#1  
قديم 08/11/2010, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
اخـبـار مـجـلـسـنـا مـن صـحـفـنـا الاثنين 2/12/1431هـ



اسعد اللهـ صباحكم بكل خير وعطلة سعيدة





اخبار المجلس العام ليوم الاثنين 2/12/1431هـ من الصحف


اعداد : ابو حمود






منح الأمير خالد الفيصل جائزة الشخصية الرائدة للعام

أٌعلن في لندن أمس منح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة المدير العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية جائزة و لقب " الشخصية الرائدة للعام " من قبل جوائز السفر العالمية على مستوى العالم في دورتها السابعة عشرة - الفئة العالمية.
وتسلم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل الجائزة نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في حفل أقيم اليوم في لندن.
وأوضح مؤسس ورئيس الجائزة غراهام كوك في نص إعلان بيان الجائزة أن هدف الجائزة تشجيع كل من قام بأكثر من المطلوب وأدى دوراً بارزا برؤية وأهداف فرضت التغيير بل التغيير للأفضل.


غراهام كوك : أمير مكة مسؤول وشاعر وإنسان داعم للخير والإنسانية وفنان ذو رؤى ومبادر متجدد في التطوير والتحديث



وبين كوك أن الجائزة لا تقدم سنويا ضمن الجوائز التي تقدمها جائزة السفر العالمية بصفة دورية , بل إنها لم تقدم إلا 3 مرات منذ عام 1993 م .
وقال كوك " إن الأمير خالد الفيصل مسؤول وشاعر وإنسان داعم للخير والإنسانية وفنان ذو رؤى , وهو المبادر المتجدد في التطوير والتحديث بدءاً من دوره في منطقة عسير إلى مكة المكرمة التي تهوي إليها أفئدة المسلمين حيث يوليها سموه الاهتمام البالغ والعمل الدؤوب ليجعلها أهم مدن العالم الأول , وكذلك تطويره لجدة عروس البحر الأحمر الميناء البحري المهم والطائف المشهورة بعبق الطبيعة وأحيا فيها سوق عكاظ التاريخي ".
وأضاف قائلاً "إن إنسانيته وحبه ترجما بالفن والإبداع من خلال معارض دولية منها معرضان مشتركان مع صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز أمير ويلز ".
وأشاد كوك بسمو الأمير خالد الفيصل أثناء عمله أميراً لمنطقة عسير حيث استطاع أن يجعلها باكورة لمفهوم السياحة الداخلية كونها أصبحت مصدر دخل رئيسياً لمواطني المنطقة بل وأعطى المسؤولين أولوية لها بإنشاء هيئة متخصصة للسياحة تتطلع بدور إيجابي في بقاع المملكة .
ونوه مؤسس ورئيس الجائزة برؤية سمو الأمير خالد الفيصل بتشييد أول ناطحة سحاب بالمملكة " مركز الفيصلية " الذي حصل في حفل اليوم على " المجمع الرائد متعدد الأغراض على المستوى العالمي لعام 2010 م " اعترافا بجهود شركة الخزامى للإدارة التي تستلهم دورها ومكانتها من حكمة ومكانة مؤسسة الملك فيصل الخيرية .
وقال كوك "إن عطاء سمو الأمير خالد الفيصل ومساندته للسياحة بتعداداتها المختلفة أثرت إيجابيا على الاقتصاد والتعليم والأعمال الثقافية والخيرية، وإن إبداعاته المتنوعة في كل ما يعمله مثلا يقتدى به وسيكون محل إعجاب واهتمام الأجيال القادمة".





الكتل العراقية تتفق على تقاسم السلطة مع بقاء المالكي رئيساً للحكومة

توصلت الكتل السياسية العراقية الى اتفاق لتقاسم السلطة يتلخص بتجديد ولاية ثانية لرئيس الوزراء نوري المالكي وذلك بعد ثمانية اشهر على اجراء الانتخابات البرلمانية، حسبما اعلن المتحدث باسم الحكومة أمس الاحد.
وقال الدباغ ان "الاتفاق السياسي تم التوصل اليه امس بين قادة الكتل السياسية" مشيرا الى ان "الاتفاق ينص على تجديد ولاية رئيس الجمهورية جلال طالباني فيما يحتفظ المالكي بموقعه لولاية ثانية".
واضاف ان "منصب رئيس مجلس النواب سيؤول الى القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي وعليها تقديم مرشح لشغل المنصب".
واكد الدباغ انه "لا يزال هناك مشاكل بحاجة الى حل، لكن شدد على ان "البرلمان سيعقد جلسته الخميس المقبل لاختيار رئيسه".
وتابع الدباغ ان "رئيس الوزراء (نوري المالكي) سيحضر مع باقي قادة الكتل السياسية ليتم الاعلان رسميا دعمهم للاتفاق".
ويأتي الاعلان قبل يوم من اللقاء المزمع عقده لقادة الكتل السياسية لمناقشة مبادرة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني.
وكان بارزاني اطلق منتصف سبتمبر مبادرة للخروج من ازمة تشكيل الحكومة تركز على "التوافق الوطني وتوضيح مبدأ الشراكة وتقسيم المناصب وتقليل صلاحيات رئيس الوزراء حتى يمكن ان نصل الى حكومة تستطيع ان تحل مشاكل البلد".
بدوره، اكد النائب جمال البطيخ القيادي في القائمة العراقية حصول لائحته على تطمينات بالمشاركة بالقرار السياسي لقاء الموافقة على ابقاء المالكي لولاية ثانية.
وقال لفرانس برس ان قائمة "العراقية تلقت تطمينات في صنع القرار السياسي بنسبة خمسين بالمئة" مشيرا الى ان "مشاركتها في الحكومة مرهون بالاتفاق الذي سوف يتم غدا في اربيل". واكد ان "زعيم العراقية سيشارك في هذا الاجتماع".
الى ذلك وصل وزير الخارجية التركي التركي أحمد داوود أوغلو امس إلى مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق في زيارة مفاجئة قبل يوم واحد عن اجتماع قادة الكتل بالمحافظة.
وأكد مصدر كردي إن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني ورئيس حكومته إبراهيم صالح كانا على رأس مستقبلي الوزير، مبينا أن الزيارة لم يعلن عنها مسبقا.





أوباما من الهند: المتطرفون شوّهوا صورة الإسلام «العظيم»

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما امس الأحد ان باكستان تحرز تقدماً بطيئاً في محاربة "سرطان" الإرهاب لكن ليس بالسرعة المطلوبة، ووصف الإسلام بأنه دين عظيم ولكن بعض المتطرفين شوّهوا رؤيته.
ونقلت وكالة "برس ترست" الهندية عن أوباما قوله أمام طلاب في جامعة "سانت كزافييه" في مدينة مومباي ان الولايات المتحدة تعمل مع باكستان لاجتثاث التطرف الذي وصفه بأنه "سرطان".
غير انه لاحظ ان التقدم الذي أحرزته إسلام آباد في محاربة الإرهاب ليس سريعاً "كما أردناه أن يكون".
وأشار إلى أن بعض العناصر في باكستان المرتبطين بحركة طالبان والقاعدة وعسكر طيبة قد يكونون غير قابلين للمصالحة لذلك يجب أن يكون هناك رد عسكري على العناصر الذين ينشرون العنف مثلما حصل في مومباي ونيويورك، بأسلوب "متواصل وفعّال".
وأضاف ان "الهند وباكستان يمكنهما الازدهار والعيش جنباً إلى جنب، وهذا لن يحصل غداً ولكنه يجب أن يكون الهدف النهائي. يمكن للولايات المتحدة أن تكون شريكة ولكن لا يمكنها أن تفرض هذه العملية.
وقال أوباما انه يرى من مصلحة الهند أن تكون باكستان "مستقرة ومزدهرة ويعمها السلام".
وأضاف ان المسلمين يريدون السلام والعدالة والإنصاف والتسامح. جميعنا يعترف بأن هذا الدين العظيم تعرّض للتشويه على يد بعض المتطرفين. وأحد التحديات التي نواجهها هي كيفية عزل الذين شوّهوا رؤيته".
وتابع ان هذا "الدين يعلّم السلام والعدالة والإنصاف والتسامح. وكلنا يقر بأن هذا الدين العظيم لا يمكن أن يبرر العنف".
وأعلن أوباما أنه تم التوصل إلى عدة اتفاقيات بين واشنطن ونيودلهي تصل قيمتها الى 10 مليارات دولار ستؤدي إلى خلق 50 ألف فرصة عمل في الولايات المتحدة.
وقال الرئيس الأمريكي إن العراق يأخذ وقتا أطول من اللازم في تشكيل حكومة، مضيفا أن هذا مبعث احباط، وتابع لطلبة في مومباي "تشكيل الحكومة يستغرق وقتا طويلا للغاية وهذا مبعث احباط لنا وللشعب العراقي." وصرح اوباما ايضا بأن الانتخابات في ميانمار، التي تخضع للحكم العسكري، "لن تتمتع بالحرية أو النزاهة".
ويحق لنحو 29 مليون شخص الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي تعد الأولى منذ عشرين عاما وينظر لهذه الانتخابات على أنها تصويت معد مسبقا بين حزبين سياسيين يحظيان بدعم المجلس العسكري.
وقال يجب أن نتذكر أن في بعض المناطق مازال مستقبل الديمقراطية محل جدل".
فعلى سبيل المثال الانتخابات التي تجرى حاليا في بورما (ميانمار) التي لن تتمتع بالحرية أو النزاهة وذلك وفقا لكل تقرير نطلع عليه".





بركان «ميرابي» يوقف رحلات الطيران.. ويهدد زيارة الرئيس الأمريكي لأندونيسيا

نفث بركان ميرابي الرماد والأدخنة السامة امس الأحد إلا أن السلطات هونت من شأن التهديد الذي يشكله للطائرات قبل يومين فقط من زيارة مقررة للرئيس الأمريكي باراك اوباما لاندونيسيا.
وقال مسؤولون في البيت الأبيض إنهم يتابعون التطورات "عن كثب" ولكن لا توجد حتى الآن خطط لتغيير موعد الزيارة التي تأجلت بالفعل مرتين من قبل.
ويقع البركان على مشارف مدينة يوجياكارتا في جاوة الوسطى وبدأ ينفث حممه وسحب الرماد المميت والغاز الملتهب قبل نحو اسبوعين وتسبب حتى الآن في مقتل أكثر من 120 شخصا وإجلاء أكثر من 150 الفا.
ويقع البركان على مسافة نحو 600 كيلو متر إلى الشرق من العاصمة جاكرتا وقالت السلطات هناك إنه ليس له تأثير على ظروف الطيران إلا أن كثيرا من شركات الخطوط الجوية العالمية ألغت رحلاتها إلى مطار سوكارنو هاتا الرئيسي في البلاد.
وقال سوتوبو بوروو مدير إدارة تقليص مخاطر الكوارث لدى الوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث "ألغت عدة شركات خطوط جوية أجنبية رحلات.. لكن تأثير ميرابي لا يعطل في الحقيقة الحركة الجوية (في جاكرتا)."
وقال بن رودس نائب مستشار الامن القومي الامريكي في مومباي بالهند حيث بدأ أوباما جولة آسيوية مدتها عشرة أيام "نتابع التطورات باهتمام شديد".
وكانت طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية قد اوشكت على التحطم قبل نحو ثلاثة عقود من الزمن بعدما ابتلعت محركاتها رمادا من بركان آخر في اندونيسيا هو بركان جبل جالونجونج على بعد حوالي 180 كيلو مترا إلى الجنوب الشرقي من جاكرتا.
وكان أوباما قد اجل مرتين زيارة اندونيسيا - التي قضى فيها سنوات من طفولته مع والدته - أولاهما في مارس بينما كان يكافح لإقرار مشروع قانون للرعاية الصحية في الولايات المتحدة والثانية في يونيو عقب حادثة التسرب النفطي من بئر تابعة لشركة بي.بي في خليج المكسيك.
وشارك اكثر من الف عضو في حزب التحرير الاسلامي امس في جاكرتا في تجمع احتجاجا على زيارة اوباما لأندونيسا وسار المتظاهرون على هتافات "نرفض اوباما" امام سفارة الولايات المتحدة.
وقال المتحدث باسم حزب التحرير ان اوباما يواصل حتى الآن استعمار دول اسلامية مثل العراق وافغانسستان وقتل اشقائنا. لذلك فاننا لا نقبله كضيف".
واضاف "مع الكوارث التي حلت باندونيسيا، فان زيارته لن يكون من شأنها سوى زيادة مصائبنا".




أم هديل تحذر المرأة السعودية من خداع زواج الأجنبي و«رومنسيته» الكاذبة

أكدت السيدة أم هديل (مواطنة سعودية) بأن معظم زيجات غير السعوديين بالمرأة السعودية هدفه المصلحة الخاصة للزوج والاستفادة من المميزات التي تعطى له ويمكن أن يحصل عليها من خلال زواجه بالسعودية مستغلا جنسيتها للحصول على فرصة أكبر للعمل في التجارة باسمها ومحاولة الحصول على الجنسية.. التي في الغالب يأخذها الكثير من غير السعوديين لتحقيق مصالحهم بالدرجة الأولى وليس نفع وخدمة الوطن.
وطالبت النساء السعوديات أن يحذرن من الملمس الناعم والكلام المعسول والرومانسية التي يتصنعها غير السعوديين مع المرأة السعودية خاصة إذا كانت غنية وتملك مالا لأن ذلك يخفي وراءه ثعبانا ساما يريد أن ينفث سمومه في جسد تلك المرأة التي قد تخدعها الكلمات المنمقة والأشكال الناعمة ليأتي بعد ذلك ويستولي على كل ما تملكه ويهرب بعيدا ويتركها للندم والحسرة.. وأوضحت أنها وصلت لهذه الحقيقة من خلال تجربة شخصية، حيث استطاع أحد الوافدين من جنسية عربية أن يخدع إحدى بناتي بدهائه ويتزوج بها ويستولى على ممتلكاتها والصالون الذي أسسته ياسمها ومن نقودها وأخذ سياراتها بعد وفاتها بمرض السرطان. وقد أساء لي كثيرا ولا زلت حتى اليوم أنتظر إنصافي منه ورد حقوق ابنتي التي أخذها.






الارتفاع يسيطر على أسعار الأضاحي في مناطق المملكة ولا تأثير لمؤشر «التجارة»

لا تزال أسعار المواشي في مختلف مناطق المملكة تشهد ارتفاعات متواصلة مع اقتراب عيد الأضحى، باستثناء مدينة الرياض التي أكد تجارها بقاء الأسعار في حدود مقبولة دون تغيير.
وفيما شهدت أسعار المواشي في عنيزة ارتفاعات كبيرة وغير منطقية، سجلت المواشي في الطائف نسبة ارتفاع بلغت 20%، فيما شهدت أبها ارتفاعات متواصلة، كما شهدت اسواق النماص والمجاردة وتنومة ارتفاعات بسبب تكليف التربية.
ولم يظهر أي تأثير لمؤشر الأضاحي الذي اعتمدته وزارة التجارة على موقعها الالكتروني بهدف توعية المستهلكين والحد من الارتفاعات المبالغة التي شهدتها أسواق المواشي الفترة الماضية.
في الرياض أكد تجار مواشي على استقرار أسعار الأغنام خلال موسم الأضاحي لهذا العام ووفرة جميع انواع المستورد والمحلي، مؤكدين وجود انخفاض في أسعارها مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بحوالي 100 ريال.
وكشف تجار المواشي أن أسعار الخروف النعيمي البلدي ستستمر حتى ما قبل ليلة العيد ضمن حاجز 1070 ريالاً ولن تتعدى حاجز 1150 ريال، للأوزان التي تتراوح بين 45 و 50 كيلوغرام، فيما تتراوح أسعار النجدي بين 1450 و1500 ريال، وأسعار السواكني ستكون بين 900 و1000 ريال، فيما تتراوح أسعار البربري بين 380 و400 ريال.
وأشاروا إلى زيادة طفيفة قد تطرأ على أسعار الأغنام ليلة عيد الأضحى وخلال الأيام الثلاثة الأولى للعيد، إلا أنهم أكدوا أن الزيادة فيما لو طرأت فلن تتعد حاجز الخمسين ريالاً بأي حال من الأحوال.
وتوقعوا أن يبلغ حجم مبيعات الأغنام لفترة عيد الأضحى بما يقرب من المليار ريال، عبر بيع ما يقرب من 500 ألف رأس.





تحذير في الرياض من الوقوع في شباك المتلاعبين بالأسعار





مطالبين الأمانات بالرقابة على أسواق الأغنام مع توارد أنباء غير صحيحة عن وصول أسعار الأغنام لأرقام بعيدة عن الواقع، مما قد يستغلها بعض الباعة لتعويض فشل مؤشر أسعار الأغنام الذي لم ينجح عندما أطلق قبل سنتين.
وقال عبدالمحسن عبيد العنزي "تاجر مواشي" إن اللافت للنظر في سوق الأغنام خلال موسم ذروة البيع والشراء في هذا العام أن اسعار النعيمي البلدي وبرغم حجم الطلب عليه الذي يفوق بكثير الطلب على النعيمي السوري، أصبحت متساوية تماماً مع أسعار النعيمي السوري بمتوسط سعر يقف عند 1100 ريال فقط، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد متانة وقوة الثروة الحيوانية في المملكة برغم بعض العوائق التي تعاني منها تجارة الأغنام والتي يقف في مقدمتها الدعم الشحيح الذي يلقاه قطاع الأغنام وارتباطه بالأعلاف وعوائق الاستيراد رغم المجهودات المشهودة التي تقدمها وزارة الزراعة للقطاع .
واستبعد العنزي تجاوز الاسعار المستويات الموضحة هنا، مضيفا أن سوق الأغنام لا يخلو من الدخلاء أو الجشعين الذين قد يجدون مبتغاهم عند مستهلك قليل الخبرة والمعرفة بالسوق، مطالباً المستهلك بعدم الشراء نهائياً من الباعة الذين يكسرون حاجز الأسعار المذكورة.
وطالب العنزي المستهلك الذي لا يملك معرفة كافية عن أسعار الأغنام أو أنواعها اللجوء لمكاتب البلديات المتواجدة داخل أسواق الأغنام وإبلاغها عن أي أسعار غير منطقية وتخالف واقع السوق.
وأكد العنزي اختفاء بعض أساليب الغش التي اعتاد بعض الباعة في أوقات مضت، تشابه صفات الأغنام الإيرانية والباكستانية مع الأغنام المحلية، حيث كانت هذه الأنواع تباع على أنها نعيمي بلدي، لكن توقف استيرادها الآن.
من جانبه توقع حميدي بن هليل العنزي "تاجر أغنام" أن يتجاوز حجم مبيعات الأغنام خلال فترة عيد الأضحى المليار ريال، مشيراً الى أن النعيمي يشكل 60% من حجم السوق ومن حجم الطلب على الأغنام ككل، أما الأغنام المستوردة كالسواكني والبربري فتشكل 20% من حجم السوق وحجم الطلب، فيما يشكل النجدي حوالي 20% من حجم السوق.
وأشار حميدي إلى أن الثروة الحيوانية في المملكة أصبحت توازي الثروة الحيوانية في سوريا التي كانت في فترة من الفترات مصدر استيراد رئيسي للأغنام كما أصبحت المملكة تصدر يومياً آلاف رؤوس الأغنام لبعض دول الخليج.
وفي عنيزة شهد سوق المواشي ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الأغنام ملامساً سعر 1300 ريال في إشارة إلى أن أسعار الأغنام بدأت بالتحرك صعوداً، لتعويض الركود في الشراء بسبب الارتفاعات المتواصلة للسوق.
وقال محمد المطيري "تاجر مواشي" إن أسعار الأضاحي بات أمراً محرجاً لنا أمام الزبون وسببا رئيسيا لعزوف الناس عن الشراء خاصة النجدي من الأغنام الذي لا تقل اسعاره عن 1200 ريال بعد ارتفاع تكاليف تربيتها.







التجار يبررون الارتفاع بالتكاليف والمستهلكون يرجعونه للجشع






فيما ارجع التاجر ماجد الهندي الارتفاع لأسباب مجهولة لا أحد يستطيع كشف غموضها معتبراً غلاء الشعير عاملا للارتفاع، لكن ليس بهذه المبالغة، متوقعا أن تشهد الأيام القادمة وخاصة مع اول ايام العيد هبوطا في الأسعار بسبب القوة الشرائية والإقبال الكبير كما حدث في الأعوام الماضية.
وارجع قاعد الطريسي "مستهلك" الغلاء إلى تلاعب تجار المواشي واستغلالهم حاجة المستهلك مطالباً الجهات ذات العلاقة بالتدخل لإنصاف المشتري من جشعهم.
من جانبه أوضح مصدر في فرع وزارة التجارة بعنيزة ان تعليمات وزارة التجارة تنص على تكليف مندوب يعمل في الإجازة لتزويد المؤشر بأسعار المواشي بشكل يومي لمنع التلاعب، مؤكدا تشكيل لجنة لمراقبة أسعار الشعير حتى لا يقوم البائع بزيادة الربح عن 3 ريالات.
وفي ابها تراوحت أسعار الأضاحي بين 1000 و1500 ريال في حين تنتظر الايام القادمة منافسة قوية بسبب الإقبال على الشراء الذي يحدد السعر حيث تزيد عروض التخفيضات مع ارتفاع الطلب بسبب توفر المعروض.
وشهدت أسواق المواشي في النماص والمجاردة وتنومة إقبالا كبيرا، في ظل توقعات أن تتجاوز الأسعار 1800 ريال للرأس.
وأكد التاجر محمد الشهري أن تتراوح الاسعار بين 1200 و1500 ريال بسبب زيادة تكاليف تربية المواشي بعد ارتفاع الشعير وارتفاع والأعلاف ومسايرة الغلاء الذي يسود معظم السلع في السوق، مشيرا الى أن فئة قليلة تفضل التضحية بالخراف في حين الغالبية يفضلون التيوس.
من جهته أرجع التاجر ناصر الأسمري ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع التكاليف على مربي الأغنام التي شملت ارتفاع الشعير والأعلاف وكذلك ارتفاع رواتب الرعاة ومؤونتهم ومراقبة الماشية باستمرار.
من جهته أكد أمجد العسبلي من فرع وزارة الزراعة في النماص ان ارتفاع أسعار المواشي يعود إلى ارتفاع مستوى الطلب الذي يصل إلى حدوده القصوى، في حين تعاود الانخفاض بعد عيد الأضحى، بسبب انخفاض أسعار الشعير وقلة الطلب على الماشية، مؤكدا أن الأسعار هذه الأيام تتراوح بين 1200 و1800 ريال للرأس.





السيجارة تؤثر في جميع أعضاء الجسم ووظائفه والمضاعفات تزداد سوءا مع الإدمان عليها (1)

الإقلاع عن التدخين يخفض معدل حدوث السكتة الدماغية بنسبة 50% !

قبل الحديث عن تأثير التدخين على صحة الإنسان ووسائل الإقلاع عنه يجب أن نعطي نبذة موجزة عن المحتويات الكيميائية لأوراق التبغ المستخدمة في التدخين وكذلك المحتويات الكيميائية الموجودة في دخان السيجارة .
إن أهم محتويات أوراق التبغ المستخدمة في التدخين هي قلويدات أكثرها فاعلية قلويد سائل عديم اللون يتطاير بتعرضه للهواء والحرارة ، ويستخلص هذا المركب من أوراق التبغ بواسطة التقطير وهو ما يعرف بالنيكوتين Nicotine وعند تعرضه للهواء فإنه يتأكسد ويعطي رائحة مميزة هي الرائحة المعروفة للتبغ. كما تحوي الأوراق قلويداً آخر يعرف باسم أنابازين Anabasine بالإضافة إلى مركبات صمغية وسكرية وعفصية وزيوت طيارة وأملاح معدنية وأحماض عضوية.
أما دخان الأوراق بعد إشعال السيجارة فتحتوي على نيكوتين الذي تصل نسبته إلى 9% وأول أكسيد الكربون وأمونيا وقطران وبيريدين ومركبات مثل حمض الهيدروسيانيك وهو من أخطر المواد السامة ، وحمض الفورميك وهو يسبب انتفاخاً وهيجاناً في الجلد ، ومواد الدهيدية متفرقة وتعتبر ضارة بخلايا الجسم ، والقار أو القطران والذي يترسب على الرئتين والجهاز التنفسي ، ولقد تبين أن البلعوم والرئتين يتعرضان إلى ما يقرب من رطل من القار سنوياً بين مفرطي التدخين ، ومواد هيدروكربونية متعددة الحلقات وتشمل تلك الأنواع المسببة لسرطان الرئة ، ومادة النيتروزامين والمحتمل أن تكون سبباً في بعض أنواع سرطانات الجهاز التنفسي والمعدة والمثانة والبنكرياس ، وخليط من الغازات والمواد الكيميائية المتبخرة وملايين الجزئيات الصغيرة والمواد الصلبة الضارة . والنيكوتين يمتص عن طريق الأغشية المخاطية المبطنة للفم والرئتين وكذلك الجلد ويقال انه يكفي وضع قطرة إلى ثلاث قطرات من النيكوتين على لسان إنسان غير مدخن فتقتله .
نعود إلى تأثير التدخين على صحة الإنسان ووسائل الإقلاع :
تؤكد الحقائق العلمية على أن التدخين يؤثر على أعضاء الجسم ووظائفها ، إما تأثيراً سريعاً تظهر علاماته وأعراضه عندما يبدأ الفرد في ممارسة التدخين أو تأثيراً يتضح ضرره على صحة الإنسان بعد الاستمرار في ممارسة التدخين لمدة طويلة ، حيث ينجم عن هذه الممارسة الإصابة بأمراض القلب والشرايين والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي ، كما يساعد التدخين على تفاقم خطورة هذه الأمراض إذا كان الفرد المدخن مصاباً بمرض من هذه الأمراض أو مصاباً بمرض تتضاعف خطورته بممارسة التدخين مثل أمراض السكر والسمنة والتوتر النفسي . وقد يؤثر التدخين على فعالية الأدوية حيث يؤدي إلى تدني فعالية بعض الأدوية أو إلى تفاقم الخطر الناجم عن استعمال أدوية أخرى .
التأثير الحاد ( السريع ) للتدخين :
عند بداية التدخين تظهر على الفرد المدخن علامات وأعراض مميزة مثل زيادة ضربات القلب وانخفاض درجة حرارة الجلد والتقيؤ والإسهال وارتخاء العضلات وتنشيط الجهاز العصبي المركزي والسعال ، وبعد ممارسة التدخين تختفي بعض هذه الأعراض مثل التقيؤ والإسهال . وجدير بالذكر أن معظم الأعراض التي تظهر عند بداية التدخين تكون بسبب تأثير مادة النيكوتين .
التأثير الناجم عن ممارسة التدخين :
تنتهي مرحلة التأثير الحاد للتدخين عادة بعد عدة أسابيع من ممارسة التدخين ، ليدخل المدخن في مرحلة جديدة لا يستطيع التخلي فيها عن التدخين ، ويرغب في زيادة ما يدخنه من السجائر تدريجياً حتى يشعر بنفس التأثير الأول من ارتخاء العضلات وانخفاض حدة التوتر وزيادة التركيز والاستمتاع بالتدخين .
وتعتمد شدة الآثار المزمنة للتدخين على مقاومة جسم المدخن ، فالمرضى الذين يشكون من أمراض الجهاز التنفسي أو أمراض القلب يكونون أشد تأثراً بإصابات التدخين عن الأشخاص الأصحاء ، كما أن هناك أفراداً أصحاء يكونون أكثر تأثراً بالإصابة بأمراض التدخين عن غيرهم . ويتوقف احتمال الإصابة وشدتها على طول المدة التي يمارس فيها الفرد التدخين وعلى عدد السجائر التي يدخنها يومياً بالإضافة إلى الطريقة التي تعود عليها في ممارسة التدخين ، فمدخنو السجائر بوجه عام أكثر تأثراً بالإصابة عن مدخني الغليون أو مدخني السيجار ، كما أن المدخن الذي يجذب أنفاساً عميقة من السيجارة أشد تأثراً من المدخن الذي يضع السيجارة في فمه مدة بدون تدخين أو المدخن الذي يجذب الدخان بالفم ثم يخرجه من أنفه دون أن تصل كمية كبيرة منه إلى الرئة . ويعتمد احتمال إصابة الفرد بمرض من أمراض التدخين وشدة هذا المرض على معامل التدخين ، وهو عدد ما يدخنه الفرد يومياً من سجائر X عدد سنوات التدخين ÷20 ، فكلما زاد معدل التدخين كلما زاد احتمال الإصابة .








التدخين وأمراض القلب والشرايين :
تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 400 ألف نسمة يموتون سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب نوبات قلبية ناجمة عن ممارسة التدخين ، كما تدل الدراسات على أن المصابين بأمراض القلب والشرايين من المدخنين ضعف عدد المصابين من غير المدخنين تقريباً وأن درجة الإصابة تتناسب تناسباً طردياً مع عدد السجائر التي يدخنها الفرد في اليوم وعدد السنوات التي مارس فيها التدخين ، بالإضافة إلى العمر الذي ابتدأ فيه التدخين .
وتتمثل خطورة التدخين على القلب والأوعية الدموية في وجود النيكوتين وغاز أول أكسيد الكربون في الدخان المتصاعد من السيجارة ، فالنيكوتين يؤدي إلى حدوث اضطرابات في القلب السليم ، وقد تؤدي هذه الاضطرابات إلى حدوث الوفاة في مرضى القلب ، ويسبب النيكوتين أيضاً ارتفاعاً ملحوظاً في ضغط الدم قد يؤدي إلى حدوث إصابات في القلب ، كما يسبب النيكوتين ضيق الشرايين السطحية ، وهذا يؤدي إلى التعجيل بظهور التجاعيد في الجلد مما يؤثر على نضارة بشرة الوجه وحيويتها .
ويعتبر غاز أول أكسيد الكربون ، الناجم عن احتراق التبغ ، من أخطر الغازات السامة ، وتتمثل خطورة هذا الغاز في أنه يعرقل وصول الأكسجين إلى الأنسجة ، وبذلك تتدنى كمية الأكسجين بالأنسجة على أثر التدخين ، وينعكس أثر هذا التدني على سلامة القلب والشرايين ، فقلة وصول الأكسجين إلى القلب يسبب حدوث تقلصات في الشريان التاجي الذي يغذي عضلة القلب بالدم ، كما ينجم عن هذه التقلصات حدوث آلام الذبحة الصدرية ولذلك يحذر الأطباء مرضى الذبحة الصدرية من خطورة التدخين ومخالطة المدخنين ومن التواجد في الأماكن التي تقل فيها نسبة الأكسجين ، كما يسبب غاز أول أكسيد الكربون حدوث إصابات في الأغشية المبطنة للشرايين نظراً لقلة وصول الأكسجين إليها . وينجم عن إصابات هذه الأغشية ترسيب مادة الكولسترول وبعض المواد الأخرى وتراكمها داخل الشرايين ، مما يؤدي إلى حدوث ضيق أو انسداد في الشرايين . وتعتمد درجة إصابة الشرايين على عدد السجائر التي يدخنها الفرد يومياً وعلى طول المدة التي مارس فيها التدخين . تشمل إصابات الشرايين الشريان التاجي للقلب الذي يصاب بالجلطة التي تؤدي إلى حدوث النوبات القلبية وهبوط القلب وعطب القلب ، وقد تسبب الإصابة وفاة المريض . وربما تتكون الجلطة في شرايين المخ فتسبب حدوث الشلل أو السكتة الدماغية .
وتشير نتائج الدراسات التي أجريت على آلاف المدخنين أن نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية الناتجة عن انسداد شرايين المخ بالجلطة تعادل ثلاثة أضعاف نسبة الإصابة في غير المدخنين ، كما أن نسبة حدوث السكتة الدماغية بسبب نزيف المخ في المدخنين تعادل من أربعة إلى ستة أضعاف النسبة في غير المدخنين ، وينخفض معدل الإصابة بدرجة ملحوظة عندما يقلع المدخن عن التدخين ، فلقد دلت الدراسات على أن احتمال حدوث السكتة الدماغية الناجمة عن نزيف المخ يزداد بزيادة عدد سنوات التدخين ، وينخفض بمقدار 50% في الأفراد الذين أقلعوا عن التدخين .
ولعل من أهم الأسباب التي تؤثر على لياقة المدخن البدنية وتحد من حركته انسداد شرايين الساق ، الذي يؤدي في بادئ الأمر إلى صعوبة في المشي مع حدوث آلام مبرحة في الساق . وقد يتطور المرض بعد ذلك في حالة الاستمرار في التدخين ، حيث يحدث انسداد كامل في شرايين الساق ، وهذا يسبب مرض الغنغرينا الذي يعالج ببتر الجزء المصاب .
وإذا كان المدخن يشكو من ارتفاع ضغط الدم ، فإن التدخين قد يؤدي إلى حدوث إصابات سريعة في الشرايين ، وقد تكون هذه الإصابات في شرايين المخ ، حيث ينجم عنها حدوث نزيف قد يكون سبباً آخر من أسباب السكتة الدماغية .
وقد يسبب التدخين الإصابة بجلطة وريدية قد تصل إلى الوريد الرئوي حيث تستقر في الرئة وتسبب حدوث الوفاة .
وتزداد خطورة التدخين على القلب والشرايين في المدخنين المصابين بمرض السكر أو البدانة . والرياضة البدنية والتدخين متضادان .. فالرياضة ترفع مستوى السكر اللياقة البدنية والتدخين يخفضها ، والرياضة تساعد في علاج مرض السكر والبدانة ، والتدخين يسهل حدوث مضاعفاتهما على القلب والشرايين .
ولذلك فإن للتمرينات الرياضية دوراً كبيراً في تحسين صحة المدخن بعد الإقلاع عن التدخين ، حيث تقلل ممارسة الرياضة من احتمال حدوث إصابات في القلب والشرايين ، كما يساعد تنشيط الدورة الدموية على تخليص أنسجة الجسم من المواد الكيميائية التي تراكمت في هذه الأنسجة على أثر التدخين . وتساعد التمرينات الرياضية أيضاً في رفع مستوى كفاءة الرئة بعد الإقلاع عن التدخين ، وهذا يؤدي إلى سهولة إمداد الأنسجة بالأكسجين اللازم لحيوية الجسم وتجديد خلاياه .





زمان أول تحول .. «ديكورات المنازل» النساء يخترن والرجال يشترون

من يختار ديكور المنزل المرأة أم الرجل، حاليا وفي بداية الحياة الزوجية يحرص العروسان على المشاركة في اختيار ديكور بيتهما مثلما فعلت «عبير خالد»، وعريسها «عبد المحسن عمر» اللذان اختارا ديكور وأثاث شقتهما معا دون تدخل من الأقارب.
أما «سارة المجحد» التي سكنت مؤخراً في منزل جديد بنته مناصفة مع زوجها فتقول عن تأثيثه: عادة ما يكون القرار الأخير لي في اختيار أثاث المنزل وألوانه وديكوراته؛ لأن زوجي يثق بذوقي ويشاركني الرأي في نوعية وجودة الخامات، ولكن ذلك يكون في أحيان قليلة جدا وتضيف قائلة: تنقلت في منازل كثيرة قبل أن استقر في منزلي الخاص وفي جميع تلك التنقلات كنت أختار وحدي نظام الأثاث وتصميم الديكور حتى أشجار التنسيق الداخلي وتصميم حوض السباحة وكلها كانت تعجب زوجي وأسرتي.
«حياة عبد اللطيف» تتفق مع «سارة» في أن المرأة في الوقت الحاضر أصبحت لها الحرية المطلقة في اختيار ديكور المنزل وتنسيقه وتأثيثه حيث تقول بخروج المرأة للعمل واستقلالها المادي وإعطائها العديد من الصلاحيات، وكان مجال ديكور المنزل وتصميمه وتأثيثه من أول المجالات التي برعت بها في مجتمعنا، وبجولة سريعة على محلات الأثاث ومؤسسات الديكور وتنسيق الحدائق نجد أن المرأة تمثل العنصر الأول والأكثر من مرتاديها ويأتي الرجل في المرتبة الثانية.
وترى «هدى الجبر» أن من الضروري إشراك الرجل في كل ما يتعلق بالديكور الداخلي للمنزل لأن له معرفة بجودة ومرونة خامات الديكور وصناعة الأثاث بينما المرأة غالبا ما تتأثر بالشكل الخارجي فقط ومن خلال تجربتها الشخصية فقد وقعت في فخ نوعيات من طلاء الجدران وأخشاب الأثاث رديئة، حيث أصرت على اختيارها رغم ملاحظة زوجها وتنبيهه لها من نواحي الجودة وصلاحية الاستخدام ثبت بعد ذلك عدم صلاحيتها، فقررت أن تأخذ برأي زوجها مستقبلا في ديكور وأثاث المنزل عند تجديده.
وتستغرب «مي عبد الرحمن» طرح مثل هذا السؤال! من يختار ديكور المنزل؟ معللة ذلك بأنه من الطبيعي أن يشترك الزوجان في اختيار ديكور المنزل وأثاثه، فالمرأة تهتم بغرفة النوم الرئيسية غرف الأطفال ومجالس النساء والصالات وغرف الطعام والمطبخ، بينما يهتم الرجل بمجالس الرجال وغرفة النوم الرئيسية مكتبه والحدائق الخارجية للمنزل ولذلك تصف «مي» استئثار أحد الطرفين على الآخر في ديكور وأثاث المنزل من الأمور النادرة جدا .



وتعود بنا «هيفاء عبدالله» إلى الوراء قليلا حيث تقول في طفولتي كان والدي يختار كل شيء المنزل والأثاث والديكور ولم يكن لوالدتي أولنا أي دور سوى قبول ما اختاره والدنا بسعادة، خاصة أنه كان صاحب ذوق رفيع، وتضيف: عندما كبرت وتزوجت كان زوجي على النقيض تماما حيث أوكل لي مسؤولية كل شيء وهذا في الحقيقة أزعجني جدا فأصبحت آخذ رأي شقيقاتي وصديقاتي أحيانا.
«أبوعبد العزيز» يقول: إنه يشرك زوجته في ديكور المنزل وتأثيثه وهو مقتنع بأن للمرأة لمسات جمالية تضفيها على المكان تظهر في اختيار الألوان والفرش والستائر والتحف وغيرها، ويضيف: عندما يكبر الأبناء يشاركون والديهم اختيار ديكور المنزل وهذا ما يحرص على فعله دائما.
«خالد البراهيم» يضيف محورا آخر لاختيار الديكور ألا وهو السعر أوالتكلفة فيقول: أنا مشاركتي فقط تكون في تحديد السعر أو الميزانية الخاصة للأثاث أو الديكور وفي حدودها تختار زوجتي ما تشاء حسب ذوقها لأن المنزل هو مملكة المرأة.
«أحمد القاسم» يقول بمرح: أنا الممول فقط لديكور بيتي لأن هذا الأمر للنساء، فلهم باع طويل والمكان الوحيد في منزلي الذي لا أسمح بالتدخل فيه هو مجلسي الخارجي أو ما يسمى حاليا «الملحق» فأنا أختار ديكوره وفرشه ومقتنياته حسب ذوقي الخاص. أما «أبو أنس» فاهتمامه الوحيد بحديقة المنزل وتنسيقها ورعايتها وسقاية شجيراتها وأزهارها وإحضار كل جديد من الشتلات والورود.
«تهاني عبد الله» و»مها محمد» و»سهام ناصر» يمثلون فئة تنوب عنهم شركات الأثاث والديكور في منازلهم حيث يقوم مهندسو الديكور والأثاث بهذه المهمة وعادة ما يكون ذلك للفئة التي تسكن القصور الكبيرة.

التمويل هو دور الرجال الأساسي في تصميم المنزل



شرطة بريدة باشرت الحادثين وقبضت على الجناة

«راقٍ» يتسبب في وفاة شابة.. ومشاجرة جماعية تقتل شاباً


توفيت شابة في عقدها الثاني من العمر بعد قراءة احد الرقاة عليها واوضح الناطق الإعلامي لشرطة القصيم المقدم فهد الهبدان أن المتوفاة كانت تعاني مرضا نفسيا مبينا أن الشخص الذي قام بالقراءة على الفتاة استخدم صدمات كهربائية مضيفا أنها توفيت قبل وصولها للمستشفى مبينا أن مركز شرطة بريدة الشمالي تحفظ على مزاول الرقية الشرعية وأحاله لهيئة التحقيق والادعاء العام بالقصيم لاكمال اللازم حسب الاختصاص وحذر المقدم الهبدان من التعامل مع من لا يزاولون الرقية الشرعية السليمة ويرتكبون مخالفات للرقية مؤكداً أن مخالفي الرقية الشرعية محل متابعة شرطة القصيم وسبق أن أصدر أحكاما شرعية بحق المخالفين منهم.
من جهة ثانية توفي شاب في العقد الثاني من عمره أمس بعد مشاجرة جماعية مع أشخاص أدت لإصابته في انفه ووفاته مباشرة وقد باشر مركز شرطة البصر القضية إضافة للأدلة الجنائية والطبيب الشرعي ومحققي القضية وأكد المقدم الهبدان انه تم تحديد المتهمين بالقضية المشاركين في المضاربة والقبض على سبعة أشخاص بعد ساعة من الجريمة وإحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معهم حسب الاختصاص.


أمريكي تسبب بحادث شنيع بالجبيل يرفض توقيع أوراق رسمية



رفض أمريكي تسبب في حادث شنيع بالجبيل الصناعية التوقيع على أي أوراق رسمية من جهات حكومية باشرت الحادث، حيث تفاجأ منقذو إسعاف مستشفى الفناتير برفض الأمريكي توقيع نموذج رسمي "إخلاء مسؤولية" رفضه الخدمة الطبية على الرغم من أن النموذج مترجم بالإنجليزية إلا أنه رفض مجرد قراءته أو حتى النظر للنموذج أو الاستماع لأي شخص مكتفياً بالتحدث لجهة عمله عبر الجوال مطالباً بسرعة حضور محاميه. وحاول بعض الحضور من المواطنين إفهامه بأهمية التوقيع ليتسنى للإسعاف مغادرة الموقع إلا أن ملاسنة نشبت حيث وبخ الأمريكي المواطن بقوله (هش) فما كان من الآخر إلا أن رد عليه الشتيمة وكاد الأمر يقود إلى تشابك بالأيدي لولا تدخل آخرون. وحضرت دوريات الأمن الصناعي بالهيئة الملكية والمرور وتم تثبيت الخطأ على الأمريكي 100% حيث دخل بسيارته من طريق فرعي إلى عرض طريق رئيس أمام مبنى سابك بالجبيل نتج عنه تصادم شنيع دوى صداه بالمنطقة، حيث تعرض قائد السيارة الأخرى وهو يعمل عريف بالجيش إلى إصابات طفيفة ودوخة وعدم تركيز.






الزعاقي موجة البرد سيعقبها دفء

أجواء العيد معتدلة.. والمربعانية منتصف محرم

توقع الباحث الفلكي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك د. خالد بن صالح الزعاق ان تكون أجواء عيد الأضحى القادم معتدلة وجميلة.
مؤكدا أن الليل سيكون خلال تلك الأيام بارداً نسبيا، بينما يكون النهار دافئا، وقال الزعاقي: إن دخول الشتاء الفعلي سيكون مع منتصف شهر محرم القادم. وأضاف: إن مربعانية الشتاء ستحل علينا في يوم الجمعة الموافق ل (27)من ذي الحجة.
متوقعا أن تهب خلال هذا الشهر رياح شمالية باردة تجبر الناس على ارتداء الملابس الشتوية.. إلا أنها لا تدوم طويلا ويعود الدفء كرة ثانية.
وأشارت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى أن درجات الحرارة المتوقعة بمشيئة الله تعالى في المشاعر المقدسة (مكة المكرمة منى عرفات) حتى عيد الأضحى القادم ستكون حارة نهارا لطيفة ليلا، وتتراوح بين 23 40 درجة مئوية مع احتمالية طقس غير مستقر.










ختاما اسأل الله العلي العظيم ان يبارك لنا في عشر ذي الحجة وان يشفى مرضانا ومرضى المسلمين ولا انسى والدة عادل وميمي وباسكن

  #2  
قديم 08/11/2010, 04:34 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/06/2009
المكان: سان فرانسيسكو
مشاركات: 1,109
الله يعطيك العافيه .. لايكون مغصوب كل شي باهت ..
  #3  
قديم 08/11/2010, 04:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/09/2008
المكان: بريدهــ
مشاركات: 361
إقتباس
اعداد : ابو حمود

الله يعـطـيـك العااافيه..
  #4  
قديم 08/11/2010, 04:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وينك يالزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2004
المكان: بـ آحضُآنْ الرْيآضْ ♥
مشاركات: 14,097
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة abo-homood



الارتفاع يسيطر على أسعار الأضاحي في مناطق المملكة ولا تأثير لمؤشر «التجارة»




,




الله يكون بالعون إن ششآء الله ..مشكور اخوي ابوحمود على الإعداد

اللهم إشفي مرضانآ ومرضاء المسلمين
  #5  
قديم 08/11/2010, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
الله يعطيك الف عافيه

على الاخباارر

تحياتي لك
  #6  
قديم 08/11/2010, 05:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/05/2008
المكان: فوق الترآب حـآإآليآ |:
مشاركات: 1,707
لآ إله إلا انت سبحانكـ إني كنت من الظالمين ~

..
..

إقتباس
زمان أول تحول .. «ديكورات المنازل» النساء يخترن والرجال يشترون



إيه أكيد هي بتختآر ..عآد على زين ذوق الرجآل
كلش موشيء

يعآفيك ربي أخوي

أمسك
  #7  
قديم 08/11/2010, 08:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #8  
قديم 08/11/2010, 09:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرامـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2010
مشاركات: 2,228
يعطيك العافية ابو حمود على الاخبار

الله يشفي والدة عادل وميمي وباسكن
  #9  
قديم 08/11/2010, 10:04 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 31/01/2008
مشاركات: 401
إقتباس
شرطة بريدة باشرت الحادثين وقبضت على الجناة
«راقٍ» يتسبب في وفاة شابة

المتوفاة كانت تعاني مرضا نفسيا مبينا أن الشخص الذي قام بالقراءة على الفتاة استخدم صدمات كهربائية مضيفا أنها توفيت قبل وصولها للمستشفى


إن شاء الله يكون عبرة لغيره !
-

abo-homood
  #10  
قديم 08/11/2010, 12:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
.
.
إقتباس
أم هديل تحذر المرأة السعودية من خداع زواج الأجنبي و«رومنسيته» الكاذبة


سمعتوا يا منييييب قايل ..

مشكوووور يسووور..




  #11  
قديم 08/11/2010, 01:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FINAL10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/04/2007
المكان: منســدح بملعب الامآرآت ض1
مشاركات: 5,213
إقتباس

أمريكي تسبب بحادث شنيع بالجبيل يرفض توقيع أوراق رسمية



رفض أمريكي تسبب في حادث شنيع بالجبيل الصناعية التوقيع على أي أوراق رسمية من جهات حكومية باشرت الحادث، حيث تفاجأ منقذو إسعاف مستشفى الفناتير برفض الأمريكي توقيع نموذج رسمي "إخلاء مسؤولية" رفضه الخدمة الطبية على الرغم من أن النموذج مترجم بالإنجليزية إلا أنه رفض مجرد قراءته أو حتى النظر للنموذج أو الاستماع لأي شخص مكتفياً بالتحدث لجهة عمله عبر الجوال مطالباً بسرعة حضور محاميه. وحاول بعض الحضور من المواطنين إفهامه بأهمية التوقيع ليتسنى للإسعاف مغادرة الموقع إلا أن ملاسنة نشبت حيث وبخ الأمريكي المواطن بقوله (هش) فما كان من الآخر إلا أن رد عليه الشتيمة وكاد الأمر يقود إلى تشابك بالأيدي لولا تدخل آخرون. وحضرت دوريات الأمن الصناعي بالهيئة الملكية والمرور وتم تثبيت الخطأ على الأمريكي 100% حيث دخل بسيارته من طريق فرعي إلى عرض طريق رئيس أمام مبنى سابك بالجبيل نتج عنه تصادم شنيع دوى صداه بالمنطقة، حيث تعرض قائد السيارة الأخرى وهو يعمل عريف بالجيش إلى إصابات طفيفة ودوخة وعدم تركيز.


آجل ( هش ) يالامريكي ؟!
اخآف نشبوآ الحآدث بالسعودي المسكين ..





/



ولكن فيه خبر اليوم شدني بجريده الجزيره :

حآدث سيارتين في الجسر المعلق على مآ آظن .. ووقعوآ
من فوق الجسر .. والسيارتين اصبحت عجين
الله يرحمهم برحمته ، السرعه مافيهآ خيرر
" الخبر موجود بالصحيفه الورقيه فقط "




/


مشكور يابو همود .. اقصد ابو حمود

ما قصرت يآ بطل

  #12  
قديم 08/11/2010, 01:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343
الله يعطيك العافية ابو حمود ع الاخبار
  #13  
قديم 08/11/2010, 02:14 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 22/04/2010
المكان: الرياض ..فديتها
مشاركات: 1,461
مشكووووووووور على الاخبار

بس ياليت الكاريكتير تكون من الرياض ولجزيرة مو بس الرياض
  #14  
قديم 08/11/2010, 02:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
مشكور أخوي الله يعطيك العافيه ع الأخبار
  #15  
قديم 08/11/2010, 02:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شلهوبيه موهوبه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/01/2009
المكان: البيت
مشاركات: 4,452
عوافي ع نقل الاخبار ابو حمود


* كالعاده ماقريت الأخبار ..
بس هالمره قريت عناوين <<كووشخه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:12 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube