المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 19/12/2002, 06:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
التقرير الإخـباري ليوم الأربعاء 18/12 عـن بطولة الـعـرب الـثامنه

[c]


[gl]َ فوز متأخر للكويت على السودان[/gl]


نتيجة اللقاء

الــكـويت × الـسـودان
1 = 0


بصراحه محسودين على أرضية الملعب


[gl] * تـحـلـيـل الـمـبـاراة *[/gl]
حققت الكويت فوزا متأخرا على السودان 1-صفر اليوم الاربعاء على استاد الكويت في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كأس العارب الثامنة التي تستضيفها الكويت حتى 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي.
وسجل مساعد ندا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع مانحا منتخب بلاده فوزه الاول في البطولة بعد تعادله مع المغرب 1-1.
وانفرد المنتخب الكويتي بصدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين امام المغرب والاردن اللذين تعادلا 1-1 ي افتتاح الجولة اليوم ايضا، فيما يحتل السودان المركز الاخير من دون رصيد من مباراة واحدة فقط.
وظهر المنتخب الكويتي بمستوى افضل من مباراته الاولى ضد المغرب (1-1) بيد ان مهاجميه فشلوا في هز شباك الحارس السوداني المعز محجوب الذي تألق في الذود عن مرماه الى جانب خط دفاعه بقيادة صالح محمد، قبل ان يستسلم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لهدف المدافع ندا بضربة رأسية اثر ركلة حرة جانبية نفذها صالح البريكي.
وبدأ المنتخب الكويتي المباراة مهاجما، ومرر بشار عبدالله كرة عرضية باتجاه فرج لهيب سددها برأسه خارج المرمى (4)، رد عليها المنتخب السوداني بتسديدة قوية لعلاء الدين ابعدها يوسف اليوحة الى ركنية (8).
وابعد الحارس السوداني المعز محجوب الكرة من باب المرمى اثر ركلة حرة جانبية سددها عبدالله وبران (13)، وابعد المدافع بكري الكرة وهي في طريقها الى المرمى اثر تسديدة لبشار عبدالله من داخل المنطقة (16)، وتسديدة اخرى للاعب ذاته بين يدي الحارس محجوب (18).
وكاد مساعد ندا يفتتح التسجيل بضربة رأسية مرت بمحاذاة القائم الايمن.
وتحسن اداء المنتخب السوداني في الشوط الثاني وكان الافضل انتشارا في الملعب وبادل الكويتيين الهجمات خصوصا المرتدة وكان قاب قوسين او ادنى من افتتاح التسجيل في مناسبتين الاولى من تسديدة قوية لريتشارد من 20 مترا مرت الكرة بجانب القائم الايمن، والثانية بواسطة هيثم كرار، بديل محمد علي، في الدقيقة 87 عندما سدد الكرة من 15 مترا فوق المرمى.
وحصل المنتخب الكويتي على ركلة حرة جانبية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع نفذها صالح البريكي وتابعها ندا برأسه داخل الشباك برغم محاولة الحارس محجوب التصدي لها.






هدف منتخب الكويت

قاد المباراة الحكم الجزائري محمد زكريني.

0 مثل الكويت: نواف الخالدي- نهير الشمري ومساعد ندا ووليد علي (محمد جراغ) ويوسف اليوحة وحمد الطيار (جاسم اشكناني) وصالح البريكي وعصام سكين (علي فاضل) وعبدالله وبران وفرج لهيب وبشار عبدالله.

0 مثل السودان: المعز محجوب- عبدالله بشرى وصالح محمد وبكري واحمد السيد وريتشارد وجودة (صلاح) ومأمون يعقوب ومصدق علوان وعلاء الدين ومحمد علي (هيثم كرار).







[gl]تعادل المغرب للمرة الثانية في البطولة مع الاردن [/gl]

نتيجة اللقاء


الـمـغـرب × الاردن
1= 1




[gl] * تـحـلـيـل الـمـبـاراة *[/gl]
تعادل المغرب مع الاردن 1-1 اليوم الاربعاء على استاد نادي الكويت في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي.
وسجل اليزيد قيسي (4) هدف المغرب، وعبدالله ابو زمع (64 من ركلة جزاء) هدف الاردن.
وتلعب اليوم أيضا الكويت مع السودان ضمن المجموعة ذاتها التي تضم فلسطين.
وهو التعادل الثالث في المجموعة والثاني للمنتخبين اللذين انفردا موقتا بالصدارة برصيد نقطتين.
واهدر المنتخب المغربي الفوز للمرة الثانية على التوالي لانه كان الافضل في اغلب فترات المباراة وكان بامكانه التسجيل في اكثر من مناسبة خصوصا في الشوط الاول كما انه اهدر ركلة جزاء كانت ستمنحه التقدم بهدفين نظيفين بيد ان محمد الوردي اهدرها، في حين عجز الاردن عن تهديد مرمى الجرموني منذ بداية المباراة وانتظر حتى ربع الساعة الاخير لفرض سيطرته بعد النقص العددي في صفوف المغاربة اثر طرد مسجل الهدف قيسي لتلقيه الانذار الثاني.
وتابع المغرب عروضه الجيدة بعد تألقه في المباراة الاولى ضد الكويت (1-1) وبدا انسجام كبير بين صفوفه التي تعززت اليوم بلاعبي الرجاء البيضاوي المدافع امين الرباطي والمهاجم هشام ابو شروان.
وافتتح اليزيد قيسي لاعب لنس الفرنسي التسجيل للمغرب بعدما تلاعب بالمدافع بشار بني ياسين على مشارف المنطقة وتوغل داخلها قبل ان يطلق كرة صاروخية سكنت في الزاوية اليسرى للحارس عامر شفيع (4).






هدف المغرب


وكاد محمد ارمومن يضيف الهدف الثاني عندما تهيأت الكرة امامه من 6 امتار سددها فوق المرمى (6)، ورأسية لابو شروان اثر تمريرة من منير سواحيل فوق المرمى.
وكان اول رد خطير للاردن في الدقيقة 17 عندما توغل مؤيد سليم داخل المنطقة واطلق كرة قوية تصدى لها الحارس الجرموني.
واضطر مدرب المغرب مصطفى مديح الى اجراء تبديل في الدقيقة 18 بعد اصابة المدافع مراد الرافعي واشرك مكانه عثمان نعينيعة.
وكاد مصطفى طلحة يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية اثر ركلة حرة نفذها ابو شروان بيد ان الحارس شفيع تصدى لها في توقيت مناسب (23).
وتلقى ارمومن كرة داخل المنطقة سددها بقوة فوق الخشبات الثلاث.
واهدر مؤيد سليم فرصة ادراك التعادل عندما تهيأت امامه كرة عرضية لعامر ذيب امام المرمى لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث (35).
وابعد خالد سعد كرة في توقيت مناسب وهي في طريقها الى المرمى اثر تسديدة قوية لمحمد الوردي من ركلة حرة مباشرة (37).
وشهدت الدقائق الاخيرة من الشوط الاول ضغطا للاردن بحثا عن ادراك التعادل بيد ان الدفاع المغربي اجهض كل المحاولات.
واحتسب الحكم السعودي عبد الرحمن الزيد ركلة جزاء في الدقيقة 48 بعدما خاشن عبدالله ابو زمع المهاجم ارمومن داخل المنطقة انبرى لها محمد الوردي بيد ان الحارس عامر شفيع تصدى لها وابعدها الى ركنية.





ضربة جزاء للمغرب


وتلاعب الخرازي بمدافعين وسدد من خارج المنطقة بمحاذاة القائم الايسر للحارس شفيع (57)، ورد مؤيد سليم بتسديدة مماثلة بمحاذاة القائم الايسر للحارس الجرموني (58).
واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية مشكوك في صحتها بعد عرقلة مؤيد سليم خارج المنطقة من قبل مصطفى طلحة انبرى لها عبدالله ابو زمع بنجاح مدركا التعادل (64).





هدف التعادل للاردن من ضربة جزاء

وطرد الزيد لاعب وسط المغرب قيسي لتلقيه الانذار الثاني (66)، وهي اول حالة طرد في البطولة.
واهدر مؤيد سليم فرصة اضافة الهدف الثاني عندما تهيات له كرة امام المرمى فسددها بطريقة اكروباتية بمحاذاة القائم الايمن للجرموني (80).
وانقذ الجرموني مرماه من هدف محقق عندما قطع انفراد حسونة الشيخ (83).

0 مثل المغرب: طارق الجرموني- مراد الرافعي (عثمان نعينيعة) وامين الرباطي ومصطفى طلحة ومنير سواحيل (مراد فلاح) واليزيد قيسي واسامة السويدي وسعيد الخرازي (يونس رزوق) وهشام ابو شروان ومحمد ارمومن ومحمد الوردي.

0 مثل الاردن: عامر شفيع- خالد سعد وبشار بني ياسين وحاتم عقل وفيصل ابراهيم وحسونة الشيخ ومؤيد سليم وهيثم الشبول وعامر ذيب وعبدالله ابو زمع وانس الزبون (سمعان هلسه).






[gl]
سوريا تدافع عن الصدارة امام البحرين والسعودية تواجه لبنان[/gl]


مباريات يوم غـدٍ الخميس من البطولة

~~~ سوريا × البحرين 5.30 ~~~

~~~ السعودية × لـبنان 7.30 ~~~



[gl]
َ سوريا × البحرين [/gl]

يدخل المنتخب السوري مباراته مع نظيره البحريني "الجريح" بمعنويات مرتفعة بعد ان حقق اعلى فوز في البطولة حتى الان وضعه في الصدارة بفارق الاهداف عن السعودية حاملة اللقب.
لكن لا يمكن اعتبارا مباراة اليمن مقياسا لسمتوى اداء المنتخب السوري لقلة حيلة منافسه، فجاءت المباراة من جانب واحد.
ويعتبر اللقاء مع البحرين اختبار حقيقيا لقدرات سوريا التي عززت صفوفها باربعة لاعبي عشية انطلاق المباراة، واذا ما قدر لها الظفر بثلاث نقاط غدا فانها قد تذهب بعيدا في المنافسة.
في المقابل، لا بديل للبحرين عن الفوز عقب خسارته مباراته الاول امام السعودية 1-2، كما ان المباراة تعتبر ثأرية له لانه سقط امام سوريا 2-3 في دورته الدولية الاسبوع الماضي.
وبدت العصبية على اداء البحرينيين ضد السعودية خصوصا محمد سالمين وسلمان عيسى ومحمد حسين فانتهى اللقاء بشكل غير طبيعي ووقعت اشتباكات بالايادي بين لاعبي المنتخبين.
واكد دير المنتخب البحريني محمد بن دينة ان "اي قرار يتخذه الاتحاد العربي بحقنا سيؤثر حتما على مشوارنا في البطولة" وقال "لقد طالبت بضرورة اسناد المباريات الهامة الى حكام جيدين في الاجتماع الفني قبل انطلاق البطولة".
واضاف "طالبونا بحماية الحكام ونحن نطالبهم بحمايتنا منهم".
ورفض بن دينة التلويح بالاستقالة من البطولة في حال فرض عقوبات على المنتخب البحريني واكتفى بالقول "القرار يعود الى الاتحاد البحريني اولا واخيرا".










[gl]
الـسـعودية × لـبـنـان[/gl]


يخوض لبنان مباراته الاولى في البطولة بمواجهة صعبة ضد السعودية وذلك بعد اسبوع واحد على لقاء المنتخبين وديا في الدمام في مباراة انتهت بالتعادل 1-1.
ويفتقد المنتخب اللبناني جهود ظهيره الايمن اسامة حيدر بعد تعرضه لاصابة، في حين التحق بصفوفه المحترف في صفوف هامبورغ الالماني لاعب الوسط رضا عنتر.
واعتبر المدير الفني للمنتخب اللبناني الفرنسي ريشار تاردي ان فريقه يسعى الى تسجيل افضل نتيجة ممكنة في البطولة معربا عن امله ان يحالفه الحظ ليكون احد المتأهلين الى نصف النهائي.
واشار الى انه من حق فريقه ان يطمح بالمنافسة ضمن اطار معقول واذا حققنا مبتغانا وقطعنا شوطا مهما في البطولة يمكننا ان نكون طرفا قويا يستحق التاهل الى نهائيات كاس امم اسيا 2004 م خلال التصفيات التي ستبدا العام المقبل.
من جهته اكد عنتر ان منتخب لبنان حضر الى البطولة لاثبات وجوده كونه فريق تقدم مستواه في الاونة الاخيرة واعتبر ان روح الفريق ستكون الفارق رغم ان الاستعدادات كانت متواضعة واقتصرت على معسكر تدريبي في السعودية.
ويأمل منتخب السعودية مواصلة حملة الدفاع عن لقبه بنجاح. وظهر المنتخب "الاخضر" بمستوى جيد وكانت له الافضلية ضد البحرين وتميز بصلابة الاداء بقيادة عبدالله الواكد ورضا تكر واحمد المنتشري.
ويعتمد المنتخب على تحركات صالح الصقري في الوسط وهو مصدر تموين زملائه المهاجمين فيصل العبيلي وطلال المشعل.










[gl]
أخبار متفرقه عن البطولة [/gl]


استبعاد مهاجم البحرين سالمين !!

قررت اللجنة المنظمة لمسابقة كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 كانون الاول/ديسمبر الحالي ايقاف مهاجم البحرين محمد سالمين حتى نهاية البطولة على اثر احداث الشغب التي شهدتها مباراة منتخب بلاده ضد السعودية حاملة اللقب 1-2 امس الثلاثاء على استاد نادي الكويت في افتتاح منافسات المجموعة الاولى.
كما قرر رئيس المؤسسة العامة للشباب في البحرين الشيخ فواز محمد استبعاد اللاعب نفسه عن صفوف منتخب بلاده.
واعلن رئيس اللجنة المنظمة وامين عام الاتحاد العربي عثمان السعد "ان اللجنة ترحب بتوافق القرار الذي اتخذته خلال اجتماع الامس مع قرار الشيخ فواز وينم ذلك عن حرص شديد وتجاوب من اجل مصلحة البطولة والقيم الشبابية التي تقام من اجلها البطولة، ونحن اذ نقدر موقف البحرين في ذلك فاننا نشجب بشدة اية احداث تعكر صفو البطولة".
واوضح السعد ان اللجنة ستتطلع على حيثيات الخلاف الذي حدث في المباراة وستعلن قرارات لاحقة بهذا الخصوص، مضيفا ان لجنة الحكام كلفت بدراسة الامور التحكيمية التي رافقت اللقاء مشيرا الى ان الموضوع سيرفع الى الجهات المختصة في الاتحاد العربي لاتخاذ القرارات بشأنها.
واضاف "نحمد الله ان البطولة حتى الان من انجح ما يمكن، ولكن ما حصل في لقاء السعودية والبحرين غير طبيعي، ولم نجد له اي مبرر الا التوتر الزائد والطموحات الكبيرة لدى اللاعبين ونعيب على التحكيم تساهله مع اللاعبين وان كان بحسن نية لتخفيف حدة المباراة مما اتى بشكل عكسي".
من جهة اخرى، اوضح السعد ان اللجنة رفضت الطلب المقدم من الوفد السعودي باستبدال اللاعب محمد الشلهوب المصاب بلاعب اخر وفقا لما تقتضيه لوائح البطولة.








كل التوفيق لمنتخبنا الوطني في لقائه هذه الليلة ، وبإذن الله سيواصل زحفه للحفاظ على اللقب بفوز جديد امام لبنان ،،،

تقرير: القلب الأزرق



تقبلوا خالص تحيات اعضاء اللجنة الاخبارية واعطر تحية لكم من لجنة المتابعة اليومية شكرا لمتابعتكم



[/c]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 19/12/2002 عند الساعة » 09:38 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19/12/2002, 07:34 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 23/09/2002
المكان: الدمام
مشاركات: 135
يسلموووووووووو على الاخباااااار

قهررررر ليش يرفضون استبدال الشلهوووب ...ايه الله يسااامحهم


تحياااااااااااااااتي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19/12/2002, 08:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
يعطيكم العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19/12/2002, 11:09 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/05/2002
المكان: في حي المغترب قدام بيتنا
مشاركات: 267
مشكورين


مع السلامه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 19/12/2002, 11:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
لا والله ماقصرتوا على هالمعلومات الرائعة وشكرا
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 19/12/2002, 01:45 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: روضـة سـدير
مشاركات: 1,695
يعافيكم ربي على هذه الاخبار
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 19/12/2002, 02:32 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
تقرير متميز كعادة تميز شبكة الزعيم ،،،،،، كل الشكر لك على جهدك المتميز وبالتوفيق للأخضر ان شاء الله
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:02 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube