#1  
قديم 18/01/2011, 07:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طفلة خانها التعبير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2008
المكان: بين جرحي وإبتسامتي
مشاركات: 1,831
..أخبـــار مجلسنـــا من جرايدنـــــا لليوم الثلاثاء 14/2/1432هـ..







السلامـ عليكمـ ورحمة الله وبركــــــــاتهـ




أذكــــــــــــــــار الصبااح



صباحكمـ أمطـــــــــــــــــــار
اللهم اجعلها سقيا خير يارب




(( حكمة اليوم))

من طلب الدنيا بعمل الآخرة فقد خسرهما ومن طلب الآخرة بعمل الدنيا فقد ربحهما.




مجلس الوزراء : وقوف المملكة إلى جانب الشعب التونسي
واس ـ الرياض
رأس نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر الإثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.





نائب خادم الحرمين الشريفين يترأس جلسة المجلس (واس)
وفي مستهل الجلسة، أطلع نائب خادم الحرمين الشريفين، المجلس على المباحثات والرسائل والاتصالات، التي جرت خلال الأسبوع مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة، حول العلاقات الثنائية وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية .. ومنها استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، لرئيس الجمهورية الفرنسية والأمين العام للأمم المتحدة والاتصالات التي تلقاها - أيده الله - من جلالة ملك أسبانيا وجلالة ملك مملكة البحرين والرئيس الأمريكي ورئيس جمهورية مصر العربية والرئيس التركي والرئيس الإيراني وصاحب السمو أمير دولة الكويت ودولة مستشارة ألمانيا الاتحادية ودولة رئيس وزراء ماليزيا ودولة رئيس وزراء تركيا .. إضافة إلى الرسالة التي تسلمها سموه لخادم الحرمين الشريفين من رئيس جمهورية السودان.
وأكد سمو نائب خادم الحرمين الشريفين، أن هذه الاتصالات والمشاورات تجسد ما تشهده علاقات المملكة ولله الحمد، مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة من عمق وتواصل، وحرص على كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار العالمي.
وأوضـح وزيـر الثقــافة والإعلام، الـدكتور عـبـدالعزيز بن محيي الـدين خوجة، عقـب الجلـسة، أن المجلس تطرق بعد ذلك إلى تطورات الأحـداث على السـاحة العربية، ومنها الـوضــع في الـــجـمهــــــورية التـــــونسية، والجــمهــــــوريـــــة اللبنانيـة، وجمهورية السودان ، والأراضي الفلسطينية المحتلة.
((يتــــــبع))



الوطن يصلي الاستسقاء طلبا للغيث
اليوم -
أقيمت صلاة الاستسقاء صباح الأثنين في جميع مدن المملكة ومحافظاتها ومراكزها اتباعا لسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام عند الجدب وتأخر نزول المطر أملا في طلب المزيد من الجواد الكريم أن ينعم بفضله وإحسانه بالغيث على أنحاء البلاد.كما أقيمت الصلاة في الجامعات ومدارس البنين في مختلف مناطق المملكة


الامير جلوي يتقدم المصلين
مكة المكرمة :


ففي مكة المكرمة أدى جموع المصلين أمس صلاة الاستسقاء بالمسجد الحرام يتقدمهم وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبد الله الخصيري .
وأم المصلين إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور أسامة بن عبدالله خياط الذي أوصى المسلمين بتقوى الله عز وجل في السر والعلن ابتغاء مرضاته سبحانه وتعالى . وبين فضيلته في خطبته التي ألقاها أن مراجعة النفس ومحاسبتها عند نزول البلاء وحلول الشدائد ديدن أولي الألباب ونهج أولي النهى وسبيل أولي الأبصار وطريق الصفوة من عباد الرحمن فتراهم عند انقطاع الغيث وجدب الأرض وهلاك النسل متفكرين في البواعث والأسباب التي أدت إلى ذلك فيستيقنون أن ما نزل بهم من قحط آية بينة على عظم تبعات الآثام , وأن من أعظم ذلك وأشد نكرا ظلم المرء نفسه بالقعود عن أداء واجب أو ارتكاب حرام كترك الصلوات , وهجر الجمع والجماعات , ومنع الزكاة , ونقص المكيال , وأكل الربا , وأكل أموال الناس بالباطل , والزنا , وشرب الخمر , و النظر إلى الحرام , والاستخفاف بأمر الله , وعقوق الوالدين , وقطع الأرحام , والغيبة , والنميمة , وسفور النساء وتبرجهن , ومعاصي القلوب من كبر وعجب وحسد ورياء ونفاق وخيلاء .
المدينة المنورة :
وفي المدينة المنورة أدى جموع المصلين بالمسجد النبوي الشريف صلاة الاستسقاء يتقدمهم وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة سليمان بن محمد الجريش.
وأم المصلين فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ صلاح البدير الذي دعا الله سبحانه وتعالى في بداية خطبته وأثنى عليه لنعمه الظاهرة والباطنة التي من بها على عباده ودعا المسلمين إلى تقوى الله حق تقاته فهو سبحانه وتعالى الذي يكشف البلوى وأمر عباده بالدعاء وجعله مفتاحا لكل خير وأن يسألوه عز وجل في السراء والضراء فهو سبحانه خالق الأخلاق والشمس والبدر والظلماء والغسق ومنزل ماء المزن ومفجر الأنهار ومقدر الخير كله.



صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يتقدم المصلين

الرياض:
وفي مدينة الرياض أدى جموع المصلين صلاة الاستسقاء يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض.
وأم المصلين سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ الذي أوصى المسلمين في خطبته المصلين بتقوى الله سبحانه وتعالى حق التقوى والابتعاد عن المعاصي داعيا المسلمين بالتوبة إلى الله والندم والاستغفار والتضرع واللجوء إليه سبحانه وتعالى.
وقال « أن القرآن الكريم هو كتاب الله الذي أنزله إلى عباده المشتمل على الآداب والأخلاق ومبادئ الحياة الأنسانية وفيه تبيان للحلال والحرام وفيه الحث على الأخلاق العظيمة والنهي عن الآثام والمنكرات والرذيلة».
وسأل الله جل وعلا أن يغيث البلاد والعباد غيثا هنيئا عاجلا غير آجل نافعا غير ضار. وقد أدى الصلاة مع سموه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز , وأصحاب الفضيلة المشايخ وجمع من المواطنين.

الدمام :
وفي الدمام أدى المصلون صلاة الاستسقاء في جامع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز بالدمام يتقدمهم صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية .
وأم المصلين الشيخ يوسف بن عبدالرحمن العفالق , وحث المصلين على تقوى الله وطاعته وإتباع سنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة والإكثار من الدعاء والاستغفار والعطف على الفقراء والمساكين والمحتاجين وسد عوزهم . وسأل الله أن يغيث العباد والبلاد بنزول الغيث ويجعله سقيا رحمة ويعم بنفعه المسلمين . ودعا الشيخ العفالق أن يحفظ الله هذه البلاد بحفظه ويدوم عليها نعمة الأمن والاستقرار ويكفيها شرور الحاقدين .

الأحساء :
وفي محافظة الأحساء أدى المسلمون صلاة الاستسقاء في جامع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز بالهفوف يتقدمهم صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء. وأم المصلين إمام وخطيب جامع خادم الحرمين الشريفين بالهفوف الدكتور عبدالله بن محمد السماعيل الذي عدد في خطبته النعم الكثيرة التي مّن الله بها على عباده التي يتوجب بها شكره عليها وذلك بالتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالأعمال الصالحة والدعاء والابتعاد عن حرمات الله سبحانه وتعالى. ودعا الله عز وجل في خطبته أن يغيث البلاد , حاثا المسلمين الإلحاح بالدعاء والتضرع إليه بقلوب خاشعة خاضعة له.
كما أديت صلاة الاستسقاء في جميع محافظات ومدن وقرى ومراكز المنطقة الشرقية.



أمطار على الرياض والخرج وعسير والدفاع المدني يحذر من عبور الأودية


الأمطار في الرياض- «تصوير يحيى الفيفي»
الأمطار في الرياض- «تصوير يحيى الفيفي»الرياض، الخرج، أبها - فادي المقرن، واس
شهدت مدينة الرياض مساء أمس هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة.
كما هطلت مساء أمس أمطار غزيرة في محافظة الخرج والمراكز التابعة لها، وارتوت على أثرها الأودية والشعاب حيث أدخلت البهجة في نفوس الأهالي.
من جانبها حذرت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين من التعرض لأخطار الأمطار والسيول، خاصة في هذه الأيام التي تشهد تراكم سحب متفرقة على بعض مناطق المملكة، وهطول أمطار غزيرة وسيول جارفة، ونبهت إلى خطورة تجمع مياه الأمطار في الأنفاق والبرك والمستنقعات والدخول إليها بالسيارات أو المشي أو السباحة.
وهطلت امس أمطار غزيرة ومتوسطة على منطقة عسير شملت مدينة أبها وضواحيها ومحافظات خميس مشيط، وأحد رفيدة، وسراة عبيدة، ومركز ضمخ.
جعلها الله سقيا رحمة وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.


















مياه الأمطار تغمر اشارة ملف عواد













الامطار في محافظة الخرج



11 مشروعاً لتوسعة وتحسين المستشفيات وعلاج الإدمان
منصور الشهري ـ الرياض

كشف مدير عام الصحة النفسية والاجتماعية في وزارة الصحة الدكتور عبد الحميد الحبيب عن اعتماد 11 مشروعا بهدف توسعة وتحسين المستشفيات النفسية ومستشفيات علاج الإدمان، كما تم الانتهاء من أربعة مشاريع لإنشاء مبان للمستشفيات في الأحساء والقريات والحدود الشمالية والجوف، ويتم حاليا العمل على تأثيثها وتجهيزها. وأكد أن المخدرات وباء تحتاج مكافحته إلى تكاتف الجهود وتنسيق العمل وتطويره والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال، وقدم الدكتور الحبيب شكره لمسؤولي اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات على حرصهم على هذا الجانب، وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات. وأكد أن وزارة الصحة تسعى لتوفير خدمة علاج الإدمان والأمراض النفسية وخاصة المصاحبة أو الناتجة عن تعاطي المؤثرات العقلية في جميع مناطق المملكة، وذلك من خلال زيادة السعة السريرية لمجمعات علاج الإدمان الحالية وافتتاح مجمعات جديدة لعلاج الإدمان وفتح أقسام خاصة لعلاج الإدمان في مستشفيات الصحة النفسية وزيادة أعداد الأطباء وفرق العلاج الطبية المتخصصة في المجمعات العلاجية. وأضاف أن الوزارة تعمل على نشر الخدمة وجعلها في متناول جميع المحتاجين لها، وهناك نحو 11 مشروعا قائما في عدة مناطق بهدف توسعة وتحسين المستشفيات النفسية ومستشفيات علاج الإدمان، كما تم الانتهاء من أربعة مشاريع لإنشاء مبان للمستشفيات في الأحساء والقريات والحدود الشمالية والجوف ويتم حاليا العمل على تأثيثها وتجهيزها.


على غرار البوعزيزي مصري يحرق نفسه
حسام محمد ـ
على طريقة التونسي محمد البوعزيزي الذي أحرق نفسه بسبب مصادرة الشرطة لعربة الخضراوات الخاصة به، ما فجر ثورة شعبية في تونس أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي،

أضرم مواطن مصري، النار في نفسه أمام مجلس الشعب الأثنين ، وقال شاهد عيان : إن الرجل ويدعى عبده عبد المنعم حمادة (49 عاماً) ظل يردد هتافات ضد الشرطة، وهو يسكب على نفسه بنزيناً ثم أشعل النار عندما اقترب منه الناس.. وسط صيحات هلع من المارّة الذين شاهدوا الموقف، وتم نقله إلى مستشفى المنيرة العام مصاباً بحروق في يديه ووجهه ولم يتضح بعد مدى خطورتها.


الرابعة ـ طلقت ـ زوجاته الثلاث بسيارة
عبد الهادي السماعيل ـ الأحساء
لم يذهب زواج أربعيني من ثرية هباء منثورا، إذ مثلت الزوجة الرابعة له إرثا لا يقاوم وكان أول الغيث سيارة فاخرة نظير تطليقه زوجاته الثلاث السابقات دفعة واحدة.
وتعود تفاصيل القصة إلى رجل في منتصف الأربعينيات أكمل النصاب الشرعي برابعة ثرية، وما أن بدأت المغريات أمامه حتى فض عقد زوجاته الثلاث مطلقا إياهن الواحدة تلو الأخرى.
وبحسب مصدر مقرب من الزوج أفاد أن الزوجة الرابعة تعمل في القطاع الصحي على وظيفة طبيبة، وفور انتهاء مراسم الزواج بدأ القلق يدب في قلوب نسوة الزوج الثلاث اللاتي تحولت حياتهن إلى جحيم، واستمر الحال ستة أشهر وأعلنت الزوجات الثلاث تخليهن عن وظائفهن ذات الدخل البسيط والتي كن يعملن فيها لمساعدة الزوج على تأمين مستلزمات الحياة بغية إصلاح أمر زوجهن الذي انبهر بالمادة والثراء.
ويضيف المصدر أنه بعد استقالة الزوجات من أعمالهن باغتهن الزوج بأوراق طلاقهن، وأفصحت بعدها الزوجة أنها ستكون الأولى والأخيرة في حياة زوجها خصوصا بعد الاتضاح أنها حامل.
وأشار المصدر إلى أن الزوجة أهدت زوجها سيارة فاخرة بمناسبة حملها ونفت أن تكون الهدية مرتبطة بطلاق زوجاته السابقات، مدعية أنها لا تعلم عن طلاقهن إلا بعد حدوث الأمر الذي آسفها.


تطلب تسجيلاً عن «العضل» لتسمعه والدها أو تنتحر
أحمد العدواني - الدمام
هددت فتاة في العقد الثالث من عمرها بالانتحار بوصفه الحل الأخير بالنسبة إليها، إن لم تجد حلاً آخر لمشكلتها المتمثلة في عضلها من قبل والدها الذي يرفض تزويجها، في الوقت الذي استنجدت فيه الإثنين بلجنة التكافل الأسري بإمارة المنطقة الشرقية طالبة منها منحها تسجيلاً صوتياً مؤثراً حول عضل الفتيات، بغية التأثير على أبيها.
صورة من الأنترنت
وأوضح رئيس اللجنة الشيخ غازي الشمري أنه تلقى رسالة نصية قصيرة sms عبر هاتفه المحمول من الفتاة التي تبلغ من العمر 34 عاما وأنها قامت بإرسال رسالة نصية عبر الجوال تطلب فيها تزويدها باسم شريط مؤثر عن عضل الفتيات بهدف الضغط على والدها كي يتراجع عن عضلها, مطالبة بحل في الوقت نفسه أو أن الانتحار سيكون مصيرها.
مشيراً إلى أن نص الرسالة : « صباح الخير شيخ غازي ، أريد اسم شريط مؤثر عن عضل البنات، وأنا عمري 34 سنة, و والدي يرفض زواجي، وأنا بحاجة للعفاف, وللأسف ما أحد حاس فينا". وأضاف الشمري: «إن لجنة التكافل الأسري منذ تأسيسها تنظر في مثل هذه القضايا، وقد تمكنت اللجنة من حل العديد من القضايا الأسرية المتعلقة بالعقوق والطلاق والعضل ، حيث تجاوزت خلال العامين الماضيين أكثر من 130 قضية تم حلها من قبل اللجنة وأعضائها بمتابعة وتوجيه من أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد وسمو نائبه ».
مشيراً إلى أن اللجنة تنظر منذ بداية العام الجاري خمس قضايا مختلفة ما بين عقوق وطلاق، قبل أن تضم إليها قضية العضل آنفة الذكر.




في الغالبية العظمى لا يشعر الإنسان بها إلا في حالة الخوف أو الجري أو الانفعال

نبضات القلب.. تسارعها فوق 200 نبضة في الدقيقة غير طبيعي لكنه ليس خطيراً دوماً!


تسارع بطيني لمريض فقد وعيه

وردني كثير من التساؤلات من الاخوة والأخوات القراء عن نبضات القلب: وما هو المعدل الطبيعي خلال الجهد او خلال الراحة؟ وكيف يمكن الحكم على ذلك؟ وهل كل زيادة او اختلال في نبضات القلب يعتبر خطيرا؟.. الخ.
ولتبسيط ذلك نقول: ان نبض القلب الطبيعي وقت اليقظة والراحة التامة البدنية والذهنية من 60 الى 100 نبضة في الدقيقة.. وهي ليست رقما ثابتا لكل شخص وانما تختلف من وقت لآخر في نفس الشخص تبعا لعوامل متعددة سنعرض لها في ثنايا حديثنا.. فما قل عن ستين نبضة في الدقيقة يسمى تباطؤ نبضات القلب bradycardia ومازاد على 100 نبضة في الدقيقة يسمى تسارع نبضات القلب tachycardia، ويمكن قياس نبضات القلب بتحسس نبضات الشريان وعددها في مفصل الكف لمدة 15 ثانية ثم ضرب ذلك الرقم في اربعة او الانتظار وعد نبضات القلب لمدة دقيقة كاملة (ستون ثانية). او استخدام الاجهزة الموجودة في الصيدليات او النوادي الرياضية لقياس نبضات القلب، وقد تزداد هذه النبضات الى اكثر من 100 خلال النهار والجهد البدني وتقل ما دون ال 60 خلال النوم في الانسان الطبيعي.
وفي الغالبية العظمى لا يشعر الانسان بنبضات قلبه ولكنه من الطبيعي ان يشعر بدقات قلبه عند الخوف او الجري او الانفعال. والخفقان عرض لعدة حالات منها الطبيعي ومنها المرضى ولكنه ليس مرضا قائما بذاته فليس كل خفقان يعني ان هناك اختلالا في نبضات القلب فقد رأينا بعض الحالات التي يصف المريض في المذكرة التي تعطى مع جهاز تسجيل نبضات القلب ان لديه خفقانا بدأ من الساعة 7:10 مساء واستمر لمدة خمس دقائق وهو يشاهد التلفاز بينما تسجيل نبضات القلب في جهاز الهولتر خلال تلك الفترة في حدود الطبيعي.





معدل نبضات القلب التي ينصح بها في تمارين اللياقة القلبية


تباطؤ نبضات القلب
اما التباطؤ فليس كله مرضيا فهناك تباطؤ طبيعي وهناك تباطؤ مرضى، فالطبيعي او الفسيولوجي يحدث في الناس الطبيعين مثلا: اثناء النوم قد تنزل نبضات القلب الى اربعين نبضة وقد تصل الى 32 نبضة في الدقيقة وكذلك في من لديهم لياقة بدنية عالية خصوصا المتسابقين في المنافسات المحلية والدولية تجد ان نبضات القلب لديه وقت الراحة تصل من 50 الى 60 نبضة في الدقيقة او اقل من ذلك اما المرضية فهي كثيرة مثل ضعف الغدة الدرقية وضعف العقدة الاذينية اليسرى في كبار السن وامراض الدماغ مثل بعض الجلطات وارتفاع الضغط الدماغي وانقطاع النفس الليلي وبعض الادوية مثل مضادات بيتا ومضادات قنوات الكالسيوم والاميدارون وبعض ادوية الضغط مثل methyl dopa الذي يستخدم كثيرا في النساء الحوامل المصابات بارتفاع الضغط وهناك من لديهم زيادة نشاط العصب العاشر hypervagotonia سواء كان ذلك مؤقتا او دائما.
تسارع نبضات القلب
اما تسارع نبضات القلب فوق 100 نبضة في الدقيقة فمنه ما هو طبيعي ومنه ما هو مرضى، فالطبيعي يشمل الحركة بجميع درجاتها والانفعال النفسي وارتفاع درجة حرارة الجسم وعدم وجود اللياقة. والمرضى انواع كثيرة: مثل ازديادة نشاط الغدة الدرقية وفقر الدم ونقص فيتامين د ونقص السكر وانخفاض الضغط وخلال الحمل وكذلك القلق النفسي واستخدام بعض الأدوية مثل ادوية الزكام والبروستات بل وايقاف بعض الادوية مثل مضادات مستقبلات بيتا، وهناك نوع معين من تسارع نبضات القلب يوجد في النساء في متوسط العمر وهو تسارع القلب غير المتناسب مع الجهد المبذول فتجد ان نبضات القلب لديها وهي جالسة ما بين 130 الى 150 في الدقيقة وتزداد مع الجهد وهي ليست خطيرة وكذلك هي سهلة العلاج.





حالة أحد المرضى تبين التسارع في نبضات القلب



التسارع الاذيني او البطيني؟
وتسارع نبضات القلب فوق ال 200 نبضة في الدقيقة غير طبيعي ولكنه ليس خطير دوما لأن هناك انواعا متعددة فمنه ما هو الاذيني (تسارع نبضات القلب الاذيني SVT) وهو المنتشر في الغالبية العظمى من الناس الذين يشتكون من ذلك النوع من خفقان القلب حيث يبدأ فجأة وينتهي فجأة ويستمر في الغالب الى دقائق معدودة. وهو من النادر أن يسبب اغماء او جلطة في القلب، وعلاجه متوفر سواء بالادوية او بالكي الكهربائي، اما تسارع القلب البطيني فأكثر خطورة من الاذيني وله اسباب متعددة وقد يسبب الاغماء او الوفاة المفاجئة وغالبا ما ينتج عن امراض شرايين القلب ونقص التروية القلبية وله اسباب اخرى متعددة ولكنها نادرة. ولا يمكن للمريض ان يستطيع التفريق بينهما ولكن يمكن للطبيب المختص من التاريخ المرضي ومن الفحص السريري ومن تخطيط القلب ان يميز بين الاثنين وفي الحالات التي يسبب اختلال نبضات القلب الاغماء او انخفاض الضغط او الالم الشديد او تجمع السوائل في الرئتين فان ذلك يحتاج الى نوع معين من العلاج الكهربائي على حسب نوع ذلك الاختلال. الا انه يجب التوضيح ان الغالبية العظمى من اختلال نبضات القلب غير خطيرة ولا تؤثر على حياة المريض وان كانت تقلق حياة بعض المرضى.





حالة أحد المرضى تبين التباطؤ في نبضات القلب



نبضات القلب خلال التمارين الرياضية؟
اما بالنسبة لمن يمارسون التمارين الرياضية (المشي السريع او الجري) فينصح ان يكون نبضات القلب في حدود 60 الى 85% من المسموح به في ذلك العمر وحساب ذلك سهل وفي متناول الجميع فمثلا اذا كان عمرك خمسة واربعين سنة 220-45 = 175 وهذا الرقم يسمى نبضات القلب القصوى لذلك العمر maximum heart rate وعندما نحسب 75% من ذلك الرقم يكون في حدود 130 نبضة في الدقيقة يزيد ويقل عن ذلك الرقم +-/10 نبضات في الدقيقة. ولذلك فإنه لا يسمح في الانسان الطبيعي ان تصل نبضات القلب خلال الجهد الى 200 فما فوق حتى وان كان من يعمل الجهد في العشرينات من عمره. ومعدل نبضات القلب ليس هدفا في ذاته خلال التمرين وانما أحد العوامل التي تساعد على تحديد كمية التمرين وعبئه على الجسم ولذلك فان التمارين الرياضية تحتاج الى "وصفة" على حسب عمر المريض وامراضه السابقه ولياقته قبل البدء في التمارين.


سيل أحبارهمـ

عيب ..!!

::لميس ضيف ::

تفاجأ متسوقو مجمع شهير برجل ثلاثيني ينهال على زوجته ضرباً وركلاً وسط ذهول الحضور الذين هالهم مشهد السيدة وهي تساق كالشاة للسيارة ! لم يفكر أحد الفضوليين الذين تجمهروا بالتدخل وردع الرجل رغم أن توسلات المرأة وأنينها كان يخترق مسامعهم وضمائرهم.. بل أن رجل الأمن، الذي كان يقف على بعد أمتار، أشاح بوجهه متجاهلاً الأمر وعندما لامته احدى المتسوقات هز كتفيه وقال « انها زوجته..!!»
هذا المشهد مصداق حقيقة مّرة نراها في مجتمعنا.. ان المرأة تعامل كجزء من متاع الرجل يحق له أن يفعل بها ما يشاء وهو في مأمن من العقاب مهما تطرف أو تعسف.. قبل سنوات شهدت محاكمنا قضية غريبة، فقد طلبت امرأة الطلاق من زوجها للضرر بعد أن ضربها بمفك ما سبب لها نزيفاً في العين فقدت إثره النظر في عينها اليسرى.. ورغم ثبوت الواقعة إلا أن القاضي ردّ طلبها بدعوى أن تلك هي المرة الأولى التي تُضرب فيها وبالتالي فالحادثة معزولة ولا تستحق الطلاق !!
المفارقة الحق أن الشرطة، والمارة إجمالاً، يهرعون لنجدة أي رجل يتعرض للاعتداء من آخر رغم أن رحى العراك تدور عادةً بين رجال قادرين على حماية أنفسهم في حين يجدون الاعتداء على الزوجات أمراً مقبولا !! المفارقة الأكبر أن القانون يغلظ العقوبة على من يعتدي على شخص غريب ويجازيه بالحبس والغرامة في حين أن الرجل الذي يعتدي على زوجته – مهيضة الجناح- ينفد من الجزاء وكثيراً ما تتجنب أقسام الشرطة التحقيق في وقائع كهذه بحجة أنها « شئون عائلية» و «خاصة» ولا يجوز التدخل فيها !!
على الضفة الأخرى ينشغل الخطاب الديني بتوعد المرأة التي تُغضب زوجها باللعنة الإلهية – ولا بأس- ولكننا قلما نرى خطاباً موازياً يحذر الرجل من مغبة ظلم مواليه والاستقواء عليهن رغم غلظة هذا الذنب !
نقول؛العنف ضد النساء واقع ومنظمة الصحة العالمية تؤكد تعرض امرأة- كل 18 ثانية- للعنف في دول العالم الثالث ولكننا نتوقع من مجتمعاتنا الإسلامية المحافظة أن تتقدم على سواها في صيانة الحقوق ونصرة الضعفاء.. وما من أحق بذلك من المرأة التي فضل الله الرجل عليها في القوة الجسدية ومكنه من الولاية عليها، لا ليظلمها ويعاملها كالدواب، بل ليحفظها ويحميها من العالم.. ومن نفسه أولاً !!



سواليف

::محمد البكر::

أتفهم مطالب أهالي حي الجسر بالخبر والتي أثمرت إغلاق مقاهي الشيشة ولكنني أسأل: هل درسنا بديلاً لمرتادي هذه المقاهي!؟. إذا كان هناك ضرر واضح منها فهناك أيضاً ضرر كبير عندما نغلق مكاناً يرتاده أكثر من عشرة آلاف رجل يومياً على مدار الساعة دون أن نوفر لهم بديلاً يمكن أن يساعدهم في القضاء على فراغهم.
لم نسأل أنفسنا أين سيذهبون وماذا سيفعلون وأين سيقضون أوقاتهم بعد إغلاق المقاهي!!.
المجمعات أغلقت أبوابها في وجه الرجال إن لم يكونوا مرافقين لعائلاتهم والمنتزهات كذلك والسينما ممنوعة وليس هناك أندية للفنون أو الصيد أو أي هواية أخرى فماذا يفعلون وأين يذهبون!؟.
من المستحيل أن يعجز أهل القرار عن إيجاد البدائل لشريحة كبيرة من المجتمع تهيم على وجهها في الشوارع أو تؤذي خلق الله بمخالفات مرورية أو معاكسات أو تتجه للمخدرات أو التطرف والغلو.
حاولت معرفة البديل الذي اختاره مرتادو تلك المقاهي فوجدت أن بعضهم استأجر شقة بديلاً عن المقهى وآخرون اتجهوا للجسر لما هو أصعب.
تأكدوا أنكم تظلمون أنفسكم عندما لا تقدرون حجم المخاطر والآثار السلبية على الشباب والمجتمع حاضراً ومستقبلاً. ولكم تحياتي.











































قراءهـ ممتعهـ أتمناها لكمـ
لاتنسون الدعاء لوالدة عادل وجوري الربيع بالشفاء ولمرضى المسلمين
وموفقين طلابنا وطالباتنا بإختباراتكمـ


جاملْ أخاكَ إِذا استْربتَ بودِّه * وانظرْ به عقبَ الزمانِ العائدِ
فإن استمرَّ به الفسادُ فَخَلَّهِ * فالعُضْوُ يقطعُ للفسادِ الزائدِ

الطغرائي

كان أكثرُ دعاءِ النبيّ صلى اللّه عليه وسلم: اللَّهُمَّ آتنا في الدُّنْيا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  #2  
قديم 18/01/2011, 07:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
يلا ننتظرك يا طفله

...........
  #3  
قديم 18/01/2011, 07:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الـــمــطــيري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/01/2010
المكان: المدينه
مشاركات: 323
حــق على أصبر ومن صبر على شي ظفر

والصبر لوفيه المراره من ملذات الحياه
  #4  
قديم 18/01/2011, 08:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alghamdi070
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/12/2009
مشاركات: 164
وين الاخباااااااااااااااااااار ..؟
  #5  
قديم 18/01/2011, 08:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طفلة خانها التعبير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2008
المكان: بين جرحي وإبتسامتي
مشاركات: 1,831
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة لايهمك حكيهم ياياسر
يلا ننتظرك يا طفله

...........

جيت ياطفل
شكرا على الانتظار

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الـــمــطــيري
حــق على أصبر ومن صبر على شي ظفر

والصبر لوفيه المراره من ملذات الحياه

الله الله
صح لسانكـ
كل ثلاثاء مر وقولها

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة alghamdi070
وين الاخباااااااااااااااااااار ..؟


في مخباي
شفها فوق
شعب عجول
الله يهداكم بس
سم
.....
حياكم الله وبياكمـ
  #6  
قديم 18/01/2011, 08:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق المسجد
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/07/2008
المكان: الواحة
مشاركات: 666
والله يا سالفة الزوجات الثلاث ياهي تقطع القلب
مااااش اخبار اليوم مافيه شين يسر
شووووووووووووووووووووووووووكرا
  #7  
قديم 18/01/2011, 09:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حصوصه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2007
المكان: منتدى الجمهور الهلالي
مشاركات: 5,847
مشكوره طفله ع التغطيه

..................................
  #8  
قديم 18/01/2011, 10:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعودي أصيل
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/01/2004
المكان: طيبة الطيبة
مشاركات: 1,454
إقتباس
وأشار المصدر إلى أن الزوجة أهدت زوجها سيارة فاخرة بمناسبة حملها ونفت أن تكون الهدية مرتبطة بطلاق زوجاته السابقات، مدعية أنها لا تعلم عن طلاقهن إلا بعد حدوث الأمر الذي آسفها.

ياحيييف عالرجال ..





الله يرجك .. يوم تمط الياء " ايييييه " <<< دخلها جو


-----------

اللهم يارحمن يارحيم .. يامن بيدك كل شيء .. يامن تخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي .. ياعزيز بقدرتك اشف والدة عادل وجوري الربيع .. أنت الشافي لاشفاء الا شفاؤك ، شفاء لايغادر سقما .. انك على كل شيء قدير

يعطيك ألف عافية يامن خانك التعبير
  #9  
قديم 18/01/2011, 11:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شلهوبيه موهوبه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/01/2009
المكان: البيت
مشاركات: 4,452
أخبار متنوعه <<نصابه ماقرات ولا خبر ..

أممم عندنا مطر <<بشري أمك . ض1 .

يعطيك العافيه طفله و1
  #10  
قديم 18/01/2011, 12:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343
الله يعطيك العآفية طفله على الأخبآر
موفقة يَ رب
  #11  
قديم 18/01/2011, 01:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2009
المكان: غير
مشاركات: 2,464
Icon17


ياااااااه شوفوا عضلاته كمان تكرموا رجليه
شكرا لك طفلة خانها التعبير
شكرا لك

أتمنى لك التوفيق
تحيتي قبل مودتي

  #12  
قديم 18/01/2011, 01:28 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ the king yasser
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/07/2008
مشاركات: 1,304
يعطيك العافيه اختي طفله

والله يديم هالاجواء الحلوه يارب
  #13  
قديم 18/01/2011, 02:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انفاس هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: بع'ـَـَآلمـِي آلهلآلـﮯ الفَريَد منْ ْ نَوع'ـَـَهْ...
مشاركات: 2,101



ههههههههههههههههه
ابد مافي رومانسية
الله يرجكم هع هع

يسلمووو طفلة على الاخباار

ما ننحرم ابداعك

تحيااتي
  #14  
قديم 18/01/2011, 02:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون ابويعقوب
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/11/2008
المكان: nayfm5833
مشاركات: 2,172
اعداد: طفله خانها التعبير

عـــوافي ع الاخــبـــار
  #15  
قديم 18/01/2011, 03:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:29 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube