المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام > أرشيف منتدى المجلس العام
   

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/11/2010, 01:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking أخبار المجلس العام الأربعاء 4/12/1431هـ


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

صباح الورد زوار أعضاء مشرفين ,,

يوم الأربعاء 4/ 12/ 1431هـ

إجازة سعيدة , استغلوها بـ شيء مفيد عشان ماتندمون ,,

اللهم اشف مرضى المسلمين وارحم المسلمين الأحياء منهم والأموات ,,





النقص في المهندسين يهدد التنمية والحاجة إليهم ملحة عالميًا




أصدرت منظمة اليونسكو مؤخرا التقرير الدولي الأول عن الهندسة، والذي جاء عنوانه (الهندسة: قضايا وتحديات وفرص التنمية). حيث يقوم ذلك التقرير على مساهمات قدّمها أكثر من 120 خبيراً من شتى أنحاء العالم، وأُعد ليكون منبراً يتيح تحسين فهم الهندسة التي تمثل مجالاً استثنائياً بتنوعه ووسع انتشاره، ومجالاً أدى دوراً مركزياً في التقدّم التقني الذي شهدته الإنسانية منذ اختراع العجلة.
جاء ذلك التقرير في حين تشهد الكثير من البلدان تراجعاً في عدد الشباب الملتحقين بكليات الهندسة، وبخاصة الفتيات منهم، ويهدد هذا التراجع مستقبل الإمكانات المتصلة بالهندسة، لاسيما في البلدان النامية التي تواجه مشكلة إضافية تتمثل في هجرة الكفاءات. بينما في عصرنا هذا، يحتاج العالم، أكثر من أي وقت مضى، إلى حلول هندسية إبداعية بغية التصدي لأكبر التحديات التي يواجهها، بدءاً بالفقر، وانتهاءً بتغير المناخ.
وفي توطئة التقرير، كتبت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا: "أفضت الهندسة والتكنولوجيا في السنوات المائة والخمسين الأخيرة على وجه التحديد إلى تغيير وجه العالم الذي نعيش فيه". لكن توزيع المزايا التي أتى بها هذان المجالان ليس متكافئاً على المستوى العالمي، وعلى سبيل المثال، يفتقر نحو ثلاثة بلايين شخص إلى المياه المأمونة، ويعيش حوالي بليوني شخص من دون كهرباء لتفاصيل أكثر اضغط هنا


احتقان السوائل في الجسم قد يعود الى فشل القلب!

(فاطمة) امرأة في الاربعين من عمرها لديها ارتفاع في الكليسترول وتأخذ العلاج المناسب وحالتها مستقرة، قررت ان تعمل برنامجا لتخفيف الوزن وذهبت الى أحد مراكز الحمية وعند اجراء الفحص المبدئي قيل لها ان "لديها احتقانا في سوائل الجسم" فجاءت مع زوجها الى عيادة القلب تسأل عن اسباب زيادة السوائل لديها؟ وكيفية التخلص من ذلك؟

عند اخذ المعلومات الاولية عنها: وزنها 72 كلغ، طولها 165 سم، مجموع سوائل الجسم 36 لترا، مجموع الدهون 23 كلغ، وزن الجسم بدون شحوم حوالي 49 كلغlean body mass. وعند الفحص السريري لم يكن لديها تورم في الارجل او ارتفاع في مقياس امتلاء اوردة الرقبة او تجمع للسوائل في الرئتين.

وبما ان كمية السوائل لديها اقل من 60% من وزنها الاساسي فلذلك قال لها الطبيب ان السوائل في الجسم لديها في الحدود المقبولة وليس لديها احتقان في السوائل كما قيل لها من قبل.

ان مفهوم احتقان سوائل الجسم وكيفية تشخيص ذلك وعلاجه مفهوم مهم لمرضى القلب واقاربهم وايضا للأشخاص الطبيعين.. واحتقان السوائل ليس مرضا بحد ذاته ولكنه عرض لعدة امراض يجب البحث فيها بالتفصيل حتى يصل الطبيب المعالج للسبب الاساسي لذلك.

- ما كمية السوائل الطبيعية في جسم الانسان؟

لقد خلق الله سبحانه من الماء كل شئ حي.. فوجود الماء في مكان ما يزيد من احتمالية وجود الحياة في ذلك المكان وانعدامه في المقابل يقلل تلك الفرص كثيرا.. والماء في جسم الانسان بقدر محدود اذا زاد عن حده مرض الانسان وان قل عن حده كذلك ادى الى مشاكل طبية قد يحتاج معها الشخص الى رعاية طبية خاصة.

لتفاصيل أكثر اضغط هنا


94 وظيفة في برنامج الأمير محمد بن فهد

يطرح برنامج الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز لتنمية الشباب بالدمام فرصا وظيفية عدد 90 وظيفة شاغرة لفئة الشباب في احدى الشركات بالإضافة إلى توفر عدد 4 من الفرص الوظيفية التي يتبناها برنامج الأمير في مجال إدارة المشاريع وإدارة التطوير والسكرتارية ومدربي الحاسب الآلي بالمنطقة الشرقية. ودعا برنامج الأمير الشباب الراغب في البحث عن الوظائف الاطلاع على طبيعة هذه الوظائف ومتطلباتها ومقارنتها بالقدرات المكتسبة لطالبي العمل من خلال موقعه على الانترنت www.pmpyd.org.sa.





الأحوال المدنية تعمل خلال عطلة عيد الأضحى

وجه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا - حفظه الله - باستمرار تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام أثناء فترة عطلة عيد الأضحى المبارك من قبل كافة قطاعات وزارة الداخلية حيث تم تكليف عدد من فروع وإدارات الأحوال المدنية بمختلف مناطق المملكة للعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وذلك لإنجاز الأعمال الطارئة والمستعجلة والتي لا يمكن تأجيلها.

وأوضح ذلك المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر مبيناً أنه بإمكان المواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام مراجعة إدارات الأحوال المدنية المكلفة لاستخراج شهادات الميلاد والوفاة في الحالات التي تستوجب ذلك بالإضافة إلى إلغاء تصاريح الحج قبل نهاية دوام يوم عرفة للمواطنين الذين لم يتمكنوا من أداء فريضة الحج لهذا العام.

وتتولى إدارات الأحوال المدنية المكلفة بالعمل خلال الإجازة المساهمة في خدمة الحجاج القادمين من خارج المملكة من خلال تواجد مكاتب للأحوال المدنية في المشاعر المقدسة بالإضافة إلى استمرار إدارات الأحوال المدنية بمختلف مناطق المملكة وعلى طرق قوافل الحجاج في استقبال وقيد أي واقعات مدنية لضيوف الرحمن وإصدار الوثائق اللازمة لهم.

وأضاف الجاسر أن مدة إجازة عيد الأضحى المبارك لا تحتسب ضمن المدة الواجبة للتبليغ عن الواقعات المدنية للمواطنين والمقيمين كحالات الولادة والوفاة وغيرها وجاء ذلك أخذاً في الاعتبار ظروف المواطنين والمقيمين وعدم حملهم على المراجعة خلال العطلة لتسجيل واقعاتهم.. مؤكداً أن بإمكان المواطنين والمقيمين في الحالات الطارئة التي لا تحتمل التأخير مراجعة أي فرع أو مكتب للأحوال المدنية المكلفة بالعمل خلال الإجازة للتبليغ عن واقعاتهم المدنية وتسجيلها.



جامعة الملك سعود تفعِّل خدمة الاعتذار عن المقررات إلكترونياً

أصبح بإمكان طلاب جامعة الملك سعود تقديم الاعتذار الإلكتروني عن مقرر دراسي وذلك عن طريق الدخول إلى حساباتهم الخاصة عبر بوابة النظام الأكاديمي وإجراء عملية الاعتذار.

إلى ذلك منحت عمادة القبول والتسجيل الطلاب المعتذرين عن المقررات حتى يوم الأربعاء الموافق 1-9-1432هـ. وكانت المادة 13- ب من لائحة الدراسة والاختبارات نصت على أنه يجوز للطالب الاعتذار عن الاستمرار في دراسة مقرر دراسي واحد في الفصل الدراسي على ألا تقل مجموع الوحدات الدراسية عن الحد الأدنى ويحق للطالب الاعتذار عن ما مجموعه أربعة مقررات دراسية كحد أقصى طيلة بقاء الطالب في الجامعة دون أن يعد راسباً. أوضح ذلك الدكتور صالح بن مفلح آل صقر وكيل عمادة القبول والتسجيل.



الجينات تتحكم بمدة نومنا



اكتشف باحثون ألمان أن الجينات هي التي تحدد مدة نومنا، وأفاد موقع «ساينس نيوز» الأميركي أن علماء جينات في جامعة ميونيخ أجروا مسحاً مقطعياً للحمض النووي عند أكثر من 4 آلاف أوروبي بحثاً عن جينات مرتبطة بمعدل النوم لدى البشر.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم أليل (أحد نسخ الحمض النووي لجين ما) لجين يعرف باسم sur2 يميلون إلى النوم 28 دقيقة أكثر من الذين لديهم أليل جيني آخر.

يذكر أن كل جين يملك نسخاً متعددة (أليلات) من الحمض النووي وقد تحتوي هذه النسخ أحياناً على اختلافات في الشفرة الوراثية ما يجعلها تنتج صفات مختلفة.
وقالت كارلا ألنبراندت، من جامعة ميونيخ خلال الاجتماع السنوي لجمعية علم الجينات البشرية الأميركية، إن الجين يرمز إلى نوع من البروتين الذي يشكل جزءاً من قناة تنقل البوتاسيوم ليدخل أو يخرج من الخلايا.






وقف توزيع الأراضي الزراعية 10 سنوات


أوقف مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، توزيع الأراضي الزراعية لمدة 10 سنوات، على أن ترفع وزارة الزراعة قبل ستة أشهر من انتهاء هذه المدة تقريراً عن نتائج تطبيق الإيقاف ومرئيات الوزارة حيال ما إذا كانت المصلحة تدعو إلى تمديده سنوات أخرى.
كما دعا مجلس الوزراء جميع الجهات الحكومية إلى المحافظة على أراضي الخدمات العامة التي تملكها الدولة وإبقائها لما خصصت له خدمة للمنفعة العام

لتفاصيل اكثر اضغط هنا



قطار المشاعر يجند 700 ضابط وفرد

أيام قليلة ويشرع حجاج بيت الله الحرام في قضاء مناسكهم، فيما تواصل الجهات الحكومية والخدمية أعمالها لضمان موسم حج آمن.
وفي هذا الإطار، كشف قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء سليمان العمرو لـ"الوطن" أمس عن تجنيد 700 ضابط وفرد يمثلون 12 وحدة إطفاء وإنقاذ وإسعاف، لمواجهة أي من المخاطر المحتملة جراء التشغيل التجريبي للقطار.
إلى ذلك، سجل في المدينة المنورة 115 حالة وفاة لحجاج معظمها بسبب أمراض تتعلق بكبر السن.
وفي تبوك والطائف، أوقفت السلطات الأمنية أمس عددا من الذين يحاولون استغلال المواطنين بالحج بالإنابة مقابل مبلغ مالي.

لتفاصيل أكثر اضغط هنا



السكري يهدد الخليجيين.. الإمارات الثانية عالمياً والسعودية ثالثاً ثم البحرين


وخزة صغيرة تساعد في الكشف المبكر عن مرض السكري

قالت استشارية طب العائلة بإدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة البحرينية الدكتورة عبير الغاوي إن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة الثانية عالميا من حيث انتشار داء السكري، وتليها المملكة العربية السعودية، فيما تحتل مملكة البحرين المرتبة الرابعة عالميا، وذلك وفقا لإحصائية نشرها أخيراً موقع الاتحاد الدولي لمكافحة انتشار السكري الذي يتخذ من أمريكا مقراً له.
وأضافت: يصيب السكري أكثر من 246 مليون نسمة بنسبة (6%) من سكان العالم، ومن المرجّح أن يزداد هذا العدد إلى 380 مليون (7%) بحلول عام 2025 إذا لم تُتخذ أيّة إجراءات للحيلولة دون ذلك.
وتحتفل منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للسكر بيوم السكر العالمي في الرابع عشر من شهر نوفمبر الجاري في ذكرى ميلاد فريدريك بانتين الذي أسهم مع شارلز بيست في اكتشاف مادة الأنسولين في عام 1922 وذلك من منطلق تعزيز جهود التثقيف والوقاية من المرض وعلى جميع الأصعدة.
وأشارت الدكتورة الغاوي إلى أن حملة عالمية انطلقت تحت شعار "دعونا نسيطر على مرض السكر الآن" في خطة تمتد بين 2009 و2013 بمشاركة المجتمع الدولي وشعوب العالم ومؤسساته، باستخدام رمز الدائرة الزرقاء كشعار للحملة، حيث ترمز الدائرة للحياة والصحة، ويعني اللون الازرق لون السماء الزرقاء التي تتوحد معها جهود الأمم في رفع الوعي الصحي وإحداث التغيير".
وتتزايد الإصابة بداء السكري من النوع الثاني بين الأطفال، وقد تم تشخيص حالات إصابة حتى في سن صغيرة جداً بسبب تفشي البدانة بين الأطفال والمراهقين.
وقالت إنه بإمكان تجنب 80% من حالات داء السكر من النوع الثاني حيث تلعب التدخلات الوقائية دوراً كبيراً في ذلك. وأضاف" اعتماد نمط صحي مع التأكيد على تناول غذاء صحي وممارسة الأنشطة الرياضية قد يخفض الإصابة بداء السكري بين 40 و60%.
ولفتت الغاوي إلى أنه "يعرف مرض السكر من أعراض مثل كثرة العطش، وكثرة التبول، والشعور بالجوع والخمول ونقصان الوزن وعدم التركيز وآلام البطن والاستفراغ، وزغللة العين وتنمل الأطراف، وبطء شفاء الجروح وكثرة الإصابة بالالتهابات الجرثومية، لافتة إلى أن بعض هذه الأعراض تنتج من مشاكل صحية أخرى، وبعض مرضى السكر من النوع الثاني لا يشتكون من أية أعراض".
وتابعت الغاوي تقول: ينصح الأطباء للوقاية من المرض بالمحافظة على الوزن السليم وتجنب السمنة، وممارسة الرياضة مثل رياضة المشي لمدة نصف ساعة على الأقل يومياً، والإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة فوجود الألياف يقلل من حدوث ارتفاع ملحوظ في سكر الدم ويخفض الكولسترول، وتناول الأطعمة النشوية من الحبوب الكاملة حسب الحصص المحددة، والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات واستخدام الزيوت النباتية بدلاً من الزبدة أو السمن أو الزيوت المهدرجة، وتناول الألبان، والأسماك مرتين على الأقل، واستخدام الشواء أو السلق أو الخبز في الفرن بدلاً من القلي، والحرص على شرب 8 أكواب من الماء يومياً، والتوقف عن التدخين وتجنب الضغوط النفسية والعصبية، مع المحافظة على استشارة الطبيب بشكل دوري

































كل عام وأنتم ومن تحبون بخير ,,
إن أحسنت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ,,

احترمكم
بطلة

اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 10/11/2010 عند الساعة » 04:18 AM
  #2  
قديم 10/11/2010, 01:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,403
.
.


هذا النشاط والا بلا
بانتظار الاخبار

عافاكـ ربي بط بط ..
بسس اضافه كاركتيرات الوطن لليوم ..









الف شككر ع الجهد المبذول منك ومن فريق الاخبار


اخر تعديل كان بواسطة » ḾŎĤǍṀẠḊ في يوم » 10/11/2010 عند الساعة » 02:10 PM
  #3  
قديم 10/11/2010, 01:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وينك يالزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2004
المكان: بـ آحضُآنْ الرْيآضْ ♥
مشاركات: 14,092
,







هلآ وغلآ بط بط
وشسمه مششكوره على إعداد الآخبآر , لآهنتي


وشسمه آشوف لجنة الإنظبآط بقيآدته ابومقبل مسويه العجب





  #4  
قديم 10/11/2010, 01:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FINAL10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: منســدح بملعب الامآرآت ض1
مشاركات: 5,213
ما شاء الله توه منتهي يوم الثلاثآء

لنآ ساعه ونصف ..



بانتظآر الاخبآر
  #5  
قديم 10/11/2010, 01:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ the king yasser
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/07/2008
مشاركات: 1,304
الله يعطيك العافيه وقواك الله

............
  #6  
قديم 10/11/2010, 04:57 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/06/2009
المكان: سان فرانسيسكو
مشاركات: 1,109
مشاء الله ع النشاط .... الله يقويك ويعطيك الف عافيه ...
  #7  
قديم 10/11/2010, 05:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رماد الشـــــوق
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/06/2007
المكان: الطـائــAL-Taifــف
مشاركات: 1,281
::
::
::


الله يعطيكم ألف عافيه



::
::
::
  #8  
قديم 10/11/2010, 05:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,350
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #9  
قديم 10/11/2010, 06:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
الله اكبر الله اكبر ..لآاله الا الله ..الله اكبر الله اكبر ...ولله الحمد ~

صباحكم تكبيرات ق1

عوافي ع الاخبار
  #10  
قديم 10/11/2010, 06:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,448
.






وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
ياعيني ياعيني ق1 , اجل منزلتها من وحده ..
خلي اول واحد يسمع لعل ينزل الوشسمه وحده ض1 ..
يعطيك الف عافيه , ومبروك الاجازه ق1 ..
  #11  
قديم 10/11/2010, 09:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Ṩσσłŧẵή
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
مشاركات: 4,712
أخبـآر جميلة مع صبآح هذآ اليوم الجميل
يعطيك العآفيـه بطله
شكرآ
  #12  
قديم 10/11/2010, 09:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو سعود الهلالي 200
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/09/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,559
الله يعطيك الف عافيه إختي على الاخبار الرائعه

عـــــواااافـــــي على الموضوع

تقبلي مروري
  #13  
قديم 10/11/2010, 09:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/11/2006
المكان: شاطئ الخليج العربي (L)
مشاركات: 2,669
شكرا عالمجهود يالبطلة

واجازة سعيدة
  #14  
قديم 10/11/2010, 10:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرامـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2010
مشاركات: 2,228
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافية بطلة على الاخبار
  #15  
قديم 10/11/2010, 10:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,181
الله يعطيك الف عافيه

على الاخبار
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:12 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube