المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/12/2002, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الجمعه 16/10/1423هـ من الصحف

[c] [/c][c] (السليم) نائباً لرئيس الهلال الليلة (بيلاتشي) يقرر مصير سبيدي بدرو! [/c]كتب - أسامة النعيمة:
اجتمعت اللجنة الرباعية لتقييم اللاعبين بحضور المدرب (بيلاتشي) وعضو إدارة النادي وليد الحكير واللاعب العاجي (سبيدي بدرو) مساء أمس عقب نهاية الحصة التدريبية لبدء التفاوض مع اللاعب بخصوص انضمامه للفريق الكروي، حيث ان هناك إجماعا كاملا على أن الفرصة التي أعطيت للاعب قليلة، إلاَّ أن القرار النهائي سيكون عقب تدريب مساء اليوم الجمعة حيث سيغادر اللاعب في الثانية عشرة ليلاً إلى تونس.
الجدير بالذكر أن (سبيدي) شارك بتدريب الأمس بمناورة منتصف الملعب، إلاَّ أنه لم يقدم المستوى المقنع بشكل نهائي.
مصدر هلالي ذكر بأن الوقت غير كاف ويفترض إعطاء اللاعب فرصة أسبوع إلى جانب لعبه مباراة ودية على أقل تقدير.
* من جانب آخر تواجد أمس بمدينة عنيزة أمين عام النادي أحمد الخميس بغرض الاجتماع مع إدارة النجمة لحسم موضوع انتقال (أحمد الحربي) للهلال مقابل إعارة (تركي القحطاني) للنجمة ومبلغ مالي لم يكن مقنعاً للنجماويين الذين حددوا مبلغاً أكبر يقارب (المليون ريال) مما حدا بالهلاليين إلى صرف النظر نهائياً عن ضم اللاعب.
* إدارة النادي صرفت النظر نهائياً عن اللاعب القطري (مشعل مبارك) بعد رفض مسؤولي نادي قطر القطري إعارته للهلال لرغبتهم بعدم مشاركة أي لاعب قطري ضد الأندية القطرية المشاركة خارجياً.
* قائد الفريق (يوسف الثنيان) لم يشارك في تدريب الأمس بسبب البرنامج الموضوع له من قبل اخصائي العلاج (فرناندو) وهو عبارة عن تدريبات حديد فقط، فيما تواصلت التدريبات الهلالية بتواجد جميع العناصر الهلالية ووسط مناورة قوية شهدها التدريب أبدع فيها اللاعب الشاب (قنات القنات) الذي استطاع تسجيل هدفين جميلين في مرمى محمد الدعيع.
وكان مدير الكرة منصور الأحمد قد ذكر أن الأسماء لمواجهة الرياض غداً السبت سيعلن عنها عقب تدريب اليوم، بينما اجتمع عضو الإدارة وليد الحكير ومدير الفريق منصور الأحمد باللاعب حسين المسعري أمس وتم إخباره برغبة (بيلاتشي) لعودته لتدريبات الفريق، حيث سيبدأ (المسعري) اليوم تمارينه مع الفريق بعد أن انتهى عقده ووقع على لائحة الانتقال، وسيحدد المدرب (بيلاتشي) امكانية توقيع عقد احترافي أو استمراره كلاعب هاو.
* وفي شأن آخر يعلن رئيس نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد غداً السبت أسماء ادارته الجديدة، مع تعيين المناصب لكل عضو ويتوقع أن يشغل المحامي أسامة السليم منصب نائب رئيس النادي ويبذل الهلاليون جهدهم لاستغلال الوقت قبل نهاية الأسبوع المقبل لتقديم أسماء الفريق المشاركين ببطولة أندية مجلس التعاون بقطر، خصوصاً اللاعبين الأجانب كون اللائحة تحدد تقديم الأسماء قبل شهر من البطولة.


[c]بيلاتشي يعيد اكتشاف عزيز الهلال! [/c]كتب - فهد الروقي:
"محور الارتكاز" اكثر مناطق الفريق خطورة بعد منطقة الخشبات الثلاث واكثر المناطق الخلفية اهمية في تحديد هوية الفريق بين القوة الدفاعية تارة والارتداد الهجومي تارة أخرى وهي منطقة العمليات المرتبة والادوار المزدوجة ولهذا يمثل اللاعب "المحور" العامل المشترك في اداء فرقة ما ومنه تتشكل الاساسات الاولية في البناء الدفاعي ومنه تنطلق اولى بوادر الاداء الهجومي.
ورغم مميزات هذه وتلك إلا ان لاعب المحور عادة ما يكون مظلوماً إعلامياً وجماهيرياً وتنحصر "فلاشات" الإعلاميين وهتافات الجماهير بين من يصنع هدفاً ويسجله وبين من يمنعه من مداعبة شباك فريقه ويكون اللاعب المحور اقل افراد المنظومة الكروية شهرة وتداولاً حتى بالنسبة لمن هم خلفه في الخطوط.
ورغم مرور أسماء لامعة في هذه الخطوط خلال المسيرة الخضراء للكرة السعودية من امثال يحيى عامر وعبادي الهذلول وعيسى الخليفة وصالح المطلق وفؤاد أنور والعويران خميس وفيصل أبو اثنين.
إلا ان ما حققوه من مجد لم يصل إلى مرحلة التلميع مقارنة بأقرانهم في الخطوط الأخرى ولا يعطى القدر الكافي من "التمجيد" الذي يستحقونه ولا تظهر "لمساتهم" على آداء الفريق من خلال عين المتابع العادي إلا بعد ان يبلغوا من العمر "عتيا".
ولا يلمح مدى ما يتمتعون به من مهارة وعطاء وقوة تأثير سوى قلة من المدربين وهذا السيناريو يتكرر دائماً مع كل قصة بزوغ نجم "محوري" وهذا ما ينطبق "جملة وتفصيلا" على النجم الهلالي القادم إلى سماء النجومية بخطى واثقة بعيداً عن مهارات "التسحيب" والمراوغة فخالد عزيز الذي لم يلفت نظر أياً من الجماهير الهلالية تحديداً ولم يكن احد يشعر بوجوده في الملعب أو يتأسف على غيابه أو يستبشر بحضوره كان "مثار" اعجاب ثلاثة من المدربين "العالميين" بدءاً من البرتغالي ارثر جورج والذي كان يعتمد عليه في بطولة الأمير فيصل بن فهد العام الماضي وتواصلت قناعات المدربين "العالميين" بموهبة الفتى الأسمر النحيل بالكولمبي "ماتورانا" والذي استعان به أساسياً في كثير من مباريات الفريق في الموسم الماضي وبداية هذا الموسم ليأتي اخيراً الروماني بيلاتشي ويزد من مساحة الاقتناع بخالد عزيز بل انه اوكل إليه في مباراة الشعلة الأخيرة ادواراً هجومية أكثر من التي كان "يتعاطاها" سابقاً.
وليثبت عزيز بأنه موهوب من طراز آخر ولم يخيب ظن مدربه به وهو الذي استطاع ان يسجل هدفين من أهداف فريقه الثلاثة وبطريقة رائعة بعد متابعة قوية من الخلف في الهدف الأول ومن تسديدة "على الطائر" من خارج الثمانية عشر في الاخر.
هذه المكتسبات "عزيز" تحتاج إلى مساحة من الحرية والفرصة من قبل ناديه وتحتاج إلى الصبر والمثابرة والعطاء وتطوير القدرات والاهتمام بقدراته الفنية والنفسية من قبله لتكسب الكرة السعودية في مقبل الأيام إن شاء الله نجماً لامعاً من طراز النجوم المواهب والمؤثرين.


[c] العاجي سـيبي بدرا: عرفت الهلال في قطر وسأكون سعيداً باللعـب في صفوفه [/c]كتب - أحمد السويلم:
وصل في تمام الساعة التاسعة من صباح أمس الخميس اللاعب العاجي "المسلم" سيبي بدرا والمحترف حالياً في نادي الافريقي التونسي وذلك لخوض تجربة احترافية جديدة مع نادي الهلال.
ومن المنتظر أن يخوض "سيبي بدرا" لتجربة لمدة يومين! أمام الجهاز الفني بالنادي على أن يعود إلى تونس بعد انتهاء تمرين اليوم وذلك ليتمكن من خوض المباراة الهامة التي تنظر فريق الأفريقي التونسي بعد غد الأحد، وفي حالة تمكنه من كسب ود الروماني "بلاتشي" فسيتواجد في الرياض الثلاثاء المقبل لتوقيع العقد الرسمي.
وقال "بدرا" لحظة وصوله الى مطار الملك خالد الدولي بأنه سعيد بالتواجد داخل المملكة والمشاركة مع نادي الهلال الذي قال بأنه تابع بعض مبارياته خلال نهائيات البطولة الآسيوية بقطر الصيف الماضي وقال كذلك بأن الفريق يضم نجوما على مستوى عال يسعد بمشاركتهم اللعب، وعن مدة العقد قال بيدرا بأنه سيوقع إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي.
وأضاف بأنه شارك مع منتخب بلاده الأول لأكثر من أحد عشر عاماً.
يذكر أن ادارة نادي الهلال ألمحت بحاجتها إلى لاعبين في مركزي "الظهير الأيسر والمحور" وهو ما قد يعني بقاء المهاجم البرازيلي "سوماليا" إلى نهاية الموسم.


[c]الهلال بطلاً للوسطى [/c]حقق فريق الهلال للناشئين لكرة الطائرة بطولة منطقة الرياض على فريق البطين بنتيجة 3/صفر وكانت على النحو التالي: 6/25، 8/25، 13/25وذلك على صالة نادي البطين بمحافظة ضرماء وبتحقيقه البطولة تأهل إلى تصفيات المنطقة الوسطى التي تنطلق يوم السبت القادم من الجدير ذكره ان هذه البطولة اول بطولة في عهد الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة نادي الهلال بعد تسلمه الرئاسة وقد مثل فريق الهلال كل من اللاعب:
- ياسر العبدلي، عبدالوهاب الورهي، عبدالرحمن الوقيان، نواف البخيت، عبدالله الجماعي، وليد الدوسري، طارق شراحيلي، عبدالله الجمعة، مروان بكر، عبدالرحمن الاختر، حسن هزازي، مشاري الروقي، عبدالرحمن الدوسري، أحمد البارقي.
ويشرف فنياً على الفريق المدرب اليوغسلافي قيلا ويساعده المدرب الوطني علي البواردي وإداري الفريق سيف السيف.


[c]ما فيه سيارة يا جري!! [/c]كتب - سلطان العتيبي:
من اطرف الاشياء التي مازالت عالقة في اذهان الجماهير الرياضية ردة الفعل الغاضبة من قبل بعض الجماهير اثناء ارتكاب حكم المباراة لخطأ عفوي فتصيح الجماهير وتردد عبارة (ما فيه سيارة ياحكم) على اساس ان الحكم يخطىء بحق فريقها لينال مكافأة من الخصم (سيارة) وهذا اعتقاد متسرع وخاطئ 100% اذا ما علمنا ان هذا الامر وغيره من الامور المستحيلة في وطننا والحمد لله فالحكام دائما يتسمون بصفة النزاهة والضمير ولا يمكن ان يتعمدوا فوز فريق على اخر بحثا عن سيارة او حتي سيكل لكنها العاطفة المتسرعة من الجماهير التي تتأثر بالتصاريح السلبية لبعض الاداريين لكن ومع انتهاء هذه العبارة وزوالها تماما طفت الى السطح ظاهرة جديدة وهي مطالبة بعض اللاعبين بسيارة لكي ينتظموا في التدريبات ويستمروا مع الفريق وهذه المطالبة مقبولة بعض الشيء ومرفوضة ايضاً كما حدث لمدافع الهلال الشاب (احمد الجري) الذي انقطع عن تدريبات فريقه بحجة عدم وفاء الهلاليين بوعدهم بتسليمه سيارة تكون ملكاً خاصاً به يتنقل بها بدلاً من السيارة التي بحوزته والتي هي باسم النادي، ولا شك ان من حق الجري المطالبة طالما انه وعد من الادارة السابقة لكن ليس من حقه التوقيت لها اثناء ازمة الهلال
(الادارية) و(الفنية) وربما لو انتظـر قليلاً وعاد في الوقت المناسب ومع قدوم الادارة الهلالية الجديدة برئاسة الامير عبدالله بن مساعد لتم النظر في طلبه وفق مصلحة النادي واللاعب بدلاً من ان يواصل الانقطاع كون الجواب الذي تبلغ به هو (ما فيه سيارة يا جري) ومن يدري ربما بعد عودته الاخيرة يكون هناك تفهم لطلبه ويكون فيه سيارة هو بالفعل يستحقها؟!!


[c]السلامة يرجح كفة النصر على شباب الهلال [/c]كتب - سلطان العتيبي:
بهدف من ركلة جزاء كسب شباب النصر مباراتهم مع شقيقهم الهلال في قمة مباريات الأسبوع السابع من دوري شباب الممتاز في المباراة التي اقيمت على ملعب الأول.
وسجل الهدف النصراوي الوحيد خالد السلامة في مباراة شهدت سيطرة ميدانية هلالية دون خطورة على مرمى النصر الذي اعتمد على المرتدات وشكل خطورة كبيرة على مرمى الهلال.
بهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى (7) نقاط فيما ظل الهلال على رصيده السابق (6) نقاط.
وفي الدوري الممتاز للناشئين كسب الشباب ضيفه الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف والحق النصر هزيمة كبيرة بالفتح بأربعة أهداف نظيفة وفي الأحساء انتزع الهلال نقطة من مضيفه الفتح بتعادلهما سلبياً.


[c]قول على قول [/c] علاقتي بالهلاليين لن تنقطع
فواز المسعد
المشكلة ان العلاقة بـ(النفي) انقطعت!!

فاروق جعفر يسعى لزعزعة الرياض
يوسف الحيائي
وانت تسعى لزعزعته من لبن!!

يا نصراويون انسوا ماجد!
عبدالله الهويشل
صدق انه اقال المدرب وقام يصرح بلاتر!!

الحربي لن ينتقل إلا للهلال
صالح الواصل
إلي يسمعه يقول ببلاش!

اسألوا فاندرليم عن عدم اختياري للأخضر
مناف أبو شقير
وبعد بنسأل مندوب اس ميلان ليش صرف النظر عنك!!

الرياض انطلاقتنا للأفضل
سامي شاص
مادرينا عنكم يا صواريخ باترويت!!


[c]أخر الصيد [/c] الاتصالات في اللقاء كانت مرتبة مع اصدقاء الاستراحة!!

الذي يشكك بالوطنية لتغطية اخطائه هو آخر من يتحدث عنها اذا عرف كيف كان ومن اين اتى!!

المهاجم الاجنبي المدلل مازال في سياحة في بلاده لادراكه ان العقاب لن يطوله وباستطاعته هو معاقبة من يفكر مجرد التفكير بمحاسبته!!

المدافع الخشن في الفريق الغربي كاد يهشم جمجمة المهاجم الاجنبي في الفريق الشمالي!!

غاب المهاجم المشاكس فانكشف المدرب الجشع الذي يعود كل موسم بعقد مادي مضاعف!!

صاحب الفكرة عليه مراجعة نفسه فهو اولى بالقراءة ليعيد حساباته في التعامل مع الجميع

الاجتماعات الادارية للفريق القصيمي جاءت للهروب من مواجهة الجمهور وتخفيف حدة الغضب في حال التفريط بالمهاجم الشاب!!

مازال مسلسل الضحك مستمراً على جمهور الصبر بدءاً بالحكام ومروراً باقالة المدرب وانتهاء بموضوع الهدية!!

فكرة الهدية (الخاصة) جاءت من ارض الكنانة وعبر السكرتير المتعاقد!!

بعد ان ورط المتعاقد ادارة النادي العاصمي (مالياً) بصديقه المدرب هرب الى بلاده!!

الموسم شارف على الانتهاء واللاعب الاجنبي صاحب العصا السحرية لم يصل بعد يعني ابشروا به السنة الجاية!!

المراسل كان بانتظار خبر اللاعب الاجنبي الجديد ولكنه فوجيء بنسخة من تعميم تصريح الهدية!!

الازمة المالية الخانقة لاحد اندية الممتاز قد تعجل برحيل الادارة!!

هذا الصحفي يؤكد اليوم وينفي غداً وبعد غد تظهر الفبركة!!

رئيس النادي القصيمي السابق هاجم الفريق المنافس اول الاسبوع وفي آخره واصل فريقه السقوط وخسر على ارضه!!

صمت طويلاً ثم تحدث بأثر رجعي عن المنافس (ناديهم) كالعادة بعد أن اقتربت مواجهته ولكي يشغل جماهير فريقه عن الاخفاقات وعن المتسبب الحقيقي في حدوثها!!

أحاديثه اصبحت مستهلكة ومملولة ولم يعدلها أي تأثير سوى ان توضع في قاموس النكت والطرائف!!



[c] [/c][c]بالاتشي يصدر حكمه اليوم على بادرا والمسعري يعود للتدريبات [/c]* كتب - طارق العبودي:
يصدر الروماني إيلي بلاتشي مدرب فريق الهلال الكروي الليلة حكمه النهائي «فنياً» تجاه اللاعب العاجي «سيبي بادرا» والذي بموجبه سيوقع الهلاليون معه عقداً احترافياً بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الكروي الحالي أو يصرفون النظر عنه نهائياً.
وكان اللاعب «31عاماً ويلعب في مركز الوسط المتأخـــر» قد شارك أمس في المران الهلالي الذي تخللته مناورة في نصف مساحة الملعب وقدّم مستوى «عادياً» ووضح عليه الإرهاق جراء طول مسافة السفر التي قطعها من العاصمة التونسية إلى الرياض مروراً بجدة..
وسيشارك الليلة في المران الثاني والأخير له قبل ان يعود إلى تونس ثانية فجر يوم غد السبت.
من جهته اجتمع بالاتشي بعد نهاية مران الأمس بثلاثة من أعضاء اللجنة الفنية الرباعية التي شكلتها الإدارة الهلالية وهم:
التونسي نجيب الإمام ومنصور الأحمد ومنصور بشير لتقييم أداء اللاعب من خلال مرانه الأول..
وسيكمل الاجتماع هذه الليلة لاصدار الحكم النهائي.
المسعري يعود رسمياً:
على صعيد آخر يبدأ اللاعب حسين المسعري «منسق» اليوم تدريباته مع الفريق الهلالي بعد ان وافقت الإدارة الهلالية على طلب بالاتشي بإعادة قيده في الكشوفات وإعادته للتدريبات.
وكان بالاتشي قد أبدى استغرابه من قرار الاستغناء عن اللاعـب مؤكداً أنه مازال قادراً على العطاء وان الفريق بحاجة لخدماته.


[c]صغار الطائرة الهلالية أبطالاً للرياض [/c]حقق فريق الهلال للناشئين لكرة الطائرة بطولة منطقة الرياض مساء أول أمس الأربعاء الموافق 14/10/1423هـ على فريق البطين بنتيجة «3/ صفر» وكانت النتيجة على النحو التالي «25/6، 25/8، 25/13» وذلك على صالة نادي البطين بمحافظة ضرماء وبتحقيقه البطولة تأهل إلى تصفيات المنطقة الوسطى التي تنطلق يوم السبت. هذا وقد مثل الهلال:
ياسر العبدلي، عبدالوهاب الورهي، عبدالرحمن الوقيان، نواف البخيت، عبدالله الجماعي، وليد الدوسري، طارق شراحيلي، عبدالله الجمعة، مروان بكر، عبدالرحمن الأختر، حسن هزازي، مشاري الروقي، عبدالرحمن الدوسري، وأحمد البارقي.
ويشرف فنياً على الفريق المدرب اليوغسلافي قيلا ويساعده المدرب الوطني علي البواردي وإداري الفريق سيف السيف.


[c]بعد وصوله للتجربة
العاجي بدرا: العلاقة القوية وليس التفريط سبب تنازل الأفريقي للهلال
[/c]* كتب أحمد العجلان:
وصل في الساعة التاسعة من صباح يوم امس لاعب منتخب ساحل العاج والنادي الافريقي التونسي سبي بادرا وذلك بغرض الاحتراف في نادي الهلال ويلعب بادرا في مركز المحور وهو لاعب دولي يمثل منتخب بلاده من 11 سنة ولازال ويبلغ من العمر 30 عاما واستطاع بادرا خلال مسيرته مع منتخب بلاده ان يسجل 38 هدفاً في 11 سنة رغم انه لاعب محور وكان له من الاهداف مع الافريقي التونسي ثلاثة اهداف.. بادرا تحدث (للجزيرة) فور وصوله للمطار وقد اكد انه حضر لتوقيع عقد مع نادي الهلال وليس للتجربة واوضح بادرا انه لم يلعب خارج بلاده الا للنادي الافريقي التونسي وانه في طريقه لتمثيل الهلال وعن تفريط الافريقي التونسي في؟ قال علمت ان علاقة الهلال بالنادي الافريقي قوية ولذلك تم التنازل.
وعن معرفته بالهلال؟ قال اعرف انه افضل اندية آسيا وكذلك هو في المنطقة العربية وكشف انه يعرف في الهلال الحارس محمد الدعيع والمهاجم سامي الجابر وكذلك نواف التمياط وابدى استعداده وثقته لشغل مركز المحور في الهلال وقال اثق في نفسي كثيرا وانا جاهز لياقيا وطبيا لمشاركة الهلال.


[c]القرار يعلن قريباً حكام أجانب يديرون اللقاءات الحاسمة
كولينا والغندور وكميل وأبو جسيم أبرز المرشحين لقيادة مباريات المربع الذهبي
[/c]تؤكد مصادر «الجزيرة» انه سيعلن خلال الايام القليلة المقبلة عن الاستعانة بحكام اجانب في منافسات المربع الذهبي والمباريات الحاسمة في كأس سمو ولي العهد كالحكم الايطالي الشهير كولينا والمصري جمال الغندور والكويتي سعد كميل والاماراتي علي بوجسيم وآخرين من اشهر حكام الكرة في العالم ويأتي هذا التوجه كأول تجربة في تاريخ المنافسات المحلية.


[c]الأحمد يؤكد ضرورة التعاقد مع مساعد لبلاتشي
الهلال يواصل استعداداته للرياض والتمياط يشارك في المناورة الكروية
[/c]* كتب.. طارق العبودي:
واصل الروماني ايلي بلاتشي مدرب فريق الهلال الكروي اعداد وتجهيز لاعبيه لملاقاة الرياض في المباراة الدورية العاشرة التي ستجمعهما يوم غد السبت في استاد الأمير فيصل بن فهد وركز كثيراً على الأمور الفنية التي خصص لها جزءاً طويلاً من وقت حصته التدريبية التي جرت امس وسط حضور جماهيري جيد وشهدت مشاركة النجم الدولي نواف التمياط في المناورة الكروية لثاني مرة هذا الموسم في اشارة الى قرب اكتمال جاهزيته بعد ان غاب طويلاً جراء العملية الجراحية التي اجريت لغضروف ركبته قبل نحو 4 اشهر في السويد. كما بدأ المهاجم عبدالله الجمعان برنامجه اللياقي استعداداً للعودة للمشاركة في المباريات بعد ان بدأت اصابته بالتماثل للشفاء.
وفي هذا الصدد قال منصور الاحمد مدير الكرة ان المدرب حريص كل الحرص على عدم اشراك اللاعبين في المباريات الا بعد ان يتأكد من جاهزيتهما التامة من جميع النواحي ولهذا لن يتمكنا من المشاركة غداً أمام الرياض. ولم يسجل المران اية حالة غياب باستثناء اللاعب عبدالله الدوسري «تحت التجربة» فيما لم يتمكن بندر المطيري من المشاركة لتعرضه لشد عضلي، وفي الوقت ذاته عاد للتدريبات المهاجم البرازيلي سوماليا بعد ان غاب يومي الاثنين والثلاثاء اثر تعرضه لكدمة في مباراة الشعلة.
وتمت اعادة اللاعب صالح الحوطي لفريق درجة الشباب استجابة لطلب التونسي رضا البواردي الذي رغب في الاستفادة من خدماته امس امام النصر في المباراة بين الفريقين ضمن منافسات دوري شباب الممتاز. ومكث سامي الجابر طويلاً في وحدة العلاج الطبيعي بعد نهاية المران لتعرضه لكدمة لن تعيقه عن المشاركة امام الرياض.
من جهة اخرى تسلم لاعبو الفريق الكروي الاول بعد نهاية الحصة التدريبية مرتب شهر رمضان المبارك من ادارة النادي. وفي شأن هلالي آخر اوضح مدير الكرة منصور الاحمد ان التعاقد مع مساعد لبلاتشي اصبح امراً ضرورياً للغاية في ظل ارتفاع عدد اللاعبين الذين يؤدون التمارين والذي تجاوز الرقم 40 اضافة الى رغبة النادي الجادة في التركيز على اللاعبين الاولمبيين في التدريبات.


[c]النصر يكسب تقليدية الهلال بــ «ضربة جزاء»! [/c]* كتب - طارق العبودي:
قفز فريق النصر إلى المركز الرابع في سلم ترتيب فرق شباب الممتاز لكرة القدم بعد فوزه الثمين والمستحق على منافسه التقليدي الهلال بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما عصر أمس في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في افتتاح منافسات الجولة الخامسة للدوري.
وجاء الهدف النصراوي الوحيد قبل نهاية الحصة الأولى بــ 6 دقائق عن طريق لاعبه الخبير وقائده «خالد السلامة» إثر ضربة جزاء صحيحة احتسبها الحكم ياسر مدني لمصلحة مهاجم النصر سعود مجرشي ضد حارس المرمى الهلالي أحمد الجاسر.
وجاءت المباراة بمستوى فني أقل من المتوسط وخصوصاً في شوطها الأول الذي كان النصر خلاله هو الأفضل خاصة في النواحي الهجومية .. في حين جاء شوطها الثاني أفضل من سابقه بكثير نتيجة بحث الهلاليين عن هدف التعديل.
وساهم مدرب الهلال الجديد رضا البواري في خسارة فريقه حينما أصر على إشراك 5 لاعبين في غير مراكزهم الأصلية.
وبهذا الفوز يرتفع رصيد النصر إلى 7 نقاط تقدم بها للمركز الرابع فيما تجمد رصيد الهلال على 6 نقاط تراجع بها للمركز الخامس.
أدار المباراة الحكم ياسر مدني وكان أحد نجومها بعكس مساعديه محمد الجهني وخالد عبدالعزيز اللذين شوّها المباراة بقراراتهما العكسية وسوء متابعتهما.
لعب للهلال: أحمد الجاسر وحسين الخثعمي وعبدالعزيز المفرج وعبدالله غازي وصالح الحوطي وبدر الدوسري ومازن الفرج وعبدالله العنزي وفهد المبارك وفيصل الجمعان وبدر الدخيل.
ولعب للنصر: المهند الدوسري وشبيب صالح ومحمد الكلثم وعبدالعزيز العضيان وفيصل هزازي وسعد جمعان وخالد السلامة ومحسن القرني وعبدالله الشمراني وعبدالله الأسمري وسعود مجرشي.
* 7 انذارات أشهرها الحكم في المباراة لكل من أحمد الجاسر وعبدالله غازي وبدر الدوسري ومحمد الوهيب «من الهلال» وفيصل هزازي وخالد السلامة وسعود مجرشي «من النصر».


[c]أولوية الطاولة لناشئي وشباب الهلال [/c]حقق فريق كرة الطاولة في نادي الهلال المركز الأول لدرجة الناشئين والشباب في التصفيات التمهيدية لبطولة الرياض لكرة الطاولة وكذلك المركز الأول للناشئين في نهائيات بطولة المنطقة وذلك بعد فوزه على نادي النصر والبطين في المباراة النهائية والثاني في درجة الشباب بعد فوزه على نادي سدوس، وقد مثل الفريق في درجة الناشئين والشباب كلُّ من:
هتان الكلالي، حسام الكلالي، محمد الرديني، وياسر الطرودي.


[c]أكثر من عنوان
البطولات العربية
[/c]علي الصحن
يهدف الاتحاد العربي لكرة القدم من خلال الاصرار على مواصلة مناشطه واقامة مسابقاته المختلفة للمنتخبات والأندية الى تحقيق جملة من الاشياء من اهمها رفع المستوى الفني للرياضة العربية والتقاء الاخوة والاشقاء وتبادل الرؤى والافكار والمعارف فيما بينهم على هامش هذه المسابقات.
بيد ان هناك بعضاً من التصرفات التي تساهم في خدش الصورة الرائعة لمسابقات الاتحاد العربي، وهي تصرفات ادت في كثير من الاحيان الى اضعاف المستوى الفني للمسابقة محل المنافسة وانصراف الجماهير الرياضية عن متابعتها الامر الذي جعل بعض هذه المسابقات تلعب دون جماهير باستثناء جماهير البلد المضيف او النادي المنظم في احسن الاحوال.
اعتقد ان على الاتحاد العربي ان يكون اكثر حزماً في قراراته وان يجعلها نافذة في كافة المسابقات حتى تحظى بالاحترام الكامل وان يبدأ بوضع الاطر الكافية لجذب الجميع من مشاركين ومتابعين لها، واحسب انه قادر على ذلك رغم ايماني بصعوبة المهمة والوقت والجهد الشاقين اللذين يحتاجهما من يريد التصدي لها..
هنا من المؤكد ان من اكثر عوامل الجذب رفع العوائد المادية للمشاركين وهذا امر لن يتحقق الا بزيادة ايرادات الاتحادالعربي الامر الذي يوجب العمل على وضع سياسة ومنهجية مناسبة لرفع هذه الايرادات، اضافة الى اهمية ان تشارك كافة الفرق بلاعبيها الرئيسيين لان الحضور بفريق رديف يكرس الفكرة القائمة في ذهن البعض بأن البطولات العربية خاصة بطولات المنتخبات لاتعدو كونها اعداداً لما هو آت من مسابقات وان الفوز بالذهب ليس هو طموح المشاركين وهو شيء سيلقي بظلاله السلبية على المسابقة بلاشك.
ثمة امر آخر أرى ان الاوان قد آن لدراسته بجد وتقصي اسبابه كونه من ابرز الظواهر السلبية في البطولات العربية وهو ظاهرة الاعتذارات المتواصلة التي لاتخلو منها اي بطولة.. وفي البطولة الحالية مثلاً تغيب فرق مصر والامارات وهي فرق لها وزنها الكروي في العالم العربي لاسيما الفريق المصري من الصدف ان الفريقين لعبا لقاءً ودياً في اعتزال اللاعب زهير بخيت في يوم افتتاح كأس العرب بالكويت.. اتمنى ان تكون صدفة فعلاً.. ولو استطاع الاتحاد العربي القضاء على هذه الظاهرة وتعرف على مسبباتها فسوف يقضي على نصف مشاكل الكرة العربية من وجهة نظري.
«أخيراً» ومادام الحديث عن الاتحاد العربي وبطولاته يجر بعضه بعضاً.. فقد ساءنا جميعاً ما حدث في لقاء منتخبنا مع شقيقه البحريني من تصرفات لاتمت بالرياضة بصلة.. وهي اشياء تعكر صفو البطولة وتسعد الشامتين بها.. وكم تمنيت لو وضع بعض اللاعبين عقولهم في رؤوسهم قبل تلك التصرفات الحمقاء التي ارجو ألا نشاهدها مرة اخرى!!
المستقبل الهلالي
يبدو ان مستقبلاً جيداً بانتظار نادي الهلال..
لا اقول كما يردد البعض انه سيعيد الهلال لدائرة البطولات والانجازات من جديد!!
ولكن اقول انه سيواصل جعل الهلال في هذه الدائرة.. فمنذ متى انقطع اصلاً حتى نقول انه سيعود ويكفي انه في الاشهر العشرة الاخيرة قد حقق بطولتين «آسيوية ومحلية»، عموماً لن اتحدث هنا عن الاصلاحات الدائرة في الفريق الأول لكرة القدم كالتعاقد مع بلاتشي وبحث امكانية تدعيم صفوفه بلاعبين اجانب وسعوديين.. وصرف مستحقات لاعبيه أولاً بأول.. وهي اشياء قابلها بعض منافسي النادي باستنكار وصل لحد التحذير من التعاقد مع بلاتشي كونه لن يكون مفيداً للفريق وهو الذي حقق معه خمس بطولات اثنتان منها عام «1418» الخليج والدوري.. وثلاث عام 1421هـ «الصداقة، العربية، السوبر»، كما لن اتحدث عن المستويات الباهرة التي قدمها سامي الجابر مع الفريق وهي المستويات التي جعلت البعض يهاجم هلال الطويرقي لانه وصف سامي «بالثروة الوطنية» وبعض آخر يستغرب الاشادة بسامي مع ان الاحق كان حسين العلي.. وهو اسلوب كان اتبعه ايام لاعبه المفضل عندما كانت الاشادة تصب في صالح الهداف والبقية من صانعيه لاحس ولا خبر.. ويبدو ان هؤلاء قد غاب عنهم ان صناعة الهدف قد تكون اصعب من تسجيله وأمتع ايضاً بالنسبة للمشاهد!!
ما أريد الحديث عنه هو صناعة المستقبل الهلالي وهو الامر الذي جعلته الادارة الجديدة من اولوياتها فهي تعاقدت مثلاً وفي زمن قياسي مع ثلاثة لاعبين دون السابعة عشرة في مراكز مختلفة «الصويلح، السفياني، الغامدي» وهي ماضية الآن في البحث عن المزيد من النجوم.. واجزم هنا ان هذا هو الاسلوب الاسلم للعمل من اجل المستقبل وهو اسلوب تعتمد عليه الكثير من الاندية حول العالم خاصة وان اللاعب سيكون رخيص الثمن في المراحل المبكرة من عمره.
كما ان دعم الناشئين والشباب من شأنه ان يعيد الفريقين للمنافسة في السنوات القادمة خاصة في ظل الدعم والاهتمام الكبيرين اللذين تجدهما القاعدة الهلالية في الوقت الحاضر من قبل عضو الشرف الفاعل الأمير بندر بن محمد.. بعد السنوات السابقة التي كانت من أسوأ المواسم في تاريخ القاعدة الهلالية حيث غابت عن البطولات واحجمت عن تقديم النجوم!!
ان العمل من اجل المستقبل توجه سليم من قبل الادارة الهلالية والأهم الآن الاستمرار عليه من اجل هلال أفضل يواصل تحقيق الانجازات الهلالية التي لم تنقطع بعد حتى وان اراد البعض قول غير ذلك تصريحاً في احيان وتلميحاً في احيان اخرى!!
السكاكر مرة أخرى
كنت حريصاً على متابعة حلقة المواجهة التي حل عبدالرحمن السكاكر عضو شرف نادي التعاون ورئيسه السابق ضيفاً عليها.. فقد توقعت انه سيتحدث عن الرائد اكثر مما سيتحدث عن ناديه التعاون.. وأنه سيواصل البحث عن الاثارة التي بدأها في الصحف قبل نقلها للتلفزيون!!
ولكن لم اتوقع او حتى اتصور ان ينفي قوله ان لاعبي الرائد «خشب» لكي يقول انه «بلك».. او ان يظهر جهله في البلاغة والنقد عند الحديث عن الوصف والتشبيه في لغة العرب.. او ان يقول «ابخرب» الصفقة وما الى ذلك من حديث الرئيس التعاوني السابق..
في الحقيقة.. تمنيت لو لم اشاهد تلك الحلقة!! فالاثارة ليست بهذا الشكل!! والحديث عن المنافسين بهذه الصورة غير مقبول حتى في المدرجات!! والبث المباشر لا مونتاج فيه لتعديل مايمكن تعديله.. والله من وراء القصد.
مراحل.. مراحل
** لو لم يسجل لاعب الفريق المنافس هدف التعادل في الرمق الأخير من المباراة لتحول الهجوم على حكمها الى اشادة!!
** لم يجد ما ينتقد به الحكم فاستغرب اظهاره لجملة من الكروت فيها..
طيب علموا لاعبيكم عدم الخشونة في المباراة!!
** في كل مرة يؤكد حسين العلي انه هداف خطير داخل منطقة الجزاء اما خارجها فهو لايقدم شيئاً.. واحياناً لا يستطيع الجري والتحكم بالكرة في نفس الوقت!!
** غاب أهم اللاعبين.. وغاب معه الفوز لأول مرة في الدوري!!
** لايمكن ان يكتب شيئاً دون ان ينال من اللاعب الكبير.. كم اتمنى لو اعرف ماذا فعل به حتى يحمل عليه كل هذه الاحمال.. وكان الله في عونه!!
** الرائد فريق جيد بلاشك..
وهو من أهم «15» نادياً في المملكة بلاشك..
ولكنني اشك في بقائه في الممتاز موسماً آخر.. وأرجو ألا يغضب الأحبة في الرائد من هذا الشك!!
** قرأت حديثاً للأستاذ عبدالله العذل وكيل سمو الرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون المالية في صحيفة عكاظ اشار فيه الى التوجه لدمج بعض الأندية الصغيرة في بعض المحافظات.. وهو توجه رائع بلا شك.
فأغلب هذه الأندية باتت لاتعرف كيف تدبر أمورها في الوقت الحاضر.. وهي من هزيمة الى هزيمة جديدة ومن اخفاق الى آخر.. وربما كان في الدمج فائدة وتحقيق مصلحة والقضاء على ظاهرة «أهم شيء نكمل الفريق»!!
** الكتابة اليومية «فن» رائع يقدمه البعض و«بربسة» علة يقدمها بعض آخر!!
** أحياناً تذكر ألقاب يحبها اصحابها.. في ظاهرها اشادة وفي باطنها «تهكم»!!
** سيرجيو تأخر كالعادة.. وفي المرة الأخيرة برر عدم حضوره بمرض زوجته.. هذا لايهم!!
مايهم هنا ان الادارة الاتحادية اعلنت انها لن تعاقب اللاعب ولن تتدخل في امره إلا إذا طلب مدرب الفريق أوسكار منها ذلك.. ورمت الكرة في مرمى المدرب حينما قالت ان عقاب اللاعب من اختصاص المدرب وأنه من سيختار العقاب المناسب للاعب!!
** إلغاء عقد البرازيلي المحترف في الهلال «لياندرو» كان متوقعاً لكنه تأخر أكثر من اللازم.
** هلال الطويرقي.. إداري مثير.. ومميز.. ورائع.. ولا خوف على الاتفاق ما دام هذا الرجل مشرفاً على كرة القدم فيه.


[c]كل جمعة
عبدالله بن مساعد والصحافة!!
[/c]صالح الهويريني
** صحيح ان مستوى الهلال امام الاتفاق وايضا امام الشعلة ارتقى للأفضل، وان اداء الفريق اجمالا خلال تلك المباراتين كان منظما بصورة ربما بعثت التفاؤل لدى الهلاليين، وصحيح ايضا ان جزءاً على الأقل من ثقة لاعبيه قد عادت الى نفوسهم جراء الفوز بنتيجتي المباراتين.. لكن السؤال: هل الهلال بهذين الفوزين قد بدأ فعلياً مشوار العودة الى جادة الصواب، او انه فريق بات قادرا على تجاوز مبارياته المقبلة وبالذات القوية منها؟.. الاجابة برأيي تقول «لا» خصوصا وان فعالية خط الهجوم تحديدا مازالت دون المطلوب، ولا تليق بحاجة فريق بحجم الهلال، فضلا عن ان الاتفاق والشعلة كانا امام الهلال تحديدا خصمين سهلين والفوز عليهما لايعتبر مقياسا كاملا للتفوق الهلالي وقدرته ايضا على مواصلة مشواره حتى النهاية بكل نجاح الامر الذي يبرهن ان الطريق مازال وعراً امام الهلال لعودته الى سابق تميزه كفريق لايرضى الا بالبطولات، وتبقى ولاشك عودة التمياط والجمعان وايضا الدوخي عاملا ايجابيا من شأنه ان يساعد «بلاتشي» على تأدية عمله بصورة افضل واكثر فائدة.
** حديث الأمير عبدالله بن مساعد ل«الجزيرة» كشف مجددا عن جوانب عديدة عن حقيقة توجهات هذا الرجل وتطلعاته الادارية والفنية المستقبلية، اضافة الى حرصه التام على العمل وسط اجواء تكفل لاصحابها بلوغ النجاحات المرجوة، لاسيما وان سموه خلال حديثه نوه ايضا الى دور «الصحافة الرياضية» وابدى في ذات الوقت امتعاضه عما يكتب خلال بعض الصحف دون التقصي وراء الحقيقة، فضلا عن ان سموه ايضا اكد بان ادارة ناديه اعدت العدة لمد جسور التواصل مع جميع الصحف وذلك في اشارة صريحة لرغبة سموه بوضع حد للاجتهادات الصحفية السابقة التي اثارت بعضا من الاشكالات داخل اروقة الهلال وضللت في ذات الوقت عقول جماهيره عن الكثير من الحقائق..
** لن اقول ان سامي الجابر كان نجما بارعا امام الاتفاق، او اقول ان سامي ايضا برهن بانه مازال يتمتع بمواصفات النجومية التي من شأنها ان تخدم مسيرة فريقه الهلال، و انما سأقول كم انتم مساكين ومغلوب على امركم يامن مازلتم تحاولون الاساءة لهذا النجم البارع.. انهم يستحقون العطف ويثيرون الشفقة!!
** الدولي عمر المهنا تراجع عن احتساب ضربة جزاء للهلال امام الشعلة.. هكذا كشفت لنا اللقطة التلفزيونية وايضا وصف معلق المباراة ناصر الاحمد خصوصا وان العرقلة التي تعرض لها لاعب الهلال فيصل الصالح وقتها كانت واضحة.. ليت المهنا يكشف لنا الحقيقة ان كان بالفعل قد تراجع عن احتساب تلك الضربة، اما اذا كان المهنا نفسه لا يراها في الاصل ضربة جزاء وانه لم يتراجع عن احتسابها كما نزعم فتلك كارثة تحكيمية اخرى تسجل ايضا ضده..
الأخضر في بطولة العرب
** خطوة البداية لمنتخبنا الوطني في «بطولة العرب» جاءت موفقة وعززت ولاشك من مقدار الثقة في نفوس نجومنا وبالذات الشبان منهم وذلك عقب الفوز على البحرين، كما انها ايضا خطوة من شأنها ان تساهم في مواصلة «الأخضر» لمشواره في هذه البطولة وبما يكفل في ذات الوقت ل«فاندرليم» مواصلة ايضا تأدية عمله وتنفيذ افكاره بالصورة التي يرجوها ونتوخاها منه وذلك في سبيل بناء جيل كروي سعودي جديد بدعم من سمو الرئيس العام وسمو نائبه بعيدا عن الحصول على كأس البطولة او العكس..
** الاعتداءات التي قام بها بعض لاعبي البحرين على نجم منتخبنا الوطني محمد نور يجب ان تواجه بقرارات رادعة، خصوصاً وانها اعتداءات فيها اساءة للتنافس العربي.. للأسف الآخرون يتطورون والبعض منا مازالوا يؤخرون تقدمنا..
نجم «الشيشة والمعسل»!!
** روى لي احد الاصدقاء ان نجماً كروياً سابقاً في فريق «.........» كان يرتاد يوميا احد مقاهي «الشيشة والمعسل» والتي يملكها احد الذين ينتمون لفريق منافس للفريق الذي يلعب له هذا النجم، ولأن صاحب «المقهى» لايهوى استمرار نجومية «النجم اياه» تطلعا الى الحاق الضرر بفريقه فقد امر «صاحب المقهى» العاملين في «مقهاه» بان ينفذوا طلبات «النجم الغلبان» بدون مقابل يعني ب«بلاش» وذلك رغبة في التأثير على صحته ومحاولة القضاء على نجوميته، مما كان له الاثر السلبي على حياة «النجم» وايضا على مسيرته في الملاعب «انتهت الرواية».. فهل يدرك ذلك بعض نجوم الجيل الحالي الذي يسرحون ويمرحون ليليا في «المقاهي والاستراحات» من اجل «الشيشة والمعسل» دون شعور بالمسؤولية او مراعاة لصحة ابدانهم ومشاعر جماهيرهم؟!!
حائل وأهلها
** كنت خلال الاسبوع الماضي في زيارة قصيرة الى مدينة حائل تلبية لدعوة الصديق حمود السلوة من اجل حضور زفاف كريمته، ولأن زيارتي تلك لمدينة حائل جاءت بعد انقطاع طويل فقد ذهلت بجمالها وروعة شوارعها، فضلاً عن تطورها العمراني المضطرد.. لقد باتت «حائل» أحد اجمل المدن السعودية، كما انها تستحق لقب «عروس الشمال» بحق وحقيقة، اما اهلها فهم طيبون وكرماء ويتسابقون على خدمة زوار مدينتهم، وكل من يزور «العروس» سيدرك ان هذه حقائق لاتقبل الجدل.. شكراً لكل الأصدقاء الذين احاطوني بتقديرهم واهتمامهم، ولحائل وأهلها كل محبتي واعتزازي.
أفضل «11» لاعباً سعودياً
** الأخ محمد النعيم «الأحساء».. افضل احد عشر لاعباً سعودياً من انطلاقة الدوري الممتاز عام 97هـ برأيي: محمد الدعيع، وعبدالله صالح، احمد جميل، صالح النعيمة، حسين عبدالغني، محمد نور، صالح خليفة، فؤاد أنور، يوسف الثنيان، ماجد عبدالله، سامي الجابر.. اما بشأن قولك يا اخ «محمد» عبر رسالتك بان «......» اعطي اكبر من حجمه فهذا كلام مردود عليك.. اما فيما يخص مقارنة «سامي وماجد عبدالله» فهي مرفوضة، فكلاهما نجمان كبيران وكل منهما له خصائصه وصفاته الفنية التي تميزه عن غيره من النجوم باستثناء «يوسف الثنيان» الذي مازلت اراه افضل لاعب سعودي وطئت قدماه ملاعبنا مع احترامي وتقديري لكل آرائك التي بعثت بها عبر رسالتك الرقيقة يا اخ «محمد»!!
رسائل الكترونية
** الأخ عبدالله المنيع «الرياض».. نعم سبق للكابتن يوسف الثنيان ان اشرف على تدريب فريق البراعم في نادي الوحدة الاماراتي عن طريق النجم عبدالرزاق ابراهيم.
** الاخ احمد العميريني «القصيم».. التعاون قبل ان يلاقي النصر في نهائي كأس الملك عام 1410هـ وكان قد تجاوز في «دور الأربعة» فريق الوحدة بهدف سجله موسى البرجس.. شكراً يا احمد على كل ما جاء في رسالتك..
** الأخ عادل السبيعي «الرياض».. نعم اقيمت مباراة اعتزال لمدربنا الوطني ناصر الجوهر وكانت عام 1407هـ، وجمعت النصر وفريق كاظمة الكويتي وانتهت نتيجتها بالتعادل «2/2» واقيمت مساء على ملعب الأمير فيصل بن فهد «الملز سابقاً».
فواصل.. فواصل
** اسعدتني عودة الزميل الاستاذ خالد دراج لرئاسة القسم الرياضي في جريدة عكاظ.. الدراج بالمناسبة هو احد الذين اخذوا بيدي في بداية انضمامي للصحافة ويستحق كل التقدير.
** مساعي الهلاليين في الوقت الحالي التي اثمرت حتى الآن عن استقطاب اكثر من لاعب شاب من اندية مغمورة لاشك انها خطوة ايجابية في ظل ضعف قاعدة الهلال..
** مشكلة النصر ليست في مدربه المقال هايبكر وانما في وجود لاعبين نصراويين لايثرون الحاجة النصراوية.
** لأن القدساويين يعملون اكثر مما يتحدثون فقد كان من الطبيعي ان يواصل فريقهم الكروي خطواته بكل تفوق وثبات.
** برنامج «المواجهة» الذي كان ضيفه «عبدالرحمن السكاكر» كانت مواجهة فيها اساءة وعدم احترام لأذواق المشاهدين.
** انتظام نواف التمياط في اتباع برنامج علاج اصابته وحرصه على ألا تكون عودته لمشاركة فريقه الهلال الا وسط جاهزية تامة امر يعزز من مقدار ثقتنا في عودة قوية لهذا النجم الخلوق..
** أغرب شيء أنك عندما توجه انتقاداتك لعمل ما وتلوم صاحبه ان يأتيك من يقول بأنك غير محق في «انتقادك ولومك» وهو الشخص البعيد عن موقع الحدث ولا يعرف ايضا «خفايا» وقناعات من انتقدت عمله..
** اللجنة الرباعية لتقييم مستوى اللاعبين الاجانب في الهلال خطوة موفقة تحسب للأمير عبدالله بن مساعد..


[c]صح لسانك [/c]* الفرق الصغيرة تستأسد أمامنا.
رئيس القادسية
يعني صرتوا كبار بعد فوزين.

* اليد الواحد لا تصفق في الرياض.
فاروق جعفر
ولكنها تستطيع كتابة استقالتها.

* سيرجيو لن يعود.
أوسكار
طبعاً هذي أمنيتك.

* هناك من يحاول تحطيمي.
مضحي الدوسري
يمكن ودعاني القادسية.

* الحكم ظلم الرياض أمامنا.
هلال الطويرقي
نحتاج هالمثالية امام القادسية.


[c]كواليس [/c]لا اجنبي ولا عالمي ولا هم يحزنون.. وسيردد القريبون من ذلك العضو جملتهم الشهيرة التي يقولونها له دائماً «ضاعت فلوسك يا صابر»!!
لأنه لا يفهم فقد قرأ قرار تطبيق الكشف عن المنشطات بأنه يأتي في سياق مكافحة هذه الآفة التي قال إنها انتشرت في ملاعبنا!! يا ساتر.. كيف يفهم.. وكيف يكتب؟!
مطرب «طائرة الفليت» وقع عليه الاختيار ليشدو بأغنية الاحتفال الماسي.
الخيبة والتردي الذي يعيشه النادي العاصمي هو نتاج الظلم وتصفية الحسابات التي استهلت بها الادارة الجديدة عملها وأبرزها ما فعلوه بالمدرب الوطني القدير.
تصريح المدرب المؤقت بأن الادارة رفضت مشاركة الحارس في المباراة أبطل تصريحات المشرف التي تؤكِّد ان الادارة لا تتدخل في عمل المدربين!
استقالة المدرب العربي جاءت كنتيجة طبيعية للتدهور الاداري الذي يعيشه النادي بسبب الاختيار العشوائي والارتجالي لأعضاء الادارة.
مقدمو البرامج الرياضية والنسائية في الفضائيات العربية تعودوا على إسفاف وقلة حياء وذوق معتوه المكالمات الهاتفية.
مهاجمة التحكيم وكذلك بعث هدية للجنة انما هي اساليب تكتيكية تمهيدية لمواجهة 29/10 بهدف تشكيل ضغوط مبكرة.
لم يتم التعاقد مع أي لاعب اجنبي حتى الآن ولكن تلك الشخصية وفت بالتزامها ودفعت ما وعدت به «لتفتك» من الملاحقة الاعلامية والفضائية بضرورة الدفع والتي وصلت حد التشهير.
من فلوسه سيكرمونه ويحتفون به!
الحارس المبعد عاد لتمثيل فريقه بعد انقطاع بعد ان أفهموه التكتيك من إبعاده!
المواجهة كشفت حقيقة الرئيس السابق الذي تأسف كل من رآه على مستوى ادارات الاندية وحال التربية والتعليم كونه أحد منسوبيها!!
اللاعب الخليجي سيكون وضعه صعباً وحرجاً بعد عودته لفريقه في الساحل الغربي على خلفية سوء خلقه وسلوكه في البطولة العربية تجاه اللاعب والجمهور الوطني.
التوجيهات صدرت بحشد الهجوم ضد المدرب الحالي رغم الصدارة.
تصريح المشرف «الشرقاوي» حول المهاجم الكبير استفزهم ووتَّر أقلامهم الحاقدة.
المدرب المؤقت أعلن صراحة ان استبعاد الحارس في المباراة قبل الأخيرة كان بتدخل اداري بحت، ولم يكن البديل بأفضل حالاً من سابقه.
ليس فقط بعض الأندية الصغرى هي التي تنتظر عطايا وهبات تلك الشخصية، بل هناك أفراد ينتظرون على أحر من الجمر.
أغروا لاعبهم المنسق ووعدوه بإعادة تسجيله مع مكافأة سخية بمجرد ان ذهب للتدريب في الفريق الكبير.
الحارس لم يفهم «الخطة» لذلك غاب عن التدريبات فلم يلعب المباراة التي واصل فيها فريقه الانهيار وفقد النقاط!
إدارة النادي ما زالت تلتزم الصمت حيال مماطلة اللاعب الأجنبي في العودة والسبب انها ليست صاحبة الصلاحية في سفره أو عودته أو حتى معرفة أي شيء بشأنه.



[c] [/c][c]العاجي بي بدرا علي بعد وصوله للرياض:
جئت للتوقيع مع الهلال ولا أحتاج للتجربة
أنا مسلم وسأزور مكة والمدينة
[/c]الرياض ـ ابراهيم الفريان
وصل صباح امس اللاعب العاجي (بي بدرا علي) قادما من تونس عن طريق مدينة جدة وكان في استقباله اداري الهلال فهد المديد وسيجري اللاعب تمارينه خلال هذين اليومين تحت نظر اللجنة الفنية بالنادي لاختيار اللاعب قبل توقيع العقد معه. وقد صرح اللاعب لدى وصوله قائلا انا مسلم وسأزور مكة المكرمة والمدينة المنورة وقد شاركت مع منتخب بلادي منتخب ساحل العاج والنادي الافريقي حوالي 11 عاما سجلت خلالها 38 هدفا واعرف نادي الهلال فهو ناد كبير وحقق بطولات وكؤوسا واعرف لاعبيه يوسف الثنيان وسامي الجابر ونواف التمياط ومحمد الدعيع ومحمد الشلهوب واضاف قائلا : وشاهدت الهلال وانا في تونس عندما شارك في بطولة هناك وانا جئت للتوقيع فقط لان مستواي يشهد على ذلك. وأعد الهلال بالبطولات من خلال تسجيلي للاهداف وهذا لن يأتي الا بتعاون الجميع من ادارة ولاعبين.



[c] [/c][c]سيدو بدر يتدرب مع الزعيم ويجتمع بالرئيس الليلة
الهلال يفشل في اقناع النجمة بقبول عرض الحربي
[/c]سلطان رديف (الرياض)
ادى اللاعب العاجي ولاعب الافريقي التونسي سيد و بدر مرانا مع الفريق الهلالي مساء امس من خلاله استطاع مدرب الفريق بلاتشي الاطلاع على الشيء اليسير من مستواه حيث سيؤدي اللاعب ايضا مرانا مساء اليوم بعده سيعقد اجتماع برئيس النادي ورئيس اللجنة الرباعية والامين العام والمحامي والذي من خلاله ستتضح الامور من امكانية التعاقد معه اولا, هذا وقد عقدت اللجنة الرباعية الفنية مساء امس اجتماعا مع مدرب الفريق بلاتشي وذلك لمناقشة بعض الامور المتعلقة بالفريق الاول.

وعلى صعيد اخر علمت (عكاظ) ان الامين العام لنادي الهلال احمد الخميس ورئيس اللجنة الرباعية فهد المصيبيح عقدا مساء امس اجتماعا مع ادارة نادي النجمة بمنطقة القصيم وذلك للتفاوض حول انتقال لاعب الفريق احمد الحربي لصفوف الفريق الهلالي ولكن الاجتماع لم تتكلل مساعيه بالنجاح حيث رفض مسؤولو نادي النجمة العرض المقدم من الهلال والذي كان يشتمل على عرض مادي بالاضافة الى بقاء اللاعب مع النجمة حتى نهاية الموسم الحالي.

وكان قد وصل صباح امس اللاعب الكروي بنادي الافريقي التونسي ومنتخب ساحل العاج المحترف الاجنبي الثاني في صفوف الهلال (سيدو بدر) مطار الملك خالد بالرياض حيث كان في استقباله مندوب نادي الهلال فهد المديد.

واكد اللاعب فور وصوله عن رفضه لقضاء فترة للتجربة مضيفا انه تم الاتفاق على بعض التفاصيل مشيرا الى ان اجتماعه برئيس النادي سيتوج المفاوضات السابقة موضحا انه قادرة على العطاء وتقديم مستويات تليق بسمعة الفريق وقال اعلم جيدا ان الهلال يعد من افضل وارقى الاندية الاسيوية وله تاريخ عريق ولن امكث طويلا بل سأغادر الرياض مساء اليوم وذلك لارتباطي بلقاء مهم ومن ثم سأعود في حالة الاتفاق مع ادارة الهلال.



[c] [/c][c]سيدو وصل أمس وضاري يرفض الانتقال
المسعري يعود إلى الهلال برغبة بيلاتشي وشرفي يفاوض حربي النجمة
[/c]الرياض: عبد الله الفراج
طالب مدرب فريق الهلال الكروي الأول بيلاتشي بإعادة اللاعب المنسق حسين المسعري إلى صفوف الفريق مجدداً، وقال إنه وقف تماما على إمكانات المسعري التي تؤهله إلى الاستمرار مع الهلال في الفترة المقبلة. كما طالب إدارة الهلال بحل نظراً للاتفاق المسبق بين اللاعب وإدارة الهلال والرياض الذي كان ينوي الانتقال إليه. من جهة ثانية اجتمع أحد شرفيي الهلال بلاعب فريق النجمة أحمد الحربي، وذلك لإقناعه باللعب للهلال. من جانبه رحب الحربي بالانتقال إلى الهلال، إلا أنه اشترط مبلغ 400 ألف ريال ، وراتباً شهرياً قدره 15 ألف ريال، إلى جانب نصيب ناديه النجمة من هذه الصفقة التي أكدت مصادر لـ " الوطن" أن نصيب النجمة سيبلغ حوالي مليون ريال. يذكر أن عقد الحربي مع ناديه النجمة قد انتهى قبل مباراة فريقه في الدوري أمام الأهلي الأسبوع الماضي.
من جهة ثالثة رفض الحارس الهلالي أحمد ضاري العرضين الرسميين اللذين قدما له من ناديي التعاون والنجمة ، وأبدى تمسكه بالهلال، موضحاً أنه لا يرغب في الابتعاد عنه في الفترة الحالية، وسيكون هناك حديث آخر بعد انتهاء عقده الاحترافي معه الذي بقي على انتهائه 5 أشهر. من جهة أخرى وصل إلى العاصمة السعودية الرياض صباح أمس، اللاعب العاجي المحترف في صفوف فريق الإفريقي التونسي سيدو بدرا، وذلك لخوض تجربة احترافية مع فريق الهلال الكروي الأول. وفور وصول اللاعب إلى مطار الملك خالد الدولي أكد لـ" الوطن" أنه لم يأت للخضوع إلى تجربة مع الهلال وإنما للتوقيع المباشر. وقال إن العلاقات القوية بين الناديين الإفريقي والهلال هي التي سهلت وصوله إلى الأخير، موضحاً أن نصيبه من الأهداف في الدوري التونسي بلغ 38 هدفاً، مبدياً تفاؤله بالوصول إلى اتفاق سريع بينه وبين إدارة نادي الهلال خلال اليومين المقبلين.
يذكر أن سكرتير فريق الهلال الأول فهد المديد كان باستقباله في مطار الملك خالد الدولي.


[c]الرواف يقود تكتلاً اقتصادياً للاستثمار في الهلال والاتحاد
نصف مليار ريال تفعِّل مشروع الخصخصة في الأندية السعودية
[/c]أبها: صالح الحمادي
يقود نائب رئيس نادي الهلال السعودي سابقاً وليد الرواف تكتلاً اقتصادياً يضم عدداً من رجال الأعمال السعوديين البارزين للاستثمار في الأندية السعودية مع بدء مرحلة الخصخصة المزمع تطبيقها بعد قرار الجهات العليا بإخضاع عشرين مرفقاً حكومياً للخصخصة من ضمنها الأندية السعودية.
ووفقاً للرواف في حديثه الخاص لـ "الوطن" فإن المفاوضات تمت مع عدد من رجال الأعمال البارزين لتفعيل دور رجال الأعمال مع مرحلة الخصخصة ولتكون رافداً لمرحلة التطوير التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز لإعطاء الرياضة السعودية نقلة تطويرية مكملة لجهود الرئاسة العامة لرعاية الشباب التي سجلت نجاحات متواصلة من ضمنها التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم ثلاث مرات متتالية والتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة اليد أربع مرات متتالية وتألق لاعبي القوى في الأولمبياد العالمي والقارة الآسيوية وكأس العالم، وقال الرواف إن كل هذه الإنجازات تغري رجال الأعمال لتفعيل دورهم من أجل دعم الحركة الرياضية كواجب عليهم وتحويل القطاع الرياضي إلى صناعة مثمرة ذات جدوى وأكد أن أوضاع الأندية لا تغري حالياً وهي خاسرة بكل المقاييس ولكن إذا تم تنظيم النواحي المالية والموارد وتم تطبيق الخصخصة بصورة تجارية بحتة فإن الأوضاع ستتغير وستتحول الأمور إلى جذب بل تنافس بين رأس المال السعودي والأجنبي على الاستثمار في الأندية السعودية خاصة أندية القمة وأشار الرواف إلى أن تكتل رجال الأعمال الحالي سيبدأ بنصف مليار ريال وستكون أندية الهلال والاتحاد المستهدفة للاستثمار في مراحله الأولية مؤكداً أن التكتل الحالي لن يركز على ناد دون آخر وإنما سيكون التوجه لأي ناد يتثبت من الجدوى الاقتصادية ونجاح فكرة الخصخصة وقال لن نمانع من الاستثمار في أي ناد سعودي بما فيها أندية الدرجة الأولى التي قد تتحول إلى منتج للمواهب الفذة التي تدر من وراء ذلك مبالغ مالية طائلة وسيكون مردود ذلك لمصلحة الرياضة والمنتخبات السعودية.




[c]شكرا لكم .. والى اللقاء غداً [/c]
  #2  
قديم 20/12/2002, 06:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله آل زيد
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
المكان: القويعية
مشاركات: 1,031
الله يعطيكم العافية ......صراحة متابعة جداً رائعة ونزول الأخبار يأتي بمنتهى السرعة .

تحياتي لكم ولكل محب وعاشق للهلال.
  #3  
قديم 20/12/2002, 06:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/12/2000
المكان: السعودية
مشاركات: 457
مشكورين
ويعطيكم العافية
ويسعد صباحكم
  #4  
قديم 20/12/2002, 06:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/03/2001
المكان: اينمـــا وجد الحب
مشاركات: 4,861
الــــسلام before الكلام؛





مشكووووووووووورين
  #5  
قديم 20/12/2002, 06:36 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/06/2001
المكان: مقدم على صندوق التنمية العقاري من أربعه عشر سنه ولا بعد طلع أسمي ويا ليل ما أطولك
مشاركات: 1,075
Thumbs up الله يعطيكم العافية

ومشكورين ولا قصرتوا,,,,















  #6  
قديم 20/12/2002, 06:44 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: العاصمة الحبيبة
مشاركات: 4,645
الله يعطيكم الصحة والعافية على مجهوداتكم المتواصلة واللي هي سر تميز هذه الشبكة العملاقة ....

ودمتم ....

تحياتي للجميع ....
  #7  
قديم 20/12/2002, 06:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
الله يعطيكم الف عافية بالفعل تشكرون وماقصرتوا
  #8  
قديم 20/12/2002, 08:07 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 06/12/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 23
الله يعطيكم العافيه وما قصرتم
  #9  
قديم 20/12/2002, 08:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إعلامي معتزل!
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/12/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 7,092
الله يعطيكم العافيه
  #10  
قديم 20/12/2002, 09:57 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 19/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 49
الله يعطيكم الف عافية يا إدارة الاخبار على هالمجهود الرائع
  #11  
قديم 20/12/2002, 09:59 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,151
مشكورين وما قصرتو.
  #12  
قديم 20/12/2002, 11:23 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 13/04/2002
مشاركات: 442
مشكورين اللة لايهينكم
  #13  
قديم 20/12/2002, 11:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
مشكورين ويعطيكم العافية
  #14  
قديم 20/12/2002, 11:38 AM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
الله يعطيكم العافيه وما تقصرون
  #15  
قديم 20/12/2002, 11:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المرعب سامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2001
المكان: الدمام
مشاركات: 2,363
إقتباس
<center><normalfont><u>إقتباس من مشاركة عبدالله آل زيد </u></center>
الله يعطيكم العافية ......صراحة متابعة جداً رائعة ونزول الأخبار يأتي بمنتهى السرعة .

تحياتي لكم ولكل محب وعاشق للهلال.</normalfont>

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:14 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube