#1  
قديم 19/01/2011, 03:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking أخبار المجلس ليوم الاربعاء 15/2/1432هـ



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,


صباح الورد زوار أعضاء مشرفين ,,
يوم الأربعاء 15/2/1432هـ

الله يشفي مرضى المسلمين ,,
ويرحم المسلمين الأحياء منهم والأموات ,,






التونسيون عادوا إلى الشارع.. وحكومة الغنوشي في مأزق



مجدداً، نزل آلاف التونسيين الى الشوارع أمس في العاصمة والعديد من المدن وخاصة في سيدي بوزيد والقصرين وصفاقس حيث تم إحراق مقر "التجمع الدستوري الديمقراطي" حزب الرئيس المعزول زين العابدين بن علي، داعين الى إبعاد "وزراء بن علي" من الحكومة الجديدة. وقال متظاهرون إن "الدكتاتور سقط لكن الدكتاتورية باقية."
وانسحب أمس وزراء الاتحاد العام التونسي للشغل الثلاثة من الحكومة بعد أن أعلن الاتحاد عدم اعترافه بها. والوزراء المنسحبون هم حسين الديماسي وعبدالجليل البدوي وانور بن قدور. وفي وقت لاحق انسحبت وزيرة الثقافة السيدة مفيدة التلاتلي لكنها عدلت عن استقالتها وأدت اليمين. ويذكر أن وزراء بن علي من "الحرس القديم" يسيطرون على الوزارات السيادية في حكومة محمد الغنوشي.
الى ذلك، عاد الى تونس أمس من منفاه الباريسي منصف المرزوقي المعارض التاريخي لابن علي، فيما أعلن حزب النهضة الإسلامي المحظور عزمه تقديم طلب ترخيص رسمي


40 ٪ من العرب يعيشون على أقل من 2.75 دولار يوميا..

ومعدلات البطالة الأعلى في العالم

حذر منتدى المجتمع المدني الذي عقد أمس على هامش القمة الاقتصادية والتنموية العربية بشرم الشيخ من استمرار تدهور الأوضاع المعيشية للمواطن العربي، خاصة في الدول الاقل نموا، والتي تواجه تحديات خطيرة تجعلها عاجزة عن الوفاء بالأهداف التنموية للألفية، وبما يؤدي الى اشعال العديد من الازمات الاجتماعية، وانتشار حركات الاحتجاج.
ودعا المنتدى الى الاهتمام بسياسات التعليم والرعاية الصحية ومكافحة الفقر، اضافة الى ضمان عدالة التوزيع للموارد في المجتمعات العربية، واعطاء الرعاية الاجتماعية والاستثمار في المواطن العربي الاولوية القصوى في السياسات التي تضعها الدول العربية.
وأكد المنتدى على ضرورة توفير التمويل الكافي لمنظمات المجتمع المدني في الوطن العربي حتى تتمكن من المشاركة بفاعلية في تحقيق الأهداف التنموية، والمساهمة في تحسين جودة الحياة للمواطن العربي.
لتفاصيل اكثر اضغط هنا



الصداع ... الاسترخاء والمسكنات تخففان من نوبات الألم المتكررة !




استمراراً للحديث حول موضوع الصداع الذي تطرقنا له العدد الماضي والذي يعد من أشد المضايقات التي يمكن أن يتعرض لها الإنسان؛ وقد يصيب الصداع أي شخص وفي أي وقت، وليس هناك من لم يصبه الصداع في وقت أو آخر في حياته.
وقد اشرنا فيه كذلك الى أسباب الصداع وأعراضه وأنواعه الرئيسية وتشخيصه وذكرنا أعراض الصداع الناتج عن التوتر ثم الصداع العنقودي .
أما العلاج فيتم علاج الصداع الناتج عن التوتر على أساس العناية الذاتية باتباع أساليب الاسترخاء أو تناول الأدوية التي يصفها الطبيب المختص .

مسكنات الألم:
تعمل مسكنات الألم بشكل جيد للتخفيف من حدة الصداع الناتج عن التوتر. ومن الأفضل تناول جرعة كاملة بمجرد أن يبدأ الصداع ، ويمكن تناول جرعة ثانية بعد مرور 4 ساعات في حالة الضرورة.
وسوف يؤدي استخدام مسكنات الألم لفترة طويلة في النهاية إلى انقطاع نوبات الصداع ، غير أنه لا يجب أن يستمر تناولها لأكثر من أيام قلائل كل مرة ، ويجب عدم تناولها لمنع حدوث الصداع ولكن يجب استخدامها فقط عند الاصابة به.

الاسترخاء:
- إحاطة الجبهة أو الرقبة بقطعة ساخنة من النسيج الناعم.
- ممارسة التمرينات الرياضية وتمرينات الاسترخاء.
- تدليك الكتفين والرقبة.
- قد يكون الصداع ناشئا عن فقدان العادات اليومية من شرب المنبهات كالقهوة والشاي .
عليك باستشارة الطبيب الممارس العام على الفور في حالة استمرار الشعور بالصداع لأكثر من 24 ساعة وعدم استجابته لأي علاج ذاتي ، أو إذا صاحبته أعراض أخرى مثل تشوش الرؤية أو القيء.
لا يستجيب الصداع العنقودي لمسكنات الألم المتعارف عليها . إلا ان هناك عددا من العقاقير التي يمكن استخدامها لعلاج أنواع الصداع العنقودي، غير أنها صنعت خصيصا لهذا الغرض ويجب استخدامها فقط تحت إشراف طبيب متخصص. تستخدم بعض العقاقير لعلاج الصداع العنقودي عند بدئه بالإضافة إلى العلاج بتنفس الأكسجين النقي، في حالة عدم فاعلية مسكنات الألم القياسية، وهذا ما يطلق عليه العلاج الحاد.
لتفاصيل أكثر اضغط هنا





القمة الاقتصادية تبحث اليوم تداعيات الأزمة المالية العالمية على الاقتصاديات العربية




بمشاركة وفد من المملكة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية تبدأ اليوم بمنتجع شرم الشيخ فعاليات الدورة الثانية للقمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية برئاسة الرئيس المصري حسني مبارك وحضور 13 من الرؤساء والملوك العرب. وتهدف القمة التي ستستضيف المملكة دورتها الثالثة في يناير 2013 إلى دعم علاقات التعاون الاقتصادي بين الدول العربية، وصياغة رؤى وآليات عمل لدعم الجهود التنموية للدول العربية. ومن المنتظر أن تركز القمة على متابعة وتقييم ما تم إنجازه لتنفيذ مقررات الدورة الأولى للقمة بالكويت، ومن بينها مبادرة إنشاء الصندوق العربي لتمويل مشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة برأسمال 2مليار دولار وإدخاله حيز التنفيذ، وتفعيل مشروعات الربط الكهربائي العربي والربط البري بالسكك الحديدية، بالإضافة إلى مشروع الربط البحري وربط شبكات الإنترنت العربية وكذلك مبادرة البنك الدولي لدعم البنية التحتية بدول المنطقة والمشاركة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستثمار في الموارد البشرية.

كما تناقش القمة الخطوات التنفيذية بالدول العربية للأهداف التنموية للألفية الثالثة وخطة تنفيذ برنامج الأمن الغذائي العربي والحد من البطالة والفقر، وكذلك دعم صمود القدس وتوفير الرعاية الصحية لأهالي غزة، وتطوير التعلية وتحسين مستوى الصحة ودعم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات العمل العربي المشترك وتعزيز دور المجتمع المدني في المشاركة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، بالإضافة إلى دعم الاقتصاد السوداني والصومالي.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس حسني مبارك أعمال القمة بكلمة شاملة تتناول آفاق التعاون العربي في مختلف المجالات ورؤية مصر لمستقبله، كما يتحدث الشيخ صباح الأحمد الجابر أمير الكويت كونه رئيسا للقمة السابقة. وسوف تشهد القمة العديد من التقارير المهمة يتصدرها تلك التي تتعلق بما صدر عن قمة الكويت والقرارات التي لم تنفذ بعد في إطار متابعتها للقمة الماضية، وهو الملف الذي يتصدر أعمالها وله الأولوية القصوى باتفاق الدول العربية. وسيتناول الملف الاقتصادي للقمة عددا من القضايا المهمة من بينها: سيناريو الأزمة المالية العالمية وآثارها على الاقتصاديات العربية في ضوء ما تم تنفيذه من القرار الخاص الذي صدر في القمة الاقتصادية الأولى بمساندة الدول العربية لمؤسساتها المالية الوطنية وتعزيز الرقابة والإشراف عليها بل وممارسة الدول العربية لدور أكثر فاعلية في العلاقات الاقتصادية الدولية.




الدفاع المدني بمنطقة الرياض يحذر من مخاطر الأمطار

حرصاً من مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض على تقديم النصح والإرشاد للمواطنين والمقيمين أثناء هطول الأمطارالتي تشهدها المنطقة حالياً فقد وجهت تنبيهاً بأخذ الحيطة والحذر واتخاذ التدابير الوقاية اللازمة لوقايتهم من المخاطر بتفقد المنزل والتأكد من مقاومته للأمطار وسلامة تصريف المياه من السطح عدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة القصوى والبعد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار تجنباً للإصابة بالصعق الكهربائي

من جانبه أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء عابد بن مطر الصخيري أن فرق الدفاع المدني على أهبة الاستعداد على مدار الساعة للتدخل في حالات الطوارئ مبيناً أن هناك جهات رسمية تشارك في حالات الأمطار والسيول تحت مظلة الدفاع المدني.

آملاً من الجميع أن تكون السلامة مبدأً لهم بتجنب مكامن الخطر وضرورة متابعة وسائل الإعلام للحصول على المعلومات الكافية عن الأحوال الجوية وعدم التردد في إبلاغ الدفاع المدني عن أي أمر طارئ لا قدر الله على هاتف (998) للحصول على التحذيرات والمعلومات الكافية عن الأحوال الجوية.




معاملات احمد ربك / بقلم : سعد الدوسري

لكي تكتشف إلى أي مدى تحترم المنشأة عميلها فاجعله يطلب منها إصدار وثيقة لا تعود بالنفع المادي عليها بل عليه هو. فإذا أصدرتها بنفس السرعة والفعالية التي تصدر فيها الوثيقة الاخرى، فإن المنشأة تحترم نفسها وتحترم عميلها، أما إذا حدث العكس، فباقي الكلام معروف.

لماذا يحدث هذا في كل منشآتنا؟!

السبب واضح: لأن لا أحد يراقب أداء المنشأة ولا أحد يقيم أداءها، في مجال خدمة العميل. ولو كان هناك من يقوم بعملية المراقبة والتقييم، لوجدت موظف الخدمة ينتفض رعباً، عندما يتقدم العميل بطلب وثيقة ما. وفي الوضع السائد حالياً، العميل هو الذي ينتفض رعباً، قبل أن يفكر في تقديم أي طلب، من أي نوع. وبعد أن ينتفض، فلا بد له اتباع الإجراءات التالية:

- قبل أن تراجع المنشأة، اسأل كل من حولك السؤال السعودي الشهير: « تعرف أحدا هناك ؟! « .

- عند دخولك، اقرأ آية الكرسي والمعوذات.

- لا تتحدث مع الموظف، وكأنك تطالب بحقك، بل بادره بكلماتنا المعهودة التي نستخدمها أثناء المراجعات: «ممكن طال عمرك»، «عندي طلب الله يحييك».

- حينما يقول لك الموظف: « إنهاء المعاملة سيستغرق 15 يوماً «، لا تنفعل، لأنه قد يجعلها 25 او 30 يوماً.

- ارجع لاستلام معاملتك بعد 15 او 30 يوماً، واحمد ربك على العافية.







كشفت مصادر مطلعة بمجلس الشورى لـ"المدينة" عن وجود عدد من الاعضاء لا يقل عددهم عن 15 عضوا غير راضين عن ما أقره المجلس في جلسة أمس الأول بشأن تحديد سن الطفولة بـ 18 عاما . وأشارت المصادر الى أن هؤلاء الأعضاء سيتقدمون باستئناف ضد التصويت على مشروع الحكومة حول القرار الذي أقرته الغالبية من أعضاء المجلس في الجلسة الأخيرة . وأكدت انه يحق للأعضاء المعارضين للتوصية أن يستأنفوا ضد التصويت ويعاد من جديد تحت القبة حسب أنظمة ولوائح مجلس الشورى . يطالب الأعضاء المعترضون بأن يكون سن الطفولة هو 15 عاما كما جاء في مشروع نظام حماية الطفل الذي أعدته لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في المجلس وسقطت توصيتهم.
وفي سياق الموضوع أخذت لجنة الشؤون الاجتماعية والشباب في عرضها السابق على المجلس بتعريف الطفل الوارد في اتفاقية حقوق الطفل وهو (كل إنسان لم يتجاوز الثامنة عشرة ما لم يبلغ سن الرشد قبل ذلك بموجب القانون المطلق عليه) موافقة للاتفاقيات التي انضمت إليها المملكة.
وبعد الاستماع لمداخلات الأعضاء والتوسع في الدراسة وجدت اللجنة أن هذا التعريف قد راعى خصوصية كل بلد فإن سن الرشد القانوني قد يكون أقل من 18 سنة ولا يراد بسنّ الرشد القانوني في هذا التعريف سن الرشد عند الفقهاء الشرعية فإن سنّ الرشد القانوني يسمح للشخص في حال بلوغه بما لا يسمح له قبله،كالسماح للشخص إذا بلغ سنّ الرشد القانون في كثير من الدول بالزواج وتعاطي مالا يمكنه تناوله قبل ذلك كالدخان وغيره والمشاركة في الانتخابات والإدلاء بالاصوات .
كما أن الشخص إذا بلغ سن الرشد القانوني يعاقب في حال مخالفته للنظام بعقوبات لم يكن ليعاقب عليها قبله.
وأما سنّ الرشد عند الفقهاء فيعني حسن التصرّف في المال وعليه فإن سنّ الرشد القانوني يقترب في مفهومه العام من مفهوم الأهلية (أهلية الأداء) أو التكليف مع الفرق في ما يجوز فعله وما لايجوز فإن الإنسان في الإسلام إذا كان بالغاً عاقلاً أصبح مكلفاً شرعاً مسؤولاً عن تصرفاته ويتحمّل مسؤوليته الجنائية.
ولما كانت كثير من المداخلات تنحو منحى التحديد للسن الذي تنتهي إليه الطفولة والذي يفرق فيه بين الصغير الكبير، رأت اللجنة بعد الرجوع إلى النظام الاساسي للحكم في مادته الأولى من أن دين الدولة الإسلام(دستورها كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم)،وفي مادته التاسعة (الأسرة هي نواة المجتمع السعودي ويربى أفرادها على أساس العقيدة الإسلامية وما تقتضيه من الولاء والطاعة لله ولرسوله ولولي الامر واحترام النظام وتنفيذه) .
وبعد الرجوع للمصادر الشرعية المختلفة في تحديد سن الطفل رأت اللجنة أن يكون التعريف (كل إنسان لم يتجاوز الخامسة عشرة) وذلك لما يلي: ليكون التعريف متوافقاً مع ما ذهب إليه جمهور الفقهاء في سن التكليف لمن لم تظهر عليه علامات البلوغ هو سن الخامسة عشرة،ليكون التعريف متوافقاً مع مواد النظام الأخرى الواردة فيه تلافياً للتناقض حيث ورد في المادة التاسعة (يحظر تشغيل الطفل قبل بلوغه سن الخامسة عشرة).
وقد جاء في نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم 5/51 وتاريخ 23/8/1426هـ في المادة 162 (لا يجوز تشغيل أي شخص لم يتم الخامسة عشرة من عمره ولا يسمح بتواجده في أماكن العمل)،ليكون التعريف متوافقاً مع ما جاء في نظام الأحوال المدنية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/7 وتاريخ 20/4/1407هـ (يجب على كل من أكمل الخامسة عشرة من عمره من المواطنين السعوديين مراجعة دوائر الأحوال المدنية للحصول على بطاقة خاصة به)،ليكون متوافقاً مع المعمول به في المحاكم من أن القضاة ينظرون في من يؤنس رشده عند بلوغه الخامسة عشرة.




شهدت مدينة تبوك صباح أمس الثلاثاء تساقط كميات كبيرة من الثلوج خصوصا في المنطقة المحيطة بجبال اللوز والمناطق الحدودية بين المملكة والأردن، واستمر تساقط الثلوج لفترة زادت عن خمس ساعات، بدأت مع منتصف الليل واستمرت إلى فجر أمس الثلاثاء، مما شجعت العديد من العوائل بالمنطقة على شد حقائب التنزه إليها للاستمتاع بالأجواء الثلجية في تلك المناطق.
ومن جهتها أبدت العديد من الجهات المختصة كالهلال الأحمر والدفاع المدني وأمن الطرق استعدادها لمواجهة الازدحام والكثافات التي تستهدف أماكن تساقط الثلوج، حيث شكلت فرقا تركزت في الطرق المودية إلى تلك المناطق.

مواجهة الأمطار.. المهم التنفيذ / بقلم : أ.د. إبراهيم كتبي
نعرف أن هناك مشروعات قائمة لتصريف مياه الأمطار والسيول وللصرف الصحي وهي مشروعات كبرى لا شك في ذلك، ولكن لماذا يستمر الحال على النحو القائم الذي رأيناه في الأمطار الأخيرة في التعامل مع آثارها، أي بعد أن تكون الشوارع قد فاضت وطفحت المياه من جوانبها فلا تعرف لها معالم ولا رصيفًا ولا ما بها من حفر ومنخفضات ومطبات، والحال أصعب مع الأنفاق المحرومة من شبكة التصريف للمياه.. فإذا كان الاستعداد بالوايتات، وبعد ذلك رأينا قوارب الإنقاذ في أماكن (غريق)، فهل هذا كل ما تستطيع الأجهزة المعنية عمله حتى اكتمال المشروعات القائمة للتصريف؟. أعتقد أن بالإمكان أكثر من ذلك، مع التقدير للجهود الكبيرة من الأجهزة كافة وما بذلته خلال الأمطار الأخيرة، أما الأحياء التي تعد مصبًا للشلالات القادمة من الشوارع والأحياء الأخرى المجاورة فهمومها كبيرة وتنتظر حلولًا سريعة وحاسمة لملفاتها بإذن الله. وكما أكد سمو الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في هذا الشأن يوم الأحد الماضي: (المهم التنفيذ على أرض الواقع وليس الاكتفاء بوجهات النظر التطويرية والانتقال إلى مرحلة العمل على الأرض بوضع آلية عمل واضحة مرتبطة بخطة زمنية).
ما أعنيه في هذه المرحلة الانتقالية هو: لماذا لا تتم الاستعدادات بحلول فاعلة مؤقتة في الشوارع كأجهزة سحب كبيرة وربطها بشبكة أنابيب خارجية في المواقع المهمة والرئيسية وفي الأحياء المعروفة بانتكابتها، وذلك لتصريف مياه الأمطار في مصبات محددة إن كان في البحر أو مجرى السيل وغير ذلك من منافذ تصريف للأمطار أولًا بأول، وإيجاد حلول من هذا القبيل للأنفاق التي تتحول إلى مصائد للسيارات والبشر، وهم بدورهم يرتكبون خطأ فادحًا عندما يغامرون.. فإذا كانت مثل هذه الحلول ناقشتها الأجهزة ذات الصلة وأظنها فعلت ذلك، فما المانع من تنفيذها.. هل هي التكلفة؟ أم أن فترة الأمطار في مدينة مثل جدة لا تستحق ذلك طالما مشروع التصريف قادم، وموسم الأمطار قليل، ولا بد من الصبر مهما خلّفت الأمطار، وقد سمعنا هذا التبرير من قبل، وكان هو السبب الرئيس لغياب مشروع تصريف مياه الأمطار والسيول، حتى أخرجه سمو الأمير خالد الفيصل إلى حيز الواقع وجاري العمل فيه.. الأمر الآخر هو التوعية وأكمل ما بدأته في المقال السابق، فحتى الآن ليس لدى المجتمع ثقافة التعامل مع المطر، لأننا اعتدنا مظاهر الاستهتار لدى الأفراد بين من يخرج إلى بطون الأودية والشوارع فيجد نفسه محاصرًا أو وسط الهلاك ويحدث ما لا يحمد عقباه، ولولا مأساة العام الماضي لما وجدنا المدراس هذا العام تعجل بصرف طلابها وطالباتها، ولا قلق من الأهالي على أبنائهم وبناتهم طالما كانوا خارج المنازل أثناء المطر.. بالفعل نحتاج لتوعية جادة ومبرمجة وأن يكون للتعامل مع المطر أبجديات ضمن قاموس التوعية بوسائل السلامة، وأعتقد أنها تستحق أن يكون لها نصيب في الإذاعة والتليفزيون بالبث المباشر أو الرسائل المتزامنة، فالإذاعة يسمعها الآلاف في سياراتهم داخل المدينة الواحدة والتليفزيون يخاطب الجميع لساعات طويلة بالنهار والليل، فهل من المعقول ألا نسمع ولا نرى في قنواتنا ومحطاتنا الإذاعية إلا تقارير الأرصاد في نهاية النشرات، ثم أخبار متقدمة عن آثار المطر دون جرعة توعية عن السلامة. فلماذا لا تبث تحذيرات وبرامج ولقاءات مع مختصين عن كيفية التصرف الصحيح لمن هم في الشوارع وتوجيههم، أو في البيوت ونصحهم بكيفية السلامة، والحفاظ على الأشياء الثمينة والأوراق الثبوتية والرسمية الهامة.. أيضًا ما نأمله من شركات الاتصال كثيرًا، من إرسال جرعات توعية عن السلامة للمواطنين، على غرار رسائلها بالتبرع للغسيل الكلوي أو لإسكان عائلة... إلخ، على أن تكون جرعات التوعية قبل وأثناء وبعد نزول الأمطار وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية.
ليتنا نصل إلى حالة الوعي ونعرف كيف نلملم كل هذه العناصر (المشعترة) لنصنع ثقافة أفضل للسلامة، والمهم التنفيذ لأنه معضلتنا المزمنة.. في أمان الله.












ههههههههههههههههههه










  • هههههههههههههههه حلوة بس بالله يقصد مين
























    ( صورة )



    غيوم وأجواء ربيعية شهدتها الرياض أمس ,,



    ( الختام )
    إن احسنت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ,,

    احترمكم
    بطلة



  • اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 19/01/2011 عند الساعة » 04:43 AM
      #2  
    قديم 19/01/2011, 04:15 AM
    الصورة الرمزية الخاصة بـ الهـ سالم ـلالي
    زعيــم مميــز
    تاريخ التسجيل: 01/08/2007
    مشاركات: 1,807
    يامل قلبي على هالاخبار الزينة ,, وشو هذآ والله حرام الي نقراه ويصير كذا
    تصدقون عاد انا في الغربة واول مرة اقراء اخبار الجرايد والله يستر من هاليومـ بسس
    والله شي يحزن ويقطع القلب على الاوضاع العالم العربي المسلم !! يآقلب لاتحزن !!

    الله يعطيكي العافية ( بطلة ) على سدت النفسس الي سويتيهآ لي !! ترآ امزح
    لاتقعدون تحذفوني الحين ,, يالله نشوفكمـ على خير
      #3  
    قديم 19/01/2011, 04:37 AM
    الصورة الرمزية الخاصة بـ αlειη αlżαяqα
    زعيــم مميــز
    تاريخ التسجيل: 19/03/2005
    المكان: في الإقامة الجبرية ..
    مشاركات: 3,045
    إقتباس
    40 ٪ من العرب يعيشون على أقل من 2.75 دولار يوميا..

    ومعدلات البطالة الأعلى في العالم



    ثورة شعبية عربية مثلاً

    هع هع ..








    يعني لازم نتذكر خمسة اليابان على إيقاع موسيقية بنق بانثر و توم وجيري


    /


    تشكراتي لك أختي بطلة
      #4  
    قديم 19/01/2011, 04:40 AM
    الصورة الرمزية الخاصة بـ زِيْزُو المَسْعُودِي
    زعيــم مميــز
    تاريخ التسجيل: 01/02/2006
    المكان: تبوگ الورد - ولاية البدع
    مشاركات: 4,528


    ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    مجررررررررررم يا السليم
    ابدعت
    /
    شكرآ
    بطـــــله
      #5  
    قديم 19/01/2011, 04:41 AM
    الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
    زعيــم مميــز
    تاريخ التسجيل: 27/02/2010
    المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
    مشاركات: 6,343
    الله يعطيك العآفية بطلة على الأخبآر
    موفقة يَ رب



    أتوقع الخريفي " الهريفي "



      #6  
    قديم 19/01/2011, 04:50 AM
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ♡مجيد الملكي♡
    عضو اللجنه الإعلامية
    بالموقع الرسمي لنادي الهلال
    محرر أخبار المجلس العام
    تاريخ التسجيل: 04/03/2009
    المكان: في قلب الزعيم
    مشاركات: 15,011
    إعـداد : بطلة


    الله يعطيك العوافية ,, مشكورة ,, ماقصرتي ,,!

    بالتوفيق للهلال ..
      #7  
    قديم 19/01/2011, 05:17 AM
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
    زعيــم مميــز
    تاريخ التسجيل: 15/11/2007
    المكان: هنآك ^_^ !
    مشاركات: 4,419
    Talking

    .
    .

    صبااااااااااااااااااااااااااااح المطر والجو الخوقاقي





    إقتباس
    الدفاع المدني بمنطقة الرياض يحذر من مخاطر الأمطار


    الله يسستر علينا بس
    هين الله لا يعوق بشر طالعين طالعين
    اجل تاجلون الاختبار وحنا مذاكرين وتبونا نقعد ببيوتنا

    صانكيووووو بط بط
      #8  
    قديم 19/01/2011, 05:49 AM
    الصورة الرمزية الخاصة بـ داااني
    زعيــم مميــز
    تاريخ التسجيل: 03/03/2007
    المكان: ^^^ عروس البحر ^^^
    مشاركات: 4,720
    تسلمون على التغطية الأخبارية المتميزة ..
      #9  
    قديم 19/01/2011, 05:55 AM
    زعيــم متواصــل
    تاريخ التسجيل: 20/02/2010
    المكان: قي قلب الزعيم
    مشاركات: 156
    ههههههههههههههههههههههاي
    كركيترات اكثر من رائعه
      #10  
    قديم 19/01/2011, 06:29 AM
    الصورة الرمزية الخاصة بـ انفاس هلاليه
    زعيــم مميــز
    تاريخ التسجيل: 08/03/2010
    المكان: بع'ـَـَآلمـِي آلهلآلـﮯ الفَريَد منْ ْ نَوع'ـَـَهْ...
    مشاركات: 2,101


    ههههههههههههههه مبدع يااا السلييم
    في هذي صدق ههههههههههه

    ربي يعطيك العاافية خيتوو

    دمتي مبدعة كما انتي

    تحيااتي
      #11  
    قديم 19/01/2011, 06:38 AM
    زعيــم مميــز
    تاريخ التسجيل: 27/08/2005
    المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
    مشاركات: 2,960
    صباحكم اجوااء خوقااقيه
    صبااحكم مطررررر يغسسسل سمانا
    صباحكم برررد

    ::
    عوافي ع الاخبار
      #12  
    قديم 19/01/2011, 06:51 AM
    الصورة الرمزية الخاصة بـ احساس مجنون
    تقني مُميز
    لجنة الفيديو والصوتيات
    تاريخ التسجيل: 07/11/2007
    مشاركات: 7,607
    .




    شخص حال الخدمه عندنآآ ..
    واحيانا الصوره ابلغ من الكلام


    شكرآآ ..

      #13  
    قديم 19/01/2011, 07:06 AM
    الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق السكب الهلالي
    زعيــم مميــز
    تاريخ التسجيل: 13/08/2008
    المكان: في اللآنهايات أكون أنا..
    مشاركات: 5,671
    الله يسعدك على التغطية......
      #14  
    قديم 19/01/2011, 07:29 AM
    الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
    زعيــم مميــز
    تاريخ التسجيل: 27/04/2009
    المكان: Al-Qassim
    مشاركات: 15,637
    الله يع ـأفيك بطله ,,

    اما الكاركتيرات اليوم اليمة خصوصا ,, الجزيرة ,,

    لآهنتي ,,
      #15  
    قديم 19/01/2011, 07:30 AM
    الصورة الرمزية الخاصة بـ حاتم
    زعيــم مميــز
    تاريخ التسجيل: 29/09/2001
    مشاركات: 8,221

    الف شكرلك بطلة على النقل كل ممتع ومفيد

    والله يستر من امطاار الريااض كلها كم قطرة واجلو المدارس ومن هذه الكلام اجل لو جت فيضانات الله يبعدها عنا

    تعرفون وش يصيرلو واحد بيت له برى الريااض <<< يبون الفكـة مناا
       

     

    أدوات الموضوع
    طريقة عرض الموضوع

    قوانين المشاركة
    غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
    غير مصرّح لك بنشر ردود
    غير مصرّح لك برفع مرفقات
    غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

    وسوم vB : مسموح
    [IMG] كود الـ مسموح
    كود الـ HTML مسموح
    Trackbacks are مسموح
    Pingbacks are مسموح
    Refbacks are مسموح



    الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
    الوقت الان » 12:49 PM.

    جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


    Powered by: vBulletin Version 3.8.7
    Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

    Google Plus   Facebook  twitter  youtube