#1  
قديم 29/12/2002, 03:11 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/07/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 5,074
لوجه الله ( منقول )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوه والاخوات الكرام...

لاأدري من أين أبدأ أو بماذا أصف موضوعي هذا....
ولكن قرأته لأكثر من مره ..وفي كل مره دموعي تسبقني
لأنه واقع نعيشه بالفعل....وللاسف الشديد نعم
سأطرح عليكم رساله اتمنى منكم قراءتها بتأني اخوتي....
قد يكون الكلام قاس بعض الشي ولكن تأكدوا بأنه يصب في
صالحنا جميعا ....لم يكتب صاحب الرساله من فراغ ...
بل من معاناه تعايش معها وصدقوني الاغلب يعيشها ان لم
يكن الكل...اليكم الرساله

---------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم يا اخوان هذا الموضوع صار لي فتره طويله وانا افكر فيه والحمدلله رب العالمين هداني له .
اولا يا اخوان واخوات باحكي لكم عن اشياء تذهلكم اشياء تجننكم صارت في هذا الموقع وصارت في اغلب المواقع ( المنتديات خصوصاً ) كنت انا شاهد عليها .

تدرون ان المنتديات صارت افضل وسليه واسهل وسيله لصيد الفتيات ؟ ولما اقول كلمة فتيات اتمنى كل واحد يتذكر اخته وامه وبنت ، صارت المنتديات بصوره عامه وقليل منها اللي يستثنى من هذه الظاهره ، اصبحت مصيده قويه جدا للفتيات تكون اضرارها في النهايه وقوع البنت في المصيده وخياتنها لربها ودينها واهلها وتضيع شرفها .

حدثت قصص يشيب لها الرأس نساء متزوجات يبحثن عن الحب والمتعه تخون زوجها كيف ؟ فقط تتعرف على عضو وتكتمل قصة الحب اللي هي تبحث عنها ولكن تنسى ان القصه هذه فيها ضياع لها ولشرفها .

والكثير والكثير من القصص اللي صارت حتى صار الواحد يقول الكلمه هذه عن البنات " كلهن خائنات والشريفه منهن لم تسنح لها الفرصه " من كثر ما شاب شعر راسه من البلاوي اللي يشوفها .

طبعا البنت تجيك تفكر انها قويه وذكيه وماحد يقدر عليها الخ الخ الخ وتضحك على نفسها بكلمة اهلي واثقين فيني وانا عارفه نفسي وعارفه الاعيب الشباب وحركاته ، لكنها تنسى انها تصادف مخلوقات شريره تتفنن في اللعب بها والتسليه عليها . وفي النهايه تطيح الفاس في الرأس وينضحك عليها وهي المسكينه تركض ورى شي اسمه الحب ونست ان الشخص اللي قدامها لايمكن يفكر في انسانه مثلها تبيع نفسها بكلمتين .

ماني مطول عليكم في كلامي لكن حبيت فقط اني اذكركم بالشي هذا وبواقع المنتديات العربيه وليست الاسلاميه .

واذكر كل انسان وانسانه خان ربه انه بيجي يوم يصير فيهم نفس الشي .
وكما تدين تدان .
والزاني يزنى في اهله ولو بعد حين ( يعني لايجيني انسان ويقولي انا شديد واقدر واقدر واسوي ومحافظ على اهلي - احب اقوله مثل ما سويت في الناس الله بيردها ولا انت بتقدر توقف قدام امر ربك وفي النهايه بيوقف مكتوف اليد قدام هالموقف لانه بيتذكر اللي كان يسويه ويسكت )

ويكون في علمكم جميعاً وخاصة البنات باكتب لكم الطريقه المتبعه والاجراءات اللي تصير لما تقوم البنت بتسجيل في منتدى :
1- تسجل البنت في المنتدى .
2- ينتبه الاعضاء الذكور لتسجيلها .
3- يقومون براسلتها وتحيتها وعرض الخدمات عليها .
4- يتحرشون فيها وبمواضيعها
5- يضيفونها على الماسنجر
6- تبدأ قصص الغرام وكل واحد يحكي قصته للثاني .
7- تطيح الفاس في الراس ويصير كل واحد يقول للثاني حبيبي الخ الخ .
8- يتواعدون عشان يشوفون بعض من بعيد بس .
9- يأتي الموعد الثاني ويجلس معاها في مقهى .
10- الموعد الثالث يخافو ان الناس تشوفهم تطلع معاه في سياراته .
11- الموعد الرابع ياخذها بيته او شقه او شاليه عشان ياخذون راحتهم في الكلام وهنا تصير الطامه .
12- يجحد البنت وخلاص يرفسها رفسة الكلب يخليها مرميه تصير مجنونه فيه ويدور غيرها واذا كان كريم بيوزعها على ربعه عشان يتسلون فيها .

هذا اللي يصير بكل بساطه خطوات قليله لاشباع اللذات والبحث عن حب محرم . وتدل على غباء البنات وسخافتهم .

والله العظيم والله العظيم والله العظيم وعلي لعنة الله ان كنت كاذب هذا هو اللي يصير دايما وفي اغلب المنتديات العربيه ، الحمدلله الذي عصمني من الخطأ والوقوع في هذه الزلات ولكن رأيت اشياء كثيره حصلت ومازالت تحصل وماني قادر اسكت والله العظيم اني ما اقدر انام بالليل من اللي اسمعه واشوفه والله العظيم اني ماني قادر انام والله والعظيم .
والله العظيم اني كل ماوصلني خبر عن بنت ضاعت اجلس مقهور واحاسب نفسي مليون مره واقول ليه اللي يصير ليه احنا نقلب كل شي جميل الى وكر دنئي للدعاره والمنكر ليه نغير مبادئنا ونخون ربنا ودينا .
ويكون في علم البنات جميعا اي شي يحصل لهم الشباب يتناقلوه بينهم يعني لاتفكر انها ساتره على نفسها . لانها وللاسف مفضوحه 100 % .
ونصيحه مني لاي فتاه اذا شفتي واحد معاكي على الماسنجر وتكلم معاكي في شي خاص بالاحاسيس والمشاعر اعرفي مليون بالميه انه ناوي عليكي نيه افلتي منه بقدر الامكان ولا تضيعي نفسك مثل غيرك والله العظيم انتبهي على نفسك وابعدي عن الشباب واضافتهم بالماسنجرات والله العظيم ابعدي والله العظيم ان شرهم اكثر من منفعتهم .


هذه فتوى اتمنى الكل يقراها :
س: انا لي موقع على الإنترنت وفيه دردشه كتابيه ومنتديات ويتم فيها التعارف بين الجنسين وتبادل الأغاني والشعر الغزلي وخلافه , فما حكم ذلك .

الجواب

ج : نسأل الله أن يرفع عن أمة الإسلام كل سوء ومكروه وأن يهدي شبابنا إلى ما يحبه ويرضاه ، فما أسهل أبواب الشر وما أخطرها وخصوصاً أن الشيطان أقسم بالأيمان المغلظة أن تكون دعوته ومنهجه إضلال الأمة وإغوائها كما قال تعالى : (( وقال لأتخذن من عبادك نصيبا مفروضا ولأضلنهم ولأمنينهم ولآمرنهم فليبتكن آذان الأنعام ولآمرنهم فليغيرن خلق الله ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا ،يعدهم ويمنيهم وما يعدهم الشيطان إلا غرور ، أولئك مأواهم جهنم ولا يجدون عنها محيصا )).

فيا سبحان الله كيف أغواهم مدعياً أنه المرشد المشفق المحب الذي يرجو لهم الحياة السعيدة حتى أوردهم النار وحينها لا ينفع الندم ولا الحسرة ولا التمني وفوق ذلك كله يتبرأ الشيطان من أتباعه وحزبه يوم القيامة كما قال جل وعلا : (( وقال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي إني كفرت بما أشركتموني من قبل إن الظالمين لهم عذاب أليم )).

فعلى السائل أن يحمد الله ويشكره أن وجد من يذكره بالله وينصحه ويبين له خطر ما هو عليه ، فإن هذه الأعمال المذكورة آنفاً من منتديات للأغاني والشعر الغزلي والتعارف بين الجنسين أمور محرمة وخطيرة والدال عليها آثم وأثمه عظيم وجرمه كبير وعاقبته لا تحمد إلا أن يتوب ويستغفر وينكر كل ما حصل منه فما بالك وأنت الذي تعملها وتؤسسها وتدعو إلى ترويجها لا شك أن هذا أعظم .

وقد أخرج الإمام مسلم في صحيحه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا )).

فهذه أعمال منكرة فكل شخص يزاولها كان لصانعها من ذلك إثم كبير فما بالك لو زاولها في اليوم خمسون شخصاً يهرجون في الحب والغرام وتضليل الأمة فكم وكم يلحق من الإثم على من أرشدهم وهيئ لهم السبل الموصلة إلى هذه المنكرات العظيمة نسأل الله العافية والسلامة .

فننصح السائل بالتوبة إلى الله وإغلاق مثل هذه المنتديات وعدم عملها إلا أن تكون إسلامية تخدم الإسلام والمسلمين فإنه لا يدري كم يعيش ومتى أجله فموتة على طاعة الله خير من موتة على معصيته .

ولا تكون التوبة صادقة حتى تستوفي شروطها :

وأولها : الندم لقول النبي عليه الصلاة والسلام : (( الندم توبة ))ـ والحديث حسن أخرجه أحمد وابن ماجه وغيرهما .

ثانيها : الإقلاع عن المعاصي وإنكارها .

أما وجوب ترك المعاصي والإقلاع عنها فعملا بوصية الله جلا وعلا حيث قال : (( قل تعالوا أتل ما حرم ربكم عليكم ألا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا ولا تقتلوا أولادكم من إملاق نحن نرزقكم وإياهم ولا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ذلكم وصاكم به لعلكم تعقلون )).

ولا شك أن منتديات كهذه تدعو إلى الفواحش وأعمال الفسق والمجون فلا توبة لصانعها وداعيها إلا بالإقلاع عنها وتركها أو إبدالها بما هو خير له ولأمته .

وأما وجوب إنكارها فلكونها من المنكر الذي حرمه الشرع وأمرنا أن ننكره لقوله عليه الصلاة والسلام : (( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان )).

ثالثها :أن يعزم على ألا يعود إليها مع ملازمة الإستغفار، ويكون العزم في القلب ويظهر أثره على الجوارح فإن انعدام العزم يفضي إلى العودة السيئة التي تنافي التوبة النصوح قال تعالى : (( يا أيها الذين آمنوا توبوا إلى الله توبة نصوحا عسى ربكم أن يكفر عنكم سيئاتكم ويدخلكم جنات تجري من تحتها الأنهار يوم لا يخزي الله النبي والذين آمنوا معه نورهم يسعى بين أيديهم وبأيمانهم يقولون ربنا أتمم لنا نورنا واغفر لنا إنك على كل شيء قدير)) .

والعازم الصدوق موفق متى ما صدق مع الله وفي صحيح مسلم عن عمران بن حصين أن امرأة من جهينة أتت نبي الله صلى الله عليه وسلم وهي حبلى من الزنى .
فقالت : (( يا نبي الله أصبت حدا فأقمه علي فدعا نبي الله صلى الله عليه وسلم وليها .
فقال أحسن إليها فإذا وضعت فأتني بها ففعل .

فأمر بها نبي الله صلى الله عليه وسلم فشكت عليها ثيابها ثم أمر بها فرجمت ثم صلى عليها .

فقال له عمر تصلي عليها يا نبي الله وقد زنت .

فقال : لقد تابت توبة لو قسمت بين سبعين من أهل المدينة لوسعتهم )) وهل وجدت توبة أفضل من أن جادت بنفسها لله تعالى .

وفي الصحيحين عن أبي سعيد الخدري أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال: (( كان فيمن كان قبلكم رجل قتل تسعة وتسعين نفسا فسأل عن أعلم أهل الأرض فدل على راهب فأتاه فقال إنه قتل تسعة وتسعين نفسا فهل له من توبة فقال لا فقتله فكمل به مائة ثم سأل عن أعلم أهل الأرض فدل على رجل عالم فقال إنه قتل مائة نفس فهل له من توبة فقال نعم ومن يحول بينه وبين التوبة انطلق إلى أرض كذا وكذا فإن بها أناسا يعبدون الله فاعبد الله معهم ولا ترجع إلى أرضك فإنها أرض سوء فانطلق حتى إذا نصف الطريق أتاه الموت فاختصمت فيه ملائكة الرحمة وملائكة العذاب فقالت ملائكة الرحمة جاء تائبا مقبلا بقلبه إلى الله وقالت ملائكة العذاب إنه لم يعمل خيرا قط فأتاهم ملك في صورة آدمي فجعلوه بينهم فقال قيسوا ما بين الأرضين فإلى أيتهما كان أدنى فهو له فقاسوه فوجدوه أدنى إلى الأرض التي أراد فقبضته ملائكة الرحمة )).

وأمثلة كثيرة تبين العاقبة الحسنة للتائبين الصادقين فما أحوج المسلمين اليوم للتوبة النصوح .

كما نوصي السائل بتقوى الله والحذر من الغفلة والتي من علاماتها :

1- هجر تلاوة القرآن والعمل به قال تعالى ( وقال الرسول يارب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا )).

2- الإنشغال بزخارف الدنيا وملذاتها وهذه علامة عليها أكثر الخلق إلا من رحم الله وصاحب هذه الخصلة على خطر عظيم وفي صحيح مسلم عن أبي سعيد الخدري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( إن الدنيا حلوة خضرة ، وإن الله مستخلفكم فيها ، فينظر كيف تعملون . فاتقوا الدنيا ، واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء )).

3- مجالسة أهل السوء ولا يجالسهم إلا غافل عن طاعة ربه لأن السيئ لا يزيد رفيقه إلا غفلة ، وففي الصحيحين من حديث أبي موسى رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( مثل الجليس الصالح والجليس السوء كمثل صاحب المسك وكير الحداد لا يعدمك من صاحب المسك إما تشتريه أو تجد ريحه وكير الحداد يحرق بدنك أو ثوبك أو تجد منه ريحا خبيثة )).

4- البعد عن ذكر الله ومن ذلك عدم المحافظة على الصلوات في المساجد في جماعة قال تعالى : (( ومن يعش عن ذكر الرحمان نقيض له شيطانا فهو له قرين )). وقال جل ذكره : (( إن الذين اتقوا إذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا فإذا هم مبصرون )).

5- قلة تذكر الموت وعدم زيارة المقابر ففي زيارتها دحض للغفلة وفي صحيح مسلم عن بريدة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها )). وفي رواية (( فإنها : تذكركم الآخرة )).

فهذه علامات الشخص الغافل وللغفلة في الشخص آثار كثيرة منها :

1. ضنك العيش مع توفر المال أو الجاه أو السلطان لبعده طاعة ربه وإعراضه عن كثير من أحكام الشرع . قال تعالى : (( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى )).

2. كثرة التضجر وضيق الصدر لبعده عن الأذكار والأوراد الشرعية قال : (( أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه فويل للقاسية قلوبهم من ذكر الله أولئك في ضلال مبين )).

3. قلة النور في الوجه لأن نور الوجه دليل التيقظ والإنتباه وغيابه علامة الغفلة قال تعالى : (( سيماهم في وجوههم من أثر السجود)) .

4. عدم اتزانه في الأمور المختلفة فتجده مع الريح إن هبت إنجرف معها فلا يهنأ له بال ولا يستقيم له حال كما قال تعالى ( ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث )).

5. عدم مبالاته بالمعاصي من خلال مجاهرته ، فمن جاهر بالمعاصي فذاك دليل غفلته . وفي الصحيحين أبي هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (( كل أمتي معافى إلا المجاهرين)) .

ثم قال : (( وإن من المجاهرة أن يعمل الرجل بالليل عملا ثم يصبح وقد ستره الله عليه فيقول يا فلان عملت البارحة كذا وكذا وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عنه )).

نسأل الله أن يبعد عنا سبيل الغاوين وأن يصلح العباد إنه جواد كريم وبالله التوفيق .

انتهى

---------------------------------------------

الى هنا انتهت رسالة الاخ الكريم ... حفظه الله وسدد خطاه

اخوتي تاكدوا من ان طرحي للموضوع من باب النصيحه والتذكير
والكل يعلم (( ذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين ))

همسه لك اخي الشاب :

تذكر الله في كل عمل تقوم به....ابتعد عن الشيطان واغوائه
وان كنت قاصد خيرا فاتبع طريق الخير وابعد نفس عن دروب الشيطان

همسة لك اختي الشابه :

حافظي على نفسك وشرفك...فانت بهذا تحافظين على امانة الله
وعلى سمعة اهلك ... لا تكوني سببا في دمار اسرتك ...

بعد قراءت الموضوع اعتقد الكل عرف هدف الاداره من منع الاهداءات
بين البنات والشباب... واغلاق قلعة الاغاني .... وان كان على الشعر
والخواطر فلله الحمد لا تجود اي قصيده او خاطره خارج حدود الادب
ولم تكتب اي منها كاهداء من شاب لفتاه او العكس....وصدقوني ان حدث في يوم فساكون اول من يحذف الموضوع ....

احس انه في خاطري المزيد ولكن اكتفي بهذا القدر في انتظار
رايكم وتعلقيكم .....

للمرة الاخيره (( الدين النصيحه ))

اختكم في الله



ملاحظة منقول من الزعيم الإماراتي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube