#1  
قديم 28/01/2011, 09:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
آخبآر آلمجلس آلعآم ليوم آلجمعه من آلصحف 24 / 2 / 1432 هـ





آعدآد : لآيهمك حكيهم يآيآسر

سبحآن الله وبحمده سبحآن الله العظيم





دعا القضاة إلى الابتعاد عن الاجتهادات الخاطئة.. سمو النائب الثاني:
كتاب الله وسنّة نبيه بيننا وبين مَنْ يتهمنا بالتشدد




الجزيرة - واس:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير نايف ابن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أن صلاح ونجاح القضاء هو دليل على صلاح ونجاح وسلامة أي مجتمع، وأن ضعف القضاء هو دليل على ضعف الدولة وعدم سلامة المجتمع وضياع الحقوق، مؤكداً أن القضاء في المملكة قضاء شرعي أساسه كتاب الله عز وجل وسنّة نبيه عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ودعا سموه خلال استقباله مدير جامعة الإمام الدكتور سليمان أبا الخيل ومنسوبي المعهد العالي للقضاء، القضاة إلى الابتعاد عن الاجتهادات الخاطئة والتمسك بالأصول، وأن تكون أحكامهم عادلة وتعطي كل ذي حق حقه. وقال سموه: «أنا وزير الداخلية، لا أستطيع أن أعاقب أي شخص إلا بحكم شرعي»، مؤكداً أن دستور الدولة هو كتاب الله وسنة نبيه، وقال: «بيننا وبين من يتهمنا بالتزمت والتشدد والوهابية.. كتاب الله عزّ وجلّ وسنّة نبيه عليه أفضل السلام وأتم التسليم، فالشيخ محمد بن عبدالوهاب - رحمه الله - لم يأت بشيء من عنده، بل من كتاب الله وسنّة نبيه، وعلماؤنا وقضاتنا لا يحكمون فقط بما أفتى به الشيخ محمد بن عبدالوهاب، بل يرجعون إلى أهل السنّة والجماعة والأئمة الأربعة. وأضاف سموه: «لا يجوز أن يوصف الإسلام بالإرهاب، فالإسلام منه براء والدولة قادرة على دحر هؤلاء المخالفين للإسلام».

( للمتآبعه )



الأمير خالد الفيصل رفع شكره للقيادة وتفقد جوياً الأحياء المتضررة
جدة: 4 وفيات وإنقاذ 1417 محتجزاً.. والأقدام وسيلة التنقل




جدة - عبدالله الزهراني - صلاح مخارش - عبدالله الدماس

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة وفاة أربعة أشخاص جراء سيول جدة في حين تم إنقاذ 1417 آخرين عن طريق الفرق الأرضية وطائرات الإنقاذ. وقال سموه خلال مؤتمر صحفي عقده بعد جولة تفقدية جوية على الأحياء المتضررة قام بها أمس يرافقه سمو محافظ جدة: إن المناطق الأكثر تضررا من الأمطار هي أحياء التوفيق والسامر والنخيل والحمراء والكندرة وأم الخير، مبينا أن الأمطار أدت إلى انقطاع الخدمة الكهربائية عن حوالي 70 ألف مشترك، وتم إعادة التيار لـ 65 ألف مشترك.

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة شكره لخادم الحرمين الشريفين على صدور أمره الكريم بتوفير كل التعزيزات وبشكل عاجل للحد من الأضرار التي واكبت الأمطار والسيول في محافظة جدة وما جاورها. كما رفع سموه شكره لنائب خادم الحرمين لتكليفه سمو الثاني بعقد اجتماع عاجل مع الوزراء المعنيين بهذه المشكلة الذي حدد له يوم الأحد القادم بمشيئة الله تعالى. على صعيد متصل أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني أنه سيتم إيقاف أعمال المعلمين والمعلمات في مدارس المرحلة الابتدائية في جدة الأسبوع القادم على أن تكون عودتهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني، فيما تعلق الدراسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية يوم غد السبت، ويتم تحديد موعد الاختبار في اليوم الذي ستعلق فيه الدراسة لاحقاً مع بداية الفصل الدراسي الثاني. من جهتها حددت أمانة جدة أكثر من 100 موقع خطر تجمعت فيها مياه السيول ويجري العمل عليها حسب الخطة والإمكانات المتوافرة لذلك.



الرئيس العام يأمر بمساعدة عاجلة لموظفي مكتب رعاية الشباب بجدة




الجزيرة - الرياض :

تابع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب حالة منسوبي مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمحافظة جدة والمراجعين للمكتب الذين تعرضوا لبعض الأضرار في ممتلكاتهم الخاصة أثناء تأديتهم لعملهم بالمكتب نتيجة للسيول التي داهمت محافظة جدة أول أمس.. حيث تابع سموه عمليات الإخلاء التي قامت بها وحدات من الدفاع المدني التي تمت بحمد الله بسلام.ووجه سموه بتقديم مساعدة مجزية عاجله لموظفي ومراجعي مكتب الرئاسة الذين احتجزتهم السيول لمساعدتهم على تلافي الأضرار التي لحقت بهم أثناء وجودهم بالمكتب.. كما وجه سموه بتشكيل لجنة لمتابعة وحصر الأضرار التي لحقت بالمنشآت الرياضية التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب ومقار الأندية بمحافظة جدة ورفع تقرير بشأنها.



جدة تفيق على كارثة.. أربع وفيات.. وأكثر من (866) محتجزاً.. والبحث مستمر



جدة - صلاح مخارش - عبدالله دماس / تصوير - محمد شاجع:

أخلت (8) طائرات عمودية مايزيد عن مائتي حالة إلى المستشفى الجامعة الذي استقبل أكثر من 1000 حالة وقد تم التنسيق مع عمادة شؤون الطلاب لتوفير باصات لنقلهم إلى منازلهم قدر المستطاع. وأكد الدكتور خليل الثقفي المدير الإداري للمستشفى الجامعي أن المستشفى وكامل إمكاناته قد وضع في حالة تأهب منذ بداية هطول الأمطار ليكون مركزًا للإيواء لمن تعطلت بهم السبل واضطروا لأسباب صحية للمبيت في المستشفى الجامعي.

وعلى الصعيد ذاته استقبلت عمادة شؤون الطلاب وإدارة الأمن والسلامة ما يقارب ألف وسبعمائة طالبة وموظفة لإيوائهن، وتوفير طرق الاتصال للاتصال بذويهن للاطمئنان عليهن. كما قامت عمادة شؤون الطلاب بتوفير باصات لتوصيل الطالبات إلى بيوتهن في الأحياء القريبة التي يمكن الوصول إليها. كما تم التنسيق مع المستشفى الجامعي وتم نقل عدد 3 طالبات ممن يعانين من أمراض مزمنة لأخذ العلاج اللازم في المستشفى الجامعي.

وقد أكد الدكتور عبد القادر تنكل المشرف العام على إدارة الأمن والسلامة أن إدارة الأمن والسلامة تلقت بلاغا عن حدوث التماس كهربائي في أحد مباني شطر الطالبات في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً وتم التعامل معه في حينه وإنهاء وضعه في فترة لا تتجاوز خمسة عشر دقيقة. كما أوضح أن الخسائر التي لحقت ببعض المباني لم تتجاوز دخول بعض المياه إلى الأدوار الأرضية وسقوط بعض أجزاء السقف المستعار في أحد المباني ولم تنتج عنه أية إصابات ولله الحمد. أما بالنسبة لفروع الجامعة في حي الفيصلية وحي الرحاب والسلامة وكلية المعلمين فلم تسجل أي أضرار جسيمة أما فرع الجامعة في البغدادية فقد حاصرته المياه من جميع الجهات وتم قطع التيار الكهربائي عنه من قبل شركة الكهرباء وقام الدفاع المدني بإخلاء المتواجدين فيه بالطيران العمودي.

كما أوضح الدكتور عبد الفتاح مشاط عميد القبول والتسجيل بالجامعة أنه تم تعليق الاختبارات ليومي أمس واليوم، وأنه سيتم عمل اختبارات بديلة في مواعيد أخرى سيعلن عنها قريباً. وأن الإدارة العليا وجهت باتخاذ ما يناسب لتأمين سلامة الطلاب والطالبات من حيث تحديد مواعيد الاختبارات البديلة. كذلك أوضح الدكتور خالد محمد حسين عميد تقنية المعلومات أنه تم إيقاف موقع الجامعة مؤقتاً حفاظاً على الخوادم الرسمية للجامعة كإجراء احترازي. كما أكد سعادته أن البيانات الخاصة بالطلاب والطالبات ونتائج الاختبارات التي سبق عملها لم تتأثر.

من جهة أخرى دعمت إدارة مدني جدة بقوات مساندة من العاصمة المقدسة والطائف وأيضا فرق إنقاذ وغواصين من قوات الطوارئ الخاصة من الرياض وعسير.

وقال مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري: إن هذه القوات تكونت من أفراد وضباط متخصصين في عمليات الإنقاذ في المياه الراكدة والجارية.

وأضاف: إننا كنا مدركين سلفاً لصعوبة التنقل في مثل هذه الظروف لذلك عمدنا لتنفيذ هذه الخطة التي أسهمت بتوفيق من الله في مواجهة الحدث من خلال الفرق الميدانية والفرق الجوية المكونة من طيران الدفاع المدني وطيران القوات المسلحة وتمكنت من إنقاذ أكثر من (866) محتجزًا بواسطة الفرق الأرضية وأكثر من (465) بواسطة الطائرات التي تجاوز عددها تسعة عشر (19) طائرة ، مشيرا إلى أن عدد الوفيات قد بلغ أربع وفيات وما زالت عملية الإنقاذ مستمرة.

وأبان الفريق التويجري أنه تم تشكيل فرق مساندة وأيضاً لجان إسكان حيث تم تقديم الإعاشة والإغاثة والإسكان لعدد من الأسر، كما تم تشكيل لجان لحصر الأضرار.

وأشار إلى أن ما شهدته محافظة جدة أمر ليس ببسيط حيث بلغ منسوب المياه مائة وأحد عشر ملم ولكن توفيق الله وجهود فرق الإنقاذ وما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين خففت من هول الحدث.





المرور يعلن حالة الطوارئ ومشاركة القوات المسلحة والحدود

الجزيرة - سعود الهذلي:

أعلن مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان بن عبدالرحمن العجلان أن إدارته أعلنت حالة الطوارئ بمحافظة جدة منذ صباح أمس الأول، وذلك بمساعدة من الطيران العمودي بالقوات المسلحة وسلاح الحدود؛ لإنقاذ المحتجزين. وقال اللواء العجلان إنه تم دعم جميع الأجهزة المرورية بالمحافظة لمساندة الأعمال الميدانية التي يقدمها جهاز المرور. وطالب قاطني المحافظة كافة باتخاذ الحيطة والحذر في القيادة أثناء وبعد هطول الأمطار التي تجتاح المنطقة هذه الأيام بشكل كبير.



(التربية) تُشكّل لجنة للوقوف على آثار أمطار جدة

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

وجَّه وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بتشكيل لجنة عاجلة توجهت إلى جدة؛ للوقوف على الأضرار الناشئة عن الأمطار التي تعرضت لها المحافظة أمس، والعمل على حصرها والبدء مباشرة في تنفيذ أعمال الصيانة، وفق ما يستلزمه الموقف.

كما وجّه باستثمار الإمكانات المتاحة كافة والتنسيق مع جهات الاختصاص.



الأمانة تحدد أكثر من 100 موقع خطر لتجمعات السيول
أهالي جدة.. أقدامهم هي وسيلة التنقل وسط تجمعات المياه




جدة - عبدالله الدماس

بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، أصدر معالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس تعليماته للفرق الميدانية التابعة للأمانة بالعمل على مدار الساعة لإزالة الآثار السلبية لتجمعات مياه الأمطار والسيول، في كافة أحياء مدينة جدة. وقامت الأمانة بتحديد أكثر من 100 موقع خطر تجمعت فيها مياه السيول ويجري العمل عليها حسب الخطة والإمكانيات المتوفرة لذلك. وأوضح رئيس لجنة أعمال الأمطار بالأمانة المهندس هشام عابدين أن الأمانة بدأت في إصلاح الأضرار التي خلفتها السيول في حي أم الخير جراء انهيار جزء كبير من السد حيث تم البدء برفع السيارات والمخلفات التي جرفها السيل، ويجري كذلك التعامل مع تجمعات المياه داخل الأنفاق. وأشار إلى أنه يجري ضخ المياه المتجمعة بنفق الملك عبدالله عن طريق المضخات وتصريفها بجوارالنفق، وفي نفق تقاطع شارع حراء مع شارع الأمير ماجد يجري شفط تجمعات مياه الأمطار والسيول عن طريق 12 مضخة، كما يجري سحب المياه المتجمعة من نفق طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالله، أما نفق تقاطع شارع الروضة مع الأمير ماجد فتم إعادة فتحه أمام الحركة المرورية. وأفاد المهندس عابدين أن كميات الأمطار والسيول كانت أكثر من طاقة المضخات في الأنفاق، وكذلك أكثر من سعة شبكات التصريف حيث بلغت كميات الأمطار 112 ملم في حين أن شبكات التصريف وفقا لتصميمها لا تستوعب هذه الكميات الكبيرة كما أن مواقع تجمعات مياه الأمطار والسيول التي تم رصدها تبلغ أكثر من 100 موقع يجري التعامل معها بواسطة 200 ناقلة منها 80 ناقلة تابعة للأمانة ومقاوليها و120 من ناقلات الأهالي، فضلا على 30 مضخة و40 معدة أخرى ما بين شيولات وقلابات ومكانس آلية. وأكد أنه يوجد ما يزيد على 50 فرقة ميدانية وأكثر من 500 عامل ومراقب ميداني تابعين للأمانة موزعين على أحياء مدينة جدة لمتابعة الأوضاع والتدخل السريع في الحالات الطارئة بالتعاون مع المرور والدفاع المدني. وأوضح رئيس لجنة أعمال الأمطار بالأمانة المهندس هشام عابدين أن أهم مواقع تجمعات مياه الأمطار والسيول والتي يجري التعامل معها سيتم الانتهاء منها حسب الخطة وتتمثل في طريق المدينة غرب مجمع العرب، ومسجد الغزاوي، ومدارس دار المعرفة، وحي الزهراء/2 خلف سيتي سنتر، وطريق المدينة من فلسطين إلى طريق الملك عبدالله، وطريق الملك فهد (الستين)، وشارع الأندلس، وشرق فندق قصر المدينة، وشارع فلسطين، وطريق المدينة أمام مبنى الإمارة، وشارع حائل، وشارع باناجة أمام محطة النقل الجماعي، وميدان الملك عبدالعزيز، وقاعة الملكة، وطريق مكة، وغليل شارع المحجر، والكرنتينه، والأجواد/3 حول مكاتب الإدارة العامة للنظافة وشركة مكاتب النظافة والمعسكر، وشارع الملك فيصل، ومركز الأحياء مشروع الأمير فوزا الشمالي، وسوق الحراج، وغرب محطة نفط (شرق الخط السريع). وتشمل المواقع أيضا حي السامر4 خلف يبتزا هت والشارع الشرقي الموازي له، وحي التوفيق أمام مسجد السعداء، والقدس، والشربتلي، الأجواد 3 بجوار مجمع دله السكني، شارع النسيم، وخلف صيدلية النهدي بحي النسيم1، وشارع الأمير متعب بجوار الأحوال المدنية، وحي الصفا 1،2،3، وحي الربوة الشعبي، وشارع صفية بنت عبدالمطلب بحي المحمدية1 ، وشارع 41،43 بحي المحمدية 2 ومسجد أبوبكر الصديق، وميدان القناديل، وشارع الأمير سلطان شمال ميدان الكرة الأرضية، وشمال نفق السلام، وشارع الستين بجوار مخابر بدر، وشارع السلام ميدان الكرة الأرضية، وطريق الملك ميدان المزهرية. وأفاد المهندس عابدين أنه منذ تلقي بلاغ الرئاسة العامة للأرصاد بهطول أمطار على جدة، جرى تطبيق خطة الطوارئ للأمطار، التي تتضمن تحديد المواقع الحرجة في المدينة، وأماكن تجمع المياه سواء كانت في الشوارع الرئيسة أو الفرعية أو أمام الجهات الحكومية والمدارس والمساجد، ونشر فرق ميدانية للبلديات الفرعية بها والعمل على معالجة سلبياتها في أسرع وقت ممكن، وتوزيع دوريات السلامة وفرق الإنقاذ على الشوارع والميادين المسجلة لدى غرفة العمليات مسبقا والتي تتجمع فيها مياه الأمطار للتدخل في الحوادث وتقديم المساعدة. على نفس الصعيد تعيش جدة في معظم أحيائها حاليا بطئاً شديداً في حركة السيارات في الشوارع الرئيسة والفرعية، كما أن بعض الشوارع توقفت فيها حركة السيارات تماماً ما أدى بالأهالي إلى استخدام أقدامهم كوسيلة النقل الوحيدة لإيصالهم إلى منازلهم.



مرور الدمام يحرر مخالفة سرعة لطفل في تبوك

تبوك - عبدالرحمن العطوي:

تفاجأ أحد المواطنين بتبوك أثناء ذهابه لاستخراج جواز سفر لأحد أبنائه بوجود مخالفة مرورية مسجلة على ابنه قبل عامين، والمخالفة محررة من مرور الدمام.. بعدها قام بالذهاب لمرور تبوك الذي زوده بتفاصيل المخالفة ورفع خطاباً عاجلاً لمرور الدمام لاستيضاح هذه المخالفة. وقال المواطن سعيد الجهني إن ابنه يبلغ من العمر 10 سنوات وقت تسجيل المخالفة، ولم يسبق لي ولأسرتي زيارة المنطقة الشرقية، متسائلاً: كيف تسجل مخالفة على طفل لا يعرف القيادة..! مطالباً الإدارة العامة للمرور محاسبة المتسبب في هذا الخطأ الذي أدى إلى تأخره في إصدار جواز السفر لوجود ظرف يتطلب سفره مع طفله.



مظاهرات ضخمة في سيدي بوزيد ضد (سرقة الثورة)
الغنوشي يبقى رئيساً لحكومة تونس الجديدة ويستبعد 12 وزيراً




تونس - وكالات

احتفظ رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي أمس الخميس بمنصبه في الحكومة المعدلة التي استبعد منها 12 من وزراء الحكومة المؤقتة الحالية من أعضاء الحزب الحاكم السابق ومن بينهم وزيرا الداخلية والدفاع.

وقال الغنوشي في خطاب بثه التلفزيون على الهواء بعد أن قرأ قائمة التشكيل الوزاري الجديد: إن هذه حكومة انتقالية ومؤقتة ستبقى إلى أن تكتمل مهمتها وهي الوصول بالبلاد إلى الديمقراطية.

واضاف أن التشكيل الجديد تم الاتفاق عليه بعد مشاورات مع الأحزاب السياسية وجماعات المجتمع المدني واختير الوزراء لخبرتهم ومؤهلاتهم. وقال محمد الغنوشي إن أول انتخابات حرة في تونس ستنظمها هيئة مستقلة وسيراقبها مراقبون دوليون.

وكان آلاف الأشخاص قد تظاهروا في وقت سابق من نهار أمس في شوارع سيدي بوزيد (وسط غربي) مهد (ثورة الياسمين) للمطالبة باستقالة الحكومة الانتقالية التونسية مرددين (لا لسرقة الثورة، نعم لإسقاط الحكومة).

ويتظاهر هؤلاء بدعوة من الفرع الجهوي للمركزية النقابية (الاتحاد العام التونسي للشغل) ذات الثقل التي دعت إلى إضراب عام في ولاية (محافظة) سيدي بوزيد للمطالبة باستقالة الحكومة التي تضم وزراء من آخر حكومة لابن علي وضمنهم رئيس الوزراء محمد الغنوشي.

وهتف المتظاهرون في سيدي بوزيد (ارحلوا أيها الفاسدون) و(غنوشي ألم تفهمنا بعد؟) و(لا تهميش ولا إقصاء، نحن بلاد الشهداء) و(أوفياء أوفياء لدماء الشهداء).

وكانت مدينة سيدي بوزيد شهدت انطلاق الانتفاضة الشعبية التي أسقطت نظام بن علي إثر إقدام شاب على الانتحار حرقا احتجاجاً على مضايقات وإهانات تعرض لها من الشرطة البلدية في 17 ديسمبر الماضي.



تجمعات أخرى مؤيدة للحزب الحاكم.. وإصابة شاب أشعل النار في نفسه بجروح خطيرة
مظاهرات حاشدة بصنعاء تطالب برحيل الرئيس اليمني.. والشرطة لم تتدخل




صنعاء - وكالات:

تظاهر آلاف الأشخاص الخميس في صنعاء بدعوة من المعارضة للمطالبة برحيل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي يحكم البلاد منذ 32 عاماً. ونظمت المعارضة أربع تظاهرات متفرقة في العاصمة من أجل «تشتيت قوى الأمن»، بحسب أحد المنظمين. ولم تتدخل الشرطة ضد المتظاهرين. لكن المؤتمر الشعب العام، الحزب الحاكم في اليمن نظم أربعة تجمعات ضمت آلاف الأشخاص في العاصمة مقابل تظاهرات المعارضة.

وانتخب صالح الذي يحكم اليمن منذ 1978 للمرة أولى في 1999 بالاقتراع العام المباشر لولاية مدتها سبعة أعوام. وقد أعيد انتخابه للمرة الثانية في 2006 لولاية تنتهي في 2013. ويناقش البرلمان اليمني مشروع تعديل دستوري يمكن أن يمهد الطريق لبقاء الرئيس الحالي في السلطة مدى الحياة. وتتهم المعارضة الرئيس صالح (68 عاماً) بأنه يريد توريث ابنه الأكبر احمد، قائد الحرس الجمهوري، السلطة. لكن رئيس الدولة نفى ذلك في خطاب بثه التلفزيون مساء الأحد.

وحاول صالح تهدئة الاستياء واقترح إجراء تعديلات دستورية من بينها جعل فترات الرئاسة تقتصر على فترتين فقط من خمس أو سبع سنوات. ووعد صالح هذا الأسبوع أيضاً برفع رواتب كل الموظفين وأفراد الجيش بمقدار 47 دولاراً على الأقل شهرياً. وقال شهود إن عشرة آلاف متظاهر على الأقل تجمعوا عند جامعة صنعاء وخرج حوالي ستة آلاف آخرين في مناطق أخرى بالعاصمة اليمنية في احتجاجات نظمها ائتلاف لقوى المعارضة في البلاد. وهتف محتجون في الجامعة قائلين إنهم شركاء في هذه الأمة وإنهم لن يستسلموا للإقصاء.

وقالوا إن الشعب اليمني أقوى من الشعب التونسي في إشارة إلى الانتفاضة في تونس. من جهة أخرى قال مقيمون ومسؤول إن شاباً أصيب بحروق خطيرة الأربعاء بعد أن أشعل النار في نفسه في الميدان الرئيس في بلدة الشيخ عثمان في جنوب اليمن. وقال معارف الشاب فؤاد سلطان (25 عاماً) إنه عجر عن إعالة أسرته من عائد سيارة الأجرة التي يملكها لكن لم يتبين على الفور هل كانت محاولة الانتحار مسعى لتقليد عمل مماثل وقع في تونس وأشعل فتيل انتفاضة شعبية.

وشهدت بعض بلدان المنطقة في الأسابيع الأخيرة العديد من حالات أو محاولات الانتحار حرقاً منذ انتحار بائع الخضراوات التونسي الذي أفضى إلى الإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي.



اغتيال موظفين في الخارجية محاولة لمنع عقد القمة العربية في بغداد
سيارة مفخخة في العراق تسقط 80 قتيلاً و78 جريحاً




بغداد - وكالات:

هزّ انفجار مدينة بغداد أمس الخميس بسيارة مفخخة بعد ظهر أمس الخميس قرب مجلس عزاء في منطقة الشعلة شمال غرب بغداد, مما أدى إلى مقتل 80 شخصاً على الأقل وإصابة 78 آخرين بجروح, حسبما ذكر مصدر في وزارة الداخلية العراقية.

وقال المصدر إن «ما لا يقل عن 80 شخصاً قتلوا وأصيب حوالي 78 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدف مجلس عزاء في آخر شارع الستين في منطقة الشعلة». ونقلت وكالة الأخبار العراقية (واع) عن مصدر في الشرطة قوله: «إن السيارة المفخخة لم يعرف حتى الآن ما إذا كان يقودها انتحاري أم كانت مركونة» مشير إلى أن «غالبية الضحايا كانوا من الموجودين في مجلس العزاء».

من جهة أخرى قال مسؤول أمني عراقي رفيع أمس الخميس إن استهداف موظفي وزارة الخارجية من قبل جماعات مجهولة قد يكون محاولة لمنع انعقاد القمة العربية في بغداد، وذلك إثر اغتيال موظفين اثنين يعملان في مكتب الوزير مساء الأربعاء.

وأوضح المسؤول رافضاً الكشف عن اسمه أن «معلوماتنا تشير إلى أن المسلحين باتوا يستهدفون موظفي وزارة الخارجية أو غيرهم في المناطق القريبة منها في محاولة لمنع انعقاد مؤتمر القمة العربية في بغداد».

وعبر عن اعتقاده بأن «المسلحين ربما يحملون بطاقات أجهزة أمنية ليتمكنوا من عبور حواجز التفتيش المنتشرة في بغداد بكل سهولة مع أسلحتهم وبأنهم يستخدمون سيارات مشابهة لموظفي الدولة».

وتابع أن «معظم عمليات الاغتيال تحدث بعد اجتياز حواجز التفتيش مسافة 400 متر، حيث يكون الشارع مفتوحاً والسيارات تسير بسرعة»؛

وحول الجهات التي تقف وراء ذلك قال إن التحقيقات ما تزال جارية».















تفقد المناطق المناطق المتضررة من جراء السيول .. وأعلن عن 4 وفيات
الأمير خالد الفيصل: جدة تفتقر لمشروعات تصريف مياه الأمطار والسيول




جدة - خالد الدماك – صالح الرويس:

رفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على صدور أمره الكريم بتوفير كل التعزيزات وبشكل عاجل للحد من الأضرار التي واكبت الأمطار والسيول في محافظة جدة وما جاورها.

كما رفع سموه شكره لنائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود لتكليفه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بعقد اجتماع عاجل مع الوزراء المعنيين بهذه المشكلة الذي حدد له يوم الأحد القادم بمشيئة الله تعالى.


وبين سمو أمير منطقة مكة المكرمة في مؤتمر صحفي عقب الجولة التفقدية التي قام بها للوقوف على الأحياء بمحافظة جدة التي تضررت من جراء السيول التي تعرضت لها المحافظة يوم أمس الاول رافقه خلالها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وأمين المحافظة الدكتور هاني أبو راس أن تجمعات المياه كانت كبيرة نظرا لكثافة الأمطار والتي وصلت قياسها إلى مؤشرات كبيرة بلغت 111 ملم وفي بعض المؤشرات تخطت ذلك إلى 120 ملم.

وأرجع سمو الأمير خالد الفيصل الأضرار التي حدثت في محافظة جدة عقب الأمطار إلى افتقار المحافظة لمشروع تصريف مياه الأمطار والسيول مبينا سموه أن الأوامر صدرت لجميع الجهات المعنية للقيام فورا وبشكل عاجل بالمساعدة وعمليات الإنقاد للمحتجزين والمتضررين وفق الامكانات المتوفرة لها في مثل هذه الحالات مثمنا سموه المواقف البطولية التي سجلها المواطنون والتي تجلت في عمليات المساعدة للأشخاص المتضررين ومن احتجزتهم الأمطار والسيول في الشوارع والمركبات .

ونوه سمو أمير منطقة مكة المكرمة بحرص القيادة الرشيدة على سرعة إنجاز المشروعات القادمة لمحافظة جدة وأن تكون شاملة وتعالج المشاكل من جذورها لافتا سموه إلى أنه سيقوم برفع التقارير للجنة التي سوف تعقد برئاسة سمو النائب الثاني وتوضيح الحالة وما يتطلب لتلافي تكرار ما حدث .

وأعلن سموه أن المناطق الأكثر تضررا من الأمطار هي أحياء التوفيق والسامر والنخيل والحمراء والكندرة وأم الخير ، مبينا أن عدد الوفيات بلغ 4 أشخاص ووصلت الحالات التي تم انقاذها بطائرات الإنقاذ حتى مساء اليوم 466 حالة وبلغت الحالات التي أنقذتها الفرق الأرضية 951 حالة كما أدت الأمطار إلى انقطاع في التيار الكهرباء عن 69638 مشتركا تم إعادة التيار إلى 61547 مشتركا كما تم صرف إعاشة لنحو 575 شخصا وتم إسكان 300 شخص من المتضررين .

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على أن المشاريع التي سيتم تنفيذها بمحافظة جدة سيتم دراستها بشكل شامل وكامل وسريع ولن تنفذ إلا بعد التأكد من جدواها وخاصة فيما يتعلق بمشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول مشددا سموه على أن الحلول الوقتية للمشاكل لاتنفع ولن تستمر .









السكن استقبل 1700 طالبة وموظفة
جامعة الملك عبدالعزيز تستأنف الدراسة غدًا السبت

واس - جدة:

أكد معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب أن الدراسة سوف تستأنف كما هو مقرر يوم غد السبت ، حيث ان جميع المسؤولين والعاملين في الجامعة يقومون بالعمل المتواصل للتأكد من جاهزية جميع قطاعات الجامعة للعمل ، ومطمئنا الجميع ان الجامعة قادرة بإذن الله على تجاوز جميع الصعاب . وباشرت الجامعة تطبيق خطة الطوارئ التي أقرتها الإدارة العليا في الجامعة حيث استنفر المستشفى الجامعي جميع موظفيه من أطباء وهيئة تمريض وإداريين وفنيين وبدأ في استقبال جميع الحالات التي أحيلت إليه من المستشفيات الأخرى ، والتي تم إخلاؤها بالطيران العمودي حيث استقبلت المستشفى الجامعي ما يزيد عن 1000 حالة وهبطت في مهبط المستشفى الجامعي / 8 / طائرات عمودية نقلت ما يزيد عن / 200/ حالة تم تقديم العلاج اللازم لهم والخدمات الطبية اللازمة .

وأكد المدير الإداري للمستشفى الجامعي الدكتور خليل الثقفي أن المستشفى وكامل إمكاناته قد وضع في حالة تأهب منذ بداية هطول الأمطار ليكون مركزاً للإيواء لمن تعطلت بهم السبل واضطروا لأسباب صحية للمبيت في المستشفى الجامعي. وقد بادرت عمادة شؤون الطلاب وإدارة الأمن والسلامة في نقل الطالبات والموظفات بواسطة باصات إلى سكن الطالبات بالجامعة ، إذ استقبل السكن ما يقارب/ 1700/ طالبة وموظفة، تم إيواؤهن وتوفير الوجبات الغذائية والمشروبات لهن، وتوفير الاتصال بذويهن للاطمئنان عليهن. كما قامت العمادة بتوفير باصات بوجود مشرفات لتوصيل الطالبات إلى بيوتهن في الأحياء القريبة التي يمكن الوصول إليها. كما تم التنسيق مع المستشفى الجامعي ونقل 3 طالبات ممن يعانين من أمراض مزمنة لأخذ العلاج اللازم في المستشفى الجامعي.



إعادة الكهرباء ل65 ألف مشترك في جدة

واس - «الرياض»:

أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أنه نتيجة للأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة جدة يوم أمس الأول الأربعاء انفصلت الخدمة الكهربائية عن حوالى 70 ألف مشترك في عدد من أحياء المحافظة وذلك نتيجة للسيول وارتفاع منسوب المياه فيها .

وأشارت الشركة في بيان لها أنه تم فصل الخدمة عن بعض المواقع بالتنسيق مع الدفاع المدني تفاديا لحدوث الالتماسات الكهربائية أو حوادث الصعق الكهربائية التي قد تحدث للمتواجدين في تلك المواقع حيث قامت بإعادة الخدمة يوم أمس لحوالى 65 ألف مشترك ولم يتبق سوى 5000 مشترك لم تتم اعادة الخدمة لهم إلى حين سحب المياه من بعض المواقع والتأكد من ان عملية إعادة الخدمة ستكون آمنة وسيتم ذلك بالتنسيق مع الدفاع المدني. وأوضحت الشركة أنها تلقت يوم أمس أكثر من 3000 بلاغ تم التجاوب معها جميعها في الوقت الذي تعمل فيه جميع فرق الطوارئ بالشركة على مدار الساعة في جميع المواقع المتأثرة وذلك بتواجد جميع المسؤولين بالقطاع الغربي للشركة. وأكدت الشركة انها جندت جميع امكاناتها وموظفيها لإعادة الخدمة الكهربائية لجميع المشتركين وتقديم الدعم والمساندة لجميع الجهات المشاركة في احتواء هذه الأزمة.



تسونامي جدة












عمليات ضخمة لإنقاذ وإخلاء المحتجزين في سيول جدة

















تشارك بالتعاون مع الجهات المختصة لدعم غرف العمليات
الاتصالات تفتح المكالمات مجاناً على جميع شبكاتها لأهالي جدة


الرياض أحمد غاوي

أعلنت الاتصالات السعودية تضامنها مع عملائها الكرام من أهالي محافظة جدة، وجميع زوارها في هذه الفترة بفتح المكالمات المجانية الصوتية الصادرة عبر شبكتها المفوترة و سوا والهاتف الثابت من الساعة الثانية عشرة من مساء الأربعاء 26/1/2011م و حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 2812011م .

وقال المهندس سعود بن ماجد الدويش الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية " إن هذه الخطوة من الشركة تأتي تضامناً مع أهالي جدة في ظروف الأمطار الشديدة التي هطلت خلال اليومين الماضيين على جميع أحياء مدينة جدة، وأثرت على حركة وتنقل سكانها وجميع مرتاديها من داخل المملكة وخارجها، مؤكداً في هذا الصدد أن هذا أقل ما يمكن أن تقدمه الشركة لمساعدتهم بشكل عاجل في هذه الظروف الحالية ، وحتى تسهل التواصل بين الجميع في جدة عبر مختلف شبكات الشركة التي تميزت بجودتها وتوفر الحلول الاحتياطية لنقل حركة المكالمات في مثل ظروف الأمطار والسيول دون تأثر لحركة الاتصالات، ومما يساعد الناس في الاطمئنان على ذويهم ، وكذلك توجيهم وفق ما يقتضيه هذا الظرف ، كما أن هناك تعاوناً مع مختلف الجهات المعنية بخدمة المواطن والمقيم في جدة، وذلك من خلال ضمان حركة الاتصالات لغرف العمليات للدفاع المدني والهلال الأحمر، ووجود فنيي صيانة على مدار 24 ساعة للاستفادة منهم عند الحاجة في مختلف خدمات الاتصالات



بحيرة متنزه الخرارة تجمع الزوار حولها




متابعة وتصوير _ علي الحضان:

عاشت الأسر يوم أمس في متنزه الخرارة غرب الرياض جنوب محافظة المزاحمية أجواء جميلة على ضفاف بحيرة الخرارة المحاطة بالكثبان الرملية التي استمتع بها المتنزهون وقضوا وقتاً جميلاً من خلال الشواء واحتساء الشاي وتجهيز وجبة الغداء التي اختلفت من أسرة إلى أخرى فيما استمتع الجميع بمشاهدة اللوحة الفنية الجميلة التي أبدعها الخالق قلما تجدها في كثير من الأماكن وساعد هطول الأمطار في الأيام الماضية على اعتدال الأجواء والذي عاش فرحته المتنزهون فيما يحظى منتزه الخرارة بالعناية ومتابعة النظافة من قِبَل بلدية المحافظة مما أسهم في وجود أماكن جميلة ونظيفة كان للمتنزه دور فيها .





القتيل تدخل لفض شجار.. وشقيقه أصيب بطلق في ساقه
شرطة الرياض تقبض على قاتل الخرج




الرياض – مناحي الشيباني:

القتيل دفع حياته بعد تدخله لفض نزاع في أحد الأسواق بالخرج بين حارس أمن في ذلك السوق ومجموعة من المجهولين ، فيما أصيب شقيقه بطلق ناري في ساقه.

وتفاصيل الجريمة التي شهدتها محافظه الخرج بدأت بدخول القتيل أحد المجمعات التجارية بالمحافظة مع شقيقيه وبعد أن اشتد شجار بين مجموعة أشخاص وحارس البوابة ، تدخل ليفض هذا النزاع، وفي هذه الأثناء حضر شخص غير معروف فحدثت معه مشادة كلامية ومعه مسدس وخنجر، ثم خرج، وعندما خرج شقيقا القتيل وجدا ذلك الشخص في انتظارهما بالخارج ودخل معهما في شجار، وتزامن ذلك مع خروج القتيل من السوق ليجد الاعتداء على شقيقيه فالتقط حجراً وألقاه على المعتدي الذي بادره برصاصة من مسدسه استقرت في بطنه وأردته قتيلاً وأخرى أصابت شقيقه في ساقه ثم لاذ بالفرار على سيارة ألتيما لم تعرف أرقام لوحاتها. ونظراً لفظاعة هذه الجريمة وما خلفته من إزهاق نفس بريئة فقد قامت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض باتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة للبحث عن الجاني على ضوء ما توفر من أوصاف له وللسيارة التي كان يستقلها، وقد تكللت هذه الجهود بالنجاح حيث تم الإيقاع بالجاني والقبض عليه بمشاركة من قوة المهمات والواجبات الخاصة. وتم إيقافه واتخاذ الإجراءات اللازمة.





مجهول يفرغ هواء إطارات 12 سيارة بمحكمة صامطة




جازان - عبدالرحمن المحنشي

فوجئ أكثر من إثنى عشر موظفا بالمحكمة العامة بصامطة بعد خروجهم من مكاتبهم عقب نهاية الدوام بأن مجهولا قام بتفريغ إطارات سياراتهم من الهواء دون أن يعلموا سبب ذلك العمل الذي قام به ذلك المجهول!

البعض من الموظفين تضررت سياراتهم نتيجة عدم علمهم بتفريغ الاطارات إلا بعد التحرك لمسافة طويلة نتج عنها تقطع الإطارات.



جهاز رياضي لتخفيف الوزن يُفقد فتاة عذريتها


مكة المكرمة – جمعان الكناني:

تسبب جهاز رياضي لاحلال الدهون وتخفيف الوزن في فقد فتاة في العقد الثاني من العمر عذريتها بمكة المكرمة وفي تفاصيل الحادثة ان فتاة عشرينية كانت تعاني من زيادة وزنها بمعدل أربعة أضعاف الوزن الطبيعي لجسدها وبعد توجهها إلى إحدى العيادات المتخصصة لعلاج السمنة أرشدتها طبيبتها المعالجة لأهمية ممارستها للرياضة إلى جانب نظام الحمية الذي أعطته لها وعليه اتجهت الفتاة إلى احد متاجر بيع الأجهزة الرياضية ونصحها موظف المتجر بجهاز مطور يعد بديلاً لجهاز الركض الكهربائي "السير" وهو عبارة عن جهاز لإحلال وتكسير الدهون بالجسم والتخلص منها ، ويعمل كهربائيا بتأرجح وسرعة عالية لمدة عشر دقائق متواصلة وبعد قيامها بأداء التمرين الأول اضطرت إلى النزول عن الجهاز بعد أن شعرت ببعض التوتر في حوضها وجدت بقعا من الدماء على ثيابها والتي أثارت قلقها فاتجهت إلى طبيبة نسائية وبعد الكشف عليها أكدت لها الطبيبة أنها فقدت عذريتها نتيجة السرعة الهائلة والضغط المتمركزين على منطقة الحوض.



مغامر يصور نفسه بين القضبان بينما قطار يمر من فوقه



الرياض-خاص

تجسد صور الفيديو هذه لحظات تمكن فيها بريطاني مغامر من النجاة بحياته بعد أن تمدد بين القضبان إلى أن مر قطار من فوقه.

ونجا الرجل من الموت بفارق بوصة واحدة وهو يضغط نفسه إلى الأرض بشدة بينما القطار يمر من فوقه.

وفي شريط الفيديو الذي تبلغ مدته 56 ثانية ، بدا الرجل الذي كان يرتدي جاكيت بغطاء رأس وبنطال وحذاء أسودين وهو ينظر بأعصاب مشدودتين للغاية لآلة التصوير بينما يبدو قطار بضاعة يقترب منه.

وبعد مضي 20 ثانية مر القطار بهدير كاد يصم أذنيه ،أخذ الرجل يتفقد نفسه للتأكد من عدم إصابته بجروح تم هب واقفا والتقط الكاميرا قبل أن يتوقف القطار على مبعدة منه.

ولم يتضح بعد ما إذا كان شريط الفيديو قد تم التقاطه في لندن ولكن متحدثا باسم شبكة "نتويرك ريل" وصف المغامرة بأنها "الغباء في أكثر أشكاله تطرفا".







اصطحب والدته إلى شهر العسل.. فطلبت زوجته الانفصال!

روما - ي ب ا

تقدمت امرأة إيطالية بطلب الانفصال عن زوجها بعدما اصطحب والدته إلى شهر العسل الذي أمضياه في العاصمة الفرنسية باريس.

وأفادت وكالة "أنسا" الإيطالية للأنباء ان ماريانا سي البالغة من العمر 36 سنة تقدمت بطلب رسمي أمام أحد قضاة روما تقول فيه إن مشكلتها مع زوجها بدأت عندما رأت حماتها في مطار روما فيما كانت على وشك التوجه معه لتمضية شهر العسل في باريس.

وأوضحت أوراق المحكمة ان المرأة حاولت "بكل تهذيب" الاعتراض على سفر حماتها معهما، لكن زوجها "ستيفانو" قال انه "لا يمكنه ترك والدته المريضة بمفردها".

وأضافت الزوجة انه بعد تمضية ثلاثة أشهر العسل معا، تواجدت الحماة مع الزوجين الجديدين في عطلة عيد الميلاد، ما دفع ماريانا إلى العودة إلى منزل والديها في نابولي.

وقالت الزوجة في الطلب الذي تقدمت به ان تعلق زوجها وروابطه الوثيقة بوالدته "جعلت من المستحيل عليهما إقامة علاقة زوجية صحية".



تكبير الصدر يتسبب بنوع نادر من السرطان


واشنطن - ي ب ا

قالت إدارة الغذاء والدواء الأميركية إنها وجدت علاقة ممكنة بين المواد المستخدمة في تكبير الثدي، ونوع نادر جداً من السرطان.

وذكرت شبكة (سي ان ان) الأميركية أن الإدارة وجدت بعد مراجعة بيانات بين العامين 1997 و2010 أن من أجرين تكبيراً للثدي بمادة السليكون أو السالين هن معرضات لخطر صغير لكن مهم للإصابة بنوع من الاورام اللمفاوية يدعى الورم اللمفاوي للخلايا الكبيرة المتحولة.

ويصيب هذا المرض عادة الغدد اللمفاوية، لكنه قد يظهر أيضاً على الجلد، ويشكل بين 1% و2% من الأورام اللمفاوية وهو أكثر رواجاً بين الشباب ويمكن معالجته بالأشعة أو العلاج الكيميائي أو عبر الجراحة.

وقال الطبيب ويليام مايسل، كبير الباحثين ونائب مدير العلوم في مركز إدارة الغذاء والدواء للأجهزة، "نحن بحاجة لمزيد من البيانات ونطلب من المختصين بالرعاية الصحية إخبارنا بشأن أية حالات مؤكدة (من المرض) يشخصونها".

ودعت الإدارة النساء اللواتي قمن بتكبير صدورهن لأن يجرين فحصاً للثدي واستشارة الطبيب في حال ملاحظة أية تغييرات.

وتقول الجمعية الأميركية لجراحي التجميل إن هذه المواد المستخدمة في تكبير الصدر آمنة وفعالة.



اتحاد نسائي لضرب الأزواج في الهند


نيودلهي - الرياض

سمعنا مرارا وتكرارا عن رجال يضربون زوجاتهم. ولكن هل سمعت عن زوجات يضربن أزواجهن؟ إذا كانت إجابتك بلا، إليك حالة شكلت فيها النساء اتحادا ينص نظامه الأساسي أن تقوم النساء مجتمعات بضرب زوج المرأة التي تتمتع بعضوية الاتحاد والتي تتعرض للضرب على يد زوجها. وأيضا ينال الزوج علقة جماعية إذا تقاعس عن كسب المال لأسرته أو كان يدخن ويعاقر الخمر بالمال الذي تجنيه الزوجة بعرق جبينها.

ويوجد نفس السيناريو في 20 قرية أخرى في ولاية أوتار براديش الهندية. ففي هذه القرى، لا يمارس معظم الأزواج أي عمل ويتعاطون الخمور ويدخنون ويلعبون القمار بأموال تكسبها زوجاتهم.

وعندما بلغ الاستياء بالنساء مبلغه من أزواجهن عديمي الفائدة فإنهن انضوين تحت لواء اتحاد يحمل اسم "حركة من أجل ضرب الأزواج" يتمثل هدفه الأسمى في ضرب الزوج السكير أو المقامر. وفي مثل هذه الأحوال تجتمع النساء ويأخذن في ضرب الزوج بالعصي.

والمنقذ الوحيد للزوج الذي يتعرض للضرب على أيدي الزوجات المتحدات هي أم الزوج حيث تأخذه وترعاه إلى أن يشفي من آلامه، ويعود إلى صوابه وإلا سيلقى نفس المصير مرة أخرى.











"بطحاء " الرياض تتحول إلى مرتع للأنشطة المخالفة في الليل والنهار



الرياض: معيض الحارثي

ما إن تزر حي البطحاء الشهير وسط الرياض نهاراً، إلا وتجد بضائع الباعة المتجوّلين متناثرة في كل مكان، بالممرات وعلى الأرصفة، وبالقرب من حاويات النفايات، وسط روائح كريهة، منبعثة من المكان الذي يكتظ بالعمالة الوافدة من جميع الجنسيات خصوصاً نهاية الأسبوع.
أما إذا زرته ليلاً فستجد المشهد نفسه قائماً، مضافاً إليه مخالفات تتم بعيداً عن الأنظار، من بينها بيع إطارات السيارات "الكفرات" المستعملة التي تباع في زوايا مظلمة، وتكون غالبيتها مسروقة وتباع بأثمان زهيدة.
أنشطة ممنوعة
وزارت "الوطن" الحي في أوقات متفرّقة، ورصدت تحويل أحد الممرات القريبة من شارع الغرابي إلى مزاد لبيع الإطارات المستعملة، فما إن تختف الشمس ويخيّم الظلام على المكان، حتى يتوافد الباعة و"الشريطية" لتداول هذا النشاط الممنوع، حيث تباع الكفرات بمعدّل 100 ريال للنوع الجيد، الذي لم يستخدم كثيراً، وينخفض السعر إلى بضع عشرات من الريالات في الأنواع الأخرى. ولوحظ أن غالبية المتواجدين من جنسيات باكستانية ويمنية وسودانية، وخلال الجولة رفض الكثير منهم الحديث عن نشاطهم، وبعضهم غادروا المكان مرتبكين، فيما وجدنا شباباً سعوديين قالوا إنهم قاموا بتغيير إطارات سياراتهم في محلات قريبة، وحضروا للمكان لبيع إطاراتهم السابقة، لافتين إلى أنهم يجدون زبائناً يشترون منهم الإطارات دون أن يعرفوا مصدرها. كما لوحظ وجود باعة خضار متجوّلين ينثرون بضائعهم على الأرصفة وبالقرب من حاويات النفايات، كما رصدنا باعة عطور وساعات مقلّدة يبيعون بضائعهم بأسعار زهيدة وتلقى إقبالا لافتا من الزبائن.
ملاحقة المخالفين
وحول نظامية هذه الأنشطة و ما تقوم به الأمانة حيالها، قال مدير عام الأسواق والراحة والسلامة بأمانة مدينة الرياض المهندس ناصر البدر إلى"الوطن"، إن هذه الأنشطة مخالفة، وإن الأمانة تلاحق هؤلاء باستمرار، وتطبق الأنظمة بشأنهم، حيث قامت الإدارة العامة للأسواق والراحة والسلامة ممثلة بوحدة دوريات الأمانة خلال الأيام الماضية بحملة على شارع الغرابي نتج عنها ضبط ومصادرة 549 إطاراً مستعملاً، وشاركت وحدة دوريات الأمانة في الحملة الأمنية في الحي، وتم ضبط العديد من المخالفات التجارية، منها غش الزيوت، حيث تقوم عمالة بتغيير زيوت محركات رديئة عن طريق تعبئتها بعبوات ماركات معروفة، كما تم ضبط عدد من العمالة المخالفين لأنظمة العمل، وتمت إحالة نشاطهم إلى إدارة الغش التجاري بوزارة التجارة.
وأضاف البدر أنه تم ضبط 24 عاملاً من جنسيات متعددة جميعهم مخالفون لأنظمة العمل، وتم التعامل معهم حسب النظام.
كما تمت مصادرة ما يقرب من 49 طناً من الخضار والفاكهة، و62 عربة يدوية و57 مبسطاً تنوع بين ملابس وكماليات وعطور وألعاب مقلدة، و58 ميزاناً للخضار والفاكهة، و11 أسطوانة غاز تستخدم لتحميص الفول السوداني.



حواجز رملية لمنع تسرب مياه الأمطار إلى الشوارع بالأحساء



الهفوف: عدنان الغزال

واجهت لجنة الطوارئ في أمانة الأحساء أول من أمس تجمع مياه الأمطار في بعض الساحات القريبة من الشوارع الرئيسية بوضع الحواجز الرملية لمنع تسرب المياه إلى الشوارع وإعاقة حركة السير فيها بسبب المياه التي قد تتراكم في الطرقات وبالأخص في المواقع المنخفضة، وكذلك في المواقع التي عادة ما تقع تحت ضغط كبير على شبكات تصريف المياه والسيول، أو المواقع غير المخدومة بمشاريع الصرف الصحي، أو انسداد بعض فتحات الصرف الصحي بالأتربة والأوساخ.
وأوضح وكيل أمين الأحساء للشؤون الخدمية المهندس عبدالله بن محمد العرفج لـ"الوطن" أمس، أن كافة الجهات ذات العلاقة في أمانة الأحساء بالتعاون مع اللجنة المعنية بمخاطر السيول والأمطار والمكونة من 10 قطاعات حكومية، اتخذت على مدى الثلاثة الأيام الماضية في جميع المدن والقرى إجراءات فنية وتدابير لمواجهة موسم الأمطار، ومن بين تلك الإجراءات تشغيل شبكات تصريف للأمطار جديدة، وتهيئة وصيانة وتنظيف الشبكات السابقة التي تغطي معظم المدن والقرى. لافتا إلى أن الأمانة في الموسم الحالي استطاعت التخلص من 20 موقعا لتجمع وتراكم مياه الأمطار في المحافظة، ويجري حاليا التخلص من المواقع الأخرى، وبمستوى إنجاز يفوق الموسم الماضي بأكثر من 40%.
وأضاف: أن نسبة هطول الأمطار أول من أمس بلغت 32 ملم. مبينا أن هناك تعاونا مستمرا بين الأمانة وهيئة الري والصرف في تصريف كميات كبيرة من الأمطار في المصارف التابعة للهيئة للاستفادة منها في ري المزارع.
وأضاف المهندس العرفج: أن الأمانة دشنت الموسم الحالي في غرفة الطوارئ بالأمانة شاشة عرض ثلاثية الأبعاد لمتابعة أحوال الطقس والتنبؤات الجوية المحتمل حدوثها خلال اليوم. مؤكدا أن أمانة الأحساء جاهزة لمواجهة أي ظروف جوية تتعرض لها المدن والقرى والهجر، واستعدادها التام للتعامل مع كافة الحالات الجوية، ولديها القدرة على مواجهة أي طارئ. وقال: إن الأمانة وضعت في افتراضاتها وصول نسبة مياه الأمطار حال هطولها في الأحساء الموسم الحالي إلى ما نسبته 60 ملم. وكانت الأحساء تأثرت الثلاثاء والأربعاء الماضيين بمنخفض جوي، أدى إلى تساقط الأمطار التي تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة في مختلف أنحاء المحافظة.
  #2  
قديم 28/01/2011, 09:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FINAL10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: منســدح بملعب الامآرآت ض1
مشاركات: 5,213
شكرآ لك والله يفك اهل جده من الي هم فيه

والله طلعت فضايحنا !
  #3  
قديم 28/01/2011, 10:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ذوق..!
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/12/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 201

مشكور آخوي ..

الله يرفع عن آهل جده مااصآبهم .. ووأغفر اللهم لموتآهم يَ كريم
  #4  
قديم 28/01/2011, 10:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040


صباااحكم خير

الله يحفظ جدة و اهلها

فتاة تفقد عذريتها <<<<<< الله يعينها و يستر عليها

ايطالي ياخذ والدته لشهر العسل >>>> ذكرني بولد عمتي ، خذ امه و خواته لشهر العسل ، كان بمصر ،كان شهر بصل

الهنديات بيضربن ازواجهن <<<<<< رده فعل طبيعية بعد خروج المنتخب

و أخيرا يعافيك ربي و موفق دوووم
  #5  
قديم 28/01/2011, 10:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المشجع الوفي
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 30/05/2007
المكان: في مكان
مشاركات: 2,543
صباح النور و السرور...

كيف الحال جميعاً..؟؟

ولله الي صاير في جدة يء صحيح غير.
يعني المسؤولين ما عندهم غير كلمة السنة الجاية أفضل..
أي أفضل و أي سنة الي بتكون بدون أضرار كذا سنة 2020..؟؟؟؟

الله يعين أهل جدة و إن اء الله كل المحتجزين يرجعون لأهلهم..
  #6  
قديم 28/01/2011, 10:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ام متعب التميمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2007
المكان: في ــ♥ــه
مشاركات: 2,247
يعطيك العافيه......

س: الي مصور نفسه تحت القطار فالسعوديه؟؟

تحياتي
  #7  
قديم 28/01/2011, 11:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FINAL10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: منســدح بملعب الامآرآت ض1
مشاركات: 5,213
^
تجسد صور الفيديو هذه لحظات تمكن فيها بريطاني مغامر من النجاة بحياته بعد أن تمدد بين القضبان إلى أن مر قطار من فوقه.

ونجا الرجل من الموت بفارق بوصة واحدة وهو يضغط نفسه إلى الأرض بشدة بينما القطار يمر من فوقه.

وفي شريط الفيديو الذي تبلغ مدته 56 ثانية ، بدا الرجل الذي كان يرتدي جاكيت بغطاء رأس وبنطال وحذاء أسودين وهو ينظر بأعصاب مشدودتين للغاية لآلة التصوير بينما يبدو قطار بضاعة يقترب منه.

وبعد مضي 20 ثانية مر القطار بهدير كاد يصم أذنيه ،أخذ الرجل يتفقد نفسه للتأكد من عدم إصابته بجروح تم هب واقفا والتقط الكاميرا قبل أن يتوقف القطار على مبعدة منه.

ولم يتضح بعد ما إذا كان شريط الفيديو قد تم التقاطه في لندن ولكن متحدثا باسم شبكة "نتويرك ريل" وصف المغامرة بأنها "الغباء في أكثر أشكاله تطرفا".
  #8  
قديم 28/01/2011, 11:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
مشكور أخوي ع الاخبار ...
الله يعطيك العافيه ...
بالتوفيق .. أختك
  #9  
قديم 28/01/2011, 11:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآلية شمر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/03/2010
المكان: الدمام
مشاركات: 579
يعطيك الف عافيه يالغلا ع النقل المميز والمتـآبعه الرائـعه !!

الله يعينهم اهالي جدهـ ويفرج كربتهم !!

ودي ٍ !
  #10  
قديم 28/01/2011, 01:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MŞṯяē7 άŁβάℓ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/03/2010
مشاركات: 3,184
الله يعطيك العافيه ..
الله يكون في عون أخواننا في جده ..
  #11  
قديم 28/01/2011, 01:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343
آعدآد : لآيهمك حكيهم يآيآسر
الله يعطيك العآفية ع الأخبآإر
موفق يَ رب



  #12  
قديم 28/01/2011, 01:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زِيْزُو المَسْعُودِي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/02/2006
المكان: تبوگ الورد - ولاية البدع
مشاركات: 4,528
إقتباس
مغامر يصور نفسه بين القضبان بينما قطار يمر من فوقه


بآيع روحه الاخ

,,

شكرآ ع الأخبـــآآآر
  #13  
قديم 28/01/2011, 02:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ^ABO FaHaD^
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/07/2005
المكان: ًًُ IWENT DREMIS^^^
مشاركات: 12,889
جمعه مباركه عليكم

ربي يعافيك يالغالي ع الجهد ..
  #14  
قديم 28/01/2011, 04:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ the king yasser
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/07/2008
مشاركات: 1,304
إقتباس
الأمير خالد الفيصل رفع شكره للقيادة وتفقد جوياً الأحياء المتضررة
جدة: 4 وفيات وإنقاذ 1417 محتجزاً.. والأقدام وسيلة التنقل



أجل تقولي 4 وفيات !!

جنب هالـ 4 صفرين

الله يعين اهل جده ويرحم المتوفين
  #15  
قديم 28/01/2011, 06:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ј00Ј00㋡ }
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2009
المكان: اسسـبـآآنـيآآ + برشلوونـه ملعب كامب نو.. انـآآ ع اليسـآآر=)
مشاركات: 2,283
...



الله يفك عووق ااهـل جده ويسستر عليهم ’’

والله ي صصورهم تقطـع القلب ’’


عواافي لايهممك ع الاخبـآآر
مـآقصصرت ق1


...
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:11 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube