#1  
قديم 05/11/2010, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Bill Shankly
محرر أخبار رابطة ليفربول
تاريخ التسجيل: 13/10/2009
المكان: Anfield Road
مشاركات: 2,583
أخبار المجلس العام ليوم الجمعه 28 / 11 / 1431 هـ






أخبار المجلس العام ليوم الجمعه 28 / 11 / 1431هـ

إعداد : Bill Shankly

أذكار الصباح و المساء نص و صوتآ (
هنا )

سورة الكهف ( هنا )










في تصنيف مجلة «فوربس» الأمريكية الشهيرة لهذا العام
خادم الحرمين الأول عربيّاً وإسلاميّاً وثالث أقوى شخصيات العالم تأثيراً



حل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ثالث أقوى الشخصيات في العالم تأثيراً لعام 2010م بحسب ما أعلنته مجلة «فوربس» الأمريكية الشهيرة أمس.

وقالت المجلة إن خادم الحرمين الشريفين قد جاء كثالث أقوى الشخصيات في العالم تأثيراً لعام 2010م بعد الرئيس الصيني هو جينتاو الحائز على المركز الأول والرئيس الأمريكي باراك أوباما في المرتبة الثانية، وبهذا الترتيب يتقدم خادم الحرمين عن العام الماضي 2009 الذي حلّ فيه في المركز التاسع ليكون الأول تأثيراً على مستوى العالمين الإسلامي والعربي.

وكانت المجلة قد أشارت إلى التطور الإصلاحي الذي حققته المملكة في شتى المجالات خصوصاً في الشأن الاجتماعي والبيئة التنظيمية.

وتضم قائمة مجلة «فوربس» أكثر الشخصيات العالمية تأثيراً بـ 68 شخصية، مختلفة المناصب والمواقع ما بين ملوك ورؤساء وقادة مؤسسات عالمية، ويبقى معيار الاختيار هو مدى قوة انتشار نفوذ وتأثير هذه الشخصيات على أكبر عدد من العالم، وقد خسر الرئيس الأمريكي باراك أوباما قمة العالم التي احتلها عام 2009، وتراجع للمرتبة الثانية لصالح الرئيس الصيني هو جينتاو الذي جاء في المرتبة الأولى هذا العام. وتأتي قائمة أقوى الشخصيات تأثيراً في العالم لعام 2010 على النحو التالي:


1- الرئيس الصيني هو جينتاو.

2- الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

3- خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

4- رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.

5- البابا بنديكتس السادس عشر.

6- المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

7- رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون.

8- رئيس المجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بن برنانكي.

9- سونيا غاندي زعيمة حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالهند.

10- بيل جيتس الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميلندا جيتس.






منتصف ليلة «4» من ذي الحجة آخر موعد لدخول الحجاج عن طريق الجو

حذرت شركات الطيران العاملة في المملكة «الخطوط السعودية وطيران ناس» المسافرين الوافدين للمملكة بتأشيرات «زيارة أو عمرة» بأنه ليس باستطاعتهم دخول مدينة جدة والمدينة المنورة خلال فترة الحج عن طريق الجو, وقالت الخطوط الناقلة على مواقعها بالشبكة العنكبوتية بأن من تاريخ 10 سبتمبر حتى تاريخ 21 ديسمبر لن يستطيع أصحاب تأشيرات العمرة دخول جدة والمدينة المنورة عن طريق الجو، وبالنسبة للوافدين الحاصلين على تأشيرة زيارة لن يستطيعوا دخول جدة والمدينة حتى تاريخ 16 نوفمبر من هذا العام. وأوضحت خطوط الطيران أن منتصف ليل الرابع من ذي الحجة الموافق 10 نوفمبر هو آخر فرصة لدخول الحجاج عن طريق الجو، حيث أكدت بأن هذه التعليمات موجودة في المادة السابعة من أحكام وشروط النقل.






ركزا على سرقة مجوهرات 17 منزلاً وخزن المحال التجارية ليلاً
تحريات شرطة الرياض تطيح بجانيين تجاوزت مسروقاتهما المليونين



في إنجاز مميز جديد وفي إطار خطة شاملة لكشف غموض حوادث السرقات ودك معاقل الجريمة؛ وفقت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض في التوصل إلى منفذي عدد من جرائم السرقات لمنازل ومحال تجارية، إحداها بلغ إجمالي قيمة المسروقات أكثر من مليون ريال.

وكانت شعبة تحليل المعلومات التابعة لإدارة التحريات والبحث الجنائي قد حصرت جملة من حوادث السرقات وقامت بتحليل أساليب تنفيذها وتبين تشابهها مما يدلل على أن الأيدي التي قامت بتنفيذها واحدة، وبناء على ذلك مررت تقريرها إلى شعبة المراقبة التي تولت عمليات البحث عن من يحتمل ضلوعهم بارتكاب تلك الجرائم، وبث العناصر السرية في أوساط المشبوهين وأرباب السوابق، وقد أسفرت الجهود عن تركز دائرة الاشتباه في شخصين بعد أن لوحظ عليهما التبدل في أحوالهما المادية، فتم تعميق عمليات التحري بشكل أوسع وتبين وجود العلاقة القوية لهما في ارتكاب حوادث سرقات متنوعة، فتم القبض عليهما.

التحقيقات المبدئية معهما قادت إلى اعترافهما بارتكاب ما يزيد عن سبع عشرة سرقة متنوعة ما بين سرقة لمنازل ومحال تجارية في عدد من أحياء شمال وشرق مدينة الرياض، والمسروقات تنوعت ما بين مبالغ نقدية وأجهزة كمبيوتر وأجهزة جوال ومصوغات ذهبية ومقتنيات ثمينة وبطاقات اتصال مدفوعة الثمن، وصدقت اعترافاتهما بذلك شرعاً، وقاموا بالدلالة على مواقع تلك السرقات وتبين مطابقتها لما هو مقيد بسجلات الشرطة.

مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبد العزيز الهلال وجه باستمرار إيقافهما والتوسع معهما بالتحقيق للكشف عن المزيد من الأنشطة التي قاموا بها والأساليب الإجرامية التي كانوا يتبعونها، وستتم إحالتهم إلى الجهة القضائية المختصة بعد استيفاء الإجراءات النظامية.ومن جهة أخرى صرح مدير سوق الذهب صالح بن عبد الرحمن العقيلي ل(الجزيرة) قائلاً: بأن لدينا تعليمات صارمة من الجهات المختصة بعدم شراء المشغولات الذهبية والألماسية من قاصر أو مشتبه به وأن يسجل الموظف بالمحل رقم الهوية المدنية للمواطنين ورقم الإقامة للمقيمين الراغبين في بيع المشغولات الذهبية مع تصويرها.






ظِلال شجرة الرقع بتنومة يمتد لأكثر من 150 سنة



كلما اقترب الإنسان منها لا يمكن إلا أن يذكر رب العزة والجلال خالق كل شيء الذي أنشأها على هذه الصورة الزاهية. جذع ضخم يتوسط أرض فضاء في مركز تنومة شمال مدينة أبها، تغمر بظلالها الوارفة تلك المساحات بطول عشرين متراً في كل اتجاه، منذ ما يزيد عن 150 سنة وخضرتها الدائمة تعطي المكان ألقاً وجمالاً، في حين توحي أغصانها الممتدة والمتشابكة بهيبة هذه الشجرة التي تمنح الإنسان طوال عمرها بالمجان الظل والجمال والأوكسجين إلى جانب التوازن البيئي. وأوضح مدير الزراعة في تنومة إبراهيم بن سعد الشهري أن هذه الشجرة يطلق عليها محلياً اسم «شجرة الرقع» ويبلغ ارتفاعها حوالي تسعة أمتار ومحيط ساقها خمسة أمتار ونصف المتر في حين يبلغ محيط الجذع أكثر من ستة أمتار.

وبيّن أنها تعد من الأشجار المعمرة ويزيد عمرها على مائة وخمسين عاماً وتشتهر بأنها ضاربة بجذورها في عمق الأرض، بحيث تصل إلى أربعين متراً وثمرها يأتي -بإذن الله- على شكل التين البلدي وكان الناس في السابق يأكلونه، مشيراً إلى وجود أحجام أصغر من هذه الشجرة في تنومة ومواقع الغابات الأخرى كما أنها توجد في تهامة عسير.











في تقرير للأمم المتحدة.. استبعد «النفط» وركز على الصحة والتعليم
المملكة الخامسة دولياً في سرعة التنمية البشرية



كشف تقرير للأمم المتحدة أمس حول «سرعة معدل التنمية البشرية» عن احتكار الدول العربية لنصف المراكز العشرة الأولى.. جاءت بينها المملكة العربية السعودية في المركز الخامس على مستوى العالم.. من بين «١٣٥» دولة.

التقرير الذي صدر أمس تحت عنوان: «الثروة الحقيقية للأمم» بحث في معدل التحسن الذي حققته الدول في مجال التنمية البشرية بالمقارنة مع ما كانت عليه عام ١٩٧٠م.

وقد جاءت تونس في المرتبة السابعة والجزائر في المرتبة التاسعة والمغرب عاشراً فيما جاءت سلطنة عمان في المقدمة.

وأوضح التقرير الذي حصلت «رويترز» على نسخة منه ان مصدر هذا التقدم ليس ايرادات النفط والغاز كما يفترض وإنما هو نتيجة للانجازات الكبيرة التي حققتها هذه البلدان في الصحة والتعليم أي في البعدين غير المرتبطين بالدخل من دليل التنمية البشرية.

واشار إلى ان ترتيب الدليل لهذا العام لم يشمل العراق ولبنان وعمان والصومال والاراضي الفلسطينية المحتلة نظرا للنقص في البيانات كما ذكر التقرير ان متوسط العمر المتوقع عند الولادة في البلدان العربية ارتفع من 51 سنة في عام 1970 إلى 70 سنة حاليا وهو ما يمثل افضل تحسن شهدته مناطق العالم.

وتضاعف معدل الالتحاق بالمدارس في البلدان العربية خلال العقود الاربعة الماضية اذ ارتفع من 34 في المئة عام 1970 إلى 64 في المئة اليوم.

واشار التقرير إلى ان لبنان وجيبوتي هما "البلدان العربيان الوحيدان اللذان سجلا أداء اقل من المستوى المتوقع لهما." واضاف انه "في حالة لبنان كان هذا التعثر في الاداء نتيجة لحرب طويلة وحالة من عدم الاستقرار السياسي." وقال ان هذا الوضع "هو من العوامل الرئيسية التي أعاقت التنمية البشرية في انحاء مختلفة من المنطقة من العراق إلى الاراضي الفلسطينية المحتلة إلى السودان والصومال واليمن."

وأكد التقرير انه لا يمكن التقليل من أهمية الآثار السلبية للصراعات المسلحة على التنمية البشرية. ونقل عن أمة العليم السوسوة الأمين العام المساعد للامم المتحدة ومدير المكتب الاقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي قولها "حصة المنطقة العربية من سنوات الصراع تجاوزت في المتوسط ثلاثة اضعاف ما شهدته سائر مناطق العالم خلال فترة 18 عاما من 1990 إلى 2008 ."

واعتمد تقرير الأمم المتحدة لهذا العام ثلاثة ادلة جديدة لرصد التقدم في التنمية البشرية ويقيس الأول عدم المساواة في حين يقيس الثاني الفوارق بين الجنسين واما الدليل الثالث فيقيس الفقر متعدد الابعاد.






جوجل وفيسبوك يواجهان ضوابط أوروبية أكثر صرامة



يسعى الاتحاد الأوروبي لفرض ضوابط خصوصية أكثر صرامة تمنح مستخدمي شبكة الانترنت مزيدا من السيطرة بشأن كيفية استخدام مواقع شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو محركات البحث مثل جوجل لمعلوماتهم الشخصية.

وقال مسؤولون في الاتحاد الأوروبي أن الضوابط الجديدة التي ستعدل قوانين قديمة عمرها 15 عاما ستكون جاهزة العام المقبل بعد مشاورات عامة. وقالت المفوضية الأوروبية في بيان "فوائد...التكنولوجيا للأفراد والشركات والسلطات العامة يتعين أن تسير جنبا إلى جنب مع الاحترام اللازم للبيانات الشخصية."

وترغب المفوضية أيضا في منح مزيد من السلطة للجهات المسؤولة عن حماية البيانات في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي ومراجعة ضوابط الخصوصية في عمل الشرطة ووضع تشريع متوافق في دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين للحد من الروتين أمام الشركات.

وتتزامن هذه المساعي الأوروبية مع تزايد القلق بشأن الخصوصية على الانترنت بسبب جمع شركات ومواقع مثل جوجل وفيسبوك ومايكروسوفت وياهو لمزيد من المعلومات عن عادات مستخدميها أثناء تصفح الانترنت ليتسنى لها استغلال تلك المعلومات في جذب المعلنين.

وقضت بريطانيا أمس الأربعاء بأن شركة جوجل انتهكت القانون البريطاني بجمعها رسائل البريد الالكتروني وعناوين على الانترنت وكلمات مرور في إطار جمعها بيانات لتطوير خدمة الخرائط "ستريت فيو" التي توفرها عبر الانترنت. وتحقق كل من ايطاليا وفرنسا وألمانيا واسبانيا وكندا مع الشركة في نفس القضية. وأنهى منظمون أمريكيون تحقيقهم الأسبوع الماضي بعد أن عالجت جوجل مخاوفهم.






بسبب انحراف زوجها وجره لها إلى المستنقع
المخدرات تشتت حياة «فتاة» وتفقدها جمالها ودرجة الماجستير



أسماء سطعت في عالم النجاح والطموح، رجال ونساء، حققوا نجاحات باهرة، صالوا وجالوا، يدفعهم الطموح ويحدوهم الأمل، وفي لحظة مظلمة، تنطفئ فيها شمعة التطلع، فينساب الظلام إلى النفوس، ليعبث في الأرواح والعقول، ويكون الجسد مسرحاً مفتوحاً لأحداث مسلسل الضياع.

التفاصيل ( هنا )





109 كاميرات لمراقبة محطات قطار المشاعر وقياس حركة الحشود بالجمرات



أكدت قيادات امن الحج أن مشروع النقل بالقطارات يشكل تحولا في الخطط الأمنية والمرورية بالمشاعر المقدسة التي سيتم تطبيقها في موسم الحج الحالي. وأوضحت القيادات في مؤتمر صحفي بالأمن العام أمس ان الخطط المرورية والأمنية قد اكتملت حيث أوضح مساعد قوات الحج لإدارة الحشود البشرية اللواء سعد الخليوي انه لن يسمح للحجاج بالافتراش في المشاعر المقدسة نهائيا وسيتم اعتبارا من اليوم الثامن منع الافتراش في مشعر منى وإعطاء مؤشرات للحجاج بأنه لن يسمح لهم بالافتراش في مشعر منى نهائيا مبينا انه سيتم منع الحجاج من حمل أمتعة عند التوجه لرمي الجمرات وفي هذا العام ايجاد قوات أمنية لتفتيت الكتل البشرية عند النفرة من يوم الثاني عشر والحيلولة دون توجه الألاف من الحجاج إلى الحرم مباشرة من خلال إيجاد نقاط أمنية عند طلعت صدقي وجسر المشاة المظلل وعند مداخل الششة وبين قائد مركز القيادة والسيطرة اللواء محمد صالح الشهري انه تم في هذا العام ربط 33 مقراً خارج الأمن العام بالمركز واستحداث رقم جديد لطلب الخدمة هو 987 بحيث يمكن لأي حاج الاتصال بهذا الرقم وطلب الخدمة التي يريدها أمنية او خدمية او صحية والمركز سيمرر هذا الطلب آليا إلى الجهات المعنية حيث يضم المركز مندوبين لسبعة عشر جهة حكومية مشيرا الى انه تم في هذا العام إيجاد 109 كاميرا لمراقبة محطات قطار المشاعر وقياس حركة الحشود البشرية عن جسر الجمرات إضافة إلى إدخال التوثيق لإحصاء عدد السيارات وأنواعها للمشاعرالمقدسة وكشف مساعد قائد قوات الحج للأمن الجنائي اللواء خضر الزهراني انه تم في هذا العام تجهيز فرق البحث والتحري للحد من ظواهر النشل والاستعانة بعدد من السيدات للمشاركة في متابعة أعمال النشل وخاصة في أماكن التجمعات النسائية كما تم استحداث فرق نشل ودوريات خاصة بمحطات قطار المشاعر إضافة الى ربط 33 مركز شرطة داخل المشاعر بمركز القيادة والسيطرة وشرطة العاصمة المقدسة بالوصول الى البيانات بمن يتم القبض عليهم ومعرفة سوابقه الجنائية واكد قائد قوة الحج والعمرة العميد علي الغامدي أن القوة ستشارك هذا العام في تنظيم حركة الحشود في ساحات الحرم الشريف وفصل حركة المشاة عن المركبات في عرفات ومنع الافتراش في مزدلفة إضافة الى تنظيم حركة الحجاج في محطات القطار بحيث يوجه الحجاج الذين تحصلوا على أساور زرقاء اللون الى المحطات رقم 1 وذات اللون الصفراء إلى المحطات رقم 2 وذات اللون الأخضر إلى المحطات رقم 3 مبينا انه تم إعطاء دورات في اللغات ل 300 فرد أصبحوا يجيدون اللغات الانجليزية والفرنسية والفارسية والأردية وتم توزيعهم في ساحات الحرم الشريف للتعامل مع الحجاج بلغاتهم وأوضح قائد قوات الطوارئ العميد خالد قرار المحمدي أن قوات الطوارئ تتولى تشغيل منشأة الجمرات وفق خطط تشغيلية معدة وفق أسس علمية ليتم فيها الالتزام بمداخل ومخارج الجسر وفي هذالعام سيتم التركيز على الدور الرابع من جسر الجمرات مع تشغيل قطار المشاعر حيث خصص هذا الدور للحجاج الذين سيتم نقلهم عبر القطار.






صحيفة اليوم



1950 ضابطاً وفرداً في رحاب المسجد الحرام

92 وحـدة للإطفـاء والإنقـاذ تغطي جمـيع أنحـاء العاصمـة المقدّسـة




أكد مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء عادل زمزمي اكتمال جميع التجهيزات والاستعدادات لتنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني خلال موسم الحج لعام 1431هـ، وتوفير كل متطلبات أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام، بما في ذلك التجهيزات والمعدات وقوات الإسناد، للتعامل مع أي حوادث طارئة قد تقع أثناء أداء مناسك الحج - لا قدر الله -.وأضاف مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة في تصريح حول آليات تنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني بالحج: حددت الخطة مهام جميع الجهات المشاركة وآليات التنسيق فيما بينها، على ضوء نتائج رصد وتحليل دقيق لكافة افتراضات المخاطر المتوقعة خلال موسم الحج، باستخدام أرقى أنظمة الرصد وتحليل البيانات وأنظمة المعلومات الجغرافية، مشيراً إلى جاهزية قوات الدفاع المدني بمكة المكرمة لأداء مهامها في حماية الأرواح والممتلكات، وتقديم الدعم والمساندة لقوات الدفاع المدني المشاركة في الحج في كافة مناطق المشاعر المقدسة.
وأشار اللواء زمزمي إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بين جميع إدارات الدفاع المدني في الطائف وجدة والجموم، لتكون على أهبة الاستعداد لإسناد ومساعدة وحدات الدفاع المدني المشاركة في الحج في حالات الطوارئ التي تتطلب ذلك، والتنسيق مع الأجهزة التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة ووزارات الصحة والحج والشؤون البلدية والقروية في هذا الشأن، لاسيما بالنسبة لعمليات الإخلاء الطبي والإيواء ونقل المرضى والمصابين للمستشفيات والمراكز الطبية.
وقال اللواء زمزمي: إن المديرية العامة للدفاع المدني حرصت على توفير احتياجات وحدات الدفاع المدني في مكة المكرمة، بما يساعدها على مواجهة التحديات الضخمة خلال موسم الحج، وأداء مهامها في متابعة متطلبات السلامة في مساكن الحجاج والطرق المؤدية إلى العاصمة المقدسة.
وأشار اللواء زمزمي إلى أن استعدادات الدفاع المدني بمكة المكرمة لأعمال الحج والتي سبقها عدد من الاجتماعات التحضيرية مع ممثلي كافة الجهات المعنية ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني تشمل نشر أكثر من 1950 ضابطاً وفرداً من رجال الدفاع المدني في جميع أنحاء العاصمة المقدسة يشكلون قوام 92 وحدة للإطفاء وللإنقاذ وكذلك عدد كبير من الفرق الإسعافية المجهزة بكافة الإمكانات والمعدات، ووسائل الاتصال، مع الحرص على تكثيف تواجد وحدات وفرق الدفاع المدني في جميع الطرق المؤدية إلى العاصمة المقدسة، وفي محيط الحرم الشريف، مؤكداً أن الخطة تستوعب كافة المشروعات الضخمة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وفي مقدّمتها مشروع قطار المشاعر، الذي يمثل إضافة كبيرة لجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين في خدمة ضيوف الرحمن، كما تتضمن الزيادة في عدد الأبراج في محيط الحرم الشريف، من خلال ربط هذه المشروعات بغرفة ومراكز عمليات الدفاع المدني بأنظمة الإنذار والإشعار الآلي، والتأكد من توافر أنظمة الإطفاء الآلي في الأبراج والمساكن المرتفعة، إلى جانب تدريب مسؤولي السلامة في هذه المنشآت للتعامل مع الحوادث.
ولفت اللواء زمزمي إلى استعدادات الدفاع المدني بمكة المكرمة للتعامل مع مخاطر السيول والأمطار، التي يتزامن موسمها مع أعمال الحج، مؤكداً استفادة قوات الدفاع المدني من دروس "سيول جدة" في كيفية التعامل والتنسيق في مواجهة مثل هذه الكوارث الطبيعية، وتنظيم العمل الميداني من حيث القوى البشرية والآلية.






طائرات «الشوايزر» تشارك في حماية ضيوف الرحمن من الأخطار



عقدت قيادة طيران الدفاع المدني أمس اجتماعاً لشرح الخطة التفصيلية لمشاركة طائرات الدفاع المدني في تنفيذ خطة تدابير مواجهة الطوارئ خلال موسم الحج لهذا العام, وذلك بمقر قاعدة طيران الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة.وأكد قائد طيران الدفاع المدني اللواء محمد بن عيد الحربي في بداية أعمال الاجتماع والذي حضره عدد من ضباط وأفراد القيادة أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تبذل كل ما في وسعها لخدمة ضيوف الرحمن وتيسير أدائهم لمناسك الحج, وتوفير كل متطلبات الأمن والسلامة لهم منذ وصولهم إلى الديار المقدسة وحتى مغادرتهم لها.وأضاف اللواء الحربي: وفي هذا الإطار يشارك طيران الدفاع المدني في تنفيذ خطة تدابير مواجهة الطوارئ في حج هذا العام والتي تم اعتمادها من قبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء, وزير الداخلية, رئيس لجنة الحج العليا, من خلال 15 طائرة متعددة المهام, مشيراً إلى أنه لأول مرة يشارك هذا العدد من طائرات الدفاع المدني في تنفيذ خطة الحج, بما في ذلك طائرات "الشوايزر" المجهزة بتقنيات متطورة للعمل على مدار الساعة.
واسترجع اللواء الحربي مشاركة طيران الدفاع المدني في أعمال الإنقاذ في فاجعة "سيول جدة" العام الماضي, مشيراً إلى أن الأطقم الجوية –بفضل الله– تمكنت من القيام بأضخم العمليات الجوية, إلى جانب عملها ضمن الغطاء الأمني في المشاعر المقدسة بالحج, ونجحت في إخلاء عدد كبير من المواطنين والمقيمين الذين تم إنقاذهم والذين وصل عددهم إلى 195 شخصا إلى مواقع آمنه, ونقل أكثر من 96 حالة إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة, أو قاعدة طيران الدفاع المدني بمكة.
وأوضح اللواء الحربي إلى أن عدد ساعات الطيران إبان سيول جدة وصل إلى أكثر من 246 ساعة وهو رقم غير مسبوق, يؤكد القدرات العالية لمنسوبي طيران الدفاع المدني رغم خطورة عمليات الإنقاذ في الأحوال الجوية المضطربة والأماكن التي كانوا يباشرون فيها مهامهم والتي يصعب على الفرق الميدانية الوصول إليها.
وأشار اللواء الحربي إلى أن مهام الطيران في إنقاذ المتضررين في جدة أضافت كثيراً لخبرات ومهام منسوبيه في التعامل مع هذه النوعية من الكوارث وأكدت فاعلية الدورات التدريبية التي حصل عليها ضباط الأطقم الجوية.
وشدد اللواء الحربي خلال الاجتماع على حرص القيادة الأمنية على تكامل الجوانب التدريبية لمنسوبي طيران الدفاع المدني, باعتبار ذلك حجر الأساس لبناء جيل من الطيارين يمتلك من المهارة والخبرة ما يؤهله لتحمل المسؤولية الملقاة على عواتقهم, مؤكداً جاهزية طائرات الدفاع المدني لأداء مهامها في خدمة ضيوف الرحمن بالحج.






عودة 4 قوارب من قطر والبحارة ينتظرون « الاستئناف »



أكـد أصحـاب القـوارب السعوديـة التي تم احتجازها في دولة قطر الشقيقة قرابة اربعة شهور أنه تم إطلاق سراح 4 قوارب صيد من القوارب الستة المحتجزة ، وقالوا ان هذه المعلومة على لسان المستشار القانوني لمكتب المحامي الموكل للدفاع عن الصيادين الـ 28 والقوارب الستة وعن أسباب إطلاق سراح 4 قوارب فقط ، وبقاء قاربين قال حسين علي آل نصيف صاحب أحد القوارب : "المسألة كانت بسبب ترتيب الملفات ليس إلا وسوف تطرح قضية المركبين الباقيين يوم الأحد القادم " ، وعن الصيادين المحتجزين في قطر قال : لم ينظر في أمرهم بعد ولهم استئناف في بداية العام الميلادي الجديد وبالتحديد في تاريخ 9/1/2011 م ويحاول المحامي تقديم ذلك حيث ينظر في القضية من جديد وأقوال الصيادين ، من جانبه أكد مسئول الرعايا في قطر علي مبارك العرجاني الافراج عن 4 مراكب وقد تأخرت أوراق قاربين في المحكمة الابتدائية وسيكون الافراج عن الباقي يوم الأحد المقبل ، كما سيطلق سراح الصيادين قريباً أيضاً وسوف تكون الفرحة فرحتين للجميع ، سواء للسفارة أو للصيادين بالإفراج عن المراكب والصيادين وكذلك بعيد الأضحى المبارك ، كما حذر العرجاني من التجاوزات المستقبلية للصيادين والتي تدخل السفارة والحكومة في احراجات مع الأشقاء الجيران من دول الجوار .




























اللهم لك الحمد حتى ترضى .. ولك الحمد اذا رضيت .. ولك الحمد بعد الرضى

أستودعكم الله

اخر تعديل كان بواسطة » Bill Shankly في يوم » 05/11/2010 عند الساعة » 04:00 AM
  #2  
قديم 05/11/2010, 04:01 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/12/2009
المكان: ما بين الزلفي والرياض
مشاركات: 303
ش
-
ك
-
ر
-
ا
-
ل
-
ك
-
-
-
-
-
-
-
-
-

لا تنسوا قراءة سورة الكهف
  #3  
قديم 05/11/2010, 04:12 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/02/2009
مشاركات: 51
مشكووووووووووووووووووووور ويعطيك الف عافيه ...
  #4  
قديم 05/11/2010, 06:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
الله يعطيك الف عافيه

بالتوفيق ايها النشاط المتجدد

تحياتي
  #5  
قديم 05/11/2010, 06:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه


على الاخبار
  #6  
قديم 05/11/2010, 06:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ iSultan «
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/06/2009
المكان: Ćấмρ ήσű
مشاركات: 1,070


مشكور ويعطيك ألف عآفية !

،،


  #7  
قديم 05/11/2010, 07:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قوتشي آلهلآل
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/01/2010
المكان: بـقـلـب أمـيـتـي ***
مشاركات: 3,210
ــألــف شــكـــر ع ـألأخــبـــأر


تـقـبــل مــروري0-0-0-0 قــوتـشــي ــألـــهــــلأل
  #8  
قديم 05/11/2010, 07:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
إقتباس
ظِلال شجرة الرقع بتنومة يمتد لأكثر من 150 سنة

سبحان الله جل قدرته..

إقتباس
إعداد : Bill Shankly

ما قصرت يالغالي.. عافاك الرحمن وجزاك الجنان..

شكرا جزيلا لك.. بالتوفيق يا رب لك وللجميع..

  #9  
قديم 05/11/2010, 09:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حروف الغلا
عضو استشاري بالمجلس العام
رئيسة رابطة توتنهام
تاريخ التسجيل: 02/04/2010
مشاركات: 7,040

تسلم الأيادي و جمعة مباركة
  #10  
قديم 05/11/2010, 09:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
مشكور ع الأخبار .. الله يعطيك العافيه .. بالتوفيق
  #11  
قديم 05/11/2010, 10:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المشجع الوفي
محرر أخبار المجلس العام
تاريخ التسجيل: 30/05/2007
المكان: في مكان
مشاركات: 2,543
شكررراً

الله يعطيك العافيه...

ولله جهود رائعه في المشاعر الله يوفقهم
  #12  
قديم 05/11/2010, 10:59 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/05/2009
مشاركات: 447
اللة يعطيك العافية على تغطية الاخبار المميزة وتشكر على ذالك
  #13  
قديم 05/11/2010, 11:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جوري الربيع
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/03/2008
مشاركات: 1,817


يعطيك العآفيه آاخوي ..
وآالله ييسر للحجاج أمورهم ،،
  #14  
قديم 05/11/2010, 01:16 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 17/05/2008
مشاركات: 1,230
شكرا جزيلا على الاخبار

مع اجمل تحيه
  #15  
قديم 05/11/2010, 02:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وينك يالزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2004
المكان: بـ آحضُآنْ الرْيآضْ ♥
مشاركات: 14,097
.








إعداد :
Bill Shankly

كل الششكر على آلإعدآد المميز للآخبار

تحياتي

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:08 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube