#1  
قديم 19/12/2002, 04:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الخميس 15/10/1423هـ من الصحف

[c] [/c] [c]رئيس الهلال أكد مفاوضه (مبارك) قطر وأعلن عن وصول العاجي (سبيدوبدر) [/c]كتب - أسامة النعيمة:
أكد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد على المفاوضات التي تتم حالياً مع نادي قطر القطري بخصوص ضم الظهير الأيسر (مشعل مبارك) تأكيداً لما أشارت له (الرياض) الاثنين الماضي وقال: إنني أجريت اتصالاً بنائب رئيس نادي قطر قبل يومين وقدمنا العرض للتعاقد والمبالغ المالية، وننتظر الرد الذي نتوقعه اليوم أو غداً وعندها سيكون اللاعب (مشعل مبارك) مستمراً مع النادي إلى نهاية الموسم، كما أنه سيفيد بالبطولة الخليجية، إلى جانب أنها رغبة المدرب (بلاتشي) بإحضاره للفريق.
وأعلن سموه عن وصول اللاعب العاجي (سبيدو بدر) إلى الرياض اليوم الخميس للخضوع للكشف الطبي وإجراء التفاوض معه، وقال إن اللاعب يشارك مع الافريقي التونسي بمركز محور الارتكاز وعمره 30سنة، وتم اختياره بناءً على رأي اللجنة الفنية للنادي، واستطرد بقوله أن اللاعب في حال تم الاتفاق معه فسيغادر غداً الجمعة إلى تونس ويلعب مباراة يوم الأحد المقبل مع النادي الافريقي ويعود للمملكة يوم الثلاثاء، وإذا لم يتم اتفاق مع اللاعب فسيكتفي بفترة اليومين سيكون وصول اللاعب صباح اليوم في التاسعة، ويتواجد بمقر النادي بالتدريب المسائي.
وذكر أن النادي صرف النظر عن اللاعب القطري ضاحي النوبي لأسباب مشاركته مع ناديه السد بالأدوار التمهيدية لبطولة آسيا وقال إن الفريق لن يستفيد من (النوبي) في حال تم توقيع عقد معه كونه لن يشارك بمربع أندية غرب آسيا لمشاركته بالأدوار التمهيدية حسب لوائح الاتحاد الآسيوي.
واختتم حديثه أن النادي لن يستعجل بإحضار لاعب ثالث وسيكتفي باللاعبين بالبطولة الخليحية لأن لوائحها تنص على مشاركة لاعبين أجنبيين لكل فريق، كما أن الخيار المقبل سيكون للظهير الأيسر ولن يكون خليجياً في حال لم تتم صفقة مشعل مبارك. وعموماً مازال أمامنا قائمة تضم أكثر من اسم بمحور الارتكاز أو الظهير الأيسر.
من جانب آخر يتواجد عضو إدارة النادي فهد المصيبيح اليوم الخميس بمدينة عنيزة لانهاء اجراءات صفقة انتقال لاعب النجمة (أحمد الحربي) إلى الهلال واتمام جميع أمور التفاوض، وكذلك اعارة لاعب الفريق (تركي القحطاني) إلى النجمة.
من جهة أخرى تسلم اللاعبون عقب نهاية التدريب راتب شهر رمضان، وبالتالي أصبحت جميع الرواتب متوفرة للاعبين إلى الشهر الحالي في سياسة جديدة للإدارة.
وشهدت الحصة التدريبية أمس مشاركة لاعب الفريق (نواف التمياط) بالمناورة لأول مرة هذا الموسم، إلا أن موضوع مشاركته بالمباريات تعود للجاهزية اللياقية ورأى المدرب (بلاتشي)، وفيما خضع (بندر المطيري) للعلاج من جراء إصابة شد بالفخذ، ودخل (الجمعان) لتدريبات الجري حول المضمار عقب تشافي اصابته.
وعلى صعيد آخر ذكر مدير الكرة (منصور الأحمد) ان هناك جهازاً مساعداً سيحضر بالأيام القادمة لمواجهة كثرة العدد للاعبين وتوزيع المهام مع المدرب بلاتشي وقال إن موضوع (عبدالله الدوسري) لا يجب أن يعطى أكثر من حجمه كلاعب تدرب مع الفريق ثم تغيب وشارك مع فريق النصر، فهذا الأمر يخصه ولا يمكن أن يشغلنا اطلاقاً.
واستطرد بقوله: إن اللاعبين المستجدين قراراهم بيد المدرب (بلاتشي) الذي يحدد إمكانية الاستفادة منهم، كما أن بعضهم يحتاج لإعداد أكثر، إلى جانب أن بعضهم يرغب باللعب مباشرة أو يغادر النادي.
وأشار إلى أن مدرب درجة الشباب بالنادي طلب اللاعب (الحوطي) لمشاركته وقال إن اللاعب أدى تدريباته مع الفريق الأول ثم طلب من مدرب درجة الشباب وهذا الأمر فيه تعاون بين الأجهزة الفنية للفئات السنية.


[c]الشلهوب : سأتحول إلى مشجع في المدرجات [/c]أبدى محمد الشلهوب نجم المنتخب السعودي حزنه على عدم قدرته على مشاركة زملائه اللاعبين في منافسات كأس العرب وذلك بعد استبعاده من قائمة المنتخب نتيجة الاصابة.وأشار الشلهوب إلى أن الاصابة حرمته مثل هذه البطولات للمرة الثانية بعد أن ابتعد عن الأخضر في كأس الخليج الماضية لنفس الأسباب.وأكد الشلهوب ان زملاءه اللاعبين قادرين على تقديم العروض الجيدة والتي ستسعد الجماهير السعودية بإذن الله، مشيراً إلى أنه الآن من لاعب لمشجع يؤازر الأخضر في المدرجات.وتمنى الشلهوب أن يواصل المنتخب انطلاقته القوية التي بدأها أمام البحرين ويستمر اللاعبون في تقديم العروض الجيدة المقرونة بالنتائج الايجابية.وأكد الشلهوب في نهاية حديثه انه سيخضع لجلسات علاجية مكثفة وستكون عودته بعد ثلاثة أسابيع بإذن الله.


[c]أحد يخشى صحوة الهلال [/c]تدخل بطولة النخبة لكرة السلة اليوم الخميس المرحلة ماقبل النهائية لها بلقائين للفرق الاربعة المتأهلة للدور قبل النهائي وهي الاتحاد والهلال وأحد والنهضة إذ يلتقي الهلال بأحد في لقاء قوي ويعتبر متكافئاً بعض الشيء قياساً بلقاء الاتحاد والنهضة إذ يمتلك احد العديد من نجوم الخبرة يتقدمهم قائد الفريق المخضرم محسن خلف فيما يبرز عملاق الفريق وليد عطية في اللعب تحت السلة ورغم افضلية احد بنسبة كبيرة الا أن صحوة الهلال الاخيرة ستمثل له بعض الحرج خاصة وأن مستوى الهلال في البطولة شهد تصاعداً ملحوضاً سواء جماعياً أو فردياً لنجومية تركي التركي والمباركي والبيشي والتونسي رضوان بجانب الدعم الجماهيري الأكبر بالنسبة للهلال الذي يسعى نجومه للتأهل للنهائي وتحقيق انجاز جديد يقدمونه كهدية للإدارة الجديدة فيما يبحث احد عن مواصلة مزاحمته للاتحاد على بطولات اللعبة


[c] رئيس الهلال يحفز لاعبي السلة [/c]مكة المكرمة - فواز السالمي:
في بادرة جيدة قام رئيس نادي الهلال سمو الأمير عبدالله بن مساعد بزيارة للجهاز الفني والإداري واللاعبين للفريق الأول لكرة السلة المشارك في بطولة السلة على كأس الأمير فيصل بن فهد بجدة والتقى مدرب الفريق التونسي محمد بن عزوز والمشرف الإداري محمد طاهر واللاعبين وهنأهم على الفوز في مباراة الأمس على سلة الخليج وطالبهم بمواصلة المشوار في مباراة اليوم امام احد ووعد اللاعبين بمواصلة الدعم لسلة الهلال كما الالعاب الاخرى وحث اللاعبين إلى تقديم كل ما لديهم لاسعاد الجماهير التي تنتظر منهم تحقيق مركز جيد على الاقل. وكان لزيارة الرئيس سمو الأمير عبدالله بن مساعد صدى واثراً رائعاً لدى كافة اللاعبين والجهاز الفني والإداري لسلة الهلال.


[c]قول على قول [/c]علاقتي بالهلاليين لن تنقطع
فواز المسعد
المشكلة ان العلاقة بـ(النفي) انقطعت!!

فاروق جعفر يسعى لزعزعة الرياض
يوسف الحيائي
وانت تسعى لزعزعته من لبن!!

يا نصراويون انسوا ماجد!
عبدالله الهويشل
صدق انه اقال المدرب وقام يصرح بلاتر!!

الحربي لن ينتقل إلا للهلال
صالح الواصل
إلي يسمعه يقول ببلاش!

اسألوا فاندرليم عن عدم اختياري للأخضر
مناف أبو شقير
وبعد بنسأل مندوب اس ميلان ليش صرف النظر عنك!!

الرياض انطلاقتنا للأفضل
سامي شاص
مادرينا عنكم يا صواريخ باترويت!!


[c]أخر الصيد [/c] تمنى مسؤولو الفريق لو ان المكلف بالمهمة شخص آخر فربما تحولت الامور إلى الافضل وتحققت الاماني!!

تأخروا في اصدار قرار الغاء عقد المدرب حتى اطمأنوا لانتهاء مشكلة النادي المنافس وحتى لا يتكرر الموقف مع المدرب السابق!!

في لقاء الفريق وضح ان العلة "فنية" وتكمن في استمرار المدرب الذي كاد يقضي على كل شيء لولا القرار الشجاع باقالته!!

الذين يتباهون بالعدد ماذا سيقولون وهو يتضاعف إلى أرقام ضعيفة قد توصله إلى الصفر!!

صفقة خليجية كبرى تطبخ على نار هادئة لمصلحة احد ابرز اندية العاصمة!!

جماهير الصبر ملت من الوعود ومن اسطوانة تبديل المدربين واحداً تلو الآخر لذا فهي تنتظر ان توضع النقاط على الحروف ويكشف السبب الرئيسي في الاخفاقات المتكررة!!

الحارس المخضرم عاد وليته لم يعد بعد ان ظهر بمستوى متواضع وتسبب في خسارة فريقه!!

اعادة المدرب الشجاع أولى خطوات النجاح لدى الإدارة الجديدة الشابة!!

يا ترى الذين طالبوا باستمرار المدرب السابق على ماذا كانوا يراهنون بعد ان وضح افلاسه وتفوق خلفه عليه!!

في المباراة غير المنقولة كان الحكم مهزوزاً للغاية وساهم في اخطاء عديدة بحق الفريقين!!

مشكلة هذا الحارس اجادته للتمثيل وميله للهزل لذا كان القرار الصارم بانتظاره!!

المدافع النكبة ما زال يواصل الضحك على جماهير فريقه بالثرثرة التي اشتهر بها غير مدرك انه وراء اغلب الخسائر!!

المستوى الذي ظهر به المدافع اكد انه بالفعل لا يستحق مقدم عقد وان التوقيع على بياض هو الشيء الذي يستحقه.

الحضور القوي للمشرف العام الغى دور الرئيس ونائبه في النادي الغربي!!

العلة لم تكن في المدرب المقال انما في بعض اللاعبين والتدخلات الإدارية التي لخبطت اوراق الفريق الشرقي!!

ما يميز الأمين العام في النادي العاصمي انه يمنح نفسه الصلاحيات فقط بالكلام اما على ارض الواقع فهو مجرد تكملة عدد !!

الإداري قال ان النية كانت مبيتة لالغاء عقد المدرب ولم يوضح لماذا كان الانتظار الطويل حتى الخسارة من الفريق الشرقي!!

انتهى الشوط الأول والمحرر المكلف بتغطية المباراة كان يغط (بسابع نومته) ولم ينقذه سوى زميله ببعض المعلومات!!

المراسل سأل رئيس ناديه وقبل ان يكمل رد على سؤاله بنفسه الامر الذي جعل الاخير (يوبخه) بشدة ولكن بعيدا عن الأعين!!

مع كل مرة يغادر البرازيلي إلى بلاده تحتاج عودته إلى محاولات وتدخلات ومماطلات مع تزويدها بحفنة دراهم.



[c] [/c][c]رئيس الهلال يعلن فشل المفاوضات مع الثنائي القطري ويؤكد:
العاجي سيبي يصل اليوم للتفاوض
[/c]* كتب - طارق العبودي:
يصل صباح اليوم عن طريق جدة نجم فريق الافريقي التونسي ومنتخب ساحل العاج «سبي بادرا» بناء على دعوة الهلاليين لملاقاة الأمير عبدالله بن مساعد والتفاوض معه والخضوع لكشف طبي متكامل تمهيداً لتوقيع عقد احترافي معه في حالة التوصل إلى اتفاق نهائي.
وسيمكث اللاعب في الرياض يومي الخميس والجمعة على أن يعود إلى تونس فجر يوم السبت المقبل للمشاركة مع الافريقي في مباراة رسمية يوم الأحد.
أعلن ذلك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس نادي الهلال الذي أوضح ان اللاعب لن يمكث في الرياض سوى يومين سواء تم الاتفاق معه أو لم نتفق.
وأشار سموه إلى أن اللاعب «سيبي بادرا» يلعب في مركز «محور الارتكاز» ويبلغ من العمر «31عاماً».وأضاف: في حالة توصلنا إلى اتفاق معه سينضم إلى جانب البرازيلي سوماليا ولن نستعجل أمر اللاعب الثالث لأن لدينا وقت كافياً جداً خصوصاً وان الفترة الاحترافية الثانية مستمرة حتى شهر ذي الحجة المقبل.
واستطرد رئيس الهلال يقول: كان أمامنا 3 أسماء مطروحة للاعبين محترفين يلعبون في هذا المركز «الارتكاز» ووجدنا ان نجم ساحل العاج الدولي «سبي بادرا» هو الأفضل وسنبدأ في التفاوض الرسمي معه اليوم ونكمله غداً بعد ان تفاوضنا مع ناديه «الافريقي التونسي».
ويؤكد تميز «الجزيرة»:
كما أكد سمو رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد تميز «الجزيرة» حينما أشار إلى مفاوضات رسمية جرت الأيام الماضية مع لاعب قطر الدولي ونادي السد ضاحي النوبي «ظهير أيسر» للاحتراف في الفريق الكروي الأول غير أن مشكلة واجهتنا ستعيق انضمامه ومشاركته في التصفيات الآسيوية كونه قد شارك في ذات التصفيات مع ناديه «السد» والأنظمة واللوائح لا تسمح له بالمشاركة في بطولة واحدة مع ناديين مختلفين.
وأضاف سموه قائلاً: ودخلنا أيضاً في مفاوضات جادة مع نادي قطر القطري من أجل ضم اللاعب الدولي مشعل مبارك «ظهير أيسر» للفريق الهلالي وقدمنا لهم عرضاً مفصلاً بالأرقام أوضحنا من خلاله كم سندفع لنادي قطر وكم سنعطي اللاعب والمدة التي سيحترف خلالها في الهلال لكنهم لم يردوا علينا سواء بالقبول أو الرفض فبادرت بالاتصال شخصياً بنائب رئيس نادي قطر وأفاد بأنه سيرد خلال يومين ولكنه لم يرد فهمنا أنهم لايريدون التنازل عن لاعبهم (!!).
وعموماً «والحديث لرئيس الهلال» إذا لم نتمكن من ضم مشعل مبارك سنبحث عن ظهير أيسر غير خليجي للمشاركة معنا في البطولات المقبلة رغم أننا نمتلك موهبة قادمة للنجومية وهو اللاعب أحمد الجري الذي لديه القدرة على شغل المركز باقتدار في حال اهتمامه بنفسه.


[c]شقيقه سعود تبرع بجزء من كبده أمس في ألمانيا
عملية زراعة كبد ناجحة لوالدة الثنيان
[/c]* كتب.. صالح الهويريني:
اجريت امس في ألمانيا عملية زراعة الكبد لوالدة النجم الكبير قائد الهلال يوسف الثنيان وذلك بعد عملية اخرى كانت قد اجريت ايضا يوم اول امس لشقيقه «سعود» والتي من خلالها تم استئصال جزء من «كبده» للتبرع بها ومن خلالها ايضا تمت زراعة كبد لوالدته، وقد اثبتت الكشوفات الاولية التي اجريت لسعود الثنيان ووالدته ان «العمليتين» كانتا مطمئنتين ولكنهما بحاجة ايضاً الى كشوفات اخرى للتأكد من نجاحهما.
وتقرر ان تمكث والدة الثنيان في العناية المركزة لمدة اربعة ايام قادمة، في حين تم السماح ل«سعود» الخروج من غرفة العمليات، وينتظر ان تستمر والدة الثنيان في المستشفى الألماني لمدة شهر كامل لإجراء المزيد من الكشوفات ووضعها تحت الملاحظة حرصاً على سلامتها.
الجدير بالذكر ان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد تكفل بكافة مصاريف علاج والدة الثنيان في ألمانيا، فجزاه الله ألف خير وجعله ذخراً لكل ابناء الوطن، وقد عبّر الثنيان عن سعادته بالنجاح المبدئي لزراعة كبد لوالدته، مثمناً في ذات الوقت وقفة الأمير عبدالعزيز بن فهد مؤكداً ان العمل الانساني الذي قام به سموه تجاه والدته انما جاء امتداداً للوقفات الانسانية لهذا الأمير الشهم، متمنياً في ذات الوقت بأن تعود والدته وايضا شقيقه سعود الى ارض المملكة وهما في كامل صحتهما.


[c]الدعيع يسجل ابنه في الهلال [/c]* كتب أحمد العجلان:
اصر الحارس الدولي المعتزل عبدالله الدعيع على تسجيل ابنه بدر في صفوف نادي الهلال وقد سجل اللاعب بدر الدعيع في صفوف ناشئي الهلال لتواصل اسرة الدعيع إنتاجها للاعبين والحراس المتميزين على وجه الخصوص ولا سيما ان بدر حارس مرمى للناشئين في الفريق الأزرق.


[c]في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة
أحد بهواية بلوغ النهائيات يواجه الهلال المتطلع لإعادة الذكريات
[/c]* جدة إعداد ومتابعة علي الاحمدي:
تدخل مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة والتي تجري فعالياتها على صالة جدة وتختتم يوم غد تدخل مساء اليوم دور نصف النهائي الحاسم بمواجهتين مهمتين وان اختلفت القوة بينهما حيث لقاء التكافؤ والندية في اللقاء الاول بين احد والهلال ولا اظن ان المواجهة الثانية بين الاتحاد والنهضة بمثل قوة اللقاء الاول.
يذكر ان الفرق الاربعة وصلت إلى هذا الدور عن جدارة فأحد تصدر المجموعة الأولى وجاء النهضة ثانيا بينما تصدر الاتحاد فرق المجموعة الثانية وحل الهلال ثانياً وكان الهلال آخر الواصلين إلى هذه المرحلة بعد فوزه المستحق مساء امس الاول على فريق الخليج بنتيجة 73/56 بعد مباراة تخطى الهلاليون فيها ندية الخليج في الفترة الاولى ليسيطروا على باقي فترات اللقاء رغم تعرض محترفهم التونسي رضوان سليمان لموقف صعب بحصوله على اربعة اخطاء شخصية سجلت جميعها عليه في الفترة الاولى في الوقت الذي اختتم الاتحاد لقاءات الدور التمهيدي بفوز كاسح وقياسي على الانصار.

مواجهة متكافئة بين أحد والهلال :
تشهد الساعة السادسة من مساء اليوم اقوى لقاءات دور نصف النهائي بمواجهة متكافئة ومصيرية تجمع الفريق الاحدي بنظيره الهلالي فالاول هوايته الوصول إلى النهائيات والثاني لديه الرغبة في استعادة ذكريات التتويج.
لاشك ان احد مازال يحتفظ بقوته وخبرته ولديه نجوم مميزون كمحسن خلف وسوري جاكيتي ووليد عطيه ويعرف الفريق كيف يتعامل مع المباريات الحاسمة لكن يجب علينا ان نشير الى ان الفريق الهلالي بثوبه الجديد ومستواه المرتفع من مباراة إلى مباراة قد لا يكون سهلاً هذه الليلة للفريق الاحدي فالفريق عاد اليه نجومه كمحمد هادي وتركي التركي وذلك الى جانب تواجد لاعبيه الجيدين كعبدالله هادي وفهد السعيدان وابراهيم البيشي ومحمد البرناوي الى جانب المحترف التونسي رضوان سليمان.
لن يكون اللقاء سهلاً والتوقع يبقى صعباً وفي اعتقادي ان الفرصة للفريقين متساوية.

طاهر.. التأهل هديتنا لإدارة الأمير عبدالله بن مساعد :
اعتبر الاستاذ محمد طاهر اداري فريق سلة الهلال تأهل فريقه الى دور الاربعة هدية من لاعبي الهلال الى ادارتهم الجديدة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز مؤكداً أن الفريق سيكون في صورة افضل مما كان وهدفه تجاوز الفريق الاحدي مساء اليوم و الوصول إلى المباراة النهائية معتبراً تأهل السلة الهلالية الى هذا الدور شيئاً طيباً في ظل الظروف التي كانت تعيشها من قبل. وقدم طاهر شكره وتقديره لرئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز على وقفته وما جاء في حديثه «للجزيرة» من رغبة صادقة في دعم فريق السلة مؤكداً أن ذلك ليس غريباً على سموه وهو المتابع الجيد لهذه اللعبة مضيفاً من جانبه بأنه وجميع اعضاء الجهاز الفني والاداري واللاعبين سيبذلون جهدهم في سبيل اعادة السلة الهلالية الى امجادها لتكون محل اعجاب مسؤولي ومحبي الهلال.
وقدم طاهر شكره كذلك لعضو مجلس ادارة الهلال الاستاذ وليد الحكير لحضوره الى جدة ومتابعته ودعمه للفريق في وقت كان اللاعبون بأمس الحاجة إلى تلك الوقفة والدعم.
واشاد طاهر بكفاءة الجهاز الفني بقيادة المدرب الكبير محمد بن عزوز وقدرته في وقت قياسي للوصول بالفريق إلى هذه المرحلة الجيدة ، كما نوه بتعاون اللاعبين وانضباطهم وحرصهم على تحقيق نتائج مميزة تتفق وذلك التفوق الذي كانت تقدمه في السنوات السابقة.

الرويشد للهلال :
من المقرر أن يستعين فريق الهلال بلاعب الهداية جمال الرويشد والذي شارك مع فريق الخليج في الدور التمهيدي قبل أن يخرج فريقه من المنافسات .


[c]في الوقت الأصلي
هواجس خضراء
[/c]محمد الشهري
مع احترامي الشديد لكل من هلل وبادر بالمراهنة على سلامة التدابير التي تم اتخاذها مؤخراً فيما يتعلق بخطة اعداد المنتخب من ناحية.. واسلوب اختيار العناصر من ناحية أخرى من العيوب والملاحظات، سواء أولئك الذين عزوا رهانهم الى نسبة الاسماء الجديدة المنضمة الى المنتخب.. او الذين بهرهم بريق «الهدف» المعلق والمتمثل بمقولة التركيز على الاعداد لكأس العالم «2006»، وكأن المسألة برمتها لاتتعدى ضرورة الزج بأكبر قدر ممكن من الاسماء الجديدة مع اهدار اكبر مساحة ممكنة من الوقت «؟!».
* وسواء كان فاندرليم هو المسؤول عن تلك التدابير، أو كان الجهاز الاداري للمنتخب.. او كلاهما معاً، فإن أية نتائج سلبية نتيجة لأي خلل اعدادي او تطبيقي او تقديري عندما تحين ساعة الحصاد المحددة سلفاً ب«كأس العالم» فإن الكارثة حينئذ لن تكون في حدود وحجم نكسة ال«8» الألمانية فحسب.. ذلك اننا عندما ذهبنا الى كوريا واليابان لم نكن نتسلح بسلاح الاعداد طويل المدى المفترض باعترافنا الضمني الآن، والذي نحن بصدد تطبيقه حالياً، او اننا ندعي تطبيقه «؟!».
* فإذا كنا قد ذهبنا الى كوريا واليابان عام «2002» بعد ان قطعنا في عالم الاحتراف مايربو على العشر سنوات.. فان مونديال «2006» بألمانيا سيحين وقد زاد معدل خبرتنا الاحترافية ب«4» سنوات اضافية «؟!».
* من هنا اتساءل: كيف يمكن هضم ادعاء تطبيق نظام الاحتراف في الوقت الذي نتجاهل تماماً التعامل باحترافية مع المنتخب.. بدليل اننا أعلنا البدء بالتحضير لمونديال «2006» من نقطة الصفر، وبأسماء اكثرها لايتجاوز حضورها الموسم الواحد في الملاعب، ولم تتدرج من خلال المنتخبات السنية.. والبعض الآخر شارف على توديع الملاعب دون ان تترك أية بصمات تذكر على أي مستوى «؟!».
* ان نظرية البدء من نقطة الصفر سواء من حيث الاعداد او من حيث العناصر لا يلجأ لها عادة الا الاتحادات التي لاتطبق نظام الاحتراف في ملاعبها اساساً.. لذلك فهي تلجأ الى ما يعرف ب« عملية اعادة البناء» كلما تعرضت لهزة كروية عنيفة.
* اما الاتحادات التي تطبق نظام الاحتراف فانها في غنى عن اللجوء لمثل هذه الضرورات لسبب بسيط جداً.. الا وهو ان عناصرها في كامل جاهزيتها الفنية والبدنية لتمثيل المنتخب في اية مشاركة وعلى مدى العام كونها «محترفة».
* مثال على ذلك: هل بدأت السنغال بالتحضير والاعداد لمونديال كوريا واليابان قبل اربع سنوات، او حتى قبل سنة من موعد اقامته.. ام ان السواد الاعظم من العناصر التي شاركت تم تجميعها قبل الموعد بمدة قد لاتتجاوز الشهر، ومع ذلك بهرت العالم «؟!».
* واتساءل: هل نحن ذاهبون الى المانيا للمنافسة على الكأس كي نبدأ بالتحضير له من الآن على حساب بطولات ومنافسات قارية ودولية واقليمية اخرى هي اقرب لنا من مجرد التفكير بالمنافسة على مركز مونديالي متقدم.. ام ان كل هذه التحضيرات بعللها وعلاتها فقط لكيلا تستقبل شباكنا «8» أخرى.. ولنفترض «لا قدر الله» انها تكررت انتكاسة ال«8»، أو تمت اعادة سيناريو «باريس».. او لم نقدم المستوى والنتائج التي توازي حجم الوعود التي اطلقناها.. هل سنكتفي حينئذ بالتوقف عند قبول او رفض ما ستجود به قريحة من سيتطوع للتبرع باعلان مسؤوليته عما حدث «؟!».
* واتساءل مرة أخرى لماذا لانتحلى بقدر من الشجاعة ثم نعترف باننا مانزال نمارس نفس الاخطاء التي مارسناها سابقاً فيما يتعلق بالتعامل مع الاحتراف وغيره من القضايا.. وان تلك الاخطاء افضت الى اخطاء اخرى انعكست سلباً على المنتخب خصوصاً والكرة السعودية عموماً.. وان الخشية من استمرار انعكاساتها على المديين القريب والبعيد حق مشروع لأي متابع غيور «؟!».
* ارجو الا يفهم مما قلته انني اعني طرفاً محدداً، او جهة معينة، فالكل إزاء المنتخب الوطني سواسية في تحمل المسؤوليات، حتى لو لم يتجاوز بعضها مجرد التعبير عن المخاوف، او من خلال طرح رأي مهما كان متواضعاً.
سيرجيو مثل بهجا
* أحضر الهلال اللاعب المغربي احمد بهجا خلال فترة سابقة للاستفادة من قدراته الكروية الجيدة.. الا ان وجوده في الهلال لم يتجاوز الموسم الواحد.. حيث تم الاستغناء عن خدماته غير مأسوف عليه لاسباب واعتبارات لها علاقة قوية بالسلوكيات، وباختلاف البيئات الفكرية والتعاملية.
* بعدها بفترة أحضره الاتحاد.. واستطاع كل منهما التعايش مع الآخر بشكل أو بآخر.. فاستفاد الاتحاد من قدرات البهجا.. واستفاد اللاعب من قدرة الاجواء الاتحادية على استيعاب سلبياته وايجابياته، وظل احمد بهجا يشكل حجر الزاوية في كثير من المناسبات الاتحادية المختلفة، بما فيها الجدلية، وتربع هذا اللاعب على عرش قلوب عشاق العميد ردحاً من الزمن، ظل خلاله يقيم المدرجات الاتحادية ويقعدها باشارة من سبابته.. حتى انه في ذات لقاء اتحادي وكنت اجلس في منزلي لمتابعة اللقاء من خلال الشاشة، وكان في ضيافتي احد الاقارب من انصار العميد.. وما ان بدأ بهجا في ممارسة اشاراته للمدرجات على اثر احد الاهداف الاتحادية حتى هب ضيفي واقفاً ومتجاوباً مع ما يجري تماماً كما لو كان في المدرج.. ثم غادر بهجا بعد انقضاء مواسم العسل متنقلاً من بلد الى بلد ومن ناد الى آخر ولم يفلح، وانطفأ كما تنطفىء فقاعة الصابون.
* وهاهو التاريخ «البهجاوي» يعيد نفسه ولكن في شخص سيرجيو.. فهذا اللاعب احضره الأهلي لكنه سرعان ما رفضه بسبب جنونه.. ثم تلقفه الهلال في محاولة للاستفادة من الجانب الايجابي فيه، مع امل بانصلاح جوانبه السلبية المتعددة الاخرى ولكن هيهات، فاضطر الى الاستغناء عنه ورفضه هو الآخر لجنونه وعبثه.
* وأخيراً استقر به المقام في رحاب عميد الأندية السعودية دون حدوث اي تغيير يذكر في طباعه وسلوكياته التي يبدو انه قد أبرم معها معاهدات طويلة الأجل.. بل شاهدناه يحرص على تطويرها وتحديثها مع بعض الاضافات «!!».
* اللافت في الحالتين حالة بهجا وحالة سيرجيو هو قدرة انصار العميد بكافة ثقافاتهم وفعالياتهم بما فيها الاعلامية على تقبل واستيعاب مهازلهما برحابة صدر وأريحية نادرة.. بل والانتقال الكلي والمباشر من موقف الضد الرافض لهما عندما كانا يمثلان الهلال والأهلي الى موقف الراضي المتقبل لهما عندما أصبحا يمثلان الاتحاد «!!»
* عموماً: الاتحاديون سينسون سيرجيو يوماً ما كما نسوا بهجا.. لذلك يستغرب الجميع حجم الدلال الذي يحظى به هذا المتلاعب على حساب هيبة النادي، وعلى حساب نفسيات ومعنويات ابناء النادي الذين هم عماده وذخيرته بعد الله حاضراً ومستقبلاً.








[c] [/c][c]الغاء عقد ليوناردو بتوصية من الجهاز الفني
الهلال يعلن اسماء مجلسه الجديد السبت والاجنبي الاسبوع القادم
[/c]سلطان رديف (الرياض)
انهت ادارة نادي الهلال مساء امس الاول عقد المحترف البرازيلي ليوناردو وتسلم كافة حقوقه اكد ذلك لـ (عكاظ) امين عام نادي الهلال احمد الخميس موضحا انه تم انهاء العقد بناء لعدم اقتناع الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني بلاتشي خاصة وان الجهاز الفني اجرى اختبارا للاعب الذي لم يثبت من خلاله جدارة بقائه لاعبا محترفا بالفريق مشيرا الي استمرار صوماليا لاعبا محترفا بصفوف الفريق واوضح الخميس ان اعلان اسماء مجلس ادارة نادي الهلال سيكون يوم السبت القادم حيث ينتظر ان يعلن رئيس النادي سمو الامير عبدالله بن مساعد الاسماء الجديدة لمجلس ادارته بجانب الاسماء السابقة احمد الخميس وليد الحكير ومنصور المنصور وفهد المصيبيح ومنصور البشير.

وفي شأن اللاعب الاجنبي اكدت مصادر (عكاظ) ان هناك عدة اسماء يحملها الملف الهلالي تم ترشيحها من قبل مدرب الفريق بلاتشي واللجنة الرباعية وبرئاسة فهد المصيبيح والتي لازالت في ضوء النقاش واللبحث الفني والمالي والتقييم الادائي ليتم اختيار الافضل والانسب.

واكدت المصادر ان اللاعب الذي سيقع عليه الاختيار سيكون افضل من سابقيه وسيتم التعاقد معه لكي يشارك في البطولة الخليجية القادمة وسيعلن عنه نهاية الاسبوع المقبل.



[c] [/c][c]الدوسري ينقطع عن الهلال فجأة! [/c]الرياض - خالد الجابر
فجأة وبدون مقدمات انقطع اللاعب النصراوي السابق عبدالله الدوسري عن تدريبات الفريق الهلالي الاول لكرة القدم بعد ان امضى اكثر من شهر يتدرب ضمن صفوف الفريق وكان اللاعب على مقربة من التوقيع ضمن الكشوفات الهلالية. وتؤكد مصادر (الميدان الرياضي) رغبة اللاعب في اللعب لصفوف الفريق الهلالي بعد اجتماعه بمدير الكرة الهلالية منصور الاحمد وسيعود قريبا للتدريبات الهلالية.


[c]عبر موقعه في الانترنت
الجابر: الأخضر مذهل بعناصره الجديدة
هؤلاء يحتاجون للدعم الجماهيري
[/c]الرياض - خالد الجابر
كتب سامي الجابر عبر موقعه على الانترنت عن التحديات التي ستواجه منتخبنا الوطني الاول المشارك في بطولة الامير فيصل بن فهد على كأس العرب الثامنة قائلا :المهمة الجسيمة الملقاة على عاتق زملائي نجوم منتخبنا الوطني لن تكون بالأمر الهين والسهل واضاف رغم ما يتردد من اعتماد المنتخب على عناصر جديدة وشابة الا انه في نظري يعتبر قادرا على رسم الابداع وتحقيق النتائج المأمولة بوجود العناصر التي يمتلكها فاندرليم كالمتألق الشلهوب والهداف طلال المشعل والكابتن عبدالله الواكد بالاضافة لرضا تكر ومحمد نور وصالح الصقري وعمر الغامدي وهي اسماء تملك الخبرة الكافية الى جانب الحارس المتجدد مبروك زايد.
وأكد الجابر ان هؤلاء النجوم يحتاجون قبل كل شيء للكثير من الدعم والثقة من جماهير الكرة السعودية، كما يحتاج كل نجم للنقد الهادف والتقويم السليم واشار الى ان هذا من واقع تجربة وان نجوم المنتخب على اطلاع بشكل جيد على الانترنت والمنتديات الرياضية بشكل عام.
وتمنى الجابر عبر مقالته على الانترنت من موقعه الالكتروني ان يكون النقد الصحيح والسليم وان لا يبخلوا بالاشادة والتقدير لمن يبدع ويتألق وشحذهم الجماهير بدعم النجوم.. وقال انتم جزء مساهم في الفوز والخسارة دائما.
وختاما دعا لمنتخبنا ونجومه بالتألق ورفع راية (لا اله الا الله) خفاقة دائما.


[c]في قبل نهائي أبطال آسيا
الهلال يبدأ المشوار بالعين ويختتمه بالسد
بطل الإمارات يستضيف التصفيات في مارس المقبل
[/c]عبدالعزيز البخاري
اصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جدول مباريات الدور قبل النهائي من بطولة دوري ابطال آسيا في نسختها الجديدة حيث سيحصل البطل على جائزة مالية قدرها (500) الف دولار.
ويتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الاربع الى الدور النهائي حيث تضم المجموعة الاولى فرق بنيك تيرد (تايلند) تيجون سيشرن (كوريا الجنوبية) وشنغهاي (الصين) وكاشيما انتلرز (اليابان) وتضم المجموعة الثانية فرق داليان (الصين) وسوبختام (كوريا الجنوبية) وارتسبا (تايلند) وشيموزو (اليابان) وتضم المجموعة الثالثة فرق الهلال (السعودي) العين (الامارات) والسد (قطر) والاستقلال (ايران) وتضم المجموعة الرابعة فرق بيروزي (ايران) والطلبة (العراق) ونيسا (تركمنستان) وباختاكور (اوزبكستان).
ويستضيف نادي العين الاماراتي مباريات المجموعة الثالثة في الفترة من 9 الى 15 من مارس المقبل ويلعب الهلال اولى مبارياته في هذه المجموعة امام فريق العين (المستضيف) ويلعب ثاني مبارياته امام الاستقلال فيما يختتم مبارياته امام السد القطري وفيما يلي جدول مباريات البطولة.
اليوم الاول
السد - الاستقلال
الهلال - العين
اليوم الثاني
العين - السد
الهلال - الاستقلال
اليوم الثالث
الهلال - السد
العين- الاستقلال


[c]إيقاف المفاوضات مع النوبي واستمرارها مع مبارك
العاجي بدرا يحترف في الهلال.. والتمياط عاد للتمارين الجماعية
[/c] الرياض - خالد الجابر
يصل اليوم الى الرياض اللاعب العاجي سيدوا بدرا المحترف بصفوف فريق الافريقي التونسي من اجل اجراء الكشف ا لطبي والدخول في مفاوضات رسمية مع الادارة الهلالية من اجل التعاقد معه لحل مشكلة المحور التي يعانيها الفريق الهلالي. وسيتم التفاوض مع اللاعب لمدة لا تتجاوز اليومين على ان يغادر بعدها لتونس لمشاركة فريقه في حال عدم الاتفاق معه على الامور المادية.
من جهة اخرى صرفت الادارة الهلالية النظر عن التعاقد مع الدولي القطري ضاحي النوبي نظرا لعدم سماح انظمة الاتحاد الاسيوي بمشاركة اي لاعب من فريقين مختلفين خلال النهائيات الاسيوية حيث ان ضاحي النوبي لعب مع فريقه السد في التصفيات الاولية للبطولة الاسيوية فيما لا تزال ادارة الهلال تنتظر موافقة نادي قطر القطري على إعارة اللاعب الدولي مشعل مبارك وفي حال عدم وصول رد من القطريين على هذا العرض او رفضه فان الادارة الهلالية ستبحث عن اعارة لاعب غير خليجي لمشاركة الفريق في عدد من البطولات الخارجية القادمة.
وعلى صعيد التدريبات فقد عاد الدولي السابق نواف التمياط الى دخول التمارين الجماعية بعد شفائه من الاصابة التي تعرض لها قبل اكثر من شهرين فيما عاد عبدالله الجمعان للف حول المضمار اما الدوخي فتأكدت مشاركته امام الرياض يوم السبت القادم ضمن الجولة الثامنة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.



[c] [/c][c]في ربع نهائي آسيا
الهلال يبدأ مشواره الآسيوي بالعين الإماراتي ويختتمه بالسد القطري
[/c]أبوظبي: ظفر الله المؤذن
حددت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم جدول تصفيات السوبر الآسيوي، على أن تتولى الأندية المنظمة لتصفيات مجموعاتها تحديد الجدول الزمني للمباريات.
هذا ويبدأ الهلال السعودي مبارياته بلقاء العين بطل الإمارات وممثلها في هذه التصفيات، فيما يلعب السد القطري مع الاستقلال الإيراني.
وفي اليوم الثاني يلعب العين مع السد القطري والاستقلال مع الهلال، وتختتم التصفيات في اليوم الثالث حيث يلعب الهلال مع السد والاستقلال مع العين.
وتجرى هذه التصفيات في مدينة العين في شهر مارس ويتأهل بطل المجموعة إلى النهائيات.




اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 19/12/2002 عند الساعة » 11:57 AM
  #2  
قديم 19/12/2002, 04:29 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/03/2002
مشاركات: 1,319
الله يعطيكم العافيه
  #3  
قديم 19/12/2002, 04:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/05/2002
المكان: *الــــــرياض*
مشاركات: 2,069
مشكوووووووووووووووووووووووووووورين
  #4  
قديم 19/12/2002, 04:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,711
يعطيكم العافية ..

مشكورين ..
  #5  
قديم 19/12/2002, 04:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
مشكورين وما قصرتوا وجزيتم خيرا ...
  #6  
قديم 19/12/2002, 04:51 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: الــريــاض
مشاركات: 3,921
يعطيكم العافية

وما قصرتوا
  #7  
قديم 19/12/2002, 05:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,112
مشكورين الله يعطيكم الف عافيه ...
  #8  
قديم 19/12/2002, 05:11 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 94
يعطيكم العافيه بس أشوفكم هاليومين تتأخرون موب كالعاده أن شا الله المانع خير

والموقع متى بيرجع ماتلاحظون إنه تأخر وان شا الله هو بعد المانع فيه خير
والله يعطيكم ألف عافيه
  #9  
قديم 19/12/2002, 05:41 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضه السعوديه
ومنتدى المنتخب السعودي
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: في صومعة الحياة ..!!
مشاركات: 9,999
صباح الخيرات

وتسلمون
  #10  
قديم 19/12/2002, 06:10 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/12/2002
مشاركات: 139
مشكورين وماقصرتو.
  #11  
قديم 19/12/2002, 06:29 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/09/2002
المكان: مدينة الفن الازرق
مشاركات: 412
صباح الورد والفل

  #12  
قديم 19/12/2002, 07:00 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,151
مشكورين وما قصرتو.
  #13  
قديم 19/12/2002, 07:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,918
ياملا العافيه .
  #14  
قديم 19/12/2002, 08:11 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/10/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 189
جهد رائع تشكرون عليه .
  #15  
قديم 19/12/2002, 08:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
يعطيكم العافية
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube