#1  
قديم 09/12/2010, 01:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking أخبار المجلس العام الخميس 3/1/1432هـ


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

صباح الورد زوار أعضاء مشرفين ,,

يوم الخميس 3/1/1432هـ
كل عام وأنتم ومن تحبون بخير , وعساها سنة خير عليكم يارب ,,

الله يشفي مرضى المسلمين , ويرحم المسلمين الأحياء منهم والأموات ,,





حماية الطلاب والطالبات.. البرامج التوعوية لا تكفي!



تُعد قضية محاربة المخدرات بأنواعها كافة من القضايا التي أولتها الدولة كثيرا من الاهتمام والدعم المادي، لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية مدمرة على الفرد والمجتمع.
حول هذا الموضوع كان ل "الرياض" وقفة مع عدد من التربويات اللاتي طالبن بتكثيف البرامج التوعوية للقضاء على هذه السموم، كذلك البحث عن أسباب تعاطي المخدرات ومحاولة وضع حلول ممكنة لها.

كتاب دراسي
تقول "حصة عبد الله" مرشدة طلابية في المرحلة المتوسطة: من وجهة نظري لابد من وجود كتاب يضم مفهوم المخدرات وأنواعها وإضرارها، ليدرس للطالبات والطلاب، وبذلك نضمن معرفة أبنائنا بهذا الداء، أيضاً تنظيم رحلات إلى مستشفى الأمل، ورؤية ضحايا التعاطي وهم يتلقون العلاج، كذلك زيارة السجون لمشاهدة المصير الذي ينتهي بكل بائع سموم.
وقالت "نورة الحبيب" معلمة في المرحلة المتوسطة: إن مشكلة التعاطي تنشأ بسبب العديد من العوامل الأسرية والمجتمعية، أيضاً رفقاء السوء، وكذلك وسائل الإعلام التي تقوم بعرض بعض الأفلام التي تصور الأشخاص المتعاطين وكأنهم أبطال، وأنهم يعيشون الحياة بشكل سعيد، لذلك أجد أن إقامة المحاضرات وتخصيص بعض الحصص للحديث عن المخدرات، أمر ضروري لابد من تطبيقه مع بداية العام الدراسي.

جهل التربويات
وتشاركنا "تغريد عبد الرحمن" إدارية في المرحلة الثانوية قائلةً: في أثناء الفسحة نتجول بين الطالبات، وأحياناً نجد بعض الفتيات يكون بحوزتهن بعض الحبوب التي يدعين أنها نوع من الأدوية، ومع ذلك نقوم بمصادرتها، مضيفةً أنها لا تعلم إن كانت هذه الحبوب من الأنواع التي يمكن أن يكون لها علاقة بالإدمان أم لا، مشيرة إلى أنهن كمنتسبات تقع عليهن مسؤولية الأجيال، متسائلة: كيف نقوم بها ونحن نفتقد للثقافة العلمية أو الطرائق المهارية لكشفها والتعرف إليها؟، مطالبةً بعمل دورات وورش لمنتسبات المدارس عن المخدرات، لتكون المعلمة قادرة على التمييز بين الأدوية وكبسولات المخدرات المختلفة.
ضحايا المخدرات
وترى "مشاعل عبد العزيز" مرشدة طلابية في المرحلة الثانوية: إن هروب الشخص من واقعه المؤلم، وكذلك ضعف الوازع الديني، ووجود رفقاء السوء، إضافة إلى الإهمال الأسري والتدليل الزائد، جميعها أسباب كفيلة أن تدفع الإنسان لاستخدام المخدرات، ذاكرة أن البرامج التوعوية مهمة، ولعل من أفضلها دعوة ضحايا المخدرات ليتحدثوا عن تجربتهم أمام الطلاب والطالبات؛ لأن الشخص صاحب المعاناة يكون أكثر تأثير في الآخر، كذلك لابد أن يقوم الخطباء في المساجد بالتحذير من هذه الآفة
لتفاصيل أكثراضغط هنا



بحث يحذر: 10% من الأطفال السعوديين يعانون من نقص حاد في فيتامين (د)

كشف الدكتور ناصر الداغري الأستاذ المشارك بقسم الكيمياء الحيوية بالجامعة والمشرف على كرسي الأمير متعب بن عبدالله لأبحاث المؤشرات الحيوية لهشاشة العظام عن قيام الكرسي باجراء بحث يتعلق بنقص فيتامين د عند الأطفال والبالغين السعوديين نتائج من مسح بمدينة الرياض مضيفا أن الدراسة تهدف إلى تحديد ما إذا كان فيتامين (د) يؤثر علي القلب وعوامل الأيض القلبية في الأطفال والبالغين السعوديين وأن الدراسة اشتملت على 527 شخصاً.
وقد أشارت النتائج إلى أن 10% من الأطفال السعوديين يعانون من نقص حاد في فيتامين (د) في حين يعد منخفضاً إلى حد ما في باقي الأطفال، كذلك أشارت النتائج أيضا إلى وجود ارتباط بين مستوى تركيز فيتامين (د) في الدم وعوامل الأيض القلبية مما يشير إلى أن فيتامين (د) يعد عاملاً وقائياً للقلب وإلى أهمية تناول فيتامين (د) لكل من الأطفال والبالغين.
كما أن نتائج هذه الدراسة تعزز الحاجة إلى اقتراح توصيات بتدعيم النظام الغذائي السعودي بفيتامين (د)، كما تعزز أيضا مكملات فيتامين (د) في جميع الفئات وخاصة أولئك المعرضين للخطر.
واوضح الداغري بأن البحث سيكون ضمن ثلاثة بحوث سيشارك بها كرسي الأمير متعب بن عبدالله لأبحاث المؤشرات الحيوية لهشاشة العظام وبدعم من برنامج المؤشرات الحيوية بجامعة الملك سعود ضمن أنشطته في المؤتمر الدولي الآسيوي الأول لهشاشة العظام والذي تعقد جلساته فى الفترة من 2/1/1432: 7/1/1432 ه في العاصمة السنغافورية.
وأضاف المشرف علي الكرسي أن البحث الثاني عن العلاقة بين فيتامين د ومقاومة الأنسولين وكذلك الأديبونيكتين في مرضي السكري والهدف من هذه الدراسة هو التحقق من العلاقة بين مستويات فيتامين " د " في مصل الدم والاديبوسيتوكينات والمؤشرات الأخرى للمقاومة الأنسولين في السعوديين المصابون بداء السكري من النوع الثاني.
حيث تم اختيار الحالات التي تم إدراجها بالدراسة بشكل عشوائي من الذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 26 -80 سنة من الدراسة الخاصة ببرنامج المؤشرات الحيوية بمدينة الرياض، وجرى تقييم العوامل الانثروبارامترية ومستويات الجلوكوز والأنسولين والدهون، الريزيتين واللبتين، اديبونيكتين و فيتامين " د" في المصل، وأثبت نتائج البحث وجود علاقة سلبية بين مستويات فيتامين "د " ومؤشر كتلة الجسم والكولسترول والجلوكوز وكذلك وجود علاقة إيجابية بين فيتامين "د" والاديبونيكتين. هذه النتائج تشير إلى دور هذا الهرمون (الاديبونيكتين) كحلقة وصل بين فيتامين " د" ومقاومة الأنسولين.
وعن البحث الثالث أوضح الداغري انه عن تحسن مستوى فيتامين د عن طريق العلاج الغذائي للأصحاء حيث توصل كرسي الأمير متعب لأبحاث المؤشرات الحيوية لهشاشة العظام إلي علاقة قوية بين التعرض للشمس وتحسين مستوى فيتامين "د" لدى السعوديين وأظهرت دراسة حديثة أجريت في مركز المؤشرات الحيوية – جامعة الملك سعود وجود علاقة قوية بين التعرض للشمس ومستوى فيتامين "د"، حيث أجريت الدراسة على 65 شخصا طبيعيين لا يعانون من أمراض وقام الباحثون بإعطاء نصائح للحالات تحت الدراسة لتحسين سلوكهم الغذائي وتناول الأغذية التي تحتوي علي فيتامين د والتعرض للشمس مالا يقل عن نصف ساعة يوميا وبعد قياس فيتامين د والعوامل الكيميائية الأخرى في دم الحالات توصل الباحثون إلى زيادة تركيز فيتامين د في الدم وأيضا تحسن عوامل الخطورة للإصابة بالإمراض الأخرى .
وختم الداغري بأن النتائج التي توصلوا إليها جيدة، لأنه بالإمكان معالجة نقص فيتامين "د" بسهولة عبر التعرض للشمس وتعديل السلوك الغذائي لدى السعوديين. كما أن زيادة فيتامين د في الدم يمنع التعرض للأمراض الأخرى المنتشرة في السعودية.
من جانب آخر ينظم كرسي الأمير متعب بن عبدالله لأبحاث هشاشة العظام ورشة عمل بعنوان "المؤشرات الحيوية لهشاشة العظام" وذلك يوم الخميس 17/1/1432 ه الموافق 23/12/2010 م وسيتضمن البرنامج العلمي لورشة العمل محاضرات متخصصة في مجال هشاشة العظام.



تحدث اللغات الأجنبية مع ترجمة غوغل!



من المعروف أن خدمة ترجمة غوغل المجانية والتي تعمل على ترجمة النص من لغة إلى أخرى، تمكنك في بعض الأحيان من الاستماع إلى قراءة آلية للنص المترجم بالنقر على أيقونة الصوت الزرقاء بجانب كلمة (Listen).
وبالاستفادة من هذه الخاصية يمكن التحدث مع الطرف الآخر بلغته الأم خاصة إذا كان هناك جهاز يفصل بين الطرفين مثل الهاتف النقال! فقد قامت فتاتان باستخدام خاصية الترجمة الصوتية في غوغل من الطلب من مطعم هندي وذلك بكتابة الطلب بالانجليزية في مربع النص المراد ترجمته ليظهر لهم النص المترجم باللغة الأخرى مع نطقه.
وخلال طلب الفتاتين لم يجد صاحب المطعم الهندي صعوبة في فهم المطلوب وإيصال الطعام لمنزلهما. هذه التجربة الطريفة والتي يمكن استخدامها فعليا في حالات أخرى خاصة عند السفر هي جزء من مقاطع فيديو عديدة موجودة في موقع مشروع غوغل "ديموسلام" (demoslam.com) وذلك لعرض فوائد خدمات غوغل المجانية وطرق استخدامها المتعددة، والتي قد لا تخطر على البال!!
لمشاهدة مقطع الفيديو: YouTube - Google Demo Slam: Extra Spicy






العلاقات التجارية الأمريكية السعودية ستشهد زيادة 10 % في 2011


كشف نائب وزير التجارة الأمريكي فرانسسكو سانشيز أن الشركات الأمريكية وقعت عقودا مع المملكة خلال عام 2010 بنحو 520 مليار ريال (140 مليار دولار) كانت هذه العقود في قطاع الطاقة، ووصف هذه العقود بأنها ستفتح الباب أمام المستثمرين الأمريكيين بشكل كبير، كما وصف السوق السعودية بأنها جاذبة للمستثمر الأميركي فـ700 مليار دولار حجم مشاريع البنى التحتية في المملكة قادرة على جذب أي مستثمر إلى هذا السوق.

وقال نائب وزير التجارة الأمريكي الذي يزور المملكة في وفد مكون من 16 شركة متخصصة في التقنية والطاقة والنفط والطاقة الشمسية والاتصالات والبنية التحتية، إن العلاقات التجارية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، ستشهد خلال العام 2011 زيادة بنحو 10 في المائة عنها في العام 2010، وتابع أن العام الجاري شهد زيادة بنحو 8 في المائة في أول 6 أشهر من العام الجاري عما كان عليه الوضع في 200م.

وقال خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقده بفندق المريديان بالخبر يوم أمس الأول إن رجال الأعمال من أمريكا يسعون للحصول على مشاريع في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات، وهي من أهم القطاعات للصناعيين الأمريكيين، وكشف في الوقت نفسه عن دخول 107 شركات أمريكية من الشركات المتوسطة للسوق المحلي خلال 12 شهر الماضية، وهي شركات وقطاع الأعمال يستهدف الاقتصاد السعودي استقطابها لتحقيق مزيد من الفعالية في الشركة التجارية بين البلدين لتحقيق توطين التقنية وخلق فرص استثمارية.

وألمح المسؤول الأمريكي إلى إجراءات ستتخذ بشأن توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، حيث قال إن توقيع اتفاقية التجارة الحرة سيكون أداة لتحطيم العقبات التجارية، ولا بد من الحديث مع منظمة التجارة العالمية بهذا الخصوص، لتخطي كثير من العقبات التجارية.

وبين أن مؤتمر شيكاغو الذي عقد بين رجال أعمال سعوديين ورجال أعمال أمريكان في شهر أبريل من العام الجاري 2010م، وذلك من أجل دعم حركة الاستثمار بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية وتقوية العلاقات التجارية، وستكون آثاره على حركة الاستثمار على المدى البعيد.
وأفصح عن جولة جديدة من المؤتمرات التي تجمع رجال الأعمال السعوديين بنظرائهم الأمريكيين في شهر يناير من العام المقبل، والتخطيط لجولة ثالثة في مدينة أتلانتا في شهر أبريل (نيسان) من العام 2011. وقال سانشيز إن هذه المؤتمرات سيتم خلالها وضع الأطر المهمة من أجل شراكة اقتصادية أوسع بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

وحول إقامة هذه المؤتمرات في السعودية قال إن هناك 1000 أمريكي يزورون المملكة من أجل العلاقات التجارية وأضاف: عندما أزور السعودية لا أحضر معي مئات الأشخاص، ففي هذه الزيارة حضر ضمن الوفد الأمريكي 16 شركة هي من أفضل الشركات في خدمات البنى التحتية والطاقة، وقبل 6 أشهر حضرت إلى جدة أفضل الشركات الأمريكية في قطاعات الاتصالات والخدمات الصحية، وتقنية المياه، مضيفاً إن وفدا أمريكياً تجارياً سيزور السعودية في العام المقبل، سيكون متخصصاً في النظم الأمنية.


النوم الهادئ يعيد بناء الجسم من جديد

إذا كنت ممن يمارس الكثير من التمرينات البدنية، فإنك تحتاج إلى قسط وفير من النوم.
يقول الاستاذ الجامعي اينجو فروبوزه، من مركز الصحة بالمدرسة الثانوية الرياضية الألمانية في كولونيا: «في الليل، يصبح الجسم أشبه بموقع بناء، حيث يقوم بإصلاح كل ما تعرض للكسر أو الإنهاك.كما يعمل على إنتاج مواد عظمية جديدة ويساعد على نمو العضلات، مما يشيع في الجسم بأكمله شعورًا بالانتعاش والاستعداد لليوم التالي». يقول فروبوزه: إن الجسم يعيد بناء نفسه أثناء الليل، ومن ثم ينبغي على كل من يمارس الرياضة أو التمرينات البدنية أن يحصل على قسط من النوم لمدة ثماني أو تسع ساعات على الأقل. على سبيل المثال، يمكن أن يعود العمود الفقري المنحني إلى شكله العادي «المستقيم» أثناء الليل.

ويوضح فروبوزه قائلاً: «ولا تقل أهمية الفراش الجيد للحفاظ على ظهر سليم، عن النوم لفترة طويلة».

في أثناء الليل، تتكون خلايا جديدة في الجسم وتتجدد خلاياه القديمة، مما يوضح السبب وراء احتياج أجسامنا لمزيد من البروتين في المساء، حيث تعد البروتينات المكون الأساسي للأنسجة الحية في جسم الإنسان.

ويشير فروبوزه إلى أن الأسماك واللحوم مصدران مثاليان لتغذية اللاعبين الرياضيين بعد التدريب.
كما أن الظلام والهدوء عنصران آخران ضروريان للحصول على نوم صحي، وهو ما يفسره فروبوزه بقوله: «ذلك لأنه لا يمكننا النوم في هدوء إلا إذا كانت البيئة المحيطة بنا هادئة. فالهرمونات الأساسية للنوم لا تفرز إلا عندما يحيطنا الظلام».

لذا، ينصح فروبوزه بالنوم الهادئ لمدة سبع ساعات على الأقل، نظرًا لأن الشخص الذي يحصل على الراحة التامة هو وحده الذي يستطيع استجماع الطاقة الكافية ليومه الجديد.



الطيران المدني يبدأ استقبال طلبات الابتعاث الخارجي

ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي تبدأ الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في استقبال طلبات الابتعاث لطلاب الثانوية العامة قسم (العلوم الطبيعية) لدراسة دبلوم المراقبة الجوية بنيوزيلندا لمدة عامين.

وأعلنت إدارة التدريب بالهيئة أنه يمكن للمتقدمين التسجيل الإلكتروني للمتقدمين بموقع الهيئة على شبكة الإنترنت (الهيئة العامة للطيران المدني) وذلك اعتبارًا من يوم السبت القادم 5-1-1432هـ لافتًا إلى آخر موعد للتسجيل يوم الجمعة 25-1-1431هـ، واشترطت الهيئة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية حاصلاً على شهادة الثانوية العامة قسم (العلوم الطبيعية) بمعدل لا يقل عن 90% وألا تقل درجة مادة اللغة الإنجليزية عن 85%. ودرجة اختبار القدرات عن 70% وألا يتجاوز عمر المتقدم (22) سنة عند التقديم وألا يكون قد مضى على الشهادة الثانوية أكثر من ثلاث سنوات وألا يكون موظفًا في القطاع العام أو الخاص بالإضافة إلى ضرورة اجتياز جميع اختبارات القبول المطلوبة والكشف الطبي الخاص بالتخصص.

ودعت الهيئة الراغبين في التقدم للبرنامج الاتصال بإدارة التدريب في جدة للإجابة على أي استفسارات تتعلق بالبرنامج.








“باب رزق جميل” يوفر 3678 وظيفة خلال نوفمبر الماضي

بلغ إجمالي عدد الفرص الوظيفية التي وفرها «باب رزق جميل» التابع لمبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية، خلال شهر نوفمبر الماضي 3678 فرصة عمل، وقال بيان صادر عن البرنامج: إن
تزامن إجازة عيد الحج وإغلاق العديد من الجهات الحكومية والخاصة أبوابها لمدة أسبوع ساهم في محدودية فرص العمل التي تم تقديمها خلال هذا الشهر.
وقد جاءت فرص العمل تلك والتي لاتنحصر في كونها فرصًا وظيفية في شركات أو مؤسسات بالقطاع الخاص فقط بل هي فرص عمل متنوعة من خلال التوظيف المباشر في الشركات أو من خلال التدريب المنتهي بالتوظيف أو من خلال تقديم قروض حسنة لمن يرغب في فتح مشروع صغير ويحصل من خلال هذا المشروع على فرصة عمل، ومنها مايتم من خلال تقديم قروض حسنة للسيدات المشاركات في برنامج الأسر المنتجة واللاتي يعملن من منازلهن في مشاريع إنتاجية توفر لهن فرصة عمل ودخل مادي يساعدهن في تغطية مصروفاتهن.



بدأ مؤخرًا في إندونيسيا عقد العديد من الدورات التدريبية للخادمات

الإندونيسيات بهدف تأهيلهن وإرشادهم لأساليب فن التعامل قبل سفرهن للعمل لدى الأسر السعودية حيث انتشرت مؤخرًا في جاكرتا والعديد من المدن الإندونيسية مراكز تدريبية مخصصة لتأهيل مدبرات المنازل (الخادمات) حيث تناقلت عدد من وسائل الإعلام العالمية صورًا لازدحام هذه المراكز بالفتيات الإندونيسيات الراغبات بالسفر للعمل في السعودية.
مؤكدة بأنهن غير ملتفتات إلى الشائعات والحكايات التي تدعو للاستياء من حالات العنف ضد الخادمات الإندونيسيات بالمملكة العربية السعودية حيث أن حلم الثراء والاستقلال المادي هو الهدف المنشود من سفرهن للعمل خادمات،
وفي السياق ذاته اعتبر رئيس اللجنة العمالية بالغرفة التجارية بجده المهندس محي الدين حكمي أن هذه الدورات سوف تساهم في تأهيل مدبرات المنازل بطريقة صحيحة تسهم بشكل إيجابي في أسلوب تعاملهم مع الأسر السعودية التي سوف يعملون لديهم مستقبلًا مبينًا أنه من الأهمية عقد هذه الدورات لهؤلاء الخادمات قبل مجيئهن للسعودية





القادم أحلى /أ.د عبدالله مصطفى مهرجي


طوى أوراقه.. ولملم بقاياه.. وتركنا إلى غير رجعة.. خرج ولم ولن يعود.. تركنا كسابقيه.. تركنا لخلفه ومضى.. لا يلوي على شيء مضى بأيامه ولياليه.. ترك لنا ذكريات في نفوسنا، وآثاراً تبقى، وآثاراً قد تمحى أو محيت مع آخر يوم فيه.. إنه العام الهجري السابق 1431هـ، وأطل علينا خلفه العام الهجري الجديد 1432هـ.. جعله الله عاماً مليئاً بالخيرات والمسرات للجميع، فابن آدم ما هو إلا أيام، كلما مضى يوم مضى بعضه، فاللهم هب لنا طول العمر مع حسن العمل، وعسى أن يكون عامنا خُتِم بالقبول والخير، والسعادة والمغفرة والرحمة، وأن نوطن أنفسنا على استقبال عامنا الجديد بالعمل الصالح والهداية، والإعانة على الخير وسلامة الصدر. ولننثر الحب في فضاءات حياتنا، ولنملأها بالأمل المقرون بالعمل، ولكن حبنا هو الأجمل، وعملنا هو الأصلح، ولنأمل في أن يكون دوماً القادم أحلى وأحلى. كل عام ينتهي ويبتدئ آخر قد نُكرِّر نفس عبارات التهنئة، وجمل المودة والمجاملة، فكم نتمنى لو أننا نملك لغة جديدة، لكي نحفر حروفها على جدار ذكرى أولئك الأشخاص الذين سكنوا قلوبنا، وعمروها بنبض الحب وخفقات الخير. ولنشمل الجميع بالإحسان، ولنوزع الابتسامة على من عرفنا ومن لم نعرف، ولنبادر الآخرين بالإحسان والقول الطيب ولين الجانب، ولنعمل على أن يكون العام الجديد أكثر سعادة وأوفر رضاء، ولنملأه بالتقدم، ولنجتهد للتميز، وليكن هدفنا نشر المحبة وتعزيز الأخوة، ليكون المحصلة راحة البال واطمئنان النفس وسعة الرزق. وإن كان الوقت قد سرقنا أحياناً في سابق عامنا، من أناس يحملون لنا الود، ويحتلون مساحات عظيمة من النقاء والود في قلوبنا، فليكن عامنا القادم أجمل في التواصل، وأثرى في الوفاء، وأجمل في عشق الوداد للغاليين والأحبة دوماً، وأن يكون العام المنصرم خاتمة لكل شدة وبلاء، والعام الجديد فاتحة خير، وبداية سعد ومقدمة سرور، وأن يكون مدراراً بالمسرات منهمراً بالخيرات. ولنتذكر قول الشاعر: (كن جميلاً تَرَ الوجود جميلا)، ولنتصالح مع أنفسنا، ونغسل قلوبنا من أدرانها، ونعتق عقولنا من أغلالها، وليكن لنا في صاحب الهجرة النبوية المباركة سيد الأولين والآخرين، سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم - الأسوة والقدوة الحسنة، في الصفح والعفو، والتسامي والتسامح. رسالة: كل عام هجري ونحن جميعاً أكثر حباً وصدقاً لصاحب الهجرة النبوية المطهرة، الحبيب -صلى الله عليه وسلم- وعملاً بسنته فعلاً وقولاً.





























(الختام)

أدري تأخرت خرف الجهاز

إن أحسنت فمن الله وإن أخطات فمن نفسي والشيطان ,,

وآسفه اللي أخذت يومك وحتى الجمعة إن شاء الله بنزلها أعوض


احترمكم
بطلة

اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 09/12/2010 عند الساعة » 05:47 AM
  #2  
قديم 09/12/2010, 01:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ pirlo0
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/02/2010
المكان: تم التحرير من المشرف
مشاركات: 529
انااااااا بنتظااارك اخي والله يقوويك
  #3  
قديم 09/12/2010, 01:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FINAL10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: منســدح بملعب الامآرآت ض1
مشاركات: 5,213
شغل جبآر منكم

يوميآ وآحد عليه الاخبآر

يعطيكم العافيه
  #4  
قديم 09/12/2010, 02:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ™MŘ.βάđя
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/12/2007
المكان: هلالي مانشستراوي
مشاركات: 601
يعطيك ألف عافية جميعاً على الأخبار
وبالتوفيق للجميع
  #5  
قديم 09/12/2010, 03:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرامـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2010
مشاركات: 2,228
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافية بطلة على الاخبار










اخر تعديل كان بواسطة » الرامـي في يوم » 09/12/2010 عند الساعة » 05:47 AM
  #6  
قديم 09/12/2010, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يسعد صباحك بطله .. الله يعطيك العافيه ..
اشكرك ع المجهود الطيب بطرح الاخبار .. وبانتظار المتبقي منها ..

تقبلي شكري واحترامي .. دمتي بخير
  #7  
قديم 09/12/2010, 06:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #8  
قديم 09/12/2010, 06:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040


صباااح القهوة و الكورن فليكس

يعطيك العافية بطلة و ربي يوفقك
  #9  
قديم 09/12/2010, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالـ9ـي
BlackBerry User
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
المكان: الهلال فوزه جدل ، ( خسارته حدث ) ، تفاصيله محور اهتمام ..
مشاركات: 8,180



^

يسعدلي صبآحك ,,
مجهود آكثر من رآئع , يعطيك العافية عالآخبار ..

سسسلمتي ..
  #10  
قديم 09/12/2010, 06:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
مشكوره يابطله عالاخبار

مجهود مميز تشكري عليه

تحياتي
  #11  
قديم 09/12/2010, 07:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/11/2007
المكان: دولة النكبه : )
مشاركات: 3,929
يا صبـــآآح السعـــآآده
(كن جميلاً تَرَى الوجود جميلا)
  #12  
قديم 09/12/2010, 07:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباحو يَ عسسسل

ششوكرا لتس مررره ع جمع ونقل الاخبار


اختكم .. ميمي
  #13  
قديم 09/12/2010, 10:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
يعطيك العافية يابطلة وابشركم تم العثور على طفل المدينه ولله الحمد
  #14  
قديم 09/12/2010, 10:54 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/04/2010
المكان: الرياض ..فديتها
مشاركات: 1,461
اخبار رووووووووووووووعة والى الامام يالغلا
  #15  
قديم 09/12/2010, 11:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ the king yasser
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/07/2008
مشاركات: 1,304
الله يعطيك العافيه اختي بطله
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube