل تلك الحملة التصحيحية القوية وجود زبد شوه جمال الصورة، وهو لب القضية وقشرها.

أثناء البطولة وبعدها هوجم ناد واحد هو الهلال كالعادة وبرئت الساحة مما عداه، فصار هو أساس المشكلة ورأسها، ليست هذه القضية، فقد تعوّد الهلاليون أن يكونوا في موضع مرمى البندقية عندما تثور المعركة، وفي المؤخرة حين اقتسام الغنائم، بل المشكلة في تضليل الرأي العام.

أعجب ممن يطلق الضحكة تتلوها أختها لأن الهلال حينما دعم المنتخب بلاعبيه حل الإخفاق وكأنه البطولة الوحيدة التي يضم فيها لاعب هلالي، ودعما للآراء المعوجة سيقت الشواهد من التاريخ، جزئت الرياضة ومزق جسدها أشلاء بسبب (هلال / نصر)، وهو التنافس الذي تظهر فيه وجوه التعصب كل يوم بشكل جديد!

أطرف ما قرأت، بل أكثره إيلاما ما تتداوله بعض رسائل الجوال والمنتديات والألسن عن مقارنة بين (منتخب ماجد، ومنتخب ياسر)، كما سماه من صنعه، وبينهما (منتخب سامي)، فبجل الأول وجعله جالب البطولات وكأن ماجد هو المدرب والحارس والمدافع وصانع اللعب ومسجل الأهداف، ولم يكن معه صالح النعيمة والمصيبيح والهذلول والثنيان، وكأن ياسر لوحده يلعب، فكان عليه أن يقتحم البطولة بأسلحته ليعود بكأس آسيا، ولو فعل فإنه حتما سيرمى في ذيل المجلس أثناء التكريم!

ما يحدث من تجزئة تاريخية للمنتخب هي التي تحدث فنيا داخله، فمزق جسده، أشغل لاعبوه بالهوامش فنسوا المتن، ولذا تاهوا في البطولة السابقة، وبالذات من قبل المتسطحين في بعض وسائل الإعلام.

ما يفعله المهاجمون هو امتداد للحملات المتواصلة التي تريد كشف عورة الهلال، التقاط السلبيات ثم تضخيمها حتى يتصور المشجع أن الهلال فعلا يخدم في كل موقع، وأنه من يستفيد من التحكيم وأعضاء اللجان وخلافهم، أما غيره فمتضررون، وصورت بطولاته وكأنها سلبت من الأندية الأخرى، وهلم جرا من حكايات (ألف ليلة وليلة) التي يؤلفها من يسهرون الليل وينامون النهار، الذين أشغلهم القول عن العمل فلم يخرجوا بنتيجة، ولن يخرجوا طالما أن الحكي هو همهم، وليتهم حينما يتحدثون فيذكرون ما للهلال وما عليه.

تتعجبون من التراجع الذي يحدث للرياضة، وتبحثون عن السبب، لكن (المرء حيث يضع نفسه)، فطالما أن اجترار المقارنات، وقذف الاتهامات هو حجم التفكير والاهتمام فكونوا على ثقة أن العجلة ستسير إلى الخلف، والقادم لا يبشر بالخير!






*أديب العمري
مؤشر علاقتنا بالإدارة النصراوية هابط
مثل هبوط الأسهم!


*رادوي
الهلال كلفني بالتعاقد مع موتو
موتورولا نوكيا!


*صالح بن ناصر
النظام يسري على الجميع
الا الغاليين!


*علي الشهري
الإصابات وراء تراجعنا في الدوري
والا كل موسم رباعية يادونقا!


*فهد بن خالد
الكرة الان في ملعب لاعبي الأهلي
الملعب كله مطر!


*حسين عبدالغني
أحداث الكويت لن تؤثر على النصر
ولا أحداث زعيبل والعريني!





الأول على نجران والثاني في التعاون
الهلال والاتحاد .. ضرب بالأربعة والثلاثة




ياسر القحطاني فرحا بهدفه الثاني في نجران. تصوير: سعد العنزي ـ "الاقتصادية

متابعة: عبد الله الجريان ووائل النجار

تأهل فريقا الهلال والاتحاد بسهولة إلى دور الثمانية من كأس ولي العهد البارحة، بعد فوز الأول على نجران برباعية، والثاني على التعاون بثلاثية، ليلاقي الهلال الفائز من مباراة الأهلي وهجر اليوم، في حين يلاقي الاتحاد نظيره الاتفاق الذي كسب الفتح البارحة الأولى.

في المباراة الأولى على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض, سجل أهداف الهلال أسامة هوساوي (9), ياسر القحطاني (75, و80) الثاني من ضربة جزاء, ووليد الجيزاني (90) في حين أهدر أحمد الفريدي ضربة جزاء للهلال (85), وأشهر عبد الرحمن العمري حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه تركي الثقفي لاعب نجران (44) لمخاشنته الروماني رادوي وهو يحمل بطاقة صفراء لمخاشنة اللاعب نفسه.

وضحت السيطرة الهلالية على مجريات المباراة منذ البداية وسط تراجع جل لاعبي نجران إلى منتصف ملعبهم لنصب المتاريس الدفاعية في وجه الهجوم الهلالي، ونجح هوساوي في خطف هدف السبق للهلال بعد مضي تسع دقائق من ضربة زاوية نفذها رادوي غمزها بكعب القدم في المرمي.

وفي الشوط الثاني, واصل الهلال فرض سيطرته على مجريات المباراة وعزز ياسر القحطاني تقدم فريقه بهدف ثان، بعد أن أنسل السويدي ويلي من الجهة اليمني ولعبها عرضية متقنة داخل المنطقة على رأس ياسر، الذي غمزها على يمين الحارس، قبل أن يضيف الهدف الثالث من ضربة جزاء بعد إعاقة عبد العزيز الدوسري من عبد الله راسان مدافع نجران، أودعها القحطاني على يسار الحارس.

وأهدر أحمد الفريدي ضربة جزاء للهلال بعد إعاقة حارس نجران وليد الجيزاني، سددها الفريدي برعونة خارج المرمي، قبل أن يختتم الجيزاني الرباعية الهلالية في الوقت الضائع من المباراة، من كرة تباطأ دفاع نجران في إبعادها.



ويلي قائدا للهلال

عبد الله الجريان من الرياض

تقلد السويدي ويلي المحترف في صفوف فريق الهلال الكروي شارة قيادة الفريق بعد خروج ياسر القحطاني في العشر الدقائق الأخيرة من المباراة، على الرغم من وجود المدافع أسامة هوساوي.

وكان الروماني رادوي قد سبق أن تقلد شارة قيادة الفريق في دورة دبي الدولية.



رئيس الإسماعيلي: إرسالها مربوط بعودة الإنترنت
مجدي: مصر أهم من الهلال وبطاقة علي




الأمير نواف بن سعد يتحدث لأحمد علي خلال لقاء الهلال ونجران البارحة. تصوير: سعد العنزي ـ "الاقتصادية"
عامر حسين من القاهرة

ألمح المصري مجدي عبد الغني رئيس لجنة شؤون اللاعبين في اتحاد بلاده، إلى أن مشكلة عدم إرسال بطاقة المهاجم أحمد علي المنتقل إلى نادي الهلال على سبيل الإعارة قد تطول، إثر توقف النشاط في اتحاد بلاده، في ظل الأوضاع السياسية الصعبة التي تعيشها مصر، وقال "الشغل الشاغل لكل مصري في هذه الأيام العصيبة يتمثل في كيفية إيجاد حل يعيد البلاد إلى وضعها الطبيعي".

وأضاف "دعونا نحل مشكلة مصر أولا، ثم نحل مشكلة علي والهلال والإسماعيلي"، وقال "في ظل الاضطرابات السياسية التي تشهدها بلادنا منذ أيام، إننا جميعا كمصريين مهمومين في كيفية إيجاد حل يجنب بلادنا من الشر الذي يحيط بها جراء هذه الأحداث غير الخافية على أحد، الضرورة تضطرنا للنظر في كيفية حل الأشكالية السياسية القائمة في مصر حاليا الت تعتبر هي الأهم، من أي أشكالية أخرى بما فيها أشكالية الهلال مع الأسماعيلي بشأن بطاقة اللاعب".

وأشار عبد الغني إلى أن النشاط في مصر متوقف تماما بسبب المظاهرات، وتم تأجيل الدوري المصري منذ الجولة الـ 17 إلى أجل غير مسمى، وقال "بسبب المظاهرات العنيفة تكاد الحياة تتوقف في بلادنا، ناهيك عن النشاط الرياضي الذي تجمد كليا، وإن الدوري توقف، وليس هناك مراسلات أو مخاطبات سواء داخليا أو خارجيا، المتظاهرون متمركزون قرب مقر الاتحاد، لا نستطيع الوصول إلى مكاتبنا حتى نباشر مهامنا". وشدد عبد الغني على أن اللاعب يمكنه استخراج بطاقة مؤقته بعد شهر من تسجيله إذا لم تتحسن الأحوال السياسية في غضون الأيام المقبلة.

من جانبه، نفى نصر أبو الحسن رئيس نادي الإسماعيلي وجود أي أشكالية تسببت في عدم وصول بطاقة أحمد علي من الاتحاد المصري إلى نظيره السعودي، من أجل إكمال إجراءات تسجيله رسميا في صفوف الهلال حتى يتمكن من المشاركة معه في المباريات المقبلة، وعزا تأخرها إلى تعطل شبكة الإنترنت نظرا للأحداث السياسية التي تشهدها مصر حاليا.

وقال "لا توجد أي أشكالية يمكن أن نلقي اللوم عليها في تأخر وصول بطاقة اللاعب إلى الاتحاد السعودي في الوقت المناسب، تعطل الإنترنت والذي يعتبر الوسيلة الوحيدة في مثل هذه الأحوال بسبب التطورات السياسية الأخيرة، وراء عدم إرسال بطاقة اللاعب، ولا تزال الاتصالات متبادلة مع نظرائنا في الهلال الذين يقدرون الموقف تماما".

وأشار إلى أنه مجرد معاودة الاتحاد لنشاطه المجمد حاليا، وتحسن شبكة الإنترنت سيتم إرسال بطاقة اللاعب على وجه السرعة دون تأخير.

يشار إلى أن تعطل الإنترنت حرم الهلال من إكمال تسجيل علي بعد أن أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نظام التسجيل الإلكتروني، ما رفض "فيفا" التدخل في الوقت الحالي إلى حين انتهاء فترة التسجيل الشتوية محليا.



النصر يوقف انتقال الشهراني للهلال

إبراهيم بوعبيد من الخبر

أوقفت إدارة نادي القادسية مفاوضاتها مع نظيرتها في الهلال حول انتقال ياسر الشهراني إلى ما بعد الفراغ من لقاء الفريق غدا أمام النصر ضمن دور الـ16 من كأس ولي العهد، وذلك لعدم تشتيت ذهن اللاعب. من جهة أخرى, تعرض الفريق إلى ضربة موجعة لعدم اكتمال أوراق اللاعب البحريني عبد الله فتاي، الأمر الذي سيحرمه من المشاركة في لقاء النصر، كما تعرض اللاعب البيروني خوان كارلوس لنزلة برد حادة ستحرمه من المشاركة هو الآخر في المباراة.





الهلال يتخطى نجران برباعية

تأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم للدور ربع النهائي لمسابقة كأس ولي العهد عقب فوزه على ضيفه فريق نجران بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين على أرض ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات الدور الـ 16 من بطولة كأس ولي العهد سجل للهلال أسامة هوساوي (9) وياسر القحطاني (57) و (80) من ركلة جزاء،


من لقاء الهلال ونجران

ووليد الجيزاني (90) وتلقى تركي الثقفي من نجران بطاقة حمراء (45) ليكمل فريق نجران الشوط الثاني بعشرة لاعبين، فيما أضاع الفريدي ركلة جزاء هلالية ولم يجد لاعبو الهلال صعوبة في تجاوز منافسهم في المباراة الذي كان حملا وديعا مما دعا كالديرون لخروج نجوم الفريق القحطاني ورادوي والشلهوب لإراحتهم استعدادا لمواجهة الاتحاد الملتهبة يوم الأحد القادم في منافسات دوري زين.بدأ الهلال بهجوم مبكر منذ الثواني الأولى بحثا عن هدف يفكك دفاعات فريق نجران الذي اعتمد على الهجمات المضادة فكانت البداية من عبد العزيز الدوسري لاعب الوسط الذي تجاوز المدافعين بمهارة رائعة وسدد بيمينه كرة كانت ضعيفة ، عاد بعدها الفريدي بنفس السيناريو وجهز الكرة للدوسري الذي تعرض لإعاقة ، واستغل نجران خطأ من ماجد المرشدي في ابعاد الكرة تصل لجوليانو فرنانديز (6) لعبها لتركي الثقفي الذي أعاد الكرة له في الجهة اليسرى وسدد في الشبك الجانبي للحارس الهلالي عبد الله السديري لكن الضغط الهلالي المتواصل على مرمى نجران وهيمنة الوسط الهلالي على منطقة المناورة بخماسي الوسط المتحرك وتبادل المراكز بينهم رادوي وولهامسون والشلهوب والدوسري أصحاب النزعة الهجومية وتحرك ظهيري الجنب محمد نامي وشافي الدوسري منح الهلال الأفضلية المطلقة لتسجيل هدف السبق الهلالي .
حصل الهلال على ضربة ركنية عند الدقيقة (9) نفذها الروماني ميريل راودي جميلة على نقطة الجزاء قابلها المدافع أسامة هوساوي بلعبة رائعة خلفية بالكعب في المرمى هدف التقدم الهلالي الذي منحه الاطمئنان أكثر على تسيير المباراة لصالحة وتصدت العارضة لقذيفة قوية من ياسر القحطاني من خارج منطقة الجزاء بعد تبادل الكرة الرائع والمتقن من الشلهوب والفريدي والدوسري قبل أن يخطفها ياسر ويسدد نحو المرمى.
ورفض الفريدي تمريرة من ولهامسون له في الطرف الأيمن من إضافة هدف ثان (16) لم يستطع التحكم في الكرة كان من الممكن أن يكون هدف الاطمئنان وواصل الهلال ضغطه على ضيفه في ملعبه وسدد الشلهوب كرة قوية من خارج المنطقة (28) تصدى لها الحارس حسن هادي عادت لياسر القحطاني سددها مرة أخرى في الحارس رغم أنه كان وحيدا أمام المرمى لكنه فضل استخدام القوة في التسديد بدل مغالطة الحارس وسيطر الهلال سيطرة مطلقة على المباراة وسط استبسال من دفاع نجران بقيادة حماد جي ورفاقه في الذود عن مرماهم ،وفاجأ الكونغولي ديبا مهاجم نجران الحارس عبد الله السديري (44) بتسديدة قوية ذهبت لضربة ركنية وحصل تركي الثقفي من نجران على بطاقة حمراء اثر مخاشنته لميريل رادوي للمرة الثانية نال على إثرها بطاقتين صفراوين قبل أن تحمر في نهاية الشوط الأول .
هبط أداء الفريق الهلالي في الشوط الثاني عن سابقه رغم النقص العددي للفريق الضيف الذي يلعب بعشرة لاعبين في المقابل نشط لاعبو نجران في الهجمات المرتدة وشكل ديبا قلقا للدفاع الهلالي رغم أنه كان وحيدا ، لكن ياسر القحطاني لم يمهل أبناء نجران في تحقيق مفاجأة عندما أضاف الهدف الثاني .
انطلق محمد نامي من الجهة اليمنى (57) ومرر كرة لولهامسون على الطرف الأيمن الذي انطلق بسرعة البرق ولعب كرة عرضية قابلها ياسر القحطاني برأسه ولعبها في المرمى على يمين حارس نجران حسن هادي هدفا هلاليا ثانيا ، وأخرج كالديرون المدرب الأرجنتيني ميريل رادوي بعد الهدف الثاني مباشرة لاصابته وزج بالمهاجم عيسى المحياني ليلعب بمهاجمين وأربعة في الوسط بدون محور ارتكاز تقليدي مستغلا النقص العددي لفريق نجران الذي تراجع في ملعبه كثيرا لايقاف المد الهجومي الهلالي المتواضع في الشوط الثاني واللعب بهدوء بعيدا عن التسرع للوصول للمرمى وخرج محمد الشلهوب من الهلال ودخل محمد القرني (79).
تعرض عبد العزيز الدوسري لاعب الوسط البارع لإعاقة واضحة من المدافع نواف صبحي داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم عبد الرحمن العمري من احتسابها تقدم لها قائد الفريق ياسر القحطاني ووضعها على يسار الحارس هدفا هلاليا ثالثا ، ليخرج بعدها ياسر القحطاني ويدخل بدلا منه وليد الجيزاني .
تعرض البديل وليد الجيزاني لإعاقة من الحارس حسن هادي تقدم لها أحمد الفريدي ولعبها بكل رعونة خارج المرمى مهدرا مضاعفة النتيجة فيما خرج من نجران جوليانو ودخل عوض الفرج .
اطلق البديل محمد القرني تسديدة رائعة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس ثم العارضة لتجد المتابع البديل الآخر وليد الجيزاني الذي أكملها في المرمى هدفا هلاليا رابعا أنهى به المباراة لصالحه .





أوليفيرا يقود الاتحاد لاستعادة «نغمة» الانتصارات... والهلال «يكتسح» نجران بـ «رباعية»



جدة - عبدالله الشمراني - الرياض - عبدالعزيز العمر

تأهل فريقا الهلال والاتحاد إلى ربع نهائي كأس ولي العهد بعد أن تجاوز الأول نجران بأربعة أهداف من دون رد، وكسب الاتحاد نظيره التعاون بثلاثة أهداف من دون رد.

الهلال- نجران

فرض الهلال سيطرته منذ صافرة البداية وأجبر خصمه على التراجع للخطوط الخلفية، وشكل ويلهامسون وعبدالعزيز الدوسري والفريدي خطورة بالغة قرب مناطق الخطر ما أعطى ياسر القحطاني فرصة التحرك بحرية أكبر في المساحات المتاحة، ولم يدم انتظار الهلاليين طويلاً إذ تمكن أسامة هوساوي من افتتاح التسجيل اثر ركلة زاوية انبرى لها بقدمه ووضعها في حلق المرمى(8)، وكاد أن يضيف ياسر القحطاني هدفاً ثانياً عندما استقبل كرة على مشارف المرمى قبل أن يسدد قذيفة ارتطمت بالعارضة. وفي المقابل، اعتمد نجران على الكرات المرتدة التي لم تشكل خطورة عدا محاولة البرتغالي جولياتو بعد أن تلقى تمريرة هائلة من الكونغولي ديبا إلا أن الأول سدد في الشبك الجانبي.

وقبل صافرة نهاية الحصة الأولى أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب تركي الثقفي لتعمده مخاشنة الروماني رادوي.

وفي الشوط الثاني أحكم الهلال قبضته بحكم التفوق العديد وزاد من الضغط الهجومي على مرمى الضيوف ما أسفر عن هدف ثان عبر رأسية ياسر القحطاني بعد أن تلقى تمريرة من الطرف الأيمن من السويدي ويلهامسون (57)، بعدها مباشرة سحب مدرب الهلال رادوي وزج بالمهاجم عيسى المحياني.

وواصل أصحاب الضيافة هيمنتهم على مساحات المستطيل الأخضر، وتحصلوا على ركلة جزاء (80) سجل منها ياسر القحطاني الهدف الثالث.

ونجح البديل وليد الجيزاني في اختراق دفاعات نجران، وتعرّض لإعاقة من حارس المرمى احتسب معها الحكم ركلة جزاء ثانية أهدرها أحمد الفريدي (85).

وفي الوقت بدل الضائع يضيف وليد الجيزاني الهدف الرابع.





الهلال والاتحاد يكتسحان نجران والتعاون في ثمن نهائي كأس ولي العهد



الرياض: فهد العيسى جدة: يحيى ناصر

اكتسح الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ضيفه نجران برباعية نظيفة في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ولي العهد، فيما نجح الاتحاد في تجاوز التعاون بملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة حينما كسبه بثلاثية نظيفة، وسيلتقي الهلال مع الفائز من لقاء اليوم بين هجر والأهلي.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



ولمتابعة أخبار المجلس العام :: اضغط هنا ::

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 02/02/2011 عند الساعة » 05:31 AM
  #2  
قديم 02/02/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أنا الهلالي والنعم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2005
المكان: فـي الـطائرة .
مشاركات: 16,010
شكرا لك ، و بالتوفيق للهلال .
  #3  
قديم 02/02/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ No E7tkak H
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2009
مشاركات: 6,169


::
الـــــف الـــف مبـــــروك للهــــــلال الفوز ع نجران بكأس ولي العهد لكــــن لي عتــب علـــى المــــدرب !
شافي الدوسري لاعب شاب طموح لكن جسمه ما يساعدهـ ان يلعب المبــاراهـ الجايه امام الاتحاد
كنت اتمنى في مباراهـ نجــران اشوف الكعبي لكـــــن مدري كالـــــدي وش يفكر فيــــه !
الكعبي قدم مستوى ممتاز خلال الــدورهـ المقامه في دبي المفروض يلعب اليوم
اذا مالعب المباريات القـــادمه متـــى يلعب اذا رجـــع الـــزوري مثـــلا !
الله يكتب اللي فيه الخير للهلال وان شاء الله نشوفه بالتشكيله
وعقبــال الفوز امــــــام الاتحــاد ان شـــــاء الله
انا متفائــــل بالفوز بج ـدهـ بحول الله
مشكوريــن ويعطيكــم العافيه
على الاخ ـبــــار
  #4  
قديم 02/02/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أمورة الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2009
المكان: الدمـآم
مشاركات: 11,804
إعـداد : R سام الاحاسيـ S

يعطيـك الـف عـآفيـة علـى نقـل أخبــآر الزعيــم
والـف مبـروك الفــوز الجميـل وبربآعيـة نظيفــة
والحمدلله على سلآمة المقآتل الرومآني رآدوي
وفي إنتظآر من يُقآبل الزعيم يَ الأهلي أو هجر


  #5  
قديم 02/02/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حاتم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/09/2001
مشاركات: 8,219


الله يعطيكم العاافية على النقل

والف الف الف مبرووك الفوز والتأهل

والحمدلله على سلامة راادوي مـن الجزار الثقفي

واليوم فزنا بمستوى ونتيجة وكسبنا نجوم شباب كعزوز الدوسري وشاافي
  #6  
قديم 02/02/2011, 03:00 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/12/2002
المكان: القلوب الساهية
مشاركات: 429
أولا الحمد لله على الفوز

ثانيا مايشوف شر رادوي

ثالثا ربنا يوفق الزعيم في مباراة الاتحاد

رابعا ماهي آخر تطورات الكابتن أحمد على وبطاقته

وقبل كل شي شكرا ادارة الاخبار على التغطية وأخبار الصحف
  #7  
قديم 02/02/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وحيد الجزيرهـ
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/06/2008
المكان: قمة الّشتاّت
مشاركات: 1,488
لاهنتم على الاخبار

والف مبروك الفوز




اخر تعديل كان بواسطة » وحيد الجزيرهـ في يوم » 02/02/2011 عند الساعة » 03:22 AM
  #8  
قديم 02/02/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عايض المالكي1
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/08/2010
مشاركات: 501
الف شكرررررررررررررررررررررررررررررررر
  #9  
قديم 02/02/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـــبدالع ـــزيز
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 26/10/2010
المكان: أول الطابــــــور
مشاركات: 708
إعـداد : R سام الاحاسيـ S


يع ــــطيك ربي الع ــافيه

................................ وبـ أنتـــظار بااافي الـــصح ـــف

............. والح ـــمد لله ع ــلى الفــوز وســلامة رااادويـ
  #10  
قديم 02/02/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الدكتورة رشا
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/01/2010
المكان: in Riyad
مشاركات: 1,551
سبحــآن الله وبحمده سبحــآن الله العظيم ..)

*

آول شششـي / الحمدلله على الفــوز
وثـآني شششـي / الحمدلله على ســلآمة رـآآآآدوي

وآن شـــآء الله تكون الاصــآبة خفيفة ونشووفه بـ مبآرآتنآ مع آلآتحــآد



*

اخر تعديل كان بواسطة » الدكتورة رشا في يوم » 02/02/2011 عند الساعة » 03:42 AM
  #11  
قديم 02/02/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رادوي المزاحميه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
المكان: قلب امي
مشاركات: 1,590
الحمد لله عالفوووز
يعطيكم العاافية على الاخباار الحلوة
  #12  
قديم 02/02/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آلجني آلآزرق 9
محرر أخبار رابطة ريال مدريد
تاريخ التسجيل: 16/09/2010
المكان: الشرقية
مشاركات: 3,305
يعطيك العافية وما قصرت

مبروك فوز الهلال

تقبل مروري
  #13  
قديم 02/02/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه_رادوي8
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/01/2010
المكان: مملكـــــة الزعامـــــه
مشاركات: 962
الف مبروك الفوز والتاهل للربع النهائي
ان شاءالله يكون الكاس من نصيب الهلال للمره الرابعه ع التوالي

الحمدلله ع سلامة رآآآدوي



بالتوفيق للهلال
يعطيك العافييه...
  #14  
قديم 02/02/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آآووهـ يآهلال
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/01/2010
المكان: قًٌَُــღــ لًٌَُ ــღــبًٌَُ الـღــهًٌَُـღــلآلًٌَُ
مشاركات: 206
.
.
.
مشكوره يآ آحلآ شبكه ع الآخبـــــــــــآآر

وآلــفَ آلــفَ مـ ب ـروك الفوووز

وسلآمآت يآرآدوي وآن شآءالله تشآرك آمآم الآتحآد


بالتوفيق لزعـ ي ـم آمآم الآتحآد

مع التحيهـ..آخوكم.."آآووهـ يآهلآل.."

اخر تعديل كان بواسطة » آآووهـ يآهلال في يوم » 02/02/2011 عند الساعة » 03:50 AM
  #15  
قديم 02/02/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ •●ώђḿ~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2010
المكان: جنوبي والهوى غربي
مشاركات: 1,998
.
.
.


عوآفي يالغالين , مآقصرتوآ , ومبروك الـ 4 ...~
وبالتوفيق لِ هلالنآ في المباريات القآدمةةٍ ..~
ودي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:38 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube