#1  
قديم 27/11/2010, 03:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
أخبار المجلس العام من الصحف المحليه ليوم السبت الموافق 21/12/1431هـ





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخبار المجلس العام من الصحف المحليه ليوم السبت الموافق 21/12/1431هـ

اعداد : classic 2010










تواصل الضربات الاستباقية لتنظيمات الفتنة والتكفير بمهنية عالية ودون مقاومة
حماة الوطن يحبطون مخططات لاغتيال رجال أمن ومسؤولين وإعلاميين

كميات كبيرة من الذخيرة التي تم ضبطها مع الفئة الضالة وفي الإطار قطعة من الأسلحة المضبوطة (و.أ.س)الرياض

محمد الغنيم، عبدالسلام البلوي

سبقت الأجهزة الأمنية مخططات الشر والظلام وأفشلت مؤامرة جديدة للنيل من أمن ومقدرات الوطن، وواصل رجال الأمن نزع أنياب هذه التنظيمات الإجرامية في عملية نوعية مزدوجة استهدفت الجانبين العملياتي والفكرى لهذه التنظيمات الضالة.. وأعلن المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي احباط مخططات في مراحل متقدمة لتنفيذ اغتيالات بحق رجال أمن ومسؤولين وإعلاميين ومستأمنين كما أوقفت الأجهزة الأمنية المختصة خلال الأشهر الثمانية الماضية 149 ممن لهم علاقة بالأنشطة الضالة بينهم 124 سعوديا والبقية وعددهم 25 من جنسيات مختلفة.
19 خلية تضم 149 ضالاً بينهم عرب وأفارقة وآسيويون.. وسقوط «داعية الضلال» وتسليمها لذويها
وتوزعت أنشطة المتورطين على 19 خلية معظمها في بداية التكوين ولها ارتباطاتها الخارجية وروابطها الفكرية التكفيرية، حيث جَند أعضاؤها أنفسهم لنشر الفكر التكفيري المنحرف ، وجمع الأموال لدعم التنظيم الضال في الداخل والخارج، حيث ضبط بمواقع لهم على مبالغ نقدية مقدارها ( 2ر2 ) مليون ريال.



وقال المتحدث الرسمي تم ضبط وثائق وأسلحة، كما اتخذت الإجراءات النظامية عبر الشرطة الدولية بحق المرتبطين بتلك المخططات من المقيمين بالخارج.
واضاف المتحدث انه ومن خلال متابعة ما يبث من دعايات للفكر الضال على الشبكة العنكبوتية، فقد تم القبض على مستخدم المعرفات ( قاتل ، أنور ، المحب بالله ، أبو ريان ) ، كما تم القبض على مستخدم المعرفات التالية ( الأسد المهاجر ، الغريبة ، بنت نجد الحبيبة ، النجم الساطع ) التي اتضح أنها تعود لامرأة وقد جرى بعد معالجة أمرها تسليمها لذويها. وكشف اللواء التركي في مؤتمر صحفي ان من بين المقبوض عليهم عرب وأفارقة وآسيويون، بعض منهم على إرتباط بالقاعدة في الصومال وافغانستان. وان القاعدة تسعى لاستغلال موسمي الحج والعمرة لتحقيق مآربها وجمع الاموال واستدراج الصغار.
وشدد اللواء التركي على ان الانجاز الأمني الاخير تم دون مقاومة او مواجهة نتيجة مهنية أمنية عالية وتحري دقيق قاد الى المطلوبين في عددمن مناطق المملكة.




أجهزة وكمبيوترات محمولة و«سيديات» تستخدمها عناصر الفتنة والقتل من أجل تبادل المعلومات وفي الإطار المبالغ التي وجدت في حوزتهم (و.أ.س)





«كوبري الستين» في جدة.. «شانزليزيه المتخلفين»!



مخالفو نظام الإقامةجدة، تحقيق - سالم مريشيد

هذه المشكلة ليست وليدة هذا العام ولا العام الذي قبله، ولكنها تتكرر منذ سنوات، وتتمثل في تجمع العشرات من الهاربين من كفلاهم والمخالفين لنظام الإقامة بعد سنوات عاشوها في المملكة، عملوا خلالها في كثير من الأعمال المشروعة وربما غير المشروعة، جمعوا من خلالها كثيرا من المال وحولوه على بلدانهم، وعندما قرروا العودة تجمعوا تحت "كوبري" الملك فهد "الستين" ليحصلوا على الترحيل المجاني.
المشكلة أصبحت مزعجة ومقززة؛ لأن هؤلاء العمالة جعلوا من ذلك "الكوبري" الواقع بين حارتي "الصحيفة" و"الكندرة" مكاناً يمارسون فيه أكلهم ونومهم وغسيلهم، وربما ما هو أكثر من ذلك، حيث تختلط فيه النساء بالرجال!!.
عدوانية وضرب!
ولم تكتف هذه العمالة بالسكن عند «الكوبري»، بل أصبحوا عدوانيين ولا يترددون في ضرب كل من يقف بجوار تجمعهم، أو ينظر إليهم أو يحتج على وجودهم من المارة أو السكان، حيث يبقى بعضهم في معظم ساعات النهار والليل «شبه عار» بسبب حرارة الطقس، ولن تسلم من رشق حجارتهم وصراخهم ومطاردتهم لك إذا رأوك تنظر إليهم أو تقف قريباً منهم، ومثل هذه التصرفات العدوانية جديدة وربما تطورت لما هو أدهى وأخطر.
خادمات وسائقون
الدورية الأمنية التي تمر بالمنطقة وتقف فيها، تكتفي بالمراقبة من بعيد وتتدخل عندما يتطلب الأمر تدخلها، خاصة إذا نشبت مشكلة بين أحد المارة وهؤلاء المخالفين، ولكنها لم تستطع حتى هذا اليوم إنهاء مشكلة وجود هذه العمالة التي تتجدد عاماً بعد عام، معظم هذه العمالة من الخادمات المنزلية والسائقين الهاربين من كفلائهم، وطالب البعض بتعاون الجوازات مع القنصليات في جدة، لإنهاء هذه المشكلة وعدم تكررها مرة أخرى.
تحرك حكومي و«قنصلي» بطيء لاحتواء المشكلة والحد من تأثيراتها السلبية
كفلاء جدد
وأبدى الأستاذ «سعيد العمري» أحد المهتمين بالشأن الاجتماعي استغرابه من بقاء هذه المشكلة حتى اليوم، رغم مرور سنوات على وجودها، وعدم وضع حل جذري لها، مطالباً أن يعطى المواطنين فرصة للتعاقد مع بعض هؤلاء العمالة، ممن يرغبون العمل خادمات منزلية وفق أجر وواجبات محددة بين الطرفين، وبإشراف الجوازات وقنصلية بلد العمالة، مشدداً على أن يكون ذلك وفق إجراءات قانونية تكفل لكل طرف ماله وما عليه، بعد التأكد من عدم وجود أي مشاكل جنائية أو مخالفات على هذه العمالة.


للمزيد من التفاصيل :: اضغط هنا ::



تباع في بلد المنشأ ب2.5 وفي السوق المحلي ب13.5 ريالاً للكيلو
الدواجن المحلية تحلق بأسعارها 40% متجاهلة الدعم الحكومي للأعلاف



ارتفاع أسعار الدجاج المحلي منذ 5 أشهرالرياض - عبدالعزيز القراري

سجلت أسعار الدواجن المستوردة والمحلية تزايدا متتابعا منذ يوليو الماضي ناهز 40% من أسعارها المعتادة وعزا صالح المنجم أحد الوكلاء للدواجن المستوردة سبب ارتفاع أسعار الدواجن المجمدة إلى ارتفاع أسعار الذرة التي تعتبر غذاء مهما للطير، إضافة إلى زيادة الطلب العالمي من قبل روسيا ومصر وغيرهما من البلدان ذات التعداد السكاني الكبير.
وقال المنجم إن 70% من قيمة الطير تعود للأعلاف، مضيفا: كما أن انخفاض الدولار أمام الريال البرازيلي يعد سببا آخر لاستمرار ارتفاع أسعار الدواجن.
وتوقع أن تستمر الأسعار آخذة في الارتفاع إذا استمرت المؤثرات الحالية، مستبعدا أن يكون لشراء روسيا لكميات كبيرة من البرازيل أي أثر في هذا الارتفاع.
وهاجم المنجم المنتجين المحليين للدواجن قائلاً إنهم سايروا الارتفاعات العالمية دون مبرر مبينا أن المزارع المحلية للدواجن تحظى بدعم حكومي للأعلاف قدره 50% من القيمة الأصلية وتدفع الشركات السعودية فقط 20% إذا عرفنا أن 70% من قيمة الطير تعود للأعلاف إلا أنها تغالي في الأسعار بنسب عالية عند حدوث أي تغيير في الأسعار عالميا ولفت إلى أن الأسعار الحالية للدواجن المستوردة لا تزال أقل ثمنا من مثيلاتها من الدواجن المنتجة محليا على الرغم من مواجهتها لرسوم جمركية على المستورد قدرها 5%.
من جهته قال المستشار الاقتصادي خالد الحميضان إنه بالعودة إلى مواقع الشركات العالمية المصدرة للدواجن يتبين أن ثمنها يقدر بنحو 2.5 ريال للدجاجة الواحدة ما يعني أن الكرتون زنة 10 كيلو يقدر ثمنه بنحو 25 ريالا، مستغربا في ذات الوقت من بيعه بأكثر من 136 ريالا في الأسواق المحلية.
وأكد الحميضان أن هناك مغالاة تشمل جميع السلع في السعودية، معتبرا أن ذلك بسبب السياسة الاحتكارية التي ينتهجها كثير من التجار محليا.
وطالب بضرورة دعم الدولة للمواطنين لإنشاء جمعيات مكونة من المواطنين وموظفي الدولة أسوة باللجان الخاصة المعمول بها في الغرف التجارية الصناعية السعودية، مشيرا إلى أن كل لجنة تناقش هموم ومشاكل القطاع وتتمكن من القضاء عليها والتخاطب مع المسؤولين بشكل مباشر لحلها.
وقال الحميضان إن تكوين جمعيات خاصة بكل سلعة استهلاكية مدعومة ماديا من الدولة يمكن العاملين عليها من مراقبة الأسواق ويقضي على المحسوبيات والمجاملات التي تتم على حساب مصلحة الدولة والمواطن على حد سواء بسبب فساد أو جهل إداري.
وتابع أن كثيرا من الدول حول العالم لديها مثل هذه الهيئات والجمعيات الأهلية ذات الطابع الأهلي وليست كالجمعيات الحالية الموجودة في السعودية ذات الطابع الحكومي والتي أثبتت عدم جدواها لضعف إمكانياتها.
وأشار إلى أنه مهما دفعت الدولة بدلات لمواجهة الغلاء دون السيطرة على تحركات التجار لن تجدي نفعا، مطالبا الملحقيات التجارية في السفارات السعودية في الخارج تقديم تقارير اقتصادية عن أسعار المنتجات المصدرة للمملكة ومعرفة بيعها بسعر الجملة من المصنع نفسه ومقارنته في أسواق بلد المنشأ.
واستغرب الحميضان من تهافت بعض شركات الدواجن المحلية على شراء كميات كبيرة من نشارة الخشب من النجارين واستخدامها كأعلاف للدواجن، مطالبا ضرورة تحرك الجهات الرقابية في وزارة الزراعة ووزارة التجارة والصناعة في التحقيق في الأمر والتأكد من سلامة الأعلاف المقدمة للدواجن.




الدراسة تستمر إلى 15 صفر
5 ملايين طالب وطالبة في رحاب التعليم.. اليوم

الرياض سلطان العثمان

تفتح الجامعات ومدارس التعليم العام بجميع مراحلها أبوابها اليوم في كافة مناطق المملكة لاستقبال أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة ونصف مليون معلم ومعلمة بعد أن استمتعوا بإجازة عيد الأضحى المبارك والتي امتدت إلى 14 يوماً بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتأجيل الدراسة في جميع مراحل التعليم العام والتعليم العالي إلى يوم السبت الموافق 21/12/1431ه بعد أن كانت العودة للدراسة مقررة في يوم الاثنين 16/12/1431ه.
وتستمر الدراسة إلى نهاية يوم الأربعاء 15/2/1432ه، وتبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 18/2/1432ه، بعدها يتمتع الطلاب والطالبات وجميع منسوبي المدارس بإجازة منتصف العام والتي تبدأ بنهاية يوم الأربعاء 29/2/1432ه لمدة أسبوع.





بموضوعية
تنويع مصدر الدخل منذ 1970 م لا جديد..

راشد محمد الفوزان

من يعود لقراءة خطة التنمية الأولى التي صدرت عام 1970 ميلادية وحتى
اليوم الذي وصلنا معه لخطة التنمية التاسعة والتي صدرت عام 2010 , نجد
تكرارا لا يتوقف وهدفا يوضع مع كل خطة تنمية جديدة نقرأها وهو « تنويع
مصادر الدخل « وسأضع أمامكم نص أهداف خطة التنمية الأولى التي صدرت
عام 1970م وكان لها ثلاثة أهداف وهي كتالي « الأول زيادة معدل نمو الإنتاج
المحلي الإجمالي، والثانية تطوير الموارد البشرية لتتمكن عناصر المجتمع
المختلفة من زيادة مساهمتها الإنتاجية وتمكينها من المشاركة الكاملة في
عملية التنمية، و الثالثة ( وهو موضوعنا اليوم ) تنويع مصادر الدخل الوطني
وتخفيف الاعتماد على البترول عن طريق زيادة مساهمة القطاعات الإنتاجية
الأخرى في الإنتاج المحلي الإجمالي «. وسأتوقف اليوم فقط عند الهدف الثالث
وهو « تنويع مصادر الدخل « ولا يعني أن الهدف الأول تحقق أو الثاني كما
ينبغي أو خطط أو رسم له , فتنمية « الانسان « لدينا ما زالت غير موجودة
كتعليم على مستوى عال وهذا موضوع اخر . أعود إلى الهدف الثالث هو
« تنويع مصادر الدخل « هذا الهدف منذ الخطة الأولى للتنمية أي 40 سنة
, أي ما يقارب مرور جيلين , ولكن ماذا تحقق من ذلك التاريخ إلى اليوم ؟
الواقع يقول لاشيء , لم يتحقق أي تنويع مصادر دخل أخرى , ومازلنا نعتمد
على النفط المستخرج من باطن الأرض ولا دور لنا في وجوده ويشكل هذا
الذهب الأسود وحتى الذهب الأبيض « الغاز « ما نسبته 85% من دخل و
ايرادات الدولة وهي لا تختلف عن نسبة عام 1970 ميلادية بنسبة وتناسب
بمستوى الدخل , السؤال لماذا فشلنا في تنويع الدخل ؟ أين الخلل ؟ هل في الخطط ؟
أم ببناء الانسان الذي لا اعتقد أننا نجحنا بذلك من خلال تعليمه أو إيجاد بيئة
صناعية حقيقة غير النفط. يجب أن نقر أن المواطن السعودي ومن مخرجات
التعليم لدينا لا يستطيع العمل في أي دولة أوروبية أو أمريكا أو دول تحتاج إلى
موارد بشرية , ولا أعني أن يعمل المواطن خارجيا ولكن هي مقياس لدرجة
تأهيل المواطن لدينا علميا ما لم يتعلم خارج بلاده وتخصص بتميز.

يجب أن نقر أننا فشلنا في تنويع مصدر الدخل , ونستمر في رفع طاقة الانتاج
البترولي وهذا يعني مزيدا من الاستنزاف من مصدر لا بديل له نهائيا وهو
النفط , وهذا لا فضل لنا به حقيقة , ولكي نعرض خطورة الوضع لدينا , لنفترض
انخفض سعر النفط لمستويات متدنية لأي أسباب , أو نضب النفط بعد 50
أو حتى 100 سنة ما مصير البلاد والأجيال من بعدنا , كيف سيكتب التاريخ
ومن بعدنا ماذا فعلنا وعملنا لحماية البلاد والمستقبل , حقيقة لا شيء .
فنحن ليس دورنا أكثر من سحب واستخراج النفط وبيعه بصور متعددة ,
ولكن لا نجد بناء للانسان الحقيقي لا صناعة لا سياحة , لا خدمات , الملف
كبير وهائل , ونكرر مع كل خطة تنمية خمسية جديدة هدف « تنويع مصدر الدخل «
وهو لم يتحقق رغم كل الكم الهائل من الترويج والتسويق لعدة جهات
حكومية من هيئة استثمار أو صناعات مرتبطة بالنفط , لم نوجد حتى الآن
المخرج الحقيقي لكي يمكن أن يكون لدينا مصدر دخل اخر حقيقي , إذا لماذا
يكرر هذا الهدف والمسؤول يعرف أنه لا يتحسن ويتغير , لمن توضع هذه
الأهداف التي لا تتحقق وستكون عواقبها كارثية مستقبلا ؟؟!!
















بدء القبول في كليات التقنية والمعاهد العليا التقنية للبنات اليوم


الرياض: واس

حددت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني يوم غد السبت موعداً لفتح باب القبول عبر البوابة الإلكترونية للمؤسسة(TVTC ) للتسجيل في الكليات التقنية والمعاهد العليا التقنية للبنات ويستمر حتى نهاية دوام يوم الأربعاء 2/1/1432هـ , كما سيتاح القبول أيضاً بالمعاهد المهنية الصناعية لمخرجات التعليم العام بمراحله المختلفة (الكفاءة، المتوسطة، الثانوية) من خلال لجان القبول والتسجيل في المعاهد.



"جورج" رجل آلي عمره 60 عاما


لندن - صحف عند النظر لهذا الرجل الآلي للوهلة الأولى سيتبادر لذهن الرائي بأنه أحد آلات الكومبارس من أفلام الفضاء في حقبة خمسينيات وستينيات القرن الماضي إلا أن "جورج" وهو أسم الرجل الآلي يحمل تاريخاً أكبر منذ لك فهو أول رجل آلي يصنع في بريطانيا وقد الأول من حيث القدرات في ذلك الوقت .
وتم ابتكار هذا الرجل الآلي في العام 1950 على يد الطيار الحربي البريطاني آنذاك والمتقاعد حالياً توني سايل والذي أهداه إلى متحف علوم الكمبيوتر البريطاني كأنموذج لتاريخ الصناعة البريطانية المزدهرة في تلك الحقبة. النموذج الأول للروبوت "جورج" تمت صناعته بالكامل من حطام قاذفة صواريخ ويلينغتون في طرازه الأول ليتطور بعد ذلك ويتم تحويل هيكله باستخدام مواد أخف وزناً من الورق المقوى وصفائح النحاس.




توني سايل وإلى جانبه الروبوت 'جورج' في أول ظهور إعلامي له

وكان السيد سايل يبلغ من العمر 19 عاما عندما أطلقه للعلن في ذلك الحين واعتبرته الكثير من وسائل الأنباء بأنه بطلاً قومياً حيث أشيع بأن الروبوت يمكنه الكنس والعمل ببعض الواجبات المنزلية ولكن الحقيقة بأن قدرته الوحيدة كانت تكمن في قدرته على تعقب زجاجة جعة مضيئة عبر مجسات خاصة دمجت في منطقة العينين يمكنها استشعار الضوء وتتبعه .
وبعد 60 عاما من اختفاءه يظهر مجددا "جورج" عبر مقابلة أجرتها معه قناة البي بي سي البريطانية لتعيده بعدها للأضواء بعد أن كان قابعاً خلف عدد من الأغراض في مخزن السيد سايل لأكثر من خمسين سنة.







تنفيذ حكم القتل تعزيراً في جان عذب ابنته وقتلها



تبوك: واس

أصدرت وزارة الداخلية اليوم (الجمعة 2010/11/26) بياناً بتنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة فيما يلي نصه :
قال الله تعالى ( إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلّبوا أو تقطّع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزيّ في الدنيا ولهم في الآخرة عذابّ عظيم).
أقدم مصلح بن سليم بن عيد العطوي على قتل ابنته بيان البالغة من العمر (5) سنوات وذلك بضربها ضرباّ مبرحاّ بسلك كهربائي وبيديه وقدميه في أجزاء متفرقة من جسمها .
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته ، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكّ شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً ، ولكون الجريمة التي قام بها الجاني بشعةّ ومُنكرة مما يدل على تأصل الشر في نفسه ، ولكونه قد عذب ابنته وأذاقها النكال قبل أن يقتلها ، ولكونه غير مستقيم ومن أرباب السوابق ومتعاطي المخدرات فقد حُكم عليه بالقتل تعزيراً ، وصّدق الحكم من محكمة التمييز وصدر قرار المحكمة العليا بتصديق الحكم لكون الجاني قد انعدمت فيه روح الأبوة والرأفة والرحمة ، وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق المذكور ،وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني مصلح بن سليم بن عيد العطوي اليوم الجمعة الموافق 20 / 12 /1431 هـ بمدينة تبوك بمنطقة تبوك .
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .
والله الهادي إلى سواء السبيل .

















الحملات الوهمية والافتراش والتسلل في الحج على طاولة الفيصل اليوم


حاتم العميري - مكة

يرأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صباح اليوم اجتماعاً للجنة بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان الإمارة بمكة المكرمة بحضور وكيل الإمارة ورئيس لجنة الحج التنفيذية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري ورؤساء القطاعات الحكومية بالمنطقة أعضاء اللجنة.
وعلمت (المدينة) أنه سيتم خلال هذا الاجتماع استعراض العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال وفي صدارتها تقييم اولي للموسم وقضايا مؤسسات الحج الوهمية والافتراش والتسلل والنظافة في المشاعر . .
وابرزت المؤشرات دخول اكثر من نصف مليون حاج مفترش للمشاعر وزيادة في اعداد الذين دخلوا متسللين الى المشاعر بالاضافة الى وجود ازمة ملحوظة في اعمال النظافة نتيجة الافتراش ووجود صعوبات ملموسة في وصول سيارات الخدمات والنظافة الى جميع المواقع .
وكان سموه وجه أعضاء اللجنة بتزويد الإدارة العامة للحج والعمرة بديوان الإمارة بأهم الإيجابيات والسلبيات والملاحظات التي تم رصدها وذلك لبحثها ومناقشاتها خلال هذا الاجتماع وذلك استعداداً لموسم الحج المقبل . وكان موسم حج هذا العام شهد نقلة ملموسة على صعيد النقل بدخول قطار المشاعر الخدمة وتطبيق النقل الترددى على اكثر من 260 الف حاج آخرين . وادى استخدام جميع طوابق جسر الجمرات هذا العام الى تيسير رمى الجمرات خصوصا في يوم العيد وقبل نفرة الحجاج الى مكة في اليوم الثاني عشر من ذي الحجة .




متخصصون لـ المدينة : 11 مليون مستخدم للانترنت.. بينهم 60% من الشباب

متابعة سعيد العدواني - جدة

أجمع عدد من الأمنيين والمختصين في مجال الانترنت أن الشبكة العنكوبتية أصبحت في تزايد مستمر، ويستخدمها عدد كبير جدًا من الشباب دون العشرينات، مدللين على أن هذا يلقي على الآباء وأولياء الأمور مسؤولية المتابعة والمراقبة، في الوقت الذي طالب فيه آخرون بالقيام بحملة تثقيفية توعوية من خطر الفكر المنحرف والفئة الضالة وتعريتهم أمام أبنائنا الشباب. يقول الدكتور فائز الشهري الباحث في مجال الانترنت: إن الحراك الذي نلاحظه في الفترة الأخيرة وتزايد المواقع الالكترونية المتطرفة تدل على أن هناك تنظيمًا واضحًا خلف هذه الحراك وان قيادات يعملون على تنظيم هذه المواقع وان هناك مرحلة تخطيط وكذلك توزيع للقيادات. واضاف: ان الاحصاءات الاخيرة تؤكد النمو المتسارع للمواقع المتطرفة وهذا مؤشر على ان هذا الفكر يوجد من يعمل على تغذيته وبالتالي على جميع الآباء وارباب الاسر العمل على متابعة ابنائهم وبناتهم ومعرفة كل ما يمارسونه في حياتهم اليومية على الشبكة العنكبوتية خاصة في ظل وجود مستثمرين متطرفين يعملون على التواصل مع الشبان والتغرير بهم وخداعهم من خلال التاثير عليهم بالعاطفة الدينية. وذكر الشهري أن الاحصاءات تشير الى ان عدد مستخدمي الانترنت في هذه البلاد تجاوز 11 مليون مستخدم 60% منهم من الشبان في سن العشرينات. مشيرًا إلى أنه في السنوات الأخير ظهر نشاط الانترنت بشكل ملحوظ وان هناك مخططات للتآمر يتم تنظيمها من خلال مواقع للانترنت فالنشاط الإعلامي الالكتروني في السنوات الاخيرة والاضطرابات التي تحدث في بعض البلدان اصبحت من العوامل التي يستغلها المتطرفون لخداع ابنائنا الشباب ولم يعد الاستهداف الاجرامي لشخص او موقع بل اصبح يستهدف الوطن باكمله وبالتالي اصبح على الجميع معرفة الدور الذي من المفترض ان يكون عليه الشخص.
ويرى اللواء الدكتور محمد ابو ساق رئيس اللجنة الامنية بمجلس الشورى ان المسؤولية في حماية الشباب من الفكر المنحرف هم الآباء الذي اصبح من الضروري التعرف على كامل تصرفات ابنه من ثم التواصل مع اجهزة الامن في الدولة في ظل الإمكانات والتسهيلات التي قدمت للآباء للتواصل في حالة ملاحظة الآباء تصرفات مريبة لابنائهم وقال ابو ساق إن التأثير على صغار السن من الشباب مختلف عن الكبار فالتغرير بالشاب الحديث في سنه اسهل وكذلك سرعة زرع الافكار المنحرفة في داخله اسهر واسرع من خلال استغلال عاطفة الشاب الدينية التي يمارسها الضالون من خلال التواصل عبر مواقع انترنتية. ولفت ابو ساق الى انه لم يعد هناك اي عذر للآباء والاخوان في الإبلاغ عن اي شخص يلاحظون تغيرًا في سلوكياته حتى تتمكن الاجهزة المعنية من العمل على معالجة اي خلل قد يوجد لدى الشاب نتيجة التواصل مع منحرفين او ضالين استثمروا وقتهم على الانترنت للتأثير على الشباب وجرهم الى الطغيان والعصيان والاضرار بدين الإسلام وبالمسلمين وبالبلد الامين. ويرى الدكتور محمد بن سعود البشر استاذ الاعلام السياسي في جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية أن هؤلاء المنحرفين الذين يتخذون من المواقع الالكترونية منابر لهم هم في الوقع يستغلون عاطفة الشباب السعودي المسلم الغيور على دينه وهم بعيدون عن الاسلام ويستغلون فطرة الشاب ويعملون على السيطرة على عقله وعقله الباطن حتى يتمكنوا من السيطرة عليه واستخدامه في الاضرار بالدين والبلد. وقال البشر: ان المسؤولية ليست على رجال الأمن فقط بل اصبحت على الجميع على الاب والام والمدرسة والاخر وعلى كل شخص وعلينا ان نعمل على مواجهة الفكر المتطرف كما ان الجانب الاعلامي مهم ومهما حاولنا ان نسيطر على الجانب الفكري والعقل الباطن للشاب فلن نستطيع وسنواجه متابعة ولذلك علينا العمل سواء لفتح الحوار وعلى الاعلام دوره والمثقفين والاعلاميين وان نعمل على نشر الوعي بين شبابنا حتى يعرفوا حقيقة هذا الفكر المنحرف ويكونوا على حذر منه وان نعمل على مواجهة الحجة بالحجة خاصة ان العديد من المقبوض عليهم من بين 124 شخصًا هم من الشباب حديثي السن الذين غرر بهم بواسطة الانترنت من خلال معرفات وهمية حتى تمكنوا من جذب هذا العدد من الشباب السعودي ليصبوا ادوات بايديهم يوظفونها كيفما شاؤوا في ظل نقص الوعي والثقافة لدى هؤلاء الشباب وبالتالي فان وجود حملة توعوية تثقيفية لكشف وتعرية هذا الفكر باتت أمرًا مهمًا علينا جميعًا ان نمارس أدوارنا في التحذير والتنبيه من هذا النوع من الأفكار وان نحذر الصغير والكبير من هؤلاء المنحرفين الذين اساؤوا للدين وللوطن وأصبحوا أعداء للوطن وكل مواطنيه فكما ان للمملكة اعداء في الخارج فهناك اعداء في الداخل يتحينون الفرص للاساءة لهذا البلد الذي يحكم شريعة الاسلام في حياته كلها.






إدانة عسكري بالتزوير للحصول على “مليون الشهيد” وتبرئة موظفين في الأحوال المدنية


سعيد العدواني - جدة

أدانت هيئة الرقابة والتحقيق في منطقة مكة المكرمة عسكري برتبة عريف بالتزوير للحصول على مليون الشهيد في كارثة سيول جدة ، فيما برأت موظفين في ادارة الاحوال المدنية بجدة (قسم المواليد) من تهمة التزوير والرشوة المنسوبة اليهما اثرالاشتباه في تزوير تبليغ وفاة واصدار شهادة وفاة لطفلة بغرض الحصول على المبلغ . واكتفت الهيئة باعتبار ما صدر من موظفي الاحوال مجرد مخالفة ادارية لعدم تحريهما الدقة في العمل على ان يتولى مرجعهما فرض العقوبات الإدارية المناسبة ضدهما . وادانت الهيئة والد الطفلة الذي يعمل برتبة عريف في احد القطاعات العسكرية بتزوير التبليغ واحالته للمحكمة الادارية بمنطقة المكرمة. واشار مصدر مسؤول بإدارة الاحوال المدنية في جدة ان التهمة طالت اثنين من موظفي الادارة بعد ان لاحظ احد المحققين في الدفاع المدني وهو ضابط برتبة مقدم وجود شهادة وفاة يدوية لطفلة ضمن المبلغ عن وفاتهم في سيول جدة ووجود عبارة مضافة بخط اليد على تبليغ الوفاة الصادر من مستشفى الحرس الوطني كتبت في اسفل الورقة بخط مختلف تشير الى ان الوفاة بسبب السيول. وعلى الفور استفسر الضابط المذكور من القسم المختص وتم ابلاغه بأن هناك تعميما صادرا في عام 1425هـ ينص على (منح شهادة وفاة يدوية لمن لم يسجل مولوده خلال سنة وتوفى أثناء ذلك) ولأن ولي الأمر حسب الاوراق التي قدمت للموظف ادعى وفاة طفلته قبل تسجيلها في المواليد اعطيت له شهادة يدوية نظامية . ووصف عدم ملاحظة الموظف للعبارة المضافة على ورقة التبليغ الصادر من المستشفى بأنها مخالفة ادارية نتيجة عدم تحري الدقة. وقال ان المباحث الادارية بجدة استدعت الموظفين المشار اليهما بعد ان اتهمهما الاب بالحصول على رشوة مقدارها مائتيا الف ريال مقابل اصدار شهادة الوفاة وتم ايقافهما على ذمة التحقيق في سجن ذهبان ، واحيلت المعاملة من المباحث الادارية في شهر ربيع اول الماضي الى هيئة الرقابة والتحقيق وثبتت براءتهما من الرشوة والتزوير ، وتم إدانة الاب بالتورط في التزوير ورأت الهيئة حفظ الاتهام بحق موظفي الاحوال بجريمتي الرشوة والتزوير لعدم كفاية الادلة واعتبار ماهو منسوب اليهما في القضية مجرد مخالفة ادارية بعدم تحري الدقة في العمل وهو امر يترك لمرجعهما لتقدير العقوبة المناسبة. وقال مصدر مسؤول بالمحكمة الادارية ان اوراق الموظف المتهم احيلت للمحكمة وسيتم النظر فيها خلال الاسابيع المقبلة.تجدر الإشارة الى ان الطفلة توفيت بعد ولادتها بعدة أشهر قبل عام من حدوث كارثة سيول جدة وقدم والدها بلاغا مزورا للدفاع المدني للحصول على مليون الشهيد.




الاستبداد أصل الفساد


عبدالله فراج الشريف

الاستبداد طبع في المستكبرين، الذين لا يرون لسواهم حقاً، لا في ابداء راي ولا
في اجتهاد، ومن باب أولى لا حق له في المشاركة لاتخاذ قرار، ومنهم ولا شك
الطواغيت الذين أدعوا الألوهية، ومثلهم النموذجي فرعون، الذي ضربه لهم
القرآن، حيث يخبرنا أنه قال لقومهما أريكم إلاّ ما أرى وما أهديكم إلا سبل الرشاد)
ويقول عنهوقال فرعون يا أيها الملأ ما علمت لكم من إله غيري)، فالاستبداد كما
يقول أحد العلماء ناتج عن الكبر، يبدأ عوجاً في تصرف صغير، فلا تكون له فداحة
الكفر بالله، ولا يزال ينمو حتى يتحول بطراً على كل حق وغمطاً لكل فرد، وعندئذ
يكون الكبر والكفر قرينين، فالله عز وجل يقولويوم القيامة ترى الذين كذبوا على
الله وجوههم مسودة أليس في جهنم مثوى للمتكبرين)، ويقول عز وجل(ذلكم بما كنتم
تفرحون في الأرض بغير الحق وبما كنتم تمرحون* أدخلوا أبواب جهنم خالدين فيها
فبئس مثوى المتكبرين) والآيات في هذا الباب كثيرة، والمستبد كما يقول الامام محمد
عبده –ر حمه الله من يفعل ما يشاء غير مسؤول عنه ويحكم بما يقضي هواه)
والاستبداد قرين الدكاتورية التي تعني في عرف علم السياسة شكلاً من أشكال الحكم
تكون فيه السلطة مطلقة في يد فرد واحد، ولكن الاستبداد لا يكون في الحكم فقط، وإن
كان في هذا المقام ضرره أفدح، بل له صور في مجالات عدة، نعرض لبعض منها في
هذا المقال من واقع الحياة المعاصرة في العالم العربي والإسلامي، ونبدأ صورته الأكثر
وضوحاً المتمثل في الحكم الفردي، وله في المجتمعات العربية والمسلمة صوراً جلية
لا تخطئها العين الفاحصة، بعضها أدى ببعض البلدان العربية إلى كوارث متلاحقة، ولعل
العراق الشقيق مثالاً حياً لما يؤدي إليه الاستبداد، ولعل معظم اقطارنا العربية والمسلمة،
وللأسف تعاني من هذا اللون من الحكم الذي هو أصل كل فساد، فما أن يوجد الاستبداد
في بلد إلا ويتسرب هذا الاستبداد إلى شتى المجالات، فالناس كما يقال يشاكلون زمانهم
، لهذا انتشرت في المجتمعات الإسلامية ألوان من الاستبداد تبدأ في محيط الأسرة ثم
تتسلل إلى محيط المدرسة والجامعة،
وأسوأ أنواع الاستبداد الذي عاني منه كثير من دول العالم العربي والإسلامي هو
الاستبداد العلمي وأسوأه في مجال الاجتهاد الديني، الذي يزعم المستبدون به أن كل
ما يخالف اجتهادهم أو اجتهاد من يقلدون، إنما هو مخالف للدين، لأنهم يماهون بين
الدين وما يصدر عنهم من رأي واجتهاد، وقد يبلغون ان يبدعوا ويفسقوا أو يكفروا
من خالفهم في رأي او اجتهاد، وكنا نظن ان هذه اخطاء ستزول حتماً، بعد ان انتشر
العلم وانفتحت العقول على ثقافة العصر، بكل ما احتوته مكوناتها من اعتبار للحريات
العامة، ولكن الواقع اثبت بما لا يدع مجالاً للشك ان المشتغلين في هذا الحقل في العالم
الإسلامي دوغماتيون يتعصبون لافكارهم ولا يقبلون أن تناقش، بل لا يقبلون النظر
في دليل ينقضها أو مناقشته، وحتى ما كان من أفكارهم خطأ محضاً أثبت بالدليل عدم
صوابه، وعرف ذلك الجميع سواهم، فهم لا يزالون يتداولونه، فالجمود الفكري سمة
هذا المجال في كثير من الاقطار المسلمة بسبب هذا الاستبداد، ومن صوره المتصلة
بحقوق الناس تظهر بوضوح حينما يتاح لافراد أن يتحكموا فيها، ولا يرجعون في ذلك
إلى نظام أو قانون، وإنما من خلال رؤى لهم لا تستند على شرع ولا عقل، وحيئنذ تجلى
صورة الظلم في اظهر صورة، ومثل هذا يؤسس ولا شك ثقافة استبداد شاملة، تنتج ثقافة
رضوخ واستسلام تجعل الأفراد يتهاونون في المطالبة بحقوقهم المشروعة، ويرتضون
الضيم، ولعل هذا ما انتج الوهم بوجود المستبد العادل، فلا عدل مع الاستبداد، إلا ان ادعى
أحد للمستبد الظالم قدسية، تجعله معصوماً لا يخطئ ابداً، فيمكن حينئذ تصور هذا الذي يجمع
بين الشيء ونقيضه، فيجمع بين الاستبداد والعدل وهو الامر المستحيل، وحتما العادل لا يستبد،
لأنه يدرك ان البشر عرضة للوقوع في الخطأ، لذا يستشير ويردد النظر، ويطلب أهل الخبرة
ليعينوه على ما سيتخذ من قرارات، وليس الاستبداد ملازماً للقدرة على اتخاذ القرار وانفاذه
كما يتوهم البعض فالقرار الذي يصدر عن رد قبل ان ينضج وقبل ان يعرض على اهل الخبرة
والمعرفة هو قرار متعجل سيكون حتماً إلى الخطأ أقرب منه إلى الصواب، خاصة إذا كان من
اصدره لا يملك أصلاً المعرفة والخبرة في مجاله، لهذا فالله عز وجل يقول:
(فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظاً غليظاً لانفضوا من حولك فأعف عنهم واستغفر
لهم وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين)، فقد قرن الله
العزم على اتخاذ القرار وانفاذه بالمشورة، وجعله مترتباً عليها، لا سابقاً لها، ولن يخيب
من امتثل أمر الله فاستشار لذا رأت الأمم في هذا العصر أن تعتمد قرارات حكوماتها على
آليات منها عرضها على مجالس للاستشارة منها ما هو محلي الطابع ومنها ما هو قومي
على مستوى الوطن كله، ومنها المعين، ومنها من يختار واعضاؤه عبر الانتخابات، ابتعاداً
عن القرارات الفردية التي لا تسلم من الاخطاء، والتي تكون احياناً جسيمة تضيع مصالح
الافراد والجماعات، فهل أدرك العرب والمسلمون كل هذا هو ما أرجو والله ولي التوفيق.
ص ب 35485 جدة 21488 فاكس 6407043










وأخيرا اعذروني عالقصور وتقبلو تحياتي


اخر تعديل كان بواسطة » classic 2010 في يوم » 27/11/2010 عند الساعة » 06:23 AM
  #2  
قديم 27/11/2010, 03:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وينك يالزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2004
المكان: بـ آحضُآنْ الرْيآضْ ♥
مشاركات: 14,097
,,

يآملآ العآفيه على الإعدآد , والله يحفظ بلآد الحرمين يآرب
تقبلوآ تحيآتي


يالله اليوم آول يوم مدرسه بعد العيد
  #3  
قديم 27/11/2010, 03:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,450
.





وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..



ابصم لكم بالعشره ض1, موب يشبه ليدر ض1 ؟
اضن والله اعلم انه هو ض1 ..


شكرا لك كلاسيك ع الاخبار و1 ..
  #4  
قديم 27/11/2010, 04:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ the king yasser
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/07/2008
مشاركات: 1,304
مشكور اخوي كلاسيك عـ المجهود

وياليل اول يوم طراسه
  #5  
قديم 27/11/2010, 04:06 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/11/2006
المكان: شاطئ الخليج العربي (L)
مشاركات: 2,669
نزلت الاخبار ومانمت

يعطيك العافية اخوي

واحسن الله عزاكم معشر الطلبه والطالبات
  #6  
قديم 27/11/2010, 04:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FINAL10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: منســدح بملعب الامآرآت ض1
مشاركات: 5,213
شكرآ لك يا كلآسيك

انشهد انك ذيب ..




بقآيآ حجآج

الله يكون بعون الحكومه وبعونهم
  #7  
قديم 27/11/2010, 04:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960


حسبي عليهم من وين يدبرون لهم هالفلوووس
يعلمونا طيب كود نستفيد

شكلهم والله اعلم هاللي يشحذوون بهالشوارع

إقتباس
الدراسة تستمر إلى 15 صفر
5 ملايين طالب وطالبة في رحاب التعليم.. اليوم

مبرووك ياراعين الدوامات
يازين النووم ويازين الدفاا

إقتباس
تنفيذ حكم القتل تعزيراً في جان عذب ابنته وقتلها

حسسسسسسسسبي الله ونعم الوكيل



عوافي ع الاخبار
  #8  
قديم 27/11/2010, 05:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرامـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2010
مشاركات: 2,228
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافية كلاسيك على الاخبار
  #9  
قديم 27/11/2010, 05:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ s a d n e s s
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/09/2009
مشاركات: 6,085
اعداد : classic 2010
يعطيك العاافية على الأخباار
  #10  
قديم 27/11/2010, 05:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #11  
قديم 27/11/2010, 05:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فَيْلَـسُــ زَمَانَهُ ـــوفْ
مشرف منتدى المجلس العام
وعضو تحرير مجلة الزعيم
تاريخ التسجيل: 06/04/2008
المكان: رمآد خلفته نآر الشوق .!!
مشاركات: 6,707
ماشاء الله اخوي كلاسيك جهود جبآرة .!!


يالله أنت ويآه رآعين المدآرس قومو أفطرو ض1

وهلالية .!؟

غريبة وش مدخلك على الصبحية .!؟ض1
  #12  
قديم 27/11/2010, 06:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
ما ششاء الله عليك يا كلاسيكي ’’

الله يعأفيك يارب ’’
  #13  
قديم 27/11/2010, 06:57 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/01/2010
مشاركات: 797
...

يعآفــيك ربي كلآلآسيـك عـ الآخبـآر ..

...
  #14  
قديم 27/11/2010, 07:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مواصل من يومين
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2010
المكان: بيـن الذكريات و المستقبل
مشاركات: 3,295
*الله يحفظ بلادنا

* الخبر الثاني اضحكني عنوانه .!

وبداية اسبوع سعيده

جزيت خيراً كلاسيك
  #15  
قديم 27/11/2010, 08:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اباتشي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2009
المكان: مقابل الدره :)
مشاركات: 1,791
مشاء الله عليك .. !!


يعطيك العـآفيه .. !!


ومشكـور .. !!
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:09 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube