#1  
قديم 14/01/2011, 05:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
اخبار المجلس العام ليوم الجمعة 10 \ 2 \ 1432 هـ من الصحف




إعـداد : Meme
تصاميم : Mr:Memo




صخور البازلت صعبت عملية الحفر.. الدفاع المدني:

إخراج فتاة أم الدوم استلزم حفر بئرين والاستعانة بهيئة المساحة الجيولوجية وشركتي آرامكو ومعادن




الكبسولة التي استخدمها الخبراء لانتشال الجثة (عدسة «الرياض»)

وادي البطينية - محمد بن حراص :

صرح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف المقدم خالد بن عبدالله القحطاني، أنه تم العثور على مفقودة أم الدوم وانتشالها ظهر أمس الخميس 09/2/1432ه.
وقال الناطق الإعلامي إنه تم تسخير كافة الإمكانات المادية والبشرية والآلية منذ تلقي البلاغ وبناء معسكر ومقر للإسناد البشري والآلي ومركزا للعمليات وآخر إعلامي تحت إشراف وحضور ميداني من مدير إدارة الدفاع المدني بالطائف العميد محمد بن رافع الشهري، وجرى نقل العديد من الخبراء والمختصين والجيولوجيين والمهندسين والغواصين برفقة مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء عادل زمزمي بواسطة طائرة مختصة إلى موقع الحدث، في حين تمت معاينة البئر موقع الحدث وفحصها بالأجهزة الحساسة واستخدام التقنية الحديثة لاكتشاف ما إذا كانت المفقودة على قيد الحياة من عدمه وباستخدام أجهزة النبض الحساسة اتضح عدم وجود أي مؤشرات تفيد بقاءها على قيد الحياة، وبذلك تأكد وفاتها يرحمها الله.
وتم التنسيق مع شركة مختصة في أعمال الحفر ومع هيئة المساحة الجيولوجية وخبراء ومهندسين من شركة أرامكو وشركة معادن السعودية، رافق ذلك إجراءات تحقيق واسعة شملت الاستعانة بجهات أمنية وفرق كلاب بوليسية من الجمارك السعودية وتحليل مخبري لبعض الشعيرات التي تم العثور عليها في البئر من أجل التحقق من أنها تعود للمفقودة.
واضاف الناطق الإعلامي واجهنا صعوبة بالغة في عمليات الحفر لوجود صخور البازلت المعروفة بصلابتها الشديدة، واستمرت عمليات الحفر على مدار الساعة وكان كل ذلك بمتابعة مستمرة من قبل سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وصاحب السمو الملكي نائب وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف، حفظهم الله ورعاهم. وبإشراف من محافظ الطائف الاستاذ فهد بن معمر ومدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري، وكانت توجيهات ولاة أمرنا حفظهم الله بتوفير كافة السبل من أجل العثور على الجثة واستخراجها في أسرع وقت.
وعليه فقد جرى حفر بئر أخرى مجاورة للبئر موقع الحدث وموازية لها بقطر 120 سنتيمتر وعمق 44 مترا تبعد عنها بمسافة 160 سنتيمتر لضمان عدم حدوث انهيارات فيها، وتم تكييس البئرين (بواسطة أنابيب معدنية). وتم كذلك حفر بئر ثالثة بجانب البئرين بعمق أكبر لغرض تحويل ضغط المياه من البئرين إلى البئر الثالثة لتتمكن فرق الإنقاذ من تنفيذ المهمة بقدر أقل من المياة. وباستخدام كافة التجهيزات الفنية سواء الخاصة بفرق الانقاذ أو أجهزة الاتصالات اللاسلكية أو أجهزة الحفر القص، تواصلت أعمال فتح القناة التي تصل بين البئرين في عمق 38 متر ولمدة 37 ساعة متواصلة بقطر 90 سنتيمتر لمسافة 160 سنتيمتر بين البئرين كخندق وصل بين االبئرين باستخدام كبسولة تم تصميمها في الورشة المركزية التابعة للدفاع المدني المشتملة على كافة متطلبات السلامة التي تضمن بعد حماية الله سلامة فريق البحث والإنقاذ.
عندها وبفضل الله تم الوصول إلى الجثة وانتشالها من دون إلحاق الضرر بها حيث كان هذا أحد أهم أهدافنا، ونقلت الجثة إلى مستشفى الملك فيصل بالطائف لإصدار التقارير الطبية اللازمة، كما اشار إلى مشاركة العديد من الجهات منها شركة ارامكو السعودية، وشركة معادن، وهيئة المساحة الجيولوجية، والجمارك السعودية، والجهات الأمنية، وأمانة الطائف، والهلال الأحمر، والشؤون الصحية، بالرغم من الصعوبة البالغة في الحادث التي تكمن في ضيق البئر بقطر 40 سم وعمقها البعيد (50 مترا)، وصعوبة الحفر في صخور البازلت مضيفاً أن مثل هذه الحوادث في عدة دول مثل أمريكا وإيطاليا والباكستان ولم يتمكنوا من إخراجهم مع الفارق البعيد في العمق ومحيط البئر، في حين سجل الدفاع المدني في هذه البلاد رعاها الله عدة إنجازات ونجاحات في حوادث مماثلة مع اختلاف المعطيات، وتم إخراجهم أحياء ولله الحمد.
وختم الناطق الإعلامي تصريحة بنقل تعازي ومواساة ولاة الأمر حفظهم الله ورعاهم، وتعازي محافظ الطائف، ومدير عام الدفاع المدني، ومدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، ومدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف، إلى ذوي المتوفاة، سائلا المولى عز وجل للفقيدة الرحمة والغفران ولذويها الصبر والسلوان.



يبدعون في أساليب «المراوغة» و«الخداع» وابتكار القصص المأساوية..


المتسولون أزعجونا في كل مكان!




متسولون يفترشون الشوارع «عيني عينك»

جدة، تحقيق- منى الحيدري :

أينما تتحرك عيناك تجدهم أمامك، يلاحقونك كظلك في كل الاتجاهات الجغرافية، يفترشون الأرض تحت نافذة غرفتك، ويطرقون أبواب بيتك ويتوسلون إليك من وراء زجاج سيارتك ببعض الإشارات السريعة والمختصرة، والتي قد تشعرك بأنك أمام مأساة حقيقية سمعت بعضاً من تفاصيلها الوهمية قبل لحظات، وذلك عند توقفك أمام إشارة المرور، أو أثناء خروجك من المستشفى، أو عند مراجعتك لإحدى الدوائر الحكومية، فتقرر أحياناً المساعدة، فتدخل يديك إلى جيبك بحثاً عن باقي هللات أو ريالات، وقد تسأم وتشعر بالضجر وتقرر الابتعاد سريعاً عنهم، دون الالتفات إلى الوراء، رغم دعواتهم التي تلاحقك ببعض الأماني الوردية، كالحصول على زوجة جميلة أو فيلا فخمة وسيارة فارهة.
معظمهم أجانب ومن «جنسية معروفة».. والغريب سكوت «الأجهزة التنفيذية» وكأنها لا ترى أحداً منهم!

هذا هو حال المتسولين وعالمهم الضبابي الصاخب بكل أساليب المراوغة والخداع وابتكار القصص المأساوية، إلى جانب اللجوء إلى التشوهات الجسدية، والتي يعتبرونها إحدى أهم أدوات ممارسة التسول، والتي قد تجلب لهم أحياناً أموالاً طائلة يخبئونها بين أثاثهم المتهالك داخل مساكنهم البعيدة والمهجورة، حرصاً عليها من الضياع في حال تعرضوا للقبض أو الترحيل خارج البلاد، ليتحول هذا الإرث المالي المعجون بحرارة الشمس وساعات الانتظار الطويلة ولحظات الخوف من المجهول، إلى أقاربهم أو أصدقائهم.

كل الأرقام والمؤشرات تقر بأن معظم هؤلاء المتسولين أجانب، بل إن الغالبية منهم من جنسية واحدة ومعروفة، وهم إما متسللون، أو مخالفون لنظام الإقامة والعمل، والغريب أن هؤلاء المتسولين بمن فيهم هذه الجنسية "مسكوت عنهم"، وكأن أجهزة الدولة التنفيذية لا ترى منهم أحداً، وهم بالفعل "أزعجونا وأقلقوا أبو راحتنا" في كل مكان نذهب إليه، والسؤال: متى نتحرك؟، ولماذا نتعاطف معهم؟، وعلى حساب ماذا؟..

بقية التحقيق (
اضغط هنا )



تنام الرياض ويصحو طريق خريص وكيلو 6 على «سهر الزكرتية»

«قهاوي الرياض القديمة» «شاي عدني وربع كبسة»!




قهوة اعتاد مرتادوها على الحضور للقاء «الشلة» ولعب «الورق»

الرياض - منصور العساف :

.. هكذا هي الرياض قبل أكثرمن خمسين عاماً أحياء قديمة ارتبطت بأحداث تاريخية لا تكاد في أوج إتساعها أن تبلغ عشرالرياض الحالية.. بيوت طينية تجاورها منازل شيدت بالأسمنت والبلوك المسلح، وحالة تحكي لك مرحلة من مراحل النماء الاقتصادي والعمراني، فالمحلات التجارية والمباني متعددة الأدوار والمطاعم الفاخرة والشوارع الواسعة بدأت كواقع ملموس مع بداية ومنتصف الثمانينات، ففي شارع الخزان وشارع الجامعة والمطار القديم مبانٍ مازالت شاهدة على عصر النهوض العمراني وبداية المدنية في مدينة الرياض التي استقبلت المباني الحديثة للوزارات والهيئات الحكومية في شارع المطار القديم، وتزينت بشارع العصارات ولبست حلتها الفاخرة بشارع الخزان وبناية الباخرة وشارع الوزير الذي وصف بأنه من محاسن الدنيا في ذلك الزمان، كما كانت بناية البرج في تقاطع شارع الجامعة مع المطار القديم -أزيلت قبل عام- من شواهد الرياض العامرة، وغير بعيدٍ عنها سوف تطل على حديقة الفوطة ومقهى «سميرا ميس»، ومطعم القباني، وخياط الأمراء، وبوفية «ابولو 11»، وجميعها مواقع يرتادها «الكبارية» الذين لن تجدهم في سوق الثلج «السمك حالياً» أو حراج الكويتية أو «حلة الأحرار».

بقية التحقيق (
اضغط هنا )



أساليب الحديث المتشابهة تشعل الرومانسية!

واشنطن - ي ب ا


وجد باحثون اميركيون أن تشابه اساليب المحادثة بين شخصين تشعل الرومانسية بينهما، ونصحوا بأن يعمد الشخصان اللذان يلتقيان للمرة الأولى على نسيان الكيمياء والاهتمامات المشتركة فما يؤثر فعلاً هو أن تتطابق أساليب كلامهما.
ونقل موقع "هلث داي نيوز" الأميركي عن الباحثين في جامعة تكساس أنهم ركزوا على استخدام كلمات مثل "أنا، وفي وتحت وكثيراً" التي غالباً ما لا يعطيها الناس أهمية، ووجدوا أنه عند توافق أسلوب اللغة بين شخصين تتسارع بينهما مواعيد اللقاء.
وقال المسؤول عن الدراسة، جيمس بينيباكر، إنه قيّم وزملاءه أساليب الحديث عند 40 امرأة و40 رجل تسارعت بينهم المواعدة ووجدوا أنها كلما تطابقت هذه الأساليب بين شخصين كان الوضع افضل.
وأضاف بينيباكر "انك على الأرجح أكثر بأربع مرات قابل للتلاقي مع الشخص الآخر إن تخطى مدى تطابق أسلوب كلامك معه المعدل".
ويظن بعض الخبراء أن الشخص ينجذب للآخر ويبدأ الحديث معه لاحقاً، لكن آخرين يقولون إنه عندما يتحدث شخص مثلك، ستنجذب إليه.
وقال بينيباكر إن الأمر قد يكون الأمرين على حد سواء.
وقال باحث في جامعة "كورنيل" إن الدراسة الجديدة قد تساعد في التخفيف من الاضطراب عند الذين يتواعدون للقاء للمرة الأولى، ونصح بأن يتصرف الشخص على طبيعته في هذه الحالة.



مشاغل الأبناء منعتهم من البقاء بجوارهم

خادمات ب«تأشيرة بر الوالدين».. الأجر واصل!




مسن يسير وحيداً أمام مفترق طرق لبر الأبناء

في ظل المدنية المعقدة ومتطلبات الحياة اليومية، قد ينشغل البعض عن رعايتهم لوالديهم في الكبر، فلا يجدون مخرجاً لتحقيق التوازن، إلا باستقدام خادمة خاصة لهم، تتولى القيام بإدارة شؤونهم، وتعمل على رعايتهم، والقيام بمتطلباتهم، دافعين بذلك ثمن برهم لوالديهم مادياً، فهل أصبح وجود خادمة للوالدين من الضروريات؟، أم أنها وسيلة لإرضاء ضميرهم تجاه واجبهم الحتمي.
الدموع في عينيها
في البداية تقول "أم أفنان": بعد زواج أخوتي بقيت أنا في خدمة والدتي، والتي تعيش تحت وطأة عدة أمراض كالضغط والسكر، بل وتتعرض لكثير من المشاكل الصحية التي قد تبقيها عدة أيام في المستشفى، مضيفةً أنه بعد زواجها انتقلت والدتي عند أحد أخوتي، فبدأت زوجته تتذمر، وطالبته بإحضار خادمة توفر احتياجاتها وتؤنس وحدتها، حيث أسكنوها بشقة مجاورة لهم، مشيرةً إلى أنه عند زيارتها تلاحظ الدموع في عينيها، وتتمنى لو بقيت معها تخدمها طوال العمر.
ويعلق "أبو خالد" أنه يخشى كثيراً من الخادمات، ولا يرضى أن تعمل على شؤون والدته أي خادمة، متعجباً ممن يجلبون لوالديهم الخدم للقيام بدورهم الذي أوكله الله لهم، مضيفاً: "بري بوالداي هو من واجباتي، وأحرص كثيراً على زرع ذلك في أبنائي، كي أجني ما زرعته".
تحت رحمة ضميرها
وتوضح "أم محمد": أنها لا تُخبر ابنها بما تفعل الخادمة، فهي تعيش تحت رحمة ضميرها، وتحاول أن لا تضايقها، بل لا تكثر عليها من الطلبات، كي لا تتضجر، مضيفةً أنه ليس لها بعد الله إلا هي، فابنها الوحيد كثير "السفريات" وينتقل من مدينة إلى أخرى، بحثاً عن تأمين رزق عائلته، وجزاه الله خيراً أن أحضر لها خادمة، فمع سوء ظروفه المادية إلا أنه يحاول برها، وإيفاء جميع متطلباتها.
وتعلق "أم إبراهيم" قائلةً: الاستعانة بالخادمة لا يعني أننا لا نهتم بالوالدين، فأنا وأخوتي رتبنا جدول زيارات لهما، بحيث لا يبقيان وحدهما، ونشرف جميعاً على مطالبهما، إلى جانب مناقشة همومهما اليومية، ونحتفل بمناسباتنا في منزلهما وبينهما، مشيرةً إلى أن والديها يتضايقان كثيراً من صخب أبنائهما، ولم يعد باستطاعتهما تحمل كل ذلك، وهم يرغبان في استقلاليتهما في السكن، مؤكدةً أن الخادمة تلبي احتياجاتهما ورضاهما علينا نعمة نحمد الله عليها.

بقية التحقيق (
اضغط هنا )



التدفئة بإشعال الحطب والفحم يمكن أن تدمر خلايا المخ خلال دقائق

غاز أول أكسيد الكربون.. القاتل الخفي بلا طعم ولا رائحة ولا لون!



المدفأة الغازية

في هذه الفترة من كل عام ومع انخفاض درجات الحرارة يلجأ الناس الى استخدام وسائل التدفئة المختلفة ولعل أشهر تلك الوسائل اشعال الفحم أو الحطب حيث لا يكاد يخلو منزل من مكان مخصص له فتتجمع الاسرة حول دفء لهب النار وفي أحيان أخرى وخصوصا خلال اجازة نهاية الاسبوع يستمتعون بالجلوس حول الجمر في المخيمات يتبادلون أطراف الحديث ويستعيدون فيها ذكريات الأجداد. فأصبحت هذه الوسيلة التقليدية من التدفئة محبذة لجميع شرائح المجتمع بل ان نوع الحطب المستعمل للاشعال له دور رسم متعة التدفئة.
عندما يكون المكان الذي يشعل فيه هذا الحطب غير جيد التهوية فان الخطر كبير من خلال الغازات التي تنتج عن احتراق ذلك الفحم أو الحطب وعلى رأسها غاز أول أكسيد الكربون وهو ما يسمى القاتل الصامت ولقد كانت ضحاياه أسرا بأكملها نتيجة عدم تقيدهم بالتعليمات التي تصدرها المديرية العامة للدفاع المدني في عام.
وتكمن الخطورة في هذا الغاز أنه ليس له طعم ولا رائحة أو لون حيث يغزو رئتينا دون أن ندري فضلا على الغازات الاخرى التي تنبعث من السوائل التي تستخدم لاشعال الحطب او الفحم من كيروسين أو غيره.
الخطورة في استخدام الحطب كوسيلة للتدفئة ليس فقط في استنشاق الغاز السام وانما يتعدى ذلك الى حدوث حرائق راح ضحيتها وفيات عديدة. نستقبل العديد من الحالات في غرف الاسعاف وفي مثل هذه الفترة من السنة معظمهم اطفال اما ان يكونوا قد اصيبوا باختناق بسبب استنشاق غاز اول اكسيد الكربون او بسبب حريق حدث في غفلة من الاهل او بسبب شرب بعضهم لسائل الكيروسين المستخدم في اشعال الحطب او الفحم حيث يكون في متناول هؤلاء الاطفال الذين لا يدركون مدى خطورة هذه المركبات وتكون المسؤولية كاملة على من يرعاهم في البيت لحمايتهم بعد حماية الله سبحانه وتعالى من تلك المخاطر التي لاتحمد عقباها.

بقية الخبر (
اضغط هنا )



منظمة الصحة العالمية تعتمد فحصاً جديداً للدرن

اعتمدت منظمة الصحة العالمية اختباراً جديداً وسريعا لتشخيص السل، من شأن ذلك الاختبار إحداث ثورة في مجالي مكافحة السل ورعاية مرضاه وذلك بإتاحة إمكانية تشخيص المرض على نحو دقيق لدى العديد من المرضى في غضون 100 دقيقة تقريباً، مقارنة بالاختبارات الراهنة التي يستغرق صدور نتائجها فترات طويلة.

وقال الدكتور ماريو رافيغليوني مدير إدارة مقاومة السل بالمنظمة "إنّ هذا الاختبار الجديد يمثّل إنجازاً عظيماً في مجالي تشخيص السل ورعاية مرضاه على الصعيد العالمي. وهو يمثّل أيضاً بارقة أمل جديدة بالنسبة للملايين من أشدّ الناس عرضة لمخاطر الإصابة بالسل".
يأتي اعتماد منظمة الصحة العالمية للاختبار السريع عقب عملية تقييم دقيقة أُجريت طيلة 18 شهراً لتبين فعاليته الميدانية في التشخيص المبكّر لحالات السل حيث لا تزال كثير من البلدان تعتمد على الفحص المجهري للبلغم، وهو أسلوب تشخيصي تم استحداثه منذ أكثر من قرن. بيد أنّ الاختبار الجديد - الذي تُعطى نتائجه للمريض قبل أن يغادر المرفق الصحي - ينطوي على تكنولوجيا حمض (DNA) الحديثة. وميزته الأخرى أنّه يتم بصورة آلية تماماً ويتيح بالتالي إمكانية استعماله بسهولة ومأمونية. الجدير ذكره أن المرض حصد أرواح 1.7 مليون نسمة في عام 2009، علماً بأنّ ذلك العام شهد أيضاً إصابة 9.4 ملايين نسمة بالسل النشط.



مطار أبها يستقبل الرحلات ويودعها من مصر والكويت واليمن والإمارات وقطر

الخطوط السعودية تخسر مقاعد «عسيرية» وسياحة المنطقة تكسب بزيادة الحركة الدولية



رحلات دولية قبيل التوجه لدبي من أبها

أبها - سعد آل حسين تصوير - أحمد حاضر

عززت شركة طيران اقتصادي اماراتية تقوم برحلات دولية بين مطار دبي ومطار أبها الإقليمي بواقع رحلة يوميا عدد من شركات الطيران الدولية التي بدأت تسيير رحلات دولية مباشرة من عدن وصنعاء والقاهرة ودبي إلى مطار أبها الإقليمي مباشرة، عقب موافقة الأمير فهد بن عبدالله بن محمد مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لشئون الطيران المدني مؤخراً على تشغيل شركة جديدة، وقد كان لهذه الخطوة انعكاسات إيجابية كبيرة على نفوس المسافرين من المواطنين والمقيمين، ورصدت "الرياض" الواقع الجديد لهذه الرحلات.
ففي البدء يقول المسافر جرمان القحطاني وهو سعودي مقيم في الإمارات وقادم على رحلة فلاي دبي" هذه أول مرة أصل أبها بشكل مباشر وسأغادر منها مباشرة بعد أن كنا نضطر لقضاء يوم أو أكثر بين المطارات والمدن ونأمل أن يتم زيادة الرحلات وخاصة في موسم الصيف بسبب كثرة الراغبين من الإمارات لزيارة مصايف المملكة الجميلة، وحاليا هناك وفرة في الحجوزات والرحلات وبشكل مريح. أما المواطن عبدالله مؤمنة والقادم من دبي إلى أبها فيعلق بقوله "لا شك أن هناك احتياجات للمجتمع تتنوع من مكان لآخر، وزمان لآخر ونقدر كثيرا نحن العملاء ما تهيأ لنا في منطقة عسير من رحلات دولية مباشرة. فمنطقة عسير كبيرة جدا من حيث المساحة وعدد السكان ونتطلع للمزيد من هذه الرحلات، أما علي الحبابي وهو قطري الجنسية مسافر من أبها إلى دبي فقال: "بادرة طيبة ونقدر الجهد المبذول من القائمين على هذه الرحلات سواء من شركات الطيران أو هيئة الطيران المدني السعودي ومطار أبها، ولقد لمسنا نحن مواطنو دول الخليج مدى هذه الخدمات التي وفرت لنا الوقت والجهد ولاسيما نحن رجال الأعمال القطريين ونتطلع للمزيد دوما".

بقية الخبر (
اضغط هنا )



تطوير اختبارات لفحص مشاكل النطق والتوحد

دراسة: الأطفال بعد عامهم الأول يعالجون الكلمات كالبالغين


واشنطن - ي ب ا


أظهرت دراسة أميركية جديدة أن الأطفال الرضع في عمر سنة، يفهمون كثيراً من الكلمات ويستخدمون المناطق الدماغية نفسها التي يستخدمها البالغون لمعالجتها، بالرغم من أنهم لا يستطيعون الكلام.
وأفاد موقع "هلث دي نيوز" الأميركي أن نتائج الدراسة التي أعدّها باحثون في جامعة كاليفورنيا، تتحدى الاعتقاد السائد بأن الأطفال قد يكونون يستخدمون آلية مختلفة كلياً عن البالغين لتعلم الكلمات، وبأن هذه القدرة تبدأ بشكل بدائي وتتطور إلى العملية المستخدمة عند البالغين.
وأجرى الباحثون مسحاً دماغياً خاصاً لتقييم نشاط أدمغة الأطفال في عمر يتراوح بين 12 و18 شهراً وهم يستمعون للكلمات.
وقالت المسؤولة عن الدراسة، كاثرين ترافس، في بيان ، إن "الأطفال الرضع يستخدمون آليات الدماغ نفسها التي يستخدمها البالغون لمعرفة معنى الكلمات من ما يعتقد بأنه 'قاعدة بيانات' عقلية للمعاني، وهي قاعدة بيانات يتم تحديثها بشكل مستمر حتى سن البلوغ".
وقال البروفسور المشارك في الدراسة إيريك هالغرين إنه تبيّن ان الآليات العصبية التي يستخدمها البالغون لفهم الكلمات تعمل منذ تعلم الكلمات لأول مرة.
وقد تؤدي هذه النتائج إلى تطوير اختبارات لفحص الأطفال الذين يعانون من مشاكل في النطق أو التوحد.



توأم تتشاركان كل شيء.. حتى موعد ولادة طفليهما!

ديترويت ي ب ا:


تتشارك أختان توأمان من ولاية ميتشيغن الأميركية كل شيء في حياتهما وهما مقربتان من بعضهما لدرجة أنهما ولدتا طفليهما في اليوم نفسه بفارق لا يتعدى ال15 دقيقة.
وأفاد موقع "فوكس ديترويت" الأميركي ان التوأم أليسون أوليفيريو وآيمي غيلبرت تقومان بكل شيء معاً بما في ذلك ولادة طفليهما بفارق 15 دقيقة فقط.
وأشارت إلى انه كان يفترض بالأختين البالغتين من العمر 25 سنة أن تلدا بفارق يوم واحد، لكن الصدفة شاءت أن تنجب الأولى ابنة والثانية ابناً في اليوم نفسه فيما لم يتعد الفارق 15 دقيقة.
وأوضحت ان الأختين شعرتا بالمخاض معاً وولدتا طفليهما في مستشفى "هنري فورد ماكومب" في شمال مدينة ديترويت.
وأطلقت أوليفيريو اسم "كلير" على ابنتها فيما أختير اسم "غاريت" لابن غيلبرت.



ممنوع «قيادة» الدواب.. تحت تأثير الكحول!


أوستين - ي ب ا:


ألقت السلطات في مدينة أوستين بولاية تكساس على رجلين بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول، غير أن وسيلة نقلهما كانت حماراً وحصاناً.
وذكر موقع "فوكس توليدو" امس أن شرطياً شاهد خوسيه فيديريكو (33 عاماً) وهو يمتطي حمارا وصامويل أوليفيو جونيور (49 عاماً) الذي كان يركب على حصان في وسط أوستين.
وقالت الشرطة إن الرجلين كانا يناديان المارة على الرصيف ويدعوانهم الى التقاط الصور معهما.
وقد أخضعت الشرطة الرجلين إلى اختبار الثمالة، ووجهت لهما تهمة "القيادة تحت تأثير الكحول".
غير أن الشرطة عادت وغيرت التهم بعد إثارة عدة تساؤلات حول ما إذا كان امتطاء الدواب يعتبر مثل قيادة السيارة، وقررت توجيه تهمة الثمالة في مكان عام للرجلين وحددت كفالتيهما بألفي دولار.



الشرطة البريطانية تعتقل رجلاً اقتحم متجراً في لندن وهدد بتفجير نفسه

لندن - ي ب ا:


اعتقلت الشرطة البريطانية امس رجلاً اقتحم متجراً بوسط العاصمة لندن وهدد بتفجير نفسه.
وحضرت الشرطة إلى المكان بعد إطلاق نظام الإنذار في مخزن اكسيسواريز لبيع الحلي في شارع ريجنت القريب من سوق أوكسفورد التجاري، وقامت بتطويق المنطقة وإغلاق جميع الشوارع المؤدية إليها.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الشرطة استدعت مفاوضين للتحدث مع الرجل، قبل أن يسلّم نفسه بعد نحو خمس ساعات من التفاوض.
وأضافت أن شهودا وصفوا كيف خرج الرجل من المخزن ممدود الذراعين ثم قام بخلع ملابسه بطلب من الشرطة في الشارع قبل إلقاء القبض عليه ، فيما ذكر شهود آخرون أنهم رأوا في وقت سابق رجلاً يقتحم المخزن ويضع لافتة على واجهته زعم فيها أن بحوزته قنبلة مسمارية.
ونسبت بي بي سي إلى متحدث باسم شرطة العاصمة قوله "تم استدعاء دورية من الشرطة إلى محال تجارية في شارع ريجنت بعد إطلاق نظام الإنذار، وشاهدت عند وصولها إلى المكان رجلاً زعم بأن لديه عبوة ناسفة".
وأضاف المتحدث "أن عناصر الشرطة طوقوا المبنى وأخلوا المنطقة من المارة أثناء سير المفاوضات مع الرجل، والذي غادر المبنى طوعاً عند الساعة الخامسة وخمس عشرة دقيقة ، وهو محتجز حالياً في مركز للشرطة وسط لندن".



ثعلب مكار «يطلق الرصاص» على صياد !!

مينسك - د ب أ


من المعروف أن "المكر" صفة أساسية للثعلب، لكن قد لا يخطر على البال مطلقا أن المكر قد يصل بثعلب إلى حد يجعله قادرا على إطلاق النار على إنسان.
ولكن هذا ما حدث بالفعل في روسيا البيضاء (بيلاروس)، حيث تمكن ثعلب مصاب بطلق ناري من إصابة صياده بنفس البندقية التي اصطاده بها.
وذكرت وسائل إعلام في العاصمة مينسك امس أن الصياد أصاب الثعلب بطلق ناري في غابة قريبة من هرودنا، واعتقد انه نال منه.
وعندما انحنى الصياد فوق الثعلب لإنهاء حياته بضربة قاضية بمقبض بندقيته قام الثعلب في حركة غير متوقعة، وغير مقصودة بالطبع، بدفع زناد البندقية برجله، لتخرج رصاصة وتصيب ساق الصياد.
تم نقل الرجل إلى المستشفى لتلقي العلاج ، بينما نجا الثعلب بإصابة طفيفة.













في كلمته أمام منتدى لندن الدولي للتكنولوجيا.. وزير التربية:
مدارس نموذجية.. ومناهج جديدة للرياضيات والعلوم خلال سنتين




لندن - واس

أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم أن قيادة المملكة ترى أن الشباب السعودي هم حملة شعلة المستقبل، مما يتحتم التركيز على تطوير التعليم للأبناء والبنات من حيث التعليم للعقل والبدن، وشدد سموه في كلمة له أمام منتدى لندن الدولي لتكنولوجيا التعليم أن ميزانية التعليم للمراحل الأساسية الثلاث تجاوزت عام 2011م، (25 بليون دولار) تمثل نسبة 16.5 في المائة من إجمالي الميزانية، مؤكداً أن المملكة تحول نفسها إلى مجتمع معرفي، وهناك عدد من المبادرات التعليمية لإصلاح التعليم، مشيراً إلى مبادرة الملك عبدالله لتطوير التعليم في مراحله الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية ويتضمن أربعة مجالات للتطوير، وأضاف سمو وزير التربية قائلاً: نصمم حالياً مدارس نموذجية جديدة لتخريج مواطنين متسلحين بالمعرفة يتعلمون من أجل الكسب.وأضاف أن إعادة هيكلة التعليم تعطي المدارس المزيد من الاستقلال والتحرك نحو اللامركزية وأن هناك مناهج جديدة للرياضيات والعلوم تم نشرها على مستوى المدارس الابتدائية وستعمم على كامل النظام التعليمي خلال عامين.




إثر وفاة رجل تحت التعذيب
وزير الداخلية الكويتي يقدم استقالته




الكويت - ا ف ب:

قدم وزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر خالد الصباح أمس الخميس استقالته إثر وفاة مواطن جراء التعذيب في أحد مراكز الشرطة كما صرح مصدر حكومي. وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن «الوزير قدم استقالته اليوم (أمس) إلى رئيس الوزراء الذي يمكنه قبولها أو رفضها». ولم يتسن الحصول على تأكيد رسمي لاستقالة الشيخ جابر، التي طالب بها مؤخراً عدد من النواب. وأشاد النائب فيصل المسلم باستقالة وزير الداخلية التي اعتبرها «شجاعة» ودعا رئيس الوزراء الشيخ ناصر محمد الأحمد الصباح إلى قبولها.


وقد أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أمس الخميس أن تقرير لجنة الأطباء الشرعيين الذين فحصوا جثة محمد المطيري، الذي اعتقل لاتهامه بالاتجار بالمشروبات الروحية، أظهر أن الوفاة جنائية وأمر بإجراء تحقيق. وأوضحت الوزارة في بيان أن اللجنة خلصت إلى وجود شبهة جنائية وأن المسألة أحيلت إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة. وكان الرجل توفي الثلاثاء الماضي لدى وصوله إلى المستشفى الذي نقل إليه بصورة عاجلة من أحد مراكز الشرطة. وقال نواب في المعارضة إنه كان مقيد اليدين والقدمين وجسده مليء بالكدمات. وقد أعلنت الوزارة في البداية أن الرجل توفي نتيجة آلام في الصدر وقالت إنه قاوم رجال الشرطة عند اعتقاله لاتهامه بالاتجار بالخمور.


وقد شكل مجلس الأمة الكويتي الثلاثاء الماضي لجنة تحقيق في وفاة المطيري ينتظر أن تصدر تقريرها خلال أسبوعين.




منتخبنا خارج آسيا!



الجزيرة - الرياض

أخفق المنتخب السعودي «الأخضر» في العبور للدور الثاني من بطولة كأس أمم آسيا 2011 المقامة حالياً في قطر إثر خسارة قاسية أمام نظيره الأردني (النشامى) صفر - 1 عصر أمس الخميس باستاد أحمد بن علي بنادي الريان ليتأكد خروجه من الدور الأول للبطولة.ورغم أنّ هدف الأردن قد جاء قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، إلاّ أن لاعبي الأخضر فشلوا في التعامل مع الفرص العديدة والخطرة التي أتيحت لهم أمام المرمى الأردني، كما لعب خط الدفاع ومن خلفهم الحارس الأردني عامر شفيع - أبرز نجوم المباراة - دوراً بارزاً في الحفاظ على نظافة شباكهم.


لايوجد بقية للخبر مراعاة لمشاعركم














اخر تعديل كان بواسطة » Meme في يوم » 14/01/2011 عند الساعة » 05:52 AM السبب: ألقاكم على خير باذن الله ويلا طسسوا و1و1 :d
  #2  
قديم 14/01/2011, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
اللهم صلِّ وسلم على نبينا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم , لاتنسوا الاكثار من الصلاة عليه في هذا اليوم الفضيل :)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح العطاء صباح الاخلاص
صباح الهمه صباح البصمات
صباح الاشراقات


* جعل الله فجر جمعتكم نورا ,
وظهره سروراً ,
وعصره دعاءاً مستجاباًمأجوراً..
امييين

اخبار المجلس العام ليوم الجمعة 10 \ 2 \ 1432 هـ من الصحف ( اضغط هنا )

سورة الكهف ( اضغط هنا )

(×O اذكار الصباح والمساء نصا وصوتا O×)

اذكاركم حصن من الرحمن , حفظ من الشر و الشيطان , ثقل في الميزان ..
فـ حافظوا عليها ..


بيل شانكلي لاتتعودها

اختكم .. ميمي
  #3  
قديم 14/01/2011, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انفاس هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: بع'ـَـَآلمـِي آلهلآلـﮯ الفَريَد منْ ْ نَوع'ـَـَهْ...
مشاركات: 2,101
ربي يعطيك العااافيه ميمي على الاخباار

ماننحرم ابدااعك

في انتظاار بقية الصحف


تحيااتي
  #4  
قديم 14/01/2011, 05:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ αlειη αlżαяqα
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2005
المكان: في الإقامة الجبرية ..
مشاركات: 3,045
وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

صباح الخير للجميع


ميمي مجهود رائع
/

تشكراتي لك
  #5  
قديم 14/01/2011, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MiLAN LoVeR
ميلاني مخضرم
تاريخ التسجيل: 17/08/2003
المكان: R I Y A D H
مشاركات: 3,943

صبآحكم سسعادة ..
ششكراً ع الاخبار ..
  #6  
قديم 14/01/2011, 09:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ṩσσłŧẵή
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 4,725
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،
شوكراً مره عَ الأخبار ،
  #7  
قديم 14/01/2011, 10:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شلهوبيه موهوبه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/01/2009
المكان: البيت
مشاركات: 4,452
الحمدللله ..
وأخيرا طلعو الفتاة ..

يعطيك العافيه ميمي ..

شمي ورجعيها <<ماتقلد أحد
  #8  
قديم 14/01/2011, 10:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهآووي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/04/2010
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 3,590
ياشباب الله الله بقرأة سســورة الكهف ~~~|

وتشككـر علىـا الاخبآآر الروعة
  #9  
قديم 14/01/2011, 11:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #10  
قديم 14/01/2011, 11:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المشجع الوفي
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 30/05/2007
المكان: في مكان
مشاركات: 2,543
أـلف شكر ميم ع الأخبار..
و الحمدلله أنهم طلعوا جثة اللبنت...

جمعة مباركة جميعاً
  #11  
قديم 14/01/2011, 01:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وينك يالزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2004
المكان: بـ آحضُآنْ الرْيآضْ ♥
مشاركات: 14,097
إقتباس
منتخبنا خارج آسيا!

صرآحة مبآرآه ومنتخب حرق الاعصآب , ولآكن قضآء الله وقدره
لآهنتي ميمي , على الأخبآر , دعوآتكم هالأيآم إختبآرآت



  #12  
قديم 14/01/2011, 02:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
الله يع ـأفيك ميمي ,

ومن الي ساحب ع الاخبار اليوم

بالتوفيق ..

  #13  
قديم 14/01/2011, 03:17 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
إقتباس
صخور البازلت صعبت عملية الحفر.. الدفاع المدني:

إخراج فتاة أم الدوم استلزم حفر بئرين والاستعانة بهيئة المساحة الجيولوجية وشركتي آرامكو ومعادن

ياقلبي عليها الله يرحمها ويسكنها الجنه يارب
ويصبر اهلها


إقتباس
يبدعون في أساليب «المراوغة» و«الخداع» وابتكار القصص المأساوية..

المتسولون أزعجونا في كل مكان!

من جدددد
بكل زاويه تلاقيهم


كل الشكر لكم ع الاخبار
عساكم ع القوه
  #14  
قديم 14/01/2011, 03:19 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
وعليكم السلام والرحمه
هلا والله ب أختنا ميمي ..
مشكوره ع الاخبار .. الله يعطيكيـ العافيه ..
اختك .. بالتوفيق
  #15  
قديم 14/01/2011, 05:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ -.. عـآبـث
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: Saudi Arabia
مشاركات: 2,097


وعليكم السلآم ورحمة الله

ماشاء الله من كل بحر قطرهـ

الله لآيحرمك من الاجر ميميَ وعسى الله يوفقـك في كل إموركَ

شكرا لك على المجهوٍد والطرح المفيد لنـآ جميعـاً

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:36 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube