#1  
قديم 19/12/2010, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إيقاع المطر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/06/2008
المكان: تعبت أسقي ثرى احلامي . . وازرع بالوهم بستان
مشاركات: 626
اخبار المجلس العام ليوم الاحد 13 \ 1 \ 1432 هـ من الصحف



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دعواتكم لوالده عادل ووالدة ميمي وباسكن بالشفاء العاجل





إعـداد : إيقاع المطر


أمس .. المدارس بالمملكة
الحصة الأولى : عبدالله بن عبدالعزيز




الجزيرة - ناصر السهلي:

في الوقت الذي دقت فيه عقارب الساعة معلنة بدء الحصة الأولى أمس في كافة مدارس المملكة بنين وبنات توحدت فيه أقلام «450» ألف معلم ومعلمة ليصدروا عناوين دروسهم باسم الملك عبدالله مطلقين العنان لمشاعر أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة ناثرين دموع الفرح على ألسنة الأقلام لتتشكل اللوحة الكبرى في دفاترهم البيضاء، شكراً للمولى القدير أن منّ على والدهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالشفاء بعد العملية الجراحية التي أجريت له يحفظه الله.

حيث وجه سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود تعميماً لجميع إدارات التربية والتعليم (بنين - بنات) تضمن تخصيص جزء من الحصة الأولى من يوم أمس للطلاب والطالبات ليعبروا عن مشاعرهم بخط أيديهم وبالكيفية التي يختارونها على أن تكون المشاركة اختيارية لمن يرغب منهم وحدد نهاية دوام يوم الأربعاء 16-1-1432هـ كآخر يوم لوصول مشاركات إدارات التربية والتعليم للإدارة العامة للنشاط الطلابي (بنين - بنات).




تنفيذاً لتوجيهات الأمير سلمان
الانتهاء من تخطيط أرض شمال الرياض وتسليمها لأصحابها




الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، أنهت أمانة منطقة الرياض عملية تخطيط الأرض الواقعة شمال العاصمة والمشمولة بالأمر السامي الكريم رقم 1065/ 8 في1416-11-12هـ والأمر السامي الكريم رقم 592 -م في 1423/9/5هـ والأوامر السامية التي تقتضي باعتماد مخطط عام لها وتسليم الأراضي لأصحابها وفق قاعدة المحاصة.

وقال صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف إنّ الأمير سلمان كان قد وجّه بسرعة إنهاء الموضوع وتسليم الأراضي لأصحابها، مشيراً إلى أنّ الأمانة تعمل الآن لاستكمال تحديد مسارات الشوارع وتبتير قطع الأراضي حسب المخطط العام.

وكشف سمو أمين مدينة الرياض عن قرب الإعلان لأصحاب هذه الأراضي لمراجعة اللجنة المشكلة لاستقبالهم واستكمال الإجراءات اللازمة لتسليم الأراضي لهم.

ورفع سموه الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز على ما أولياه من اهتمام وما بذلاه من جهود وتوجيهات أدّت إلى انتهاء موضوع هذه الأراضي.



في توضيح من إمارة الرياض حول «الرقية الشرعية والطب الشعبي»:
الإمارة تدعو «مجدداً» الإبلاغ عن أي تجاوزات أو ملاحظات على مزاولي الرقية والطب الشعبي


قصاصة مقالة د. حسناء القنيعير

أكدت إمارة منطقة الرياض مجدداً حرصها على صحة المواطنين والمقيمين وحماية عقولهم وأموالهم من المتاجرين بأرواح الناس وابتزاز أموالهم وربما الإضرار بهم تحت مسمى «الرقية الشرعية والطب الشعبي» وقالت في خطاب موجه لرئيس التحرير إن الإمارة تعيد وتؤكد على المواطنين إبلاغ الإمارة أو الشرطة أو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن أي تجاوزات أو ملاحظات على أحد من مزاولي الرقية والطب الشعبي وستتولى الجهة المعنية القيام بواجبها بعد التأكد والتحقق من صحة البلاغ وحصول المخالفة الصريحة سواء كان ذلك في مدينة الرياض أو المحافظات..

وقالت الإمارة إن غير السعوديين ممنوعون مطلقاً من مزاولة العلاج بالرقية والطب الشعبي وإبعاد من يتعاطى ذلك منهم، وأكدت أن هناك متابعة لأحوال من يزاولون هذا العمل من السعوديين بواسطة الهيئة ومكاتب الدعوة والإرشاد والجهات الأمنية.

للمتابعة



«نفق الخلاف».. الظلام يحرمنا «نور المستقبل» 2-2
تقريب وجهات النظر وتقبل «ثقافة الآخر»..كلنا شركاء في الوطن

الرياض،تحقيق - هيام المفلح

بعد استعراضنا لاختلافات الرؤى حول طبيعة الخلافات في مجتمعنا، في الجزء الأول من هذا التحقيق، وتوضيح الآراء المتنوعة بين من ينظر لهذه الخلافات على أنها إيجابيات تسهم في البناء، ومن يعتبرها سلبيات تعمل كمعول هدم في المجتمع، نشير في هذا الجزء إلى التوصيات التي طرحها ضيوفنا للتعامل مع هذه الخلافات، على أنواعها، لتقريب وجهات النظر بما يخدم نهضة المجتمع ويحافظ على وحدته.

بداية يرى "د.سعود المصيبيح" -الأكاديمي والإعلامي-، أننا تجاوزنا قضية تبادل الرأي وبقي التطبيق الإداري التنظيمي الذي لا يتعارض مع الشرع، انطلاقاً من أن هناك اختلافات فقهية، وهي الراجحة، تواكب سماحة الإسلام وروح العصر، والتطبيق سيجعلها مقبولة من الناس بالزمن، كما حدث في حالات سابقة كثيرة، أما التوقف فهو إهدار للوقت والجهد وإعاقة للتنمية التي تنطلق بقوة وثبات حتى أصبحت المملكة من أقوى عشرين دولة اقتصادية في العالم.

في حين وجهت "د.عائشة الحكمي" -من جامعة تبوك- رسائل إلى المثقفين وقادة الرأي مطالبة إياهم بالابتعاد عن المصطلحات الرنانة: الإقصاء، المحافظين، الحداثيين، الملتزم المتفرنج، موضحة أننا مجتمع واحد، والجيل الجديد حين يرى خلافاتكم قد يتسرب إلى روحه اليأس ويرسم علامات استفهام حول الأسباب التي خلقتموها بعدما تعلمتم؛ لأننا حين كان مجتمعنا يعاني من الجهل لم يعرف هذا النوع من الاختلافات.

للمتابعة



منوهاً بجهود الأمير سلمان الإنسانية والخيرية في توفير الغذاء للأسر المحتاجة
د.آل بشر: بدء العمل في «بنك الطعام» قريباً والوصول إلى الفقراء على مدار الساعة




الرياض، حوار- راشد السكران ، عدسة- عبد اللطيف الحمدان

أشاد الأمين العام لجمعية البر بالرياض "د.عبدالله بن عبد الرحمن آل بشر" بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالرياض على إنشاء بنك الطعام بالرياض، تحت مظلة جمعية البر بالرياض الذي يهدف إلى توفير الغذاء للأسر المحتاجة وإيجاد فرص عمل لذوي الدخل المنخفض.

وقال في حديث ل"الرياض" إن هذا المشروع يأتي امتداداً للدعم المتواصل من سموه للأعمال الخيرية، حيث يقوم البنك بتقديم الغذاء للفقراء بطريقة علمية ومستدامة، وتمكين مختلف شرائح المجتمع من الإسهام في دعم الفقراء والمحتاجين، مشيراً إلى آلية عمل البنك تتمثل في التعاقد مع المطاعم الكبرى والفنادق وصالات الأفراح والمصانع الكبيرة، وعمل مطبخ مركزي، وإدراج الأسر المحتاجة في هذا المشروع، وإنشاء مصنع تعليب وتغليف للأطعمة الجافة، إضافة إلى مراعاة أن يكون عمل بنك الطعام على مدار الساعة، مؤكداً على أنه يشمل جميع مدن ومحافظات منطقة الرياض، وفيما يلي نص الحوار:

للمتابعة



حول العالم
كيف تكتب عنواناً يصعب تجاهله؟

فهد عامر الأحمدي

يتكون المقال من خمسة عناصر رئيسة هي:

العنوان، والمقدمة، والموضوع، والخاتمة، والقفلة النهائية..

وجميعها عناصر مهمة وبديهية لايخلو منها المقال الجيد ولا يستغني عنها الكاتب الخبير.. ولكن، رغم بساطتها الظاهرة يتفاوت الكُتاب في وعيها واستغلالها وصياغتها بطريقة تخدم مواضيعهم وأفكارهم..

خذ كمثال "العنوان" الذي يحرص الجميع على صياغته بطريقة تعبر عن موضوع المقال، غير أن الأهم في نظري هو عمله كوسيلة جذب ولوحة إعلانات براقة تلفت انتباه القارئ وتقنعه بالدخول لمعرفة التفاصيل..

ففي هذه الأيام (حيث تتزاحم وسائل الإعلام على استقطاب الجمهور وتزدحم الصحف بأنواع المقالات والعناوين)، لديك أربع ثوان فقط لجذب انتباه إنسان يقلب الصحيفة بسرعة.. وإن لم يكن عنوانك جذابا ومميزا عن بقية العناوين سيتجاهل مقالك ويستمر في تقليب الجريدة مكتفيا بالعناوين العريضة (وبالتالي ستتلاشى جهودك بطرفة عين)!!

لهذا السبب يجب أن تهتم بوضع عناوين جذابة ومميزة تقنع القارئ بالتوقف وتخصيص جزء من وقته لقراءة كامل المقال.. وأمر كهذا يتطلب التغيير والتبديل وتجربة عدد كبير من العناوين حتى تصل لأفضل خيار ممكن، بحيث يظهر عنوانك الخاص كإبداع شخصي لم يكتشفه كاتب قبلك..

ويمكن القول أن أفضل عنوان هو الذي تضعه بعد الانتهاء من كتابة المقال وليس قبل البدء به (خصوصا أنك قد تكتشف أنه مجرد جملة أو جزء من فقرة ذكرتها خلال كتابة التفاصيل)..

لهذا السبب تعلمت شخصيا وضع (عناوين) لمقالاتي:

الأول خاص يتضمن كلمات تسهل حفظه واسترجاعه إلكترونيا، والثاني تسويقي عام يظهر في الصحيفة بهدف جذب القراء وإقناعهم بقراءة التفاصيل!!

... ورغم كثرة الخيارات، وتعدد الأذواق، ونسبية الآراء اكتشفت شخصيا أن أكثر العناوين جذبا للقراء هي:

= التي تتضمن سردا عدديا أو ترتيبا تسلسليا مثل:

أجمل (....) في العالم،

أخطر عشرة (....) تعجل بوفاتك،

أهم خمسين (....) في التاريخ،

7 أسرار لاتعرفها عن (....)!!

= وكذلك العناوين التي تعزف على وتر "كيف تفعل كذا وكذا" مثل:

كيف تكتب (عنوانا) يصعب تجاهله؟

كيف تحقق (....) قبل سن الأربعين؟

كيف تكسب (....) خلال شهرين؟

كيف تسافر الى (فنلندا) ب250 ريالا فقط؟

= وكذلك العناوين التي تتضمن تساؤلات غريبة أو يهتم القراء بأجوبتها مثل:

(من) يضمن استثماراتنا في البنوك؟

(لماذا) لا تذهب الخراف إلى الطبيب؟

(كيف) بدأت موضة طيحني ؟

(أين) تذهب المطلقة بعد سن الخمسين؟

= وهناك أيضا العناوين التي تتضمن إقرارا جريئا أو صادما مثل:

في حينا دكان مخدرات..

مكة ليست مركزا للكون!

"أيها السادة أنتم حمير"

عاهر بحكم الوراثة.

(ملعون أبو المحافظ).

= وكذلك العناوين التي تتلاعب (وتتكئ) على أقوال شائعة مثل:

في العجلة (البدانة)...

الشرطة في خدمة (النصب)...

العقل السليم في الجسم (العليل)...

المكتوب على (الجبين) لازم تشوفه العين...

أما في حال كان موضوعك جذابا ومشوقا بطبعه، فضع عنوانا يؤكد هذه الميزة.. مثل:

ظواهر حيرت العلماء.

أحلام غيرت التاريخ.

حين أمطرت السماء ضفادع.

المسلمون أول من اكتشف أمريكا...

... وبطبيعة الحال، هذه مجرد أمثلة للتوضيح والاقتداء وليس من الضروري الالتزام بها أو حصر نفسك بإطارها.. المهم فعلا هو: أن تبتعد عن العناوين التقليدية والمملة أو التي تقدم صورة كاملة للموضوع.. ولتذكر في المقابل أن العنوان الجذاب (عنوان غير تقليدي وغير مسبوق) يهدف في المقام الأول إلى إثارة فضول القارئ وجذبه لقراءة مقالك خلال أربع ثوان لا غير!!

*** ***

وفي المقال القادم سأخبركم بسر المقدمة



الفندق ينوي الدخول بها إلى (غينيس)
11 مليون دولار قيمة (شجرة المجوهرات) في «قصر الإمارات»



شجرة المجوهرات

دبي - مكتب «الرياض»

يعتزم فندق قصر الإمارات بأبوظبي دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الثانية على التوالي وذلك باقامة شجرة احتفالات نهاية العام الميلادي مرصعة بالمجوهرات الثمينة والأحجار الكريمةٌ وتقدر قيمتها بأكثر من 11 مليون دولار أميركي، فيما تبلغ قيمة التأمين على هذه الشجرة قرابة 11 مليونا أيضا ويتولى حمايتها فريق حراسة على مدار الساعة، بحسب بيان صحفي.

وتتزامن احتفالات رأس السنة الميلادية هذا العام مع احتفالات القصر بمرور خمسة أعوام على افتتاحه في العاصمة ابوظبي.



في أي موقع أنت؟! سؤال يحث على الاهتمام بتصميم الصفحات الداخلية للموقع


- الخريطة الحرارية لخدمة ساهر وتظهر مناطق التركيز متوافقة مع مساحات الاهتمام

دراسة/د.هند الخليفة

في الغالب، لا يقوم زوار المواقع بالدخول من الصفحة الرئيسية للوصول للمعلومات التي تهمهم، بل يلجأ الكثير منهم لمحركات البحث التي تقودهم نتائجها إلى صفحات داخلية في ثنايا الموقع.

فحسب دراسات أجريت سابقا على الصفحات التي يحط عليها الزائر (Landing Pages) – وهي صفحات يتم زيارتها مباشرة من محركات البحث- تبين أن الزائر حينما لا يعرف ما تحتويه الصفحة التي حط عليها خلال ثوان معدودة فإنه سيقفلها للبحث عن نتائج أخرى تجيب على سؤال بحثه!

ولمراقبة سلوك الزائر وتفاعله مع صفحات الموقع فإن أحد الطرق المستخدمة هي تقنية تعقب العين وذلك لمعرفة أين ينظر الزائر في الصفحة وكيف يبحث.

تجربتنا هذه المرة في زاوية تقنية تعقب العين ستكون على صفحة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بعض المواقع الحكومية وذلك لمعرفة هل يميز الزائر في الثواني الأولى من زيارته في أي موقع هو وما هي الخدمة التي يقدمها؟

هذه التجربة ستساعدنا على التعرف على أنماط المشاهدة للزائر عند البحث عن اسم الموقع والخدمة التي يقدمها بالإضافة إلى مناطق التركيز في عناصر الصفحة ومدتها، مما يمكننا من اقتراح بعض التوصيات لعرض أفضل للصفحة.

للمتابعة



ضبط شابين حاولا تسميم خيول لإعاقتها عن المشاركة في السباق

الاحساء - سوسن الحواج

تحقق شرطة الجفر بالاحساء في قضية محاولة تسميم خيول "سباق" لاعاقتها عن المشاركة في أحد سباقات الخيل المقرر اقامتها مؤخرا. وكانت الشرطة قد تلقت بلاغا من مالكي الخيول يؤكدان فيه تسلل اشخاص في العقد الثالث من العمر الى مزرعتهما بغرض تسميم الخيولهما المتواجدة باسطبل الخيل بالمزرعة، وقد تم القبض على المتهمين وضبط المادة التي بحوزتهما كما تم تسليم المتهمين لمركز شرطة الجفر لاستكمال التحقيق معما حيال القضية فيما اعترف المتهمان على اقدامهما على ذلك الفعل لاعاقة الخيول عن الاشتراك في احد سباقات الخيل المقرر قيامها مؤخرا. وما زال التحقيق جاريا في القضية، اوضح ذلك العميد الدكتور بندر بن محمد المخلف الناطق الاعلامي بشرطة المنطقة الشرقية.



هجمات الانترنت ستكون أكثر تعقيدًا في 2011

الرياض: تقنية المعلومات

طالب خبير أمريكي في أمن المعلومات الشركات بالاستعداد لهجمات أكثر تعقيدا على أنظمة التحكم بالحاسوب و على حركة الانترنت العالمية في العام المقبل.

وأوضح رودني جوفي ،كبير نواب الرئيس وكبير التقنيين في نيوستار (Neuatar) ،بأن إرهاصات مثل هذا الهجمات ظهرت بقوة مع فيروس ستا كسنت الذي استخدم في مهاجمة إيران وكذلك تحويل الصين ل 15% من حركة الانترنت العالمية لتمر من أراضيها خلال العام الجاري. وأضاف بأن من إرهاصات ذلك أيضا الاستعمال المحدود لهجمات حظر الخدمات (DDoS) لأسباب سياسية و اجتماعية كما حدث مؤخرا مع موقع ويكيليكس والمواقع المرتبطة به وكذلك الحرب الالكترونية التي حدثت في عام 2007 بين روسيا واستونيا.

وقال جوفي بأن ما يجب أن تستعد له الشركات تماما هو عمليات "اختطاف" حركة الانترنت و كذلك الهجمات المعقدة من نوع هجمات فيروس ستا كسنت والتي تسيطر على أجهزة التحكم.

وقال جوفي بأن فيروس ستاكسنت يمثل جيلا جديدا من الهجمات الخفية والموجهة والتي من المتوقع أن يستعملها مجرمو الانترنت بكثرة في العام الجديد لمهاجمة الأنظمة المالية وبالأخص أجهزة النقد الآلية.

وذهب الخبير الأمني في تقنية المعلومات حسب ما أشار له موقع وزارة الاتصالات السعودي إلى القول بان التحدي الأبرز الذي سيواجه مدراء تقنية المعلومات في العام الجديد هو سرقة أعمال الملكية الفكرية و ذلك بغرض التكسب المادي المباشر و كذلك التجسس الصناعي من خلال تغيير حركة الانترنت.

وختم جوفي قائلا بأن من المقلق حقيقة هو أن الحكومات تدرك تماما خطورة عمليات تغيير حركة الانترنت ولكن أغلب الشركات التجارية لا تدرك ذلك على الرغم من أنه لا يوجد حل الآن لهذه المشكلة.

الجدير بالذكر بأن أكثر من مائة ألف مؤسسة كانت قد تأثرت بتغيير 15% من حركة الانترنت إلى الصين في أبريل الماضي ولكن 500 مؤسسة منها فقط كانت تدرك بأنها جزأ من تلك الحركة .



تحوي العديد من المواد الكيميائية الضارة والخطرة ويستعملها ما بين35 إلى 75% من الرجال والنساء
صبغات الشعر... وهم من أجل الجمال !!


تتراوح نسبة المستعملين لأصباغ الشعر من رجال ونساء ما بين35 75% وهذا فرضا ان 10% من هؤلاء يستعملون الاصباغ بدون معرفة خطورتها عليهم ويجهلون كيفية استعمالها ولا يقرأون ما كتب في الوصفات المصاحبة والمنشورة داخل عبوات الصبغة وخاصة ان غالب هذه الأصباغ يدخل في تركيبها مواد كيميائية لها تأثيرات خطيرة وضارة على اعضاء جسم الانسان وهذه الاصباغ انتشر استعمالها وزاد تصنيعها وتشييدها كيميائيا في القرن الميلادي الماضي مع بداية الثورة الصناعية الحديثة الشاملة في اوروبا وامريكا الشمالية بعد تنبه اصحاب مصانع مستحضرات التجميل لاحتياج المرأة لتحسين منظرها وشكلها الخارجي حيث ان هذه المواد الكيميائية المستعملة في الصبغات عرفت منذ مئات السنين وكان يصبغ بها الجدران والجلود والحقائب ولوحات الرسامين وتستعمل قديما في حبر المطابع وحبر بعض الاقلام وتضاف الى الحناء وتدعى الحجر الاسود وفي بعض الدول العربية بعد خروج تقليعة fashion صبغ الشعر بعدة الوان وزركشة الايدي وظهور تقليعة الوشم على الجلد ازداد استخدام هذه الاصباغ وظهر خطورة هذه الاصباغ على الجلد والشعر وتفاقمت حالة المرضى وخاصة عند استعمال هذه الاصباغ من قبل الامهات الحوامل والمرضعات وزاد تأثيرها الضار على الاطفال عند بلع هذه الأصباغ ويلتهم الاطفال الصغار هذه المنتجات الكيمائية الخطيرة بعيدا عن أنظار أمهاتهم وعادة الاطفال من اعمار 2 الى 5 سنوات تحدث لهم الوفاة او الفشل الكلوي .

ان الخطر العظيم من هذه الصبغات وجود مئات الصالونات للتصفيف وصبغ الشعر وكذلك محلات "كوافيرة" المنتشرة في اغلب المدن ووجدت الصيدليات التي تبيع مئات الانواع والاشكال من اصباغ الشعر مع الادوية والفيتامينات حتى اصبح بيع هذه الاصباغ في البقالات مع السكر والارز ومنتجات الألبان وتباع في محلات العطارة مع البهارات والأغذية.

هذه الموجة أوالموضة المندفعة والسيل المتدفق في استخدام الصبغات سواء صبغات الشعر اوصبغات الجلد أو ما يعرف النقش على الجلد والمنتشر بين الفتيات والفتيان في جميع بلدان العالم اجمع وهذا ما شجع التجار على فتح مصانع للأصباغ في كل مكان نظرا لما تدره من ارباح طائلة.

للمتابعة



الاستخدام المتكرر للمنظفات قد يكون عامل خطورة في إصابة البالغين بالربو

أكدت إحدى الدراسات ان استخدام المنظفات المنزلية ومعطرات الجو مرة واحدة في الأسبوع قد تزيد من خطورة إصابة البالغين بالربو.

وربطت دراسات أخرى بين هذه الأنواع من المنتجات وزيادة معدلات الإصابة بالربو بين عمال النظافة ولكن الدراسة التي نشرت نتائجها مؤخرا أشارت إلى أن آخرين معرضون أيضا لمخاطر.

وكتب الباحثون في الدورية الأميركية للجهاز التنفسي وطب العلاج الحرج أن التعرض لمثل هذه المنظفات حتى ولو مرة أسبوعيا قد يكون سببا في إصابة واحد بين كل سبع حالات إصابة بالربو بين البالغين. وقال خبير الأمراض الوبائية بمركز أبحاث الأمراض الوبائية البيئية في برشلونة جان بول زوك، الذي قاد فريق البحث "إن الاستخدام المتكرر للمنظفات قد يكون عامل خطورة مهماً في إصابة البالغين بالربو".

والربو هو التهاب في التنفس تصحبه أعراض منها الصفير وضيق التنفس والكحة وانقباض الصدر. ويعاني من هذه الحالة أكثر من ثلاثمئة مليون شخص حول العالم. وباستخدام معلومات من 22 مركزا في عشر دول أوروبية أجرى الباحثون دراستهم على 3500 شخص، على مدار تسعة أعوام لمعرفة كيف تطور الربو لدى العديد منهم وهل التنظيف سبب في الإصابة.

وقال الباحثون إن ثلثي الذين شاركوا في الدراسة قالوا إنهم يؤدون الجزء الأكبر من أعمال التنظيف كن سيدات، وإن أقل من 10% منهن ربات بيوت.

وأظهرت الدراسة أن مخاطر الإصابة بالربو تزداد مع تكرار أعمال التنظيف وعدد أنواع المنظفات المستخدمة، ومع أن المعطرات ومنظفات الأثاث والزجاج لها أقوى تأثيرا، إلا أن الباحثين قالوا إن الدراسة لم تحدد ما هي الآلية البيولوجية التي تقف وراء الإصابة.



الرجاء عدم اصطحاب الضِبَّان
سعد الدوسري


عندما لا نريد للأطفال أن يحضروا حفلات الأعراس، نكتب على بطاقات الدعوة عبارات تحث المدعوين لإبقاء أطفالهم في البيت. عبارات مثل: «البيت جنة الأطفال». والمعروف أن الداعي لا يهمه أن يكون البيت جنة أو ناراً، المهم: «لا أشوف بزر عندي في العرس»!

نفس الأسلوب اتبعته وزارة النقل عندما أرادت أن تبرر إرساء مشاريع الموانىء على الشركات الصينية. يقول وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري في لقاء صحفي: «إن سر ترسية كثير من مشاريع الموانىء على الشركات الصينية يعود لانشغال كثير من المقاولين المحليين بمشاريع مقاولات أخرى».

- حلوة ذي.

إنها مثل «البيت جنة الأطفال». يعني الرجاء عدم اصطحاب المقاولين المحليين، لأن العرس للإخوة الصينيين. ومع احترامي الشديد لهؤلاء الإخوة ولتاريخهم النضالي ولتجربتهم الرائدة في المجالات الزراعية والصناعية الثقيلة والخفيفة، إلا أنني أتمنى كمواطن أن يتم إشراك المقاولين المحليين مع الصينيين، حتى ولو من باب الاحتكاك، بشرط ألا يكون مثل احتكاكنا الرياضي، الذي لم نستفد منه إلا في احتراق جلود لاعبينا، وتحولها إلى « لصاتك « لا يؤثر فيها شيء! إن من حق المقاول المحلي على وزارة مشغولة بالمشاريع، مثل وزارة النقل، أن توجه الدعوة له أولاً، وألاَّ توجهها لغيره، تحت أعذار، مثل «أنهم مشغولين»، في حين أنهم «يدوِّرون المشاريع في حُفَر الضبَّان».



فحص مومياوات «فرعونية» لمعرفة أمراضها وأنسابها

القاهرة - طه محمد:

يعكف فريق من الآثاريين والأطباء في مصر على فحص مجموعة من المومياوات «الفرعونية» الملكية وغير الملكية باستخدام الحمض النووي DNA والأشعة المقطعية «ستي سكان»، لمعرفة أنساب المصريين القدماء والأمراض التي أصيبوا أو توفوا بها.

ويقوم المختصون بفحوصاتهم داخل معملين متخصصين في فحص المومياوات «الفرعونية»، هما معملا طب كلية قصر العيني والمتحف المصري بالتحرير، لمقارنة نتائج المعملين، وصولاً إلى نتائج دقيقة ومتشابهة، فيما يعد معمل المتحف المصري الأول من نوعه في العالم لتحليل المومياوات, ومعرفة أنسابها.

وفي الوقت الذي يرفض فيه الفريق التصريح بتفاصيل عمليات الفحص، وحتى الوصول إلى النتائج النهائية. إلا أن الدكتور زاهي حواس أمين عام المجلس الأعلى للآثار في مصر يؤكد أنه سيتم إعلان النتائج في وقت لاحق، وبعد أن يتم الانتهاء منها، متعهداً بأن تكون عمليات فحص المومياوات مشروعاً مصرياً خالصاً دون أن يكون للأجانب دخل فيه تفاديا لعدم تطويع نتائجه لحساب بعض الأطراف أو التوجيه فيها.



تعود لزوجها وأطفالها بعد 62 عام

القاهرة - طه محمد:

يعكف فريق من الآثاريين والأطباء في مصر على فحص مجموعة من المومياوات «الفرعونية» الملكية وغير الملكية باستخدام الحمض النووي DNA والأشعة المقطعية «ستي سكان»، لمعرفة أنساب المصريين القدماء والأمراض التي أصيبوا أو توفوا بها.

ويقوم المختصون بفحوصاتهم داخل معملين متخصصين في فحص المومياوات «الفرعونية»، هما معملا طب كلية قصر العيني والمتحف المصري بالتحرير، لمقارنة نتائج المعملين، وصولاً إلى نتائج دقيقة ومتشابهة، فيما يعد معمل المتحف المصري الأول من نوعه في العالم لتحليل المومياوات, ومعرفة أنسابها.

وفي الوقت الذي يرفض فيه الفريق التصريح بتفاصيل عمليات الفحص، وحتى الوصول إلى النتائج النهائية. إلا أن الدكتور زاهي حواس أمين عام المجلس الأعلى للآثار في مصر يؤكد أنه سيتم إعلان النتائج في وقت لاحق، وبعد أن يتم الانتهاء منها، متعهداً بأن تكون عمليات فحص المومياوات مشروعاً مصرياً خالصاً دون أن يكون للأجانب دخل فيه تفاديا لعدم تطويع نتائجه لحساب بعض الأطراف أو التوجيه فيها.



خوفاً على الطالبات .. معلمة تتبرعبـ 85 معـطـفاً

علي السحاري ــ الليث
تبرعت معلمة تعمل في مدرسة نائية، تابعة لإدارة التربية والتعليم في محافظة الليث بـ85 معطفا لطالبات المدرسة، على حسابها الخاص، وذلك لمواجهة البرد الذي يضرب المنطقة ولعلمها بظروف الطالبات المادية المتواضعة.
ولاقت هذه المبادرة استحسان إدارة التربية والتعليم.
ووجه مدير الإدارة محمد بن مهدي الحارثي خطاب شكر وتقدير للمعلمة تقديرا لموقفها النبيل تجاه طالباتها، معتبرا ذلك العمل إحساسا منها بقيمة العمل التطوعي وصورة من صور العطاء والبذل داخل مؤسساتنا التربوية والتعليمية.



تعرضت للضرب ونتف الحواجب
حقوق الإنسان تنقذ طالبة من عنف الأب


خالد الجابري ـ المدينة المنورة
تدخل فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في المدينة المنورة لصالح طالبة في الصف الأول متوسط، عذبها والدها بالضرب ونتف الحواجب والحرمان من المصروف لإخفاقها دراسيا.
وأوضح لـ«عكاظ» المشرف على فرع الجمعية في منطقة المدينة المنورة الدكتور محمد بن شديد العوفي، أن فرع الجمعية التقى بوالدة ووالد الطالبة المعنفة وبين لهما أن أسلوبهما في دفع ابنتهما على التفوق خاطئ وغير صحيح ولا إنساني، وأضاف: تفهم والد الطالبة الملاحظات جيدا، واختلفت معاملته لابنته، ما انعكس على أدائها وصحتها حيث سجلت تفوقا دراسيا ملحوظا بشهادة منسوبي المدرسة.
وكانت معلمات المدرسة، لاحظن آثار عنف على جسد الطالبة النحيل، وانطواءها على نفسها، وبعد معرفة الحقيقة أخطرت إحداهن القسم النسائي في فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، حيث باشرت الحالة عضو الجمعية شرف القرافي التي واجهت والدة الطالبة بحالة ابنتها ورفعت تقريرا للمشرف على فرع الجمعية لاتخاذ اللازم.























































اعتذر عن التأخير

اخر تعديل كان بواسطة » إيقاع المطر في يوم » 19/12/2010 عند الساعة » 06:07 AM
  #2  
قديم 19/12/2010, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرامـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2010
مشاركات: 2,228
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافية على الاخبار
  #3  
قديم 19/12/2010, 05:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شلهوبيه موهوبه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/01/2009
المكان: البيت
مشاركات: 4,452
إقتباس
11 مليون دولار قيمة (شجرة المجوهرات) في «قصر الإمارات»

لو تبرعوا فيها ل فلسطين كان أفيد لهم بالآخره ..
والمبذرين هم إخوان الشياطين ..

يعطيك العافيه قع قع

مووفقه يالغلا ..
  #4  
قديم 19/12/2010, 05:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
وعليكم السلآآم ورحمة الله وبركاته..

صبآآح الخير جميعا.. ق1

ما قصرتي ايقاع.. انتقاء مميز للاخبار..

عافاك الرحمن وجزاك الجنان..

شكرا جزيلا لك.. بالتوفيق يا رب لك وللجميع..
  #5  
قديم 19/12/2010, 06:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباح الخيرات
ويعافيكم ربي ع الاخببار
  #6  
قديم 19/12/2010, 06:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #7  
قديم 19/12/2010, 06:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
لآهنتي ايقاع ,,

شكرا من القلب ,,
  #8  
قديم 19/12/2010, 07:32 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/04/2010
المكان: الرياض ..فديتها
مشاركات: 1,461




صراحة الاخبار مرة نايس

وعوافي على الطرح
  #9  
قديم 19/12/2010, 07:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
إقتباس
ضبط شابين حاولا تسميم خيول لإعاقتها عن المشاركة في السباق


غريبه الناس من جد


مشكوووووووره ايقاع المطر
عالمجهود الصباحي

تحياتي
  #10  
قديم 19/12/2010, 08:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
يعطيكـ العافية يا ايقاع على الوجبة الصباحية
  #11  
قديم 19/12/2010, 02:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
إعـداد : إيقاع المطر

الله يعطيك الف عافيه

ع الاخبار لاهنتي يابعدي

تحياتي لكي
  #12  
قديم 19/12/2010, 02:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343
الله يعطيك العآفية إيقآإع على الأخبآر
موفقة يآرب
  #13  
قديم 19/12/2010, 03:41 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
وعليكم السلام والرحمه ..
مشكوره أختي إيقاع ع الأخبار .. الله يعطيكيـ العافيه .. بالتوفيق
  #14  
قديم 19/12/2010, 05:31 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 20/04/2009
المكان: هُناك ! عندهم
مشاركات: 1,115

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
هلا أمون

/

خوفاً على الطالبات .. معلمة تتبرعبـ 85 معـطـفاً
الله يجزاها ألف خير .. ويجعلها بميزان حسناتها
~> ي ربّ

تعرضت للضرب ونتف الحواجب
حقوق الإنسان تنقذ طالبة من عنف الأب
لاحول ولا قوة إلا بالله

/


ع ـوافي

  #15  
قديم 19/12/2010, 05:54 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/05/2008
المكان: فوق الترآب حـآإآليآ |:
مشاركات: 1,707
ّ أستغفر الله لآإله إلآ هو الحي القيومَ

.
.
إقتباس
11 مليون دولار قيمة (شجرة المجوهرات) في «قصر الإمارات

والله من زود الفسقه
الله لآيبلآنآ

عسآك ع القوه إيقآعو
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:20 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube