#1  
قديم 13/12/2010, 12:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
اخـبـار مجلسنا مـن صحفنا لـيـوم الاثنين 7-1-1432هـ


السلام عليكم ورحمة اللهـ وبركاتهـ

صباح سعيد بإذن اللهـ


اخبار المجلس العـام من الصحف المحلية لـيـوم الاثنين المـوافـق 7-1-1432هـ

اعـــداد : abo-homood
تصاميم : abo-homood






‏ليكون مرجعاً عالمياً في قضايا الإعجاز في القرآن والسنة

خادم الحرمين يوافق على إنشاء مركز دراسات الإعجاز العلمي في الكتاب ‏والسنة بجامعة الإمام


‏صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم ‏العالي – حفظه الله– على إنشاء مركز دراسات الإعجاز العلمي في الكتاب والسنة بجامعة الإمام ‏محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.‏
‏وسيكون المركز مرجعاً عالمياً في قضايا الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، والسنة النبوية ‏المطهرة، ويجمع الجهود البحثية تحت مظلة واحدة، فيوفر الجهد والمال، ويستثمر التقنيات الحديثة ‏في مجال البحوث المتخصصة في إعجاز القرآن الكريم، والسنة النبوية ويشكل عاملاً فاعلاً لإبراز ‏دور المملكة الريادي في هذا المجال في العالم الإسلامي.‏
‏وتتلخص رسالة هذا المركز بأنها ستكون تأكيد الاكتشافات العلمية الحديثة الثابتة والمستقرة ‏للحقائق الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية بأدلة تفيد القطع واليقين باتفاق أهل الاختصاص، ‏والإسهام في عقد دورات وندوات ومؤتمرات تدريبية وورش عمل في الإعجاز العلمي وإتاحتها لمن ‏يرغب في ذلك من المتخصصين في هذا المجال وغيرهم، وتقديم المشورة للباحثين والمؤسسات ‏التعليمية والهيئات والمراكز المحلية والدولية.‏
‏ويهدف المركز لرسم منهجية علمية واضحة لدراسة قضايا الإعجاز العلمي في القران الكريم والسنة ‏النبوية تقوم على الإحاطة بأبعاد القضية موضع الدراسة من جميع جوانبها، وجمع البحوث ‏والدراسات السابقة المتعلقة بإعجاز القرآن الكريم والسنة النبوية وترتيبها ليسهل الاطلاع عليها ‏وتقويمها والإفادة منها، وتطوير أبحاث الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية وتمحيص ‏وتقويم ما يكتب في هذا المجال، والعناية بنشر تلك الأبحاث بوسائل النشر المختلفة، وتقديم البراهين ‏العلمية التي تدحض الشبه والافتراءات لمن يزعمون أن الإسلام لا يتفق مع المنهج العلمي، ‏والاستفادة من بحوث الإعجاز العلمي في ربط العلوم والتقنيات الحديثة بحقائق الإيمان وفي مخاطبة ‏غير المسلمين لتعريفهم بحقيقة الإسلام وكماله وشموله، والمساعدة على إعداد جيل من العلماء ‏المؤهلين في الإعجاز العلمي والقادرين على فهم النصوص الشرعية من مصادرها، وكيفية ‏الاستنباط منها وفق قواعد اللغة وأصول التفسير، وتوفير السبل الداعمة لاستقطاب العقول المبدعة ‏والكفاءات المتميزة في دراسات الإعجاز العلمي للقرآن الكريم وتشجيعها ورعايتها محلياً ودولياً، ‏ومد جسور التعاون مع الهيئات والمؤسسا ت المهتمة بالإعجاز العلمي في القرآن الكريم، والسنة ‏النبوية داخل المملكة وخارجها، توجيه طلاب الدراسات العليا إلى العناية بالموضوعات المتعلقة ‏بالإعجاز في القرآن الكريم والسنة النبوية وذلك لربط حقائق العلم بالوحي، وتقوية اليقين في قلوب ‏الدارسين، تأسيس قواعد معلومات متخصصة في الإعجاز العلمي في القرآن والسنة النبوية، ترجمة ‏وتعريب المؤلفات الأجنبية في الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، تنظيم الفعاليات العلمية ‏المتخصصة في الإعجاز العلمي في القرآن والسنة النبوية، مثل المؤتمرات والندوات، تقديم ‏الاستشارات المتخصصة في مجال المركز للجهات الحكومية والخاصة والخيرية والأهلية التي تعمل ‏في مجال الإعجاز العلمي في القرآن والسنة النبوية.‏
‏وسيعمل المركز على تحقيق أهدافه التي أُنشئ من أجلها عبر أربعة مجالات رئيسة هي البحث العلمي والاستشارات العلمية والتدريب وتنظيم الفعاليات العلمية.



أمير الرياض يبحث مع السفير الياباني اختيار اليابان كضيف شرف في مهرجان الجنادرية

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتب سموه في قصر الحكم أمس سفير اليابان لدى المملكة شجيرو أندو.
وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين ومنها موضوع اختيار اليابان كضيف شرف في مهرجان الجنادرية للثقافة والتراث للعام 1423ه.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لسمو أمير منطقة الرياض.


السويد ترجح فرضية الإرهاب في تفجيرات ستوكهولم

أكد مسؤول في اجهزة الاستخبارات السويدية امس ان الانفجارات في وسط ستوكهولم التي وقعت السبت هي "جريمة إرهابية".
وقال انديرس ثورنبرغ رئيس الدائرة المكلفة لإجراءات الامن خلال مؤتمر صحافي، "نجري تحقيقا بحصول جريمة إرهابية بموجب القوانين السويدية".
وأضاف المسؤول "إذا كان هجوما انتحارياً ، فذلك امر جديد في السويد"، بدون ان يكشف هوية الشخص الذي يشتبه انه نفذ الاعتداء الذي احبط قبل إبلاغ عائلته.
وقد وقع انفجاران السبت في حي مكتظ في وسط ستوكهولم اسفرا عن مقتل شخص يشتبه في أنه منفذ الهجوم الفاشل واصابة شخصين بجروح.
وجاء ذلك بعد دقائق من تلقي رسالة الكترونية تتحدث عن "تحركات" تستهدف "الحرب على الاسلام" في السويد.
وأعلنت شرطة ستوكهولم أنها ستقوم بدوريات في شوارع العاصمة.
وأوضح قائد شرطة ستوكهولم اريك ويدستراند أن "جهاز الاستخبارات مكلف حاليا بالتحقيق" وذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك مع مسؤول الاستخبارات السويدي.
وكانت وكالة الأنباء السويدية واجهزة الاستخبارات كشفتا أنهما تلقتا رسالة الكترونية بالعربية والسويدية تتحدث عن "تحركات" مقبلة من دون ان تحدد طبيعتها.
وجاء في الرسالة أن "اعمالنا ستتحدث عن نفسها" داعية "المجاهدين" الى التحرك في السويد واوروبا. ولفتت الوكالة الى ان الرسالة كانت موجهة ايضا الى "السويد والشعب السويدي".
وقال صاحب الرسالة الذي لم توضح الوكالة ما اذا كان عرف بنفسه ، إنه توجه الى الشرق الاوسط "لا لكسب المال بل من اجل الجهاد".
من جهته ندد إمام اكبر جامع في ستوكهولم الشيخ حسن موسى ب "الانفجار".
واعلنت الناطقة باسم رئيس الوزراء السويدي فريديريك رانيفلت ان ليس لدى الحكومة أي تعليق للقيام به في هذه المرحلة.



دعوات عالمية للتظاهر لدعم أسانج

أوباما يندد بشدة بتسريبات ويكيليكس

دان الرئيس الاميركي باراك اوباما بشدة تسريبات البرقيات الدبلوماسية الاميركية التي نشرها موقع "ويكليكس" معتبرا انها "مؤسفة" .
واعلن البيت الابيض السبت ان اوباما ندد في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان "بعمل ويكليكس المؤسف واتفقا على ان ذلك لن يؤثر على التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة وتركيا او يحدث خللاً به".
وعبر اوباما عن تعليقات مماثلة خلال اتصاله بنظيره المكسيكي فيليبي كالديرون السبت لتهنئته على ما قام به فيما خص مؤتمر كانكون حول المناخ.
وهو اقوى رد فعل من جانب اوباما على تسريب الموقع للبرقيات الدبلوماسية الاميركية.
وفي المقابل دعا مؤيدو اسانج في اسبانيا الى تظاهرات في العالم للضغط من اجل الافراج عنه في لندن حيث هو موقوف في انتظار تسليمه المحتمل الى السويد حيث يلاحق بتهمة الاغتصاب.


فاز بمركز متقدم ضمن أكبر مسابقة هندسية في الجامعات الأمريكية

مبتعثون سعوديون في أمريكا يقتحمون عالم التقنية بمشروع «روبورت آلي»

حصد فريق علمي يقوده 4 طلبة سعوديين مبتعثين في برنامج خادم الحرمين الشريفين الى الولايات المتحدة جائزة أفضل مشروع هندسي في جامعة بلوفيلد ستيت كولج، وذلك ضمن عدة مشاريع دخلت المسابقة الهندسية.
وضم الفريق كلاً من سليمان المطيري المتخصص في برمجة الروبورت، ومنصور الخطيب الذي عمل على تحليل المشروع بالإضافة الى الطالبين صلاح العتيبي ومنصور الاحمري وقد ساهما في تركيب الدوائر الكهربائية.
ويتلخص المشروع في صنع جهاز روبورت آلي يقوم بالتحكم بنفسه دون تدخل بشري لتوجيهه والدوران في منطقة محددة ولايخرج من حدودها عبر التحسس من خلال مجسات
للالوان مثبتة في أسفله.
ويقوم الروبورت بمراقبة أي جسم داخل نطاق المنطقة المحددة ويعمل بمثابة العين وعند اكتشاف أي جسم غريب يقوم بطرده، وذلك عبر رادار مثبت في المقدمة يدور بزاوية 180درجة.
وخضع المشروع الذي كلف مشغليه 5 أشهر، للاختبار من قبل لجنة التحكيم وكانت نسبة الخطأ 0%، مما يدل على دقته المتناهية. وقد عمل الفريق في عدة معامل متخصصة في الهندسة المكانيكية لتصميم الهيكل من الالمنيوم ومعامل هندسة الحاسب الالي في تركيب الدوائر الالكترونية بإشراف مباشر من البروفسيور روبرتريقنز.
وقد أهدى فريق العمل فوزهم إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز نظير إتاحته "حفظه الله" الفرصة لهم لتلقي العلوم ، معربين عن أملهم في أن يعود الى أرض الوطن معافاً في القريب العاجل.


الذاكرة تعود إلى «حلم الانجاز» والواقع مختلف.. ومحبط احياناً

شعار يرفعه المتفائلون.. «لا يأس مع الحياة»!

المتقاعدون أفراد قاموا بنحت الصخر على مسيرة امتدت أعواماً كثيرة، وصل بعضها إلى 35عاماً، وجهد وتفان في سبيل الأسرة والوطن، منهم من شعر أن المطاف انتهى به منذ صدور قرار تقاعده، ومنهم من بدأ مسيرة أخرى لا تقل بإنجازاتها عن رحلة كفاحه الأولى،
فالمتقاعدون والمتقاعدات بأعدادهم المتزايدة هم جزء لا يتجزأ من الذاكرة الجمعية للأمة، ولقد كتبوا تاريخ يفتخر بإنجازاتهم وقدراتهم وخبراتهم، منها نستسقي تغذية رجعية لذاكراتنا حتى لا نضل الطريق.
أرقام ونسب
بلغ عدد المتقاعدين المنتهية خدماتهم إما لبلوغ السن النظامية أو التقاعد المبكر، أو العجز الصحي أو الوفاة، المستحقين للمعاش المشمولين بنظام التقاعد خلال العام المالي 1430/1431ه (2009م) (29911) متقاعداً، كما بلغ عدد المتقاعدين لبلوغ السن (17183) متقاعداً أي نسبة (57%)، والتقاعد المبكر (5717) متقاعداً بنسبة (19%)، والعجز (4746) متقاعداً بنسبة (16%)، والوفاة (2265) متقاعداً متوفى بنسبة (8 %).
تركوني عند التقاعد
يقول الضابط المتقاعد «محمد أحمد»: كنت أهم شخص في العائلة وأنا على رأس وظيفتي من قبل أهلي وأصدقائي، الكل يطرق بابي، رنين هاتفي يكاد لا ينقطع، آمنت بمحبتهم لشخصي ونسيت قول الشاعر: «إن قل مالي فلا خل يصاحبني .. وإن زاد مالي فكل الناس خلاني»،
مسترجعاً ذاكرته عندما كان يتجمع إخوته وأخواته وأبناء عمومته حوله في كل مناسبة؛ نظرا لرتبته القيادية وكلمته المسموعة في المصالح الحكومية، ثم تذكر كيف أنه منذ يوم تقاعده ولمدة ثلاثة أعوام لم يعد أي منهم يقصده أو حتى يسأل عنه، مضيفاً: «خذلوني، مررت بمواقف عصيبة لم أجد فيها أيا منهم ولا حتى بسؤال، لا أنكر تمكن اليأس والإحباط مني حتى اليوم الذي قررت فيه أن أبدأ مسيرة جديدة، وأن انفض الحزن والاحباط واليأس وأريهم أنني لازلت قوياً قادراً، لم يكسرني التقاعد»، مشيراً إلى أنه ما إن بدأ بمشروع صغير وأعطى له بعض الثمار، إلا ووجد أولئك المتنافرون من حوله عادوا يبحثون عن وده، حيث صنع له اسماً بين التجار في فترة قصيرة، وأصبح لديه مؤسسة خاصة.
فراق صعب
بينما تذكر «سعاد عسيري» -معلمة متقاعدة- قصة كفاحها في التدريس خلال 35 عاماً من العطاء والإنتاج من خلال صناعة الأجيال وغرس المبادئ والقيم، فتقول: أمضيت فترة عملي وكانت مليئة بالمحبطات والآمال، سنوات مضت لي لم أضع بالحسبان يوماً بأنها مرحلة وستنتهي، أصبحت الطالبات والمناهج بدمي وقطعة من قلبي، حتى جاء قرار تقاعدي فكان بمثابة الحكم بالموت بالنسبة لي، مضيفةً أنها حاولت تجاوز مرحلة التقاعد بالانخراط في دار لتحفيظ القران، استطاعت من خلالها تجاوز مرحلة التهميش الداخلية التي كانت تشعر بها ولا تتجاوزها، ومن خلال تلك الدار عادت مجدداً لها الروح، حيث أصبحت معلمة مرة أخرى، وكأن التقاعد كان لها بمثابة الجرس الذي يخبرها أن الحياة مراحل ومحطات، فمهما غابت محطة ستواجهها أخرى، وعن أهم انجازاتها التي تفتخر بها، أكدت أنها لم تحفظ كتاب الله إلا بعد تقاعدها، الأمر الذي يعد نقطة تحول هامة في حياتها ولآخرتها.
مت .. قاعد
في الجهة المظلمة المحبطة يقول الطبيب المتقاعد «علي إبراهيم» عند سؤاله عن أهم الإنجازات التي حصدها: لكل امرئ له من اسمه نصيب، فالمتقاعد أخذ من اسمه أوفر الحظ والنصيب، لأنها تحمل معنى (مت قاعد)، وأنا كذلك سأموت وأنا قاعد، مفسراً قرار تقاعده بمثابة صك إقرار من الدولة بعدم كفايته وقدرته على العطاء، وإخباره بأنه قد عاش أكثر مما ينبغي!، ونكر أي انجاز حصده خلال سن عمله، مشبها انجازاته بفقاعة الصابون ولا يود تذكر أي «كذبة» عاشها كما وصف، لافتاً إلى أنه شعوره بالإحباط والذي بدأ يتسلل إلى جوفه، حاولنا مسح تلك النبرة المهزومة ووضع الاقتراحات التي من الممكن أن تنعش روحه فسألناه: لماذا لا تفتح عيادة أو تصبح مستشاراً لطلبة الامتياز؟، فقال: لم تصلوا حتى الآن إلى الوقت الذي فيه تستلمون صك إقرار المجتمع على عدم فائدتكم، حينها فقط ستفهمون عدم جدوى تلك المقترحات.
مستودع أسرار
أما «محمد مصباح» -تقاعد قبل عشر سنوات من مهنة التدريس- فيرى في التقاعد مرحلة صعبة، لكن يمكن العبور منها بسلام، مضيفاً: «في الشهور الأولى لتقاعدي كان شعوري بالإهانة عظيماً، ويكاد يصبح هماً إضافياً أسير به وسط الناس، كان مجرد أن يمد لي أحد أبنائي يده بمال كأنه صفعني، وإذا أحضرت لي إحدى بناتي هدية، فكأنما تخبرني أني عاجز عن الاتيان بكل جديد لنفسي و لهم»، معترفاً أن أولاده تحملوه في تلك الشهور تحملاً عظيماً و أدرك ما كان لا يعرفه عنهم، أدرك كم كانت والدتهم عظيمة -رحمة الله عليها-، وكيف غرست في نفوسهم احترامه ومحبته، سواء أكان قادراً على تلبية احتياجاتهم أو غير قادر على ذلك، لافتاً إلى أنه قد خفت حدة حساسيته مع مرور الشهور، ولم تمض سنة حتى انتهت حساسيته المفرطة، وشعر مجدداً بأهميته من خلال ما يستقيه من أحفاده، وحرص أبنائه على غرس احترامه ومحبته في نفوس أبنائهم، ذاكراً أنه تحول إلى مستودع أسرار أبنائه وأحفاده، وكل من يعاني من هم أو مشكلة لا يجد بديلاً عن نصائحه وارشاداته.


وفاة 3 أشخاص وسقوط أجزاء من 28 عقاراً نتيجة سوء الأحوال الجوية

الطقس السيىء يعلن حال طوارئ بمطار القاهرة

أعلنت سلطات مطار القاهرة الدولي امس حالة الطوارئ لمواجهة تداعيات الجو السيء على مطارات المنطقة والتي أدت الى اغلاق بعضها لعدة ساعات .


وقالت مصادر ملاحية بالمطار: "من بين المطارات التي تأثرت بالاحوال الجوية السيئة مطار الاسكندرية حيث تم تحويل مسار رحلتين الى القاهرة وهي المغربية القادمة من الدار البيضاء حيث تم نقل ركابها وعددهم 35 راكبا بالاتوبيسات الى الاسكندرية والطائرة الكويتية القادمة من الكويت".

وأضافت المصادر أن طائرة أثيوبية قادمة من اديس أبابا هبطت بالقاهرة بدلا من تل ابيب بعد إغلاق مطارها، كما ألغت الخطوط الأردنية رحلتها الى ومن القاهرة، كما تأخر وصول وسفر رحلات الليبية والسودانية بسبب سوء الجو في مطاري طرابلس وبورسودان كما تم الغاء رحلتين لمصر للطيران بين القاهرة والغردقة لسوء حالة الجو.

وواصلت العاصفة الترابية في مصر تأثيرات السلبية وأدت إلى استمرار إغلاق عدة موانئ وتعطل الحركة بقناة السويس.

فقد رفضت 6 بواخر عملاقة عبور قناة السويس ضمن قافلة الجنوب القادمة من بورسعيد إلى ميناء السويس، بسبب سوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية الشديدة التى غطت سماء ميناء شرق التفريعة ببورسعيد .

كما قررت سلطات ميناء الإسكندرية استمرار إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة لليوم الثانى على التوالي، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وزيادة سرعة الرياح وارتفاعات الأمواج وهطول الأمطار.

وتقرر إغلاق الميناءين، حرصا على عدم اصطدام البواخر ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.

وأدى سوء الأحوال الجوية بالإسكندرية وهطول الأمطار بغزارة وزيادة سرعة الرياح إلى وفاة مزارع بمنطقة المنتزه شرق الإسكندرية نتيجة سقوط شجرة عليه كما توفي طالب بمنطقة الرمل شرق المدينة بعد سقوط جزء من سطح عقار عليه ووفاة عامل منطقة المنتزه اثر سقوط لوح معدني عليه من شدة الرياح.

وتلقت إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية بإشراف العميد نادر الشافعي وكيل الإدارة 28 بلاغا بسقوط أجزاء من عقارات وحدوث تلفيات في 9 سيارات نتيجة سقوط أجزاء من عقارات عليها و14 بلاغا بسقوط أشجار و4 لوحات إعلانات و58 بلاغا بحدوث ماس كهربائي.

وأدت الأمطار كذلك إلى تعطيل حركة مرور السيارات والمشاة في عدة مناطق وتم تعزيز الخدمات المرورية لتسيير حركة مرور السيارات وقامت السيارات التابعة لهيئة الصرف الصحي بشفط المياه لتسهيل حركة المشاة.




حول العالم

كيف تكتب مقالاً ؟

فهد عامر الأحمدي

خلال العشرين عاما الماضية أكرمني القراء بطرح الكثير من الأسئلة المشتركة مثل "من أين تأتي بالأفكار؟" و "من أين تحصل على المعلومات؟" و "لماذا لا تطرح مقالاتك في كتاب؟" وكذلك "كيف تكتب المقالات ذاتها؟"...

وفي حين تعتمد كتابة المقال على توفر الفكرة الجديدة والطرح المميز (وليس على المعلومات المجردة التي تتوفر للجميع) لم يؤخرني عن نشر الكتب سوى التزامي بالزاوية اليومية وضخامة الإرشيف ذاته (حيث سبق وأصدرت قبل عشرين عاماً كتابا يضم 100 مقال، في حين يتضمن إرشيفي الحالي أكثر من 6000 مقال) !!

... أما السؤال الثالث (كيف تكتب المقال؟) فهو مايهمنا اليوم كونه يُطرح غالبا بهدف الاستفادة والتعلم ومعرفة سر المهنة، بل وتلقيت دعوات كثيرة بهذا المعنى لتنظيم ورش عمل وتدريب صحفية... ولكن ! أتعرفون أين تكمن المشكلة؟

... في أنني لا أعرف كيف يُكتب المقال فعلاً؟ ... (أي، والله!!)

وطرح هذا السؤال يصيبني بالحيرة والارتباك كوني لا أعرف كيف أجيب عنه أصلا.. فهو بالنسبة لشخصي المتواضع لا يختلف عن سؤال الشاعر عن سر قصائده، اللاعب عن سر مهارته، والفنان عن سر صوته وأدائه . فأنا أمارس الكتابة مثل أغلب الكتاب بطريقة تلقائية لا واعية، وبالتالي لا أعرف كيف أشرحها بطريقة منهجية واضحة.. ومايزيدها غموضا بالنسبة لي أنني لم أدرسها في أي معهد أو جامعة، ولم أتعلمها عبر منهج دراسي أو برنامج رسمي، ولا أملك حتى مبادئ وقواعد تحريرية أثناء جلوسي للكتابة..

وكنت قبل ممارسة الكتابة كمهنة أجزم بأن مامن إنسان يستطيع فعل ذلك بشكل يومي (ومن يدعي هذه القدرة يستأجر سرا من يكتب عنه) . غير أنني منذ أتيحت لي فرصة النشر، أتخذت عهدا بعدم التوقف عن تطوير قدراتي، والتعلم من أخطائي، وعدم ترك قرائي بدون فكرة جديدة أو حقيقة غريبة أو رأي مفيد...!!

... وحين أتممت قبل فترة عقدين (عشرة في صحيفة الرياض ومثلها في جريدة المدينة) قررت مواجهة ذاتي والبحث في أعماقي عن العناصر والمبادئ التي تتبلور من خلالها مقالات هذه الزاوية.. قررت ببساطة عدم التهرب مجددا وإخراجها من حيز التلقائية واللاوعي إلى حيز الإدراك والوعي بحيث أستطيع طرحها بطريقة منهجية يستفيد منها القراء والمتابعون.. وقرار كهذا تطلب قدرا من البحث الواعي والنقد الذاتي والعودة للداخل لاستخراج العناصر الضرورية (لكتابة المقالة اليومية) ثم صياغتها كمبادئ وقواعد يمكن للقراء التدرب عليها .. خطوة .. خطوة...

ولأنني انتهيت فعلاً من هذه المرحلة سأبدأ معكم (من مطلع الأسبوع القادم) نشر خمس مقالات تعليمية لتطوير مهاراتك الكتابية وكيفية صياغة المقالات والتقارير، سواء للصحف أو المواقع أو المدونات أو حتى الفضائيات والأخبار التلفزيونية!!

...... وحتى ذلك الحين أرجو منكم تذكر هذا الموعد جيداً .. مطلع الأسبوع القادم ..











اخر تعديل كان بواسطة » abo-homood في يوم » 13/12/2010 عند الساعة » 03:31 AM
  #2  
قديم 13/12/2010, 12:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ آخر طموحآتي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/08/2008
مشاركات: 697
بانتظار الأخبار يابو حمود
، وأشكرك مقدما على جهدك
  #3  
قديم 13/12/2010, 12:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
.
.

يلومني في هالنشاط


الف شكككر مقددماً

موفق ي الغالي
  #4  
قديم 13/12/2010, 05:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح العطاء صباح الاخلاص
صباح الهمه صباح البصمات
صباح الاشراقات

(×O اذكار الصباح والمساء نصا وصوتا O×)

اذكاركم حصن من الرحمن , حفظ من الشر و الشيطان , ثقل في الميزان ..
فـ حافظوا عليها ..

ششوكرا لكـ ابو حمود ع المجهود الصباحي المميز و1

اختكم .. ميمي
  #5  
قديم 13/12/2010, 05:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
وعليكم السلآآم ورحمة الله وبركاته..

ما قصرت يالغالي بو حمود..

كل الشكر لك.. بالتوفيق لك يا رب.. ق1

كاريكاتيرات الجزيرة..











  #6  
قديم 13/12/2010, 06:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2009
المكان: غير
مشاركات: 2,464




استاذه يامنال ربنا يحمينا
شكرا لك
أتمنى لك التوفيق
تحيتي قبل مودتي
  #7  
قديم 13/12/2010, 06:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو ياسر الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/12/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 3,461
إقتباس
مبتعثون سعوديون في أمريكا يقتحمون عالم التقنية بمشروع «روبورت آلي»


هذي احدى الدلائل ان العرب اذكى ناس على الأرض لكنهم للأسف فيهم الكسل وليس كأي كسل

تعاملت انا مع اناس يابنيين و صينين ومن اروبا ووجدت معدل ذكاءهم ليس كذكاء العربي ابدا

لكن هم عرفوا كيف يستخدموا العقل الذي لديهم

شكرا على الأخبار والكاركتيرات
  #8  
قديم 13/12/2010, 06:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #9  
قديم 13/12/2010, 06:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباح الخيرات
وربي عافيكم ع الاخبار الصباحيه
  #10  
قديم 13/12/2010, 10:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
الله يع ـافيك يا الغ ـلأأ ,,

لآهنت ,,
  #11  
قديم 13/12/2010, 10:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
الله يعطيك الف عافيه

على الاخباار


هههههههههههههههههههههههههههه

تحياتي لك
  #12  
قديم 13/12/2010, 12:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرامـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2010
مشاركات: 2,228
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافية ابو حمود على الاخبار
  #13  
قديم 13/12/2010, 02:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343
الله يعطيك العآفية أبو حمود على الأخبآر
موفق يَ الغآلي
  #14  
قديم 13/12/2010, 02:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ṩσσłŧẵή
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 4,725
يعطيك العآفيـه أخوي أبو حمود
الله يرجعنآ ملكنآ سآلمآ معآفى من كل شر
تحيآتـي ولو مخلي التصاميم اللي فاتت أحسسن
  #15  
قديم 13/12/2010, 03:26 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 07/11/2010
مشاركات: 8
بسم الله الرحمن الرحيم
السادة الزعماء
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اود طرح اقتراح وهو لقب احبة والهلال احق به وهو لقب ((النادي الملكي )) وهوشرف عضيم يجب ان يتم تفعيلة ونحن نستحقة وخصوم الهلال يحاولون ان لانتذكرة وهنك اندية تتمنى ذلك ولكن لاتستطيع فيجب علينا تفعبلة وابرازة يشكل كبير وجعلة من شعار النادي ارجو ان اكون قد وصلت الفكرة
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:22 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube