المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 21/12/2002, 01:00 PM
مشرف سابق بمنتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: حيث الأمل
مشاركات: 5,603
ليست الأولى ولن تكون الأخيرة......

هذه رائعة أخرى للكاتب المبدع صالح السليمان في عموده الاسبوعي الاربعاء الماضي....


الافتئات على حقوق الهلال والتحيز الذي صار ديدناً للاتحاد الآسيوي ضد الهلال .. لن يزول ما لم يتمكن الهلال بشكل أو بآخر من تكوين لوبي ضغط ومؤثر لحماية حقوق النادي داخل أروقة الاتحاد الآسيوي .. الكاتب البارع عبدالعزيز الهدلق ناقش باستفاضة تهافت العلة التي لأجلها حجبت استضافة الهلال للتصفيات الآسيوية لتسند للعين الإماراتي ..
وكسعوديين كنا نتعشم أن يكون العضو السعودي في لجنة المسابقات الآسيوية الأستاذ محمد النويصر أفطن من أن يتم تمرير هذه الحيلة عليه .. وكان المنتظر أن يعترض ويوضح أن مرات الاستضافة تقاس بشكل نسبي وليس بشكل مطلق .. لأن المقارنة بعدد مرات الاستضافة فقط وبدون قياسها بعدد المشاركات يعني أن فريقاً استضاف مرة واحدة من مشاركتين أحق من فريق نظم مرتين من عشر مشاركات .. وهذا عكس المنطق والواقع .. فالأول نسبة استضافته بالنسبة لمشاركته 50% والآخر 20% فقط.
كما أن العوامل الأخرى تدعم حظوظ الهلال وتقف في صفه.. فالعين نظم التصفيات في الموسم المنصرم .. و«التراتيبية والتبادلية» تعطي الأفضلية لغيره .. وأيضا جمهور العين شاغب في التصفيات الآسيوية المنصرمة.. وهذه جنحة يعاقب عليها بمنعه من الاستضافة.. والهلال سبق أن نافس العين على الاستضافة وكسبها العين.. ومن العدل والمساواة والذوق واللياقة أن ترسى الاستضافة في المنافسة الثانية على الهلال .. ولكنه أمر دبر بليل ..
أحد الكتبة يقول انهم يشتمون الاتحاد الآسيوي ..!! ولكنه لم يقدم نموذجاً لهذا الشتم المزعوم يدعم به اتهاماته .. إلا إذا كانت مجابهة الآسيوي بالحجج والمنطق للدفاع عن حقوق ناد سعودي يعتبرها شتائم فهذا شأنه ..!! ولو كان المظلوم فريقاً آخراً لاختلف كلامه .. وهناك سوابق كثيرة تدين الآسيوي في وقوفه في نحر الكرة السعودية .. ليس أبرزها لقب فريق القرن الآسيوي الذي أغلق عليه في الأدراج.. والفضيحة الكبرى بوضع منتخب الإمارات على رأس مجموعة على حساب المنتخب السعودي خلال التصفيات التأهيلية لكأس العالم ..! وخلال دورة الخليج اعترف أحد المسؤولين الإماراتيين من خلال مقابلة صحفية.. انهم استخدموا «أسلوب الدفع»! ليحظى المنتخب الإماراتي برئاسة المجموعة .. وان هذه هي اللغة الوحيدة التي يفهمها الاتحاد الآسيوي ..!
الانضباطية .. والمكيالية !!
ترى أي انضباطية أهم؟ هل هي الانضباطية في النادي أم في المنتخب الوطني ..؟؟ بالطبع ستكون في المنتخب لأن لاعبيه يمثلون الوطن ويلعبون باسمه .. لكن ماذا عن الواقع؟ الواقع يقول إن الجمعان سبق وأن أوقف شهراً كاملاً «10 مباريات» بسبب عدم انضباطيته وعدم انصياعه لتعليمات «مدرب ناديه»!. في المقابل فالخوجلي يبعد الآن عن المنتخب بسبب عدم انضباطيته في المعسكر ويتجه مباشرة إلى معسكر ناديه .. الشاهد هنا انه غادر المنتخب مباشرة إلى النادي ..! أي كأنها مكافأة تقدم للنادي على عدم انضباطية لاعبه بمعسكر المنتخب ..!!
هل نقول ان ضرورة الانضباط بالمنتخب أقل أهمية؟.. لا.. فرغم حالة الخوجلي فالأمر ليس كذلك .. فاللاعب الآخر وفي وقت ليس ببعيد صدر قرار عاجل بإبعاده عن المنتخب وإيقافه لستة أشهر .. أي حرمان ناديه منه لعدم الانضباطية ..!..
ليس بالضرورة أن أقول يوقف الخوجلي أم لا.. ولكن الانتقاد موجه للتباين في التعامل مع الخروج عن السلوك اللائق .. ما بين الحزم واللين .. والقسوة والتسامح .. فالحزم يأتي فجأة ويختفي فجأة .. لتخلفه الرأفة والتسامح.. ثم يطل الحزم برأسه ليعقبه اللين.. وهكذا يختلف التعامل مع الحالات باختلاف الفاعل.. وهو ما يسمى بسياسة الكيل بمكيالين ..!.
وأخشى أن نرى لاعباً دولياً يحتاجه فريقه لمباريات هامة.. فيحرضه ناديه على التمرد عندما يرى أن عدم الانضباط المنتخباوي «ما عدا حالات معينة»! ليس عليه أي تبعات أو عواقب !!.. مجرد إبعاد لناديه مع الوعد باستدعائه في معسكر قادم..!
حركات مريضة !
يبدو ان عودة المدرب بلاتشي إلى الهلال قد أثارت الكثير من الغيظ والذعر للبعض ممن لا يريد للقدم الهلالية العودة للواجهة والقمة من خلال مدرب ناجح وملم بالفريق والكرة المحلية والخليجية ..
فجرت محاولات ساذجة وصبيانية مستهدفة الإيقاع بين المدرب وسامي والجمعان .. ودق الاسفين أيضا بين سامي والتمياط.. لأن الإيقاع بين هؤلاء «العتاولة» يعني تدهور الفريق الهلالي .. فجريدة مريضة كتبت خبراً «من صياغته وتوقيته» فيه الكثير من الغباء والسذاجة والفبركة.. عندما زعمت ان المدرب قال لراكب في الطائرة انه سيهمش سامي لمصلحة التمياط..
أحياناً فريق كالاتحاد يتبادل لاعبوه وربما المدرب اللكمات والرفسات في التدريبات وفي الغد يلعبون المباراة وكأن شيئاً لم يكن .. فما بال هؤلاء يجترون خلافاً قديماً بين المدرب والجمعان.. مع أن الجمعان لعب عقب هذا الخلاف مع بلاتشي وحسم معه بطولات كبيرة مثل كأس الدوري وكأس العرب .. والآن ها هو سامي يرد عليهم ببلاغة من خلال أدائه المميز أمام الاتفاق ..
الثلاثي الكبير سامي والتمياط والجمعان مع مدربهم بلاتشي سيردون بقسوة على تلك الأمنيات المريضة بالإبداع الكروي والانتصارات وسيضعون مصلحة النادي الذي أكرمهم فوق كل اعتبار.
ضربات حرة
بدعم سخي وإشراف مباشر من سمو الأمير بندر بن محمد يبذل الأستاذان عبدالله البرقان وناصر الأحمد جهوداً حثيثة في وضع أسس قاعدة هلالية متينة.
تشكيل الهلال للجنة فنية لاكتشاف المواهب هو تكريس للعمل العلمي الممنهج بدلاً من طريقة «الطاخ طيخ وشختك بختك»...
الاتجاه الهلالي لدعم الفريق حاليا بلاعبين صاعدين توجه ذكي.. حتى تبدأ القاعدة الهلالية استئناف ضخ المواهب الى الفريق الأول.
سامي كان في قمة حضوره أمام الاتفاق .. الراحة الكبيرة التي تمتع بها وتفرغه لمباريات الهلال واطمئنانه لمستقبله المادي ... تنبئ عن موسم غير لسامي .. ولا عذر له ان لم يبدع.
منتخبنا قد لا يطالب بالبطولات هذا الموسم .. لكن من الموسم القادم ان لم يظهر منافساً صلباً على البطولات كالآسيوية .. فالأمور لا تبشر بخير.
«تقابل النصر مع القادسية وانتهت المباراة بفوز الأخير بهدفين لهدف .. وبهذا يستمر الأخير في المركز الثاني في ترتيب الدوري» ما هذا يا قناتنا الرياضية؟!... القادسية صار اسمه الأخير !!
عندما أشاهد المفرج أو المطيري في الظهير الأيسر أجزم أن مشكلة الهلال المزمنة ستستمر الى ما شاء الله.
اعتذر عن عدم كتاباتي عن مشكلة المحور كما كنت وعدت في المقال السابق.
حتى سلة الهلال بدأت تستعيد شيئاً من بريقها.. وبدأت تنافس على المراكز المتقدمة.
الجمعان يقول «الكأس الخليجية للهلال»! .. أنت «اصمل» ويصير خير.
إذا كان المهاجمون يختفون ان لم يسجلوا أهدافاً .. فسامي يحضر حتى بدون أهداف.
  #2  
قديم 21/12/2002, 01:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: العاصمة الحبيبة
مشاركات: 4,645
صدق استاذنا وحجة الهلال السليمان
  #3  
قديم 21/12/2002, 01:21 PM
كاتب مخضرم بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 11/01/2001
المكان: الدائري الشمالي
مشاركات: 5,720
مشكور اخوي القاضي
والسليمان دائما مبدع كعادته
  #4  
قديم 21/12/2002, 01:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكنز الازرق
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/04/2002
المكان: ارض الله الواسعه
مشاركات: 552
سـلم لسـانك وقـلمك أخي العـزيز وجعـلك الله حجـة للهـلال في الـد نيـا

وحجـــة في الدين يوم القيـامة .............
  #5  
قديم 21/12/2002, 04:17 PM
مشرف سابق بمنتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/12/2001
المكان: حيث الأمل
مشاركات: 5,603
falcon1515، قرقاص....شكراً على مروركم بالموضوع ......

قرقاص....لا شكر على واجب .....حبايبنا اهل سدير....

الكنز الازرق....انت تقصد الكاتب المبدع الاستاذ صالح السليمان....و هو أهل لذلك....
  #6  
قديم 21/12/2002, 04:28 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/04/2001
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 325
رائــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
رائــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
رائــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
رائــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
  #7  
قديم 21/12/2002, 05:24 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/11/2002
المكان: أرض الزعيم
مشاركات: 736
شكرا لك على روعة أسلوبك في الطرح .. وياعزيزي الهلال مهما يقولون ويأمرون

عليه فلن يضيره ذلك
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube