المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 19/12/2002, 09:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار بطولة كأس العرب ليوم الخميس 15/10/1423 من الصحف

[c]


الأوراق اللبنانية مكشوفة أمام المنتخب السعودي



[/c]
يواجه منتخبنا الأول لكرة القدم مساء اليوم نظيره اللبناني في ثاني مبارياته في مسابقة كأس العرب يدخل منتخبنا المباراة برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه في مباراته الأولى على المنتخب البحريني.
ومن المنتظر ان يبدأ منتخبنا المباراة بنفس التشكيل الذي شارك في المباراة الأولى والتي قدم فيها المنتخب اداءً مقنعاً إلى حد كبير وينتهج مدرب منتخبنا فاندرليم طريقة 5- 4- 1بالاعتماد على طلال المشعل في الهجوم مع مساندة لاعبي الوسط محمد الفيفي وعبدالعزيز الجنوبي في حالة الهجمة وربما يزج فاندرليم بالمهاجم بندر تميم في الشوط الثاني حسب مجريات المباراة ويعتمد فاندرليم بشكل خاص على تكثيف منطقة الوسط لفرض طريقة لعبه على الفريق المواجه ما يميز مباراة اليوم ان المنتخبين تواجها في مباراة ودية يوم الجمعة الماضي في الدمام وانتهت بالتعادل مما يعني ان فاندرليم يعرف تماماً طريقة لعب المنتخب اللبناني وسيضع الخطة المناسبة في هذه المباراة.
منتخبنا يسعى للفوز لرفع رصيده إلى ست نقاط والاقتراب اكثر من صدارة المجموعة.
المنتخب اللبناني والذي ارتاح في الجولة الأولى وشاهد جميع فرق مجموعته مما اعطى مدربه تصوراً كاملاً عن بقية الفرق واستعد المنتخب اللبناني لهذه البطولة بمعسكر في لبنان ثم لعب مباراة ودية مع منتخبنا ويتميز المنتخب اللبناني بالخبرة الكبيرة للاعبيه في البطولات العربية.
المباراة تقام في تمام الساعة (,730) مساءً.


[c] أحمد الفهد أقام حفل غداء لسموه أمس
الأمير سلطان بن فهد عاد إلى المملكة



[/c]
وصل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم مساء أمس إلى مدينة الدمام بعد أن اختتم سموه زيارته الرسمية لدولة الكويت الشقيقة لحضور حفل افتتاح وجزء من مباريات بطولة الأمير فيصل بن فهد لكأس العرب الثامنه المقامة حالياً في دولة الكويت وحتى السادس والعشرين من الشهر الحالي.
وقد وصل في معية سموه صاحب السمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله عضو اللجنة الأولمبية السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن بدر بن سعود رئيس لجنة المراسم بالاتحاد العربي لكرة القدم.
وكان سموه قد غادر دولة الكويت الشقيقة في وقت لاحق أمس حيث كان في وداعه وزير الإعلام والنفط بالوكالة رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الشيخ أحمد الفهد الصباح ونائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الشيخ احمد اليوسف الصباح وعدد من المسؤولين في هيئة الشباب والرياضة والاتحاد الكويتي لكرة القدم وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت أحمد حمد اليحيى.
وقد أدلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز قبيل مغادرته بتصريح صحفي رفع فيه باسمه وباسم جميع المشاركين في البطولة إلى حضرة صاحب السمو الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير دولة الكويت وسمو الشيخ سعد العبدالله الصباح ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وإلى حكومتهم الرشيدة على ما وجدته هذه البطولة من دعم واهتمام وحسن تنظيم وكرم ضيافة وحسن استقبال.
كما قدم سموه شكره وتقديره للشيخ فهد الجابر الصباح رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة والشيخ أحمد الفهد الصباح وزير الإعلام والنفط بالوكالة رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم على حسن التنظيم والمتابعة المستمرة لهذه البطولة.
وأعرب سموه عن سعادته بالمستويات التي ظهرت بها المنتخبات المشاركة في اليومين الأول والثاني من البطولة متمنياً أن ترتقي هذه المستويات إلى مستوى تطلعات الجميع من أجل مستقبل أفضل للكرة العربية.

وزير الإعلام الكويتي احتفى بسموه

وزير الإعلام والنفط بالوكاله رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأمير فيصل بن فهد لكأس العرب الثامنه الشيخ أحمد الفهد الصباح أقام أمس حفل غداء تكريماً لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.
وحضر حفل الغداء عدد من المسؤولين في هيئة الشباب والرياضة بالكويت ورؤساء وفود المنتخبات المشاركة في البطولة وضيوف البطولة.
كما حضره صاحب السمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله عضو اللجنة الأولمبية السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن بدر بن سعود رئيس لجنة المراسم بالاتحاد العربي لكرة القدم وصاحب سمو الأمير تركي بن خالد بن فيصل رئيس بعثة منتخب المملكة المشاركة في البطولة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت أحمد حمد اليحيى.


[c] الشلهوب : سأتحول إلى مشجع في المدرجات



[/c]
أبدى محمد الشلهوب نجم المنتخب السعودي حزنه على عدم قدرته على مشاركة زملائه اللاعبين في منافسات كأس العرب وذلك بعد استبعاده من قائمة المنتخب نتيجة الاصابة.وأشار الشلهوب إلى أن الاصابة حرمته مثل هذه البطولات للمرة الثانية بعد أن ابتعد عن الأخضر في كأس الخليج الماضية لنفس الأسباب.وأكد الشلهوب ان زملاءه اللاعبين قادرين على تقديم العروض الجيدة والتي ستسعد الجماهير السعودية بإذن الله، مشيراً إلى أنه الآن من لاعب لمشجع يؤازر الأخضر في المدرجات.وتمنى الشلهوب أن يواصل المنتخب انطلاقته القوية التي بدأها أمام البحرين ويستمر اللاعبون في تقديم العروض الجيدة المقرونة بالنتائج الايجابية.وأكد الشلهوب في نهاية حديثه انه سيخضع لجلسات علاجية مكثفة وستكون عودته بعد ثلاثة أسابيع بإذن الله.

[c] طلال المشعل نجم المنتخب السعودي:ستشاهدون مستوى الأخضر الحقيقي اليوم



[/c]
أكد طلال المشعل نجم المنتخب السعودي أن لقاء المنتخب اللبناني اليوم سيكون صعباً، مشيراً إلى معرفته بعناصره من خلال اللقاء التجريبي في معسكر الأخضر في المنطقة الشرقية.
وأوضح المشعل انه وزملاءه اللاعبين تناسوا الفوز على البحرين وسيلتقون لبنان وكأنه أول لقاء لهم في البطولة مشدداً على أن مستوى المنتخب السعودي سيتحسن في لقاء اليوم وستشاهد الجماهير السعودية مستوى آخر بعد أن أثرت الأجواء المنافية والأمطار الغزيرة على مستوى الأخضر في اللقاء الأول.
وأشار المشعل الى انه يبحث عن مصلحة المنتخب السعودي دون التفكير في ألقاب شخصية قد يحققها في البطولة وذلك رداً على سؤال حول توقعاته لأن يتوج كهداف لها.
ولكن المشعل قد حاز على أفضل لاعب في مباراة المنتخب السابقة أمام البحرين حيث يحصل اللاعب الحائز على أفضل لاعب على عشر نقاط تحسب في رصيده وهي التي تحدد من يحصل على جائزة أفضل لاعب عربي.



[c]


اليوم وفي ثاني مبارياته
الأخضر يبحث عن التأهل عبر المرمى اللبناني
[/c]

يخوض منتخبنا الأول عند السابعة والنصف من مساء اليوم ثاني مبارياته في بطولة الأمير فيصل بن فهد الثامنة لكأس العرب والدائرة الرحى هذه الأيام في دولة الكويت الشقيقة.
ويقابل منتخبنا اليوم نظيره اللبناني الذي لعب معه قبل اسبوع لقاء وديا انتهى بالتعادل الإيجابي لهدف لمثله..
ويسعى الأخضر لمواصلة انتصاراته التي استهلها في لقائه الافتتاحي أمام البحرين بهدفين لهدف علماً بأنه كان قادراً على زيادة غلته لو نجح محمد نور في الاستفادة من ركلة الجزاء التي تصدى لها الحارس البحريني .. فيما تعتبر المباراة هي الأولى للمنتخب اللبناني الذي تمتع بالراحة في الأيام الأولى من البطولة.
ويحاول فاندرليم في ثاني مباراة رسمية له مع المنتخب السعودي ان يتوصل للطريقة المناسبة للفريق حتى يمضي بها الى النهاية وهو لعب أمام البحرين بطريقة (442) تتحول أحياناً إلى (541) لكن المباراة لن تكون مقياساً حقيقيا للأداء خاصة وان لاعبي الفريقين قد تأثروا بالأجواء والأمطار التي سبقت المباراة وساهمت في التأثير على أرضية الملعب بشكل واضح..
ولا ينتظر ان يحدث المدرب السعودي تغييرات جذرية على تشكيلة الفريق في لقاء اليوم والتي يبرز فيها مبروك زايد الذي لم يختبر أمام البحرين وفي الدفاع يبرز رضا تكر والمنتشري والصقري والعبيلي وهم قد قدموا جهدا جيدا أمام البحرين لكنهم بحاجة إلى المزيد من الانسجام والتفاهم.. ويبرز في وسط الميدان اللاعب عبدالله الواكد ومحمد نور وبجانبهما الغامدي والجنوبي وقدم الرباعي جهداً وافراً أمام البحرين وهم بحاجة إلى مضاعفة هذا الجهد في لقاء الليلة من أجل الفوز بالنقاط الثلاث والاطمئنان على التأهل للدور المقبل من البطولة.
وفي هجوم المنتخب هناك المشعل ومحمد الفيفي إضافة إلى بندر تميم وهؤلاء بحاجة إلى زيادة التركيز مقابل الهدف وعدم الاستعجال في التسديد حتى لايضيع جهد الفريق كله.
بالنسبة للفريق اللبناني فإنه يطمح إلى تكرار التعادل مع الأخضر والبحث أيضاً عن الفوز من أجل بداية جيدة في البطولة وهو يضم أسماء جيدة قدمت جهداً طيباً في اللقاء الودي الذي لعبه فريقها مع المنتخب السعودي الجمعة الماضي.
كل الأماني بالتوفيق لمنتخبنا الأول في مباراته اليوم وان يواصل انتصاراته حتى العودة من جديد بالكأس التي يحمل لقبها.


[c] أكد تساهل الحكم المغربي
العذل يتأسف لما حدث من قبل لاعبي البحرين
[/c]

أبدى الاستاذ عبدالله العذل وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون المالية اسفه الشديد على ما قام به لاعبو منتخب البحرين من مخاشنة للاعبي المنتخب السعودي خلال مباراة الامس التي جرت بينهما في الكويت ببطولة كأس العرب.
وقال «استغرب مثل هذه التصرفات غير المسؤولة التي قام بها لاعبو منتخب البحرين تجاه لاعبو المنتخب السعودي فالرياضة فوز وخسارة ولو فاز منتخب البحرين الشقيق لباركنا لهم خاصة ان هذه البطولة عربية وتحمل اسماً عزيزاً على الجميع وهو الأمير فيصل بن فهد رحمه الله وعموماً أتمنى ألا نرى مثل تلك التجاوزات في المباريات المقبلة.
وحمل العذل حكم المباراة المغربي الموسى جزءاً مما حدث وقال «لقد تساهل الحكم في ابراز البطاقة الحمراء لبعض لاعبي منتخب البحرين ولو كان صارماً لما حدث ما شاهدناه خلال المباراة».
وختم تصريحه بقوله «دائماً الخشونة لاتجلب الفوز فاللعب النظيف والمستوى هو الفيصل في مثل هذه الامور واشاد العذل بمستوى لاعبي المنتخب السعودي وما ظهرت به العناصر الشابة خلال تلك المباراة مؤكداً أن هؤلاء هم جيل المستقبل ومطلوب اعطائهم الثقة لانها اساس التخطيط السليم للرياضة.


[c] الشيخ فواز: من الصعوبة التكهن بهوية طرفي المباراة النهائية [/c]

اكد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة في البحرين الشيخ فواز بن محمد ان كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 ديسمبر الحالي تشهد منافسات قوية ومن الصعوبة التكهن بهوية طرفي المباراة النهائية.
وعن حظوظ المنتخب البحريني قال: ان الاعداد الطويل الذي خضع له المنتخب بدءا من يونيو الماضي وما واكبه من معسكرات ومشاركات خارجية ادخل الملل إلى نفوس اللاعبين بالاضافة إلى تعرض اكثر من لاعب اساسي إلى الاصابة مؤكدا ان المنتخب البحريني جاهز فنيا لخوض المنافسات ولكن هناك ظروفاً خاصة باللاعبين قد تؤثر على ادائهم .
وتطرق الشيخ فواز إلى نتائج المنتخب في البطولة الدولية التي استضافتها البحرين اخيرا واكد ان المسؤولين في الاتحاد لم يتطلعوا إلى تحقيق نتائج في البطولة بقدر رغبتهم الاستفادة من الاحتكاك والوصول إلى مستوى متقدم من الانسجام بين اللاعبين واشار إلى ان تحقيق البحرين للقب البطولة ربما كان يرتد سلباً عليهم في كأس العرب مشددا على ان الجهاز الاداري يسعى دائما لإبعاد اللاعبين عن الضغوط خصوصا الجدد منهم والذين تم استدعاؤهم من المنتخب الاولمبي اخيرا.



[c]


إعادة سالمين الى البحرين
[/c]

اصدر رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة في مملكة البحرين الشيخ فواز بن محمد ال خليفة قرارا باعادة اللاعب المنتخب محمد سالمين الى البحرين على خلفية احداث الشغب التي وقعت في لقاء البحرين والسعودية.
وشهدت مباراة السعودية والبحرين التي اقيمت الليلة قبل الماضية وانتهت لصالح الاول بهدفين احداثا مؤسفة جانبت الروح الرياضية في اللقاء نتيجة للحماس والتوتر لدى بعض اللاعبين.
من ناحيتها، قررت اللجنة المشرفة على البطولة برئاسة الامين العام للاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد ايقاف اللاعب سالمين حتى نهاية البطولة على خلفية الاحداث التي صاحبت اللقاء.
واعرب السعد في تصريح للصحافيين امس عن الارتياح بالتوافق بين موقفي اللجنة وقرار الشيخ فواز ال خليفة مؤكدا انه نابع من حرص جميع الاطراف على المصلحة العامة للبطولة, واضاف بالقول «اننا اذ نقدر هذا الموقف للاخوة بالبحرين فاننا نشجب وبشدة اي احداث من شأنها ان تعكر صفو البطولة».
وقد ثمن الامير سلطان بن فهد هذا التوجه وبادر بعقد اجتماع طارئ لدراسة الموقف بكافة مستجداته واعربت اللجنة المنظمة للبطولة عن كامل تقديرها لقرار الشيخ فواز بن محمد وقررت توجيه الشكر له ورأت الاكتفاء بما صدر من قرارات وعدم رفع الامر للجنة المختصة بالاتحاد العربي وكذلك عدم رفعها للاتحادين الاسيوي والدولي وكذلك البحريني.


[c] أسامة حيدر يغيب عن لبنان [/c]

بات من المؤكد ان يغيب اليوم اسامة حيدر مدافع منتخب لبنان عن اللعب امام السعودية وذلك لعدم شفائه من اصابة الركبة التي تعرض لها خلال معسكر الدمام ومن المحتمل ان يشارك حيدر مدافع نادي العهد في المباراة المقبلة امام سورية.
واعرب مدرب منتخب لبنان الفرنسي تاروي عن تمنياته بفوز فريقه على السعودية ولو حصل هذا فسيكون خطوة مهمة للبنان ضمن هذه المجموعة التي تزخر بالمنتخبات القوية.
وتمنى مصطفى حمدان رئيس الوفد اللبناني ان تكون المباراة امام السعودية مثالاً في اللعب الجميل والنظيف معربا عن امله في ان يحالف فريقه التوفيق، مشيدا بالمنتخب السعودي ومعرباً عن احترامه له.
يذكر ان المنتخب اللبناني من الفرق التي تسبب مشاكل للمنتخب السعودي حيث لم يفز عليه سوى مرة واحدة، 4/1 في تاريخ لقاءاتهما وكانت في كأس العرب السابعة التي جرت في قطر 1998.
يذكر ان لبنان فاز على السعودية 1/صفر في كأس العرب الخامسة التي استضافتها الاردن العام 1988.


[c] الأزرق «المحظوظ» خطف من السودان... الفوز!



[/c]
تصدر منتخب الكويت الوطني لكرة القدم المجموعة الثانية لبطولة الأمير فيصل بن فهد الثامنة لكأس العرب المقامة على استاد نادي الكويت وتستمر حتى 30 الجاري بعد فوزه على السودان بهدف في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني سجله مساعد ندى وبذلك ارتفع رصيد الكويت الى 4 نقاط، فيما ظل رصيد السودان من دون نقاط وللأردن والمغرب نقطتان وفلسطين نقطة واحدة.
كان أداء المنتخبين غير مقنع، وامتلك السودانيون وسط الملعب، فيما وصل لاعبو الكويت الى مرمى الخصم أكثر من مرة لكن دون فاعلية.
بدأ المنتخب الكويتي اللعب في وسط الملعب ثم تحول اداؤه بعد الدقائق العشر الاولى الى الجهة اليمنى، وشكل خطورة اكبر على المرمى السوداني، وسنحت عدة فرص للاعبي الكويت من الكرات الثابتة، لكنها لم تثمر أهدافاً، وفي الدقيقة الخامسة رفع بشار عبدالله كرة عرضية عالية على رأس فرج لهيب الذي سدد الكرة فعلت العارضة بقليل، ومن كرة ثابتة في الدقيقة 15 سدد عبدالله وبران كرة في الزاوية اليمنى للحارس السوداني المعز محجوب الذي اخرجها في الوقت المناسب، ولم تجد تمريرات بشار عبدالله لزميليه لهيب وحمد الطيار اي استجابة نتيجة ارتباكهما داخل منطقة الجزاء وعدم تركيزهما، واضطر مدرب المنتخب رادي إلى احداث تغيير اضطراري نتيجة تعرض اللاعب حمد الطيار الى اصابة في انفه في الدقيقة 39 وحل محله محمد اشكناني.
وتميز اداء اللاعبين السودانيين بالسرعة والتمريرات البينية التي كانت تخترق دفاع «الازرق» بسهولة، كما تميزوا بقوة البنية الجسمانية، وقد اغفل الحكم ركلة جزاء صحيحة للسودان في الدقيقة 20 عندما عرقل مساعد ندى مهاجماً سودانياً داخل المنطقة، واحتسبها الحكم ضربة ركنية.
لم يختلف الشوط الثاني كثيرا عن الشوط الأول، وتمكن مساعد ندى من احراز الهدف برأسه من كرة رفعها صالح البريكي من كرة ثابتة.
أدار اللقاء الجزائري محمد زكريني عاونه علي مال الله من البحرين وحيدر قليط من لبنان وأنذر مساعد ندى وعبدالله وبران الذي لن يلعب المباراة الثانية وهيثم مصطفى وصالح محمد من السودان، وقد أصيب وبران بجرح قطعي في رأسه.
اليوم لقاءان
وتتواصل في الخامسة والنصف مساء اليوم منافسات البطولة بلقاءين ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية فيلعب المنتخب السوري مع نظيره البحريني أولا ثم يلعب المنتخب السعودي مع نظيره اللبناني في السابعة والنصف مساء.
وخلافا للمجموعة الأولى حسمت مواجهات الجولة الأولى لهذه المجموعة بالفوز الذي كان من نصيب حامل اللقب السعودي على البحرين 2/1، وسورية على اليمن 4/صفر، وتشكل المحطة الثانية لهذه الفرق أهمية قصوى في اطار البحث عن مكان في المقدمة الى حين يضمن التأهل لقبل النهائي عندما تتسلم الفرق كشف حسابها الختامي فإذا ما تحقق الفوز للسعودية وسورية اليوم فإن حظوظهما ستصبح كبيرة ازاء ابتعاد الفرق الأخرى عنهما واما اذا ما كانت النتائج عكسية على الفريقين فإن أوراق هذه المجموعة ستخلط من جديد.
وستكون المواجهة الأولى بين البحرين وسورية بمثابة مفترق طرق للبحريني فيما ستكون بمثابة فرصة للتعزيز للسوري وهذه الوضعية تجعل من المواجهة المرتقبة اكثر اثارة وقوة وتفتح ابواب الاحتمالات على مصراعيها للتكهن بالنتيجة.
ولا يمكن ان نصبغ المنتخب البحريني بالخسارة كونه تعثر في اللقاء الأول لنحكم عليه اليوم بأنه سيلقي المصير نفسه ولا يمكن ان نعطي المنتخب السوري الأفضلية على خلفية فوزه الكبير على اليمن لأن كل مباراة لها خصوصيتها الفنية والتكتيكية بل ان كل مباراة تعتبر بطولة بحد ذاتها تلعبها الفرق بشعار الفوز ولا شيء سواه ومن هنا نقول ان كل شيء جائز في هذه المواجهة.
بالرغم من أدائه في اللقاء الأول أمام السعودية وتحديدا في الشوط الثاني الا ان مسلسل الاحباط لازم المنتخب البحريني وتغلغل في نفوس لاعبيه بعد الخسارة التي استكملت سلسلة الخسائر التي تلقاها في دورة البحرين مؤخرا، فهذا الفريق يملك مقومات فنية وفردية تؤهله للعب دور البطولة، ولكن شيئا ما ينقصه ولعل ما يمكن تسجيله في هذا الجانب هو طول فترة اعداد الفريق وعدم انطلاق بطولاته المحلية وقلة خبرة لاعبيه وهي أمور تقوض دائما من فرصه رغم أدائه الممتع.
ومباراة اليوم بالنسبة للبحرين هي مباراة ثأرية كونه خسر أمام سورية 2/3 في دورة البحرين وهو ما سيعزز من الروح المعنوية للاعبين لتعويض ما فاته أمام السعودية ولارضاء ذاته بالثأر من غريمه الذي بالتأكيد لن يقبل الا بتجديد فوزه على البحرين ليضرب عصفورين بحجر الأول ان يؤكد جدارته وأحقيته بنتيجة دورة البحرين والثاني المضي قدما في البطولة ليؤكد ان الهزة التي تعرض لها عن اعلان الانسحاب لم تكن الا دافعا ايجابيا له وان نتيجة الفوز الكبير الذي حققه على اليمن كان تكريسا لهذا الدافع.
لم تمض سوى أيام قليلة على اللقاء الذي جمع السعودية مع لبنان وديا في الرياض ضمن تحضيرات الفريقين للبطولة وهو اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1/1 ولكن الفارق بين ذلك اللقاء واللقاء الذي سيجمعهما اليوم هو بالنوعية والحسابات الاستراتيجية، فشتان ما يقدمه الفريقان في مباراة ودية وما سيحضرانه للقاء رسمي في اطار دولي تنافسي.
يريد حامل اللقب السعودي ان يثبت ان غياب عناصر مؤثرة في الفريق وقصر فترة الاعداد لا يؤثران على أدائه مهما اختلفت الظروف ومهما بلغت التعقيدات وهو أمر تجسد في لقاء البحرين الافتتاحي.
ومهما كانت ظروف الأخضر فهو الأكثر خبرة والأكثر مشاركة في مباريات دولية، اضافة الى ان لاعبيه هم في أقوى دوري عربي وبالتالي لا يمكن الاعتداد بمقولة ان الأخضر يلعب بالصف الثاني طالما ان هؤلاء اللاعبين هم من نجوم الدوري السعودي وهو تماما ما يسعى لاثباته اللاعبون مع مدربهم الجديد فاندرليم الذي أظهر حنكة في اللقاء الرسمي الأول امام البحرين.
في المقابل، فإن المنتخب اللبناني بقيادة مدربه الفرنسي ريشار تاردي ما زال يبحث عن فوز بعد عروضه غير المقنعة في بطولتي غرب آسيا وبوسان وعلى الرغم من وجود عناصر تملك الخبرة الكافية ومنهم رضا عنتر المحترف في هامبورغ الألماني والهداف هيثم زين الا ان أداء الفريق ككل ما زال يفتقد هوية واضحة تكفل له ان يكون منافسا في البطولات التي يشارك بها، ولعل حاله كحال منتخبات منطقته ولكنه ربما يفتقر للاحتكاك الدولي الكافي.
ولا شك فى المنتخب اللبناني يريد اليوم ان يترك انطباعا ايجابيا في أول ظهور له بالبطولة وهو يملك كل أسرار ومفاتيح لعب خصمه السعودي سواء من معطيات لقائهما الودي أو مما شاهده أمس الأول في مباراة السعودية مع البحرين مما يتيح للمدرب فرصة أكبر لتحضير جيد للقاء اليوم سيتضح مدى ايجابيته مع اطلاق صافرة البداية.


[c] التعادل الثاني للمغرب والأردن [/c]

تعادل المغرب مع الأردن 1/1، على استاد نادي الكويت في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، وسجل اليزيد قيسي (4) هدف المغرب وعبدالله ابو زمع (64 من ركلة جزاء) هدف الأردن, وهو التعادل الثالث في المجموعة والثاني للمنتخبين، وأهدر المنتخب المغربي الفوز للمرة الثانية على التوالي في حين عجز الأردن عن تهديد مرمى الجرموني منذ بداية المباراة وانتظر حتى ربع الساعة الأخير لفرض سيطرته بعد النقص العددي في صفوف المغاربة إثر طرد مسجل الهدف قيسي لتلقيه الانذار الثاني, وافتتح اليزيد قيسي لنس الفرنسي التسجيل للمغرب في الدقيقة (4). واحتسب الحكم السعودي عبدالرحمن الزيد ركلة جزاء في الدقيقة 48 انبرى لها محمد الوردي بيد ان الحارس عامر شفيع تصدى لها وأبعدها الى ركنية, كما احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية مشكوكافي صحتها بعد عرقلة مؤيد سليم خارج المنطقة من قبل مصطفى طلحة انبرى لها عبدالله أبو زمع بنجاح مدركا التعادل (64). وطرد الزيد لاعب وسط المغرب قيسي لتلقيه الانذار الثاني (66)، وهي أول حالة طرد في البطولة.

[c] اليمني تقبل الخسارة ، والسوري يفرط في الثقة [/c]

بروح رياضية عالية أعلن احمد علي قاسم مساعد مدرب منتخب اليمن تقبله للخسارة التي تلقاها منتخبه أمام سورية صفر/4 وقال عقب المباراة اننا نؤمن بأن الكرة فوز وخسارة، ولكننا ايضا لم نكن فريقا سيئا باللقاء رغم الأهداف الأربعة التي جاءت بأخطاء دفاعية بحتة فهذا ليس مستوى الفريق اليمني فنحن شاركنا في هذه البطولة وسط ظروف صعبة وكان باب الاعتذار عن عدم المشاركة مفتوحا الا اننا ارتأينا المشاركة للمساهمة في إنجاح التجمع العربي.
وأضاف، قدم الفريق بظروف فنية صعبة فتغير الجهاز الفني 3 مرات في فترات قصيرة قبل ان نتسلم المهمة، ولكن ان شاء الله نقدم مستوى أفضل في المباريات المقبلة.
من جهة أخرى اعتبر اليوغوسلافي رادينوفيتش مدرب المنتخب السوري ان المنتخب اليمني قدم أداء جميلا رغم خسارته بأربعة أهداف، وقال ان سعادتي بالفوز تضاهي سعادتي بتحسن أداء الفريق عما قدمه في دورة البحرين.
وأضاف، لقد اكتسب فريقي خبرة وثقة أكبر بعد لقاء اليمن سيساعدنا في المضي قدما في البطولة.
وكان المنتخب السوري حل ثالثا في دورة البحرين بعد خسارته من الأردن والصين صفر/3 و1/3 على التوالي وفوزه على البحرين 3/2.



[c][/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19/12/2002, 10:54 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/12/2001
المكان: جــــــــــدة
مشاركات: 1,146
يعطيكم العافية...........
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19/12/2002, 11:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
جزاكم الله عنا خير الجزاء ومشكووووين على الاخبار الحلوة
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19/12/2002, 02:28 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
كل الشكر لكم على المجهود الرااائع وبالتوفيق للأخضر في مباراته اليوم أمام المنتخب اللبناني
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 19/12/2002, 02:42 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: روضـة سـدير
مشاركات: 1,695
الله يعافيكم على هذه التغطيه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 19/12/2002, 03:04 PM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
الله يعطيكم العافيه على هذه المجهودات وبالتوفيق للأخضر
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 19/12/2002, 03:24 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/05/2002
مشاركات: 268
الله يعطيكم ألف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 19/12/2002, 04:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,112
يعطيكم العافيه ....
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:09 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube