#1  
قديم 28/10/2010, 02:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
اخبار المجلس العام من الصحف المحليه ليوم الخميس الموافق 20/11/1431هـ





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباحكم سكر





أخبار المجلس العام من الصحف المحليه ليوم الخميس الموافق 20/11/1431هـ

اعداد : classic 2010





«الرياض» ترصد أعمال الصيانة في المشاعر المقدسة قبل وصول «مواكب الإيمان»
«وأذن في الناس بالحج ..»


اكتمال مشعر منى لاستقبال الحجاج في يوم الترويةمكة المكرمة، تحقيق مصور - أحمد صالح

دخلت القطاعات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بخدمات الحجاج مرحلة تنفيذ خططها التشغيلية لموسم حج هذا العام 1431 ه، سواء كان ذلك في مكة المكرمة أو المشاعر المقدسة (عرفات مزدلفة منى)، لتتحول تلك المناطق من سكونها الهادئ الذي عهدته على مدى الأشهر الماضية إلى ورش عمل تهدف إلى راحة الحجيج.
«الرياض» وإن تجولت في شوارع مكة المكرمة وطرقاتها قليلاً، فإنها عجزت عن تسجيل كلمات تحكي واقعاً مشاهداً تراه الأعين، لتترك مكة المكرمة وشوارعها التي اكتظت بها حافلات نقل الحجاج القادمين من المدينة المنورة وأولئك القادمين من جدة، وتغدوا صوب المشاعر المقدسة، لتنقل ما يجري وتسجل ما يحدث من تجديد للخدمات أو تطويرها.
البداية كانت من «عرفات» والتي سيقف على صعيدها الطاهر ضيوف الرحمن يوم التاسع من ذي الحجة بلباس أبيض، لا فرق فيه بين غني وفقير، فالكل سواسية يناجون ربهم ويرجون مغفرته، كانت نظرات وجهناها صوب أرضية «عرفات التي بدأت تشهد هذا العام ولأول مرة عملية تمهيد وتسوية شاملة لها، لتكون عملية تشييد المخيمات وفقاً لمخطط ثابت، وبمساحات محددة، بعد إدخال نظام خيام ال(4 * 4) والتي راعت المداخل والممرات وأوجدت مخارج الطوارئ لسلامة الحجيج.


لقطة عامة لمشعر منى ويظهر مسجد الخيف

أما المركبات التي رصدناها ودخلت إلى «عرفات» بأوزان مختلفة وحمولات متنوعة، البعض منها محمل ب»مواسير حديدية» لتثبيت وتشييد الخيام، وأخرى تحمل خياماً، وثالثة مليئة بالأثاث المتمثل في «الفرش» وحافظات الثلج والأدوات الكهربائية، وبتنوع الحمولات يتنوع العاملون، فمن عامل بسيط وظيفته تفريغ الحمولات، إلى فني متخصص يربط المخيمات بطرق هندسية، إلى إداري يضبط الإجراءات، فالكل يعمل ويسابق الزمن في تنافس شريف هدفه أن يحصل ضيوف الرحمن على مبتغاهم، وينالوا الوقت لأداء فريضتهم ودعاء ربهم.
أما مشعر «مزدلفة» ففي كل طريق تسلكه تجد فرقة عمل، فمن تجربة وصيانة لشبكات ودورات المياه، إلى عمليات تنظيف للمواقع التي سينزل بها ضيوف الرحمن، ولضمان سلوك الطرق، وضعت اللوحات الإرشادية بلغات مختلفة، لإرشاد المشاة والتعريف بالموقع.
أما «منى» فحديثنا عنها وإن كان موجزاً لا يتجاوز بعض الكلمات، فإن يوم عيد الأضحى وأيام التشريق تشير إلى أن العمل سيتزايد أكثر فأكثر، لزيادة الفترة الزمنية التي يقضيها الحجاج، فضلاً عن ضيق مساحتها، غير أن عمليات صيانة الخيام المطورة وإن اكتملت في مجملها كما شاهدنا، فإن ما يحدث حالياً هو إعادة للفحص، بهدف التأكد من مدى الجاهزية وتفقد وسائل السلامة والتكييف والإضاءة داخلها.


محطة القطار رقم 1 في عرفات لصعود الحجاج

تلك صور تحكي واقعاً وحقيقة تؤكد تغير خدمات الحجاج، والتي من خلالها ستختفي عبارة «الذاهب للحج مفقود والعائد منه مولود»، فانقضى بانقضائها عصر تنقل الحجاج على الجمال، وأصبحت تنقلاتهم عبر حافلات مكيفة ومقاعد مريحة وقطار خاص بهم، لينتهي عهد فرش «الحصير»، والتظلل بجبل أو صخرة أو شجرة يابسة، ولتحل الخيام المفروشة ب»الحنابل» والزل، والمبطنة بقماش عازل للحرارة والمرتبطة بشبكة التكييف، لتؤكد أن الراحة والأمان بانتظار ضيوف الرحمن في أيامهم القلائل بالمشاعر.



مصرع 3 طالبات وإصابة 12 أخريات في حادث شنيع بالقنفذة


موقع الحادث ودماء الطالباتالقنفذة – تغطية وتصوير عبده أحمد الناشري

لقي 3 طالبات مصرعهن ولحق بهن السائق في حادث شنيع بمثلث القوز جنوب القنفذة ونقل 12 طالبة مصابات إلى مستوصفات خاصة في القوز متأثرات بإصابات خطرة اثناء عودتهن من كلية البنات في سيارة نقل ميكروباص باتجاه الجنوب إلى مقر سكنهن في مركز عمق التابع لمنطقة عسير .
وهرعت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي ودوريات أمن الطرق والمرور لموقع الحادث حيث تم نقل المصابات عن طريق المواطنين ، فيما نقل المتوفيات إلى مستشفى القنفذة العام وسط بركة دماء بموقع الحادث الذي وقع إثر اصطدام سيارة ميكروباص به حوالي 15 طالبة بسيارة صالون 97م في إشارة مثلث القوز ؛ حيث أفاد شاهد عيان لرجال الأمن أن سائق الطالبات قطع إشارة المرور بسرعة هائلة أدى لاصطدامه بالسيارة الثانية القادمة من مدينة الحبيل .
وأعلن مستشفى القنفذة حالة الطوارىء لاستقبال المصابات ، حيث اغلبهن في حالة خطرة ، وتم نقل المصابات عن طريق الهلال الأحمر واسعاف الدفاع المدني والمستوصفات الخاصة في القوز .


شنط الطالبات لم تبق إلا الذكريات




«الواسطة» تحبط أحلام الفتيات في الوظيفة!


الكاشيرات مجال مناسب للفتيات في ظل ندرة الوظائفالأحساء ، تحقيق - أسماء المغلوث

عندما تستمع إلى الفتيات، وهن يتحدثن عن أحلامهن وتطلعاتهن، تكتشف أن هناك أحلاماً صعبة، وربما مستحيلة التحقيق بالنسبة للبعض منهن، فأحلام التخرج والوظيفة والنجاح تصطدم بظروف الحياة المختلفة ونظرة المجتمع وندرة الوظائف التي لا تخفى على الكثير.."الرياض" التقت ببعض الفتيات وسألتهن عن أحلامهن فكانت هذه العبارات البسيطة والمعبرة وحتى المثيرة.
تحقيق الذات
بداية تؤكد "مرام" -طالبة السنة الثانية في كلية الآداب - أنها تتمنى أن يتحقق حلمها بإكمال دراستها الجامعية وتعيينها معلمة، قائلةً: رغم أنني امتلك الطموح والإرادة والرغبة في النجاح؛ إلا أنّ هذا كله قد يطير في ثوان بسبب ظروف سوق العمل، أوالارتباط بزوج لا يقدر أهمية العمل بالنسبة لي، ويقضي على أحلامي في تحقيق الذات وتكوين شخصية مستقلة. أما صديقتها "حسناء" فتقول: التحقتُ بقسم اللغة الإنجليزية؛ لأنني أعشق الأدب والثقافة، وأشاهد وأتابع الفضائيات خصوصاً التي تبث باللغة الإنجليزية؛ حتى اكتسب المزيد من اللغة، مضيفةً: آمل إن شاء الله العمل مستقبلاً مترجمةً أوأفتح مكتباً للترجمة، ولهذا أتمنى أن تتاح لي الفرصة للعمل في هذا المجال في المستقبل، وأشعر أنني لا أستطيع العمل في مجال آخر ولا أتصور بعد سنوات طويلة من الدراسة أن أجلس في البيت ليداعبني الملل؛ من اجل إرضاء زوج المستقبل، فإذا تفهم أحلامي وساعدني على تحقيقها فأهلا وسهلاً، وإذا لم يتفهم مع السلامة.


سيدة تتابع شاشات المراقبة داخل احدى المراكز التجارية في جدة
المجال التجاري
وفي ذات السياق لاتعتقد "مها" -طالبة في كلية الاقتصاد- أن أحلامها في النجاح والاستقرار أحلام مستحيلة، فكل ما تتمناه العمل في المجال التجاري، وقد سبقها إليه الكثيرات حتى وصلن إلى تحقيق ثروات طائلة، ولا يعني ذلك أنها لا تحلم بالاستقرار وتكوين أسرة، فماذا يمنع أن تنجح كزوجة وامرأة عاملة معاً. وترد عليها صديقتها "رحاب" فتقول: المشكلة أننا أصبحنا نحصل على شهادات لنعلقها على الحائط في بيت الزوجية؛ لأنّ مجالات العمل أصبحت صعبة، ولا ترحب بالفتاة وتفضل الرجال حتى لوكانوا أقل كفاءة من بعض النساء، ومع ذلك فأنا أعتقد أن الإصرار قد يحقق أحلامنا البسيطة، خاصة بعد أن أثبتت المرأة تفوقها على الرجل في الكثير من مجالات العمل.

وللمزيد اضغط :: هنا ::



التنسيق الأمني بين الرياض والشرقية ونجران أوقع بالعصابة
سذاجة وثقة موظف تفك شيفرة صراف آلي وتمهد لسرقة 3 ملايين ريال


أسلحة نارية كانت بحوزة الجناةالرياض - مناحي الشيباني

كشفت شرطة منطقة الرياض مخطط خمسة لصوص شاركوا في سرقة 3.6 ملايين ريال من مكائن الصرف الآلي في الرياض بعد أن نجح أحدهم في استدراج فريق التغذية للحصول على أرقامهما السرية الخاصة بفتح خزنة ماكينة الصرافة ثم سرقة المبالغ المالية التي كانت في الأجهزة.
الميمان: براءة موظفي الشركة صعبت المهمة والاستغلال كان الخيط الأول
وأسفر تنسيق أمني بين شرطة الرياض وشرطة المنطقة الشرقية ونجران في القبض على اثنين من الجناة في الأحساء والخبر والثالث في منطقة نجران فيما ألقي القبض على البقية في الرياض ومن بينهم موظف سابق في شركة نقل تغذية الصرافات.
وجاءت بداية خيوط القضية بعد تلقي شرطة الرياض بلاغاً من إحدى شركات نقل الأموال وتغذية آلات الصرف الآلي التابعة للبنوك عن فقدان أكثر من 3.5 ملايين ريال وطلبها للجهات الأمنية في شرطة الرياض التحقيق في القضية وملاحقة اللصوص وحمايتها من تلك الخسائر المالية التي لحقت بها.
وقال مساعد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد فواز الميمان في تصريح ل الرياض: باشرت الجهات الأمنية التحقيقات بعد تلقي مركز شرطة المربع كتاباً من إحدى شركات نقل الأموال وتغذية آلات الصرف الآلي التابعة للبنوك، عن اكتشاف عجز مالي يزيد عن الثلاثة ملايين وستمائة ألف ريال.


أحد الجناة بعد ضبطه

وبعد اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير وقف الخبراء المختصين على مسرح الجريمة، وثبت لها تقنياً أن أجهزة الصراف لم تتعرض لعمليات فتح قسرية، إنما فتحت بأرقامها السرية مما يؤكد علاقة فريق التغذية بتلك الجريمة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، ومن خلال هذا الخيط انطلقت التحقيقات وأعمال البحث والتحري والإجراءات التقنية، رغم استبعاد الموظفين القائمين بعملية التغذية من الاشتباه وثبوت براءتهما مما صعب إجراءات البحث، ولم يستبعد استغلالهما من قبل الجناة الأصليين، فتم توسيع نطاق دائرة البحث والتحري حتى بدأت خيوط القضية تتكشف عندما تركزت الشبهات في بعض الأشخاص فتم القبض على أحدهم وإخضاعه لتحقيق دقيق وموسع، واعترف بقيامه باستدراج فريق التغذية للحصول على أرقامهما السرية الخاصة بفتح خزنة ماكينة الصرافة، ثم اتفق مع أحد زملائه وأربعة أشخاص آخرين على سرقة المبالغ المالية التي كانت في جهازي الصرف، ثم قام بعدة محاولات أدت إلى فتح الخزنتين وسرقة ما بهما من نقود بعد رش كاميرا المراقبة (بالبوية)، فتم القبض على زميله الذي أكد صحة ما أورده بعد محاصرته بالأسئلة والأدلة، ومواجهتهما ببعضهما البعض، وأقر بأنه قام بقيادة سيارة الشركة الرسمية وحصل من العقل المدبر لهذه الجريمة على مبلغ مائتي ألف ريال اشترى بجزء منها سيارة واحتفظ بالباقي، وبينت التحقيقات أن أحد المتهمين يقيم بمحافظة الإحساء وأنه سبق فصله من العمل لخيانته الأمانة، وقد كلف مدير شرطة منطقة الرياض فريق عمل من إدارة التحريات والبحث الجنائي بإشراف مباشر من مدير الإدارة بالشخوص إلى مقر سكنه في محافظة الإحساء بعد التنسيق مع شرطة المنطقة الشرقية، حيث أسفرت الجهود والتعاون عن القبض عليه وزميل آخر في محافظة الخبر.
كما استمرت عمليات التعاون مع شرطة منطقة نجران في سبيل القبض على المتهم الأخير هناك وجلبه للتحقيق.
وبذلك أسدلت شرطة منطقة الرياض الستار معلنة انتهاء فصول هذه الجريمة وتقديم مرتكبيها للعدالة لينالوا جزاء ما اقترفت أيديهم، وليعلم كل من تسول له نفسه التفكير بسلوك مسلكهم أنه مهما بلغ من حسن تخطيط وما يملك من ذكاء وفطنة فإن هذا لن يخلصه من العقوبة، ولن يكون بمنأى عن أعين رجال الأمن الساهرة، وسيكون مآله في غيابه السجون.


العثور على مبلغ مالي مع أحد الجناة













قطع الكهرباء عن 5 آلاف منزل وإخلاء مدارس ومرافق حكومية بأحياء شرق جدة


سعد آل منيع ، سعد العنيني - حمود الصقيران - تركي الشيخ - ...
دوت صافرات الإنذار يوم أمس عند الساعة 1.50 دقيقة معلنة عن جريان أودية شرق الخط السريع وقرب مداهمتها للأحياء السكنية، وتم على الفور تنفيذ خطة الإنقاذ والإخلاء للمواطنين والمقيمين الذين تقع منازلهم في بطون الأودية، فيما تم قطع التيار الكهربائي عن 5 آلاف منزل بالإضافة إلى إخلاء المدارس والمرافق الحكومية.
ورغم الإعلان المسبق عن هذه التجربة، إلا أن دوي صافرات الإنذار أثار شيئا من الخوف والقلق في نفوس سكان الأحياء التي شملتها التجربة وهي (قويزة، أبرق الرغامة، مخطط المساعد، وحي الصواعد)، وأعاد إليهم ذكريات أيام مؤلمة عن فاجعة العام الماضي إبان سيل الأربعاء الشهير والذي راح ضحيته عشرات المواطنين والمقيمين، فضلا عن إتلاف آلاف المركبات والعقارات وتدمير البنى التحتية.
وتم في إطار هذه التجربة التي تهدف إلى التأكد من مدى جاهزية الجهات المعنية لمواجهة أي حالة طارئة لا قدر الله، إخلاء مدارس البنين والبنات بمشاركة الشرطة والدوريات الأمنية والمرور والهلال الأحمر والأمانة وشركة الكهرباء، وعدد من الإدارات الأخرى، حيث قام الدفاع المدني بإطلاق صافرات الإنذار الأولى عند الساعة 1.50 دقيقة لإخلاء المنازل وتحذير المواطنين لقدوم سيول جارفة.
ونفذت أدارتا التربية والتعليم للبنين والبنات خطة الإخلاء للطلاب والطالبات وتم نقلهم بحافلات مجهزة إلى منطقة آمنة تم تخصيصها لهذا الغرض، ورافقت الشرطة الحافلات إلى موقع التجمع، بينما تولت الدوريات الأمنية ودوريات المرور تنظيم حركة السير تفادياً لوقوع أي حوادث أو اختناقات.
وأعلن الدفاع المدني نجاح التجربة الفرضية بشكل ممتاز، مؤكداً أن كل جهة نفذت دورها على أتم وجه، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة عقد اجتماع مع جميع الجهات الحكومية ومناقشة كل الملاحظات التي رصدتها كل جهة حكومية وإعلان نتائج التجربة الفرضية.
شارك في التجربة عدد كبير من الكوادر البشرية من 22 جهة حكومية بينهم 560 مهندساً وفنياً من شركة الكهرباء، فيما بلغ إجمالي الآليات والمعدات المشاركة حوالي 2500 آلية ومعدة.
الثقفي: إخلاء 2200 طالب بمدارس قويزة في 12 دقيقة
أكد مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي نجاح تجربة إخلاء ما يقارب 2200 طالب في ثلاث مدارس بحي قويزة شرق جدة. وبين أن التجربة الفرضية التي تمت في العاشرة من صباح أمس الاربعاء استغرقت 12دقيقة تم خلالها إخلاء مباني المدارس الثلاث وتأمين نقل الطلاب إلى موقع آمن اعتبر مركزا للايواء. وأضاف أن هذه التجربة والتي تأتي بمشاركة كافة القطاعات الحكومية والاهلية والاجهزة الامنية، تشكل أهمية قصوى كونها تعزز جوانب الامن والسلامة والوقاية من الكوارث، لافتاً إلى أن ادارته شكلت فريقا ميدانيا يقوده مدير مكتب التربية والتعليم بشرق جدة لرصد كافة العوائق والملاحظات التي تخرج بها هذه التجربة لتلافيها في تجارب أخرى.
واستطرد قائلا: نعلم أن الكوارث وقانا الله منها تحدث فجأة لذا فإننا نسعى للوصول إلى درجة عالية من التنظيم وحفظ الأدوار وإيجاد حد أدنى من تفهم الطلاب لعمليات الإخلاء وتجاوبهم السريع معها. وكانت ثلاث من مدارس جدة شهدت إعلان خروج طلابها في العاشرة من صباح أمس في تجربة فرضية هي الأولى من نوعها في الحي الذي شهد سيولا جارفة العام الماضي.



نشر بيانات بأسعار الأراضي والمساكن والإيجارات لوقف المضاربات العقارية


سعيد الزهراني - الطائف
كشفت مصادر “المدينة” عن أن هناك توجهًا لدى الجهات الرسمية المتعلقة بالإسكان بنشر بيانات بأسعار الأراضي والمساكن وفئات الإيجار لتوفير “الشفافية” في السوق العقاري. وقالت المصادر: إن هذا المبدأ أقر ضمن خطة التنمية التاسعة في إطار الحرص الرسمي على وضع حد لتصاعد أسعار العقار نتيجة المضاربات التي تحدث من قبل سماسرة العقار.
من جهة أخرى يتّجه صندوق التنمية العقارية نحو تبني نظام متكامل من خلال تعزيز الموارد وتحسين وسائل التحصيل وفرص التمويل من أجل مواجهة الضغط المتوقع على القروض خلال الفترة المقبلة وتفكيك طوابير الانتظار في كافة المناطق. وقال مصدر مسؤول في الصندوق العقاري لـ «المدينة»: إن هناك استراتيجية شاملة للإسكان ستصدر خلال الأشهر المقبلة بهدف الارتقاء بتمليك المواطنيين للمساكن بشكل متسارع. وأشار إلى أن حجم قروض صندوق التنمية العقاري خلال خطة التنمية الثامنة التي انتهت مؤخرًا بلغ ٤٣ بليون ريال خلال السنوات الخمس الماضية ساهمت في بناء 105 آلاف وحدة سكنية خلاف آلاف الوحدات التي نفذها القطاع الخاص.
وكان مجلس الوزراء وافق يوم الاثنين الماضي على إلغاء شرط تملك الأرض عند التقديم لطلب قرض من صندوق التنمية العقارية، وتوحيد مبلغ القرض المقدم للمواطنين في مختلف مناطق المملكة من صندوق التنمية العقارية بحيث يكون 300 ألف ريال. كما وافق المجلس على قيام صندوق التنمية العقارية بوضع آلية للتعاون بين الصندوق والمؤسسات المالية التجارية لمنح تمويل إضافي لمن يرغب من مقترضي الصندوق، وكذلك تحديث نظام الصندوق بما يتفق مع نظام الهيئة العامة للإسكان والأنظمة ذات العلاقة والمستجدات التي طرأت ومن ثم الرفع في شأنه.



جهاز جديد للكشف عن 10 آلاف فيروس تسبب الأمراض المعدية في الحج


بسام بادويلان - جدة
تبدأ وزارة الصحة للمرة الأولى بالمملكة بتشغيل جهاز للكشف عن 10 آلاف فيروس مسبب للأمراض المعدية، في موسم حج هذا العام، وتعتبر المملكة ثاني دولة تستخدم هذا الجهاز بعد مركز مكافحة الأمراض بأمريكا، وذلك في إطار جهودها لمكافحة الأمراض وتأمين أعلى درجات السلامة الصحية لمواطنيها والمقيمين بها وضيوف الرحمن حجاجًا ومعتمرين وزوارًا. وأوضح مدير عام المختبرات وبنوك الدم الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العمر أن تشغيل هذا الجهاز يأتي ضمن خطة بنوك ومختبرات الدم بالوزارة لموسم الحج والتي تضمنت التأكد من جاهزية خمسة مختبرات تعمل بتقنية البلمرة الجزيئية وهي عبارة عن مختبرات للتعرف على الأمراض الفيروسية والمعدية بأدق الفحوصات باستخدام البلمرة الجزيئية “الحمض النووي”، وسيتم العمل بها في موسم هذا العام في كل من مكة المكرمة، جدة، والمشاعر المقدسة، كما تتضمن الخطة توفير 30 ألف وحدة دم ومشتقاته في اليوم الخامس من شهر ذي الحجة المقبل بالعاصمة المقدسة.



وظائف عسكرية شاغرة لخريجي الجامعات


واس - الرياض
أعلنت وزارة الدفاع والطيران “رئاسة هيئة الأركان العامة” عن توفر عددًا من الوظائف العسكرية “ضباط صف” للجامعيين وخريجي الكليات التقنية في تخصصات “الحاسب الآلي - الهندسة - الاتصالات - الإلكترونيات - الإحصاء - اللغات”. وأوضحت الوزارة أن شروط التقديم لهذه الوظائف هي: ألا يقل المستوى التعليمي عن شهادة بكالوريوس أو دبلوم في تخصصات “الحاسب الآلي - الهندسة - الاتصالات - الإلكترونيات - الرياضيات - الإحصاء - اللغات”، وألا يقل التقدير عن جيد، وألا يمضي على تخرجه أكثر من 3 سنوات. وذكرت الوزارة أن التقديم يكون عن طريق موقع وزارة الدفاع والطيران على الإنترنت على الرابط الالكتروني “WWW.MODA.GOV.SA” لمدة عشر أيام اعتبارًا من 22/11/1431هـ.











السلطات الأمريكية تعتقل شخصا خطط لهجمات على مترو الأنفاق


مترو الأنفاق

واشنطن: رويترز

قالت وزارة العدل الأمريكية إن رجلا من فرجينيا اعتقل (الأربعاء27/10/2010) لتآمره لشن هجمات على محطات قطارات الأنفاق في واشنطن العاصمة.
وذكرت الوزارة في بيان أن فاروق أحمد (34 عاما)وهو من أشبورن احتجز في وقت مبكر من الصباح (بالتوقيت المحلي).
وجاء في البيان "أكد المسؤولون أن المواطنين لم يتعرضوا في أي وقت للخطر خلال هذا التحقيق وأن مكتب التحقيقات الاتحادي كان على علم بأنشطة أحمد حتى قبل أن تبدأ المحاولة المزعومة وكانت تراقب أنشطته عن كثب إلى أن تم اعتقاله" .
وذكرت الوزارة أن أجهزة الأمن تمكنت من خداع فاروق أحمد بعدما طُلب منه القيام بعمليات مراقبة في محطة المترو ثم سلم المواد التي حصل عليها إلى عملاء فدراليين أوهموه أنهم عناصر من القاعدة كما قدم لهم رسماً بيانياً أنجزه للمحطة واقتراحات حول الأماكن الأنسب لزرع المتفجرات لقتل أكبر عدد من الأشخاص خلال عملية يتم تنفيذها في عام 2011.
وفي حال إدانة فاروق أحمد ستصل عقوبته إلى 50 سنة في السجن.


الاخبــــــــــــــــــــــار المصوره

عـــــالم فيراري بأبو ظبي











فيضانات اندونيسيا


الامطار الغزيرة في مدينة تانجرانغ تسببت امس في اجلاء السكان من مناطق الفيضانات









التلوث الكيميائي


تلوث كيميائي ناتج من تسريب في محطة توليد الطاقة في المجر








المحطة قبل التلوث الكيميائي الذي كان نتيجة التسريب من أحد الأنابيب


متحف الفنون الإسلامية بالقاهرة


أعاد المتحف فتح أبوابة بعد ان أغلق لأكثر من7 سنوات . ويعرض تحف وفنون إسلامية صنعت على مدى 13 قرناً

















واخيرا ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان واعذروني عالتقصير

اخر تعديل كان بواسطة » classic 2010 في يوم » 28/10/2010 عند الساعة » 05:56 AM
  #2  
قديم 28/10/2010, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صـمـت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2010
المكان: ’،’,~’، فــي احـلى و اجــمــل وأرق ســطـح فـي الرياض
مشاركات: 1,593

اوخص يا كلاسيك...

يعني اني حق اخبار

لا من جد الله يعطيك خيرها و يكفيك شرها هالاخبار و جزاك الله خير

و يعطيك الف الف عافيه...اخوك صمت
  #3  
قديم 28/10/2010, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,

^^^


يعني بأخبار الجمهور أرد أول واحد وهنا لا
الله يعطيك العافية كلاسيك على المجهود المبكر

,,,
  #4  
قديم 28/10/2010, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صـمـت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2010
المكان: ’،’,~’، فــي احـلى و اجــمــل وأرق ســطـح فـي الرياض
مشاركات: 1,593

^^
يابن الحلال باركلي اول مره اكون اول واحد..

الا انت وش عندك تحط مواضيع و تسحب عليها...في رمضان الجاي بحاسبك...
_______________________________________________________

الا اسف على الرد الثاني لكن عندي سؤال بسيط ليش الموضوع مو مثبت؟؟
  #5  
قديم 28/10/2010, 03:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,

^^^

خلاص رمضان الجاي نزل الموضوع انت
تصدق عاد سؤال صعب جداً يمكن عشان ما في مشرف يثبته ؟؟ <
معليش على الرد الثاني .. للحذف

,,,
  #6  
قديم 28/10/2010, 03:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ classic 2010
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2010
المكان: interlaken
مشاركات: 8,126
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة صـمـت

اوخص يا كلاسيك...

يعني اني حق اخبار

لا من جد الله يعطيك خيرها و يكفيك شرها هالاخبار و جزاك الله خير

و يعطيك الف الف عافيه...اخوك صمت

هههههههههه مسوي فيها

يعافيك ربي ويجزاك بالخير

بس اليوم الاخبار تأخرت ما ادري اش فيها

لكن ما عليه ننتظر
  #7  
قديم 28/10/2010, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,450
.





ماشاء الله اليوم نازله دوغري ض1 ..
حقت الطالبات , الله يرحمهم ويغفر لهم يارب =( ..
خنقتني العبره خصوصا انهم كاتبين ما بقى الا الذكريات =(..
,,,
كلاسيك, يعطيك العافيه , ما قصرت و1 ..
  #8  
قديم 28/10/2010, 04:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الرامـي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2010
مشاركات: 2,228
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافية على الاخبار
  #9  
قديم 28/10/2010, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ..
مشاء الله مجهود رائع بالاخبار ..

عفاكـ ربي .. وموفق يارب
..
  #10  
قديم 28/10/2010, 06:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ التفاحة الهلالية
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/09/2009
مشاركات: 5,351
الله يعطيك العافيه

على الاخبار

  #11  
قديم 28/10/2010, 08:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ لايهمك حكيهم ياياسر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/04/2009
المكان: Al-Qassim
مشاركات: 15,637
الله يع ـأفيك اخوي كلاسيكي ,

يوم الخميس ما فيه احد ينزل الاخبار ,

وبالتوفيق ’
  #12  
قديم 28/10/2010, 09:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

هلا كلاسيكـ ..

صباح الخير ..

في شي احسه مسوي قلق للاعضاء وهو يوم الخميس ..

بالنسبه ليوم الخميس يوجد من ينزل الاخبار في هذا اليوم ..

وهو كلاسيكـ احد اعضاء فريق اخبار المجلس العام ..

وله فتره ثلاث اسابيع واكثر وهو ينزل اخبار في مثل هذا اليوم ..

واشكركم جميعكم ع حصركم < ترى اقصد حرصكم <
لكن ان شاء الله تكونون عرفتوا عشان مو كل خميس اشوف رد ان مافيه احد ينزلها ..

شاكره لكم كل ابوكم تعاونكم واهتمامكم < احلفي


وشوكرا لكـ مره كلاسيكـ ع الاخبار المميزه كـ العادهـ ..

^^ دخلت فقط ارد ع الاخبار واطلع انا معزومه ع الفطور حياكم ..


اختكم .. ميمي
  #13  
قديم 28/10/2010, 10:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
المكان: بريدهـ
مشاركات: 3,979
وعليكمـ السلام والرحمهـ
أشكركـ أخويـ عـ الأخبار..
الله يعطيك العافيهـ
  #14  
قديم 28/10/2010, 11:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,895
الله يعطيك العافية classic 2010 ..

ما شاء الله جهد كبير ومميز ..

شكرا لك يالغالي ,,,
  #15  
قديم 28/10/2010, 12:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zyood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/02/2010
المكان: الج ـنوؤوب .. // أبهـآإ ..}
مشاركات: 6,343
الله يعطيك العآفية كلآسيك على الأخبآر
موفق يَ الغلآ
اللهم أشفي مرضآنآ ومرضى المسلمين , وأرحم موتآنآ وموتى المسلمين
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:13 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube