#1  
قديم 19/11/2010, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Bill Shankly
محرر أخبار رابطة ليفربول
تاريخ التسجيل: 13/10/2009
المكان: Anfield Road
مشاركات: 2,583
أخبار المجلس العام ليوم الجمعه 13 / 12 / 1431 هـ







أخبار المجلس العام ليوم الجمعه 13 / 12 / 1431هـ

إعداد : Bill Shankly

أذكار الصباح و المساء نص و صوتآ ( هنا )

سورة الكهف ( هنا )










هنأ خادم الحرمين وولي العهد والنائب الثاني والحجاج بنجاح الموسم.. خالد الفيصل:
لن نترك أي متلاعب في تطبيق الأنظمة.. وتجربة قطار المشاعر أكثر من ناجحة



هنأ صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على ما تحقق من نجاح لموسم حج هذا العام من خلال التسهيلات التي قدموها والفرص التي أتاحوها لأبناء هذا الوطن العظيم ليؤدوا ما وجب عليهم نحو دينهم وبلادهم وحجاج بيت الله الحرام. كما قدم التهنئة لكل حجاج بيت الله الحرام على إتمامهم هذا الركن من أركان الإسلام وأداء فريضتهم بكل يسر وسهولة، وحمد الله على ما مكن به هذه البلاد قيادة وشعباً على تقديم ما يمكن تقديمه من خدمة وتسهيلات لأداء هذه الفريضة من قبل الوفود الإيمانية الإسلامية التي وفدت على هذه الأرض المقدسة لأداء فريضة الحج.

وكشف خلال مؤتمر صحفي عقده سموه أمس بمقر الإمارة بمنى عن دراسة الآن على وشك الانتهاء منها وهذه الدراسة تشمل جميع المشاعر المقدسة بالإضافة إلى مكة المكرمة وتشمل الدراسة الطرق والسكن والإقامة والمشاة وكل العناصر التي تهم الحاج في هذه المشاعر المقدسة إن شاء الله.

وأكّد سموه أن العقوبات على أصحاب الحملات الوهمية دون المستوى المأمول، ولن نترك أي متلاعب أو متهاون في تطبيق الأنظمة أو هؤلاء الناس الذين لا يخافون الله ويستعملون الغش والتدليس في ابتزاز حجاج بيت الله الحرام ولن نتسامح معهم أبداً.

وحول من ساهم في تسلل الحجاج غير النظاميين إلى المشاعر المقدسة، قال سموه: إن التساهل في عدم احترام النظام يشجع على الفوضى فالتساهل مع النظاميين الذين يحترمون النظام وأما الذين لا يحترمون النظام فلا يجب التساهل معهم.

إلى ذلك قال سموه: حسب ما أسمع من الذين استقلوا قطار المشاعر المقدسة مبرزاً أن ما حدث هذا العام هو تجربة وأن الطاقة التي استخدمت في القطار لا تتعدى من 33 إلى 35 في المئة من طاقة القطار وفي العام القادم ستكون الطاقة كاملة 100 في المئة وسوف تكون الاستفادة منه أكثر من هذا العام ومن التقارير الأولية أنه ناجح جداً.






ماس كهربائي محدود في إحدى محطات قطار المشاعر

أوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالحج الرائد عبد الله بن ثابت العرابي الحارثي أن ماسا كهربائيا بسيطا ومحدودا حدث في إحدى محطات القطار وليس القطار، مما استدعى وجود فرق الدفاع المدني لمتابعة الموقف. وأكد أنه لم يتسبب في حدوث أي إصابات بشرية، وتم التعامل مع الموقف على الفور من قبل الجهات المعنية وإعادة حركة القطار لعملها الطبيعي دون تأثر بعد الإصلاح بدقائق معدودة. وأفاد الرائد الحارثي في بيان للدفاع المدني بأن وسائل السلامة في محطات القطار مجهزة بأنظمة الإطفاء الآلي عبر شبكات المياه, ونظام الإطفاء الخاص بالمصاعد, وأنظمة الإطفاء بالرذاذ المائي، والمعتمدة من الدفاع المدني, والمنظمات الدولية إلى جانب نظام الإنذار المبكر عن الأخطار الذي يعد من الأحدث عالمياً من حيث التحكم في تشغيله وإطلاق النداءات التحذيرية والقدرة على استخدامه جزئياً في بعض المحطات دون غيرها, إضافة إلى الإنذار الكلي داخل وخارج المحطات, وكذلك نظام مانع الصواعق وكل أنظمة ومتطلبات السلامة في المنشآت.





أمانة منطقة الرياض تصادر 16000 كجم خضار متنوعة وتسلمها للجمعيات الخيرية
63507 ذبيحة نقلتها 3180 سيارة لمواقع بيع الأغنام



أصدرت الإدارة العامة للأسواق والراحة والسلامة جدولاً يوضح أعداد السيارات والأضاحي في نقاط البيع المؤقت للأضاحي بمدينة الرياض لعام 1431هـ وكذلك المضبوطات والمخالفات.

أوضح ذلك ل(الجزيرة) المهندس ناصر البدر مدير عام الإدارة العامة للأسواق.

- بلدية العريجاء والموقع الأرض الواقعة نهاية شارع حمزة بن عبد المطلب مع الدائري الجنوبي بحي العريجاء وعدد السيارات 149 سيارة، وعدد الأغنام 2049 أضحية.

- الجهة الشمالية من سوق البديعة للخضار والفاكهة بحي العريجاء وعدد السيارات 397 سيارة، وعدد الأغنام 6652 بلدية تقاطع طريق أبي بكر الصديق مع شارع الثمامة بحي الياسمين عدد السيارات 52 سيارة.. وعدد الأغنام 2257.

- تقاطع طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول مع طريق الأمير سلمان بن عبد العزيز بحي الملقا.. وعدد السيارات 159 سيارة، وعدد الأغنام 13897.

- بلدية العليا الموقع الجهة الشمالية الغربية من سوق الشمال والفاكهة بحي المروج عدد السيارات 845 سيارة وعدد الأغنام 13533 ذبيحة.

- ساحة العروض بحي الملك عبد الله عدد السيارات 217 سيارة والأغنام (5004).

- موقع بلدية الروضة، الأرض الواقعة غرب شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح ومن طريق الملك عبد الله شارع الإمام محمد بن إسماعيل بحي الخليج 605 عدد السيارات و4824 ذبيحة، بلدية الشفا الأرض الواقعة نهاية شارع الخليل بن أحمد مع شارع الخليفة المأمون بحي بدر وعدد السيارات 94 سيارة والأغنام 1189.

- موقع بلدية الملز المواقف الغربية لاستاد الأمير فيصل بن فهد بحي الملز عدد السيارات 115 سيارة وعدد الأغنام 3103 ذبيحة.

- موقع بلدية السلي - موقع الباعة الجائلين على طريق الأمير سعد بن عبد الرحمن الأول مخرج 15 بحي الجزيرة عدد السيارات 303 وعدد الأغنام 4530.

- أما موقع بلدية النسيم الجهات فيه من سوق الربوة للخضار بحي الروابي، طوله عدد السيارات 157 سيارة وعدد الأغنام 3700.

- طريق خريص تقاطع مع شارع الميناء بحي النظيم وعدد السيارات 42 سيارة وعدد الأغنام 1735 ذبيحة، موقع بلدية المعذر المواقف الشمالية لجامع الملك خالد بحي أم الحمام عدد السيارات 45 سيارة وعدد الأغنام 934 ذبيحة.

- موقع بلدية نمار شارع أسماء بنت أبي بكر الصديق - رضي الله عنها - مع بلال بن رباح - رضي الله عنه - ليصبح مجموع السيارات 3180 وعدد الذبائح 6357 ذبيحة.وفيما يخص البلاغات فبلغت 31 بلاغاً، وعدد المخالفات المضبوطة 4 وعدد العمالة المضبوطة والمخالفة 234، وعدد المصادرات من الخضار.

- 16000 كجم خضار متنوعة تم تسليمها للجمعيات الخيرية والأحواش غير نظامية 46 حوشاً والمسالخ غير النظامية 252 مسلخ غير نظامي,

كما تم مصادرة سكاكين وسواطير وأنابيب غاز وأدوات أخرى.






مجمع الأمل بالرياض يقيم حفل معايدة لنزلائه



قام المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض د. محمد بن مشعوف القحطاني وعدد من مساعدي المدير التنفيذي ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام المناوبين بالمجمع أول أيام عيد الأضحى المبارك، بجولة على فلل مرضى المجمع بأقسامه النفسي والإدمان والأقسام النسائية، التقى خلالها بالنزلاء وهنأهم بالعيد كما قدم لهم الحلويات والورود بهذه المناسبة.

وبارك د. القحطاني للمرضى والموظفين حلول عيد الأضحى مثنياً على الجهود الملموسة والمبذولة من جميع العاملين والرامية إلى إدخال البهجة وفرحة العيد في قلوب المرضى.

كما أقام القسم النسائي بالمجمع احتفالاً للنزيلات تضمن العديد من الفقرات الشيقة والممتعة كما تم توزيع الهدايا والحلويات على النزيلات وأشرف عليه عدد من الإخصائيات الاجتماعيات.






أكثر من 4000 زائر يوميًا لمعرض الآثار السعودية في برشلونة



يحظى معرض روائع الآثار في المملكة العربية السعودية عبر العصور الذي تستضيفه حاليًا مؤسسة لاكاشيا في برشلونة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار بإقبال واسع من الزوار، حيث يصل المعدل اليومي لزوار المعرض (الذي أتم أسبوعه الأول) حوالي 4000 زائر يوميًا. وقد أكَّد المسئولون في مؤسسة لاكاشيا أن معرض روائع الآثار في المملكة العربية السعودية عبر العصور حظي بأكبر عدد من الزوار من بين المعارض السابقة التي أقامتها المؤسسة، مشيرين إلى أنهم توقعوا أعدادًا كبيرةً من الزوار إلا أنهم لم يتوقعوا هذا العدد بالرغم من أن المعرض لازال في بداياته.

ومع افتتاح المعرض للجمهور اعتبارًا من مساء يوم الجمعة الماضي بدأ المعرض باستقبال المئات من الزوار والمتوقع ارتفاع أعدادهم خلال الأيام القادمة، كما سترتفع إعداد الزوار بدءًا من الاثنين، حيث نسقت إدارة المعرض زيارات لطلبة المدارس. وقد ساهمت التغطية الإعلامية للمعرض في وسائل الإعلام الإسبانية في تعرف الكثير من سكان برشلونة وزوارها على المعرض والرغبة في زيارته.






بعد إزالة الجسر الثاني للمشاة صباح أمس
الهيئة العليا لتطوير الرياض تُجّدد اثنين من جسور المشاة بطريق الملك فهد



تقوم الهيئة العليا لتطوير الرياض باستبدال اثنين من جسور المشاة في طريق الملك فهد وتركيب جسرين جديدين بدلاً منها، حيث تم صباح أمس فك الجسر الثاني تقاطع الخزان مع طريق الملك فهد جنوب، وبحضور عدد من منسوبي الهيئة والشركة المنفذة، حيث مثّل الهيئة المهندس حمد المنيع، وإبراهيم القباع، كما شارك المهندس إبراهيم بربير. وتولى مرور الرياض تنظيم حركة السير وتحويل سير السيارات منذ وقت مبكر بمتابعة وإشراف قائد الطرق الدائرية والمرور السري والمكلف بأعمال السير في الحج الرائد علي مهذل القحطاني. وتجدر الإشارة إلى أن جسور المشاة أسهمت في عبور المشاة خاصة في المناطق ذات الكثافة المرورية وتأمين سلامتهم وتجنيبهم حوادث المرور. وكانت الهيئة قد أعلنت قبل أيام عزمها على تنفيذ عملية الصيانة والاستبدال.










الدفاع المدني يستنفر قواته لتنفيذ الخطة التدبيرية لمواجهة السيول..
هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على المشاعر المقدسة



استنفرت قوات الدفاع المدني بالحج كافة قواتها بالعاصمة المقدسة والمشاعر لتنفيذ الخطة التفصيلية لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول يوم امس الخميس حال تلقيها تنبيهاً من الارصاد بامكانية هطول امطار غزيرة على المشاعر المقدسة ونشر عدد كبير من فرق الإنقاذ المائي في جميع مربعات مشعر منى والطرق المؤدية إلى المسجد الحرام.

وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالحج الرائد عبدالله العرابي الحارثي: أنه فور ورود تحذير الرئاسة العامة للأرصاد في تمام الساعة 3.25 عصراً لمركز القيادة والسيطرة بشأن سقوط أمطار غزيرة على العاصمة المقدسة والمشاعر تم تخصيص عدد من الوحدات وفرق الحماية المدنية والسلامة لرصد مواقع تجمع مياه الأمطار في مشعر منى والعاصمة المقدسة, واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وصولها إلى مخيمات الحجاج, وتوفير مسارات بديلة لحركة الحجاج, تحسباً لتسرب المياه إلى شبكات الأنفاق ومتابعة شبكة تصريف مياه الأمطار مع اسناد الموقف بعدد 17 فرقة انقاذ قوارب وخمس فرق انقاذ و25 آلية ثقيلة وخفيفة مجهزة تجهيزا كاملا للمواقع المعرضة للخطر من قوة الطوارئ والاسناد كما تم دعم الموقف ب 14 فرقة انقاذ من عرفه ومشاركة طائرات الدفاع المدني العمودية.

وأضاف الرائد الحارثي إلى ان الفرق والوحدات كانت جاهزة لإخلاء الحجاج من مشعر منى إلى مراكز الإيواء إذا استلزم الأمر ذلك حيث تم تطبيق خطة مواجهة السيول والامطار وارتفعت نسبة الجاهزية الى 100% بعد تحول تنبيه الارصاد الى تحذير.

وأشار الحارثي إلى أن الأوضاع في العاصمة المقدسة والمسجد الحرام والمشاعر, مطمئنة وفي الحدود الآمنة حيث سجلت ارتفاع منسوب المياه الى 16 ملم بمشعر منى وأنه لا يوجد ما يدعو للقلق حيث لم يتم تسجيل أي حالات إصابة أو وفيات بين الحجاج بسبب الأمطار وأن درجة الخطورة لا ترقى لتنفيذ عمليات إخلاء للحجاج إلى مواقع الإيواء المخصصة لذلك, مع استمرار تمركز قوات الإسناد والطوارئ في مواقعها على أهبة الاستعداد تحسباً لأي تطورات قد تحدث.

وكانت امطار غزيرة هطلت يوم امس مصحوبة بزخات من البرد على المشاعرالمقدسة مع مغادرة حجاج بيت الله المتعجلين بعد رميهم الجمرات بكل يسر وسهولة.

وقد تشكلت يوم امس سحابة ركامية على المشاعر المقدسة هطلت بعدها الامطار وقد وضعت الجهات الحكومية جميع وحداتها على اهبة الاستعدداد لاي طارئ لاسمح الله وذلك لراحه ضيوف الرحمن.

واوضح الرائد الحارثي بأن الوضع مطمئن ولم نتلق بلاغا عن اي حوادث او احتجازات.


صور الأمطار ( هنا )





«فشيلة شافوه عليَّ» تمنع السيدات من حضور المناسبات!



يرتكز الهم الأكبر عند النساء عامةً والفتيات خاصةً - عند استقبال دعوات المناسبات الاجتماعية كالأفراح والزواجات- على عدم ارتداء فستان سبق رؤيته من بعض المدعوات في مناسبة سابقة، حيث يعد ذلك "فشيلة" في عُرف "البرستيج" و"الموضة"، ليس ذلك فحسب بل إن بعضهن يفضلن عدم الذهاب وتلبية الدعوة؛ لعدم استطاعتهن شراء فستان جديد يواكب أحدث صيحات الموضة!.

تحقيق "الرياض" يستعرض وجهة نظر السيدات عن هذا الموضوع، ولماذا هو ضرورة بالنسبة إليهن؟، ثم لماذا الأزواج وأولياء الأمور لا يستوعبون ذلك غالباً؟.

في البداية تخبرنا الفتاة "غادة عبد الرحمن" أنه من الاستحاله أن تذهب لمناسبة بفستان سبق وان ارتدته عند نفس الداعين أو المعزومات، وترجع وجهة نظرها إلى مناسباتها القليلة، حيث إنها ليست ممن يدعى إلى الحفلات والزواجات بشكل مستمر، مضيفةً أنها تحرص أن لا تكرر لبسها مرة أخرى، حتى لا يراها الأُخريات على أنها غير مقتدرة مادياً!.

وترى الفتاة "مها المزروعي" أنها معذورة في عدم تكرار لباسها في المناسبات، كونها لا تشتري فساتين باهظة الثمن في كل مناسبة، مضيفةً أن فساتينها بالمناسبات لا يزيد سعرها عن ألف ريال، وأن هذا السعر معقول جداً لماهو متوفر عليه من فساتين سهرات في الأسواق ومحلات ملابس السهرة، لذا فهي لاتحبذ تكرار ارتداء فستان ارتدته مسبقاً.

وهناك من الفتيات من لا تمانع في التكرار ولكن بشرط أن تمر مدة طويلة على ارتدائها للفستان في المرة الأولى، حيث تقول "هيا صالح": أنا بصراحة أُكرر لباس فساتيني في المناسبات، ولكن مدة إعادة إرتدائي له لا تتجاوز السنة، أي أنني خلال العام أغير من لباس الحفلة في بعض المناسبات، مؤكدةً أنها تحرص على التنويع في حضور الأفراح حتى لا يشاهد فستانها أكثر من مرة.

وترجع "نورة عبد الله" هذه المسألة حسب المعزومات والمدعوين للحفل إن كانوا قد شاهدوا عليها الفستان، فهي لا تقبل أن ترتديه مرة أخرى أمامهن، وإن كن المدعوات لم يشاهدنه عليها، فلا تتردد في ارتدائه مرةً أخرى، حيث وجود ضيوف ومعازيم جدد.

"سارة خالد" -26 عاماً- تحرص على شراء فستان جديد، وإن لم تتمكن من فعل ذلك تفضل البقاء في المنزل وعدم الذهاب للحفلة، بسبب الفستان الذي ممكن أن تكون المدعوات قد شاهدنه عليها، وتبرر السبب: "لا أقبل تكرار فساتين الحفلات، لأن الموضة تبطل وتنتهي، فكل فستان له فترة مرتبطة بموضته، والكل يعلم كيف أن موضة الفساتين تختلف بفترات بسيطة، وبهذا الأمر لا أقبل أن ألبس فستاناً موضته انتهت حتى لو كان جميلاً ومناسباً".

وتؤكد لنا "روان محمد" ب"الثانوية العامة" أن أكثر ما يشغلها عند استلامها كرت الدعوة هو ماالذي سترتديه في المناسبة؟، مضيفةً أنه إذا كان الحضور من الأقارب والعائلة، فمن المستحيل لديها تكرار ارتداء فستان سبق ارتدائه بينهن، لكن إذا كانت المناسبة لإحدى زميلاتها أو معارفها، فهي لا تمانع التكرار، لكن بشرط أن لا يتجاوز المرتين أو الثلاث مرات على الأكثر، بعدها من الصعب أن ترتديه مهما كلف الأمر.

السيدة "لولوه أحمد" -أم لثلاثة أبناء- لا ترى عيباً أو حرجاً في إرتدائها فستان أو ملابس حفلة سبق أن رآه بعض المدعوات عليها، وذلك من باب أن الفستان جيد ولم يتلف، وتخبرنا: "أنا أتعجب بصراحة من السيدات اللاتي لديهن عقدة لبس الفستان مرةً أخرى، فلا عيب ولا حرج سواء في بلادنا أو في البلاد الأوروبية، حيث نجد فتيات أنيقات جداً ويعشن وضعاً مادياً فوق المتوسط ويكررن لباسهن، شاهدتهن بعيني فلا علاقة بين تغيير الفستان وبين الحالة الاجتماعية للفتاة".

وتشاطرها الرأي "أم سالم" حيث تقول: إنها تكرر فساتينها في المناسبات، بل لا ترى أي مشكلة في ذلك لطالما كان الفستان لا يزال يحتفظ بأناقته وشكله، مؤكدةً أنها تملك فساتين كثيرة وتشتري كثيراً، إلا أنها تحرص على اختيار الفستان المناسب لكل مناسبة، مبينةً أنها لا تهتم بما يقوله عنها المدعوات اللاتي سبق أن أردت أمامهن فساتينها.






منتجعات الشرقية تضرب بتنمية السياحة عرض الحائط وترفع أسعارها 30%



استيقظ أصحاب الدخول المتدنية والمتوسطة على قرارات مديري منتجعات المنطقة الشرقية السياحية برفع اسعارهم خلال اجازة عيد الاضحى بنسبة تتجاوز 30%، على رغم جهود جهاز تنمية السياحة في المنطقة لمراقبة الأسعار وضبطها، في محاولة لإنعاش السياحة الداخلية، حيث امتنعت كثير من الشاليهات في المنطقة من بدء الحجوزات بالأسعار العادية واشترطت المبيت 5 ليالٍ كحد أدنى.

ومع اقتراب عيد الأضحى تعدى سعر الشالية في الليلة الواحدة 5 آلاف ريال مما دفع الكثيرين الى استئجار الشقق المتواضعة، فيما عزا كثير من الاقتصاديين ارتفاع الأسعار إلى قلة توافر الشاليهات في المنطقة.

وأشار المواطن محمد الدوسري الى ان قرار رفع الاسعار سيؤثر على السياحة الداخلية فمنتجعات المنطقة الثلاثة كانت توفر بديلا معقولا لأصحاب الدخول المتوسطة.

وفيما أعلنت العديد من الشاليهات السياحية المطلة على البحر، عروضها وأسعارها الخاصة بعيد الأضحى عن طريق مواقعها الإلكترونية، تفاجأ العديد من الأسر القادمة للمنطقة بتعمد رفع أسعار الشاليهات بشكل مبالغ فيه - على حد قولهم - عما كانت عليه في الأيام العادية، في ظل غياب الرقابة من قبل الجهات المعنية، لاستغلال فترة الإجازة في تغطية خسائرهم خلال الفترة الماضية.

وأكد زوار المنطقة أن هناك مبالغة في الأسعار من بعض ملاك المنتجعات والشاليهات السياحية الذين يتعمدون رفع الأسعار في المواسم والاعياد باعتبارها الفترة الأهم والكعكة الكبيرة التي يتسابقون على اقتسامها، مما يرهق ميزانياتهم ويقلل فرص اختيار الأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال والعائلات.

من جهتهم عزا القائمون على تسويق هذه الشاليهات هذا الارتفاع إلى تغطية خسائرهم وتكاليف الموسم، مشيرين إلى أن تكاليف الكهرباء والمياه والصيانة ورواتب العاملين ارتفعت بشكل ملحوظ، مؤكدين أنهم يستهدفون الشرائح الأعلى دخلا بسبب خوفهم من العبث ومن ثقافة التعامل مع العائلات داخل الأماكن المغلقة لدى ذوي الدخول القليلة.

وقال مسئول الحجز في أحد الشاليهات تركي محمد «لا نحجز لأقل من 5 ليالٍ، مشيرا الى أن اسعار الغرفة الواحدة لديهم ارتفعت من 870 الى 1050ريالا في الليلة، وارتفع ايجار الغرفتين من 1480 الى 1800 ريال وارتفع ايجار الاربع غرف من 2750 الى 3350 ريالا لليلة والخمسة غرف فكان سعرها في الأيام العادية 4090 ريالا اما في العيد فلامس ال5 آلاف ريال لليلة الواحدة». وأشار محمد كلاب «مسئول التسويق في شاليه آخر» إلى ان ايجار الغرفة الواحدة ارتفع من 1350 ريالا الى 1750، وارتفع ايجار الغرفتين من 1550 إلى 2000 ريال، فيما وصل ايجار الغرف الثلاث الى 2300 بعد ان كان بنحو 1850 ريالا بالاضافة الى رسم 15% بدل خدمة.






التركي سلطان كوسين أطول رجل في العالم



الشاب التركي سلطان كوسين أطول رجل في العالم (2,47 متر) لدى وصوله لحضور مؤتمر صحفي في ريو دي جانيرو لموسوعة غينيس للأرقام القياسية لعام 2011. ويدعي كوسين بانه صاحب أطول ذراعين وقدمين في العالم ويستعمل عكازا للمشي، وكان كوسين قد حصل على اللقب بعد رفض منافسه الأوكراني ليونيد ستادنيك الذي يفترض أن يبلغ طوله 2.57 متراً أن يقاس طوله.







خمس دقائق تعيد حاجاً باكستانياً للحياة بعد استخراج عظمة من بلعومه



نجح فريق طبي برئاسة استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة مساعد مدير مستشفى منى الطوارئ الدكتور طارق العيدروس والدكتور خالد الأحمدي من استخراج جسم غريب من بلعوم أحد الحجاج الباكستانيين ، وبين د. العيدروس بأن الحاج المريض حضر للمستشفى يعاني من ضيق في التنفس وصعوبة في البلع بسبب انسداد في البلعوم ، وتم عمل أشعة أظهرت وجود جسم غريب في البلعوم ، على أثرها أجريت له عملية بالمنظار حيث استغرقت العملية 5 دقائق ، وتبين وجود عظمة حادة استعرضت في جدار البلعوم نتيجة احدى الوجبات الغذائية التي تناولها. وقد خرج المريض بعدها من المستشفى بصحة وعافية.







صحيفة عكاظ



البرق العاجل .. خالد الفيصل مخاطباً وزير الحج ومدير شرطة مكة:

سنحاسب المحتالين والنصابين .. زودوني بأسماء أصحاب الحملات الوهمية



استدعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية في برقية عاجلة أمس ملف البيانات المفصلة لأصحاب حملات الحج الوهمية، بهدف «محاسبة المحتالين والنصابين».
وطلب أمير منطقة مكة من وزير الحج الدكتور فؤاد الفارسي ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء جزاء العمري، أسماء وأرقام المسؤولين عن الحملات الوهمية، وتلك التي ورد بحقها شكاوى من الحجاج.
وأجاب الأمير خالد الفيصل «عكاظ» في المؤتمر الصحافي السنوي أمس في منى بأن «العقوبات المتخذة ضد الحملات الوهمية والمقصرة لا تزال دون المستوى المأمول»، لكنه عاد وأكد أن «الرقابة على هذه الحملات في أعلى مستوى». وشدد على أن «لا تهاون مع المتورطين في النصب والاحتيال».
وأعلن رئيس لجنة الحج المركزية في المؤتمر نجاح تطبيق خطط موسم حج العام الحالي بشكل تام، قبل أن يختم بصدر بيت شعر من قصيدته الخالدة «ارفع راسك انت سعودي».






لا طعام .. لا ماء .. لا حافلات مكيفة .. لا مقر في عرفات

صاحب حملة يستولي على 4 ملايين من حجاج الداخل



تعرض قرابة ألف حاج مواطن إلى عملية نصب واحتيال من قبل صاحب حملة لحجاج الداخل، حيث استلم منهم ما يقارب أربعة ملايين ريال دون أن يوفي بالشروط التي اتفق عليها.

وبين لـ «عكاظ» وكيل وزارة الحج لشؤون الحج حاتم قاضي أن الوزارة ستنظر إلى هذه المشكلة وغيرها عبر اللجنة الثلاثية المشكلة من قبل وزارات الداخلية والتجارة والحج، مشيرا إلى أنه سيتم حل المشكلة وفي حال ثبوت تورط صاحب الحملة فسيتم إقرار عقوبات صارمة بحقه.

وأكد قاضي حرص الوزارة على رد حقوق الناس، وحرمان أصحاب الحملات الذين ثبت تورطهم بالنصب على الحجاج، أو الإخلال بالشروط المتفق عليها.

من جهته، قال المواطن عبد الله ــ من ضحايا الحملة ــ إنه تم إقناعهم بجودة الخدمات المقدمة في الحملة، مضيفا «لكننا فوجئنا بعكس ذلك، وكانت أولى المفاجآت بتغيير اسم الحملة، حيث لاحظنا أن اسم الحملة تغير ما بين جدة ومنى».

وبين عبد الله أن حجاج الداخل المسجلين في الحملة قدموا من جدة إلى مكة المكرمة على حسابهم الشخصي، بيد أنهم تفاجأوا عند وصولهم بالوضع الهزيل للمخيم في منى، دون توفر الخدمات المتمثلة في الطعام والماء.

وأضاف «تتعاظم المصيبة عندما لم نجد لبعض نسائنا أماكن للنوم، ما جعلنا نستقطع من أماكن الرجال لنعطي للنساء بل إننا وضعنا أقمشة عازلة في الممرات حتى تنام النساء».

ويفيد عبد الله بأن حجاج الحملة اضطروا لاستئجار طباخ على حسابهم الشخصي في مشعر منى، كما تفاجأوا عند وصولهم إلى عرفات بعدم وجود مخيم بل حظيرة للأغنام.

بدوره، يوضح الدكتور محمد صلاح الطنطاوي ــ من ضحايا الحملة ــ أنه تعاقد مع الحملة عبر مكتبه في المنطقة الشرقية نظير مبلغ 3800 ريال تقريبا للحاج الواحد، وكانت تعلو المكتب لوحة مكتوب عليها اسم المزن، مضيفا «وعندما ذهبنا للسفر برا وجدنا أنه أنزل اللوحة، وركبنا حافلات نقل متهالكة تعطلت أكثر من مرة، رغم أن اتفاقنا على توفير حافلات مكيفة موديل 2010، ومكثنا في الطريق أكثر من 36 ساعة، وعندما وصلنا إلى مكة المكرمة وطفنا وسعينا وأتينا إلى منى للسكن تم طرد نسائنا من المخيم بل إن المشرفات هددن النساء بالترحيل من داخل المخيم رغم أننا دفعنا مالا لصاحب الحملة».

وأضاف «لم يصل الأمر إلى هذا الحد بل تجاوز ذلك بمحاولته إثارة الفتنة بين حجاج جدة والشرقية وشرورة».

وقال الدكتور الطنطاوي إن أفراد الحملة وجهوا شكوى إلى الشرطة التي تفاعلت معهم، وقبضت على صاحب الحملة.

1) 2) ألبسة نسائية مختلطة مع رجالية في الحمام المختلط في مقر الحملة الوهمية أمس في منى.






ساهر يتصدر مجالس العيد



بعيدا عن أسعار الأضاحي النارية وقلة التواصل الاجتماعي بين أفراد المجتمع وشؤون الحجيج سيطرت قضية المخالفات المرورية على أحاديث مجالس العيد وأخذ ساهر نصيب الأسد منها بل أصبح متربعا في صدر تلك المجالس.
ويؤكد الباحث الاجتماعي فايز الخالدي أن تسيد نظام ساهر لأحاديث المجالس يعود كون الإنسان ابن بيئته وفيها يؤثر ويتأثر، ومن الطبيعي جدا أن يكون نظام ساهر هو حديث الساعة في هذا التوقيت لأنه هم يمس حياته الجميع.
ويضيف الخالدي، قسائم المخالفات ستستقطع من ميزانيات الأسرة ما يؤثر على وضعها المادي لذلك فاحتلال ساهر للمكانة التي بلغها في العيد أمر طبيعي لأنه جزء من حياة الناس.
وخلال أحاديث المجالس ظهرت عدة تسميات شعبية للنظام، فهناك من أطلق علية نظام ساهر الماهر كل من زاويته الخاصة، وتتواصل أحاديث العيد التي تدور في فلك ساهر فتجد من يضع متوسطا للإيرادات المتوقعة للنظام، وتجد من يتحدث عن أن جميع السائقين أو الغالبية العظمى وحتى كبار السن نالهم النصيب من ساهر.
ويحلم بعض المتفائلين بقرار يصدر يعيد قيمة المخالفات التي سددت لساهر دون وجه حق نتيجة خلل التطبيق وأن لجانا ستشكل لإصلاح هذه الأخطاء، بينما تناول البعض وضع الطرق والسيارات في المملكة بأن مستواها جيد وأن السرعات المحددة عليها الآن نظام قديم جدا يجب أن يحدث ليواكب مستوى السيارات ودرجة كفاءتها.






ضابط ينقذ مسنة في جسر الجمرات

ترك ضابط أمن في قوات الحج عمله على جسر الجمرات أمس، في تنظيم حركة الحجيج وبادر بمساعدة حاجة هندية تائهة، استغرقت أكثر من ست ساعات تبحث عن جماعتها على الجسر حتى أنهكها التعب، فلجأت إلى رجال الأمن.
وقالت صغيرة بانو، وهي تتمتم ببعض الكلمات بالعربية والدموع تنهمر على خدها، إنها تعبت من البحث عن جماعتها، حيث حضرت في الصباح الباكر لرمي الجمرات من مخيمات الحجاج المخصصة لأبناء جلدتها، بيد أنها تاهت أثناء الرمي، فانطلقت تبحث عنهم في كل مكان، وصعب عليها الأمر التنظيمات والأدوار المتشابهة وحركة المشاة على الجسر التي لا تسمح بالعودة إلى الوراء.
وبعد أن أكملت ست ساعات في البحث والاستقصاء رجعت إلى الجمرة الصغرى، واستنجدت برجال الأمن لإنقاذها.
بدوره، بادر ضابط في قوات الأمن بعد سماع شكوتها بإنابة أحد الأفراد ليقف مكانه في مراقبة وتنظيم حركة الحجيج، وتوجه إلى مخارج جسر الجمرات يمسك بيد الحاجة ومتوجهاً بها إلى مخيمها حسب العنوان المكتوب على بطاقتها التي تحملها معها.































اللهم لك الحمد حتى ترضى .. ولك الحمد اذا رضيت .. ولك الحمد بعد الرضى

أستودعكم الله

اخر تعديل كان بواسطة » Bill Shankly في يوم » 19/11/2010 عند الساعة » 01:17 PM
  #2  
قديم 19/11/2010, 03:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ " FAHAD "
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/05/2010
المكان: ,, مــ ع ـــكم ,,
مشاركات: 417
_

Bill Shankly

أي أبداااعاً هذا ..

بأنتضار الباقي .,.

والله يوفقك ,

_
  #3  
قديم 19/11/2010, 03:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباح الخيرات
:::

الحمد الله الحجاج خلصو مناسكهم بامن وسلام
وربي يردهم لاهاليهم سالميين غانمين,,

وعوافي ع الاخبار
  #4  
قديم 19/11/2010, 03:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرامـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2010
مشاركات: 2,228
يعطيك العافية على الاخبار
  #5  
قديم 19/11/2010, 03:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير لكم جميعا واليوم بيخلص العيد اسسستانسوا هع

إقتباس
التركي سلطان كوسين أطول رجل في العالم



إقتباس
الشاب التركي سلطان كوسين أطول رجل في العالم (2,47 متر) لدى وصوله لحضور مؤتمر صحفي في ريو دي جانيرو لموسوعة غينيس للأرقام القياسية لعام 2011. ويدعي كوسين بانه صاحب أطول ذراعين وقدمين في العالم ويستعمل عكازا للمشي، وكان كوسين قد حصل على اللقب بعد رفض منافسه الأوكراني ليونيد ستادنيك الذي يفترض أن يبلغ طوله 2.57 متراً أن يقاس طوله.



ماشاء الله احنا ما اشوف الا ندخل موسوعة جينس والمشكله يقولون نحن شعب نحب الرفاهيه < وش دخل خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


شوكرا بيل ع الاخبار


اختكم .. ميمي
  #6  
قديم 19/11/2010, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,450
.





وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
يعطيك العافيه ع الاخبار , بالتوفيق و1 ..
  #7  
قديم 19/11/2010, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالــ( ever4 )ــيـه
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/10/2005
المكان: AlHilal.com
مشاركات: 1,359
يعطيك العافية
على الاخبار
  #8  
قديم 19/11/2010, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #9  
قديم 19/11/2010, 06:14 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/07/2007
المكان: الريـاض..
مشاركات: 1,439
شششششششششششششششششششكرآ ..
ـ
  #10  
قديم 19/11/2010, 08:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
وعليكم السلام والرحمه
يعطيك العافيه ع الأخبار ... مشكور ..
بالتوفيق .. أختك
  #11  
قديم 19/11/2010, 08:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شلهوبيه موهوبه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/01/2009
المكان: البيت
مشاركات: 4,452


جزماته ماكأنهن كبار !! هع هع


الف شكر ع الاخبار
  #12  
قديم 19/11/2010, 09:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FINAL10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: منســدح بملعب الامآرآت ض1
مشاركات: 5,213
^
تحمدي ربك


//


يعطي
ك العآفيه نقل ممميز . ..

تبآ لـ ساهر ..
  #13  
قديم 19/11/2010, 09:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040

يعطيك العافية بيل
و جمعة مباركة ع الجميع
  #14  
قديم 19/11/2010, 09:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/05/2008
المكان: فوق الترآب حـآإآليآ |:
مشاركات: 1,707
ّ لآإله إلآ أنت سبحآنكإني كنت من الظآلمينَ

.

,

الحمد لله خلص الحج على خيـر

يعطيك العآفيــه



  #15  
قديم 19/11/2010, 11:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2009
المكان: غير
مشاركات: 2,464
يومك مميز وواضح
يعطيك العافية وشكرا لك
اما المسكين الباكستاني آكل عظمة بالحجم هذا ولما راح للمستشفى قال اشعر بضيق بالتنفس ؟؟ الله يكون فيه عونه من التعب ماشعر فيها
أتمنى لك التوفيق
تحيتي قبل مودتي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube