#1  
قديم 14/12/2010, 02:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طفلة خانها التعبير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2008
المكان: بين جرحي وإبتسامتي
مشاركات: 1,831
أخبار مجلسنـــا من جرايدنـــــا لليوم الثلاثاء 8/1/1432هـ...






السلامـ عليكمـ ورحمة الله وبركــــــــاتهـ



أذكــــــــــــــــار الصبااح


(( حكمة اليوم))

اتّق الله ما استطعتَ وإن قَدَرْت أن تكون اليومَ خيراً منك أمس وغداً خيرا منك اليومَ فافعل.




نائب خادم الحرمين يعبر عن تقدير المملكة حكومة وشعباً لنتائج القمة الخليجية
مجلس الوزراء: اعتراف البرازيل والأرجنتين بدولة فلسطين تطور كبير في الدعم الدولي للحقوق الفلسطينية



الرياض واس
رأس نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي بداية الجلسة أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- عن تقدير المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً لما خرجت به الدورة الحادية والثلاثون للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة من قرارات تجسد آمال وأهداف دول المجلس، كما عبر سموه عن تقدير الجميع وشكرهم للمشاعر الأخوية الصادقة التي أبداها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس تجاه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يسبغ عليه دوام الصحة والعافية.
ورحب سموه باسم خادم الحرمين الشريفين بأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس في دورتهم القادمة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، راجياً من الله العلي القدير التوفيق والسداد لقادة دول المجلس في كل جهودهم بما يحقق المزيد من الاستقرار والنماء لدول وشعوب المجلس.

مشاريع اتفاقيات مع قطر لمكافحة الجريمة وتبادل المتهمين والمحكوم عليهم ونقل المحكومين وتنظيم سلطات الحدود

بعد ذلك أطلع نائب خادم الحرمين الشريفين المجلس على المشاورات والاتصالات التي جرت خلال الأسبوع مع بعض قادة الدول الشقيقة، ومن ذلك الرسالة التي تسلمها سموه لخادم الحرمين الشريفين من أخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، واستقبال سموه معالي رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية الدكتور محمد الشيخ بيد الله.
وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة أن المجلس، استمع بعد ذلك إلى تقارير عن تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم، وأشاد باعتراف كل من البرازيل والأرجنتين بدولة فلسطين على حدود 1967م مؤكداً أن هذه الخطوة تمثل تطوراً كبيراً في الدعم الدولي للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.
من جهة ثانية حذر المجلس من تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وما تقوم به إسرائيل من أعمال هدم واستيطان وتهويد في مدينة القدس وفي محيط المسجد الأقصى المبارك، داعياً الأمتين الإسلامية والعربية إلى اتخاذ موقف حازم لردع إسرائيل عن الاستمرار في تلك الانتهاكات التي تقود إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
وبين معاليه أن المجلس تناول بعد ذلك ما شهدته المملكة خلال الأسبوع من نشاطات وندوات علمية واجتماعية واقتصادية، ومشاركة المملكة في عدد من المؤتمرات الدولية، منوهاً بالنتائج التي توصل إليها المؤتمر السادس عشر للدول الأطرف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي، واجتماعات المؤتمر السادس لأطراف بروتوكول كيوتو التي عقدت في كانكون بالمكسيك خلال الفترة من 23 ذي الحجة 1431ه إلى 5 محرم 1432ه.
((يتبــــــــــــــع))


منع القوارب الصغيرة من نزول البحر في القطيف والدمام

سوء الأحوال الجوية يتسبب في حادث ل 20 سيارة بالشرقية


أستاد الأمير محمد بن فهد وسط موجة الغبار
هيثم حبيب، تصوير - زكريا العليوي
تسببت موجة غبار شديدة اجتاحت المنطقة الشرقية يوم امس لحادث مروري لاكثر من 20 سيارة على طريق بقيق موقعة عدد من الاصابات حيث اوضح الناطق الاعلامي لمرور المنطقة الشرقية المقدم علي الزهراني ل "الرياض" انه تم نشر دوريات المرور في الطرق السريعة بهدف تهدئة سرعة المركبات.
وقد منعت مديرية حرس الحدود بالمنطقة الشرقية نزول القوارب الصغيرة في القطيف والدمام وذلك بعد تلقيها تقريرا من الارصاد الجوية يفيد بتعرض المنطقة لرياح شديدة مصحوبة بالاتربة مما سيؤثر على الرؤية.
وقال المتحدث الاعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد محمد الغامدي بان المديرية مررت تحذيرا على جميع المرافأ بأخذ الحيطة والحذر بالتأكد من سلامة المراكب وجميع ادوات السلامة والوقود الكافي لمواجهة اي ظرف طارئ وعدم الابتعاد عن الساحل نظرا لسوء الاحوال الجوية مع التأكيد على التواصل الدائم على الرقم 994 للتزود بالمعلومات عن حالة الطقس التي تستقيها المديرية من الارصاد الجوية بشكل مستمر.
ولم تتأثر حركة الطيران بمطار الملك فهد الدولي بالدمام بموجة الغبار حيث استمرت رحلات الطيران كما هو معد لها وفق ما صرح به مدير عام مطار الملك فهد خالد المزعل.
بينما أكد مدير العلاقات العامة بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدية محمد أبو زيد أن حالة الجو المتأثرة بالغبار لم تؤثر على حركة القطارات مؤكداً عدم تسجيل اي حالة تأخير في رحلات القطارات إضافة لمحافظتها على السرعة المعتادة.





أعاد 80 ألف ريال دخلت حسابه خطأً
أحمد الجبيلي ـ جازان

تفاجأ مدير مدرسة في جازان بوجود مبلغ 80 ألف ريال في حسابه البنكي، وعلى الفور اتصل بالبنك وأخبرهم بالواقعة، وتبين أن المبلغ أدخل إلى حسابه بالخطأ عن طريق شخص يعمل محصلا لصالح شركة في الرياض.
وطلب مدير مدرسة رمادة خلب علي عواجي من البنك أن يعيد المبلغ إلى صاحبه في أسرع وقت، في حين تقدم صاحب الشركة محمد فقيهي بالشكر الجزيل للمدير على أمانته، مؤكدا أن هذا الموقف ليس مستغربا من رجل ينتمي إلى مؤسسة التربية والتعليم.


خادمة آسيوية تضع «نجاساتها» في المأكل والمشرب
بريدة - ملفي الحربي
باشر مركز شرطة بريدة الشمالي قضية خادمة آسيوية أحالتها إليه وحدة السحر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة القصيم بسبب وضعها نجاساتها في أكل وشرب العائلة التي تعمل لديهم معللة هذا الفعل لجلب محبتهم وعدم إيذائها، وأوضح رئيس هيئة مدينة بريدة والمتحدث الرسمي بفرع الهيئة الشيخ عبدالله محمد المنصور أن هذا السلوك ينشأ أحيانا من بعض الوافدين من جنسيات آسيوية لاعتقادهم، بأن ذلك العمل يجلب المحبة لهم.



طبيب سعودي يحقق إنجازا في تضييق شرايين الكلى
سعيد آل منصور ـ جدة

تمكن طبيب سعودي من تسجيل إنجاز طبي جديد، إثر تمكنه من تضييق شرايين الكلى المصاحبة لمتلازمة «سولومو».
وذكر صاحب الإنجاز وعضو هيئة التدريس في كلية الطب في جامعة الملك سعود الدكتور فهد السحيم أنه عرض الإنجاز في المؤتمر الدولي لأمراض الكلى في مدينة مراكش المغربية أخيرا، مشيرا إلى أنه سينشر الإنجاز في المجلات العلمية المختصة باسم جامعة الملك سعود في الرياض (المرجع الرسمي للطبيب)، وجامعة كلود برنارد بليون.
من جهته، أكد رئيس جمعية أمراض الكلى النادرة للأطفال في فرنسا بارك البروفيسور بيير كوشات، أن الإنجاز يسهم في رفع وتيرة التعاون المثمر والناجح في المجال العلمي بين المملكة وفرنسا.


6 جهات و 40 عنصر أمن لمواجهة شغب قرية الأيتام
ماجد الصقيري ــ المدينة المنورة

تدخلت ست جهات حكومية و40 عنصر أمن بينهم 12 سجانة، لمواجهة شغب أحدثته فتيات قرية الأيتام في المدينة المنورة اللاتي احتجزن المديرة والأخصائيات العاملات في دار الفتيات التابعة للقرية.
وأشرف مدير الشرطة اللواء عوض القحطاني ميدانيا على إنهاء الشغب برفقة قيادات أمنية بارزة، دون تعرض أي من الأطراف لإصابات.
وأبدى لـ«عكاظ» مدير فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة المدينة حاتم أمين بري أمس، تحفظه على الحديث عن حادثة قرية الأيتام، معتبرا «الوضع غير قابل للنشر».
وعمدت الفتيات إلى رشق سيارات المارة بالحجارة قبل أن يخرجن إلى ما وراء أسوار الدار، واستخدمن قوارير المياه والحجارة لرشق فريق «عكاظ» الحاضر لتغطية الحدث في الميدان.
وتواجد ميدانيا مدير فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في المدينة المنورة حاتم بري، إضافة إلى مشرفات من فرع الوزارة، للسيطرة على شغب الفتيات الذي امتد إلى خارج أسوار القرية.




تضم 350 طالباً وطالبة من مختلف القارات
جمعية تحفيظ الرياض تطلق أكاديمية تاج لتحفيظ القرآن عبر الإنترنت
الرياض - منصور الحسين
اطلقت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض أكاديمية تاج لتعليم القرآن الكريم وحفظه من خلال الانترنت لكل راغب من المسلمين في شتى أقطار الأرض.
واعرب معالي وزير الشئون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد فضيلة الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ عن شكره لرئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم على اقامة هذه الاكاديمية.وقال لقد سرني هذا المشروع المبارك وما تقومون به في هذا المجال. واوضح نائب رئيس الاكاديمية الشيخ زيد بن عبدالعزيز الشثري انه قد تم بناء نظام إداري وتعليمي وتقني متكامل ونشره على الانترنت ونجحت هذه الاكاديمية خلال شهور من انطلاقاتها في ان يلتحق بها طلاب من مختلف دول العالم. واضاف قائلا بانه قد بدئ العمل في ربيع الأول 1431ه الماضي ، وقد حرصنا أن تكون البداية محدودة وذلك لاختبار التجربة وتصحيحها وقد بلغ عدد الطلاب في الفصل الدراسي الاول للاكاديمية 87 طالبا، وقد تبين مع نهاية الفصل الأول والذي كان من الفترة 1/3-1/8/1431ه أن المشروع واعد وأن الأمة متعطشة لمثل هذه المشاريع التي تتيح لهم الحفظ على مشاهير القراء على مستوى العالم، وقفز عدد الدارسين في اكاديمية تاج في الفصل الثاني الحالي الى اربعة اضعاف حيث بلغ عددهم 320 طالبا وطالبة في 22 مجموعة. اضافة الى فتح المجموعات النسائية
واردف الشثري بان ما يميز الأكاديمية عن غيرها من المقارئ. انها تعمل وفق منهج محدد. ويتم تسجيل طلاب محددين في كل مجموعة يدرسون على مدار سنتين او ثلاث سنوات وذلك لإتمام حفظ القرآن. بينما كثير من المقارئ الأخرى يتواجد الشيخ في غرف صوتية فيدخل من يشاء يقرأون على الشيخ لتصحيح التلاوة دون التزام يومي بالدراسة او الحفظ، بينما في أكاديمية تاج فان هناك نظام ومن يتغيب اكثر من النسبة المحددة يتم حرمانه.
واشار الشثري الى ان الهدف لدينا ان يتضاعف عدد المجموعات في العام القادم الى اكثر من سبعين مجموعة تضم 1000 طالب .



إدارة المستشفى تمتنع عن الحديث .. وشهود يشيرون إلى «الجوال »
الاعتداء على ممرضتين بالضـرب والمتهم حارس أمن
عبد الهادي السماعيل ــ الأحساء

تعرضت ممرضتان للاعتداء في ساعة متأخرة من الليل في قسم التنويم في مستشفى الأمير سعود بن جلوي في محافظة المبرز البارحة الأولى. وأفاد «عكاظ» شهود عيان أن طاقم التمريض في الدور الثالث من المبنى هرعوا إلى صوت صرخات عالية أطلقتها ممرضة من جنسية آسيوية مستنجدة برجال الأمن، كما استيقظ عدد من المرضى المنومين الذين غادروا أسرتهم فزعين، ظنا منهم أن مكروها حصل، ليكتشف الجميع أن أحد حراس الأمن الخاص في المستشفى محكم قبضته بخناق الممرضة المستغيثة أمام المصاعد الكهربائية، ويكيل لها الصفعات واللكمات والركل، وعبثا حاولوا تخليصها من بين يديه.
وأضاف الشهود أن المعتدي لجأ إلى لوحة إعلانات قريبة وانتزع منها الدعامات الحديدية، وانهال بالضرب على الممرضة التي كانت تحاول الوقوف مرات عدة وسرعان ما تسقط مثقلة بآلامها بحسب الشهود، كما عمد إلى انتزاع هاتف قريب وضربها بالسماعة على رأسها، بينما حاولت ممرضة سعودية إنقاذ زميلتها، إلا أن ضربة قوية من رجل الأمن الغاضب أصابت يدها، لتنخرط بدورها في نوبة بكاء ممسكة بذراعها.
وحاول المعتدي ــ بحسب إفادة الشهود ــ أن ينهال بالضرب على أحد المرضى الذي حضروا المشهد (تحتفظ «عكاظ» باسمه)، كما حاول الانقضاض عليه لاحقا في مكتب المدير المناوب أمام مرأى الشهود، لولا تدخل الحاضرين في احتواء النزاع بينهما وحماية المريض الذي يعاني أزمة قلبية وتكسرا في الدم. وأكد الحاضرون أن تدخل المدير جاء متأخرا بعد نداءات عدة وجهت له، الذي أمسك فور حضوره بيد رجل الأمن وأخذه إلى مكتبه، بينما استنجدت الممرضات السعوديات بأهاليهن مطالبينهم بالحضور لحمايتهن وإنقاذهن من الموقف الذي «لم يؤخذ بمحمل الجد» من قبل المدير المناوب حسب إفادتهن. وبادر زوج إحدى الممرضات بالاتصال بعمليات الأمن العام، لتتوافد الدوريات الأمنية إلى المستشفى فور ورود البلاغ عند الساعة الثانية فجرا، غير أن المدير المناوب رفض تدخلهم في الحادث، مبررا أنه «شأن داخلي يخص إدارة المستشفى»، بينما رأى عدد من أزواج الممرضات الذين حضروا إلى الموقع أن الحادث «يعد جنائيا ويستحق تدخل رجال الأمن»، وعندما طالبت الأجهزة الأمنية من المدير المناوب تسليم رجل الأمن إلى مخفر الشرطة للتحقيق معه حول ملابسات الحادث، والتحقق من صحة البلاغات التي وردت إليهم، أفادهم أنه سمح له بمغادرة المستشفى قبل وصول الدوريات الأمنيه بدقائق. ورفض المسؤولون في المستشفى إفادة «عكاظ» بأية معلومات حول ملابسات الحادث ودوافعه، بينما أكدوا تفاصيل الواقعة التي رواها الشهود.
يذكر أن الشهود سمعوا رجل الأمن أثناء عملية الاعتداء يكرر على الضحية مطالبتها بإعطائه الهاتف الموجود في جيبها، ولا تزال ملابسات القضية غامضة بين طاقم التمريض أنفسهم، كما علمت «عكاظ» أن ضغطا إداريا مورس على الضحية بعدم تقديم شكوى للجهات الأمنية، بينما منحت إجازة مرضية بعد خضوعها للعلاج في قسم الطوارىء .



حول العالم
الأسبق والأقرب.. يشوهان قدرتك على التفكير
فهد عامر الأحمدي
رغم ذكائنا وتعقيد عقولنا، يمكن لقدرتنا على الحكم والتفكير أن تتشوه لأبسط الأسباب..
فنحن مثلا نتبنى أول رأي نسمعه أو نجربه مهما بدت الأسباب التالية مقنعة ومنطقية أكثر.. فحين يخبرك شقيقك مثلا (وهذا مجرد مثال) أن حريقا التهم 300 محل ستتبنى هذا الرقم لمجرد أنك سمعته قبل أي رقم آخر، وتجد أنك تخالف تلقائيا وتصحح بإخلاص لكل من يدعي لاحقا أنه 150 محلا فقط..
فالأفكار والآراء والمعلومات التي نتلقاها سرعان ما تحتل فراغا في عقولنا وشخصياتنا بحيث يصعب حذفها أو تعديلها لأجل معلومة تتعلق بذات الموضوع (حتى لو سمعناه قبل دقيقتين فقط)..
ويا ليت الأمر يقتصر على مجرد حريق في "البطحا".. فالخطورة في موضوع الأسبقية أننا حين ننشأ أطفالا تسبق إلى عقولنا آراء ومعتقدات يصبح لها الأولوية في تشكيل آرائنا وأفكارنا ومواقفنا التالية، بل وتصبح الأساس والمقياس لكل ما نقبله ونرفضه لاحقا في سن الرشد.. وكلما تقدمنا بالسن نزداد تعصبا وانتماء للأسس القديمة حتى نصبح عاجزين تماما عن تبني أي أفكار جديدة أو مختلفة حين نصل لسن الشيخوخة ونرد إلى أرذل العمر {لكيلا يعلم بعد علم شيئا!!
... وبالإضافة لأسبقية التأثير نتبنى غالبا آراء الأقرب (فالأقرب) ضمن دائرة المعارف والأصدقاء والثقافة المحلية.. فنحن نصدق مثلا كلام الشقيق على كلام الغريب، ونصائح الأصدقاء أكثر من نصائح الخبراء، وفتاوى شيوخنا المحليين على مشايخ الأزهر وعلماء جامع الزيتونة..
فحين يخبرك شقيقك مثلا أن عدد المحلات المحترقة هي 300 تقتنع بكلامه (ليس فقط لأنه أول من أخبرك بذلك) بل وأيضا لأنه شقيقك الذي تثق به أكثر من الغريب.. وحين تستمع لنصائح أصدقائك بخصوص شراء المزيد من الأسهم قبل الانهيار الكبير (رغم تحذيرات الخبراء بقرب انفجار الفقاعة) تفعل ذلك لأنك لا تعرف "الخبراء" معرفة شخصية كأصدقائك في الاستراحة.. وحين تفضل الالتزام بفتاوى مشايخنا المحليين فلأنك ببساطة تشاركهم نفس الرؤى والمذهب، في حين تجهل الأسس الفقهية والمذهبية التي اعتمد عليها مشايخ الدول الأخرى (والانسان بطبعه عدو ما يجهل)!!
.. وحين نجمع (الرأي الأسبق مع الأقرب) نفهم كيف تسيطر الأفكار الخرافية وغير العقلانية على عقل الإنسان لمجرد أنه عرفها في سن صغيره أو سمعها من أقرباء يثق بهم ويعيش في كنفهم منذ ولادته.. وحين يصل أحدنا إلى سن الرشد (أو هكذا يفترض) تكون الأفكار السائدة في مجتمعه قد أحكمت سيطرتها على شخصيته وطريقة تفكيره - لدرجة يضع الخرافي منها في سياق ذهني مختلف لا ينفع معها أي نقاش منطقي أو استدلال عقلاني أو تعليم جامعي (ونادرا ما ينعتق أحدهم من هذا المعتقل ويشكل قناعاته الشخصية والخاصة)!!
.. لهذا السبب قد تشوه بعض المجتمعات عقول أطفالها بمعنى الكلمة (بحكم الأسبقية والقرب) وتنزع منهم بمرور العمر نعمة التفكير النقدي والتحليل المجرد.. وحتى حين ينعتق القليل من عبودية الكثير (وتنبع من داخله قناعات جديدة) يصعب عليه مخالفة الأغلبية والاعتراف علنا بأي تفسير منطقي أو عقلاني يعارض ما توافقت عليه المجموعة - فهو في النهاية إنسان ذكي ومتعلم ويدرك جيدا نتائج الخروج على المجتمع أو مخالفة اعتقاد توارثته الأجيال!!
... على أي حال؛
هناك عيوب أخرى كثيرة قد تشوه عقولنا وتمنعنا من التفكير السليم (مثل الرأي المسبق، والتعصب الأعمى، وقلة الخبرة، وطغيان العاطفة ووو...).. غير أنني فضلت اليوم الاقتصار على عنصري (الرأي الأول والأقرب) ليس فقط لأهميتهما في تشكيل الآراء وقولبة المجتمعات، بل ولأنهما يستمران معنا طوال العمر دون أن ندرك وجودهما بطريقة واعية!!





خطفوا الطفل.. أعادوا الطفل

د. أمل الطعيمي

في السنوات الأخيرة تزايدت أشكال الاحتفاء بالمولود وأمه بدءا من إعلان لحظة الولادة وحتى خروجهما من المستشفى سالمين، عندما تدخل إلى ممر جناح الولادة والأطفال في المستشفيات تعتقد أن كل من هناك نساء يعانين من العقم لسنوات ثم فرج الله لهن من فرط الاحتفال ومظاهره المبالغ فيها من قبل الأم واهلها فهناك أقواس البالونات والغرفة المزينة بل المقلوبة رأسا على عقب في الستائر والسجاد ومفرش السرير وبعضهن لا ينسين اخذ علبة مجوهرات ليرتدين بعض القطع أثناء موعد الزيارة! البعض يختلط عليه الأمر بين حدث الولادة والعرس فتعد البوفيهات وتقدم الشوكولا الفرنسية والسويسرية، اما الورود فتتكفل بها الزائرات والبعض لا ينسى الفحم والبخور فيظل جرس الانذار يلعلع في الممرات.. كل هذا زيف اجتماعي او ربما نقص انساني يعالج بطرق مختلفة.. ربما تعتقدون أني اتحدث عن تصرفات لا تصدر الا من الاثرياء.. الحقيقة لا فالكثيرات يبالغن وكل وفق ميزانيته ونقص عقله!! ولهذا بودي ان اوصي اولئك الا يغيب عن بالهن الاهتمام بما هو اهم فمثلا هن اليوم بحاجة لطاقم من رجال الامن المدني لحماية الطفل وان لم يكن بالمقدور فيمكن الاكتفاء بالاقارب من خلال عمل مناوبة عمل أمام وداخل غرفة الام وامام غرفة الحضانة لمراقبة الطفل ومنع أي محاولة لخطفه!! فقد صار خطف الاطفال من المستشفيات اسهل من شربة فنجان قهوة مع قطعة شوكولا يصل سعر الكيلو منها الى 1000 ريال!!
خطف طفل المدينة من غرفة امه ولولا فضل الله ودعاء الام المكلومة لما رق قلب الخاطفين واعادوه من تلقاء انفسهم لم يكن للجهات الامنية أي دور في اعادته فالخاطفة ومن اعانها رموا بالطفل في حديقة ما وارسلوا لوالده بلاغا بذلك وطلبوا الستر!! وبعد هذا بدأت الحقائق تتكشف من قبل الجهات الامنية اذا يقال ان الخاطفة باكستانية!!
وهذه الكلمة وردت عرضا في الخبر ولست متأكدة من صحتها..
ما يعنيني في الامر هو اننا ثرنا على الفرنسيين لمنع النقاب بالقوة والفرض.. ونحن هنا نفرض على الجميع العباءة والنقاب مسلمة كانت او بوذية!! استغرب في كثير من الاحيان عندما تحدثني امرأة منقبة بعربية مهندة او مؤندسة قد تكون سيدة محترمة وزوجة لمهندس او طبيب ولكن ايضا قد تكون خادمة هاربة تتسول او تسرق المال او الاطفال، ان الهندية والباكستانية المحجبة لباسها «البنجابي» ساتر جدا وكذلك الاندونيسية والمصرية والمغربية فلماذا لا نترك لهن حرية اختيار لباسهن ما دام مطبقا لشروط الستر الذي يتفوق فيه على العباءة.. سؤال يطاردني كلما سمعت لهجة غريبة من تحت النقاب.. الذي استغل من قبل بعضهن في كل شيء التسول طرقا على البيوت.. التسول عند اشارات المرور خطف المحافظ من الشنط النسائية في المجمعات واخيرا خطف الاطفال!! ان البعض يخطئ في الوصول الى اخته او امه في زحمة النقابات فكيف بالغريبة التي ارتكبت جرما؟!

سواليف

محمد البكر


التعامل السيئ الذي يلقاه المواطن والمواطنة السعوديان من قبل بعض الموظفين الفلبينيين المعنيين باستلام أوراق العمالة المنزلية لا يمكن قبوله حتى لو كان على الأراضي الفلبينية فما بالكم وهذا التعامل المزري يلقاه المواطن على أرض المملكة وفي بهو أحد الفنادق كما يحدث في مدينة الخبر حيث يهان السعوديون رجالاً ونساءً ممن لهم طلبات استقدام من الفلبين.
فبالإضافة للاشتراطات العجيبة والأوراق المطلوبة والرسوم الجوية للمنازل ومعلومات عن الأسرة كباراً وصغاراً يبرز التعامل السيئ والتصرف اللامسؤول من موظفين يعتقدون أن كرامة الإنسان السعودي لا قيمة ولا تقدير لها.
من حق أي سفارة أن تهتم برعاياها وتطمئن عليهم وتضمن سلامتهم ولكن في حدود أدب التعامل وثقافة المصالح والاحترام المتبادل. وإذا كانت هناك خادمة أو حتى عشر خادمات لقين بعض المصاعب فهناك ما يقارب المليونين من الفلبينيين الذين يعيشون بأمن وأمان وكرامة بين إخوانهم السعوديين رغم أن العشرات منهم يرتكبون جرائم تصل حد القتل فهل نتعامل مع الجالية الفلبينية على أساس مخطئ أو مجرم أو سارق!؟نحن بحاجة إلى موقف قوي من وزارة العمل لإيقاف هذه التجاوزات التي يتعرض لها السعوديون على أرضهم. فمصالح الفلبين مع المملكة كبيرة وما يحوله الفلبينيون سنوياً يصل لمليارات الدولارات ولو لم يكونوا يلقون معاملة كريمة لرحلوا عن هذا البلد. إن عاداتنا وتقاليدنا وديننا تمنعنا من الإساءة لأحد وعندما تتعرض خادمة أو أي إنسان لمعاملة سيئة من أي سعودي فإننا مع من تعرض للإساءة بغض النظر عن جنسيته أو ديانته. فنحن نحترم البشر ولا نقبل إهانتهم. ولكم تحياتي.






لتضمن النجاح في التخلص من السمنة ... قم بتغيير عاداتك السيئة تدريجياً !

شريفة محمد العبودي
يعرض كتاب "The vice Busting Diet حمية التخلص من العادات السيئة"لمؤلفته جوليا هيفي Julia Havey أسلوباً جديداً لتخفيف الوزن عن طريق التخلص التدريجي من العادات الغذائية السيئة. وهو لذا يعرض حمية وما هي بالحمية، أي حمية تصبح مع الوقت أسلوب حياة وطريقة للوصول إلى الصحة، لا حمية وقتيّة تجبر الجسم قسرياً ودفعة واحدة على التغيير لفترة قصيرة يعود بعدها الوزن أكثر مما كان. وخلال الأربع سنوات الماضية، منذ صدور الكتاب، لقيت حمية التخلص من العادات السيئة رواجاً طيباً وأشاد بها الأطباء والمهتمون بالصحة الوقائية. فقد كتب الدكتور ديفيد كاتز، مدير مركز بحوث الوقاية في جامعة ييل الأمريكية مقدمة الكتاب، وأشاد به الدكتور محمد أوز الذي يظهر في برنامج أوبرا الحواري الشهير ويشيد بالسبل الوقائية للمحافظة على الصحة عن طريق البعد عن الأطعمة المعالجة والمصنعة.
وفي تقديمه للكتاب، يقول الدكتور كاتز: "إذا أردت ان تصمم نظاماً مثالياً لتخفيف الوزن فستكون أولوياتك أن يكون النظام عملياً وبسيطاً ويعوّل عليه. سترغب في نصائح لها معنى تتسلل إلى حياتك، وتنشغل بها عائلتك. وإذا أردت اختيار الناصح لك فلا شك أنك ستختار الذكاء والخبرة في شخص جوليا هيفي (مؤلفة الكتاب). والدكتور كاتز يقول ذلك لأن الكتاب نتيجة تجربة شخصيّة. فمؤلفة الكتاب كانت تعاني من السمنة، حتى ابتدعت لنفسها برنامجاً للتخلص من الوزن الزائد نجح معها نجاحاً باهراً حيث تخلصت من حوالي خمسين كيلوغراماً في حوالي ثلاثة أشهر. واستمر وزنها منخفضاً لأنها تخلصت من العادات السيئة التي كانت السبب في زيادة وزنها. فجوليا هيفي كانت إنسانة ملّت من تجربة الحمية تلو الحمية في محاولة لتخفيف وزنها الذي كان يعود إلى الارتفاع حلما تترك الحمية وتعود إلى ممارساتها السابقة. ثم ابتدأت تتبع طريقة خاصّة بها تتمثل في التخلص تدريجياً من العادات الغذائية التي كانت تسبب تراكم الدهون في الجسم. وكانت تكتب ملاحظاتها عما تقوم بها والتغيرات الجسمية والنفسية التي كانت تمر بها أثناء تخلصها من العادات الغذائية السيئة. وعندما أدركت أن أسلوبها في التخلص من الوزن الزائد ناجح ومجدِ قامت بترتيب ملاحظاتها وأضافت عليها نصائح وتوجيهات حتى أصبحت الكتاب الذي جلب لها النجاح والشهرة.


حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 136 كجم من الحشيش
عاجل ( جازان)-
تمكنت دوريات حرس الحدود بجازان من احباط 136 كيلو جراما من الحشيش وذلك في عدد من العمليات المتفرقة .
وأوضح الناطق الإعلامي بحرس الحدود بجازان الملازم أول تركي بن سعود القصيبي أن دوريات حرس الحدود تعمل على مدار الساعه وفق خطط ميدانية لضبط الحدود وحراستها .
وبين مساعد قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء عبدالعزيز بن محمد الصبحي أن دوريات حرس الحدود مستمرة في منع التهريب والتسلل على إختلاف أنواعه في ظل دعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وتوجيهات سموه لسد كل الثغرات والوقوف بحزم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المملكة .


وظيفة في مكافحة المخدرات
عاجل - ( متابعات )
أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات شعبة القبول والتسجيل المركزية، عن بدء القبول والتسجيل لخريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها للتقديم على 500 وظيفة عسكرية برتبة جندي في جميع مناطق المملكة اعتبارا من اليوم وحتى اكتمال العدد المطلوب.
واشترطت المديرية في المتقدم أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ولد مع والده في وظيفة حكومية بالخارج، حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، لا يقل عمره عن 17 ولا يزيد على 30 عاما، اجتياز الفحص الطبي وجميع اختبارات القبول والمقابلة الشخصية، وألا يقل طوله عن 168 سنتيمترا.
وأفـــــــادت مـــديـــريــــة المخـــــــدرات أن التـــقــــديم ســــــــيكون عن طـــــريق الموقع الإلكتروني الخاص بالقبول والتسجيل:
http://gdnc.khutwa.com.sa .




لم يتجاوز عمره خمسة عشر يوما .. طفل يختنق بمسمار والمستشفى ينقذه .!

عاجل ( عبدالله السعدي)-



أنقذت العناية الإلهية طفل رضيع لم يتجاوز عمره خمسة عشر يوما من موت بسبب ابتلاعه (( مسمار)) الذي استقر في حنجرته بعد أن وضعته شقيقته التي تبلغ العامين من عمرها في فمه. حيث وصل الرضيع برفقه والديه يوم أمس لإسعاف مستشفى الملك خالد العام بحفر الباطن بحاله حرجه جدا من اختناق وازرقاق الوجه بسبب تناقص الأكسجين في دمه وعلى الفور عملت للطفل الإسعافات الأولية لفتح مجرى الهواء وبعد عمل الفحوصات والأشعة تبين وجود القطعة المعدنية في الحنجرة وعلى الفور قام الأطباء دماهر بدهان ودسامر عدنان ودجمال الدين عبد الحميد بفتح مجرى الهواء واستخراج القطعة المعدنية بدون تدخل جراحي وتمكن الأطباء بفضل الله من استخراجها بواسطة ملقط جراحي وخرج الطفل من المستشفى بعد الاطمئنان من وضعه الصحي مع والدية اللذان استقبلاه بفرحه عارمة .

وشدد الناطق الإعلامي بصحة حفر الباطن فيصل الشمري على ضرورة توخي الاهالي الحذر لأطفالهم وحمايتهم من المخاطر التي تحدث في المنازل.










قيادة الأطفال للسيارات.. الحوادث لا تفرق بين «الحاجة» أو «الدلع»!


طفل ممسك بالمقود في لحظة انطلاق لمغامرة جديدة

أبها، تحقيق - مريم الجابر
تشكل حوادث الأطفال في المملكة نسبة كبيرة تؤدي إلى فقدان الكثير أو إصابة بعضهم بالإعاقة؛ بسبب القيادة في سن مبكرة. وتؤكد جمعية حماية الأسرة أن عدد الأطفال الذين يقودون السيارات في السعودية «آخذ في الازدياد»، حيث أجريت دراسة على طلاب مسجلين بالصف الثالث المتوسط والمرحلة الثانوية بمدن الرياض وأبها وحائل للعام، والبالغ عددهم 96560 طالباً طبقاً لمركزالمعلومات الإحصائية بوزارة التربية (1419ه). وقد تم اختيار المدن الثلاث مجتمعة للدراسة على أساس أن هذه المدن تنتشر بها ظاهرة قيادة صغار السن للسيارات، وقلة البحوث التي أجريت بها مقارنة بالمدن الأخرى، فضلاً عن ارتفاع معدلات الحوادث المرورية فيها.



د. الغامدي: الظاهرة خطيرة ولا تقبل التفريط بالأرواح



وهذا بالإضافة إلى تمثيل هذه المدن الثلاث نسبياً للمملكة، فالرياض من وسط البلاد وحائل من الشمال وأبها من الجنوب. وتكونت عينة الدراسة من 2962 طالبا من طلاب المرحلتين الثانوية والمتوسطة ممن لم يبلغوا بعد سن 18 عاما.
واتضح أن 86.76 % من إجمالي عينة الطلاب يقودون السيارات منهم 58.98 % من الثانوي و27.78 % من المتوسط، بينما يقود السيارات 89 % من إجمالي عدد طلاب المرحلة الثانوية، و82.3 % من إجمالي طلاب المرحلة المتوسطة. وبلغت نسبة الطلاب الذين ارتكبوا مخالفات مرورية ممن يقودون السيارات 32.5 %، بينما بلغت نسبة الطلاب الذين ارتكبوا حوادث مرورية 48.3 %.من هذه الدراسة يتبين لنا أن قيادة الأطفال للسيارات أصبحت ظاهرة تحتاج للتوعية، حيث تلجأ لها الأمهات وخاصة ممن لا يوجد لديهن سائق أو عائل يقوم على تلبية مشاويرهن.



أم فواز: ابني عمره عشر سنوات ويلبي احتياجاتي



افتقاد البديل
تؤكد «زهراء العلي» أنها اضطرت إلى دفع ابنها ذي ال14 ربيعا لقيادة السيارة حتى يستطيع قضاء متطلباتهم ومشاويرها هي وبناتها، حيث لا يوجد لديها رجل تعتمد عليه وزوجها رجل كبير السن لا يقوى على القيادة.
أما «أم فواز» فتشير إلى أن حاجة النساء لمن يقضي لهن حوائجهن ولعدم وجود الليموزين بعسير وراء قيادة ابنها فواز للسيارة وهو مازال بالعاشرة من العمر، وقد كانت البداية داخل الحي حتى رأت أنه أصبح متمكناً من قواعد القيادة فأصبحت المشاوير تخرج عن الحدود لقضاء حوائج المنزل وتوصيل إخوته لمدارسهم ووالدته لصديقاتها والسوق.وحول موقف زوجها من ذلك قالت بأنه راض لأن عمله لا يمكنه من أن يقوم بواجبات أسرته.
تدليل الطفل
وتضيف «مها العسيري» لم يعد مستغرباً أن يصادف المتجول في شوارع المدن السعودية طفلاً في التاسعة يجاهد في سبيل الوصول إلى مقود السيارة، وهو يجلس على وسادة فيما تجاوره والدته التي تعمل على إرشاده نحو الوجهة التي تقصدها. وقالت العسيري إن «هذه الحالة تعتبر ظاهرة بدأت في أوساط السعوديات، وإن كانت تظهر بكثرة بين الأرامل والمطلقات، فإنها تحصل أيضاً في بعض الأسر الثرية المكتملة، التي لا تجد غضاضة في تلبية رغبة طفلها وتدليله عن طريق امتلاك سيارة، والمشكلة أن معظم هذه السيارات من الحجم الكبير».
ظاهرة خطيرة
وأوضح أستاذ هندسة المرور والنقل عميد عمادة البحث العلمي ورئيس اللجنة الوطنية لسلامة المرور « د. علي الغامدي» أن ظاهرة اتساع نطاق قيادة صغار السن للسيارات خطيرة ومتفشية في المجتمع السعودي وأنها نتاج ثقافة المجتمع، ومن أسباب هذه الظاهرة: الأسباب الاجتماعية من الدرجة الأولى، وأيضاً ظاهرة التقليد فعندما يصبح عمر الطفل 14 عاما يبدأ بطلب سيارة ويضغط على الأسرة رغبة منه أن يصبح مثل أصدقائه وزملائه.
الرقابة مفقودة
وطالب الغامدي المجتمع بالوقوف بشكل جماعي للحد من هذه الظاهرة الخطيرة. وعن الدور الأمني قال الغامدي: الرقابة المرورية غائبة والأنظمة يتم التساهل في تطبيقها بشكل كبير من قبل رجال المرور.
وذهب إلى أن الجميع يتحمل مسؤولية هذه الظاهرة من إعلام ومدارس وأسر وأنه لا بد من تكاتف الجميع حتى نستطيع اجتثاثها، مشيراً إلى أن قائد السيارة يحتاج إلى الاستجابات الحركية السريعة وإلى قصر زمن الرجع حتى يستطيع التحكم في وقوف السيارة في الوقت المناسب، أو الانحراف يميناً أو يساراً عند ظهور مثيرات مفاجئة أمامه، كوقوف سيارة بسرعة خاطفة أمام سيارته، أو «مروق» طفل بدراجة أمام سيارته، أو كهل يعبر الشارع ويمشي ببطء، أو عائق صلب يعترض الطريق، أو غير ذلك من الأشياء التي يجب تفاديها لتلافي حدوث أخطار أو تصادمات.
وأضاف: إنه في العادة عند مواجهة الأخطار أو المثيرات المختلفة المفاجئة، يفزع الإنسان ويخاف ويضطرب، ويختلف الأفراد في انفعالات الخوف اختلافهم في طاقاتهم وقدراتهم المختلفة، وهذه الانفعالات تتأثر بعمر الإنسان وبمراحل النمو وبأنماط الثقافة التي يحيا في إطارها الفرد منذ بداية تربيته، وبالفروق القائمة بين الأفراد كاختلاف مستويات ذكائهم وسمات شخصياتهم وكون الفرد ذكراً أو أنثى، وتتلخص انفعالات المراهقين بقصر مداها، فهي تظهر بسرعة وتختفي بسرعة، وكثرة عددها وتحول مظهرها والحدة في شدتها.
وأشار إلى أن انفعال الخوف عند المراهقين يتمثل في الفزع الشديد عند مواجهة المواقف الصعبة، ويظهر ذلك على ملامح الوجه، وارتعاش الجسم، ورعدة وصراخ ويصاحب ذلك تغيرات عضوية داخلية، والمراهق لا يستطيع أن يتحكم بسرعة في إيقاف سيارته عند مواجهة خطر داهم ومواجهة المثيرات التي تظهر أمامه أثناء قيادته للسيارة، وطول زمن الرجع لديه، وهو الزمن الذي ينقضي بين ظهور المثير والاستجابة، وعدم تقدير المسافات بينه وبين السيارات التي أمامه أو العوائق التي تعترض طريقه، وعدم التركيز في القيادة والتفكير في أمور أخرى أثناء قيادته للسيارة، وعدم تقدير العواقب وعدم الاكتراث بما يدور حوله.
وعي الأسرة
وأوضح مدير مرور منطقة عسير «العميد حنش الشهري» أن الوفيات في الحوادث المرورية من صغار السن تتجاوز 20%، ويكون ذلك غالباً في الحوادث الكبيرة والخطيرة التي طرفها أحد صغار السن ويكون الخطأ عليه. وأضاف أنه مع اتساع نطاق قيادة صغار السن للسيارات فإنه من المتوقع زيادة عدد الحوادث التي يقع فيها هؤلاء الصغار، وما يترتب على ذلك من أضرار. وطالب بأن يكون لدى الأسرة السعودية وعي كاف لمعرفة العواقب الوخيمة التي قد تنتج عن قيادة الصغار للسيارات، مشددا على ضرورة وجود نظرة عقلانية في هذا الأمر، مشيراً إلى أن أيا من هذه المخالفات تترتب عليها غرامات مالية وعقوبات على أولياء الأمور، مع أخذ تعهد بعدم التكرار.
سيارات عائلية
واللافت أن الأطفال السعوديين، غالباً ما يلجأون إلى قيادة المركبات الكبيرة، مثل سيارات «السوبربان» و «الجيب» أو ما يعرف ب «الصالون»، بهدف نقل أفراد الأسرة، من الإناث ومن يصغرهم سناً من الذكور. وينفرد الأب في حال كونه لا يزال عضواً في الأسرة، بالمركبة الصغيرة، لسهولة التنقل بها في الشوارع التي تشهد ازدحاماً متزايداً.وأشار الشهري إلى أن عددا من الصبية ممن يدفعون إلى القيادة المبكرة يتعرضون إلى «فوبيا قيادة السيارة»، لدى تعرضهم إلى فشل متكرر في القيادة، أو ارتكابهم عدداً من الحوادث، والأخطاء المرورية، ما يتسبب في إعراضهم عنها أحياناً، لفترات من الزمن، يمكن أن تمتد إلى شهور أو سنوات. وفي حال النجاح في إعادة ثقتهم في أنفسهم، يبدون أقل جرأة من أقرانهم، ممن لم يتعرضوا في أوقات مبكرة إلى مواقف شبيهة.





































قراءهـ ممتعه اتمناها لكمـ

الحقّ أوسع من مُعَا * لَجة الهَوى ومَضِيقهِ
لا تعرِضنَّ لكُلّ أمْـ * ـرٍ أنت غَيرُ مُطيقهِ
والعيشُ يصلُح إن مَزَ * جْتَ غليظَه برقيقه
لا يَخدعنّك زُخرف الـ * ـدُّنيا بِحُسْنِ بريقِه
وإذا رأيتَ الرأي مضـ * ـطرِباً فخُذ بوَثيقِه
ولرُبّما غَصَّ البخيـ * ـلُ إذا استُنيل بريقِه

اللَّهُمَّ لَكَ أسْلَمْتُ، وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَإِلَيْكَ أنَبْتُ، وَبِكَ خاصَمْتُ؛ اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوْذُ بِعِزَّتِكَ لا إِلهَ إِلاَّ أنْتَ أنْ تُضِلَّني، أنْتَ الحَيُّ الَّذي لاَ يَموتُ وَالجِنُّ والإِنْسُ يَمُوتُونَ.
  #2  
قديم 14/12/2010, 02:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالـ9ـي
BlackBerry User
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
المكان: الهلال فوزه جدل ، ( خسارته حدث ) ، تفاصيله محور اهتمام ..
مشاركات: 8,180



^

يعطيك العافية مقدمآ عالآخبار
بآنتظآآر آخبار الصحف
  #3  
قديم 14/12/2010, 02:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
وعليكم السلآآم ورحمة الله وبركاته..

صبآآح الخير جميعا.. ق1

ما قصرتي طف الله يعافيك يا رب..

شكرا جزيلا لك.. بالتوفيق لك وللجميع يا رب..



اخر تعديل كان بواسطة » S.SAM في يوم » 14/12/2010 عند الساعة » 04:32 AM
  #4  
قديم 14/12/2010, 02:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرامـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2010
مشاركات: 2,228
بنتظارك

................
  #5  
قديم 14/12/2010, 05:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباحو طفطف ق1 وصباحو للجميع ..

شوكرا مره لكـ ع جمع ونقل الاخبار ..

^^ ابد تراني قريت الاخبار ض1

اختكم .. ميمي
  #6  
قديم 14/12/2010, 05:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #7  
قديم 14/12/2010, 06:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343
الله يعطيك العآفية طفلة على الأخبآر
موفقة يآرب
  #8  
قديم 14/12/2010, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilaly Madridi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/11/2008
المكان: ] [ . . . . https://twitter.com/Abdulmohsn10 . . . . ] [
مشاركات: 5,703
Arrow

















يعطيكـ العآفية طف طف

الكآريكآتيرآت حقآت الجزيرة حقآت آمس ..
شكلك مستعجلة ونزلتيها وهي ماتحدثت ..!!







  #9  
قديم 14/12/2010, 06:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ṩσσłŧẵή
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 4,725
كل الشكر أخـتي طفلـه
الكاركتيرات له قصه خآصصه
بالتوفيق
  #10  
قديم 14/12/2010, 06:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صبااحكم هواا باارد بعد العجج
ويعافيكم ربي ع الاخبار
  #11  
قديم 14/12/2010, 08:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
يعطيكـ الف عافـيـة يـا طف طف

هذي كاركتيرات اليـوم من جريدة الجزيرة








ههههههههههههههههههههههه



يعطيك العافية مرة ثانية
  #12  
قديم 14/12/2010, 10:46 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/04/2010
المكان: الرياض ..فديتها
مشاركات: 1,461
اخباااااااار روووووووعة والكاركتير ولا اروووووووع

تسلمون ياحلى شبكة بالعالم العربي
  #13  
قديم 14/12/2010, 05:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
الله يعطيك الف عافيه

ع الاخبار لا هنتي

تحياتي لكي
  #14  
قديم 14/12/2010, 05:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شـــذى
استشاري سابق بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 26/11/2005
المكان: تحت غيم مثخن .!
مشاركات: 5,776



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا وغلا فيك طفلة

إقتباس
أعاد 80 ألف ريال دخلت حسابه خطأً


لازالت الدنيا بخير دامها فيها ناس اصحاب ذمة وضمير

**************

إقتباس
لم يتجاوز عمره خمسة عشر يوما .. طفل يختنق بمسمار والمستشفى ينقذه .!

سبحان الله ربي كاتب له عمر والحمدلله على سلامته


**************





**************



كاريكاتير في الصميم

**************

طفلة خانها التعبير

الله يعطيك العافية

  #15  
قديم 14/12/2010, 07:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,450
.






وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ض1..



ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ..
ههههههههههههههههههههههه , اللهم لا شماته ض1ض1 ..
هذي اهديها للثلاثه الزرق ض1 , يعرفون انفسهم ض1 ..

يعطيك الف عافيه طفطفون ق1 , ما قصرتي ق1 ..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube