#1  
قديم 28/11/2010, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إيقاع المطر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/06/2008
المكان: تعبت أسقي ثرى احلامي . . وازرع بالوهم بستان
مشاركات: 626
اخبار المجلس العام ليوم الاحد 22 \ 12 \ 1431 هـ من الصحف



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دعواتكم لوالده عادل ووالدة ميمي وباسكن بالشفاء العاجل





إعـداد : إيقاع المطر



النائب الثاني: خادم الحرمين استطاع السير على قدميه خارج المستشفى



الرياض - جدة: «الشرق الأوسط»
أكد الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قد استطاع السير على قدميه خارج المستشفى، قائلا «نحن في المملكة نعيش عيدا ثانيا بسلامته، حفظه الله».

جاء ذلك خلال استقبال النائب الثاني في مكتبه بوزارة الداخلية في الرياض مساء أمس, رئيس جهاز الأمن القومي في جمهورية أوزبكستان الفريق أول رستم إنايتوف، وأعضاء الجانبين السعودي والأوزبكي في جلسة المباحثات الرسمية. وكان الديوان الملكي السعودي أعلن يوم الأربعاء الماضي أن العملية الجراحية التي أجريت لخادم الحرمين الشريفين في الظهر في مستشفى نيويورك برسبيتريان تكللت بالنجاح، مبينا أنه تم سحب التجمع الدموي وتعديل الانزلاق الغضروفي وتثبيت الفقرة المصابة.



نائب المليك أثنى على جهود تعزيز الاستقرار النقدي وتطوير الخدمات المالية



الرياض - واس

أثنى نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز على الجهود الحثيثة التي تبذلها المؤسسة في دعم وتعزيز الاستقرار النقدي والمالي الكبير الذي يتميز به اقتصادنا المحلي وتطوير الخدمات المصرفية والمالية. جاء ذلك خلال تسلمه أمس نسخة من التقرير السنوي السادس والأربعين لمؤسسة النقد العربي السعودي من معالي محافظ المؤسسة الدكتور محمد بن سليمان الجاسر بحضور معالي وزير المالية د. إبراهيم العساف.

من جهة ثانية نوه نائب خادم الحرمين خلال استقباله أمس معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالجهود الذي يبذلها في سبيل تفعيل العمل الخليجي المشترك وكل ما من شأنه تحقيق مصلحة مواطني دول المجلس.




مالكوم شاباز يمضي يوماً مع الإبل ويسعى لتعريف مشاهير هوليوود بالإسلام



الجزيرة - وهيب الوهيبي :

لم تقتصر الزيارة الأولى لمالكوم شاباز، حفيد الشخصية السياسية الأمريكية مالكوم اكس، إلى المملكة على أداء فريضة الحج لهذا العام، بل حفلت بلقاءات مع كبار المسؤولين وأئمة الحرمين والدعاة والقيام بجولات ميدانية لأبرز المعالم في مكة المكرمة والمدينة المنورة والعاصمة الرياض.

ويؤكد الأمريكي شاباز، الذي التقت به (الجزيرة) قبيل مغادرته المملكة بساعات، أنه أمضى أياماً لا تُنسى في الحرم النبوي الشريف وفي موسم الحج، قضاها ما بين صلاة ودعاء وقراءة للقرآن الكريم، متنقلاً بين المشاعر المقدسة في أجواء إيمانية وطمأنينة رغم ما وجده من المشقة والتعب والزحام. لافتاً إلى أنه لم يتمالك نفسه عند رؤية الكعبة المشرفة، وفاضت عيناه بالدموع.

ولفت إلى أن لقاءاته المباشرة والتوجيهات التي سمعها من الشيخ صالح الحصين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي والشيخ علي الحذيفي إمام الحرم النبوي والشيخ فيصل الغزاوي إمام الحرم المكي والشيخ عبدالله بن بيه عضو المجمع الفقهي، إضافة إلى الدكتور أنور عشقي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط وعبدالرحمن الزامل عضو مجلس الشورى السابق، ستكون دافعاً له لبذل المزيد من العمل التوعوي في التعريف بالإسلام.

وأشار شاباز، الذي جاء برفقة سفير السلام رئيس الجمعية الدعوية الكندية شازاد محمد، إلى أن لديه جهوداً توعوية وعلاقات واسعة مع مشاهير هوليوود ونجوم الرياضة والفن، ويسعى لتعريفهم بسماحة الإسلام ووسطيته والتحذير من الجريمة والعنف، إلى جانب برامجه الإذاعية وإلقاء المحاضرات في عدد من الجامعات الأمريكية التي تستهدف الشباب المنقطعين عن الدراسة ومَنْ لديهم سلوكيات وممارسات سلبية.

وكشف في معرض حديثه أنه بصدد تأليف كتاب سيرى النور قريباً، يقع في (400) صفحة، يرصد فيه مواقفه وذكرياته، وسيخصص الجزء الأخير من الكتاب عن أبرز مشاهداته في موسم الحج وفي المدينة المنورة، خاصة عن اليوم الذي قضاه مع الإبل وشرب فيه حليبها.

مالكوم إكس الحفيد هو ابن ابنة مالكوم اكس، أحد أشهر الناشطين في مجال حقوق الإنسان في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان المتحدث الرسمي لمنظمة أمة الإسلام ومؤسس مؤسسة المسجد الإسلامي ومنظمة الوحدة الإفريقية الأمريكية، وساهم في نشر الإسلام في أمريكا، وهو من دعا الملاكم العالمي الشهير محمد علي كلاي إلى الإسلام.



هاتف «بلاك بيري تورش».. هل ينافس «آي فون 4»؟

«الشرق الأوسط» تختبر طرزا جديدة من هواتف «بلاك بيري»


هاتفا «بلاك بيري كيرف» و«بيرل 3 جي» يدعمان شبكات الجيل الثالث

الرياض: خلدون غسان سعيد
طرحت شركة «ريسيرتش إن موشن» المصنعة لهواتف «بلاك بيري» مجموعة جديدة من الهواتف الذكية، هي «تورش» Torch و«كيرف 3 جي» Curve 3G و«بيرل 3 جي» Pearl 3G. وتتراوح مواصفات هذه الأجهزة وفقا للحاجة، وهي تناسب الكثير من فئات المستخدمين، مثل محبي الوسائط المتعددة، والنساء، والجدد في عالم «بلاك بيري». وقدمت الشركة أجهزة تجريبية لـ«الشرق الأوسط» قبل طرحها في أسواق منطقة الشرق الأوسط، وذلك لتجربتها وتقييمها، وسنقدم مقارنة بين جهاز «تورش» الذي يعمل باللمس وهاتف «آي فون 4».

وتجدر الإشارة إلى أن هاتف «تورش» قد طرح في الأسواق العربية في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) 2010 الحالي، بينما طرح الهاتفان الآخران لنفس الشركة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

* هاتف «تورش» ومن أحدث إصدارات الشركة هاتف «تورش» Torch الذكي (يعرف أيضا بطراز 9800). ويعتبر هذا الجهاز أول هاتف للشركة يستخدم شاشة تعمل باللمس المتعدد توجد فيه لوحة مفاتيح كاملة، وأول جهاز يطلق يستخدم نظام التشغيل الجديد كليا «بلاك بيري أو إس 6» الذي يسهل التفاعل مع قوائم الجهاز وخياراته والبرامج الموجودة فيه وتشغيل عدة برامج في آن واحد، والبحث عن جميع المعلومات المرتبطة باسم محدد. وأول ما ستلاحظه في هذا الجهاز هو سرعة عمل البرامج واستجابته السريعة جدا للأوامر. والجهاز مناسب لمحبي التواصل مع الآخرين ومشاهدة الوسائط المتعددة، ومن دون التضحية بالجودة.

للمتابعة



الأكياس البلاستيكية.. تصنع في ثانيتين وتستهلك في 12 دقيقة وتتحلل في ما بين 200 إلى 400 سنة


مراكش: عبد الكبير الميناوي
تحول القضاء على الأكياس البلاستيكية في المغرب إلى قضية اجتماعية وحكومية، تتطلب انخراط الجميع في العمل على الحد من الآثار السلبية التي تترتب على استمرار استهلاك هذه الأكياس «عدو الإنسان والبيئة» التي تصنع في ثانيتين وتستهلك في 12 دقيقة، بينما يستلزم تحللها ما بين 200 و400 سنة.

ونظمت في مختلف المدن والقرى المغربية، على مدى الأشهر الماضية، حملات توعية قامت بها جمعيات تهتم بالبيئة وحماية المستهلك، بتنسيق مع وزارات البيئة والتجارة والصناعة، شملت الساحات العامة والأسواق الشعبية والمؤسسات التعليمية، لإقناع الناس بالتخلي عن الأكياس البلاستيكية بشكل عام، والأكياس البلاستيكية سوداء اللون بشكل خاص، واستخدام بدائل أقل تلويثا للبيئة وغير مضرة بصحة الإنسان.

وما شجع الجمعيات المغربية في حملات التوعية هو صدور قانون يحظر تصنيع الأكياس البلاستيكية سوداء اللون، ويحدد المعايير والمواصفات التقنية لتصنيع الأكياس البلاستيكية، بشكل عام. وفي هذا السياق، نظمت «جمعية موارد البيئة والطاقة» في مراكش حملة للتوعية، تحت شعار «باراكا من الميكا» (أي كفى من الأكياس البلاستيكية)، كان هدفها توعية المراكشيين بخطورة الأكياس البلاستيكية على صحة الإنسان وآثارها السلبية على الطبيعة والبيئة، مع طرح بعض الحلول البديلة للحد من هذه الإشكالية المجتمعية.

للمتابعة



مواطن يعيد 100 ألف دولار فقدها حاج في الحرم

محمد طالب الأحمدي ــ المدينة المنورة
أعاد مكتب المفقودات في أمن الحرم مبلغ 100 ألف دولار أمريكي إلى حاج أوروبي كان قد فقدها في المسجد النبوي، وفوجئ الحاج أثناء وجوده في المكتب للإبلاغ عن مواصفات حقيبته، بدخول مواطن يحمل مبلغا ماليا يقول إنه عثر عليه، وكان هذا المبلغ هو ما فقده الحاج الأوروبي، فابتهج الأخير ورفض إحصاء نقوده لولا إلحاح ضابط أمن الحرم بذلك، وقبل أن يخرج من المكتب شكر المواطن على أمانته وقال «هؤلاء خير من يمثل الإسلام».
وأوضح لـ «عكاظ» مدير العلاقات العامة في شؤون المسجد النبوي عبد الواحد الحطاب أن التعامل مع المفقودات يتم من خلال مكتب خاص تابع لقوة أمن الحرم، يقع عند باب الملك عبد العزيز رقم 34 من الجهة الشرقية، ويستقبل كل ما يتم العثور عليه داخل المسجد النبوي وساحاته، أما المفقودات في المصليات النسائية فيجري حفظها في القسم النسائي في الجهة الشرقية لمدة أسبوع، فإن لم تتم مراجعتها والسؤال عنها تسلم لمكتب المفقودات في أمن الحرم.



الصرافة مهنة المتاعب وأقصر الطرق إلى الإفلاس

حسن النجراني ـ المدينة المنورة
تعد مهنة الصرافة إحدى المهن التي تلاقي رواجا في المنطقة المركزية حول الحرم النبوي الشريف في المدينة المنورة وتقدم خدماتها إلى الحجاج والزائرين والقادمين لزيارة المسجد النبوي الشريف.
وأوضح سلمي الحربي أحد الخبراء المصرفيين حول الحرم النبوي الشريف أن خبرته في الصرافة امتدت إلى أكثر من 35 عاما مارس خلالها الصرافة مع الحجاج والزوار والمعتمرين، وتوارثها أبا عن جد وتعد مهنة الخبراء وذلك لحاجتها للدقة والفحص، إذ أنها مهنة المصاعب وتحتاج للخبرات وحسن التعامل مع الزائرين والحجاج ويضيف تعتبر الصرافة ضرورية لا يستغني عنها جميع الحجاج والزوار وتحتاج لأشخاص ذوي كفاءة عالية وخبرات.
وأضاف الحربي أن عملية جذب الشبان الراغبين في الالتحاق بالصرافة تنطلق من تعليمهم كيفية معرفة العملات المزورة والعملات التالفة وتلك التي لا تقبل حيث إن عدم الدراية الكاملة بالصرافة أقصر الطرق إلى الإفلاس، مشيرا إلى أن جميع المتدربين الذين يعملون تحت إدارته على مستوى عال من الأداء، إضافة إلى أن هناك بعض المتدربين لا يتمكنون من معرفة أسرار المهنة مما يجعلهم يضطرون لإبعادهم عن ميدان الصرافة لعدم الإفلاس.
وأشار سلمي إلى أن مهنة الصرافة تحتاج لجهد فكري وبدني فخلال موسم الحج تمتد من بعد صلاة الفجر إلى الواحدة صباحا وتتم مراجعة الحسابات آخر الليل، وأن الصرافة عالم من المتغيرات تخضع وفق تداول العملات العالمية، وأن أكثر العملات طلبا العملة الإيرانية والإندونيسية، موضحا أنهم يتابعون تغير العملات عبر مؤسسة النقد وعبر القنوات الاقتصادية الفضائية التي تسهم في تعريفهم بالمتغيرات.
وأضاف الحربي أن هناك عملاء له يصل أعمار التعامل معهم إلى 30 عاما وهم من المغرب وتونس وما زال على تواصل معهم، مشيرا إلى أنه عمل موظفا في الصرافة عند أحد أقاربه في باب المجيدي في المدينة، وانتقل من محل إلى آخر إلى أن استقر به المقام في المنطقة المركزية.
من جانبه يؤكد خالد الحربي أحد العاملين في مجال الصرافة أن المهنة تعد مهنة تجعل ممارسها قريبا من الحاج والمعتمر والزائر ويبني من خلالها علاقات واسعة ويتم التواصل مع الزبائن في حال وصولهم للمدينة المنورة.
وأشار الحربي إلى أهمية معرفة العمل المصرفي والتعامل مع العملات ومتابعة المتغيرات التي تطرأ على السوق لضمان عدم الخسارة، مشيرا إلى أن السوق ربح وخسارة، وأن الخبرة تلعب دورا كبيرا في النجاح في عالم الصرافة.



وفاة سيدة حزنا على فراق زوجها

جازان - شيخة مساوي

فارقت سيدة من جازان في الثلاثين من عمرها الحياة بعد أسبوع من وفاة زوجها وذلك عندما كانت الزوجة تنتظر عودة زوجها للمنزل إذ تفاجأت بخبر وفاته في حادث مروري فارق معه على الفور الحياة، فلم تستطع الزوجة تحمل خبر وفاة زوجها لتنقل للمستشفى حيث تدهورت صحتها لتلفظ أنفاسها الأخيرة بعد أسبوع واحد فقط من وفاته.



استقبل خبراء شركة مونيتر الأمريكية
وزير العدل: البدء في مشروع إلغاء التعامل الورقي نهائياً في المحاكم مطلع العام المقبل



العيسى خلال الاجتماع مع الوفد الأمريكي

الرياض – أسامة الجمعان

قال وزير العدل الدكتور محمد العيسى ان الوزارة في سعيها الحثيث نحو خطتها التطويرية والتحديثية تنفيذاً لمشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء حققت العديد من المشاريع والتي تنصب تحديداً على تسهيل الإجراءات، كان آخرها تقديم صحائف الدعوى عن طريق بوابة الوزارة.

وقال بانه مع مطلع العام القادم إن شاء الله أي بعد أسبوعين تقريباً سوف تستغني بعض المحاكم عن الأسلوب التقليدي بدورة المعاملة ورقياً إلى دورتها إلكترونياً وإلغاء التعامل الورقي نهائياً من حين ورود المعاملة حتى صدورها.

ونبه الوزير إلى أن المادة الموضوعية التي تتعلق بالأحكام القضائية تختلف تماماً عن المادة الإجرائية التي يشملها التحديث والتطوير، وينصب عليها الطموح الكبير لمشروع الملك عبد الله لتطوير مرفق القضاء.

جاء ذلك خلال استقبال وزير العدل بمكتبه بالوزارة وفداً من خبراء شركة مجموعة مونيتر العالمية .

ورحب وزير العدل بالوفد مشيرا إلى سعي الوزارة إلى الاستفادة من الخبرات العالمية لخدمة المادة الإجرائية في المحاكم وكتابات العدل وفروع الوزارة، وتحديداً الإسهام في تقديم الخبرة الاستشارية لخطة الوزارة نحو إعادة هندسة الإجراءات وطموحها نحو الترافع الإلكتروني وإيجاد حلول عاجلة للهامش الحالي في تأخر البت في القضايا وإن كان لا يشكل هماً كما يشكله لدى أكثر الدول الأجنبية بما فيها دول غربية متقدمة.

من جهته قدم الوفد الامريكي عرضاً مرئياً عن الشركة والدور الذي تقوم به في دعم القطاعات الحكومية والأهلية في توفير البيئة التقنية الحديثة، ولاسيما خبرتها الاستراتيجية في إيجاد الحلول لبعض المؤسسات الخدمية.

حضر اللقاء الأستاذ علي الزهراني مدير مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء، ومدير الإدارة العامة للحاسب الآلي المهندس ماجد العدوان، والدكتور ماجد الماجد الاستشاري المنتدب للوزارة من معهد الملك عبد الله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود، ومن شركة مونيتور جيمس كارتي، وجاك كولن والوفد المرافق لهما.



مجلس المنطقة يحصر المشاريع المتعثرة
مليار وثلاثمائة مليون ريال مشاريع النقل في مكة

مكة المكرمة - وائل اللهيبي

رأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير مكة المكرمة أمس الجلسة الأولى من الدورة الرابعة لمجلس المنطقة وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان الإمارة بمكة المكرمة.

واستعرض سموه مع أعضاء المجلس جدول الأعمال الذي اشتمل على مناقشة موضوعات محضر الاجتماع التاسع للجنة المشاريع والمرافق المتضمن حصر المشاريع المتعثرة في المنطقة والمقاولين المتعثرة مشاريعهم بناء على توجيه سموه الكريم بحصر الشركات المتعثرة في تنفيذ المشروعات في المنطقة والرفع عنها لمجلس المنطقة حتى يمكن دراستها وإصدار التوجيهات اللازمة بخصوصها.

كما تم مناقشة الخطة العامة للبيئة وإدارة التنمية المستدامة مؤيداً المجلس التوصية الخاصة بمشروع إعداد الخطة العامة للبيئة وإدارة التنمية المستدامة ووضع مخطط رئيسي عام وشامل لحماية البيئة على المدى الطويل لتحقيق التنمية المستدامة عن طريق مراعاة الاعتبارات البيئية للأنشطة والمشاريع.

وواصل المجلس اجتماعه باستعراض مشاريع النقل بمنطقة مكة المكرمة خلال ميزانية العام المالي 1431ه /1432ه والتي بلغت كلفة المشاريع المعتمدة للمنطقة 000ر340ر384ر1 مليار وثلاثمائة وأربعة وثمانين مليونا وثلاثمائة وأربعين ألف ريال، وبلغت كلفة الدراسات والتصاميم للمشاريع خمسة ملايين ريال كما بلغت كلفة مشاريع الطرق الجاري تنفيذها حاليا خمسة مليارات وخمسمائة واثنان وعشرون مليونا وستون ألفا وخمسمائة وأربعا وأربعون ريال حيث تم مناقشة كافة جوانب الميزانية بما يكفل استكمال جميع المشاريع في الوقت المحدد لها.

واستكمل المجلس نقاشه باستعراض نتائج اجتماعات المجالس المحلية لكل من محافظة الطائف والليث والقنفذة ورابغ والخرمة والكامل والمتضمنة احتياجاتها من المشاريع والمرافق التنموية والخدمية حيث تم إقرار التوصيات الهادفة لتنفيذ المشاريع وإنشاء المرافق الخدمية وتوفير جميع الخدمات الهامة بكافة المحافظات والمراكز وفق ما خطط له.

ثم واصل المجلس مناقشة الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها التوصيات والقرارات المناسبة.



أهمية تطوير التعليم التقني في بلادنا..
اهتمام عالمي بتعليم التقنية لأهميتها في مجال مستقبل التنمية..؟!


أطفال يتعلمون الحاسب في سن مبكرة

تقرير ـ أسماء المغلوث

يتفق الخبراء والمشتغلون بالدراسات الاستراتيجية أن التعليم هو الاداة الفعالة للتنمية . فهو الوسيلة الوحيدة لتحريك الطاقة البشرية في عالم اليوم، والتي بواسطتها يتم استغلال الثروات وتصنيعها. يقول الخبير الاقتصادي هاريسون : أن استغلال الطبيعة، وتطوير التكنولوجيا من اجل انتتاج السلع يحتاجان للعناصر البشرية القديرة . فمؤسسات التعليم في بلادنا هي شعلة التقدم ودعامة النهضة الشاملة في الحاضر والمستقبل. ولقد وعيت العديد من الدول الى هذه الحقيقة منذ بدأت التقنية تعتبر من العناصر الاساسية في تقدم وتطور مختلف الدول، بل هي الاساس في انطلاقتها ونهوضها وتقدمها. لذلك تفهمت الكثير من دول العالم الى أهمية التعليم الفني والتقني فبدأت في ارسال ابنائها للدول المتقدمة في مجال التقنية قامت بذلك اليابان والصين وكوريا في الاربعينات والى اليوم ولقد واجهت الأمة العربية تركة استعمارية ثقيلة. شنت في وجهها حربا على كل الواجهات . فمن محاربة الأمية إلى تعميم واجبارية التعليم فتأسيس المؤسسات العليا المتخصصة قصد تخريج افواج من القدرات الوطنية الماهرة والقادرة على العمل أن العقبات كانت اكبر من الامكانات . فرغم المجهودات الجبارة لا يزال الاميون يشكلون نسبة كبيرة من السكان في العديد من الدول بينما لا تتعدى هذه النسبة في الدول المتقدمة متدنية جدا وفي الوقت نفسه طغت مشاكل جديدة على سطح التعليم، تشكل روافد الامية تتمثل بالخصوص في ظاهرتي تدني المستوى والفشل لدى المدرسين في مواكبة العصر وتطوره المستمر. ولقد ادى الاشتغال بهذه المشاكل إلى اغفال العناية بالبحث العلمي الجامعي. والاهتمام بنشجيع الافكار البحثية والدراسية الجادة .. خلال تواجدي هنا للدراسة العليا اكتشفت كم هو مهم الاهتمام بعمليات البحث والدراسة الجادة التي تعتمد على علاقة الطالب الباحث بكنوز المعرفة البحثية المتوفرة في مكتبات الجامعات والمعاهد والكليات الامريكية وسهولة الحصول عليها بل وحتى المراكز المتخصصة في مجالات التعليم وكم دهشت وانا اشاهد حرص الاساتذة المشرفين على دراسة الطلاب والطالبات في هذه الجامعات وتلك الكليات بتشيع طلبتهم على تقديم البحوث والدراسات والافكار حتى ولوكانت دراسات بسيطة لكنها تعتمد على الجهد الذاتي والبحث التقني المتميز..

للمتابعة



ضاع أولادي بين» البلاك بيري» و»آي فون»

د. فايز بن عبدالله الشهري

هكذا ردّ الأب في شكوى مرّة وهو يستمع لصديقه المتذمّر من تخريب التقنية لهدوء بيته وكيف أن ابنه المراهق لا يكف عن احتضان جهاز "الآي باد" حتى وهو وسط الأسرة على وجبة الغداء (الموعد اليومي الوحيد الذي تلتقي فيه العائلة). وليس غريبا أن تسمع مثل هذه الشكاوى في مجالس ولقاءات وقد يفاجئك احدهم بسؤال في لقاء او مكالمة ويطلب رأيك العاجل هل يشتري لابنه أو ابنته "جهاز بلاك بيري" او "آي فون" وأيهما اقل تأثيرا على السلوك ، وتحتار بماذا ترد لانك لا تعرف وضع هذه الأسرة وعلاقاتها فيما بينها ولان الموضوع اكبر من سؤال عابر يحدده سعر الجهاز واكثر خطرا وربما اثرا من الحاح الشاب او الفتاة على الوالدين للحصول على هذه التقنيات الرائجة.

المشكلة مع هذين المنتجين وبرامجهما ليست في الطبيعة التقنية أو الخدمات ولكن في طريقة التوظيف والاستعمال من قبل بعض المستخدمين. وكلنا نتذكر كيف كانت ابرز مشكلات الانترنت مع بداياتها تكمن في ظهور بعض مدمني الاستخدام ثم ضعف تكرار هذا المصطلح مع ظهور تظهر الوسائط (النقالة) في ايدي وجيوب الرجال والنساء اينما حلّوا ورحلوا لتضيف مع مشكلات الادمان اشكالية "التوفر" الدائم ما ادى الى عدم قدرة بعض مستخدميها على ترك العبث بأزرار هذه الأجهزة في السيارات وفي الطرقات ووسط الحشود في الاسوق. بل انك تعجب وانت تبحث عن طريقك وسط الجموع النسائية في السوق حينما تصطدم بك سيدة (يبدو عليها الوقار) او فتاة استغرقها الكلام عبر لاقط جهاز (بلاك بيري او أي فون) وهو مركزة النظر في شاشته منقطعة عما حولها في دردشة نصية أو حوار مرئي مع شبح الكتروني في مكان ما.

ومشكلة (ميزة) خدمات "البلاك بيري" و"الأي فون" انها تقدم تطبيقات التواصل دون استخدام الرقم الهاتفي، اذ يمكن أن يتواصل الطرفان عبر (بي بي ام) "البلاك بري" او برامج "الأي فون" دون اثر قد تريد تتبعه حينما يكون هناك من قرر ان يوظف تقنية العصر في أذية الاطراف الأخرى التي تلقيها حظوظها العاثرة في متاهات برامج الحوارات ومجموعات التواصل. و على مستوى الأمن الوطني تتجدد الخشية مع كل خدمة اتصالية جديدة من امكانية استغلالها من قبل المجموعات الاجرامية لتتواصل مع عناصرها دون القدرة (المباشرة) على الرصد والتتبع من قبل المؤسسات المعنية.

ومن العجائب الشبابية السعودية ان تجد رقم التواصل عبر "البلاك بيري" معروضا على الزجاج الخلفي لسيارات بعض المراهقين وترى تائهين يجوبون بها الشوارع ما يدفعك للسؤال والتعجب مما يمكن أن ينشأ من علاقات غير طبيعية بين الشباب والفتيات في ظل هذا الرخص في قيمة العلاقة ووضاعة طرق تكوينها.

مسارات

قال ومضى: الفرق بين (الهدف) و(الأمنية) أنّك قد تقضي العمر كله وأنت (تتمنّى) في حين لا يتطلب تحقيق (الهدف) سوى سنوات قلائل من الكفاح.



مخاوف من أضرار بيئية لاستخدام بلاستيكيات حفظ الأطعمة والأدوية.. والمصانع تؤكد جودتها


حبيبات البولي ستيارين المستخدمة في صناعة أكياس حفظ الأطعمة والأدوية

الجبيل الصناعية- إبراهيم الغامدي

كثر الجدل وأثيرت المخاوف والشكوك حول الأضرار البيئية للمنتجات البلاستيكية المصنعة من المواد الخام البتروكيماوية والتي أضحت من متطلبات الحياة العصرية التي لا يكاد يخلو منزل منها وأبرزها الأكياس البلاستيكية المستخدمة في حفظ الأطعمة والمشروبات والأغراض الطبية، إلا أن المصانع البتروكيماوية السعودية فندت تلك المخاوف والشكوك مؤكدة خلو منتجاتها البلاستيكية من أي أضرار بيئية وما يؤكد ذلك حصولها على الشهادات والاعتمادات التي تؤهلها للاستخدام في تطبيقات تغليف وحفظ الأطعمة والأدوية اتفاقاً مع أنظمة وقواعد المفوضية الأوروبية، وإدارة الأطعمة والعقاقير بالولايات المتحدة الأمريكية وغيرهما من الهيئات المعنية التي تجري مراجعات دورية صارمة للتأكد من جودة المنتجات ومطابقتها للمواصفات لتحقق الاستخدام الآمن دونما أية أضرار صحية.

وتابعت "الرياض" تأكيدات المصانع بالجبيل التي شددت على أن منتجاتهم البتروكيماوية كالبولي إيثلين والبولي بروبيلين والستايرين وبولي كلوريد الفينيل والألياف الصناعية الداخلة في تصنيع المواد البلاستيكية النهائية تحظي بقبول واسع باعتبارها من أفضل المواد المستخدمة في تلك المجالات وذلك طوال العقود الماضية، حيث أجريت أبحاث علمية كثيرة بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا واليابان أكدت بامتثال تلك المنتجات لمواصفات الصحة والسلامة العالمية مما ينفي المحاذير غير العلمية التي أشيعت ،والتي تحذر من آثار ضارة بالصحة قد تنجم عن استخدامها.

وأكدت المصانع في تقارير خاصة اطلعت عليها "الرياض" بحصولها على شهادات المطابقة الصحية والغذائية بحسب تطبيقاتها النهائية، حيث أن المواد البلاستيكية تستخدم عادة في صناعة الرقائق المستخدمة في تغليف الأطعمة وعلب المشروبات والمأكولات كالعصائر والحليب والتمور وأكياس تعبئة المنتجات الزراعية كالدقيق والشعير، إضافة إلى أنابيب مياه الشرب والمواد الاستهلاكية الطبية مثل خراطيم الهواء والعبوات الطبية. كما تستخدم المواد البلاستيكية، إضافة إلى الألياف الصناعية في صناعة السجاد والموكيت واللحف وحفائظ الأطفال والملابس.

إلا أن جميع أصناف البلاستيك تحتاج إلى مواد مثبتة لحمايتها أثناء الإنتاج كالمواد المانعة للأكسدة والمقاومة للأشعة فوق البنفسجية كما تضاف مواد أخرى وفقاً لنوعية المنتج النهائي وهذا ما يدفع بعضهم إلى شن حملة نقدية على البلاستيكيات، متجاهلين أن هذه المواد المثبتة، إضافة إلى المواد الأخرى، تخضع لعملية مراقبة دقيقة ودائمة بحيث لا تتجاوز الحدود المسموح بها صحياً وبيئيا، لذا حرصت الشركات السعودية المنتجة لخامات البلاستيك على اختبار كل منتجاتها البلاستيكية والألياف الصناعية لدى معاهد عالمية معتمدة وبصفة دورية للتأكد من مطابقة هذه المنتجات للمواصفات الصحية العالمية.

وبذلك فإن جميع المواد التي تستخدم في تصنيع المنتجات البلاستيكية المخصصة للتعبئة أو تغليف المنتجات الغذائية، حاصلة على الشهادات الضرورية لتأكيد سلامة هذه المنتجات، خصوصاً ما يرتبط منها بالاستخدامات الغذائية. وبالتالي فإن المنتجات البلاستيكية النهائية المخصصة للاستخدامات الغذائية تخضع لاختبارات عدة للتأكد من صلاحيتها لهذه التطبيقات، حيث يتم تعريض المنتج البلاستيكي للكثير من السوائل التي تماثل الأطعمة مثل زيت الزيتون ومحلول حمض الخل بتركيز 3% ومحلول الإيثانول بتركيز 15% ويتم تعريضها لمدد متفاوتة تصل إلى عشرة أيام، عند درجات حرارة تصل 100 درجة مئوية، وبعد ذلك يتم استخلاص مستحلبات يفترض أن تحتوي على العناصر والمركبات التي انطلقت من المنتج البلاستيكي إلى محاليل الاستخلاص، ويلي ذلك فحص المستحلبات لمعرفة مكوناتها والوقوف على احتمالات احتوائها على عناصر سامة أو مسببة للسرطان أو غيره من الأمراض.














































  #2  
قديم 28/11/2010, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
ما ششاء الله بدري هالمرره ,,

الله يع ـأفيك يارب ,,
  #3  
قديم 28/11/2010, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FINAL10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: منســدح بملعب الامآرآت ض1
مشاركات: 5,213
إقتباس
النائب الثاني: خادم الحرمين استطاع السير على قدميه خارج المستشفى

الله يرجعه بالسلآمه ..

ولكن عندي سوآل ليه ما يعآلج في المملكه لهدرجه مستشفيآتنآ سيئه ؟!
يعني ملك اكيد بيجيبون اقوى الدكآتره في المملكه ..
مع ان الي فيه تجمع دموي في الظهر الي هو الانزلآق الغضروفي في الظهر < ..

واحد من اقآربنآ معه نفس الشي جآء للرياض يوم الاربعاء الي رآح
ورحنآ فيه " للصمعآني " هذآ شيخ يكوي
كوينآه واشوى يقول احسني اشوى من اول

فقلت شتآن بين ذآك وذآك


عالعموم الله يرجع ابو متعب بالسلآمه


إقتباس
«الشرق الأوسط» تختبر طرزا جديدة من هواتف «بلاك بيري»

ما ظنتـي تنآفس الـ ايفون 3 جس اس

الا يفون 4 جي كلن يسبه ..

يعني يمكن يغطي على الايفون 4 جي



إقتباس
مواطن يعيد 100 ألف دولار فقدها حاج في الحرم

الحمد لله الان الدنيآ بـ خير





آهـ وآهـ لو تطبق بسسس









وآقعنــآ المريـر !!
  #4  
قديم 28/11/2010, 04:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
وعليكم السلآآم ورحمة الله وبركاته..

صبآآح الخير جميعا..

ما قصرتي ايقاع.. جهد مميز..

عافاك الرحمن وجزاك الجنان..

شكرا جزيلا لك.. بالتوفيق يا رب لك وللجميع..

  #5  
قديم 28/11/2010, 04:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
إقتباس
مواطن يعيد 100 ألف دولار فقدها حاج في الحرم

لسا الدنيا بخير

إقتباس
الأكياس البلاستيكية.. تصنع في ثانيتين وتستهلك في 12 دقيقة وتتحلل في ما بين 200 إلى 400 سنة

ممكن يستبدلونها بأكياس ورقيه بس ما حد يبغى يفكر

مشكوره ايقاع المطر

تحياتي
  #6  
قديم 28/11/2010, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #7  
قديم 28/11/2010, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♡مجيد الملكي♡
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/03/2009
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 15,011
ألف شكر لكـ ,, يعطيكـ العإآفية
بالتوفيق للهلال ..
  #8  
قديم 28/11/2010, 05:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ the king yasser
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/07/2008
مشاركات: 1,304
صبحهم بالخير

الله يعطيك العافيه اختي ايقاع

والله يقوم ملكنا بالسلامه
  #9  
قديم 28/11/2010, 05:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ s a d n e s s
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/09/2009
مشاركات: 6,085
إعـداد : إيقاع المطر
يعطيك العاافية على الأخبااار
  #10  
قديم 28/11/2010, 06:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباح الخيرات

يعطيكم العافيه ع الاخبار ..
  #11  
قديم 28/11/2010, 09:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
يعطيكـ الف عافية يا ايقاااااع على الاخبار والحمدللهـ على سلامة ملكنا
  #12  
قديم 28/11/2010, 12:38 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/04/2010
المكان: الرياض ..فديتها
مشاركات: 1,461
تسلمووووووووووون على احلى أخباااااااااااار
  #13  
قديم 28/11/2010, 02:11 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/01/2010
مشاركات: 797
...

وعليكم السلآلآم ورحمة الله وبركآته ..

يعآفيـك ربي آيقـآع عـ الآخبـآر ..

...
  #14  
قديم 28/11/2010, 02:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ النادر 9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/09/2008
مشاركات: 3,934
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #15  
قديم 28/11/2010, 02:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وينك يالزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2004
المكان: بـ آحضُآنْ الرْيآضْ ♥
مشاركات: 14,097
,


يآملآ العآفية إقآع على الآخبآر
خبر خآدم الحرمين اسعدني , مآيشوف شر

تقبلوآ تحيآتي وتقديري
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:21 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube