#1  
قديم 31/12/2010, 03:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Icon15 أخبار يوم الجمعة 25/1/1432هـ



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

صباح الورد زوار أعضاء مشرفين ,,
يوم الجمعة 25/1/1432هـ



الله يشفي مرضى المسلمين , ويرحم المسلمين الأحياء منهم والأموات ,,




الموظفون متذمرون بعد خلوّ حساباتهم من النقود..
ويطالبون بإعادة النظر في قرار التحويل


يصادف اليوم الجمعة تاريخ 25 من شهر محرم، و هو الموعد الشهري لتحويل رواتب موظفي الدولة إلى حساباتهم الجارية في البنوك المحلية، لكن يوم الجمعة مستثنى من هذه القاعدة حيث يتم تأجيل تحويل الراتب إذا صادف يوم 25 يوم جمعة إلى اليوم الذي يليه وهو يوم السبت.
ومما يدعو إلى الاستغراب أن البنوك تقوم باقتصاص مستحقاتها الشهرية قبل يوم الراتب في مواعيدها أو قبل الاستحقاق بغض النظر عن أيام الأسبوع، وفي هذا الصدد تلقت «الرياض» توضيحا من أحد المصرفيين الذي أكد على أن هناك بندا في العقد بين الجهات الحكومية والبنوك تنص على انه إذا وافق يوم الجمعة 25 فإن صرف الرواتب يتأجل إلى يوم السبت.
وفيما يلي نورد نص المادة التي تخص هذا الأمر من الاتفاقية الموحدة لتحويل رواتب الموظفين عبر النظام السعودي للتحويلات المالية السريعة (سريع) حيث جاءت كما يلي:
المادة الأولى: التزامات البنك
- يبدأ الصرف للموظفين بعد اليوم الخامس والعشرين من الشهر الهجري في الأحوال التالية:
أ- إذا صادف يوم الخامس والعشرين يوم جمعة فتكون بداية الصرف اعتباراً من بداية اليوم السادس والعشرين.
ب- آخر شهر في السنة المالية يتم صرف الرواتب طبقاً لتعليمات إقفال الحسابات عن السنة المالية المختصة والتي تصدرها وزارة المالية والاقتصاد الوطني في نهاية كل سنة مالية.
ج- يتم صرف راتب شهر رمضان المبارك من كل عام مع بداية يوم العشرين من الشهر المذكور.
وبالسؤال عن الحكمة من تأخير الرواتب ليوم واحد لم تجد «الرياض» إجابة سواء من مؤسسة النقد العربي السعودي أو من وزارة المالية، وأكد عدد من المواطنين تذمرهم من هذا الأمر وقال المواطن سعيد الشهري إن هذا التأخير غير مبرر خصوصا أن عملية التحويل هي عملية الكترونية في مجملها ولا تحتاج موظفين كثراً ، وأكد أن المواطنين هم المتأثرون بشكل كبير لا سيما أن الكثير منهم يعاني من وجود قروض ويتم خصم قيمة القسط قبل يوم واحد من نزول الراتب وبالتالي يبقى الراتب بالسالب ولا يجد المواطن ما يقضي به احتياجاته خلال هذا اليوم

السيول تحاصر أهالي جدة .. وتُغرق ثلاثة أطفال أشقاء في مكة


شهدت مختلف مناطق المملكة أمس هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية. وأدت السيول الناجمة عن الأمطار في مكة المكرمة الى غرق ثلاثة أطفال أشقاء وفقدان والدهم .كما أرغمت الأمطار التي هطلت على جدة لليوم الثاني الأهالي على البقاء في الأدوار العليا لمنازلهم بعد أن غمرت المياه الأدوار السفلية وخاصة في أحياء شرق الخط السريع وتم فصل التيار الكهربائي عن المنازل. واستخدم الدفاع المدني القوارب المطاطية والطيران العمودي للوصول إلى المحتجزين.وتم إيقاف حركة الطيران في جدة والمدينة وتحويل عدد من الرحلات الى مطارات أخرى. وكشفت الأمطار مجدداً مدى تواضع خدمات البنية التحتية في جدة. فبعد عام مضى على فاجعة السيول، لم يتحرك ساكن ولم يتغير شيء عن سابق عهده.
وهطلت فجر أمس أمطار على المدينة المنورة ومحافظاتها وامتلأ للمرة الأولى منذ سنوات سد وادي الفرع ، واضطرت فرق الدفاع المدني الى إغلاق طريق ينبع – أملج لغزارة الأمطار كما أنقذ الطيران العامودي عالقين في أودية أبو ضباع والفرع. كما هطلت أمطار على تبوك والجوف وحائل ومحافظة العلا وتحولت الجبال الى شلالات.
واتخذت جميع الادارات الحكومية احتياطات عاجلة في ظل التحذيرات المتكررة من الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة. وتوقعت الرئاسة أن تنحسر العواصف بمشيئة الله صباح اليوم (الجمعة).
لتفاصيل اكثر اضغط هنا


تقرير : الأمن المعلوماتي غير المحدود يشكل تحدياً جديداً


أكد تقرير حديث على ضرورة توسيع وتهيئة أنظمة أمن المعلومات لتتماشى مع متطلبات الشركات التي تعمل في عالم بات بلا حدود. وشارك في هذه الدراسة حوالي 1600 شخص من 56 دولة بينهم مشاركون من منطقة الشرق الأوسط.
واعتبر 60% من المشاركين في استطلاع شركة إرنست ويونغ السنوي الثالث عشر حول أمن المعلومات لدى الشركات حول العالم، أن الزيادة الكبيرة في استخدام مزودي الخدمات الخارجية وتكيف الشركات مع تقنيات جديدة مثل الحوسبة السحابية والتواصل الاجتماعي وشبكة الويب 2.0، تشكل عاملاً لزيادة المخاطر. ومع ذلك، فقد اقتصرت نية زيادة الاستثمارات السنوية في أمن المعلومات على 46% من المستطلعين فقط.
وتمتلك نسبة تقل عن ثلث الشركات العالمية برنامجاً لإدارة المخاطر المعلوماتية يتمتع بالقدرة على التعامل مع مخاطر استخدام التقنيات الجديدة. وعلى الرغم من التطور السريع الذي تشهده التقنيات الجديدة، فقد أكدت شركة واحدة من بين عشر شركات ضرورة تعامل أمن المعلومات مع التوجهات المعلوماتية الجديدة أو الناشئة.
لتفاصيل أكثر اضغط هنا



المليك بحث مع أمير الكويت الأوضاع والدولية


تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفياً أمس من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت اطمأن خلاله على صحة خادم الحرمين الشريفين وتماثله للشفاء ولله الحمد والمنة. وأعرب الملك المفدى عن شكره لسمو أمير دولة الكويت على مشاعره الأخوية. كما جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وبحث مجمل الأوضاع على الساحات الإسلامية والعربية والدولية.


النفط يتجاوز 91 دولاراً والأنظار تتجه للمخزونات الأمريكية


استقر سعر النفط فوق مستوى 91 دولاراً للبرميل أمس الخميس وسط تداول هزيل قبل صدور البيانات الأسبوعية للمخزونات الأمريكية والتي من المتوقع أن تظهر تراجعا للأسبوع الرابع على التوالي. وبحلول الجلسات الصباحية ارتفع سعر النفط الخام الأمريكي الخفيف أربعة سنتات ليصل إلى 91.16 دولار للبرميل بينما صعد مزيج برنت خام القياس الأوروبي ثلاثة سنتات إلى 94.17 دولاراً. وجرى تداول النفط في نطاق ضيق قارب 91 دولاراً للبرميل بعدما لامس أعلى مستوى في 26 شهراً عند 91.88 دولاراً للبرميل في مطلع الأسبوع. وكانت أحجام التداول ضعيفة إذ بلغ عدد الصفقات 7492 صفقة بحلول التاسعة بتوقيت جرينتش وبلغت في المتوسط 105 آلاف و369 صفقة خلال الأيام الثلاثة الماضية. وقال أوليفييه جاكوب المحلل في بتروماتريكس في مذكرة: «لا تزال سوق العقود الآجلة مهيمنة في ظل نقص أحجام التداول ولهذا تظل الأسعار في نطاق ضيق للغاية» ولقي النفط بعض الدعم من تراجع الدولار الذي سجل أدنى مستوى في سبعة أسابيع أمام الين وأدنى مستوى في 28 أسبوعاً أمام العملة الأسترالية. ويجعل تراجع الدولار السلع الأولية المقومة بالدولار مثل النفط أرخص للمشترين المتعاملين بعملات أخرى. وقد تحصل سوق النفط على قوة الدفع التي تحتاجها لاختراق نطاق تحركها لدى صدور تقرير المخزونات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بحلول الرابعة بتوقيت جرينتش. وتوقع محللون انخفاضا قدره 2.6 مليون برميل في مخزونات الخام في الأسبوع الماضي وهو ما سيكون رابع انخفاض على التوالي في مخزونات أكبر مستهلك للنفط في العالم. وأظهر استطلاع لرويترز أن من المتوقع ارتفاع مخزونات البنزين 1.4 مليون برميل وانخفاض نواتج التقطير بمقدار 600 ألف برميل.


السديري: الجمع بين الصلوات إذا اشتد المطر

أكدت وزارة الشؤون الإسلامية إمكانية الجمع بين الصلوات في حال اشتداد البرد والمطر وهبوب الرياح الشديدة وأوضح الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد ردا على سؤال ل(الجزيرة) ظهر يوم أمس الخميس إن توجيه أئمة المساجد للجمع بين الصلوات متروك لتقدير مديري فروع وزارة الشؤون الإسلامية في مناطق المملكة وفق الضوابط الشرعية والفتاوى المعتبرة والصادرة في هذا الشأن لافتا إلى أن من السنة الجمع بين الصلوات في مثل هذه الظروف التي تشهدها المنطقة الغربية خاصة إذا كانت المساجد بعيدة عن المصلين ويجدون صعوبة في الوصول إليها.







قال مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة سامي باداوود لـ “المدينة” أن الوضع الصحي مستقر حتى الآن في المحافظة، مشيراً إلى أن هناك 490 فردًا سواء كانوا أطباء أو مسعفين أو من طاقم التمريض على أهبة الاستعداد لأي طارئ قد يحدث، بالإضافة إلى توفير 3 فرق طبية لمتابعة الوضع على مدار الساعة. وأشار باداوود إلى أن مستشفيات وزارة الصحة الكبرى على أهبة الاستعداد لو وقع أي مكروه
بالإضافة إلى 13 مستشفى خاص.




غدًا انطلاقة معرض جامعة جازان للكتاب والحاسب الآلي..
وذكريات القصيبي تختم فعالياته



تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان تنطلق يوم غد السبت فعاليات معرض جامعة جازان الأول للكتاب والحاسب الآلي في دورته الأولى والذي ويستمر حتى10/2/1432هـ، بمشاركة أكثر من 100 ناشر عربي، كما يحتوي على أكثر من 50 ألف عنوان. وآخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة في مجال الحاسب الآلي والبرامج، كما يضم جناحًا لوزارة التعليم العالي يحوي مطبوعات الجامعات السعودية، وجناحًا لمطبوعات جامعة جازان.


وأوضح رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الدكتور حسين بن حمد دغريري عميد شؤون المكتبات بجامعة جازان أن إقامة معرض للكتاب يعد تظاهرة ثقافية للجامعة والمنطقة وخاصة وأنه يشتمل على عدد من الفعاليات والبرامج المصاحبة من أمسيات شعرية ومحاضرات جماهيرية، ودورات تدريبية، وندوات علمية. متمثلة في عدد من الفعاليات الثقافية والتدريبية الموجهة للرجال والنساء، حيث تقام أمسية شعرية يوم الثلاثاء 29/1/1432هـ. يشارك فيها كل من الدكتور عبدالله الفيفي عضو مجلس الشورى، والدكتور صالح الزهراني عميد كلية اللغة العربية بجامعة أم القرى، والدكتور عبدالله الرشيد الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والشاعر أحمد السيد عطيف، فيما يديرها الدكتور حسن بن حجاب الحازمي.


كما تقام مساء الأربعاء 1/2/1432هـ دورة جماهيرية في القراءة السريعة يقدمها الدكتور جمال الملا، وفي صباح يوم السبت 4/2/1432هـ تقام محاضرة بعنوان: «المكتبات الجامعية في المملكة العربية السعودية واقعها ومستقبلها»، ويشارك في تقديمها كل من الدكتورناصر الحجيلان عميد شؤون المكتبات بجامعة الملك سعود، والدكتور مساعد الطيار المستشار والمشرف على المكتبة الرقمية بوزارة التعليم العالي، يحيى باجنيد الساعاتي، ويديرها الدكتور حسين دغريري.


وتشمل الفعاليات ورشة تدريبية عن أهمية المكتبة الرقمية ودورها في التعليم الجامعي يقدمها فريق المكتبة الرقمية بوزارة التعليم العالي، وذلك صباح يوم الأحد 5/2/1432هـ، فيما يختتم البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض بأمسية شعرية تحت عنوان «ذكرياتي مع د.غازي القصيبي» يقدمها الشاعر البحريني عبدالرحمن رفيع، وذلك مساء يوم الثلاثاء 7/2/1432هـ.


ويديرها الدكتور محمد حمود حبيبي. كما يتزامن المعرض مع افتتاح المكتبة المركزية لجامعة جازان في مبناها الجديد في نفس اليوم، والتي تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر 1218م2، وهي مجهزة بأحدث الإصدارات العلمية والمرجعية، وأحدث التقنيات ووسائل المعلومات في مختلف التخصصات.



آفه الإعلام / بقلم : محمد علي باناجه


الدعاية آفة الإعلام، أوضح دليل مقنع على ذلك للقطاع العريض من الناس الإعلانات التجارية، قبل وأثناء وبعد المسلسلات والبرامج التلفزيونية، حيث يتكرر الإعلان الواحد أربع وخمس وست مرات بإلحاحية مزعجة تدمر متعة المتابعة، إلى حد تنفير الناس من المنتج أو السلعة المعلن عنها بدلا عن إغرائهم بها، هذا مثال أوضح على ما يمارسه الإعلان من فعل تدميري على الإعلام، وإلى جانبه نواحٍ أشد نكالا وأذى، من جهة كون الإعلام قناة أساسية من قنوات الثقافة، منها يستمد الفرد المعاصر الجانب الأكبر من ثقافته المكتسبة، هذه القناة يسيطر عليها الإعلان بكافة صوره (التجارية والشخصية والسياسية) إلى درجة محبطة لدورها الثقافى، وليتها نافعة للمستفيد من الرسالة الإعلانية! ففي غالبية الأحوال خاصة عندما لا تنفذ بمهنية عالية تأتي بمردود عكسي عند المتلقي، كما هو الحال مع الإعلانات المكررة إلى حد الإزعاج، ولا تخفى دوافعها على المتلقي.
الإعلام نشاط فني يقترن فيه الفكر بالمتعة، والإعلان إذا قدم بسذاجة وفجاجة (وغالبا ما يفعل) مدمر للاثنين، مفسد للمتعة ومغيب للفكر. الإعلان نشاط غائي يستهدف نتيجة مقصودة سلفا، مرتبطة بربح أو مصلحة، بينما الفكر مفتوح النهايات، استنتاجاته غير معلومة سلفا، ولا مصلحة مادية أو شخصية مباشرة فيه لأحد، لذلك فالمنافسة بين الفكر والإعلان على الإعلام يكسبها الإعلان دائما، المسنود بسطوة المال والسلطان، وهذا ما أدى إلى سيطرة الإعلان بشتى صوره عليه، وتراجعت الحقيقة إلى مكان قصي منه حتى كادت لا ترى إلا بمشقة. وإنها لكارثة حتى على الوظيفة الإعلانية للإعلام، فالإعلام بلا فكر ولا متعة لا بد أن ينصرف عنه الجمهور. ولا تحسبنَّ أنها حال مقصورة على وسائل الإعلام الجماهيرية ذات الشعبية فقط، فحتى الكتب ودور النشر لم تسلم منه.
كلما تزايدت أهمية الإعلام كرافد من روافد الثقافة اشتدت المعركة حول حيازته والاستيلاء عليه ضراوة، وأهميته اتسعت وتتسع فى عصر انكماش رافد العلاقات الإنسانية المباشرة كمصدر لاكتساب الثقافة والمعرفة. هي ملامح أزمة إنسانية عامة تطرحها معطيات العصر، لها صورة أغمق كآبة في المجتمعات النامية الأكثر حاجة للتنشيط الثقافي واستعادة الوعي، فهي الأشد حاجة والأقل فرصة للحصول على ما تشتد حاجتها إليه! تلك المجتمعات مشكلتها الرئيسية اقتصادية، الاقتصاد وإدارته مشكلة مركزية حتى في المجتمعات النامية الأكثر ثراء، وهذا لا يعني أنه لم يعد مشكلة في غيرها، إلا أن الفرق كبير أن يكون مجرد شاغل وبين أن يكون الشاغل شبه المحتكر لحركة الحياة، ولها العذر في ذلك، بسبب هامشيتها فى الاقتصاد العالمي مقارنة بمجتمعات المركز المولدة للثروة وبالتالي للثقة الاقتصادية بنفسها. أزمة المجتمعات النامية شاملة تتشعب إلى كل مناحي حياتها، ومنبعها اقتصادي، وأزمة الإعلام فيها شعبة من الشُعب.
أزمة تظهر بأكثر من وجه، وكل وجوهها مرجعها إلى تفاقم الوظيفة الإعلانية وسوء أدائها، سوء الأداء موضوع قائم بذاته يستحق أن تستفيض فيه البحوث.. يرتبط الإعلام بصورة غير منتبه إليها عادة بغرام الإنسان بالحقيقة والبحث عنها، ولا يستطيع الإعلان تجاهل هذا الرابط حتى وإن استهدف ما يخالف الحقيقة، ويكون في أسوأ حالاته عندما تتضاءل فنياته في التعايش مع هذا الرابط دون قطعه.



















(صورة )


عدسة رياض محمد المحمدي
التقطت هذه الصورة لحظة الغروب لمرسى صيادي السمك بمدينة رابغ ,,


( الختام )

إن أحسنت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ,,

احترمكم
بطلة



اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 31/12/2010 عند الساعة » 04:40 AM
  #2  
قديم 31/12/2010, 03:54 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2009
المكان: الــريــآآآض...بس بالاجآآزآآت..على طـؤؤؤل لـلقـصـيـم..
مشاركات: 1,401
الله يعطيك العاافيه



لاهنت اخوووووووووووووي...!
  #3  
قديم 31/12/2010, 03:57 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/10/2010
المكان: نجد بنت المجد
مشاركات: 273
بسرعه ورانا صلاة جمعه
واذا نزل الموضوع وانا منيب فيه يعطيك العافيه
  #4  
قديم 31/12/2010, 04:30 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/10/2010
المكان: نجد بنت المجد
مشاركات: 273
الموظفون متذمرون بعد خلوّ حساباتهم من النقود..
ويطالبون بإعادة النظر في قرار التحويل

ماضيق صدري الا ذا الخبر وانا طالع بشتر يعشاء وقف عند الصرافه بسحب مار اشوف الراتب مانزل بس الحمد لله فيه رصيد ولا كان رجعنا للبيت وصارت علوم (==== بيض وجبن على ذا الليل
  #5  
قديم 31/12/2010, 04:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انفاس هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: بع'ـَـَآلمـِي آلهلآلـﮯ الفَريَد منْ ْ نَوع'ـَـَهْ...
مشاركات: 2,101


موووو كانهم ظلموووناااااا هع هع
على لاقل احسن من الشبااب في كل الحالتين مشفح هع هع <<بتنضرب
يسلمووووووو على الاخباار ربي يعطيك العاافية بطلة
دمتي اسم على مسمى

خيتك
كل مافيني هلالي
  #6  
قديم 31/12/2010, 06:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
الله يعطيك الف عافيه

على الاخبار

تحياتي لكي
  #7  
قديم 31/12/2010, 06:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ αlειη αlżαяqα
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2005
المكان: في الإقامة الجبرية ..
مشاركات: 3,045


هههههههههههههه

ألف شكر لك بطلة

مجهود مميز

تشكراتي
  #8  
قديم 31/12/2010, 06:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباحكممم بررررررد
وجمعه مباركه
وربي يعافيكم ع الاخبار
  #9  
قديم 31/12/2010, 07:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
عوافي بطلة ,,

والله يستر ع اهل الغربية وجميع مناطق المملكة من الامطآر والله يرحم موتآهم ,,

لآهنتي ,,

  #10  
قديم 31/12/2010, 09:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
مشكووووووووووووووره بطله عالاخبا ر

جده تردد

اني اغرق اغرق اغرق اغرق
  #11  
قديم 31/12/2010, 09:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #12  
قديم 31/12/2010, 10:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ṩσσłŧẵή
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 4,725
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،
يعطيكِ العافيه عَ الأخبار ..
  #13  
قديم 31/12/2010, 12:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,450
.




وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
شكرا بطبطون ق1 , بالتوفيق للجميع ..
  #14  
قديم 31/12/2010, 12:50 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343




الله يعطيك العآفية بطلة على الأخبآر
موفقة يآرب




  #15  
قديم 31/12/2010, 01:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالـ9ـي
BlackBerry User
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
المكان: الهلال فوزه جدل ، ( خسارته حدث ) ، تفاصيله محور اهتمام ..
مشاركات: 8,180



"


الله يعطيك العافية يـ ( بطلة ) عآلأخبار ..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:21 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube