المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/11/2010, 03:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Bill Shankly
محرر أخبار رابطة ليفربول
تاريخ التسجيل: 13/10/2009
المكان: Anfield Road
مشاركات: 2,555
أخبار المجلس العام ليوم الجمعه 6 / 12 / 1431 هـ






أخبار المجلس العام ليوم الجمعه 6 / 12 / 1431هـ

إعداد : Bill Shankly

أذكار الصباح و المساء نص و صوتآ ( هنا )

سورة الكهف ( هنا )










المليك وولي العهد يعزيان الشيخ سعود القاسمي في وفاة الشيخ عبدالعزيز القاسمي



بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة لسمو الشيخ سعود بن صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة رأس الخيمة في وفاة الشيخ عبدالعزيز بن حميد بن محمد القاسمي رحمه الله.

وقال خادم الحرمين الشريفين في برقيته (علمنا ببالغ الأسى بنبأ وفاة الشيخ عبدالعزيز بن حميد بن محمد القاسمي - رحمه الله - وإننا إذ نبعث لسموكم ولأسرتكم بالغ التعازي وصادق المواساة لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن لا يريكم أي مكروه).

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام برقية عزاء ومواساة لسمو الشيخ سعود بن صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة رأس الخيمة في وفاة الشيخ عبدالعزيز بن حميد بن محمد القاسمي رحمه الله.

وقال سمو ولي العهد في برقيته (تلقينا ببالغ الحزن نبأ وفاة الشيخ عبدالعزيز بن حميد بن محمد القاسمي -رحمه الله- وإننا إذ نبعث لسموكم ولأسرتكم أحر التعازي وصادق المواساة داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته وأن لا يريكم أي سوء).






صرف مكافآت طلاب وطالبات جامعة الملك سعود

أنهت جامعة الملك سعود أمس الأول الأربعاء الموافق 4-12-1431هـ عملية صرف المكافآت وبدل الإعاقة لشهر ذي الحجة للطلاب والطالبات المنتظمين بالفصل الدراسي الأول لعام 1431-1432هـ وقد تجاوز إجمالي المبلغ 38 مليون ريال.. صرح بذلك الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان عميد شؤون القبول والتسجيل وقدم شكره نيابة عن جميع الطلاب والطالبات لمعالي مدير الجامعة لدعمه المستمر ومتابعته الدائمة لصرف المكافآت في الوقت المحدد.





مدينة الحجاج بالخرج تستقبل أكثر من 2000 حاج

ضمن الخدمات التي تقدمها مدينة الحجاج في محافظة الخرج والتي تشرف عليها بلدية المحافظة بلغ عدد الحجيج القادمين لمدينة الحجاج بالخرج منذ الافتتاح أكثر من 2000 حاج وقدم لهم كافة وسائل الراحة من خلال طاقم إداري متواجد على مدار الساعة.

وأوضح إبراهيم بن علي القاسم مدير المركز الإعلامي بالبلدية أن بلدية الخرج حرصت على تقديم كافة السبل لكي يجد الحاج كل ما يحتاجه من خدمات حيث بلغ عدد الحجيج أكثر من 2000 حاج من دول الخليج ومدن المملكة العربية السعودية عن طريق البر حيث وصل عدد الباصات التي وصلت إلى مدينة الحجاج خمسين باصاً.






تمت السيطرة عليه
إخماد حريق في خيام تقليدية بمشعر عرفات

تعرضت خيام تقليدية في مشعر عرفات بمنطقة مكة المكرمة إلى حريق تمت السيطرة عليه دون أي خسائر في الأرواح بحمد الله تعالى.

وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني بالحج الرائد عبدالله بن ثابت العرابي الحارثي، أنه فور تلقي البلاغ عن حدوث الحريق في مخيم في عرفات، هرعت فرق الدفاع المدني لمباشرة الحادث، وتمكنت من محاصرة النار في المخيم وإخمادها حيث كان لسرعة مباشرة فرق الدفاع المدني للبلاغ ووصولها لموقع الحريق أثرها الفاعل، وبين أنه يجري حالياً التحقيق لمعرفة أسباب الحادث.






إغلاق 300 مدرسة في فلوريدا بسبب تهديد كاذب

أعلنت الشرطة في بيمبروك باينز بولاية فلوريدا الأمريكية عن أن 300 مدرسة ظلت مغلقة معظم فترات يوم أمس بعد تلقي تهديد. وقالت المدارس العامة في برووارد كاونتي في فلوريدا إنها أغلقت أبوابها كإجراء احترازي، ولكنها رفعت الإغلاق بعد عدة ساعات. وأوضحت شرطة بيمبروك باينز أنه لا يوجد دليل على أن التهديد صحيح؛ ولكن تم اتخاذ التدابير في أعقاب تلقي رسالة إلكترونية تقول إن حدثاً كبيراً بصدد الوقوع حول مبانٍ حكومية.. ويبلغ عدد طلاب تلك المدارس حوالي 257 ألفاً.





خروج حالتي الأنفلونزا المستجدة بصحة جيدة
د. الربيعة: الوضع الصحي للحجاج مطمئن ولن نخفي أي معلومة



أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة خروج الحالتين للأنفلونزا المستجدة التي وصلت للمملكة بصحة جيدة -ولله الحمد- وأوضح أن رصد الحالتين للأنفلونزا المستجدة وحالة كوليرا تأتي تأكيداً لجهود الوزارة في متابعة الحالات الوبائية حال وصولهم للمملكة وعمل التقصي الوبائي الكامل وإعطاء العلاج الوقائي، وكذلك تؤكد الاستعدادات الكبيرة، ولم تسجل بعد ذلك أي حالات خلاف ما ذكر. مشيراً إلى أن الوضع الصحي للحجاج ممتاز ولا توجد أي أوبئة ولله الحمد، آملاً بأن يستمر هذا الوضع لبقية الأيام ليعود الحجاج آمنين سالمين وبصحة جيدة، مؤكداً بأن الوزارة مطمئنة ومستعدة بكافة مرافقها سواء على المنافذ أو المستشفيات التي تدعم موسم الحج في المشاعر المقدسة وجدة والمدينة المنورة وكلها على أهبة الاستعداد. وأكد د. الربيعة أن الوزارة لديها شفافية كاملة ولن تخفي أي معلومة. جاء ذلك خلال قيامه بجولة تفقدية صباح أمس للخدمات الصحية بمحافظة جدة شملت مستشفى الولادة والأطفال بالعزيزية وصالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي أطمئن خلالها على الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن والمواطنين.





الطماطم زادت 43% والخيار23% في الربع الثالث
أسعار المنتجات الزراعية ترفع مؤشر «الجملة» إلى 4.2%



شهد الربع الثالث لمؤشر الرقم القياسي العام لأسعار الجملة للربع الثالث من العام الحالي 2010م ارتفاعاً بنسبة 1% مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري مسجلاً 147.3 نقطة مقابل 145.8 للربع الثاني، فيما سجل مؤشر الرقم القياسي العام لأسعار الجملة للربع الثالث ارتفاعاً بنسبة 4.2% مقارنة بنظيره من العام السابق بسبب الارتفاع في تسعة أقسام رئيسة من الأقسام المكونة للرقم القياسي لأسعار الجملة في مؤشراتها القياسية كان أهمها ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية وبعض المنتجات الصناعية. وسجل تقرير لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات تغيراً كبيراً في أسعار بعض المنتجات الزراعية خاصة الطماطم التي ارتفع سعرها بنسبة 43.6% والخيار بنسبة 23.6% والبرتقال بنسبة 15.8% والأسماك بنسبة ارتفاع بلغت 15%.

كما ارتفعت أسعار بعض المنتجات الزراعية الأخرى كالباميا بنسبة 11.9% والشعير بنسبة 11.6% والبصل بنسبة 9.7% والدجاج بنسبة 6.8%.

وتسببت بعض المنتجات الزراعية التي ارتفعت خلال الربع الثالث في رفع مؤشر المواد الغذائية والحيوانات الحية من 165.7 نقطة في الربع الثاني من العام الحالي إلى 171 نقطة في الربع الثالث ومقارنة بالربع الثالث من العام الماضي فقد كان 162.8 نقطة.

كما شهدت بعض المنتجات وفقاً لبيانات مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات في الربع الثالث ارتفاعاً بنسب ما بين 10 إلى 5% شملت إطارات السيارات التي ارتفع سعرها بنسبة 10.3% وسجاد الزل بنسبة 8% وأكياس البلاستيك بنسبة 7.9% وقطع غيار السيارات بنسبة ارتفاع بلغت 7.5% ووصلات الأنابيب بنسبة 6% وسجاد الموكيت بنسبة 5.1%.

وكان أكبر تراجع رصده تقرير المصلحة خلال الربع الثالث من نصيب منتجات الإيثلين التي تراجعت بنسبة 22.5% والبولي إيثلين بنسبة 15.4% والميثانول بنسبة تراجع بلغت 7.8%.

وعكس هذا التراجع انخفاضاً في وزن مؤشر البولي إيثلين ليصل في الربع الثالث من العام الحالي إلى 111.9 نقطة مقابل 127.4 نقطة في الربع السابق ومقابل 107.7 نقطة في الربع الثالث من العام الماضي 2009م.











معهد أبحاث الحج ينفي تصريحًا حول قطار المشاعر

نفى رئيس قسم البحوث والشؤون الإعلامية بمعهد خادم الحرمين الشريفين الدكتور عثمان بن بكر قزاز ما نشر على لسانه بتاريخ 10/11/2010م تحت عنوان (إتاحة "قطار المشاعر" لحجاج الداخل فقط هذا العام) حيث ذكرت وكالة الأنباء الألمانية على لسانه أن فكرة قطار المشاعر هي فكرة (معهد أبحاث الحج) وأن القطار سيتم قصره على السعوديين فقط.

وأبدى الدكتور قزاز استغرابه من الاعتماد على (مصادر غير دقيقة) في استقاء تصريحات مسؤولي الدولة، وقال إنه كان بالإمكان التثبت من صحة الخبر من خلال التواصل مع معهد أبحاث الحج لتتثبت مما ينسب للمسؤولين قبل التسرع في النشر خاصة مع المواضيع التي تمس جهود الدولة وخدمة ضيوف الرحمن، نافيا أن يكون قد أدلى بأي تصريح لأي مراسل لوكالة الأنباء الألمانية.






إصابة أربعة شبان بطلقات نارية في حفل تفحيط بالقطيف

اخترقت رصاصات نارية أجساد أربعة شبان مساء أول من أمس حضروا في "حفل تفحيط" في بلدة أم الحمام (محافظة القطيف)، وأطلق مجهولون النار بعد اقتحامهم المكان.

وأكد أطباء أشرفوا على علاج الشبان الأربعة بأن الطلقات النارية لم تسبب للمصابين حالات بالغة السوء، بل إن حالتهم مستقرة، وهو ما أكدته الشرطة التي فتحت تحقيقا موسعا في القضية، متوعدة الجناة بتطبيق القانون، وقال الناطق المكلف باسم شرطة المنطقة الشرقية العقيد بندر المخلف ل"الرياض": "إن شابا أطلق النار وهو على دراجته النارية، فأصاب الأشخاص بطلقات نارية"، مضيفا "إن مدير شرطة القطيف المكلف وقف ميدانيا على الحادثة التي وقعت في بلدة أم الحمام، كما أنها تحظى بمتابعة مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء سعد الثبيتي"، مشيرا إلى أن البحث لا يزال جاريا عن الفاعل والمتورطين في الحادثة.






إخلاء ثانوية الرويضة للبنات تحسباً لسقوطها

قامت إدارة التعليم بمحافظة القويعية بإخلاء طالبات ثانوية الرويضة للبنات ونقلهم إلى متوسطة الرويضة بحي السليمانية موقتاً وجاء ذلك خوفاً من سقوط الثانوية والتي تجاوز عمرها 30 سنة تقريباً.

وقال مدير التربية والتعليم بمحافظة القويعية سعد بن سعيد النفيعي ل "الرياض" إن الاخلاء جاء احترازاً وخوفا على بناتنا الطالبات لحين خروج لجنة عاجلة لتقرير وضع المجمع والتأكد من مدى صلاحيته للدراسة من عدمه وإذا تبين انه غير صالح للدراسة فسيتم استئجار مبنى لنقل الطالبات له وذلك بوضع موقت وسيتم ان شاء الله خلال اجازة عيد الأضحى حل هذا الموضوع بشكل عاجل ونطمئن أولياء امور الطالبات أن ادارة التربية والتعليم حريصة على سلامة الطالبات وعدم تأثير مثل هذا الوضع على مواصلة دراستهم.






تبلغ ذروتها ثاني أيام عيد الأضحى المبارك
سماء المملكة تشهد تساقط شهب الأسديات.. الأحد المقبل



تشهد سماء المملكة - بمشيئة الله تعالى - تساقط شهب الأسديات خلال الفترة من 7 إلى 14 ذي الحجة (حسب تقويم أم القرى) ذلك حسب ما ذكرت الجمعية الفلكية بجدة.

وأوضح رئيس الجمعية المهندس ماجد أبوزاهرة: أن فجر الثامن من ذي الحجة ستبدأ الشهب في دخول الغلاف الجوي للأرض، حيث إن شهب الأسديات واحدة من أفضل وابلات الشهب التي يمكن رصدها، وتتساقط بمعدل 40 شهاباً في الساعة الواحدة إذا كانت السماء مظلمة، ولونها أصفر مخضر، حيث تدخل الغلاف الجوي بسرعة 71 كيلومتراً في الثانية وستصل الأسديات ذروة تساقطها خلال هذا العام، عند فجر الخميس 12 ذو الحجة، والقمر سيكون في السماء، وسيغرب بعد منتصف الليل، لذلك سيكون أفضل توقيت للرصد قبل شروق الشمس ويعود مصدر شهب الأسديات إلى الأجزاء الغبارية التي تحررت من المذنب (تمبل توتال) عند اقترابه من الشمس منذ أكثر من 500 سنة مضت، أي في عام 871 هجرية وهذه الشهب لها دورة لذروة تساقطها تبلغ 33 سنة، حيث تتساقط مئات الشهب التي يمكن رصدها في الساعة الواحدة وآخرها كان في عام 1422 هجرية.






سيارة مسروقة من مكة تتجول في سويدي الرياض




ألقت دوريات الأمن القبض على لص بسويدي الرياض إثر تورط في سرقة سيارة من منطقة مكة المكرمة.

ولاحقت فرق دوريات الأمن اللص غرب الرياض على السيارة المسروقة من نوع سوزوكي بعد رفضه الوقوف والتأكد من أن السيارة مسروقة من منطقة مكة المكرمة ومعمم عن سرقتها من قسم شرطة المنصورة، وأدى سد كافة المنافذ أمام الجاني وتضييق الخناق عليه إلى الارتطام بأحد الحواجز الخرسانية في محاولة منه لإيجاد مخرج بديل، وعندما تعطلت سيارته لاذ بالفرار جرياً على الأقدام فاستمرت متابعته والقبض عليه.

وكشفت المعاينة الأولية للسيارة أن اللص عمد إلى قلب لوحاتها وتحريفها و(تركيب) لوحة برقم آخر تابعة لسيارة مرسيدس.

وقد فتح مركز شرطة السويدي وشبرا التحقيقات مع اللص لتصديق اعترافاته ومعرفة مدى تورطه في قضايا أمنية أخرى .






رفع نقاط البيع إلى 14 موقعاً.. ووفرة في المعروض..
أمانة الرياض تطلق مؤشر أسعار الأغنام وتدعو للتبليغ عن المخالفين



أطلقت أمانة منطقة الرياض وبتوجيه من سمو الأمين مؤشر أسعار الأغنام في أسواق الرياض في خطوة تهدف من خلالها إلى نشر الوعي والمعلومة للمستهلك، واستشعارا منها بأهمية معرفة الأسعار للمواطن والمقيم بأسعار الأضاحي، من خلال تنسيقها مع شركات ومؤسسات الأغنام في أسواق الرياض لنشر أسعار الأغنام بدءا من اليوم الجمعة وحتى أول أيام عيد الأضحى المبارك، إلى ذلك طمأن مسؤول في أمانة الرياض المواطنين والمقيمين من وفرة "الأضاحي" في أسواق الرياض، لافتا أن وفرة المعروض ووعي المستهلك في الاستفادة من مؤشر الأسعار يسهمان بشكل كبير في خفض الأسعار وبالتالي شراء الأضحية بكل أريحية.

وأوضح المهندس ناصر بن إبراهيم البدر مدير عام الأسواق والراحة والسلامة في أمانة الرياض ل"الرياض" التي رافقته ميدانيا أمس على عدد من المواقع المؤقتة التي شرعت الأمانة في إيجادها خدمة لسكان العاصمة، وقال إن توجيهات سمو الأمين تؤكد على خدمة المواطن والمقيم والبائع من خلال توفير مواقع مؤقتة مجهزة بكافة الخدمات والتجهيزات لكل مرتاد لها، لافتا إلى الاهتمام من أمين الرياض نحو التخفيف على السكان عبر مواقع موزعة جغرافيا على أنحاء الرياض.

وكشف المهندس البدر عن توجيه أمين الرياض بإضافة موقع بيع مؤقت "نقطة بيع" للأضاحي خلال هذا الموسم في حي النظيم، في تقاطع طريق خريص مع شارع الميناء، ليصبح عدد نقاط البيع المؤقتة 14، تشرف عليها وكالة الخدمات في أمانة الرياض عبر فرق ومراقبين وحراس أمن وخدمات، مضيفا أن نقاط البيع تحظى برضا من الجميع نظرا لما تسهم فيه من تخفيف الازدحام على الأسواق الرئيسة للأغنام في ظل مدينة كبيرة مثل الرياض.

وعن مؤشر الأسعار، أوضح المهندس البدر أن المؤشر يأتي ارشاديا للمستهلكين عبر تسعيرة متفق عليها مع الشركات والمؤسسات وتجار الأغنام مع الالتزام فيه خلال الفترة من 7/12/1431 ه وحتى 10/12/1431 ه، كما أنه ليس دعائيا للشركات أو أي صنف، لافتا إلى أن المؤشر موجود في موقع الأمانة حيث سيتم تحديثه يوميا عبر رصد السوق ميدانيا، خلاف المتفق مع الشركات، منوها باستفادة المواطن والمقيم مما توفره أمانة الرياض من خدمات، ومطالبا في الوقت نفسه في حال وجود أي ملاحظة الاتصال على رقم طوارئ أمانة الرياض 940 للتعامل مع أي حالة في زيادة أسعار الشركات.










صحيفة اليوم



افتتاح فروع للتحقيق والادعاء في بقيق ورأس تنورة

وافق صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على مباشرة هيئة التحقيق والادعاء العام العمل في كل من بقيق، ورأس تنورة، والخبر، في جميع القضايا الجنائية، التي تسجلها الجهات الأمنية في هذه المحافظات. وكذلك مباشرة هيئة التحقيق والادعاء العام في الخبر أعمال التحقيق في قضايا الاعتداء على النفس.وستبدأ هذه الهيئات أعمالها في استلام الحوادث والجرائم الجنائية والبت فيها وفقا للأنظمة والقوانين، يوم السبت الواحد والعشرين من الشهر الجاري. وتختص هيئة التحقيق والادعاء العام وفقا لنظامها واللوائح والتعليمات المرتبطة بها بالتحقيق في الجرائم، والتصرف في التحقيق برفع الدعوى أو حفظها طبقا لما تحدده اللوائح. و تعمل هيئة التحقيق والادعاء أمام الجهات القضائية وفقا للائحة التنظيمية وطلب تمييز الأحكام، والإشراف على تنفيذ الأحكام الجزائية، وتقوم بالرقابة والتفتيش على السجون ودور التوقيف، وأي أماكن تنفذ فيها أحكام جزائية، والقيام بالاستماع إلى شكاوى المسجونين والموقوفين، والتحقق من مشروعية سجنهم أو توقيفهم، ومشروعية بقائهم في السجن، أو دور التوقيف بعد انتهاء المدة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق سراح من سجن أو أوقف منهم دون سبب مشروع، وتطبيق ما تقضي به الأنظمة في حق المتسببين في ذلك، وإحاطة وزير الداخلية بما يبدو من ملاحظات في هذا الشأن، ورفع تقرير لسموه كل ستة أشهر عن حالة السجناء والموقوفين، وتقوم بتنفيذ أي اختصاصات أخرى تسند إليها بموجب الأنظمة أو اللوائح.





رئيس الشورى: المملكة اعترفت بـ «كوسوفو» دعما للمسلمين



دعا وزير الشؤون الإسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد رئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة في الحج الشيخ "صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ" ضيوف الرحمن إلى الالتزام بالضوابط الشرعية في أداء فريضة الحج وعدم إدخال شيء في الحج ليس منه والالتزام بتعليمات الدين الإسلامي الحنيف الخاصة بكيفية اداء مناسك الحج دون رفع الشعارات أو الهتافات لان الحج ركن من اركان الإسلام، شرعه الله عز وجل لإقامة ذكره وكل اعمال الحج انما هي لذكر الله فقد صح عن عائشة رضي الله عنها قالت: (انما جعل الطواف في البيت الحرام، ورمي الجمار، والبيتوتة في منى لإقامة ذكر الله عز وجل) والتقرب إليه والتعبد والتذلل له مما سيفيدهم إذا رجعوا فهو ميدان ايمان وتقوى وصلاح. وقال إن الشعارات والهتافات والمسيرات ليست من الذكر في شيء ومن أراد ان يجعل الحج ميدانا لشعارات سياسية أو مذهبية أو ما شابه ذلك فانه يخرج بالحج عن موضوعه وهو في الحقيقة يجني على الشريعة لان الشريعة حددت الحج والنبي صلى الله عليه وسلم بين كيف يحج الناس, وقال: (خذوا عني مناسككم) وقال: (اياكم والغلو) والحج محدد الاركان والواجبات والسنن والاهداف والشريعة جاءت بتفاصيله وليس في وقت الحج أو في المشاعر مجال لرفع الشعارات السياسية والشعارات المذهبية الطائفية.
جاء ذلك في سياق حديثه لمجلة (لبيك) التي اصدرتها الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بالوزارة بمناسبة موسم حج هذا العام ونبه إلى ان التحديات الكبيرة التي تواجهها الأمة الإسلامية في هذا الزمن تفرض علينا ان نكون وفق هذه المرحلة الحساسة وان نعيش هذا الزمن ولا نعيش خارجه واننا بحاجة ماسة إلى تحقيق معنى الاخوة الإسلامية والوحدة الإسلامية وان نغتنم كل فرصة لتحقيق التضامن والتكافل بين الافراد والدول والشعوب وهذا يتطلب من الأمة كلها وبخاصة العلماء والدعاة وطلبة العلم، البصيرة ووضوح الرؤية، بحيث يكونون مستوعبين لخطورة الفرقة واثارة الفتن ساعين إلى جمع كلمة المسلمين ووحدتهم والتئام صفهم وتقوية تضامنهم. وقد بلغ عدد صفحات المجلة 116 صفحة بالالوان تصدرها خبر موسع عن صدور الموافقة السامية على استضافة 1300 حاج من مختلف انحاء العالم لاداء مناسك الحج هذا العام تتولى وزارة الشؤون الإسلامية والاوقاف والدعوة والإرشاد الإشراف على برنامج الاستضافة. كما تضمنت صفحات المجلة عددا من التحقيقات المصورة منها تحقيق موسع ومصور عن المشروع العملاق (جسر الجمرات) الذي قضى على الازدحام وحقق الأمن والسلامة للحجاج, وآخر عن مناشط مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وترجمات معانيه بالعديد من اللغات الاجنبية وتحقيق مصور عن اكبر توسعة في تاريخ المسجد الحرام حيث يبلغ اجمالي المساحة التي ضمت إلى المسجد بعمق 380 مترا مربعا مما يضاعف الطاقة الاستيعابية للمصلين وسيتم صرف 40 مليار ريال لاصحاب العقارات المنزوعة للتوسعة.






كندا تفتتح أول مسجد في القطب الشمالي

افتتـح رسمـيا الاربعـاء اول مسـجد فـي اقصـى شمال كندا (القطب الشمالي الكندي) بصلاة جماعية حضرها جمع من المسؤولين والصحافيين كما اعلن عضو اللجنة الاسلامية المحلية لمدينة اينوفيك الصغيرة محمد عبد الله.وقد اشتهر هذا المسجد الصغير قبل افتتاحه بسبب رحلته التي قطع خلالها اربعة الاف كلم فوق سيارة شحن عملاقة ثم سفينة من مدينة مانيتوبا حيث تم بناؤه.وقال حسين قستي من مؤسسة زبيدة طالب التي مولت بناء المسجد في اتصال هاتفي من اينوفيك «نعيش هذه اللحظة بتأثر عميق وفرحة واحساس بالرضا لأداء الواجب».وحضر المناسبة رئيس بلدية المدينة ديني روجرز والعديد من وزراء مقاطعة اراضي الشمال الغربي ومن الصحافيين، وبينهم عرب، الى جانب 80 مسلما يعيشون في مدينة اينوفيك التي تضم نحو 3500 نسمة.وكان مسلمو هذه المدينة يصلون منذ سنوات في كارافان قديم.والمسجد الجديد الذي تغطي قاعته الكبرى سجاجيد حمراء كبيرة مهداة من مواطن خليجي يضم ايضا قاعة صلاة مخصصة للنساء ومطبخا ومكتبة. ومن المقرر ان يستخدم هذا المسجد كمركز اجتماعي ايضا.





رئيس جمهورية جامبيا يؤدي مناسك الحج

وصل إلى المدينة المنورة أمس الدكتور الحاج يحيى عبدالعزيز جامي رئيس جمهورية جامبيا في إطار زيارته لأداء مناسك الحج. وكان في استقباله لدى وصوله الى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة سليمان بن محمد الجريش ومدير المراسم الملكية بالمدينة المنورة أمين سنوسي ومدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عوض بن سعيد السرحاني و مدير عام مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي المهندس عبد الفتاح عطا وعدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين.





انهيار سقف حديدي في ثانوية الكلابية يصيب 6عمال



تسبب انهيار سقف حديدى تحت الإنشاء يوم أمس ،في مدرسة ثانوية ذات الصواري في الكلابية ، في إصابة 6 من العمال بإصابات مختلفة منهم ثلاثة في حالة خطيرة ، وعلى الفور تم نقل الجميع بواسطة إسعافات الهلال الأحمر إلى مستشفى الأمير سعود بن جلوي بالمبرز وذلك لتلقي العلاج اللازم ، حيث تبين فيما بعد أن 3 منهم أصيبوا بكسور وجروح كبيرة على إثرها أدخلوا العناية المركزة
وأوضح المهندس المشرف على تركيب سقف المظلة والذي فضل عدم ذكر اسمه لـ (اليوم) أن السقف انهار نتيجة عدم وجود قوائم ودعائم وقواعد أرضية ، بالإضافة إلى كبرالمساحة 25×25، إلا أنه بين أن هذا السقف يعتبر النموذج الأول من نوعه والذي يتم تركيبه في مدارس الأحساء ، مؤكدا أن مواصفات ومقاييس السقف ، معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم – قسم الهندسة و الصيانة والتشغيل . من جهته عبر أحد أولياء أمور طلاب ثانوية الكلابية ماجد العبود ، عن تخوفه من إعادة تركيب السقف الحديدي « كمظلة» ، مشيرا الى أن ما حدث لا يبشر بخير ، كما تحدث عدد كبير من أولياء أمور طلاب المدرسـة لـ (اليوم) عن وجود مشاكل إنشائية قديمة في المدرسة وتقارير تبين عدم صلاحيتها ، مكررين نداءهم للجهات المعنية في إدارة التربية والتعليم «بنين» بالأحساء ، عمل ما يلزم ، والحفاظ على حياة 324طالبا يدرسون تحت سقفها .



























اللهم لك الحمد حتى ترضى .. ولك الحمد اذا رضيت .. ولك الحمد بعد الرضى

أستودعكم الله

اخر تعديل كان بواسطة » Bill Shankly في يوم » 12/11/2010 عند الساعة » 04:12 AM
  #2  
قديم 12/11/2010, 04:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♡مجيد الملكي♡
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/03/2009
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 15,008
:/:
:/:

إعداد : Bill Shankly

ألف شكر لكـ ,, يعطيكـ العإآفية ,,!
موفقين إن شآء الله ..

:/:
:/:
  #3  
قديم 12/11/2010, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وافي البدر
موقوف
تاريخ التسجيل: 04/09/2009
مشاركات: 467
الله يعطيك العوافي ع الاخبار

دمت بخير
  #4  
قديم 12/11/2010, 04:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرامـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2010
مشاركات: 2,228
يعطيك العافية على الاخبار
  #5  
قديم 12/11/2010, 04:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالـ9ـي
BlackBerry User
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
المكان: الهلال فوزه جدل ، ( خسارته حدث ) ، تفاصيله محور اهتمام ..
مشاركات: 8,176


يعطيك العافية ي الدحمي عالاخبار
موفق ي الغالي ,,
  #6  
قديم 12/11/2010, 04:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
صبآآح الخير جميعا.. ق1
إقتباس
إعداد : Bill Shankly

الله يعافيك يالغالي ما قصرت.. ق1

كل الشكر لك.. بالتوفيق لك يا رب.. ق1
  #7  
قديم 12/11/2010, 05:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
الله اكبر الله اكبر..لااله الا الله ... الله اكبر الله اكبر ..ولله الحمد

صباح الخيرات ع الجميع
ومشكورين من قلب
ع الاخبار اليوميبه
  #8  
قديم 12/11/2010, 06:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,711
اهلاً وسهلاً فيك Bill Shankly

يسعد صباحك اخي وصباح الجميع .. مجهود صباحي مميز ..
اشكرك ع الحضور الرائع .. ولاعدمنا حضورك ..

وتقبل فائق الود والاحترام .. دمت بخير

  #9  
قديم 12/11/2010, 08:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,350
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #10  
قديم 12/11/2010, 09:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,977
مشكور ماتقصر عـ الأخبار ..
الله يعطيكـ العافيهـ .
أختكـ .. بالتوفيقـ ..
  #11  
قديم 12/11/2010, 09:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ṩσσłŧẵή
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 4,712
يعطيك العآفيـه دحوم ع الأخـبآر ،
الله الله أكبر الله الله أكبر ولله الحمد .
دمتم بحفظ الرحمن .. سلطان
  #12  
قديم 12/11/2010, 10:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شلهوبيه موهوبه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/01/2009
المكان: البيت
مشاركات: 4,452
الف شكر ع الأخبار ..

التنسيق !!



ناظروا كاسة الشاي مع المصاص ههههههههههههههه فللللله
  #13  
قديم 12/11/2010, 11:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,342
الله يعطيك العافية Bill Shankly ع الأخبار
موفق يَ الغلا
  #14  
قديم 12/11/2010, 12:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FINAL10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: منســدح بملعب الامآرآت ض1
مشاركات: 5,213
إقتباس
صرف مكافآت طلاب وطالبات جامعة الملك سعود

مآ بغوآ ينزلونهآ

ذلونآ يا شيخ


إقتباس
تبلغ ذروتها ثاني أيام عيد الأضحى المبارك
سماء المملكة تشهد تساقط شهب الأسديات.. الأحد المقبل

لآ آله آلآ آلله ..
تمنعوآ في خلق الله

إقتباس
سيارة مسروقة من مكة تتجول في سويدي الرياض


طيب عندي سوآل ؟!

شلون دخل السياره للرياض ؟!

اصلا شلون طلع فيهآ من مكه ؟!


آجل وين امننآ .. طلع خرآبيييط ؟!


إقتباس
الطماطم زادت 43% والخيار23% في الربع الثالث
أسعار المنتجات الزراعية ترفع مؤشر «الجملة» إلى 4.2%


في شي جديد ؟!



إقتباس
كندا تفتتح أول مسجد في القطب الشمالي

الحمد لله ..
بآدره طيبه بدآل ما تروح لـ بنآء قطآرآت وفنآدق للدول المجآوره !!
  #15  
قديم 12/11/2010, 01:15 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/01/2010
المكان: شفى نـــجـــــد
مشاركات: 991
ربي يسعد هالطله ويخليك لنا جيرارد
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:36 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube