#1  
قديم 25/12/2010, 03:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
أخبار المجلس العام من الصحف المحليه ليوم السبت الموافق 19/1/1432هـ





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخبار المجلس العام من الصحف المحليه ليوم السبت الموافق 19/1/1432هـ

اعداد : classic 2010










ضمن الجهود العلمية لكرسي بقشان ..
علماء سعوديون يكتشفون طريقة جديدة لتوصيل مسكِّن الألم للجروح الفموية عبر فيلم لاصق


د.ابراهيم السراء

الرياض- عبدالرحمن المنصور
توصل علماء سعوديون إلى اكتشاف طبي عالمي جديد بقيادة الدكتور خالد بن عبدالله الحزيمي الباحث الرئيس, المشرف على كرسي أبحاث المهندس عبدالله بقشان للعوامل المحفزة وبناء العظام بجامعة الملك سعود, الأستاذ المساعد،قسم وقاية الأسنان، بكلية طب الأسنان جامعة الملك سعود والأستاذ الدكتور إبراهيم السراء أحد الخبراء العالميين في هذا المجال,كلية الصيدلة,جامعة الملك سعود, والدكتور زياد سلامة الباحث المتخصص بكرسي المهندس بقشان للعوامل المحفزة وبناء العظام بالتوصل إلى اكتشاف طبي جديد مهم. وكانت احدى نتائج هذه الأبحاث استحداث ولأول مرة طريقة جديدة لتوصيل مسكن الألم للجروح الفموية عبر فيلم لاصق. تم قبول هذه الورقة العلمية في الأكاديمية الأمريكية لعلوم اللثة وزراعة الأسنان في 18 نوفمبر, ونظرا لأنها طريقة جديدة ومهمة قامت بنشرها في 7 ديسمبر من هذا العام.
وقام الموقع الطبي الأمريكي الشهير بتصنيف هذا البحث كمرجعية علمية عالمية وأعطي الترتيب السادس
Dentistry Article | Periodontal Diseases .
الجدير بالذكر أن الموقع تأسس 1990 في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية ويعنى بالأبحاث المهمة التي لها تطبيقات سريرية ويكون لها مستقبليا سوق كبيرة اقتصاديا.وأبان الدكتور الحزيمي أن هذا يدل على مستوى البحث العلمي بالجامعة وخاصة كراسي البحث العلمي وكرسي المهندس بقشان الذي يعد الوحيد في طب الأسنان بالمملكة العربية السعودية. ,انجازات كرسي المهندس بقشان أصبحت ظاهرة محليا وإقليميا وعالميا.



د.خالد الحزيمي
وذكر الأستاذ الدكتور إبراهيم السراء والذي يعد من العلماء المتخصصين في هذا المجال أن هذا البحث استغرق ما يقارب الأربع سنوات عملا وأن فوائده كبيرة خاصة للمرضى الذين لا يستطيعون أخذ مسكنات الألم لأسباب طبية كالقرحة, أو قد تسبب هذه الأدوية تفاعلا مع الأدوية الأخرى التي يأخذها المريض لعلاج أمراض أخرى.وأنه مع هذا الاكتشاف سيتم تفادي هذه المضاعفات.الجدير بالذكر أن هذا الاكتشاف الطبي العالمي سيكون له تطبيقات سريرية للمرضى وهذا من الانجازات البحثية التي يقدمها كرسي المهندس بقشان بالإضافة إلى المنجزات الأخرى ويأتي هذا من الدعم المباشر للأبحاث الطبية من إدارة الجامعة ممثلة في معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله العثمان.


الموقع الطبي الأمريكي الشهير الذي صنف البحث كمرجعية علمية عالمية



خلال لقائه بسيدات الأعمال في الغرفة التجارية بالرياض إبراهيم بن سعيدان:
80% من السعوديين لا يستطيعون تملك العقار بمواردهم الذاتية


إبراهيم بن سعيدان خلال لقائه في الغرفة التجارية بسيدات الأعمال عبر الشبكة التلفزيونية.

تغطية – سالم كنعان السالم

توقع الخبير العقاري ورجل الأعمال المعروف ابراهيم بن سعيدان رئيس مجلس إدارة شركة آل سعيدان للعقارات، أن لا تنخفض أسعار العقار في الأجل القريب خاصة وأن أغلب المجتمع السعودي لا يملكون منازل، إلا أنه أكد في الوقت ذاته بأن دخول نظام الرهن سوف يساعد على ضخ حراك جديد، كما ستساعد ضمانات الرهن على خفض تكلفة القروض.
مضيفاً إلى انه لم يشهد خلال العقود الخمسة الماضية انهياراً أو انخفاضاً كبيراً نسبياً في سوق العقار إلا في حالتين فقط هما حرب السويس وحرب الكويت وحتى تلك الحالتين لم تستمرا إلا لفترة محدودة قبل ان يستعيد العقار حيويته مجدداً.
كما فسر ابن سعيدان ارتفاع الأسعار في الوقت الحالي بان المشاريع الحكومية الضخمة قد امتصت نسبة كبيرة من العمالة والمواد فزادت مدخلات الإنتاج وارتفعت تكلفة العمالة والتكلفة التنفيذية للوحدات العقارية ، وقال ان تكلفة تنفيذ الفيلات زادت خلال العقود الماضية من 75 ألف ريال إلى نحو 3 ملايين ريال كما توقع أن لا تنخفض أسعار الأراضي لان الإقبال عليها لا يزال كبيراً.
وتناول إبن سعيدان جملة من المواضيع الهامة خلال الأمسية التثقيفية التي نظمها فرع سيدات الأعمال بغرفة الرياض مساء الأحد الماضي في إطار دوراته الثقافية الهادفة، في مشاركة منه لبناء جسور التواصل مع سيدات الأعمال وتعزيز الوعي بمطلوبات البيئة الاستثمارية النسائية في مجال العقار وتعرفهن على الأنظمة ونوعية الكوادر البشرية التي تتطلبها المكاتب العقارية.
ورأى بن سعيدان أن 80% من السكان لا يستطيعون تملك العقار بمواردهم الذاتية، ومن ثم فقد دعا إلي تطبيق حوافز استثمارية في هذا المجال للمساهمة في خفض أسعار الوحدات والإسراع في تطبيق نظام الرهن العقاري الذي سيقود بدوره إلى خفض تكلفة القروض المصرفية لان نسبة كبيرة من التكلفة التي تضعها البنوك مرصودة لتغطية تكلفة الضمان على القروض والرهن سوف يرفع عبء الضمان عن القروض.
وتوقع ان يصل حجم الطلب على العقار إلى أكثر من نصف مليون وحدة معظمها في القطاع الإسكاني وان يصل حجم الإنفاق على هذه المشروعات إلى نحو 400 مليار دولار في نهاية العام الحالي.
ونصح إبن سعيدان سيدات الأعمال في المملكة والناشطات في المجالات الاستثمارية بعدم تعجل الدخول إلى الحقل العقاري قبل استيفاء شروط الإلمام بالقواعد والمعلومات الضرورية حول نسق تداول المنتجات العقارية والتعرف على النظم والقوانين والأعراف التي تحكم هذا النشاط.
وقال ابن سعيدان: إن المرأة تمثل حلقة هامة ورئيسية في تداول المنتجات العقارية بيعاً وشراء ونعرف أن المشتري الفرد دائماً ينتظر موافقة المرأة سواء الزوجة أو الابنة أو الأم او الأخت لكن دخول المرأة كمستثمرة سيتطلب استعداداً من نوع آخر هو ضرورة اكتساب الوعي والمعرفة بأشراط وضوابط التداول حتى لا تقع فريسة سهلة لمن سبقوهم في هذا الميدان.
وتحدث ابن سعيدان عن أهمية القطاع العقاري في هيكل الاقتصاد الوطني فقال ان العقار يمثل ماكينة التشغيل لعدة أسواق أخرى تتداول أكثر من 95 سلعة من مدخلات البناء والتعمير.
وقال ابن سعيدان في الأمسية التي أدارتها هدى الجريسي رئيس المجلس التنفيذي لفرع غرفة الرياض النسائي وحضرتها نخبة من سيدات الأعمال إن شراء العقار بهدف الاستثمار يحكمه شرطان أو سران مهمان يجب ان تدركهما المرأة وهما موقع العقار المراد شراؤه وقال أنصحكم بالموقع ثم الموقع ثم الموقع وكررها ثلاث مرات، أما الشرط الذي يليه فهو حال العقار المراد شراؤه بحيث يجب التركيز على شراء الأبنية المتينة، لكن عليهن قبل ذلك أيضا قراءة الحالة العامة لحركة الاقتصاد وضرورة معاينة المنتج قبل الشراء.
وتوقع ابن سيعدان ان ينعكس تطبيق الرهن العقاري بضخ دماء كثيرة على سوق العقار بحيث يساعد الرهن على الارتقاء وتقوية قدرات المواطن على الشراء ومن ثم توفير الضمانات للبنوك والصناديق الممولة بما يؤدي إلى رواج كبير لجميع عروق الاقتصاد الكلي.
وتحدث ابن سعيدان عن الفرص الاستثمارية المستقبلية في حقل العقار معتبراً العقار عاملاً مهما في تحسين التنافسية ومتوقعاً ان ترتفع مساهمة العقار في الناتج الإجمالي إلى 7.2 % وان 92% من الأيدي العاملة ترتبط بالقطاعات العمرانية أغلبها في قطاع المقاولات التي تتركز فرص العمل فيها على الذكور، لكن النساء يمكن ان يشغلن قسماً كبيراً من الفرص في القطاعات الخدمية والتسويقية المرتبطة بالقطاع العمراني والعقاري إذا تم إعدادهن لذلك شرط تصحيح وتحسين بعض الأنظمة بما في ذلك إنشاء هيئة إشرافية على قطاع العقار والعمران واقترح على غرفة الرياض والفرع النسائي تعميم وتنفيذ دورات تأهيلية وتدريبية خاصة للنساء في المجال العقاري.
وقبل ان تتحقق تلك الخطوات الضرورية نصح بن سعيدان سيدات الأعمال بعدم التعجل في فتح المكاتب العقارية متأثرات بالثقافة الدارجة والمضللة بان العقار سهل ويمكن لأي شخص الدخول فيه دون امتلاك الخلفيات الضرورية.
ودارت مناقشة مفتوحة بين سيدات الأعمال وابن سعيدان، حيث تساءلت مشاركة عن صعوبة تكوين الخبرة النسائية في ظل عدم وجود معاهد ودورات في هذا المجال فأجاب: بأنه يجب أن تقام المعاهد والمراكز التي توفر هذا النوع من المعرفة كما انصح المرأة بالالتحاق بالشركات العقارية لاكتساب الخبرة أولا.





اللواء التركي لـ "الرياض " : التخفي في الزي النسائي يدعم انتماءهم للفئة الضالة
الأمن يردي «معتدياً» ويقبض على مرافقه في وادي الدواسر


سيارة الجناة

الرياض ، وادي الدواسر - تركي العمري ، عبد الله الحمدان

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأنه أثناء استيقاف سيارة يستقلها رجل وامرأة في نقطة تفتيش - المثلث - بمحافظة وادي الدواسر مساء أمس الجمعة وعند استكمال إجراءات التحقق من الهوية ترجل من كان متخفيا بزي امرأة وبادر بإطلاق النار فتم التعامل معه من قبل رجال الأمن المتواجدين في الموقع ، ونتج عن ذلك مقتل المعتدي والقبض على مرافقه. وبفضل من الله لم يصب أي من رجال الأمن. وأضاف أن الحادث لا يزال محل متابعة الجهات الأمنية ، وسوف يصدر بيان إلحاقي حال توفر مزيد من التفاصيل.
والله الهادي الى سواء السبيل.
وفي اتصال مع " الرياض " أوضح المتحدث الأمني اللواء منصور التركي بأن الأسلوب الذي اتبعه المعتدي في تخفيه بالزي النسائي يدعم الاشتباه بانتمائهما للفئة الضالة بشكل قوي كون التنظيم الضال اعتاد استغلال الزي النسائي.
وقال اللواء التركي لا نستطيع الجزم بهوية المعتدي ومرافقه إلا بعد انتهاء التحقيقات واستكمال استجواب المرافق الذي جرى القبض عليه.
وعلمت " الرياض " أن حادث الاعتداء وقع بعد صلاة العصر من يوم أمس ، كما علمت أن المعتدي ومرافقه كانا قادمين من المنطقة الجنوبية باتجاه الرياض العاصمة وأنهما كانا يستقلان سيارة حديثة يابانية الصنع من نوع " كورلا " جرى التحفظ عليها من قبل الجهات الأمنية.




أبيات شعرية لكفيفة تثير دموع المحتفلين باليوم العالمي للمعوقين في جازان


عروض لفرقة الأطفال

جازان - رؤى مصطفى

اختتم مؤخراً احتفال يوم المعوق العالمي بمركز الراشد مول الذي افتتحه مساعد مدير عام تعليم جازان غازي السهلي، ونفذته إدارة التربية الخاصة بنين وبنات وبمشاركة من معهد التربية الفكرية مشتملا برنامج الاحتفال على عدد من اللوحات والرسومات لطلاب وطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة ونشرات وتم توزيع ملصقات وبيانات توضيحية لمفهوم الإعاقة وتصنيفها وكيفية التعامل معها على الحضور، كما تم تقديم عروض سينمائية لأولياء الأمور عن كيفية التعامل مع الإعاقة وطرائق تصنيفها والوقاية من حدوثها.
وتضمن الاحتفال فقرات جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة بدأت بعروض لفرقة الأطفال الاستعراضية بقيادة موسى حكمي، ومسابقات ثقافية قدمها عبدالرحمن الصايغ وأحمد حلبة، وألعاب للجمهور تم تقديمها على خشبة المسرح من قبل جلال الجيلاني، ومناجي غروي.
ثم ألقت مديحة محمد زكري المعلمة الكفيفة معلمة إعاقة ذهنية بجامعة جازان أبيات شعرية أثارت دموع الجمهور على أثرها، وكان مطلعها:


يا سائلاً عن سر الرضى

إيماناً بربنا سر الرضى "عن حالنا"

أنا الضرير أنا القلب المنير

أنا الأمل البصير


تلا ذلك تقديم عدد من المشاهد المسرحية من قبل الجمعية ومنها مشهد "الانتظار" الذي تحدث عن رجل قصير القامة لم ينجب أطفالا إلا عقب "10"سنوات ولكنهم ذوو أحجام كبيرة من والدهم من تأليف جلال الجيلاني.
وفي ختام الحفل قدم اوبريت غنائي بعنوان (الحب الكبير) من أغاني خالد الجيلاني، وأداء "أمجد علاقي"




«القوات البرية» تعلن عن التسجيل في معهد الطيران

أعلنت قيادة القوات البرية، اللجنة المركزية عن فتح باب القبول والتسجيل بمعهد طيران القوات البرية لحملة الشهادة الثانوية العامة بقسميها أو ما يعادلها وخريجي كلية التقنية تقدير ممتاز أو جيد جداً وسوف يتم استقبال طلبات المتقدمين عن طريق قيادة معهد طيران القوات البرية بمنطقة القصيم.
وسوف يكون استقبال الطلبات يومي السبت والأحد (١٩ - ٢٠ محرم ١٤٣٢ه) من نسبة ٩٠٪ فأعلى ويومي الاثنين والثلاثاء (٢١ - ٢٢ محرم ١٤٣٢ه) من نسبة ٨٠٪ فأعلى ويوم الأربعاء (٢٣ محرم ١٤٣٢ه) كلية التقنية وكذلك اصطحاب نموذج الاختبار التحصيلي مع الشهادات المطلوبة ويشترط في القبول اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية الذي يُعده معهد طيران القوات البرية.
من جهة أخرى أعلنت قيادة القوات البرية/ إدارة شؤون لموظفين بوزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة عن حاجتها إلى إشغال عدد من وظائف المستخدمين والعمال على بند الأجور المشغولة بمتعاقدين بمختلف مناطق المملكة والتقديم خلال الفترة من (٢٦ محرم ١٤٣٢ه) إلى نهاية دوام يوم الأربعاء (١ صفر ١٤٣٢ه) وعلى الراغبين في التقديم على تلك الوظائف مراجعة البوابة الإلكترونية للقوات البرية.





إحالة 27متهمًا في كارثة سيول جدة إلى القضاء


سعود القحطاني - جدة
أكّد مصدر مطلع أن لجان التحقيق في هيئة الرقابة والتحقيق وهيئة التحقيق والادعاء أكملت اجراءات الفرز وتوجيه التهم لـ 27 متهمًا على خلفية كارثة سيول جدة. وأشار على أن من بين المحالين إلى القضاء سبعة متورطين رئيسيين خمسة منهم سبق إكمال إجراءاتهم قبل ثلاثة شهور وهم أمين سابق وكاتب عدل متقاعد ورجل أعمال وأحد مساعدي الأمين ومسؤول عن مشاريع السيول بالأمانة. وتتركز التهم الموجهة لهم على التزوير والرشوة والتكسب من الوظيفة العامة وسوء استخدام السلطة واستغلال النفوذ الوظيفي والتربح من الوظيفة العامة والاستجابة الى رجاء أو توصية وخيانة الأمانة.
واوضحت المصادر أن اللجان لا زالت تدرس 28 ملفًا لبقية المتهمين من الموظفين ورجال الأعمال والمتقاعدين تمهيدًا لإحالتهم إلى المحكمة الإدارية والمحكمة العامة. وكانت اللجان تسلمت 55 ملفًا قبل عدة أشهر.




تجدد الجدل حول “صك المليون” يعيد قضية أرض تارة لمحكمة خميس مشيط


عبدالرحمن القرني - أبها
دخلت قضية أرض تارة التي أثير جدل طويل حول صحة صك ملكيتها لرجل أعمال نفقا مغايرا، بعد وقوع خلاف بين أعضاء اللجنة الرباعية المشكلة لدراسة الخلاف على الأرض وموافقة صاحب السّمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير على إحالة القضية للمحكمة الشرعية في خميس مشيط مجددًا وفق خطاب أطلعت المدينة عليه . وفي الوقت الذي أعاد فيه محامي رجل الأعمال التأكيد على صحة الصك الذي يمتلكه موكله للأرض البالغ مساحتها مليون م 2 في موقع حيوي بمحافظة خميس مشيط، تمسكت البلدية بموقفها الذي يؤكد عدم وجود أصل لديها للصك الذي وصفته بالمزور. وتعود القضية إلى رفض بعض سكان المحافظة الموافقة على تمكين أحد رجال الأعمال من إقامة مشروع على أرض تزيد مساحتها على مليون متر مربع، مؤكدين أن الصك يشمل أراضي عائدة لهم ولن يسمحوا لأحد بالمساس بها. وكان الشيخ جبران الفيفي رئيس المحكمة العامة بخميس مشيط أكد أن المحكمة لم تجد في سجلاتها أي أساسات لصك الأرض المتنازع عليها، في حين طلب الشّيخ عبدالمحسن بن عبدالله الخيال رئيس محكمة الاستئناف بمكة المكرمة (المكلف) من رئيس المحكمة العامة بمحافظة خميس مشيط إعطاء القضية ما تستحق من التدقيق والتمحيص والتثبت إبراءً للذمة وقطعًا للنزاع وإكمال ما يلزم حسب الوجه الشرعي والتعليمات. مؤشرات لصحة الصك وكان الأمير فيصل بن خالد وجه بتشكيل لجنة ضمت مندوب أمانة منطقة عسير علي بن محمد بن دبيس ومندوب رئاسة المحاكم بعسير المساح مفرح الفيفي ومندوب المباحث الإدارية بعسير النقيب (مسرع بن محمد القحطاني)، ومندوب إمارة منطقة عسير المفتش (يحيى بن عبدالله آل مرعي)، وبعد أن اطلعت اللجنة على جميع المعاملات الخاصة بالقضية والتي بلغت (42) لفة بالإضافة إلى (طردين)، سألت رئيس محكمة محافظة خميس مشيط عما تضمنه الصك، وهل ما زال ساري المفعول أم لا؟ وجاء رد رئيس المحكمة أنه لم يهمش على سجله لا ببيع ولا بوقف ولا رهن ولا هبة حتى الآن، ورفض رئيس المحكمة إطلاع أعضاء اللجنة على السجل والضبط الخاص بالحجة بموجب تعليمات وزارة العدل بعدم إخراج السجل من المحكمة وعدم تمكين أحد من الاطلاع عليه، فيما جاء رد أمانة منطقة عسير على تساؤلات اللجنة من واقع ملفات الحفظ الخاصة بالصك مشتملا على عدة نقاط أهمها عدم صحة الرقم الصادر وتاريخه رقم: (1) في تاريخ: (20/9/1397)، وعدم العثور على الملف الأساسي للحجة في أرشيف المحكمة، وعدم وضوح البيانات المدونة بالخطاب المعد من اللجنة لأنه جاء على هيئة أنموذج، وما نصت عليه الأنظمة والتعليمات بأن الصور لا تفيد القطعية. وبعد حصول اللجنة على هذه المعلومات انتقلت لبلدية محافظة خميس مشيط للاطلاع على بيانات الصادر والوارد وعثرت على سجلات متناقضة وغير مرتبة تضمنت تمكين (رجل الأعمال) ثم إيقافه ثم الإزالة.وتوصلت اللجنة إلى مؤشرات لصحة الصك مستندة إلى مؤشرات إجرائية منها تراخيص صادرة من البلدية برقم: (20/371/1416) في تاريخ: (28/4/1416) بينما بلدية محافظة خميس مشيط توضح أن هذه (التراخيص مزورة) في خطابها الموجه لأمين أمانة منطقة عسير رقم: (136) في تاريخ: (2/2/1429) المتضمن الإفادة عن أرقام الرخص التي أشير إليها وأفاد الوكيل للشؤون الفنية بخطابه رقم: (1904) في تاريخ: (11/2/1429) بأنه تم البحث في السجلات عن أرقام التراخيص فلم يتم العثور عليها بسجلات إدارة الرخص. وقالت اللجنة في محضرها المشترك الذي وقع عليه جميع الأعضاء ما عدا مندوب المباحث الإدارية بعسير: إن الإجراءات المعدة من إمارة منطقة عسير بناءً على اللجان التي وقفت وما درسته صحيح إلا أمر الإزالة على (رجل الأعمال) غير صحيح بسبب ورود معلومة ذكرت أن الصك مزور وهي غير صحيحة ومخالفة للحقيقة وجميعها مستقاة من الخصوم، وقد تم التطرق لها عند نظر قضية (رجل الأعمال والقاضي) بين المحكمة العامة وهيئة التمييز، ورأت اللجنة أنه حتى في حالة افتراض عدم (صحة الصك) فإن رجل الأعمال مشتر وواضع يده على الموقع من عام (1415) والأوامر السامية تنص على أن الهدم بعد العمار أمر لا يقبله العقل.

ولمزيد من التفاصيل اضغط هنا



مرور تبوك :180 مخالفة في الساعة عند التشغيل التجريبي لساهر ولن يتم احتسابها


ناعم الشهري - تبوك تصوير – إبراهيم البلوي

أكّد مدير إدارة مرور منطقة تبوك العقيد محمد النجار بأنه تم تسجيل 180 مخالفة كرقم متوسط في الساعة الواحدة خلال التشغيل التجريبي لنظام ساهر والذي سوف يتم تشغيله قريبًا في مدينة تبوك كما أشار إلى أن إدارة مرور منطقة تبوك تكثف حملتها التوعوية سواء في مدينة تبوك أو في المحافظات والمراكز التابعة للتعريف بنظام ساهر قبل العمل على تطبيقه بشكل كامل في المنطقة من خلال المحاضرات التوعوية التي شارك في إلقائها ضباط من المرور على طلاب مدارس المرحلة الجامعية والثانوية والأندية والمراكز التجارية جاء ذلك في تصريح لـ “المدينة” قال فيه: إن هذه الحملة التوعوية التي بدأت إدارة مرور المنطقة في تطبيقها سوف يعمل بها خلال الأسابيع القادمة على تكثيفها بشكل كبير من خلال إرسال الرسائل القصيرة وذلك للمساعدة في نشر الفكر التوعوي عن نظام “ساهر”.



مدرسة «بين هناكين» !!


محمد السحيمي

منذ أسس «ملك الشفافية» ـ أعاده الله موفور الصحة والعافية ـ «مركز الملك عبدالعزيز
للحوار الوطني»، وحراكنا الثقافي الفكري يتلاطم بشتى الرؤى والتطلعات، التي ظل كثيرٌ
منها حبيس التردد، و»القَدْقَدَةِ»! وأصبح الناس يرون تحت ضوء الشمس مختلف
الألوان، التي كانت موجودةً، ولكن في «ظل راجل ولا ظل حيط»؛ فالحيطان لها «آذان»
، و»عيون»، و»أنوف»، سكِّنْهم مساكنهم يارب!
وأصبح الناس يعرفون جيداً أن من يملك «المايكروفون»، ويجعله ميدالية لمفاتيحه،
ولا ينام إلا وهو تحت وسادته، ليس هو بالضرورة من يملك «الحقيقة»؛ ليتصرف
فيها كما يريد، فيبقي لنفسه «الحق»، ويرمي لغيره الـ»إيقة»!
ولم تكن مفاجأة وسط هذا التلاطم الفكري الوطني الجميل، أن تنشأ مدرسة نسمِّيها:
«بين هُناكين»، ورائدها الدكتور/ «سلمان العودة»، الذي يخيل إليك أنه لو سئل:
«إني أحبك في الله ياشيخ: من أين تشرق الشمس؟ لأجاب: «هُناك من يقول: إنها
تشرق من الخليج العربي، وله أدلته القوية الوجيهة، ونحن نحترم وجهة نظره، سواءٌ
كانت «قطرية» أم «بحرينية»! وهناك من يرى أنها تشرق من البحر الأحمر، وله
أدلته القوية الوجيهة، ونحن نحترم وجهة نظره أيضا، سواءٌ كانت «سودانية» أم
«مصراوية»! وهنا تأتي أهمية «الوسطية»؛ فمهما كانت انتماءاتنا «الجهوية»:
فإن الشمس تشرق من «الرياض»، وتوزع أشعتها بالتساوي على كل الأرض!
ولون هذه المدرسة «ماكان عادي/ لونها الدائم رمادي»! بحيث لو سألت أيَّاً من
روادها سؤالاً لايحتمل إلا «الأبيض أو الأسود»، لبادرك فوراً بقوله: أنا لست
مفتياً! كما أجاب الدكتور/ «محمد الأحمري»، في برنامج «في العمق»، في قناة
«الجزيرة»، يوم الاثنين الماضي 20/12/2010م على سؤال/ «علي الظفيري»
عن رأيه في قضية «الردة عن الإسلام»؛ بوصفها «حريةً فردية»، بعد أن لفَّ ودار
، وحام وعام، مستعرضاً «بين هناكين» آراءً فقهية، ومواقف ووثائق تاريخية،
لم تعد مجهولةً عند الكثيرين، كموقف بعض الصحابة رضوان الله عليهم؛ إذ لم يبايعوا
«أبا بكر الصديق» ـ رضي الله عنه ـ بالخلافة، ومع هذا لم يكفرِّهم أحد، ولم يمنعهم
«الصدِّيق» نفسه حقوقهم الشرعية «المدنية»!
ماذا يريد ـ إذن ـ مفكر بحجم «الأحمري» بقوله: أنا لستُ مفتياً؟ في سياق فكري، لا
علاقة له بالفتوى التي حصرها مرسوم «خادم الحرمين الشريفين» في «هيئة كبار العلماء»
، لكنه لم يحظر النقد، ولم يقيِّد حرية التعبير عن الرأي، حتى فيما يصدر عن الهيئة
نفسها، كما كتب الدكتور/ «حمزة السالم»، في جريدة «الجزيرة» السعودية يوم
السبت 18/12/2010م، وحسبك من مقالة عنوانها: «هيئة كبار العلماء ترفع أسعار
الأراضي وتساند احتكارها»!
هل يخشى أن يصنَّف من «الرويبضة»؟ أم أنه موقف مدرسة «بين هناكين»، الذكي
ذكاء اللون الرمادي نفسه؛ المتربص كالثعلب: فإن اتجهت «الجماهير» نحو الأبيض
قال: إنه «غترتـي» الناصعة! وإن اتجهت نحو الأسود قال: وهل تثبت «الغترة البيضاء»
بغير عقالٍ أسود، «موغابي» الدرجة، لا «أوبامِّيها»؟!






















ولمتابعة اخبار الزعيم من الصحف المحليه اضغط هنا .......


وأخيرا ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان

اخر تعديل كان بواسطة » classic 2010 في يوم » 25/12/2010 عند الساعة » 04:41 AM
  #2  
قديم 25/12/2010, 04:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ام متعب التميمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2007
المكان: في ــ♥ــه
مشاركات: 2,247
في انتظارك ........<<خربت عليك صح

يعطيك العافيه

تحياتي

:::::::::::::::::::::::::::::

بعد التعديل



ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ودي ادخل الملعب بعد مباره يمكن القى ذهب

اخر تعديل كان بواسطة » ام متعب التميمي في يوم » 25/12/2010 عند الساعة » 04:32 AM
  #3  
قديم 25/12/2010, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ام متعب التميمي
في انتظارك ........<<خربت عليك صح

يعطيك العافيه

تحياتي

اهلين ام متعب

لا ولا يهمك نختمها بنفس الموضوع

تحياتي
  #4  
قديم 25/12/2010, 04:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2009
المكان: قــ الزعيم ــلب
مشاركات: 2,098
صباح الخير





تسلمووووووووون
  #5  
قديم 25/12/2010, 05:06 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/04/2010
المكان: الرياض ..فديتها
مشاركات: 1,461
تسلم على احلى اخبااااااااااااار يالغالي
  #6  
قديم 25/12/2010, 06:32 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباح الخيرات
وربي يعافيكم ع الاخبار
  #7  
قديم 25/12/2010, 07:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
الله يع ـأفيك يا كلآسيكي ,,

لآهنت يا الغ ـلآ ,,

سبحان الله وبحمده ,, سبحان الله العظيم ,,
  #8  
قديم 25/12/2010, 07:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #9  
قديم 25/12/2010, 08:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ the king yasser
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/07/2008
مشاركات: 1,304
صبحهم بالخير

يعطيك العافيه اخوي على النقل

والله يعين من اختبار القدرات اليوم < مافي احد ماقاله
  #10  
قديم 25/12/2010, 09:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040

تشكرااااات كلاسيك


........
  #11  
قديم 25/12/2010, 11:54 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 13/10/2010
المكان: القريات
مشاركات: 13
يعطيك العافيه على هالمقتطفات الشيقه
وريحتنا من البحث عنهم
الف شكر لك
  #12  
قديم 25/12/2010, 12:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالى 24 ساعه
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/04/2006
المكان: جــدة يا هوى الولهان
مشاركات: 1,277
بسم الله

احلى شي اسوى

اني اقوم الصبح واجي للمحل واشغل اللاب واول ادخل عليه

اخبار المجلس

يسلموووه على الاخبار يا مان
  #13  
قديم 25/12/2010, 01:22 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2005
المكان: جـدة
مشاركات: 3,632
وعليكم السلام يا هلا


إقتباس
مرور تبوك :180 مخالفة في الساعة عند التشغيل التجريبي لساهر ولن يتم احتسابها

ماشاء الله هذا وتجريبي كمان
الله يعين اللي تطبق عليهم النظام وعقبال باقي المناطق



يعطيك العافيه خيوو
  #14  
قديم 25/12/2010, 02:11 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/01/2010
مشاركات: 797


...

وعليكم السلآم ورحمة الله وبركآته ..

يعطيك العآفيه كلآسيك عـ الآخبـآر ..



...
  #15  
قديم 25/12/2010, 02:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343
الله يعطيك العآفية كلآسيك على الأخبآر
موفق يَ الغلآ
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:31 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube