المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/12/2010, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخـبار الزعيم ليوم السبت 12 / 1 / 1432 هـ من الصحـف





إعــداد : Ң alzaeem Ң





كما أشارت (الجزيرة).. والسعودية الرياضية تنقل الحدث مباشرة
الهلاليون يكرمون أبطال الزعيم الليلة في احتفالية كبيرة بمشاركة الشريك الإستراتيجي




كتب - فيصل المطرفي

تحتفل إدارة نادي الهلال عند الساعة الثامنة من مساء اليوم «السبت» في مقر النادي مع شريكها الإستراتيجي بتكريم اللاعبين الذين شاركوا في دورة الألعاب الآسيوية 2010م والتي أقيمت مؤخراً في الصين والذين حققوا إنجازات دولية للرياضة السعودية حيث حقق لاعب الهلال للكاراتيه عماد المالكي الميدالية الفضية (فردي) واللاعب سلطان الحبشي الميدالية الذهبية في دفع الجلة. إضافة إلى تكريم عدد من اللاعبين الذين حققوا إنجازات دولية في بطولات مختلفة هذا العام، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الشريك الإستراتيجي وعدد من الكتّاب والإعلاميين في الصحف السعودية وأعضاء الجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

هذا وسيشمل الحفل توزيع مكافآت تكريمية من إدارة النادي ودروع تذكارية وشهادات تقدير لأبطال الهلال إضافة إلى مأدبة عشاء بهذه المناسبة التي سيتم نقلها على الهواء مباشرة عبر القناة الرياضة السعودية. وتحظى بتغطية تلفزيونية من القنوات الفضائية والبرامج الرياضية المتخصصة إضافة للصحف اليومية .

يشار إلى أن (الجزيرة) أشارت لإقامة الحفل في عدد يوم الأحد الماضي.



على ذمة الصحافة التركية:
الهلال يفاوض مهاجم فنار بخشه البرازيلي اليكس دي سوزا




متابعة - فيصل المطرفي

استعرض الموقع الرسمي لنادي الهلال (شبكة الزعيم) أمس ما جاءت به الصحف التركية الصادرة يوم الجمعة التي تضمنت أنباء عن تلقي إدارة نادي فنار بخشة التركي عرضًا رسميًا من إدارة الهلال للظفر بخدمات المهاجم البرازيلي اليكس دي سوزا (33 عامًا) للاستفادة من خدماته كلاعب محترف في فترة الانتقالات الشتوية.

وكانت الأنباء قد أشارت إلى تقديم الهلاليين لعرض مغرٍ للاعب وصل إلى مبلغ 3.5 ملايين يورو سنويًا، ويُعدُّ اللاعب من أفضل المحترفين الذين مروا على الملاعب التركية إضافة لمشاركاته المتعددة مع المنتخب البرازيلي وسبق له أن قاد منتخب بلاده في كأس كوبا أمريكا عام 2004م.

وحسب ما جاء به الخبر من الإعلام التركي فإن المفاوضات الهلالية أخذت منحنى الجدية للتوقيع مع اللاعب في الفترة المقبلة.

يشار إلى أن الإدارة الهلالية وعبر رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد سبق وأن أوضحت أنهم باتوا يفاضلون بين ملفات اللاعبين الأجانب من أجل اختيار مهاجم مميز للتوقيع معه مقابل الاستغناء عن أحد الأجانب الموجودين حاليًا وفقًا لقرار المدرب الأرجنتيني كالديرون.



الهلال يختتم تدريباته الليلة وهوساوي أساسياً أمام الفتح .. ومصدر هلالي بالإدارة يوضح:
معسكر فرق الفئات السنية من مسؤوليات إدارة القطاعات ولم نرفض دعم أحد الشرفيين!




كتب – فيصل المطرفي :

أوضح مصدر إداري بنادي الهلال لـ(الجزيرة) أن مسؤولية الصرف ودفع كل ما يخص فرق الناشئين والشباب ومدرسة الفريق عائدة للإدارة المشرفة للقطاعات السنية بقيادة سمو الأمير بندر بن محمد، مشيراً عدم منطقية ما تردد عن اتهام إدارة النادي بعدم الالتفات لفريق درجة الشباب وإنشاء معسكر خاص به مبيناً أن الإدارة المشرفة على الفئات السنية تندرج من ضمن مسؤولياتها متابعة شؤون فرق الدرجات السنية والتكفل بالمصاريف.

وحول ما تردد البارحة من أنباء داخل أروقة الفئات السنية عن رفض إدارة النادي في فترة سابقة لفكرة أحد أعضاء الشرف الذي أعلن عن تكفله بإقامة معسكر للفرق السنية.. علق المصدر الإداري بقوله: هذا الأمر عار من الصحة وأتحدى من يثبت ذلك ومن المستحيل أن تقف إدارة النادي حجر عثرة أمام أي عضو شرف يرغب في دعم النادي، بالعكس تماماً ترحب بذلك.

يشار إلى أن معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز الذي تم إنشاؤه مؤخراً على نفقة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد تم تخصيصه للفريق الأول لكرة القدم، وهو الحال الذي ينطبق على بقية الأندية كالشباب والنصر اللذين خصصا معسكراً خاصاً بالفريق الأول، فيما أنشأ أعضاء الشرف معسكراً آخر للفرق السنية، بينما الإدارة المشرفة على القطاعات السنية بالهلال وحتى اللحظة لم يقيموا معسكراً لفرق الناشئين والشباب بل ألقوا بالملامة على إدارة النادي في محاولة لصرف نظر الجماهير عن الهزيمة القاسية التي مني بها الفريق الخميس الماضي من المنافس التقليدي !!

وعلى مستوى التحضيرات الزرقاء للفريق الأول لمواجهة الفتح الدورية التي ستقام غداً على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، أجرى الفريق الهلالي أمس تدريبه الرئيسي بمقر النادي والذي تركز على الجوانب التكتيكية بإقامة مناورة على كامل مساحة الملعب شارك فيها الثلاثي أسامة هوساوي وعيسى المحياني وفهد الجهني وأبدوا جاهزية تامة للدخول في حسابات الجهاز الفني، في حين يجري الفريق الهلالي الليلة آخر تدريباته قبل نزال الفتح وسيحاط المران بالسرية التامة.

هذا وأكد مدير إدارة الكرة بالفريق الهلالي سامي الجابر أن الجهازين الفني والإداري قررا منح لاعبي الفريق إجازة بعد نهاية مباراة الفيصلي الخميس المقبل تبدأ بتاريخ 24 ديسمبر حتى الثاني من يناير تزامناً مع بداية فترة التوقف الطويلة وسيمنح اللاعبون جوازات سفرهم بعد السماح لهم بالسفر لخارج المملكة خلال فترة الإجازة على أن تستأنف التدريبات في الثالث من يناير على فترتين صباحية ومسائية بمقر النادي في الوقت الذي ما زالت الإدارة الهلالية تدرس فكرة المشاركة في الدورة الدولية الودية التي ستقام في الإمارات العربية المتحدة أواخر يناير المقبل.



بعد الجولة الخامسة عشرة من الدوري
الهلال ينتزع صدارة زين... والأكثر تعادلاً الرائد والأصفران




عنيزة – خالد الروقي :

انتزع فريق الهلال الكروي الأول صدارة دوري زين السعودي للمحترفين من غريمه التقليدي فريق النصر بعد أن كسر صمود فريق الحزم في الجولة الخامسة عشرة من الدوري بثلاثية نظيفة وشهدت الجولة ما يلي:

- بلغ الرصيد النقطي للهلال 28 متقدماً على النصر والاتحاد بفارق الأهداف.

- أقوى خط هجوم في الدوري حتى الآن خط هجوم النصر بواحد وثلاثين هدف بينما الأقوى دفاعاً الهلال الذي لم يلج مرماه سوى ثمانية أهداف.

- أكثر الفرق فوزاً هما الهلال والاتفاق بثمان مرات بينما الأقل فريق الحزم الذي لم يتذوق طعم الفوز إلا مرة واحدة.

- يُعد فريقا نجران والحزم هما الأكثر خسارة بواقع عشر مرات بينما لم يخسر الهلال والاتحاد بعد.

- تُعتبر فرق النصر والاتحاد والرائد الأكثر تعادلاً بواقع سبع مرات في حين الأقل هو فريق نجران الذي تعادل للمرة الأولى في هذه الجولة سلبياً مع فريق الرائد.

- ارتبط فريق الحزم بالأضعف دفاعاً وهجوماً حيث اتخمت شباكه بـ 34 هدفاً بينما لم يُسجل سوى عشرة أهداف.

- متصدر الدوري فريق الهلال فاز في ثمان مباريات وعليه من الأهداف ثمانية أهداف وحصيلته التهديفية 28 هدفاً كما هو عدد نقاطه وقد تعادل الفريق أربع مرات بنتائج مختلفة سلبياً أمام القادسية وبهدف لمثله أمام النصر وبهدفين أمام التعاون وبثلاثة أمام الأهلي.

- وصيف المتصدر فريق النصر فاز في 7 مباريات وتعادل في مثلها وعليه 17 هدفاً.

- فريق الاتحاد لعب 14 مباراة فاز في السبع مباريات الأولى بالدوري وتعادل في السبع الأخيرة.

- خامس الترتيب فريق الفيصلي لعب 15 مباراة تعادل في 5 منها وأهدافه 25 هدفاً.

- تفوق الشباب في هذه الجولة بأربعة أهداف لهدف أمام فريق التعاون ليصل مجموع أهدافه إلى 24 هدفاً وبذلك تتوقف تعادلاته عند الرقم 4.

- بخمسة أهداف تغلب الأهلي على الاتفاق ليسجل فوزه الخامس في الدوري.

- الهلال فاز في 8 مباريات وله من الأهداف 28 بينما الأهلي خسر 8 مباريات وعليه 28 هدفاً.

- في 14 مباراة أحرز فريق الفتح 14 هدفاً بمعدل هدف في كل مباراة.

- بهدفيه في هذه الجولة أمام التعاون تصدر مهاجم فريق الشباب ناصر الشمراني قائمة الهدافين بعشرة أهداف خمسة منها بالقدم وخمسة بالرأس.

- قائد المنتخب ياسر القحطاني أحرز ثمانية أهداف حتى الآن ويُعتبر صاحب أول هاتريك في الدوري وكان ذلك أمام الفيصلي في الجولة الثالثة بعد نزوله في الشوط الثاني بينما كان ثاني هاتريك للقحطاني في الجولة الخامسة عشرة أمام الحزم وذلك في آخر سبع دقائق من المباراة ويُعتبر بالمناسبة صاحب أول هاتريك في الدور الثاني.



الهلال يحتفظ بصدارة اللعب النظيف والاتفاق أخيراً

كتب - فهد السبيعي:

واصل فريق الهلال تصدره لقائمة اللعب النظيف حسب إحصائيات الدوري السعودي بعد أن وصل عدد النقاط إلى 17 نقطة يليه فريق النصر وصيفا بـ28 فيما تقدم فريق الشباب إلى المركز الثالث تاركا فريق القادسية بالمركز الرابع. أما فريق الاتفاق فقد تراجع لمؤخرة الفرق بـ53 نقطة قبل فريق الفتح الذي حل في المركز قبل الأخير بـ51 نقطة.

وكان فريق الحزم أكثر الفرق حصولاً على البطاقة الحمراء حيث وصل عددها إلى 8 ثم نجران ب6 ثم الأهلي ب5.



في دوري ناشئي الممتاز
الهلال والشباب تعادلا وحافظا على موقعيهما.. والاتحاد والأهلي أتخما شباك النصر والوطني




الرياض - (الجزيرة):

حافظ الشباب والهلال على مركزيهما في سلم ترتيب فرق دوري ناشئي الممتاز (الشباب أولاً والهلال ثانياً) بعد تعادلهما بهدف لمثله في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال ضمن الجولة الرابعة للمسابقة.. ورفع الشباب رصيده إلى 10 نقاط والهلال إلى 8 نقاط.

وواصل التعاون انطلاقته القوية وعروضه المميزة وتمسك بالمركز الثالث بـ8 نقاط متخلفاً عن الهلال بالأهداف بعد فوزه الثمين على مضيفه حطين في جازان بهدفين نظيفين, في حين تراجع حطين للمركز 11 بنقطته الوحيدة وله مباراة مؤجلة.

وتقدم الأهلي للمركز الرابع بعد فوزه العريض على الوطني في جدة بـ5 أهداف مقابل هدف واحد رافعاً رصيده إلى 7 نقاط ومجبراً ضيفه على التراجع إلى المركز الثامن بـ4 نقاط.

كما تقدم الاتحاد للمركز الخامس بفارق الأهداف خلف الأهلي بعد فوزه الكبير على ضيفه النصر في جدة بـ4 أهداف مقابل هدف واحد رافعاً رصيده إلى 7 نقاط ومجبراً النصر على التراجع إلى السابع بـ5 نقاط.

وتقدم الاتفاق إلى المركز السادس أمام النصر بالأهداف بعد فوزه الصعب على الوحدة في الدمام بهدف واحد رفع به رصيده إلى 5 نقاط تاركا الوحدة على رصيده السابق نقطتين تراجع بها للمركز العاشر.

وتقدم الطائي إلى المركز التاسع متقدما على الوحدة بالأهداف رغم تعادله مع ضيفه الفتح بهدف لمثله رفع به رصيده إلى نقطتين وله مباراة مؤجلة تاركا الفتح في ذيل الترتيب بنقطته الوحيدة.



بعد هاتريك الفيصلي
القحطاني يسجل (هاتريك) بالحزم




كتب - فهد العتيبي

جاءت عودة كابتن الهلال ياسر القحطاني للتهديف عبر هاتريك في مرمى الحزم في المباراة التي كسبها الهلال بنتيجة 3-0 بالرياض, حيث سجل اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بتسجيله لهاتريك في ظرف زمني قصير جداً، يذكر أن هاتريك القحطاني بالحزم لم يكن الأول هذا الموسم بل سجل هاتريك أمام الفيصلي في المباراة التي انتهت بفوز الهلال 5-1 بالرياض، الجماهير الهلالية أبدت سعادتها بعودة الكابتن ياسر لمستواه.



استمرت النصر (5) أيام... ليفقدها بعد (65) دقيقة!
مقهوي الفتح يغتال النصر.. وقحطاني الهلال لم يكذب خبرا!


عنيزة - خالد الروقي

لم يهنأ الفريق الكروي الأول بنادي النصر بصدارة دوري زين السعودي للمحترفين طويلاً بعد أن تبوأها في الجولة المنصرمة إثر فوزه العريض بنصف درزن من الأهداف على فريق نجران يوم الجمعة الماضي مع تعثر منافسيه في الجولة ذاتها، حيث بقيت صدارة النصر لمدة خمسة أيام فقط ولعب لقاءه الوحيد وهو متصدراً للدوري أمس الأول أمام فريق الفتح على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن الجولة الخامسة عشرة من الدوري إلا أن صدارته لم تستمر سوى 65 دقيقة بعد أن أحرز لاعب فريق الفتح حسين المقهوي هدف التعادل لفريقه بعد أربع دقائق من جزائية روماني النصر رازفان في حين لم يكذب كاسر الهلال ياسر القحطاني خبراً جراء تعادل الأصفر واستطاع بفضل ثلاثيته في شباك الحزم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز أن ينتزع الصدارة من غريمه التقليدي النصر ويهديها لفريقه نادي القرن الآسيوي.



بعد أن أجمعت الأندية على سوء قرارات الحكام وتباينها الواضح
(التقدير) يدمّر منافسات الدوري.. والمقيِّمون جعلوا التحكيم (يحتضر)..!!




كتب - سلطان المهوس

ربما انها من الحالات النادرة التي يجمع فيها الهلاليون والاتحاديون والأهلاويون والرائديون والنصراويون والاتفاقيون وغيرهم على انتقاد مستوى الحكام، حيث لا تخلو جولة من الجولات من آراء تصب في هذا المنحى الذي بات كابوساً يطارد مسؤولي الأندية في ظل الارتفاع المخيف في كمية الأخطاء البدائية، أو تلك التي لا تحتاج لموهبة او خبرة حكم كطرد لاعب تعمد عرقلة آخر منفرد أو احتساب ضربة جزاء واضحة أمامه..!!

اخطاء الحكام هذا الموسم تزامنت مع ظهور موضة جديدة لصد هجوم الجميع على الحكام وتتضمن هذه الموضة رمي تلك الأخطاء على المدعو (تقدير) وهذا المصطلح طغى حتى على الأخطاء التي لا تحتاج إلى تقدير ليكون الحكام في مأمن من معاقبة اللجنة بسبب الدعم اللوجستي من المدعو (تقدير) والذي يعني الاعتماد على حالة الحكم المزاجية ونتيجة المباراة وتوقيت القرار وقوة المباراة، فالتقدير يختلف بحسب تلك المعطيات وهو سلطة أصبحت أعلى من سلطة القانون الأساسي..!!

الحكام السعوديون يعانون كثيراً من التباعد الثقافي القانوني بينهم ولذلك تتفاوت قراراتهم كما حدث في قضية (المصاصة الاتفاقية) كما يعانون من نقص هائل في اللقاءات والدورات الجماعية والاجتماعات الدورية خاصة وان عدد من عليهم (العين) او البارزين يقل عن ثمانية حكام (ساحة) ومثلهم كمساعدين..!!

كما يعاني الحكام من اهتزاز ثقتهم بأنفسهم نتيجة سوء التلقين العلمي لطبيعة ممارسة عملهم في مثل تلك الأجواء التي تحتاج لهدوء وفهم نفسي وإن كان المرداسي فهد يبقى الأبرز بينهم نتيجة هدوئه الشديد وثقته بنفسه وشجاعته وقبل ذلك احترامه للاعبين داخل الملعب، عكس - مثلاً - العمري الذي ينهك نفسه بالثرثرة اللامنتهية على اللاعبين ويعطي انطباعاً بتوتره النفسي حتى قبل المباراة..!

المؤلم والمفجع أن مقيّمي الحكام دائماً ما يغطون على أخطاء الحكام ويعطونهم تقييما متميزا رغم فداحة أخطائهم، ولعل اعتراف مسؤول كبير بلجنة الحكام ل(الجزيرة) بهذا المنحى هو كشف عن خدعة كبيرة من قبل المقيمين ربما تهدف للإطاحة بلجنة الحكام إذا ما عرفنا ان المقيمين هم من الحكام القدامى الذي يمتلي تاريخ - بعضهم - بكوارث وأخطاء لن تكون بمرمى الممحاة التاريخية لعقود قادمة وهو الأمر الذي يستوجب التدقيق بتقارير المقيّمين الروتينية..!!

اتحاد الكرة ليس بعيداً عن المسؤولية في قضية التحكيم فاللجنة والحكام يجاملون كثيرا في طلب احتياجاتهم ودائما ما يحاولون عدم توضيح متطلباتهم للمسؤولين الرياضيين وهو أمر سلبي فالمسؤول ينتظر المشاكل والمعوقات لأن دوره هو حلها فلجنة الحكام تحتاج إلى ميزانية ثابته سنوية لا تقل عن ثلاثة ملايين ريال للصرف على الحكام وإقامة الدورات وإعدادهم بشكل جدي ومكافأتهم بشكل مجز ومبلغ ثلاثة ملايين ريال لدوري يتم بيعه بمئات الملايين هم مبلغ عادي جدا لكن الحكام يحتاجونه بقوة للمساهمة في تطويرهم واتخاذ أحدث الأساليب وأجودها لإيقاف نزيف أخطائهم.



في الصميم
أندية (خرساء)..!!
سلطان المهوس




لا أعرف حتى اللحظة سر انفراد اتحاد الكرة (لوحده) بكامل القرارات التي تمس تفاصيل دقيقة بدوري زين مثل التوقفات والتأجيل والتقديم للمباريات كما هو الحال لإعلان بداية الدوري ونهايته الزمنية دون أن يكون للأندية التي تضم خبرات ميدانية أفضل بمراحل و(أخبر) من كثير ممن هم يعملون داخل مطبخ اتحاد الكرة!!

كلما اشتعل الدوري عاد للتوقف..!! لعبنا بالبدلاء بدورة الخليج فأوقفوا الدوري..!! وسنلعب بالأساسيين بأمم آسيا وسيوقفون الدوري..!! وعند أي مباراة ودية مع منتخبات لا نعرف موقعها على الخريطة أيضا يوقفون الدوري..!!

اتحاد الكرة هو اتحاد ناجح في ظل المتغيرات التي تجتاحه والهمة العالية لقيادييه لكنه مازال ينفرد بقرارت مسيرة الدوري لوحده حتى وهيئة دوري المحترفين تعلن ميلاد عضويتها المتضمنة كامل الأندية وهو الميلاد الذي مازال (سرا) لا أحد يعرف متى يكون (علنا) ويمارس سلطته لوقف العبث الذي يحصل بالدوري بمبررات أقرب ماتكون بمبررات اصحاب (هواية) وليس كيانا (محترفا) يعمل لمواكبة تطور العالم المتسارع وإلا كيف يمكن أن نطالب باستثمارات إعلانية قوية في ظل وجود قرارات مثل تلك التي تجتاح دورينا..!!

الأندية هي أجساد (خرساء) لا تملك سوى التباكي خلف مايكرفون الفضائيات عبر التداخل بالبرامج أو بعد نهاية المباريات فيما ليس لها الحق في الاجتماع وتقرير مصيرها بالدوري فهي تعمل بمبدأ (الشور شورك يايبه)..!!

لنمارس قدرا من الديموقراطية الكروية ونعطي (أنديتنا) قليلاً من فرصة تقرير المصير على اعتبار أنها الأقرب والأعرف ولنثق ان ذلك طريق مساند للتطوير فالأندية تحمل كيانات عملية لا تقدر بثمن..!

قبل الطبع

النجاح الوحيد في الحياة هو أن تستطيع أن تحيا حياتك بالطريقة التي تريدها.



نبض الحرف
المفاجآت (بزين) تحفظ الإثارة..!!
عبد الواحد المشيقح




رغم المخاوف الكبيرة التي أبداها بعض المُتابعين لدوري زين.. ألا يظهر الدوري بالإثارة بعد استئنافه بسبب التوقف الإجباري لمشاركة المنتخب في دورة الخليج التي أقيمت باليمن.. إلا أن الدوري في نظري عاد أكثر إثارة.. ومُتعة.. وحضورا فنيا بديعا..!!

مرة أخري يُثبت الدوري قوته.. وحضوره بجماهيريته.. ونجومه الكثر.. على الرغم من إدراكي بأننا لو (تخلصنا) من كثرة التوقفات لظهر دوري (زين) بصورة (أزين) وأكمل مما هي عليه الآن.. فجميع عوامل النجاح بدوري زين متوافرة.. إذا استثنينا كثرة التوقفات.. وأخطاء الحكام التي أصبحت تُغير مجري المباريات ونتائجها..!!

ولعل الأمر الجميل في دوري هذا الموسم.. هو كثرة المفاجآت في النتائج.. خاصة نتائج الفرق الكبيرة.. أو الفرق المُرشحة لإحراز اللقب.. فالهلال والاتحاد والنصر والشباب جميعها (تعثرت) أمام فرق الوسط.. وهذا الأمر ربما نشاهده لأول مرة على مستوى الدوري.. بأن (تتعثر) فرق الصدارة جميعها من فرق الوسط والمؤخرة.. وهذا خلاف ما اعتدنا عليه في مواسم مضت..!!

والأمل أن يستمر الدوري في تفوقه.. ودعونا نتفاءل أكثر حول مُستقبل الدوري.. بأن نُشاهد الكثير من المُتعة.. والإثارة.. وأن تختفي الأخطاء التحكيمية القاتلة التي باتت تُغير نتائج المباريات..!!

صح النوم..!!

هل كان التعاونيون بحاجة إلى (كارثة) تدريبية كُبرى.. يرتكبها مدربهم مولتسكو كالذي حدث منه أمام الشباب.. حتى يكتشفوا مدى إفلاسه.. وسلبيته.. وعجزه عن تحقيق طموحات جماهير ناديه (؟!)

قناعات مولتسكو (الغريبة) لم يقتنع بها أحد.. غير إدارة ناديه التي كابرت في استمراره.. ليكون الفريق ضحية لهذه المُكابرة.. ويخسر معها العديد من النقاط التي كان الأحق بها.. والأقرب بها من غيره.. لولا الأوضاع الفنية غير الطبيعية التي صنعها المدرب.. وعطلت كل مواطن القوة التعاونية.. وباركت له الإدارة التعاونية كُل تصرفاته..!!

المدرب أثبت فشله أكثر من مرة.. وتحدثنا عن ذلك مرارا.. دون فائدة.. ودون حتى أن يجد المدرب حتى مُناقشة من المسؤولين.. وهذا الأمر يتكرر لأكثر من مرة في التعاون.. عندما يتم تسليم المدربين الخيط والمخيط.. ويتم غض النظر عن أخطائهم لمدة طويلة.. ويفقد الفريق نقاط مُتتابعة تُفقده مراكز متقدمة.. وبعدها يكون الخيار بإلغاء عقد المدرب في وقت متأخر بعد فوات الأوان..!!

وفي مباراة الشباب الأخيرة (بلغ السيل الزبى) عندما اختلفت قناعات المدرب في فترة وجيزة ببعض عناصر الفريق وسط الموسم.. فغابت وجوه.. وحضرت أخرى بعضها لم يكن تستحق ولا مقاعد الاحتياط..!!

لقد ارتكب مدرب التعاون في لقاء الشباب (حماقة) تدريبية لا يمكن السكوت عليها.. إلا من إدارة ضعيفة.. وإدارة أو بالأصح (رئيسا) لا هم له سوى البحث عن القنوات الفضائية.. وإرضاء الآخرين على حساب اسم وسمعة ناديه..!!

على أية حال.. يمكننا القول (صح النوم) لإدارة التعاون.. على قرارها المُتأخر.. وعدم اكتشافها تخبطات مدرب فريقها إلا بعد (كارثة) الشباب التدريبية.. وأمام هذا التغيير.. ينتظر التعاون مُنعطف صعب.. والمُهم اختيار مدرب كفء للمرحلة القادمة.. ومتى ما تم الاختيار الصحيح والمُناسب.. فإن الفريق بقدراته الفنية العالية.. ونجومه الكثر.. باستطاعته إثبات حضوره القوي..!!

صحوة الأهلي..!!

عندما قدم الأهلي مستويات متواضعة.. ونتائج سلبية.. مطلع الموسم.. كان الجميع يُدرك أن هذا التراجع الأهلاوي.. لم يكن بسبب أن الفريق لا يملك القدرات الفنية التي جعلته لقمة سائغة لكل الفرق.. فالأهلي فريق لديه الإمكانات الفنية ليكون في طليعة الفرق المُنافسة..!!

الأهلي من جميع النواحي قادر على المُنافسة.. فهو ماديا فريق مُدلل.. وفنيا تعاقب عليه خيرة المدربين.. واداريا يُشرف عليه أسماء مؤهلة وكفؤة.. لكن تبقي مُشكلة الأهلي في لاعبيه.. الذين تحضر روحهم في مباراة وتغيب نصف موسم.. وصحوة الفريق وفوزه الكبير على الاتفاق تؤكد هذا الأمر جيدا..!!

في رأيي أن لاعبي الأهلي يتحملون الجزء الأكبر.. في مستويات الفريق المتواضعة.. في غياب روحهم.. وقلة حماسهم.. على الرغم من إدراكي جيدا قدراتهم الفنية العالية.. وأعتقد أن الصرامة.. وإفهام اللاعب بحقيقة مسؤولياته علاج يحل جزءا كبيرا من مشكلات الفريق..!!

نقطة

قد يكون حديث خالد البلطان بعد فوز فريقه على التعاون بأن فريقه فرط في تسجيل عدد وافر من الأهداف منطقيا عطفا على تواضع التعاون في تلك المباراة وليس قوة في الشباب.. لكن ليت البلطان كان أكثر واقعية بعد مباراة الفريقين في الدور الأول وذكر أن الأربعة التعاونية كانت قليلة في حق الشباب بدلا من تحميله حكام تلك المباراة للخسارة الرباعية من ضيف دوري زين..!!



فواصل

رغم انتصارات الهلال والشباب والأهلي الكبيرة في الجولة الماضية من الدوري، إلا أن فريق الفيصلي هو نجم الجولة بعد مباراته الكبيرة التي قدمها أمام الاتحاد والتي استطاع ان يفرض خلالها نفسه ووجوده رغم إقامة المباراة على ملعب العميد وبين جماهيره وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف والخروج متعادلاً.

استغرب جميع المتابعين لمباراة الاتحاد والفيصلي ذلك الظهور الغريب الذي كان عليه لاعبو الاتحاد من حيث الخروج عن الروح الرياضية واللجوء للخشونة والعنف بلا مبرر ولو كان الحكم أكثر إنصافاً لطرد زيايه وأسامة المولد على ما اقترفاه من عنف وخروج عن الروح الرياضية.

الفيصلاويون غاضبون من محلل قناة الجزيرة نايف العنزي الذي صادر تفوق فريقهم ومجهوده، عندما انحاز بشكل مكشوف وسافر للجانب الاتحادي ونسب تفوق الفيصلي والنتيجة التي حققها إلى حكم المباراة الذي رأف بحال الاتحاد ولم يطرد لاعبين آخرين كانوا يستحقون البطاقات الحمراء.

يبدو أن لجنة الانضباط أمام اختبار قوي هذا الأسبوع بعد مباريات الجولة الماضية من الدوري والتي شهدت خروجاً متعدداً لكثير من اللاعبين عن الروح الرياضية، ومنهم ماكين وفيقاروا من النصر اللذان تهجما على الحكم العمري، وكذلك لاعبا الاتحاد زيايه وأسامة المولد اللذان ضربا لاعبي الفيصلي بعنف خصوصاً المولد الذي (دعس) على ظهر لاعب الفيصلي بشكل لا إنساني مثلما فعل لاعب النصر حسين عبد الغني الذي أوقف مباراتين.

الحكم عبد الرحمن العمري اقترب من مرحلة الاعتزال ولازال يراوح مكانه دون تطور يذكر، حيث من النادر أن تنتهي مباراة هو حكمها دون أخطاء فادحة تغير من مسار المباراة ونتيجتها.

انتصارات الأهلي الأخيرة أضافت الكثير من المتعة والتشويق والإثارة للدوري. فهل يواصل الراقي الإبداع والإمتاع ؟ الجميع يتمنى ذلك.



صح لسانك

موقع اتحاد الكرة سينطلق قريباً

(فيصل عبد الهادي)

- وسيقفل سريعاً

***

أطالب جلال بالاعتذار عن مبارياتنا

(رئيس الأهلي)

- التعالي مشكلة لا حل لها

***

لاعبو النصر يتهجمون على العمري ورجال الأمن

(عنوان صحفي)

- يا انضباط يا



الكاريكاتير







اللاعب يشترط ثلاثة ملايين ونصف المليون يورو للانتقال
الهلال يفاوض مهاجم فنار بخشه التركي البرازيلي أليكس



صورة ضوئية من خبر الصحيفة التركية

الرياض – حمد الصويلحي

أكدت صحيفة "STAR" التركية بأن الهلال قدم عرضا احترافيا في الفترة القريبة الماضية للاعب فنار بخشه التركي المهاجم البرازيلي أليكس دي سوزا، وسبق للاعب أن قاد منتخب البرازيل في بطولة كوبا أمريكا 2004 م ويبلغ من العمر "33 عاما" وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب يرغب في العودة للبرازيل على الرغم من رغبة فريقه التركي في بقاء اللاعب حتى نهاية الموسم الحالي، فيما دخل الهلال على خط المفاوضات، فيما اشترط اللاعب مبلغ ثلاثة ملايين يورو ونصف للموسم الواحد للانتقال إلى صفوف الهلال، ولا تزال الأمور في طور المفاوضات حاليا بين الجانبين.

وكانت إدارة الهلال قد أكدت بأنها ستبحث عن مهاجم أجنبي مميز ليكون بديلا عن أحد الأجانب المتواجدين حاليا في الفريق وسيتم إبعاد أحدهم في فترة التسجيل الثانية في شهر يناير المقبل.



شخصية هلالية تجتمع بالشهيل وتستمع إلى مطالبه



الرياض- أسامة النعيمة

علمت "دنيا الرياضة" ان شخصية هلالية اجتمع أول من أمس "الخميس" في منزله مع مدافع الشباب عبدالله شهيل الذي ينتهي عقده في غضون 26 يوما المقبلة بحضور عضو شرف هلالي لمعرفته امكانية انتقاله للهلال الموسم المقبل بعد ان يدخل الفترة المسموح له بالتوقيع وكونه لم يتوصل إلى اتفاق مع ناديه الشباب، واستمعت الشخصية الهلالية الى مطالبات شهيل في حال رغب الانتقال.

من جهة ثانية قائد الهلال أسامة هوساوي إلى المشاركة الرسمية مع فريقه في مواجهة الفتح المؤجلة غد "الأحد" إلى جانب ان المهاجم عيسى المحياني الذي سيكون ضمن قائمة الاحتياط في نفس المواجهة، وأغلق المدرب كالديرون تدريب الأمس واليوم عن الجماهير والاعلام وستتواصل التدريبات حتى بعد مواجهة الفتح استعدادا لآخر اللقاءات قبل التوقف امام الفيصلي "الخميس" المقبل في المجمعة على ان يحدد برنامج التوقف الذي سيدخل فيه الفريق الدورة الدولية التي ستقام في دبي يوم 20 يناير المقبل.



أمام الحزم الهلال اختصر التفوق في دقائق


ياسر تألق وسجل «هاتريك»

بريدة - خالد المشيطي

كاد الهلال أن يتلقى (علقة ساخنة) من متذيل ترتيب جدول الدوري الحزم لتتبع صفعات أخرى تلقاها الهلال في أثناء مسيرته في هذه المسابقة، آخرها أمام التعاون ببريدة حينما خسر نقطتين بسبب تعادله بهدفين بعد أن كان متقدما، وهي نسخة تكررت في أكثر من لقاء، وهكذا ظل يفرط، مباراة بعد مباراة، كعادته في بعض مبارياته، خاصة أمام فرق الوسط، أو المؤخرة يلعب ببرود.

رأيناه أمام الحزم تائها طوال المباراة، عجز عن التسجيل مع أنه ملك مساحات الملعب، يدور حول نفسه بلا نتيجة حتى إذا حان وقت الوداع انفجر الهلال انفجارا عظيما فسجل ثلاثة أهداف في بضع دقائق، وصحبها مستوى مثير جدا هو المستوى الحقيقي للهلال، ذلك الأداء الذي عرف عنه في كل وقت المباراة، وليس في جزء منها!

ثمة ما يدعو للتساؤل: ألم يكن بإمكان الهلال تقديم مثل ذلك المستوى في كل الدقائق، وليس في بعضها؟! ما الذي يمنعه من ذلك مادام أنه يملك مقومات اللعب الراقي؟!

إن الهلال الذي ظل يبني فريق كرة القدم بناء دقيقا، ويقدم من أمواله كثيرا لكي يرفع من شأنه عبر لاعبين مبدعين، تكمن مشكلته في عدم الاعتداد كثيرا بالآخرين، وهذا بسبب الثقة الزائدة عند بعض لاعبيه، وبرود وعدم جدية في غالب الأحيان، خاصة حينما يتقدم بأكثر من هدف، لكن القتالية تحضر أحيانا حينما يشعر بالخطر كما حدث أمام الحزم، والشعور ذاك هو الذي جعل الفاعلية تظهر في دقائق معدودة ليفوز.

بضع دقائق كشفت الوجه الجميل للهلال، فامتع وسجل، ماذا لو حضرت روح الهلال بشكل دائم في كل المباريات، بأي وجه سيظهر؟ وهل يمكن أن يتعادل أو يخسر؟!



ستعلن عن مفاجأة لأنصار"الزعيم"
«موبايلي» تكرم أبطال الهلال في الدورة الآسيوية



سلطان البيشي

الرياض - أسامة النعيمة

تكرم شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" اليوم "السبت" في الساعة الثامنة مساء أبطال دورة الألعاب الآسيوية التي اقيمت في جوانغزوا الصينية بحضور رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد والرئيس التنفيذي ل"موبايلي" المهندس خالد الكاف، وسيشتمل برنامج الحفل على كلمات للأمير عبدالرحمن والكاف ونائب الرئيس للعلاقات والاعلام حمود الغبيني، وسيحضر الحفل الأجهزة الادارية والفنية ولاعبي الفريق الأول الهلالي الى جانب عدد من الاعلاميين في الصحف والقنوات الفضائية.

من جهة ثانية علمت"دنيا الرياضة" ان موبايلي ستعلن عن مفاجأة للهلاليين ويتمثل ذلك بتقديم الدعم المادي لكل مشجع هلالي يحمل شريحة "موبايلي" من خلال برنامج نقاطي مع احقيته بتحويل نقاطه الى دعم مادي لخزينة النادي في اطار التواصل الجماهيري مع الهلال.





هروب للاعبي سلة الهلال .. والامريكي جونسون يوقع للرياضي اللبناني

الرياض-أسامة النعيمة

في مفاجأة جديدة داخل فريق الهلال للسلة هرب اللاعب الأمريكي ميتس جونسون الى لبنان أوائل الاسبوع الماضي بعد ان شارك في ثلاث مباريات مع الفريق بسبب عدم دفع مبالغ مالية لمكتب التعاقدات الذي احضره للهلال الى جانب تأخر الادارة المشرفة لفريق السلة بدفع رواتبه لمدة 12يوما ، ومن ثم توقيع اللاعب مع فريق الرياضي اللبناني ومشاركته في مواجهات الدوري اللبناني لكرة السلة مع نهاية الاسبوع الماضي .

من جهه ثانية يتوقع ان تبعد اللجنة المشرفة على كرة السلة اداري الفريق عبدالعزيز المولد لوجود بعض الأشكاليات مع الاستعانة بالاداري السابق فويرس الفويرس.







*أحمد المرزوقي
حضرت انتصارات الأهلي
أجل تلمح على الكرسي!



*عمر المهنا
رفع الايقاف عن سبستيان ليس بأيدينا
الا بايديكم وصافرتكم الذهبية!



*كالديرون
كيف شاهد الحكم المساعد الخطأ على بعد 75 متراً
شكل معه دربيل روسي!



* عبدالعزيز العفالق
اترك الحكم للشارع الرياضي للحكم على العمري
عجز وهو يحكم!



*ياسر المسيليم
الأهلي الحقيقي ظهر أمام الاتفاق
أهم شيء لاتعودون للتقليدي!



*سامي الجابر
العتيبي رفض «الكابتنية»
وليته يرفض الخانة!





الجاسر: تلقينا ملفات 15 لاعبا.. ومفاوضات سوزا غير صحيحة
الهلال يسرح ويلي ونيفيز.. ومهاجم إفريقي في الطريق



الجابر مع كالديرون في نقاش قبل مران الهلال البارحة.

نايف الثقيل من الرياض

كشف لـ''الاقتصادية'' مصدر مطلع، عن أن إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد تنوي إنهاء عقدي الثنائي البرازيلي تياجو نيفيز والسويدي ولهامسون خلال فترة التسجيل الشتوية، بعد أن أبدى الأرجنتيني جابريل كالديرون مدرب الفريق عدم رغبته في استمرار ويلي، فيما أصر نيفيز على ترك الفريق والعودة مجددا إلى بلاده.

وبين المصدر ذاته أن المدرب الأرجنتيني أكد لمسوؤلي النادي عدم حاجته إلى المحترف الكوري الجنوبي لي يونج بوجود محمد نامي، إلا أن الإدارة الهلالية فضلت استمراره حتى نهاية الموسم.

وتتسارع الخطى الهلالية للتعاقد مع لاعبين أجانب أحدهما سيكون من إحدى الدول الإفريقية، ويلعب في مركز الهجوم.

في سياق متصل، أكدت صحف تركية أمس أن نادي الهلال تقدم بعرض رسمي إلى نظيرة فنربخشة التركي يرغب في نقل خدمات البرازيلي أليكس سوزا مهاجم الفريق الكروي مقابل 3.5 مليون يورو لكل عام.

وبحسب الصحف فإن المهاجم البرازيلي أبدى رغبة جادة في ترك الفريق والعودة مجدا إلى البرازيل، إلا أن العرض المغري من الهلال أجبر اللاعب على تغيير رأيه، والتفكير في الحضور إلى السعودية.

من جهته، أكد عبد الكريم الجاسر عضو مجلس الإدارة ومدير مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي، أن النادي لم يحسم حتى الآن أمر المحترفين الأجانب, وقال ''ما زال الوقت مبكرا، حتى الآن هناك مفاوضات عديدة مع لاعبين أجانب إلا أنها لم تحسم بعد''.

مشيرا إلى أن إدارة النادي ما زالت تنتظر هوية اللاعبين الذين سيستغني عنهم مدرب الفريق.

وعن الأسماء التي تتناقلها بعض الصحف الأجنبية رد ''جميع الأسماء غير صحيحة الهلال لم يحسم الأمر بعد، قد يكون الاسم معروضا على إدارة النادي عن طريق وسيط، ولا أخفيك أن النادي تلقى ملفات لاعبين كثر قد تتجاوز 15 لاعبا من أندية ودول مختلفة''.

من جهة ثانية, أجرى فريق الهلال الكروي البارحة, تدريبه الرئيس استعدادا لملاقاة ضيفه الفتح مساء الغد على ستاد الأمير فيصل بن فهد ضمن دوري زين السعودي، حيث طبق الأرجنتيني جابرييل كالديرون مدرب الفريق مناورتين على ثلث مساحة الملعب، حرص خلالها على اختيار العناصر الأنسب لخوض اللقاء، إلى جانب تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي تركزت على الكيفية المثلى لإنهاء الهجمات أمام المرمى وتطوير الأداء الجماعي للفريق.

وسيؤدي الفريق مرانه اليوم المغلق في السادسة مساء على أن يحضر اللاعبون حفل العشاء المقام في النادي بعد نهاية مران الغد، ثم يتوجهون إلى معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز استعدادا للقاء.



الشباب يتصدر بتعادل الهلال

كاسب الغيثي من الرياض

احتفظ فريق الشباب (10 نقاط) بصدارته الدوري السعودي الممتاز للناشئين لكرة القدم بعد مرور أربع جولات عقب تعادله الإيجابي مع الهلال (8 نقاط) أمس 1/1، على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز في نادي الهلال، في المقابل واصل التعاون (8 نقاط) تقديم عروضه المميزة وقفز إلى المركز الثالث إثر فوزه على مضيفه حطين 2/0.

وسحق الأهلي والاتحاد (7 نقاط لكل منهما) فريقي الوطني والنصر على التوالي، حيث فاز الأول 5/1، بينما فاز الثاني 4 /1.

وأخيراً فاز الاتفاق (5 نقاط) على الوحدة (نقطتين) بهدف وحيد في الدمام، بينما اكتفى الفتح والطائي بالتعادل الإيجابي 1/1.



دفاع الهلال يضعه في الصدارة.. والنصر الأكثر هجوما
في الجولة الـ 15.. طرد الحراس وضربات الجزاء الأبرز




''الاقتصادية'' من الرياض

أصبحت الجولة الـ15 في دوري زين السعودي، جولة الأرقام المميزة؛ حيث سجلت أرقاما جديدة، خاصة بضربات الجزاء وحالات الطرد لحراس المرمى والأهداف.

وتسلم الهلال راية الصدارة في مسابقة الدوري بعد فوز عريض بثلاثية نظيفة على ضيفه الحزم متذيل الترتيب، وصلت بالهلال إلى النقطة 28 بفارق الأهداف عن النصر الثاني والاتحاد الثالث.

واستفاد الهلال كثيرا من هديتي الفتح والفيصلي، فالفتح أجبر النصر على التعادل بهدف لمثله بعد أن كان متأخرا بهدف صاحبه طرد حارسه محمد شريفي. وفي المقابل، عاد الفيصلي بقوة وفرض التعادل السابع على التوالي للاتحاد بعد أن كان متأخراً بثلاثة أهداف لهدف، إلا أن نجمه الألباني ميخين ميملي وبهاتريك عادل النتيجة ليواصل الفيصلي تثبيت نفسه في المركز الخامس بـ23 نقطة. وسحق الأهلي الاتفاق الثالث بخمسة أهداف لهدف أعادت الروح الغائبة عن الأهلي، وصعدت بالفريق للمركز الثامن بـ17 نقطة، مسجلا فوزه الثاني على التوالي لأول مرة في الدوري، فيما تراجع الاتفاق للرابع على رصيده السابق بـ26 نقطة، ورد الشباب ثأره من التعاون كاملاً عندما رد هزيمة الدور الأول بفوز بالنتيجة نفسها بأربعة أهداف لهدف، وصلت بالفريق إلى المركز السادس بـ22 نقطة، واكتفى نجران والرائد بنقطة لكل منهما بعد مباراة انتهت سلبية بين الفريقين أبعدت نجران عن المركز قبل الأخير تاركاً إياه للقادسية الذي تسببت الظروف الجوية في تأجيل مواجهته مع الوحدة.

وشهدت الجولة تسجيل 22 هدفا بمعدل (3,67) هدف لكل مباراة، وصل بها عدد أهداف الدوري إلى 302 هدف بمعدل (3,05) هدف لكل مباراة، تسجيل قائد الاتحاد محمد نور الهدف رقم (300) في دوري زين السعودي، وهو الهدف الأول لنور من كرة متحركة بعد هدفين من ضربتي جزاء في مرمى النصر في نهاية الدور الأول، كما سجل الأهلي رقماً نادراً؛ إذ تمكن محترفوه الأربعة جميعاً من تسجيل أهداف في مباراة الاتفاق، ويعتبر رقماً هو الأول من نوعه منذ بداية إقرار المحترفين الأربعة في الفترة الثانية من موسم 2008/2009، كما شهدت الجولة أول حالة تعادل لفريق نجران بعد أربع مباريات فوز، وعشر مباريات خسارة، وما زال النصر يملك أقوى خط هجوم بـ31 هدفا.

وشهدت مباراة الفيصلي والاتحاد رقماً قياسياً بالبطاقات الحمراء وصل إلى ثلاث بطاقات بعد أن كان هناك سبع مباريات تتساوى بكرتين أحمرين، كما شهدت الجولة طرد ثلاثة حراس مرمى في جولة واحدة.

وفي الجولة الـ15 لم يخسر نايف هزازي نجم الاتحاد صدارة الهدافين فقط لمصلحة مهاجم الشباب ناصر الشمراني الذي تجاوزه برصيد عشرة أهداف، بل أصبح فيكتور سيموس نجم الأهلي يقاسمه المركز الثاني بتسعة أهداف وأربعة لاعبين يهددونه بثمانية أهداف أيضاً.

وبأمر قضاة الملاعب كسرت الجولة الرقم القياسي في ضربات الجزاء لجولة واحدة بعد أن احتسبوا سبع ضربات جزاء، حيث تم احتساب ركلة جزاء في كل مباراة، وكان الرقم القياسي مسجلا للجولتين (5) و(11) بخمس ضربات جزاء، فيما يعد الشباب أكثر الفرق حصولاً على ضربات الجزاء بسبع مرات، والرائد أكثر فرق الدوري إهدارا لها وأضاع أربع.





كالديرون يعالج انهاء الهجمة أمام المرمى
مناورتان تجهزان الهلال للفتح



القحطاني في تدريب الأمس

اليوم – الرياض

أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس الجمعة تدريبه الرئيسي استعداداً لملاقاة ضيفه (الفتح) مساء غد الأحد على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن دوري المحترفين السعودي .
وطبق الأرجنتيني جابرييل كالديرون خلال التدريب مناورتين على ثلث مساحة الملعب، حرص خلالها على اختيار العناصر الأنسب لخوض اللقاء القادم إلى جانب تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي تركزت على الكيفية المثلى لإنهاء الهجمات أمام المرمى وتطوير الأداء الجماعي للفريق، وحظي المران بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي إلى جانب عضوي شرف النادي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن مساعد .
هذا وسيؤدي الفريق مرانه اليوم السبت مغلـــــقا أمــام الجماهير ووسائل الإعلام ويأتي ذلك امتداداً لإغلاق التدريبات قبل المواجهات بـ48 ساعة، على أن يحضر اللاعبون حفل العشاء المقام في النادي بعد نهاية مران الغد.



الهلال وموبابلي يكرمان نجوم دورة الألعاب الآسيوية

تركي الطويرقي - الرياض

تحتفل إدارة نادي الهلال عند الساعة الثامنة من مساء اليوم في مقر النادي مع الشريك الاستراتيجي (موبايلي) بتكريم اللاعبين الذين شاركوا في دورة الألعاب الآسيوية 2010م والتي أقيمت مؤخراً في الصين والذين حققوا إنجازات دولية للرياضة السعودية حيث حقق لاعب الهلال للكاراتيه عماد المالكي الميدالية الفضية (فردي) واللاعب سلطان الحبشي الميدالية الذهبية في دفع الجلة. إضافة إلى تكريم عدد من اللاعبين الذين حققوا إنجازات دولية في بطولات مختلفة هذا العام .. وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي وأعضاء مجلس الإدارة والمهندس خالد الكاف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة موبايلي . هذا وسيشمل الحفل توزيع مكافآت تكريمية من إدارة النادي بنقل مباشر عبر القناة الرياضية السعودية.



هداف فنربخشة يقترب من الهلال

ماجد المالكي - الدمام

ذكرت صحيفة سبورت التركية في عددها الصادر أمس أن المهاجم البرازيلي لفريق فنربخشة التركي أليكس دي سوزا كان قد تلقى عرضًا «رسميًا» من نادي الهلال السعودي قيمته 3،5 مليون يورو سنويا «وذكرت أن المفاوضات جادة ورسمية وأن اللاعب أكد موافقته المبدئية نظرًا» للعرض المادي المغري بالرغم من أن اللاعب كان ينوي العودة والاستقرار في البرازيل خلال الفترة الماضية رغم الجهود التي يبذلها مسئولو النادي التركي للإبقاء عليه حتى نهاية الموسم على أقل تقدير .
يذكر أن أليكس دي سوزا سبق وأن قاد منتخب البرازيل خلال كوبا أمريكا عام 2004م قبل أن ينتقل لنادي فنربخشة التركي ليصبح الهداف الأول للفريق فهو يملك حاسة تهديفية عالية إضافة لإجادته لعب الكرات الثابتة





الهلال يفاوض مهاجم فنربخشة أليكس سوزا



الرياض – عبدالعزيز العمر

وضعت الإدارة الهلالية مهاجم فنربخشة التركي البرازيلي اليكس دي سوزا 33 عاماً ضمن أهم خياراتها في فترة التسجيل المقبلة، وتشير المصادر أنها قدمت للاعب عرضاً عن طريق مدير الكرة سامي الجابر قبل أيام بمبلغ يتجاوز ثلاثة ملايين يورو، خصوصاً وأن اللاعب البرازيلي سينتهي ارتباطه من ناديه بعد أيام قليلة، ولا يزال الهلاليون يتدارسون مع المدرب الأرجنتيني كالديرون اسم اللاعب الأجنبي الذي سيتم الاستغناء عنه، وان كانت النية تتجه إلى تسريح السويدي ويلهامسون.

من جهة أخرى، أنهى الفريق تدريبه الرسمي أمس لملاقاة الفتح غداً في مواجهة مؤجلة من الجولة الخامسة، وسعى المدرب كالديرون إلى تجهيز كامل أوراقه للظفر بنقاط المباراة من خلال اشراك المدافع أسامة هوساوي والمهاجم عيسى المحياني، وحاول جاهداً في التدريبات تنبيه لاعبيه بضرورة عدم إهدار الفرص السهلة كما حدث في المباريات الأخيرة.

إلى ذلك، من المنتظر أن تعقد الإدارة المشرفة على القطاعات السنية اجتماعاً خلال الأيام المقبلة لحل عدد من الأمور التي تعاني منها القطاعات السنية واسهمت في تراجع نتائج القطاعات السنية وأهمها عدم وجود ملاعب وأجهزة فنية وإدارية لا تتواكب مع التطلعات الهلالية.

وعلمت المصادر بأن الإدارة لن تتدخل في جميع الأمور الفنية والإدارية والمالية في ما يتعلق بالقطاعات السنية وذلك بطلب من المشرف على القطاعات السنية الأمير بندر بن محمد.

على صعيد آخر، تحتفل إدارة النادي مساء اليوم في مقر النادي مع الشريك الاستراتيجي (موبايلي) بتكريم اللاعبين الذين شاركوا في دورة الألعاب الآسيوية 2010، والتي أقيمت أخيراً في الصين والذين حققوا إنجازات دولية للرياضة السعودية، إذ حقق لاعب الهلال للكاراتيه عماد المالكي الميدالية الفضية (فردي) واللاعب سلطان الحبشي الميدالية الذهبية في دفع الجلة. إضافة إلى تكريم عدد من اللاعبين الذين حققوا إنجازات دولية في بطولات مختلفة هذا العام وذلك بحضور رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة موبايلي خالد الكاف.



عيب يا بلاتر!

منيرة القحطاني

لا أدري هل كان رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر في كامل قواه العقلية، وهو يعلن وعلى الملأ إمكان إقامة بعض مباريات كأس العالم 2022، التي ظفرت قطر بشرف استضافتها في الدول المجاورة لقطر، أم هي مجرد دعابة ومزحة ثقيلة، أم سقطة كبرى في سمعة «الفيفا» تفضح حجم الفساد الذي تغلغل وفاحت رائحته في أروقة ذلك المكان القابع في أقاصي زيوريخ، ومنه تدار الرؤوس كما تدور الكرة في أرجاء الملعب، وتستقبل الجيوب أضعاف ما تستقبل الشباك من أهداف؟

هل كان يشك في قدرة قطر على التنظيم، ولم يجد مناصاً من التصريح بذلك، ليرى رد الفعل وأصداء ذلك، إن قبولاً أم رفضاً؟ ولم لم يقلها من قبل أو حتى يلمح بها؟ لا أظن ذلك إلا إن كان قرار فوز قطر باستضافة المونديال قرار بلاتر شخصياً، ولا علاقة لأية لجان أو شخصيات به.

بلاتر أيها الرئيس من أعطاك الحق في مصادرة حق قطر وحدها في الاستضافة، وقد قدمت لك ولكل العالم ملفاً مكتمل الصفحات، باهر المنجزات، عالي الطموحات، خيالي السمات، لا أظن أنها فيه لم تجب على كل تساؤلاتك وغيرك حول ما يمكن أن يخرج كأس العالم من حدود المعتاد إلى المبتكر من التنظيم؟

بلاتر أيها الرئيس هل تكون جريئاً كجرأتك على قطر، وتصرح بسر زيارتك لمنطقة الخليج، خصوصاً السعودية ولقائك المسؤولين؟ وما محور الحديث الذي دار خلال اجتماعاتك بهم؟ وهل يمكن أن نصدق أنها زيارات عادية أتيت فيها للتمتع بأشعة شمس الصحراء، بعد أن اجتاح البرد والزمهرير مقر إقامتك؟

بلاتر أيها الرئيس لم لم تعقد مؤتمراً صحافياً فور انتهاء الزيارات «المرتقبة»، وتجب فيه بشفافية على أسئلة رجال الإعلام، وتبرر لهم ما قلت آنفاً، أو تعتبره مجرد زلة لسان، وتعتذر عنها وتقول إن الوقت الطويل بين قطر والاستضافة كفيل بأن تقدم فيه قطر نفسها بشكل لافت للنظر، وتعالج ما يعترضها من معوقات بسواعد شابة قد لا تكون أنت يا بلاتر نفسه شاهداً عليها؟

أسئلة كثيرة لن تستطيع الإجابة عليها، فقد سبق السيف العذل والأيام المقبلة ستكشف خفايا هذه الاستضافة، إن سلباً أم إيجاباً، فاستعد وجهز إجاباتك فقد يعاد فتح الملفات عند بدء انتخابات رئاسة «الفيفا». أما قطر فلن ترضى بالشراكة في المجد، فهو حصري فقط ولها وحدها.





الهلال يطارد البرازيلي إليكس دي سوزا بعرض يتجاوز الـ3 ملايين يورو سنويا



الأزرق و«موبايلي» يكرمان أبطال غوانزوا.. وهروب محترف السلة جونسون

الرياض: مشاري الفهد ومسفر الحسيني
كشفت صحيفة «ستار غازيت» التركية عن وجود مفاوضات سعودية، وتحديدا من جانب نادي الهلال، من أجل التعاقد مع المهاجم البرازيلي الدولي السابق إليكس دي سوزا (33 عاما) مهاجم نادي فنار بخشة التركي، والانضمام لصفوفه في بداية فترة الانتقالات الشتوية التي ستنطلق خلال شهر يناير (كانون الثاني) المقبل.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 18/12/2010 عند الساعة » 04:39 AM
  #2  
قديم 18/12/2010, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حجاب الودعاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/12/2009
المكان: السليل
مشاركات: 1,533
الله يعطيكم العافيه

الله يوفقكـ يالزعيم ان شاء الله
  #3  
قديم 18/12/2010, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ *زعيمه جنوبيه*
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/02/2010
المكان: عسير
مشاركات: 4,783
يسلمووووو يا أحلى شبكه’’



يعطيكم العافيه’’

  #4  
قديم 18/12/2010, 03:00 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 07/05/2009
مشاركات: 136
يعطيكم الف الف عافيه




وبالتوفيق للهلال ويحافظ على الصداره الى نهايه الدوري


خصوصا انها جت على طبق من ذهب مع المؤجلات
  #5  
قديم 18/12/2010, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ريوف الهلاليه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/04/2010
المكان: في دنيا دنيه..طفشت منها واتمنى الاخره
مشاركات: 713
Unhappy






مشكوريين على الاخبار


الله يعطيكم العافيه


ننتظر باقي الصحف


ولله يوفق الهلال


ويوفقني انا بعد وجميع المسلمين


لاتنسون تدعون لي بالشفاء العاااااااجل
  #6  
قديم 18/12/2010, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـالي مستواه
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/04/2010
المكان: بين صفحات الذكريات
مشاركات: 317
الله يعطيكم العافيه يااحلى شبكه على المتابعه
وبالتوفيق للزعيم في مباراته القادمه
وبخصوص شباب الهلال اتمنى ان يكوون
هناك حد لهذه الهزائم والتعادلات
تحياتي للجميع
  #7  
قديم 18/12/2010, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alzaeme
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/02/2007
مشاركات: 563
كل الشكر والتقدير لآخونا الغالي على قلوبنا جميعاً
الآخ الفاضل المحترم:


Ң alzaeem Ң



بتغطيته لأخبار الصحف

والشكر موصول للجميع


آخواني الزعماء : آدعوا لي بالتوفيق بآن الله يعينني على الأختبار
الله يسهل علينا وعليكم ..
  #8  
قديم 18/12/2010, 03:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/09/2010
المكان: عفيف الطيف الخفيف
مشاركات: 1,517
ليكس دي سوزا

شوفوه باليوتيوب

YouTube - Alex de Souza (Fenerbahçe) win award after score this goal

تحذير : ارجو كتم الصوت لوجد موسيقى

لاعب ممتاز بس يعيبه عمرة 33 سنه

وبتوفيق لزعيم في مباراة القادمة

اخر تعديل كان بواسطة » طلق المحياااء في يوم » 18/12/2010 عند الساعة » 03:39 AM
  #9  
قديم 18/12/2010, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مغرم بالهلال
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/04/2002
المكان: عايش بهوى الزعيم
مشاركات: 1,331
آلله يعطيكـم آإلعآإفية على آدرآج الاخبـآإر

وبالتوفيق للزعيم في في الاستحقاقات القـآإدمـه



  #10  
قديم 18/12/2010, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أمورة الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2009
المكان: الدمـآم
مشاركات: 11,804
يعطيكم الف عافية والله يوفق الزعيم غدآ أمآم الفتح



  #11  
قديم 18/12/2010, 03:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alzaeeeem99
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/02/2007
المكان: عيووون الزعــــــــيـم
مشاركات: 484
شكرا لكم على المجهود الرائع
  #12  
قديم 18/12/2010, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ دمي ازرق وراسي مرفوع
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/10/2010
مشاركات: 63
يعطيكم الف عافية
وبالتوفيق لزعيمنا في مباراة الفتح
  #13  
قديم 18/12/2010, 03:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الملكي الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/11/2010
المكان: اعيش بارض الهلال
مشاركات: 6,640
عووووافي ع الاخبار
كل يوم لهم خبر
مرة مو موافقين انه يروح يفيز
ومرة يتفاوضون مع دي سوزا
وماندري الحقيقة وين .....!!؟؟
تحيتي
  #14  
قديم 18/12/2010, 03:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم بزمن اليم
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/12/2009
المكان: يآآزين ترابها وغبارها وحرهاوثلجها هع >الرياض<
مشاركات: 285

بالتوفيق للزعيم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
صيام مقبول لنا جميعا انشاءالله..
  #15  
قديم 18/12/2010, 03:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سوسو 14 الهلالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/12/2008
المكان: الدمــــــام
مشاركات: 412
مششششششششكورين ع الاخبار وبالتوفيق للهلال في الصفقات المقبلة
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:27 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube