#1  
قديم 17/12/2010, 02:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,450
أخبار المجلس العام ليوم الجمعة 11/1/1432هـ






أخبار المجلس العام ليوم الجمعة 11/1/1432هـ

إعداد : HILALA ]~


أذكار الصباح و المساء نصآ و صوتآ (هنا )


سورة الكهف ( هنا )










المليك وسمو نائبه يهنئان ملك بوتان بذكرى اليوم الوطني






الجزيرة - واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لجلالة الملك جيجمي خيسار نامجيال وانجتشوك ملك مملكة بوتان بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وأعرب الملك المفدى باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولشعب بوتان الصديق اطراد التقدم والازدهار.

كما بعث نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لجلالة الملك جيجمي خيسار نامجيال وانجتشوك ملك مملكة بوتان بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.

وعبر نائب خادم الحرمين الشريفين عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولشعب بوتان الصديق المزيد من التقدم والازدهار.





العثمان: 2500 من مبتعثينا معيدون في الجامعة وأعدنا هيكلة 54 كلية إلى ثلاث جامعات







الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح



كشف مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان أن 2500 معيد ومعيدة كانت قد ابتعثتهم الجامعة قد تم استيعابهم بهيئة التدريس خلال السنوات الثلاث الماضية وذلك بهدف إعداد جيل من أعضاء هيئة التدريس ليواصلوا مسيرة العطاء والبناء.



إلى ذلك شدد د. العثمان خلال حديث خصّ به (الجزيرة) على حرص الجامعة وتدقيقها ومتابعتها للشهادات التي يحملها الأساتذة، مشيراً إلى أن الجامعة أولت هذا الموضوع جل عنايتها واهتمامها من خلال 3 مجالس هي المجلس العلمي، ومجلس القسم، ومجلس الطلبة علماً أنه لا يتم تعيين عضو من هيئة التدريس إلا من المبتعثين الذين هم من خريجي الجامعة.








الغرامة والإغلاق والتشهير.. 3 أسلحة لإيقاف المتجاوزين


سوق الحديد تحت مجهر «الداخلية» والطريق مغلق أمام محاولات رفع الأسعار









الجزيرة - شالح الظفيري :



قطعت وزارة الداخلية أمس الطريق أمام أي تلاعبات قد تحدث في السوق المحلية فيما يتعلق بأسعار الحديد والتي حاول البعض الترويج خلال الأيام الماضية إلى أنها سترتفع في إشارة لم تكن لها أي علاقة بالأسعار العالمية أو زيادة حجم الطلب على الحديد.. وأصدرت الداخلية بالأمس عقوبات رادعة على مؤسسة الراجحي لمواد البناء في محافظة رفحاء لإقدامها على المغالاة في أسعار بيع الحديد وتضمنت العقوبات ثلاثة بنود حيث تم تغريمها 50 ألف ريال.. وتم إغلاق فرع المؤسسة 15 يوماً، إضافة إلى نشر إعلان صحفي نصف صفحة في إحدى الصحف المحلية الصادرة في منطقة الرياض كعقوبة تشهير بهذه المخالفة على حساب المؤسسة المعنية.. وفي أغسطس الماضي اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني ووزير الداخلية عدة قرارات تتعلق بعقوبات بحق مخالفين في سلعة الحديد عمدوا إلى تخزينه والامتناع عن بيعه، أو القيام برفع الأسعار بشكل مباشر أو غير مباشر، عن الأسعار المحددة على موقع وزارة التجارة والصناعة الإلكتروني.. وقد أشارت «التجارة» إلى أن العقوبات تتضمن فرض الحد الأقصى من الغرامة المالية المنصوص عليه ضمن العقوبات في قرار مجلس الوزراء رقم 855، المشار إليه على كل مخالف، وهي 50 ألف ريال، وإغلاق المحل أو الفرع الذي وقعت فيه المخالفة لمدة 15 يوماً، ونشر العقوبة على نفقة المخالف.. وفي تعليق سابق حول العقوبات قال الوكيل المساعد لشؤون حماية المستهلك في وزارة التجارة صالح الخليل إن القرارات الصادرة بهذا الشأن ستردع المخالفين، وكل من تسول له نفسه القيام بالمغالاة غير المبررة في الأسعار، مؤكداً مواصلة الوزارة متابعة المخالفين وإخضاع أي سلعة إذا ما اتضح أن هناك مغالاة في الأسعار للأحوال غير العادية.. وكان وزير التجارة والصناعة عبد الله زينل قد أصدر في وقت سابق قراراً يقضي بإخضاع سلعة حديد التسليح بمقاساته كافة لأحكام التنظيم التمويني للأحوال غير العادية، مع اعتبار كل من يمتنع عن البيع، أو يبيع سلعة حديد التسليح المصنع محلياً أو المستورد بزيادة على الأسعار المحددة.. أو المعلنة على موقع الوزارة الإلكتروني الرسمي على شبكة الإنترنت، مخالفاً ويخضع لعقوبات.. وأصدرت الوزارة قراراً يتضمن تحديد مَن له حق في ضبط المخالفات وصدر به قرار من وزير التجارة، حيث يتم ذلك من خلال مندوبين من الوزارة، وإمارات المناطق، والأمانات والبلديات.. وأوضحت الوزارة، أنها ستستمر في متابعتها المكثفة للأسواق المحلية، وأنها ستخضع أي سلعة، إذا ما اتضح أن هناك مغالاة غير مبررة للأسعار، لأحكام التنظيم التمويني في الأحوال غير العادية، وستطبق أشد العقوبات حيال المخالفين بما يحفظ حقوق المستهلك وفقاً للتوجيهات السامية الكريمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين والنائب الثاني.. وأيد أحد موزعي الحديد بالسوق السعودية «فضَّل عدم ذكر اسمه» هذه الخطوة من قبل وزارة الداخلية.. مشيراً إلى أن تنفيذ العقوبات بشكل فوري يساهم بقوة في استئصال أي تجاوز قد يبدر في سوق الحديد سواءً من المنتجين أو الموزعين.. مشيراً إلى أهمية التقيد بالأسعار المحددة من قبل وزارة التجارة.. مطالباً في الوقت نفسه بالتحديث المستمر لمؤشر أسعار الحديد على موقع الوزارة على الإنترنت حتى يتسنى للمستهلكين الاطلاع على آخر الأسعار المحددة من وزارة التجارة.. يذكر أن مؤشر أسعار الحديد على موقع الوزارة لم يتم تحديثه منذ رمضان الماضي الأمر الذي ساهم بغياب المعلومة التي كان يعتمد عليها الكثير من المتعاملين مع أسواق الحديد المحلية من جهة رسمية كوزارة التجارة.






بعد الاعتراف بها كلغة رسمية
هيئة الأمم المتحدة تحتفي غداً السبت بلغة الضاد عالمياً




الرياض - الجزيرة :



يحتفل العالم يوم غد السبت باليوم العالمي للغة العربية حيث حددت الأمم المتحدة هذا اليوم من كل عام يوماً خاصاً للاحتفاء بهذه اللغة يأتي ذلك مع الاعتراف باللغة العربية كلغة رسمية سادسة في هيئة الأمم المتحدة. بهذه المناسبة تحدث ل(الجزيرة) عدد من الأكاديميين المختصين في اللغة العربية. بداية أكد الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن محمد الفيصل أن تخصيص الأمم المتحدة يوم 18 ديسمبر من كل عام يوماً عالمياً للغة العربية والاحتفاء بها خطوة إيجابية وفعالة، ستسهم في ردم الهوة بين الأمم والمجتمعات وستساعد في التعريف باللغة العربية، وهذا الاحتفاء هو بلا شك تقدير لمكانة العربية وتأكيد على ما تتمتع به هذه اللغة المباركة من فضل فهي التي أنزل الله فيها معجزته التي أبهرت البشر القرآن الكريم والتي تكفل سبحانه وتعالى بحفظها حتى يرث الله الأرض ومن عليها فحري بأبناء هذه اللغة أن يحتفوا بها وألا يهضموها حقها ويعرفوا فضلها ومكانتها، مشيراً إلى أن التذكير بفضل اللغة العربية يجب أن يكون على الدوام، وأن يستحضر العرب والمسلمون أهمية لغتهم مع كل حرف ينطقونه.



وكما أوضح الأستاذ الدكتور عبدالله العريني بأن ظلت اللغة العربية هي اللغة الأولى في العالم في مجال العلم والثقافة قرونا متعددة في ظل الحضارة الإسلامية وبالرغم من كل التحديات استمرت في مركز الصدارة على المستوى الدولي وبين أروقة الأمم المتحدة كواحدة من اللغات العالمية واعتماد اليوم العالمي للغة العربية مكسب من مكتسبات الإقرار بقيمة اللغة ومنزلتها. والعالم العربي والإسلامي مطالب بأن يستثمر هذا الاعتراف الدولي وذلك بتفعيل لدورها في الحياة الثقافية والأدبية وأن يخطو خطوات أوسع في تأكيد الهوية اللغوية في مجال التأليف والنشر والترجمة للغة العربية، وفي مجالات تعليم اللغة لأبنائها، أو للناطقين بغيرها. حتى ليأت اليوم العالمي للغة العربية في العام القادم وقد حققنا نجاحاً - ولو كان محدوداً - في جانب من جوانب خدمة اللغة ومع تتابع النجاحات سوف نحصد ثمرة يانعة ترفع رصيد اللغة العربية وتعلي من قدرها.



وكما تحدث الدكتور فهد العمار وكيل كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن هذه المناسبة بقوله: كم هو مفرح أن نرى العالم يحتفل بلغتنا، وكم يحس الإنسان بالغبطة والسرور وهو يرى أن أعلى سلطة دولية، هيئة الأمم المتحدة، تخصص يوما للغة العربية، ومما يزيدنا حبورا أن هذه المنظمة العالمية جعلت لغة القرآن الكريم إحدى لغات العالم الأم التي يتحدث بها في ردهاتها، وفي جلساتها الرسمية، وما كان ذلك ليتم لولا توفيق الله تعالى أولا ثم جهود الغيورين من أبناء العربية، الذين أخذوا على أنفسهم إلا أن يجعلوا من هذه اللغة المقدسة منارة إشعاع وتنوير للعالم: بروعة بيانها، وجمال أسلوبها، وكمال تعابيرها، وكثرة مفرداتها، وسعة آدابها وفنونها، ولحكمة بالغة، وإرادة ربانية قادرة، اختارها المولى العظيم لتكون لغة لكتابه العزيز: {لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ} لغة زادها الله بهاء وجمالا، وروعة وبيانا، قد اكتست أثواب الجمال والرونق، والصفاء والكمال، فغدت ألفاظ هذه اللغة، ومعانيها وأساليبها، وقت نزول الوحي الإلهي على النبي الأمي موطن التحدي!! وهل يكون التحدي إلا بلغة سمت على كل اللغات؟!.



إن اللغة العربية والعالم يحتفل بها لغة عالمية في 18 من ديسمبر من كل عام ويوافق هذا العام اليوم 12 من محرم لهو إعادة للحق إلى نصابه، ورد اعتبار لها حتى من بعض أبنائها الذين تنكبوا طريقها، فلم يعرفوا لها حقا، ولم يقوموا بواجبها المناط بكل واحد منهم، بل أصبح البعض يستحي أن يتكلم بلسانها حتى في بعض اللقاءات غير الرسمية، والاجتماعات الودية!! يكون ذلك كذلك والمولى العظيم يقول في محكم تنزيله في مقام المدح والثناء لها {بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ}.



إن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بكلية اللغة العربية وهي تقيم فعاليات ثقافية وعلمية وأدبية لطلابها بالتزامن مع ذلك اليوم العالمي لهي تؤدي واجبا شرعيا، فاللغة العربية هي وعاء هذا الدين من الكتاب الكريم والسنة المطهرة، وما جاء في تراث هذه الأمة الخالدة على مدار التاريخ المجيد من روائع النظم، وجميل البيان، أيصح بعد هذا أن نتخلى عن هذه اللغة الحاملة لهذا الرصيد الهائل من البيان والجمال والكمال!!؟



والجامعة وهي تهتم باللغة العربية تدريسا وتعليما وتشجيعا إنما تتمثل التوجيهات السامية من لدن خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني وفقهم الله تعالى؛ الذين يصدرون أوامرهم الكريمة بالاهتمام باللغة العربية والتزامها في المخاطبات الرسمية، والاجتماعات الثقافية، وفي وسائل الإعلام بشتى أنواعها: المقروءة والمسموعة والمرئية، بل إن بعضها نص على التحذير من تفشي اللحن ومن الأساليب غير الصحيحة في بعض المكاتبات الرسمية.



ومن هنا فيجب على جميع القطاعات العامة والخاصة وجميع وسائل الإعلام أن تلتزم بهذه التوجيهات، وتجعلها في مقام التنفيذ، ولا مجال للتساهل في ذلك، أو التلكؤ في تنفيذه وكل عام ولغة الضاد بحماية الرحمن، ثم رعاية أبنائها المخلصين.



وأكد الدكتور محمد بن سليمان القسومي رئيس قسم الأدب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أن الاحتفاء باللغة العربية والتذكير بفضلها لا يمكن أن يكون في يوم واحدٍ فقط، بل يجب علينا أبناء هذه اللغة أن نحتفي بها على الدوام كيف لا وهي لغة القرآن الكريم التي أودعها الباري عز وجل معجزاته، مشيراً إلى أن تخصيص الأمم المتحدة يوم 18 ديسمبر 2010م الموافق 13محرم 1432هـ للاحتفاء بالعربية هو اعتراف بفضلها ومكانتها وأهميتها، فهي بادرة إيجابية من قبل هيئة الأمم ستعطي ثمارها في المستقبل القريب إن شاء الله.



كما نوه الأستاذ الدكتور خالد بن محمد الجديع أستاذ اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بأهمية هذه المناسبة بقوله: إن تخصيص اليونسكو يوما للاحتفاء باللغة العربية ينبغي ألا يمر دون وقفة تأمل لواقعنا اللغوي الذي نعيشه، هذا الواقع الذي نشهد فيه تراجعا - لا نستطيع إنكاره - على مستوى المفردة العربية، فكثير من مثقفينا - مع بالغ الأسف - فهموا أن الانفتاح على الآخر واكتساب لغة جديدة يعني ذوبان اللغة الأم فصاروا يتبارون في التحاذق بإدخال عبارات أجنبية أثناء حديثهم في إشارة مبطنة إلى أن عربيتنا غير قادرة على حمل الأفكار وعلى التعبير عن المفاهيم.



ومع أننا لا ننكر وجود هزيمة خارجية تعرضت لها لغتنا، ذلك أن كوكبة من اللغات الأخرى أضحت هي لغة الثقافة والمعرفة والتقنيات الحديثة، لكن أخطر من يواجه المثقف العربي هو الهزيمة الداخلية، فانتماؤه اللغوي منتهك، وهو بسبب ذلك يبدو مستلبا تماما أمام لغات أخرى يراها أكثر بريقا.



على أن الاعتزاز بالعربية لا ينبغي أن يكون هو المناص الوحيد، لأنه لن يقود في النهاية إلى عبارات جوفاء ستسهم في حراسة نسق التخلف والتراجع الذي نعيشه، ومن هنا فإن علينا أن نضم إلى هذا الجناح جهودا علمية رصينة تمثل الجناح الآخر الذي سنستطيع به التحليق إلى آفاق العالمية.



من جهة أخرى أوضح الدكتور صالح بن عبدالعزيز المحمود وكيل قسم الأدب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أن تخصيص الأمم المتحدة يوم 18ديسمبر2010م الموافق 13محرم 1432هـ من كل عام يوماً للاحتفاء باللغة العربية خطوة إيجابية وفعالة في سبيل تنشيط التواصل الثقافي بين الأمم والمجتمعات وفي التعريف أيضاً بالثقافة العربية والإسلامية، مشيراً إلى ما في ذلك من ترويج للمساواة في استخدام لغات العالم الست الرسمية في الأمم المتحدة، داعياً أبناء هذه اللغة إلى تفعيل هذه المبادرة لتكون على الدوام وطوال العام حافزاً للاحتفاء بالعربية وبالتعريف بمكانتها.



كما أشار الدكتور عبدالله الحيدري الأستاذ المشارك بكلية اللغة العربية إلى هذه المناسبة بقوله: تناقلت وسائل الإعلام مؤخراً عزم الأمم المتحدة تخصيص يوم الثامن عشر من ديسمبر من كل عام يوماً عالمياً للغة العربية؛ نظراً للأعداد الكبيرة من الناطقين بها؛ ولكونها من اللغات الرسمية في الأمم المتحدة.



وهذا اليوم فرصة لمساءلة النفس، وتأمل واقع اللغة حالياً، ومحاولة تحديد أسباب العقوق تجاهها من بعض أبنائها، ومزاحمة اللغات الأجنبية لها في عقر دارها، وطغيان العامية على ألسنة النخبة من أبنائها، فضلاً عمن هم دونهم ممن لا يجيدون الحديث إلا بالعامية.



ولعل هذا اليوم فرصة لجميع المؤسسات الثقافية المعنية باللغة العربية وتعليمها والدفاع عنها ونشرها والتفكير في مستقبلها، وفي المقدمة كليات اللغة في المملكة - تحديداً -، والجمعية العلمية السعودية للغة العربية، ومركز الملك عبدالله الدولي لخدمة اللغة العربية في أن تقيم فعاليات جادة بهذه المناسبة تتجه في المقام الأول للشباب لغرس حب اللغة العربية في نفوسهم.



والمؤمّل أن يتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية الإعلان عن ولادة مجمع اللغة العربية في المملكة العربية السعودية ليكون المظلة الأهم في الاهتمام باللغة ومستقبلها وهمومها.



من جهة أخرى أكد الدكتور عبدالعزيز الحميد الأستاذ بكلية اللغة العربية أهمية هذه المناسبة بقوله: إن اليوم العالمي للغة العربيّة للغة العربيّة اعترافٌ أُمَمِيٌّ بقيمة العربيّة وأثرها، وهو اعترافٌ بأهميّتها وكونها واحدةً من أهمّ ستّ لغات عالمية معتمدة في هيئة الأمم المتّحدة، ويجب ألا يمرّ هذا الاعتراف علينا كأيّ خبرٍ آخر، بل يجب أن نقف محاسبين أنفسنا ومتسائلين: هل قمنا بواجبنا تجاهها وخدمتها ورفعتها لتبقى محافظةً على منزلتها الأمميّة التي جعلتها واحدةً من ستّ لغات عالميّة اختيرت من بين آلاف اللغات في العالم؟



أتمنّى أن يكون هذا التاريخ بدايةً جادّةً لعمل جادٍّ لإعطاء العربيّة حقّها ومنزلتها، فاللغة مهما بلغت عظمتُها لا تنهض وحدها بل ينهض بها أهلُها إنْ هم أعطوها منزلتها في حياتهم، وهم الذين يقعدون بها ويُضعفونها إنْ هم أهملوها.











في تعاون مشترك بين القصيم الزراعية وكلية الغذاء والبيئة ببريدة:
كوادر سعودية للعمل في صناعة الدواجن و10 آلاف فرصة عمل منتظرة في القطاع











بريدة - عبدالرحمن التويجري :



تتحرك كلية الغذاء والبيئة بمدينة بريدة بالتعاون مع شركة القصيم الزراعية لضخ كوادر سعودية فنية مدربة في مجال الدواجن عبر برامج تدريبية متخصصة في صناعة الدواجن. ويهدف البرنامج الذي سينطلق قريباً إلى خلق فرص عمل في قطاع الدواجن من الخريجين في تقنية الإنتاج الغذائي في الكلية.



ويأتي مشروع الاتفاقية مع شركة القصيم الزراعية ضمن عمل الشركة لتدعيم المشروع العملاق الذي تنشئه الشركة في مشروع شري بمنطقة القصيم. وكان اجتماع قد ضم عبدالعزيز الطلاس مدير عام شركة القصيم الزراعية والمهندس أحمد بن محمد الغنيم عميد كلية التقنية للغذاء والبيئة لبحث الاستفادة من الفرص الوظيفية في مجال قطاع الدواجن وبث كوادر بشرية متخصصة في هذا المجال.



من جهته بيّن عبدالعزيز الطلاس مدير عام شركة القصيم الزراعية أن الخطوة تأتي من إيمان مجلس إدارة الشركة بالواجب الوطني تجاه التدريب والتوظيف وكذلك إيجاد كوادر سعودية متخصصة في صناعة الدواجن والتي أصبحت في المملكة صناعة متكاملة تقودها شركات عملاقة.



وأضاف الطلاس: إن المسؤولين في القصيم الزراعية يؤمنون إيماناً كاملاً بحيوية هذا البرنامج في نقل الخبرات للخريجين السعوديين الجدد. وقال الطلاس: تعد خطوة الكلية هامة في سبيل دعم القطاع الخاص بموظفين سعوديين مؤهلين تأهيلاً جيداً إضافة إلى تلمس احتياج القطاع الخاص عبر حزم تدريبية مثمرة تؤدي بشكل كبير إلى خلق فرص عمل في شركات متعددة تحتاج إلى مثل هذه الكوادر المتخصصة. وبيّن الطلاس أن جهات متعددة تعمل على تدريب غير السعوديين سواء في مجال الدواجن أو غيرها من المجالات؛ والسعودي المؤهل أولى بهذا التدريب والتعليم متى ما كان هناك جدية في العمل.



على الجانب الآخر يرى المهندس أحمد بن محمد الغنيم عميد كلية الغذاء والبيئة في بريدة أنهم عازمون في الكلية على تلمس احتياج القطاع الخاص واستهداف الطلاب في برامج يحتاجها مهمة لسوق العمل.



وتوقع متخصص في صناعة الدواجن أن يوفر هذا البرنامج خلال أربع سنوات ما لا يقل عن 10 آلاف فرصة وظيفية للسعوديين من خلال العمل الفني في قطاع الدواجن.



















































د. ثاني : المرأة عاشت صراعاً نفسياً أفقدها القدرة على التفكير السليم
مركز متخصص في العقم يتفاعل مع طرح «الرياض» ويبدي استعداده لعلاج «خاطفة أنس»


المدينة المنورة – متابعة - خالد الزايدي
أبدى مركز متخصص في علاج العقم وأطفال الأنابيب استعداده التام لعلاج «خاطفة طفل المدينة» دون مقابل بعد انتهاء محكوميتها .
وأكد أستاذ علم النفس المشارك بجامعة طيبة الدكتور حسن بن محمد ثاني ل»الرياض» أن «الخاطفة» عاشت صراعا نفسيا صعبا دفعها إلى القيام بجريمتها، فكونها لم تنجب منذ 18 عاما جعلها تعيش ضغوطا نفسية ومخاوف بانهيار منزلها الأسري بالطلاق أو الزواج من أخرى مما يقلل من مكانتها المميزة بالنسبة لزوجها على أقل تقدير ، وهذا ما جعلها تحاول التخلص من هذه الضغوط بأي وسيلة كانت، اعتقادا منها بأن ذلك سيحل مشكلتها ، ففي مجتمعنا الشرقي تعاني المرأة أكثر من بقية المجتمعات بسبب هذه الضغوط لأنها تسمع من أقارب الزوج تحريضا على الزواج تحت دعاوى حقوقية متعددة بأنه من حق «الجد والجدة» رؤية الأحفاد ، وهذا ما يجعلها تعيش صراعا صعبا يفقدها القدرة على التفكير السليم فتصل إلى هذا الحل الإجرامي والجنوني ، فعدم إنجابها دفعها لحرمان أم من طفلها.
وأضاف د. ثاني : «الخاطفة» ارتكبت جريمة ويجب أن تعاقب عليها لأنها تسببت في ألم لامرأة أخرى، ولا ينبغي أن نتعاطف معها إلى الحد الذي يقلل من جريمتها البشعة ، ولكن كونها ستسجن فإن السجن لابد أن يكون له دور إصلاحي ، ويجب أن تقدم لها خدمات إرشادية ، إضافة إلى مساعدتها من خلال الجمعيات الخيرية للعلاج في مراكز متخصصة بعلاج العقم وأطفال الأنابيب ، فالمجتمع ككل مسؤول عن إصلاحها والوقوف إلى جانبها.



وعن الوضع النفسي لأم أنس قال الدكتور حسن : لا يستطيع أحد أن يتخيل صعوبة الموقف الذي مرت به أم الطفل المختطف خلال الأيام التي سبقت العثور عليه من رعب وألم وخوف وتأنيب للضمير وكأنها أهملت في الرقابة على طفلها أو لماذا ولدت في مستشفى حكومي ولم تتجه إلى مستشفى خاص فيه مزيد من الرعاية والرقابة العالية ، فقد عاشت كل المشاعر السلبية من عدم القدرة على الكلام والعزوف التام عن الأكل والشرب ، فهي قاست أزمة نفسية من العيار الثقيل جدا هي والأب ، لأن المرأة تستطيع أن تعبر عن مشاعرها أكثر من الرجل ، وقد نعتقد دائما أن الموت هو أصعب المواقف ولكن هذه الحالة أصعب بكثير ، فلو مات الطفل بعد الولادة لعد قضاء وقدرا ولا يستطيع أن يسترجعه !! مؤكدا أن أثر الحادثة سيبقى طويلا في ذاكرة الأم وسيكون عندها هوس وخوف شديد حتى لو تغيب طفلها لثوان محدودة بصحبة والده أو أي فرد من أفراد الأسرة ستشعر أنه اختطف مرة أخرى، وهذا يحتاج إلى تكثيف الجلسات العلاجية حتى تتقبل الوضع الجديد.
جاء ذلك خلال برنامج تلفزيوني على إحدى القنوات الفضائية التي تناولت خبر «الرياض» حول تنازل والد الطفل بمزيد من الاهتمام ، فتم استضافة المحرر هاتفيا من قبل مقدم البرنامج جاسم العثمان للحديث عن جوانب تفصيلية في القضية.

خادمة «إندونيسية» تسرق حقيبة مكفولها وبداخلها مجوهرات ومبالغ مالية بقيمة 190 ألف ريال
الرياض - محمد السهلي
تنظر المحكمة بالرياض قريبا قضية سرقة خادمة من مكفولها المقيم حقيبة وبداخلها مجوهرات بقيمة 150 ألف ريال بالإضافة الى 40 ألف ريال.
وكانت الخادمة استغلت قبل عام خروج مكفولها العربي الذي يعمل موظفا كبيرا بإحدى الشركات وزوجته من المنزل لتقوم بسرقة الحقيبة والهرب وبعد فترة قصيرة من بلاغ مكفولها تم القبض عليها ومعها الحقيبة وبها بعض المجوهرات ومبلغ 7 الاف ريال فيما قامت بتحويل قيمة المجوهرات والمبالغ المالية عن طريق معارفها من جنسيتها حيث كان سائق وزوجته من جنسيتها يأويها و3 خادمات هاربات عن كفلائهن ويقوم بالقوادة عليهم بدون علم كفيلته التي تسكن لوحدها في بيت كبير ولا تعلم عن موضوع ايواء والتستر على تلك الخادمات شيئا.
وأوضح المحامي احمد الراشد الذي يتولى المرافعة عن موكله ان الخادمة صدر الحكم عليها بالسجن عاما والابعاد عن المملكة وانتهت المحكومية ليتبقى الحق الخاص لموكلي وننتظر محاكمتها واسترداد جميع المجوهرات والمبالغ المالية والتي اعترفت بها.

دراسة علمية :«ڤيبورَب ڤيكس» لعلاج أعراض البرد والزكام عند الأطفال !
د.خالد بن عبد الله المنيع
أكد باحثون بكلية طب جامعة بنسلفانيا الأميركية فعالية تدليك العنق والصدر بالزيوت الطيارة والذي استخدم لأجيال متعاقبة في علاج أعراض البرد والزكام من خلال دراسة علمية نشرت الشهر الحالي ديسمبر 2010م في دورية طب الأطفال
شارك في الدراسة 138 طفلا تتراوح أعمارهم بين الثانية والحادية عشرة. وقيّمت الأسر أعراض أطفالهم قبل انضمامهم للدراسة بليلة. وتم توزيع الأطفال عشوائيا على ثلاث مجموعات علاجية.
الأولى استخدمت دهن الزيوت الطيارة "ڤيبورَب ڤيكس"، والثانية جِلي بترولي يشبه الفازلين ، والثالثة لا شيء للضبط والمقارنة.
وعند مقارنة نتائج المجموعات الثلاث، أبلغ الأهل أن دهن ڤيبورَب ڤيكس حقق راحة كبيرة تم قياسها بعدد مرات وشدة السعال ودرجة الزكام وقدرة الطفل على النوم.
الجدير ذكره أن أكاديمية طب الأطفال الأميركية لا تؤيد استخدام علاجات البرد والسعال المتاحة بطريق الفم (دون وصفة طبية) للأطفال لافتقاد الأدلة على كفايتها وخوفا من آثارها الجانبية. كذلك، تتطلب مسألة أن يوصي الأطباء باستخدام الدهن الموضعي بالزيوت الطيارة علاجا لأعراض البرد تقييما للحالة قبل وصفه .












قبل ﻻ اختم اليوم دور عبدالرحمن :
بس هو مسوي عمليه اليوم وطلب مني كتابة اﻻخبار ..
ما يشوف شر ، طهور إن شاء الله و1 ..

إن أحسنت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان
..


اخر تعديل كان بواسطة » HILALYA ]~ في يوم » 17/12/2010 عند الساعة » 04:34 AM
  #2  
قديم 17/12/2010, 02:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FINAL10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: منســدح بملعب الامآرآت ض1
مشاركات: 5,213
ما شاء الله عليك












واقعنــآ المرير !



إقتباس



البقيه بعد شوي , بس عشان لا يجي واحد داعس وينزل ض1..


سبب تنزيلي للوشسمه بعد شوي اقولكم لا خلصت ..


انضممتي لـ اخبار المجلس ؟!
او يسوون لك اختبار للآنظمآم
  #3  
قديم 17/12/2010, 02:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـشقهــا هـلالـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2007
مشاركات: 4,522
ابي اعرف بس وش السبب ض1
اما الاخبار صرت من ربع وشسموه الي يقاطعون
وشسموه ض1
بنتي حبيبتي يعطيتس الف عافيه ي حشاشت جوفي ض1
  #4  
قديم 17/12/2010, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,450
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة FINAL10
انضممتي لـ اخبار المجلس ؟!
او يسوون لك اختبار للآنظمآم

اعوذ بالله انتحر ولا انظم لهم ض1..

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ع ـشقهــا هـلالـي
ابي اعرف بس وش السبب ض1

يمه اصبري علي شوي ض1 ..
اخبار جرايدكم ما نزلت للحين ض1 ؟!
  #5  
قديم 17/12/2010, 03:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طفلة خانها التعبير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2008
المكان: بين جرحي وإبتسامتي
مشاركات: 1,831
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة HILALYA ]~
اعوذ بالله انتحر ولا انظم لهم ض1..



يمه اصبري علي شوي ض1 ..
اخبار جرايدكم ما نزلت للحين ض1 ؟!



يامال الماحي اللي يمحي عدوينكـ
وشفينا حنا

طايحين من عينكـ والا طايحين من عينكـ
....
شكرا على الاخبار
  #6  
قديم 17/12/2010, 03:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,450
^^

يارب وش هذا < محد توهق ض1..
لا اقصد ان وراكم شغل واشيل هم وكذا ض1..
خلينا كذا حلوين ض1..

المهم اخباركم وراها ما نزلت ذذذ ؟
غريبه بالعاده 3 نازله ؟!
  #7  
قديم 17/12/2010, 03:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طفلة خانها التعبير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2008
المكان: بين جرحي وإبتسامتي
مشاركات: 1,831
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة HILALYA ]~
^^

يارب وش هذا < محد توهق ض1..
لا اقصد ان وراكم شغل واشيل هم وكذا ض1..
خلينا كذا حلوين ض1..

المهم اخباركم وراها ما نزلت ذذذ ؟
غريبه بالعاده 3 نازله ؟!


لسى على 4 الا تنزل
طيب خلي علي الكاركتيرات
  #8  
قديم 17/12/2010, 03:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع ـالي مستواه
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/04/2010
المكان: بين صفحات الذكريات
مشاركات: 318
الله يعطيك العافيه
شكرا على المتابعه

  #9  
قديم 17/12/2010, 03:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ام متعب التميمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2007
المكان: في ــ♥ــه
مشاركات: 2,247
ههههههههههههههههههههههههههههه

هلاليه علميهم النظام والالتزام بالمواعيد

مشكوره ع الاخبار يابنت صديدزتي

تحياتي
  #10  
قديم 17/12/2010, 06:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباحكم خيير
وعوافي ع الاخبار
  #11  
قديم 17/12/2010, 06:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المــــــوادع
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/03/2006
المكان: رمشه وعينه تسآوي بلآد
مشاركات: 587
يعطيك العافيه هلاليه

اخبار جميله وكركاتيرات واقعيه

الله يعين بس

وطهور لعبدالرحمن

يقوم بالسلامه
  #12  
قديم 17/12/2010, 07:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ṩσσłŧẵή
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 4,725
يعطيكِ العافيه أختي هلاليه عَ الأخبآر ،،
مميزه بتحرير الأخبار ، ملتزمـه بالمواعيد ،،
لآ جد والله مآ أمزح !



صدق ضرس من سوآ الكاركتيـر ،،

دمتم بود ،،
  #13  
قديم 17/12/2010, 08:10 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
المكان: رومـــــــــا
مشاركات: 1,023

صباح الخيرع الجميع



ساهر عندهم مخالفه ب300
تيب ليه مايعطونا إلا 500<<ياهم سببوا رعب لسواقنابعد


......
هلاليتنا
ينطيك العافيه يا بعدي ع الأخبار
والله يشافي عبدالرحمن بس ماعرفت منوبالضبط للأسف

  #14  
قديم 17/12/2010, 08:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالـ9ـي
BlackBerry User
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
المكان: الهلال فوزه جدل ، ( خسارته حدث ) ، تفاصيله محور اهتمام ..
مشاركات: 8,180


^

مـآ قصـرتْي ,,
..................... ويعًطيـك العـآفيـة ..
  #15  
قديم 17/12/2010, 10:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:08 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube