#1  
قديم 30/01/2011, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إيقاع المطر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/06/2008
المكان: تعبت أسقي ثرى احلامي . . وازرع بالوهم بستان
مشاركات: 626
اخبار المجلس العام ليوم الاحد 26 \ 2 \ 1432 هـ من الصحف



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذكار الصباح




إعـداد : إيقاع المطر


خادم الحرمين أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس المصري
الملك: الإنسان العربي لا يتحمل العبث بأمن واستقرار مصر العروبة والإسلام




الرياض - واس :

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله فجر أمس اتصالاً بأخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة اطمأن خلاله خادم الحرمين الشريفين على الأوضاع في مصر الشقيقة وقال حفظه الله «إن مصر العروبة والإسلام لا يتحمل الإنسان العربي والمسلم أن يعبث بأمنها واستقرارها بعض المندسين باسم حرية التعبير بين جماهير مصر الشقيقة واستغلالهم لنفث أحقادهم تخريباً وترويعاً وحرقاً ونهباً ومحاولة إشعال الفتنة الخبيثة» . والمملكة العربية السعودية شعباً وحكومة إذ تشجب ذلك وتدينه بقوة فإنها في نفس الوقت تقف بكل إمكاناتها مع حكومة مصر وشعبها الشقيق.

وقد طمأن فخامة الرئيس محمد حسني مبارك خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على أن الأوضاع مستقرة وما شاهده العالم لا يخرج عن كونه محاولات لفئات لا تريد الاستقرار والأمن لشعب مصر، بل تسعى لتحقيق أهداف غريبة ومشبوهة، لكن مصر وشعبها عازمون على ردع كل من تحاول أن تسول له نفسه استغلال مساحات الحرية لأبنائها وبناتها وأنها لن تسمح لأي كان أن يغرر بهم أو أن يستخدمهم لتحقيق أجندات مشبوهة وغريبة الطعم والرائحة. وقد تمنى خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - أن يحفظ الله مصر وشعبها الشقيق واستقرارها ووحدتها لتواصل دورها التاريخي مع أشقائها العرب والمسلمين.



ثوان قليلة بين الإشارة الصفراء والحمراء تضع السائق بين خطر الاصطدام أو تسجيل مخالفة
ملاحظات تقنية تستوجب إعادة تقييم نظام (ساهر) وعدم دقة التوقيت يسجل مخالفات في غير محلها


تحقيق- م. أمان الخالد

لا شك أن لنظام ساهر أهدافا وفوائد عديدة، فمعدل الحوادث لدينا مرتفع جداً، يروح ضحيته مئات بل آلاف الأرواح سنوياً هذا بالإضافة الى بلايين الريالات من الخسائر السنوية في تعويضات الوفيات وعلاج المصابين وتلفيات السيارات وقطع الغيار، ولهذا كانت هناك حملة عالمية للحد من تلك الحوادث باستخدام تقنيات وأنظمة حديثة عالية الدقة في عملية الرصد، ولا شك أن الشركات المصنعة لهذه التقنيات قد أجرت التجارب الكافية على أنظمتها لكي تعطي النتائج الصادقة والدقيقة، وكأي نظام جديد يحد من حرية الناس ويتسبب في تكاليف مالية تزيد من أعباء الحياة فبالتأكيد سيعارضه الجميع ويرفضه، ولكن واقعياً جاء النظام في وقته تماماً، فالقيادة المتهورة والاندفاع الشديد لبعض السائقين يعرض حياتنا وحياة أطفالنا وعائلاتنا للخطر، وكان يجب وضع حد لهذا التهور، وفي هذا التقرير للأسف لا نمتدح النظام وانما نذكر العديد من الملاحظات عليه وذلك لأننا نأمل في نجاحه واستمراره، وهذا يتطلب ان يكون النظام متكاملاً وعادلاً لكي يحقق أهدافه.

التقنية في خدمة السلامة المرورية

كانت التقنية ومازالت في خدمة الإنسانية متى ما تم استخدامها بالطريقة المناسبة، وفي ساهر تقنيات حديثة جداً للتعرف على المركبات وكشف المخالفات بأنواعها وليس فقط كشف السرعة، ولكل نوع من الرقابة أنظمة مختلفة، ويتميز هذا النظام بدقته العالية في تحليل الصور التي تلتقطها الكاميرات، والتعرف على اللوحة ونوع السيارة والتقاط صورة دقيقة للمخالفة التي يرتكبها قائد المركبة، كما يمكن للنظام التقاط مشاهد فيديو للحدث.

وفي الآونة الأخيرة انتشرت الإعلانات عن أجهزة كشف موجات كشف السرعة سواء العادية أو بالليزر ووصلت أسعارها الألف ريال، ولا نعلم أن كانت هذه الأجهزة (أجهزة كشف الرادار) مسموح بها أم لا علما بأن سعرها في الخارج في حدود المائة دولار تقريبا، ويسعى الشباب إلى التمويه على الكاميرات بتغطية اللوحة أو جزء منها أو صبغها ولكن الخادم الخاص بتحليل الصور يمكنه استنتاج الكثير من الحقائق وتعديل الأخطاء في الصورة وكشف نوع السيارة.

للمتابعة



رجال الأعمال تبرعوا ب4 ملايين كمساعدات عينية
المتطوعون يواصلون تسجيل النجاحات في إغاثة المنكوبين



جدة – سعد بن عبدالله وخالد الدماك ، تصوير - ناصر محسن

تتواصل جهود المتطوعين لليوم الثالث على التوالي لمساعدة سكان الأحياء المتضررة من خلال توزيع المواد الغذائية والألبسة والبطانيات والزيارات الميدانية من المتخصصين في كافة المجالات للبيوت لتقديم الخدمات، فيما توقف قبول متطوعين جدد لزيادة العدد عن المطلوب. في حين أكد ل " الرياض " الأستاذ مازن بترجي نائب رئيس الغرفة التجارية بجدة ورئيس جمعية البر أن المتطوعين المسجلين رسمياً لديهم وصل ل 5000 متطوع واستقبل المركز إلى يوم أمس 3000 متطوع من الذكور والإناث ما استدعى المنظمون للاعتذار عن قبول المزيد منهم نظراً للاكتفاء بالعدد الموجود وأشار البترجي إلى اكتساب العديد من المتطوعين الخبرة الجيدة في التعامل مع الأزمة ويرى أنه رغم حجم الأمطار والسيول التي حدثت الأربعاء الماضي أكبر من كل المرات السابقة إلا أن الأضرار كانت أقل من سابقتها العام الماضي نتيجة الوعي في التعامل مع الأزمة وسرعة وصول المتطوعين وتقديمهم المساعدة للمحتاجين منهم .

وكشف أنهم تلقوا مساعدات عينية وصلت قيمتها حوالي 4 ملايين ريال منها أدوات غذائية بمبلغ 2 مليون ريال من بندة ومساعدات بقيمة مليون ريال من دله البركة ومايقارب المليون من عدة جهات وتأمل وصول المزيد من التبرعات ليتم توزيعها على المحتاجين موضحاً أن هذه المساعدات سيتم توزيعها على ساكني المناطق المتضررة فقط، ولن تشمل الذين في مراكز الإيواء كونهم يحصلون على بدل للإعاشة وأشار إلى تمركز المتضررين في المنطقة الواقعة بين شارع فلسين وشارع التحلية .

للمتابعة



قراءة اجتماعية تكشف عن «الحاجة» قبل التفكير في السداد
«القروض المالية».. تحولت إلى هاجس مخيف عند «البسطاء»!



مواطن بسيط يتأمل ويعد ما بقي لنفقات الشهر بعد سداد القروض

الدمام، تحقيق - هيثم حبيب

أدى تساهل كثير من المواطنين مع فكرة (الاقتراض) من البنوك المحلية لوصول حجم الاقتراض لقرابة 200 مليار ريال - حسب إحصائيات العام الماضي فقط -، خلاف 500 مليار ريال استفاد منها القطاع الخاص ليصل حجم الاقتراض ل 700 مليار ريال، وهو ما قد يحول حياة كثير من المواطنين لمعاناة طويلة؛ نظراً للاقتطاع الشهري من حساب المواطن الذي يعتقد بان حصوله على (القرض) سيحل مشاكله المادية، إلاّ انه يتفاجأ فيما بعد بأن مشاكلة تفاقمت كما أن وضعة المادي تردى اكثر من السابق.

كماليات القروض

ويذكر موظف في تسويق القروض في أحد البنوك المحلية (فضل عدم ذكر اسمه) أن نسبة كبيرة من المقترضين يوضحون أن سبب اقتراضهم يعود لأمور ليست بالضرورية كالسفر والسياحة، أو شراء سيارة باهظة الثمن، مع وجود حالات أخرى تقترض بهدف البناء أو الترميم للمنازل، مشيراً إلى أن كثيرا من الموظفين الجدد بمجرد إكماله المدة المطلوبة التي يشترطها البنك للحصول على القرض والتي تراوح بين ثلاثة شهور إلى سنة يسارع بطلب (القرض) لأسباب أغلبها شراء سيارة أو الزواج.

للمتابعة



من شاهد أسئلة الاختبار ؟

فهد عامر الأحمدي
بمناسبة الامتحانات. من منكم يتذكر، أو على الأقل سمع قصصا عن أحلام شاهد فيها الإنسان مسبقا أسئلة الاختبارات؟
...أتذكر صديقا كان متفوقاً في دراسته ولكن المادة الوحيدة التي لم يستطع "هضمها" كانت اللغة العربية. وحين اقترب موعد الامتحانات حمل هم الرسوب في هذه المادة بالذات، وفي إحدى الليالي حلم بأنه صادف مدرس اللغة العربية وهو يوقف سيارته قرب المدرسة. ولاحظ حينها في الحلم أن نافذة السيارة ظلت مفتوحة ورأى على المقعد مظروفاً كبيراً كتب عليه "أسئلة امتحانات اللغة العربية". فما كان منه إلا أن أسرع لفتح المظروف ولكنه من شدة خوفه واضطرابه أعاد الأوراق إلى مكانها، وأسرع هارباً ...!
وهنا تدخلت أنا لشرح الحلم ورموزه (كما يفعل علماء النفس) فقلت: الحلم بمجمله يدل على رغبتك في اجتياز امتحان اللغة العربية، ورغبة من عقلك الباطن في إيجاد حل لهذه المشكلة "فَبْرَكَ" قصة الحلم المذكور. ولأنك إنسان شريف ومستقيم لم يرض عقلك الواعي بتلك المخالفة، أما النافذة المفتوحة فهي (.......) وهنا قاطعني قائلاً : مهلا مهلا لم أكمل الحلم بعد؛ ففي الليلة التالية شاهدت نفس الحلم ومررت بنفس التفاصيل إلا أنني هذه المرة فتحت المظروف وقرأت ثلاثة أسئلة من سبعة.. ولكن حتى في هذه المرة بلغ بي الخوف حداً جعلني أعيد الأوراق إلى مكانها ولم أكمل قراءة البقية .. والغريب أن امتحان اللغة العربية كان مكوناً من سبعة أسئلة، ثلاثة منها هي التي اطلعت عليها في الحلم .. فما رأيك الآن ؟!
وهنا لم أجد ما أقوله (فقد اختلف الوضع هذه المرّة) إلا أنني أخبرته أن حلمه يأتي ضمن الأحلام التنبؤية، التي أخبرنا عنها المصطفى صلى الله عليه وسلم في قوله " الرؤيا جزء من ستة وأربعين جزءاً من النبوة " وكذلك " لم يبق من النبوة إلا المبشرات الرؤيا الصالحة "..
ومن المعروف عموما أن الأحلام من وجهة نظر إسلامية تنقسم إلى ثلاثة أنواع:
الأولى، أحلام نفس ورغبات مكبوتة (فالجائع مثلا يحلم برغيف الخبر)، وأحلام وحي من الله عز وجل (وهي فتوحات نرى من خلالها المستقبل)، وأحلام من الشيطان (وهي الكوابيس وتخويف من إبليس) .. وقد اتفق معنا علماء النفس في الأولى واختلفوا معنا في البقية؛ رغم عدم تقديمهم تفسير مقنع لتلك النوعية من الأحلام...
على أي حال طالما أننا بدأنا مقالنا بحلم (له علاقة بالامتحانات وهمومها) فلا بأس من إكماله بقصص على نفس الشاكلة :
يقول أحد الموجهين التربويين إنه كان في إحدى الليالي يدعو الله أن ينجيه من امتحان مادة صعبة، وما أن أخذته سنة من نوم حتى رأى وكأنه في قاعة الامتحان ينظر في ورقة أسئلة كان يميّزها بقعة من الحبر الأسود في زاويتها العلوية اليسرى . وفي الصباح التالي دخل قاعة الامتحان واستلم الأسئلة الخاصة به وفي زاويتها العليا نفس البقعة .. وبالطبع نفس الأسئلة !!
وفي مذكراته يذكر الشيخ حسن البنا أنه رأى في المنام وكأنه يتنزّه مع أستاذ النحو في قارب بالنيل، وكان الأستاذ يتذاكر معه في تلك المادة، ويأمره أن يفتح على صفحات بعينها، وأن يراجع أسئلة معينة ويشرح له ما استصعب منها. وفي امتحانات التخرج من كلية إعداد المعلمين مرت به تلك الفصول والأبواب كما شرحها مدرس المادة في الحلم !!
وأخيرا أخبرني أحد قضاة المحكمة الشرعية في المدينة المنورة أنه في السنة الرابعة من كلية الشريعة رأى الأسئلة التي سيُمتحن بها في اليوم التالي، وبعد انتهائه من صلاة الفجر " ركّز " على تلك الأسئلة بالذات ولم يفاجأ حين رآها كما هي في الامتحان؛ الأمر الذي أتاح له الحصول على الدرجة الكاملة في تلك المادة (ولشدة أمانته أخبر العميد بما حدث) !!



توضيحاً لما نشرته « الرياض » حول إلغاء تخفيض رسوم المرور والجوازات:
الأمير أحمد بن عبدالعزيز: الداخلية تسعى جادة لاستمرار المكرمة التي تعودناها من قادة هذه البلاد الحريصين على رفاهية وإسعاد المواطن


الأمير أحمد بن عبدالعزيز

أكد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية أن إلغاء تخفيض رسوم المرور والجوازات بسبب انتهاء مدة الثلاث سنوات التي حددت لها وان الجهة المسئولة هي وزارة المالية وتسعى وزارة الداخلية لاستمرار هذه المكرمة..

جاء ذلك في خطاب تلقاه رئيس التحرير من مدير العلاقات العامة والتوجيه بوزارة الداخلية.. فيما يلي نصه:

سعادة رئيس تحرير صحيفة «الرياض» سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

توضيحاً لما نشر يوم الخميس ٢٤ صفر ١٤٣٢ه في عدد صحيفتكم رقم (١٥٥٥٥٧) تحت عنوان: (إلغاء تخفيض رسوم المرور والجوازات) بقلم المحرر فهد اللويحق، صرح صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية ان خفض هذه الرسوم كان بناء على مكرمة ملكية صدرت من المقام السامي الكريم انتهت بتاريخ ١٩/٢/١٤٣٢ه) ولمدة ثلاث سنوات والجهة المختصة في هذا الأمر هي وزارة المالية.

ونحن في وزارة الداخلية نسعى جادين بحول الله لاستمرار هذه المكرمة التي تعودناها من قيادة هذه البلاد الحريصين كل الحرص دوماً على رفاهية وإسعاد المواطن.

ولكم تحياتنا..

مدير عام العلاقات والتوجيه بوزارة الداخلية

اللواء/ د. صالح بن محمد المالك



رسائل "sms" ألزمت 600 طالبة لحضور الاختبار
طالبات جامعة الملك عبدالعزيز يعشن لحظات من الرعب يوم «الأربعاء الأسود»


انهيار سور الجامعة

جدة - حورية الجوهر

هلع وفزع وخوف شديد عانت منه طالبات جامعة الملك عبدالعزيز اللاتي احتجزهن سيل الاربعاء المخيف

اثر الامطار والسيول التي اجتاحت جدة، وقد نالت الجامعة نصيبها من السيول التي تسببت باحتجاز 600 طالبة عشن ساعات طويلة من الصباح الى وقت متاخر من المساء في خوف وهلع ومنهن اصبن بالاغماء اثر مشاهدتهن السيل يدخل عبر اسوار الجامعة ويتسبب في نشوب حريق في مبنى ويهدم مبنى آخر.

"الرياض" التقت بالطالبات اللاتي تعرضن للاحتجاز وعبرن عن تاثرهن الشديد بما واجهنه من سيل الاربعاء المخيف المفزع كما اسمينه.

في البداية تحدثت الطالبة إلهام حسن من قسم علم نفس المرحلة الاخيرة قائلة ما زلت اعاني من الصدمة الشديدة رغم ان السيل هو نعمة من الله تعالى على العباد ولكنه بالنسبة لمحافظة جدة عامة هو كارثة وما تعرضت له الجامعة خاصة أمر اليم ومفزع، حيث إنها صرح كبير احتوانا وشملنا بالعلم والمعرفة لسنوات عديدة اوشكت ان تنتهي خلال ايام، وكنت اتمنى ان اتخرج منها بذكريات جميلة حالمة بعيدة كل البعد عن الرعب الشديد الدي تعرضنا له الاربعاء الماضي.

إلهام: أردنا العودة إلى منازلنا ولكن المسؤولات أصررن على أداء الاختبارات

وأضافت إلهام "بمجرد أن لا حظنا تغير الطقس وبدات السماء تظلم طلبنا من المسؤولات بالجامعة العودة الى منازلنا ولكنهن اصررن على ان نؤدي الاختبارات وما ان بدانا الاختبار حتى سقط المطر الشديد وخلال ثواني اجتاح السيل القاعات والمعامل وتم اخلاؤنا الى قاعة المكتبة المركزية فتكدسنا هناك، وعندما حاولنا الاتصال بذوينا انقطع التيار في المكتبة واجتاح السيل الجامعة من كل جانب وشاهدنا بأعيننا المبنى الخاص بشؤون الطالبات يحترق ويتبعه المبنى 420 الذي انبعثت منه النيران والدخان، بالاضافة الى سقوط سقف البوابة الشمالية، كما ابلغونا المسؤولات بالجامعة حين حاولنا الخروج، ما ضاعف من خوفنا ورعبنا الشديد واصبحنا نتوقع ان يطالنا الغرق او الحريق اي لحظة فتوجهنا بالدعاء الى الله تعالى ان ينجينا مما نحن فيه وكلما اجتاحت السيول الجامعة تعالت صرخات الطالبات وخصوصا اننا لما غرق المبنى التاسع فاصبح مثل الخندق وشاهدنا الاسلاك الكهربائية تكاد تلامس الارض مما افزعنا كثيرا ولم ندرك الى اين نتوجه غير السنتنا تلهث بالدعاء وبعث لنا الله تعالى رجال الدفاع المدني حيث وقفوا الى موظفي وموظفات الامن ونقلونا لمبنى سكن الطالبات لأنه اكثر امانا ولكن حينما توجهنا الى هناك سقطت احدى الطالبات في حفرة تغطيها المياه فاخرجناها نحن الطالبات سريعا واصبحنا نسير بخوف شديد خشية السقوط في الحفر والمجاري المائية الموجودة في الجامعة والتي كشف غطاءها ونحن ننتقل ونسير بخوف وهلع ومياه السيول اغرقت المكان، وفي وقت متاخر من الليل هدأ المطر وقامت احدى المسؤولات بالجامعة بالتطوع لايصال ما استطاعت من الطالبات الى منازلهن وكنت من ضمنهن كما قام بعض المتطوعين من اولياء الامور بايصال بعض الطالبات وكما قامت باصات الجامعة بنقل الطالبات الاخريات بينما بقيت من لا يستطعن العودة الى منازلهن لسوء الطرق في الجامعة الى اخر الليل.

للمتابعة



«نصب عيني عينك» و«ابتزاز غبي» يكشف عن النوايا مبكراً
إزعاج جوالات الأرقام المميزة.. «الحرامية ما خلوا أحد»!


الحد من إزعاج الأرقام المميزة للجنسين يتوقف

أبها، تحقيق - مريم الجابر

برزت مؤخراً ظاهرة إزعاج أصحاب «الأرقام المميزة « للجوالات، وتحديداً من خارج المملكة، حيث يعتقد بعض المتصلين أن من يحمل هذه الأرقام أصحاب مكانة اجتماعية ووظيفية ونفوذ، وبالتالي تسهل عملية التواصل معهم، وابتزازهم بأسلوب ما، من خلال تذكيرهم مثلاً بلقاءات أو مواقف جمعت بينهم في مطار أو مقهى أو مطعم، أو وعود لم يلتزموا بها في مكان عمل أو عمليات شراء، وكل تلك القصص هي من نسج خيال المزعجين؛ بقصد الاقتراب إلى هذه الشخصية أو تلك والحصول على المال في النهاية.

وكانت شركات الاتصالات قد تلقت شكاوى عديدة من إزعاج مشتركي الأرقام المميزة، بينما فضّل بقية المشتركين الاكتفاء بإنهاء المكالمة بأي طريقة دون الحاجة إلى تقديم الشكوى.

في هذا التحقيق نستكشف بعض أنواع الاتصالات التي ترد على أصحاب الأرقام المميزة، وكيف أن البعض منهم قد قام بنقل رقمه أو تغييره أو حتى بيعه للتخلص من الإزعاج؛ سواء بالرسائل أو الاتصالات.

تغيير الرقم

في البداية تقول "نورة القاسم" -طبيبة-: "إن أول رقم استخرجته من الاتصالات كان رقما مميزا، ولم أسعَ لذلك؛ وبالفعل فقد فرحت به كثيراً لوجود شيء من التميز وسرعة حفظه خاصة من قبل الأهل، ولكن وبعد مرور سنتين على رقمي وجدت أن الإزعاجات بدأت تتوالى، وتحديداً من الشباب؛ فمنهم ما إن يسمع صوتي حتى لا يكف عن الإزعاج سواء بالرسائل أو الاتصالات، وآخرون يرغبون في شراء الرقم، وما هي إلاّ فترة قصيرة وكان رقمي لا يهدأ أبداً؛ مما اضطرني إلى إيقاف الخدمة مؤقتاً عن الرقم وتبديله برقم آخر عادي لأرتاح من حجم الإزعاجات التي أتعبتني كثيراً.

إزعاج لا يتوقف

أما "هدى حامد"؛ فتقول: "فقدت شريحتي وجوالي عند أداء العمرة في إحدى السنوات؛ فأهداني زوجي رقماً مميزاً، ولكن وبعد فترة من استخدامي له بدأت الإزعاجات تتوالى من صبية وشباب وحتى كبار بالسن، ومن جنسيات عربية وأجنبية، ما دعاني أن أعطي رقمي لابني الأكبر وآخذ رقمه، مؤكدة على أن الشباب لهم طولة بال على الإزعاج!.

ويقول "إبراهيم التركي": تلقيت اتصالاً من فتاة، صوتها جميل ومخيف معاً، وقالت: "ألو.. أنا قابلتك بمطعم في القاهرة قبل ستة شهور وأعطيتني الرقم.. وطلبت مني الاتصال عند الحاجة.. ما تذكرني، أيوه أنا اللي كنت جالسة في الطاولة اللي على يمينك"، ورديت عليها على الفور: "أنا ما سافرت مصر منذ أربع سنوات"!، وأغلقت هاتفي.

للمتابعة



في بيان صادر عن محافظة جدة
تضرر11 حياً و114 مصاباً و10 وفيات وانقاذ 497 شخصاً عبر الطائرات و1051 آخرين في القوارب وسيارات


جدة - ياسر الجاروشة

اصدرت محافظة جدة بياناً إحصائياً للمحافظة قالت فيه إن أكثر من 11 حياً تضرر في محافظة جدة جراء الأمطار والمناطق الأكثر ضرراً: (حي التوفيق /السامر/شارع فلسطين/النخيل/أم الخير/الشرفية/الكندرة/الرويس/البغدادية/الحمراء). اما المناطق التي تم تصحيح الوضع فيها: فقد تم البدء في تحسين الوضع بشكل عام فيما بلغ عدد الوفيات (10) حالات والمصابين: (114) مصاباً وعدد الحالات التي تم إنقاذها بالطائرات: (497) حالة. وعدد الحالات التي تم إنقاذها بالفرق الأرضية (قوارب وسيارات): (1051) حالة. كماتم انقطاع التيار الكهربائي للعدد(118.510) مشترك. وأعيد التيار الكهربائي لعدد: (117.440) مشتركاً والمتبقي (1070) مشتركاً. وعدد الأسر التي تم إيوائهم: (2266) أسرة. وعدد الشقق التي تم إيوائهم فيها: (2165) شقة. وعدد المباني المتضرره: لا تقل عن (25.000) مبني تشمل المباني السكنية والمحلات التجارية. وعدد الشوارع المتضررة: (90%) من شوارع جدة متضررة حيث ينحصر الضرر في وجود هبوطات وحفريات وتجريف وتكسير للشوارع والأرصفة.




الجميع يترقب الإجازة المدرسية للاستمتاع بالأجواء الجميلة
المخيمات البرية.. «الهواوية» ينتظرون ساعة الصفر!


انتعاش سوق الطلب على المخيمات وخصوصاً في فصل الشتاء

الرياض، تحقيق - سلطان العثمان

يترقب الكثير من الناس إجازة الفصل الدراسي الأول بفارغ الصبر ومزيداً من الحماس للاسترخاء والاستمتاع بالإجازة التي تكسر جدول روتين يومهم الدراسي المثقل بساعات الدوام وكثرة الواجبات وفوبيا الاختبارات، وتتجه أنظار بعض من الأسر ليست بالقليلة خلال هذه الأيام نحو المخيمات البرية لقضاء إجازتهم وسط أحضان الطبيعة وبين الجبال الشاهقة وعلى الرمال الناعمة مفضلين الأجواء الصحراوية الباردة في جو عائلي ملتم مع بعضه يسوده الفرح والمرح. «الرياض» رصدت عزم عدد من الأفراد لقضاء إجازتهم في البر واستقصت آراءهم عن المخيمات وثقافتهم نحو الكشتة.

تقمص حياة البدو

في البداية أوضح الشاب «عبدالعزيز الهذلول» أنّ فكرة قضاء إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول في البر لعدة أيام من ضمن الأولويات، لافتاً إلى أنّها لاقت ترحيباً كبيراً من أصدقائه في الاستراحة الذين يعشقون أجواء البر ويحبون تقمص حياة البدو في الصحراء، الأمر الذي قاده بالإجماع على تحديد المكان واستئجار المخيم.

الشوكي والارطاوي

ويتفق معه «عبدالمجيد الحسين» على فكرة استئجار مخيم عائلي لقضاء الإجازة بصحبة أسرته بعيداً عن زحام الرياض واختناقات الشوارع وتلوث الهواء بعوادم المصانع والسيارات، لذا فهو يفضل أن يكون المخيم بالقرب من ضواحي مدينة تمير (شمال الرياض 140كلم)، والتي يطلق عليها هواة البر وعشاق الصحراء (عروس الربيع) لما تتميز به من منتزهات برية جذابة يقصدها البعيد والقريب في فصل الصيف والشتاء وموسم الصيد لكثرة الأودية والشعاب المشتهرة بأشجار الطلح والسدر ولتعدد الرياض المحاطة بأرتال الرمال مثل روضة الخشم والوسطى وأم الشقوق والحقاقة وشعيب الشوكي و والارطاوي.

للمتابعة



تبدأ بـ «ابتسامة» وتنتهي ب«زعلة»
جلسات المصارحة بين الفتيات.. «فشّة خلق»!


الرياض،تحقيق - سحرالشريدي

«جلسات المصارحة» تبدأ عادةً بضحكات وابتسامات في كثير من جلسات الفتيات وبعض الأسر لإظهار عيوب أو انتقاد صفة معينة في هؤلاء الأشخاص فيما بينهم، لكن سرعان ماتنقلب موازين تلك الجلسة إما بزعل أو مشاحنة، ولربما حقد يمتد سنوات عديدة، وتفكك لتلك الأسرة وتفرقه بين الصديقات، كان سببها جلسة أنهت مامضى من علاقتهم، وقد تحظى تلك الجلسات بنصيب وافر من رد الاعتبار في مكان قد يكون غير مناسب لها..

تفرقة وكراهية

بدايةً أكدت «سلمى فهد» على أنّ جلسات المصارحة غالباً تنتهي بالتفرقة والكراهية، مشيرةً إلى أنّها إحدى ضحايا تلك الجلسات، قائلةً: «كنّا في جلسة مصارحة مع مجموعة من الصديقات فكانت مصارحتي لزميلتي بلطف، وبأسلوب راق، لكن الشخص الآخر لم يتقبل تلك المصارحة فبدأت بهجوم عنيف وكلمات جارحة وبأسلوب مزعج جداً تسبب في لبعض منذ أكثر من خمس سنوات»، مضيفةً أنّ تلك الجلسات لابد لها من شخص حكيم يحكمها أو يستطيع فض النزاعات التي قد تحدث، وبشكل هادئ حتى لاتنتهي بمشاحنات.

زعل ونزاعات

كما تشير «مريم عثمان» إلى أنّ تلك الجلسات تؤدي دوماً إلى الزعل، ولربما القطيعة خصوصاً بين العائلة الواحدة؛ لأنّ البعض لايحكم عقله ولا طريقة أسلوبه للشخص الذي أمامه ويظل ينهال عليه انتقادات ومصارحات قوية، غير مقبولة مما تفقد الجلسة صدقها ومصداقيتها، وقد تتحول إلى جلسة نقد وسب وشتم بلا مبرر مقنع.

تدخل ودفاع

وأوضحت «مشاعل القحطاني» أنّ تلك الجلسات لايشارك فيها سوى أشخاص يريدون إثارة نزاع غالباً، قائلةً: «لو كانت محصورة بين الفتيات فلابد للأهل أن يتأثروا بماقيل لابنتهم، خصوصاً إذا كانت الفتاة شخصيتها ضعيفة ولاتستطيع الدفاع عن نفسها قد يكون الدفاع من قبل إخوتها أو والدتها لعدم إشعارها بأنها ضعيفة ممن حولها، فيشتد النزاع فيما بينهم»، مضيفةً: وقد تصل حدة المشاكل إلى من هم أكبر منهم سواءً بصفة أو عيب قيل لابنتهم، وقليل جداً من يترك الأمور تسير بشكلها الطبيعي فلابد من مشاكل جراء ذلك.

أسلوب راقٍ

وبالرغم من تأييد «رزان بنت عبدالرحمن» لتلك الجلسات إلا أنّها اشترطت أن تكون بأسلوب راق ولايكون النقد فيها بطريقة مباشره تزعج المتلقي لها، فليس الكل يتقبلها فغالباً ماتنتهي بالزعل لمباشرتها في نقد الشخص لذاته إضافةً لعدم تقبل الشخص الآخر لذلك النقد، معللةً ذلك أنّ الإنسان دوماً يسعى للكمال ولا يتقبل النقد الجارح من أي شخص.

أدب وحوار

ولتلك الجلسة آداب، أوردتها «شيخه بنت إبراهيم» مشيرةً إلى أنّ للحوار أدوات يفضل أن يتسم الشخص بها كالهدوء، وعدم الاندفاع في الردود مما قد يربك الإنسان فيجعله يتحدث عن شي لايحبه، إلى جانب أهمية الإنصات والاستماع التام لوجه نظر لشخص الآخر، وأن لاتنتهي المصارحة بمشكلة أكبر من الأولى ولايكون الحوار لأمر معين بل يكون قابل للمرونة والنقاش، مؤكدةً على أنّ مثل هذه الحوارات والجلسات تحكمها الكثير من الظروف، وكذلك حب الشخص للانتصار وهو مايعمد إليه الكثير كي يظهر قوة شخصيته أمام غيره.

فضفضة

وأوضحت «مها الرويتع» أنّ تلك الجلسات تلجأ إليها الأنثى فهي تميل للفضفضة والمصارحة أكثر من الرجل، مشيرةً إلى أنّ هذا الأمر قد يكون مجرد عادة لدى البعض بلا أسباب واضحة ولربما لطلب المشورة في بعض الأمور بطريقة غير مباشرة، كما أيدت ذلك بحسب الموضوع الذي سيصارح به، مشترطةً فيه عدم إفشاء الأسرار أو مكان لنشوء المشاكل والنزاعات.

رد اعتبار

ولأخذ الثأر ورد الاعتبار نصيب كبير من هذه الجلسات، هذا ماذكرته «ديما الشمري» مشيرةً إلى أنّ هذه الجلسات تكون غالباً فرصة ذهبية وربما نادرة لبعض الأشخاص للنقد اللاذع والصريح لشخص معين أمام الملاء؛ رغبةً منه في إظهار نجاحه في تلك المواجهة ورد اعتباره، والتي يكون لها ترسب في النفوس لموقف معين، فيجد الشخص وقتاً لإفراغ عما بداخله في تلك الجلسة.

عدم المشاركة

ول»ابتهال الوايلي» رأي آخر، قائلةً: «إذا كان الشخص غير قادر على تحمل مثل هذه الموضوعات والنقد وإظهار عيوبه فلا يشارك فيها أبداً؛ كي لايقع في الحرج ولربما تنشأ المشاكل والضغينة لمن هو أمامه»، مضيفةً: لوكان هناك أشخاص غير مرغوب فيهم في تلك الجلسة وخشية منهم في الحديث بكلام جارح وغير مقبول فضلت الانسحاب منها نهائيا.

هروب

وقالت «حنان فهد»: «لو كنت في مكان أو جلسة ولو كانت لأهلي وإخوتي إلا أنني أحاول قدر الإمكان الابتعاد؛ كي لاتصلني شرارة تلك المعركة»، مشيرةً إلى أنّ كثيراً من الأسر تفككت جراء ذلك؛ لأنّ تلك الجلسات لاتجلب الخير أبداً، وتبني في داخل الإنسان كراهيته للبعض ولو كانوا إخوة، كما أنّ طريقة الحديث وانتقاء الكلمات الغير سليمة قد تكون أساس لهذه المشاكل، مضيفةً أنّ كل شخص يعرف عيوبه وكل شخص يحاول أن يغطيها لكن لايرضى بتاتاً أن يعرفها ويتحدث عنها الجميع، ولو عرفوه عنه قد لايسمح بالحديث عنها عند أي شخص بأي حال من الأحوال.

أثر نفسي

وأوضحت «خلود محمد» بأنّه مهما انتهت تلك الجلسة بصفاء إلا أنها تتراكم رواسب وآثار نفسية لدى الشخص وقد تزداد على مر الأيام، فدائماً تخرج تلك الجلسات بمشكلة أو مشاحنة، وقد لايكون لهذا الشخص ميل لمن نقده أو الابتعاد عنه سواء في الزيارات أو الجلسات العائلية؛ لأنه زرع بداخله كراهية قد لايدركها ذلك الشخص الذي بدر منه ذلك النقد.

تقبل وبحث

وهناك مؤيد لمثل هذه الجلسات حيث ذكرت «هدى عبدالله» أنّها من الناس المتقبلين للنقد، ودوماً تشارك في تلك الجلسات وتعمد إليها لأنها قد تبصر الشخص لكثير من الأمور، إما لعيب فيه قد يكون غافل عنه، أو لتصرف ينزعج منه الآخرون، لكنها اشترطت أن لايكون في تلك الجلسة إلا أشخاص تعرفهم وتعلم مدى صدقهم في إظهار انتقاداتهم لها ويكونون على قدر من المصداقية.



يرفع تقريراً متكاملاً للملك ونائبه بما سيتخذ من إجراءات
النائب الثاني يترأس اجتماعاً وزارياً اليوم لوضع حلول جذرية تحمي جدة من «الغرق»

الرياض- محمد الغنيم

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبناءً على تكليف نائب خادم الحرمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهم الله يترأس صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزيرالداخلية بمقر وزارة الداخلية بالرياض اليوم الأحد اجتماعاً وزارياً هاماً لبحث ماتعرضت إليه محافظة جدة الخميس الماضي من سيول جارفة غطت مساحات شاسعة من المدينة مخلفة وراءها عدداً من الأضرار التي وصفها الأمر الملكي الذي أعلن حول ذلك ب"الجسيمة"وقال إنها أدت لكثير من الأضرار الخطيرة على الإنسان والمنشآت،مشيراً الأمر الملكي إلى أن محافظة جدة تواجه "خطر الغرق" في كثير من المناطق.

ويتدارس الاجتماع الوزاري الذي يحضره أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وخمسة وزراء هم كل من وزيرالمالية ووزير الشئون البلدية ووزير المياه والكهرباء ووزيرالصحة ووزيرالنقل بالإضافة إلى مديرعام الدفاع المدني..يتدارس المشكلة من كافة جوانبها في منطقة مكة المكرمة حالياً وجميع مناطق المملكة مستقبلاً،حيث من المقرر أن يرفع سمو النائب الثاني عقب الاجتماع تقريراً مفصلاً وعاجلاً للملك ونائبه بماسيتخذ من إجراءات لمعالجة الوضع هناك بشكل جذري.

أمير مكة يستعرض الوضع في المحافظة وماتتطلبه لتلافي ماحدث في تقرير مفصل

ويبحث الأمير نايف والوزراء المعنيون خلال الاجتماع المتوقع أن يمتد لساعات إيجاد الحلول الناجحة والعاجلة لمشكلة السيول إضافة إلى دراسة جميع الأمور المتعلقة بتصريف السيول،كما سيتم استعراض ودراسة العقود السابقة والمبالغ المرصودة لكل جهة لمعرفة مايمكن عمله عاجلاً إلى جانب الأمور التي يجب عملها فوراً بمايضمن عدم تكرار ذلك مستقبلاً.

وفي ذات السياق وبناء على توجيهات واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ونائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله فقد تقرر عقد اجتماع لاحق للاجتماع المقرر عقده اليوم الأحد بالرياض برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وذلك بعد غدٍ الثلاثاء كاملاًً بجميع أعضائه بمحافظة جدة بمقر إمارة منطقة مكة المكرمة.

وقال سمو النائب الثاني في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: إن الاجتماع سيعقد لاستكمال ما ينتج عن اجتماعنا وسوف يسبق هذا الاجتماع تفقدنا لجميع المواقع المتضررة جراء السيول في محافظة جدة وما جاورها للتعرف على الأضرار الناجمة عن كثب ومعرفة أسباب ووسائل علاجها بأسرع وقت ممكن وإيجاد الحلول الناجحة مما يحول دون تكرار ذلك لاحقاً بمشيئة الله ورفع تقرير متكامل لسيدي خادم الحرمين الشريفين وسيدي نائب خادم الحرمين الشريفين.

هذا وقد شهد اليومان الماضيان اجتماعات مكثفة داخل الوزارات المعنية للتحضير لماسيتم مناقشته خلال الاجتماع المنتظر كما قام أمير منطقة مكة المكرمة ووزيرالشئون البلدية وعدد من المسئولين يوم أمس وأمس الأول بجولات تفقدية ميدانية على أرض الواقع للوقوف على الأضرار الناجمة عن السيول بجدة وتفقد الاحياء والمواقع المتضررة قبيل الاجتماع.

دراسة عقود تصريف السيول ومارصد من مبالغ لكل جهة لضمان عدم تكرار الكارثة

وأوضح الأمير نايف في تصريح سابق انه إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين-حفظه الله- بتوفير كل التعزيزات وبشكل عاجل للحد من الأضرار التي واكبت الأمطار والسيول في محافظة جدة وما جاورها فقد كلفه نائب خادم الحرمين بضرورة عقد اجتماع "عاجل"مع الوزراء المعنيين بهذه المشكلة والتحضير من الآن لعرض دراسة لجميع الأمور المتعلقة بتصريف السيول ودراسة العقود السابقة والمبالغ المرصودة لكل جهة لمعرفة ما يمكن عمله عاجلاً وما هي الأمور التي يجب عملها فورا بما يضمن عدم تكرار مثل ذلك مستقبلا،مشيراً سموه إلى أن الاجتماع سيتم خلاله دراسة الموضوع من جميع جوانبه في منطقة مكة المكرمة حاليا وجميع مناطق المملكة مستقبلا وإيجاد الحلول الناجحة والعاجلة وسرعة ذلك ورفع تقرير عاجل لخادم الحرمين وسمو نائبه بما سوف يتخذ ومعالجة الوضع بشكل جذري.

من جانبه أكد سمو أمير منطقة مكة المكرمة على حرص القيادة الرشيدة على سرعة إنجاز المشروعات القادمة لمحافظة جدة وأن تكون شاملة وتعالج المشاكل من جذورها.

وكشف الأمير خالد الفيصل في تصريح له أمس الأول أنه سيقوم برفع تقارير للجنة التي ستعقد برئاسة سمو النائب الثاني -اليوم- كما سيتم توضيح الحالة في جدة وما يتطلب لتلافي تكرار ما حدث.



الصحة تلجأ إلى الإمارة لإقناع مواطن باستلام جثمان طفله

قايد آل جعرة، محمود الحارثي ــ نجران

طالبت الشؤون الصحية في منطقة نجران إمارة المنطقة بإقناع المواطن مبارك سعيد آل فطيح والد الطفل المتوفى باستلام جثمانه، حيث أن القضية أحيلت بكاملها إلى الهيئة الطبية الشرعية في عسير، بعد إدانة بعض الأطباء قصروا في التعامل مع حالة الطفل.
وأبلغ «عكاظ» المواطن مبارك سعيد آل فطيح، أنه راجع قسم المتابعة في صحة المنطقة بغرض الحصول على خطاب رسمي يحدد الأطباء المدانين؛ ولكنهم أفهموه بأن القضية أرسلت إلى الهيئة الطبية الشرعية في عسير عن طريق البريد العادي برقم 11746/90/49 بتاريخ 20/2/1432هـ.
وبين آل فطيح أن صحة نجران رفضت تزويده بخطاب رسمي، يوضح الأسباب الحقيقية للوفاة، وإصرارهم على استلام جثمان طفله لدفنه، لافتا إلى أن الصحة رفعت خطابا للإمارة تطالب من خلاله بإقناعه باستلام الجثمان.
واستطرد قائلا «إن صحة نجران لم تكتف بإخفاء الأسباب الحقيقية لوفاة طفلي، بل حاولت جاهدة إقناعي على توقيع محضر بيني وبين الناطق الإعلامي صالح آل ذيبه، لتكذيب ما نشر في «عكاظ» والتي تابعت القضية منذ وقوعها، بحجة أن محرر «عكاظ» قايد آل جعرة يكتب على لساني دون علمي، ويتقول على الصحة باسمي، ولكني رفضت ذلك للناطق الإعلامي، وأكدت له بأن جميع ما نشر في هذه الصحيفة على لساني.
وأضاف آل فطيح «تقدمت بشكوى إلى إمارة المنطقة، بينت فيها أن صحة نجران، لم تنفذ توجيهات الوزارة بتشكيل لجنة من جميع التخصصات الطبية للكشف على الجثمان، وتزويدها بتقرير مفصل عن الأسباب المؤدية للوفاة».
وزاد استقبلني وكيل إمارة منطقة نجران محمد بن فهد بن سويلم، ومدير مكتب أمير منطقة نجران الدكتور سلطان الهزاع، وطمأنوني بأن الإمارة لم تؤيد استلام الجثمان لحين تحديد الأسباب الحقيقية للوفاة، وطالبت الإمارة من مدير عام صحة نجران متابعة القضية مع اللجنة الطبية في عسير بسرعة وتزويدها بخطاب الهيئة الطبية الشرعية في عسير.
من جانبه، نفى الناطق الإعلامي لصحة نجران صالح بن علي آل ذيبة، إرسال خطاب من صحة نجران إلى إمارة المنطقة، لإلزام المواطن باستلام جثمان طفله، ولكنه اختتم بقوله «لا توجد لدي أي خلفية عن هذا الموضوع».



أحضر فيلا ميتا من سيرك لبيعه على المطاعم

مها محمد غسان ــ دمشق
ضبطت مديرية الاقتصاد والتجارة في ريف دمشق أمس الأول مخالفا يذبح فيلا نافقا «ميتا» استعدادا لتوزيعه على محال القصابة والمطاعم والاستراحات.
وأشارت المديرية إلى أن دورية حماية المستهلك التابعة لها شاهدت المخالف في منطقة داريا وهو يقطع الفيل المذكور وقد بدأ برأسه وأطرافه حيث عبأ اللحوم داخل أكياس كبيرة، تمهيدا لنقلها وتوزيعها فحجزت الفيل المذبوح ونقلته على ظهر شاحنة كبيرة إلى حرم المديرية في مساكن برزة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالف وإتلاف الفيل.
وذكر تقرير الطبيب البيطري أن الفيل مذبوح وهو نافق، مشيرا إلى دماء سوداء تسيل منه ورائحته كريهة.
يذكر أن المخالف أحضر الفيل من سيرك في مدينة حمص وقد مات بسبب كبر سنه الذي تجاوز 70 عاما وانخفاض درجات الحرارة، لافتا إلى أنه بعد نفوق الفيل تم نقله إلى مزرعته في داريا بريف دمشق حيث ضبطته الدورية يقوم بعمله كما هو مذكور أعلاه. ‏



































































لي 4 اشهر انتظر اليوم عشان اكون كملت سنه بالاخبار
اخبار اليوم هي ختام مسيرتي الاخباريه
سامحوني على تقصير او تأخير
دعواتكم لوالدة عادل وجميع مرضى المسلمين بالشفاء
ودعواتكم لي بالتوفيق


اخر تعديل كان بواسطة » إيقاع المطر في يوم » 30/01/2011 عند الساعة » 09:08 AM
  #2  
قديم 30/01/2011, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زِيْزُو المَسْعُودِي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/02/2006
المكان: تبوگ الورد - ولاية البدع
مشاركات: 4,528
شششششكرآآآ ع الأخبــــآآآآآآر



كفايه أيها المنسم خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
  #3  
قديم 30/01/2011, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جار الزعيم مميز
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/07/2009
المكان: .,
مشاركات: 3,375
شكررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررا
  #4  
قديم 30/01/2011, 04:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
ايقااع
مشكوووره ع السسنه اللي تعبناك فيها
يعطيك العاافيه ق1
  #5  
قديم 30/01/2011, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
Lightbulb اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم ق1


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح العطاء صباح الاخلاص
صباح الهمه صباح البصمات
صباح الاشراقات

(×O اذكار الصباح والمساء نصا وصوتا O×)

اذكاركم حصن من الرحمن , حفظ من الشر و الشيطان , ثقل في الميزان ..
فـ حافظوا عليها ..

اول رد لي -بعد فترة انقطاع دامت اسبوع وثلاث ايام مدري اربع ايام مدري اسبوعين بسبب الاختبارات -
في اكثر اخبار احب معدّتها واحب اختيارها وانتقائها للاخبار ..

قيعونه وش ذا الهرج <== يارب اكون فاهمه غلط ..
مبروكـ على مرور السنه وعقبال مية سنه ..
والله يوفقس ويوفق الجميع يااارب ..

**ياليت كان من ضمن اخبارس خبر(( اني بعد اربع ساعات باذن الله بكون خلصت اختبارات ))

اللهم اجعل ختامها مسكـ ياااارب ..

ويارب ننجح كل ابونا الي عندنا اختبارات بكل المواد يارب ..

اميييين

اختكم .. ميمي
  #6  
قديم 30/01/2011, 04:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ј00Ј00㋡ }
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2009
المكان: اسسـبـآآنـيآآ + برشلوونـه ملعب كامب نو.. انـآآ ع اليسـآآر=)
مشاركات: 2,283
..


عواافي ع الاخبـآآر ايقـآع
ومبرووك السسنه والله يووفقك ي رب


موفقه


...
  #7  
قديم 30/01/2011, 05:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419

إقتباس
لي 4 اشهر انتظر اليوم عشان اكون كملت سنه بالاخبار
اخبار اليوم هي ختام مسيرتي الاخباريه
سامحوني على تقصير او تأخير
دعواتكم لوالدة عادل وجميع مرضى المسلمين بالشفاء
ودعواتكم لي بالتوفيق

يعني مبيته نييه الاعتزال من 4 شهوور
الله يعطييك الف الف عافيه ع كل شي قدمتييه
صراحه في الفترره الي اشتغلت فيها باخبار المججلس ما اذكر ايقاع سحبت ع يومها
واذا جتها ظروف تححرص انها تكلم احد ينزل عنها الاخبار
كنت اذا شفتها تشتغل اقول قليل دائم خير من كثيير منقطع << وقسسم ما اقصد احد
بالاضافه لتميزها بالتنويع بالاخبار وكلوو
وهي بوجه نضري افضل معد اخبار في المجلس
وهذا ما ينقص من حق احد الكل متميزين
والجمميع فيهم الخيير والبركه


اتمنى بالفعل انك تواصلين او تاخذيين برييك وترجعين << فيس يناضر سامي
وع كللن مووووفقه ان شاء الله

,,

ومشكووره ع اخبار اليوم

  #8  
قديم 30/01/2011, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انفاس هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: بع'ـَـَآلمـِي آلهلآلـﮯ الفَريَد منْ ْ نَوع'ـَـَهْ...
مشاركات: 2,101
مشكوووورة خيتوو على الاخبااار

الله يعطيك العاافية

تعبناكِ معانا خلال هذي السنة

الله يجزاكي الخييير

تحياتي
  #9  
قديم 30/01/2011, 06:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إعـداد : إيقاع المطر

الله يعطيك الف عافيه

على الاخبار

تحياتي لكي
  #10  
قديم 30/01/2011, 06:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #11  
قديم 30/01/2011, 07:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
الله يع ـآفيك ايقآع ع الاخبآر ,

والف شكر لك ع انضمامك للنشرة الاخبآرية والله يجزآك الف خير ,

وعني انا مسسآمحك , مع انك ما اخطيتي ,

بالتوفيق ,
  #12  
قديم 30/01/2011, 08:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الموهوب 10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/05/2005
مشاركات: 4,913


شباب جده يتطوعون ويساعدون الناس المنكوبين ..
وشباب مصر يتحدوا ويدافعوا عن بعض الاحياء ضد عصابات السرقة على حسب ما سمعت ..
والله شبابنا فيهم خير بس وين ألي يسمع ويقدر


يعطيك العافيه ايقاع المطر ..
شكرا على مجهودك الرائع , بالفعل كل يوم احد الاخبار منوعة والتنسيق رائع
راح نفتقد اخبار تبوك


بالتوفيق للجميع
  #13  
قديم 30/01/2011, 09:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343
إعـداد : إيقاع المطر
الله يعطيك العآفية ع الأخبآإر
موفقة يَ رب
  #14  
قديم 30/01/2011, 09:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,895
الله يعطيك العافية اختي المتميزة ايقاع المطر ..
سنه حلوه ايته المبدعه

شكرا لك على ما قدمتيه من جهد جميل جدا ..
وحقيقة لو تركت الاخبار سنفتقدها كثيرا ..
لكن تواجدك هو ما يهمنا ولا نريد ان نفتقدك ..

حقيقة ايقاع احدث ثورة في عالم الاخبار بالمجلس
ولن انسى تلك الخلفية الزرقاء الجميلة ..

شكرا ايقاع .
  #15  
قديم 30/01/2011, 10:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آخر طموحآتي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/08/2008
مشاركات: 697
إقتباس

ثوان قليلة بين الإشارة الصفراء والحمراء تضع السائق بين خطر الاصطدام أو تسجيل مخالفة
ملاحظات تقنية تستوجب إعادة تقييم نظام (ساهر) وعدم دقة التوقيت يسجل مخالفات في غير محلها

من جد نظام فاشل ببعض الأنظمة !!



إقتباس
لي 4 اشهر انتظر اليوم عشان اكون كملت سنه بالاخبار
اخبار اليوم هي ختام مسيرتي الاخباريه
سامحوني على تقصير او تأخير
دعواتكم لوالدة عادل وجميع مرضى المسلمين بالشفاء
ودعواتكم لي بالتوفيق



الله يعطيك ألف عافيه ماقصرتي على كل جهد بذلتيه بالأخبار
عاد قبل فترة أقول غريبه ايقاع مازالت باقيه بالأخبار الظاهر تبي الفكه بس مستحية
والحين اسمع خبر الوداع للأخبار طبعا ..
المجلس يحتاجك أنتي وأمثالك

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:30 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube