#1  
قديم 24/11/2010, 03:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking أخبار المجلس العام الأربعاء 18/12/1431هـ


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

صباح الورد زوار أعضاء مشرفين ,,

يوم الأربعاء 18/ 12/ 1431هـ


عساكم انبسطتوا في الإجازة ؟ انا انبسطت الحمد لله --> ماأحد سألك

اللهم اشف مرضى المسلمين وارحم المسلمين الأحياء منهم والأموات ,,




كلما انخفض الكليسترول الضار.. كلما قلت جلطات القلب في المستقبل

نشرت دراسة حديثة من جامعة اكسفورد في مجلة اللانست العلمية في 8 نوفمبر 2010 اوضحت انه كلما انخفض الكليسترول الضار (قليل الكثافة) كلما قلت جلطات القلب في المستقبل وليس هناك حد منخفض لا يستفيد المريض من الوصول اليه، فعندما تمت مقارنة المرضى الذين لديهم الكليسترول الضار 1.3 ملمول في اللتر وهو ما يعادل 50 ملغ في الديسيلتر وجد انهم اقل عرضة للجلطات وامراض القلب من مجموعة المرضى الذين لديهم الكليسترول الضار 1.8 ملمول في اللتر وهو مايعادل 70 ملغ في الديسيلتر.
ويستفيد من هذا الانخفاض تحديدا من لديهم فائدة اخذ الدواء ترجح على المضاعفات المحتملة له واخطر هذه المضاعفات هي التأثير على انزيمات الكبد والعضلات وكذلك زيادة احتمالية النزيف الدماغي في بعض المرضى. ويمكن تحديد هذه المجموعة في من لديهم احتمالية الاصابة بأمراض القلب اكثر من او يساوي 2% سنويا حسب معادلة فرمنقهام لأمراض القلب وقد سبق الحديث عنها بالتفصيل في مقال سابق.
والخلاصة ان علاج الكليسترول الضار يجب ان يتم تحت اشراف طبي دقيق توزن فيه المنافع المرجوة والاضرار المحتملة في كل حالة وخلال المتابعة ايضا.


العدل تعاقب 17 مأذون أنكحة خالفوا الأنظمة..

وترفع ملف زواج القاصرات للدوائر التنظيمية


الشيخ محمد البابطين

أوقعت وزارة العدل ممثلة في الإدارة العامة لمأذوني عقود الأنكحة عقوبات على 17 مأذوناً خالفوا الأنظمة من أصل 4331 مأذوناً.
وقال ل (الرياض) مدير عام الإدارة العامة لمأذوني عقود الأنكحة الشيخ محمد بن عبدالرحمن البابطين أن العقوبات تختلف حسب مخالفة كل مؤذون وأن من أسباب إيقاع هذه العقوبات عدداً من الملاحظات من أهمها: الاعتماد على شهادة الوفاة لمعرفة الولي الأقرب في عقد النكاح دون الاطلاع على صك حصر الورثة عند إجراء العقد, والكشط دون التقويس والإحالة, وعدم تحديد هل سلم المهر أم لا , وإجراء عقد نكاح بدون الفحص الطبي , والقيام بإجراءات من اختصاص المحكمة كإثبات طلاق الزوجة, وإجراء عقد نكاح لامرأة قبل صدور صك طلاقها , وإجراء عقد نكاح بصورة صك الطلاق ( ملونة) , والتأخر في تسليم صكوك الطلاق للمحكمة بشكل متكرر , وعدم إكمال عقد النكاح بعد تعبئة كامل البيانات مع وضع الختم الخاص بالمأذون ولم يشر في التهميشات إلى إلغاء العقد , ومخالفة المأذون وقد صدر بحقه قرار سابق بتوجيه الإنذار إليه وأن العقوبات تختلف حسب مخالفة كل مأذون .
وأضاف البابطين أن عدد مأذوني عقود الأنكحة الذين صدرت رخص جديدة لهم أو تم تجديد رخصهم خلال الفترة من غرة محرم حتى أواخر شهر رمضان المبارك من هذا العام 1431 ه بلغ (1006 ) مأذون وبلغت حصة الرخص الجديدة ( 282 ) رخصة في حين بلغ عدد الرخص المجددة 724 رخصة .
من جهة أخرى أوضح مصدر بوزارة العدل أن الوزارة اتخذت بعض الإجراءات الاحترازية فيما يتعلق بزواج القاصرات من خلال إيجاد خانة لعمر الزوجة والتي حدت حسب مصادر الوزارة من التجاوزات في هذا الموضوع وما يحصل فيه، ما تعتبره حالات فردية ونادرة .
وأشار المصادر إلى انه تم الانتهاء من إعداد دراسة متكاملة حول موضوع زواج القاصرات وأنها تُدرس حالياً لدى الدوائر التنظيمية .


مطلقات وأرامل يضربن في الأرض بحثاً عن منافذ لتسويق منتجاتهن

أسر سعودية منتجة تعمل من منازلها بجد وكفاح وتجتهد لتتقن إنتاجها ثم بيعه من خلال البازارات أو المعارض الخاصة بالأسر المنتجة التي تقام بين الحين والآخر في مواقع ومدن مختلفة وتشمل معظم مستلزمات العائلة من العباءات والطرح والأزياء والمفارش والأعمال الفنية والإكسسوارات والمأكولات الخفيفة وإكسسوارات المطبخ وغرف الضيافة ونحوها.
في المقابل تستغل الجهات المنظمة عدم وجود مواقع دائمة لتلك الأسر فترفع إيجاراتها مما يكلف المشاركات مبالغ كبيرة تنتهي في معظم الأحيان بخسائر او عدم ربح.
أمام هذه الظروف التي تواجهها الاستثمارات النسائية للأسر الفقيرة، تطالب العديد هذه الفئة بتخصيص أماكن دائمة تعرض فيها إنتاجها تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والغرف التجارية أو الجهات الحكومية المعنية بهذا الشأن وتدعمهم بإصدار سجلات وتراخيص تجارية على أن تؤجر لهم المواقع بأسعار مناسبة. في البداية تقول نورة الحارثي: بعد وفاة زوجي لم يعد لدينا دخل شهري كاف يسد ايجار المنزل والكهرباء والماء سوى راتب الضمان الذي يتبقى منه القليل للمواد الغذائية ومتطلبات المدارس، لذلك اتفقت مع بناتي اللاتي ما زلن في سن التعليم أن نستفيد من راتب الضمان الاجتماعي المحدود ليكون وسيلة نضاعف بها دخلنا. بدأنا في انتاج إكسسوارات غرف النوم والمطبخ وصالة المعيشة، حيث جلبنا الخامات وبدأنا نعمل ليل نهار من المنزل ثم نبيع انتاجنا في الأسواق، لكننا لم نستطع الحصول على محل لعرض منتجنا فاتجهنا الى البازارات والمعارض الخاصة بالأسر المنتجة التي تشرف عليها شركات وجهات مختلفة وأستأجرنا طاولات ووضعنا عليها انتاجنا الذي اشتمل على أغطية من القماش لأواني المطبخ وعلب الشاي والقهوة وعلب أدوات ومستحضرات التجميل في غرف النوم وعلب المناديل والسلال والمزهريات والستائر، ورغم البيع الكثير، إلا أن نصف الدخل تم دفعه ايجار للطاولة الذي عرضنا فيه انتاجنا، وفي المرات التالية ضاعفنا إنتاجنا وتوفر لنا مبلغ جيد أفضل من الأول وتحسن دخلنا المادي قليلا، لكن ما زلنا الى يومنا هذا نعاني من استغلال الشركات التي تقاسمنا ربحنا بالاضافة الى تنقلنا من بازار الى آخر ومن معرض الى معرض مع اننا عرفنا لدى الكثير من الأسر التي أعجبها انتاجنا وطورنا الانتاج لعمل علب لحفظ مجوهرات العرائس وأدوات التجميل وزينة صالات الأعراس والكوش

وتضيف نورة: كل ما نرجوه أن يرخص لنا بسجل تجاري وتصريح محل نجمع فيه انتاجنا بدلا من انتظار حلول موسم البازارات او المعارض التي تقاسمنا نصف مبلغ بيعنا المتواضع.
من جانبها أكدت السيدة صباح علي أنها تسافر من مكان إقامتها من مكة الى جدة والمدينة والطائف في حال وجدت فرصة لبيع منتجها من العباءات النسائية عبر المعارض والبازارات لتصرف وتربي أطفالها الستة بعد طلاقها، في رحلة معاناة لعدم وجود سيارة خاصة بها، بالاضافة الى استئجار موقع العرض والسكن في مكان اقامة المعرض او البازار.
وتشير أم وائل الى امتلاكها ترخيصا من البلدية لصنع المعمول والكعك حيث تقوم ببيعها من منزلها في المناسبات فقط، ولكون هذا العمل مصدر رزقها وأطفالها الأيتام الوحيد لا تكاد تسمع بإقامة معرض أو بازار الا وتشارك فيه، لكن الايجار يقضي على الدخل الذي تكسبه خلال أيام المعرض، لذلك تضطر في أحيان كثيرة الى بيع منتجها على المحلات الغذائية والمخابز القريبة منها، حيث تقوم بشرائها باسعار زهيدة وتبيعه باسعار مضاعفة عدة مرات.
وتؤكد السيدة سعاد جمال مختار التي تنتج شراشف الصلاة والطرح وملابس الاحرام للنساء أن قيمة جناح في معرض او بازار لا تتجاوز مساحته 6 امتار مربعة تتراوح بين 3000 و4000 ريال لمدة ثلاثة ايام فقط، بينما قيمة المبيعات لا تصل الى نصف هذا المبلغ.



التعليم العالي تعلن عن مواعيد ملتقيات المرحلة السادسة لبرنامج الابتعاث الخارجي


أعلنت وزارة التعليم العالي عن مواعيد انطلاق ملتقيات المرحلة السادسة للمرشحين والمرشحات للابتعاث ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين في كل من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية. وأكد الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى وكيل الوزارة لشؤون البعثات، أن الوزارة اعتمدت خلال المرحلة السادسة خطة محددة لمواعيد عقد ملتقيات الابتعاث بناءً على أعداد المقبولين في المرحلة، وأماكن وجودهم؛ بحيث يسهل عليهم حضور برامج الملتقى الذي يسعى إلى تهيئتهم للمرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن الوزارة ستقوم خلال تلك الملتقيات بتوزيع قبولات الجامعات الأجنبية على المقبولين والمقبولات في البرنامج.

وذكر الدكتور الموسى أن أول الملتقيات سيبدأ في العاصمة الرياض يوم الأحد 22121431هـ لمدة تسعة أيام، لتأهيل ما يقارب 2688 مرشحاً ومرشحة، فيما ينطلق الملتقى في مدينة جدة بمشاركة 4977 متقدما ومتقدمة يوم الجمعة 411432هـ، على مدار سبعة أيام، وأخيراً في المنطقة الشرقية بالخبر يوم السبت 1211432هـ لمدة أربعة أيام متتالية لتأهيل 2164 طالباً وطالبة.

وتركز الملتقيات على عدد من البرامج التي تهم المتقدمين والمتقدمات للابتعاث، أبرزها التعريف بالأنظمة التعليمية والقانونية في بلد الابتعاث، وخطوات الابتعاث قبل السفر وبعد صدور القرار، وكيفية التعامل مع القوانين الدولية، والتعامل من الآخر وسلامة المبتعث، بالإضافة إلى عدد من المحاضرات من قبل أكاديميين سبق لهم الدراسة في دول الابتعاث


23% نسبة النمو السنوي المتوقع في مبيعات الهواتف الذكية بحلول 2014

ساهمت صناعة الاتصالات على مدى العقد الماضي في دفع التحول الرقمي لصناعات واقتصادات ومجتمعات بأكملها. ويقول كريم صباغ الشريك في بوز أند كومباني ورئيس الممارسات العالمية للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا في بوز أند كومباني في هذا الصدد: إن الانتشار السريع للاتصالات النقالة، والتوافر المتزايد للاتصال بالشبكات ذات النطاق العريض (برودباند)، وحديثاً تطوير الهواتف الذكية والتطبيقات النقالة ذات الرواج الكبير، هي ثمرة كلية أو جزئية لعمليات الابتكار والاستثمار النابعة من قطاع الاتصالات. والواقع أن مبيعات الهواتف الذكية وحدها يتوقع أن تنمو إلى معدل 23 في المائة سنويا حتى آخر عام 2014 حين ستمثل 37 في المائة من كميات الأجهزة الهاتفية اليدوية، مقابل 16 في المئة عام 2009.

غير أن هذه الصناعة تشهد الآن هزة تلت سنوات من النمو الكبير، فعلى مشغلي الاتصالات أن يبنوا شبكات الجيل المقبل من الاتصالات السريعة الثابتة والنقالة بغية تلبية طلبات العملاء وفي الوقت نفسه الاستفادة من التحولات الرقمية في كل القطاعات الأخرى، مثل الرعاية الصحية، الخدمات المالية، والإعلام. ويتطلب القيام بذلك استثمارات ضخمة، خصوصا في البنية التحتية المرتكزة على الألياف. وعلى المشغلين أن يستثمروا في الابتكار وتطوير قدرات إستراتيجية جديدة. إلا أنهم يواجهون عقبات في هذا المجال، مع تحوّل مصادر دخلهم التقليدية إلى خانة التسليع وعجز عدد كبير منهم عن إيجاد مصادر دخل جديدة. لتلبية جميع هذه الطلبات، على شركات الاتصالات أن تسعى جاهدة لإيجاد نماذج عمل أصغر حجما، أكثر تكيفا، متعددة الأوجه، مقسمة إلى وحدات، وأكثر تعقيدا. كما أن عليها أن تكتسب القدرات المطلوبة لضمان نجاح نماذج العمل هذه، في موازاة مواصلتها الاستثمار في البنى التحتية الخاصة باتصالات الجيل المقبل، سواء كانت اتصالات ثابتة أو نقالة. يجب أن تُبنى نماذج العمل التي تتطلع إلى المستقبل على فهم عميق لثلاثة اتجاهات شاملة تقود هذه الصناعة نحو المستقبل وأول هذه الاتجاهات هو انتشار العملاء حيث يطلب المستهلكون والشركات اتصالا دائما وشاملا بالتطبيقات والمحتويات الرقمية. وكلما قدّم المشغلون مزيدا من النطاقات الترددية العريضة والخدمات ازداد استهلاك العملاء وازدادت في الوقت نفسه توقعاتهم. وفي الولايات المتحدة الأميركية على سبيل المثال، يمضي الأولاد بين سن الثامنة والثامنة عشرة ما متوسطه سبع ساعات و38 دقيقة يومياً في استعمال وسائط الإعلام الترفيهية، بعدما كان المتوسط ست ساعات و21 دقيقة قبل خمس سنوات. ويلقي هذا الطلب عبئا هائلا على شبكات الاتصالات الثابتة والنقالة القائمة حاليا: تمثل البيانات حاليا القسط الأكبر من نشاطات الشبكات، علما أن الكثير من البيانات يأخذ شكل الفيديو على الإنترنت. مع الإشارة إلى أن هذا النشاط لا ينفكّ ينمو: ارتفع بث الفيديو على الانترنت في الولايات المتحدة 78 في المئة منذ عام 2005. وسيؤدي الازدياد المتواصل للتطبيقات النقالة ومئات آلاف الخدمات المتوافرة على الهواتف الذكية وأجهزة أخرى إلى تكثيف ظاهرة ازدياد العملاء في ظل استخدام المستهلكين الأفراد والشركات التطبيقات من أجل الترفيه، المعلومات، وزيادة الإنتاجية. وستتراجع شركات الاتصالات أمام شركات التكنولوجيا مثل آبل وغوغل إذا لم تجد وسيلة للاستفادة من التطبيقات النقالة التي يتوقّع أن تولّد مداخيل مقدارها 40 مليار دولار بحلول عام 2014.

والاتجاه الثاني يتمثل في تحول التكنولوجيا إلى نموذج الوحدات حيث تتحول وتتشكل الشبكات والخدمات والتطبيقات بسرعة من نموذج التكامل العمودي في اتجاه نماذج مفتوحة تأخذ شكل الوحدات. وسوف تخدم شبكات الاتصالات المختلفة (كالشبكات الثابتة والنقالة والنطاق العريض) المستخدمين النهائيين مباشرة، موفرة لهم الاتصال الشامل المطلوب. ويرجح أن ترتكز عروض التطبيقات والخدمات - كالأفلام على الطلب والألعاب - على أنظمة مستقلة أساساً عن البنية التحتية التي يمكن الاتصال بها من خلالها. وهذا يعني أن أجزاء من النظام يمكن أن يُنشئها المشغّلون أنفسهم أو عدد من المنافسين من خارج الصناعة الذين يحاولون اكتساب حصة من العائدات المستقبلية.

وثالث هذه الاتجاهات هو الابتكار في الصناعة. حيث كانت شركات الاتصالات تركّز على حماية أعمالها الأساسية - أي إقامة شبكات واسعة النطاق - بدل المغامرة في القيام بمبادرات صغيرة. وكانت النتيجة أنها جعلت أنفسها عرضة للمنافسة من اللاعبين على شبكة الانترنت ومن شركات التكنولوجيا الفائقة وتكنولوجيا المعلومات وصانعي الأجهزة ومزودي التطبيقات والخدمات، بالاضافة إلى شركات وسائط الإعلام التي تصنع التطبيقات والخدمات.

لكل من هذه الاتجاهات انعكاساته على مستقبل صناعة الاتصالات. وعندما يفهم المشغلون هذه الانعكاسات، عليهم أن يحددوا ويصمموا ويبنوا نماذج عمل جديدة - وقدرات ترافقها - للاستجابة للانعكاسات والاستفادة منها. وهنا يقول بهجت الدرويش الشريك في بوز أند كومباني: «يملك المشغلون الذين يدركون الحاجة إلى نماذج عمل جديدة والقدرات المطلوبة لدعمها فرصة حاسمة للفوز في الأسواق التي يختارونها. وسيكونون مستعدين على نحو أفضل لتحقيق القفزة من هيكلياتهم العمودية التقليدية إلى مستقبل يحرّكه عملاء يزدادون تطلّباً، وتكنولوجيا معقدة، ومنافسة مجزأة».


إلحاح الآباء على الأطفال لتناول الطعام قد يؤدي لاضطرابات الغذاء


حذرت دراسة من أن إلحاح الآباء على الأبناء لتناول الطعام قد يؤدي إلى اضطرابات الغذاء بينما تؤدي الرقابة الصارمة على ما يأكل الاطفال إلى جعلهم عرضة للإفراط في تناول الطعام، ورغم أن عددا من الدراسات كشف أنه عندما يفرض الآباء رقابة صارمة على ما يأكل أطفالهم إما بمنع جميع الأغذية غير الصحية أو الضغط عليهم لتوسيع خيارات وجباتهم يزيد احتمال أن تكون عادات أطفالهم الغذائية أقل من مثالية ولم يكن من الواضح ما إذا كانت أساليب الآباء سببا أو استجابة لعادات أطفالهم في تناول الطعام وفي دراسة نشرت في مجلة (الجمعية الأمريكية للتغذية فحصت جين أردل وزملاؤها في جامعة (كوليدج) لندن 213 من الأمهات لأطفال تتراوح أعمارهم بين سبع وتسع سنوات وقالت أردل إنه يرتبط تمتع الطفل بالغذاء بضغط أقل من الامهات لتناول الطعام، وأشارت إلى أن النتائج لا تعني بالضرورة أن استراتيجيات الآباء الغذائية تجعل أولادهم يسرفون في تناول الطعام أو يصبح من الصعب إرضاؤهم فيما يتعلق بتناول الغذاء. وفي الدراسة سئلت الأمهات عن كيفية استجابة أطفالهن للطعام، وذكرت الأمهات استراتيجياتهن الغذائية الخاصة بما في ذلك ما إذا حاولن جعل أطفالهن يتناولون الطعام في وقت لا يشعرون فيه بالجوع أو ما إذا كن يعتقدن أن أطفالهن يفرطون في تناول الطعام بدون قيود على الغذاء. وبشكل عام وجدت أردل وزملاؤها ارتباطا بين ضغط الأمهات لتناول طعام صحي ودرجة تعكر مزاج الأطفال عند تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك كلما زادت قيود الأمهات على طعام أطفالهن زاد احتمال قول الأمهات أن أطفالهن يسرفون في تناول الطعام إذا أتيح ذلك.




مهرجان اليوم العالمي للطفل

يفتتح وزير الثقافة والإعلام د. عبدالعزيز خوجة بمركز الملك فهد الثقافي مساء يوم الأحد المقبل فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل في دورته الثالثة.
وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية د. عبدالله الجاسر إن الوزارة تقيم هذا المهرجان تزامناً مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل والتي تصادف العشرين من شهر نوفمبر من كل عام. وأشار إلى أن المهرجان يتضمن فعاليات وبرامج وأنشطة مختلفة وسيستمر لمدة 5 أيام.



خادم الحرمين يوجه باستمرار صرف الـ 15% بدل غلاء المعيشة

صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لوزارة المالية باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة بنسبة 15% منسوبة إلى راتب الدرجة التي يشغلها الموظف ابتداء من 1 محرم 1432هـ.
صرح بذلك وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف موضحا أن هذه اللفتة الكريمة من خادم الحرمين تهدف إلى التخفيف من آثار العوامل التي أدت إلى إيجاد بدل غلاء المعيشة. وعلمت المدينة أن الزيادة تشمل الموظفين والموظفات والمتقاعدين مدنيين وعسكريين وأن الزيادة تكلف حوالى 25 مليار ريال.



أشاد د. سلمان بن فهد العودة -المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم- بخدمات الحج لهذا العام. وأضاف: “فقد سألت الكثير عن خدمات الحج والمشاريع العملاقة، فالكل يتحدث بروح إيجابية، وليس من حاج إلاّ ورأى جسر الجمرات، وهو أحد المشاريع التي تمت في المشاعر المقدسة، كما أن مَن يسعى بالمسعى يرى التوسعة الرائعة التي نستمتع بها، ونتذكر كيف أن الناس كان يرفضونها، لكن هم بحاجة إلى مَن يقهرهم على التوسعة، كما أن هذا العام انضم القطار إلى حزمة المشاريع، وقد ركبته بالأمس وهو ممتاز، وقد كان الناس يتكلمون بصور سلبية، لكن لمّا رأينا الواقع، فهو مختلف، وإن كان في مسار واحد، ولحجاج الداخل لكن الأمل أن يكون هناك تطوير ومسارات متعددة، ونتمنى أن يكون الحج إنجازًا إسلاميًّا عربيًّا، وتبعًا لذلك سيتربى الناس على ثقافة، فيصبح الحج فرصة لتعليم الناس، كما أن الروح الجماعية التي تحصل في الحج هي من مقاصد التشريع فأيُّهم أعظم منافع من التجارة والسياسة والنفس والسلوك والتربية، وهذا يتطلب نوعًا من التوعية في الحج وفي الحملات بأن لا يكون الحج فرصة لتصفية الحسابات ما بين الشعوب والشيوخ والمدارس الفقهية”.
واسترسل موضحًا أن المقصود بالسواد الأعظم هو جمهور الناس فقال: “وهناك غلو وتفريط ما بين ذات اليمين وذات الشمال، وأنه منقسم ما بين إفراط وتفريط، ودائرة الوسط هي التي تستوعب القطاع الأكبر من الناس، فالتعبير بالسواد الأعظم الإشارة إلى الغالبية فلما سمّاه الأعظم زاده وضوحًا وهي الاهتمام بالسواد الأعظم من جمهور المسلمين، وهناك تجمعات وحركات في تاريخ الاسلام تجمعت لحماية الدين، وأحيانًا كانت هي السبب في ضربة قوية على الإسلام فالسواد الأعظم هم يُمثلون الأمة فقد قال تعالى: “ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ وَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ” فهؤلاء المصطفون هم أمة محمد صلى الله عليه وسلم، والظالم لنفسه هو من المسلمين ومن المصطفين، وأن يُبين أن عملية الثنائية ليست محمودة، وأن فئة الظالم لنفسه بالذنوب والمعاصي ليس ظالم لها بالشرك، وقد تاب من بعضها، ولم يتب من بعضها، وقد بدأ الله به لأن هؤلاء هم الأكثرون فهم واقعون في دائرة الظلم للنفس، وخاصة أن هناك لغة خطابية تزدري جماهير الناس، وقد نجد من يخوض غمار الحج ولا يأبه له الناس فيكون من أولياء الله الصالحين، ولو أقسم على الله لأبره، ويجب على الإنسان أن لا يحتقر أحدًا من الناس، ومنهم سابق بالخيرات، ومنهم مقتصد، ومنهم ظالم لنفسه، والسباق هنا بالخيرات، فالأرض لا تقدس أحدًا إنما يقدس الإنسان عمله”.
ووضح في سؤال لأحد المتصلين أن المقصد من العباءة الستر فقال: “المقصود من الحجاب الستر كما في الآية “ذلك أدنى أن يعرفن” والشريعة لم تدقق في التفاصيل، لكن وجهت إلى الستر في اللباس. مّا قضية نوع اللباس فهذه كلها من التفاصيل التي لم توضح فيها الشريعة، والأصل جواز ذلك مادام الحجاب ساترًا ومحققًا للمقصد الشرعي، سواء كانت عباءة على الكتف أم الرأس”.


















( الختام )

إن احسنت فمن الله وإن أخطات فمن نفسي والشيطان ,,


احترمكم
بطلة

اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 24/11/2010 عند الساعة » 04:30 AM
  #2  
قديم 24/11/2010, 03:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,450
.



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
ايه ابد انبسطنا , اقول بطبطون يحتاج نقرا الاخبار يكفي المقدمه ض1..
شكرا لك و1..
  #3  
قديم 24/11/2010, 04:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرامـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2010
مشاركات: 2,228
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافية بطلة على الاخبار
  #4  
قديم 24/11/2010, 04:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ 3ash8.alz3im
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/06/2010
المكان: آلقٌـصًـيًـمً ♥
مشاركات: 7,922
يعطيك الف عاافيه ..
ع الاخباار ..
بتوفيق للهلال ..
تقبل مروري ’,.,
  #5  
قديم 24/11/2010, 04:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
انا مستاانسسه طول عمري باجازه هع هع

وعوافي ع الاخباار
  #6  
قديم 24/11/2010, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
الله يع ـأفيك ’’

اخبار حلوة ’’

الكاركتيرات اكثر من رائعه ’’
  #7  
قديم 24/11/2010, 05:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/05/2008
المكان: فوق الترآب حـآإآليآ |:
مشاركات: 1,707
.
.

يعطيك العآفيه بطله ق4
.
  #8  
قديم 24/11/2010, 06:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #9  
قديم 24/11/2010, 07:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FINAL10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: منســدح بملعب الامآرآت ض1
مشاركات: 5,213



ما قصروآ اقلهآ حآطين لـ مصلحه الوطن صحن ..

يعني ما نسونآ .

جزآهم الله خيرر





آرحمنـي يالشمسيــه


  #10  
قديم 24/11/2010, 08:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
الف شكر بطله على الاخبار

تحياتي
  #11  
قديم 24/11/2010, 08:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ the king yasser
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/07/2008
مشاركات: 1,304
صبحهم بالخير ق1

يعطيك العافيه اختي بطله عـ المجهود الـ اقوى شي
  #12  
قديم 24/11/2010, 11:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2009
المكان: غير
مشاركات: 2,464
Angry



هو الحاصل في هالوقت
ليت كل الناس ماتكون مثل ابو عابد
لا الناس اللي بتزور ولا الناس اللي بتستقبل الضيوف

شكرا لك
أتمنى لك التوفيق
تحيتي قبل مودتي
  #13  
قديم 24/11/2010, 12:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طفلة خانها التعبير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2008
المكان: بين جرحي وإبتسامتي
مشاركات: 1,831
صباح الأنوار..
تميّز معهود منكـ يابطلهـ
ربي يسعدكـ
  #14  
قديم 24/11/2010, 01:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ĸɪиɢ ѕυĺταи
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/11/2008
المكان: يعني وين بكون !!
مشاركات: 2,986
الله يعطيك العافيه على الاخبار




إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة HILALYA ]~
.



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
ايه ابد انبسطنا , اقول بطبطون يحتاج نقرا الاخبار يكفي المقدمه ض1..
شكرا لك و1..

توقيعك كشخه خاصه الصوره
  #15  
قديم 24/11/2010, 02:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689



اللهـ يحمي بناتنا من هالاشكال





اللهـ يرجعه سالم غانم بإذن اللهـ

بطلهـ يعطيكـ الف عافية على الاخبار والكاركتيرات ودائما متميزة كما عهدناكـ

تحياتي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:20 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube